24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5406:2112:3816:0318:4720:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤمن بحظوظ المغرب في تنظيم مونديال 2026؟
  1. معلّم للإنجليزية في السعودية استهدف أبرياء بلندن (5.00)

  2. حماس تهدد إسرائيل بعد مقتل "فقهاء" في غزة (5.00)

  3. نشوة الكتابة ! (5.00)

  4. سجالنا المجتمعيّ، سخرية: من أنت؟ ألا تعرفني؟ (5.00)

  5. الـA380 لطيران الامارت تحط بـ"النواصر" غدا الأحد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مغربية تشكو ظلم أمني إسباني بمعبر "ترخال"

مغربية تشكو ظلم أمني إسباني بمعبر "ترخال"

مغربية تشكو ظلم أمني إسباني بمعبر "ترخال"

تقدمت مواطنة مغربية بشكوى لدى قنصلية إسبانيا بمدينة تطوان، تدين فيها "المعاملة المهينة" لعنصر أمني إسباني على مستوى معبر "ترخال" بالحدود مع ثغر سبتة المحتل؛ وذلك بعد أن قام الأمني المذكور بـ"الاعتداء بالضرب المبرح على زوجها، الذي كان برفقتها، أمام أعين الكاميرات المثبتة بالممر الحدودي المذكور، دون مراعاة شعور الزوجة في تلك اللحظة"، وفق صياغة الدعوى التي تقدمت بها المشتكية.

وتضيف زوجة الضحية، في تصريح نقلته صحيفة "إلفارو" الإسبانية، أن "الاعتداء الجسدي الذي لحق زوجها وقع على مرأى ومسمع من أمنيين إسبان كانوا حاضرين بمكان الواقعة، والذين فضّلوا عدم التدخل لاحتواء الوضع"، مردفة أن "عناصر الشرطة الإسبانية المرابطة بالمعبر كانت تتفرج على المعتدى عليه كأنه حيوان متوحش وليس بشر"، دون أن تعطي أية توضيحات بخصوص دوافع هذا الاعتداء وأسبابه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - بوليس عنصري الثلاثاء 10 يناير 2017 - 11:42
لو بوليسي مغربي ضرب مواطنا اسبانيا امام الاعين لقامت اسبانيا باكملها للدفاع عنه و خرجت جميع الاداعات المرئية و السمعية للتنديد. البوليس الاسباني في سبتت لا يتعامل مع المغاربة كما عليه الامر في اسبانيا. يجرؤون حتى على ضرب الاطفال و و توجد فيديوات تعزز ذالك. الاسبان مواطنون كلاس A و نحن مذا؟
2 - wood الثلاثاء 10 يناير 2017 - 11:43
لو كانت لدينا دولة قوية بمؤسسات حقيقية و شعب حر ما تجرأ الاجانب على اذلال المواطنين في الخارج . فهم يعرفون ان الدولة المغربية قوية و متجبرة على المواطنين الضعفاء و لن تستطيع ان تحرك ساكنا امام الاجانب . فمسؤولين مغاربة كبار تعرضوا لمواقف مخزية في الخارج دون اي يكون هناك رد مناسب فما بالك بمواطن عادي!!! فالشركات الاسبانبة تعمل في المغرب دون حسيب او رقيب.!!!
3 - اختي الكريمة الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:03
احييك سيدتي على ما فعلت كرد فعل على التعسف البوليسي في باب سبتة فقط توضيح، القنصلية الاسبانية هي جهاز لا يتدخل في قضايا قضائية، كان عليك التوجه مباشرة الى محاكم سبتة او ما يسمونه ب"Defensor del pueblo" اذا صحت ترجمته، "مدافع على الشعب" و تضعي شكايتك عبر المساطير القانونية الاسبانية. اتمنا ان تتدخل سلطاتنا في مساعدتك لانه لا يجب السكوت على هذه الممارسات الاانسانية، فبوليس سبتة تعود عليها مع غياب ردود الفعل من اي جهة. اعانك الله سيدتي على الظالمين.
4 - fadoua الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:23
On demande à notre roi d'intervenir pour demander des explications à l'espagne sur les causes de ce genre d'agression!
5 - حزين على المغرب الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:39
الله معك المغربي ضعيف لقد شردمنا في بلاد الغرب بسبب السياسات الفاشلة والسرقة من حكامنا الضالمي للشعوبهم أما بنسبة لما سمعنا عن ضرب هدا المواطن أمام زوجته فهادا قليل لما يجري في الوقع لقد طغو في الأمس قتل مواطن مغربي على يد شرطي اسباني بمسدسه فهذا ناتج عن ضعف المسلمين وتخادلهم فيما بينهم والله عند ضن وشبه يقين سوف تعود أوربا تسحب المسلمين من عناقهم بسلاسل واسياط انسأل الله السلامة
6 - الخر من المانيا الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:40
الى من تتضلمين يا اختاه لو كان لهاذا الشعب وهذه الحكومة ذرة كرامة لما اظطررت اساسا للتظلم. فتلك ارضنا جغرفيا وتاريخيا وباعتراف الاسبان انفسهم. نتاجر بقضية الصحراء نطبل و نزمر. لاكننا كالخراف امام محتل اراضينا بالشمال. فل نحرر ارضنا المغتصبة ...
7 - يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:55
fadoua4 اختي هدا كلام فارغ الشعب هو من يجب ان يتحرك ضد هدا الدل والعار ضد طحن دين مو ضد العصا من البوليس د بورقعا الاسبان الكلاب ايام السبعينات كانوا منتشرين في فرنسا وسويسرا كي الجردان كانوا كابيعوا السلعة هنا فالمغرب فالشمال طنجة وتطوان دابا تفرعنوا ولينا كانبانولهوم غي حشرات اما الى بقينا معولين على التدخلات دالمخزن راه والله لادار شي حاجة وهو براسوا عاجبوا الحال
8 - اميمة الثلاثاء 10 يناير 2017 - 12:56
المغربي يحتقر في بلاده،،، إلا أصحاب النفود... فمابالنا في بلاد العجم حسبنا الله ونعم الوكيل في حكومة لا تعير أي اهتمام للمواطن
9 - maghribi de la suisse الثلاثاء 10 يناير 2017 - 13:28
il faut récupérer sebta et mliliya il est temps d'arrêter ce genre d'humiliation sur notre teretoir marocain. une fois ma famille et moi en est partie de la suisse pour changer l'avion a Madrid ensuite aller ou Maroc mais a Madrid ils ont fait passer tous le monde sofe nous jusqu'à la dernière minute a chaque fois que je me présent pour le contrôle de passe ils me disent de retourner en arrière et attendre .....
10 - مواطن2 الثلاثاء 10 يناير 2017 - 15:44
مع كامل الاحترام للسيدة المعنية بالامر ومع كامل احترام المعلقين اود ان اسال فقط هل كان زوجها الوحيد في المعبر .... وهل الاعتداء وقع عليه فقط دون غيره...وبما ان المقال لا يذكر سبب الاعتداء يفهم ان الشرطي اعتدى على زوجك بدون اي سبب....واذا كان الامر كذلك كوني على يقين بان المسؤولين الاسبان سيتعاملون مع قضيتك بكل جدية لان المسالة فيها كاميرات وشهود .... والعالم تغير بفضل التكنولوجيا والحمد لله.
11 - Amir الثلاثاء 10 يناير 2017 - 15:52
یجب اعاده.تاهیل هذه.المعابر المشئومه. خرقات.یومیه والبجمله ظد کرامه.المواطن المغریبی طبعا من طرف الجمیع .والقلیله منها فقط تقع.من الجانب الاسبانی .اقول هذا لنکون عادلین. حاله هذه السیده.والتی نحن طبعا.نتظامن معها .ونندد بالمعتدی.هی فی الواقع.حاله منعزله...یقوم.بها الجانب.الاسبانی..ومع هذا وذاک. ما تراه.اعینک هناک یندی له الجبین. تستهل ان تسمی بمعابر العا ر والذل والمهانه
12 - marokkii الثلاثاء 10 يناير 2017 - 15:59
الفقر خلا الانسان يتبهدل من طرف الخرس الاسباني في المدينتين المستعمرتين الانسان حامل جبل من المنتوجات الاسبانية فوق ظهره والخرس يظرب والناس خاءفة من رد الفعل .كي لا ياخدون سلعهم قبح الله الفقر.الصحراء وسبتة ومليلية مغربية عاش محمد السادس
13 - الحريري الأربعاء 11 يناير 2017 - 09:50
انتقدالمغربي ديال سويس.
انتوما اللي طايحتوا بنا في الخارج وكفى.السلام عليكم.
14 - العربي الخميس 12 يناير 2017 - 00:47
لماذا فقط هذا البلد الذي يمجد لغة المستعمر
أنظر الصورة......لماذا الإسبان لا يكتبون تحت أو فوق لغتهم بالعربية
15 - rchid الخميس 12 يناير 2017 - 12:00
ل و كرمه وطنه لكرمه الغريب انا لم اعد قادر مغادرة المغرب من سبته عندما ارى كيف يعامل حتى نساءنا من ذل وهوان للشخص المغربي لايجعلني افتخر انني ابن هاذا الوطن
16 - al mizan السبت 14 يناير 2017 - 13:51
لا حول ولا قوة الا بالله هادشي حرام
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.