مغربي يطلب جزائرية للزواج داخل صالة للتزلج

مغربي يطلب جزائرية للزواج داخل صالة للتزلج
السبت 31 دجنبر 2016 - 17:05

اختار الشاب المغربي إبراهيم، الذي يقطن بمدينة برشلونة منذ عدة أعوام، طلب يد شابة جزائرية للزواج داخل صالة “Kaliu Park” المخصصة لممارسة رياضة التزلج على الجليد، الواقعة ببلدية “أوسبيتاليط دي لوبريغاد”، وذلك بعد قصة حب جمعتهما لأول مرة بإحدى شوارع عاصمة إقليم كتالونيا، قبل أن يقرر ابن مدينة العاصمة الرباط التعبير لها عن حبه في مشهد رومانسي مذهل صفق له الحاضرون بحرارة.

وقال إبراهيم، الذي يشتغل في مجال التصميم والإعلاميات، إنه “كان يتجول بإحدى شوارع مدينة برشلونة بينما كان يردد أغنية عربية بصوت منخفض، الشيء الذي أثار انتباه الشابة الجزائرية التي اقتربت منه وسألته إن كان فعلا يجيد الغناء باللسان العربي، وحين نظر إليها انتابه إحساس غريب وردد بدواخله أن هذه الفتاة ستكون بلا محالة زوجته المستقبلية، قبل أن يقدم لها خاتم الزواج بطريقة خاصة ومفاجئة.

وقال المتحدث، البالغ من العمر 36 سنة، ضمن تصريح نقلته صحيفة “La Vanguardia” الإسبانية، إنه “عقد القران على زوجته بشكل رسمي وسوف يسافر قريبا إلى مدينة الرباط وبعدها إلى الجزائر لتنظيم حفل زفاف رفقة أفراد عائلته”، مردفا أنه “شارك في إعداد تصميم صالة التزلج على الجليد المشار إليها، ويرغب في تقاسم هذه اللحظة المهمة في حياته مع زملائه، وكذا جميع العاملين في هذا الفضاء”.

من جانبها، قالت العروس “إنها حضرت إلى الفضاء الترفيهي المذكور رفقة إبراهيم وكان الجميع يمارس التزحلق في جو جد عاد، قبل أن يغادروا الحلبة لأجد فيها نفسي وأنا أرتدي خاتم الزواج”، قائلة إنها “انبهرت كثيرا في هذه اللحظة وغاب عنها التعبير والكلمات، لاسيما أن المفاجأة كانت من طرف شخص رائع تحبه بشكل جنوني”، فيما أكد الزوج المغربي أن العديد من المفاجئات ما تزال تنتظر الأخيرة.

‫تعليقات الزوار

75
  • اسيدي مبروك
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:16

    مبروك للعلاقة الجديدة
    لكن اتمنى ان لا يقع لكم ما وقع للمغاربة الذين رحلهم المسؤولون في الجزائر غصبا بعيدا عن اهليهم و ذويهم.

  • Red-One-DZ
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:17

    félicitations pour les mariés , et bonne et heureuse année aux deux peuples marocains et algériens

  • Radouane
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:22

    الله يكمل بالخير انشاء الله،وعقبال لباقيين،الشعور الذي احسست به مع خطيبتك،احسست به انا ايضا،في اول لقاء قبل ان اخطب،لاكن أمور حصلت غيرت أشياء كثيرة،ادعوا معي جزاكم الله خيرا…احتاج لدعواتكم …جزاكم الله خيرا

  • المغرب الحبيب
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:22

    أحسنت، زواج ميمون،لكن كن حذرا من مخابرات بوتفليقة.

    زواجك يشبه زواج باكستاني بهندية ههه

  • إبراهيم امريرت
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:23

    مبروك للعروسين الله اكمل بالخير عليكوم وارزق ليكم الذرية الصالحة راه حنى خوة حب من حب و كره من كره قصة جميلة وقعت بينكم بالتوفيق

  • ahmed faras
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:25

    Mais vous ne fermez pas vous aussi les frontière,je vous souhaite une bonne année 2017et joyeuse fête.
    Maroc Algérie.

  • نبيل الكادح
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:27

    مبروك نتمنى أن يكون هدا الزواج ان تم فال خير على العلاقات المغربية الجزائرية وان تلغي الجزائر الشقيقة من قناعاتها الانفصال

  • imarrocain
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:27

    انا ضنيت مع راسي يحسن التزلج ولابس في رجليه les rollers و ملي هو متخصص في الاعلاميات لاش يدير الزرابي في المنصة كان يتاصل ببيل كيت ديال مكرزسوفت و يجهز له منصة على غوغل ويسميها غوغلspace والحفل يدير له application و يسميها imarriage ولا iceremony

  • عمرو
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:34

    قال صلى الله عليه وسلم،تنكح المرأة لاربع مالها وجمالها وحسبها ودينها،فاظفر بذات الدين تربة يداك، نحن في زماننا اظفر بذات الجمال والمال والعري لاحول ولا قوة الى بالله

  • مغربي
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:39

    الاثنين مسلمين مبروك لهما معا ، بالبنين و البنات انشاء الله مع حياة سعيدة مليئة بالمسرات و الهناء . نفس الشيء وقع لشاب جزائري جاء في زيارة لأول مرة إلى المغرب و بالضبط إلى مراكش و التقى صدفة بفتاة مغربية احبها و تزوج بها و له منها طفل صغير و هما الان يعيشان معا بفرنسا حيث يعمل الزوج . امنيتي بالسعادة لكل الأزواج و سنة سعيدة للجميع .

  • خالد
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:39

    مبروك للعروسين، وأرجو أن يكونا فأﻻ حسنا على علاقتنا بجيراننا وأشقاءنا الجزائريين فننتهي من هذه القطيعة التي دامت وأدمت. اللهم أصلح بيننا أجمعين.

  • simo
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:40

    هكذا نحب تن نسمع عن شبابنا المتفوق في بلاد المهجر عوض سماع أخبار المتهورين كسعد المجرد.

  • tashakur
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:51

    هنيئا و بصحة و حتى تستكمل الفرحة بادرا باستدعاء ملك المغرب و رئيس الجزائر حتى تعلمانهما درسا في الاخوة و حسن الجوار BRAVO.

  • abdou
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:52

    à titre de rappelle bravo des milliers des marocains et marocaines ont étés chassés de ce pays comme du bétail

  • Algérien
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:53

    Pour celui qui compare le maroc et l'Algérie au Pakistan et l'Inde hamdlh nous sommes pas indous ou Hammadine mais sunnat et musulmans vas te soigner mon frère

  • قدورNL
    السبت 31 دجنبر 2016 - 17:58

    أخ زوجتي كذلك متزوج بشابة جزائرية، الله يعمار ها سلعة.

  • كريمينو
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:01

    انه يذكرني خلال سنة 1975 كنت أربط علاقة بجزائرية و كنت أحبها و تحبني و في الوقت الذي صممنا الزواج و ضربنا موعدا بعد شهر للتقدم الى منزل ذويها قصد عقد القران قامت الحكومة الجزائرية بطرد المغاربة من الجزائر ودخلت في عداوة شديدة ضد المغرب مما جعلنا نقطع علاقتنا و كان بومدين السبب في فراقنا …. و لهذا يا أخي ابراهيم أهنئك بهذا الزواج و أطلب من الله أن يطيل عمركما لأن الحظ ساعدكما بتواجدكما خارج الجزائر، و لو كانت شريكة حياتك تقطن في الجزائر لأصبحت متمنياتك في مهب الريح كما راحت متمنياتي خلال سنة 1975..

  • المغرب الحبيب
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:08

    الى رقم 15:

    المقارنة واضحة :

    إن كان من ناحية الدين الاسلامي ،فالهند فيها 250 مليون مسلم،

    وإن كان من ناحية الفرعنة فالجزائر،تتفرعن علينا مثل الهند مع

    باكستان،وإن كان من ناحية المساحة فالجزائر أكبر منا مساحة،

    فهل تريد المزيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    للأسف تفكيركم بسيط جدا هه

    زواج سعيد.

  • محافظ جدا!
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:08

    لاشيء في هذا العالم أجل من نعمة الزواج والرفيقة الصالحة. .ومن حرم هذه النعمة فاته خير كثير. ..اللهم وفق الجميع للحصول على الزوجة المناسبة. ..

  • مارياما
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:11

    ماشاء الله الله يكمل عليهم بالخير ماكاين ماحسن من الحب في الحلال كيباركو الله تعالى كنتمنى من قلبي أي واحد كيبحث على الشريك الثاني أنه يبحث على الأصل والأخلاق والدين والله ييسر لكل واحد

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:24

    حينما كانت الحدود مفتوحة بين البلدين و قبل افتعال نزاع الصحراء المغربية سنة 1975 من طرف بومدين كانت مشاهد مواكب الاعراس تعبر يوميا الحدود المغربية الجزائرية من وجدة الى المدن الغربية الجزائرية و العكس صحيح و انا شاهد على ذالك كانت ايام الصيف كلها افراح و مصاهرات بين الاشقاء المغاربة و الجزائريين فالالاف من المغاربة متزوجين بجزائريات و الالاف من الجزائريين متزوجين بمغربيات لان الحدود المفتوحة كانت تسهل زيارة الاصهار الى اهل عرسانهم فتقطيع اوصال الشعبين يعتبر جريمة ضد الانسانية و اثم كبير مع الله تعالى و ربما مصائب النظام الجزائري التي يعاني منها منذ 1975 هي لعنة هؤلاء المحرومين نتيجة رفع اكف الدعوات الى الله و هم الذين عانوا و يعانون من هذه الحالة الشادة التي فرضها النظام الجزائري على شعبه و على سكان الحدود المغربية الجزائرية فاللغز المحير في تصرف هذا النظام هو ان المغرب بخير عكس ما كان يعتقد هو بان غلقه الحدود يضاعف من ازمات المغرب لكن العكس هو الصحيح نحن بخير و هو يعاني في زمن الحدود المغلقة فيا له من نظام غبي.

  • احمد
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:27

    ألف بروك للعريسين و أسأله تعالى أن يرزقهما الذرية الصالحة …. محظوظين أن يزورا بلدين جارين جميلين في رحلة بين الرباط و الجزائر… هكذا كان الأجداد يوم لم تكن هناك حدود تفرق الإخوة. شكرا هيسبريس على ختام 2016 بخبر رومانسي جميل معبر على علاقة الشعبين

  • أخشى أن أموت أعزب
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:39

    الى رقم 19

    شوقتني بزاف بزاف…

    وأخشى أن أموت أعزب

    للأسف العين بصيرة واليد قصيرة،وهذه لغة المحافظين ههه،

    أكيد ستقول لي:

    كان الله في عونكم يا أخا العرب ههه

  • حلال عليكم حرام علينا
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:42

    لاحظت أن المغاربة تعاملو مع الخبر بشكل عادي جدا جدا لكن لو كان نفس الخبر عن مغربية طلب يدها خليجي أو عربي أو غربي بهذه الطريقة لملئو الخبر بتعليقات كلها سب وشتم في حق المغربيات كعادتهم وكيف تقبل الزواج بهذه الطريقة في غياب عائلتها وكيف وكيف ووووو لكن مادام رجل فكل شئ عادي ويحق له فعل ما يريده !!!!!؟؟؟

    إذن يا مغاربة لا تلومو المغربيات إذا تزوجو من أجناس ثانية ولا يحق لكم أن تُحاسبوهم على ذلك أو تعايرون بأقدح الكلام كلما سمعتم بخبر عن زواج مغربية من جنسية ثانية مادام اخترتم غيرها من الأجبيات للزواج فلا تلومو إلا أنفسكم

  • معيطووو
    السبت 31 دجنبر 2016 - 18:44

    هده رسالة انسانية من الشعبين المغربي والشقيقة الجزائر للدكتاتوريين الدين يستغلون ملف الصحراء للضهاد الشعبين والحكم عليهم بالسيف .ملف الصحراء خماج بين اديكم باااااااااااااركة العفوووووووووووووزز

  • ابن الصحراء الجزائري
    السبت 31 دجنبر 2016 - 19:05

    هنيئا لهما وبارك الله لهما ورزقهما الله البنين والبنات ووفقهما الله
    إلى الأخ بوشيخي
    تحدثت عن غلق الحدود من طرف الحكومة الجزائرية ، كيف تنظر بنصف عين ؟
    من فرض الفيزا على الجزائريين ؟ ومن اتهم الجزائريين بتدبير حادثة مراكش الارهابية واتضح فيما بعد بأنّ الجزائريين بعيدين كل البعد عن الحادثة ، وتأتي الآن وتتهم الحكومة الجزائرية ؟
    اعلم جيدا وانظر في الامر بروية ولا تتعجل ولا يقودك الخوف أو الحماس الزائد في اطلاق الكلام دون دليل وتابع جيدا السياسة الجزائرية ، لها مبادؤها ولا تعطي الدنية لاحد ولا تبيع ولا تشتري واذا قررت نفذت ولن تتراجع حتى تحقق هدفها ، المغرب فرض الفيزا واتهم الجزائريين دون وجه حق فكان على الحكومة الجزائرية غلق الحدود ، لأنها لا تريد أن تعكر عليكم مصدر رزقكم الذي يأتيكم من السواح ، فربما يعثر أمريكي أو فرنسي أو ألماني أو بلجيكي في حفرة ويسقط وتنكسر رجله أو ذراعه فتتهم الجزائر والجزائريين ..
    وفي الاخير مبروك للعروسين وهنيئا لهما ..

  • الفرق
    السبت 31 دجنبر 2016 - 19:11

    هناك فرق كبير بين خليجي يتزوج مغربية لأغراض جنسية وبعدها يطلقها أو مغربية تتزوج خليجي بداعي الطمع في أمواله وبين زواج هذا المغربي بهذه الحزائرية، فهذا زواج متكافئ وبالتالي زواح بنية حسنة إن شاء الله!

  • سؤال فقط؟
    السبت 31 دجنبر 2016 - 19:14

    بعض المعلقين خرجو تماما عن الموضوع وبدءو يتكلمون عن العلاقة بين البلدين وبين الشعبين وعن الحدود بل وحتى عن الصحراء المغربية وكأن لأول مرة بالتاريخ يطلب مغربي يد امرأة من بلد آخر للزواج ؟

    يا ناس يا عالم الخبر عادي ولا يتعدى شخصين فما دخل الدولتين والشعبين والصحراء والحدود وووو بالموضوع ؟؟؟

  • احمد
    السبت 31 دجنبر 2016 - 19:18

    السلام عليكم
    انا كذلك ما اكرهتش نتزوج ب جزائرية
    النساء في الجزائر فيهن الصواب والاذب او مليحات كمان
    الله يحفظهن

  • aliane
    السبت 31 دجنبر 2016 - 19:21

    C'est une merveilleuse chose que 2 êtres humains s'aiment et vont se marier surtout qu'ils sont musulmans et voisins. Pour certains commentateurs négatifs, laissez la politique aux politiciens et l'histoire aux historiens. Allah yehdikoum !

  • جواد
    السبت 31 دجنبر 2016 - 19:46

    النكافة من موريتانيا
    مبروك الله يكمل عليكم بالخير

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 31 دجنبر 2016 - 19:53

    الاخ الجزائري رقم 26 لا تنسى انني اعرف سياسة النظام الجزائري افضل منك و منذ الحقبة البومدينية الى اليوم فلا يمكن لك ان تسوق لنا كلاما عن مبادئ سياسة نظامك الذي لا مبدا له فهل قام وزير خارجيتكم لعمامرة بحملة في اوروبا و برلمانها او افريقيا او مول مؤسسات المجتمع المدني لصالح القضية الفلسطينية حتى نتاكد من ان لكم مبادئ فهذا لن يحدث ابدا لان لكم قضية مصيرية هي الصحراء المغربية التي تشتغلون عليها فكل ما يحرككم هو رمال هذه الصحراء و هنا ينكشف امركم مع تلك الاسطوانة المشروخة عن تقرير مصير الشعوب فصخرة ليلى و وقوف نظامك مع اسبانيا كشف عورته فزمن فرض التاشيرة على الجزائريين في زمن الحرب الاهلية تم في عهد المرحوم الحسن الثاني و ادريس البصري لكن الان نحن نعيش زمن محمد السادس و انتم تعيشون زمن بوتفليقة منذ 1999 فبقاءكم رهينة الماضي هو تعبير عن عدم كفاءتكم و حقدكم الاعمى فالمسالة ليست في غلق الحدود لحماية امنكم القومي لان الخطر ياتيكم من الجنوب و من داخل تندوف لكن بما ان قضية الحدود تتعلق بالربح و الخسارة فانتم تعتقدون ان فتحها سيجعل الجزائريين يحجون بمئات االالاف للمغرب فهذا ما يخيفكم.

  • ردا على
    السبت 31 دجنبر 2016 - 19:56

    رقم27 الفرق
    ماذا تقصد بأن الخليجي يتزوج مغربية لأغراض جنسية؟؟
    فهل من يتزوج من جنسيات ثانية لا يتزوج هو كذلك لأغراض جنسية وإنجاب الأطفال وبناء أسرة؟؟ فلو كان الخليجي ولا غيره يريد فقط الجنس لما اختار الزواج على سنة الله ورسوله وفضل إشباع رغباته مع العاهرات وما أكثرهم بالعالم لكن مادام أنه اختار الزواج فهو اختار الاستقرار طبعا
    أما الطمع فكل إنسان بالعالم بطبعه طماع ويحب لنفسه أحسن ما يوجد في الكون حتى وإن أنكر ذلك يعني الطمع ليس محصور في جنسية بل موجود بكل الجنسيات وحتى الطلاق ممكن ان يحصل حتى بين من تزوجو عن حبٌ وما أكثر المغربيات المتزوجات بخليجيين ونجحت علاقتهم واستمرت لسنوات طويلة وأولهم الفنانة عزيزة جلال
    ولرقم29 (احمد)
    ومن منعك أن تتزوج من جزائرية ؟؟ هي بنت بلادك وأولى بك وأنت أولى بها من الأجنبي

  • المغرب الحبيب
    السبت 31 دجنبر 2016 - 20:01

    إلى رقم 31

    نعم أخي أحسنت،فإنهن يحسن ذلك.

    العدول من المغرب،

    والفنانين من مصر،

    وتوابل العرس من تونس،

    والخيالة من ليبيا،

    والطباخة من الجزائر،

    كل هذا يساوي:

    المغرب العربي ههه

  • مغربي
    السبت 31 دجنبر 2016 - 20:03

    المغاربة هكدا يحبون الجار والخير لكل مسلم ودائما ليس لهم حدود يفكرون للمستقبل

  • الناظوري
    السبت 31 دجنبر 2016 - 20:31

    اثنين من ابناء خالتي في فرنسا تزوجو جزايرية في حقيقة الله عمرها دار دايما ابتسامة عاريضة بنسبة جزايريات في أوروبا عندهم عقلية مختلفة لانهم ليسو ضحايا مقرارت دراسية جنرلات عكس جزايريات دخل جزاير تم غسل دماغهم بالمقرارت انا المغرب عدوهم

  • عمر
    السبت 31 دجنبر 2016 - 20:44

    راه بلا متبداوا تتحمقوا علينا نحن والشعب الجزاءري اخوة في الدين واللغة والجغرافيا ووووو بزاف تالحوايج مشتركة .ميمكن تفرق بينتنا الا الموت !!!! باركا علينا من التفرقة

  • بوسنينات
    السبت 31 دجنبر 2016 - 20:44

    على خطى شباط سيختلق هذا الشاب أزمة سياسية مع الجزائر
    الزواج من جزائرية يعني ان الوزير سلال سيستدعي سفير الجزائر في الرباط احتجاجا على هذا التقارب الغير معلن والغير متوقع
    الله يحذر السلامة

  • وليد
    السبت 31 دجنبر 2016 - 20:49

    اوا الله يجيب شي جزائرية نتزوجوا بها أكيد غادي تكون الحياة معاها حلوة

  • إبراهيم امريرت
    السبت 31 دجنبر 2016 - 20:55

    اتقو الله يا عباد الله الله ايهديكوم السيد تزوج بالبنت بركنا ليهوم اش جاب السياسة والصحراء والحدود والملك وبوتفليقة والخليج وهاد القيامة كولها أدعو لهم بالتوفيق والله اصخرليهم

  • abdelkader
    السبت 31 دجنبر 2016 - 20:58

    الف مبروك واتمنى لهم حياة مليئة بالحب والسعادة وعقبال للذرية الصالحة كما اتمنى واطلب من الله ان يكتب الله لي زوجة صالحة من المغرب..امييين

  • Ahmed france
    السبت 31 دجنبر 2016 - 21:02

    je suis marocain pure souche mon épouse et algérienne on a un grand garçon et un fille on est déjà grand parents on a aucun souci sauf le jour du match Maroc algerie mais tout fonctionne très bien on lisant certains message je suis révolte vive le grand maghreb

  • آمحمد DZ
    السبت 31 دجنبر 2016 - 21:40

    es buen noticia al fin de este año .OS deseo mucha felicidad y mucha alegría y feliz año nuevo para nuestros hermanos del pueblo marroquí. q sea año donde vuestros sueños encuentren luz .amén ya rab.
    مبروك للعروسي عقبى لذرية صالحة الله يدوم المحبة و ربي يهنيكم .

  • من المهجر
    السبت 31 دجنبر 2016 - 21:40

    ولو كانت بنت بلادو واش غدي يدير معها بها هكذا واكيد عائلتو غدي تقبلها حنا فينا شي عقدة اجانب كتلقى شي واحد كيتزوج بشي واحدة بنت بلادو غير ماشي من منطقتو وكتبدا العائلة تعاير الي كانت من شمال ها جبلية او ها ريفية أو ها شلحة أو ها عروبية وكيتقبلو عادي اذا ولدهم جاب شي أجنبية شعب ديال تملحيس ها الايامات عد واحد المغربي تزوج بواحد الجزائرية مطلق وعندا ثلاثة ديال ولاد ولو كانت مغربية واش غدي يدخل عليه حتي بولد واحد وباز علي شعب انا لا اتقبل الزواج من الأجانب عرب وغير عرب ارفضه وهدشي كندخل نولدي من دبا في راسهم

  • آمحمد
    السبت 31 دجنبر 2016 - 21:55

    بهذا الزواج المبارك تكون رسالة أقوى أن الحب يستطيع فعل ما لا تفعله السياسة أو الرياضة و تزداد وشائج القرابة فتجمعنا المصاهرة أيضا و نحن أخوال لبعضنا البعض ونعم المصاهرة ما شاء الله .

  • ابن سوس المغرب
    السبت 31 دجنبر 2016 - 21:56

    هذا دليل و عربون محبة أخوة دم جغرافيا تاريخ مشترك يربط بين شعبين شقيقين لن تفرقهم الأحقاد مهما طال الزمن سنة سعيدة للشعبين الشقيقين و الف مبروك للعروسين بالرفاه و البنين

  • Maghreb United
    السبت 31 دجنبر 2016 - 22:29

    شكرا على هذا الخبر المفرح لاول مرة
    مبروك عليهم و عام سعيد للكل بالصحة و الهناء

  • سعيد
    السبت 31 دجنبر 2016 - 22:37

    عشرات الالاف من الغاربة تزوجوا جزائريات وعشرات الالوف من الجزائرين تزوجوا مغربيات في الخارج طبعا
    في عائلتي وحدها نموذجين وكلاهما زواج ناجح الله يبارك.

  • elias
    السبت 31 دجنبر 2016 - 23:50

    من الجزائر أهدي تحياتي الحارة مليئة بالحب والإحترام لإخواننا المغاربة

    أما بعض الناس اللي راهم يسبوا ويشتموا أقول لهم: يا ناس لا ما حشمتوش من الناس على الأقل خافو من ربي لأن كل كلمة سوء تكتبونها ستُكتب ضدكم و تشهد عليكم
    …. كن جميلا ترى الوجود جميلا… أنشرو الخير ولا تنشرو الشر…
    وعام سعيد للجميع
    أخوكم إلياس

  • لكRadouane
    الأحد 1 يناير 2017 - 00:02

    للأخ Radouane ، نسأل الله تعالى أن يفرج كربك ويرزقك الصحة والعافية في الدنيا والاخرة و يفتح لك أبواب الارزاق و ان يرزقك من حيث لا تحتسب وان يرزقك الزوجة الصالحة و الجميلة الوجه والدين والاخلاق ويهب لك السعادة و السكينة معها ويرزقك الذرية الصالحة آمين

  • amina
    الأحد 1 يناير 2017 - 00:08

    انا شخصيا مع الزواج من بلدان اخرى هكدا تتعرف على تقافات جديدة اما السيد الدي تزوج من جزائرية فاقول لهم الف مبروك فكلتا الشعبين اخوة ولا يجب ان نتاتر بما يحدت من صراعات سياسوية فالكل يريد مصلحته حتى على حساب شعبه فبدل ان يصب اهتمامه في امور كالبطالة والرقي ببلاده نجد يصرف ملايير التي هي من حق اشعب الجزائري على حركة انفصالية تريد زعزعة لاستقرار المهم نحن العرب كلنا اخوة وهاته الزيجات هي خير دليل

  • IBN EL JAZAIER
    الأحد 1 يناير 2017 - 00:19

    لست ادري يا مغاربة تخلطون دائما السياسة كل ما تعلق الامر اءسم الجزائر هذا يدل باءن الجزائر وشعبها اصبح لكم مرض مزمن وعقدة المهم انا شخصيا اكن كل الحب والاحترام للمغرب لديا عمي الاكبر زوجته مغربية وكذلك ابنه الاكر متزوج بمغربية ولقد زارتنا كل العائلة وزناهم كذلك وااكد لكم تحدثنا وتبادلنا الحديث عن السياسة ولم نلوم احد لان كل شيئ اصبح مصالح لشخصية ونحن الشعوب في اعين الساسة اصحاب المصالح يعتبروننا لا شيئ دعكم من الحقد والكراهية والعنصرية فهي ليست من مميزات المسلم وشكرا وعام سعيد وكل عام وانتم بخير

  • لا يجوز
    الأحد 1 يناير 2017 - 02:00

    ما هدا هل العروسة ليس لها ولي أمر أو حتى في حالة عدم وجوده هناك طرق بديلة لا حول ولا قوة الا الله

  • dzirifhel
    الأحد 1 يناير 2017 - 06:41

    toutes mes félicitations longue vie, beaucoup de bonheur ,d'argent et surtout d'enfants, cela s'appelle l'UMA, en espagne, quant à ceux qui critique juste pour critiquer cette union, entre deux peuple frère, je leur dit avant de de dire quoi que ce soit, renseigner vous sur l'histoire, et vous verrez que c'est le maroc qui à toujours porté atteinte à l'algerie en premier, alors aux idiots qui ne savent rien taisez-vous et aidez nous par votre silence

  • حميد كروغلي
    الأحد 1 يناير 2017 - 06:42

    السلام عليكم يا اهل الخير اولا اهنئ الاخ الكريم بالاقران واقول له الف مبروك وذرية صالحة انشاء الله كما اتمنى ان يشمل الهدف كل المغاربة والجزائرين فنحن اخوى وجيران فلا يفرقنا الا الموت عاشت المغرب وملكها وعاشت الجزائر وريسها والموت للاعداء سلامي الحار لكل المغاربة خاصة المعلقون

  • ابن سوس المروكي
    الأحد 1 يناير 2017 - 08:00

    خلال تتبعي للمواقع التواصل الاجتماعي و كل ما يتعلق بالعلاقة المغربية الجزائرية اكتشفت ان هناك طرف ثالث ليس في مصلحته المصالحة بين الشعبين و البلدين الشقيقين الذين يجمعهما التاريخ المشترك الجغرافية اللغة الدين و الدم، الطرف الثالث هم معلقين من مرتزقة البولي زباليو يندسون في المواقع في كل ما يخص المغرب و الجزائر يغيرون أسمائهم حسب الحاجة ينتحلون أسماء البلدين يشتمون الطرفين يسبون الطرفين بشتى الأوصاف القذرة و استفزازية كل هذا لزرع الحقد والكراهية بين الشعبين المغربي و الجزائري حتى يبقى الشعبين يكرهون بعضهم و تستمر القطيعة وللأسف قد نجحو ﻹن هذا في صالح زعماء المرتزقة سا تكون نهايتهم اذا تصالح المغرب و الجزائر و الشعبين الشقيقين، في الأخير لل نتمنى في المغرب عيؤ كل الخير لدول المغرب العربي

  • مغربي مقيم بالسعودية
    الأحد 1 يناير 2017 - 08:14

    الف مبروك للعروسين مع متمنياتي لهم بالهناء والبنين والذرية الصالحة. الشعب الجزائري والمغربي شعب واحد دين واحد لغة وحدة تقاليد مشتركة للأسف فرقتنا السياسة وجمعن الحب

  • محمد اكرجوط
    الأحد 1 يناير 2017 - 09:07

    SVP ne gachez pas leur bonheur par le rappelle d'événements passés. Ils sont l'avenir de nos relations fraternelles avec les algériens.

  • M.khan lmaghribi
    الأحد 1 يناير 2017 - 10:28

    نتمنى لكم السعادة والنجاح والحب الدائم، متل هاته الزيجات تتلج الصدر خصوصا عند تساهر الاشقاء المغرب والجزائر، كما نتمنى ان تزول كل المشاكل بين البلدين في العام الجديد وكل عام و المغاربة والجزائريين اخوة

  • محمد بلمنصور
    الأحد 1 يناير 2017 - 10:40

    بارك الله لكما وجمع بينكما في خير والله انها لا لحضة معبرة لان المكان الدي قررتم ان تجمعو شملكم بارد اتمنى ان يعتبر جنرالات الجزائر منكم ويحضو حضوكم لانهم جعلو قربتنا وجروتنا وعروبتا وحدودنا وعلاقتنا فوق صفيح ساخن

  • سعيد
    الأحد 1 يناير 2017 - 10:56

    الشعب الجزائري والمغربي شقيقان لا يفرقهما شيئ،اللسان واحد والثقافة واحدة فالوحدة امر لانتخلى عليه ابدا عاش الشعبين الشقيقين

  • Khaled
    الأحد 1 يناير 2017 - 11:07

    سلام عليكم خوتي راني متزوج من مغربية عمري ولا لقيت مشكل معها المشكل الوحيد الفتن من هنا و هناك كاننا اعداء مع اننا مسلمين تحية لخوتنا المغاربة و لجزائرين

  • nourdine
    الأحد 1 يناير 2017 - 11:49

    a tous mes chers amis…quand un marocain epouse une algerienne ou l'inverse…sachez bien qu'il n'ont pas le temps de reflichir sur tous vos conneries de politique….etc….mais au quotidien ils pensent qu'a leur avenir, enfants, gendres, famille…mais vous ne comprenez rien..

  • fethani
    الأحد 1 يناير 2017 - 13:36

    Quelle beauté que de voir un être aimer
    Ne doit on pas seulement les féliciter et leur souhaiter une vie heureuse sans politiser ou polémiquer. ces deux personnes n'ont sûrement pas imaginer que le niveau de nos comentateurs seraient aussi bas. Personnelement, j'ai toujours pensé que la Mauritanie est marocaine , le Maroc est mauritanien, l'alagerie est tunisienne la Tunsie est marocaine …. A quandla fin de ces divisions et pour qui cela profite. Au jeunes mariés tous mes voeux de bonheur. Qu'Allah vous rapprochent et fait de vous des ambassadeurs de la foie musulmane. Amine y a rab.

  • متزوجة مغربي
    الأحد 1 يناير 2017 - 14:40

    الحمد لله الذي أنعم علي بزوج صالح من المغرب الشقيق، رجل بأتم معنى الكلمة، اخلاق، تواضع ، مثابرة، …اللهم زد وبارك لي و لإخواننا و إخوتنا يا رب العالمين

  • ابن الصحراء المغربي
    الأحد 1 يناير 2017 - 19:20

    26 ابن الصحراء الجزاءر,باختصار شديد,طلب الفيزا او غلق الحدود في وقت وجيز بسبب مشكل ما اذن هذا يحدث في كل دول العالم,جءنا لنصحح اخطاءنا عدة مرات ولكن جنرالاتكم رفظو,المغرب ارتكب خطءين مع الجزاءر ولكن الجزاءر ارتكبت الف اخطاء مع المغرب.

  • مروكية
    الأحد 1 يناير 2017 - 19:55

    سبحان الله الكاءن المغربي كيعرف يكون رومانسي غير مع الغريبة عمرني سمعت مغربي دار حركة فحالها مع بنت بلاده هههه ولا يخاف يحلها العينين كاين شي مراض تفكيرهم هاكا …الله يصوب

  • TANGER 2015 HD-YOUTUBE
    الأحد 1 يناير 2017 - 20:01

    26 ابن الصحراء الجزاءري,جنرلاتكم غلقو الحدود مع كل دول الجوار وليس مع المغرب فقط,دولة موريتانيا الشقيقة لديها الحدود مع المغرب وها هي الحدود مفتوحة والمغرب لن يطالب ابدا بغلق الحدود مع دول الجوار لانه غلق الحدود لا يخدم مصالح شعوب المنطقة ,غلق الحدود معناها سجن الشعوب .

  • ALGERIE VIDEO; VTJ7XHCW7HA
    الأحد 1 يناير 2017 - 20:28

    ابن الصحراء الجزاءري 26,روح روح يا جزاءري تبكون ليلا ونهارا لكي ياتيكم السياح وفي نفس الوقت تظنون بان اقتصاد المغرب هو السياحة,لا حول ولا قوة الا بالله

  • BATATA+SARDINE
    الأحد 1 يناير 2017 - 21:09

    26 ابن الصحراء الجزاءري,كلمة الصحراء المغربية ما بغيتوش تنحيوها من فمكم,كلمة السياحة في المغرب ما بغيتوش تنحيوها من فمكم,كلمة علاقة المغرب باشقاءنا الخليجيون ما بغيتوش تنحيوها من فمكم,واقول لك يا جزاءري بان اول بلد في العالم 2017 تباع فيه الخظروات والفواكه بحبة حبة وهي بلدك الجزاءر,بطاطا بحبة ,البصل بحبة ,الموز بحبة,السردين تاكلونه مرة في شهرين,تشربون حليب الغبرة وحليب المعز ,هيا اغلق الحدود يا جزاءري واشرب المازوت نتاعك

  • mohamed sadss
    الأحد 1 يناير 2017 - 23:17

    مبرووك للمغرب الزواج من الجزائر

  • taghi
    الأحد 1 يناير 2017 - 23:35

    يقولون الجلابة والبرنوس من مراكش إلى طرابلس ، يعني أن المغربي جراءري والعكس صحيح ولم يفرق بيننا إلا العسكر الذي لا يفقه شيئا في التاربخ المشترك بين شعوب المغرب ، وبهاده المناسبة التي ستعيد إحياء صلة الرحم بيننا وبين إخواننا في الجزاءر أقترح على متتبعي أخبار هسبريس من الجانببن أن ينبذوا لغة القدح والتجريح والتخلق بخلق التسامح .

  • التاغي إلى المغرببي الحبيب
    الأحد 1 يناير 2017 - 23:46

    الجزاءريون يتكلون بنفس اللهجة اللتي نتكلم فلو زرتهم لوجدتهم يشبهوننا في كل شي ومايجمعنا أكثر مما يفرقنا إلا سياسيوهم فلا يشبهوننا ، ولهاذا أرجوك أن تستغفر الله إنهم إخوتنا .

  • libre frontière
    الإثنين 2 يناير 2017 - 08:48

    faites à ces heureux méghrébens l'honneur de traverser la frontière algéro marocaine à pieds pour marquer la fraternité entre les deux peuples marocain et algérien inséparables,
    félicitations aux heureux, et beaucoup de bonheur

  • بنيوسف
    الثلاثاء 31 مارس 2020 - 18:41

    إلى صاحبة حلال عليكم حرام علينا الجنسيات التي يتزوج منها المغربي كلهم يتزوجون المغربيات في حالة الخليجيون الخليجيون يتزوجون المغربيات لكن لا

    يزوجون بناتهم للرجال المغاربة كما أن المغربية في جل الحالات تكون الزوجة التانية ا التالتة او الرابعة للخليجي

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين