مجلس الجالية يدين "عملية الدهس" ببرشلونة

مجلس الجالية يدين "عملية الدهس" ببرشلونة
الخميس 17 غشت 2017 - 23:10

أدان مجلس الجالية المغربية بالخارج بشدة ما وصفه بـ”العمل الإرهابي الهمجي الذي يضرب في العمق قيم العيش المشترك وقيم السلم والأمن التي ميزت مدينة برشلونة منذ قرون”؛ وذلك إثر عملية الدهس التي شهدها ممشى “رامبلاس” بالمدينة سالفة الذكر مساء اليوم الخميس، وراح ضحيتها 13 شخصا وعشرات الجرحى.

وأعرب المجلس، في بلاغ توصلت به هسبريس، “عن أحر التعازي وأصدق عبارات المواساة والتضامن لعائلات الضحايا، ولإسبانيا ومدينة برشلونة تحديدا المعروفة بانفتاحها على الآخر واحتضانها لجميع الثقافات والأديان”.

كما جدد المجلس، في البلاغ ذاته، دعوته أفرادَ الجالية المغربية أينما وجدوا “لرفض جميع أشكال العنف والكراهية نبذ الإرهاب والتطرف وتكثيف الجهود لمحاصرة ودحض الأفكار الهدامة الساعية إلى زعزعة استقرار الإنسان وبث الخوف في المجتمع، مهما كان مصدرها وكيفما كانت مرجعيتها”، وفق تعبير الوثيقة دائما.

‫تعليقات الزوار

10
  • H.W.
    الخميس 17 غشت 2017 - 23:50

    isis is not islam, whoever does bad,will be rewarded for what He did..May Allah Take justice to the wrongdoers. islam teaches respect, not murder..Those isis soldiers neither image what islam is..

  • م المصطفى
    الخميس 17 غشت 2017 - 23:51

    بصفتي مهاجر مغربي مقيم بفرنسا، فإنني أندد بقوة وأشجب بشدة العمل الإرهابي العدواني الذي تعرضت له برشلونة هذا اليوم، والذي ذهب ضحيته عدد من الأبرياء .
    فهذا العمل الإجرامي يتبرأ منه كل إنسان متشبع بروح الإنسانية ومحب للإنسان كيفما كان لونه أو وطنه أو دينه أو معتقداته.
    وسلوك وحشي من هذا النوع لا يمت إلى المباديء السامية للإسلام بصلة، والتي تدعو إلى احترام الديانات السماوية وعدم المس بالنفس البشرية.

  • الصويري
    الخميس 17 غشت 2017 - 23:51

    حينما أرى أمثال هذه العمليات الإرهابية في بلاد الدنيا ، أشعر بالفخر أن الله وهب للمغرب أجهزة أمنية من درك ملكي وشرطة يسهرون بعيون وقلوب لا تنام على رعية أمن المغاربة، لكن البعض لا زال بكل غباء يكيد للمخزن ويكيل له الاتهامات متناسيا انه قبل ان يخرج للتظاهر في الحسيمة صباحا، المخزن يحميه من الدواعش وهو نائم مساء. حقا وبضدها تتميز الأشياء

  • نح من إيطاليا
    الخميس 17 غشت 2017 - 23:58

    ان ما يحدث من هذه الجماعات المتطرفة الإرهابية المجرمة لم يعد يحتمل خصوصا منا نحن المهاجرين الذين نعيش داخل هذه الدول والتي نرفض رفضا باتا لكل المصطلحات التكفيرية التي تستعمل ضدهم .لأننا كلنا بشر ونحن تعلمنا منهم كل القيم الإنسانية الجميلة واحترام الاخر كيفما كان عرقه او دينه .ومن لا يتفق معي فعليه أن يحضر حقاءبه للرحيل إلى بلاد المسلمين .لكن بهذه الأفعال الشنيعة نحن نحمل كامل المسؤولية للأزهر وعلماء المسلمين والمسؤولين عن المناهج المدرسية لتنقية التراث الإسلامي من الأحاديث المحرضة على القتل وتكفير غير المسلم والتوقف من الدعاء في المساجد بالهلاك لغير المسلمين ووووو ان مستقبل أبناءنا على المحك فلا تدفنوا رؤوسكم في الرمال وتحملوا مسؤوليتكم تجاه الإنسان.

  • التظاهر ضد الحكام
    الجمعة 18 غشت 2017 - 00:37

    هؤلاء لا علاقة لهم بالثقافة ولا بالعلم ولا بحوار الاديان، هؤلاء ينتقمون من دول التحالف بطرق ما انزل الله بها من سلطان ومن مواطنين ابرياء لا علاقة لهم بسياسة حكوماتهم الخارجية ويجب على شعوب هذه الدول ان تتظاهر امام مراكز القرار ليسمعوا رؤساءهم وقادتهم شكايتهم المتمثلة في انهم هم الضحايا في هذا التحالف .

  • هذا المجلس مسؤول أيضا
    الجمعة 18 غشت 2017 - 06:10

    تحية للجميع. شخصيا أعتبر هذا المجلس مسؤولا أيضا على تفشي هذا الفكر في الدول الغربية لأنه يتولى في كل عام إرسال فئات من تجار الدين في رمضان إلى الدول الغربية ومحركهم الوحيد هو جلب بعض المال دون القيام بتكريس القيم الإنسانية التي تحث على التعايش واعتبار الآخر شريكا فعليا في كل شيء لكن يتفننون فقط في الدعاء للمسلمين والدعاء على غيرهم وهو تحريض يقوم على أفضلية طرف على آخر.

  • mohamed
    الجمعة 18 غشت 2017 - 11:00

    كل ما يقع ينسبوناه للمغاربة موجة كراهية التي تمر باروبا ضد المغاربة رغم أنهم يستغلون التروات البلاد السمكية وكل الخيرات واحتلال ارضيه اين هو وزير الخارجية ليدافع عن المواطن المغربي حقوقنا مهضمة فى البلاد أو خارج البلاد اطلب من الملك المصالحة مع الجالية

  • Mohamed
    الجمعة 18 غشت 2017 - 11:29

    كل ما يقع فى أوروبا ينسبوناه للمغاربة رغم أنهم يستغلون تروات البلاد سمكية واحتلال جزء من أراضيه اين هو وزير الخارجية ليدافع عن المواطن المغربي حقوقنا مهضومة في البلاد وخارج البلاد كرامة المواطن المغربي تباع رخيصة من طرف الحكام أطالب الملك بتدخل فى شؤون المهاجرين المغاربة

  • Hammdouchi
    الجمعة 18 غشت 2017 - 17:48

    Étant qui RME,je condamné fermement ces actes Lâches, qui tuent des innocents et qui donnent de mauvaises image de 'religion de paix et l'image de notre pays Le Maroc,ces mecs méritent bien leurs retire La nationalité Marocaine car,ils ne méritent pas cet honneur. Mes condoléances aux familles des victimes

  • hayat
    الجمعة 18 غشت 2017 - 21:43

    che la grazia di Dio sia su tutte le vittime dell'attentato.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين