24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تدريس التربية الجنسية بمدارس المغرب؟
  1. "الهاكا" تتيح للمغاربة توجيه شكاوى ضد البرامج الإذاعية والتلفزية (5.00)

  2. المواطن الهدف (5.00)

  3. "فيلا بنشماس" تُسائل مراكمة الثروات ونجاعة التصريح بالممتلكات (5.00)

  4. منظمات دولية تُحرج قادة الجزائر والبوليساريو داخل "مجلس جنيف" (5.00)

  5. فاتح محرم يحل الجمعة .. والموظفون يستفيدون من 3 أيام "عطلة" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | القضاء الأمريكي يرفض متابعة قاتل شاب مغربي بتهمة القتل العمد

القضاء الأمريكي يرفض متابعة قاتل شاب مغربي بتهمة القتل العمد

القضاء الأمريكي يرفض متابعة قاتل شاب مغربي بتهمة القتل العمد

لازالت تفاعلات قضية شاب مغربي مقتول بأمريكا برصاصة في الرأس مستمرة، إذ قرر المدعي العام عدم متابعة الجاني بتهمة القتل العمد، لكون المسدس الذي ارتكب به الجريمة يعود إلى القتيل، وهو ما أثار حفيظة أسرة الفقيد وزوجته الأمريكية.

ويتعلق الأمر بقضية المهاجر المغربي حمزة حمويص، الذي أرداه أمريكي من أصول إفريقية قتيلا بعد أن أصابه برصاصة في الرأس. وأكدت الشرطة الأميركية أنه تم إلقاء القبض على الجاني وبحوزته سلاح الضحية الذي استعمل في الجريمة.

وأكد المدعي العام في مؤتمر صحافي أنه، على الرغم من استخدام الجاني للمسدس خلال الشجار، إلا أنه لن يتابع بتهمة القتل العمد، مفيدا بأن الرجل لازال بسجن مقاطعة "كوك" بعد أن اتهمته الشرطة، يوم 18 غشت الماضي، باقتراف "جناية استخدام سلاح".

وقال المدعي العام إن الضحية جلب معه إلى مكان الحادث مسدسا مملوءا بالرصاص، مضيفا أن حموص دخل في نزاع ليستل الجاني السلاح منه، وبه تمت عملية القتل.

واعتبرت الشرطة أن حموص لم تكن لديه أسلحة مخبأة، وأنه اشترى المسدس الذي قتل بواسطته بطريقة قانونية ويتوفر على ترخيص بشأنه.

بالإضافة إلى شهادات الشهود، استخدمت الشرطة أيضا لقطات من كاميرات المراقبة في الشركات القريبة، بما في ذلك محطة قطار "هاورد ستا كتا"، للمساعدة في التحقيق، مؤكدة أنه "لا يوجد أي دليل على أن الجاني والقتيل يعرفان بعضهما البعض على الإطلاق".

زوجة الشاب المغربي تقول في تصريحاتها صحافية: "سواء أنا أو أسرة زوجي نشعر بالضيق الشديد إزاء هذا القرار، ولا نعتقد أنه في محله على الإطلاق". وتواصل: "رأيت بأم عيني كيف كان حمزة معزولا وكيف تم إطلاق النار عليه"، مؤكدة أنها ستشرع هي وأسرتها في مراسلة كل من القنصلية المغربية والفرنسية من أجل تحقيق العدالة لزوجها.

وتم إطلاق النار على حمزة حموص البالغ من العمر 25 عاما يوم 14 من غشت الماضي، ونقل إلى مستشفى سانت فرانسيس في إيفانستون، حيث أعلن عن مفارقته للحياة بعد وقت قصير من وصوله إلى المرفق الطبي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - متتبع الجمعة 08 شتنبر 2017 - 07:19
كيفما كان الحال ولو كان المغربي حاملا السلاح ..فالضربة حسب التقرير جاءت من الأمريكي للضحية عن بعد...وما معنى ذلك ..فالجاني ينتظر عقابا بليغا وتعويض عائلة الضحية المغربي بالقانون الجاري به العمل..فأنت يا أمريكا إذا أصيب عندكم أمريكي في أي بقعة من بقاع العالم ترحل أمريكا بطائراتها وقوتها لحماية ضحيتكم ولكن إذا كان عربي مسلم وبالأحرى مغربي يعامل كأنه لا شيء
2 - said111 الجمعة 08 شتنبر 2017 - 08:15
القتل غير العمد : يعني ان المتهم وجه المسدس الى القطار فاصابت الرصاصة الشاب المغربي!!!!!!!! وشوفوا العدل ديالنا:الاسباني الي اغتصب اكثر من 40 طفل مغربي عفي عنه ,الصراحة ما عندناش الغيرة على المغرب و على المغاربة.
3 - العدالة الأمريكية الجمعة 08 شتنبر 2017 - 08:25
ماذا لو كان الذي قتل امريكي الأصل و قتل بالمغرب

طبعا الجواب أن العدالة المغربية ستحاكم القاتل المغربي بالإعدام دون تحقيق أو تردد نعم الإعدام
4 - مغربي في الخارج الجمعة 08 شتنبر 2017 - 08:30
السلام عليكم جميعا.
كون كان الميت أمريكي أه كانت الدنيا قامت وأقعدت.
ولاكن الميت من أصول عربية ومغربي.
ماكاين باس بحال إلى مات شي كلب عندهم نطويو الملف وننساو اللي وقع.
الله إرحمك ياأخي ويوسع عليك ويرزق أهلك وعائلتك الصبر والسلوان.
لاحول ولاقوة إلا باالله. حسبي الله ونعم الوكيل.
5 - 3ayeq الجمعة 08 شتنبر 2017 - 08:32
''مؤكدة أنها ستشرع هي وأسرتها في مراسلة ...القنصلية المغربية ... من أجل تحقيق العدالة لزوجها.'' إلى غي جاوبك شي حد ملي تعيطي ليهم غادي تكون معجزة.
6 - الغربة الجمعة 08 شتنبر 2017 - 08:41
لك الله يا اسرة الفقيد، نحن العرب و المسلمين ليست عندنا قيمة في هدا الزمان اين هم المسؤولين وحكام العرب لو كان مواطن اجنبي قتل في بﻻد العرب ﻻ قامة الدنيا وما فيها
7 - ccv الجمعة 08 شتنبر 2017 - 08:41
aujourd’hui on tue les arabes comme des mouches en plus ceux qui les tuent c est des héros, l année dernière un italien a tué un algérien en Belgique le jour de l aid aujourd’hui il est libre et considéré comme un courageux parce qu il a tué un arabe!! voila le résultat de nos pays et voir ce qu on fait avec les gens de alhoceima qui luttent pour la dignité et la sérénité du peuple vive le Rif
8 - Moha الجمعة 08 شتنبر 2017 - 08:45
أعتقد أن السبب هو: إذا استخدم القاتل سلاحا ناريا ينتمي إلى الضحية، يمكن أن يدعي القاتل دائما أنه استخدمه في الدفاع عن النفس, ولن ينجح المدعي العام
في متابعة الجاني بتهمة القتل العمد
9 - Taozari الجمعة 08 شتنبر 2017 - 08:57
لو قتل أمريكي في المغرب لتدخل مجلس الأمن دولي والمنظمة الإسلامية ولكل يقول ...لمادا...علاش..... ..اشهاد شي........كفاش...........لكنه..مغربي....لا يساوي.. شيء
10 - moha sécurité الجمعة 08 شتنبر 2017 - 09:11
قالت ليك مسكينة باتراسل القنصلية المغربية ...ماعرفت نضحك و لا نبكي
11 - Technicien الجمعة 08 شتنبر 2017 - 09:34
Généralement la justice américain est très juste , est la plus parts des jugements sont prononcés dans un
cadre d'équité et respect de la lois américain , mon message pour la famille de la victime n’ayez pas peur car les juges là bas ne prennent pas de corruption
12 - يوسف الجمعة 08 شتنبر 2017 - 09:42
لو علم الأمريكيين ان المغرب يحترم مواطنيه لقاموا بتحقيق نزيه، وبما ان المغربي يعتبر في بلده كلاشيء،فلهم الحق حتى من يقولون على أنفسهم مسؤول سامي لا قيمك لم في الدول الدمقراطية
13 - حميد الجمعة 08 شتنبر 2017 - 10:01
ستراسل القنصلية المغربية.ههه حنا كنعيطو ليهم هنا في هولندا هاتفيا باش نسولوهم على شحال من صورة يلزمنا؟؟ او اي سؤال عادي. واله مايجاوبوك فالتلفون. في مرة حاولت يوميا مدة اسبوع. التلفون كيصوني كيصوني كيصوني وااااالو. حتى مشيت عندهم وطبعا ثمن المركوب هنا غالي والقنصلية بعيدة عليا ب 120 كلم. همهم الوحيد الفلووووس
14 - الأحمق المجنون يتحدث الجمعة 08 شتنبر 2017 - 10:08
هده رسالة واضحة إلى المغرب...لو كان العكس لانقلبت الدنيا...القوة تحكم العالم و لا قضاء في العالم...نجد الأمن المغربي يمجد الأمريكان و يضحي بشعبه لأجل السلطة و قضاء حاجياته لانه فاشل
15 - جمال زاكي الجمعة 08 شتنبر 2017 - 10:27
هذه الحادثة المؤلمة و ما أكثرها تقدم لنا الصورة الحقيقية لقيمة المواطن المغربي و بسرعة مفضوحة أننا غير محسوبين إلا في صناديق الموتى و نحن أحياء أما غيرة الدولة فلا تجدها إلا في حالة المس بأمن الأجنبي و كأننا غرباء في وطن لا يستحمل أبناءه ... و إنا لله و إنا إليه راجعون.
16 - مـيــمـــــــون 1 الجمعة 08 شتنبر 2017 - 10:44
السلام عليكم

‫قمة الحكرة والأستهزاء .. وعبرة لمن لم يفهم بعد لكوريا الشمالية .. في سعيها لأمتلاك القوة‎ الرادعة ولماذا ؟؟!!!!! مهما بلغ بها الأمر من سبب الحصار المضروب عليها وغيره من التهديدات .. وهي عازمة في السير قدما لا تبالي باحد .
17 - مول الذهب الجمعة 08 شتنبر 2017 - 11:08
التعليقات تدل ان الغالبية لا يقرأ الخبر للنهاية ويكتفي بالعنوان.

القضية واضحة والمقتول قتل بسلاحه وتمت معاينة تسجيلات الكاميرات واتخاذ كل التدابير.
فكيف يمكن ان يُتهم بالقتل العمد أي بسائق تدبير، وهما قد دخلا في شجار وليس بينهما سابق معرفة. والمغربي كان يحمل سلاحه. اي انه كان ينوي الايذاء. ما على زوجة الضحية سوى توكيل محامي.
18 - حسن الجمعة 08 شتنبر 2017 - 12:11
بكل حياد و تجرد أقول ان الامر فيه كتير من اللبس فزوجة الضحية تقول انهم خرجوا للتجول في التانية صباحا!!! ؟؟ و قالت ايضا ان زوجها لا يتكلم اللغة جيدا و هدا حدت في مكان مليىء بالسود !؟ الشرطة تقول ان الجاني استعمل سلاح الضحية! سوالي هو مادا يفعل المغربي بالسلاح؟ و ما جدوى الخروج بالليل؟ أقول بحكم انني مغربي أمريكي أعيش هنا منذ عشر سنوات هناك شىء ما فالمغاربة هنا محترمون بحكم انهم يشتغلون كتيرا ولا يبحتون عن المشاكل و القانون هنا فوق الجميع و بحكم عملي لقد دخلت في ملاسنات مع امريكيين ولكن لم تصل للضرب و في اكتر من مرة حضرت الشرطة و تعاملت معي باحترام زاءد في الأخير أقول لي بغا لهنا يديرو راسو و السلام
19 - هند الجمعة 08 شتنبر 2017 - 12:27
لا اظن ان هناك اي خلفية عنصرية في القضية لان القضاء الامريكي ليس مسيس كما هو الحال في بلداننا، والدليل ان الجاني لايزال مسجون ومتهم بحيازة سلاح وفي انتظار حكم بهذه التهمة. والله اعلم!
عزاؤنا لاسرة الفقيد وان لله وان اليه راجعون.
20 - ملاحظ الجمعة 08 شتنبر 2017 - 12:37
اسمع آسي المغربي سبق أن زرت أمريكا في التسعينات..توفي مغربي هناك..والله لم تتكلف لا القنصلية المغربية ولا أمريكا نفسها بدفن الجثة ولا إرسالها للمغرب الثمن باهض...واجتمع المغاربة وخلصوا الجثة لإرسالها للمغرب كنت أسمع جمعوا ربما 10 ملايين سنتيم مغربية لإرسالها إلى المغرب...وا شوف الحكرة
21 - انشري يا عزيزتي الجمعة 08 شتنبر 2017 - 12:54
اينك يا أمير المؤمنين ألا يحق لك التدخل بهاته القضية وتنصيب محام للدفاع عن الضحية فهو مغربي وانت أميره واحد من شعبك نحن نموت كل يوم ألف مرة بالمغرب ولا بأس لكن حين القضية تصبح دولية يجب التكلم
22 - مواطن الجمعة 08 شتنبر 2017 - 13:01
انه منطق القوة.يطبق القانون في امريكا على من تريد السلطات هناك.ولا يطبق على من لا تريد.انه امر عادي.فما بالك بالعربي المسلم....و بالدارجة ديالنا و من بعد...شكون يقدر يهدر مع امريكا
23 - jamal الجمعة 08 شتنبر 2017 - 13:04
انا ما فهمتش هاد المعلقين المغاربة مرة يقولون القانون في امريكا لا يرحم ومرة اخرى يقولون لو كان القاتل مغربي لكان وكان وشدو غير طريق وحدة
24 - قاليك امريكي الجمعة 08 شتنبر 2017 - 13:36
الي الشخص الذي يسمي نفسه أمريكي مغربي أقول له بحكم تجربتي في ذلك البلد الحزين انه لا قيمة للجنسية الامريكية بالنسبة للاجانب خصوصا العرب فهي وثيقة لا يعتبرها الأمريكيون. والأجنبي خصوصا العربي فهو كالقمامة ينضرون اليه كحشرة. قضيت في امريكا ثمان سنوات والله اسوء سنين عمري الحكرة والفلوس لا تستطيع جمعها حثي ثمن تذكرة الطاءرة المغاربة هنا في امريكا لا يستطيعون جمعها والله وحلة. العام كله ديال تمارة والحكرة وفِي الصيف لا تستطيع شراء تذكرة الطيارة. عن اي بلد تتحدثون لا شيء والله المغرب أحسن مليون مرة من بلد الفقر والحزن والحكرة وتمارة وافهم يا الفاهم. زيادة علي ذلك المغاربة يعيشون مع بعضهم او مع الأجانب وإذا رءيت معهم أمريكي او أمريكية فهو شمكار او متشرد.
25 - هارون الجمعة 08 شتنبر 2017 - 13:47
الى الجميع. كلكم وليتو حقوقيين او كتفهمو في القانون او في العنصرية. خونا محسن طحنوه في الحسيمة او ما وقع والو قالو ماشي قتل عمد.او ما قولتو والو ، واللي احتجوا حاكموهم ب 20 عام او قاليك راهم انفصاليين. برك من النفاق .
26 - adam الجمعة 08 شتنبر 2017 - 13:55
Je suis sûr que la justice a raison parce que si vous lisez bien l'article. Il a dit que Hamza avait une arme sur lui. C'est donc lui qui a introduit l'outil de crime sur la scène de crime. Et comme je l'ai dit dans un autre commentaire sur Hespress, il n'y a rien à faire à Chicago à 2h30 du matin. De plus, il faut maîtriser la langue du pays avant d'acheter son arme. Je rrappel que le fait d'avoir une arme aux États-Unis est légal, et le porter est légal dans certains états.
Bref, mes condoléances pour sa famille. Et surtout surtout ne comptez pas sur le consulat marocain.
27 - كن واقعي الجمعة 08 شتنبر 2017 - 13:58
المغربي هاز امعاه السلاح بمعنى ناوي على خزيت !!!! والخروج ليلا هو أصل المشكل !!!! لو أن أمريكيا رفع السلاح على مواطن مغربي في المغرب ماذا سنقول ؟؟؟؟ شوية دالمنطق وخلينا من العاطفة . احترم تحترم . ولا تنسى انك في بلاد غربية.
(خير دليل واقعة نعمان لحلو + واقعة الألماني الذي اعتدى على نادل مغربي في اكادير)
28 - مكناسي الجمعة 08 شتنبر 2017 - 14:33
إذا دخلتم إلى فايسبوك هذا الشاب ستجدون شسئا غير طبيعي .. فهو يتباهى بحمل السلاح و عرض النقود على طريقة رجال العصابات الأمريكية أعتقد أن في القضية إن .
29 - YASSIN الجمعة 08 شتنبر 2017 - 14:38
بدون تعليق

لو كانت لدينا حقوقنا في بلدنا

لاعطينا حقوقنا في بلدان أخرى
30 - rachid الجمعة 08 شتنبر 2017 - 16:28
أضحكني بعض المعلقين الذين يتغنون بالعدالة الأمريكية و أقول لهم أن الذي يحكم في قضايا القتل هم المحلفون و هم أناس مدنيون لا يعرفون شيئا في القضاء و يحكمون في القضية ثم يروحون إلى بيوتهم و أعمالهم و لن يعودوا للمحكمة فهم يحكمون مرة واحدة في حياتهم. هذا النظام القضائي من أكثر الأنظمة ظلما. فلو كان المحلفون بيضا و المتهم أسود لأخد الأسود أقصى العقوبة و لو كان أبيضا لخرج بالبراءة و العكس صحيح أي لو كان المتهم أبيض و المحلفون سود فتلك المصيبة. و لهذا في أمريكا دائما يطلب المحامون بتحويل المحاكمة من مدينة إلى أخرى. العربي المسلم هناك لا حق له لأن نظام المحلفين نظام غريب و غبي.
31 - حسن الجمعة 08 شتنبر 2017 - 16:38
هناك شخص رد على تعليقي و قال انه عاش في أمريكا ثمان سنوات اولا السي الفاهم مسالة الجنسية في الحقوق الممنوحة في حالة الجنسية و في حالة البطاقة الخضراء(the Green card) تانيا في المطار هناك فرق في التعامل مع دوي الجنسية اما و كونك لم تجمع نقودا فأنت فاشل ولا تعمل الحمد لله هنا العمل بالمقابل و كل المغاربة هنا ميسوري الحال و لهم املاك بالمغرب نحن نحب المغرب بلدنا كتيرا و لكن يحب ان نقول الحقيقة للناس لكي تأتي الى أمريكا يجب ان لديك هدف تكوين ،دراسة أو جمع قسط من المال لكي تشغل نفسك بنفسك و ادا كانت تجربة احد هنا بامريكا فاشلة فهناك اشخاصا كتيرين نجحوا و في كل بلدان العالم فهناك الصالح و الطالح
32 - Azro الجمعة 08 شتنبر 2017 - 16:42
الى رقم 24 والله لن تجد أحسن ولا اجمل بلد تعيش فيه من أمريكا إذ كنت انت كسول ومنهزم هدا لا يدل على ان كل الناس امثالك
33 - مريكان مريخان الجمعة 08 شتنبر 2017 - 16:44
كاتفرجوا في الافلام بزاف، فاميركان قيمتك هي اش من مستوى اجتماعي واصل، كنت كوبوبو تاوحد ما يعقل عليك، طيح فالزنقة كل شي يتخطاك ويدوز عليك، ثغوت تاوحد ما يديها فيك. شوف غير الاعصار ديال هيوستن، البلايس ديال الالبة عتقوهم الاولين، رجع ليهم زالضو الاولين تصلحوا، لابلايس ديال لقل حظوة راهوما تعفنوا ما كين ليدا فيهم باقين كيتسناو فالفيما تعاونهم ب 10000 دولار مكسينون. اما يلا وقعت ليك شي حاجة خارج ميريكان و مايعقلوش عليك، الا الى تشيد يت فالحبس والدولة ليت شديت فيها دكلاراتك السفارة ديال مريكان كايسيفطوا ليك شي سطاجيير او شي مندوب رابع او خامس ديال السفارة يقول ليك واش يبلغو العائلة ديالك او الى كان عندك الفلوس يركومنديو ليك شي محامي، صافي لا اقل ولا اكثر.
34 - Youssef الجمعة 08 شتنبر 2017 - 16:54
را الحكومة ديالنا قالت ليهم غي هنيييو ريوسكم را بنادم عندنا زايد ناقص..يموتو المئات و هانية الدعوة..
35 - المعاملة الطيبة الجمعة 08 شتنبر 2017 - 17:17
استقلت القطارمن NJ الى NYC صباح اليوم الى عملي لكني لم اجد محفظة نقودي التي بها تذكرتي معي
عنذما سالني المرقب قلت له نسيت المحفظة وضع يده في جيبه كم سوف تحتاج لاتمام اليوم شكرته كثيرا وقلت له ساتظبر امري مع زملائي في العمل.
المعاملة الطيبة ليست لها جنسية او مكان اولاد الناس يوجدون اينما حللت
بالنسبة للمقتول ترى ان كان يحمل مسدسا بالمغرب فكان سيجد نفسه في المحكمة العسكرية.
لو كان بمنزله ودخل عليه القاتل فرماه بمسدسه فلا اعتقد انه كان سيقضي ليلة في السجن.
اشهر مسدسه في مشاجرة استطاع القاتل سلبه المسدس ترى هل كان ينتظر ان يعيده له ويقول له كاميرا خفية
36 - frenz الجمعة 08 شتنبر 2017 - 18:06
إلا كنتي مغربي فأنت تساوي لا شيء. لا في المغرب و ما بالك في الخارج. للأسف.
37 - ben الجمعة 08 شتنبر 2017 - 18:52
Desole je n'ai pas le clavier arabe. La majorite des commentateurs n'ont aucune connaissance de ce qui se passe aux etats et parlent de racisme etc. Il y a qcq uns qui pretendent (vrai ou faux) qu'ils ont vecu aux etats et que c'est la merde la bas et le racisme, etc. Tout ca c'est pas vrai. Je suis aux etats depuis plus que 25 ans. C'est le meilleur pays ou tu peux vivre . et surtout le gars qui pretent que le systeme american de justice est stupide (with jury), je pense que c'est lui qui est stupide. Je prefere etre juge devant jury que devant un juge corrompu. Ici, aux etats si tu n'as pas reussi c'est ton probleme. Les opportunites qui sont ici tu peux pas les trouver nulle part. ils ont decide decide de ne pas poursuire le gars pour meutre car ils n'ont pas trouve des preuves; c'est clair que c'est une dispute qui s'est eclate entre le marocain et le noir. Le marocain a voulu utilise son arme, le noir etait plus habile et a pris l'arme du marocain et l'a tue pour se defendre.
38 - rachid الجمعة 08 شتنبر 2017 - 20:10
إلى المسمى بين الذي يقول أنه عاش في أمريكا 25 سنة. يا أخي لا تسب و لك الحق أن تفتخر بأمريكا مع أن أغلب الشعب الأمريكي غاضب عن القوانين الأمريكية و لا تجد إلا المهاجرين من أمثال من يرقص فرحا. أنت لا تعرف شيئا عن القضاء الأمريكي و أنصحك بدراسة القانون الأمريكي حتى لا تقع في خطا و بعده تذهب إلى السجن. أنصحك بدراسة نظام المحلفين حتى تفهم ما أقول أما العنصرية فمستفحلة جدا فإذا كانت كنائس البيض تطرد السود المسيحين فما بالك بالعربي؟ حتى مباريات المصارعة الحرة يكون بطلها الشرير مسلما يسمونه عبد الله الجزار. رجاءا لا تكذب على الناس و تصور أمريكا أنها جنة فوق الأرض هي جنة للعبيد المدلولين فقط. البوليس و القضاء الأمريكي يشتغل مع المافيا و المجرمين رجاءا اقرآ الأخبار.
39 - مواطن الجمعة 08 شتنبر 2017 - 22:11
الديمقراطية امريكية انكشفت وظهرت على حقيقتها فليس هناك ديمقراطية ولا هم يحزنون بل هناك قوة السلاح والمصالح والبزنس. اما السود ومعهم من ينتمي الى العالم الثالث فلا حق لهم حتى في العيش على ارضها.
40 - ben الجمعة 08 شتنبر 2017 - 22:21
J'ecris ce message pour repondre a Rachid. Pour ton information, mon education est probablement superieure a la tienne (PhD from top US university). I know more than you in US laws; my wife is lawyer! quand tu dis que les gens contents aux etats sont "madloulines" tu dois parler de toi meme. Je dis que la verite; en tout cas, les gens que je connais et frequente ont bien reussi leur vie (au moins de point de vue financier). Je connais aucun madloul; cepedant, au maroc, tout le monde est madloul (ou bien pauvre; ou bien riche mais fi karchou laajina). Donc j'encourage les ambitieux a venir ici et reussir. Donc bonne
chance a tout le monde et ne croyez pas les gens qui viennent de loin. Venez essayer par vous meme. je ne vous guarantie pas que vous allez reussir mais je vous guarantie que vous allez avoir les meilleurs chances que vous allez pas trouver ailleurs dans le monde. . .
41 - عبدو الجمعة 08 شتنبر 2017 - 23:54
واش المغربي عندو بعدا شي قيمة فبلادو باش تكون عندو على برا هذا هو المعيار باش تيتعاملو معانا ايضا ملي تيجي شي اجنبي عندنا تيدير داكشي لي بغا عارف راسو عندو قيمة فبلادو ا فبلاك
42 - Assmae السبت 09 شتنبر 2017 - 02:26
المغرب تصدر أسوأ مرتبة في الدفاع ..عن مواطنيه ..السودان تقع في مرتبة متقدمة من المغرب.
الأمية في المغرب أكثر من مصر
الإرهابيون أكثرهم أصول مغربية
أين وزير التربية؟ وزير الجالية؟ ..
دولة ترجع إليّ الوراء مع الأسف
43 - bar الجمعة 15 شتنبر 2017 - 08:03
لماد يهان المغربي في بلدان الغربة لانه مهان في بلده الاصلي اولا دددددددددل
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.