24 ساعة

مواقيت الصلاة

31/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:5505:3512:3916:1819:3320:59

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توقيت الإدارات العموميّة،حالياً، يمكّن من استيفاء أغراض قاصدِيهَا؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: عددُ "الجهاديِّين" المغاربة بسورية لا يتجاوزُ المائة

رصيف الصحافة: عددُ "الجهاديِّين" المغاربة بسورية لا يتجاوزُ المائة

رصيف الصحافة: عددُ "الجهاديِّين" المغاربة بسورية لا يتجاوزُ المائة

نبدأُ قراءتنا في أبرز ما تناولتهُ صحفُ نهاية الأسبوع، من "أخبار اليوم" المغربيَّة التِي وقفتْ عندَ تقريرٍ لمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدني، كشفَ أنَّ عددَ المغاربة الذِي غادرُوا المملكة صوبَ سوريَا للقتال إلى جانب المعارضة لا يتخطَّى 100 شخص، خلافًا لتقديرات سابقة، تحدث بعضها عن 7 آلاف مقاتل، فيما أحصتْ وكالة "بينتَابُوليس" الأمريكيَّة 412 مقاتلًا مغربيًا قتلُوا في المعارك مع جيش بشار الأسد. أمَّا مجمل المقاتلِين الذِين دخلُوا سوريَا منذ أواخر 2011 إلى العاشر من ديسمبر الماضي، فلمْ يتجاوز 11 ألف مقاتل، قدمُوا من 74 دولةً.

"أخبار اليوم" أفادت أنَّ رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، نجحَ فِي إنهَاء الإضراب عن الطعام، الذِي خاضهُ المعتقلُون الإسلاميُّون في السجون المغربيَّة، ودامَ لخمسين يومًا، حيثُ أكد القياديُّ في حزب المصباح، عبد العلي حامي الدين، أنَّ بنكيران تابع ملفَّ المضربِين بشكلٍ شخصِيٍّ، وتدخل لدى الجهات المعنية، لتكليف المندوب الجهوِي للسجون بمحاورة المعتقلِين في سجن بوركايز والاستجابة لمطالبهم، كما هو الشأن بالنسبة إلى سجن مكناس.

وإلى "المساء" نقرأُ عن عودة نادِي قضاة المغرب إلى الشارع للاحتجاج، على إثر تأخر الحكومة فِي إقرار الزيادات في أجور القضاة، حيث يضغطُ أعضاء النادي في اتجاه اتخاذ خطوات تصعيديَّة، تجبر حكومة بنكيران على تنفيذه ما وعدتْ به، كما أكدَ رئيس النادِي، ياسين مخلِي أنَّ عنوان اجتماع المكتب التنفِيذِي القادم هو "الخروج للاحتجاج".

وفي الشأنِ الأمنِي، ذكرتْ "المساء" أنَّ المدير العام للأمن الوطنِي، بوشعيب أرمِيل، قررَ إلحاق رئيس المصلحة الولائيَّة للشرطة القضائيَّة بالقنيطرة، عبد الله بومدينْ، بلائحَة الموقوفِين عن العمل، وذلكَ بناءً على ما خلصتْ إليه لجنة تحقيق خاصَّة، سبقَ أنْ جرَى إيفادهَا إلى ولاية أمن القنيطرة، حيث أصبح المسؤول بدون مهمَّة في انتظار اتخَاذ قرارٍ نهائِي بشأنه، بعدَ ثبوتِ تقصيرهِ في عددٍ من الاختلالات، وقفت عليها اللجنَة.

"الناس" كتبتْ أوردتْ أنَّ المجلس الأعلَى للحسابات بادرَ إلى إرسالِ نموذجٍ جديد للتصريح بالممتلكات ونشرها في موقعه الإلكترونِي، بهدفِ إشعار جميع المسؤُولِين والمنتخبِين ورؤساء الغرف المهنيَّة والجماعات المحليَّة ببدء فترة تجديد التصريح بالممتلكات، سيما المسؤولِين الذِين أنهوْا فترة في مهامهم تمتَدُّ ما بين سنتين و3 سنواتٍ، أوْ المسؤولِين الذِينَ جرَى تعيينهم حديثًا.

وفي خبرٍ آخر، كتبتْ الصحيفة ذاتها أنَّ المحكمة العليا الإسبانيَّة في مدريد، رفضتْ منْحَ الجنسية الإسبانيَّة لمواطنٍ مغربِي، رغم أنه مقيمٌ في إسبانيا منذ عقدين من الزمن، وذلكَ بسبب تلقِّي السلطات الإسبانيَّة تقريرًا من المركز الوطنِي الإسبانِي للمخابرات، تقريرًا يتهمُ المهاجر المغربِي مع إدارة الاستعلامات المغربيَّة وإدارة التجسس منذ 2004، وأنهُ ينشطُ في سبيل تشويه سمعة البوليساريُو والجزائر في إسبانيَا.

وصلةً بدعوة لشكر إلى مراجعة أحكام الإرث وتعدد الزوجات، التي لا زالتْ تتناسلُ تداعياتها، أوردتْ جريدة "الصباح" أنَّ مصالح أمن البيضاء فتحتْ تحقيقًا في لافتةٍ حملها جمهور الرجاء خلال المباراة التِي جمعتْ فريقه، بالكوكب المراكشِي، تدعمُ فتوى تجيزُ قتل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكِي، وكانت منتشرة في جنبات ملعب محمد الخامس، الأمر الذِي جعلَ نائب والِي أمن البيضاء، عبد الله الوردي، يطلب من مساعدِيه التحقيق في محتواها، والأشخاص الذِين أدخلُوها.

"الصباح" ذكرت أنَّ الشركَة التي رست عليها صفقة إنجاز مشروع السياج الحديدي على الحدود المغربيَّة الجزائريَّة، بدأت تنفيذ المشروع الخاص بالمقطع الحدودي الواقع تحت النفوذ الترابِي لعمالة وجدة أنجاد، على أنْ يهمَّ السياج ثلاثة أقالِيم حدوديَّة، في الجهة الشرقيَّة؛ هي بركان ووجدة أنجاد، وجرادة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - salman towa الجمعة 03 يناير 2014 - 22:09
الجهاد يكون ضد المشركين. أما في سوريا الصورة غير واضحة لأن الكل يجري من أجل الكرسي. وقتل المسلم لأخيه المسلم حرام شرعا وليس جهادا ولاداعي لشحن عقول الشباب المغاربة بأفكار خاطئة.
2 - PureMinded الجمعة 03 يناير 2014 - 22:10
التقرير لا يشمل مزدوجي الجنسية من بلجيكا و هولندا و فرنسا و المانيا الذين ذهبوا لسوريا عن طريق تركيا بجوازاتهم الاوروبية، زائد مغاربة سبتة و مليلية الذين ذهبوا بجوازات اسبانية.
3 - متتبع الجمعة 03 يناير 2014 - 22:11
سؤال بسيط الكل يتكلم عن المغاربة الذين يحاربون الأسد في المقابل لا أحد يتكلم عن المتشيعين المغاربة الذين يحاربون مع الحلف الصفوي
4 - yassir الجمعة 03 يناير 2014 - 22:18
الواقع مخالف لذلك.
عدد المغاربة من بلجيكا فقط يتجاوز ال 100 من دهبوا لهناك.
لم تحتسب من لهم الجنسية المزدوجة.
لأن تجار البشر ينشطون هناك بكل حرية في المساجد
5 - jebilo lille الجمعة 03 يناير 2014 - 22:22
حينما كانت غزة تدمر وفلسطين تسلب والعراق ووو لم نسمع ولم يذهب احد لمساندة المؤامرات التي تحاك بالامة...
والان اصبحنا نسمع الجهاديين من كل دولة.وما زاد الطين بلة هو ما يسمى
بجهاد النكاح في سوريا...
نعم اصبحت المخابرات الغربية والاءسرائلية توظف من تشاء في حربها على الدول الضعيفة وتقسيمها باءسم الثورة والربيع العربي§§§
6 - yassir الجمعة 03 يناير 2014 - 22:44
أخي صاحب الرد 6
غير صحيح كلمك.
شخصيآ كنت مع جبهة التحرير بيادة أحمد جريل في معسكرات ليبيا و لبنان. و كانوا مغاربة معي كذلك كثار
رغم أن جواز السفر لم يكن ممتاح و كذلك الإنرنت و الفضائيات. و ألتقيت مررآ بمغاربة في حركات أخرى دات توجهات شيوعية أو إسلامية حتى و إن كانت نادرة وقتها
لكن ذلك تيكون ناتج عن حب المغاربة لفلسطين و إرتباطهم بها.
لكن من ذهب لأفغنستان و العراق و الأن سوريا هم أكثر عددآ و أكثر مرتبات .
لأن تطوعنا كان عكس هؤلاء المرتزقة الممولون من اسودية و أمريكا و الكيان الصهيوني.
نحن نا ندرس و نعمل أعمال حرة و نتبرع من مرتبات عملنا للقضية.
أتدكر فيه إخ الله يرحمه من مدينة صفرو إشترى كلاش نيكوف من لبنان و باع ملابسه الجلدية صناعة مغربية
و حداء رياضي راي بوك .
الله يرحمه.
و لا أريد الخوض في قضية الصراع في البوسنة بين المغاربيين ضد من تجندوا عن طريق السعودية و أمريكا
لأن الموضوع سوف يول و نخرج عن المحتوى
7 - مواطن الجمعة 03 يناير 2014 - 22:44
إلى صاحب التعليق رقم أربعة : هل تعرف شخصا من المتشعيين ذهب للقتال مع الحلف الصفوي ؟؟ (هذا مجرد سؤال و لست متشيعا :) )
8 - al mahde الجمعة 03 يناير 2014 - 22:47
لا يهمني أبداً أن تقول لي إنك ضد هذا الطاغية أو ذاك، فطالما أن أفعالك على الأرض تصب في مصلحته، فأنت عميل له بشكل مباشر، أو إنك تخدمه بغبائك بأس ابداً في فضح الجماعات التي تسيء للشعب السوري وحراكه المشروع، لكن حذار أن تنسوا العدو الرئيسي،
9 - إحمد ربا ص الجمعة 03 يناير 2014 - 23:10
أوردت جريدة "الصباح" في عددها الأسبوعي خبرا ذا علاقة وطيدة بالسجال الصاخب المثار على خلفية الرأي الذي عبر عنه إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، على شاكلة دعوة لمراجعة أحكام الإرث وتعدد الزوجات. لكن المثير في الأمر أن هذا السجال انتقل من فضاءات الإعلام الوطني إلى ردهات الملاعب. لنترك التحقيق يسير في مجراه المشروع، وسوف نرى إن كان وراء الواقعة أياد خفية.
من جهتها، تتابع جريدة "هسبريس" هذا الجدل الدائر حاليا حول نفس القضية. في هذا الإطار، يخبرنا عبد المغيث جبران بأن "البام يندد بخفافيش الظلام ويطالب الدولة بحماية المجتمع".
لقد حظي هذا المقال باهتمام عدد كبير من القراء. ما يدل على ذلك هو السيل العرمرم من التعاليق المدونة على هامش ما خطته أنامل عبد المغيث. من بين تلكم التعليقات، استرعى انتباهي ذاك المكتوب بلغة شكسبيير من المدعو م. يعقوبي (رقم 28).
من ضمن ما كتبه هذا المعلق أن لشكر جهر بمجرد فكرة، ولاشيء سواها. لقد كان على حق عندما عبر عن رأيه. بعد ذلك، يطرح يعقوبي هذا السؤال: هل يستقيم أن نسارع إلى إبادة/إماتة اي شخص يخالفنا الراي؟
جهالة الأصوليين مقدمة لإستعادة تجربة أفغانستان!!
10 - nada الجمعة 03 يناير 2014 - 23:10
ولنفرض جدلا أن عدد المغاربة لا يتجاوز المئة ، مع أن هذه الإحصائيات مغلوطة ومستقاة من الغزاة أنفسهم أو المخططين لغزو سوريا واستنزاف قدرات مؤسساتها ، فهل من المعقول والمقبول أن يقصد مغربي سوريا لقتل السوريين الأبرياء وتخريب ديارهم باسم الإسلام والجهاد ؟ اللهم انصر الشعب السوري الشقيق الصابر على الإبتلاء على هؤلاء الغزاة الطغاة الغوغاء ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
11 - رشيد عنبر الجمعة 03 يناير 2014 - 23:20
لم يذكروا كم من الشبيحة اليسارييون المغاربة وكذلك المتشيعون الذين يقاتلون في صفوف بشار القرد.
ما أكذب الإعلام الذي جعلني أتعامل معه بعكس مايقول مثله مثل أمريكا وازلامها فمن يكرهونه ويشنون حربهم عليه هو من أحبه ومن يمدحونه ويبجلونه هو من أكره.
12 - سلوى الجمعة 03 يناير 2014 - 23:26
اعتقد ان لشكر سيتهم جمهور الرجاء بالارهاب ومدربهم بالعقل المدبر وطبيب الفريق بالظواهري وبصير باسامة بلادن ونحن الجمهور نقول له وا الواليدة طيبي لعشى راه الاتحاد الاشتراكي مشى
13 - مهدي الجمعة 03 يناير 2014 - 23:30
أمَّا مجمل المقاتلِين الذِين دخلُوا سوريَا منذ أواخر 2011 إلى العاشر من ديسمبر الماضي، فلمْ يتجاوز 11 ألف مقاتل، قدمُوا من 74 دولةً.

سوءال =74 دولة تحارب دولة + حزب الله ولم تنتصروا عليهما!!!!!

الا يمكن ان نقول ان الله بجانبهما!!!
14 - frifra السبت 04 يناير 2014 - 00:06
ربما اقل من مئة التي دخلت الى سوريا و اكثر من 7000 اخذوأ الاموال و ذهبوا الى تركيا للتفسح فلو كان العدد ضخما فان سوريا ستصرح بانها قتلت المئات منهم و لحد الان لم اسمع الا باثنين و ربما كانا يقيمان بسوريا قبل اندلاع الثورة التي اصبحت فيما بعد حربا عالمية مصغرة بطريقة غير مباشرة
15 - media السبت 04 يناير 2014 - 07:28
هذا ردي على من يطعن في المجاهدين في سوريا. نعم في بادئ الأمر سعت امريكا و حلفائها إلى استغلال المقاومين و المجاهدين في سوريا كماتفعل دائما.. لكن .. حين رفعت راية " لا الله إلا الله " و تيقنوا أنهم رجال لا يساومون على دينهم تخلو عنهم و سموهم "معارضة متطرفة " و "إرهابيين" ووو... و نحن نعلم من هم المتطرفون بالنسبة للغرب، إنهم أولئك الذين لا ينقادون لهم ولا يخافون في الله لومة لائم. ليست أمريكا أو أروبا هم من سيعلموننا ديننا. تم كيف نحكم عليهم و 99% من الأخبار تأتي من إعلامهم الصهيوني. حتى أن وزير خارجية روسيا قال مباشرة على RT أن " المعارضة السورية تسعى لإقامة خلافة إسلامية لا دولة دمقراطية، و هذا أمر لا يمكن أن نسمح به ".
على أية حال، أدعو إخواني أن لا يطعنوا فيهم حتى يرجعوا إلى سورة " التوبة و النساء و محمد و الأنعام... " حتى نكون أمة تستشهد بالقرآن لا أمة يشهد عليها القرآن "وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآَنَ مَهْجُورًا "
و تذكروا أن هدفنا هو أن نكون مع الحق، و أن عدونا الأول الذي نسيناه هو "إبليس" ليس "امريكا و لا روسيا و لا الشيعة..."
16 - أين مجلس الأمن؟!! السبت 04 يناير 2014 - 07:29
المفتي العام للسعودية أفتى بعدم الذهاب للقتال في سوريا
والسوريون قالوها منذ بدأ الأحداث :لسنا في حاجة لمقاتلين عندنا من الرجال مايكفي وزيادة نريد الدواء والحليب لاأطفالنا
أما الشيعة فيذهبون لقتل السوريين جهارا نهارا وبمباركة أنظمتهم التي تسلحهم وتدربهم وتشجعهم وبفتاوى علمائهم وبتواطئ الجميع
17 - JEBILO LILLE السبت 04 يناير 2014 - 07:56
بالرغم من اني ضد الاءنظمة الديكتاتورية,فاني توقعت مسبقا ان يكون الدور بعد العراق على سوريا,,وكان ذلك جليا بعد طرد سوريا من لبنان وفشل المحكمة التي ارادوا من خلالها محاكمة بشارفي قضية اغتيال الحريري...
نعم تغيرت اللعبة ;حينما ارادوا استعمال المعارضة ومطالب اجتماعية, فانطلقت شرارة اللهب التي اوقدها اعلام الفايزبوك.وعمل الاءعلام بكل وسائله في اندلاع الحرب على سوريا....
بكل تاكيد ما يقع في سوريا هي حرب مختلفة ,تقودها مخابرات مختلفة;رصد الهدف يتم بواسطة الاقمار الاصطناعية وتوجيه العصابات نحوها,,والهدف هو تدمير جيش سوريا وكل مؤسساتها,مع العلم انهم لا يريدون قتل بشار قبل ان تهدم بنيات سوريا!!!
في اعتقادي ان المخابرات الصهيونية هي صاحبة مشروع القاعدة وهي من تمولها من قريب او بعيد وهي من تفجر في لبنان وفي اي مكان ارادت;
كنت اتوقع ان تستعمل المخابرات كل شيئ بما في ذلك الكيماوي والاءعلام التي تتحكم فيه عالميا,للوصول الى غايتهم...
اما المعارضة فهي لا تدرك ما يقع في سوريا,وهدفها هو ازاحة بشار باي ثمن حتى ولو دمر كل وخرب كل شيئ,,,,
ولكم واسع النظر;
18 - opinion. السبت 04 يناير 2014 - 08:27
qui profite de la situation c est le grand ennemi réveiller vous mes freres
19 - naoufal السبت 04 يناير 2014 - 10:11
و اهل السنة يقتلون من طرف النصيرية و العلويين و حزب الله و يقصفون على يدي الحرس الثوري الايراني تحت حراسة من المالكي
20 - الإرهابيون لا دين لهم السبت 04 يناير 2014 - 11:13
يعلم الجميع ان المخططات موضوعه منذ زمن في دوائر الحقارة الغربية فهم من يزحون و يعينون هؤلاء الكلاب السفلة ليكونو سياطا مسلطة على رقاب المسلمين. اليد الضاربة لهذا التخطيط هي مجموعات اجرامية ارهابية وهابية الصنع و المنشا وراعيها وممولها المقبور نايف وبسفالة ابن العبدة بندر. هذه هي الفئة الضالة بتسمياتهم ويخرج بعض السذج السنة ويسمونهم بالمجاهدين. الجهاد يا سفلة له قواعد واحكام. المجاهد شجاع مغوار لا قاتل جبان سافل مجرم. هؤلاء غررت بهم الوهابية الحقيرة لاغراض سياسية بحتة ثم تخلت عنهم تماما كما فعلت امريكا بالافغان العرب حيث وفرت لهم الفيز و مولتهم باموال المسلمين ليقاتلو الروس بدلا عنها ثم تركتهم و هربت. اسالو انفسكم: لماذا لا تستخدم السقوطية جيشها السني النظامي و بلايين الدولارات التي دفعت في صفقة اليمامة وستجدون الجواب. الوهابية الحقيرة تعمل بجد على تدمير العالم الاسلامي و اسلامه العظيم. كفو عن دعمكم لهؤلاء فهم اوسخ و احقر و اجهل و احمق مجموعة عرفتها قلب و جزيرة الاسلام. حسبي الله عليهم و نعم الوكيل. اللهم دمرهم اللهم دمرهم اللهم زلزلهم اللهم العنهم الى يوم الدين.
21 - المقاومة السبت 04 يناير 2014 - 11:28
ان ما تتعرض له سورية اليوم من إرهاب دولي منظم على أيدي المجموعات التكفيرية المسلحة لا يستهدفها فقط بل يسعى إلى تفتيت الأمة العربية وتقسيمها ونهب ثرواتها.
فسورية تدفع اليوم ثمن وقوفها الى جانب القضايا العربية العادلة وعلى رأسها قضية فلسطين ودعمها لقوى المقاومة، فهي ماضية في محاربة المجموعات الإرهابية المسلحة لإعادة الأمن والاستقرار الى البلد. ان الإرهابيين الحائرين سيوجهون بنادقهم نحو الأنظمة السلطوية التي احتضنتهم ودعمتهم سياسيا واعلاميا وبكل الوسائل المتاحة.آل سعود نشروا الموت في كل مكان منذ ثلاثين عاما وصدروا السخط الوهابي إلى أفغانستان وباكستان والشيشان والبوسنة والهرسك والصومال وليبيا ومالي والعراق وسوريا واليمن ومصر ولبنان وصنعوا قضايا لخدمة اميركا وإسرائيل حتى يظلوا بعيدين عن خطر انفجار مملكتهم المتهالكة .ونحيي صمود سورية شعبا وحكومة في مواجهة العمليات الإرهابية.
22 - أطمأنويا عرب الردة والجاهلية السبت 04 يناير 2014 - 11:45
كل مصيبة تصيب العرب والمسلمين تكون من تحريض وتغطية وتمويل من ال سعود وشيوخ الوهابية القذرة وكل ملوك وامراء مشاخخ الخليج الفارسي السفلة وهذا واجبهم ومن اجل هذا الواجب وضعو في مناصبهم من قبل الصهيونية العالمية وحماتها الانجليز والامريكان او الفرنسين وهم يادون واجبهم على افضل وجه وصورة وانظرو الى مصائب التي نزلت على العراق من مولها وحرض عليها وغطاها ومن ارضهم وبحرهم والسماء خرج الغزاة لتدمير العراق والان من يمول ويحرض ويغطي تدمير سوريا اليس منهم وعلى راسهم عدو الله بن عبد الانجليز وباقي المشاخخ والان من يمول الطنط الحريري وشلة المرتزقة فتفت والاسير والمشنوق والمنيوك وغراب لقلق (عقاب) والقاتل الماجور جعجع وعصابته القتلة على الهوية وهذا كله حقدا على رافع راس العرب والمسلمين حزب الله ولاراحة ونصرة اسرائيل فاهذا واجبهم اموال وخيرات العرب تدفع لاراحة اسرائيل وتدمير واذلال العرب هؤلاء هم ال سعود وكل ملوك وامراء مشاخخ الخليج الفارسي السفلة
23 - naoufal السبت 04 يناير 2014 - 12:41
تظنون ان المجرمين ابطال
بشار لم يطلق رصاصة واحدة لتحرير الجولان المحتل وتقولون انه يقف في وجه العدو الصهيوني.

و عندما قام شباب بلده يطالبون بالحرية و رحيل الاستبداد لم يدخر جهدا في امطارهم بالقنابل و الصواريخ و حتى الاسلح الكيميائية.

البعثي بشار يمشي على خطى البعثي الاخر صدام الدي ورث عنه مهارة استعمال الكيماوي.
و سيظل يمشي على خطاه حتى ينتهي به المطاف في المشنقة.
24 - nor السبت 04 يناير 2014 - 12:43
Attention, puisque Bechar Asad a rendu tout son arsenal chimique à l’occident, et que le système ne présente aucun danger pour elle et pour Israël (Juliane), et que ce con veut que le pouvoir Alors tous les journalises commencent à propagandes méthodiquement pour Asad en évoquent la majorité des combattants sont de l’extérieurs des islamistes, des terroristes, des musulmans,... en tout cas la cause syrienne est oubliée, moi je suis Marocain je demande à tout ce qui aime le pouvoir qu’il part où nous sommes la pour mourir pour que notre distinct reste dans mos mains. MERCI DE PUBLIER
25 - yassin السبت 04 يناير 2014 - 16:48
اكبر كدبة سمعتها في هدا الموقع الاخباري يا اخواني ..في مدينتي الفنيدق فقط هاجر للجهاد في الاراضي السورية ما يناهز 200 شخص ناهيك عن تطوان وعن المضيق وباقي المدن المغربية ادا كان الخبر مغلوطا فلا يجب نقله للقارا لكي لا تتولد فكرة خاطئة وشكرا
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال