هولندا تطالب برأس مغربي بسبب عصابة خطيرة

هولندا تطالب برأس مغربي بسبب عصابة خطيرة
الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 10:33

بات الشاب المغربي نوفل على رأس المطلوبين للعدالة الهولندية، التي قدمت طلبا للقضاء الأيرلندي من أجله تسليمه لها، لمحاكمته بتهمة غسيل الأموال، والانتماء إلى واحدة من أخطر العصابات في أوروبا.

وأطلقت السلطات الأمنية الهولندية مذكرة إيقاف في حق الشاب البالغ من العمر 36 سنة، موجهة إليه العديد من التهم، من بينهما غسيل الأموال، والسرقة، وتزوير وثائق إدارية، قبل أن يتم اعتقاله شهر أبريل الماضي في أيرلندا، بعد مداهمة شقة كان يقطنها؛ في حين أكدت أنه موضوع مذكرة بحث على الصعيد الأوروبي.

وتدرس المحكمة العليا الأيرلندية الطلب الهولندي، لكنها لازالت لم تحسم بعد قرار تسليم الشاب المغربي من أجل محاكمته على الجرائم المتابع فيها بالأراضي المنخفضة، كما أنها تحقق في ملكية الشقة التي وجد فيها لعصابة أوروبية شهيرة تدعى “كيناهان”، سبق أن تورطت في العديد من عمليات القتل في دول أوروبية مختلفة.

وخلال جلسة الاستماع إلى الشاب المغربي الأصل، الهولندي الجنسية، أكد الادعاء العام أن الأدلة المتوفر تفيد بأن الشقة التي كان متواجدا فيها هي في ملكية العصابة، التي يشن عليها الجيش الأيرلندي حربا قوية من أجل اعتقال عدد من زعمائها.

كما تم خلال الجلسة كشف العثور في شقة الشاب المغربي على ساعات تبلغ قيمتها 400 ألف درهم، بالإضافة إلى كمية من الحشيش ووثائق مزورة، ومبلغ مالي يصل إلى 120 ألف درهم.

في المقابل فإن الشاب المغربي يطالب بإطلاق سراحه، ويعتبر نفسه بريئا، كما أكد أنه اعتقل بشكل غير قانوني، في حين رفضت المحكمة إطلاق سراحه بكفالة.

وما زاد من شكوك المحكمة هو المبلغ المرتفع لقيمة كراء الشقة، في وقت يتم التحقيق في الأطراف التي كانت تدفع سومة الكراء، وهل لها علاقة بالعصابة الشهيرة.

وحتى في حال تبرئة الموقوف من تهمة الانتماء إلى العصابة المذكورة، فإنه قد يواجه عقوبة قاسية لحيازته أوراق هوية مزورة، قد تصل إلى عشر سنوات.

‫تعليقات الزوار

12
  • نوفل الضحية
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 11:06

    المرجو من إخواننا المقيمين في الخارج السهر على تربية أبناءهم ومراقبتهم كي لا يسقطون في أيدي العصابات وأصدقاء السوء.

  • الوجدي
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 12:11

    1 – نوفل الضحية
    يا اخي حنا كنربيوهوم و امهاتهم كيفلسوهوم , ماكيعرفوش يقولو لولادهوم كلمة : لا .
    تجد الصبي ذو 13 سنة ولديه هاتف 300 اورو و طابليت , ولابس 250 اورو وسلسلة ذهب وماياكلش المرقة حيت ماتعجبوش وتنوض ماماه تعطيه لفلوس يمشي ياكل فالزنقة , عندما يفعل شيء يستحق عليه العقاب فان امه توكل نفسها محامية وتتفنن في الدفاع عن ابنها . ليس كل الامهات هكذا لكن الكثير منهن خصوصا صحابات الفيوش والبخ , ومن يعيش في اوربا سيعرف اي شكل اقصد .

  • مغربي
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 12:22

    وانتم ما ربيتو ولادكم حتى في المغرب

  • HOSSAIN
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 12:40

    ارى في تعليقك سكين حاد الجهتين ارجوك ارخف على ناس الخارج بارك عليهم ما يعانون مارابحين عليك والوا غير الغربة.

  • maghrebi
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 12:52

    هناك العديد من المجرمين الهولنديين الأصل المتابعين دوليا لمتاجرتهم في المخدرات الصلبة وأقراص الهلوسة والدعارة و الأسلحة، رغم دلك الشرطة تغض الطرف. بما ان القضية فيها هولندي من أصل مغربي فهده مادة دسمة للإعلام الهولندي المرئي، السمعي، المكتوب والإلكتروني. لخلق مزيد من الاتارة ورفع نسبة المشاهدين، يتجه الإعلام الاوروبي الغربي بصفة عامة إلى الحلقة الأضعف ولا هي المسلمين وخصوصاً المغاربة. نحن لسنا مع الإجرام والمجرمين من أبناء الجالية. ولكن نطالب بالمصداقية و الحياد في تناول قضايا المهاجرين والمسلمين في الإعلام الغربي. و عدم التركيز على شيطنة الجالية المسلمة في مقابل أن بقية المجتمع عبارة على ملائكة.

  • senior
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 13:43

    العصابة الخطيرة؟؟؟
    الانتماء إلى واحدة من أخطر العصابات في أوروبا.؟؟؟

    ساعات تبلغ قيمتها 400 ألف درهم، بالإضافة إلى كمية من الحشيش ووثائق مزورة، ومبلغ مالي يصل إلى 120 ألف درهم.؟؟؟؟

    اش جاب ل جاب؟؟

  • لكبيش اريفي
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 13:48

    السلام عليكم وبعد والله مشكلة كبيرة تواجهها الأجيال القادمة سواء كان من حيث التربية والتعليم او من حيث التمكين ورؤية الصحيحة للمستقبل. العيب ليس في الأطفال ولكن العيب في الآباء والأمهات همهم الوحيد جمع الاموال من اجل الظهور بها على الضعفاء أتعجب بدوري كنت أعمل كمتطوع في نقل المعلومات للأطفال على اساس فهم دورنا في الحياة فقبلت من بعض الآباء بالتهديد و التحقير. نحن في خطر وهادا بما كسبت أيدينا اللهم الطف بنا.من إسبانيا.

  • حسن
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 13:50

    التعليق رقم 5 مجانب للصواب تماما .ياخي إذا ما كان هناك شيء صلب للغاية في هولندا فهو القانون .هذا البلد وأروبا الغربية بصفة عامة تستمد وقتها من القانون وسريانه على الجميع .العدالة والقضاء يستجيب لملاحضات السلطة الرابعة لكنها لا يسايرها عندما تكون غير عادلة.

  • مغربي حر
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 15:14

    فضحونا و شوهونا بعض بوزبال من المغرب في أوروبا و غيرها الله ياخد غيهم الحق

  • Zoubida_43
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 15:28

    Salam oulikum,

    Some of the comments blame those who live abroad. What about the grissage that is going on in the streets of Moroccan cities?
    Please stop pointing fingers , at least the Moroccans living abroad can walk the streets without fear of being mugged or attacked by thieves holding swords like Moroccans still live in the Stone Age.

    Crime and criminals come from all walks of life, from all nationalities and from all religions….!!!!!

  • lym
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 17:09

    que ce soit marseille ou Amesterdam,les immigres marocains ont echoue a elever leurs enfants.Ces immigres d origine paysans se comportent comme des animeaux,ils ne pensent qua largent facile.La drogue la prostitution et maintenant ils se specialisent dans le terrorisme.Vous nous avez tappez la honte,rentrez chez vous c est mieux

  • AYEK
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 20:34

    ce qui est important aujourd hui pour les parents en europe
    c .est l'EURO , qui se soit hallal ou haram
    l'education des enfants pas important
    ,femme ou homme
    ils laissent les enfants mineurs dans les rues le soir et ils part vers le travaille noir pour gagner beaucoup d euro et bien sur plus le mandat de chaumage
    et le vendredi ils parent tout les deux pour faire la prierre de vendredi , habillé des djellabas blanches acheté par l'argent NOIR
    HADI HIYA HALET LA PLUS PART DYALNA

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة