رصيف الصحافة: "جماعة النهي عن المنكر" تجلد شاباً بمدينة طنجة

رصيف الصحافة: "جماعة النهي عن المنكر" تجلد شاباً بمدينة طنجة
الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:00

نفتتح رصيف الصحافة اليومية الصادرة يومه الخميس، بما أوردته “أخبار اليوم المغربية” عن إقدام سلفيين بمنطقة بني مكادة بطنجة، يطلقون على أنفسهم “جماعة اﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر” على تطبيق حد شرب الخمر على شاب كان عائدا لتوه من حفل زفاف إلى منزله، حيث اعترضوا سبيله وشرعوا ضربه.

اليومية ذاتها أوضحت أن الضحية تقدم بشكاية إلى المصالح الأمنية، التي اهتدت إلى اعتقال اثنين من تلك الجماعة، فيما كشفت مصادر طبية، أوردتها الجريدة، أن أثار الضرب كانت واضحة على ظهر الضحية، بوجود بقع زرقاء وحمراء، إضافة إلى تعرضه لكسر على مستوى اليد.

وتقول الجريدة إن عناصر من هذه الجماعة سبق لها تأديب شاب آخر كان يتعاطى المخدرات، بتلقينه أشكالا من الضرب والسلخ، قبل إطلاق سراحه.

وعلاقة بحادث اعتراض الحرس المدني بسبتة لقارب الملك محمد الخامس قبل أيام، اعتبر رئيس حكومة سبتة المحتلة، خوان بيباس، وفق “أخبار اليوم المغربية”، أن التصرف الذي أقدم عليه خفر السواحل التابع للحرس المدني تجاه الملك ينبغي أن ينظر إليه كإجراء “طبيعي”، مشيرا إلى أن الحراس الذين كانوا على متن قارب متوقف “أدوا وظيفتهم تماما”.

وأضافت الجريدة أن “حاكم سبتة” صرح بعدم معرفته بالقضية أكثر مما نشر في وسائل الإعلام، فيما انتقد طريقة تناول جريدة “الباييس” للخبر، داعيا الصحفيين إلى عدم تهويل الأمور “ﻷن ذلك يمكن أن يؤثر على بلدين تجمعهما شراكة جيدة واستثنائية..” .

أما “المساء”، فتحدثت عن حادث اشتباك رئيس المجلس البلدي للعرائش، العضو في حزب العدالة والتنمية، رفقة اثنين من أبنائه وأحد مساعديه، مع رجال الأمن، الذين كانوا بصدد تسجيل مخالفة ضد أحد أبنائه بعدما ركن سيارته عند رصيف قريب من محل إقامة والده، يمنع فيه الوقوف والتوقف.

الأمور، وفق الجريدة، تطورت حين انتبه رئيس الجماعة إلى إقدام صحافي محلي على تصوير حادث التشابك مع البوليس، حيث هاجمه الرئيس “وانتزع منه آلة التصوير ثم انهال عليه بالضرب والتعنيف”، رفقة أحد معاونيه.

الصحيفة ذاتها قالت إن مصالح الأمن الوطنية تشن حربا غير مسبوقة على كبار بارونات المخدرات بعد أن أصدرت مذكرات بحث وطنية ودولية في حق متهمين بالتهريب الدولي للمخدرات.

وتضيف “المساء” أن المتهمين يلجون المغرب بطرق سرية وينشطون في مجال تهريب الشيرا، من مدن تقع بالشمال، وهم المتهمون الذي يحملون جنسيات مغربية وإسبانية وفرنسية، فيما تؤكد المصالح ذاتها على أن مذكرات البحث الجديدة عن البارونات جاءت بعد التحقيق الذي بوشر على إثر اعتقال 4 مشتبه بهم يرجح علاقتهم بمحاولة تصفية بارون المخدرات “النيني”.

من جهة أخرى، أثارت “المساء” ما أسمته اكتشاف مقبرة سرية للرضع بمدينة تازة، على إثر الاستماع إلى مسن في ملف يتابع فيه زوجته بالخيانة الزوجية في حالة تلبس داخل منزل مهجور بجماعة “كلدمان”، حيث أدى الأمر إلى الوصول لمقبرة بالقرب من منزل العائلة، دفنت فيها زوجته المتهمة أطفالا رضعا أنجبتهم خارج إطار علاقتهما الزوجية، بعدما عمدت إلى قتلهم.

وإلى “الأخبار”، التي قالت إن موجة من الاحتجاجات التي شملت عددا من مراكز تكوين الباحثين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى، بسبب تأخر صرف تعويضات المشاركة في التكوينات، انتقلت إلى عدد من مراكز الدار البيضاء، ما اعتبرته الجريدة تهديدا بنسف عملية الإحصاء التي ستنطلق الأسبوع القادم.

في خبر آخر، نقلت اليومية ذاتها إحالة الضابطة القضائية بسيدي بنور على أنظار النيابة العامة لدى ابتدائية المدينة، لتلميذ بعث لزملائه رسائل الكترونية بواسطة هاتفه النقال، تتضمن عبارات “داعش”، ما جعل عون سلطة وهو أب أحد التلاميذ الذين تلقوا نص الرسالة يعمل على إخبار رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة الاقليم.

وتتابع الجريدة ذاتها أن الأمر يتعلق بتلميذ ينحدر من قلعة السراغنة، ويبلغ من العمر 17 سنة، وحاصل أخيرا على شهادة الباكالوريا شعبة العلوم التقنية، فيما تضمنت الرسالة الالكترونية عبارة “السلام عليكم، نحن ممثلو داعش في المغرب ندعوكم للانضمام إلينا أو الموت..”.

‫تعليقات الزوار

89
  • abdellah
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:10

    داكشي لبقا لينا صافي صيبا في البلاد لبغا طبق دكشي امشي أفغانستان اولا السعودية هنا المغرب

  • Mechbal
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:13

    في غياب المخزن واشتراكه في تجارة المخدرات واخذ الرشوة من مافيات في الشمال , فاتمنى ان يستمر الاخوة في الحفاظ على تربية المدينة وتنتشر الظاهرة في كل المغرب وخاصة عندنا في تطوان حيث مستقر مافيات المخدرات

    مني مكادة رجال واحترمهم

  • mouwatina
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:13

    يا ريت لو يجلدو هادوك لي كيتبسلو على بنات الناس فالزنقة' و يخليوها درس لاينسى لكل المتحرشين جنسيا في الشارع، و يبردولنا غدايدنا فيهوم يا رب !!!

  • ولد حميدو
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:14

    و عندما يجلدهم المخزن يسمونها تعذيب
    و اتحداهم ان يفعلوا دلك مع متشرمل بسيفه

  • zakaria
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:14

    اتمنى وجود هذه الجماعة في كل مدن المغرب خصوصاً الساحلية و السياحية

  • عرايشي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:19

    انا سوف اتكلم على الخبر الذي تحذث عن احتكار رئيس المجلس البلدي ايت سي المبارك و ابنائه لمدينته العراش بعدما كان تاجرا في محل مواد غدائية الان اصبحت له و لابنائه سيارات فخمة و منزل راقي في وسط المدينة ( الله يزيدو ) و لكن مدينة العرائش تعاني من ضعف التسيير و مشكل النضافة و و و في الحقيقة يجب فتح تحقيق على هذا و عباد الله وسط المدينة مضلم هادشي بزآآاف

    و الله نتمنى زيارة ملكية ميمونة لهذه المدينة من صاحب الجلالة الملك يشوف من حالنا و ربي يخلي لينا ملكنا

  • Islam2.0
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:20

    أتمنى من الدولة و الشعب المغربي إنزال أشد العقوبات على اتباع السلفية الصهيونية الجاهلية و الا فما ترونه اليوم سيتحول سريعا الى داعش و بوكو حرام ،،الحل الوحيد هو التخلص سريعا من هؤلاء المجرمين السلفيين تجار الدين المنافقين متلهم متل اخوان الشياطين من حزب بن زيدان ،،اما ان نختار درب الاسلام الحقيقي و العلم و الحكمة و اما ان نكون فريسة لهؤلاء الجهلة الدين لا يفقهون شيءا

  • aziz
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:30

    أولا يجب التأكد من صحة الخبر ، و إذا ما تم فعلا ذلك فذلك الشاب ينتمي إلى الجماعة لأن هذا أمر عادي عندهم مثلا: زوجتك نفسي و……وإذا كان هذا الشاب لاينتمي لهم أو غير راض على جلده ، فليتوجه إلى السلطة. لي بغا يطبق الدين يبدا من راسو و أسرته.لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، الدين رحمة عقل وسط…، يا أصحاب اللحية أغلبهم لا يعرف متى ولد رسول الله عليه الصلاة و السلام وبعتثه و …… خليونا ساكتين.

  • نبيل
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:38

    السلفية براء من هذا الفعل . الحدود لولي الامر فقط الحق في تطبيقها وليس لاحد غيره الحق في ذلك

    الاحظ انه كلما حدث شيء من المخالفة لدين الله او غلو فيه تقوم الصحافة بنسبه للسلفية وهذا امر ليس بصحيح على الاطلاق

  • sedam tanger
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:39

    ليعلم الجميع انا من مدينة طنجة و اعلم ما في الكواليس.. ان من يدعون بأنهم سلفيين اقسم اغلبهم يبيع المخدرات عيني عينك و يبعيون الاماكن في الرصيف في سوق بني مكادة عيني عينك ويخبئون اسلحتهم البيضاء من سيوف تحت طاولات السلع لعنهم الله الى يوم الدين اخوتي هده هي صراحة واحد نهار جا مخزن كيعمل الحملة على اصحاب مخدرات جا واحد من سلفيين قالو شني كاين ا الشاف مع العلم ان هدا الاخير يحمل حقيبة في ظهره ممتلئة بمخدرات و بظبط في بني مكادة الحي المسمى ب دشار د كفااار والله راه بني مكادة و طنجة ومغرب كامل خصو فورمطاج واتأسف لحال الامن الدي لم يعد موجود بتاتا زيادة على الفساد الدي يعم في طبيب محمد الخامس و سوق بقار و الادراة العمومية مرحبا بصحافة في طنجة كولومبيا تانية الله يهدينا ويهديهم علينا و شكرا

  • مغربي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:39

    وعلاقة بحادث اعتراض الحرس المدني بسبتة لقارب الملك محمد (الخامس) السادس – من فضلكم – قبل أيام،

  • المختار السوسي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:44

    لا حول و لا قوة الا بالله ماهذا الكذب ؟؟
    هذه صورة مأخوذة من موقع ايراني يقول انه سفاح مجرم قتل 21 طفل اسمه محمد بيجي .
    اكتبوا في غوغل 'محمد بيجيه السفاح'
    ثم شوفو الجلاد يوجد مسدس في حزامه و هو حالق اللحية …. فاين السلفية و اين الشاب المغربي ؟؟؟
    اتقوا الله فان الكلمة تلقي بصاحبها في نار جهنم و هو لا يدري
    انشر الله يجازيك بخير

  • United we stand
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:45

    ou est la police????
    il faut trouver ces fanatics et les arreter immediatements….la prochaine fois, ils vont egorger un citoyen marocain car ils croient qu'il est un Kafire….ils n'ont pas de respet pour les lois marocaines et ils pensent qu'ils ont leurs propre system judiciares et leurs lois…..sommes nous dans le nord de l'iraq avec Daaech..????
    il faut faire un example de ces criminles, sinon on aura un immense problem au maroc…

  • قاض مغربي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:45

    "أما "المساء"، فتحدثت عن حادث اشتباك رئيس المجلس البلدي للعرائش، العضو في حزب العدالة والتنمية، رفقة اثنين من أبنائه وأحد مساعديه، مع رجال الأمن، الذين كانوا بصدد تسجيل مخالفة ضد أحد أبنائه بعدما ركن سيارته عند رصيف قريب من محل إقامة والده، يمنع فيه الوقوف والتوقف." أين أنتم يا شبيحة العدالة والتنمية

  • rachid
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:45

    اتذكر احد اصدقائي كان اندمج في جماعة ظلامية..بعدها عاد الى رشده…قال لي حين كنت مع اولائك الناس كنت اعتقد انني استطيع ذبح اي شخص اذا ارتئيت انه يستحق ذلك!
    وفعلا عاد الى رشده بعد ان اشبع سيدة لكما لان صاحبنا لم تعجبه ملابسها….الا ان الشرطة ارتائت غير ذلك…وبعد ايام في الكوميسارية..و3اشهر في السجن ومليون تعويض..عاد الى رشده وانفصل عن طيور الظلام….هاذا ما اتمنى ان يحدث للذين اعتدوا على انسان برئ…..وبما انهم قريبين من العرائش…يستحسن ان يطبقوا قانونهم على رفيقهم في النضال عمدة العرائش الذي يبدو انه يحس بانه اصبح فوق القانون ويستطيع ان يضرب من يشاء.

  • Industrialiser Nador?
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:45

    Ceuta et Melilia sont sux villes du Maroc
    mais colonisés par les espagnols

    Mais dans une certaine mesure les marocains participent de manière indirecte à renforcer cette colonisation vue l'importance du Trafic entre ces deux villes et le reste du Maroc y compris la drogue et la contrebande

    Nb
    La seule manière de libérer ces deux villes c'est que les marocains optent pour la bonne de l'islam dans un cadre de développement socio éco intégré

    Aussi faut il créer une zone franche à Nador à l'instar de Tanger avec un grand port et construire une autoroute entre oujda et al hoceima

  • Lamia
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:55

    On parle de med 6 et pas med 5

  • hicham/USA
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:01

    Morocco king or the police need to be carful from those awbashe the king Mohamed 6 need to do like his father hassan 2 he was taff with them because are bomb that can explose any time be wear moroccan police from those animal they must arrest them all and teach them lesson vive le makhzen .believe me moroccan people we need le makhzen if we dont have it they will eat us and destroy morocco please my king protect us from those animals they have nothing to do with isalm. love you my king from usa and thanks hespress

  • Lamborghini
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:03

    بغينا الدولة طبق شرع الله ياك تايقولو حنا دولة اسلامية؟ إوا باش؟ جميع أنواع المعاصي موجودة في المغرب، بزاف عليكم الاسلام، 10 في 100 من المغاربة مسلمين أما ما تبقى مخلطين فيهم لي كيسحاب ليهم أنهم مسلمين حيت مغاربة وفيهم ملحدين بزاااااف وفيهم لي متخدين الشهوات ديالهم الإلاه ديالهم وزيد وزيد. والدليل تعليقي هذا ان تم نشره سيحصل على تقييم تحت 0 لأنه 90 في 100 من المغاربة الذين تحدتت عنهم من سيقومون بتقييم تعليقي تحت 0.

  • Ziryab
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:04

    اعتبر رئيس حكومة سبتة المحتلة، خوان بيباس، وفق "أخبار اليوم المغربية"، أن التصرف الذي أقدم عليه خفر السواحل التابع للحرس المدني تجاه الملك ينبغي أن ينظر إليه كإجراء "طبيعي"، مشيرا إلى أن الحراس الذين كانوا على متن قارب متوقف "أدوا وظيفتهم تماما".
    هذا ما نريده من شرطة خفر السواحل المغربية أن تقوم به، رغم أني على يقين أنه لو تم إيقاف ملك إسبانيا من طرف الشرطة المغربية، و هذا لن يحدث طبعا حتى في الخيال، لقامت تغريدات متلاحقة من القصر و من وزارة الخارجية بتقديم الاعتذار و معاقبة المسؤولين عن ذلك المصاب الجلل

  • كعليط
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:04

    علاش ماتمشيوش تجلدو المشرلملين و البيدوفيل، حاكرين غي هاد خونا جاي ناشط،الخمر حرام ، وهادشي كلشي عارفو ، ولكن كون حاولتو تنصحوه كان أحسن،أنا فنضري الي كيستحق الجلد هما المسؤولين ، والمشرملين و البيدوفيل، ويلا كان الرجم أحسن. هسبريس انشري، وإلا الجلد انت كذالك 🙂

  • الحgرة
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:05

    ملي بغيتو تنهييو على المنكر سيرو عند لي كيبيعو الخمر وضربوهم يحسن اعوانك يا مسكين في هاد البلاد البلية من جهة البوليس من جهة وقطاع الطرق من جهة وبن كيران خلاها علينا بالزيادة والشعب مكمش وخايف الحاصول بلاد الحgرة هي هادي

  • أمازيغي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:08

    في الصراحة يجب على الدولة خلق وتنظيم هذه المجموعات في الأحياء لمحاربة من يعتدوا على الناس بالسيوف، ما دام ان الأمن غير قادر على تحقيق الأمان ، المواطن اصبح غير قادر على الخروج نهارا اما ليلا فحتى رجال الأمن لا يجرءون على الدخول لبعض الاحياء

  • Dayron
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:14

    لقد استفحل امرهم..القاعدة بمختلف فروعها، داعش، السلفية الجهادية،بوكو حرام…هذا السرطان بدا يستفحل أمره و أصبح لزاما على المنتظم الدولي البدأ بحب شرسة ضد هؤلاء الظلاميين الجهال في مختلف بقاع العالم الإسلامي. لن ينفع معهم الا الشدة و الردع. تحيا المجتمعات الغربية المسالمة المتنورة و الديموقراطية

  • امين
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:18

    هذا يظهر ان المغاربة لم يعودوا يتقوا بالمخزن فمن يخلي سبيل مغتصبي الاطفال ويشجع العهر والشواذ على القدوم الى المغرب بغية افساد هذه االارض الطاهرة المغاربة يجب ان يحافضوا على شرفهم وكرامتهم بأيدهم ان كانت الشرطة واقفت تتفرج

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:19

    بسم الله والحمد لله وبعد :

    هؤلاء ليسوا سلفيين أيها الدجال .
    وهل البعبع السلفي يرعبكم – إلى هذا الحد – لتفتروا عليه الكذب ( ليلاً ونهاراً ) بهذه القصص الخرافية البهلوانية ؟

    وأكرر وأقول : هؤلاء ليسوا سلفيين ، ومن يفعل هذا فهو ضال ومبتدع وداعية على باب جهنم ، وخير الكلام ما قل ودل !

  • sasouki
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:22

    هناك غلط مطبعي . انه محمد السادس و ليس الخامس

  • ولد حميدو
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:23

    الدين نصيحة و ليس انتقام و اطلبوا العفو للجميع فالله اعطانا صحتنا لكي نحافظ عليها من المضرات و الكمال لله فهل هؤلاء الدين اعتدوا عليه ملائكة

  • rouge
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:25

    Un represantant de l'etat qui est ce pjdiste de laarache regardez ce qu'il a fait lui et ses enfants.ces islamistes voyous ils commencent a paraitre sur leur forme reelle cruelle et sauvage.que dieu fasse disparaitre le pjd.

  • من المسؤول؟
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:26

    عندما تتقاعس الدولة عن مهامها تعوم الفوضى، بلدنا المغرب متخوم بالقوانين ولكن ليس هناك تطبيق على أرض الواقع مسؤولين ومواظفين الكل يعيش في واد كانهم يعيشون في المريخ، رغم اننا مجتمع شعب ودولة وهم جزء منه ويتحملون مسؤولية كبرى قبل غيرهم على سلامة البلد

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:29

    10 – نبيل

    نعم صحيح !

    ولاشك أن تطبيق الحدود هو عمل ولي الأمر أو من ينوب عن ولي الأمر ( وهذه عقيدة كل سلفي ) والمضحك أن هؤلاء يتهمون السلفيين بأشياء تخالف أصول العقيدة السلفية !

    ويبدو أن البعبع السلفي أقض مضاجع هؤلاء ، ويريدون تنفير الناس منه بهذه الأكاذيب البهلوانية .

    13 – المختار السوسي

    أشكرك !
    وسبحان ربي ما أقصر حبال الكذب !
    وأسأل الله بأسمائه الحسنى أن ينتقم من هؤلاء الدجاجلة

  • إدريس بن حميد بن عبداﻻه
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:37

    سبحان الله انا أتعجب في القارئ الدي
    يعطي اهتمام لشبه الصحفي نيني وجريدته
    أخباره كلها تلفيق وكدب وبهتان وزور.
    ما شاهدت صحفيا ليست لديه درة حب للوطن
    مثل هدا المهرج.
    الله يعفو عليه.

  • wislani
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:39

    مع احتراماتي للصحفيين الجادين و المتفانين في عملهم …بو جد بوسلان مدير ..جربدة جهوية..تصدر مرة في الشهر ..يعتبر نفسه..صحافيا ..و محاميا..و يوظف العاطلبن ..ويهجر المهاجرين تحت غطاء ..له ملحقات صحافية لجريدته باوربات..كمكاتب لجربدته..وكان هذه الجريدة الجهوية .الخردة ..سايس اخبار ..سقارة للملكة قي الاتحاد الاوربي ..ومع ذلك فان وزارة الداختية ووزارة الاتصال يتفرجان على هذا الصحافي..الجهوي ..الوطني..الجزيري..العربي..الاوربي..عن طريق …جربدة بسيطة جهوية …واكولوا باز..

  • عبد الصمد
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:40

    السلام عليكم الشراب حرام لا ش كاين في المغرب ، نحن دوله مسلمه ، il faut arrêter sa chez nous vendre l alcole sa tue notre jeunesse , sa tue des famille , il faut aider la jeunesse avec un travaille pas en mettons le hram a disposition

  • abdellah
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:46

    يجب مساندة هذه الجماعات بالتبرعات لأنهم يطبقون شرع الله وهذا حسن … يحتاج المغرب لمثلها في هاته الأحيان لإصلاح أحوال البلاد.. وشكرا

  • med.nadori
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:47

    رغم انني ضد هذه التصرفات لكن مللنا من "السكايريا" لا يتركوننا ننام دائما شجارات لا ارى اين المشكلة لو بدؤوا في الخوف و كل واحد يشرب في بيته و يزعج فقط عائلته الا ان تستفيق الشرطة و تقوم بعملها الذي نسيته

  • احمد السوسي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:48

    إلى صاحيب تعليق راقم 13
    انا اتفيق معاك كوالشي كدوب
    الله يهدي ما خلق و صافي

  • الحقيقة المرة
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:50

    هؤلاء الاميون يقدمون صورة مشوهة عن الاسلام في القرن الواحد والعشرين ,الامم تتنافس في العلوم والتكنولوجيا ونحن نتظاهر باننا ندافع عن دين الله فهل الخالق يحتاج الى المخلوق ليدافع عنه ,ان الله قوي وبا مكانه ان يمسح الكون في رمشة عين ويعوضنا بمخلوقات اخرى ولن يبقى لافاسق ولا سكير ولا زاني ولكن الله سبحانه يريدها كما يشاء وفي دلك حكمة للعالمين .

  • ولد حميدو
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:51

    الدين نصيحة و ليس انتقام و اطلبوا العفو للجميع فالله اعطانا صحتنا لكي نحافظ عليها من المضرات و الكمال لله فهل هؤلاء الدين اعتدوا عليه ملائكة

  • إلی رقم 20 جزاك الله خيرا
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:53

    صاحب تعليق رقم 20بارك الله فيك ياأخي أحب الصالحين ولست منهم

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:56

    13 – المختار السوسي

    الأربعاء 27 غشت 2014 – 22:44

    لا حول و لا قوة الا بالله ماهذا الكذب ؟؟
    هذه صورة مأخوذة من موقع ايراني يقول انه سفاح مجرم قتل 21 طفل اسمه محمد بيجي .
    اكتبوا في غوغل 'محمد بيجيه السفاح'
    ثم شوفو الجلاد يوجد مسدس في حزامه و هو حالق اللحية …. فاين السلفية و اين الشاب المغربي ؟؟؟
    _________________________

    أحسنت أيها المختار السوسي ، وأشكرك لهذا التعليق ، وسبحان ربي ما أقصر حبال الكذب !

    وعلى ذكر ( الحوقلة ) فأود أن أخبرك – يا أخي الفاضل – أن الحوقلة لا تقال عند وقوع المصائب ، وهذا خطأ شائع ، ويقع فيه حتى بعض العلماء !

    والحوقلة شأنها شأن البسملة والتحميد والتكبير ، وهذه الأربعة لا تقال عند المصائب !

    والمشروع أن يقال عند المصيبة : (( إنا لله وإنا إليه راجعون )).

    وأشكرك مرة أخرى لهذا التعليق الذي يهتك أستار الكذب !

  • محمد النجار
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:59

    تلك علامات السيبة في البلد .. يجب أن يتجند الجميع لمواجهة هؤلاء "المعقدين" و بجميع الطرق بما فيها تشكيل لجان للدفاع عن الحريات و حقوق الإنسان لملء الفراغ الأمني.. ‏‎ ‎

  • ahmed
    الخميس 28 غشت 2014 - 00:28

    عندما اقرا بعض التعليقات يتبين لي جليا ان هدا البلد سيؤول للخراب لا محالة خاصة اولائك المنافقون المرضى وهم سبب بلاء هده الامة يدعون لجلد الناس وزيدو كملو الجلد اول الغيث يليه البتر من خلاف والدبح ضرب الرقاب خليوني غير تا نخرج من هنا و بايعو البغدادي وعيشو في جنتكم على الارض بدبح بعضكم البعض وتداوو ببول بعيركم واسكنو الخيام وتسلحو بالسيوف ولبو نداء الجهاد بلاد عقول اصحابها خربانة العفو…

  • محمد
    الخميس 28 غشت 2014 - 00:49

    النهي و المنكر لاخفاء فضائحهم فجماعة منهم غسلوا دماغ اخي حتى اعطاهم 15 مليون بعد ان وعدوه بتوظيفها في التجارة الحلال و بعد مدة طويلة لم يعطوه اي سنتيم و عندما طالبهم بامواله ردوا عليه بان التجارة فيها الربح و الخسارة و بانهم اشتروا الابقار و سرقوها الفراقشية و عندما طالبهم بشكاية سرقة عند الدرك اجابوه
    لم تعطينا اي سنتيم فهل عندك حجة

  • med
    الخميس 28 غشت 2014 - 01:01

    سبحان الله هاد شي لوكان وقع فش بلاد اخرى كان تلقى جميع الناس توقف ضد الحكرة و الاهانة وهنا الناس عاجبها الحال لان متقاسش هو بنادم عندنا كيفكر غفراسو ماحد موصلاتوش الاهانة بخير مع راسو و يعجبو الحال يتشفى فالاخرين ولكن بالنسبة للناس لمع التطبيق ديال هاد الحد يمشيو لافغانستان يعيشو

  • غير دايز
    الخميس 28 غشت 2014 - 01:05

    هادي بلاد الامهات العازبات والمشرملين والدعارة والاطفال المتخلى عنهم والمغتصبين وبيع اللحم البيضاء من النساء والاطفال والاجرام ونحن
    رمز الحضارة والتقدم
    بغيتي ديرو شي حاجة سيرو افغانستان ولاا السعودية ودرو لي بغيتو

  • مسلمة و لست سلفية
    الخميس 28 غشت 2014 - 01:31

    باش أنتم مسلمين إيلا ماتبعدوش على المناكر وماتخليوش لي يطبق الحد على الناس ؟

  • ابو سعيد نبيل المغربي
    الخميس 28 غشت 2014 - 01:43

    يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

  • المختار
    الخميس 28 غشت 2014 - 01:56

    قبح الله خالق الكون العظيم جماعة تدعي الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ( واي منكر هو ) وتقوم بالعنف وكاننا في بلد بدون قوانيين وبدون قضاة وبدون سلطة. ان من يقوم بمثل هذه الاعمال الاجرامية بدون سند قانوني يجب ان يعاقبوا شديدا مع شرح ذلك اعلاميا لكي يفهم المغفلون اننا في دولة ذات جهاز قضائي ذو تجربة دون ان نعي ان الوزارة المسؤولة عن العدل يجب ان تواكب الزمن وتغير او تصدر قوانيين جديدة لمساعدة القضاة للقيام بعملهم دون اي تشويش بين ما هو منطقي وواقعي و ما هو موثق في النصوص القانونية الغير مواكبة للعصر. نتمنى التوفيق لهذا البلد العظيم.

  • Lamborghini
    الخميس 28 غشت 2014 - 01:59

    الى صاحب التعليق رقم 41 (- إلی رقم 20 جزاك الله خيرا)
    هل تعرفني؟ اتق الله فيما تقول، عادي جدا تكلمت عن أمثالك فارض بواقعك.

  • نبيل
    الخميس 28 غشت 2014 - 02:03

    طنجة تتجه اما ان تكون الرقة السورية او الموصل العراقية تحكم بقوانين الداعشية الغريبة او تتجه لتكون كربلاء او صعدة اليمنية تدخلها خزيبعات الشيعة السلفيين الدةاعش والشيعة الرافظة احتلوا الاحياء كاملة ومناطق في طنجة وبدا يطبقون فيها قوانينهم والسلطات والاجهزة الامن تكتفي بمشاهدة وبدون تتخد اي اجراء ما تتنظر حتى تشاهد الرؤوس تقطع ويخرج البغدادي علينا جديد الفكر الداعشي متل وباء ايبولا ادا لم تقضي عليه هو سيقضي عليك وياتي الى عقر دارك

  • med
    الخميس 28 غشت 2014 - 02:05

    التصرف الذي أقدم عليه حراس السواحل الإسبانية تصرف غير عااااادي.
    ولم يعجب أحدا من المواطنين المغاربة و بتعصب،عليهم ان يعلموا هذا ملك المغرب وهذه اأول و آخر مرة يحدث فيها هذا.كل الشعب المغربي اليد اليمنى للملك المحبوب محمد السادس أطال الله عمره.

  • خلايا داعش النائمة-Boutsila
    الخميس 28 غشت 2014 - 02:07

    هذه خلايا داعش بدأت تصحو لتجس نبض المجتمع المغربي والمخزن على حد سواء.
    لها طبعا امتدادات داخل الدواعش الصغرى مثل الـبيجيديين، وكذلك بين المعلقين تحت يافطة السلفيين، كما نرى هنا:

    -يتبرأ من سلوك طريق العنف المادي،لكنه لا يجد غظاظة في سب ناقل الخبر (دجال، كذاب،جاهل، مضلل…) ولا شيء يلجم منطقيا تطاوله؛

    -يستشهد بالآيات المكية في الخطاب، لكن المرجع في الكلام وفي المارسة هو الآيات المدنية كما فعل رئيس بلدية العرائش البيجيدي وأبنائه؛

    -عقيدة الولاء والبراء تبرر كل شيء؛ لكن لا بأس إن أوضحنا بالبنط العريض بأننا نحب الله والرسول والعترة … حتى تنتفخ أوداجنا من كثرة الحب القاتل.

    لا مكان لهؤلاء في مجتمعنا مهما طال الزمن؛
    وإن قصر المخزن فهو أول من سيؤدي الضريبة إن شاء الله!

    Azul
    Ad terrez ula tekna

  • سطاتي
    الخميس 28 غشت 2014 - 02:34

    نريد زبارة الى مدبنة سطات منسية أنا سليل مولاي علي الشريف تافيلالت

  • the truth
    الخميس 28 غشت 2014 - 02:46

    صافي ولات عندنا الدولة داخل الدولة، بحال حزب الله اللي ولى حتى حد ما قادر يهضر معاهم في لبنان، خاص الدولة تدير ليهم التعذيب و الا مشينا فيها. قال ليك النهي عن المنكر واحد ماشي لجهاد النكاح و كيأيد اصحاب جهاد النكاح او بان ليه غير واحد معارف مع وحدة يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

  • نادو
    الخميس 28 غشت 2014 - 03:00

    الله اكبر يعرفو يكون رجال غير على المراهقين والطائشين اما ملي كيشوف رجل يتعدى على شي بنت تيديرو فهيا صم بكم لا حولا ولا قوة الا بالله اش هاد الشي تنسمع جلد ما بقى غير الرجم صافي نقلبوها احنا رجم وجلد وقطع الايادي ونهنيو راسنا انا لله وانا اليه راجعون

    مصيبة تصيبنا ما بقينا عارفين فين نلقاو الامان

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الخميس 28 غشت 2014 - 03:54

    52 – نبيل

    لا يحق لك أن تقحم السلفيين في زبالتك ، وليس ذنبي أنك لا تميز بين السلفيين وأتباع سيد قطب .

    وأما الرافضة فليسوا من البشر ( أصلاً ) وعار عليك أن تضع السلفيين مع المجوس الرافضة في كفة واحدة ( وأعوذ بالله من هذا الظلم ) وأدعوك إلى التوبة من ظلم السلفيين قبل أن يصيروا خصومك بين يدي الله !

    والسلفيون أشد الناس ولاء للملك محمد السادس ، لأن السلفيين يبايعون الملك محمد السادس ( تقرباً إلى الله ) ومن لا يبايع ولي الأمر ( أو يشك في بيعته ) فهو عند السلفيين ضال ومبتدع ومن الخوارج !

    والأمر لا يخص الملك محمد السادس ، وإنما يعم الملوك والرؤساء قاطبة !

    ومن يقيم الحد بدون إذن الملك أو الرئيس أو السلطان ، فهو عند السلفيين ضال ومنحرف ومبتدع وخارجي ومستحق لعذاب جهنم !

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الخميس 28 غشت 2014 - 04:18

    54 – خلايا داعش النائمة-Boutsila

    السلفيون براء من دجلك وظلمك براءة الذئب من دم يوسف ، وليس ذنبي أنك لا تميز بين السلفيين ، وبين أتباع سيد قطب الخوارج الإرهابيين .

    ولا مكان بيننا لدينك ( الجديد ) ودينك هذا أجنبي عن المغرب ، ودخيل على المغاربة ، ولا مكان لأمثالك إلا الصحن الحيدري في بلاد الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق .

    وأما العترة فليست على دينك ، ولا أنت على دينها ، والعترة بريئة منك ومن دينك براءة موسى – صلوات الله وسلامه عليه – من اليهود .

    وأبشرك أن 99 في المئة من رجال العترة ونسائهم كفار عندكم !

    ودع عنك الجمل الرنانة والعبارات الطنانة ، وأشهد أنكم ظواهر صوتية ، ومجرد فقاعات في الهواء !

  • خالد
    الخميس 28 غشت 2014 - 05:02

    كثرت المافيات
    مافيا النهب
    مافيا المخدرات
    مافيا العقار
    و مافيا النهي عن المنكر
    و من عنده اسم مافيا اخرى فليخبرنا بها

  • الحق
    الخميس 28 غشت 2014 - 06:06

    يا ريت يجلدو حتى البنات لي يلبسو مزير لانه السبب الاول للتحرش

  • N naoufel
    الخميس 28 غشت 2014 - 06:34

    لماذا لا تكون لجنة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فى المدن المغربية خصوصا فى المدن الساحلية . شواطئنا أصبحت مرتعا للدعارة اين وزارة الأوقاف أين الامن الوطنى .

  • said
    الخميس 28 غشت 2014 - 07:16

    c est a cause d abscence de police que ces barbus ont pris cet initiative .de punir cet homme a l heure maniere

  • mehdi
    الخميس 28 غشت 2014 - 07:33

    بسم و الصلاة والسلام على رسول الله, حدود الله لا يطبقها الا ولاة الامور و من يستهزئ بشرع ربنا أو يصفه بأنه ظلم فليعلم بأنه قد خرج على دائرة الاسلام
    و ارتد عن دينه.

  • عبد الله
    الخميس 28 غشت 2014 - 07:55

    الحمد لله علی المغرب بلد الامان الا ان هناك بعضا من الشباب الغرر بهم يلجؤون الی هذه العصابات الاجرامية اقصد داعش وبائعي المخدرات .وهذا ما يجعلهم يحرمون من فرصة ذهبية في المستقبل

  • Rachid-Berlin
    الخميس 28 غشت 2014 - 09:30

    On doit faire Attention á ce genre des formations qui son dans le plupart de temps 100% fausses informations inventer et imaginir pour cacher ou servir telle Organisation.
    La malédiction á ceux genre de presse

  • wassila
    الخميس 28 غشت 2014 - 10:44

    مستحيل تكون هذه الواقعة حقيقية انما ورأها جهات تفعل هذا المكر لأسباب لا تخفى عن العقل المغربي المعروف بذكائه ! و لهذا : المرجو إبعاد المغرب عن الفتن المفبركة التي تحدث في الشرق الأوسط .
    قاتل الله الخبثاء اعلموا أن الشعب المغربي فوق رؤوسكم يا كلاب و اعلموا أنقم مكشوفون بفعلتكم للفتن المفبركة التي تعملونها في الشرق الأوسط و تنسبونها إلى شعبه ! و أقول لكم إن فلسطين حرة أبية من حيفا إلى غزة ومروراً ببيسان يا شياطين !
    المرجو النشر !

  • Bouchra
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:02

    خبر الجلد أثار اهتمامي لأنه شيء خطير يجب التصدي له في مجتمع متسامح ومعتدل.كلنا مسلمون والإسلام في قلوبنا وعالمون جيدا بالشريعة.في عهد الرسول،الحكم على أي إنسان يأتي من ولي الأمر،ونبينا(ص) كان معروفا باستماعه لاعترافات أولائك الذين يرتكبون الذنب من أجل نصحهم،بالتي هي أحسن،فكان ينجح في إقناعهم،ويتوبون ماشاء الله.كل مايفعله هؤلاء المتطرفين منفر،وبعيد عن قيم الإعتدال التي ميزت شخص الرسول(ص).حببو الناس في دينكم،العنف ليس الحل.

  • khalid
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:14

    طنجة ماشي هي البولبار أو ساحة فرنسا أو إيبريا، طنجة هي بني مكدة، بير الشيفا، مسنانة، حومة الشوك إلخ.
    إذا تجولت هناك تظن أنك في تورا بورا. طنجة هي مرتع السلفيين الوهابيين والدعيشيين …
    السلطات يجب عليها أن تكثف جهودها لإجتثاث هذا الطاعون الذي أصاب هذه المدينة الراقية

  • اشرف
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:50

    المغرب بلد الحريات بلد التقدم ليس هناك مكان للمتخلف او للجهل نحن ناس حفزت علي مقعد في مجلس حقوق اﻹنسان إدن ليس هناك مكان بتطرف الديني

  • hasnae
    الخميس 28 غشت 2014 - 11:53

    بالنسبة لكل متعاطي لأي أنواع المخدرات أتمنى أتمنى إيجاد حلول مستعجلة في جميع المدن المغربية خصوووصا شفشاون، تطوان فالظاهرة متفشية بخطورة و جرائمهم أبشع بكثير من الجماعة ، وفي غياب أي حلول تحمي المواطن من تعسفات المتعاطين للمخذرات فتبقى الجماعة أهون و أأمن بكثييييير والله أعلم

  • مواطن
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:10

    بسم الله الرحمن الرحيم يأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر
    والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم
    تفلحون ) ( ولتكن منكم أمة يدعون الي الخير ويأمرون بالمعروف
    وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون ) صدق الله العظيم.
    النهي عن المنكر واجب في دولة تدين بالإسلام والدولة عليها
    مسؤولية لمحاربة هذه الأفعال الفوضوية بدلا من المواطنين
    العاديين لان ما دامت هناك حكومة فعليها واجب ديني واخلاقي
    وإلا لعمت الفوضي في المجتمع .
    الزني اللواط المخدرات بجميع انواعها كل هذه الجرائم
    ترتكب باسم الحرية ، واري بعض المتدخلين يميل رايهم
    الي الحرية الفوضوية فما دمت في وسط مجتمع يدين
    بالإسلام فلا حرية لفرد واحد اوبعض الأفراد لاشاعة
    الأفعال المحرمة دينيا وأخلاقيا في المجتمع المسلم .
    أظن ان بعض المغاربة تجرعوا من ترياق الحرية حتي
    خرجوا من دائرة الحرية الراقية والأخلاق السامية الي ما يشبه
    الحرية الإباحية والانحلال الأخلاقي والسلوكي المنحط
    التي لا توجد الا في الدول المتخلفة أخلاقيا وفكريا.

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:32

    54 – خلايا داعش النائمة-Boutsila

    السلفيون براء من دجلك وظلمك براءة الذئب من دم يوسف .

    وليس ذنبي أنك لا تميز بين السلفيين ، وبين أتباع سيد قطب الخوارج الإرهابيين !

    ولا مكان بيننا لدينك ( الجديد ) ودينك هذا أجنبي عن المغرب ، ودخيل على المغاربة ، ولا مكان لأمثالك إلا الصحن الحيدري في بلاد الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق .

    وأما العترة فليست على دينك ، ولا أنت على دينها ، والعترة بريئة منك ومن دينك براءة موسى – صلوات الله وسلامه عليه – من اليهود .

    وأبشرك أن 99 في المئة من رجال العترة ونسائهم كفار عندكم !

    ودع عنك الجمل الرنانة والعبارات الطنانة ، وأشهد أن الرافضة ظواهر صوتية ، ومجرد فقاعات في الهواء .

    52 – نبيل

    لا يحق لك أن تقحم السلفيين في زبالتك ، وليس ذنبي أنك لا تميز بين السلفيين وأتباع سيد قطب .

    والسلفيون أشد الناس ولاء للملك محمد السادس ، لأن السلفيين يبايعون الملك محمد السادس ( تقرباً إلى الله ) ومن لا يبايع ولي الأمر ( أو يشك في بيعته ) فهو عند السلفيين ضال ومبتدع ومن الخوارج !

    ومن يقيم الحد بدون إذن السلطان ، فهو عند السلفيين ضال ومنحرف ومبتدع وخارجي ومستحق لعذاب جهنم !

  • abel
    الخميس 28 غشت 2014 - 12:52

    Apparement beni Makada à Tanger est devenu un fief Salafistes. Il faut savoir qu'un pays est gouverné par les lois. Et c'est la loi qui régle les différents conflits qui peuvent naitre entre individus. Si chacun commence à appliquer sa propre loi c'est le début de la fin d'une nation. L'Etat doit intervenir est punir severment tout ceux qui veulent appliquer leur propres loi. Pour créer la fetna les salafistes utilisent ce genre de comportement pour pousser les autres à réagir. Il est dans l'interet de l'Etat de mettre fin à ce genre de comportement .

  • mohamed
    الخميس 28 غشت 2014 - 13:02

    إدا أردنا أن نبحث عن الإصلاح بالمغرب فلابد أن نبدأ بالجماعات المحلية.
    الكل يعرف أن المغاربة الدين يدخلون غمار الإنتخابات هدفهم هو سرقة الأموال أو الحفاظ على ممتلكاتهم.
    لدا قد نلاحظ الحالة المادية لبعض الأشخاص قبل الدخول إلى الجماعة " لاشىء "
    وفي ظرف عامين أو ثلاثة تجده على مثن سيارة فاخرة وعقارات الخ.
    فأين المراقبة أين المجالس الجهوية للحسابات ؟
    ولكن الكل يستفيد السلطة المحلية القابض المالي الخ.

  • ذو اليزن
    الخميس 28 غشت 2014 - 13:21

    اخي صاحب التعليق 8. ﻻ احد يستطيع مهما بلغ من القوة اي يمرمد عظمة الله في التراب كما قلت
    فكلامك ان كان عن قصد او دون قصد فهو تطاول على الذات الالهية
    ادعوك للتوبة اخي

  • عمر الخيام
    الخميس 28 غشت 2014 - 13:24

    الشخص الذي تعرض للجلد معروف بسابقه وعربدته،وبالرغم من الشكايات المتكررة فالقانون لم يكن رادعا وصارما،مما حدى ببعض الأشخاص القيام بجلد هذا السخط،نحن وكمواطنين بسطاء ننادي دائماً بالصرامة في تأديب الخارجين عن القانون،غير الصرامة فالمواطنون سيقومون مقام الدولة،وهنا تكمن المخاطرة الكبرى بهبة القانون،ان لم تستعمل العصا في حق المجرمين،فنسب الجريمة سترتفع،وقد تذهب الأوضاع الى انفلات أمني خطير قد يدخل الولة في مستنقع هي في غنى عنه،اقل ان لم تكن هناك سياسة عقابية صارمة،المدانون بالسجن يخرجون اكثر شراسة وأكثر إتقانا لفنون الجريمة،بل بالتالي يتحولون الى قنابل موقوتة في أيادي الإرهابيين،قنابل تهدد امن وسلامة البلاد.

  • حر من منبت الاحرار
    الخميس 28 غشت 2014 - 13:24

    احذروا ايها المغاربة من اولئك اللذين يكرهون الدواعش في العلن و يؤيدونهم في السر و هم كثر داخل هذا الوطن فوالله ان قاطعي الرؤوس موجودون بيننا و يتحينون الفرصة لتطلبيق شرع ابي بكر البغدادي و من والاه من حثالة العالم… ونظرة صغيرة على بعض التعليقات هنا وهناك تبين هذه الحقيقة المرة

  • Elmeskioui yassine
    الخميس 28 غشت 2014 - 13:27

    عملية جلد الشاب ادخاتني في متاهة التخمين حول استعمال نفس الاسلوب ضدي مع اختلاف طفيف يتمتل في استخدام الجن كاداة يضرب بها على الحائط من اجل تعريض اذني الى الاذى ا و اي اضرار تضعف معها القلب الى درجة شبيهة بالجسد المسلوخ.

  • aima
    الخميس 28 غشت 2014 - 13:59

    السلام
    سبحان الله هناك أناس يطالبون بالحرية ولكن ﻻ يعرفون حدودها
    فالحرية تنتهي عند ما تنتهك حرية الاخر . لكي اكون حرا فينبغي على الخر ان يحترمني اولا كوني مسلما و في دولة اسلامية فمثلا كثرة التبرج حيث اصبحت النساء عاريات لحد إثارة الشهوات
    ألا يعد هدا تجاوزا لحريتي …..والكلام كثير

  • أيوب
    الخميس 28 غشت 2014 - 14:13

    الى صاحب التعليق 8: اسمح لي يا اخي و لكن لا احد في هذا الكون يمكنه ان يضعف رحمة الخالق أو يمرمد عظمته فهذا الكلام لا يجوز. وشكرا

  • Salim
    الخميس 28 غشت 2014 - 15:02

    . الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ
    سورة النور-2

  • جلال
    الخميس 28 غشت 2014 - 15:28

    الى ابو عائشة انا لست ضد السلفيين واعرف ان كثيرا منهم محترمون ودواريش وداخلين سوق راسهم ومن حقهم ان يعيشوا في بلادهم كما شاءوا ويجب ان يحترم منهاج حياتهم لي ان هده حريتهم الشخصية ويجب ان تحترم والدستور المغربي الواضح يضمن حرية الشخصية لكل المواطنين مهما كان الانتماءهم والايدلوجياتهم لكن لست ضد السلفين ولست ضد فرض الشريعة الاسلامية التي جاء بيها الرسول الله وطبقها والخلفاء الراشدين والصحابة الكرام والسلف الصالح ان ضد دواعش وشريعة الغاب التي يطبقونها بحد السيف على مخالفهيم والشعوب التي يحكمونها والتي لم ينزل بيها الله من سلطان دواعوش يسئون للمسلمين ويشوهون صورة الاسلام واكثر من من يثاتر بي ممارسات داعش هم السلفين وتشوه صورتهم امام العالم في سوريا داعش تقاتل وتحارب حتى جماعات السلفية التي تتقاسم معها نفس الفكر متل جبهة النصرة وغيرها لايجب ان ينفد حكم الجلد على الشخص في الشريعة الاسلامية الا ادا شهد شهود ضده بان هدا الشخص شوهد يشرب الخمر او يزني الزنا ويمكن ان ينفد الحكم الا ادا توبع امام المحكمة الشرعية وترك الفرصة المدنب للدفاع عن نفسه وليس تنفيد الحد بطريقة عصابات وقطاع الطرق

  • نضال
    الخميس 28 غشت 2014 - 16:12

    المغرب بلد القانون . فليس من حق احد ان يعاقب اﻻخرين فكل بني ادم خطاء . بل على كل فرد ان يحترم داته ويطبق القانون ويحترم حرية الغير .

  • من اسبانياfaty
    الخميس 28 غشت 2014 - 16:13

    El gobierno de espña tene que pedir disculpas a rey de marruecos y los guardia scivil a jugar los

  • بنت لبلاد
    الجمعة 29 غشت 2014 - 00:05

    ايلا جاو على هكا غيجلدو نص ديال لبلاد

  • Daba
    الجمعة 29 غشت 2014 - 07:14

    Ce sont des pratique de Da3ich, en fait reprise du supplice réservé aux esclaves dans les empires antérieur y compris dans les califats successifs, pour se soumettre des pans de la société par la terreur demain il vont passer à la crucifixion des citoyens voir dans leur zone déclarer allégeance à Da3ich et y appliquer ses assassinat, les comportements et interdits à observer. Ce qui apparaît par cette vidéo est la démission totale du gvt voir sa complaisance à l’encontre des groupuscules marchands de rhétoriques théologiques pour vouloir instaurer un ex empire esclavagiste. Contrairement à l’Egypte où récemment un groupe d’une dizaine de cagoulés armés qui a voulu défié l’Etat et la société par une vidéo de menaces de terreur mais pas plus de 48 H ils ont été identifiés et arrêtés.

  • Mourad
    الجمعة 29 غشت 2014 - 11:27

    هذا الحكم هو حكم الله الذي أنزله في كتابه العزيزه. أما من أراد أن ينهي أحدا عن الفحشاء والمنكر فيحجب أن يكون بالكلام الطيب واللين حتى يهدتدى ذاك الإنسان أو إنسانه. أما إذا ستخدمت قوتك في الهدايه إلى الطريق المستقيم إذن أنت جاهل. فدين الله عز وجل يسرا وليس عسرا. ويقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (كل يعمل على شكلته. صدق الله العظيم) في الدنيا إفعل ماتشاء وفي الأخره ألحكم لله وحده. إخواتي في الله إذا رأيتهم يفعلون منكرا فأنهوهم وإذا أصحابهم العمى فتركوهم. إن الله يمهل ولا يهمل . [ أخوكم في الله مراد براق]

  • stand up
    الجمعة 29 غشت 2014 - 12:36

    نحن هنا بصدد مناقشة مواضيع تهم امن و استقرار وطننا الحبيب ، فليس هناك داعي للمشادات اللسانية بين المعلقين على الموضوع ، لا داعي لكي تزكوا انفسكم
    قال تعالى في سورة النجم الاية 32 : "فلا تزكوا انفسكم هو أعلم بمن اتقى "
    السلام

  • الوهابيين السلفيين
    الجمعة 29 غشت 2014 - 16:20

    الوهابيون (اسمهم أيضا السلفيون) هم الذين قال الله سبحانه و تعالى فيهم :” قل أفأنبئكم بالأخسرين أعمالاً ؟ الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا “.
    و قال فيهم أيضاً ” يحذر المنافقون أن تنزل عليه سورة تنبئهم بما فى قلوبهم قل استهزؤوا إن الله مخرج ما تحذرون “
    و قد كثر جدال الوهابيين (= السلفيين) و نفاقهم و مراوغتهم و تظاهرهم بعد معرفتهم تعريف الوهابية (= السلفية) و ماهيتها لذلك أحببنا فى هذا المقال أن نكشفهم و نعريهم أمام الناس
    لا تحسبن أن نشر الوهابيين السلفيينفتاواهم على الانترنت و انتشارهم كاعضاء مؤسسين فى منتديات شهيرة ، لا تحسبنه خيرا لهم بل هو شر لهم لأننا سنفضحهم فضيحة المتطاهر و الخارج على المعاش بعون الله. هذه الفرقة الضالة المضلة التى أعادتنا الى عصور الصراعات المذهبية و صراعات الفرق الاسلامية و خرجت من رحمها العديد من الجماعات المتطرفة فى مصر و الجزائر و غيرهما جماعات مفسدة تخلق الفتن و تدمر الاستقرار و تكفر المجتمع فقد آن الاوان لمحاسبة و فضح هذا المذهب الذى أصبح كابوسا حقيقيا لكل مسلم معتدل.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة