ائتلاف مغربي بفرنسا يدعو إلى "كسكس أخوة"

ائتلاف مغربي بفرنسا يدعو إلى "كسكس أخوة"
الإثنين 23 نونبر 2015 - 07:30

دعا ائتلاف مغربي بفرنسا مغاربة العالم إلى إعداد “كسكس أخوة” الجمعة المقبل، وتقديمه لجيرانهم من مختلف الديانات، كمساهمة منهم في النهوض بالعيش المشترك، والتصدي للهمجية.

وأكد المنظمون أن هذه المبادرة، “التي تأتي عقب اعتداءات بيروت وباريس وبامكو، تهدف إلى إحياء تقاليد التقاسم التي تعد من بين القيم التي نص عليها ديننا وثقافتنا وتقاليدنا، أينما وجدنا، في المغرب أو فرنسا أو بلجيكا أو هولندا أو الولايات المتحدة، أو اسبانيا أو تونس أو السنغال”.

كما دعا المنظمون المغاربة إلى دعوة جيرانهم من كل الجنسيات والديانات إلى تناول “كسكس الأخوة”، مضيفين أن هذه المبادرة تهدف أيضا إلى التصدي لخطر الخلط والعنصرية، ورفض الآخر، والكراهية، وكل ما يقوض قيم العيش المشترك.

وتتزامن هذه المبادرة مع التكريم الذي تنظمه فرنسا على الصعيد الوطني لأرواح ضحايا اعتداءات باريس، والتي تسببت في مقتل عدد كبير من المواطنين، وجرح آخرين.

‫تعليقات الزوار

8
  • abdouwali
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 08:14

    حقيقة أجدني مصدوما وراء بعض المبادرات الواهية،أمام ما يقع في فرنسا،مثل مبادرة الكسكس،فالفرنسيون يطلبون،تغذية عقول بعض الوافدين على بلدهم، بالأفكار البناءة لا الهدامة ،التي تخدم المبادئ ،التي قامت عليها جمهوريتهم.قبل تغذية بطونهم.

  • akka
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 10:13

    Aujourd'hui les musulmans d'Europe font profil bas parce que encore minoritaires. et veulent se montrer tolérants or ce n'est pas le cas dans leur réalité il suffit pour ceci de voir leur comportement dans les pays où ils sont majoritaires. Ils nient toutes les différences et font tout pour effacer toute trace d'autres civilisations

  • hmido
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 10:15

    We need more than couscous to address the issue . It's a big failure from the Islamic community too to embrace the countries hosting them and accept their responsibilities in fulfilling their duties as citizens of France or Germany what ever country they are. Please stop using the freedom given to you to attack your own country and accept other people differences from religion to culture we are all the same . Just remember all these extremists they won't be allowed baby sort of freedom in their grand parents countries so why they are exploiting this freedom and the chance to live in dignity in countries mainly Christians .. Islam is about tolerance and respect for the others .

  • jamal
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 12:15

    واهمون أن ضننتم بكسكسكم ستكسبون مودة الفرنسيين فأنتم لستم إلا كومة من الإرهابيين الوافدين عليهم ستبحث فرنسا بشتى الطرق لقدفكم إلى اوطانكم الأصلية الرجوع الى الفقر والجوع والقهر من لدن ساسة بلدانكم

  • abttif
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 14:16

    فكرة سخيفة… بحال شي خوتنا عندنا في المغرب يدفنو الميت و يجيو يعرغوها كسكسو. بغايتو تعرغوها حتى للنصارى حتى هوما كسكسو و باقين غاع ما نساو مصيبتهم؟!!!

  • Rhimou
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 19:09

    المغاربه معروفون بالجود والكرم.منذ القدم ونحن لسنا بما وصفته اطلاقا.يا جمال وان كنت مغربيا مسلما تفوه بما ينعش القلب.والمغاربه ليسوا بارهابيين.وان عادوا لن يقتلهم الجوع بل ستقتلهم افكارك الهدامه.وتهورات امثالك.واياك وغياب العقل.

  • basma
    الإثنين 23 نونبر 2015 - 21:12

    غريب امر بعد التعليقات .جميل هدا التصرف وهادو من شيم المسلم .بعد من بني جلدتنا جمعو المهاجرين كلهم في قفة وحدى كيفاش غلومو الأغراب .هنا ولينا بالنسبة لهم سوى البقرة الحلوب دبانة حرام ومصيرناتها حلال لا رجعنا نتوما لي غتموتو بالجوع حنت كتلقى كل واحد فينا هاز 1 تل2تع أسرى .إنسان مايحكمش على الناس يمكن تلقى نفسك شي يوم هنا وش غتبقي على نفس الحكم .بارك علينا غير الغربة والبعد عن الوطن والأحباب ونضرة ديال الناس لينا ولينا بحال نملة لي دارة جناح.مبقات عارفى الطير ولا تمشي في الارض

  • Arabian Panther
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 17:03

    Au numero 2. J'ai du lire un million de fois ton commentaire sur la fachosphère. Stp va faire ton copié-collé ailleurs.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز