الطيران الروسي يقتل "داعشيا" مغربيا من تطوان

الطيران الروسي يقتل "داعشيا" مغربيا من تطوان
السبت 13 فبراير 2016 - 20:45

أسقطت الغارات الجوية التي يشنها الطيران الروسي ضد مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” غرب مطار كويرس في ريف حلب الشرقي، عشرات القتلى من التنظيم، من ضمنهم مقاتل مغربي ينحدر من مدينة تطوان.

وبحسب المعطيات التي توصلت إليها هسبريس، فإن الأمر يتعلق بشاب مغربي يدعى محسن، حاصل على شهادة في هندسة المعلوميات، وكان يشتغل في الحي الصناعي بتطوان، إلى جانب نشاطه في شركة خاصة للإشهار كان يمتلكها وتحمل اسمه، قبل أن التحق بسوريا منذ عام.

ولقي “الداعشي” المغربي حتفه إثر غارات جوية روسية على معاقل “داعش” في المنطقة، التي تحاذي مطار كويرس الواقع على بعد 35 كيلومترا غربي مدينة حلب، وهو المطار الذي أسست فوقه روسيا منظومة صواريخ متطورة يصل مداها إلى 300 كيلومتر، فيما تشير تقارير “داعش” إلى أن مقاتليها يتصدون للطيران الروسي بالأسلحة الرشاشة.

‫تعليقات الزوار

18
  • mohajir
    السبت 13 فبراير 2016 - 20:57

    اتمناها للجميع انشاء الله لكي نرتاح منهم

  • وجهة نظر و سؤال؟
    السبت 13 فبراير 2016 - 21:05

    ماهي الدوافع التي دفعت شاب مغربي و اطار في المعلوميات الى الذهاب و القتال في سوريا..؟ لابد من بحث معمق و علمي لهذه الضواهر و ليس الاجوبة العقيمة فقط !

  • HOSSAIN
    السبت 13 فبراير 2016 - 21:15

    شباب لم يجدون شغل غير الحرب والثورة العوراء غباء وقلة التوعية ومستقبل غامض والفقر والعنف والتهميش هم من اسباب التدعوش وان تدعوش لن يصلح للحياة موته احسن من عيشه فاللهم اغفر لنا وله

  • الماء الشطابا
    السبت 13 فبراير 2016 - 21:28

    الماء °°°° حتى لبحر قزوين شكون الي ڴاليه سير حارب مع الدواعش

  • pedro
    السبت 13 فبراير 2016 - 21:30

    جهنم و بئس المصير…….الی مزبلة التاريخ

  • عبدالله
    السبت 13 فبراير 2016 - 21:31

    الله على راحة عقبا الآخرين والمشكل ليكاين هاذ الدواعش راهم باينين، ورآه المصيبة هما الدواعش لما معروفينش عندنا في البلاد تيتسناو غير الوقت المناسب كقنبلة ناءمة، والله يستر السلفية والوهابية لعندنا في البلاد راه الأيديولوجية ديالهم ما فيها حتى فرق مع الدواعش رآها السلطة لرادعاهم.

  • الموت للارهابين
    السبت 13 فبراير 2016 - 21:37

    لو كان حقا هذا الداعيشي حاصل على شهادة في هندسة المعلوميات وذا تكوين ثقافي علمي ما سبق ذكره لما تمكن أميوو التنظيم الإرهابي سفاكي الدماء من غسل ذماغه وإغراءه بسهولة ليرمي بحياته الى التهلكة..ان شاء الله عقبال لبقية الدواعيش المغاربة الذين الاغبياء ليرتاح منهم هذا الوطن الغالي.

  • marroqui
    السبت 13 فبراير 2016 - 21:39

    C'est une excellente nouvelle. Je souhaite que l'aviation russe mette fin à tous les terroristes de daich avec en tête les marocains. La rahimah allah. Lahlayrahmou

  • baamrani
    السبت 13 فبراير 2016 - 21:56

    من الصعب علينا كاباء ان تقبل ان احد ابنائنا يموت من اجل شيئ لا يتقبله لا ديننا ،لا العقل ولا المنطق.
    لي أربعة أبناء هنا بالمهجر،اعمل ما في وسعي لاناقشهم في ما يدور في عالمنا هذا وانصحهم بالعمل الجاد والا بتعاد عن كل تطرف وانحراف.والحمد لالله لم يخيبوا ظني إلا حد الآن.
    على الآباء والأمهات ان يحاوروا فلذات كبدهم فهم أمانة في اعناقهم سوف يحاسبون عليها أمام اللّٰه.

  • فاطمة الزهراء
    السبت 13 فبراير 2016 - 22:02

    كل من انخرط في داعش نتمنى له نفس المصير

  • أحمد
    السبت 13 فبراير 2016 - 22:13

    من حسنات الإرهاب أنه يذكرنا بأن هناك الوسطية والاعتدال. فوجود التطرف يدفع بالإنسان إلى التفكير في بديل آخر، قد يكون دينا سمحا، أو فكرا يسع الجميع. والمعانات من الهلع تذكرنا بنعمة الأمن والحرية. لكن باي شيء تذكرنا هجمات روسيا على أرض سوريا؟ إنها تذكرنا بضعف العسكري العربي، الذي لم يعد قادرا على حمل السلاح، إنه الوهن الذي أصاب أكادميات الجيوش العربية، فلم تعد تخرج سوى جنودا يصطفون في خط طويل يحملون بنادق من الخشب، كلما سعدوا بشرف إستقبال رؤساء أجانب.
    فإن كنت مأكولا فكن خير آكل، وإلا أدركني ولما أمزق. كان من الأحرى ان يقتل هذا الرجل بطلقة مغربية، بدل أن يقتله الطريان الروسي. فالمغربي يولد مغربيا، ويصير إرهابيا، ويموت مغربيا..فإن قدر لي أن اموت قتيلا، أود أن أموت شريفا، حتى وإن كنت وسطيا معتدلا..

  • baamrani
    السبت 13 فبراير 2016 - 23:38

    سبحان اللّٰه، حين أقرأ تعليقات بعض الأخوة اجدهم يسعدون لموت هذا المغربي،يحق عليكم ان تتساؤلوا،ان كان هذا الخلق إبناأو أخا كيف يكون ردكم?على الأقل إحترموا عائلته.الله وحده من يحاسب خلقه.

  • بسمة
    الأحد 14 فبراير 2016 - 00:12

    هل تريدون منا الترحم عليهم وهم اصبحو يقتلون بعضهم بعض حرب ضدد المسلمين لماذا خلقت هده الدواعيشية لقتل من ولمادا الضحية الشباب ااضائع الذي لا شغل له، يؤدي التمن الاباء حسرة وبهذلة …..

  • Maradona
    الأحد 14 فبراير 2016 - 00:30

    Pour répondre au commentaire 12, si c'est mon frère ou mon fils, mon souhait est le même , la mort a tous les daiech, et je ne regrette rien, au contraire je me débarrasse de lui. Et j'ai une question pour toi, est-ce que un musulman doit tuer un musulman au nom de l'islam? Est ce que un musulman doit tuer une autre personne neutre comme ça avec un sang froid au nom de l'islam. L'islam n'a jamais dis ça , donc ces gens sont entrain de salir l'islam. Il faut se débarrasser d'eux.

  • merci la russie
    الأحد 14 فبراير 2016 - 08:41

    merci la russie d'avoir éliminé cet idiot daeshien,
    encore d'autres à envoyer au paradis de baghadadi,
    il faut vraiment être un idiot moukalakh pour croire à baghadadi qui se tape les jeunes filles faites prisonnières lors de ses agressions contre les populations sans défense ,allez président Poutine ,éliminez tous les terroristes, dash et ennousra

  • مسلم
    الأحد 14 فبراير 2016 - 12:22

    هذا الشخص الذي قُتل على يد أعداء الله لا يجوز لنا الدعاء عليه بالسوء لأنه يقول لا إله إلا الله بل ندعو له أن يغفر الله له على ما أقحم نفسه فيه…وعليه نقلت لكم هذا البيان الــــحــــمــــدُ لــــلــــهِ وبــــعــــدُ
    إن مسالة تكفير الخوارج من المسائل التي تكلم فيها العلماء الذين ألفوا في كتب العقائد والفِرق بعد اتفاق الإمة على ذمهم وتضليلهم وعلى وجوب قتالهم . قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى ( 28/518 ) :
    فَإِنَّ الْأُمَّةَ مُتَّفِقُونَ عَلَى ذَمِّ الْخَوَارِجِ وَتَضْلِيلِهِمْ وَإِنَّمَا تَنَازَعُوا فِي تَكْفِيرِهِمْ عَلَى قَوْلَيْنِ مَشْهُورَيْنِ فِي مَذْهَبِ مَالِكٍ وَأَحْمَد وَفِي مَذْهَبِ الشَّافِعِيِّ أَيْضًا نِزَاعٌ فِي كُفْرِهِمْ .

  • baamrani
    الأحد 14 فبراير 2016 - 15:38

    Pour Maradona ,ce qu ils ont fait ces gens et impardonable et cela n a rien avoir avec notre religion qui pronne la paix entre les peuples.juste un peut de respect pour ces familles que je pense ne souhaitent pas cela a leurs enfants.Merci de lire mon 1er comm.
    و اللّٰه يهدي ما خلق و يحفظ كل مغربي و كل مسلم من مكروه.

  • houd
    الأحد 14 فبراير 2016 - 18:55

    ما سبب الدهاب الشباب إلى قتال ؟أين الدور الدولة؟ أين هي المناسب الشغل لشباب ؟من يجب عن هده ألاسئلة!!!!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين