جمعية تسعى إلى إقناع الإكوادور بمغربية الصحراء

جمعية تسعى إلى إقناع الإكوادور بمغربية الصحراء
الأحد 25 دجنبر 2016 - 20:22

تواصل “أورولاتينا”، جمعية مغربية بإسبانيا، أنشطتها الهادفة إلى الدفاع عن القضية الوطنية، كان آخرها تنظيم لقاء مع جالية الإكوادور المقيمة في المملكة الإيبيرية، يتقدمها سفير البلد اللاتيني وأعضاء عن السلك الدبلوماسي.

اللقاء الذي يأتي كجزء من برنامج الجمعية التواصلي مع الأوساط السياسية والمدنية بأمريكا اللاتينية، عرف بسط مسؤولي الجمعية أمام سفير الإكوادور المعتمد لدى إسبانيا جهود المملكة في ما يخص دعم المسلسل الأممي لحل النزاع مع جبهة البوليساريو عبر اقتراح مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية تحت سيادة المغرب، فضلا عن الأوراش الكبرى التي يشتغل عليها المغرب في مختلف الجهات.

تبني المسؤولين في كيتو، عاصمة الإكوادور، موقفا معاديا من قضية الصحراء لم يمنع جمعية “أورولاتينا” من الدخول في نقاشات حول هذا الموقف مع تمثيليتها الدبلوماسية بإسبانيا، بحسب ما كشفت الجمعية في بلاغها، مشيرة إلى تلقيها دعوة لزيارة البلد اللاتيني لتعزيز الحوار مع مختلف الفعاليات والجمعيات هناك.

‫تعليقات الزوار

6
  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 25 دجنبر 2016 - 20:47

    الاكوادور دولة بعيدة عن منطقة الصراع و بطبيعة الحال فانها لا تعرف الحقيقة الكاملة للملف الذي هو نزاع مغربي جزائري يتم تسويقه من طرف الاعداء بملايير نفطهم و غازهم تحت مسمى البوليساريو و جمهورية تندوف الوهمية فدول القارة الاوروبية لا تعترف بهذا الوهم لانها الاقرب اينا و تعرف خلفيات هذا النزاع و القارة الافريقية كذالك باستثناء بعض الدويلات القليلة التي تعترف بوهم جمهورية تندوف لانها دول انتهازية فقط تعرف من اين تؤكل الكتف و القارة الاسيوية كلها لا تعترف بهذا الكيان العجب و بقيت بعض الدويلات ربما 4 فقط في امريكا اللاتنية تعترف بالوهم لكن ليس عن قناعة او عدالة قضية و انما بالفراغ المغربي هناك و اصطفافها الى جانب كوبا فعدد دول العالم 193هو دولة و اعتراف بعض الدويلات هنا و هناك يعتبر فشلا دريعا للنظام الجزائري الذي ينبح و يوزع الرشاوي على حساب شعبه منذ 41 سنة فلو كانت القضية عادلة مثل فلسطين لكان الاعتراف بها يفوق 150 دولة على الاقل و هذا ما يؤكد ان القضية مفبركة من جذورها ففلسطين يعترف بها العالم اجمع حتى اسرائيل تعترف بشعبها اما قضية النظام الجزائري اصبحت مكشوفة فهي وسيلة لاستنزافه فقط.

  • الغيور
    الأحد 25 دجنبر 2016 - 21:01

    هنيئا لهده الجمعية بروحها الوطنية و الله يكمل عليهم بالخير و اتمنى من جميع المواطنين المغاربة سواءا من الاقاليم الجنوبية، الوسطى او الشمالية التحرك من اجل شرح وجهة نظرة الاغلبية الصامتة و تكديب اطروحة الجزائر و الفئة القليلة من الموالين لها من البوليزاريو لينكشف القناع الدي و ضعته الجزائر مند 40 سنة عاش المغرب من طنجة الى الكويرة عاش سيدي محمد السادس ملك الحريات وملك الاحرار

  • LETTRE AU POLISARIO
    الأحد 25 دجنبر 2016 - 21:02

    IL EST TEMPS QUE VOUS PESIEZ LES CHOSES À LEUR JUSTE VALEUR. VOUS SAVEZ BIEN QUE VOUS ETES DES MAROCAINS CAR SI VOUS NIEZ CETTE APPARTENANCE VOUS SEREZ CLASSÉS COMME GROUPE TERRORISTE. LES FARC ONT BCP LUTTÉ ENFIN ILS SONT REVENUS À LA RAISON. RENTREZ PARTICIPEZ À LA VIE POLITIQUE ET SOCIALE ET MONTREZ-NOUS DE QUOI VOUS ETES CAPABLES. LA GUERRE NE NOUS FAIT PAS PEUR. LE DÉVELOPPEMENT SI. LES ARMES ON EN TROUVE PARTOUT MAIS LA SAGESSE EST RARE.

  • driss
    الأحد 25 دجنبر 2016 - 22:22

    الصحرء مغربية و ستضل مغربية شاء من شاء وو أبى من ابى بشعار اله الوطن الملك

  • السريتي عبد الرحمن
    الأحد 25 دجنبر 2016 - 23:18

    اشكر الجمعية المغربية الصحراوية اورولاتينا واتمنى لهم التوفيق والنجاح

  • سليم
    الإثنين 23 يناير 2017 - 12:49

    إلى 4 – driss

    ليس بهذه الشعارات الرنانة تحل الأمور أخي أدريس
    العاطفة لا تسمن و لا تغني من جوع

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس