إسبانيا تعتقل مغربيّا متهما بتمجيد وتلقين الإرهاب

إسبانيا تعتقل مغربيّا متهما بتمجيد وتلقين الإرهاب
الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 12:27

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن الحرس المدني ألقى، اليوم الأربعاء بكالاهورا في جهة لا ريوخا، شمال المملكة الإيبيرية، القبض على مواطن مغربي لتمجيده وتلقينه للإرهاب.

وأوضح بلاغ الوزارة أن “اعتقال الإرهابي المدعو سالم أغمير، في دجنبر الماضي، مكن المحققين من القبض، اليوم الأربعاء، على هذا الشخص الذي شارك مباشرة في أنشطة تمجد وتروج لإرهاب داعش”.

وتابع المصدر نفسه وهو يعلن أن الموقوف “أ.ب” كان يحتاط كثيرا خلال تنقلاته بالمدينة، أو في أنشطته على الإنترنت، لكي لا يثير الشكوك، مضيفا أنه حتى بعد اعتقال أغمير، واصل هذا الشخص تطرفه بتلقين وتلقن الإرهاب، والقيام بأنشطة تدعم فكر المجموعات الإرهابية بالعراق وسورية، لاسيما “داعش”.

وذكر البلاغ أن هذا الشخص الموقوف “عبر بشكل صريح وواضح عن تأييده للهجمات الإرهابية التي تبناها تنظيم داعش في باريس، وكذا الأشخاص الذين يسافرون إلى سورية والعراق للقتال في صفوف هذا التنظيم الإرهابي”.

وبحسب المصدر ذاته فإن مصالح الأمن شرعت في تفتيش مسكن هذا الشخص، وذلك بهدف العثور على وثائق أو أجهزة حاسوب تساعد المحققين في تحديد شركاء محتملين الشخص الموقوف.

‫تعليقات الزوار

8
  • Faouzi
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 12:50

    أتعجب وفي نفس الوقت لا أتعجب حين أرى أن جل الموقوفين الذين لهم علاقة بالارهاب هم مغاربة! لماذا لا أتعجب؟ لأنني حين أقرأ التعاليق التي ترد في مجلة هسبريس ألاحظ أن القلة القليلة هي من المثقفين المتفتحين الذين يؤمنون بأن الانسان حر في تفكيره واعتقاده وافعاله، مادام راشدا ولا بشكل خطرا على الآخرين ولا يخالف القانون، أتعجب لأولاءك الذين يريدون فرض معتقداتهم فرضا، لدرجة قد تصل الى بالارهاب !

  • متسائل
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 13:59

    لماذا المغاربة يسهل استقطابهم الى الارهاب؟؟؟لماذا المغاربة يتغيرون بين ليلة وضحاها ؟؟؟لماذا ينساقون بسهولة نحو التطرف؟؟؟؟

  • فيراس
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 14:16

    هؤلاء الموقوفين ما اكثرهم وقضية القمش كشفت الكثير منهم ويعيشون بيننا وعندما تسالهم من اين اتت داعش اليس من كتب التراث يقولون بل هي مؤامرة هذا الانكار سببه الاحساس بالعار من هذا التراث العفن الذي فرخ هؤلاء الارهابيين حتى في دول امنتهم من جوع وخوف مصارحة الذات ونقد التراث وحرية التعبير هي الخلاص وليس دفن الرؤوس في الرمال .

  • logroño
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 14:53

    تحية عسكرية للحرس المدني الاسباني , ناس نزهاء بكل ما تعنيه الكلمة من معنى , تجدهم حين تحتاجهم ويتعاملون باحترافية مع كل الحالات , عاشت اسبانيا والموت للارهاب اللعين . سوف يحققون مع الضنين فان كان مذنبا فسينال جزاءه وان كان بريئا فسيطلق سراحه , انها العدالة , عاشت اسبانيا البلد الذي ارتميت في احضانه وتبناني بامتيازات لم يعطيني اياها بلدي البيولوجي صحة تعليم عدل ,عاشت اسبانيا والموت للارهب . قد يقول قائل ان هناك العنصرية اقول له : اذهب الى وجدة وقل انا تازي , اذهب الى بني ملال وقل سرغيني , اذهب الى تطوان وقل انا مكناسي , اما اهل فاس فيضنون انهم اسياد كل المغاربة .

  • عبدالصمد
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 16:24

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صافي دابا لي يقول الله أكبر كيديروه إرهابي

  • Kamal
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 17:49

    La pluparts des espagnoles sonts des gents ouverts et tolerants mais la pacience come tout est un limite. le plus honteux tu trouve ces memes Imbeciles et ces familles prendre la queue aux portes de crois rouge. ,caritas et les associaTiones benifique en demande des aides sociaux qui sont derigee pour logique pour les espagnoles moins favorisee.

  • عليييي اووووو عموووو
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 22:39

    ما هو الإرهاب ؟؟ لا أحد يوضح و يعرف لنا مفهوم " الإرهاب " الذي أصمت به السياسة آذاننا . كل من يروج للجهاد فهو إرهابي . كل من ينتقد سياسة الدولة فهو إرهابي . كل من يفضح المفسدين من " المسؤولين " فهو إرهابي . كل من ينتقد الغرب في مساندتها للأنظمة الدكتاتورية في دول العالم الثالث فهو إرهابي و كل من يلوم أمريكا عن تدخلها في شؤون الدول العربية و زعزعة أمنها فهو إرهابي … الإرهاب له دلالة سياسية محضة .

  • Omar33
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:04

    Les religions reculent là où la culture la littérature la science la technologie la philosophie avancent

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة