24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1406:4813:3617:1220:1521:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. كولر يُسخن رمال الصحراء .. والمغرب يواجه معارك انفصالية جوفاء (5.00)

  2. مبادرة السبسي لمساواة الإرث تثير جدلا دينيا ودستوريا في تونس (5.00)

  3. تعثر أشغال ملعب الناظور يثير "استياء عارما" (5.00)

  4. سفيان البقالي (5.00)

  5. إيقاف مشتبه في تعنيفه لسائق حافلة بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مجلس المسلمين بألمانيا يعرّف مخاطر العنصرية‎

مجلس المسلمين بألمانيا يعرّف مخاطر العنصرية‎

مجلس المسلمين بألمانيا يعرّف مخاطر العنصرية‎

ناشد المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا جميع المؤسسات الإسلامية وأئمة المساجد من أجل تخصيص خطب الجمعة يومي 17 و24 مارس الجاري، لموضوع الكرامة الإنسانية ومكانتها في الدين الإسلامي، ونظرة الإسلام إلى العنصرية؛ وذلك بمناسبة الأسابيع العالمية لمناهضة العنصرية، والتي تمتد من الـ13 من مارس الجاري إلى غاية الـ26 منه.

ودعا المجلس، من خلال بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، إلى تنظيم ندوات ومحاضرات وأنشطة طيلة مدة هذه المناسبة، وكذلك استضافة شخصيات سياسية، كرؤساء البلديات والجهات وشخصيات دينية مسيحية وغيرها من الديانات، وتخصيص أيام للأبواب المفتوحة، من أجل التعريف بمخاطر العنصرية واليمين المتطرف ومعاداة الإسلام.

وأورد البلاغ أن عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين، شارك في الحفل الرئيسي لانطلاقة الأسابيع العالمية ضد العنصرية إلى جانب شخصيات سياسية ودينية ومدنية في مدينة هايدلبيرغ.

وخلال كلمته بهذه المناسبة، شدد اليزيدي على أنه نظرا "للمعاداة المتزايدة والعنصرية المتنامية والهجمات الموجهة ضد الأقليات في ألمانيا، والتي هي في خط تصاعدي خطير، فإن المجلس الأعلى للمسلمين يعلن أنه سيواصل جهوده للوقوف ضد هذه الممارسات، حفاظا على الأمن والاستقرار في وطننا".

ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين، خلال مشاركته في الحفل الرئيسي لانطلاقة الأسابيع العالمية ضد العنصرية، إلى ضرورة توحد صفوف المسلمين أكثر من أي وقت، و"نظهر التعايش السلمي والمتنوع والتسامح الذي يقره الدين الإسلامي، كما يجب علينا الانخراط بالعمل الجدي في مجتمعنا الألماني، ونسهم في التنمية، ونقف في وجه المتشددين والمتعصبين، وعزل كل من يريد زرع التفرقة والكراهية في المجتمع، فقط بهذا يمكن لنا باعتبارنا مسلمين ألمانيين التصدي لهؤلاء"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - سعدية الصويرية الأربعاء 15 مارس 2017 - 13:47
المسلمون لا يتعايشون مع الشعوب ، هناك عشرات النصوص الدينية تدعوا للكراهية وتكفيرالأبرياء.
2 - المجيب الأربعاء 15 مارس 2017 - 14:08
شرح العنصرية اتركوها للالمان انفسهم كي يفهموا او لا يفهموا اخطارها و مساوئها.اما انتم ياااااااا مسلمين المهجر عندما يقول لكم الالمان ان تصرفاتكم وافعالكم هي التي تؤذيهم فلا تقتصروا في اجاباتكم على ذكر آية قرآنية او حديث نبوي وتختبؤون وراء سماحة الاسلام النظرية.هل فهمتم ام انكم لا تريدون ان تفهموا كعادتكم؟؟ تحضركم و افعالكم السليمة والمنطقية هي التي ستقنعهم وليس قال تعالى او قال ابو هريرة كما يفعل كثير من المعلقين على مواقعنا.
3 - سعيد اوهنيا الأربعاء 15 مارس 2017 - 14:32
انا احيي المجتمعين لهذا الغرض النبيل معشر المسلمين اظهرو للغرب وللعالم ان ديننا دين الانسانية جمعاء وانصحكم بابعاد من يسمون السلفيين انهم لا يحفظون من العلم الا ما يفرقون به بين الناس اظهروا الرحمة اظهروا المحبة اصنعوا الجمال ادعوا الى الله باخلاقكم كونوا طييبن اكثر لانكم تمثلون اعظم دين عرفته البشرية
4 - Amir الأربعاء 15 مارس 2017 - 15:13
أود خلونا ساكتين حسن، على أي عنصريه تتحدثون؟ ولماذا العنصريه ضد المسلمين فقط وليس مع غيرهم 'الأسباب كتعرفوها مزيان وبدلا ما تعلجها علاجا جذريا تقومون بمحاوله بيعنا مزيدا من الدخان
5 - driss brussel الأربعاء 15 مارس 2017 - 20:46
العنصرية بين الامازيغ المعاربة والعرب المغاربة اكبر بكثير من عنصرية الالمان و الاروبيون
6 - Sarsar الأحد 19 مارس 2017 - 01:34
أليس الدعاء على غير المسلمين بعد نهاية الصلاة عنصرية؟ والله أمركم غريب
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.