24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. حمودي: رمزية "العيد الكْبير" سياسية .. و"رْيافة" أبناء الوطن (5.00)

  2. موعد جديد للقرعة الأمريكية يُنعش آمال آلاف الشباب في المملكة (5.00)

  3. شراكات مربحة واستثمارات واعدة تجذب وفدا إماراتيا إلى المغرب (5.00)

  4. رمال مرزوكة الذهبية .. ثروة سياحية وعلاجية تشكو وطأة النسيان (5.00)

  5. بارود وزغاريد لجلب الأمطار بشفشاون .. صوت الإباء وهِبة السماء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | وزارة الجالية تتتبّع الملاحة بين المغرب وإسبانيا‎

وزارة الجالية تتتبّع الملاحة بين المغرب وإسبانيا‎

وزارة الجالية تتتبّع الملاحة بين المغرب وإسبانيا‎

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنها وضعت خلية يقظة إثر التوقف المؤقت للرحلات البحرية الرابطة بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء من جهة، وميناء طنجة المدينة وميناء طريفة من جهة أخرى، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوردت الوزارة، في بلاغ توصلت به هسبريس، أن الخلية التي تم تفعيلها بتنسيق مع مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وسلطات ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة، والقنصلية العامة للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء، تقوم بتتبع وضعية عبور المغاربة المقيمين بالخارج، وأعطيت التعليمات للقنصلية العامة للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء، وكذا سلطات ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة، من أجل تقديم الدعم والمواكبة الضروريين للمسافرين الذين يتنقلون بين المملكة المغربية وإسبانيا وتسهيل ظروف انتظارهم.

وأكدت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنها ستعمل على إخبار عموم المسافرين فور استئناف الرحلات البحرية، واضعة الرقم التالي 00212.661.94.14.63 للراغبين في معلومات أكثر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - atlas الجمعة 21 أبريل 2017 - 14:30
هل هناك وزارة الجالية؟؟؟؟ امر عجيب .لكن ادا هناك وزاة الجالية فقد تكون متل جل الوزارات الموجودة في المملكة عملها هو نهب اموال الجالية فقط
2 - عبدوو الجمعة 21 أبريل 2017 - 14:31
نحن هنا بالخزيرات منذ يوم الثلاثائ ،جائت ممثلة القنصلية وزعت قنينة مائ و تبقى الامور علئ حالها و الحمدالله .اذا أردت صورة سا بعتها لكم .المينائ مملوئ بالمسافرين .
3 - Saber الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:31
هذا حال دولة لا تملك ولو باخرة واحدة لنقل مواطنيها وتبقى تحت رحمة الشركات الاجنبية لنقل الملايين منهم. المهم انها اعظم دولة على الورق والكلام الخاوى فى حين كل الشركات المستثمرة فى المغرب فى كل المجالات هي السيدة فى البلد وابنائه مجرد خدام. الراسمال اجنى والاسم مغربى.
4 - bli الجمعة 21 أبريل 2017 - 19:11
هل هناك وزارت العمال في الخارج نحن نعيش في الغربة لاكتر من تلاتين سنة ليس لنا حق في وطننا ليس لنا حق في سيارة ضروري كراء السيارات في المغرب باتمان خيالية علي الرغم انا أموالنا نبعتوا الوطن أي وطن الله ياخد الحق
5 - ع الاله الجمعة 21 أبريل 2017 - 20:30
السلام عليكم
وصلنا الجمعة إلى الميناء
ليس هناك لا استقبال ولا خلية لشرح ماذا يجري ومتى سنذهب
نعم فرقو بعض دانون على خمسة أو عشرة أشخاص و انتهى الكلام
لا أضمن انا أبناءنا سيريدون زيارة المغرب في المستقبل
با المناسبة الهاتف لا يجيب أحدا
6 - Anir الجمعة 21 أبريل 2017 - 21:22
ليس هناك مشكل نقص الباخرات وإنما سوء الأحوال الجوية التي تحول دون إقلاع تلك البواخر من ميناء الخزيرات نحو المغرب والعكس ايضا. سلامة المسافرين هي الأولى 'فكما تعلمون منذ حوالي شهرين أو ثلاثه باخره من الحجم الكبير للمسافرين التي تغطي جنوب اسبانيا و ومليليه كادت أن تغرق بقيت لساعات تصارع امواجا عاتيه من شدة هياجان البحر تلك الليلة. ولم يصلو مسافرو تلك الباخرة إلى مينائ مليليه حتى غفر الله جميع ذنوبهم من شدة ما عانوه. إذن خوذو راحتكم ولا تقلقوا المهم أن تصلو بسلام إلى دياركم. والسلام
7 - emper السبت 22 أبريل 2017 - 09:38
السلام عليكم
المشكل ماشي فالبواخر راه جميع الشركات متوقفين عن الإبحار بما فيهم الشركات المغربية بمضيق جبل طارق الذي يعتبر من الأخطر فالعالم راه سوء الأحوال الجوية قوة الرياح التي تصل سرعتها أكثر من 80 كم هي السبب و مزال هادشي لحد الساعة السبت 22 أبريل إلى كانت شي حاجة حتى المساء وشوف تشوف الله يلطف و الحمد لله على كلشي
8 - سين السبت 22 أبريل 2017 - 12:03
الفظيحة الكبرى هي ان المغرب لا يتوفر ولا على عبارات وطنية، كل البواخر افلست وبيعت بالكيلو بسبب النهب و الفساد بالجملة. من جهة ثانية، شعب يطالب بسبتة و مليلية وبعدها يقصدهما للعلاج و استغلال خدماتهما البحرية والجوية و السلع المهربة، حقا انه شعب منفصم شخصيا.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.