طارق جعفر .. قصة رجل أعمال مغربي ناجح بالولايات المتحدة

طارق جعفر .. قصة رجل أعمال مغربي ناجح بالولايات المتحدة
الإثنين 15 غشت 2016 - 02:15

كثيرون هم المغاربة الذين اختاروا الهجرة إلى الخارج واستطاعوا التألق في عدد من المجالات بعد أن ضاقت بهم السبل في بلادهم، ولكن قليلون منهم اشتغلوا في قطاع الأعمال وتمكنوا من النجاح، واستثمروا في قطاعات حيوية ليس فقط في البلدان التي هاجروا إليها، وإنما انخرطوا في استثمارات ضخمة عابرة للقارات.

ويعتبر طارق جعفر، المهاجر المغربي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، واحدا من هؤلاء، بعد أن تمكن من أن يرسم لنفسه مسارا متميزا في عدد من الشركات الكبرى، ما جعله يؤسس شركة خاصة تستثمر في قطاعات عديدة ليس فقط في بلاد “العم سام” وإنما في دول أمريكا الشمالية وأوروبا، وبدأت تشق طريقها للاستثمار في القارة الإفريقية، انطلاقا من كينيا، في قطاعات الطاقة الشمسية والموانئ والطرق والسدود وتدوير النفايات.

يتحدث جعفر الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس بنك “SUN TRUST” ونائب المدير التنفيذي لشركة “غلوبل كابتل فايننس”، عن تجربته في قطاع المال والأعمال بالولايات المتحدة، ويقول، في حديث لهسبريس، إنه أمضى مدة طويلة في بورصة “وول ستريت”، ما جعله يكتسب خبرة في هذا المجال، ويؤسس، بمعية عدد من الشركاء، شركة متخصصة في الاستثمارات الداخلية على المستوى الأمريكي تطورت لتشمل الاستثمارات على المستوى الدولي، خاصة في مجال البنيات التحتية.

وتعمل الشركة، بحسب رجل الأعمال المغربي، على الاستثمار في الموانئ والتأمينات، وذلك على مستوى 14 ولاية أمريكية، بالإضافة إلى قيامها باستثمارات في أوروبا الشرقية، وستبدأ خلال الشهر المقبل في توقيع عقود مع الحكومة الكينية من أجل تمويل الموانئ والسدود، والمساهمة في بناء محطة للطاقة الشمسية لإنتاج ما يناهز 5000 ميغاوات، لتكون بذلك إحدى أكبر المحطات لتوليد الطاقة الشمسية على مستوى القارة الإفريقية.

ولن تتوقف استثمارات الشركة عند هذا الحد، يضيف طارق جعفر، بل ستشمل أيضا المطارات والطرق السيارة، بالإضافة إلى تدوير النفايات وتحويلها إلى طاقات بديلة من خلال محطات مخصصة لهذا الغرب بعدد من المدن الكينية، وذلك في أفق توسيع استثمارات الشركة إلى الدول الأخرى المجاورة لكينيا، موضحا أن قيمة الاستثمارات التي ستشرف عليها “globalcapitalfinance” في كينيا تصل إلى 46 مليار دولار أمريكي.

وفي الوقت الذي ذكر فيه أن الشركة تأسست قبل 11 سنة، ولها عدد من الشركاء في بورصة “وول ستريت”، كشف المتحدث ذاته أن لها ثلاثة فروع، وأنها اختارت الاستثمار في مجالات حيوية وفي مختلف الدول عبر العالم.

وعن رغبته في الاستثمار في بلاده الأم، أوضح طارق جعفر أنه حاول المساهمة في عدد من المشاريع بعدد من القطاعات في المغرب، خاصة في الطاقة الشمسية والموانئ، لكن دون أن تتم الاستجابة له، مشددا على أنه في حالات عدة لم يكن يتلق أي جواب عن طلباته.

‫تعليقات الزوار

20
  • PureMinded
    الإثنين 15 غشت 2016 - 03:00

    نصيحة للاخ المهاجر: ابتعد عن قطاع الطاقات المتجددة في المغرب لأنه قطاع تراكتوري بامتياز و يعلم الجميع من وراءه.

    و حظا موفقا في افريقيا راه فيها مايدار!

  • من امريكا.
    الإثنين 15 غشت 2016 - 03:13

    مريكان كل واحد ؤزهرو كاين لي عطاتو,ؤكاين لي خرجت عليه.

  • مصطفى المغربي
    الإثنين 15 غشت 2016 - 03:24

    الله يعاونو و تبارك الله عليه إنه رمز الرجولة والفخر
    نتمنى أن يستثمر في وطنه ويشغل بعض الشباب
    العاطل

  • ana
    الإثنين 15 غشت 2016 - 03:25

    دون أن تتم الاستجابة له: المغرب ديال ماليه مبغينش لشاركهم فيه , كيدورو لفلوس والمشاريع غير بيناتهم….الإحتكار والزبونية والفساد دارو مبغاو فهد البلاد … أين الثروة ؟….مع الإنتهاء بالتحية للمجتهدين مثل هذا الأخ

  • maroqi
    الإثنين 15 غشت 2016 - 03:42

    Je suis complètement en accord avec ce monsieur îl investi partout sauf Àu Maroc , ayant deja vécus l expérience  plusieur reprise. Ét ayant vécus au Canada plus de Un quart de siècle les marocains entre nous heggara je reçois des accueils incroyable par les canadiens dès relation D affaires de respect des invitation à des restaurant de luxe ou des événements . Ét quand j ai essayer àu Maroc c est de très bon accueils aussi dans le respect et des communications Electronique ét téléphonique dans le respect mais malheureusement ça reste comme ça ça avance pas

  • ولد حميدو
    الإثنين 15 غشت 2016 - 03:48

    تدوير النفايات و تحويلها الى طاقات
    عليها ما بغاش يستثمر فالمغرب
    النقايات ناضت عليها قربالة

  • Amine
    الإثنين 15 غشت 2016 - 03:54

    حنا المغاربة متنبغيوش الخير لبعضيتنا وكاينة غير الهيمنةً كن اجنبي كن راه راه عطاوه الموافقة بدون تردد ،عطيو القيمة المواطن الى بغيتو توصلوا. أقول لهذا المواطن لقد شرفتنا وشرفت بلدك واصل اجتهادك خارج البلاد,نهار منحكروش بعضيتنا ومنقمعوش بعضيتنا هذاك النهار غادي نحن في دولة الحق والقانون

  • مغربي مقهور
    الإثنين 15 غشت 2016 - 03:55

    رجاء حار بإسم كل الشعب المغربي لكل كفائة مغربية بالخارج, كمثل هذا الشخص المحترم طارق جعفر, أن يؤسسو حزبا و يخوضو الانتخابات, والله العظيم سنصوت لكم, حتى ان لم تفوزو أول مرة فاستمرو, أنتم يا كفاءات الخارج أملنا الأخير, وصلت السكين للعظم

  • Samir
    الإثنين 15 غشت 2016 - 04:05

    نصيحة يا استاذ ,ابتعد عن الاستثمار في المغرب فهو مملوك لخدام الدولة

  • محمد عمراوي
    الإثنين 15 غشت 2016 - 04:05

    الغريب في امر هو ان الحكومة المغربية الحالية انصب اهتمامها وانشغالها بالقطع الارضيّة الشاسعة المساحة والبخيسة الثمن بطريق زعير عِوَض فتح الباب لخدام الدولة من أبناء الجاليةالمغربية المقيمة في المهجر للمساهمة في بناء الوطن, وحين فتح النقاش لمساهمة هذه الجالية في الحياة السياسية المغربية، هرول وزير داخلية هذه الحكومة لاغلاق الباب، بجوابه الساذج " لا يمكننا تغطية جميع المناطق التي تقطن بها هذه الشريحة"
    سيادة الوزير: هاهي الفرص تضيع ، اعلم ان التاريخ يسجل بدون توقف او نسيان.

  • مغربي رجاوي
    الإثنين 15 غشت 2016 - 04:22

    سوف اتكلم معكم بكل صرحة .بحكم توجدي في امريكا لحظت وتعرفت علئ شخصية ونفسية وعقلية المهاجرين المغاربةجلهم . كما يقول المثل الغربي.مقوسين على بعضيتهم . حاضين غابعضيتهم .هم مكيتسوقش لشي جالية اخرى .لا هم مقوسين غاعلى بعضيتهم.

  • المغرب
    الإثنين 15 غشت 2016 - 04:45

    وعن رغبته في الاستثمار في بلاده الأم، أوضح طارق جعفر أنه حاول المساهمة في عدد من المشاريع بعدد من القطاعات في المغرب، خاصة في الطاقة الشمسية والموانئ، لكن دون أن تتم الاستجابة له، مشددا على أنه في حالات عدة لم يكن يتلق أي جواب عن طلباته.

  • مغربي مهاجر
    الإثنين 15 غشت 2016 - 08:14

    وعن رغبته في الاستثمار في بلاده الأم، أوضح طارق جعفر أنه حاول المساهمة في عدد من المشاريع بعدد من القطاعات في المغرب، خاصة في الطاقة الشمسية والموانئ، لكن دون أن تتم الاستجابة له، مشددا على أنه في حالات عدة لم يكن يتلق أي جواب عن طلباته.
    وراك صgع الى استثمرت اي شيء في بلدك الام
    مغرب بلاد القواصة والمحسادة لايعلمون قيمة المهاجر،
    لايعلمون التخصصات التي حصل عليها ابناء الجالية..
    اذا حولة المهاجرة وجهتها في الصيف لسنتين فقط سنرى الكارثة هذا اقل شيح…

  • jawad
    الإثنين 15 غشت 2016 - 09:50

    Il faut prendre les paroles de ce monsieur avec grand prudence, il y a beaucoup d'escrocs dans le monde, il parle de 43 milliards de dollar c'est énorme, je doute dans la véracité de ces paroles. J’ai vérifié ces informations sur internet elles ne sont pas totalement vraies.

  • معطل
    الإثنين 15 غشت 2016 - 14:30

    اخي لو كان في هذا البلد خيرا لما هاجر الالف

  • Sami
    الإثنين 15 غشت 2016 - 14:42

    I had an opportunity to work with Mr. Jaafar on 1 project and not only he showed a great professionalism making it come to life, but he also assisted me and gave me great advices that I would not get elsewhere.
    Mr. Jaafar is a proud true Moroccan and he is well respected in Wall Street especially in the Securities and Private Equity arena.
    Our country is in dire need for such a talented gentleman to assist Morocco move toward the right direction. He is a source of pride for all of us as Moroccans.

  • Anonymous
    الإثنين 15 غشت 2016 - 18:36

    I posted 2 comments regarding this Guy. I have no idea why Hespress is no publishing them I am not going to repeat my self but this guy is a FRAUD AND pathological liar. He runs so called business from his house in Woodbridge VA plesae go to his site globalcapitalfinancing.com not to be confused with globalcapitalfinance.com
    In response to to Mr Sami comment to be a wall street broker you need to be register with the US security and exchange commission go to their site your friend is not register. I start thinking that Sami real name is Tarik /.

  • مجلوق فنيويورك
    الثلاثاء 16 غشت 2016 - 01:36

    على حنا ماشي مغاربة,,,كاين لي عندو حانوت فيه 2 مكينات دلخياطة ؤطبلة ؤداير فبطاقة التعريف الوطنية القديمة,,,رئيس مدير شركة,,,,تكول عندو شركة apple.ماتيقوش بزاف رحنا طيحنا السنان فمريكان.

  • Samir
    الإثنين 5 شتنبر 2016 - 20:14

    I don't know what hespress is talking about. I know Tariq Jaafar very well, and he absolutely has nothing. That's totally Big Lie. He never being a business man, matter of fact, he being a big loser. At one point he almost get crazy from debts.I have a big story about him. I'm just waiting for a friend, so we can publish that.We like Hespress, but they should confirm their stories before publish it to public.

  • نسمه حريه
    السبت 15 أكتوبر 2016 - 22:36

    اولا الاخ.الفاضل مجلوق فنيويورك.كلامك.غير صحيح ومن.الاسم.لي وضعتي لتعليق راه اساسا ينم.عن حالتك.الاجتماعيه ليس كل من في امريكا يعاني .اد كنت.انت تعاني لادبلوم لا لغه من الطبيعي جدا ان تعاني وسوف تعاني.لكن هناك ناس واصليين امريكا عامره مهندسيين ودكاتره فاحسن الاختصاصات واكبر المستشفيات فكل من mercy و freeman health care ادهب وسترى بام.عينك وماتبقاوش تعلقوا. تعمموا الفشل ديالكم.على الجميع تحيه لكل مغاربه امريكا وكندا وكل ابنا الوطن في المهجر.كما تحيه لكل مغربي حر

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات