24 ساعة

مواقيت الصلاة

30/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4212:1615:1317:4118:56

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟

الكلمات الدليلية:

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | ممارسات جنسية بين مُعلق ومحررة بقناة " الرياضية "

ممارسات جنسية بين مُعلق ومحررة بقناة " الرياضية "

ممارسات جنسية بين مُعلق ومحررة بقناة

تم ضبط معلق بقناة "الرياضية" ومحررة بنفس القناة وهما يمارسان الجنس فوق أحد المكاتب التابعة للقناة بالدار البيضاء.

وحسب ما أوردته يومية "الصباحية"، فإن مدير قناة "الرياضية" حاول جاهدا أن تبقى هذه الفضيحة بين أسوار القناة تفاديا لمزيد من الإحراج الذي تتعرض له القناة خصوصا مع توالي الفضائح الجنسية بها.

فبعد حادث ضبط المدير لمحررة ومعلق يمارسان الجنس في أحد مكاتب القناة قبل شهر، يتحدث البعض داخل القناة على أن المحررة الصحافية نفسها اشتبه فيها في وقت سابق بالفعلة ذاتها مع عامل آخر داخل القناة، وهذه المرة في مرحاض أحد مكاتب القناة.

هذا الأمر جعل مدير "الرياضية" يونس العلمي يمنع العمل في مقر القناة بعد الحادية عشر تفاديا لأي مشاكل أخرى تدخل في ذات السياق.

وفي نفس الموضوع، ينتظر يونس العلمي أن يستمع إلى تفاصيل شهادة حارس أمن خاص شاهد ما وقع بين المعلق والمحررة بعد أن ظل هذا الحارس متكتما على الأمر للأسابيع الماضية تضيف مصادر "الصباحية".

وجدير بالذكر، أن قناة "الرياضية" تتعرض لانتقادات واسعة من طرف بعض رؤساء الأندية لعدم حياد معلقي القناة أثناء تعليقهم لمباريات البطولة الوطنية.

كما أن المشاهد المغربي ينتقد وبشكل كبيرة عدم جودة التعليق في أغلب المباريات التي تنقل عبر هذه القناة مع العلم أن مديرها يونس العلمي وعد عند انطلاقة "الرياضية " بأن المفاجأة الكبرى التي يُعدها للمغاربة هي وجود معلقين ذوي خبرة وتجربة وحنكة في التعليق الذي سيعطي للمباريات متعة خاصة.

وفي سياق متصل ذكرت جريدة "المساء" أن العاملين بقناة "الرياضية" من صحافيين وتقنيين ومعلقين قرروا رفع دعوى قضائية ضد جريدة "الصباحية" على خلفية الخبر الذي أوردته ، واعتبر العاملون في قناة "الرياضية" في أعقاب اجتماع عقد بمقر القناة صباح أمس الاثنين أن خبر "الفضيحة الجنسية" يستهدف الشباب العامل بالمؤسسة كما قرروا إصدار بلاغ صحفي ، وذهبت بعض اقتراحات العاملين بقناة "الرياضية" حد تنظيم وقفة احتجاجية لسلك مختلف القنوات للتعبير عن استياء العاملين بالقناة .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (129)

1 - القرش الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:32
من بين مسؤولية الموظف المسؤولية الجنائية ومنها عدم التعاطي للدعارة ذاخلال المرفق العمومي الخ....
2 - بن بركة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:34
أظن ان الانسة حتاهي كدير فيه, راه كولشي ولى عزيز عليه داكشي فوق البيروات, سمعت عباس الفاسي كان داير غي ماطراتسا او لعبانا في البيرو ديالو
3 - بنت حايرة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:36
و ناري اش هاد البشر غير هايجن بحال البهايم لعندي فزريبة-غير ؤكان البهايم الا كيولدو راه كنستفدو منو اما قوم السيبا غير كيفسد في اي مكان و في اي وقت
4 - *صحفية مراكشية* الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:38
عيب عليك ياهسبرس نشر متل هده المقالات الرخيصة والخاصة بحياة الناس.حرام عليك يا كاتب المقال*خالد*ان تفضح الناس الاصل هو الستر *ان الله ستير يحب الستر. ارايت اسم من اسماء الله الحسنى *الستير* كما ان النبي ص توعد من تتبع عورات الناس..من تتبع عورة اخيه تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته فضحه في جوف بيته.صدقني يا صاحب المقال كما تدين تدان .وانتم يا من تشمتون بتعليقاتكم *لاتضهر الشماتة في وجه اخيك فينجيه الله ويبتليك* تشمتون وكانكم ملاءكة لاتقترفون ولادنب او معصية... حتى المتل المغربي يقول -لي تعجب يتبلى-.انا طبعا ضد جريمة وكبيرة الزنا ولكنني ضد ايضا التشهير بها لان التشهير والفضح يجعل جريمة الزنا جريمة عادية يسهل على كل واحد اقترافها وهدا سبب من الاسباب الشرعية في تحريم قدف وفضح الناس ....اي انسان منا ممكن ان يقع في هدا الموقف لاننا لسنا معصومين لكن الشطارة ان يتصرف كل شخص مبتلى بالعقل والحكمة والاستعانة بالله كما فعل يوسف عليه السلام ... اللهم استر علينا ولا تبتلينا واهدنا
5 - youssef الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:40
اللهم استرنا في الأرض وارحمنا يوم العرض
6 - عاشقة الغرب الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:42
و شووووهة جديدة هاذي
7 - ibnobatota الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:44
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
8 - جريدة عيون أيت اعتاب الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:46
خبر عادي كل المؤسسات الإعلامية تعرف مثل هاته المغامرات الجنسية وخاصة إذا كانت إحدى الصحفيات في حاجة إلى ترقية ما داخل المؤسسة الإعلامية فما عليها سوى رياضة الكيك بونسين يعني رياضة فتح الأرجل والأرداف لأن ثمانون في المائة من باطرونة الصحافة مكبوتون، أما جريدة الصباحية التي نقلت الخبر فتستحق كل التنويه على هذا السبق الصحفي وفضح كل ما يجري ويدور في كواليس إعلامنا المريض,
والجديد إن شاء الله في جريدة عيون أيتاعتاب الإلكترونية بنسختها التجريبية : أرسلو مقالاتكمعلى البريد التالي : [email protected]
في الماسنجر ، وموقع الجريدة هو : www.joait.su.ma
9 - amina الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:48
ما خافوا الله, ففضحهم international. أظن أني فهمت لما يدافع الكثير من الرجال عن حقوق المرأة, كحقها في العمل مع الرجل, جانبا الى جنب.
اللهم استرنا في الدنيا وأتم علينا سترك في الاخرة, امين.
10 - s.o.s الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:50
..لم ينتقم الله من قوم أو يعذبهم لارتكابهم المعاصي- وإن كان سبحانه لايرضاها لعباده - لكنه تعالى لايغضب ولا ينتقم إلاحين تتم المجاهرة بالمعصية..ولهذاجاءت النصوص الصحيحةالكثيرة التي تتوعد المجاهر المفتخر بمعصيته بالانتقام منه ..فتظهر الأمراض البدنية والنفسية والأسقام والأوجاع التي لم تكن في الأسلاف السابقة,وهذا وجه إعجازي لوعيد رسول الله صلى الله عليه وسلم وكأنه يرى ماآلت إليه أمور المسلمين اليوم, يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه السيوطي في الجامع الصغير وصححه الألباني رحمه اللهك"يا معشر المهاجرين ! خصال خمس إذا ابتليتم بهن و أعوذ بالله أن تدركوهن : لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون و الأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا و لم ينقصوا المكيال و الميزان إلا أخذوا بالسنين و شدة المؤنة و جور السلطان عليهم و لم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء و لولا البهائم لم يمطروا و لم ينقضوا عهد الله و عهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوهم من غيرهم فأخذوا بعض ما كان في أيديهم و ما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله عز و جل و يتحروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم" ولقوله صلى الله عليه وسلم :"كل أمتي معافى إلا المجاهرون" لأن المجاهر أيها الإخوة هوماجاهر إلا لاستحلاله المعصية..ومستحل المعصية(حتى وإن لم يقارفها) أكثر وبالا وضلالا من مرتكبها..ذلك أنه يكفر إجماعا من أحل حراما.فالمسألة إذن في المجاهرة والافتخار بالمعصية.
ومن طبيعة كل العصاة المصرين على معاصيهم أن تشيع الفاحشة في الناس ,كقول القائل:"إذاعمت هانت"والقول الدارج:"الأعمى كايقول الله يقادها"..ليصطنع لنفسه بيئة فاسدة تبعده عن أي إحراج.
وهذه الفضيحة هي ثمرة مرة خبيثة لشعارات التحرروالحداثة وتجفيف منابع الفضيلة والدين..وليتهم أظهروا ثمار الحداثة في السبق العلمي وصناعة الأسلحة الرادعة لأعدائنا الذين مرغوا أنوفنا في التراب..إلا بقية من النخوة والعزة مع فتية آمنوا بربهم وزادهم هدى في غزة هاشم وبغداد الرشيد وجبال كابل الأبية وأرض الشيشان العصية ...
أما هؤلاء الذين ارتكبوا هذه الفاحشة في عز النهار..فماكانوا ليقترفوها لولا النكوص والبعد عن الين والفضيلة..وكأنها أصبحت شروطا لولوج تلكم المهنة..
وإن تعجب فعجب ممن يقول إنها حرية شخصية..كقول إحداهن..وهذا الكيل بمكيال أخرق..فحرية مثل هؤلاء البهائم في ممارسة الرذيلة تصطدم بحريتي في اختياري عدم السماع بها..وفي اختياري إقامة حد الزنا الذي عطلته القوانين الوضعية البشرية..الذي فيه الجلد للأعزب والرجم للمحصن..حتى هذه حرية شخصية لي ولمئات مثلي..
هذه ثمار البعد عن تعاليم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ...فذوقوا مازرعت أيديكم أيها العلمانيون.اللهم لاتؤاخذنا بفعلهم ,اللهم اظهر فيمن بارزك بالمعصية آية تكون عبرة لغيره..
11 - star الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:52
تنتقدون وكأن المغاربة كلكهم من اهل الطريق المستقيم ملائكة ..كفاش الا كانت هاد المحررة شهبة اولا سمرة كتقتل بالزين أجبداتك المحات ليك???? زعما مغيبان لكم فيها البلان? باركا من النقد ,كلنا في طبق واحد غلب علينا الجنس وضعف الأيمان والنتيجة يدفعها اخواننا في فلسطين .الله اهدنا ويسمحلنا ويسترنا امين.
12 - سنكوح الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:54
لقد كتبت ردا على المسمى ( أرا برع ) أستنكر فيه تعليقاته البذيئة و المخجلة ، لكن ردي لم ينشر للأسف ، أما الذي يقول أننا شخص واحد ، فإدارة هسبربيس عندها اليقين لأن رقم الإيبي مختلف ، لا يمكنني أن أصل في تعليقاتي إلى تلك الدرجة من الانحطاط حتى لو قذفت بالبيض و ليس ببضع كلمات لا تغني و لا تسمن ، أجدد استنكاري لتعليقات المسمى ( أرا برع )
13 - مغربي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:56
الرياضة واقفة والرويدة كدور
الله يلعن اللي مايحشم
14 - شاهد عيان الثلاثاء 13 يناير 2009 - 01:58
يبدو ان المصيبة إذا عمت هانت فحتى صحافيو الحركة الذين استبشروا خيرا بتعيين رئيس تحرير جديد واخ وزير سابق، فوجئوا بستقدامه لفتاة من مركز الأتصال ليعينها صحافية بدعوى ان الصحافيين لايعملون،المشكل ان الرئيس الذي يحرم الصحافيين حتى من الاطلاع على الصحف التي تشتريها المؤسسة لا يخفي علاقاته مع النساء وياللصحافيات اللواتي يرفضن والدليل يعيشه الصحافيون يوميا فمرة يدافع عنواحدة لاتمت بصلة للصحافة بدعوى انه تعاونه في الانتخابات ومرة اخرى يأتي بواحدة من مركز الاتصال والله اعلم إلى اين يصل الامر
فصاحبنا الذي يبدو انه مريض برفع الصوت يحاول مرارا التنكيل بالصحافيين فضلا عن كونه لم يترك اي صحافي بدون ما يستفزه فهو يقول انه احق بالاستفادة من الحركة لانه اخو الوزير،
صديقنا سبق وان تخاصم مع سائق الحركة لانه لايأخذه للبار كماأنه حاول أن يضرب احد قيدومي الصحافةالحركية والآن الله يستر على من سيأتي الدور
علما ان صاحبنا لايعرف شيئا عن المهنيةولا الصحافة
وبالتالي نقول المصيبة اذا عمت هانت كما نقول لصاحباته اتقين الله الرجل متزوج وله عرام من الاولاد
15 - سرميم الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:00
السلام عليكم,
في الحقيقة المغرب فات الدول الغربية في الانفتاح لانه اصلا لو حدث هذا مثلا هنا في المانيا لطردوا من القناة لان القانون هنا يجرم الزني في الشغل و الزني العلني. و الله اعلم الايادي الخفية التي تحكم البلاد لا تريد الخير للعباد. و لكن عندي سؤال يحيرني اليس لهؤلاء مسكن؟ الم يصبروا حتي يذهبوا الي مسكن؟ ام هم حيوانات. و للتذكير فان الحيوانات لهم اوقات محدودة في العام للتناسل. و الاخوة اقول لكم لا تجيبوا هؤلاء الضلاميين الدروينيين و اتركوهم يتقطعون و مأواهم جهنم و بأس المصير ما لم يتوبوا.
16 - أبوذرالغفاري الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:02
"-إن كان عندكم نقد فليكن في حدود اللياقة واللباقة-"اشرح لنا من فضلك اللباقة واللياقة التي يمكن أن ننتقد بها هذا الفساد والفجور المنتشران في الأدارة المخزنية وخصوصا هذه القضية التي انفجرت في قناة الرياضة"المكتبية".أو على الأقل اخترع لنا الكلمات التي تمكننا من ايصال لعناتنا واستنكارنا لهكذا تصرفات مع اللباقة واللياقة وسنكون لك من الشاكرين.واقيلا أنت هو مول القضية آآالعفريت داكشي علاش تعصبتي بزاف.والله غريب منك هذا الأنفعال ياهذا وكأنك تريد لنا أن نقول"تبارك الله عليهم"ونزغرد ونطبل ونردد"اداها واداها والله مازهقها..أليس كذلك آآآحبيبو؟يبدو أنك متفتح"كثر من القياس"ترى لو كانت المفعول فيها هي أختك أو احدى قريباتك فهل سيكون انفعالك على هذا النحو العصبي وتدافع عنها وعن فعلتها؟يالله جاوب.
17 - مهران الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:04
لا جدوى من قناة الرياضية ، لقد رأينا كيف انزلق المستوى الرياضي و المستوى التعليمي للمغاربة منذ إطلاق قناة الرابعة و الرياضية . و في جميع الدول العربية قنوات الرياضة لكنهم في الملتقيات الدولية يثيرون التقيؤ ، و الاشمئزاز . لا حاجة إلى تلفزيون . لقد ارتاح الأمازيغ إذ ليس لهم تلفزيون . أن يصرف المغاربة ميزانيات على قنوات تلفزيونية يستقيم عليه المثل المغربي : آش خاصك ا العريان ، الخاتم أ مولاي .
18 - Jakhoukh الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:06
ce n'est plus une établissement pour l'information, C'est un Bordel, ''Riadiah aljinssia
19 - gml الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:08
الذنب ليس ذنبهم !! بل لبرودة البطولة الوطنية و الرياضة المغربية بصفة عامة!!! و للمشاهدين بصفة خاصة
20 - switsh الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:10
انه معلق يجب عليه تعليق رجلين الصحافية لانه مخلص في العمل
21 - سنكوح الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:12
صحفية مراكشية تطلب أن نسترهم لأنها تقول أن الإنسان يمكنه أن يقع في ذلك لأنه غير معصوم .... هل يمكننا أن نعتبر هذا الكلام اعترافا منك بأنك بدورك وقعت ، هذه زلة قلم منك فضحت مثاليتك الزائفة
أما أبو ذر الغفاري فأقول له أنت لست موكلا بحراسة أخلاق الناس و محاكمتهم، فكف عن تلك اللعبة الساذجة
22 - سمير الفارسي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:14
جواباعلى الشخص الذى سمى نقسه بالمعقول اقول له ولمن يتقاسم معه نفس الرأي : اترضى ان تكون هذه الفعلة مع واحدة من اقربائك؟ امك،احتك،او زوجتك او ابنتك ؟ .....
23 - ALMAZLOUTE الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:16
المهم ديالنا في ديالنا...هذه الأشياء جاري بها العمل خاصة في ديل(دول)العالم النائم او التا ئه...تخيلوا ماذا يجري في الخطوط الوطنية وغيرها من المؤسسات التي تزخر بالعنصر النشوي.نابليون قال: كل النساء بغيات إلا أُمك وأُمي من باب الاحترام.
24 - خليجي فحل الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:18
يا سلام على نتائج الفياجرا
25 - marrakechialone الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:20
السلام عليكم
هذا ان دل على شيء فانه يدل على حنكة المسؤولين و تفانيهم في العمل الحمد لله في ظرف وجيز اصبحت قناة الرياضية المغربية تضاهي نظيرتها العربية و العالمية كذلك بل جرئتها فاقت كل التوقعات و الحدود لتصبح احسن قناة في العالم لتغطيتها جميع الرياضات العالمية بيما فيها رياضة و فن الجنس
26 - salma الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:22
أود أن أقول أن لكل حياته الشخصية يفعل بها ما يريد لكن إذا كان الإنثقاد ضروري فمن الأحسن أن يكون حول مستوى عمل القناة و مستوى برامجها ومعلقيها لا على تفآهاة الجنس ولكم واسع النظر
27 - فاق الشغر الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:24
إوا مزيان... الرياضة أنواع خص هاد الجوج إشاركو فأولامبياد XXL إمكن إدبرو على روسهوم فشي قناة حسن من هادي للي دايمن طالعة فالراس... غير الله إجازيهم بيخير إبدلو السميات راه السمعة دكحل الراس ولات في الخضييييييض والله انعل إبليس و أوليائه والسلام
28 - سنكوح الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:26
يظهر من هذه المحررة أنها شبقية جدا بدليل أنها مارست مع أكثر من واحد
29 - معلق الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:28
لما انتهى من التعليق الكروي انتقل إلى التعليق الآخر.
وجميع التعليقات تتشابه.
30 - معلقة رياضية الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:30
تصورة هد المساخيط و هما تايديرو داكشي و الميكرو محلول هههههه و القناة على المباشرة
كان غاديين تشوفو مقابلة من نوع اخر
ما يكون غير داك ولد شهيبة صاحب هاد الفعلة راه ملي تابدا و هو تايتكلم قدفة قوية وووووو
31 - بنت حايرة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:32
شكرا لك حببتي صحفية مراكشي فسبب غيابي العمل فقط ...تابعي طريقك عزيزتي ولا تهتمي لاحد...اما داك سنكوح ؤ تريكتو...ميهموك راه غير كيلعب -راه وقيلا كقلبو عليه لحلاقية ديال جامع الفنا حيث الله يستر معرفت كيدارحتى هرب
32 - محمد الحبيب الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:34
لست ادري أين عثرت الرياضية على أحد واصفي مبارياته.وأتمنى أن لا يكون هو صاحب الفعلة .فهو بكل أسى بعيد كل البعد عن مواصفات المعلقين المبتدئين .فكثيرا ما يتطفل على اللغة العربية ويرتكب اخطاء قاتلة .بل ويغرق في تفاصيل واستطرادات مملة محاولا محاكاة زملائه المشارقةمن قبيل وصف أحدية وجوارب اللاعبين والحكام .واحيانا يمطر المشاهد بعبارات مقتبسة من رياض وبرامج الأطفال.فيفقد المباراة طابعها الجدي والواقعي .وليوهم المتتبع بمهنيته يمتطي لغة أجنبية قريبة منا ويتيه في دروبها ويتيه معه المشاهد فلا يدري من أي قاموس ينهل هذا الواصف العجيب.
أنصح هذا المعلق المحترم بما يلي :
أن يعلق بالدارجة بدل لغة لا يتقن قواعدها.
أن يبتعد عن الوصف والاستطراد المملين فالوصف الرياضي فن قبل أن يكون تعليقا حرفيا ساذجا لوقائع المباراة.
أن يحترم الجمهور المغربي الرياضي الواسع من خلال وصف واقعي .بدل محاولة تقليد المشارقة.
أن يعد اعدادا وافيا كافيا للمباريات التي يكلف بوصفها خصوصا وان تعليقه يداع على العالم العربي .
ومعذرة للمعلق المحترم.
وأقول لصاحب برنامج القدم الذهبي أن لا يثق في نفسه أكثر من اللازم فالنجاح من ثمار الجدية والاخلاص والتواضع.
33 - هسبرس الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:36
يا هسبرس اين هو ردي الخاص ب السنكوح او ارابراع...لكي يستمتعا بما كتبت لهما في النهاية فهما شخص واحد باسمين مختلفين
34 - مغربي حتى النخاع الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:38

اشمن حرية كتقصدي, يكما حتى نتي كتمارسيها فالخدمة .فنضرك هد الشعب كيخلص الضريبة ديال التلفزة باش هد المظفين يدوزو الوقت فالفاحشة و يتخلصوا في اخر الشهر. باركا من شعارات الحرية الخاوية او نتي ا للا الله يشوف من حالك راكي مريضة
35 - ارابرع الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:40
من تعتقد نفسك يا سنكوح هل الانحياز الى الجنس اللطيف هو معيار قياس شخصيتك ايها البئيس ام انك تريد ان تبين مدى قوة و فصاحة التعبير الدي تكتب به فهنا اود ان اوضح لك ان اسلوبي لا يقاس من خلال الكتابة الشعبية المتداولة في الشارع المغربي يعني الدارجة لاتعتقد انني لا احسن الكتابة باللغة العربية الفصحى لا و لكن ربما املك جهاز مفاهمي فلسفي اكثر من ما هو لغوي فصيح لانني متشبث بالفلسفة البنيوية التكوينية و ااتشبث بميشيل فوكو وانا اقولها من خلال هدا المنبر الاعلامي ان افكاري اعتبر كتابتها بالدارجة احسن من الفصحى لان... فلا ادري ان كنت قد اخدت نظرة خاطئة عني .
اود ان افسر لك انني لا اريد ان اكتب باللغة الايطالية لانني هنا لمدة12 سنة لا اريد ان افتخر باللغة الايطالية اكثر من الدارجة .
اريد ان اطرح عليك سوؤال ماهي طبيعة العلاقة التي تربط اللغة العربية بالدارجة من خلال الاشكالية التي تندرج في سياق اللغة كمنظومة من الرموز
في الاخير اقول لك يا سنكوح انك تبين مدى تعاطفك مع الجنس اللطيف فمن هنا استنتجت انك ... لا داعي لكتابة الكلمة حتى تبقى بيني و بينك كمعنى ارادي ووجداني ان كنت فعلا تملك قوة لغوية ستعرف ما الكلمة التي اشرت بها في ثلاثة نقط للتتابع
اقولها من خلال هدا المنبر استسمح لكل القراء الاعزاء عن الالفاظ النابية التي استعملها في الكثير من التعاليق و اطلب من اخي مسلم لانه رجل بما تحمله هده الكلمة من معان و السلام عليكم
36 - حمودة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:42
الله احد البأس هذا هو المنكر بعينه الي ساف شي اقوا الله يستر فين كان المعلق باش ينقل لين المقابلة الجنسية فوق الطاولة مباشرة اهههههه
37 - ouhdiddou2009 الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:44
داك الشي علاش مصدعنا المعلق ديما بالضربات الرأسية..ساعة الضربات الرأسية ديال بصصح عندهوم نايضة فوق المكتب..ومركنها فالركنية باش يوصل معها للهدف..اوا باااازز..هدي قناة"البورنوغرافية" مات بقاتش "الرياضية"...من حسن الحظ عندنا الزهر ما نساوش روسهم و نقلوا لينا داك الشي على الهواء مباشرة..كان الله في عون المشاهد المغربي
38 - الطززززز الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:46
ايوا الواحد غير كالس اللهم ادير شي حاجة اشغل بها راسو.ا مع الخدمة بالليل صعيبة شويا,المهم الله اعطيهوم الصحة ا صافي و اهدي شي واحدة معايا ف الخدمةتشوف من حالي,معا دكشي ف الخدمة عندو مذاق مختلف.
39 - المعقول الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:48
شنو غادي نقول ليكم هاذيك حياتهم شخصية . من كان منكم بلا خطيئة فل يرجمهم بالحجر . سيد هوا وصديقتو معندهم مايدرو جاهم البرد وهما يمارسو رياضة ونتم مديرين من الحبة قبة
الله يعطيهم صحة . الإنسان حر مهما لا يضر
40 - دمغية الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:50
القناة الرياضية تساوي حديقة حيوانات
الامر ليس بمهم موازاتا ببرامجها
كلها خزعبلاااااااتتتتتت
41 - سنكوح الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:52
رقم هاتفها من فضلكم ؟ لكي أنصحها و أوجهها لطريق الفضيلة
42 - أبو يزيد البسطامي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:54
في المغرب ،ومنذ زمان، كان الفرج ولايزال،المقود نحو منصب الشغل،واعتلاء الأير كان ولايزال الطريق نحو اعتلاء أعلى المنابر الإعلامية وأرقى كراسي الإدارات العمومية..
43 - YOUNESS الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:56
الكرة محدوفة التاء فوق المكتب...
الصحفي يعلق....
المبارة مشحونة وحماسية رغما إجرائها تحت الأضواء الكاشفة وبمدرجات فارغة...
تماس..
المهاجم الإحتاطي في تسخينات ويستعد لدخول في المبارات...
قنطرة صغيرة...
ضربة ركنية...آه ه ه تدخل عنيف
الكرة في أخد و رد وسط غابة من الأرجل.....
يرتفع إقاع المباراة وتشتد حدة المواجة....
رمية في العمق ...
تسرب جانبي...
أرضية الميدان مبللة...
أرضية الملعب تصلح لكل شيئ إلى لعب كرة القدم ...
مستوى إحترافي والتجربة حاضرة في هذه المباراة...
الحكم يتدخل ويشهر الورقة الحمراء...
هذا هو واقع بطولة الوطنية....
44 - abdellah الثلاثاء 13 يناير 2009 - 02:58
لقد أصبحتم عباقرة في التعاليق الفارغةلدرجة أن شرف الناس أصبح لعبة بين أيديكم-كل من يقول كلاما فاحشا فهو بعيد عن الاخلاق يفرغ مكبوتاته في الكلام الفارغ لأنه فارغ -إن كان عندكم نقد فليكن في حدود اللياقة واللباقة-فكل شحص يمكنه أن يعلق بهده العبارات لكن لن يستطيع الكل أن ينتقد بأسلوب حضاري
45 - عربكوم الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:00
الغريب في الامر ان هده المحرررة كانت تبحت عن اللدة الرياضية بشكل افضل هنئا لنا
46 - النقطة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:02
الى كان الخبر ما صحيحش خص الرياضية ندعيكم انتما الاولين...
تقطة وارجع للسطر
47 - hasna الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:04
السلام عليكم اولا وقبل كل شئ تبارك الله عليكم تعاليق غاية في روعة عجباتني بزاف. و انا ضدالناس ليقالوا ما خاصش هاد شي اتفضح بالعكس لان هاد شي داروه ناس ليهما واعيين بهادا الفعل الشنيع وفي مكان لخدمة لي في حين بزافة الناس اتمناو هديك الخدمة لي عرفوا قيمتها ووفوا ليهاواديوهابامانة واخلاص
48 - hassan الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:06
الصحفي قام بعمله على احسن مايرام لأنه معلق من تعلاق الرجلين.
49 - k-meleon الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:08
ومن الحب مافَرَشَ
50 - وفاء الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:10
ولله الا بازباقي تاتشوفوا التلفزة المغربية ولا حتى القناة التانية.راح مابفا فهم مايتشاف.حتى الاخبارعنهم ولات بحال الانشاء ديال الابتدائ.
51 - السي كوريط الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:12
معذورهم, و أنا كنقول فين التعليق, المقابلة منقولة بالطم وا بحال أفلام تشارلي شابلن, و هو المعلق مالو؟ السيد خدااااام كي...
إستدحاش أمة
52 - خالد ناس الغيوان الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:14
اعتقد ان المقال يجب ان يكون كالاتي .
مع العلم أن مديرها يونس العلمي وعد عند انطلاقة "الرياضية " بأن المفاجأة الكبرى التي يُعدها للمغاربة هي وجود معلقين ذوي خبرة جنسية وتجربة وحنكة في التصلكيط الذي سيعطي للممارسة الجنسية متعة خاصة.
53 - احمد الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:16
الصحفي قام بعمله على احسن مايرام لأنه معلق من تعلاق الرجلين اعجبنى هذا التعليق
والتى تقول ان الشيخ خالد الراشد سجن بسبب نصرته لفلسطين نعم كان يناصر فلسطين وكان يريد عمل مظاهرات وهذا ممنوع
54 - KANDIL BN HANDIL الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:18
خاصهوم يديروا نعسة احتجاجية ماشي وقفةاحتجاجية
55 - الهبيل الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:20
واش الى شتي شي وحدة بين مكيي ادجين مزيير ا ريحة اشعر مطلوق كلسة حدك ..كيفاش غدي تكون..الى مدرهاش هد المديع مسكين غادي اتسم ماشي راجل...الله الى مشكلة
56 - كريم الباسل الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:22
رجاء اللي عرف اسم المحررة واسم المعلق أن يعطينا اياه لاننا بحاجة لهم في تمثيل فلمساخن جدا وبأجر عالي جدا
57 - نزار الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:24
المعلق الكفء الذي قصدته هو سفيان الراشيدي،اما العبارة التي اشرت اليها فهي ليست من نسج خيالي بل حقيقة وهو تعبير خاطئ يرد على لسان بعض معلقي القناة والتعبير الصحيح هو: التسرع في التسديد وليس سرعة القدف التي يعرف الجميع دلالتها ومعناها...
58 - MOHALHAL الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:26
ههه حول المذيعين تالفين على الهدرة ساعة هما كي فكروا غا في الهبرة
59 - حواء الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:28
إن كان هذا صحيحا والله أعلم
فإن ارتكاب جريمة الزنا كبيرة من أكبر الكبائر وذنب من أعظم الذنوب ولا يجوز للمسلم الاقتراب منه، فقد نهى الله عز وجل في محكم كتابه عن مجرد الاقتراب من الزنا، وأمر بغض البصر سدا لتلك الطريق.
فقال سبحانه وتعالى: وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً {الإسراء:32}، وقال تعالى: قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ* وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ {النور:30-31}، ويكون الأمر أشد والذنب أكبر والعقوبة أعظم إذا حصل ذلك اغتصاباً.
ونطلب من الله أن يحفظ عوراتنا ولا حول ولا قوة إلا بالله.
60 - هشام الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:30
ان المغرب في هذه السنوات الاخيرة أصبح وكرا للدعارة في جميع المؤسسات.
حيث عمل المغرب على تصدير الدعارة الى دول الخليج تحث غطاء عقود العمل وكذالك أصبح المغرب يستقبل السياحة الجنسية فأصبحت الفنادق تجني أكبر الارباح وخصوصا من ابناء الخليج.
وهذا ما يجب عليكم الكتابة عنه كذلك وفضحه لاننا أصبحنا مشهورين ويدرب بنا المثل في هذا المجال.
61 - مسفيوي بعثي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:32
اقيموا فيهما حد الزنى ان كنتم مومنين
62 - jawal الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:34
الأندية تشتكي من عدم جودة التعليق.
أخاف أن يأتي يوم نسمع فيه أصوات يندى لها الجبين بدل التعليق الرياضي.
السيبة وقلة الحكام لماذا يسكت المدير إذن فكرشوا العجينة؟؟؟؟؟
63 - مكناسي في سلا الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:36
مند اول يوم اشماز كل المغاربة من هدا الاسم TNT لانه عيب باللغة العامية للمغاربة واخرجو لهدا الاسم عدة نكت (تينتي TNT) وها نحن نسمع الان التينات عريانات داخل القناة بكل بساطة - اسم على مسمى-
64 - sankouh الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:38
في إطار الإنفتاح ،مافيها باس،وكلشي غلى حسابنا؛
65 - امازيغي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:40
ادا كان المعلق يقوم بهده الممارسات فالله اعلم بمادا يقوم المدير نفسه كون راه دار شي قاعة خاصة بداكشي.......... ادا كان صاحب الدار للدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص
66 - souhayla الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:42
المغاربة هدا مامقابلين غي الجنس يدخلوه ف اي موضوع
67 - جمال ابوايوب الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:44
السلام عليكم الى جميع الاخوة المعليقين على الموضوع والدين يقدحون وينهشون اعراض الناس نسائامنهم ورجالا قال الله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }النور23 وقال ايضا{وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }النور4 والسلام عليكم
68 - مغربي حتى النخاع الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:46

مثل هذه الممارسات مشي غريبة على اماكن العمل كين من المسؤولين اللي داير بيت النعاس فالمكتب باش يعاون لبنات فالترقية. و اللي مفهمتش قرار السي المدير باش يستر ما فضح الله او لموظفين اللي بغاو "ينشطو" قبل الساعة 23 مرحبا بهم مور هذه الساعة يقلبو على على راسهم فين يحيحوا حيت غادي يسد الباب.
العفو
69 - أبوذرالغفاري الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:48
وهاذي حتى هيا راها رياضة...وهل تساءلتم عما يقع في الأولى و دوزيم؟فلو علمتم بذلك لشاب رأسكم من هول الصدمة.غير خلي ذاك الجمل بارك وصافي.
70 - فهد666 الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:50
المفروض يحمدو ربهم انه ماكان فيه بث مباشر من القناة راح تكون فضيحه للقناه وللمعلق والمحررة هكذا الاعلام ولا فلا
71 - lhou bouwawal الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:52
من الدي اكذ هذه المعلومة كما قال سرتر اي خضاب غير براء اظن ان السبيل لمحاربة السياحة الجنسية هي تقنيين الدعارة ومحاربةالبضالة لمحاربة العزوف عن الزواج لا توجد بنت مغربية دخلت عالم الدعارة بمحضة ارداتها ان شرف المغرب هو بنانه هدا نداء للمفكرين لدراسة الظاهرة وترشدينا كمغاربةقصد حل الظاهرة
72 - moslim+ الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:54
هل حتى في مقر القناة تعتبر حياتهم الخاصة وفي المدرسة حياتهم الخاصة وفي المسجد حياتهم الخاصة ؟؟؟؟ إدن ليس هناك مشكل أن يكون النقل مباشر للفضيحة وتلك حياتهم الخاصة
73 - ولد لبلاد الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:56
لقد بعث لكم بتعليقاتي وكشفت عن إسم الصحافية وإسم المعلق من أجل التعريف بهما وإبعاد التهمة عن بنات الناس المعقولات العاملات بالقناة. وإذا رفضتم كشف الإسم فالصحافية مسؤولة عن برنامج شهري يقدم رياضة جامعية والمعلق له سوابق في المجال الفني مع الكابتن ماجد
74 - نزار الثلاثاء 13 يناير 2009 - 03:58
اذا كان الخبر صحيحا فيجب اغلاق مقر القناة لانه اصبح وكرا للدعارة وليس مقرا لقناة رياضية.الان فقط ادركت السر وراء بعض العبارات التي يستعملها بعض معلقي القناة الرياضية اثناء العليق على المباريات مثل قولهم: > وكنت دائما اضحك من استعمال هذه العبارة الجنسية اثناء التعليق..الان عرفت السبب فالامر بات واضحا فالمعلق الرياضي اختلط عليه الامر ،فهل يعلق على المباراة؟ام يعلق على ما يقع على مكتبه؟ملاحظة اخيرة:.
75 - اهداك الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:00
لربما هذه هي الرياضة الوحيدة التي لا تزال تلقى اقبالا و نجاحا
76 - sarkozy الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:02
je ne peux pas m'arrêter de pleurer, ou sommes nous? que dieu nous prend plus loin
77 - YahYa TopMorrocans الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:04
يا مخترع الفياجرا، يا سيدي المخترع العظيم .. يا من صنعت بلسماً .. قضى على مواجع الكهولة وأيقظ الفحولة .. أما لديك بلسماً .. يعيد في أمتنا الرجولة ... تبـا لهذا الوغد الجبان .. لقد أساء الى الرجولة من هذا البـاب .. قفله الله على أصـابعه إلى يوم يبعثون ... مهزلــة ما بعدهـا مهزلة .. تبــا و سحقــا و هلاكا لأصحـاب الجنس الثـالث
78 - فاطمة الزهراء الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:06
قال تعالى -وقرن في بيوتكن ولا تتبرجن تبرج الجاهلية الاولى
( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون صدق الله العظيم.
79 - أبو سارة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:08
السنكوح ارى انك تضايق الاخت المراكشية كتيرا و تدخل باسماء مختلفة ايضا-واقيلا تزعطي- وتدعي العكس قرات ردها لم اجد اي اساءة تعود لها والخلل فيك انت تعاليقك مسمومة تتبت انك مريض نفساني معقد تضن انك تضحكنا وما انت الا مهرج -باسل-اي تافه كل التفاهة انت ومزاحك هدا يضهر شخصيتك الحقيقية .يامعشر الدين يسخرون ويشمتون راجعو انفسكم لماالشماتة .
80 - بنت حايرة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:10
لا تبالي يا اعقل معلقة فولله اني استفيد من كل تعليقاتك الموضوعية و الرزينة-ؤالله الى كنتمنى نكون بحالك...اما داك سنكوح مترديش عليه فهو مجرد مهرج هرب من جامع الفنا
81 - مرووكي من دبي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:12
تحية الى كل معلقي هيسبرس اللذين يمتعوننا بتعليقاتهم الالخفيفة الظل
82 - أبوزيا% 100 الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:14
يا له من عشق في دهالز قناتنا ! أهكذا يتطور الإعلام في البلد الذي يدعي الديموقراطية؟ ؟.....يا له من تطوراعلامي يندر بسنة حافلة بالجديد
83 - abdo الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:16
ايييه دكالشي اللي بقا لينا حول المنثخب مطفرو من نهار بدات هد القناة اللي سميتها الرياضية او هو اللور اللور ...او كفاش غدي اطفرو المنثخب واللي كيعلق عليه مغسل راسو حتى من الجنابة
84 - يحب وطنه الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:18
الجنس يمارس في كل الإدارات والشركات بالمغرب ، انا مرة وبكل صدق بإحدى الشركات بالرباط طلبت مني سكريتيرة أن أمارس معها الجنس لاكن رفضت لأنني أخاف الله ، المشكلة في الذين يشغلون البنات عوض الشباب
85 - وردة @ الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:20
حتى تاكدو واش الخبر صحيح بعدا عاد هضرو ثم ما تنساوش ان اي قناة لابد لها من اعداء ربما الغرض من الخبر هو تشويه سمعة القناة ثم كاين شي واحد يمارس في المرحاض حاجة ما كدخلش للعقل الله اعلم ويمكن انه يريد الزواج بها...هههه امزح
اما انت صحفية مراكشية لا تغضبي عزيزتي المهم هو انك عارفة نفسك اش تتساوي ماشي راي الناس فيك هوالمهم اما السنكوح الله يهديه
86 - قول قائل الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:22
إن التعليق في هذه القناة رجع بالعمل الصحفي سنوات إلى الوراء ،ويعاني من عقدة النقص ثجاه القنوات الخليجيةوعوض أن ينهل من تراث الوصف الرياضي المغربي فإنه يسـتلهم من التعليق الرياضي للمشارقة.والواصفون في بلاد المشرق لن يستطيعوا بأية حال من الاحوال أن يكونوا نموذجا لنا نحن المغاربة لاننا سبقناهم إلى هذا الميدان . فالمشارقة لم يكتشفوا الكرة والتعليق الكروي إلا في الثمانينات .هل يعرف صحفيوا قناة الرياضية أن هنا في المغرب أعلام أسسوا للتعليق الرياضي ،بالطريقة المغربية؟هل يعرف صحفيوا القناة الواصفين الرواد أمثال أحمد الغربي والحسين الحياني والعابد السودي القرشي ونورالدين اكديرة وعبد اللطيف الشرايبي وعزيز بلغازي ومحمد الزوين ومن لحق بهم ككمال لحلو وسعيد زدوق وامحمدالعزاوي وعبد اللطيف الحراق وخيي بابا ومحمد مقروف ومحمد عمور...فلمن يتوجه أنصاف المعلقين بقناة الرياضية حين يصفوا المباريات المغربية بتلك الطريقة الفجة كقول أحدهم "الكرة ملعوبة..لقد
فعلها فلان..."أما في القناة الاولى ربيبة الرياضية فأخونا الحريري(من الحريرة) لازال يكتب الانشاء في الاعدادي.
87 - سنكوح الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:24
أرجوا من أنصاري ألا يعلقوا على صحفية مراكشية ، فأنا أسامحها، فكفوا عنها أرجوكم لأنها صغيرة لا تعلم، رغم أنها أخطأت في حق الكينغ ديالكم الذي هو نحن سنكوح ، لكن أرجوا أن تتجاوزا عنها فهي لم تبلغ بعد سن الرشد لذلك أصدرنا عفونا عن تجاوزاتها، بالمقابل وجهوا سهامكم إلى أبي ذر الغفاري فهو لكم مباح
88 - al bouhali الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:26
هدا هو الاعلام الرسمي في المملكة العلوية الشريفة و هكدا يريدونه ان يكون الاعلام بشتى توجهاته(يمين,يسار,مستقل..)ان يكون اعلام متفسخ ,ساقط,اعلام الرديلة و يوجه بالتعليمات من فوق الاسرة(جمع سرير)..الا تستحق هده الفضيحة ان تتابع في المحاكم التي تنطق الاحكام باسم(اميرالمومنين)؟!اين دعاة الحداثة و الديموقراطية الاشاوس الدين يقيمون الدنيا حينما يتعلق الامر بفقيه غلبه الشيطان او اغوته امراة جميلة ان لم نقل فقيه سفيه؟!
لا عجب في هدا المغرب الدي صار اضحوكة الدول بسسب ما يقع فيه من غرائب صرنا بسسبها لا نرضى ان جنسيتنا هنا في الخليج..
و السبب كل السبب يعود الا خطر يتهدد المغرب و يهدد عروبته و اسلامه الا هو تواجد فرع الماسونية الحركة الهدامة و العار كل العار اسم المقر(الفرع)هو الموسسة الشريفة!!
89 - وردة @ الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:28
حتى تاكدو واش الخبر صحيح بعدا عاد هضرو ثم ما تنساوش ان اي قناة لابد لها من اعداء ربما الغرض من الخبر هو تشويه سمعة القناة ثم كاين شي واحد يمارس في المرحاض حاجة ما كدخلش للعقل الله اعلم ويمكن انه يريد الزواج بها...هههه امزح
اما انت صحفية مراكشية لا تغضبي عزيزتي المهم هو انك عارفة نفسك اش تتساوي ماشي راي الناس فيك هوالمهم اما السنكوح الله يهديه
90 - al bouhali الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:30
مجهول
الماسونية بالمغرب وأعضاؤها وسيطرتهم على الشعب المغربي وتفقيره.
الماسونية هي اليد القوية لإسرائيل في مختلف دول العالم وأهدافها هي:
تفقيرالشعوب وإشاعة الجنس والقضاء على الديانات والمعتقدات باستثناء الديانة اليهودية ،السيطرة والتحكم في رؤساء وملوك العالم ،تقسيم الدولة الواحدة إلى عدة دويلات صغيرة بناء على التعصب العرقي والمذهبي مثال مايحدث في المغرب حاليا من شراكة بين إسرائيل والماسونيين المغاربة من أعضاء الإتحاد العالمي الأمازيغي الإسرائيلي والشراكة الإسرائيلية الريفية،السيطرة على وسائل الإعلام كما يحدث حاليا بالمغرب،السيطرة على كبار الموظفين الحكوميين وأصحاب الشركات الكبرى بالمال أو الجنس ، اشتراط العضوية:التخلي عن الدين وقبول الخمر والجنس والمخدرات،بعد الانتهاء من العضو الذي ليس من أصل يهودي إدخاله السجن بتلفيق تهمة أو بناء على ملفات حصلوا عليها منه في إحدى سهراته مع عاهرة تابعة لهم،القتل عند الضرورة،هذه أهم معتقداتهم وهم موجودون بالآلاف في جميع الدول العربية فهو أقوى من حكومات دول العالم ،فلهم جمعيات كثيرة ،أغلبها يعمل في السر وأهمها بالمغرب كلوب ليونزو جمعية روطاري والتي يترأسها بمصر زوجته سوزان اليهودية الأصل وبالمغرب أغلب أعضائها من أهل فاس ذي الأصل اليهودي والذين يحتكرون أهم مناصب الدولة والمؤسسات العمومية والشركات الكبرى .
91 - السوسي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:32
ما يحدث في مكتب الرياظية لا يتعدا ما يحدث في اغلاب المكاتب و الاداراة المغربية من ممرسات الزني والفواحش لان الاسباب واضحت كالشمس للعين فالاختلاط والتبرج هما الاسباب التي تودي الي ممارسة الرديلة سواء داخل المكاتب او خارجه لا تحسبن الله غافل فالزني يولد الفقر والله اما ان هدا منكر
92 - الاميرة الصامتة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:34
سنكوح حشومة عليك خلي عليك السيدة في التيقار ياك دوينا معاك وقلنا ليك كولشي حتى لصحفية مراكشية لا سيدة محترمة في تعليقاتها وفي اسلوبها عمرها ساءت لشي حد وانت يا سنكوح يا بو خنونة كاع مكاتحشم خاصك شي قتلة ديال العصابلاتي عليك
93 - fatitalia الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:36
هاذ الصحفية المراكشية تعليقاتها كلها تدافع عن الفاحشة في موضوع قناص سيدي افني قالت ان الجادارمية من حقهم سرق المسافرين ويجب السوت على اعمالهم الذنيئة بحجة ان فضحهم ادا الى طردهم من العمل وهذا يسبب مشاكل لعائلاتهم وايدها المدعوا الميريكاني واليوم تدافع عن ممارسة الجنس في الادارة تحت دريعة ان ذالك يعد ضمن حياتهم الشخصية !!! بالله عليك فهل هذا منطق صحفية !!اضنه منطق الشماكرية...
94 - أبوزيا% 100 الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:38
يا له من عشق في دهالز قناتنا ! أهكذا يتطور الإعلام في البلد الذي يدعي الديموقراطية؟ ؟.....يا له من تطوراعلامي يندر بسنة حافلة بالجديد
95 - البرحة عزيز الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:40
ما هو اسم المحررة فبعد هذا الخبر فقد أصبحت نجمة تتهافت عليها شركات الانتاج
96 - المهدي المهراوي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:42
لابأس من الاستئناس بتعليقات معلقي القناة الرياضية
-الدفاع الخميسي في المرصاد..
-كان عليه يحط كورة على طبق من دهب ..
-كورة فوق مرمى ب40cm
-نتمنى من الفريق الدي يرغب بالتسجيل ان يسجل-وهادي واعرة بزاف-
-حارس المرمى انهزم ولعيبة ينهزمون و تشباك لا تنهزم..
- اللعبين كيخولو يسرقو الكورة
-متى سياتي الهدف ؟؟؟!!!! لا نعلم متى سياتي الهدف..-وهو أكيد يقصد شيئا اخر-
-وفي مباراة كان فيه فريق القنيطرة وبدأ المعلق يتحدث عن البطاطس و الطماطم و قصب السكر و الشمندر
-والحارس بقي يتفرج فيها
..والان صراحة فهمت ما يقصده المعلقين عندما يتلفظون بهذه العبارة.. موعدكم مع مباراة بين الغريمين...
97 - ahmed الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:44
c'est une cahaine que je n ai jamais aimé car elle ne sert a rien , ils devraient investir cette argent ailleur que du porno.
98 - اسكافي الزيدي ZAIDI SHOEMA الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:46
....ادا ابتليتم فا ستتروا.لا داعي لنشر هده المواضيع ديال بورديل..فما خفي كان اعظم في هاد لبلادو الكل يعلم ما يدور في هاد المجال ما دام الحال على ما هو عليه ولا يوجدمن يحمي الا خلاق و العرض ويضرب كل زاني او زانيةعلى افعالهم و جرئتهم فستبقى الفا حشةتا خد مسارها هنا وهناك...وحدوا تعليقاتكم على موضوع الساعة في غزة العزة و تعلموا فهناك رجال عظماء ونساء عظيمات يصنعون التاريخ بدمهم دفاعا عن شرف الا مة الدي دنسه اصحابها قبل العدو ولكن هل ما زال الكلام يجدي ادا كان الدم الدي لا زال يراق ظلما في غزة لم يحرك في بعضناحثى احساس المشاركة ولو حسيا و اخلا قيامع ا خوان لنا هناك اين السمو بالنفس ولو في ظرف عصيب تمر به الا مة....ومن امة سيد الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام...ا تقوا دم الشهيد فو الله انه لغال عند الله و لا تبعدوا فكرنا عن القضية كما يفعل اعداء الا سلام بنشر الفا حشة بين المسلمين بمخططاتهم و سيا حتهم وقنواتهم فلا تعينوهم انتم اصحاب الدار....ومن اظلم ممن اتبع هواه وكان امره فرطا.صدق الله العظيم
99 - صحفية مراكشية* الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:48
اشكر جزيلا كل من قال كلمة خير في حقي ...بنت حاءرة والاميرة الصامتة بالمناسبة اين اختفيتما اشتقت لكما تحياتي...
100 - said الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:50
اخت وردة ملي تتجي حالة ما كتفرق لا بين مرحاض ولا قادوس الله ينجيك و خلاص سيري ذيها فقرايتك احسن
101 - mchicho الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:52
لله العرايشي
يجب تغيير اسمالقناة من الرياضية الى الفضائحية ........حسبي و نعم الوكيل ل
102 - محمد الحبيب الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:54
لست أدري أين وجدت الرياضية أحد معلقي مبارياتها في كرة القدم فهو بعيد كل البعد عن المعلقين المبتدئين فكثيرا ما يرتكب أخطاء بدائية في اللغة العربية ,وبل ويغرق في استطرادات هامشية مملة من قبيل وصف احذية وملابس وجوارب اللاعبين والحكام ,محاولا محاكاة زملائه المشارقة .وأحيانا يمطر المشاهد بعبارات مقتبسة من رياض وبرامج الأطفال .فيفقد المباراة جديتها وتنافسيتها .وليوهم المشاهد بمهنيته المزعومة يمتطي لغة أجنبية قريبة منا ويتيه في دروبها في عبارات ركيكة ناسيا انه يخاطب جمهورا عربيا .اذ ذاك يتيه معه المشاهد فلا يدري من اي قاموس ينهل .هذا الواصف العجيب .
أنصح هذا المعلق المحترم أن يتكلم بالدارجة بدل لغة لا يتقن قواعدها وقاموسها .
أن يبتعد عن الوصف والاستطراد المملين فالوصف فن قبل أن يكون وصفا حرفيا سذجا لوقائع المباراة .
أن يحترم الجمهور المغربي الرياضي الواسع من خلال وصف واقعي بدل محاولة تقليد الاخرين هناك سيحترمه الجميع .
أن يعد للمباريات التي يكلف بوصفهااعدادا وافيا .خصوصا وان تعليقه يداع على العالم العربي .
أن يتدرب على اخراج الحروف من مخارجها الفعلية ...
معذرة للمعلق المحترم.
وأقول لصاحب برنامج القدم الذهبي سابقا, أن لا يثق بنفسه أكثر من اللازم فالنجاح من ثمار الجدية والاخلاص والتواضع.
103 - مهدي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:56
جريدة الصباحية مصدر غير موثوق منه،الله أعلم، بكلامنا عن فعل غير مؤكد منه نكون ارتكبنا جرما أكبر.
104 - حسناء الطنجاوية الثلاثاء 13 يناير 2009 - 04:58
أخي سنكوح، باعتباري إحدى معلقات هسبريس أنصحك أخي أن تترك المعلقين وشأنهم فأختنا الصحفية المراكشية أسمى من أن تقول عنها دلك، ففي الحقيقة أنا من المعجبات بتعاليقها لأنها إنسانة محترمة وتعرف ما دا تقول دون أن تجرح أحد، لدا أخي أنا لا أجد داعي أن تتكلم عنها هكدا، و أنا أحييها وأقول لها استمري في تعليقاتك فوالله إن لك أسلوب جميل في الكتابة، وهدا لا أقوله وحدي ولكن العديد من يساندني الرأي وأحيي كل المعلقين الدين يكتبون باحترام وأدب
105 - *صحفية مراكشية* الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:00
*ارابراع* فعلا استطعت ان تخجلني امام نفسي وعاءلتي وافراد اسرتي الدين يدخلون الى هسبرس ...شكرا لك ...عبرت فعلا عن مستواك المنحط صحيح لكل مقام مقال فعلا تركت بصمة كريهة في هدا الموقع رغم انك لست معروفا ...
106 - youssel الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:02
ils ont beaucoup[ ces gens si moi aussi je trouvait quelqu'un de disponible je le ferai non seulement sur le bureau mais dans les escalier, dans l'ascenceur, dans les chiottes, patout quoi.
il y a des gens parcequ ils n ont personne avec qui le faire il veulent empecher les autres de le faire.
107 - زائر الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:04
داخلنا عليك باالله واش مازال عايشة
108 - سفيان تماري الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:06
تصوروا معيا الخوت ملين غادي يدخل مدير ويلقاهم تيطاحنوااااااااااااا
الجنس المهني. خاص الحكومة دور على كاع ادراة ديال مملكة تشوف لكانت شي حالة كبحال هاد لحالة...ههههههههههههه
109 - سرميم الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:08
السلام عليكم
اختاه في الله ارجو منك ان لا تبالي بكلام السفهة فانك حقا ذو وعي قل وعيه في بنات المغرب و رجالها طبعا. هؤلاء الذين يسبونك هم من ممن يرسلهم المخزن لا محالة فحق عليك ان لا تبالي بردودهم فكلام السفيه مردود. اللهة لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.
110 - مغنية الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:10
الذي يثير انتباهي في قناة الرياضة الجنسية، هو كثرة الصحفيات دون المستوى، على ما أظن هادوك صحبات المدير و قرانوا قيقصروا معهم و فالصبح كيوظفهم
حسبي لله و نعم الوكيل
111 - صفاء الجديدة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:12
والله هناك قراء يكتبون تعليقاتهم من دون فهم المقال والمصيبة أنهم يعلقون على مايكتبه القراء المعروفين بهسبريس والذين نشهد لهم بالوعي والالتزام أمثال الصحفية المراكشية...أريد أن أقول أن كل من أهانها فكلامه ينطبق عليه وعلى عقليته المتخلفة والله انكم لم تفهمو حتى ماقصدته الأخت الكريمة، فهي تكلمت عن الفاحشة والمجاهرة بها وانه من الواجب أن نستر عباد الله ولا نتبع عوراتهم مثلما فعل صاحب المقال
112 - فيصل الطنجاوي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:14
خبر عادي كل المؤسسات الإعلامية تعرف مثل هاته المغامرات الجنسية وخاصة إذا كانت إحدى الصحفيات في حاجة إلى ترقية ما داخل المؤسسة الإعلامية فما عليها سوى رياضة الكيك بونسين يعني رياضة فتح الأرجل والأرداف لأن ثمانون في المائة من باطرونة الصحافة مكبوتون، أما جريدة الصباحية التي نقلت الخبر فتستحق كل التنويه على هذا السبق الصحفي وفضح كل ما يجري ويدور في كواليس إعلامنا المريض,
113 - الاميرة الصامتة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:16
مالك احنيني تاكل راسك بغيتيني نموت مازال ندك وندردك....وخا مابقاو عندي عينين ولا سنان باش ناكل الحمص...راني مازالة شادة
114 - حسناء الطنجاوية الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:18
أوعدي شكون هي هاد المحررة يا ما قائمة بلعوشي مسكينة. إيوا الله يحفظ أو صافي هاد شي بزااااااااااااف.
115 - حياء الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:20
عندما يمارس الجنس بهذا الشكل وفي أماكن محترمة، فماذا عن الفنادق والدور المعدة لذلك؟
إن قلة الحياء انتشرت بشكل مهول ولا حسيب ولا رقيب؛
إن ممارسي الجنس خارج بيت الزوجية لم يعودوا يلقون أي عقاب والظروف مهيأة لهم وهناك من يحميهم ويساعدهم ويسكت على أفعالهم؛
إن السلطات المختصة في هذا المجال لم تعد تهتم بما يحدث ولا تحاسب أي زان وأي متورط في الفساد من رجال ونساء؛
إن المجتمع أصبح يعج بأولاد الحرام الذين يتكفل بهم فاعلوا الشر في المجتمع، وكل من وضعت ولدا حراميا تضعه في خيرية وتذهب إلى حال سبيلها لتأتي بآخر ترميه كذلك في هذه الخيرية، وكل من سمعت بخيرية تربي أولاد الحرام أتت إلى الخيرية بحرامي، ثم حرامي ولا من يحاسب ولا من يراقب؛
اصحاب الخيريات ودور التكفل يبيعون ويشترون في الأطفال كالخرفان، بلا أسماء ولا أنساب، لتختلط دماء أفراد المجتمع، ويصبح كل حرامي يتزوج حرامية أخته أو ابنة أخيه، وتكثر الجريمة وتنحل الأخلاق، ويصبح أولاد الحرام يتحكمون في الأمة دون حياء ولا ضمير .
116 - ادريسي حر الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:22
السلام..
من خلال قراءتي للتعاليق ارى ان الاخ سنكوح قد تم الاعتداء عليه مع انني لا اجرم احد و عليه فاثناء قيامي بمشاورات مع مجلسي الموقر ققررنا عقد قران عفوا عقد مؤتمر قمة استثنائي طارئ . و لكم واسع النضر!
117 - الحسيمى الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:24
فى نظرى جزر الدعارة يتم بالفضح وليس الستر,ممارسة الدعارة داخل مكتب مؤسسة اعلامية تستلزم اعطاء عبرة حتى لايتكرر الامر انها مؤسسة اعلامية وليس فندق. وبين من ومن؟ اذا تم التساهل والستر غدا سيتم ذلك فى كل مكاتب المملكةّ انا علمانى واتكلم من منضور علمانى فلو حدث هدا فى دولة ديموقراطية لعوقبا اشد العقوبات عوض بحث مبررات باسم الدين (الستر وان احد اسماء الله الحسنى هى الستير) على حد قول صحيفة مراكشية تؤولون هذا الدين كما يحلو لكم اليس غقوبة الزنى مائة جلدة ام مائة سترة
118 - tarik ziko الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:26
الحمد الله على هده النعمة التي كرمتنا بها حكومة عباس ووزارة الإتصال والهاكا والشاكة ، نسأل العلي القدير مزيدا من النعم والرحمات المماثلة حتى ننعم بأبكثر ما يجب أن ننعم به من ديمقراطية إعلامية واعرة ومسؤولين إعلاميين بورنيستيين كبار من العيار الثقيل حتى يشفو غليلنا الدي حرمنا منه خلال سنوات الرصاص (عفوا) سنوات الضياع المغربية وليس اللميسية ،إنه سميع عليم وبالإجابة قدير وعلى وإنا للله وإنا إليه راجعون وتهانينا للعرسان المبركدين المهم غير ما يخرجوش شي واحد بيناتهم وما ضاع حق ور........
119 - دحدوح الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:28
صار عندي يقين بانا المدعو ابا در عين من عيون المخابرات في هدا الموقع ان اردتم ان تتأكدو لا حظوا الاسلوب الاستعلائي الدي يكتب به والاخبار التي في جعبته فأنا دائما أكون حدر في التعليق وانصح السنكوح
أن يحدر بدوره عند مخاطبته له.
120 - مغربية غيورة الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:30
السلام عليكم ورحمة وبركاته
بينما العالم مقلوب راسا على عقب في قضية غزة وبينما الاعلام يتهافت على الاخبار العاجلة في فلسطين
انتم تعطون قيمة لهذان الملعونان الامر عادي وبسيط بلادنا مليئة بالشواذ من اعلى القائمة الى اسفلها وضعوا سطر تحت كلمة من اعلى
المهم بالنسبة الي هناك قضايا اهم من مراقبة السفلة اما بالنسبة الي لا اتابع تلك القنوات للاسف ليس لدينا اعلان
ونحن نحتاج فعلا الى تغيير جذري للتلفزة وللاعلاميين فلم نعد نملك ما نفخر به اعراضنا تنتهك ......... حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
121 - صحفي مراكشي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:32
احييك "الصحفية المراكشية" على مقالك الذي أعتبره شافي و كافي فجزاك الله خيرا واسال الله ان يوفقنا الى قول الحق
122 - مغربي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:34
المرجوا من مسؤولي البلاد ان يطلبوا فتح تحقييق عاجل لمعرفة ملابسات القضية .
123 - سواعد قلب كاعد الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:36
اتركولصحافةحريةالتعبير°كيفماشائت هناك من يعرف تعبيرالا بجسذه°اللي نعل لما يحشم°
124 - أسماء بنت عمرو الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:38
اسقة جدا عن انحطاط العقل والفكر المغربي وانقسامه على نفسه..فما ان طرح موضوع الجنس والفضيحة الجنسية حتى هبت ريح التعليقات وهطلت امطارها بغزارة..لكن لوفتحنا اي نافذة اخرى لوجدنا تعليق او تعليقين..فان دل هذا على شيء فانما يدل على تعطش المغاربة للخوض في المسائل الجنسية ..يمكن ان نلتمس لهم العدر لانهم فتحوا اعينهم على الطابوهات والجنس في هذه الحالة خط احمر..اذا ابتليتم فاستتروا..وان الله يحب الستر..والله حليم ستار..اللهم استرنا في الدنيا والاخرة.
125 - سنكوح الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:40
لقد سبق لي التوضيح أنه لا علاقة لي بالتعليقات المنحطة للمسمى ( أرا برع ) ، و لو تدخل المحرر فأكيد سيؤكد هذه الحقيقة ، من خلال رقم الإيبي الخاص بكل واحد منا .. لكن كيفما كان الحال فأنا تقريبا أجد بعض العذر للمسمى ( أرا برع ) ، فهو واحد من أولئك البدويين ديال لفقيه بنصالح هجر حارقا إلى إيطاليا و بدأ لتوه يكتشف الحضارة و التكنولوجيا ، كما أن عنف لغته تكشف على مدى الاحتقار الذي يواجهه من طرف الإيطاليين لذلك فهو يفرغ حقده هنا .. و بالرجوع إلى المعطي فوكو و المنهج التفكيكي التقرقيبي و التحليل النفسي لبوعزة فرويد أقول أنك تفتش عن من ...
أما أختي في الله صحفية مراكشية فلقد اتهمتني بدون حجة سامحك الله
126 - راشية ومرتشي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:42
- وأي مقابل حصل عليه مدير القناة للسكوت وستر الفضيحة؟
- وأي مقابل حصل عليه من شاهدهما للسكوت وستر الفضيحة؟
دعونا من الهراء، والكلام الفارغ، فممارسة الجنس أصبحت بالعلالي ولا من يقول اللهم إن هذا لمنكر.
والجنس أصبح يتداول في القضايا الكبرى كرشوة فعالة لربح أي قضية كانت في المحاكم أو في المخافر أو المرافق الإدارية: الرشوة الجنسية، وما أدراك ما الرشوة الجنسية.
127 - HIHO الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:44
عار ياصحاب الاخلاق الحميدةنعمل ذاك مختبر للاجراءات التطبيقيةاما الجانب التعلبق على المباريات فهو هزيل بمعنى الصحيح قد يصلحوا في التعليق على المباريات الجنسية افضل
128 - saloua88 الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:46
ما شاء الله و لاحول و لا قوة إلا بلله العلي العظيم.الله إهدينا
129 - نورالدين با شا الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:48
خسيرة المجتمع المغربي بعدا انزغت سكته عن دينه الحنيف وبدا شبابا وشباتا يتشبهنا بالموضة العالمية في كل شيئ . * وماجنيناه من هده الموضة هوى مانقراه امامنا .
المجموع: 129 | عرض: 1 - 129

التعليقات مغلقة على هذا المقال