مغربي يعتنق المسيحية داخل كنيسة ببرشلونة

مغربي يعتنق المسيحية داخل كنيسة ببرشلونة
الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:45

أعلن المهاجر المغربي الحسين الهاري اعتناقه للديانة المسيحية داخل كنيسة ” Fuego del Espíritu Santo “، الواقعة ببلدية “مطارو” بإقليم كتالونيا، وذلك على يد شاعرة وملحنة للأغاني المسيحية، تدعى إسميرالدا دي بيريث، أثناء زيارتها إلى المقر التعبدي ذاته، بغية إلقاء محاضرة، حيث عبرت عن سعادتها على خلفية تكلفها بهذه المهمة التي وصفتها بـ”هبة من الله”.

وقالت إسميرالدا، المنحدرة من جمهورية السلفادور بأمريكا الوسطى، في تعليقها على الحدث: “أخيرا سمح لي الله بالتبشير داخل كنيسة بمدينة برشلونة، لاسيما أن مواطنا من المملكة المغربية اختار التحول إلى الديانة المسيحية بعدما كان يعتنق الدين الإسلامي ويؤمن بأن الله واحد ولا إله غيره؛ لكنه اليوم أدرك أن هناك ربا آخر يدعى يسوع المسيح”، وتابعت: “إني سعيدة جدا وأتمنى المجد لخالق الكون أبد الدهر”.

وزادت المتحدثة أن “المغرب بلد إسلامي، والإسلام هو الدين الرسمي للدولة، وملك المغرب محمد السادس ينتسب إلى سلالة الرسول محمد، كما أن الديانة التي يعتنقها المغاربة لا تؤمن بوجود إله آخر غير الله”؛ فيما عبر المغربي الحسين الهاري عن رضاه وهو يدخل دينه الجديد، إذ كان جوابه بالتأكيد حين سأله قس بالكنيسة المذكورة حول ما إذا كان يؤمن بأن الرب يسوع هو مخلص العالم.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يغير فيها مهاجر مغربي دينه الإسلامي داخل التراب الإسباني، إذ سبق لشاب مغربي يدعى محمد كرامي أن أعلن هو الآخر دخوله دين المسيح، وذلك بكاتدرائيةLes Roquetes de San Père de Ribes بمدينة برشلونة، حيث عرض نفسه على القس لتعميده بغية أن يصبح تابعا ليسوع المسيح، عبر طقس “المعمودية”، الذي يمثل دخول الشخص حياة المسيحية.

وقال محمد كرامي، وهو مهندس صناعي يبلغ من العمر 41 عاما، إنه “في البداية كان يقرأ أشياء عن الدين المسيحي من باب الاطلاع والثقافة العامة، لكنه مع مرور الوقت بدأ يقتنع أكثر فأكثر بفكرة اعتناقه المسيحية التي وجد فيها راحته النفسية”، مضيفا: “أحسست كأني ولدت من جديد في هذا العالم، والفضل كله يرجع إلى زوجتي المنحدرة من إحدى دول أمريكا اللاتينية، والتي عاقدت القران بها سنة 2008”.

‫تعليقات الزوار

244
  • رشيد منار
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:51

    شر البلية ما يضحك….فالله عافنا مما ابتلي به غيرنا

  • abderrahim
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:52

    il veut juste régler les papiers pour vivre au SALVADOR parce que on Europe il n'y a rien a faire

  • غير دفع ليما فيه نفع !!!!
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:54

    لن نتحدث هنا لا عن الردة و لا تكفير و لا شيئ من هدا المعجم … بل سأتخدث بلغة الاطفال اثناء اللعب و اقول للمسيحيين : غير ربحوا ب هاد الحسين !!!!
    ببساطة السيد باينه فيه ما صالح لا كمسلم و لا كمسيحي … هدا من اصحاب " لا الى هؤلاء و لا الى هؤلاء "
    الله يصلح الحال من عندو هدا مكان !

  • سمية
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:54

    لايسعني إلا أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • سعيد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:55

    الحمد لله الذي جعل كبار العلماء و النجوم الغربيين يدخلون الاسلام وبعض حثالة العرب يرتدون لمصالح شخصية.

  • tammar abdlkrim
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:56

    قال الله في كتابه ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم .

  • حمو
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:56

    ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين . لست ادري ماذا اقترفا ابواك من ذنوب حتى يخرج منهما حطب جهنم .

  • سامي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:57

    اولا ناقص واحد
    ثانيا ابحثو عن السبب المادي شكل صاحبنا مكرفس وماجبر ماياكل
    ثالثا كل هذه الاشياء تحصل بسبب عدم التكوين السليم والتكيز على التثقيف الديني في المدارس

  • ملاحظ!
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 10:58

    اليوم ادرك ان هناك ربا اخر وغدا سيدرك ان الاهه هواه

  • علي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:00

    لم يبق الإسلام عند المسلمين إلا اسمه .رآه ما لق الخير في المسلمين. له حرية آلديانة

  • Hassan
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:00

    " ( لا إكراه في الدين ) المعنى : أن دين الإسلام في غاية الوضوح وظهور البراهين على صحته ، بحيث لا يحتاج أن يكره أحد على الدخول فيه بل يدخل فيه كل ذي عقل سليم من تلقاء نفسه ، دون إكراه ويدل على ذلك قوله : ( قد تبين الرشد من الغي ) أي قد تبين أن الإسلام رشد وأن الكفر غي ، فلا يفتقر بعد بيانه إلى إكراه " انتهى من "التسهيل" (ص 135) .
    وقال السعدي رحمه الله :
    " هذا بيان لكمال هذا الدين الإسلامي، وأنه لكمال براهينه، واتضاح آياته، وكونه هو دين العقل والعلم، ودين الفطرة والحكمة، ودين الصلاح والإصلاح ، ودين الحق والرشد ، فلكماله وقبول الفطرة له ، لا يحتاج إلى الإكراه عليه ؛ لأن الإكراه إنما يقع على ما تنفر عنه القلوب ، ويتنافى مع الحقيقة والحق ، أو لما تخفى براهينه وآياته ، وإلا فمن جاءه هذا الدين ، ورده ولم يقبله ، فإنه لعناده .
    فإنه قد تبين الرشد من الغي ، فلم يبق لأحد عذر ولا حجة ، إذا رده ولم يقبله ، ولا منافاة بين هذا المعنى،

  • samir
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:00

    صحيح. هو حر لكن كما قال بان الفضل يعود لزوجته اختار المسيحية عن الاسلام فما هو حكم الاسلام في هذا .لكن لماذا هذا الاستغراب لان المغرب بلد يسكنه حتى المسيح مغاربة . وهناك تعديل في الدستور يشمل حرية الأديان وهذا سيكون المغرب اجتاز العراقيل

  • المصطفى
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:01

    أن الدين عند الله الإسلام.الكنيسة تريد أن تبيع صكوك الغفران بالمزاد العلني من يدفع أكثر يكسب بركة الكنيسة. وكما يبدو أن المسكين أثرت فيه الزوجة ذات الأصول اللاتينية ليكسب مودتها ويبرهن لها انه متيم بها الم ينهانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن هذا.فالمرأة المؤمنة خير من المشركة ولو أعجبتكم؟؟؟؟

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:01

    السعادة في دخول الاسلام:
    – حينما اقول فقط اللــــه وحدها احس براحة.
    – حينما تقرأ القران كلام الله تحس بخشوع وراحة .
    – حينما ترى احدا يموت ترجع الى الله وتعرف انه لا يوجد في الدنيا حقيقة اعظم من الله.
    – حينما تستمع الى الشيوخ يذكرونك ويعلمونك تزداد حبا في الله.
    – حينما ترى بعض الناس الملتزمين والحياة الطيبة التي يعيشونها تشكر الله وتحبه.
    ——–

  • زكريا
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:02

    لاحول ولاقوة إلا بالله. لا شيء أصعب من الردة عن الدين الإسلامي. إيمان ضعيف.

  • محمد ناجح
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:02

    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به الله يغفر أن يشرك به ويغفر من دون دالك والله لا تلقى السعادة في الدنيا والآخرة إلى في عبادت الله وحده لا شريك لك اللهم تبتنا في الدنيا والآخرة

  • عقبة بن نافع الفهري
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:03

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين -إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا-
    الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، خصنا بخير كتاب أنزل وأكرمنا بخير نبي أرسل ، وأتم علينا النعمة بأعظم دين شرع ، وجعلنا بهذا الدين خير أمة أخرجت للناس أمة وسطا لنكون شهداء على الناس ويكون الرسول علينا شهيدا، وأشهد أنا سيدنا وإمامنا وأسوتنا وحبيبنا ومعلمنا محمداً عبد الله ورسوله، أدى الرسالة وبلغ الأمانة ونصح للأمة وجاهد في الله حق جهاده وأحيا الله برسالته قلوباً ميتة وأسمع به آذانا صما وبصر به أعين عمياً وأخرج به الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم إلى صراط العزيز الحميد، اللهم صلي وسلم وبارك على هذا الرسول الكريم سقف بيتي حديد
    ركن بيتي حجر
    فاعصفي يا رياح
    وانتحب يا شجر
    واقصفي يا رعود
    واهطلي بالمطر
    والسلام عليكم ورحمةالله

  • youssef
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:05

    الحمد لله على نعمة الاسلام و اتمنى من الاخ ان يرجع الى طريق الصواب و الى فطرة الاسلام ، دخولك يا اخي الى دين المسيحية لا يعني انك كنت مسلما حقا و كنت تتبع تعاليم الاسلام بحذافيره فلو كان كذلك لما ابتغيت غير الاسلام دينا ، لا يوجد في التاريخ شيخ او عالم مسلم اعتنق المسيحية بينما هناك العديد من القساوسة و علماء النصارى اسلموا لله الواحد ، نسال الله لك الهداية

  • سعيد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:05

    كان من دعاء المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه والذي كان يداوم عليه في سجوده( يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك) وقد قال صلى الله عليه وسلم (ان القلوب بين اصيعين من اصابع الله يقلبهما كيف يشاء) اوصي نفسي واخواني واخواتي بالمحافظة على مثل هذه الاذكار النبوية لعل الله عز وجل ان يقينا فتن الدين والدنيا ,,وصلى الله على الهادي الامين وعلى اله واصحابه اجمعين,

  • militant
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:06

    c est votre droit…..félicitation pour votre mariage

  • الغيور من انفرس
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:07

    ان قلة العلم بدين الاسلام و الارتماء الى قراءة كتب اخرى لديانات اخرى مع انعدام الحصانة قد تؤدي الى هذا الانحراف. قرآنك ودينك عظيم ايها المسلم فلا تبدل بالعظيم بالذي هو ادنى من ذلك ولا تشغل لنفسك لقراءة أشياء انت بغنى عن معرفتها اشغلوا انفسكم بدراسة دينكم أحسن فهل أصبحت السذاجه تأكل حيز كبير من عقولنا ؟؟ وهل أصبح بعقول البعض مزيج من حب معرفة الضلال ووسوسة الشيطان بان هناك معتقدات أحتمال ان تكون احسن من عقيدتك .
    يا خسارة لقد ترك التوحيد و دخل الى الشرك، فلا حول و لا قوة الا بالله.
    فلله الحمدعلى نعمة الاسلام و كفى بها نعمة.

  • yaknimos
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:08

    فليعتنق حتى البوذية أو الهندوسية ما دام بعيدا عن مغربنا وكذا فليكن شأن من أراد الحياد عن أخلاق الفطرة بالشذوذ الجنسي او من أراد الإفطار في رمضان فطالما استترت او جاهرت بذلك في بلد آخر فلن يجادلك أحد على سوء اختياراتك وشذوذها عن الحق والصراط المستقيم.

  • سامي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:08

    كل واحد عايتعلق من عرقوبو كما نقول بالعامية…كل واحد عايتدفن بوحدو واحد معايتدفن معاه.

  • حنان
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:08

    استغفر الله العظيم استغفر الله اللهم يا مقلب القلوب والابصار تبث قلوبنا على دينك يا غفار

  • العسلاوي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:10

    التعليق رقم 3. تبارك الله عليك ، تعليق في الصميم.

  • إبراهيم
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:12

    باع دينه بعرض من الدنيا قليل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • Mounia
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:13

    السلام عليكم اقول ان الامر عادي جدا لانه صدر من انسان مرفوع عنه القلم وهذا واضح من وقفته وطريقة ترديده للكلام بانه مريض عقليا لا حاجة لإعطاء الامر اهمية .

  • fa de marseille
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:15

    السلام عليكم
    ولن ترضى عليك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولءنا اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولى ولا نصيرف سورة البقرة
    فاليهود حرفوا في ملتهم والنصارى حرفوا فيها .. ورسول الله صلى الله عليه وسلم معه هدى الله .. والهدى هو ما يوصلك إلي الغاية من أقصر طريق .. أو هو الطريق المستقيم باعتباره أقصر الطرق إلي الغاية .. وهدى الله طريق واحد، أما هدى البشر فكل واحد له هدى ينبع من هواه. ومن هنا فإنها طرق متشبعة ومتعددة توصلك إلي الضلال .. ولكن الهدى الذي يوصل للحق هو هدى واحد .. هدى الله عز وجل. وقوله تعالى: "ولئن اتبعت أهواءهم" إشارة من الله سبحانه وتعالى إلي أن ملة اليهود وملة النصارى أهواء بشرية .. والأهواء جمع هوى .. والهوى هو ما تريده النفس باطلا بعيدا عن الحق .. لذلك يقول الله جل جلاله: "ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير" ..والله تبارك وتعالى يقول لرسوله لو اتبعت الطريق المعوج المليء بالشهوات بغير حق .. سواء كان طريق اليهود أو طريق النصارى بعدما جاءك من الله من الهدى فليس لك من الله

  • احمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:15

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه "ونحمد الله ونشكره على نعمه التي لا تعد ولا تحصى ومنها نعمة الإسلام فمن تمسك به كان من الفائزين ومن ارتد عليه كان من الخاسرين

  • Anir Ayyaw
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:16

    كنت أقرأ تعليقاتكم وأتحسر على عقولكم، وأقارن بين تهليلكم لمن يدخل إلى ديننا وتخوينكم لمن يخرج من ديننا، هو قراره في النهاية، عكسك أنت، هل إخترت أن تكون مسلما؟؟ أبدا ولدت وبقيت كذلك، لدرجة أن الغالبة لا تصلي ولم تقرأ القرآن ولا الحديث، ولكن لسانهم على غيرهم سليط، متى ستكونون على قدر من المسؤولية متى؟؟

  • Jeremiah
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:18

    هناك مئات الآلاف من المسيحيين المغاربة الذين يعيشون في المغرب، يمنع عليهم الصلاة في الكنائس التي هي موجهة فقط للأجانب، يصلون في بيوت بطريقة سرية كأنهم مجرمون، بل و إن تجار المخذرات أكثر حرية منهم، يتعرضون للعديد من الضغوطات و جميع أشكال النبذ التي يفرضها القانون المغربي و المجتمع المريض إذ فقط أن الحصول على الكتاب المقدس باللغة العربية أصعب من الحصول على كيلوغرام من الكوكايين، و كل من ضبطت نسخة بحوزته يتم باتهامه بالتنصير و يتعرض للحبس. و فوق كل ذلك تتهمون "الغرب الكافر" بالعنصرية و التمييز.

  • ريفي مغربي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:19

    (لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم) لقد خرجت من النور إلى الظلمات فهنيئا لك أيها المرتد عن دينه .

  • torinoyassine
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:20

    احس انه يكدب وغير متاكد سبحان الله يريدون العيش متل الاوروبين ونسو اصلهم

  • Ali
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:22

    قال الله تعالى:"ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين" [آل عمران:85].

  • وزير خارج السياق
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:22

    هذه نتائج غياب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية و انشغالها في تفاهات نحن في غنى عنها، في الداخل والخارج. يجب اعادة النظر في هذا الوزير و في مخططاته العقيمة.

  • Mohacadi
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:23

    قالت كان يعتقد أن ألله واحد فوجد الاها الاخر هو يسوع هنا الاهين احسن من الاه واحد ادا غاب الاه فيجد الاها لكي يعبده أليس صحيح

  • ابو مالك
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:23

    الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون

  • علي امقران
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:29

    قالت انه اصبح يعتقد ان هناك الها اخر غير اللّٰه الذي كان يؤمن به عندما كان مسلما،،، هذا افضل جواب عن مقال للدكتور بوهندي نشرته هسبريس يزعم فيه ان اليهود والميسحيين مسلمون!!!!!!!

  • طلحة بن احمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:30

    بسم الله الرحمن الرحيم ، ومن يبتغ غير اﻻسلام دينا فلن يقبل منه وهو في اﻻخرة من الخاسرين .
    صدق الله العظيم.

  • عصام
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:32

    لا حول ولا قوة إلا بالله صدق رسول الله صل الله عليه وسلم يمسي المرء مؤمنا و يصبح كافرا ويصبح مؤمنا ويمسي كافرا هذا اﻹنسان المقموع والغير الطبيعي أنظروا إلى شكله وضحكته وإلى زوجته التي تحتاج إلى من يخلصها خلاصة القول ماهي إﻻ مصالح دنيوية أو ضعف في العقيدة عفانا الله

  • ابراهيم بياضة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:32

    سئل احد المفكرين الغرب لماذا النصراني اذا اعتنق الاسلام لن يتخلى عنه فكان رده الاسلام جاء ليحرر العقل البشري فكيف للمتحرر ان يتقيد مرة اخرى

  • يوسف
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:33

    ماذا عسانا نقول
    الله يهدي ماخلق .
    لو ألحد لكان خيرا له من ان يشرك
    اذ الإلحاد و الشرك سواء ..على الأقل الإلحاد لا يقيد الانسان بمبادىء ولا عبادات ولا طقوس.
    اللهم تبث قلوبنا على الإيمان وقلب قلوبنا لما ترضاه … گولو آمين
    هل بعد النور الا الضلال. الآية

  • Majid Zarhouni
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:34

    بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد،
    و بعد، إن حكم المرتد لكبير و النص صريح . لا يقبل اي عذر فالشرك الأكبر يجعل صاحبه لا يرث و لا يورث و تحرم عليه الزوجة المسلمة و مصيره جهنم . و جزاءه في الدنيا اقصى العقوبات دون ذكرها لأنه ارتكب كبيرة و لأنه فتح باب من ابواب أبليس لعنه الله و على المرتد أن يبحث ما حكم الشرع في ذالك.
    و ردا على من اتخذ دريعة الهجرة سببا للردة فهذا عذر اقبح من الزلة. فالرازق هو الله فهو قادر على أن يرزقه أينما حل و ارتحل لكن على طالب الرزق أن يأخذ بالأسباب الشرعية و يبادر بالكد و العمل.
    فاللهم أجرنا يا رب، آمين

  • مغربية من بروكسل
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:35

    قالتليك هناك ربا آخر سيري قراي الشريعة الاسلامية عاد تفهمي معنى هبة من الله وعيسى هو نبي من أنبياء الله عذبه النصارى لكن الله انقذه الحمد لله على نعمة العقل نحن رغم أننا مسلمين منفتحون على معرفة كل شيء في الديانات الأخرى ومقتنعون بما نفعله والشخص المرتد غالبا ما يكون لديه مشكل نفسي او متعنت الأفكار أي بالدارجة الراس القاصح
    نتمناو من الله يثبتنا على ديننا ويرزقنا حسن الخاتمة

  • رخال
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:37

    قلة الايمان وانا متيقن لو الغرب داروا لوريقات بالديانة المسيحية للقيت اصحابنا يتتسابقوا

  • عبدالسلام
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:37

    يبدو واضحا من ان اعتناقه للديانة المسيحية كان سببه هو الزواج بمسيحية وقد يكون هذا الفعل شرطا من الشروط حتى يتم هذا الزواج وهذا لا ينفي عنه جهله بما يدور حوله.فان كان يعرف ان العديد من العلماء المسيحيين بل والعديد من القساوسة اعتنقوا الديانة الاسلامية وعن معرفتهم ويقين انه لا دين يقبل غير الاسلام.ويجهل كذلك انه لم يحصل قط اعتناق اي عالم او فقيه من المسلمين الديانة المسيحية.

  • ماعارف والو
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:37

    معرفناش هد يسوع لي امن به هوا .قل هوا الاه احد الاه الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوء احد .هدا لي ترك دين مريض نفسيا

  • محبة للوطن
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:38

    من مستحيل ان يكون رجل مومن ويشعر بلدت الإيمان ويرتد عن الدين اكيد بأن هدا لم يكن اي شئ

  • جريء
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:38

    اصل الشيء هو حرية المعتقد.
    هاته بعض ارهاصات الواقع الاسلامي الذي نعيشه اليوم حيث القتل بين المسلمين على اشده في العراق وسوريا وليبيا والصومال.
    اكل هذا خلقته امريكا؟؟؟!!! لااعتقد.
    لا بد من حوار اسلامي اسلامي على اعلى المستويات، لا بد من تنقية تراثنا الاسلامي، حقا انه يحوي نصوص تحرض على القتل والفتنة.
    انظروا نسبة الاجرام في بلدنا وتكثر في رمضان اكثر.
    اينما وليت وجهك تجد مسجدا لكن بدون فاءدة.

  • عربي مسلم
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:38

    عادي أن يعتنق مسلم المسيحية وخصوصا في هدا الزمان الدي غلب فيه الباطل على الحق . وجدوا في بلاد الكفر حقوقهم كاملة يعاملون كغيرهم من أبناء أوروبا. والسبب في هدا كله مايعانونه في بلادهم التي فيها من الثروات مالايوجود في بلدان أخرى فهم يعانون من (ظلم وقهر وتهميش و ضرب و فقر و قتل … حتى أبسط حقوقهم لا ينالونها للأسف )فهنا ضعيف الإيمان يغّر به ويخرج عن دينه الحقيقي عندما يرى العدل والأمان في بلاد الغرب .ولكن رغم هدا فمن يعتنقون الإسلام أكثر بكتير لهذا أبشروا يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم

  • MUSLIM
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:38

    COMMENTAIRE N°3. BRAVO BRAVO C'EST CE QUE JE VOULAIS DIRE EXACTEMENT

  • السباعي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:38

    لن أقول ردة لأن هذا الشخص كما يبدو سابقا أنه لم يكن له من الإسلام سوى الإسم يعتنق ما يشاء له ذلك ولن يضر الإسلام في شيء بل المتضرر دولة السلفادور بضمها لأمثال هؤلاء.

  • آيت لحسن مصطفى
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:39

    خرجتم من النور ودخلتم الظلام
    ويلن لكم يوم القيامة .انالدين عند الله الإسلام.

  • محمد من ايطاليا
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:39

    ان كثير من المغاربة اعتنقوا ومن الصواب دخلوا فى المسيحية والله إلا من اجل مصلح المال او امرأة وهم لا يعلمون على الاسلام ايي شيء فهم بالاسم مسلمين ولا يعلمون حتى على المسيحية ايي شيء فهم حاقدين على انفسهم فلهاذا يغيروا وجهتهم فيريدون المال بايي طريقة ولو كان ببيع اولاده فلايهمه المهم المال فهنا يلعون انفسهم بارخس الاثمان فيخسرون كل شيء

  • رضوان أبو حازم
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:41

    نعوذ بالله من الضلال بعدة الهدى ومن الردة

  • red
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:41

    لأمة مؤمنة خير من مشركة ولو اعجبتكم .فليهده الله الى الخير .ولان سألتهم من خلق السماوات والارض لايقلن الله.

  • بيريز
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:42

    بالتوفيق له هو حر…شخصيا قد اصبح يهوديا او بوذيا لكن المسيحية مستحيل لا تدخل العقل

  • مصطفى
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:44

    ما نقص من ملك الله شيء ، ولا يعلم ما بالقلوب إلا خالقها …
    لا إكراه في الدين وكفانا فتاوي ، الأهم أن يعمل كل إنسان حسب قناعاته دون المس بالآخرين أو تكفيرهم …
    أتركوا الأمر لمغير ومبدل القلوب سبحانه.

  • سري للغاية
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:45

    اقول لكم اشياء ولا تستغربوا كل من دخل المسيحية في كل ايطاليا واسبانيا والبرتغال فهدا راجع الى الازمة فهم يعرضون علينا السكن والعمل او راتب شهري مقابل اعتناق المسيحية وان التزمت معهم منحوك الجنسية فهم يستغلون الوضع هناك فنحن في حرب معهم

  • Abde salam
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:45

    يدخل الاسلام عليو القوم منهم ويدخل المسيحية اضعف الناسي فينا دينا و عقلا و علما

  • مسلم سابق مستغرب بشدة!!!!!
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:46

    عندي سؤال يحيرني بشدة منذ صغري
    لماذا يعطي المسلمين الحق لأنفسهم في نشر دينهم ويهللون عندما يذخل أحدهم للإسلام،ويدعون لقتل كل من يخرج عن دينهم ويستنكرون ذلك؟!!!!
    فإذا كنتم متأكدين أن دينكم هو دين الحق وأنه في انتشار فلم الخوف؟
    هل التدين بالإسلام يأتي عن طريق الإيمان به أو عن طريق الإكراه؟
    فكيف بنبي يدعو للإسلام ب :إسلم تسلم؟ثم يسقط القرآن في تناقض غريب فمرة يشدد على الإكراه،ومرة يدعو:من شاء فليئمن ومن شاء فليكفر،ولست عليهم بمسيطر،لا إكراه في الدين!!!!!!
    أحمد الله أني خرجت من الإسلام قبل أن أجن

  • كريم
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:48

    أظن أن السبب الرئيسي في هذا هو تدهور المناهج التعليمية عندنا و ابتعادها عن المنهج الديني.

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:48

    السلام عليكم اخواني المسلمين اخواني هذا ارداد عن الدين اظنه والله اعلم انه كان ملحدا او علماني لان المسلم الحق لايمكن ان يبيع دينه بثمن أيها الإخوة هل برامجنا التعليمية تدرس فيها العقيدة الصحيحة يدرس عندنا في الزويا عقيدة كلامية وتصوف غزعبلاتي فهاهي النتيجة والنبي صلى الله عليه وسلم نهنأ ان نعيش في بلد غير بلاد المسلمين وقال أني بريىء ممن يقيم بين ظهراني الكفار النتيجة هاهي وهاولاىي ولو في المغرب هم مرتدون عن دين الله هذا الشخص كان يعبد هذه المرأة

  • عبظالصمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:49

    قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) 

  • mohamed
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:49

    حسبنا الله ونعم الوكيل.اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك.

  • hamza essalhi
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:51

    انا رأي ان هدا ليس بحالة جيدة هدا مختل عقلي من صوته و جسده و حركاته يتبين انه ليس عادي فيوجد الاه واحد هو الله سبحانه و تعالي

  • مغربية
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:51

    يبيع اخرته بدنياه . اللهم احيينا مسلمين و امتنا مسلمين. و قنا شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن

  • ياسر
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:52

    حسبي الله ونعم الوكيل. إنها الردة يا إخوتي. اللهم هديه وهدي جميع أمة محمد. اللهم ثبتنا على دين اﻹسلام. آمين.

  • الشادلي حميد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:55

    عندما كانو المسليمين ديال بصح كانت جميع الديانة يدخول في الاسلام اما اليوم لايبق الا اسموه وللاسف الشديد

  • ممصدقش
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:55

    جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا.حسبي الله ونعم الوكيل

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:56

    اصلا لم يكن مسلما حتى يغير الديانة

  • zakaria
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 11:59

    جوابي منقول ….. لاإكراه في الدين. …. لكم دينكم ولي دين. …… هو حر في اعتناق مايشاء

  • Hamza
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:02

    ((ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )) صدق الله العظيم

  • عبد الله
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:04

    خسر الدنيا والآخرة ، خدعوه واستدرجوه لضلالهم وبعد ذلك سيكرمونه ثم سيرمونه كما يرمون القمامة في الأزبال . هكذا يفعلون مع الخائنين لديانتهم ولأوطانهم . باع دينه وأصله ، والله لن يرتاح ضميره …هؤلاء الذين ضحكوا عليه واستغفلوه هم الذين يوزعون السلاح ويبيعونه ليشيعوا الفتنة في العراق وسوريا واليمن . قبح الله سعيه وابتلاه بأخبث الأمراض سبحانه إنه سميع مجيب

  • الطاطاوي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:05

    عجبا مسلمون يكرهون المسيحية

    حسب علمي القرضاوي كبيركم

    سمعته يوما يقول لو عاش النبي ص في وقتنا هدا لوضع يده في يد حلف الناتوا لتبرير تدمير ليبيا

    اليس ما فعل هدا الشخص ينطبق عليه فتوى القرضاوي

    في الأخير اما انكم لستم مسلمون والإسلام منكم بريء
    اما ان اسلامكم فيه خلل
    لكن انتم فقط تاخدوا من الإسلام القشور

  • Dodi
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:05

    اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • مسيحيين
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:07

    نبارك لأخينا دخوله إلى دين المسيحية السمح الذي يدعو إلى السلام والرحمة والعطف لا إلى قتل كل مختلف عنا

  • Abderrazak
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:12

    اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك

    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

  • MOSLIM 7ATA ANNOKHA3
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:14

    يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك,اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة

  • بنت البلاد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:18

    من قال انك كنت مسلما ،المسلم من صلى صلاته و من صام شهره وامن انه الواحد الصمد لا اله الا الله محد رسول الله ،انت لا شيء فكن ما تريد

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:19

    لو كانت المسيحية دين كامل لما جاء الإسلام بعده. فالديانات السماوية اصلها كلها الإسلام. القرأن يقول :إن الدين عند الله الإسلام. فالقرأن الذي هو كلام الله لن يكون متناقضا مع كلامه في الكتب السماوية التي سبقت القرأن. يعني القرأن جاء لتتميم الدين الإسلامي الذي جاء عبر مراحل من سيدنا آدم حتى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، حسب تطور العقل الإنساني لكي يستلهم ويفهم كلام الله. وبعض الرسل أخبرهم الله انه سيأتي رسول بعدهم اسمه محمد وخاتم الأنبياء.. وهل يعقل أن يكون دين الرسل مختلف لاله واحد. هذا غير ممكن. يعني الدين عند الله هو الإسلام من سيدنا آدم إلى محمد صلى الله عليه وسلم.

  • عبد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:20

    قال الله تعالى لقد كفر الدين قالوا ان الله هو المسيح بن مريم لقد كفر الرجل الي الجحيم ان شاءالله

  • tarwa
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:21

    اللهم يا مقلب القلوب تبث قلبي على دينك

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:23

    إن دخل غير مسلم للإسلام ترحبون و تهللون و إن حصل العكس تغضبون إنها حرية شخصية يامن يتكلمون نيابةً عن آلهتهم

  • red1
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:23

    هاد الحسين باغي غير يصيب الوريقات أو صافي غير يرجع لدار غيتوضا أو يصلي أو يطلب الله يغفر ليه ، الغاية تبرر الوسيلة

  • Abdo
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:24

    Hay muxos lo hacen , por sacar los papeles nada más .

  • الزروالي المغربي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:24

    لا حول ولا قوة الا بالله اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا عل دينك.

  • mozart
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:27

    يقول الله تعالى: " إن الدين عند الله الإسلام"
    صدق الله العظيم.
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • amad
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:28

    Que triste
    Que triste y triste tu vida hussain
    Vaya pecado tan gordo donde te metiste

  • RACHID AQUIL
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:29

    يعتتق الاسلام علماء الغرب ويعتنق المسيحية الجاهلين العوام عندنا : هذا فخر لنا

  • mozart
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:30

    قال تعالى: "إن الدين عند الله الإسلام" صدق الله العظيم.
    لا حول ولا قوة الا بالله 🙁

  • محمد من فرنسا
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:31

    وخليو السيد عليكم راه هو حر
    وا شفتو دابا علاش العنصرية كاينة في الغرب،حيت انتوما عنصريين أو يسحاب ليكم ريوسكم عايقين أو عارفين الحقيقة أو كلكم غاديين للجنة،أسيدي غا ذخلو ليها بوحدكم غي هنييونا ما غادي يزاحمكم حد فيها
    كون جيتو لفرنسا أو شفتو أبناء المهاجرين ما كاين لا إسلام لا صلاة لا صيام،كاين غا الديسكو أو الشيشة أو المثلية أو النشاط ها هو شاط

  • البقالي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:33

    انه انسان دنيئ لا شخصية له انه من رعاع اتباع كل ناعق يميل مع كل ريح الله يشافه ويرد به لطريق الخير هدا كل ما نستطيع ان نقول له او يمكن هد شخص اغروه حتى يقومو بهده دعاية لكنه في اعماقه لم يتغير

  • ziko
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:35

    *
    ﺇِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﺭَﺑِّﻲ ﻭَﺭَﺑُّﻜُﻢْ ﻓَﺎﻋْﺒُﺪُﻭﻩُ ﻫَﺬَﺍ ﺻِﺮَﺍﻁٌ ﻣُّﺴْﺘَﻘِﻴﻢٌ
    *
    ﻓَﻠَﻤَّﺎ ﺃَﺣَﺲَّ ﻋِﻴﺴَﻰ ﻣِﻨْﻬُﻢُ ﺍﻟْﻜُﻔْﺮَ ﻗَﺎﻝَ ﻣَﻦْ ﺃَﻧﺼَﺎﺭِﻱ ﺇِﻟَﻰ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻗَﺎﻝَ ﺍﻟْﺤَﻮَﺍﺭِﻳُّﻮﻥَ ﻧَﺤْﻦُ ﺃَﻧﺼَﺎﺭُ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺁﻣَﻨَّﺎ ﺑِﺎﻟﻠَّﻪِ ﻭَﺍﺷْﻬَﺪْ ﺑِﺄَﻧَّﺎ ﻣُﺴْﻠِﻤُﻮﻥَ
    *
    ﺭَﺑَّﻨَﺎ ﺁﻣَﻨَّﺎ ﺑِﻤَﺎ ﺃَﻧﺰَﻟْﺖْ ﻭَﺍﺗَّﺒَﻌْﻨَﺎ ﺍﻟﺮَّﺳُﻮﻝَ ﻓَﺎﻛْﺘُﺒْﻨَﺎ ﻣَﻊَ ﺍﻟﺸَّﺎﻫِﺪِﻳﻦَ
    *
    ﻭَﻣَﻜَﺮُﻭﺍْ ﻭَﻣَﻜَﺮَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﺧَﻴْﺮُ ﺍﻟْﻤَﺎﻛِﺮِﻳﻦَ
    *
    ﺇِﺫْ ﻗَﺎﻝَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻳَﺎ ﻋِﻴﺴَﻰ ﺇِﻧِّﻲ ﻣُﺘَﻮَﻓِّﻴﻚَ ﻭَﺭَﺍﻓِﻌُﻚَ ﺇِﻟَﻲَّ ﻭَﻣُﻄَﻬِّﺮُﻙَ ﻣِﻦَ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻛَﻔَﺮُﻭﺍْ ﻭَﺟَﺎﻋِﻞُ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺍﺗَّﺒَﻌُﻮﻙَ ﻓَﻮْﻕَ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻛَﻔَﺮُﻭﺍْ ﺇِﻟَﻰ ﻳَﻮْﻡِ ﺍﻟْﻘِﻴَﺎﻣَﺔِ ﺛُﻢَّ ﺇِﻟَﻲَّ ﻣَﺮْﺟِﻌُﻜُﻢْ ﻓَﺄَﺣْﻜُﻢُ ﺑَﻴْﻨَﻜُﻢْ ﻓِﻴﻤَﺎ ﻛُﻨﺘُﻢْ ﻓِﻴﻪِ ﺗَﺨْﺘَﻠِﻔُﻮﻥَ
    *

  • السلام
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:37

    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة واجرن من خزي الدنيا والآخرة

  • اشفق عليه
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:38

    ﻻ اكراه في الدين. هو حر في ما اقدم عليه. لكن المسكين يثير الشفقة هو و القسيسة التي قالت انها تتمتى المجد لخالق هدا الكون . ﻻ ادري من الدي سيعطيه المجد ﻻ ادري كيف يعبدون الها يحتاج الى المجد .

  • هشام
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:38

    شر البلية ما يظحك مالدي وجده في المسيحية ولم يجده في الإسلام مسكين

  • أيوب الدكالي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:38

    هذا ارتد عن دين الإسلام والحكم الصادر في حقه شرعا القتل لانه ارتد عن دينه بعد ان عرفه والله المستعان على ما يصنع هؤلاء المغاربة الجبناء الاغبياء باعوا دينهم بعرض من الدنيا.فالنار مثواهم في الاخرة ولن تنفعهم لا اسبانيا ولا غيرها.

  • مغربي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:39

    وباز لكم وشعرفين كل واحد حر فرسو. والله الا الأغلبية فهاد الناس ممطبقينش الإسلام اتينتقد فالناس وبرك وبرك وبرك من النفاق.

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:40

    لا حولة ولا قوة إلا بالله من أجل مصلحة باع دينو حسبنا الله ونعم الوكيل

  • br.bahar
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:44

    إن الله غني عن العالمين باعتناقه للمسيحية لن يضر إﻻ نفسه ﻷنه من آمن فلنفسه و من كفر فلها

  • sigis
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:45

    ما يزعجني هو اعتناق مسلم للديانة المسيحية اما هدا الرجل فقد كان لامنتني دينيا واخيرا قرر اعتناق المسيحية هنياء له بالاقامة

  • عبدالرزاق
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:46

    هي قدمت نفسها كشاعرة سميرالدا تنحدر من السالفدور امريكا الوسطى . وهو الحسين الهاري مغربي فقط انه مختل عقليا مخه هاري وعاري .اخدته لنفسها لا غير. حسبي الله ونعم الوكيل.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:46

    في المصحف الذي اعتمده عثمان (ض) نجد "ان الدين عند الله الإسلام"
    وفي مصحف عبد الله ابن مسعود (ض) نقرأ "ان الدين عند الله الحنفية"
    لهذا فمن اعتنق احدى الديانات الابراهيمية لم يخرج عن جادة الطريق ولم يكفر بالله.

  • بوحمرية
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:46

    علماء الغرب كلما يفتحون بابا في الفضاء والعلوم
    يفتح شيوخ المسلمين بابا في الحرام والكفر والزندقة .

  • يوسف
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:47

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، والله لقد أضحكني حيث قال المرتد الثاني أنه كان يطالع الإنجيل للاستكشاف فاقتنع بالمسيحية. والله لو قرأتم الإنجيل كما قرأته لازددتم تمسكا بالقرأن فشتان ما بين الأرض والسماء انصح قراء هسبريس الأعزاء البحث عن محاضرات الشيخ أحمد ديدات .والله بعدها ستتمنوا لو جادلتم مسيحيا وكم هي سهلة .هذا عن تجربة والله على ما أقول وكيل.

  • ziko
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:49

    ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻹ‌ﺧﻼ‌ﺹ – ﺳﻮﺭﺓ 112 – ﻋﺪﺩ ﺁﻳﺎﺗﻬﺎ 4

    ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
    *
    ﻗُﻞْ ﻫُﻮَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﺃَﺣَﺪٌ
    *
    ﺍﻟﻠَّﻪُ ﺍﻟﺼَّﻤَﺪُ
    *
    ﻟَﻢْ ﻳَﻠِﺪْ ﻭَﻟَﻢْ ﻳُﻮﻟَﺪْ
    *
    ﻭَﻟَﻢْ ﻳَﻜُﻦ ﻟَّﻪُ ﻛُﻔُﻮًﺍ ﺃَﺣَﺪٌ

    ﺍﻟﻔﻬﺮﺳﺖ

  • sawdae
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:50

    اعتناقه المسيحية لم ولن ينقص من قيمة وعظمة الإسلام شيئا ومن اعتزازنا بديننا الحنيف صراحة لا مبرر لهذا الشخص لكن لايسعنا سوى ان نطلب له الهداية فلا راحة الا في دين محمد وفي الأول والأخير يبقى الرب احقنا بمحاسبة عباده

  • العابر
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:50

    العرب متدينون جدا وفاسدون جدا لمادا تهاجمون هدا الشخص فهو حر في حياته وانتم تتشدقون بانكم مسلمون لرحمة بينكم ولا خير يدكر .النفاق المستشري في الامة الظلم الحكرة ووووووووو…

  • othmane el idrissi
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:52

    اعلن واحد المسيحية و في سنة 2009 على يد يوسف استس أكرمه الله اسلم 1250 في المانيا و في يوم واحد. يبقى الدين الاسلامي خير دين و هذا ليس رأي شخصي فقط بل بشهادة مجموعة من المسيحين منهم من هداه الله للاسلام و منهم من من لازال لكن شهدوا بان الاسلام دين من رب اسمه الله.

  • ولد سيدي يوسف بن علي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:53

    (لاسيما أن مواطنا من المملكة المغربية اختار التحول إلى الديانة المسيحية بعدما كان يعتنق الدين الإسلامي ويؤمن بأن الله واحد ولا إله غيره؛ لكنه اليوم أدرك أن هناك ربا آخر يدعى يسوع المسيح): القول لها، ما هذا الكفر وهذا الهراء، أإله مع الله، وببلادة مطلقة تقول لكن اليوم ادرك ان هناك ربا اخر. واقول لها من هذا المنبر: لا إله إلا الله محمد رسول الله. وإن كان لها رب غير الله فمصيرك مصير ابي لهب، الى الجحيم إن شاء الله.

  • عبد الرحيم شرود
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:56

    فلا يضر الا نفسه والغالب أن هذا السيد إنما دخل دين المسيحيين المحرف من أجل الحصول على أوراق الإقامة
    المهم هذا الشخص فقد الذي هو أدنى بالذي هو خير إذهب فما بكت عليك السماء والأرض
    وستسأل أيها عن نبيك يوم إذا بلغت الروح الحلقوم

  • علالي عبداللطيف
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:56

    هذا الانسان الذي غير دينه هو حر ،منذ ولادته الى الان لم يعلن اي انتماء لأي دين ،لان لا احد وضع عليه سؤال مسؤول كما يقع في الغرب داخل الكنيسة ،المجتمع وحده هو الذي قرر،
    هناك أشياء أهم كالأموال العامة التي تسرق و تحول الى بلدان اخرى ،اعلموا أنكم اسهل شعب يمكن نصبه ،كم من كتابات على فرد اختار شيئا من حقه ،لازلتم في دار غفلون ،

  • مصطفى
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:57

    لا خير فيمن لا خير فيه
    ارتد واحد واسلم الف
    زورو المساجد يوم الجمعة كم من الاجانب اسلموا ويؤدون الصلاة شيء يفرح القلوب

  • tarik
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:57

    سلام عليكم، يا إخوتي لا يوجد دين اسمه (المسيحية) بل اسمه (النصرانية)
    قال تعالى { ولن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم }
    يبدو أنه تابع لزوجته ولم يكن مسلما أصلا لأنه لو كان مسلم لما تنصر الحمد لله على نعمة الإسلام

  • طارق
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 12:59

    كل القصيصين أسلموا بحكم أنهم عرفوا الحق من الباطل
    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:00

    لا إله إلا الله محمد رسول الله. رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمدا نبيا ورسولا

  • Abdellah Hsain
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:01

    سبحان من خلقك…سبحان من خلقك..أودييي تشوف تاتشوف وترمش

  • tarik
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:04

    لك يا ( مسلم سابق مستغرب بشدة)
    القرأن لا يوجد فيه تناقض و الإسلام لم ينشر بالقوة قال تعالى { لا ينهاكم الله عن اللذين لم يقاتلكم …}
    وكما قلت { من شاء فلؤمن و من شاء فليكفر }
    و عند الله موعدنا
    الحمد لله على الإسلام

  • سعد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:06

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيأتي على الناس زمان يصبح فيه مؤمن ويمسي كافرا وهدا في اخر الزمان سبحان الله كأنك معنا يا رسول الله

  • yoftn
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:10

    بسم الله الرحمن الرحيم" قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوءا أحد" صدق الله العظيم
    الفرق بين الاسلام والديانات الأخرى شاسع
    المسلم من آمن بالكتب السماوية
    اما المسيحي لايؤمن بغير كتابه المنحرف
    نستنتج هنا ان المسلم الحقيقي متسامح اكتر بكثير من غيره

  • yussf
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:10

    مجرد انه يريد الإسثتفادة من مميزات الكنيسة لا غير والجنسية اعرف الكتير على هدا الحال .في القلب شئ اخر.هل تعلمون ان هناك قداس ذهبوا لدولة في افريقا وهي دولة مسلمة فبدأوا يدرسون المسيحية أطفال تلك الدولة تم كانت هناك ندوة وقالوا لاطفال ماهوا حلمكم. في الاطفال اجابوا مكة مكة.

  • soufiane paris
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:10

    اللهم ثبتنا على دينك و أبعد عنا الفتن… 1 مرتد = 100 اعتنقو الﻻسلام والحمد لله الإحصائيات تشهد. الدين الإسلامي هو الأول و الفاتيكان اعترف بها بعد سنوات من الإنكار. مليار و 300 مليون مسلم و الإرتفاع ماض يوما بعد يوم

  • مسلم
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:11

    نحن السبب في كل هدا..فكيف نحبب الدين ونحن نعيش في بلد يعمه الفساد بانوعه؟، الامية الشعودة….الجهل. الحروب الاطهدات…هل ترضى او يرضى احد لاخيه هدا المجتمع الدي يشوه صورة الدين.؟؟….

  • علي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:16

    شغلو هذاك وحنا مالنا ، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .

  • يوسف
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:16

    فبح الله الغرور والففر. لقد عايشنهم وشاهدناهم كيف يرتدون عن دينهم ،وانشانا قصاءد على ردتهم عن دينهم. قبح الله الغرور والفقر اصافي.
    ((لوكان الاه مع الله لفسدتا)) قرءان كريم. الاية الكريمة تقصد السموات والارض. ممكن مهندس لكن عاطل وكم لدينا من مثله .

  • abdo
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:22

    وزادت المتحدثة أن "المغرب بلد إسلامي، والإسلام هو الدين الرسمي للدولة، وملك المغرب محمد السادس ينتسب إلى سلالة الرسول محمد، كما أن الديانة التي يعتنقها المغاربة لا تؤمن بوجود إله آخر غير الله هذه المتحدثة تفتخر وتشعر بأنه إنتصار على المغرب ولم يكن في علمها أن عظماء إعتنقوا الإسلام ولم نفتخر بإعتناقهم الإسلام بل نحمد لهم الله على هدايتهم له أما هناك قضية بالفعل إنكم إنتصرتم عليه وحده بعدما كان حصانا فغيرتم صورته إلى جحش صغير فهذا النوع فخذوه منا كهدية لكم ولا تظنوا أنكم إنتصرتم فالآلاف تعتنق الإسلام هداية لله وليس طمعا مثل جحشكم الصغير

  • maghariby
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:24

    ومن قال لكم أنه كان قبل ذلك مسلما؟ ألإسمه الإسلامي؟ هناك مئات ملايين من الناس ليسوا مسلمين إلا بالأنتماء إلى أقطار دينها الرسمي المعلن: الإسىلام. كما أن هناك ملايين يدعون و يعتقدون أنهم مسلمون والإسلام منهم براء, ثم إن الغالبية الساحقة مسلمة بالتقليد لأنها ولدت في بئات هي نفسها مقلدة لإرث إسلامي ممزوج بتقاليد ومعتقدات مشكوكة وغريبة. قلة هم من صحبوا وأخذوا دينهم عن علماءعارفين بدين الله الحق. علماء ربانيون مجتهدون حسب الأحوال والأزمان وطباع الناس والمجتمعات.

  • rado
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:25

    ومن يتخذ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الآخرة من الخاسرين

  • طارق
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:26

    ما أتار انتباهي من خلال ما شاهذته في التعاليق هناك كثير من يقول حرية ؟؟؟؟؟
    واش حنى كنقولو ليه شي حاجة
    لماذا كبار العلماء و المستكشفين و الفلاسفة الغربيين أسلموا ؟؟؟ أجيبوا يا قائلي الحرية
    ؟؟ لأن ما جاء به محمد صلى الله عليه و سلم
    يعجز الطوق البشري على أن يأتي بمثل ما جاء به نبينا الكريم، بالإضافة إلى الأمور التي وصل إليها العلم الحذيث نجد أن القرأن ذكرها قبل 1400 سنة
    وأخيرا الله يقول في كتابه الكريم { من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر} يعني دليل على ان الله عني عن البشرية
    والحمد لله على الإسلام

  • ملاحظة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:31

    يقول انه قرا عن المسيحية وهل قرا عن الاسلام ؟لو فعل لمل احتاج الى تغيير دينه حبدا لو يقول لنا ماذا و
    جد في المسيحية ولم يجده في الاسلام عدا وجود الاهين ان لم نقل ثلاثة؟

  • فاطمة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:31

    احس احساسا بالدهشة والغرابة والرعب واﻻشمئزاز كيف ﻻنسان مسلم ان يرتد يا ربي الطف بعبادك

  • سمير
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:36

    السلام عليكم.عن اي اسلام تتحدثون؟ الاسلام الحقيقي لم نراه بعد.هل الاسلام هو ان يعيش 10/ من المغاربة في الرفاهية والرغد والباقي الذي يشكل 90/ تحت خط الفقر؟ لا تحاولوا ان تحجبوا ضوء الشمس بغربال.انا مسلم واحب الاسلام لكن ما اراه في المسلمين سواء مسؤولون ام مواطنون لا علاقة له بما جاء به الرسول محمد.الدين حق والله موجود احب من احب وكره من كره.لكنه استغل منذ زمان بعيد لصالح السلطة كما استغل من طرف الكنيسة منذ قرون .

  • abou reda
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:39

    ا سيدي هو حر….!!!
    انت تريد رشف فنجان قهوة ممزوجة بالحليب وزائدة حلاوة,هو اختارها سوداء و
    مرة-حنطل- …ما المانع في ذلك..??
    لماذا -الاقصاء والشمولية- فليعبد حتى الحجر,يكفي ان لا يقذفني به…!!واعتقاده
    يبقى -المتنفس الوحيد- مع من يعتقده الاها.لماذا الرجوع الى الافكارالرجعية???
    وعدم النظر الى ما يقدم الفرد من صلاح للوطن..كل الاجناس استطاعت تذويب
    اختلافاتها العقائدية.
    اذن,فلا عجب ولا استغراب في قولة اب الادب الامريكي,mark twin حين قال:(كل محمدي هو مجنون,ليس في كل شيء,ولكن في امور الدين )

  • معلق
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:39

    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمن إتخد العزة غير الاسلام دينا اذله الله

  • ALINSAF
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:41

    لم نعرف ما هي دوافع هذا الانسان الذي انقلب على دين اجداده ولا نعرف

    ظروف حياته في اسبانيا

  • marroki
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:44

    لا ادري ما الغريب في الموضوع ولمذا الكل عير راضي ومكشر على انيابه !!! هذا الانسان اراد ان يبدل دينه فله حق ذلك و من اراد الظخول في الاسلام فليدخل من اراظ الخروج فليخرج ، الاعتقاد الديني هو سيد الحريات ويجب احترامها فكل يعتقد ان دينه هو الاصح ولا يجب ان نسخر من الاديان الاخرى

  • أمازيغي علماني
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:46

    قمة الشيزوفرينية الاسلامية .
    مامعنى ايراد هذا الخبر كأنما هو الوحيد وأول من "ارتد" عن دين ابائه الذي ورثه كاسمه ونسبه وجيناته . هناك الاف ارتدوا في كلا الاتجاهين ولم نسمع الكنيسة بشتى تلاوينها تندد وتتوعد وتهدر الدماء .
    هل يرتبط مصير "دين" يعني "الحقيقة المطلقة "التي ليس بعدها حقيقة بمجرد تخلي بعض من يسمون اتباعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان الامر غير ذلك لماذا هذه المصادرة لحق الاخرين اليس "الله متم نوره ولو كره الكافرون"

  • masbah
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:46

    ) انما الله الاه واحد ( اما هؤلاء المرتدون عليهم التوبة قبل سوء الخاتمة . انما الدنيا متاع قليل . ) والاخرة خير لمن اتقى (

  • محبة عظيمة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 13:50

    هنيئا لك اخي نعمة الخلاص والالتحاق بنعمة السلام والمحبة التي تحل في قلبك وتدخلك الى جنة النقاء والصفاء مع السيد المسيح . المجد لله في الاعالى وعلى الارض السلام .

  • سناء
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:03

    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:13

    بغا يمشي لجهنم فل 1ere classe شغلو هداك. الله يستر

  • said
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:13

    هذا مسكين غا مصطي و هما يصحبوه بعقلو من حالتو بين هههه هههه هههه قولبهم

  • tanjawia
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:15

    هذا بااااين فيه غير واحد "البوهالي" ما عندوا عقل معاق ذهنيا غير كيعاود ديكشي لي كالوليه يكول
    هو ماعارفها حتى باش مخضرة

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:16

    ‏إذا ‏دققتم في الشخص الذي يدعي انه ارتد..والله أعلم حركاته وابتسامته توحي بأنه من دوي ‏احتياجات الخاصة..تمعنوا..!!

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:17

    حتى أنا كا نفكر نبدل الإسلام راه تفضح ملي ظهرو الدواعش اللي كي تهجمو على الناس في ديورهم ويدخلو في خصوصياتهم،والدليل هاذ التعاليق ديال التطرف اللي لفوق

  • زسيم
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:17

    يضهر بان هدا الشخص يعاني من اضطراب عقلي لايدرك مايفعله.ولا نرى فيه الشخصية القوية الني تبرهن سبب اعتناقه للمسيحية .وتم استغلاله .ضنا منه انه السيد المسيح سيشفيه.

  • Amzil
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:18

    الله المعين، كل حر في اختياره، لكم دينكم ولي دين، أريد فقط أن أقول للمسيحيين بأننا نؤمن بجميع الرسل والأنبياء وأن المسلمين أكثر ديمقراطية لأنهم يؤمنون كذالك بالمسيح، ولو كان المسيح ربا كما تدعون لما وُلد من إنسان.

  • سعيد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:18

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير، الرجل ليس في كامل قواه العقلية

  • يوسف
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:19

    شاب ياشاب المحنة
    يالقاطن عزيل فحوام غربية
    عايش متشرد
    وجناحو مكسورة
    بالقيد قيدو يديه
    وضعوه فالظلمة
    سكنوه بيت
    سكناتو رهبانية
    ما فيه سراج ولا انارة
    باب حديد عليه رقعة
    لونها خضر
    علامة الكنيسة
    اعلان الردةخ
    واندماج فالرهبانية
    لاحد افكر فيه
    حتى يحمل شعار جديد
    ويبدل السمية
    يلفظ كلام وصباعو مشبوكة
    يخلق لله ولد
    والله ما عندو ولادة.
    قل هو الله احد.
    علامات الكنيسة
    اعلان الردة

  • الدهيبة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:21

    اه لو تفهمون ما قاله هذا الغبي انها لنكة وستضكون حتى بان ضرس لعقل،سأحاول الترجمة: بعد المقدمه التي قامت بها السيدة المرافقة سألته عن اسمه
    رد هو حسين
    سألته عن إلهه القديم
    رد الله
    ثم سألته من هو إلهك الحالي؟
    رد عسى المسيح فقالت هي نعم المسيح المنقد وتعني كلمة منقد بالاسبانية el salvador
    فقالت له حيي المنقد اي el salvador
    فرد هو -تحية للناس ديول السلفادور ودومنيك هههههه .
    لنعرف أن خنا في الله راه ما قاشع والو ما عرفت الكورة باش منفوخة
    ابحال هذا أولي حتى يهودي زايد ناقص

  • يسين
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:23

    إذا تأملنا في الشكل الخارجي لهذا الإنسان وفي طريقة كلامه و تحاوره مع تلك المسيحية فإننا سنلاحظ جليا أنه غير سوي
    لذلك أقول أنه إذا كانت ملاحظتي مناسبة لحالته فإنني أسأل الله له الهداية
    أما إذا كان هذا الشخص يعتبر نفسه سويا ذا عقل فإنني أسأل الله له عقلا غير الذي تحويه جمجمته

  • اسلام والسلام
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:25

    ان الدين عند الله هو الإسلام والله واحد واحد لم يكن له كفؤا أحد ولم يلد ولم يولد والمسيع عبد الله ورسوله.
    المسيحية كفر وشرك بالله ولا يتبعها إلا من له مصلحة دنيوية دنيئدة .
    أغلب الأوربيين لا دين لهم فقط يدعون المسيحية و المسيح عيسى ابن مريم بريء من يدعون.

  • مسلمة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:27

    بقات فمهندس اوا هنيئا لكم بالحسين مسكين عاد لقا الطريق كانوا لبلانات تالفين ليه هادي هي النتيجة دالزواج بالكاوريات الله يلطف بنا الايمان اصبح مهزوزا ومنعدما ادعو من هذا المنبر اخواننا المسيحيين الى تدبر القران الكريم قبل الدعوة الى المسيحية فهم في ضلال كبير والله

  • روندي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:30

    ماذا أعجبه في دين النصرانية ؟! دين مخالف للمنطق و الحس و الطبيعة لا يستوعبه العقل !! . لكنهم غرروا به و وعدوه بالخلاص الموهوم !!!!!؟ نسأل الله له الهداية و رجوع للحق ءامين.

  • غير طبيعي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:32

    يبدو من وقفته وتصرفاته انه غير طبيعي, لا يجب لومه بل يجب عرضه على طبيب لتقويم حالته, المسكين يبدو أنه لا يدرك ما يفعل.

  • حنان
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:35

    انا بالنسبة لي هو حر ولكن مكانش لازم الفيديو يتعرض عندنا شباب على حافة الهاوية وهي اسئلتها في حد ذاتها تبشير ومستهدفة لاستقطاب الشباب وتتعامل مع الامر وكانه بسيط

  • مروان الهلالي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:36

    أمريكا اللاتينية مسيحيون متشددون معروفون بالتبشير خاصة في الدول الناطقة باللغة الإسبانية، فحذار منهم يا مسلمون:
    يعتنق المسلم الديانة المسيحية لأساب عدة منها
    ١. إرضاء الخليلة أو الزوجة
    ٢. الفقر أو الحاجة الماسة للمال
    ٣. الإضطهاد و الضغط النفسي في البلد المضيف

  • من قاع الصحراء المغربية
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:41

    السلام عليكم !!! الصراحة واحدة فالتلاتة غير السيد راه مختل عقليا او دايرها هبل تربح باش يحصل على اوراق الاقامة او بي اطايحو الباطل على هاد الاسم (الحسين) الدي لاوجود لاه من الاساس لمغاربة اقدوا اديورا بزاف ديال الحوايج الى هادي مايديروهاش والله اعلم.

  • يوسف
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:41

    شاب ياشاب المحنة
    يالقاطن عزيل فحوام غربية
    عايش متشرد
    وجناحو مكسورة
    بالقيد قيدو يديه
    وضعوه فالظلمة
    سكنوه بيت
    سكناتو رهبانية
    ما فيه سراج ولا انارة
    باب حديد عليه رقعة
    لونها خضر
    علامة الكنيسة
    اعلان الردةخ
    واندماج فالرهبانية
    لاحد افكر فيه
    حتى يحمل شعار جديد
    ويبدل السمية
    يلفظ كلام وصباعو مشبوكة
    يخلق لله ولد
    والله ما عندو ولادة.
    قل هو الله احد.

  • liberté de culte
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:42

    la religion est l opuim des peuples , n a pas tort celui qui l a dit.
    estimez vous heureux ,il vous a cedé sa place pour vous rejouir d avantages des plaisirs du paradis(70 femmes de plus ,a qui la chance!!!

  • ان الله متم لنوره
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:42

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)المائدة.

    صدق الله العضيم

  • الريفي
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:49

    سلام الله على اﻵباء واﻷمهات الذين تولاهم الله الرعاية ومسؤولية الابناء ان يربو ابناءهم وبناتهم على تعاليم دينهم الحنيف الذي جاء به نبينا ومن بين تعاليم الدين الاخلاق القناعة الرضاء بالقليل الغيرة على الدين ومبادئه ثم على شباب وفتيات المسلمين ان يتحلو بهذه الاخلاق رغم الشهوات والملذات والففر والزيغ والانحراف ولهذا اذا كان المرء مشحونا بهذه الوسائل الدينية وبالاخص في هذا الزمان لا تجده يتزحزح عن دينه تجاه الديانة الاخرى لكن اذا وجدت انسانا ما تزحزح عن دينه وهو الاسلام فاعلم انه فارغ من جميع الوسائل الدين المتقدمة …(( لكن هذا الشخص الذي ارتد عن دين الاسلام فهذا فارغ من جميع تعالم الدين .اما أنه اعتنقه من باب الفقر واما من باب الاغراء واما الشهوات ((. اذا فلا بد من تربية الابناء منذ الصغر على الدين واسسه .اسال الله الهداية والثبات للجميع على هذا الدين ءءءآمييين يارب ….

  • mohammed kenitra kac
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:52

    اللهم إهدنا الصراط المستقيم يارب العالمين

  • خالد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:54

    هذا بغى غير الجنسية وشي مساعدات لكنه نسي اللّٰه هو الذي يعطي اللّٰه يعطيه شي …

  • نورالدين
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:54

    بسم الله الرحمان الرحيم ومن يبتغي غير الاسلام دينا لن يقبل منه، صدق الله العظيم .

  • iron maiden
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:54

    …عندنا حسنيين بزاف لي باغين يعتانقوا دنيكم .عطيهم عالوراق او تهالو فيهم !!

  • بولعوان
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 14:57

    أيها الناس 1+1=3 هذا منطق الكنيسة.. ومن عنده عقل فليصدق هذه الخرافة، ولكن الخرافة يتم تصديقها عندما يكون معها معادلة أخرى هي؛ مسلم + تحول للنصرانية= مانضة + أوراق الاقامة + جنسية…
    وكما يقول المصريون عشيني تلاقيني. والله يثبتنا على الدين الحقيقي. لوكان النصرانية فيها فضل ما يخلوها ماليها وتخوا الكنائس وتباع وتصير مساجد..

  • abdel
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:02

    هذا باين عليه مسكين مريض عقلي شوفو طريقة كلامه وتصرفاته

  • مواطنة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:07

    حسبي الله ونعم الوكيل الحمد لله على نعمة الإسلام أشهد ان لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله

  • nadia
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:08

    الله يرد بيك لو كان إيمانك قويا لما تركته أنت عار على المغاربة أقسم بالله لو سمعت بعض آيات قرآنية التي تتكلم عن الكفر و أن مصيرهم جهنم لما أكلت النعمة و لما نمت الليل سوف تندم ندما عظيما وسوف تبعث مع قوم الظالمين ادعوا الله تعالى أن يهديك إلى الطريق المستقيم وأن يرد بك إلى رشدك.

  • Assia
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:12

    طبع الله على قلبه !
    قسم بالله خنقتني العبرة و خانني التعبير ..
    لا أجد شيئا أقوله غير : "ربي أقم الساعة"
    هل هذا و امثاله من سينصرون اخواننا في سوريا و العراق و فلسطين و مصر ؟
    هل هؤلاء من سيرفعون راية الاسلام ؟
    يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
    ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﺻﻠﺢ ﻟﻨﺎ ﺩﻳﻨﻨﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﻫﻮ ﻋﺼﻤﺔ ﺃﻣﺮﻧﺎ …
    ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻻ ﺗﻔﺘﻨﺎ ﻓﻲ ﺩﻳﻨﻨﺎ ﻭﻻ ﺗﺠﻌﻠﻨﺎ ﻣﻤﻦ ﻳﺘﺒﻊ ﻫﻮﺍﻩ ﻓﻴﻀﻞ ﻭﻳﺸﻘﻰ .. ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﺭﻧﺎ ﺍﻟﺤﻖ ﺣﻘﺎً ﻭﺍﺭﺯﻗﻨﺎ ﺍﺗﺒﺎﻋﻪ ﻭﺃﺭﻧﺎ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﺑﺎﻃﻼً ﻭﺍﺭﺯﻗﻨﺎ ﺍﺟﺘﻨﺎﺑﻪ

    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • عبد مذنب
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:15

    ثلث القرآن : ﷽ ﴿ قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ ۝ اللهُ الصَّمَدُ ۝ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۝ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۝ ﴾

  • حميد أبلال
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:18

    هاذ السيد بان ليا هارب ليه الريزو مسكين. …شر البلية ما يضحك

  • saray
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:20

    Mi han dijado con la boca abierta es algo in sólito cuando cientos de personas nos sopronden de convertir el islam nos encuentramos con estos maryonitas qui no se lo qui pretenden al cambiar su ru relegion, y además publicarlo ,لكن ما عساي أن أقول غير انك لن تهدي من أحببت لكن الله يهدي من يشاء

  • martin pres du kiss
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:21

    pour mouslim sabi9…je dis que nous musulman on a peur pour les brebis egarées.peur de les lzisser aux mains de ceux que Dieu a creé et il leur a donné tous les merites .mais ils lui sont ingrats…on a peur pour eux du jour ou il seront seuls.et que ce qu'il croient vrai leur tourne le dos…et là c. l'enfer..on aime que tout le monde aura sa part de la clemence de notre seigneur ALLAH…Mais si tu as changé de camps ça te regarde .mzis ne loue pas Dieu parceque tu as abondonné l'islam. …et tu as accepté quoi conne religion? l christianisme..refait par l'homme des milliers de fois? une religion de faineants marquée seulement par une CROIX ..idolatres……c.kif.kif

  • سارة
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:25

    Qui risa mi ha dado no el castellano habla

  • محمد 91
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:26

    يا أيها الذين ءامنوا عليكم انفسكم. لا يضركم من ضل اذا اهتديتم . الى مرجعكم جميعا فينبأكم بما كنتم تعملون …صدق. الله العظيم

  • بنت البلاد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:26

    على كل من ارتد ان يخبرنا عن مذاق لحم الخنزير الدي يقتات من فضلاته و يخبرنا عندما يدهب الى الكنيسة هل يتوضاء للصلاة ام يدهب من المرحاض الى الكنيسة. هزلت

  • simo
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:33

    الفرق بين اعتناق الاسلام والمسيحية هو ان الاسلام غالبا مايعتنق عن اقتناع وبدون حتى توجيه يكفي ان يقرا القران ويجد الفرق والمسيحية غالبا ماتعتنق بالمغريات او لكسب المساعدات زيادة عن ان هده الديانة حرفت مند عهد الرومان حيث صيغة على هوى الامبراطور ولايمكن لاي مغربي او عربي ان يعتنقها بدون مغريات

  • dima maroc
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:34

     

    السلام عليكم أقول لا حول ولا قوة إلا بالله أقول صدق كلام رسول الله (ص) هذه من علامات الساعة وقد أخبر النبي (ص) أن من أشراط الساعة ظهور الفتن العظيمة، التي يلتبس فيها الحق بالباطل فتزلزل هذه الفتن الإيمان في القلوب حتى يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً وهكذا لا تزال الفتن تظهر إلى قيام الساعة كما أخبر الصادق الآمين. اللهم ثبتنا علي دينك و لا تزغ قلوبنا بعدما أن هديتنا صدق الله العظيم

  • Jabri Mohammed
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:37

    الى الف جحيم ! تبع زوجته عوض ان يأثر عليها واهتم بتلاوة كتب التبشير عوض القران.
    على كل حال جهنم في انتظارك وانتظار أمثالك لها سبعة أبواب فأدخلوا حيث شأنك.
    والله قابلت احد المعتنقين للإسلام يدعى يوسف آيستيس من ولاية التيكساس الامريكية وهو يلقي محاظرة بالانجليزية وهو يشرح آيات من سورة البقرة مرتلا تلك الآيات بالعربية. كما رايته يصلي الصلاحات الخمس هو وابنه واحد أصدقائه اميريكي كذلك وهم مفتخر ومن بإسلام هم.وبعد ذالك توجه للكويت وبعدها الى بيت الله الحرام لقضاء العمرة.

  • اسلامي سر مفخري
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:47

    أعطني دليل أن هناك الاله غير الله
    وإن كان مقنع صدقتك
    وإن كان زائف كهرهتك

  • tijani mohamed
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:54

    "ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر"

  • نورالدين
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 15:54

    هاد بنادم ملحد من départ ماكان لامسلم ولاهم يحزنون وماعارف رجلو مراسو اكادو اعرفه وشكرا

  • لعريسي محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:08

    والله إن هذا جنى على نفسه في جهنم واختار أن يؤمن برب مصلوب على خشبة والمسامير تخرق جسد رجليه ويديه لا حول له ولا قوة. وهدا من أكبر الغباء وقلة العقل .

  • abdo
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:15

    بسم الله الرحمان الرحيم ( ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه )

  • kARIM
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:19

    أولا و قبل أي شيء لا إلاه إلا الله محمد عبده و رسوله
    أما بعد هاذا السيد عاقل و يعرف جيدا ماذا فعل و تعليقي هو أنه حر في إختياره فلن يدخل معه أي شخص آخر لقبره
    أشهد أن لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
    أما أنا فأحمد الله على نعمة الإسلام

  • Faris
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:30

    سبحان الله أنا أعيش في هولندا بلد العنصرية وكره الاسلام بامتياز لكن ماشاء الله كل مرة أرى فئة من الهولنديين المثقفين أو المشهورين يعتنقون الاسلام بفضل الله عن قناعةوبعد تفكيرا عميق بالمقابل أرى بعض المغاربة أو العرب يعتنقون المسيحية لكن الامر ليس بالغريب لأن كما يقال"كاد الفقر أن يكون كفراً"

  • reda lloret
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:38

    وقال محمد كرامي، وهو مهندس صناعي يبلغ من العمر 41 عاما
    Es una mentira muy gorda(ingeniero )dicen,este ,es un handicapat mental que no sabe ni hablar español y es muy claro que no tiene nada que ver con los marroquíes o Marruecos .

  • مسلمة دايما وربي الله
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:41

    باختصار :هذ الانسان لايحبه الله لو احبه الله ما نبهه الي المسيحية. فجعلني وجعلكم الله ممن احبهم الله. امين

  • Ayoub
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:44

    مسكييين مشا فيها… غايجيبها غير فضلوعو. داير فيها راني قافز و ذكي ولكن……

  • غزلان
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:49

    باغي يعدل اوراق الاقامة على حساب الدين

  • احمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:49

    من الاخير لو كنا نحن المسلمون نضمن لكل واحد حقه و الزكاة كتخرج ف وقتها و كتمشي لماليها و كلشي واكل شارب مكنضنش واش الحسين غيبدل حالتو 100% اسباب مادية

  • amal
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:51

    وغير يربحوا بيه والسيد باين ما خدامش حتى لراسوا

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 16:51

    بحال هذا غير إربحو به ماعندنا ما نديرو به. گالك ماكفاهش واحد الله بغا جوج، لأنه كيعبد بزاف

  • محمد السليماني
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 17:23

    بسم الله الرحمان الرحيم
    من يبتغي غير لاسلام دينا لن يقبل منه

  • منى
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 17:42

    حسبنا الله و نعم الوكيل و لله الأمر من قبل و من بعد لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • mohamed
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 17:46

    لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ستندم يوم لا تنفعك مدامة

  • محسن
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 17:57

    (إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)

  • zouhra
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 17:59

    حسبنا الله ونعم الوكيل الله يعز الاسلام

  • Abdul
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 18:00

    أنا من بلدة مطارو موجودة في برشلونة حيت يقطن الحسين هو ناقص عقل لقد أغوته هذه المراة انشاء الله سننشر فيديو يثبت انه مسلم

  • لوراق!!
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 18:06

    هذا ماشي مسلم و ماشي مسيحي هذا بغا لوراق وباين!!
    لا مجال لاستنفاذ طاقتكم في الكتابة او التعاليق. في مواظيع مثل هاته!!

  • ama
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 18:21

    امراته و شاعرة وهو تمسح على يديها تمسح نيت تمحى ..والشعراء يتبعهم الغاون وكفى

  • noro
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 18:23

    هذا باغي غير الاوراق
    داير راسو ضحكة

  • بن صالح
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 18:27

    قال المسكين بأنه وجد راحته في المسيحية وانا اقول له عليك أن تبحث لي يامسيحي عن قسيس يحفظ الكتاب المقدس ولي اليقين بأنك لن تجده ولن تجده وإنما هي نصوص من صنع الإنسان لا من كلام الله تعالى وان تعرف بأن القرآن الكريم كلام الله وأنه أينما دهبت في العالم ستجد نفس الكتاب يقرأ من الشرق إلى الغرب ولا تكونوا كالذين نسوا الله فانساهم أنفسهم ولا تشتروا الحياة الدنيا بالآخرة.

  • البيضاء
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 18:30

    لا حول ولا قوة الا بالله.اتبدلون الحق بالباطل؟

  • gfd
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 18:57

    وامشيتي فيها الحسين دبرت على ورقات الدنيا ولكن حرقت ورقات الأخرة

  • mehdi
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 19:11

    قوله تعالى: ﴿فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ، لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ، إِلاَّ مَن تَوَلَّى وَكَفَرَ، فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ، إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ، ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ﴾
    من أرض أن يتمسح فاليفعل الاسلام لا يفرض على أحد أن يكون مسلماً

  • ali
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 19:14

    هو حر! أو لا؟من خلا ل التعليقات تي بان 95% متخلفين لا سف! مالكم شعب متخلف؟ راه الانسان ديما حر في إختيار الدين ديالو!!!!!!!على الاقل هو ماشي منافق كيما 90% ديال لمسلمين!!!

  • حميد شحلال
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 19:36

    راه غير عنده الطمع في شي حاجة ربما الجنسية أو وظيفة أو… ومنين غادي يقضي صلاحه غادي يقرأ عليهم قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد
    ويضربها بزهقة
    ولكن نخشى ان يدركه الموت قبل ولمَّا يقضي حاجته

  • مولود
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 19:43

    او من بعد؟وحنا مالنا؟ياك ما تسبب حتى في شي ضرر اللهم اعتانق المسيحية ولا انخرط مع داعش

  • hmido
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 19:56

    This guy has the complete right to embrace what ever religion he wants. He lives in a free society and it's something if the past to condemn someone leaving Islam behind and applauding if he embrace Islam as religion . Look what happening in the Islamic violence after violence only barbaric acts but Muslims doing nothing about it just Islam is the best … In Morocco we just talk about Islam .. Drugs,alcohol , prostitution …in the street had nothing to do with Islam we need s free society and people can worship what they want, other religion make their religion fun not imposing if on people

  • Jabri Mohammed USA
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 19:58

    ال Ali 210:
    انت وهو أحرار في تصرفاتكم في هذا الدار حقاً ولكن ما حسبتوش للآخرة يوم الا يقبل من الكافر ملأ الارض ذهبا ولو إفتدى به. يا عباد الله اتقوا يوما يفر المرؤ من ابيه وأخيه وصاحبته التي تغويه.
    والله نسيت ما قلت ليك زعما كإعلان اللي عارضوا في هذا الموقع متخلفين الا انت

  • driss adnani
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 20:02

    ملعون إلى يوم القيامة.بسم الله الرحمن الرحيم. من يتخذ غير الإسلام دينا لن يقبل منه. و هو في للآخرة من الخاسرين صدق الله العظيم

  • عزيز
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 20:46

    المعادلة بسيطة لتعرف الحق كم من مسلم يتنصر قليل واحد في الف كم من نصراني او غيره يسلم كثير كثير واتحدى اي واحد يقول العكس الا لحقد او لشي اخر احيانا لابد للاسلام ان يكون نقيا ونقاوته تكون بانسلاخ بعض متبعي الحياة الدنيا ليفسح المجال لمقبل على اليوم الاخر انا لا اطعن في المسيحية فنحن الوحيدون من المسلمين الذين امنا بكل الرسل والانبياء من ادم الى محمد صلى الله عليه وسلم لكن هولاء المنسلخون من ديننا راجع لشي وحيد وهو عدم المامه بالدين الاسلامي لو علم مافي الاسلام لوجد انه مكمل متم منير لباقي الديانات

  • عاود لراسك
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 22:07

    تضحكني هذه الدعاية الخاوية للديانة المسيحية.و يعلم الكل أن الكنائس خاوية خاصها غير يي من تعمر الشقف.. شوفو شحال من مسيحي اعتنق الاسلام مقابل من ارتد عن الاسلام. لا علاقة. و على العموم لكم دينكم و لي دين. لا إكراه في الدين. و لي بغا شي دين آخر الله يربحو بيه. لن ينتقص من اﻹسلام في شيئ!! أما فكرة المسيح هو المنقذ فهي مضحكة مع كل احترامي للمسيحيين. بدعة أدخلت في القرن الخامس عندما أرادت روما تحطيم المسيحية الحقيقة و تشكيك المؤمنين الحقيقيين في دين الله. على أي. الحمد لله على نعمة الاسلام. في عصرنا هذا لن تكفي صلوات الكون كله ﻹنقاذ هذا العالم البشع إلا إن رحم ربي…

  • فوفو بركان
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 22:10

    التعليق رقم 27 لقد اصبت انظروا الى حاله هذا الرجل مختل عقليا

  • douja
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 22:12

    ألاترون معي ان هذا الحسين غير مكتمل عقليا و هذا واضح من خلال حركاته و هيئته……..إذن بدون تعليق جزاكم الله خيرا

  • Oarzazi
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 22:21

    يبقى اعتناق دين اخر غير دين الاسلام من باب الحريات الفردية خصوصا وان هذه الظاهرة جد نا درة بالمقارنة مع العدد الهائل من الناس الذين يعتنقون الاسلام. ولا يجب ان نعير مثل هذه الاخبار اهمية كبيرة. نقول له الله اعاونك….مشا واحد ايجوا عشرا.

  • عبداللطيف اكادير
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 23:08

    انتقال من التوحيد الى شرك
    من عبادة الاله واحد الصمد الى الاوهات
    من الاسلام الى الكفر
    لا براك الله فيك

    الحمد لله على شعب المغربي عبر على رئيه انه متشبت بالهوية
    ***الاسلام***
    انشري هسبريس وشكرا

  • mohamed
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 23:37

    بسم الله الرحمان الرحيم أنا أعرف هذا الشاب و الحقيقة أنه ناقص عقليا و هو لا يعرف التحدث باللغة الإسبانية جيدا و لذلك استغالوه للترويج بأنه دخل إلى المسيحية و هو لم يدري ماذا فعل حتى خرج الفيديو و لما عرف ماذا فعل أراد إصلاح الأمر ذهب إلى المسجد فطلب المساعدة فتم اصدار فيديو آخر لتكديب
    الأمر إنها عملية استغلال لئيمة لهذا الشاب ( الهبيل ).

  • واش هدا وقتو
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 23:45

    ماخصك غير المسيحية. الناس تيتقدموا و نت تتاخر. ماخرجوا الناس من المسيحية الى الاسلام حتى عرفوا اش كاين.

  • ddr
    الثلاثاء 3 ماي 2016 - 23:49

    هذا خونا باين فيه مزعزع فراسو !!!!!!!!

  • Youssef
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 00:04

    انه علا حق ليس لان الدين المسيحي على حق لان النصارى او المسيحين في اروبا كاتلقا فيه الخير والسعاده ويساعدونك يتصفون بكل الصفات التي يتوجب علينا يجب ان نتصف بهت انا المسلمين هنا والاه لا عقل علسك وخا يكون امام الجامع انا طرات ليا في احدا المدن في انجلترا اول خطوه ليا مشيت الجامع كاننو عندي فلوسي و كلشي سولت واحد لحيا باش يعاونب نلقا هي فين نلقا لكرا قاليا i m not from here as well im just a visitors glt lih thats fine thank u. Jite nseli l3asr l9ito houwa l imaam djam3

  • ادم
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 00:58

    ف المغرب متلا . كاينا لي مامقتنعشي بالاسلام ولاكن مايقدارشي يعلن . حيتاش غادي يعتابروه كافر مرتد . اول حاجا غادي يطلقوه من مراتو . حيت مسلمة خصها دتزوج ب مسلم . و عاد يقدار ينوض شي واحد يطبق عليه حد الردة . و مشاكل مع المخزن و المجتمع. عليها ف المغرب المسلمين 99% . ادا زولنا دك شوية د اليهود .

  • Zack
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 01:16

    اللهم أعز الإسلام و المسلمين في كل مكان.. السيد مسكين باين فيه ماشي بعقلو.. الطريقة كيفاش كيهدر.. الله يهدي ما خلق

  • sim
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 08:19

    تعليقات المغاربة تبين مدى عطل البنية العقلية للمسلمين!

    تخلف،رجعية و غباء!

    كيف ان المسلم يهلل و يسعد حين يدخل غربي الديانة المسيحية و يتحول الى وحش يطلب رأس مسلم يغير دينه!!!!
    لماذا العائلة الغربية لا ترفض او تنبد فرد من أفرادها غير دينه وتكن له نفس المشاعر و نرى عكس ذلك عند المسلمين
    لماذا المسلم لا يعترف انه عنصري

  • يوسف
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 10:19

    اعذروه على قصر عقله فقد بلغ سلامه لسكان سالفادور وسكان سقرايضا من خلال معمدته الشاعرة التي لا يتبعها الا الغاوون.

  • الشبح
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 10:52

    الاسلام بك او بدونك سينتصر…و انت من دون الاسلام ستضيع و تخسر….

  • Ahmed Haddad
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 11:44

    نرجو تعديل هذا الموضوع . هذا شخص ما دخل المسيحية ولكنه لم يفهم استدعائه للكنيسة . فهم فيما بعد بعتناقه للمسيحية

  • ibra aaboud
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 12:19

    كيف يعقل أن يعتنق مسلما المسيحية فيضرفية بات يتبين فيها دين الحق أي الإسلام فالإسلام أكثر الديانات إنتشارا في العالم إضافة إلى إثبات العلم ل 80% من القرآن الكريم حتى اللحضة ولم يثبت حتى 0،000001 منه خاطئة أقول حتى يومنا هذا و الكتاب الوحيد الذي لم يحرف و زيد وزيد و يأتي الحسين ليرتد عن الإسلام إلى المسيحية الدين الذي إعتنق اشهر مبشريه الإسلام من بينهم الداعية الإسلامية يوسف إستس

  • hakim
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 13:41

    الخروج عن دين الاسلام يعني انكار رسالة خاتم الرسل سيدنا محمد عليه وعلى انبياء الله ازكى السلام رغم بشارتهم لرسالته ،ان الذين يدخلون الاسلام من الديانات الاخرى يعرفون جيدا صدق الرسالة المحمدية عن طريق الرغبة الملحة في تحري الحقيقة والتعمق في فلسفة الحياة مما يجعلهم يهتدون بفضل نور الله الى نور الاسلام

  • العربي
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 15:02

    هو حر في اتخاذ قراراته و التدين بما يشاء لكنه غبي إذ يتصور أن لخالق الكون إله معه و القرآن الكريم رد على هذا الادعاء بجواب منطقي إذ قال : ما اتخذ الله من ولد وما كان معه من إله إذا لذهب كل إله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض سبحان الله عما يصفون. نتيجة حتمية تنتهي دوما بالشركاء ، و الحالة أننا نرى نظام الكون يمشي بنسق و وتيرة متناغمتان ما يشعرك من أن المدبر واحد لا يزاحمه أحد في ملكه.

  • محمد
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 15:29

    يكفي شرفا للأرض أنها حملت فوقها رجلا إسمه محمد بن عبد الله الذي هو نبينا و رسولنا و حبيبنا وقدوتنا وزوجاته أمهاتنا، أما الله فهو غني عن العالمين، لي بغا يسلم يسلم أو لي بغا يكفر يكفر…

  • sai
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 18:58

    ila renier sa religion pour avoir des papier ce pauvre debile il pouvait se marrier avec un homme pour les avoire il est capable de tout ce minable il est ni chretien ni musulman ni athe cest un opportuniste ce qui est plus grave

  • حلا
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 20:13

    الدواعش اعطاهوم الله وحتى هما الاسلام منهم براء.حتى بادلاءك براي في قضية ما وتتعلق بالاسلام يمكن ان تصيب فيه او تخطىء حسب مصادرك التي استندت عليها عوض ان يوجهك بالحسنى ويقولك انت مخطىء وانصحك بقراءة كذا او الاطلاع عن مصدر كذا ينعثك بالشيطان ولو وجدك في طريقه لفعل بك كذا وكذا كاننا هنا في مكان لتصفية حسابات.مع ان رايك لا يخصه وليس بمفروض عنه او غيره الاخذ به.الاسلام الذي نعرفه دين تسامح ورحمة شوهه البعض واعطاه صورة القمع والسطوة.

  • حلا
    الخميس 5 ماي 2016 - 00:34

    المعلق 222 mohamed عندك الحق شفت الفيديو.شكرا على التوضيح.حتى هما فيهوم تحراميات.استغلوه للترويج للمسيحية.هاد الشي غريب.جاب الله بلي المغاربة ولاو مستهدفين وحاطين عليهم.

  • Moha MTREAL
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:18

    من اعتنق المسيحية فهو في النار .القران واضح و صريح

  • Tari Bouchtia
    الجمعة 6 ماي 2016 - 00:20

    الله يلعن الفلوس اوحسها الي اتدفع الواحد يارتد عن الدين الاسلامي فين القناعة وقولة الحمد لله على ما اعطانا الله من الرزق والعافية حسبنا الله ونعم اليقين

  • Abdelghani benrahmoune
    السبت 7 ماي 2016 - 19:38

    10\10 نتا معلم.في الوقت لي بنادم كيتحرق في المغرب.وقايد الدروة كيتبورد على عيالات الناس.وبنزيدان كيجبد الطرح مع المغاربا.بدل الدين ورتاح راه مفتي الازهر قال بلي جبريل كان كيعطي للرسول الوحي مكتوب في الاقراص المدمجة.المغرب راه عامر بالاضرحة والشوافات والفقهه والسحارات والسحارا والرشوة والفقر والكارينات والتشرميل.والمساجد مع الفجر خاويا امسكين كتصفر وليدويتي معاه انا مسلم بشار راه مسلم والكدافي مسلم وبنكيران مسلم وميسي مسيحي ملكة بريطانيا مسيحية

  • محمد من هولندا
    الأحد 8 ماي 2016 - 16:39

    اولا وقبل كل شي هو حر ولن يضر الله شيءاوهو اعتنق المسيحية بعدما تركها معضم الأوروبيين لآنها ببساطة حسب ما سمعت منهم لا تتطابق مع العقل ولا المنطق وبالمناسبة هنا في هولندا كثير من الكنائس اشتراها المسلمون وتحولت الى مساجد لانها تظل فارغة على طول السنة.
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  • yossef
    الجمعة 27 ماي 2016 - 21:48

    المهاجر المغربي "الحسين" يعلن توبته وينفي اعتناقه الديانة المسيحية

  • m'hamed
    السبت 17 مارس 2018 - 01:49

    حشومة تحكم على انسان قبل متعرف عليه

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس