"مغاربة إنسبروك" يستفيدون من قنصلية متحركة

"مغاربة إنسبروك" يستفيدون من قنصلية متحركة
الأربعاء 26 أبريل 2017 - 21:10

نظم القسم القنصلي لسفارة المملكة المغربية المعتمدة في النمسا “قنصلية متنقلة” لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة إنسبروك، التي تبعد عن العاصمة فيينا بحوالي 500 كيلومتر.

وقدمت لأفراد الجالية خدمات قنصلية عدة همّت، على الخصوص، التسجيل بالمصالح القنصلية، وتقديم طلبات وتجديد وسحب جوازات السفر البيومترية، وطلب أو التسجيل بالحالة المدنية، وطلب الشواهد الإدارية والمصادقة على الإمضاءات، إضافة إلى العديد من الخدمات الاجتماعية التي قدمت بعين المكان.

‫تعليقات الزوار

18
  • lui
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 21:22

    Bonne initiative

    Bonne initiative

  • مغربي غيور
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 21:34

    هذه بادرة طيبة. ليتهم ياتون الى شيكاغو ويسهلون علينا الامور . جل أولادي غير مسجلين بالحالة المدنية وبطاقتي الوطنية أنا وزوجتي انتهت صلاحياتهما اكثر من 15 سنة.

  • طالب على حساب أبيه
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 22:13

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    نحن جد سعداء بمثل هذه المبادرات التي تخدم المواطنين وحاملي جوازات سفر المملكة المغربية عامة وذلك بعد خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ولكن هذا الطلب سبق أن تقدم به من هم أحق ألا وهم الطلبة فمثلا نحن مغاربة استراخان بروسيا الاتحادية كل بتمويل من ذوويه خلافا لمغاربة أوروبا الغربية اللذين يعملون وذوو دخل. ف 500 كلم مسافة فاصلة بين موسكو حيث يوجد مقر سفارة المملكة و تامبوف جنوبا اما استراخان ف 1500 كلم تفصلنا عن العاصمة. هذا دون ذكر سوء معاملة بعض موظفي السفارة لأفراد الجالية من الطلبة وغيرهم. باسم جميع الطلبة المغاربة والمقدر عددهم بمدينتي استراخان وتامبوف ما يفوق الألفين 2000 في كل من المدينتين أتقدم بطلب مماثل بإحداث قنصلية متنقلة بين المدينتين الروسيتين وغيرهما من المدن حيث يوجد المزيد من الطلاب. المرجو من هسبريس إيصال الرسالة.

  • مغربي من ألمانيا
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 22:45

    بادرة طيبة ولكم الشكر.

    بهذه المناسبة أود أن أتقدم أيضا بالشكر والإمتنان لقنصلية المملكة المغربية بفرانكفورت بألمانيا التي تنظم مرارا رحلات لعدة مدن بعيدة وتقدم خدمات للجالية المغربية وتوفر على المواطنين السفر المضني والمكلف إلى مدينة فرانكفورت. كما لاحظت طريقة التعامل الراقية من طرف موظفي القنصلية وسعة صدرهم واجتهادهم في التفهم ومساعدة المواطنين.
    لكم جزيل الشكر على جهدكم وتعاملكم الراقي.

  • مغربي من النمسا
    الخميس 27 أبريل 2017 - 06:57

    مبادرة حسنة من السفارة المغربية في فيينا. نتمتى فقط من السفير الجديد أن يعمل على تقويم سلوك بعض الموظفين الذين مازالوا يقبعون في القنصلية المغربية في فيينا و مازالوا يعطون صورة سيئة عنها من خلال تعطيل مصالح المواطنين و تقاضي الرشاوي و الهدايا…
    نتمنى أيضا أن تطور القنصلية من أساليب تواصلها مع الجالية المغربية في النمسا .

  • مغربي من إنسبروك
    الخميس 27 أبريل 2017 - 12:18

    بإسمي و بإسم الجالية المغربية المقيمة بمدينة إنسبروك نشكر السفارة المغربية بالنمسا وكل موظفيها والعاملينة فيها على حسن المعاملة ونتمنى أن تسير جميع السفارات والقنصليات المغربية في جميع أنحاء العالم على هذا النهج لتوفير الخدمات للجاليات المغربية وشكرا

  • عبدالرحمان شتايرمارك
    الخميس 27 أبريل 2017 - 12:23

    صراحة، الموصفين ديال القنصلية المغربية ف فيينا الله يعمرها سلعة، ناس محترمين وحضاريين و كايقضيو حاجيات الجالية المغربية بشكل رائع جدا. لكن المشكل فين كاين، فبعض افراد الجالية لي مازال دماغ ديالهوم قديم ومريض وما كايعتارفوش بالعمل الجبار لي كايقومو بيه الموضفين زوينين ديال القنصلية ف فيينا والتعامل الراقي ديالهوم معا الجالية.
    الحاصيل، عاش المغريب، عاش الملك، وعاشو المغاربة لي عندهوم غيرة على بلادهوم، سواء موضفين كانو او مواطنين.

  • عادل
    الخميس 27 أبريل 2017 - 13:16

    سفارة متنقلة ليتسنى لها ان تغير مكانها في كل وقت وحين …و سيظل المواطن عوض ان يبحث عن من يسمعه او يساعده من موظفيها السامون ، سيظل يبحث عن مكان السفارة و ها وجهي اذا وجدها بعد اليوم……..

  • واحد لفاكانسي
    الخميس 27 أبريل 2017 - 13:19

    هادي بادرة طيبة من طرف القنصلية المغربية لصالح مغاربة التيرول والنواحي، باش ي وفرو الوقت والجهد والمال فقضاء المصالح بلا ما يسافرو لفيينا.
    شكر خاص لموضفي القنصلية بفيينا و لسعادة السفير. ومانساوش الشكر الخاص لكل لافراد الجالية المغربية فالنمسا.

  • مباشرة من النمسا
    الخميس 27 أبريل 2017 - 16:05

    اتفق مع الاخ "مغربي من النمسا"
    نحن نقدر جهود القنصلية المحترمة و نتمنى أن تكثر من هذا النوع من البادرات ، لكن هناك فعلا بعض الموظفين داخل هذه القنصلية الذين يسيؤون لسمعتها و يسقطون المصداقية عليها، ** يعبث بمصالح المواطنين و يأخذ منهم مبالغ كبيرة مقابل الفوطوكوبي و الصور و جوازات السفر و و في النهاية لا يأخذون منه لا حق و لا باطل…

  • kharbouch
    الخميس 27 أبريل 2017 - 19:07

    et bien sur toujours le depanage consulat mobile a l etranger hopital mobile pour les citoyens de l interieur du pays , des classes d ecoles dans des tentes ;que du provisoire ;rien sur qoui on peut compter j appellerai ca les services de l etat sdf (sans domicile fixe) qui ne peuvent garantir les dates des prochains rendez vous

  • Abdeljalil
    الخميس 27 أبريل 2017 - 20:33

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بادرة طيبة من سفارة المغرب في النمسا. ونحن الجالية المغربية المقيمة في انسبروك نتمنى أن تتكرر هذه المبادرة بي ستمرار. لكي يتسنى لجميع المغاربة قضاء مصالحهم. شكرا جزيلا

  • نبيل
    الخميس 27 أبريل 2017 - 21:03

    السلام عليكم أشكر السفارة المغربية على هذه البادرة الطيبة وأشكر كذالك الموظفين الذين قاموا بهذه المبادرة على أكمل وجه ونتمنى أن تتكرر إنشاء الله في القريب العاجل وشكرا

  • مغربي من انسبروك
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 08:32

    السلام عليكم
    اشكر السفارة المغربية على هاذا المجهود الجبار التي قامت به من اجل مواطنيها، كما اريد ان اقول دائما عندما تكون مصلحة الوطن او الناس يأتون المتطفلين لكي يزعزعو شعور الاخرين ولكن لن نقبلوها.
    الكل تايعرفهوم وشكرا

  • مغربي من إنسبروك
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 11:10

    السلام عليكم بغيت غير نعرف هاد الناس آش باغين من عند السفارة الناس قايمة بشكلها وهما ماكاينبانو غير باش يزرعو الفتنة فين كنت شحال هادي الحاصول الله يهدي ماخلق وخليو الناس تخدم وكانعاود نشكر السفارة والموظفين ديالها على هاد المجهود وشكرا

  • ماروكانا من انسبروك
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 14:15

    كولشي الناس اللي كانعرف، راضيين على الخدمات اللي تاتقدمها القنصلية المغربية فالنمسا. إنما كاينين شي ناس الله يستر دايما حاضيين غير الشكا والبكا. مزال عندهوم الدماغ ديال الداينصورات. انا تانقولهوم الله يخيكوم ديما هكاك.

  • عبدو
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 14:45

    يجب ان نجعل نحن افراد الجالية مصالحنا صوب اعيننا، دون الالتفات للاشخاص الذين ليس لديهم اهمية.

  • Austro marokkaner
    الأحد 30 أبريل 2017 - 15:03

    انا شخصيا لدي تجربة سيئة مع القنصلية المغربية في فيينا، لا داعي للدخول في تفاصيلها. بالرغم من ذلك اتمنى للقنصلية المتنقلة حظا سعيدا و تحسنا في خدماتها. اتمنى ايضا ان يكف بعض الأشخاص عن مرافعاتهم الفارغة و دفاعهم المنافق على بعض موظفي القنصلية. فبعض المغاربة ينتقدون اداء القنصلية حبا فيها و غيرة عليها حتى يتحسن مستواها . .. اما الذين يتظاهرون بالدفاع عنها فهم يقومون بذلك طمعا في اكتساب سلطة معنوية داخل الجالية المغربية و ليس بوازع الوطنية.. الوطنية هي ان نمارس النقد البناء وليس أن ننافق.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة