إسبانيا تنقذ مهاجرين مغاربة حاولوا عبور المضيق

إسبانيا تنقذ مهاجرين مغاربة حاولوا عبور المضيق
الإثنين 12 يونيو 2017 - 03:09

أنقذت فرق الإنقاذ الاسبانية، الأحد، تسعة أشخاص يحملون الجنسية المغربية، كانوا على متن قارب مطاطي قبالة سواحل محافظة قادس، أقصى جنوبي إسبانيا.

وقال بيان للبحرية الإسبانية، إن فرق الإنقاذ رصدت القارب على بعد مسافة قصيرة من ميناء بلدة “برباتي”، بمحافظة قادس، حيث أوفدت عناصرها لإنقاذ من هم على متنه.

وأظهرت المعاينة الأولية، بحسب البيان، أن المهاجرين هم 6 أشخاص بالغين و3 أطفال.وتم نقلهم إلى أحد مراكز الإيواء بميناء برباتي، قبل بدء الإجراءات القانونية معهم.

ولم يشر البيان إلى النقطة التي انطلق منها القارب، إلا أن مصدراً أمنياً مغربياً، رجّح، في حديث لمراسل الأناضول، أن يكون القارب انطلق من ساحل مدينة طنجة، أقصى شمالي المغرب.

وأشار المصدر، وهو عنصر في جهاز البحرية المغربية، طلب عدم ذكر هويته، كونه غير مخول بالحديث للصحافة، إلى أن محاولة التسلل إلى إسبانيا، تعتبر حالة نادرة.

وأوضح أن محاولات هجرة المغاربة، بشكل غير شرعي، قد تراجعت منذ سنوات، بنسب كبيرة، مقابل استمرار تسجيل محاولات من هذا النوع يقوم بها مهاجرون من جنسيات أخرى.

وتعيش البحرية المغربية ونظيرتها الإسبانية حالة استنفار دائمة، في مضيق جبل طارق، بسبب محاولات المهاجرين المكثفة لعبور المضيق بطرق غير شرعية نحو إسبانيا.

‫تعليقات الزوار

4
  • PureMinded
    الإثنين 12 يونيو 2017 - 03:25

    ترقبوا المزيد من مثل هذه العمليات في القريب العاجل و التي ستكسر صورة البلد المستقر الذي يروج لها القصر في الخارج.

  • الهلشمي
    الإثنين 12 يونيو 2017 - 05:15

    سؤال إلى ولاة أمورنا، لماذا يخاطر هؤلاء الشباب والأطفال بحياتهم للوصول إلى الضفة الأخرى ؟

  • الوجدي
    الإثنين 12 يونيو 2017 - 07:10

    إنهم فقط هوات المغامرآت سئمو حياة البذخ والثراء التي ينعم فيها المغرب وسئمو حسن الإستقبال في المستشفيات والأطفال أرادوا أن يجربو المنظومة التربوية الإسبانية بعدما ذللو المنظومة التربوية وأصبحت لا تشبع نهمهم المعرفي ، إذا فر أحد أبنائي من بيتي فسأحس بالعار العظيم لأن إبني لا يحس بالسعادة معي . بلادي يا زينة البلدان كيخ كيخ على نعمان

  • da mouh
    الإثنين 12 يونيو 2017 - 10:13

    Certains exploitent les mines d'or, d'argent , de zinc , de phosphate …..vendent aux européens à un prix dérisoire nos richesses de poissons en mer , dépouillent le pays depuis l'indépendance…..et d'autres se jettent en mer !!!! Le Maroc appartiens à tous les marocains au lieu de se jeter en mer revendiquez votre part du Maroc

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس