"الأبواب المفتوحة" تمر بنجاح في قنصيلة مونتريال

"الأبواب المفتوحة" تمر بنجاح في قنصيلة مونتريال
السبت 27 فبراير 2016 - 23:10

عاينت جريدة هسبريس الإلكترونية نجاح أول تجربة في إطار “الأبواب المفتوحة لقنصلية مونتريال”، والتي تم تنظيمها يوم السبت، بهدف تمكين أفراد الجالية المغربية بكندا من الاستفادة من خدمات القنصلية نهاية الأسبوع.

وكان أكبر المستفيدين من العملية أولئك الذين يشتغلون طيلة أيام الأسبوع ويتعذر عليهم التنقل إلى مقر القنصلية بمونتريال خلال أيام العمل، بسبب انشغالاتهم المهنية، وكذا الطلبة الذين تمنعهم الحصص الدراسية من الاستفادة من خدمات القنصلية من الاثنين إلى الجمعة.

مسؤول بالقنصلية العامة المغربية بمونتريال أكد، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن العملية عرفت نجاحا مهما، ومكنت من خدمة عدد من المواطنين المغاربة المقيمين بكندا.

وعن سؤال حول طبيعة الخدمات التي تم تقديمها خلال يوم الأبواب المفتوحة، قال المسؤول ذاته: “اشتغلت كل مصالح القنصلية، وحضر جل الموظفين للمشاركة في إنجاح التجربة، وتنوعت الخدمات التي تم تقديمها للمواطنين من الحالة المدنية، إلى بطاقة التعريف الوطنية، وجوازات السفر، وغيرها”.

كاميرا هسبريس تجولت في مختلف المصالح الإدارية داخل القنصلية، واستقت آراء عدد من المواطنين الذين عبّروا عن ارتياحهم لجودة الخدمات، وأثنوا على مبادرة القنصلية التي فتحت أبوابها نهاية الأسبوع، وهو ما مكنهم من قضاء مآربهم بعيدا عن ضغط الوقت وازدحام الطرقات.

وأشار المسؤول بالقنصلية إلى أن الأمر يتعلق بتجربة جديدة، سيتم إعادتها لاحقا، لتمكين أكبر عدد من المواطنين من الاستفادة من خدمات القنصلية.

ودأبت قنصلية مونتريال، خلال السنوات الأخيرة، على اعتماد حلول استثنائية تهدف إلى تمكين مغاربة كندا من القيام بالإجراءات الإدارية بشكل سلس. وفي هذا الإطار، تم تنظيم رحلات لما بات يعرف بـ”القنصلية المتنقلة”، حيث حطت الرحال بكل من كيبيك، وتورونتو، وإدمونتون، ثم أخيرا فانكوفر التي تبعد بحوالي 5 آلاف كيلومتر عن مونتريال.

‫تعليقات الزوار

9
  • Zaki
    الأحد 28 فبراير 2016 - 00:46

    Bravo j'apprécie l'effort. To be continued

  • mostafa de montreal
    الأحد 28 فبراير 2016 - 01:50

    j espere la continuite de ce service au moins une fin de semaine sur deux. Aussi s.v.p de repondre a nos appels telephonique que personnellement j avais appeler une dizaine de fois sans reponse. merci

  • عبد المنعم
    الأحد 28 فبراير 2016 - 01:50

    السلام عليكم حقيقتا الخدمة تحسنت في قنصلية مونتريال والاجراءات في أسرع وقت

  • عزام
    الأحد 28 فبراير 2016 - 03:53

    شكرًا للجنود المجهولين.. لنتفاءل خيرا مع الإدارة المغربية حيث أحيانا نجد خدمات لم تكن بالحسبان. في الحقيقة الإدارة المغربية ليست كلها سيئة بل أحيانا تكون جيدة كما فعل الإخوة في قنصلية مونتريال. يبقى "ما دير خير ما ترى باس" ساري المفعول وهنا أفتح قوسين حيث هذا المثل ينطبق على انتخابات لمغرب لما كانت الإنتخابات شفافة ليس فيها تدخل لوزارة الداخلية أعطت لنا فوز بنزيدان الذي خرب اقتصاد المغرب وأغرقها في مشاكل عدة إلى درجة أنني تمنيت لو زورت الإنتخابات لما وصل هذا البهلوان لرئاسة الحكومة لكن هذا موضوع آخر ومعذرة لطاقم القنصلية المغربية في كندا وشكرا لكم على خدمة مواطنينا في المهجر..: عزام

  • علي المنتصر
    الأحد 28 فبراير 2016 - 12:55

    تحية مباركة
    بداية أحيى طاقم هسيريس بكندا الذين نجدهم دائما حاضرين لتغطية الاحداث والانشطة التي تهم المغاربة بكندا ، متمنيا لهم مزيد من التوفيق والتألق.
    ثانيا إن فتح أبواب القنصلية يوم السبت بادرة تستحق كل الشكر والتنويه ،لأن ظروف عمل المغاربة بكندا جد صعبة لا تمكن عددا كبيرا منهم الغياب عن العمل خلال أيام الاسبوع . وأعتقد أن هذه المبادرة ستلقى ترحيبا كبيرا من المغاربة الذين يتمنون أن تكرر .
    إن موظفي قنصلية مونتريال يبدلون قصارى جهدهم لخدمة مصالح الجالية بكندا

    التي تتميز كثيرا عن الجاليات المغربية بالخارج من حيث المستوى الفكري والثقافي والانضباط ، وهذا ما يسهل مأمورية القنصلية .
    أتمنى أن تحدو القنصليات المغربية بأوربا حدو مونتريال وتفتح أبوابها يوم السبت أو الاحد مرة كل شهر أو شهرين .
    والسلام عليكم

  • مهاجر ببلده
    الأحد 28 فبراير 2016 - 13:22

    السفارة والقنصلية نسمع عنهما وﻻ نعرفهما وﻻ نعرف لون جواز السفر كذلك، ﻷن المحظوظين والذين لهم قوة شرائية هم الذين يعرفون هاته اﻷشياء ويسافرون إلى الخارج، خاصة أن المستوى المعيشي واﻻقتصادي لساكنة المغرب بعيدة كل البعد عن المستوى الرفاهي الجيد للمواطنين اﻷوربيين، أما نحن والحمد لله فاﻷمية والهشاشة وإهمال العالم القروي مستشرية في مجتمعنا ونستغلها في حمﻻتنا اﻻنتخابية والركوب عليها لقضاء مصالحنا الشخصية، لذلك ﻻ بد من عدالة اجتماعية، والقطع مع الريع الذي يستفيد منه السياسيون والرياضيون الذين هم في غنى عنه، مع محاسبة المفسدين والخارقين للقانون.

  • المهدي
    الأحد 28 فبراير 2016 - 17:29

    تعليق رقم 6 ، الذين يقصدون القنصليات لإنجاز وثائقهم ليسوا محظوظين ولا قوة شرائية لديهم ولا يسافرون الى الخارج بل هم مقيمون فيه ويضربون الف حساب لليوم الذي سيجددون فيه جوازاتهم وجوازات عائلاتهم لان العملية قد تلتهم نصف راتبهم بمعدل 65 اورو للجواز دون احتساب نفقات التنقل والفوطوكوبي والصور إلخ ، لذا لا ينبغي ان ان نبالغ في الاستيهامات ، انا أعيش في أروبا منذ اكثر من ثلاثين سنة واعرف عما اتحدث فالغالبية من المغاربة ينهون الشهر بشق الانفس ، هذا من جهة ، من ثانية أؤكد لك أني وجدت من التسهيلات والسرعة في إنجاز المعاملات الإدارية بمقاطعة بالرباط ( حي الفتح / المنزه) ما لم اجده في الخارج حتى ان السيدة المكلفة بتوقيع الوثائق ، جازاها الله خيرا ، تطوف على المرتفقين بأدب جم لتوقع وثائقهم وقوفا وبسرعة قياسية ، فللنظر للنصف الملئ من الكوب وليس الفارغ منه .

  • ommi
    الجمعة 4 مارس 2016 - 12:08

    bonne initiative. a generaliser

  • bidaoui
    السبت 5 مارس 2016 - 05:13

    j aimerais bien savoir l avis de ces fonctionnaires qui travaillent le samedi

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش