مصادر دبلوماسية: لا وجود لضحايا مغاربة ضمن "تفجيرات أتاتورك"

مصادر دبلوماسية: لا وجود لضحايا مغاربة ضمن "تفجيرات أتاتورك"
الخميس 30 يونيو 2016 - 01:00

كشفت مصادر دبلوماسية ضمن التمثيلية المغربية في أنقرة عدم وجود أي ضحية تحمل الجنسية المغربية ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي ضرب، مساء أول أمس الثلاثاء، مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، والذي خلف 41 قتيلا و240 جريحا، حسب أرقام تركية رسمية مُحيّنة.

وأوردت المصادر ذاتها، في إفادة لهسبريس دون الرغبة في كشف هويتها، أنه “ليس هناك إلى حدود الساعة أي ضحية مغربي؛ كما لا يمكن أن نجزم بذلك نهائيا في وقت لم يتم كشف هويات عدد من الضحايا بعد”، مشيرة إلى أن السفارة المغربية في أنقرة والقنصلية في اسطنبول “على اتصال مباشر مع السلطات التركية للتوصل بالمعلومات التي تهم احتمال وجود ضحايا مغاربة في التفجيرات الإرهابية”.

وتشير معطيات توصلت بها هسبريس إلى أن ما يضعف احتمال وجود ضحايا مغاربة بسبب حادث مطار “أتاتورك” الدولي أن الرحلات الرابطة بين المطار التركي وباقي المطارات المغربية خارجة عن النطاق الزمني الذي وقعت فيه التفجيرات، التي تشير التحقيقات الأولية إلى أن تنظيم “داعش” يقف خلفها عبر ثلاثة انتحاريين.

وحسب بلاغ صادر عن مكتب والي إسطنبول، فقد بلغ عدد قتلى تفجيرات مطار “أتاتورك” الدولي 41، وفق معطيات حديثة، إلى جانب 239 جريحا نقلوا إلى المستشفيات، خرج 109 منهم بعد تلقيهم العلاج، في حين لازال 130 تحت الرعاية الطبية.

وأورد المصدر ذاته أنه تم تحديد هويات 37 من بين القتلى، اتضح أن 10 منهم أجانب، في حين يحمل 3 منهم جنسيات مزدوجة. وتم تسليم 19 جثمانا إلى ذوي الضحايا.

إلى ذلك، أعلنت القنصلية السعودية في تركيا أن 6 من المواطنين السعوديين لقوا حتفهم في الحادث الإرهابي، إلى جانب إصابة 27 آخرين، فيما قالت إن هناك بلاغات وردت عليها من أقارب مصابين سعوديين تورد وجود خمس حالات في عداد المفقودين.

وتعيش تركيا على وقع حداد وطني طيلة اليوم الأربعاء، وفق ما أعلنته رئاسة الوزراء التركية، من أجل المواطنين الذين فقدوا أرواحهم في “اعتداءات أتاتورك”، إذ تم تنكيس الأعلام التركية إلى النصف في عموم البلاد وسائر التمثيليات والقنصليات التركية في الخارج.

‫تعليقات الزوار

6
  • flipflap
    الخميس 30 يونيو 2016 - 01:35

    نتمنى ان يجدوا الهاربين .ويحققوا معهم
    فاذا تبينت الجهة التي ورائهم سواء ايران او داعش او بشار
    عندها على الجيش التركي ان لا يتوقف حتى يحرر طهران او دمشق او ينظف الارض من الغلاة الخوارج ,اللهم ارحم واغفر لعبدك صدام حسين . اللهم اقبل منه كلمة التوحيد .و اغفر له . فقد اذاق المجوس الهوان

  • ابن طنجة
    الخميس 30 يونيو 2016 - 01:37

    من قام بهذا القتل الشنيع في حق الابرياء بتركيا وفي هذا الشهر الفضيل هم اعداء الله والرسول والمؤمنين واذا ثبت تورط تنظيم الدولة في هدا الاجرام فان الخليفة البغدادي وحزبه عدو الله قبل ان يكون عدو الانسانية وان نهايته قربت ببلوغ الظلم مداه

  • الناطق باسم نفسي
    الخميس 30 يونيو 2016 - 01:48

    غريييييييييييب !!!!

    كنت أنتظر أن يصرح الأعلام أن المفجرين مغاربة

    حيت حنا الله وأعلم ألى 25 مليون كلها فسوريا ولي بقا فالمغرب غير مافيه مايمشي فوق ما يتفركع شي واحد يقولو عليه مغربي وحنا الأغلبية فينا غير الخوافة وشي معول على شي

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • أحمد الناظوري
    الخميس 30 يونيو 2016 - 01:58

    لا تنسو أن صحيفة التايمز اﻹنجليزية ذكرت أن احد اﻹنتحاريين في بروكسل والذي ساعد في هجمات باريس كان يشتغل لحساب المخابرات البريطانية.مما يضع الكثير من علامات اﻹستفهام حول الهجمات التي تقوم بها داعش ومن هم الخبراء النفسيون الذين يتمكنون من مسح الدماغ للمراهقين الذين يفجرون أنفسهم خاصة أنهم لا يفقهون شيئا في الدين وفي لغة القرءان ﻷنهم ولدوا وتربو في أوربا قبل ان يسمح لهم بالهجرة الى سوريا.!!!؟

  • ad moun
    الخميس 30 يونيو 2016 - 09:00

    على ما اظن هنال ايادي للkgb لانها كما عنونت فهو رد الصرف على الطائرة الروسية f16 التي اسقطتها المقاتلات التركمانية…!?

  • غيور على بلادو
    الجمعة 1 يوليوز 2016 - 02:23

    السلام عليكم اللهم نجنا من الفتن والفواحش والعصيان ما ظهر منها وما بطن اللهم الطف بالمسلمين وخلصنا من هده الفتن وانصرنا على من يكيد لنا المكايد حسب رأي من يقتل الأبرياء ومن يقف وراءه غرضهم تشويه الاسلام لأن ألله حرم قتل النفس إلا بالحق فالمتدين الحقيقي لن يفعل هده الأفعال المحرمة لأنه يخاف يوم الحساب اللهم إجعلنا من اللذين يعملون الصالحات لهدا اليوم.قال ألله تعالى :لينهاكم ألله عن اللذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة