24 ساعة

مواقيت الصلاة

20/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3313:1716:2218:5120:06

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

​هل شاهدت عرضا مسرحيّا خلال الأشهر الـ12 الماضيَة؟
  1. اللهم كَثِّر حُسَادنا (5.00)

  2. البعوض يقضُّ مضجع ساكنة بيوكرى وسط صمت المسؤولين (5.00)

  3. الأمازيغية بين التفاف الدولة ودينامية الحركة (5.00)

  4. الدميعي يعتبر تعادل الكوكب أمام الوداد "انتصارا" (5.00)

  5. محللون: إطلاق الرصاص بالحدود يعكس "توتر" نظام الجزائر (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.18

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | "المد الشيعي" يتسرب إلى المغرب من أوروبا

"المد الشيعي" يتسرب إلى المغرب من أوروبا

"المد الشيعي" يتسرب إلى المغرب من أوروبا

رغم مرور أزيد من سنتين على قطع العلاقات المغربيةـ الإيرانية، إلا أن المراقبين ما زالوا ينظرون بنوع من الريبة لحجم انتشار المد الشيعي في المملكة.

وتشير تقارير إلى أن هناك أكثر من 3000 مواطن مغربي اعتنقوا المذهـب الشيعي، غير أن ما يؤرق بال السلطات في الرباط هو النشاطات الإيرانية المستمرة في أوساط الجالية المغربية في أوروبا.

وتتحدث معطيات غير مؤكدة عن أن آلاف المغاربة في أوروبا يعتنقون المذهب الشيعي، وهو ما جعل أصوات المهتمين ترتفع للتحذير من هذا التزايد المقلق.

يقول سعيد لكحل، المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية، "لا توجد إحصائيات رسمية تبين نسبة أتباع المذهب الشيعي في المغرب وتوزيعهم الجغرافي، غير أن كل ما يوجد مجرد تخمينات لا يمكنها التنبؤ بالأعداد، علما أن ما يزيد الوضعية تعقيدا هو اعتناق أتباع المذهب الشيعي للتقية في تعاملهم مع باقي المواطنين".

وأكد سعيد لكحل، في تصريح لـ"إيلاف"، أن "عوامل كثيرة ساعدت في تزايد أعدادهم، بدءا من ثورة الخميني التي ألهمت كثيرا من التيارات السياسية الدينية وغير الدينية، وحرضت على مواجهة الأنظمة السياسية الموالية للغرب، فضلا عن التجربة المشرقة للمقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، الذي افتتن به تيار واسع يضم اليساريين والليبراليين، بالإضافة إلى الإسلاميين وشرائح واسعة من المواطنين بمن فيهم البسطاء".

ويضاف إلى هذه العوامل، يشرح المحلل المغربي، "الجهود التي تبذلها إيران عبر شبكة من الجمعيات، والعلاقات، والبعثات الثقافية لنشر عقائد المذهب الشيعي واستقطاب الأتباع".

ولعل المدرسة التي أغلقتها السلطات المغربية في مدينة الرباط، يضيف سعيد لكحل، "خير مثال على الطرق المعتمدة في نشر عقائد المذهب".

وذكر أن "الديمقراطية الغربية توفر مجالا أوسع للمنظمات الشيعية لممارسة أنشطتها الاستقطابية في أوساط الجاليات العربية والمسلية، وضمنها الجالية المغربية التي اعتنقت عقائد المذهب الشيعي بأعداد لا تخفى ملاحظتها، ما اضطر كثيرا من الدعاة والسياسيين إلى دق ناقوس الخطر لأن أعضاء الجالية المغربية المتشيعين يتحولون إلى عناصر استقطاب ونشر عقائدهم حين العودة إلى المغرب"، مبرزا أنه "من هنا لا يمكن الجزم بأن المد الشيعي قد تراجع مع قطع العلاقة مع إيران، لأن هذا المد يتخذ أساليب عديدة لا يمكن مراقبتها والتحكم فيها".

من جهته، قال عبد الباري الزمزمي، أحد أبرز علماء المنهج الوسطي في المغرب العربي، ورئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، وعضو مؤسس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن "انتشار هذا المد ما زال موجودا في المغرب، لكن السفارة الإيرانية التي كانت تدعمهم لم تعد في المملكة"، مشيرا إلى أن "التهديد يأتي من أوروبا، حيث الساحة مفتوحة لممارسة نشاطهم، إذ أن آلاف المغاربة المغتربين جرى تشييعهم".

وأوضح عبد الباري الزمزمي، الذي يشغل أيضا منصب عضو مجلس النواب، في تصريح لـ "إيلاف"، أنه "ليس لهذا المد تأثير كبير"، مبرزا أن العدد لا يمكنه ضبطه، غير أن أكبر عدد من معتنقي هذا المذهب يوجدون في شمال المملكة".

وكانت وزارة الخارجية المغربية أعلنت قطـع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، احتجاجا على رد الفعل الإيراني، بعد تضامن الرباط مع المنامة، إثر الأزمة البحرينية الإيرانية، وكذلك بسبب "نشاطات ثابتة للسلطات الإيرانية، وبخاصة من طرف البـعثة الدبلوماسية بالرباط، تستهدف الإساءة للمقومات الدينية الجوهرية للمملكة والمس بالهوية الراسخة للشعب المغربي، ووِحدة عقيدته، ومذهبه السـني المالكي، الذي يحميه جلالة الملك محمد السادس"، حسبما ورد في نص البلاغ الرسمي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (383)

1 - marocaine الخميس 27 أكتوبر 2011 - 03:09
حسبي الله و نعم لوكيل. التشييع في الشمال و التنصير في الجنوب. ان كل هذا يعود الى مدى جهل المغاربة لديننا الوسطي الحنيف. والله سوف نحاسب كلنا على هذا امام العزيز. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.....
2 - Karim Cherkawi الخميس 27 أكتوبر 2011 - 03:09
I am a very strong believer when it comes to freedom of religion, if those shiaa want to believe that Ali Ibi Talib is God, that's there problem, if they want to offer their wives for their guests that's alos their problem but they can not insult Aicha, nor Essahaba escpecially my great grandfather Omar Ibnu Alkhattab and if they do then should be severely punished and hanged like it's practiced in Iran.
Let them follow their believes as Shiaa in Morocco and when they cross the RED LINE then they deserve to be hanged like they believe that all SUNNIS are Halal to be killed.
3 - عبد الله القنيطرة الخميس 27 أكتوبر 2011 - 03:10
المغاربة قوم يحبون الله ورسوله ويحبون الصحابة الكرام أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وأمنا السيدة عائشة ولن تجد مغربيا مسلما مهما كثرت معاصيه يلعن هؤلاء الثلة من الأخيار فأنا والله أستبشر بشباب المغرب وأنا منهم خيرا لأن والحمد لله أصبحت أرى أن المساجد أصبحت مليئة بالشباب أما هؤلاء الذين تشيعوا فلن يجدوا سبيلا لتصدير دين الشيعة المبني على الخزعبلات والتباكي واللعن والسب فالمغاربة أرفع من أن يكونوا شيعة أنجاس
4 - wadiha الخميس 27 أكتوبر 2011 - 03:12
look sheaa are not muslim be very carefull they try to give you money
5 - Omar الخميس 27 أكتوبر 2011 - 03:31
السلام عليكم، الدولة المغربية تريد ان يكون الدين بمفهـومهـا فقط، فزجت بالاسلاميين السنيين في السجون و زودت المغاربة بمهـراجنات العري، وstudio2M، والان تشتكي من المد الشيعي، لو ان تركت الحرية للاسلاميين و ارسلتهـم للتعريف بالدين الحنيف على سنة محمد صلى الله عليه وسلم، لما كانت هـذه المشاكل.
و في الختام اقول الاحوال ستتغير عاجلا ام آجلا ، فلما لا الى الاحسن باعطاء مزيد من الحريات في اطار القانون.
6 - دايز زربان الخميس 27 أكتوبر 2011 - 03:31
ما يروج للمذهب الشيعي هو هاته الاخبار المضخمة والمهولة لهذا المذهب فكثير من الشيعة خرجوا عن هذا المذهب اما بالنسبة للمغاربة الذين تشيعوا فعددهم محدود اغلبهم من الشباب الذي لا يمثلك بوصلة فكرية عقدية او حتى افتقاده لفكر عقلاني
كيف يعقل لعاقل ان يتبع مذهبا يشرعن الزنى بمسمى زواج المتعة ويروج لخرافات من قبيل نزول بعض السور القرانية على سيدنا علي قبل المصطفى عليه السلام
كيف يعقل لعاقل ان يتبع مذهبا يطعن في الصحابة رضوان الله عليهم وهم جاهدوا وضحوا بانفسم لايصال الرسالة تحت رواية النفاق و وانتزاعهم للخلافة
كيف يعقل لعاقل ان يتبع مذهبا يشرعن اتيان المراة من الدبر...........
7 - jjuija الخميس 27 أكتوبر 2011 - 03:40
كلما تجبد الموضوع ديال التنصير كايتجبد ديال التشيع باش ننساو التنصير اللي كايصنع الشواذ والسحاقيات والمومسات والسكايرية باش إعتامد عليهوم.وراه حتى أحزاب التكتل كايهيؤو لهوم الأرضية بالتمييع إنلم يكن يعمل معهم في الخفاء.(أمر جد وارد).
إوا تسيفو لمحاربة كل من كايحارب العقيدة الإ سلامية الصحيحة( تعاليم القرآن و السنة) إلى كنتو شرفاء.
8 - الله يحفظنا من التشيع الخميس 27 أكتوبر 2011 - 04:08
مصيبة كحلة هادي الله يحفظنا من التشيع في المغرب. الشيعة اللي كيقولو على عائشة أم المؤمنين كلام سيئ ويحتفلون بشتمها رضي الله عنها والشيعة اللدين يشتمون بعض الصحابة. ويألهون سيدنا علي رضي الله عليه والشيعة اللي عندهم عقائد مثل الشعودة.ووووو المغاربة كنظن أدكياء ما يضحكوش عليهم بسهولة . وحزب الله اللي في لبنان را حارب باش يبقى في بلاصتو في لبنان فين يمشي ماشي حارب من أجل عيون المسلمين. حزب اللات هدا هو اللي كل القنوات تأكد يساهم في قتل السوريين. حزب الات كيعطي الفلوس باش يشيع الفقراء. وكيشيعو حتى الأغنياء يستافدو منهم. الحاصول ملكنا دار مزية ملي طردهم سفارة الشؤم.ولكن هناك صراحة بعض الشيعيين غير متطرفين ولا عندهم فرق بين سني وشيعي ماشي كلهم عنصريين. علامة الساعة الله يستر صرنا المسلمين سنة وشيعة تفرقنا والمفروض كلنا نتبع نهج رسولنا ونكون يد واحدة ولكن سياسة فرق تسود تمشي علينا ونحن في دار غفلون. يجب على سفاراتنا في الخارج تجري ندوات وحفلات اجتماعية تدخل من هدا الباب للتنوية بمدهبنا المالكي وتحيط علما الجالية بعدم السماح للغير التأثير بعقائدهم والتشبت بمدهبنا المالكي.
9 - souni الخميس 27 أكتوبر 2011 - 04:10
صراحة أنا أيضا أعترف بأن هناك مد شيعي لكنه بطيئ و يجب الحدر من هؤلاء فإدا انتشرو في المغرب فإنهم سيسببون الفتنة فيها ....لكن ما يزعجني كثيرا هو إستخدامهم التقية للتستر ورائها ...و أتأسف للمغاربة القاطنين في الخارج و خصوصا بلجيكا الدين إعتنقو المدهب الشيعي فغالبيتهم لا يعرف الشيعة على حقيقتهم و سيدنا علي منهم بريئ ...و يجب التحرك لمنع هدا المد و توعية المواطنين من هدا الخطر ...و يجب تحريك منابر المساجد للتحدير منهم ...... اللهم احفظ بلدنا من كل الفتن ما ظهر منها و ما بطن ....
10 - حضاري الخميس 27 أكتوبر 2011 - 05:07
لقد اخطا الرومان لما كان يتدخل في شؤون معتقدات الناس الذين كانوا تحت امبراطورياتهم ولقد اخطاوا محاكم التفتيش لما تدخلوا في قلوب الناس وقالوا لهم لا راي لكم الا ما نرى
يا اصحاب الضمائر كونوا من شئتم لكن لا تكونوا فاسدين ولا شفارين لا تكن حفارين
الشيعة او المسحيين موجودين في الكثير من البلدان العربية في السعودية مصر الامارات الخ ونحن في عصر 2011 لا يستطيع اي انسان مهما بلغ ان يؤثر في معتقدات الناس ولو استطاع لذلك لايتطاع الاتحاد السفياتي الذي تدخل في شؤوؤن الناس وما يعتقدون
ببساطة انه التخلف والكراهية والعنصرية وارجو من المعلقين الافاضل ان يكونوا احرار في تعليقاتهم وان لا يكونوا مجرد اناس يكررون مايقوله الاخر بمعنى اخر ارجو مهم ان لا يكونوا مادة مفبركة
ارجو الهسبريس النشر
11 - مسلم الخميس 27 أكتوبر 2011 - 06:11
آش من مد شيعي و لا جزر بزنطي الله يرحم بها الوالدين .مابانش ليكوم المد الفرنكفوني من بكري ولا التغول الأمريكي ولا المد ديال التفسخ الأخلاقي (موازين و الحفلات+السياحة الجنسية..) .....الله يعفو عليكم من الكدوب.....رحم الله البوعزيزي
12 - حذار ايها الشيعة الخميس 27 أكتوبر 2011 - 06:50
سنأتي على كل شيعي كما تاتي الحرائق على الاخضر واليابس
13 - مواطن من المريخ الخميس 27 أكتوبر 2011 - 07:02
حقيقة ان ما يسمى بالمد الشيع قائم منذ سنين وبقناعة ذاتية للمتشيع و ربما تكون هناك عوامل سياسية غير أن القناعة هي المبدأ و إيران مجرد دولة وليست قائدة للمذهب وفي النهاية أليس من حق أي دولة أن تنشر قناعتها الدينية كما تفعل السعودية بنشر و طبع ملاين الكتب و الكتيبات المجانية لمذهبها الوهابي و تروجه.
14 - Naim bouharba الخميس 27 أكتوبر 2011 - 07:20
Cest le devoir des Oulema de la sounna de se donner la peine d expliquer a nos compatriotes vivant en europe ce que chi3a veut dire et tous les rites affreux que pratiqueraient les chiites et qui seraient contre les principes sacres de la religion de l ISLAM,telles que les insultes qu ils ne cessent de lancer aux sahaba du prophete(sala allahou a3layhi wa salim) ABI BAKR , OMAR, BNOU AFFAN etc a l exception de ALI ,GENDRE DU PROPHETE qu ils venerent quant aux epouses du prophete Aicha et les autres elles sont denigrees tous les jours par ces chiites affreux ,comme ils refuseraient de reconnaitres les hadiths de El boukhari et mouslims qu ils traitent sans scrupule de menteurs..
15 - غيور الخميس 27 أكتوبر 2011 - 08:08
منذ عشر سنوات والمد الصفوي الشيعي متغلغل ومنتشر في جميع أنحاء المغرب
جميع والقرى والهجر يتنامى بها المد الصفوي الخبيث والكل غافل
وقد ساعد في ذلك الجهل والفقر والاميه واستخدام الاموال الايرانيه
الغريب في الامر ان إعلامنا ناعس ومؤسسات الدوله غافله
وهناك عناصر فاعله مدجنه لخدمة ايران في هذا الصدد
* في أي فرصه سيظهر لنا حزب الله المغربي قويا وسيفرض نفسه / ونحن غافلووون
وعندها قد فات ألأوان ولاينفع الكلاااام
16 - الزينبي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 09:29
يجب محاربة أي مد ديني كيفما كان نوعه ، فكل الديانات السماوية أو غير السماوية لم تجلب إلا الحروب والإستغلال والكسل والإضطهاد إلى شعوبها ، فلهذا فالدول التي تخلصت من تحكم رجال الدين في الفرد والدولة تقدمت
17 - Mohamed-Holland الخميس 27 أكتوبر 2011 - 09:50
Le danger venant des chiites est du a la propagande iranienne et evidemment a l absence de notre ministere en europe sauf quelques villes. il faut encore fournir beaucoup d effort .
18 - ابو الهيثم الخميس 27 أكتوبر 2011 - 09:53
اولا نحيي الحكومة على المجهود الذي بدلته من اجل دحر هذا المد الشيعي الكاسح لكننا نطالب باكثر من هذا الا وهو تقوية الحصانة الدينية والثقافة الاسلامية لعموم المواطنين والمواطنات وهذا برأيى هو الحل الامثل اذ ان الطبيعة لا تقبل الفراغ ومتى كانت الثقافة الاسلامية الصحيحة منتشرة بين الناس فان هذا سيضيق الخناق على هاته الهذاهب الخطيرة المدمرة التى تسعى الى توسيع نفوذها في العالم الاسلامي (انتهى وارجو النشر)
19 - meriem el hamri الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:04
السلام عليكم .

نسمع كثيرا عن الشيعة و عن أن هناك أناس يتوجهون الى الشيعة لكن
- كيف نعرف هل الشخص الذي أمامنا اذا كان شيعيا أم لا ؟
- و ما تكون توجهاته ؟
و أرجو منكم أن تقوموا بتنزيل موضوع يشرح بتعمق أكثر مفهوم الشيعة و تفاصيلها و أوجه الاختلاف بينها و بين المدهب السني المالكي

و لكم جزيل الشكر
20 - الشريف العباسي الادريسي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:08
لورن بوث صحفية بقناة إيرانية تشارك في مسيرة 20 فبراير،فمن تكون وما علاقتها بإيران و السكوتلانديارد ؟

مخططات أجنبية للاساءة الى المغرب وسيلتها كل خارج عن الملة أو ناقض لعهد المواطة . اللهم أفشل مخططاتهم و رد كيودهم في نحورهم
21 - الرابطة الملكية المغربية الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:11
لورن بوث صحفية بقناة إيرانية تشارك في مسيرة 20 فبراير،فمن تكون وما علاقتها بإيران و السكوتلانديارد ؟


مخططات أجنبية للاساءة الى المغرب وسيلتها كل خارج عن الملة أو ناقض لعهد المواطة . اللهم أفشل مخططاتهم و رد كيودهم في نحورهم
22 - خالد العبدي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:14
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
يا سادتي يا كرام...التشيع ليس طارئا على الأمة الإسلامية ...إنه أقدم مذهب لدى المسلمين...ومن اراد أن يعرف حقيقة هذا المذهب ومعتقدات أتباعه فليراجع كتب ائمتهم وعلمائهم المعروفين وهم بالآلاف...لأن الناس أعداء ما جهلوا...مشكلتنا الجهل بما عند الآخر....وأقولها صراحةمن هذا المنبر المحترم...ليس هناك دليل شرعي على إتباع أئمة المذاهب الأربعة...أتحدى أي مسلم أن يأتيني بدليل من الكتاب أو السنة يشير إلى شرعية تقليد مالك أو أبو حنيفة أو باقي أئمة المذاهب....في حين هناك أدلة لا تحصى على إتباع مذهب الشيعة الذي هو مذهب أهل البيت ابناء النبي وأحفاده من الأئمة....فمن يا ترى يرث تركة النبي وشريعته ويحافظ عليها ويبذل في ذلك مهجته إن لم يكونوا ذرية النبي وعترته الأخيار....يا إخواني الأعزاء راجعوا حديث الثقلين فهو لوحده كاف على تنوير أذهانكم...وانظروا في معناه...وهو حديث مروي في صحيح مسلم والترمذي وباقي الصحاح عدا البخاري...( إني تارك فيكم الثقلين..كتاب الله..وعترتي وإنما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) والفاهم يفهم.وشكرا
23 - الشريف العباسي الادريسي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:17
لورن بوث صحفية بقناة إيرانية تشارك في مسيرة 20 فبراير،

فمن تكون وما علاقتها بإيران و السكوتلانديارد ؟

مخططات أجنبية للاساءة الى المغرب وسيلتها كل خارج عن الملة أو ناقض لعهد المواطة .

اللهم أفشل مخططاتهم و رد كيودهم في نحورهم
24 - hamidou الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:34
اسألوا قصائد الغزل التي قالها شيخ العدل والإحسان عبدالسلام ياسين في حق الخميني, ياسين انبهر بالخميني إلى حد غير مسبوق في حين لم يتورع عن التهجم على صحابي جليل مثل معاوية بن ابي سفيان............. من لايصدق ماعليه سوى تصفح كتب الشيخ عن الثورة الخمينية في موقعه الشخصي.
25 - لمهيولي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:37
مذاهب دينية متنوعة تجد مرتعا خصبا في بلدنا المغرب وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الفراغ الروحي لشريحة هامة من المجتمع.إن دور وزارة الأوقاف وعلماءها في نشر وتثبيت المذهب المالكي ببلادنا يبقى غير فعال مادام الفقهاء ورجال الدين يتبعون طرقا تقليدية،كما أن السكوت عن المذاهب الدخيلة وتجاهلها يجعل متبعيها من المغاربة يعتقدون بصحتها ولا يجدون حرجا بالعمل بطقوسها ولم لا استقطاب أتباع جدد ونشرها بشكل أوسع.
26 - السني الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:43
الشيعة سرطان ينتشر في الجسد المغربي

وكلما تاخرو في بثره من الجسد كلما داع وانتشر في الجسم
استيقضو قبل الوقوع في سيناريو البحرين
شيعة ابناء المتعة
حسبنا اللله ونعم الوكيل فيهم
27 - sounni الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:44
الله ينجينا من شي مد شيعي خاص الدولة توقفهم عند حدهم المغرب دولة سنية على مذهب الامام مالك رحمه الله
28 - ع المجيد الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:47
المغاربة منذ فجر الإسلام وهم على طريق اهل الكتاب السنة
وهم اكثر الناس حبا لا البيت

فليس هؤلاء المجوس من سيعلموننا حب ال البيت او من سيعلموننا دين الاسلام
29 - هاني الخميس 27 أكتوبر 2011 - 10:53
لا تخف من المد الشيعي ففقههم وتفكيرهم لا يتجاوز سراويل النساء.
30 - mosslim الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:09
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
يامن يسب صحابة رسول الله عليه الصلاة و السلام تأمل في هذه الآية:
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح 29 ).
يخبر تعالى عن نبيه" محمد رسول الله " " والذين معه " من أصحابه من المهاجرين والأنصار ، أنهم بأكمل الصفات ، وأجل الأحوال . وأنهم " أشداء على الكفار " ، أي : جادون ومجتهدون في نصرتهم ، وساعون في ذلك بغاية جهدهم ، فلم يرى الكفار منهم إلا الغلظة والشدة .
31 - khalil الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:10
السلام عليكم
إخواني أخواتي في رأيي أن مثل هذه المقالات همها التفرقة بين السنيين و الشيعيين، نحن كلنا مسلمون تحت جملة واحدة "أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا عبده و رسوله" فيا قراء لا تدعوا مثل هلاء الذين لا تنشر مواضيعهم و مقالاتهم إلا إذا صودق عليهم من طرف أشخاص يريدون التفرقة للسيادة،وكذلك التلفاز.
32 - ابو محمد الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:24
وزارة الخارجية المغربية أعلنت قطـع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، عمل جيد لكن لماذا لم تقطعها مع اميركة و فرنسة لان مبشريهم لا يزالون في المغرب و يبشرون بكل حرية.
33 - MousS الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:36
Osef si'ils veulent devenir des Budhistes on s'en tape vraiment :)
34 - brahim الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:39
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية فإنهم أعظم ذوي الأهواء جهلا وظلما ، يعادون خيار أولياء الله تعالى بعد النبيين، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار، والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه، ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود والنصارى والمشركين، وأصناف الملحدين، كالنصيرية، والإسماعيلية، وغيرهم من الضالين.وقال: كانوا من أعظم الناس عداوة للمسلمين، ومعاونة للكافرين،" وهكذا معاونتهم لليهود أمر شهير، حتى جعلهم الناس لهم كالحمير..
وقال- رحمه الله تعالى-: والرافضة من أجهل الناس بدين الإسلام، وليس للإسلام منهم شيء يختصون به، إلا ما يسر عدو الإسلام ويسوء وليه، فأيامهم في الإسلام كلها سود، وأعرف الناس بعيوبهم وممادحهم، أهل السنة" وقال:".الرافضة ليس لهم سعي إلا في هدم الإسلام، ونقض عراه ، وإفساد قواعدهويقول شيخ الإسلام:وأما الرافضة، فأصل بدعتهم زندقة وإلحاد، وتعمد الكذب فيهم كثير، وهم يقرون بذلك، حيث يقولون، ديننا التقية وهو أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه، وهذا هو الكذب والنفاق، ويدعون مع هذا أنهم هم المؤمنون دون غيرهم من أهل الملة، ويصفون السابقين الأولين بالردة والنفاق،
35 - إدريس بن أحمد الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:47
بداية أين هو الخبر أيها الصحفي المحترم في جريدة دولية تخترق شبكة الأنترنيت؟
ليس هناك خبر.
هناك حكم ما أو توهم ما ثم أتبعه الصحفي بتصريحات شخصيتين لا علاقة لهما بالموضوع.
ثانيا ربط الصحفي بين التشيع وإيران وهذا خطأ فادح يقع فيه الصحفيون والكتاب.
إيران دولة والتشيع معتقد يدين ملايين الناس الذين لاعلاقة لهم بإيران
36 - BLADL3AZ الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:50
لا نريد وساوس في عقيدتنا و هويتنا
نعم لقطع العلاقات مع إيران
نعم لتحالف مع السعودية و إخواننا العرب
37 - said الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:52
نعم والله الحقيقة الضائعة التي لا يعرفها المغاربة اكثر المتشيعين في شمال المملكة وما خروجهم في المسيرات يوم الاحد في طنجة الا بايعاز من وليهم في ايران الى جانب جماعة ياسين التي تؤكد المعطيات انهم متشيعين لكن يستعملون التقية لتضليل الشعب ارجوا من الشباب الحرص ثم الحرص لان هؤلاء لهم طرق غريبة وسحرية في جر الاتباع لدا اطلب من الله عز وجل ان يحفظ بلدنا المغرب من هؤلاء الضالين الدين يسبون الصحابة المرجوا النشر ولكم الجزاء انشاء الله
38 - Said الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:56
Le Maroc se comporte avec les citoyens comme des mineurs , alors que les europeens ont le choix de religion , au contraire il faut laisser les gens faire connaissance de plus pres a d'autre religion ,car c'est tres tres personnelle , on dirais que les Marocains sont des Musulmans sa77a ou bien Bjmil .
39 - ssoussi الخميس 27 أكتوبر 2011 - 11:57
tt a fait normal ..quand on apprend pas a nos jeunes en europe la differenece entre sunnite chiite..faut bien s attendre a des probleme de ce genre,nos jeunes quand ils sont perdue dans leur idées en europe,ils ne trouvent que les chiite pour leur donner conseil et les informer a travers des site internet,c est une situation que j ai remarqué surtout dasn les pays scandinave et les pays bas ,ce qui est pas le cas en france espagne et italie grace a une communauté maghrebine forte et mefiante,le pire c est que les jeunes musulman aux pays bas et pays scandinave se disent sunnite alors qu ils sont chiite vue leur principe,c grave tres grave..
40 - outmane الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:00
انا مغربي اشهد الا اله الا الله وان محمدا رسول الله .فانا ناصر سنة رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
41 - Med1000 الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:09
بالأحرى ان ننظر إلى المد المسيحي هو الأخطر
42 - ahmed الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:10
في المغرب المذهب البهائية و القاديانية تمول من طرف سفارة أمريكا ؛ وهناك مسولون وشخصيات في الحكومة تتبع هدا المدهب و لا أحد يقدر أن يتكلم

وقد بدأت الدعوة البابية الفاسدة في الانتشار، مستغلة سوء نظام الحكم ، والجهل بأحكام الدين وحقائق الإسلام، كما أنها نشرت دعوتها سرا ولم تواجه الناس بحقيقتها
43 - hisham77 الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:30
من كتاب : العدل ( الإسلاميون والحكم لعبدالسلام ياسين
(كان من علماء الحوزات الشيعية أمثال آية الله باقر الصدر وآية الله مطهري مستبصرون بالعصر استبصارهم بالنصوص. لكن الذي فجر الثورة بقيادة الإمام الخميني رحمه الله هو العقل التقليدي المستظهر بشعبية المساجد والحسينيات وروافد الحوزات.
عاش علماء الشيعة في كِنِّ التقية قرونا طويلة مستمسكين بذكرى اغتصاب الخلافة من الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وبِلَوْعة اغتياله، وسفك الدم الزكي الحسيني، وسَوْق بنات رسول الله صلى الله عليه وسلم سبايا إلى بَلاط يزيد بن معاوية. وبَقي المِرْجَل في غليانٍ داخلي طقوسي عندما قامت دولة شيعية على يد الأسرة الصفَوية ثم الأسرة القجرية. وطفح المِرجل الغضبي على عرش ابن رِضَى شاه البهلوي.
وبثورة الإمام الخميني رحمه الله احتلوا الساحة وانفردوا بها. فبأي منطق تصرفوا. أهي الضغوط والمؤامرة والحرب، أم هو اختيار ناشئ عن علة قد تُعْزَى بسبب إلى داء الأمم). يفتخر بالصفويين قاتلي أهل السنة، ويفتخر بالخميني الذي علق علماء السنة في المشانق، والذي قال في كتابه " الحكومة الإسلامية" إن القرآن الكريم منقوص.... فهل كذبنا عليه!!!
44 - Fille du Maroc الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:31
je ne comprend pas ce partage de "Ahzab" dans notre religion, il ya qu'un seul Islam, un seul coran et le dernier prophète c'est Mohammed (slaws), on croit tous en un seul Dieu qui est Allah subhanah, d'où vient cette diversité de soit disant "Ahzab"? quelqu'un peut m'expliquer?
45 - م.ف الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:32
الحكومة الايرانية تسرب الشيعة الى الدول العربية لخلق الفتنة لكن والحمد لله كل العرب يعرفون هدا وكدلك الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية يعرفون حق المعرفة أن الحكومة الايرانية وعلى رأسها الخميني هم أعداء السلم والتعايش والديموقراطية في العالم . ادن يجب محاربة المسؤولين في ايران بجميع الوسائل المتاحة واعلموا أنه لا ثقة فيهم لأنهم منافقون ومخادعون .
(يخادعون الله والدين ءامنوا وما يخادعون الا أنفسهم وما يشعرون ) صدق الله العظيم .
عاش محمد السادس . وحسبنا الله ونعم الوكيل .
46 - بنت مكناس الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:33
خاص الحكومة المغربية تعطي الرجل دين الحق فنشر دين صحيح هو المذهب السنة والجماعة وتفتح
دار القران باش الناس يتعلمو وتفتح مدرس القران فروبا باش تعلم ولد البلاد دين صحيح واش بغيتو نول بحال الخليج خص الحومة المغربية ماشي غير تهتم بعملة صعب هذ شي راه غادي يكون عندو تاثير كبير فالمستقبل حنا دولة سنية خصنا نحفضو على هذ شي مافهمتش هذ الناس شنو عجبهم فهذ دين نتع الشيعة كل كذب وسب ولعن فالصحابة زوجاة رسول واش حماقيتو تتسبو صحاب رسول عليه صلاة وسلام واش انت ولا انتي تتعرفو تختارو صحابكم ورسول الله عليه صلاة وسلام ماعرفش يختار صحابو واش الله زوج عائشة الرسول الله انتوما تتقول عليها كلام عيب وعار حسبي الله هذا كفر بي ما انزل الله في اية نورة الحكومة المغربية هتمي شوي بدين اروبا هذا راه وليدتنا المستقبل ديالنا
47 - محسن الزرو الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:35
نحن هنا فى الغرب نختلط بالعرب وهناك معظم العراقيون من الشيعه وعندما حضرنا الى هنا لم يكن لدينا معرفة كافيه بالمذهب الشيعي وعندما عرفته عن قرب كنت متحير لانه المامى بالدين كان ضعيف الى حد ما .. وبعد ان اقتربت منهم كثيرا بدأت اسألهم اسئله كثيرا حتى يوم جلست مع عالم منهم ومن بعده بعدة علماء بنفس السؤال ولم يستطع احد منهم ان يعطيك جواب السؤال هو:اذا كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قد وصى سيدنا على بالخلافة من بعده فلماذا لم يفعل شئ او يطالب سيدنا ابو بكر بها وهو امر (وما ينطق عن الهوا) ولماذا عندما عين سيدنا على اميرا للمؤمنين طالب من معاويه التنحى عن ولاية الشام وعندما رفض معاويه جهز سيدنا علي الجيش وحارب معاوية طبعا معه حق لانه امير للمؤمنين !! سيدنا على يعلم اذا كان الله مع العبد ولو لحاله ويريد ان ينصره الله فسينصره (انهم يشتمون الصحابه وسيدتنا عائشه وكأنهم كانوا حاضرين ايام الرسول سبحان الله هناك من الشيعه الذين يبحقون عن الحق يلتحقون بمذهبنا الحنيف ومن مميزات مذهبنا الا نغتاب احد من الصحابه او امهات المؤمنين.فلسطيني مغترب
48 - فؤاد الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:42
الأغبياء و الحاقدون فقط هم من يعتنقون دين اللّعنة. إنّه دين شرك لا محالة. واحد من معمّميهم يقول إن لم تقل يا الله يا علي فأنت مشرك. لقد إختلطت عليهم الأمورفهم في ضلال. اللهمّ قنا شرّهم، آمين !
49 - ام المزن الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:52
السلام عليكم و رحمة الله
اريد ان احذر اخواتي و اخواني المغاربة, خصوصا البنات اللواتي يبحثن عن الزواج عن طريق الانترنيت, يلزم الحذر ثم الحذر من المسلميين غير سنيين و خصوصا العراقيين الشيعة , فنحن لا نلقي بالا لهذا الموضوع ااخطير بحكم عدم اختلاطنا بالشيعة , نتصور ان كل مسلم سني, و لكن هذا غير صحيح و عواقبه وخيمة في المستقبل, كما قلت فالعراقيين الشيعة ..اكثر حقد على الصحابة و الخلفاء الراشديين رضي الله عنهم , و ام المؤمنيين السيدة عائشة
و تحديري هذا بناءا على معرفة بهم و اختلاطي بهم احيانا في بلاد المهجر استراليا
50 - Hassan الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:53
Trois milles sure une population de trent millions....ca c'est vraiment rien de concernant...notre civilization est beacoups plus forte pour etre domine par UN sect importe de l'Iran.
51 - samirlaminat الخميس 27 أكتوبر 2011 - 12:54
QUI A DONNE UNE BONNE LECON POUR L'AMERIQUEET POUR LES PAYS ARABES VIVE L'IRAN 100%
52 - منصور الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:06
أقول لكاتب المقال وأمثاله كفاكم لتأجيج الطائفية بين المسلمين ألا تعلمون أننا أمة واحدة ربنا الواحد الأحد ورسولنا هو النبي العربي ص وكتابنا القرآن الكريم ، كونوا أمة ضد الكفر والناهبين لثروات أوطانكم اثبتوا للعالم أنكم أمة قوية متماسكة متى ننتهي من هذه الطائفية التي قتل بسببها الآلاف من المسلمين عبر التاريخ ، اتعضوا من التاريخ واجعلوا المستقبل نظرتكم المشرقة لنشر دين الله في الأرض ،ولا تلتفتوا وراءكم ، لكل له عقيدته ومنهجه في الحياة ولا تتدخلوا في شؤون الآخرين وخصوصياتهم المذهبية والعقيدية.
53 - brahimola الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:16
أعتقد أن المغاربة كانو دائما شيعة منذ ثورة الخوارج الى عهد الاحتلال الفرنسي حيث انقلبت كل الامور رأسا على عقب.ابتداء من تحريف التاريخ الى ظهور العلم المغربي الذي لا يعرف متى جاء الى تسمية المغرب بالمغرب..
54 - مسفيوي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:19
على السلطات في المغرب أن تكون حازمة مع كل من سولت له نفسه افساد عقيدة المغاربةالسنية خاصة مع بعض المهاجرين في بلجيكا وهولندا الذين اعتنقوا مذهب المجوس,الذين يستعملون المال وزواج المتعة كإحدى الوسائل لنشر عقيدتهم الفاسدة بنين المغاربة بعد ان استعصى عليهم الامر داخل المغرب..لذا يجب مراقبة هؤلاء المهاجرين عند عودتهم الى المغرب وتفتيشهم عند الحدود وفي المطارات ان كانوا يجلبون معهم كتب الروافض او أفلاما وغيرها من الوسائل لنشر التشيع بين اصدقائهم ودويهم..انه خظر يحدق بالمغرب وبأمنه لان الشيعة يدينون بالولاء لايران ولولاية الفقيه أكثر من ولائهم لبلدانهم الاصلية و خبير خيردليل دفعهم ما يسمى عندهم "بالخمس" من أموالهم التي يذهب جزء كبير منها الى إيران المستفيد الاكبر من التشيع والباقي يستثمر في بناء الحسينيات و الحوزات العلمية والمدارس إطلاق القنوات االفضائية الشيعية الشركية التي تلعب دورا كبير في نشر خرافاتهم في الوطن العربي السني..كما أنهم يستغلون فقر الناس وجهلهم بخبايا التشيع وأهدافه واستعمالهم ما يسمى "التقية" أي الكذب والنفاق وإطهارهم خلاف ما يبطنون.حح
55 - Maro الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:35
مادام المذهب الشيعي ليس علا صواب،لما كل هذا الخوف منه؟؟؟
56 - احمد الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:35
ان الشيعة عبر التاريخ الاسلامي كانو السبب في الفتن و استحلال الدم المسلم كما انهم قد كفرو اصحاب النبي صلى الله عليه و اله بل انهم يكفرون كل اهل السنة و كل من لا يقر بامامة علي كرم الله وجهه و يحلوندمه وماله ,وايران الان تعمل جاهدة على نشر هذا الدين الشركي الذي يقوم على التوسل بالقبور و دعاء غير الله وتقديس الاشخاص,
اللهم احفظ بلادنا من الفتن
57 - عبدالعالي إسبانيا الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:50
أكبر أغبياء العالم الشيعة الكفار المجانين أعداء الإسلام والله العظيم أنا كمسلم سني مغربي أحترم دين النصارى و اليهود رغم أنه محرف أما دين الشيعة لا يتبعه عاقل ولا أصل له ،أنا أجزم أن يدخل هذا الدين عاقل ،كيف ؟هل يقبل الله أن يدخل إنسان إلى هذا الدين ليُكَفّرَ جميع الصحابة ويتهم أمنا عاءشة بالزنى ويتهم جبراءيل بخيانة الأمانة ويستنجد بالأموات من خرب العراق ويقتل أهل السنة في سوريا أينما حَلُّو الشيعة حلّ الخراب والدمار هل رأيتم في هذا العالم من يضرب نفسه بالسلاسل الإسلام بريء من الشيعة
58 - عبدالعالي إسبانيا الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:52
أكبر أغبياء العالم الشيعة الكفار المجانين أعداء الإسلام والله العظيم أنا كمسلم سني مغربي أحترم دين النصارى و اليهود رغم أنه محرف أما دين الشيعة لا يتبعه عاقل ولا أصل له ،أنا أجزم أن يدخل هذا الدين عاقل ،كيف ؟هل يقبل الله أن يدخل إنسان إلى هذا الدين ليُكَفّرَ جميع الصحابة ويتهم أمنا عاءشة بالزنى ويتهم جبراءيل بخيانة الأمانة ويستنجد بالأموات من خرب العراق ويقتل أهل السنة في سوريا أينما حَلُّو الشيعة حلّ الخراب والدمار هل رأيتم في هذا العالم من يضرب نفسه بالسلاسل الإسلام بريء من الشيعة
59 - السرغيني أهل السنة والجنماعة الخميس 27 أكتوبر 2011 - 13:59
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ستفترق أمتي إلى ثلاثةًٌ وسبعين فرقة كلها في النارإلاواحدة قالوا الصحابة من هي يا رسول الله قال من كان على ما أنا عليه وأصحابي وفي روية الجما عة يعني أهل السنة والجماعةوأما بالنسبة لشيعة فهم فرقة ضالةًٌ مضلة وأصلهم من اليهود وأن أصل عبد الله بن سبأ يهودي وهومن أتى بهم إلى هذا العالم والشيعة هم شر من وطئ الحصى أصولهم يهودية ومبادئهم يهودية وأما من تبعهم أوأحبهم فسوف يحشرمعهم بإذن الله سواء من المغاربة أومن غيرالمغاربة والسلام عليكم
60 - مول الشفنج الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:04
كلنا مسلمين ضد النزعات الطائفية المذمومة والتخندق المذهبي البغيض
61 - عمر الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:09
الذي فتح إيران الفرس سابقاً وأخرجها من عبادة النارإلى نور الإسلام هو عمربن الخطاب رضي الله عنه فكان جزاءه السب و اللعن من الشيعة أسألكم بالله الذي سنقف كلنا بين يديه فُرَاداً هل جزاء الإحسان إلا الإحسان
62 - شيعي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:14
بعد أن تم إتهام إيران بتصدير التشيع الى المغرب ، ها قد بدأ التحريض على الجالية المغربية بأوربا ، فهل هذه المرة سيتم منع أو القطع مع الجالية المغربية بأوربا ؟ سوف ننتظر عقلاء المخزن أن يجيبونا إن كان فيهم عقلاء ؟
63 - أبو فهد الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:29
بسم الله الرحمان الرحيم

التشيع عقيدة سرطانية السلوك، وأهله يعانون من عقدة النقص والاضطهاد. وهذان الأمران: العقيدة والعقدة ، يؤزان الشيعة أزاً لاختراق الآخر. أما في الواقع فإن إيران وراء هذه الظاهرة، ركوباً على ظهر مطية التشيع، وصولاً إلى أهدافها التوسعية الإمبراطورية. ومما يشجع توسع الانتشار الشيعي في المنطقة ضعف الوعي والإرادة السنية تجاه الشيعة. وهو ضعف ناتج: إما عن جهل بالشيعة وعقائدهم ونواياهم وأهدافهم. وإما عن ضعف الإرادة، بحيث أن كثيراً من أهل السنة لا يفكر في مواجهة المشكلة بقدر ما يفكر في التعايش معها! والأمر يدعو إلى العجب! فالشيعة لا يشكلون في العالم العربي والإسلامي إلا أقلية قليلة لا تتجاوز نسبتها الـ 4% من المجموع. لكنهم أهل دعاية وإعلام وضجيج، وختر وغدر؛وهو ما يوهم الكثير من أهل السنة – سواء أكانوا من العوام أو العلماء أو الساسة - بما يوهمهم به من قوة الشيعة، ويدفعهم إلى رفع شعارات "التقريب، وجمع الصف، ووحدة الأمة". وهذا لا يزيدنا إلا وهناً، ولا يزيدهم إلا ضراوة وقوة.
64 - مغربي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:34
هذا امر معروف منذ سنوات ولكن المغرب لا يبدل الجهد الكافي لتأطير الجالية المغربية في الخارج وتعريفهم بالدين الحق فيصبحون فريسة سهلة لهؤلاء الروافض.
65 - عبد الله الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:38
المغرب دولة إسلامية حيث لا يمكن ولا مكان للشيعة أن يكونو فيه و هذا يعني أنه لا تنافس في الديانات ،و من أراد أن يصبح شيوعيا أو غيره فل يكن كذالك لأنه لن يأثر في ديننا الحنيف و صراطنا المستقيم، كما أن التفكير في سياست التفرقة بخلق ختلاف و جدال في الديانات كما نرى في العراق، لن يجدي هذا الأمر نفعا أبدا ببلدنا و أقول قولي هذا ،و أختمه بآيات الله عز وجل جلاله: {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ } .. آل عمران 19 .
{وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} .. أل عمران 64
66 - حمزة الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:40
المد الشيعي يدخل للمملكة المغربية من أوربا شمالاً ومن موريتانيا (علاقة موريتانية وإيرانية مثينة) جنوباً.
67 - الدكتور الورياغلي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:44
مثل هذا الكلام يقول من لا بصيرة له بالواقع، وإلا فإن المد الشيعي إنما يكتسح المغرب جراء السياسة المخزنية في المغرب، هذه السياسة التي همشت العلماء الربانيين الذين هم حماة هذا الدين، ووظفت مكانهم مجموعة من المكربطين المكرطين الجاهلين، هذه السياسة التي غلقت دور القرآن وسجنت الدعاة والعلماء واوقفت آخرين .
ثم تريدون بعد كل هذا ان لا يكون في المغرب تشيع ولا تنصير ولا الحاد ولا عربدة ولا كفر بواح؟ هذا هو طلب المحال بعينه.
-----------------------
الشيعة الروافض من حقهم ان يدعو الى ما يعتقدونه حقا كما ان ذلك من حق النصاراى ايضا، وكل امة في الارض فهي تعمل على دعوة الآخرين للإيمان بعقيدتها، ولكن الشأن هو أن تقوم الحكومة المغربية بتحصين الناس من هذه المعتقدات الهدامة، وليس ذلك عبر اغلاق السفارات وتهجير المنصرين، بل بفتح دور القرآن وتقريب العلماء وفتح المجال امام الدعاة ليعلموا الناس الدين الحق بالحجة والبرهان.
--------------
نحن اهل السنة لا نخاف من محاورة احد ونقول للجميع هيا تعالوا وادعونا الى دياناتكم، لكن لن تظفروا منا بكفر أبدا، لأن الحق ظاهر لا يخفى الا على اعمى.
68 - الرايخ الخميس 27 أكتوبر 2011 - 14:50
اعتقد ان المقال اهمل نقاط عديدة جدا اولها توفر الارضية لتقبل مبادىء المذهب الشيعي لان الارث الصوفي موجود في المغرب وثانبا اهمل المقال ان اغلب المتشيعيين في المغرب ناس مثقفين وليسوا بسطاء فمنهم الدكاترة والاساتذة وغيرهم من النخبة وثالثا المد الوهابي في المغرب اثر عكسيا في الناس هناك فالوهابية ينفرون الناس من الدين وخاصة عند حديثهم عن التشيع فهم يتكلمون بدون مصداقية
69 - زياد - سعودي اصيل الخميس 27 أكتوبر 2011 - 15:02
اولاً حمى الله المغرب من كل شر و نحن السكين الذي يقطع اي يد خبيثة تدخل المغرب العربي

اما بالنسبة لأيران فأنا ارى ان الحرب قادمة و قريبة جداً و هي على الابواب خصوصاً ان ولي العهد القادم سيكون الامير نايف ومن لا يعلم من هو الامير نايف ؟!
الامير نايف اتهم اسرائيل في تفجيرات الخبر عندما كان وزير الداخلية و يعادي اسرائيل معاداة عجيبة تنذر بأن الحرب قريبه
و كذلك هو لا يقبل اي تهديد من دولة مثل ايران

لقد صدقت يا رسول الله , و الحرب قريبه بيننا وبين الفرس .
70 - حارق الروافض الخميس 27 أكتوبر 2011 - 15:06
ان التشيع تهديد للدول مذهب ينتهجه الرعاع من سلبو اموالهم واعراضهم فكانو كالبهائم تساق الى الحظائر ,,, مذهب ليس من الاسلام في شي بل انه مذهب الكفر والدجل عموده الكذب واطرافه الخيانة والغدر ,,, على المغاربة محاربة هذا الوباء الخطير ,,,, من كان مسلما مؤمن لا يقبل بهؤلاء الكلاب من ينهشون بعرض الرسول الاعظم ويلعنون صحابته من نشرو دين الله الى حدود الصين ,,, فل يخبرنا أي مرتزق شيعي عن الفتوحات والعزوات التي قدمها الشيعه على مر التاريخ لنصرة الاسلام ؟؟؟,, فل يسمي لنا اسم معركة شارك بها الشيعه ؟؟؟ لا يوجد لهم دور في نصر ة ونشر الاسلام ,,, لكن دورهم في تدميره واختلاق البدع والخرافات والشركيات وتجسيد البشر والاساءة الى الذات الالهية والى الرسول الكريم والى تحريف القران والتلاعب بأياته
حتى انهم بنو لهم كعبة في كربلاء يحجون اليها ويطوفون حولها كي يعطلو ما امر الله به بالحج الى بيته العتيق ,,, والان يخططون على المغرب السني المالكي يريدون اخضاع المغرب لولاية الولي الحقير في ايران ,,, لكن المغرب به شعب مسلم على دين الله الحق وعلى سنة الرسول الكريم ولن يقبلو بوجود هؤلاء الحثالات والحشرات القذرة
71 - Jad الخميس 27 أكتوبر 2011 - 15:15
لا أظن أن جميع المغاربة سواء داخل المغرب الحبيب أو خارجه واعون بهذه الظاهرة الخطيرة التي قد تخرج البعض عن عقيدتهم الصحيحة التي هي إتباع كتاب الله وسنة نبيه صل الله عليه و سلم.
ولكنني أريد أن ألفت نضركم الكريم إلى شيء جد مهم الذي يساهم في إنتشار مثل هذه الظواهر:
نحن مسلمون بالفطرة، ولكن الوسط و المجتمع قد يغير مسار هذه الفطرة ، فإنني أرى أنه من واجب كل مسؤول في هذه البلد أن يساهم في التوعية الصحيحة للدين، الشيء اللذي أجده مفقودا بل مقلوبا في بعض قنوا تنا الرسمية حيث أنها تنتقل من برنامج ديني إلى مسلسل أو فيلم فيه مالا يمكن تصوره من العري والفواحش مايتعارض مع قيم وعقيدة ديننا ، مما يجعل المشاهد الكريم يتخبط مابين فطرته السليمة والواقع الذي يعيشه، الشيء الذي يجعله طعمة سهلة المنال لكل خارج عن الدين.

اللهم ردنا إلى دينك، اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
72 - حارق الروافض الخميس 27 أكتوبر 2011 - 15:17
ان الشيعه من احقر المخلوقات والكذب والنفاق عبادة بالنسبة لهم ,,, كما رئيناهم يذرفون دموع التماسيح على مؤامرة البحرين نراهم يؤيدون نظام بشارون العرب ومالسبب ياترى سوى انها الحقارة والوساخة والحقد الدفين الموجود بقلوبهم تجاه العرب السنة ,,,,فالنسبة لهم من لا يعتنق مذهبهم الباطل فهو كافر دمه وماله وعرضه حلال ,,,فلا تنخدعو بكلماتهم المعسولة وترديدهم انهم مسلمون يشهدون بالشهادة !! الشهادة تريد العمل بها لا النطق بها باللسان والفعل مخالف لها ,, يبكون علينا بمقتل الحسين وهناك من علمائهم من يقر ويعترف ان قتلة الحسين هم شيعته
اسمعو ايها الشيعه الروافض الحقراء ان كان هناك ثأر فهو لنا نحن نطالبكم بدم سيدنا عثمان
وسوف نقف لكم بالمرصاد حتى نبيدكم عن اخركم ونشحنكم الى ايران كي ترو كيف تعاملون هناك وكيف يحتقر الايرانيين العرب الشيعه عندهم ,,, ايها الخونة سلم منكم اليهود الغاصبين والنصارى الحاقدين واعداء الدين ولم يسلم منكم زوج نبيكم ولا صحابته الكرام الطيبين ,,, الا لعنة الله والملائكة والناس اجمعين عليكم الى يوم الدين ,,, واحبط خططكم ومؤامراتكم ودسائسكم ببلاد المسلمين ,, والمغرب سيظل سني مالكي
73 - netisse الخميس 27 أكتوبر 2011 - 15:20
الشيعة أو السنة إيدولوجيات سياسية لا علاقة لها بالدين الله الذي هدفه عبادة الله وحده وإقامت العدل ،بعكس الدين الشيعي والسني هدفه تجيش الناس لآغراض سياسية أو إقتصادية
74 - ياسين محمد عبد الله الخميس 27 أكتوبر 2011 - 15:21
الله يهديكم عشرات الالاف من العاهرات و ازدياد مرعب لعدد أبناء الزنى و ارتفاع استهلاك الخمور و انتشار أوكار المثلية الجنسية و ملايين الأقراص المهلوسة و الحشيش و أنماط الحياة الغربية....
تتناسون كل هذا و تخترقون قصص الخيال لمعاداة إيران
إذا كانت الناس تتعاطف مع ايران و حزب الله فافعلوا مثلهم أو أحسن منهم لكي يحب الناس أنظمة الفساد و الإنحطاط و التبعية المطلقة للغرب
75 - MOHAMED الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:07
انت تقارن ما لا يجب مقارنته لان المداهب الاربعة هي مداهب فقهية بالاساس لكن المدهب الشيعي القائم على الفلسفة الباطنية هو مذهب عقدي بالاساس. و يجب الانتباه ان الفكر الديني الشيعي مخروم بالتناقض والخرافات وهذا بشهادات بعض علماء الشيعة انفسهم. زد على ذالك رجوع بعض مراجع الشيعة الى المذهب السني وهنا اقول مراجع و ليس العوام . وفقني الله و اياكم الى دينه الحق
76 - من داخل الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:18
التشيع الدي بدا يتسع ليس بس في المغرب بكل في كل اقطار الدول المسلم فان دخل التشيع الى المغرب فسوف يعرف اقبال كبيرز بصراحة في بعض الاماكن نرى طقوس تشبه التشيع .على امتل طقوس مولاي زرهون مولاي دريس ..... اتمنا من الله ان يبعد عن شر هده الفتنة
77 - amazigh الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:21
je ne pense pas que les chaiit auront qlq chose deriere tout ca,pour plusieurs raisons,,,aucains marocain voudra vivre leurs vie,ni faire ce qu'ils font ,et si tu trouve un marocain qui dit le contraire demande lui s'il peut te marier sa soeur ou sa fille pour un mois,,,reaction soit de fout ou bein un malade montal......
78 - abybak الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:23
je vois beaucoup d'ignorance dans les commentaires des gens ici, alors que la majorité n'a pas pris le temps de lire et de comprendre la doctrine shite.
D'abord, qui nous qui nous a donné le choix de choisir entre les doctrines : personne.
on nous a dit, tu es marocain donc tu es malékite, tu es égyptien donc tu es chafeite, c'est absurde, ça c'était valable quand il n y avait pas internet, quand il n avait pas les chaines satellitaires, maintenant les gens ont la possibilité de connaitre autre choses que celles qu'on a hérité ou qu'on nous a imposées.
il ne faut pas présenter ces gens qui se sont mis à la doctrine shite comme des pauvres gens qui ne connaissent rien, il a parmi eux des docteurs, des ingénieurs des étudiants et monsieur tout le monde.
il ne faut pas oublier que le premier pays shite a été bati au Maroc: adarissa
Pour finir, je vous invite a regarder une émission sur la chaine 'ALKAWTHAR' de Kamal Alhaidari le mercredi et le jeudi à 18 h, c'est très très instructif.
79 - amina الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:25
It is so sad how you got it all wrong!! you have no idea what shia believes are.. I see that you are an ignorant, and most of those who are here are just like you..dont let anybody judge for you, go do your own research before you talk about Imam Ali and what WE shias think about him!!! ekh le monde a l enverse!! IGNORANTS!! Shame on you ...You make me laugh!!
80 - mohamed الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:42
فضح الفكر الشىعي بين الجالية المغربية من الاولويات التي يجب ان تضعها وزارة الاوقاف في برنامجها فترسل بعثات علمية لهذا الغرض لان الفكر الشيعي له اهداف خطيرة تهدد استقرار اي بلد وخير مثال على ما يجري في دول الخليج وسوريا هذا الفكر يسحق ويقتل الاقليات في ايران ٠٠٠٠
81 - أبو معاوية التطواني الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:43
الرافضة أشد كفراً من فرعون والنمرود وعبدة الأبقار . الرافضة يكرهون الله ويدينون بدين الطوسي والكليني والمفيد والقمي والشيرازي ويتقربون إلى آلهتهم باللطم والعويل والزحف والتطبير وسفك الدماء والصراخ والنعيق [ والطعن في شرف خصومهم ومخالفيهم ] وهم بارعون في [ بهت الخصم ] وبهت الخصم يعني أن تفتري الكذب على خصمك وتتهمه بأشياء وسخة فظيعة تخترعها أنت من خيالك لتشوه صورته وتطعن في شرفه وعرضه [ مع علمك ببرائته ] وعقيدة الرافضة تحث على بهت الخصم والطعن بشرفه فكل من ليس برافضي يصفونه بولد الزنا أو يصفونه باللوطي أو المأبون [ والمأبون هو المخنث الذي اعتاد على ماء الرجال - أكرمكم الله ] والرافضة أشد الناس كرهاً لله عزوجل وناقمون على الله لاختياره أبا بكر وعمر وعثمان وطلحة والزبير ومعاوية وبقية الصحابة رضي الله عنهم أجمعين لصحبة رسوله عليه الصلاة والسلام ، وناقمون على الله لأنه أكرم أبا بكر وعمر بخلافة رسوله عليه الصلاة والسلام ومصاهرة رسوله عليه الصلاة والسلام ، والرافضة أشد الناس كرهاً لله وأشركوا بالله شركاً يعجز اللسان عن وصفه وأنزلوا الأئمة منزلة الله وعبدوهم مع الله العزيز العظيم الجبار
82 - جمال بدر الدين الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:52
ســـؤالـــي بـــسيــــط : ومـــن أيـــن جــــاء التعــــــري والــــفـــســاد بـــــــــــكــــل أنــــــواعه...الســـــــــــــــيـــــــــــاحــة الجنسية،اغتصاب الأطفال،الجنس الجماعي،المعارض الخـــــــــاصـــــــة بالموضة والتـــــــي تــــنشر التعري بكل الأساليب العصرية والحداثية،إضـافة إلى سينما العري والفـــحـــش ومهــرجاناتــــهــــا في كــــل المدن المغربية(طـــنــــجة-تطـــوان-خريــــــــــبكة...) من أيـــــــــــن جــــــاءتــــــــــنا مهرجـــانـــــــــــــــات الدعـــارة الفنية كموازين و اكناوة وما شابهــــها...ألـــــــــــم يأتـــنا كــل هـــــــــــــذا مـــــــــن الغـــــــــــرب؟؟؟؟؟؟؟
83 - طنجوي مفقووص الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:54
مدرسة أهل البيت(الشيعة)=الإسلام المحمدي الأصيل.
مذهب التسّنُن =إسلام معاوية ويزيد.
فاختر لنفسك أين تُريد أن تكون.
أللّهمّ صلي على محمد وعلى آل محمد الطيّبين الطاهرين المعصومين.
أرجو النشر
84 - مغربي يشمئز من دين الشيعة الخميس 27 أكتوبر 2011 - 16:58
التشيع ديانة وثنية صنعها الشيطان الرجيم وتلاميذه المجوس وغلفوا تلك الديانة الوثنية الخبيثة بغلاف آل البيت لتضليل الناس والكذب عليهم وهي ديانة تقوم على عبادة آل البيت وإشراكهم مع الله في ربوبيته وألوهيته سبحانه ، وهؤلاء المجوس يبنون الحسينيات المقرفة والحوزات الخبيثة ويهدمون المساجد ويقدسون معابد الشيطان في كربلاء الخبيثة والنجف الأخبث وقم وسامراء ،، والشيعة ينتظرون ذاك المخلوق الخرافي الذي يسمونه بالمهدي او القائم بأمر الشيطان الذي سيأتي آخر الزمان لينقل الحجر الاسود من الكعبة الى الكوفة الخبيثة الحقيرة ويقتل النواصب وهم كل الناس الذين ليسوا بشيعة (( ولن يفرق هذا الخنزير الاسطوري بين سني وأشعري وماتريدي ووو .... )) فمادمت لا تؤمن بخرافة الولاية فأنت ناصبي حلال الدم في شريعة هذا المهدي الخرافي وهم يعتقدون ان لهذا الخنزير الاسطوري ولاية تكوينية وأنه يعلم الغيب وهذا كفر لم يصله اليهود ولا النصارى ولو نظرنا الى اليهود والنصارى لرأينا ان كفر الشيعة اكبر واضخم من كفر اليهود والنصارى بل لا نستطيع ان نقارن بينهما ولا شك ان الشيعة هم انجس واحقر الأمم منذ خلق الله آدم والى يومنا هذا
85 - حارق الروافض الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:05
المشكلة ان من يتحدت عن التشيع اما شيعي سلب عقله كما سلب ماله وعرضه ,.,, واما اناس جهلاء للاسف لا يعلمون حقيقة التشيع وعلى مادا يرتكز ؟؟؟ وهنا اكرر للجميع من شيعه وغيرهم اخبروني متى شارك الشيعه في معارك وغزوات الاسلام ؟؟؟ ومن ادخل التتار للعراق حتى سال نهر دجلة والفرات بدماء اهل السنة ؟؟؟ من فجر بمكة وقتل الحجاج ؟؟؟ من قتل مأئة الف سني عراقي ؟؟؟ من قاتل المقاومة الفلسطينية وايضا قاتل المقاومة السنية ضد الاحتلال الاسرائيلي بلبنان ؟؟؟من يؤيد الثورات العربية بمكان ويرفضها بمكان اخر ؟؟؟ من شوهو الاسلام بالبدع والخرافات والشركيات ؟؟؟ من ترك عبادة الله ليعبد البشر ويتوسل للقبور ويطلب الرزق والشفاء وقضاء الحوائج من البشر من دون الله ؟؟؟ دائما حجج الشيعه ضعيفة ومكررة ولا يزالون يبكون على احداث حصلت منذ الف واربعمئة سنة ويستخدمون الكذب والتدليس من اجل دعم حججهم الواهية
والا بالله عليكم ما يفعله الروافض من افعال هل هي من الدين ؟؟؟ من امر بها ومن فعلها من ال البيت ؟؟؟ والله ان ال البيت يتبرئون من هؤلاء الزنادقة ,, هؤلاء الشيعه ما ان يدخول ارض حتى يصيبها الجفاف وتحل بها الكوارث
86 - محب الشهيد عثمان بن عفان الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:09
اليهود يكرهون محمداً عليه الصلاة والسلام ونحن نحب موسى عليه الصلاة والسلام ____ النصارى يكرهون محمداً عليه الصلاة والسلام ونحن نحب عيسى عليه الصلاة والسلام ____ الرافضة يكرهون أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ، ونحن نحب الصحابة وآل البيت . أهل السنة هم الأمة الوسط بين الأمم . قال الله جل في علاه ( وكذلك جعلناكم أُمّة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيداً ) سبحان الله الذي جعل أهل السنة أمة وسطاً وسبحان الله الذي جعل الرافضة غلاة في كل شئ ،، وسبحان الله الذي جعل الرافضة أجبن وأنجس من جميع الأمم ..اللهم نجنا من ظلمات الكفر الرافضي واليهودي والنصراني
87 - حارق الروافض الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:17
الى كل شيعي رافضي سوى مغربي كان او من أي جنسية كان ان كنت فعلا تدين بالتشيع عن قناعة وتثق في مدهبك ,,, فل تجاوبني هنا امام الجميع ,,, الحسن امام معصوم بالنسبة لكم وطاعة واجبة وافعاله واقواله كلها بوحي من الله كونه معصوم ,, فحين تنازل لمعاوية بالخلافة هل تنازل بوحي كونه امام لا يخطئ ام اجتهاد ؟؟؟؟ ان كان اجتهادا و اخطئ فكيف يخطئ وهو معصوم ؟؟؟ ان كان على حق فلمادا لا تطيعونه وهو امامكم ؟؟؟؟ السؤال التاني الخليفة عمر في نظركم كافر وفي النار حسنأ كيف يعمل سيدنا علي وزيرا عند عمر وهو كافر ؟؟؟ وكيف يسمي سيدنا علي ابنائه بأبي بكر وعمر كيف يكرههم ويسمي على اسمائهم ؟؟؟ وكيف يزوج ابنته لعمر الفاروق وهو كافر بنظركم ؟؟؟ تتهمون سيدنا عمر كما تزعمون كذبا بضرب الزهراء وكسر ضلعها فهل كان سيدنا علي جبان وضعيف ان يتهجم على بيته وتضرب زوجته ابنة الرسول ولا يحرك ساكنأ ؟؟؟ هل ورد عن ال البيت انهم سبو وشتمو وطعنو في عائشة والصحابة ؟؟
هل تستطيعون ان تجيبو على هاده الاسئلة ايها الشيعه ؟؟ كلا وربي لن تستطتيعون لدلك اخرسو واغلقو افواهكم واعلمو انكم بلاء و وباء وشطر مستطير على الامة وعلى الدين قاتلكم الله
88 - التنصير والتشييع في وقت واحد الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:21
قال الزنديق الشيعي العراقي المجوسي المدعو نعمة الله الجزائري : إنا لا نجتمع معهم - يعني مع أهل السنة - على إله ولا على نبي ولا على إمام ، وذلك أنـهم يقولون ( إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه ، وخليفته من بعده أبو بكر ) ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذاك النبي ، بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا
89 - مغربي أعيش مع الشيعة في الخليج الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:36
السلام عليكم أنا مغربي مقيم في البحرين ولله ولله يا إخوتي إن المذهب الشيعي أخطر علينا من أي شئ في هدا الكون!إنهم أكبر ناس تشويها الاسلام.إنهم يكرهوننا لدرجة لا تتصور .إنهم يسبون الصحابة و يصيفونهم بأبشع الصفات وكذالك أمنا عائشة.بعض الفقهاء الشيعة يحلون دم السني.يفتون بأن زيارة قبر الحسن و الحسين خير من زيارة مكة المكرمة.يقون إذا مرض أو سوء فأحسن لك أن تستنجد بعلي وليس بلله؟؟؟؟!في أحداث البحرين الاخيرة لقد خربوا مساجد السنة و قطعو ألسنة الفقهاء.هل تعلمون أنا إيران خالية من مساجد السنة إلا في منطقة الاحواز ويدعون الاسلام؟؟؟لله يحفظ بلادنا المغرب من الروافظ الطغاة.أرجو النشر
90 - محمد الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:42
أولا حاربو الانتشار الخطير للبدع كزيارة الأضرحة لي كتمول بفلوس صحيحة +البرامج التلفزية لي كتشجع على زيارة الأضرحة والبدع بوثائقيات حول الأولياء وأضرحتهم الخ...عادا نشوفو الشيعة ..واش حنا سنيين صحاح بعدا ؟؟
91 - محمد من هولندا الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:43
لا شك ان هذا الخبر صحيح هناك عشرات من الجالية المغربية في بروكسل قد دخلت مع تلك الجماعة الرافضة التي تحاول ليل نهار إستدراج الإخوة المغاربة لتشيعهم ولذاك انا انصح العلماء المغاربة ان يقوموا بشيء ما ضد هذا المرض التشيوعي في بلادنا وكذالك هنا في اوروبا بين الجالية المغربية
92 - مغربي شمالي في بلاد المهجر الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:49
رحم الله الإمام القحطاني الأندلسي السلفي حيث وصفَ الخنازير الرافضة فقال ( لا تعتقد دين الروافض إنهم أهل المحال وحزبة الشيطان ) وقال رحمه الله ( إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
93 - hisham77 الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:52
في كتاب الكافي ( يعادل صحيح البخاري لدى أهل السنة يقول الشيعة أن " التقية هي تسعة أعشار الدين" لهذا يستحيل أن تثق في كلام أي شيعي، لأنه مشرع له في مذهبه أن يكذب عليك إذا خشي الفتنة أو إن أحس أنه في مكان أضعف منك... التقية التقية التقية احذروهم ولاتصدقوهم....
لمن لايصدق كلامنا على الخميني فليقرأ كتابه " الحكومة الإسلامية" وكيف تهجم فيه على رسول الله وعلى القرآن وعلى كبار الصحابة مثل عمر بن الخطاب وأبوبكر الصديق.... هل تعلمون أنه في إيران مايزالون يزورون قبر زبي لؤلوة قاتل عمر بن الخطاب... هل تعلمون أن لديهم " دعاء الصنمين" وفيه يتقربون إلى الله بلعن عمر بن الخطاب وأبي بكر وابنتيهما... هل تعلمون أنهم ينعتون أمنا عائشة بأوصاف يعف اللسان عن ذكرها هنا ..... أقسم بالذي خلق الخلق أنني كنت منبهرا بحزب الله وإيران ولكنني غيرت رأيي فيهم بعد أن تعرفت على حقيقة فرق الشيعة وعلى رأسها الاثنا عشرية.... أنا إنسان يتكلم بنصوص وبأدلة ولست أبالغ.... هل تعلمون لماذا يلطم الشيعة في عاشوراء. لأنهم يعترفون بأنهم هم من خان الحسين رضي الله عنه... هل تعلمون أن جيش عبيدالله الذي قتل الحسين كان كله من شيعة علي.
94 - مـنذر الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:53
اعرف واحد تشيع بسبب موقع اسمه عقايد ن حفظه بالمفضله لديه ثم اخذ يتحقق مما فيه .. يقول : لماذا حرمتنا كتب السنه من ادعية ال البيت الرائعه ؟ لماذا حرمونا من تراثهم ؟
وصل نتيجه مادها وبتركيز مختصر : كنت على النهج الاموي والان من اتباع ال البيت الكرام ..سعيد ومرتاح ومطمئن واشعر بأني الان صرت سنيا فعلا ... وكما قال التيجاني في كتابه { الشيعة هم اهل السنه }.
95 - hisham77 الخميس 27 أكتوبر 2011 - 17:56
يصرح بإن الرسول استخدم التقية ولم يوفق في الرسالة
حتى خاتم الانبياء(ص) اللذي قد جاء للاصلاح ايضا لم يوفق
(كتاب مختارات وخطابات الامام الخمينى ص(42)

ويتهم النبي صلى الله عليه وسلم بعدم تبليغ الرسالة كما ينبغي
( و واضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ، ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه
يقول في (كتاب كشف الأسرار ص 55 ) :

يعترف انه قد قضي عمرة فى ضلال والجهاله
القرأن فى كتاب الامام الخمينى ص 84

يقول الخمينى " تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن ".
الحكومة الإسلامية ص 113

ينسب الخمينى للأئمة صفة الألوهية
يقول: (فإن للإمام مقاماً محموداً و خلافة تكوينية تخضع لولايتها و سيطرتها جميع ذرات الكون الحكومة الإسلامية ص 113

الخمينى ينفي احترامه للرسول
"إن ميلاد الإمام المهدي عيد كبير بالنسبة للمسلمين ، يعتبر أكبر من عيد ميلاد النبي محمد ولذلك علينا أن نعد أنفسنا من أجل مجيء الإمام المهدي عليه السلام"
من خطابات الخمينى ذكري مولد المهدي 15-8-1400هـ
96 - hisham77 الخميس 27 أكتوبر 2011 - 18:02
لصاحب التعليق ٧٤: إيران هي من تدعم سرا وعلنا النظام السوري، وعدد من أفراد قوات القدس والباسيج يقتلون أهل السنة في سوريا، ومقاتلي حزب الله يدعمون نظام الأسد كذلك... هل تعلم أن الطائفة العلوية الشيعية هي التي تحكم سوريا؟؟ فلا تستغرب أن تدعمها إيران.... كنا مثلك منبهرين بحزب الله وإيران ولكن تبين لنا قبحهم وجرائمهم.... هل تعلم ماذا يحصل في لسنة الأهواز من تقتيل وإعدامات... هل تعلم شيئا عن عشرات الالاف من سنة العراق الذين ذبحوا ذبحا من قبل قوات الباسيج والصدر.... نحن نكره أنظمتنا ولكن نعي تماما حقيقة جرائم إيران وأدواتها..... اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.... من له ذرة من عقل فليراجع تاريخ جرائم شيعة إيران في حق أهل السنة... أما أن تبرأهم وتعقد فيهم الخير فصدقني أنت واهم ولاتدري شيئا.... أليس من يقتل في سوريا أبرياء وأطفال وشيوخ وشباب عزل فلماذا حزب الله مصر على دعم النظام البشع في سوريا مادام يدعي دفاعه عن الظلم والمظلومين!!!!!!!!! يجب عليكم أن لاتنسوا قيام العدل والإحسان بدعم نظام الأسد في مؤتمر بيروت أبريل الماضي خلال لقاء القوميين والإسلاميين.
97 - ياسر الخميس 27 أكتوبر 2011 - 18:16
ماشاء الله ولا حولا ولاقوة الا بالله اين مقولاتكم وكتابتكم حول ما يقع من تنصير و انتشار اللواط وانتشار المخدرات وقطع سبيل الناس بلاسلحة البيضاء فى جميع مدن المغربية علانية حتى اصبحنانتصدر المراتب الاولى فى العالم من هو المسؤول . ايها المغفلون النظام بدا يفقد مصدقيته كل يوم يطلع بخبر مرة الارهاب مرة المد الشعى لكي يشغل الامة عن مطالبها الحقيقية من تعليم وتقديم المفسدن للعدالة وشغل واستقلالية القضاء .
98 - عبد الإله المغربي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 18:39
الشيعة دين "التقية" وهي النفاق التام الصريح
الشيعة دين الكفر بالله وعبادة البشر وعبادة الأتربة والاخشاب والاوساخ والأزبال
هو دين اللعن والسب والشتم واللسان الوسخ الزفر البذئ
هو دين اللطم و التطبير و الزحف الى القبور على البطون.
هو دين الإباحية والوساخة والشذوذ الجنسي و أكل أموال الناس بالباطل تحت مسمى "الخمس".
هو دين الطعن في شرف وعرض وفراش النبي صلى الله عليه وسلم.
هو دين الحقد الشيطاني على الصحابة رضي الله عنهم أجمعين
هو دين التبرك ببول وغائط الأئمة وفضلات الأئمة
هو دين الخبث والحقد والغدر والخيانة
هو دين الخرافات والطلاسم والخزعبلات
هو دين جمع بين الزرادشتية و المزدكية و الهندوسية والنصرانية و اليهودية و أرادوا أن يلبسوه زورا ثوبا إسلاميا وهو ثوب آل البيت مستغلين حب المسلمين لآل البيت فجعلوا من ذاك الحب قنطرة لنشر دينهم الوثني الحقير
99 - بنت ايت عطا الخميس 27 أكتوبر 2011 - 18:45
يا رب يرزقهم الثبات على الدين امام فتنة اوربا و يرزقهم القوة حتى يتمسكوا بالسنة فبالاحرى يزيدو عليهم مذهب اخر
على العموم هؤلاء الشيعة الانذال لا يتعدى علمهم مخ الدجاجة فهو جعبة من التخاريف التي لا حصر لها او بالاحرى لا معنى و لا نفع لها
100 - الشيعة و الدين الخميس 27 أكتوبر 2011 - 18:45
الشيعة فرقة ضالة بإجماع المذاهب الأربعة ، الكتاب الذي أمرنا بالإيمان به ، هم يدعون تحريفه من طرف الصحابة . السنة التي نهتدي بها . فهم لا يؤمنون لا بالكتب الستة و لا بغيرها من كتب أهل السنة الحديثية و الفقهية ، و جعلوا لهم نقولا من الكذب و البهتان و نسبوه للنبي العدنان ظلما و زورا. الصحابة الذين أمرنا بنص القرآن و الحديث باحترامهم و توقيرهم ، هم يلعنونهم في منابرهم و مجالس زورهم . الزنا الذي حرمه الله في جميع الشرائع ، هم يستحلونه بدعوى المتعة ، ( قل تمتعوا فإن مصيركم إلى النار ) . إن اختلفنا رجعنا إلى الكلام الرباني و الحديث النبوي ، و إن اختلفوا رجعوا إلى هلوسة الخميني و زقزقة خامينائي . نعبد الله في المساجد ، و هم يعبدون أهوائهم في القبور و المشاهد . بالصدق نعتقد و نقول ، و بالكذب هم يؤمنون و يتفوهون و بالتقية يتسترون . هاهم اليوم يشاركون في تقتيل الشعب السوري بعد ما سفكوا الدم العراقي ، يلثهثون لهث ... على حرمة الشعب البحريني . و الدجال كائن فيهم ، يخرج يوم يخرج من بين أظهرهم يتبعه سبعون ألفا من يهود أصبهان الإيرانية ، و هي اليوم قد قاربت ذلك العدد من اليهود .
101 - insane الخميس 27 أكتوبر 2011 - 18:57
أقول لكاتب المقال وأمثاله كفاكم لتأجيج الطائفية بين المسلمين ألا تعلمون أننا أمة واحدة ربنا الواحد الأحد ورسولنا هو النبي العربي ص وكتابنا القرآن الكريم ، كونوا أمة ضد الكفر والناهبين لثروات أوطانكم اثبتوا للعالم أنكم أمة قوية متماسكة متى ننتهي من هذه الطائفية التي قتل بسببها الآلاف من المسلمين عبر التاريخ ، اتعضوا من التاريخ واجعلوا المستقبل نظرتكم المشرقة لنشر دين الله في الأرض ،ولا تلتفتوا وراءكم ، لكل له عقيدته ومنهجه في الحياة ولا تتدخلوا في شؤون الآخرين وخصوصياتهم المذهبية والعقيدية.
102 - محمد هلال الخميس 27 أكتوبر 2011 - 19:15
فرقة ضالّة و العلم للّه كما فئة معاوية هذا قد لا يعني شخص معاويه أو عمرو ابن العاص و العلم للّه
من كان يُحبّ اللّه فليتّقِ اللّه
" إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ "

فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ* الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ "

" فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ * قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ
ملاحظة نفس الإنسان ليست في أنفته و اللّه أعلَم
( وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا ) [الإسراء: 85].
103 - عباز السياسي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 19:48
انا مغربي اشهد الا اله الا الله وان محمدا رسول الله .فانا ناصر سنة رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
104 - حفيد الفاروق عمر الخميس 27 أكتوبر 2011 - 20:07
الرافضه يظهرن مالا يطنون فهم السم في العسل واخبث من سار على وجه الارض ربما يوجد من يجهل خبثم ومكرهم او لا يعرف عنهم شي ولم يقرا تاريخهم الاسود على مر العصور من دمر العراق وقضى على السنه ايام الاعتداء التتاري غيرهم هم الذين جلبوهم وكانت قتله لم يسبق لها مثيل كيف تثقون في عبدة القبور ومن تخرجو من مراتع الشرك والرذيله والفسق في كربلا وقم والنجف هؤلاء كلاب حاقدون على الاسلام والمسلمين من تاريخ ما هدم الفاروق عرش كسرا كيف نثق في من جعلو من علي وهو بري واسرته ارباب من دون الله ارجو من كل من يحاول التحدث عنهم ان يكون قراء عنهم وفهم عن قرب كيف يمكرون ويحقدون انهم تربية الغراب الخامئني الكافر الفاجر هو احد الزنادقه من سلالة اليهودي بن سباء ومعلمه الهالك الخميني فهم الشر بعينه فهم اعداء الدين زعمو محبة الرسول وطعنو في صحابته ولم تسلم منهم زوجته كيف لكم يا كفار ويا ملاعين ان تشتو زوجة الرسول الكريم انتم لستم بشرا بل شياطين ويجب ان ترجمون هل عليا سب وشتم من أين اتيتم بهذا الدين دين الكفر والسب والشتم واللعن وفي من في صحابه سيد الخلق اجمعين و خاتم الانبياء وفي عرضه الطاهر يا كلاب يا ملاعين
105 - رسالة الى الشيعي المفقوص الخميس 27 أكتوبر 2011 - 20:43
عجبتُ من ذلك الرجل الذي يقاد بيده وهو مبصر ، لا بل من كان يقوده أضعف منه بصراً ، واشتد عجبي عند ما علمتُ أن ذلك المبصر يساق للهاوية باختياره وطواعيته الكاملة بل إنه يسرع المشي بخطى حثيثة فتأسفتُ عليه واشتد أسفي عندما علمتُ أنه ذو عقلية فذه ويحمل مؤهلات عالية لأنه وضع يده بيد هذا القائد كالبهيمة التي تساق لحتفها .
أيها الأخ أو أيها الشيعي . لقد تحيرتُ عندما أردتُ أن أرسل لك هذه الرسالة هل أقول لك يا أخي ؟ , والله يقول ( إنما المؤمنون إخوة ) فتساءلتُ هل أنت مؤمن.؟ ثم قلتُ أخاطبك بمذهبك وعقيدتك واسمح لي بهذا النداء وخطر لي أن أقول لك بدل يا شيعي أقول يا رافضي ، فسمعتُ أنكم تكرهون هذا الاسم وتحبون الاسم الأول فخشيتُ أن يكون في قلبك حرج فلا تستفيد من هذه الرسالة التي خرجت من قلبي ولعلها تجد قلباً مخلصاً يبحث عن الحقيقة فتركتُ هذه التسمية, أيها المبارك أظبط أعصابك وكن شجاعاً واقرأ هذه الرسالة وإن شئت فدعها عندك حتى يسكن غضبك وتقرأها ثانية لتعرف الحق من غيره .
106 - رسالة الى الشيعي المفقوص الخميس 27 أكتوبر 2011 - 20:57
اليهود يعتزون بيهود يتهم ويتمسكون بكتابهم التوراة مع ما جرى فيه من التحريف والتبديل ، والنصارى يعتزون بنصرا نيتهم ويتمسكون بكتابهم الإنجيل مع ما حصل له من تحريف و تبديل . والمسلمون يعتزون بإسلامهم ويتمسكون بكتاب ربهم وسنة نبيهم الذي تكفل الله بحفظهما كما قال الله تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) وكل ملة وديانة تعتز بملتها وديانتها وتدافع عنها . وأنت أيها الشيعي لمن تنتسب وما ديانتك وما كتابك الذي تدافع عنه وتقتدي به ومن رسولك الذي تعبد الله باتباعه . أختصر لك الطريق وأقول لك إن دينك الدين الشيعي أو الرافضي الذي تدينت به باختيارك وطواعيتك وكتابك الذي تدين الله به هو رقعات الخرافة ورسولك هو الغائب المنتظر الذي يشرع لكم من وراء ستار . وإذا لم تعترف أن دينك غير دين الإسلام الذي قال الله عنه ( ومن يبتغِ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) .
107 - أيها الشيعي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 21:09
يقول صاحب الوافي في المجلد الثاني – ج7 ص223 – وعن الصادق ( من زار قبر الحسين يوم عرفة كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم عليه السلام , وألف ألف عمرة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , وأعتق ألف ألف نسمة وحمل ألف ألف فرس في سبيل الله , وسماه الله عبدي الصديق آمن بوعدي وقالت الملائكه فلان الصديق وزكاه الله من فوق عرشه ....)

أيها الشيعي ألم تعلم أن أبا جهل وأبا لهب وأتباعهما كانو يحجون ويتصدقون و...... ألم تعلم أنهم في وقت الضيق والحاجة يتركون آلهتهم ويتوجهون إلى الله مخلصين له الدين , ألم تعلم أنهم فقط جعلو بينهم وبين الله وسائط ومع ذلك في النار خالدين فيها أبدا.

أيها الشيعي كيف يدعي الأسلام من يفعل هذا ؟!! . لكن صدق الله إذ يقول : [ أفرءت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ] الجاثية 23 . ويقول الله تعالى [ أفمن زُين له سوء عمله فرأه حسناً ] سورة فاطر. ويقول تعالى [ فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور] سورة الحج 46 . أسأل الله لي ولك الهداية .
108 - السيد حسين الموسوي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 21:21
(( ولدتُ في كربلاء ونشأتُ في بيئة شيعية , بعث بي والدي إلى الحوزة العلمية النجفية أُم الحوزات في العالم لأنها من علم فحول العلماء ومشاهيرهم في هذا العصر , أنهيت الدراسة بتفوق حتى حصلتُ على إجازتي العلمية من أوحد زمانه محمد الحسين آل كاشف الغطاء زعيم الحوزة , وعند ذلك بدأتُ أفكر جدياً , فنحن ندرس مذهب أهل البيت ولكن أجد فيما ندرسه مطاعن في أهل البيت , ندرس أمور الشريعة لنعبد الله بها ولكن فيها نصوص صريحة في الكفر بالله . أي ربي ما هذا الذي ندرسه ؟! . أيمكن أن يكون هذا هو مذهب أهل البيت حقا ؟! , إن هذا يسبب انفصاماً في شخصية المرء , إذ كيف يعبد الله وهو يكفر به ؟! , كيف يقتفي أثر الرسول وهو يطعن به ؟! , كيف يتبع أهل البيت ويحبهم ويدرس مذهبهم وهو يسبهم ويشتمهم ؟! . ..... وإني لأعلم أن كتابي هذا سيلقى الرفض والتكذيب والاتهامات الباطلة , فقد وضعتُ ذلك كله في حسابي , وسيتهمونني بالعمالة لأسرائيل , أو أمريكا , وهذا لايضرني , وأيضاً أنا على يقين من أن كتابي هذا سيلقى القبول عند طلاب الحق وهم كثيرون والحمد لله ...." لله ثم للتاريخ "
109 - cap spartel الخميس 27 أكتوبر 2011 - 21:21
الشمال معقل الشيعة و العدليين و أباطرة المخدرات و الإنفصاليين ووووو !!!! إخواني هل تأثرنا بما سبق ذكره مثل تأثرنا بما سأذكره؟ أين معقل الفرانكفونية و العلمانيية و معقل آكلي المال العام و ناشري العهر و الفسوق ؟المخدرات ممنوع و الوسكي مسموح،التشيع خطر على المغاربة و الإنحلال و الفساد معليش!!!
110 - عبد الرحمن المغربي الأندلسي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 21:27
قال الله سبحانه ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ) والرافضة هم من الذين أشركوا --- شرك الرافضي شرك غليظ كشرك الهندوس والسيخ وعبدة الأصنام ولا يجوز للمسلم أن يأكل ذبيحة الرافضي وحكمها في الإسلام حكم ذبائح الهندوس والسيخ ومن شابههم ---- نسأل الله العظيم أن يقصم ظهور المجوس الرافضة الكفرة ويجعل كيدهم في نحورهم
111 - مسفيوي الخميس 27 أكتوبر 2011 - 21:59
حاربوا أبناء المتعة أينما وجودوا لانهم شر محدق بأهل السنة.
حاربوا عقيدة السب واللعن في حق زوجة خير الانام وخير الناس بعده الصحابة الكرام.
حاربوا عملاء دولة المجوس إيران التي تسعى عن طريق التشيع الى العودة الى أمجادها والسيطرة على الخليج العربي.
احدروا القنوات الشيعة المجوسية التي تدخل كل بيت والتي تتجاوز الثلاثين قناة أغلبها ممول من طرف ايران وشيعة الكويت والعراق..لذا يجب على كل واحد أن حذفها من أجهزة الاستقبال ...
وهذه قائمة مبدئية لها :
1- المنار. 2-الأنوار. 3-الأنوار2
4-المعارف. 5-الزهراء 6-اهل البيت
7-الكوثر. 8- فورتين. 9-الإيمان
10-العالم. 11-الغدير. 12-الدعاء
13-المهدي. 14-الفيحاء. 15-الثقلين
16-الأوحد. 17-الفرات. 18-بلادي
19-العراقية. 20-المسار. 21-الفرقان
22-آفاق. 23-كربلاء. 24-الأفلام الإيرانيه
25-طه للاطفال. 26-هدهد الأطفال
112 - comet الخميس 27 أكتوبر 2011 - 22:00
الشيعة ضالين منافقين يسبون أم الؤمنين عائشة وينتظرون خروج السراب من السرداب.
113 - محتقر القذارة الرافضية الخميس 27 أكتوبر 2011 - 22:08
تنص العقيدة الرافضية الوثنية المقرفة على أن بول وغائط الأئمة هما كالمسك الأذفر ( والمسك الأذفر هو المسك الفواح الجميل ) وتقول عقيدتهم أن من يأكل غائطهم ويشرب ابوالهم فقد حرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة . قال الحاخام الشيعي المدعو ملازين العابدين الكلبايكاني والذي يلقبه الشيعة بالعلامة الحجة آية الله ملازين العابدين الكبايكاني - قال هذا الشيطان في الصفحة رقم 440 من كتابه ( انوار الولاية ) قال : (( ليس في بول المعصومين ودمائهم و أبوالهم وغائطهم استخباث - يوجب الاجتناب في الصلاة ونحوها كما هو معنى النجاسة - ولا نتن في بولهم وغائطهم بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة )) فهل رأيت يا اخي القارئ بحياتك ديانة أوسخ من هذه الديانة المقرفة ؟؟ الجواب لم ولن تجد ديانة أحط ولا احقر من التشيع الوسخ الخبيث
114 - غسيل الشيعة الخميس 27 أكتوبر 2011 - 22:20
بول الأئمة وغائطهم سبب دخول الجنة.
ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة) (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص 440).

فساء وضراط الأئمة كريح المسك.
قال أبو جعفر " للإمام عشر علامات: يولد مطهرا مختونا وإذا وقع على الأرض وقع على راحته رافعا صوته بالشهادتين ولا يجنب، وتنام عينه ولا ينام قلبه، ولا يتثاءب ولا يتمطى ويرى من خلفه كما يرى من أمامه، ونجوه (فساؤه وضراطه وغائطه) كريح المسك (الكافي 1/319 كتاب الحجة – باب مواليد الأئمة).

الخميني يبيح وطء الزوجة في الدبر:
يقول الخميني في تحرير الوسيلة ص241 مسألة رقم 11 ( المشهور الأقوى جواز وطء الزوجة دبراً على كراهية شديدة ) !
ولا نملك إلا ذكر قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ملعون من أتى امرأة في دبرها )

حتى مجامعة الرضيعة جائزة عند الخميني.
ويقول الخميني « وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة» (تحرير الوسيلة2/216).
115 - أبو خديجة الخميس 27 أكتوبر 2011 - 22:30
السلام عليكم
الى صاحب التعليق22
أنت يا سيدي لا تعرف الشيعة الضلال لما قلت انهم أتباع النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم بل هم أتباع إبليس لعنه الله معهم
الشيعة إن لم تعرفهم يقولون أن السني لو اغتسل بماء المحيط لن يطهر لأن نجاسته عينية فمن تكون أنت ربما تشيعت و أنت لا تدري؟
يقولون بتحريف القرآن ويكفرون الصحابة رضي الله عنهم أجمعين و يطعنون في فراش رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه باتهامهم الطاهرة المطهرة أمنا أم المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وعن أبيها
والشيعة الروافض هم أكذب أهل الأرض أكذب من الشياطين لأنهم يأخذون بالتقية
يقول الخميني الهالك لا رحم الله فيه مغرز إبرة في كتابه"الحكومة الإسلامية"إن لأئمتنا منزلة عند الله لا يبلغها ملك مقرب ولا نبي مرسل
فماذا تقول في هذا الكفر الأصلع يا من يجادل بغير حجة ودولتنا حرسها الله من كل شر اتخذت موقفا موفقا باذن الله بقطع العلاقات بايران فجزى الله عنا خيرا ملكنا وحفظه الله من كل سوء ورحم الله من قال آمين
116 - المشاكس الخميس 27 أكتوبر 2011 - 23:08
مسألة الدين أو العقيدة مسألة شخصية . ومن جهة أخرى فإن العقيدة الشيعية ليست جديدة بالمغرب فعديدة الدلائل التاريخية التي تؤكد أن الدولة الإدريسة و الدولة الموحدية تبنت العقيدة الشيعية
و بالمناسبة أنا مسلم سني . و أحترم جميع الأديان . و عوض تبادل الإهانات و الشتائم أدعو إلى فهم الآخر و التركيز على ما هو مشترك
117 - باحث الخميس 27 أكتوبر 2011 - 23:25
كنت أقلها ومازلت والله تهديد المد الشيعي اكثر خطورة من السلفيين فقط كان بعض
الملوك العلويين سلفيين أما الشيعة فوالله لو دخلو قرية أفسدوها والله هم أكبر خطر على
المغرب بل والامة وعندهم مخطط بعيد ونفس طويل وخطة محكمة واستراتجية خطيرة
وانتشارهم ليس بالهين أكبر جالية شيعية في بيلجيكة نعم أكبر جالية شيعية في بلجيكة
مغربية وعرفت ان بعض أصدقائي بل بعض أنسابي يخفون أعتناقهم المدهب الشيعي
وللعلم أن الولاء الوحيد للشيعة هو للنجف هنا تكمن الخطورة
118 - مغربي يشمئز من دين الشيعة الخميس 27 أكتوبر 2011 - 23:50
الشيعة أكفر من اليهود والنصارى . الرافضة وثنيون وأما اليهود والنصارى فهم كتابيون (( من أهل الكتاب )) وكفر الوثني أشد من كفر الكتابي ،، ولذلك يجوز لنا الأكل من ذبائح اليهود والنصارى ولا يجوز لنا الأكل من ذبائح الرافضة ،، ويجوز لنا أن نتزوج المرأة اليهودية والنصرانية بشرط أن تكون عفيفة ولا يجوز لنا أن نتزوج المرأة الرافضية ولا يجوز أن نزوج بناتنا للرافضي واذا حصل الزواج هو فاسد باطل حكمه حكم الزنا . اليهود والنصارى لم يشركوا في ربوبية الله ولكنهم مشركون في عبادته وأما الرافضة فهم مشركون في ربوبية الله ومشركون في عبادته - على حد سواء - وليس على وجه الأرض نوع من الشرك والكفر إلا وحاز الرافضة على تسع أعشاره .. الرافضة يعبدون علي بن أبي طالب وفاطمة والحسن والحسين- رضي الله عنهم - ويعبدون آلهة أخرى كثيرة وكل إله من تلك الآلهة له خصوصية عندهم ولكن أكثر إله يعظمونه ويخشونه ويستغيثون به ويعبدونه هو ( المهدي الخرافة ) ويعتقدون أن لهذا الكلب الأسطوري ولاية تكوينية وأنه يتحكم في كل ذرات الكون وأن السموات والأرض قامت بيمينه فتعالى الله عما يقول الرافضة الكفرة المشركون الوثنيون علواً كبيراً
119 - MOHAMAD* الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 00:12
الى رقم 90
لعلم الشيعة المعلقين ان المغرب ومنذ القدم بلد منفتح و مسالم. ليس لدينا اشكال مع الشيعة المسالمة اي التي لا تدين بولاية الفقيه و التي لا تسب معتقد اهل السنة و هؤلاء الشيعة هم قلة قليلة في العالم
120 - MOHAMED الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 00:24
من بين المسائل الفقهية الشاذة عند اهل البيت هو جواز التيمم بمس فرج المراة عليه تراب. انظر الى كتاب نهاية الاحكام في معرفة الاحكام لعلامة الجلي الحسن ابن يوسف ابن علي المطهر الحلي
121 - shinigami الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 00:25
للأسف نسي هتلر أن يبيد هذه الفئة من أعداء سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم
122 - مغربي شمالي في بلاد المهجر الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 00:44
والله لو علمت أن قطعة واحدة في جسدي تحب الخنازير الشيعة لأحرقت تلك القطعة ولأطعمتها للكلاب .اللهم احشرني مع ابي بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذي النورين وعلي بن ابي طالب وطلحة والزبير وابن عباس وعبد الله بن عمر والحسن والحسين ومعاوية وابي سفيان بن حرب وابي هريرة وسائر الصحابة سلام الله عليهم اجمعين ولعائن الله على الشيعة المجوس الخنازير
123 - متعالي على الانا الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 00:53
على كل حال ومن خلال هذه التعاليق النتشنجة نستنتج ان اصحابها وغيرهم الكثير وان شئت قل اكثرية المغاربة اناس غير متسامحين وهذا الفكر هو في الحقيقة متخلف رجعي كن رافضي كن سني كن ماتريد الاعتقاد شيء خاص بين المرء وخالقه وتبق الاخوة الانسانية والمحبة تسري فوق الاعتقاد
من التخلف والتحجروالعيب التتدخل في شؤون صدور الناس نعم اقول للمتطرفين الغوغائيين انا معكم اذا صممتم اسكانير يستطيع ان يلتقط نوع الاعتقاد للشخص يا سادة ماهذا المنطق المنحط ؟ ياجماعة بغض النظر عن اختلافي مع الروافض والمسيحيين واليهود الا انني احترم اختياراتهم بل لي الشرف ان اكون منظفا في الكنيسة وفي نفس الوقت خادم في مسجد
كنا في الجامعة في الثمانينات اخواننا القاعديين يقولون لا اله والحياة مادة رغم ذلك تعاملنا معهم بمحبة على قاعدة لا اكراه في الدين في الوقت الذي كان يكفرهم اهل التكفير
نسال الله تعالى ان يعقل مجانين الامة وان يجعلنا ننظر بالرؤى الانسانية المتعالية على انا الشيطانية
124 - Naim bouharba الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 01:08
Ce qui serait certain c est que seuls les ignorants qui auraient l esprit fertile pourraient etre induits en erreur et accepter de devenir chiite,car tout simplement ne connaissant rien a cette tranche de *musulmans* un peu particulier qui vont jusqu a autoriser l inceste et legaliser la prostitution dans certains cas,en plus des insultes envers les proches sahaba du prophete sidna Mohammed ,que le salut de Dieu soit sur lui,et traiter les epouses du prophete et a leur tete Aicha Radiya ALLAH 3anhoum de tous les noms qu ils se permettent de denigrer sans honte et sans respect a l ame des defuntes epouses du prophete sidna Mohammed. ils scandaient lors d une de leur sinistre fete annuelle: Aicha en enfer,! C est dramatique et revoltant pour ces chiites qui se disent musulmans et qui agissent de la sorte envers les amis fideles et et les epouses du prophete sidns Mohammed. ...
125 - soniya shiaaya الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 03:25
حرام عليكم الشيعة و السنة لهم نفس اسس الاسلام الخمس ونفس القران و نفس القبلة ويحجون بيت الله صفا بصف فكيف تجزمون بكفرهم وتقولون عن تشبتهم باهل البيت غزعبلات اسالكم هل متاكدين بدخولهم النار القطعي كما تقولون معجبون بانفسكم وباحرى دخولكم الجنة نحن نكون بين ايدي الجليل سوان سنة و شيعة وهو الوحيد الاحد القادر على معرفة ما في الصدور
126 - hassoun الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 16:11
I have sent out a comment a while ago, and I would like to know why it is not posted.
127 - عراقي الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 19:41
انا شيعي واتحدى ادارة الموقع ان تترك مقالاتي تنزل على هذه الصفحة علما اني قد كتبت اربع مقالات خالية من الشتم والذم والقذف وخالية من الالفاظ البذيئة التي تنشر في موقعكم هذا وقد فمت بكتابتها منذ 5 ساعات واكثر هنا في هذا الموقع الطائفي العنصري .. انتم انحيازيون والكلام الذي لا يخدم اهدافكم لا تنشروه وانكم تنشرون ما يرضي احقادكم وتخفون ما يظهر الحقائق ولا تعطون للطرف الاخر حق الرد والديل كل التعليقات المنشورة متفقة ومتشايهة تقريبا ولم الاحظ اي تعليق معاكس للاتجاه الاخر الا ماسقط سهوا من تحت ايديكم وعيونكم او في لحظة غفلة عيون المتحكمين في نشر التعليقات (( مخابرات وامن الموقع )) .. وكل تعليق قمت بكتابتة لم يخالف شروط النشر وكان محدا بعدد حروف اقل بكثير من المسموح به في موقعكم وهو 1000 حرف
128 - محب العلامة ابن حزم الأندلسي الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 21:40
قال العلامة ابن حزم الأندلسي رحمه الله : الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب و الكفر
129 - مبغض المشركين والمنافقين الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 21:52
قال الله عن المنافقين { وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون } عندما يقرأ المسلم هذه الآية فإنه يشم رائحة الروافض الكفار الانجاس فالرافضي يتميز بحلاوة اللسان وخبث القلب فهو ذئب في ثوب الشاة والرافضة هم معدن النفاق والحقد والغيظ واللؤم وهم العدو الحقيقي والخطر الحقيقي وهم جند الشيطان الذي علمهم فن الدجل والنفاق من خلال المسكنة التي يتظاهرون بها ومن خلال كلامهم المعسول و شعاراتهم الكاذبة وزعيقهم وصراخهم واكاذيبهم وبكائهم المصطنع
130 - visitor الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 22:04
الشيعه حرفوا القرآن وانكروا السنة و يكرهون الله ويكرهون رسول الله صلوات الله وسلامه عليه ويقدحون في عرضه الشريف ويحجون الى النجف وكربلاء وطهران وقم
الشيعه يعبدون الفأر الاجرب الذي يسمونه المهدي وهو المسيح الدجال
ناس نجس زواج المتعة والزنا
أهل الماجوسية الفارسية وهم اخطر المخلوقات على الأمة إسلامية وو جب الجهاد فيها
أعداء الله
131 - عراقي الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 22:19
الى الاخت (( سنية شيعية )) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ها انا القي عليك تحية الاسلام وانا بداخلي اقدر واحترم رايك ومقالك المعتدل الذي لايرضي كثيرا من النفوس المريضه . وهذا الموقع غريب وكانه ملعب كرة قدم تم افرغه لكي يلعب به فريق واحد وغير مسموح للفريق الاخر اللعب فيه ولا حتى الدخول له ولا يوجد حكم للساحة ولا حتى مراقبي للخطوط وبالاخر تعلن النتيجه فوز الفريق الحاضر وخسارة الفريق الذي منع من دخول الملعب .
ان اشير الى تعليق احد الاخوه الذي قال (( اذا كل هذه الاشياء القبيحة موجوده في المذهب الشيعي فلما الخوف منه ؟؟؟)) .
ولكل اخواني المغاربة اقول امامكم الانترنت ويوجد عندكم موقع اليوتيوب ( yuo tube ) واكتبوا فيه مايلي (( المغاربة المتشيعون )) لكي تتطلعو على نوعية وقيمة الاشخاص المغاربة الذين تشيعوا وستجدونهم من اثقف وارقى فئات الشعب المغربي والعربي .
ويكفينا نحن الشيعة ان شخصا بوزن وقيمة الشيخ ادريس الحسيني المغربي من مدينة القصرالكبير قد تحول من مذهبه الى المذهب الشيعي
132 - حبنا لبعض رغم اختلافنا السبت 29 أكتوبر 2011 - 04:51
انا سنية و افتخر وشيعية افتتتتتتتتتتتتتتتتتخر الان لافرق بيننا الابتقوااا الله ما شفت شئ في المغرب تنتقدونه الاالتشيع الذي لايضركم بشيئ هل تعرفتم على نسائهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟باله عليكم تفرجو على شارع في المغرب وشارع في كربلاء او حتى في البصرة شئ ياثر فيك في اعتدالهم وشئ يحيرك في تفاهت بناتنا وتربيتهم التي ترتكز خليها تاخد راحتها في الشارع خدا سوف تتجوزوتحبس والعكس صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فكرو مليا اذا الله وعد جماعة من النصارة و اليهود بالجنة فما بالك بمن يبيع كل ما يملك لحج بيت الله الحرام وانت تاتي وتعلق بان الشيعي كافر سوف تلتقون عند الله تعلى حين ادن سوف تقول هل ستغفرلي انا ولن تعلق على احد الان في ذالك الوقت لاتقدر نان تجزم بالجنة لك وبالعدا للشيعي
133 - عراقي السبت 29 أكتوبر 2011 - 12:47
الى الاخ صاحب التعليق 130 ولماذا تعطي الحق لنفسك بان الاية الكريمة تنطبق على الشيعة ؟؟؟؟ فاذا كان تفسير ايات الله على حسب الاهواء ولا تستند على اساس محدد فانا من حقي اقول ان تلك الاية تنطبق عليكم اياضا . واذا كنت تقصد بقوة الاجساد والاعجاب بها فاضن يكيفك ان ترى جسد ملوك الوهابية في السعوديه وقطر والبحرين فماشاء الله على اجسادهم فهي فعلا تعجب الناظار مقارنة بجسد احمدي نجاد بحيث انك تقدر ان تفصل وتسنخرج من جسد امير قطر 4 اجساد بقدر جسد احمدي نجاد اما ما تقصده عن بلاغة القول فهذا لك حق به لكنك لاتعرف سبب بلاغة قولنا نحن الشيعة وساقول لك السبب وهو اننا دائما ندعي الله عز وجل ان (( يحلل لناعقدة من لساننا ليفقه به عدونا )) وايضا لاننا نكثر من القراءة ونبحث في تاريخ ديننا الحنيف وسيرة نبينا وسيرة اهل بيته الاطهار السلام عليهم اجمعين وسيرة الصحابة المنتجبين رضوان الله عليهم ولا مانع لدينا ان تدعو دعائنا لكي يحلل لك الله عقدة لسانك وتعرف كيف تتكلم بدون شتم وبدون سب
134 - عراقي السبت 29 أكتوبر 2011 - 13:01
الى الاخت المغربية صاحبة التعليق رقم 133 ... سلام الله عليك ورحمة الله وبركاته ...
لا يا اخت انا لا اجادلك بما تقولين لانك بنت المرب وتعرفينها افضل مني وتعرفين اهلها وعاداتهم ونمط حياتهم :: واهل مكة ادرى بشعابها ::
لكن الذي اعرفه عنكم يا اهل المغرب الطيبيين انكم شعب من اثقف شعوب بلاد العرب قاطبة انتم واخواننا في تونس والجزائر ايضا ولكم عاداتكم العربية الاصيله وليس ذنبكم انكم لا تملكون ايمانا عقائديا يجعلكم تنشدون الى دين الله الحنيف .. لقد سفه وميع الدين عمادا في بلادكم وطمست واخفيت عنكم الحقائق واصبحتم تحسون بنقص وحلقة مفقوده في عقيدتكم مما جعلكم تبحثون عن تلك الحلقة المفقوده وخصوصا الطبقة المثقفه والواعية منكم لذلك ترين مثقفيكم اعتنقوا المذهب الشيعي بعد القراءة والبحث لانهم وجدو فيه ما يتطابق مع منطق الدين والعقل بعيدا عن كل حملات التشويه والتنكيل باتباع المذهب الجعفري ورمي كل اوساخهم الموجوده فيهم على الشيعه
135 - عراقي السبت 29 أكتوبر 2011 - 13:17
الاخ Vistor صاحب التعليق 131 هل انت واعي لما تقول ام انك تتكلم عن جهل او عن قصد .؟؟؟ ان كنت تتكلم عن جهل فانصحك بالسكوت وان كنت تتكلم بلا وعي فانصحك بان تصح اما ان كنت تتكلم عن قصد فلا نصيحة لدي لك ولا اقول شيء غير سامحك الله ..
الم تسمع بحديث الرسول الكريم افضل الصلاة عليه وعلى ال بيته الاطهار ::: نحن اهل اليت منا نبي هذه الامة ومنا مهديها :: او لم تسمع بحديث الرسول :: اولنا محمد واوسطنا محمد واخرنا محمد :: المصدر لهذه الاحاديث من كتاب سني (( التاج الجامع للاصول في احاديث الرسول )) للعلامة الشيخ الازهري ناصيف محمود ... وانت بغبائك وحقدك تاتي لكي تصف شخصا من ذرية الرسول تحدث عنه نبي الرحة في اكثر من موقع وتصفه انت بالجرذ المهدي !!!!! اتق الله في نفسك يا اخي
وازيدك علما ان انت سني حقا وليس وهابي او سلفي بما يلي (( ان اهل السنه والجماعة يقرون بوجود الامام المهدي والخلاف بين السنه والشيعه في هذا الموضوع هو ان اهل السنه يقولون ان الامام المهدي سوف يولد والشيعه يقولون انه ولد واختفى بامر الله )) اما اذا كنت سلفي او وهابي فلا حديث لي معك الى ان تتوب وتكون سني او شيعي
136 - mohamed السبت 29 أكتوبر 2011 - 16:10
الى الاخوة الكرام
هذا الصراع بين الطائفتين لا يجب ان ينسينا ادب الحوار و حسن الكلام هكذا كان دا ب الرسول صلى الله عليه و سلم و كذا بيت اهله الطيبين الطاهرين. و يجب مناقشة الافكار على الرغم من الفروقات و الاختلافات الموجودة دون الاساءة الى الا شخاص.
137 - IMANE السبت 29 أكتوبر 2011 - 16:10
للأخ العراقي سؤال واحد فقط لماذا توجد طائفية بالعراق؟ ومن السبب في هذه العمليات الإرهابية التي حصدت عدة أرواح ؟ ما السبب يا ترى؟ كثير من المغاربة لا يعرفون عن المذهب الشيعي شيء الحق يقال أنا لم أكن أعرف شيء عنهم إلا بعد إعدام صدام لا نريد تعدد مذاهب في المغرب فالإسلام واحد وهذه الثورة الإعلامية أو العولمة جلبت عدة سلبيات للمغرب فالمغرب لم يكن به مسيحيين ولا شيعة وتربينا أننا مسلمين وكفى لدرجة أن في وقت كنت أضن أن الإسلام واحد هو فعلا واحد فالألوهية لله وحده ليس لأشخاص والله إختار محمد عليه أفضل الصلوات آخر نبي ورسولنا إختار عائشة أم المؤمنين زوجة له لا نرضى تقليل منها والإسلام يقر بأ ن ا لزنا حرام العولمةأدخلت عدة سلبيات غير موجودة عندنا فالشيعة لديهم أراء أخرى ونأخد زواج المتعة كمثال ونأخد زواجات أخرى كزواج المسيار لحد الآن لا أعرف ما معنى زواج مسيار أليس الزواج الشرعي هو من يحقق كرامة للمرأة؟أليس الإسلام كرم المرأة ؟لماذا كل هذه الإختلافات
138 - سني مالكي وافتخر السبت 29 أكتوبر 2011 - 16:15
الى الرافضيه التي تزعم انها سنيه وتقول انا سنيه وافتخر وشيعيه وافتخر فأقول لا تخدعي نفسك وتخدعينا بهاته التقية وبهذا المكر والاحتيال فأنت لست سنيه وهاته الاساليب الماكرة هي احد الادلة على ضلالكم فلو كنتم على حق لما كنتم بهذا الخبث وهذا المكر وهذا الجبن ..نحن لسنا مثلكم ولا نتظاهر بأننا شيعه ولا نستعمل التقية ونبرز عقيدتنا بوضوح اما انتم فتلجئون الى هاته الطرق الماكرة فيأتي احدكم ويتظاهر انه سني لينفخ سمه او يتلطف بالكلام اللطيف وقلبه يغلي حقدا وغيظا فسبحان الله ما اخبث الرافضة..واما وصفك لنساء الرافضة بأنهن نظيفات فيبدو انك لم تعيشي في المانيا والدول الاسكندنافيه ..الايرانيات الشيعيات يحصلن على الاقامة بهاته الدول عن طريق تقديم اللجوء الجنسي واوسخ جالية في اوروبا هي الجالية الايرانية وأما الحانات والبارات فهي ملتقى الشيعة العراقيين ولا يوجد اشد مجونا وخلاعة وعربدة وقذارة من شيعة العراق وانا شخصيا لم اشاهد بحياتي اوسخ من هؤلاء القوم منهم فعن اي اخلاق تتحدثين ؟ ايران تحتل الصدارة في عمليات تغيير الجنس " ويتحول الرجال الى نساء واما شيعة العراق فقد ضاقت الارض من مجونهم ولؤمهم وقذارتهم
139 - IMANE السبت 29 أكتوبر 2011 - 16:18
لا يوجد إسمه شيء شيعي سني يوجد إسلام المهم أخي لا نريد أن يصبح عندنا عراق هنا وناس تقتل بعضها البعض وأسوء شيء يمكن أن يقوم به الإنسان هو القتل والإعتداء على حرمة الغير وشرعنة دمه هو حرام شرعا فأينكم من الإسلامفنحن شعب واحد متعدد الثقافات والإسلام واحد غير قابل للتجزيئ عموما نحن تربينا على تقبل الآخر شريطة أن لايوذينا ونتمنى أن ينصلح احال لشرق الأوسط حثى لا تكون طائفية لن يستفيد منها الإنسان سواء شيعي أو سني ورجوع للإسلام الحقيقي الذي يجمع ولا يفرق ونتمنى في ضل هذه العولمة أن لا تصل بلدنا هذه الطائفية أو يكون وصولها غير مضر وأختم بقول الله تعالىإِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ
مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَن جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ صدق الله العظيم
140 - IMANE السبت 29 أكتوبر 2011 - 16:23
أما الأخت 133 التي تقول إختلاف لا يوجد إختلاف هو إسلام واحد عبادة لله وحده لا شريك له قال تعالى قلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِين قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِين قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلائِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ أتمنى أن يبعد الله الفتنة عن بلدنا المغرب ويكفينا ما يحاك لنا
141 - MAGHREBIYA السبت 29 أكتوبر 2011 - 16:33
يا عراقي وجود فتنة شيعة سنة خطير جدا لا نريد هذا في المغرب الإسلام حرم القتل ما أريد معرفته ليس هذه الفتنة أريد أن أعرف منك ما سبب ما يحصل في العراق بالضبط هل السبب ديني أم هي مصالح شخصية ضيقة تجعل القتل يحدث بين أبناء بلد واحدة هذا ما أريد فهمه أما سني شيعي غير مهم المهم هو أن لا تعتدي على الآخر وبصراحة نريد أن نكون في المغرب مسلمين وفقط لا ندخل في هذا الصراع فهو أفضل لبلدنا المغرب عموما أتمنى الإستقرار للعراق وأن تكون مثلا يحتذى بها لتقبل الآخر
142 - المستعين بالله على قمع المجوس السبت 29 أكتوبر 2011 - 17:43
هذا الخبر(قديم) وفيه تهويل ومبالغة وهؤلاء المتشعيون هم من (صوفية البلاد المقيمين في بلجيكا وأكثرهم طنجويون) وهؤلاء جميعاً بلا استثناء لم يكونوا من أهل السنة بل كانوا من (غلاة الصوفية وعبدة القبور وأرباب الطرق) وكل من تشيع في الشرق والغرب فهو يزعم - أو يظن جهلاً -أنه كان سنياً وعندما تنظر في ماضيه تجد أنه كان من أهل البدع من ( قبل أن يتشيع ) وكان انتسابه القديم للسنّة انتساباً اسمياً فقط ، وأقول هذا عن خبرة في القوم. كل الذين ارتدوا عن الإسلام واعتنقوا دين الرافضة لم يكونوا سنيين إلا (( بالإسم فقط )) وهم خليط من جهلة العوام ومن لم يكن من العوام فقد كان من غلاة الصوفية ومن لم يكن صوفياً فقد كان من أرباب الفلسفة أو كان من الفرق الضالة ولم يكن هؤلاء من أهل السنة ولا يوماً بحياتهم . وقد التقيت ذات مرة بمشرقي متشيع وقلت له مامذهبك القديم ؟ قال س فقال صوفي على طريقة كذا ( وهي من طرق غلاة الصوفية ) وسألته هل كنت تتبرك بالقبور عندما كنت صوفياً ؟ قال نعم ، فقلت في نفسي سبحان الله الذي نقل هؤلاء من ضلال كبير ( كضلال الصوفية ) إلى ضلال أكبر كضلال الشيعة وغياهب الكفر بالله
143 - المستعين بالله على قمع المجوس السبت 29 أكتوبر 2011 - 19:47
نقول للعراقي هنيئاً لك بالمدعو إدريس هاني وما أدراك ما إدريس هاني ؟؟ تظن أننا معشر المغاربة لا نعرف قصة هذا المخلوق ولا نعرف ماذا كانت عقيدته القديمة ؟ تريد مني أن أخبرك عن قصته وحقيقته ؟ الله غني عنه وعن أمثاله وقد ترك الزيغ القديم إلى زيغ جديد أكبر .هل أنتم فرحون باعتناق عبدة القبور وغلاة الصوفية وأرباب الفلسفة وأساطين الخرافة لدينكم ؟ قوم ضالون من قبل أن يتشيعوا ولكن انتقلوا من الخبيث الى الأخبث والضلال له درجات والشيطان لا ينقل الإنسان الى الكفر مرّة واحدة ولكن يستدرجه فيوقعه في البدعة الصغيرة ثم في البدعة الكبيرة ثم في الكفر كما فعل مع الذين ارتدوا عن دينهم فتشيعوا .إن كنتم فخورين بهؤلاء - الذين لا خير فيهم - فنحن فخورون بتلاميذ محمد صلى الله عليه وسلم (الصحابة وآل البيت) وفخورون بسلفنا الصالح وفخورون بفتوحات أهل السنة التي امتدت من الصين الى اسبانيا والبرتغال وفخورون بأسلافنا الذين ماتوا على مشارف مدينة باريس .لا فخر فوق فخر أهل السنة وأهل السنة أهل الجهاد والرجولة والموت في سبيل الله وحملة كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام وأهل التقوى وحمداً لله الذي عافانا من كفر الرافضة
144 - عراقي السبت 29 أكتوبر 2011 - 23:08
سلام الله عليكم ايها الاخوة الاعزاء وشكرا للمقالات العلمية المؤدبة الخالية من كل لفظ بذيء , ومرحبا للنقاش الهادف البناء والحمد لله اننا بدئنا نتحاور كما تتحاور بقية الامم والشعوب وانا بصفتي شيعي عراقي احترم عقيدتكم اخواني اهل السنه في كل بقاع الارض مادام الهدف هو حفظ بيضة الاسلام . والى الاخ المستعين بالله على قمع المجوس اقول لك ان من يستعن بالله فليس بحاجة الى ذم الناس ولا الطعن بشخص ليس موجود بيننا والذي يستعن بالله لايجب ان يشهر بالناس ويفتري عليهم بافاويل كا تفعل انت بطعنك لمواطن مغربي مسلم كشخص الشيخ ادريس الحسيني , والذي يستعن بالله لا يجب علية ان يفرق بين ابناء جلدتة بطنجي ومراكيشي وفاسي وصحراوي وكزاوي لان الله عزوجل اوصى من يستعين به وقال له :: واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا :: وما اراك بمستعينا بالله بل انك مستعينا بعدو الله
وسؤال اخر اخي لماذا هكذا تصغر وتستهزيء بكل من يخالفك بعقيدتك السلفية وتتكلم عنهم وكانهم اناس مهملين لاقيمة لهم ؟؟ واما عن قصتك الغير مفهومة فليس لي حاجه بها لانه لايوجد مصدر بؤيد صحتها غير راويها الا وهو انت
145 - عراقي السبت 29 أكتوبر 2011 - 23:23
اخي المستعين بغير الله انت تحدثت عن العوام ونسيت ان رسول الله صلى الله علية وعلى اله وسلم انتصر ونصر الاسلام بعوام الناس وفقراء الناس واذا تعتقد انك من العلماء في الفقة والدين وترى ان بقية خلق الله عوام ودون مستواك فهذا تكبر وصفة مذمومه عند الله ورسوله .
اخي المستعين بغير الله الا ترى والا يرى الاخوة المشتركين في هذا الموقع انك كفرت الصوفيين وكفرت الشيعه وكفرت حتى اهل السنه واصبحت انت ورفاقك من الوهابيه والسلفيه فقط من اهل الجنة !!!! ووضعت نفسك حكما تكفر من شهد الشهادتين وقال :: اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله :: ؟؟ ارجوك اخي هل من الممكن ان تبيع لنا قطعة من ارض الجنة التي ورثتموها انتم السلفيون بصك مصدق واصبحتم ملاكها وسدنتها ...
146 - عراقي السبت 29 أكتوبر 2011 - 23:48
السلام عليكم
الى الاخت اIMANE بارك الله فيك وادعو من الله ان يحفظكم ويحفظ بلدكم من كل فتنه
اختي قال الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى اله وسلم :: اختلاف امتي رحمة :: والاختلاف هنا كما تعرفين ليس المقصود به القتل والتكفير بل الاختلاف في تفسير ايات القراءان الكريم بحيث ممكن للسني ان ياخذ تفسير اية معينة من عالم شيعي وممكن للشيعي ان ياخذ تفسير اية من عالم سني لكي يتم التكامل والوصول لعباده الله عزوجل باجر اكبر .
والاختلاف موجود يا اخت والدليل ان اهل السنه لديهم اربعة مذاهب معروفه ( المالكي والشافعي والحنبلي والحنفي ) اما ما معروف باالوهابي والسلفي فلا اعرفها . وفي كل مدارس الدين الشيعية يتم تدريس هذه المذاهب الاربعه والاستفاده من احكام فقهائها لكن الغريب وعلى العكس ان كل دولة تعتنق مذهب من هذه المذاهب تمنع تدريس المذهب الجعفري وتمنع بيع كتب علمائه في بلدانكم مما خلق فجوه بيننا وبينكم وتم عمدا ابعادكم عن فقه وفكر مذهبنا لكي يسهل عليهم تشويه هذا المذهب ووصفه بمذهب كافر ويدخلون تلك الافكار بعقولكم بسهوله
147 - bande de singlés السبت 29 أكتوبر 2011 - 23:57
.. لم أر قط في حياتي معتوهين كالشيعة، لديهم مليون احتفال واحتفال!
ذكرى الغدير..
ذكرى استشهاد علي..
ذكرى استشهاد الحسين..
ذكرى أربعينية استشهاد الحسين..
ذكرى ولادة ووفاة الأئمة وهم إثنتي عشر إماما بالتمام والكمال..
ذكرى ولادة ووفاة نساء أهل البيت أيضا..
ذكرى استشهاد، وأربعينية استشهاد من استشهد منهم..
عيد هلاك ابي بكر / رضي الله عنه
عيد هلاك عمر / رضي الله عنه
عيد هلاك عثمان / رضي الله عنه
عيد هلاك فلان وفلان وفلان من اعدائهم الصحابة / رضي الله عنهم
لا يكاد يمر يوم إلا ويقدم فيه إما التهانئ وإما العزاء..
لا يكاد يمر يوم إلا وتشهد فيه طقس البكاء والنحيب واللطم لدى الشيعة..
دين الشيعي دين طقوس وخرافات وزيارات وعويل ومكاء وتصدية..
الشيعي يتعبد بانتظار عودة إمام غائب لا وجود له في الحقيقة، وإنما أبدعه مخياله الخصب قبل إثني عشر قرنا..
الشيعي يعيش بكل وجدانه في ماضي سحيق، وبباطن عالم تاريخي مثقل بالأساطير
148 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 00:05
السلام عليكم
الى الاخت MAGHREBIYA ان ما حصل بالعراق هو اقرب الى ما يكون صراع سياسي مصبوغ بصبغة طائفية .. وليكن معلوما لكل من يقرا مقالي ان الصراع الطائفي الذي كان ليس بين الشيعه واخواننا اهل السنه والجماعة بل كان بين الشيعه والوهابيون والسلفيون التكفيريون يساندهم اعضاء وازلام حزب البعث المعروف بدمويته لكي يستعيدوا الحكم والتسلط على رقاب العراققين وهذا ما سيحدث ايضا في تونس ومصر وليبيا واليمن وسترون ما سيفعله السلفيون الموالون لحكام السعودية والخليج اتباع ال صهيون وليس هذه غيبه بل حقيقه معلنه . واضن ان اهل المغرب ضاقوا من افعالهم في تفجيرات الدار البيضاء قبل خمس سنوات وتفجيرات مراكش قبل اشهر وهي نفس العمليات التي كانت تحدث ولازالت تحدث في مدن واسواق شيعية لقتل اكبر عدد من الابرياء وامامكم النت وابحثوا واعملوا احصائية بعدد التفجيرات ضد المحتل الامريكي وعدد التفجيرات ضد الشيعه وستعرفون ما اقصد . انها حرب اعلنتها السعوديه على شيعة العراق في بلدنا وفي بيوتنا واسواقنا وهو نفس الاسلوب الذي اتبعته عصابات ( الهاغانا) اليهوديه من تفجير وتفخيخ لتهجير الفلسطينيين قبل عام 1948
149 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 00:27
لكل اخواني في بلاد المغرب السلام عليكم .. اود ان اوضح لكم معنى ومفهوم بعض المصطلحات التي تسمعونها ولا تعرفون معناها ..
1- التقيه .. الكثير يصرخون ويهللون ويقولون الشيعه هم اهل التقيه . وانا اتسال من منا لايتقي شر حاكم فاسد مجرم ؟ من منا لايتقي غغدر غادر ؟ من منا يستطيع ان يصرخ في وجه ملك او زعيم او رئيس ويقول له انت مجرم وضالم وفاسد ؟ اكيد اغلبنا لا يعمل هكذا حماقة والا قطع عنقه . من منا لا يتقي شر شخص مخبول بيده مسدس ؟ اوليس القول المأثور (( اتق شر من احسنت اليه )) في بال كل منكم ؟
سؤال للكل واتمنى الاجابة بصدق كم منكم يستطيع ان يصرخ يقول انا اصبحت شيعي وتشيعت افي مسجد من مساجد المغرب او في جامعة او في سوق او امام حشد من السلفيين في المغرب ؟
انا واثق ولا شخص يستطيع ان يفعل هذا وسوف يتشيع خفية ويتقي شر الاشرار للحفاظ على روحة وعلى رقبته
فالحفاظ على النفس وعلى الفكر وعلى العقيده في مكان غير امن وفي حالة ضعف وعدم امتلاك وسيله او سلاح للدفاع عن النفس او لكثرة المعادين لك واتقاء شرهم تسمى ( بالتقية )
والان كم منكم اخواني المغاربة بعمل بمبدا التقيه خلال حياتة اليوميه ؟؟
150 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 00:50
2- الرافضه او رافضي .. يطلق على شخص رفض شيء ما لعدم قناعته بهذا الشيء .
الشيعه نرفض الطريقة التي نصب بها ابو بكر وعمر وعثمان الخلافة لذلك سمينا بالرافضه
وسمي كل من يعادي ال بيت الرسول ( بالنواصب ) لمناصبته العداء والكره لاهل بيت النبوه .
وهذه التسميتتين وجدتا بعد يوم السقيفة وهو يوم وفاة الرسول ومواراة جثمانه الثرى من قبل الامام علي وبعض الصحابة حين لم يخرج ابو بكر و عمر و عثمان في تشييع جثمان الرسول الكريم ولا حتى حضور مراسيم دفنه بل اجتمعو ليلا في سقيفة بني ساعده لينتخب بعضهم بعض لخلافة الامة .
الشيعة يقولون الرسول اوصى بالخلافة لعلي في حجة الوداع والدليل قول عمر بخ بخ ياعلي صرت مولاي ومولا كل مؤمن .
اهل السنه يقولون الرسول مات ولم يوصي .
الشيعه يقولون اذا الرسول لم يوصي لاحد بالخلافة اذن هي سنه ويجب اتباعها .
و يقولون وبما انها سنه وواجب اتباعها اذن لماذا اوصى ابو بكر بالخلافة لعمر ؟
السنه يقولون اوصى ابو بكر لعمر خوفا على المسلمين من الاختلاف .
الشيعة يقولون هل ابو بكر احرص من الرسول على الاسلام بحيث ان الرسول مات وترك الامة من غير وصية بمن يخلفه ؟؟ غير معقول
151 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 01:13
الاخت IMANE السلام عليكم
زواج المتعه موجود في فقة الشيعه ولا انكره اما زواج المسيار وزواج العرفي والزواج الابيض وارضاع الرجل الغرباء الكبار فهذه موجوده في مذهب اخواننا اهل السنه ولا اعرف عنها الكثير .
زواج المتعه كان معمول به في زمن الرسول الكريم وحرمه الخليفة الثاني ويوجد مئات المصادر السنيه قبل الشيعيه وانصحك ان تكتبي في (you tube هالة شو زواج المتعه) وستجدين لقاء في هذا البرنامج يجمع مابين الدكتوره هالة وشيخ سني من الازهر معروف لديكم واسمعي ماذا يقول عن زواج المتعه . وباختصار اقول لك بعض احكام زواج المتعه
زواج المتعه لا يطبق على البنت الباكر كما موجود عندكم في زواج المسيار والزواج العرفي .
زواج المتعه وجد للنساء الارامل والمطلقات فقط بشهود وعقد ومقدم صداق ومؤخر صداق والفرق الوحيد هو ان العقد يتم لمده محدده لكن ان حصل في هذه المده حمل لايصح الطلاق .
اذا طلقت الزوجه بعد المده وجب عليها عدة الطلاق .
اذا توفى الزوج يجب على الزوجه عدة الوفاة .
اذا تم الطلاق يعطى للزوجه المطلقة صداق مقدمها ومؤخرها .
اذا لقى الزوج من زوجته رفقة طيبة يستمران كزوجين وتلغى فقرة مدة الزواج
152 - مؤمن بالله وكافر بدين الشيعه الأحد 30 أكتوبر 2011 - 01:48
طبيب سني فلسطيني أسلمت على يديه طبيبة فرنسية وبدأ يعلمها احكام العقيدة والطهارة والصلاة وكانت فرحة باعتناقها الدين الجديد وانتشر خبرها بين اصدقائها ومعارفها وكان من معارفها رجل غاظه اسلامها ويحاول ان يفتنها عن دينها ويقول لها بأن المسلمين قوم همج يعيشون على الوثنية والخرافات وكانت تصده ولا تبالي بكلامه وكان يصر على اضلالها وتدمير اسلامها وهو يعرف أن هناك شئ اسمه شيعة وبدأ يريها طقوس الشيعة المقززة كاللطم وسفك الدماء والزحف وغيرها من الطقوس القذرة المثيرة للغثيان والقئ وحرص الخبيث على ان يجمع مواد كثيرة عن طقوس الشيعة وكان يقول لها لا اريد ان تتركي الاسلام ولكن اريد فقط ان تشاهدي تلك المقاطع وكان يقول لها هؤلاء مسلمون وبدأت تضيق نفسها وتراجع الطبيب الفلسطيني وكان الفلسطيني في كل مرة يقول لها يا اختي هؤلاء الشيعة كفار ودينهم ليس ديننا ولكن الخبيث الفرنسي بدأ يحضر معه رجالا ونساء من الشيعة ويقولون لها [ نعم نحن مسلمون ] ثم بعد ذهاب الشيعة تعود وتراجع الفلسطيني فيقسم لها بالله ان الشيعة كفار وبأنهم ليسوا على ديننا وقد مرض قلبها ودخلت فيه الشكوك ولم تعد تصدق الفلسطيني وارتدت عن الاسلام
153 - مسلم خبير في دهاء الرافضة الأحد 30 أكتوبر 2011 - 02:31
يا عراقي انت بارع في فن التقية ولو دققت لوجدت أنك تخاطب نفسك ولا تسمع إلا صدى صوتك انت فقط . والأمر المثير للضحك هو ادعائك انه ليس لكم عداوة مع المذاهب الاربعة وان عدائكم هو للسلفيين فقط ويالها من اكذوبة مضحكة ثم أتيت بكذبة جديدة فقلت ان السلفيين مذهب خامس رغم انك تعرف ان السلفيين ليسوا مذهبا خامسا بل هم (حنابلة وفيهم مالكية وشافعية ) ولكن الدهاء الرافضي يقتضي ان توهموا الناس بأن عدائكم يقتصر على السلفيين لأن السلفيين فقط وهاته اكذوبة مكشوفة ودجل واضح .عداء الشيعة هو ضد جميع المسلمين من احناف ومالكية وشافعية وحنابلة فكل من لا يؤمن بالولاية فهو عندكم ناصبي كافر وكل من يحب الصحابة رضي الله عنهم فهو عندكم ناصبي كافر ومن يكره النجف وكربلاء فهو عندكم ناصبي كافر ومن لا يؤمن بعصمة الاثني عشر فهو عندكم ناصبي كافر ولكن عدائكم للسلفيين أشد من عدائكم للآخرين لأن السلفيين كالشوكة في حلوقكم واشد الناس خبرة بكم فكفاكم كذبا على الناس فقد اختنقت الارض من الاعيبكم وشروركم واخيرا اود ان اقول لك بأنه لا يليق ان تحشر نفسك في شؤؤن المغرب فهذا ليس من حقك . نحن لا نتدخل في شؤؤون بلادكم فلا تتدخلوا في بلادنا
154 - مبغض المشركين والمنافقين الأحد 30 أكتوبر 2011 - 03:31
قال لي العراقي الذي ظن نفسه ذكياً ووصف الشيعة بالبلاغة مع أنهم أحمق خلق الله فقال لي ( لو كنت تقصد بقوة الاجساد والاعجاب بها فأظن يكيفك ان ترى جسد ملوك السعوديه وقطر والبحرين فماشاء الله على اجسادهم فهي فعلا تعجب الناظر مقارنة بجسد احمدي نجاد ) وأقول يا شيعي يكفيك ان ترى جسد حسن نصر اللات ومقتدى الصدر وخاتمي فأجسادهم فعلا تعجب الناظر مقارنة بجسد الإمام السني محمد ابن عثيمين - رحمه الله - وقد تشرفت بزيارة بلد الحرمين قبل سنوات ورأيت ابن عثيمين وتفاجئت أنه قصير القامة نحيلاً خفيفاً مهلهل الثياب حافي القدمين من الزهد رحمه الله و لكنه كان كتلة من الفقه والعلم والزهد والورع والكرم والمروءة وتذكرت قول النبي عليه الصلاة والسلام عندما سخر قوم من نحول ساق ابن مسعود رضي الله عنه فقال عليه الصلاة والسلام أن ساق ابن مسعود النحيلة الخفيفة أثقل عند الله من جبل أحد فلا توهمن نفسك بالذكاء ياشيعي ونصيحتي لك أن تسلك طريقاً غير طريق التمثيل فأنت ممثل ماهر وذو تقية- كبقية الشيعة - وتتظاهر بالرقي وتخاطبني بالأخ مع أنك تغلي حقداً وعقيدتك تقول أني ناصبي كافر حلال الدم فلا تتظاهروا بالرقي والنعومة فنحن نعرفكم
155 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 04:20
الحمد لله ان عليا علية السلام فتح خيبر بعدما هرب غيره وتخاذل وخوف جنده وجنده خوفوه واصبحت مسلم من خيبر ان كنت فعلا مسلما . اصحح لك ما لم يستوعبه عقلك واعيد كلامي واقول يوجد اربع مذاهب لاهل السنه والجماعه ولم اقل خمس مذاهب وقلت اني لا اعرف السلفين ولا الوهابية ومعنى كلامي ان مذهبي واتباع مذهبي لايعترفون بكم لا مذهبا ولا طائفتا ولا لكم فقه ولا لكم فكر يدرس في مدارسنا الدينيه وان كنت تحب ان اسرد تاريخ محمد بن عبد الوهاب وكيف صنعوه الانجليز فانا حاضر واضن ان صناعة محمد عبد الوهاب من قبل الانجليز مشابهة لصناعة الاميركان لاسامة بن لادن . واما قصدك ان السلفيه لمت اناسا من المذاهب الاربعه وانتمو لها فكلامك صحيح وهم الان ليسوا مالكيون ولا حنبليون ولا حنفيون بل هم قوم خرجاو من ملل معروفه جذورها ودخلو مله معروفة باحبارها وقديسيها . اما ما يخص النواصب فاضنك تقرا من اليسار الى اليمين انا لم اقل الناصبي هو من لم يؤمن بولاية علي بل قلت هو كل من ناصب اهل البيت بالكره والعداء . ولماذا انت تستعير من تسميتكم !! انا شيعي ورافضي ولي الفخر واضنك تعرف شعر الامام الشافعي عن الرافضه .
156 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 04:34
ردود سريعه لا تستحق الوقوف طويلا ..
صاحب التعليق 148 قال النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم :: الحسن والحسينامامان قاما او قعدا :: ولا تنطق اسماء ال البيت بغير حقها وقل الامام علي والامام الحسن وهكذا لانهم ذرية نبيك ان كنت تعرف نبيك . وولجميع اقول من اكثر عارا على المسلم , الاحتفال بذكرى موت ام كلثوم وسنوية مايكل جاكسون او احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين او احد ائمة اهل البيت ؟ اذهب واحتفل بعيد ميلاد نانسي عجرم ودع زازا يعلمك فن الرقص لترقص في عيد ميلادها ..
صحاب الرد 153 اعطني واعط لكل الاخوه عنوان الفرنسيه التي اسلمت وحاولوا يشوهون امامها الاسلام بواسطة افعال الشيعه او اعطنا ايملها واعطنا مصدر القصه الخرافيه .
157 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 05:22
صاحب التعليق رقم 154 مرحب الخيبري ايعجبك هذا الاسم بدل من كلمة اخي ؟
انا اكلم نفسي واسمع صدى صوتي افضل مما الكم نفسي واسمع صدى الشيطان .
اتقاني للتقية شيء ليس عيبا ولا حراما ولا توجد اية في كتاب الله ولا حديث نبوي يمنعك من ان تتقي شر الاشرار وشر الدخلاء على الاسلام والله في محكم كتابه يقول ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ) .
اما عن الحديث عن عظمة الاجساد وكبر البطون ففي مذهبنا لا يقاس عمل الانسان على كبر بطنة ولا على غلض ساقه وملخص الكلام هو اني كنت ارد على خيبري اخر يقيس اسلام المرء مثل قياسك ونحن لا نعترف بالقياس مبدا .
حسن نصر الات او نصر هبل هذا لا يعني شيء والذي يعنينا ان هذا الرجل استطاع ان يحرر جنوب لبنان ويحمي حدود لبنان من ابناء خيبر اليهود .
اما التمثيل فنحن لانعرف كيف نمثل وليس منا سعاد حسني ولا منا نجوى فؤاد ولا منا سمية النجار ولا من ملتنا .
اما الذكاء فهذه صفتي ونعمة ربي ولا انكرها وهي خير من الغباء والبلادة وارجوك ان لاتتكلم في موضوع الرقي لان فاقد الشي لايعطية واضن ان رقيكم يا اهل خيبر تشهد له عذارى اوربا
158 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 05:40
السلفيون غصة في افواهنا نحن الشيعه ؟؟؟؟؟!!!!!! اتصور اننا الان في هذا الموقع نناقش الغصة الحقيقية واتصور انك نسيت او تناسيت عنوان المقالة الرئيسي الذي كان سببا في وجود اكثر من 155 مشاركه هنا للنقاش في الغصة الحقيقية لمعرفة كيف وصل عظم السمكة الحاد والقاتل الى حلقومكم ومن ثم بلعومكم وها انتم تعملون جاهدين لاخراجه من بلعومكم لكن بلا جدوى فقد وصل لاقصى الغرب ناهيكم عما فعله باقصى الشرق ولازال يدور ولا ولن ينكسر مهما حاولتم اخراجه بالشتم والسب وحملات التشويه التي ساهمت بشكل فعال بوصوله لعقر ارضكم . شكر لحملات الدعاية المجانية التي تقدمونها لنا وكنتم خير من اثار ونشر ورفع كلمة الشيعة والتشيع الى كل البلاد العربية والى كل المسلمين بعدما كنا مهمشين ومغيبين ومقهورين ولا يعرفنا الناس , استمروا في شتمنا ولعننا وتشويه عقيدتنا واعلموا ان خراج حملتكم هذه عائد لنا لا محالة واعلموا ان الناس ليسوا باغبياء وسيعرفون اين يجدون طريق الحق
159 - د \ عمر الأحد 30 أكتوبر 2011 - 09:55
بعض أئمة السنة يخافون من حملة التشيع التي تجتاح العالم ويعتبرون ذلك حرباً ومخططاً يستهدفهم فيقفون بوجه هذه الحملة إعلامياً ويخشى من تحولها إلى حرب فعلية تضر المسلمين جميعاً .
لماذا الخوف إذا كان الكل يتخذ القرآن نوراً له يهتدي بهديه ؟
لماذا الخوف إذا كان المؤمن الحقيقي لا يتزعزع قيد أنملة عن مبادئه ؟
لماذا الخوف إذا كان المتشيع لا دين له واهتدى لهذا المذهب ؟
لماذا الخوف وأئمة السنة يعلمون الناس ما يشاءون ؟
لماذا الخوف إذا كان الناس أحراراً يبقون على دينهم ومذهبهم الذي يرتضون ؟
لماذا الخوف إذا كان أصحاب المذهبين يحترمون بعضهم ويحترمون آراءهم ولا يتقاذفون بالشتائم ؟
لماذا الخوف إذا توقف الطرفان عن شتم أتباع المذهب الآخر الذين توفوا منذ مئات السنين ؟
لماذا الخوف إذا كان محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم محبوب من الجميع ؟
لماذا الخوف إذا كان عليٌ عليه السلام محبوبٌ من الجميع ؟
لماذا الخوف إذا كان الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء ؟
لماذا الخوف إذا توحد الطرفان ضد العدو الخارجي الذي يستهدفهما لأنه يستهدف الإسلام والمسلمين بكل مذاهبهم ؟
160 - د \ عمر الأحد 30 أكتوبر 2011 - 10:12
تنشط اليوم 77 ألف وسيلة إعلام ضد التشيع من قنوات فضائية ومواقع انترنيت وذلك في ثلاثة محاور "الاسلاموفوبيا"، "الخوف من التشيع"، و"الخوف من إيران"/ إن الذي أثار مخاوف الأعداء هو انتشار الإسلام ومدرسة أهل البيت(ع) وكل يوم هذه الوسائل في ازدياد ماذا فعلت لا شيء التشيع يسير بكل ثقة ورسوخ وان شاء الله خلال العشر سنوات القادمة سوف نرى العالم الأسلامي يسير على نهج مدرسة اهل البيت عليهم السلام بما معناه ان المستقبل لتشيع والمذهب الشيعي لأنه مذهب يستمد قوتة وادلتة من مصادر الخصوم وهذا التشنيع والحرب الأعلامية وغياهب السجون التي تمتلىء منها معتنقي المذهب الشيعي لم تعمل شيء ابدآ بل ازدادة الثقة والمصداقيه ان هذا المهب اولى ان يتبع
161 - مغربي فخور بالقاضي عياض الأحد 30 أكتوبر 2011 - 15:24
الشيعة هم قتلة آل البيت فقد غدروا بعلي رضي الله عنه وطعنوا الحسن رضي الله عنه في فخذه ولقبوه بمذل المؤمنين وغدروا بمسلم بن عقيل وغدروا بالحسين رضي الله عنه وقتلوه . كان الحسين يعيش بسلام في الحجاز بين إخوته الصحابة رضي الله عنهم اجمعين ثم وصلته مئات الكتب من العراقيين يطلبون منه أن يأتي اليهم ليحكم الكوفة وكانوا يلحون عليه بالمجئ إليهم وأجمع الصحابة رضي الله عنهم على نصيحة الحسين وتحذيره من ذاك الخروج وحذروه من غدر ولؤم وكذب وخيانة أولئك القوم وألحوا عليه بأن يبقى في المدينة وكان على رأس الناصحين ولد عمه ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وأبو سعيد الخدري وجابر بن عبد الله وأبو واقد الليثي رضي الله عنهم أجمعين وغيرهم من الصحابة والتابعين ( بل حتى الشاعر الفرزدق قد نصحه) ولكن الحسين لم يأخذ بنصيحة إخوته وأهله وأصدقائه فذهب للعراق ووقعت معركة كربلاء وغدر أهل الكوفة بالحسين وفروا من المعركة فرار الجرذان ثم قتلوه قتلة شنيعة ثم بكوا عليه جيلا بعد جيل ثم غلوا فيه وعبدوه وأنزلوه منزلة الله عز وجل . كان زين العابدين علي بن الحسين حين يسأله سائل عن الشيعة يقول : هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم ؟
162 - mohamed الأحد 30 أكتوبر 2011 - 15:43
الى الاخ العراقي
اتعجب عندما تتكلم عن الارهاب الوهابي لانه فاقد للشرعية الدينية من قبل جمهور العلماء و فاقد للشرعية القانونية من قبل جميع الدول لكن الارهاب الشيعي عكس ذلك فالدولة الايرانية الشيعية الدولة الوحيدة في العالم التي لديها مليشيات مسلحة في عدة دول . و هنا صناعة المعتقد يلعب دور مهم من خلال ولاية الفقيه و فرض الخمس يعني بالمثل المغربي تقلي الحوت بشحمته.
ولن اطلب منك ان تحدثنا عن دور الشيعة الموالين لايران في العراق فمما ترفضه و تمجه الاذواق
163 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 16:51
أنواع الزواج عند الشيعة :

1- الزواج الدائم
2- زواج المتعة

- يوجد نوعان من الزواج لدى الشيعة . دائم و منقطع . والمنقطع هوا نفسه زواج المتعة أو الزواج المؤقت .

- كلا النوعين شرع في حياة الرسول الأكرم (ص) . بطريقة أو بأخرى حرَّم فقهاء المسلمين " زواج المتعة " عدا الشيعة اللذين قالوا بعدم تحريمه . وهم مازالوا يعملون به لغاية الآن .

- عدد الأولاد المتولدين من زواج المتعة قليل جدا وذلك بسبب أن كلا الطرفين يعلمان بأنه زواج متعة ولذك يحذران ويحتاطان من الحمل . ولذلك , تأثيره سلبيا على المجتمع الشيعي قليل جدا ولا يكاد يذكر .

والآن نأتي لأنواعها عند الآخرين :

لقد تفاجئت عندما عرفت عدد أنواع الزواج عن المخالفين للشيعة . فهل تعرف أيها المخالف كم وصل عدد أنواع الزواج عندكم !!

فلنعدد معا مختلف أنواع الزواج عندكم عدا الزواج الدائم المعروف :

1- زواج فريند

2- زواج الكاسيت

3- زواج الوشم

4- زواج الطوابع

5- الزواج العرفي

6- زواج المسيار

7- الزواج بنية الطلاق

8- الزواج الفندقي

9- زواج المصياف

10- زواج الإنجاب

11 - زواج البعثة

12- زواج نهاية الأسبوع

13- زواج الونس




يتبع
164 - MAGHREBIYA الأحد 30 أكتوبر 2011 - 16:53
إلى الإخوة التحاور والإقناع يكون بالكلمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن أنا لا ألوم من هو شيعي لأن قدره أنه يولد في بيئة تدين بذلك المذهب ولا ألوم من هو سني أما بالنسبة لي إسلام واحد غير قابل للتجزيئ إما أن تكون مسلم أو لا ومعنى المسلم أن تعد الله وأن لا تشرك به والأصل في العبادة عبادة الله وليس الأشخاص وليس كل نص مروي فهو صحيح وأعتقد أن الصحابة عاشو زمانهم وإنجازاتهم تبقى للتاريخ هذا زمن ثاني يتطلب الوحدة بين كافة المسلمين من يا ترى كان سبب تفرقة المسلمين شيع وهل كان هذا في عهد الرسول عليه الصلاة وهل لو كان الرسول بيننا سيعجبه الأمر وتفرقة الإسلام ليست إلا في صالح أعدائه وللعراقي الأصل هو عبادة الله هذا هو الإسلام وليس للأشخاص نحن لم نعش ذلك الزمن ولا نعرف بالضبط ما حصل كل واحد يروي التاريخ بطريقته ولا يهم من تولى الخلافة بعد الرسول المهم هو هذا الزمن كيف يتم توحيد الكلمة والدماء والعنف لن تنفع أحد والقاتل والمقتول في النار وأنا أعتقد هذه الحروب أصلها ليس إختلاف الأديان بل السبب هو حب المال والحكم والتسلط وحثى مناقشة بين الشيعة والسنة تناقش من حكم و قبل من يعني مادية
165 - MAGHREBIYA الأحد 30 أكتوبر 2011 - 16:53
وبدل مناقشة من نشر الإسلام وأعلى كلمته أما زواج المتعة حسب فهمي هو زواج لمدة قصيرة جدا تكون فيه مصلحة بين الرجل والمرأة وأصل الزواج هو توادد ومعاشرة الحسنة والأصل هو تكريم الرجل والمرأة وبالخصوص المرأة فما معنى زواج لمدة أسبوع والمرأة هنا مثل السلعة تباع وتشترى ليس هناك فرق بينه وبين الذعارة أما في المغرب لا يوجد زواج مسيار ولا غيره من الزواجات كل دخيل المغرب لا يعترف إلا بالزواج الشرعي حثى الدستور الجديد نص على ذلك
166 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 16:54
هذا هوا الرقم اللذي توصلت إليه في عدة دقائق من البحث . فلا أدري إن كانت هناك أنواع أخرى لم أطلع عليها .


ما اللذي دعى المسلمين من المخالفين لمدرسة أهل البيت من اختراع ثلاثة عشر نوعا من الزواج خلال تلك المدة !!

أليست الغريزة البشرية والظروف الإجتماعية هي من دعت علمائكم وعامتكم لإباحة أو إبتداع تلك الأنواع الثلاثة عشر !!

أليست تلك المبررات هي نفس المبررات اللتي شّرع بسببها زواج المتعة !!

الخلاصة :

- يوجد أربعة عشر نوعا من الزواج لدى المخالفين للشيعة .

- بما أن بعض تلك الأنواع منتشر بشكل كبير في وقتنا الراهن بين المخالفين , وبسبب ديمومتها الظاهرية , فلا أعتقد بأنه سيكون هناك مانع من وجود الأطفال كالزواج الدائم العادي . بل أن بعضها قد وجد لهذا السبب بالذات , وهوا طلب الولد .

- وباقي الأنواع اللتي سيحذر من يعمل بها من مسألة الحمل , فلا فرق بينها وبين الحذر ممن يعمل بزواج المتعة من الشيعة . وستكون المحصلة , عدد قليل من الأولاد .

والخلاصة عندما نجمع النتائج بين الفريقين :



يتبع
167 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 16:56
والخلاصة عندما نجمع النتائج بين الفريقين :

1) لدى الشيعة نوعان من الزواج وكلاهما قد شرع من قبل رسول الله صلى الله عليه وآله بينما هناك أربعة عشر نوعا من الزواج عند المخالفين للشيعة واحد منها فقط شرع من قبل رسول الله صلى الله عليه وآله بينما باقي الأنواع وعددها ثلاثة عشر جائت من قبل اجتهاد فقهاء المخالفين أو اختراع عامتهم .

2) الأسباب اللتي دعت المخالفين لإيجاد تلك الأنواع المستحدثة من الزواج هي نفسها أسباب تشريع زواج المتعة .

3) المشكلة الإجتماعية بسبب الأولاد المتولدين من طرق الزواج المختلفة ( عدا الزواج الدائم ) ستكون محدودة عند الشيعة بينما ستكون مستفحلة عند المخالفين للشيعة نظرا لكثرة أنواع الزواج عندهم .


وأخيرا , لو اطلعنا على طبيعة بعض تلك الأنواع لدى المخالفين لوجدنا بأنها مطابقة تماما لزواج المتعة من حيث المبدأ. ولكن أحتيل شرعيا من قبل البعض لإختراعها . ومنها الزواج بنية الطلاق , وزواج الويك إند وزواج المصياف . فلا أدري لما يلجأ البعض للحيلة الشرعية وشرع الله موجود ولم ينسخ ولم يبدّل .
168 - أبو فهد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 17:25
بسم الله الرحمان الرحيم
معاشر المسلمين : وإن من عقائد الرافضة ، تكفير أهل السنة ومعاداتهم وبغضهم ، واستباحة دمائهم وأموالهم ، " فلقد صرحت كتب الشيعة أن دم الناصب وماله حلال " والناصب عندهم ، من يقدم أبا بكر وعمر على علي أو يعتقد صحة إمامتهما ، ومن يترضى عنهما ، فإذا عرفت يا عبد الله أنهم يقصدون بالناصبي ، من كان من أهل السنة ، وما دام هذا هو اسم السني وحكمه عندهم ، فاعلم أنهم قد أحلوا دمه وماله وكل ما يملكه ، أفتى بذلك اليوم جلال الصغير والسستاني والصدر والحكيم وغيرهم كثير ، يقول الخميني الرافضي الهالك في كتابه تحرير الوسيلة : " والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب ، في إباحة ما اغتنم منهم ، وتعلق الخمس به ، بل الظاهر جواز أخذ ماله أينما وجد ، وبأي نحو كان ، ووجوب إخراج خمسه " ، ومن أراد الدليل الساطع ، والبرهان القاطع ، فلينظر بعين الاعتبار إلى ما يحدث لأهل السنة في العراق ، إنهم يقتلون ، وتستباح أعراضهم ، وتستحل دماؤهم وأموالهم ، وهاهم يُهجَّرون من ديارهم ، ويُخرجون من بلدهم ، تحت أنظار العالم بأسره ، ولا مغيث لهم ولا معين ، إلا الله الواحد المتين ،
169 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 17:40
السلام عليكم هي تحية الاسلام يا مغربي فخور 161
قال النبي الكريم ( ياعلي سوف تقتلك الفئة الباغية ) وكل مذاهبكم متفقة على ان ( من يخرج على الحاكم الشرعي فهو باغي ويجب قتله ) ماعدا السلفيون فيقولون ( الخليفة ماعوية قتل الخليفه علي رضى الله عنهم ) وهنا تساوى القاتل والمقتول
الامام الحسن تم قتله بالسم من قبل اتباع يزيد لكي لا ياخذ الخلافة بعد وفاة معاوية حسب الاتفاق المبرم بين معاوية والامام الحسن .
الامام الحسين قال ( إني ما خرجت أشراً و لا بطراً إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي ) والقصد واضح لكون الفساد والزنا انتشر في بلاد الاسلام وخصوصا في الشام ايام حكم يزيد . فهل ياخذ بنصيحة من يقبل بالفساد
الامام الحسين لم يبايع يزيد على الخلافة لكونه ورث الحكم ورثا عن معاوية وهذا دفع بيزيد الى ان يجهز اكثر من 70 الف فارس وعلى راسهم عمر ابن سعد ابن ابي وقاص لقتل الامام
اذا كان الشعة هم من قتل الامام الحسين فلماذا هذا الجيش الجرار الذي ارسله يزيد؟
لكل االمغاربة ابحثوا في النت عن ( واقعة الطف ) وستعرفون من قتل الامام وستعرفون من هو ( الشمر ابن ذي الجوشن ) هل هو شيعي ام من اتباع يزيد
170 - مبغض المشركين والمنافقين الأحد 30 أكتوبر 2011 - 17:48
مهما زخرفت العبارة ونمقت الكلام وأمعنت في الدجل والتلون الحربائي وتدثرت بدثاء المسكنة والطيبة فهذا لن يستر عورة التشيع فالله عزوجل قد فضح التشيع على لسان آل البيت قبل غيرهم وليس هناك في العالم أشد كرهاً لدين الرافضة من آل البيت . آل البيت هم من أهل السنة وعلى دين أهل السنة لا دين المجوس . أما وصفك لنا بأننا نسب ونشتم فأقول كذبت ورب الكعبة فكلامنا ليس شتماً ولكنه نصح للمسلمين وتقرب إلى الله عزوجل بفضح تلك الملة التي تريد إيران نشرها في بلاد الأرض لتعيد عرش كسرى الذي دعا عليه النبي عليه الصلاة والسلام بأن يمزق الله ملكه ، ومع ذلك فكلامنا ليس بذيئاً وليس على سطح الأرض أشد بذاءة ولا أمهر في السب والشتم واللعن من الرافضة وأنت تعرف من الذي يصف أهل السنة بأولاد الزنا ومن يصف الصحابة باللوطيين وأبناء الزنا وكذا وكذا .. وأما وصفك لأهل السنة بأهل خيبر فأهل خيبر طردهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب عليه السلام وهم يهود على ملة ابن سبأ مؤسس دين الرافضة ، وأخيراً لو كان فيك مثقال ذرة من كرامة لما أقحمت نفسك في شأن مغربنا الذي يبعد عنكم ألوف الكيلومترات . نحن لا نتطفل عليكم فلا تتطفوا علينا وشكراً
171 - أبو فهد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:00
وبناء على ذلك فخذوا حذركم ، ثم خذوا حذركم يا أهل السنة ، فالقوم قد أعدوا العدة لقتالكم ، مستعينين بقوى عظمى ، ودول كبرى ، والله أعظم وأكبر ، فيا عباد الله تمسكوا بدينكم ، واقتدوا بسنة نبيكم ، تفلحوا وتنجحوا قال تعالى : { وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا }.

ماهي أركان الإيمان عند الشيعة؟
جاء في رسائل المحقق الكركي 1/59 :
يجب على كل مكلف حرٍ أو عبدٍ ذكرٍ أو أنثى
أن يعرف الأصول الخمسة
التي هي أركان الإيمان
وهي:
التوحيد
والعدل
والنبوة
والإمامة
والمعاد
بالدليل لا بالتقليد ومن جهل شيئاً من ذلك لم ينتظم في سلك المؤمنين واستحق العقاب الدائم مع الكافرين
أيها الرافضة لماذا تلعبون بأركان الإيمان..؟؟

أيـــــن الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره..؟؟
172 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:06
السلام عليكم .. الى الاخت MAGHREBIYA
جواب سؤالك موجود في المقالة رقم 166 , 167 من قبل الاخ محمد مشكورا على جهده وبحثة
واطلب منك يا اخت ان تبحثي لكي تتاكدي بان زواج المتعه شرع في زمن الرسول (ص) كما ذكر الاخ محمد .
واضن ان الاخ محمد لم يشا ان يثير جدالا عندما قال ان زواج المتعه قد حرم بطريقة وباخرى ولم يفصح عن اسم الشخص الذي حرم زواج المتعه .
لقد اجتهد الخليفه الثاني في سنة رسول الله وحرم ذلك النوع من الزواج .
واود ان اختم (( حلال محمد حلال الى يوم القيامة , وحرام محمد حرام الى يوم القيامة )
( وما اتاكم رسول فخذوه وما نهاكم عنه فنتهوا)
173 - أبو فهد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:09
إلى من يدعي أنه عراقي شيعي
غدركم يا شيعة بأهل البيت رضي الله عنهم
نجد أمير المؤمنين علي رضى الله عنه يشتكي من شيعته ( أهل الكوفة ) فيقول : " ولقد أصبحت الأمم تخاف ظلم رعاتها وأصبحت أخاف ظلم رعيتي ‍‍. استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا ، وأسمعتكم فلم تسمعوا ، ودعوتكم سراً جهراً فلم تستجيبوا ، ونصحت لكم فلم تقبلول ، أشهود كغياب ، وعبيد كأرباب ؟ أتلو عليكم الحكم فتنفرون منه ، وأعظكم بالموعظة البالغة فتتفرقون عنها ، وأحثكم على جهاد أهل البغي فما آتي على آخر القول حتى أراكم متفرقين أيادي سبا ، ترجعون الى مجالسكم ، وتتخادعون عن مواعظكم ، أقومكم غدوة ، وترجعون الى عشية كظهر الحية ، عجز المقوم ، وأعضل المقوم ، أيها الشاهدة أبدانهم ، الغائبة عقولهم ، المختلفة أهواؤهم ، المبتلى بهم أمراؤهم . صاحبكم يطيع الله وأنتم تعصونه ، … لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ، ياأهل الكوفة منيت بكم بثلاث واثنتين : صم ذوو أسماع ، وبكم ذوو كلام ، وعمي ذوو أبصار ، لاأحرار صدق عند اللقاء ، ولا اخوان ثقة عند البلاء ، تربت أيديكم ياأشباه الابل غاب عنها رعاتها ،
174 - مغربي لا يؤمن بأكاذيب الانترنت الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:16
الى محمد لا ترهق نفسك بإتهام اهل السنة والجماعة بأن عندهم مئة نوع من الزواج ودعني من تلك المسميات الوهمية التي اخترعها الشيعه وغيرهم لإثارة الضوضاء وتشويه أهل السنه . كل اهل السنة - بمعناهم العام المقابل للشيعه - فأقول كل السنة في جميع ارجاء الكرة الارضية من احناف ومالكية وشافعية وحنابلة وظاهرية وسلفية واشاعرة ومرجئة وخوارج وووو ... يتزوجون الزواج الشرعي المعروف وليست العبرة بكثرة القيل والقال واتهام اهل السنة في مواقع الانترنت وهذا الانترنت هو عالم وهمي وكل انسان فيه يريد الترويج لبضاعته سواء كان على حق او باطل ولذلك لا عبرة لما يقال في الانترت بل العبرة هي على ارض الواقع وعندما نشاهد اهل السنة على ارض الواقع فإنهم يتزوجون الزواج العادي المعروف وبحياتي لم اشاهد مالكيا ولا حنبليا ولا سلفيا ولا اشعريا ولا حتى صوفيا يتزوج زواجا شاذا كما يفعل الشيعه .. كل مافي الشيعه هو شئ شاذ ترفضه الفطرة ولا يوجد على وجه المعمورة عقيدة اشرف ولا انظف من عقيدة اهل السنة ولا رأيت بحياتي مذهبا متشددا في القضايا الاخلاقية كمذهب أهل السنة فهو مذهب الطهارة وغض البصر ومكارم الاخلاق وهو فخر لنا ونعمة من الله
175 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:22
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطاهرين ، وبعد ، استغرب كل الاستغراب عندما يرفع القوم شعارا كبيرا الا وهو ان عمر بن الخطاب هو من فتح بلاد فارس ، لهذا السبب ان الفارسيين يبغضونه !! وهذا كلام حيرني من قبل طرحه بهذه الصورة من القوم ، فاذا كان كذلك فما هو حكم من ينتقد مواقف عمر من العرب ؟! ومن جانب اخر هل اذا كانت العلة في كره الفارسيين لعمر بن الخطاب لانه فتح بلاد فارس لكان كره الفارسيين لعلي بن ابي طالب اولى ! لان الثابت ان عليا سلام الله عليه هو من فتح بلاد فارس ، وقد يقول لي قائل اهذا الكلام صحيح ؟! اقول :



لقد كان النبي ص يردد دائما بان فارسا سوف تفتح ، فقد جاء في السنن الكبرى عن النبي ص قال " فوالذي نفس محمد بيده ليفتحن عليكم فارس والروم حتى يكثر الطعام فلا يذكر اسم الله عليه " السنن الكبرى - البيهقي - ج 7 - ص 283ط دار الفكر.


وفي كنز العمال " و الذي نفسي بيده ليفتحن عليكم فارس والروم ، ولتصبن عليكم الدنيا صبا " كنز العمال - المتقي الهندي - ج 3 - ص 219ط 1989 م ط مؤسسة الرسالة - بيروت – لبنان .
176 - أبو فهد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:32
كلما جمعت من جانب تفرقت من جانب آخر …. "
نهج البلاغة 1/187ـ189
روى الشريف الرضي ( ومعروف من هو الرضي ) عن امير المؤمنين علي رضي الله عنه أنه قال : أما بعد : ياأهل العراق فانما أنتم كالمرأة الحامل حملت فلما أتمت أقلصت ، ومات قيمها ، وطال تأيمها ، وورثها أبعدها ، أما والله ما أتيتكم اختياراً ، ولكن جئت اليكم سوقاً ، ولقد بلغني أنكم تقولون : علي يكذب قاتلكم الله فعلى من أكذب … "
نهج البلاغة 1/118،119 .
قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه يخاطب شيعته في الكوفة: "يا أشباه الرجال ولا رجال، حلوم الأطفال، وعقول ربات الحِجال، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة؛ حزت والله ندماً، وأعتبت صدماً ... قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجَرَّعتموني نغب التهام أنفاسناً، وأفسدتم عليّ رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع، ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يُطاع".
نهج البلاغة (ص75)
وقال أيضاً رضي الله عنه: "أحمد الله على ما قضى من أمر، وقدر من فعل، وعلى ابتلائي بكـم أيتها الفرقة التي إذا أمرت لم تطع، وإذا دعوت لم تجب إن أمهلتـم خضتم،
177 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:35
السلام عليكم
الاخت MAGHREBIYA
اليك ما يدل على تشريع زواج المتعة ففي زمن الرسول الكريم (ص) وفي كتب اهل السنة وليس في كتب الشيعة وابحثي في المصادر المذكوره لكي تتحققي من صحت ما ورد
ما دلّ علی مشروعيته في القرآن الكريم:
قوله تعالی ( فما استمتعتم به منهنّ فآتوهنّ أجور هنّ فريضة ) (24 : النساء ) فقد روي عن جماعة من كبار الصحابة و التابعين المرجوع إليهم في قراءة القرآن الكريم و أحكامه التصريح بنزول هذه الآية المباركة في المتعة ، منهم : عبد الله بن عباس ، و أبي بن كعب ، و عبدالله بن مسعود ، و جابر بن عبدالله ، و أبو سعيد الخدري ، و سعيد بن جبير ، و مجاهد و السدي ، و قتادة.
تفسير الصبري و القرطبي و ابن كثير و الكشّاف و الدرّ المنثور في تفسير الآية، و أحكام القرآن للجصّاص 2/147 و سنن البيهقي 7/205، و شرح مسلم للنوري 6/127، و المغني لابن قدامة 7/571.
وهنا ذكرت الاية الكريمة مصطلح المتعة وليس الزواج فالفرق كبير بين المعنيين . فالزواج معنى شامل للمعايشة الزوجية . اما مصطلح المتعه فهي حالة انية تنتهي بزوال المؤثر ومن غير المعقول ان تقول الاية ادفع الاجر لزوجتك كلما تمتعت معها
178 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:37
يعتقد الشيعة أن ( القرآن هو الوحي الإلهي المنزل من الله تعالى على لسان نبيه الأكرم في تبيان كل شيء، وهو معجزته الخالدة التي أعجزت البشر عن محاربتها في البلاغة والفصاحة وفيما احتوى من حقائق ومعارف عالية، لا يعتريه التبديل والتغيير والتحريف، وهذا الذي بين أيدينا نتلوه هو نفس القرآن المنزل على النبي (صلى الله عليه وآله)، ومن ادعى فيه غير ذلك فهو مخترق أو مغالط أو مشتبه وكلهم على غير هدى، فإنه كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه )(1).

اعتقادنا في القرآن الذي أنزل الله تعالى على نبيه محمد (صلى الله عليه وآله) هو ما بين الدفتين، وهو ما في أيدي الناس ليس بأكثر من ذلك... ومن نسب إلينا أنا نقول أكثر من ذلك فهو كاذب "(2).


لماذا يساق هذا الافتراء؟
179 - ولد المغرب الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:38
اللهم احشرنا مع أبي بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذي النورين وعلي بن أبي طالب وطلحة والزبير وسعد وعبد الرحمن بن عوف وسعيد بن زيد وأبي عبيدة ---- وأمهات المؤمنين وبنات النبي عليه الصلاة والسلام------ والحسن وأخيه ومعاوية رضي الله عنهما ------ والحسين وعمرو بن العاص وأبي موسى الاشعري --- وخالد بن الوليد وأبي ذر وبلال وسلمان --- وعبد الله ابن عباس وعبد الله بن مسعود وعبد الله بن عمرو بن العاص وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمر بن الخطاب ---- أبي الدرداء وأبي أيوب الأنصاري---- وأبي سفيان بن حرب وهند بنت عتبة وأسماء بنت عميس --- وجابر الأنصاري وعبادة بن الصامت وبقية الصحابة سلام الله عليهم ((( أجمعين ))) والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله
180 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:41
الى الاخت MAGHREBIYA ... تكمله
ما دلّ علی مشروعيته من السنّة المشرفة:
أخرج البخاري، و سلم، و أحمد، و غيرهم، عن عبدالله بن مسعود قال:
( كنا نغزو مع رسول الله صلی الله عليه واله سلّم ليس لنا نساء، فقلنا: ألا نستخصي ؟
فنهانا عن ذلك، ثم رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثواب إلی أجل ثمّ قرأ عبد الله ( يا أيها الذين آمنوا لا تحرّموا طيبات ما أحلّ لكم و لا تعتدوا إنّ الله لا يجب المعتدين) صحيح البخاري في كتاب النكاح، و في تفسير صورة المائدة، و صحيح مسلم كتاب النكاح، و مسند أحمد 1/420.
181 - أبو فهد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:44
وإن حوربتم خرتم، وإن اجتمع الناس على إمام طعنتم، وإن أجئتم إلـى مشاقة نكصتم.
نهج البلاغة (258-259)
وقال الحسن رصي الله عنه: "أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء، يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي، وأخذوا مالي، والله لأَنْ آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي، وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني، فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، والله لأَن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير".
الاحتجاج" لأبي منصور الطبرسي (2/15)
وقال رضي الله عنه أيضاً: "عرفت أهل الكوفة وبلوتهم، ولا يصلح لي من كان منهم فاسداً، إنهم لاوفاء لهم ولا ذمة في قول ولا فعل، إنهم مختلفون ويقولون لنا إن قلوبهم معنا، وإن سيوفهم لمشهورة علينا".
"الاحتجاج" لأبي منصور الطبرسي (ص149)
وأما علي بن الحسين الملقب بـ "زين العابدين" فأبان عوارهم وأظهر عارهم وكشف من حقيقتهم فقال: "،.. وإن النصارى أحبوا عيسى حتى قالوا فيه ما قالوا فلا عيسى منهم ولا هم من عيسى, وإن قوماً من شيعتنا سيحبونا حتى يقولوا فينا ما قالت اليهود في عزير وما قالت النصارى في عيسى، فلا هم منا ولا نحن منهم".
رجال الكشي (ص107)
182 - عراقي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 18:52
الاخت MAGHREBIYA السلام عليكم
اضنها مجازفة خطرة قد تنسف مصداقيتي ومصداقية المذهب الجعفري وانتقاص من صدق الشيعه ان انشر لك ولكل الاخوان المشاركون مصادر غير صحيحة , ولا احد منا يحب ان يكون بموقف الكذاب لذلك انا واثق من مصادري وواثق مما موجود فيها مما يخص زواج المتعه واطلب منك وبكل ثقة التحقق من صحة تلك المصادر
و عن ابن عبد البرّ في (التمهيد ): (أجمعوا علی أنّ المعتة نكاح لا إشهاد فيه و أنّه نكاح إلی أجل يقع فيه الفرقة بلا طلاق و لا ميراث بينهما)
و ما زالت متعة النساء سارية المفعول مباحة للمسلمين زمن رسول الله ( صلی الله عليه و آله ) و زمن ابو بكر (رض) و شطراً من زمن عمر (رض) حتی قال عمر ( متعتان كانتا علی عهد رسول الله و أنا أنهي عنهما و أعاقب عليهما)
و قد أورد مقالته هذه جمهرة من الكتاب و الحفاظ في كتبهم:
تفسير الرازي 2/167 ، شرح معاني الآثار 374 ، سنن البيهقي 7/206 بداية المجتهد 1/346 ، المحلّی 7/107 ، الدرّ المنثور 2/141 و فيّات الأعيان 5/197
183 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 19:00
السلام عليكم اخوتي الكرام واخواتي الكريمات




ان المتمعن في الاطروحات والشبهات التي يصرالمخالفين لمدرسة اهل البيت على طرحها والتشكيك من خلالها في صوابية و صحة هذا المذهب او قل هاته المدرسة المليئة بالعطاء والمبنية على اصول ثابتة ، في الاغلب الاعم هي شبهات فرعية يعزف من خلالها هؤلاء المغرضون والجاهلون لصرف الذين يريدون التحرر من الموروثات والباحثين عن الحق ، من الوصول الى نتائج جيدة. بل هم يتبعون منهجا منظما يعتمد على توجيه اتباعهم و مريديهم نحو استنزاف طاقاتهم في الغوص في قضايا ربما تكون مسلمات ومشتركات حتى بين كل البشر لا بين كل المسلمين فقط .



مثلا قضية التقية هي عمليا فعلا وجدانيا يستعملها كل انسان يحس بانه مهددا في حياته او عرضه او ماله ، حتى ان العامة كثيرا ما يستعملون قولة " الكذب في المصالح جائز " .



لقد انتهى العصر الذي كان يمكن تمرير تلك القولة الخبيثة " ان الشيعة يعتقدون ان النبوة كانت لعلي ولكن جبرائيل – والعياذ بالله - اخطا وانزل القرآن على محمد .




يتبع
184 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 19:02
لذلك اجتمعت شياطين الانس والجن على ان يكون الصد عن الورود الى حياض اهل البيت والحئول دون ركوب سفينة النجاة كان من خلال بث شبهات فرعية تجعل الباحث يدخل في نفق مظلم . وكدليلا على قولي هذا فانهم يعتمدون دوما خلط الاوراق وعندما يعجزون في الرد عن دليل يدمغهم به محاورهم يردون عليه بطرح شبهة اخرى.



لذلك كان رايي ونصيحتي لاخوتي الاعزاء الباحثين عن الحق ان يبداوا باصل القضية وهو البحث للاجابة على هذا السؤال




1_ عقلا هل يعقل ان الرسول الاكرم بل ربنا عز وجل مع علمه بان الامة ستختلف فيما بينها بعد انتقاله _ صلى الله عليه وآله _ الى الرفيق الاعلى لدرجة ان تسيل الدماء بينها انهارا ان يترك هاته الامة الخاتمة بدون ايجاد ضمانة ولا تحديدا لجهة تكون امتدادا وخليفة او قل اماما لمواصلة قيادة الامة والسهر على شؤونها الدينية و حفظها من الاختلاف ؟؟؟




العقل والمنطق والعناية واللطف الالاهي بل حتى العرف يؤكد بل ويفرض ان لا يغادر الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الا بعد ان يحدد الشخص المؤهل لهذا الدور....




يتبع
185 - محمد الأحد 30 أكتوبر 2011 - 19:06
2_ نقلا هل توجد نصوص قرآنية او احاديث قطعية الثبوت تحدد وتاكد على خليفة مؤهل للقيام بدور الامام الذي يقود الامة قيادة سياسية ودينية ؟؟؟

بعبارة اخرى ابحث اخي العزيز ، اختي العزيزة ، هل اوصى صلى الله عليه وآله ام لم يوص؟

هذا هو المفتاح هذا هو اصل القضية بل القضية برمتها

والعجب كل العجب انه بالرغم ان علمائنا الافاضل قد اجابوا والفوا الكتب والرسائل للرد على كل الشبهات التي يثيرونها هؤلاء المخالفين فان الكثيرين لا زالوا يثيرون نفس الاشكالات .



وكمساهمة مني للاخذ بيد اخوتي الاعزاء الذين مررت مثلهم بنفس التجربة والتي قادتني لتبين الحق والذي ادين الله به واساله سبحانه ان يحشرني مع من واليتهم واتبعت نهجهم عندما اعتقدت بانهم هم لاغيرهم سفن النجاة ، اقول رايت من واجبي ان اعرض لاغلب الشبهات التي يحاول شياطين الانس والجن ان يشتتوا الفكر وهدر الطاقات لكي لا يصلوا الى النتائج الصحيحة مع تكرار نصيحتي ان الباحث اولا، لا بد ان يبدا بالبحث في اصل القضية .



وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله
186 - MAGHREBIYA الأحد 30 أكتوبر 2011 - 21:06
وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ النِّسَاءِ إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ
مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ
مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (24
يحرم عليكم نكاح المتزوجات من النساء كتب الله عليكم تحريم نكاح هؤلاء,إلا ما ملكت أيمانكم
وأجاز لكم نكاح مَن سواهن, ممَّا أحله الله لكم أن تطلبوا بأموالكم العفة عن اقتراف الحرام. فما استمتعتم به منهن بالنكاح الصحيح, فأعطوهن مهورهن, التي فرض
الله لهن عليكم, ولا إثم عليكم فيما تمَّ التراضي به بينكم, من الزيادة أو النقصان في المهر, بعد ثبوت الفريضة.
187 - mohamed الأحد 30 أكتوبر 2011 - 22:40
الى الأخ العراقي
فرضا اذا كان زواج المتعة حلالا ولم يكن حالة استثنائية منسوخة ،إذ انه عبادة يتعبد بهاـ خاصة في المراقد الشيعية عند رؤوس الأئمة عليهم السلام ـ اقول اذا كان حلالا و عبادة فلم لم تتمتع بنات آل البيت و الشريفات ام هو جائز فقط للعاميات و فوق ذلك يؤدون الخمس ؟ منتهى الرقي
188 - جواب عن سؤال تم طرحه الأحد 30 أكتوبر 2011 - 22:55
نقول للشيعي الذي تخفى بإسم عمر دعك من هذا التهويل والتضخيم وتصوير التشيع على أنه ليث يرعبنا وسأقول لك بإختصار شديد : نعم نحن نخاف على المسلمين من الغزو الرافضي والغزو( النصراني ) وخوفنا ليس لأنهما دينان قويان فالتشيع هو أضعف دين على وجه الأرض وترفضه وتأباه الفطرة السوية ولا يرتضيه إنسان فيه شعرة واحدة من عقل ومروءة وكرامة فهو دين يحرق الكرامة ويتحول فيه المرء من عبادة الله الذي خلق آل البيت إلى عبادة آل البيت وكما قلت لك نحن نخاف على الناس من التشييع والتنصير لا لأنهما دينان قويان ولكن لأن عموم المسلمين جهلة في عقيدة الكتاب والسنة وهم بسطاء وقلوبهم طيبة وينخدعون لأي عدو يخاطبهم بالكلام اللطيف المعسول والجلد الأملس الرقيق ..وكذلك هو عدو يستعمل التقية في كل كلمة يقولها ويختبئ تحت أقنعة زائفة كثيرة كقناع حب الخير وقناع حب فلسطين وتحرير المسجد الأقصى . الرافضة يستغلون طيبة قلوب المسلمين وبساطتهم ونظافتهم وإنعدام خبرتهم ليفترسوهم وأخطر مافي الإنسان الرافضي هو المكر والدهاء ويتظاهر بما ليس فيه ويظهر ما لا يبطن ويستغل حب المسلمين لآل البيت ليفترسهم فيوقعهم في جحيم الضلال تحت مسمى آل البيت
189 - mohamed الأحد 30 أكتوبر 2011 - 22:59
الى الاخت maghribia
هذه السهولة في الزواج عند الشيعة ادت ببعض الشيعيات بطلب فتوى من السيستاني حكم المتزوجة التي تريد ان تتزوج زواج المتعة!!!!زواج المتعةfull option
190 - عراقي الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 00:28
ففهد
من قال لك ان اهل الكوفة كانوا من الشيعه ومتى جاء الامام علي الى للكوفه ومتى تحولت الكوفة الى مدينة شيعية ؟ هل لديك تعداد سكاني يثبت ان اهل الكوفة كانوا كلهم من الشيعه ؟
اما خطبة الامام علي في اهل العراق فهي خطبة عامة تشمل الشيعة والسنة .
هذا ما يخص اجدادي من اهل العراق وانتهينا .
والان قلي ماذا فعل اجدادك من اهل مكة في نبي الرحمة محمد (ص) ؟
قلي ماذا فعل جدك ابا سفيان وجدتك هند برسول الله ؟
اخبرني باسماء من تخلف عن غزوات الرسول من اجداد؟
اخبرني من هم زعماء مكة الذين اتفقوا على قتل الرسول الكريم ؟
اخبرني باسم مراه ركبت بعيرا وحاربت الامام علي وهو خليفة المسلمين ومات بسبب بعيرها 25 الف مسلم ؟
قلي اسم مراه رفضت ان يدفن جثمان الامام الحسن قرب جثمان جده وامرت اتباعها برمي جثمان الامام بالسهام ؟
اخبرني كيف خذل اجدادك الرسول الكريم في معركة احد؟
اخبرني باسماء من خذل رسول الله في معركة خيبر وكانوا يجبنون ويجبنون الجيش ؟
اخبرني عن شيعي واحد حرق الكعبه كما فعل جدك يزيد ؟
اخبرني عن شيعي واحد قصف الكعبة بالحجر كما فعل جدك الحجاج ؟
لاتحذر اهل السنه فالوقت قد فات
191 - عراقي الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 00:57
محمد
تهجمك على شرف نساء مسلمات وطعنك بنساء محصنات وافترائك بالاقاويل عنهن دليل على انك لا تستطيع النقاش . واستغفر الله ان يكون ففي مذهبنا ان تطلب متزوجه ومحصنه الزواج وهي على ذمة رجل . وكفاك استهزاء بعقول الناس ولا تتوهم انك حاذق وغيرك غبي ولا تتوهم ان الاخت المغربية ساذجة العقل لكي تصدق كلامك . ومهما قلت لن تستطيع جري الى كلام تافه لاني رجل ولا يخرج من فمي كلام تافه يعكس سفاهة وسخافة عقلي وينتقص من رجولتي
192 - مغربي غيور على دينه وشعبه الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 06:51
ياعراقي لا أريد الحوار معك ( لكم دينكم ولي دين ) فلا أريد الحوار ولكن فقط سأقول أنه لا يليق بإنسان يحترم نفسه أن يتحرش ببنات الناس في موقع سياسي محترم كهذا الموقع ، ولا يليق بإنسان يحترم نفسه أن يتملق لبنات الناس في موقع جاد محترم كهذا الموقع ولا أدري من أعطاك الحق لتتكلم نيابة عن أختنا وبنت بلادنا الأخت ( مغربية ) ؟؟ منذ البارحة وأنت تتحرش بها بشكل مبطن يثير السخرية وها قد تماديت عندما كلمت الأخ محمد بأسلوب الناطق بإسم هاته الأخت الفاضلة.. نحن المغاربة تمنعنا كرامتنا وعزة نفوسنا من التطفل على قضاياكم وقضايا غيركم لأننا نحترم أنفسنا ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه ) وكذلك فإن كرامتنا تمنعنا من ملاحقة بناتكم في مواقعكم والتملق لهن بالكلام المعسول فأرجو أن لا تجعل من نفسك محل سخرية وقد لاحظت أنك تتصرف وكأنك حارس أو شرطي على المعلقين وتريد كتم أنفاسهم وكأننا في موقع عراقي لا مغربي !!! فأرجو ان تحترم نفسك فنحن المغاربة نأبى ونرفض أن تتملق لأخواتنا وتتحرش بهن بهذا الشكل المبطن الذي فيه مافيه فأرجو ان تستحي وشكراً والسلام على من اتبع الهدى
193 - عائشة و زواج المتعة... الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 11:23
لا محالة ان ما يستشري من رذيلة الزنا في المجتمع الشيعي تحت اسم زواج المتعة ما هو الا انتقام من الله لعرض رسول الله صلى الله عليه و سلم. فمن هنا وجب الاعتبار لاولي الابصار
194 - mohamed الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 13:04
يا عراقي إنك رجل تافه لانك غير مطلع على فتاوى من تدافع عنهم، وإليك ما أفتى به السيستاني في منهاج الصالحين الجزء الثالث مسألة 260 يقول : يستحب ان تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة، وان يسأل عن حالها قبل الزواج مع التهمة من انّها ذات بعل أو ذات عدة أم لا، واما بعد الزواج فلا يستحب السؤال، وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة.
195 - عبد من عباد الله تعالى الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 14:46
اكثر مايثير الضحك ان تشاهد رافضيا يتصنع ويحاول تمثيل دور الانسان الخلوق ويتهم اهل السنة ببذاءة اللسان وبحياتي لم اسمع ولم تبصر عيني ازفر ولا اوسخ من اخلاق الرافضة ولا ابرع منهم في اتقان الشتائم الجنسية.. هاكم مثالين اثنين على ذلك من موقع ( يوتوب) واكتبوا فيه مايلي ( الشيرازي والشذوذ الجنسي) واكتبوا فيه ايضا مايلي ( فضيحة ثانية لآية إبليس مجتبى الشيرازي لعنه الله) هاذين المقطعين أبلغ من كل دليل ..إسمعو الكلمات الوسخة القذرة السوقية السافلة البذيئة جدا جدا والخبيثة التي تلفظ بها الشيرازي ونسبها الى علي رضي الله عنه واتهم عليا رضي الله عنه بأنه شتم سيدنا خالد بن الوليد رضي الله عنه بهاته الكلمات المقززة. وأما المقطع الثاني الذي بعنوان ( فضيحة ثانية لآية إبليس مجتبى الشيرازي لعنه الله) فاسمعوا فيه ماذا يقول الشيرازي في حق سيدنا ابي موسى الاشعري رضي الله عنه.إن كانت هاته اخلاق علماء الشيعة فكيف بعامتهم ؟ هؤلاء لم يتركوا صحابيا واحدا إلا قالوا عنه مأبون (مخنث شديد الخنوثة) او قالوا عنه (لوطي) او قالو عنه ( ولد زنا ) وأمه ( بغي ) وتنص عقيدتهم على أن جميع اهل السنة بجميع مذاهبهم هم ابناء زنا
196 - أبو فهد الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 14:55
بسم الله الرحمان الرحيم
المدعي أنه عراقي شيعي
فإما انك لا تدري ما تقول أو انك لا تعرف أن الكوفة عقر دار الشيعة
قال باقر شريف القرشي :( ان الكوفة كانت مهداً للشيعة وموطناً من مواطن العلويين وقد أعلنت اخلاصها لأهل البيت في كثير من المواطن ) - حياة الامام الحسين 3/12
وأقول : نعم إخلاصها في الغدر بأهل البيت والكذب عليهم
وقال أيضاً : ( وقد غرست بذرة التشيع في الكوفة منذ خلافة عمر )- حياة الامام الحسين 3/13
وقال الصوفي المنقلب رافضياً محمد التيجاني السماوي :
( ودخل أبو هريرة الى الكوفة الى عقر دار الشيعة دار علي بن أبي طالب )
اعرف الحق ص 161

الكوفة موطن الغدر باعترافهم
قال الشيخ جواد محدثي :( اشتهر أهل الكوفة تاريخياً بالغدر ونقض العهد وعلى كل حال فان تاريخ الاسلام لايحمل نظرة طيبة عن عهد والتزام أهل الكوفة )
- موسوعة عاشوراء ص 59
قال الشيخ الشيعي حسين كوراني :( فما هي أهم ملامح وخصائص هذا الايمان الكوفي ؟
يمكن اختصارها بما يلي :
اولاً :( القعود عن نصرة الاسلام )
ثانياً :( حب المال )
ثالثاً :( التلون في المواقف)
- في رحاب كربلاء ص53
فهل تكذب آياتكم ومشايخكم ؟؟؟
197 - أبو فهد الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 15:01
يسم الله الرحمان الرحيم
سار المثـــــل في روافض الكوفة الموصوفين ( بالغدر) و ( البخل)
حتى قيـــــل:
( أبخل من كوفي) و ( أغدر من كوفي )
والمشهور من غدرهم ثلاثة أشيـــــــاء
* الأول
أنهم بعد قتل علي رضي الله عنه بايعوا ابنه الحسن رضي الله عنه -فلما توجه لقتال معاوية رضي الله عنه غدروا به في " ساباط المدائن "وطعنه سنان بن الجراح الأسدي الجعفي في فخذه أو في جنبه فصرعه عن فرسه
* الثاني
أنهم كاتبوا الحسين بن علي رضي الله عنه ودعوه إلى الكوفة لينصروه على يزيد بن معاوية فاغتر بهم وخرج إليهم فلما بلغ كربلاء غدروا به وصاروا مع عبيد الله بن زياد يداً واحدة عليه حتى قتل الحسين وأكثر عشيرته بكربلاء
* الثالث
غدرهم بزيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب بعد أن خرجوا معه على يوسف بن عمر
ثم نكثوا بيعته - كعادتهم- وأسلموه عند اشتداد القتال حتى قتل وصلب "
- الفرق بين الفرق للبغدادي ص 37

هؤلاء كانوا الشيعة الأسلاف فبئس السلف سلفهم وبئس الخلف خلفهم هذه معاملتهم لأئمتهم وقادتهم .
وهل تلد الحيّة إلا حيّة وهل هذا العصا إلا من تلك العصيّة هم السلف وأنتم الخلف
فهنيئاً مريئاً دعوات أهل البيت عليكم
198 - مغربي غيور على دينه وبلاده الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 15:17
ياعراقي لا أريد الحوار معك ( لكم دينكم ولي دين ) فلا أريد الحوار ولكن فقط سأقول أنه لا يليق بإنسان يحترم نفسه أن يتحرش ببنات الناس في موقع سياسي محترم كهذا الموقع ، ولا يليق بإنسان يحترم نفسه أن يتملق لبنات الناس في موقع جاد محترم كهذا الموقع ولا أدري من أعطاك الحق لتتكلم نيابة عن أختنا وبنت بلادنا الأخت ( مغربية ) ؟؟ منذ البارحة وأنت تتحرش بها بشكل مبطن وكأننا في موقع للتعارف وهاقد تماديت فأنت كلمت الأخ محمد بأسلوب الناطق بإسم هاته الأخت الفاضلة.. نحن المغاربة تمنعنا كرامتنا وعزة نفوسنا من التطفل على قضاياكم وقضايا غيركم لأننا نحترم أنفسنا ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه ) وكذلك فإن كرامتنا تمنعنا من ملاحقة بناتكم في مواقعكم والتملق لهن بالكلام المعسول فأرجو أن لا تجعل من نفسك محل سخرية وقد لاحظت أنك تتصرف وكأنك حارس أو شرطي على المعلقين وتريد كتم أنفاسهم وكأننا في موقع عراقي لا مغربي !!! فأرجو ان تحترم نفسك فنحن المغاربة نأبى ونرفض أن تتملق لأخواتنا وتتحرش بهن بهذا الشكل المبطن الذي فيه مافيه فأرجو ان تستحي والسلام على من اتبع الهدى
199 - أبو فهد الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 15:33
بسم الله الرحمان الرحيم
العراقي كفاك استهزاء بعقول الناس
أما قولك للأخ الكريم محمد بأنه يطعن بنساء محصنات وافترائك بالاقاويل عنهن أقول لك
السيستاني التي اشترك بها مع غيره من مراجع الشيعة أن المرأة المتزوجة زواجاً دائماً يجوز لها أن تتزوج متعة ! ولا يشترط رضا زوجها ولا علمه بذلك !
يقول السيستاني : (يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة )
- كتاب (منهاج الصالحين) ج3 مسالة 260 ، ووافقه على هذه الفتوى عدد من مراجع الشيعة هم :
* الخميني قال في كتاب (تحرير الوسيلة) 2 / 292 : مسألة 17 : ( يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة , والسؤال عن حالها قبل التزويج وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , أما بعده فمكروه وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة).
* عبد الأعلى السبزواري قال في كتاب (جامع الأحكام الشرعية) 410 : ( يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة والسؤال عن حالها وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة)
200 - أبو فهد الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 16:02
لا إشكال لسيستاني آية الله العظمى في تعاقب أكثر من رجل على المرأة الواحدة للتمتع بها ! ولا أظن أن آدمياً ناهيك عن مسلماً ناهيك عن رجل يدّعي إتباعه لآل البيت يقول هذا الكلام ويفتي بهذه الطوام إلا من أعمى الله قلبه عن الحق المبين والصراط المستقيم.
وهذا يبين لنا مدى الهوة السحيقة التي ستكون في المجتمع الشيعي نتيجة هذه الفتوى المستنكرة عقلاً والمستقبحة فطرة.
كما يوضح مكانة المرأة لدى السيستاني وتكريمه لها بهذه الفتوى الغريبة وهل هذه النظرة التي جاءت بها الشريعة المحمدية؟
فقد سُئل : (هل يجوز تعاقب أكثر من رجل للتمتع بامرأة واحدة من دون إدخال ، وما الحكم مع الإدخال إذا كانت المرأة يائس؟
فأجاب : يجوز من دون دخول إذا لم تكن يائساً ، ويجوز مع الدخول إذا كانت يائساً ، كل ذلك بعد انتهاء مدة الزوج السابق أو هبة المدة لها!!) .
انظر : فتوى رقم 6 في الملحق
وأحسب أن من يقرأ هذا الموضوع بالذات لن يخطر بباله أن قائله مسلماً فضلاً عن أن يكون من قال به يدعي الانتساب إلى آل البيت الكرام وأن هذه الفتوى من معين فقههم.
كفاك استهزاء بعقول الناس يا من يدعي أن الشيعيات عفيفات وتب إلى الله وارحع إلى دين الحق
201 - مغربي يلعن ويحتقر التشيع الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 16:11
المجوسي العراقي تطاول على أمنا وحبيبتنا الغالية أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
وتطاول على صهر النبي صلى الله عليه وسلم ( والد أم المؤمنين رملة بنت أبي سفيان رضي الله عنها ) سيدنا الصحابي الجليل أبي سفيان بن حرب رضي الله عنه الذي أسلم وكرمه النبي صلى الله عليه وسلم فجعل ولده معاوية رضي الله عنه كاتباً للوحي ، وفقد أبو سفيان رضي الله عنه عينه الأولى وهو يجاهد المشركين في قتال الطائف بعد إسلامه بمدة ثم فقد عينه الثانية وهو يجاهد الروم في معركة اليرموك أثناء فتح بلاد الشام على يد الجيوش التي بعثها أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه لفتح الشام
وتطاول على ( والدة أم المؤمنين رملة بنت أبي سفيان رضي الله عنها ) الصحابية الجليلة الكريمة هند بنت عتبة رضي الله عنها والتي قالت للنبي صلى الله عليه وسلم عندما أسلمت فطلب النبي عليه الصلاة والسلام منها ومن النساء أن يبايعنه على أن لا يسرقن ولا يزنين ولا يفعلن كذا ولا كذا ... فقالت هند رضي الله عنها للنبي عليه الصلاة والسلام مستغربة ومتعجبة من قوله عليه الصلاة والسلام ( وأن لا يزنين ) فقالت متعجبة : يارسول الله وهل تزني الحرة ؟ لعن الله المجوس
202 - د \ عمر الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 16:28
اقول له بمداخلتك تعترف بان جميع ابناء الطائفة السنية الكريمة سدج و اغبياء وانهم لا يفقهون من امور دينهم و دنياهم شيء : اسمحي لي ان اقول لك ان التشيع والشيعة محاربون مند 1432 سنة والحمد لله كلما ازدادت عليه الحروب ضده نجده يزداد قوة ويسير بخطى ثابتة فلا انت تستطيع ايقافه ولا الحكومات التي سبقت ولا الحكومات القائمة الان لقد كان التشيع محصورآ فقط في بلاد ما بين النهرين والجزيرة العربية بينما الان انظر حولك هذه القارة الافريقية تركب سفينة النجاة سفينة ال الرسول (ص) واما بخصوص كلماتك اننا نستجدي العطف والرائفة فالحمد لله نحن لا نستجدي احد بان يعطف علينا وانما الدي تسمعه منننا كشيعة مذهبنا يفرض علينا حسن الكلام وحسن التعامل مع المخالف :
203 - al3arbi الاثنين 31 أكتوبر 2011 - 22:06
الى 127 - عراقي تعرف مناف الناجي تضننا نايمين على وداننا .اكتبو على اليتيوب مناف الناجي وسترون العجب دين الشيسعة تلخص في وكيل السيستاني المرجع الاول للشيعة في العالم روح يا عراقي تتحدى مين روح شوف النجف اصبحت كلها بيوت للمتعة .عندك وجه جاي تتحدى المغارة
204 - mohamed الثلاثاء 01 نونبر 2011 - 09:22
هدية اهديها للاخوة الكرام
اذا ما اردتم معرفة العقلية و النفسية الشيعية المعقدة الصفوية احيلكم على فيديوهات اليوتوب الدكتور عبد الله النفيسي . هذا السيد باحث استراتيجي في العلوم السياسية وقد خالط علية القوم في ايران و العراق منهم الخميني وخاتمي و رفسنجاني.... كما حاضر في طهران وغير ها لعدة سنوات
ولمزيد من المعلومات يمكن الاستعانة بمحرك البحث.
205 - احمد حسن الثلاثاء 01 نونبر 2011 - 20:43
الى كل المعلقين على هذه الصفحة من المخالفين لمذهب الشيعة اطلب منكم ان تبحثوا عن كلمة " مستبصر مغربي" في ماكنة البحث وفي اليوتيوب لكي تجد السبب الحقيقي وراء تشييع الالاف من المغاربة وسبب تحولهم الى مذهب اهل البيت ع.
206 - qui seme le vent الأربعاء 02 نونبر 2011 - 01:48
est ce que le gouvernemnt a fait son devoir de enseigner la religion sounite a ses citoyes naturellement non, en plus la majeur part des citoyens immigrés sont des simples peut etre nìont meme pas frequenTer l'ecole, alors qu'il raccolte la tempete qui seme le vent+
207 - baghribi wa2aftakher الأربعاء 02 نونبر 2011 - 13:05
اللهم اهلك الشيعة بني صهيون كما يقتلون اخواننا السنة في محافظات صلاح الدين و ديالى ...... في العراق .حتى ان اخوانا السنة اصبحو يطالبون بلانفصال عن للعراق بسبب تجبر للشيعة الخبثاء في ارض الله
208 - ركض وسباق بين التنصير والتشييع الأربعاء 02 نونبر 2011 - 18:08
هناك آلاف المغاربة الذين [ تنصروا ] واعتنقوا الديانة [ النصرانية ] وهذا هو آخر الزمان الذي اخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم وهو الزمان الذي يشيع فيه [ الجهل ] و تكثر فيه الردة عن الدين بسبب الشبهات التي يبثها شرار الخلق ولا يستطيع المسلم أن يدحض تلك الشبهات بسبب جهله الشديد بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومنهج الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين وتكون النتيجة الحتمية الطبيعية هي أن يرتد عن دينه . وجميع الذين انطلت عليهم شبهات النصارى وشبهات الروافض فتشيعوا وتنصروا هم من أجهل خلق الله وقد رأيت عدداً من هؤلاء في اوروبا وما رأيت واحداً فيهم ذا علم وفقه شرعي فجميعهم - والله - من أوباش العوام وجهلة الخلق وممسوخي الفطرة وقد أطلعني بعضهم على تلك الشبهات فسخرت منهم لخفة عقولهم ولو كانوا عقلاء وذوي فطرة سليمة وذوي علم شرعي لما انطلت عليهم تلك الشبهات الزجاجية الهشة وإنا لله و إنا إليه راجعون . علماً أن بعضهم قد استيقظ وتاب وهجر ذاك الضلال ورجع الى دينه عندما تم إجلاسه مع طلبة العلم . والله إنهم مساكين وهكذا يفعل الجهل بصاحبه فالجهل هو الذي قذفهم في أحضان النصارى والروافض على حد سواء
209 - مغرب من الخليج الخميس 03 نونبر 2011 - 18:50
السلام عليكم يا معشر اهل السنة و الجماعة
باختصار شديد هل ترضى ايها المغربي ان اتزوج من زوجتك او اختك او امك زواج متعة يعني استلفها منك مدة ساعتين و اعطيها مهرها ماذا تقول اذن هذه ه مبادئ الشيعة فكر قبل ما تندم يا بنادم وووووووووووووووووووو
210 - محمد الجمعة 04 نونبر 2011 - 04:57
الى جميع العلقين الذين يهاجمون الشيعة اقول لهم جميعكم اصحاب عقلية منغلقة وتعصب طائفي وعدم ادراك و فقر ثقافي ومعرفي لأن جميع مداخلاتكم لا تشتمل على اي نقاش او علم اكان بالنصوص القرانية او الأحاديث النبوية الشريفة فقط تعلقاتكم جائت من فكر منغلق و تعصب طائفي : تتحدثون عن المد الشيعي وتحاولون ايقافه بينما نسيتم ان المد الشيعي اصبح في المقدمة ولم يعد هناك من يستطيع ايقافه او الأعتراض له هذه ا فريقيا انظروا لها كيف اصبحت وكيف ستصبح ان شاء الله خلال السنوات القادمة سوف تصبح الأكثرية شيعية : والذي يشتم ويتهم ويقول ان الشيعة كذا وكذا اقول له انك محاسب عن كل كلمة تقولها في حق الأخرين
211 - محمد الجمعة 04 نونبر 2011 - 05:08
الى صاحب التعليق - 174

السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة : الدي كتبتبة ليس كذب انما عرفت تلك النواع من الزيجات من الواقع وليس من النترنت فقط هاهم الوهابيين في ارض الجزيرة العربية يجيزون تلك الزيجات وهذه الصحافة تتحدث عنها وهذه الأعلانات على ابوب المكاتب تعلن دالك زواج مسيار وزواج السفر وزواج الأبتعاث لماذا هذا التحايل على الدين : حين يتحدث الشخص عليه ان يتحدث و يفند ويكذب كلام الخصم وليس الهروب والتستر وعدم الأقرار بما هو حاصل : واذا احببت ان ازودك بفتاوي من تتبعهم فليس لدي مانع ولكن بشرط ان ان يسمح لي القائمين على هذا الموقع وعدم حدفها او حجبها لأنهم قد حجبوا بعض مداخلاتي كثير من المرات : وحين اتحدث او اكتب مداخلة فاني اكتبها بكل صدق وموثقة بالنصوص والمصدر
212 - محمد الجمعة 04 نونبر 2011 - 06:00
بسم الله الرحمن الرحيم

(والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم، كتاب الله عليكم، وأحل لكم ما وراء ذلكم: أن تبتغوا بأموالكم، محصنين غير مسافحين، فما استمتعتم به منهن، فآتوهن أجورهن فريضة، ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة، إن الله كان عليماً حكيماً..)
النساء : 24


أن الله لا يشرع إلا الطيب و ما به الفائدة للأنسان و مجتمعه أن قضية الجنس أو الكبت الجنسي قد تكون مسبب لكثير من المشاكل النفسية و قد تدمر المجتمع و تؤدي به إلى الأنحراف
بغض النظر عمن يحرمها من المذاهب وقد بان لهم حاجتهم فصاروا يبيحونها تحت مسميات أخرى كالزواج العرفي أو المسيار أو الوناسة أو الصيفي أو زواج الفرند بل حتى زواج التليفون
فحلال الله وحرامه لا يقاس بالعرف و لا يحرم بتحريم غير الرسول أو الأمام
213 - ثلاثة وجوه زائفة لشئ واحد الجمعة 04 نونبر 2011 - 09:02
إنتسب الشيعة زوراً وكذباً لدين آل البيت
إنتسب النصارى زوراً وكذباً لدين المسيح عليه السلام
إنتسب اليهود زرواً وكذباً لدين موسى عليه السلام
آل البيت بريئون من الشيعة
المسيح عليه السلام برئ من النصارى
موسى عليه السلام برئ من اليهود
أهل السنة = جبريل ومحمد صلى الله عليه وسلم وآل البيت والصحابة رضوان الله عليهم ومن سار على دربهم الى يوم الدين
قال علي بن الحسين عن الشيعه : هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا سواهم ؟
214 - محمد السبت 05 نونبر 2011 - 05:11
الدليل من كتب الوهابية على صحة زواج المتعة -1
بسم الله الرحمن الرحيم
دليلنا نحن الشيعة في تشريع الزواج المؤقت من كتبكم
دليلنا من القرآن الكريم في تشريع الزواج المؤقت الآية الكريمة التي تصرّح وتقول : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ) سورة النساء ، الآية 24 .

هذا هو صريح حكم الله جل وعلا وما نُسخ بآية أخرى ، فيكون الحكم باقياً إلى آخر الدنيا ، فإنّ حلال محمد صلى الله عليه وآله وسلم حلالٌ إلى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة .
وبالتالي علينا أ ن نراجع كتب التفسير ، وأنّ مفسّري علماء العامة مثل الطبري في تفسيره ج5 والفخر الرازي في تفسيره ج 3 وغيرهما ذكروا في تفسير الآية الزواج المؤقّت وقالوا بأنّ الآية نزلت في تشريع الزواج المؤقت .

يتبع
215 - محمد السبت 05 نونبر 2011 - 05:15
الدليل من كتب الوهابية على صحة زواج المتعة -2
إضافةً على بيان مفسري علماء العامة في تفسير الآية الكريمة فإنك ربما تعلم أنّ الله عزّ وجل في سورة النساء قد بيّن أنواع النكاح المشروع في الإسلام فقال : ( فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ، فإن خفتم ألاّ تعدلوا فواحدةً أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألاّ تعدلوا * وأتوا النساء صدقاتهن نحلة ... ) سورة النساء ، الآية 2 و3.
وقال سبحانه في الآية 24 : ( وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ...) في هذه الآية صرّح بتشريع الاستمتاع من النساء مقابل أجر فرض بينهما ، والإستمتاع هو زواج المتعة أو المؤقت

تبع
216 - محمد السبت 05 نونبر 2011 - 05:18
الدليل من كتب الوهابية على صحة زواج المتعة -3
وشرّع نوعاً ثالثاً في النكاح وهو ملك اليمين ، فقال عزّ وجل : ( ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن مّا ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات ...) سورة النساء ، الآية 25 ..
فإذا كانت آية الاستمتاع أيضاً تتضمن الزواج والنكاح الدائم فيكون ذكر هذا الموضوع في سورة واحدة مكرراً ، وهذا إلى اللغو أقرب ، وحاشا كلام الله العزيز من اللغو ، والله جل جلاله حكيم واللغو لا يصدر من الحكيم .
ثم أننا نجد الكلمات والتعابير في الآيتين مختلفة ، ففي الآية الأولى يقول سبحانه :
( فأنكحوا ما طاب لكم من النساء ..... وآتوا النساء صدقاتهن ) وفي الآية الثانية يقول تعالى :
( فما استمتعتم به منهنّ فآتوهن أجورهن ) . فبدّل النكاح بالاستمتاع والصداق بالأجور . كما أن المؤرّخين قد ذكروا أنّ المسلمين على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كانوا يتزوجون بزواج المتعة وهو الزواج المؤقت . فإذا كانت آية المتعة – على حدّ زعم علماء العامة – تشير إلى الزواج الدائم لا المؤقت ،

يتبع
217 - محمد السبت 05 نونبر 2011 - 05:21
الدليل من كتب الوهابية على صحة زواج المتعة -4
فما هي الآية التي عرف المسلمون منها وفهموا الزواج المؤقت ؟ وعلى استناد أيّة آية من كلام الله العزيز شرّع لهم الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم زواج المتعة ؟
أمّا الروايات الواردة والأخبار المروية في المتعة والزواج المؤقت في كتب العامة المعتبرة ، من علمائهم وأعلام أمتهم ، فكثيرة لا يمكن رفضها ونقضها لأنّ بعضها جاءت في الصحاح ، فقد روى البخاري في صحيحه كتاب التفسير باب فمن تمتع بالعمرة إلى الحج وأحمد في المسند ج 4 ص 429 عن أبي رجاء عن عمران بن الحصين أنّه قال : نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن بحرمتها ولم ينه عنها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات ، قال رجل برأيه ما يشاء .
218 - ابو بكر السبت 05 نونبر 2011 - 16:38
علي رضي الله عنه برئ من الشيعه براءة عيسى بن مريم عليه السلام من النصارى
والمهدي الذي ينتظره الشيعه هو المسيح الدجال الذي ينتظره اليهود وقد نطقت بذاك كتب الشيعة انفسهم ومن يقرأ صفات مهديهم من كتبهم فلا يعتريه ادنى شك بأنه سيكون يهودي الديانة وسيقيم حكم آل داوود (( كما تقول رواياتهم المعتبرة عندهم وكما جأرت به كتبهم التي هتكت استارهم وازالت اللثام عن يهودية مهديهم الذي سيخرج من بلاد فارس وهي نفس صفات المسيح الدجال الذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم بأنه سيتبعه سبعون الفا من يهود اصبهان .
سأعطيكم امثلة قليلة من رواياتهم ومن كتبهم وهي امثلة قليلة على سبيل المثال وليس الحصر والحر يكفيه دليل واحد . فمن ذلك مارواه الكليني في كتابه الحجة من الأصول في الكافي عن محمَد ين يحي عن احمد بن محمَد عن محمد بن سنان عن ابان قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول : لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يُسأل بيّنة ، يعطي كل نفس حقها
وعن محمد عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمَار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله عليه السَلام : بما تحكمون اذا .....
يتبع
219 - ابو بكر السبت 05 نونبر 2011 - 16:49
تكملة لما سبق
عن محمد عن احمد بن محمد عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمَار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله عليه السَلام بما تحكمون اذا حكمتم ؟ قال بحكم الله ((( وحكم داود ))) فإذا ورد علينا الشيء الذي ليس عندنا تلانا به روح القدس
وعن محمد بن احمد عن محمد بن خـالد عن النضر بن سويد عن يحي الحلبي عن عمران بن اعين عن جعيد الهمداني عن عليَ بن الحـسين عليه السلام قال: سألته بأي حكم تحكمون ؟ قال ((( بحكم آل داود )))) فإن أعيانا شيء تلقا به روح القدس
عن احمد بن مهران رحمه الله عن محمَد بن علىَ عن ابن محبوب عن هشام ين سالم عن عمَار السَاباطي قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما منزلة الأئمَة ؟ قال"كمنزلة ذي القرنين وكمنزلة يوشع وكمنزلة آصف صاحب سليمان . قلت : فبما تحكمون ؟ قال : بحكم الله ((( وآل داوود ))) وحكم محمَد صلى الله عليه وآله ولتلقانا به روح القدس
الأصول في الكافي للكليني الجزء الأول ص397-398
في كتاب الغيبة للنعماني : إذا أذَن الإمام دعا الله باسمه (((( العبراني )) فانتخب له صحابته الثلاثمائة والثلاثة عشر كقزع الخريف ، منهم أصحاب الألوية
يتبع
220 - ابو بكر السبت 05 نونبر 2011 - 17:12
تكملة / الجزء الثالث
... منهم أصحاب الألوية ومنهم من يفقد فراشه ليلا فيصبح بمكة ومنهم من يُرى يسير في السحاب نهارا يعرف باسمه واسم ابيه وحليته ونسبه
وروى حاخام الشيعه الذي يلقبونه بالمفيد عن ابي عبد الله قال : يخرج مع القائم عليه السلام من ظهر الكوفة سبعة وعشرون رجلا (((( من قوم موسى ))) وسبعة من اهل الكهف ((( ويوشع بن نون )))وسليمان وابو دجـانة الأنصاري والمقداد ومالك اد ومالك الأشتر فيكونون بين يديه أنصارا " . الإرشاد للمفيد الطوسي ص402
والامثلة كثيرة وفي هذا كفاية
والأهم من ذلك هو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يتبع الدجال من ((( يهود اصبهان )) سبعون الفا عليهم الطيالسة -- حديث صحيح اخرجه مسلم
واصبهان مدينة ايرانية شيعية فما علاقة المسيح الدجال بها ؟ الله اكبر قد فضحهم النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الحديث الذي هتك الاستار عن يهودية مهديهم
وكل الناس يسمعون كلمة الرافضة حين يدعون الله بأن يعجل فرج مهديهم لأن مهديهم مسجون وكذلك المسيح الدجال مسجون في جزيرة كما اخبر النبي عليه الصلاة والسلام فهل بعد هذا كله يبقى شك بأن مهدي الرافضه = المسيح الدجال ؟
لا لا طبعا
والله اكبر
221 - أبو فهد السبت 05 نونبر 2011 - 18:26
يقول أحد أئمتهم الكاشاني: وولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة، ومنكر المتعة كافر مرتد.
وغيره –القمي- يقول: إن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا المسكر من كل شراب، وعوضهم على ذلك بالمتعة.
وغيرهما عند سؤاله عن المتعة يقول: تزوج منهن ألفًا فإنهن مستأجرات، جاء ذلك في فروع الكافي والتهذيب.
وغيرهم عن زوجة المتعة يقول: لا تطلق ولا ترث وإنما مستأجرة، جاء ذلك في فروع الكافي والتهذيب، قاتلهم الله.
فالله سبحانه وتعالى لم يشرع لرسوله صلى الله عليه وسلم مثل ذلك الشرع الباطل، وإنما كان ذلك من افتراءاتهم وفقا لأهوائهم وشهواتهم.
وهذا ما نحن بصدده، والذي يعنينا بخصوص موضوعنا، ولكننا أحببنا أن نبين جزءًا من حقيقة تلك الفرقة المارقة الضالة، لئلا ينخدع أحد بأقوالهم الكاذبة، وشرعهم الباطل المجيز للمتعة، فلا نستند إليهم، ولئلا تكون تلك الفرقة الضالة التي تقطن إيران ولبنان وشتاتا في العراق وغيرها حجة على الإسلام وثغرة في بنيانه، لما أشرنا، وغير ذلك الكثير والكثير.
فالشيعة الروافض ليست من الإسلام في شيء، ولمزيد من العلم عن تلك الفرقة الضالة يرجى الرجوع إلى:
1- كتاب: لله ثم للتاريخ. بقلم/ السيد حسين الموسوي
222 - أبو فهد السبت 05 نونبر 2011 - 18:41
بقلم/ السيد حسين الموسوي من علماء النجف والذي تحول من التشيع إلى اتباعه لأهل السنة بعد تبين الحق له وتوفيقه إليه، والذي يقوم على كشف أسرارهم وعوراتهم وإيضاح كفرياتهم وإدانتهم من كتبهم
2- كتاب: هل فرحت بالشيعة؟ بقلم/ أبي إبراهيم الكتيبـي محمد ابن هشام
3- كتاب/ عقائد الشيعة. بقلم/ عبد الله بن محمد السلفي
فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليبيح مثل ذلك الزواج الفاحش الباطل ولم يكن ليجيزه للمسلمين لما يترتب عليه من مساوئ ومفاسد دينية وأخلاقية واجتماعية... إلى غير ذلك.
ولكنه صلى الله عليه وسلم لم يأت إلا بالشرع الحكيم، المحفوظ من الله سبحانه وتعالى للعالمين، مصداقًا لقوله تعالى:
﴿وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ﴾ [سورة الصف: 8].
فصلوات الله وسلامه على هذا النبي الأمين، الذي جاء بخير شرع مُحكم للعالمين
قلت ومن نسب إلينا أنا نقول أكثر من ذلك فهو كاذب
يروي الكُليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير أي "جعفر الصادق": "وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، قال: قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم"
223 - mohamed السبت 05 نونبر 2011 - 22:16
3- أن المرأة يمكن لها أن تمارس المتعة مع أكثر من شخص وأن تحمل منه، فتجمع في حجرها ثلاثة أو أربعة أبناء متعة جميعهم إخوة من أم واحدة وآباء مختلفين

4- أن المرأة التي تتعاطى موانع الحمل أو أنها تعدت مرحلة الخصوبة تستطيع أن تمارس المتعة مع عشرين شخصا في العام الواحد وربما اكثر من ذلك

5- أن يقوم الشخص المتمتع بتزوير بياناته الشخصية هربا من الإلتزامات المالية

6- أن يتمتع شخص ما بإمرأة لمدة ليلة واحدة وتحمل منه، ثم بعد فترة ما قد يتمتع بأختها أو بأمها وتحمل كل واحدة منهما منه. أيها الشيعي...

خذ النتائج الستة أعلاه والتي يمكن أن تنجم عن زواج المتعة واعرضها على أي عالم تريد من علماء الدين الشيعي واطلب منه فقط أن يحاول نفيها إن استطاع وأعطه مهلة شهرين ليفعل ذلك، وتأكد بأنه لن يستطيع نفي هذه النتائج مهما حاول ذلك

والآن أيها الشيعي النجيب...
224 - mohamed السبت 05 نونبر 2011 - 22:17
لا تغضب عندما تدخل بيتك في يوم ما وتسأل عن أختك فتقول لك أمك: أختك الليلة في متعة مع شخص ما وستعود غدا مساءا بعد أن ينتهي عقد متعتها، دينك. إن عليك أن تكون مستعدا عندما يسألك ابن أختك: أين أبي يا خالي ؟

فقط عليك أن تجيبه: أنت ابن متعة يا ولدي . . لا نعرف أين أبوك !

فهكذا أراد لك علماء دينك أن تكون

نسأل الله أن يفتح بصيرتك وأن يهديك إلى اعتناق الإسلام
225 - mohamed السبت 05 نونبر 2011 - 22:58
الى محمد
ما عليه جمهور علماء السنة هو الزواج الدائم موضحين شروطه وعند الاخلال بشرط معين لا يعتد بهذا الزواج. اذن يجب النظر في شروط تلك الانواع من الزواج التي ذكرتها وفي اسوئ الاحوال لن تصل الى مستوى زواج المتعة.
سؤال اطرحه:لماذا القبائل الشيعية في العراق ترفض زواج المتعة بشدة و مجرد الحديث عنه يكاد يكون من المحرمات.
226 - mohamed السبت 05 نونبر 2011 - 23:00
تتمة

اما دليلك على زواج المتعة من الكتب السنية على جوازه فهو دليل على انك لاتفهم الغة العربية او انك تحاول ان تستغفل القارئ ولتوضيح هناك فرق بين زواج المتعة و الحج بالتمتمع ولا مجال للخلط. كما انك ذكرت مراجع للاستدلال لا ياخذ بها اهل السنة. و تحاول عبثا ان تثبت ان الزواج منصوص عليه عند اهل السنة بينما طرحت سابقا في هذا الموضوع ولم للاجابة وللتذكير ساعيد طرحه: فرضا اذا كان زواج المتعة حلالا ولم يكن حالة استثنائية منسوخة ،إذ انه عبادة يتعبد بهاـ خاصة في المراقد الشيعية عند رؤوس الأئمة عليهم السلام ـ اقول اذا كان حلالا و عبادة فلم لم تتمتع بنات آل البيت و الشريفات و بنات الخميني و بنات خامنئ ام هو جائز فقط للعاميات و فوق ذلك يؤدون الخمس. الاولى ان يمارسوه لانهم القدوة في المجتمع
227 - mohamed السبت 05 نونبر 2011 - 23:22
الى محمد
ان المراجع الشيعية ضربت بعرض الحائط كل الاحكام المنظمة لعقد الزواج كما للممارسة الجنسية وعلى سبيل المثال:
جواز وطئ المرأة من الدبر
استعارة الفرج
أباحة النظر إلى عورات غير المسلمات
يجوز أن ينام الرجل بين امرأتين في فراش واحد فروع الكافى 5/
560

متعه الــطــفــيــه :- ليله الطفيه ( عافانا الله واياكم من الزنا ) هى أن يجتمع أكثر من رجل واكثر من أمرأة , ويطفى الانوار .. وكل رجل يأخذ ما يريد ... عذراً ... ( أيران 1978 ,1982 ) ص 132 ...
متعه الرضيعه :- وهو ان يتمتع الرجل بطفله متى شاء ( طبعاً بدون الاجرة أو القبول ) ... تحرير الوسيله فى نكاح الرضع للخمينى الهالك
228 - mohamed السبت 05 نونبر 2011 - 23:23
تتمة
جواز اللواط ( اعوذ بالله ) لقولهم ( أما إفراغ شهوتك مع رجل آخر، فقد ورد في المحاسن للمحدث الجليل الثقة أبي جعفر أحمد بن محمد بن خالد البرقي، في الجزء الأول منه الباب 51 عن محمد بن عل! ي، عن غير واحد من أصحابه يرفعه إلى أبي جعفر عليه السلام قال: قيل له: أيكون المؤمن مبتلى؟ قال نعم، ولكن يعلو ولا يعلى.) ..
وقد ورد عن أمير المؤمنين حديث أشكل على الشراح رواه الكليني من كتاب النكاح باب اللواط عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ: قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) اللِّوَاطُ مَا دُونَ الدُّبُرِ وَ الدُّبُرُ هُوَ الْكُفْرُ. قال العلامة الشيخ علي أكبر الغفاري في تعليقه على هذه الرواية "وربما يحمل على الاستحلال.:
جواز التمتع بالعاهرة.فتوى الخميني
اذا كان اخي العزيز كل هذا حلالا فالزنا من الايمان
229 - محمد الأحد 06 نونبر 2011 - 06:07
جميعآ ..... تفضلوا هنا
طالما أنتم دائماً تحتجون علينا بزواج المتعة ،،، مع أن هذا الزواج ذكر نصاً من القرآن بشرعيته ،،

ومن هنا نحن أيضاً من حقنا أن نسأل ونحتج أيضاً .............


س / ما الدليل على شرعية زواج المسيار , المصياف , الزواج بنية الطلاق , زواج فريندز , الزواج السياحي , العرفي , الزواج الجامعي ......؟؟؟؟؟؟؟



نريد نصاً من القرآن لكل نوع من هذه الأنواع من الزواج
230 - من انواع المتعة في دين الشيعه الأحد 06 نونبر 2011 - 06:36
ديننا يحثنا على غض البصر ويحذرنا من فتنة النساء ويأمرنا بالصبر على نيران الشهوة ويحثنا على الصيام في حال عدم قدرتنا على الزواج
وأما دين الشيعة فيحث على الزنا والفواحش ويحث على كل شئ وسخ دنئ

وللمتعة انواع عديدة عند الشيعه ولهم مكاتب متخصصة لنشر المتعة

ومن انواع المتعة عند الشيعه ما يلي

1 - متعة المزار... وهذا النوع منتشر في مدينة مشهد في ايران

2 - متعة التجربة .. وهذا النوع كان محرما عندما كانت ايران دولة علمانية واصبح حلالا عندما تحولت ايران من دولة علمانية الى دولة دينية خمينية

3-المعتة بين السيد والخادمة

4 - المتعة من أجل حرية الاختلاط

5 - المتعة الغير جنسية .. وهذا النوع يشترطون فيه عدم إقامة علاقة جنسية بحيث يقيم الطرفان متعة عشقية بدون علاقة جنسية وفي ايران يسمون هذا النوع بإسم ( سيغيه محرّميه ) واذا رغب الطرفان بإقامة علاقة جنسية فلهما ان ينهيا هذه العلاقة ثم يختاران أي نوع من انواع زواج المتعة الجسدية

6 - المتعة الجماعية

7- المتعة من أجل المنفعة المادية

8- المتعة من أجل الإنجاب

9- التمتع بالطفلة الرضيعة

10 - لعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة بنية المزاح !
231 - Abu khattab Al-Madani الأحد 06 نونبر 2011 - 15:46
س1- ما قول شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافضة ؟
ج1- هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلماً ، يعادون خيار أولياء الله تعالى، من بعد النبيين ، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان – رضي الله عنهم ورضوا عنه – ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود والنصارى والمشركين وأصناف الملحدين ، كالنصيرية والإسماعيلية، وغيرهم من الضالين . ص 20 جـ (1)

س2- لماذا يكثر فيهم الكذب والجهل ؟
ج2- لما كان أصل مذهبهم مستند إلى جهل ، كانوا أكثر الطوائف كذباً وجهلاً. ص 57 جـ (1)

س3- هل صحيح أنهم يقدسون الكذب والخداع وماذا يسمونه ؟
ج3- يقولون : ديننا التّقيّة !! وهو: أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه، وهذا هو الكذب والنفاق . ص 68 جـ (1) .

س4- ممن يتبرأ الرافضة ؟
ج4- يتبرءون من سائر أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلاّ نفراً قليلاً نحو بضعة عشر . ص 39 (1) .

س5- لماذا يكثر فيهم الكذب والجهل ؟
ج5- لما كان أصل مذهبهم مستند إلى جهل ، كانوا أكثر الطوائف كذباً وجهلاً. ص 57 جـ (1) .