وائل قنديل يعتذر للمغربيات عن إساءة "إعلام مصري سفيه"

وائل قنديل يعتذر للمغربيات عن إساءة "إعلام مصري سفيه"
الجمعة 29 غشت 2014 - 23:00

اختار الإعلامي المصري البارز وائل قنديل اليوم الجمعة بالرباط، أن يعتذر للشعب المغربي والمغاربة عن الصورة السلبية التي يحاول بعض الإعلاميين المصريين رسْمَها على المغرب والمغربيات، واصفا إيّاهم بـ”الإعلام السّفيه”.

وقال قنديل الذي حل ضيفا على ملتقى شبيبة العدالة والتنمية، “أعتذر باسمي وباسم كل مصري شريف عما صدر من إعلام مصري سفيه في حق المغرب والمغربيات”، وذلك ردا على إساءة العديد من الإعلاميين المصريين للمغاربة والمغربيات، والتي كان آخرها اختزال المذيعة أماني الخياط، المملكة في “رتبتها المتقدمة في عدد المصابين بداء فقدان المناعة المكتسبة “السيدا”، واعتماد اقتصادها على العائدات المالية لأنشطة الدعارة”.

رئيس تحرير جريدة “الشروق المصري” السابق، أضاف في مداخلته ضمن محور “الواقع العربي ما بعد الحَراك”، “إن ما نعيشه اليوم لا زال في قلب الحَراك”، مبرزا أن “ما حدث في 2011 لا يعدو أن يكون خدشا لقشرة الاستبداد وما يحدث اليوم هو مواصلة للحلم العربي”.

القيادي بحركة “ضمير”، قال إن “الذين تخلفوا على هذه الثورات هم الشيوخ الذين وثقوا فيهم الشباب ومنحوهم القيادة”، موضحا أن “ما جرى في مصر يؤكد أن السيد الأمريكي يريد ضبط المنطقة وفقا لما يخدم أجنداته”.

وحذر رئيس تحرير جريدة “العربي الجديد” الصادرة من لندن، ممّن وصفها بـ”الأنظمة المتخاذلة التي اصطفت إلى جانب المناهضين للثورات العربية”، موضحا أن” كل من يريد إخراج الأمة من الاستبداد متهم بأنه ينتمي للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، والواقع أن هناك تنظيما دوليا للثورة المضادة والفلول”.

هذا وأوضح الإعلامي المصري أنه “بعد 14 شهرا من التقتيل في مصر ما بعد الانقلاب العسكري الذي قاده وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، لازال الآلاف من المصريين مصرّين على كسر الانقلاب العسكري، والذي هو مُنكسر لا محالة”، على حد تعبير قنديل.

“في المنطقة العربية أمامنا مشروعان يتصارعان”، يورد المتحدث الذي أكد على أن الأول يمثله “المشروع العربي النهضوي الحالم بنهوض للأمة”، مقابل “مشروع رجعي راغب في إجهاض حلم الأمة بتمويل من بعض المال الخليجي والتحالف مع العسكر”.

وفي هذا الاتجاه أشاد قنديل بكل من التجربة التونسية والمغربية التي تقتضي حسب المتحدث نفسه “الاحتضان وحمايتها لأن الحفاظ عليهما يعطي القوة للمشروع الذي يحمي الثورات ويقف ضد مشروع الردة على الديمقراطية والنزعة الانقلابية”.

‫تعليقات الزوار

41
  • فاطمة
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:13

    شكرا لكم .
    وتحية عالبة لنضالكم ورفضكم لﻻنقﻻب الغاشم.

  • un opinion
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:18

    أتمنى أن يتجاوز المسلمون هذه التفاهات وشتم بعضهم البعض لم يحرك فينا ما رمانا به الإعلام المصري أي شيء لكن من الأحسن تفادي هذه الملاسنات المجانية نحن كمسلمين اليوم مشتتين متشردين نتقاتل فيما بيننا فلنترفع عن مثل هذه الترهاة وكل متمنياتي للإخوة المصريين أن يعم الأمن بلدهم ويتقدموا بشعبهم وللمغاربة إحترام إختيارات الشعب المصري ونهتم بمشاكلنا الداخلية ونقوى علاقاتنا مع الإخوة المصريين لنتعاون لما فيه خيرنا يجب على الديبلوماسية المغربية تحسين علاقاتها مع الدول الإسلامية والعربية والمغاربية لما يخدم مصالح المغرب

  • Aziz Boumasmoud
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:19

    مرحبا بكم أيها اﻹعلامي المتنور وائل قنديل في بلدك الثاني المغرب.الشعبان المغربي و المصري شعب واحد وهذا منذ فجر التاريخ.اختلط الدمان في بناء أواصر اﻷخوة اﻹسلامية و اﻹنسانية الحقة.كل المغاربة يحبون الشعب المصري.

  • ابويه محمد
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:20

    الكاتب المصري "قنديل" بعد الاعتذار للمغاربة عما صدر من زميلته في المهنة الخياط اراد ان يلعب على بعض الاوتار التي يشتم فيها راءحة التحريض بطريقة جهنمية وهذا يقع امام اعين وعلى مسامع شبيبة العدالة والتنمية التي على راس الحكومة المغربية !!! وا الحماااااااااااااااااااق هذا !!!!!!!!!!!!

  • نعم
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:21

    كلام منطقي للغاية، و احترم جدا مثل هذه الاراء الحرة و الخالية من لغة الخشب ،و اركز على هذه النقطة " هناك توجهان في العالم العربي ،اتجاه يسعى الى الديمقراطية و التنمية و اتجاه يسعى الى الاستبداد و التحكم عن طريق العسكر و الممول من بعض الدول العربية الخليجية المعروفة للاسف كالسعودية و الامارات "

  • محمد
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:23

    قال الله تعالى
    (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون
    ————————————-
    شكرا لوائل قنديل الدي يمثل الشعب المصري ألأصيل

  • أمازيغية
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:33

    تحية خالصة للاستاذ ذو المواقف الشجاعة و مرحبا بك في بلادك المغرب فعلا ان النظام الانقلابي المصري سفيه و اعلامه اكثر سفاهة و قضاءه ظالم و علماءه منافقون و انشاء الله النصر ات لشرفاء مصر ضد الظلم و التقتيل

  • amahrouch
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:36

    Les excuses nous les avons reçues de celle qui a denIgré le Maroc et c est tout,le dossier est clos,monsieur le fidèle client d Aljazeera.Pourquoi remuer le couteau dans cette plaie déjà cicatrisée sinon pour avoir la sympathie de l auditoire aux dépens d une affaire classée et ressusciter la douleur.Retournez chez vous et cherchez plutot la réconciliation pour faire avancer le pays,peu importe le conducteur,au lieu de le tirailler à l infini.Si Morsi était là au moment de la guerre israelo-hamas,il nous aurait conduits vous et nous à l enfer.Nous n acceptons pas au Maroc ceux qui marquent des points sur leurs frères absents

  • خالد
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:40

    الاكيد أن السيد وائل قنديل لا يعلم حقيقة تنكر العدالة و التنمية للمواطنين و أن بنكيران فعل ما فعله السيسي تماما من رفع الدعم عن المحروقات و يخطط لتمديده لبضائع أخرى كما رفع سعر الكهرباء و الماء لتدارك خسائر المفسدين من جيوب المواطن ناهيك عن هجمته القادمة على الموظفين في مقتل. و لم يمسس قلعة الفساد و لو بإبرة صغيرة. الاسلام السياسي المغربي وجه للفلول المصريين.

  • hind
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:45

    ونحن نقبل اعتذارك واعتذار كل مصري شريف
    ولكننا في نفس الوقت نقول لجميع العرب بداية من البلد المجاور لنا وأقصد الجزائر وصولا إلى الخليج أن عدم تعرضنا لأعراضكم وأعراض نسائكم سواء من خلال وسائلنا الإعلامية أو نحن كشعب ليس لأنكم شعب الله المختار مع أننا نعرف بكل ما يجري ببلدانكم من فساد وانحلال أخلاقي كبير لكننا نترفع عن ذكره عملا بقول النبي صلى الله عليه وسلم (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه) يعني نحن نتجنب ذلك خوفا من الله سبحانه وتعالى فاحترمو صمتنا وعدم خوضنا في أعراضكم لأننا بإمكاننا أن نفعل مثلكم وكما قال الإمام الشافعي :
    لسانك لا تذكر به عورة امـــــــــرئ فكلك عـورات وللناس ألسن
    وعينك إن أبدت إليك مساوئــــــــــاً فصنها وقل ياعين للناس أعين
    أما لإخواني المغاربة الذين لا يمكن أن ينشر خبر هنا عن مغربية زلت قدمها للرذيلة وحتى وإن كان مشكوك في الخبر نجدكم كلكم تشتمون في المغربيات بلا رحمة ولا شفقة وتصفوهن بأقدح الكلمات وتضعون العفيفة والرخيصة كلهن بنفس الكفة بدون مراعات لمشاعرهن ولذلك أريد أن أقول لكم يا إخواني اختارو كلماتكم وارحمونا من كلامكم الجارح لأن المغربية أمك

  • نافذة‏ ‏المكاشفة
    الجمعة 29 غشت 2014 - 23:53

    نشكر‏ ‏الإعلامي‏ ‏والصحفي‏ ‏وائل‏ ‏قنديل‏ ‏على‏ ‏هذه‏ ‏الإحاطات‏ ‏الثقافية‏ ‏بخصوص‏ ‏مقولة‏ ‏الربيع‏ ‏العربي،‏ ‏بعد‏ ‏أن‏ ‏تحول‏ ‏الربيع‏ ‏المزهر‏ ‏إلى‏ ‏خريف‏ ‏مقلق‏ ‏وصيف‏ ‏حار‏ ‏وشتاء‏ ‏مدمر، السبب‏ ‏هو‏ ‏تسلط‏ ‏مجموع‏ ة‏ ‏من‏ ‏المتملقين‏ ‏والمدججين‏ ‏بأفكار‏ ‏فاشية‏ ‏،‏ ‏لا‏ ‏تؤمن‏ ‏بالإختلاف‏ ‏في‏ ‏العقيدة‏ ‏والتسامح‏ ‏الديني،‏ ‏كبلوا‏ ‏الربيع‏ ‏العربي‏ ‏وأودعوه‏ ‏سجن‏ ‏غوانتانامو‏ ‏،‏ ‏وفتحوا‏ ‏أبواب‏ ‏التطرق‏ ‏وغلقوا‏ ‏أبواب‏ ‏الإعتدال‏ ‏والتساكن‏ ‏بين‏ ‏بني‏ ‏البشر،‏ ‏نقول‏ ‏لهؤلاء‏ ‏المتنطعين‏ ‏سوف‏ ‏تفشلون‏ ‏لأنكم‏ ‏اخترتم‏ ‏طريق‏ ‏شائك‏ ‏وتركتم‏ ‏الطريق‏ ‏المستقيم‏ ‏والرحمة‏ ‏والمغفرة،‏ ‏سوف‏ ‏تفشلون‏ ‏وتصطدمون‏ ‏أمام‏ ‏صخرة‏ ‏الزمن‏ ‏العتيدة‏ ‏التي‏ ‏لا‏ ‏تقبل‏ ‏أمثال‏ ‏داعش‏ ‏والدواعش‏ ‏والدعاشيش‏ ‏مكانهم‏ ‏الحقيقي‏ ‏هو‏ ‏الكهوف‏ ‏،‏ ‏وليس‏ ‏بمقابلة‏ ‏البشر‏ ‏واحترام‏ ‏ضمائرهم‏ ‏واختياراتهم

  • رائدة مريم
    السبت 30 غشت 2014 - 00:02

    سلام اولا انا كنحب نقول رأي تعي هد الجريدة الالكترونية هسبريس جريدة الوحيدة لي منظمة وفيها الجديد على مدار ساعة ولي مختلفة وهد الاختلاف خلها متميزة كنتمنى تبقاو على هدالوتيرة ويكون تطور تع هد الجريدة يمشي للامام لانو بنسبة ليا وهدا راي الشخصي احسن جريدة على الاطلاق وبدون منازع …كنشكر كل الدين يشتغلون في هده الجريدة وكنتمنى ليهم التوفيق ….

  • ابراهيم
    السبت 30 غشت 2014 - 00:04

    احترامنا لهذا الرجل لا حدود له و نعم الرجل هادئ و متمكن

  • taznakhte
    السبت 30 غشت 2014 - 00:23

    نقبلها من قنديل لانه رجل عظيم دا المصداقية في كتابته وكلامه اما من غيره محال ان نقبلها.وهو من اشرف رجال مصر

  • حميد بختي
    السبت 30 غشت 2014 - 00:25

    تحية حارة للإعلامي الحر وائل قنديل الرجل الحر المناظل . قلوبنا معكم يا أحرار مصر ، وندين ما وقع في مصر الشقيقة من إنقلاب وقتل وأسر أحرار مصر . و نطلب من الله عز وجل أن يسترد الشعب المصري الشرعية اللتي سرقت منه بدبابات العسكر و أن ينال أحرار مصر حريتهم و أن يقتص من المجرمين اللذين قتلو المتظاهرين .

  • زرادشت
    السبت 30 غشت 2014 - 00:27

    التجربة الديمقراطية المغربية ﻻ عﻻقة لها ﻻ بالحراك وﻻ بالربيع العربي كما يسمونه ظلما.بل تجربتنا طويلة ويقودها ملك البﻻد بنفسه.وكل ما عدا ذلك فهو كﻻم فارغ.
    أما الشأن المصري فهو يهم المصريين وﻻ دخلنا لنا فيه.ولو فرضنا أنه إنقﻻب فهناك إنقﻻبات كثيرة حدثت ولم نتفاعل معها آخها أكرانيا.وحتى الجزيرة ( الديمقراطية ) ﻻ تعيرها أي اهتمام
    إن لم نقل وقوفها بصف اﻹنقﻻبيين @

  • عبد الله.
    السبت 30 غشت 2014 - 00:31

    قلوبنا معكم ياشرفاء مصر, لاعليك فالشعب المغربي الابي يتسامى عما يصدر عن هذه الحثالة التي لاتنفع لا للدنيا ولا للاخرة.

  • rabii chehaibou
    السبت 30 غشت 2014 - 01:07

    ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﺘﺮ ﺍﻟﻌﻴﺐ ﻧﺤﻦ ﻧﺒﺤث ﻋﻦ ﺍﻟﺈﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﻭﺍﻟﻌﻴﺶ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻧﺤﻀﻲ ﺑﻌﻀﻨﺎﺍﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﻠﻲ ﻓﻴﻨﺎ ﻳﻜﻔﻴﻨﺎ.ﻭﺧﺘﺎﻣﻬﺎﻭﻣﺴﻚ ﺍلﺤﻤﺪ لله.

  • الجهل وصحافة كوكل
    السبت 30 غشت 2014 - 01:21

    في المملكة المغربية لا نخاف من التصريحات وحرية التعبير،كل على شاكلته؟
    لقد عرفت السيدا تطورا خطيرا في العالم حيث تعتبر شمال افريقيا حاصلة على ارقام عادية من 3000 الى 9000 حسب كل دولة،وبالرغم من الاعتراف بهده الارقام أو نكرانها فالدول المعنية بالتعامل مع منظمة الصحة العالمية لا تريد أن تخفي أي رقم من الارقام وإن كانت تلك الدول لا تسجل أي رقم من الارقام المحتمل أن تكون مسجلة لديها وبالرغم من خطورة الاصابة ومضاعفاتها على الساكنة النشيطة داخل كل مجتمع.
    نحن في المملكة المغربية لا تخيفنا تصريحات تلك الصحفية أو غيرها والتي تخيفها المملكة المغربية بمشاركتها في حلحلة المشاكل السياسية الكبرى في العالم ومنها بؤر التوتر في العالم،المملكة عرف مجلسها للمستشارين نفس الكلام قبلها وكأنه يهيئ لمثل هاته التصريحات ولم يبال أي واحد لمآل تلك التصريحات بما فيها مجلس.

    إدا كانت السيدا تحتاج إلى المناعة اللازمة،فإن للمملكة المغربية ما يكفيها من المناعة لدفع الداء عن المغاربة وجعله في فم اماني الخياط صحفية حبيسا عندها في بيتها.
    المملكة المغربية بيتها من حجر وسقفها من حديد،ومن بيته من زجاج لا يقدف الناس بالحجارة.

  • Halima Ibrahim
    السبت 30 غشت 2014 - 01:33

    الخطأ ليس خطأكم.خطأ المغرب حكومة و شعبا.الحكومة، لأنها لا تمنع سفر بعض الفاسدات.إستجابة للجمعيات"الحقوقية"الملحدة التي تدافع عن الحرية الفردية و الجسدية،و لا تقاضي من يتهجم على المغاربة.الشعب،لأنه يسكت عن المنكر و لا يحاول تغيره و لو بلسانه.أما الحقيقة هي أن عاهرات مصر و الخليج و العراق و سورية و الجزائر و تونس أكثر في العدد و الإحترافية من نظيرتهن المغربيات.بما أن النساء المغربيات من يختارهم "الأشقاء" للزواج -منهم الأمراء و الفنانين و رجال الأعمال و الرجال العاديين،مما سبب في إرتفاع عدد العنوسة في تلك البلدان،خصوصا السعودية- يقومون بهاته الحملات المسعورة ضد المغربيات دون غيرهن.في السعودية التي تتظاهر بالطهارة،تقام حفلات الشواذ و الدعارة في الرياض.الشذوذ أصبح ظاهرة وبائية! 46% من أطفال المدارس مثليين(تصريح طبيبة سعودية).كما صرح باحث اماراتي أن 38% من نساء الإمارات مثليات،و أن هذا العدد لا يظهر الحقيقة كلها.في الخليج و العراق يفتخر"رجالهم"أن لديهم أطفال ذكور يمارسون الجنس معهم،حتى ولو كانوا متزوجون!شيء مقرف و مخجل و دنيء.لكن الإعلام العربي الفاشل لا يتناول هاته التصرفات الشادة المقززة.

  • ibrahim amazigh
    السبت 30 غشت 2014 - 02:44

    مرحبا اخي والله نحبك في الله لست ممن باعوا شرف بلادهم.لاسرائيل

  • marocain
    السبت 30 غشت 2014 - 04:36

    انه انسان محترم. شكرا جزيلا…

  • Alliwa
    السبت 30 غشت 2014 - 06:51

    مع الاسف الشديد قرات بعض التعاليق فشممت فيها رائحة مؤيدي الانقلابيين والصهاينة كفاكم من العمالة المقيتة للسيسي حامل المشروع الصهيوني في مصر والمدافع عن الصهاينة الذين اوصلوه الى الحكم بمباركة من الامبريالية الغربية.اما شتمكم للشرفاء من امثثال وائل قنديل فهو تعبير صريح لكرهكم للثورات التي افرزت الديمقراطية في العالم العربي هذه الدمقراطية تلتي لاتخدم مصالح المفسدين والخونة امثال بعض المعلفين على تصريح الشريف وائل قنديل.

  • مغربي
    السبت 30 غشت 2014 - 07:42

    السلام عليكم
    أولا : تحية حارة للمناضل و الإعلامي البارز السيد وائل قنديل.
    ثانيا : جاء في مداخلته ما يلي * لازال الآلاف من المصريين مصرّين على كسر الانقلاب العسكري، والذي هو مُنكسر لا محالة *
    أتمنى من قلبي أن يتحقق هذا الحلم…….لأنه لم يحدث قط في تاريخ الإنسانية قتل ما يزيد عن 5000مواطن في يوم واحد إلا في مصر عند فض اعتصامي رابعة و النهضة. تحياتي

  • السوسي محمد
    السبت 30 غشت 2014 - 10:57

    شكرا للأخ وائل قنديل.
    ندعو الله العلي القدير، أن ينصركم على الطغاة والفاسدين المفسدين في مصر. ولا نامت اعين الجبناء وصهاينة العرب من إعلاميي مصر وانقلابييها.

  • سفياني أمين
    السبت 30 غشت 2014 - 12:06

    إنه لشرف كبير أن يستضيف المغرب الأستاذ وائل قنديل الصحافي المقتدر الذي تميز بمواقفه النبيلة وتحاليله الصائبة منذ الوهلة الأولى للانقلاب العسكري في مصر. وهو بهذا اختار أن يقف الى جانب الحق في مواجهة إعلام رسمي موغل في الكذب والانحطاط ونخبة مثقفة باعت ضميرها. فمرحبا به.

  • السيد المولوع
    السبت 30 غشت 2014 - 12:37

    شكرا جزيلا لصحفي الحر الشجاع الدي قال كلمة حق في بلدي وبلده ويجب على الشعب المصري ان يعلم انه محبوب جدا لدا المغاربة وما قام به بعض الاعلامين السفهاء حيت لا يتمتعون بشرف المهنة ووضعوها تحت اقدام الانقلابين كلاب امريكا وهدا لن يغير حبنا لشعب المصري الشريف بلد المليون شهيد اما مصر السيسي فدخلت مزبلة التاريخ وعلى رأسها السيسي الدي حول جيش عضيم تاريخه كله بطولات ومواقفه الخالدة في حماية الشعب المصري حيت صارى هدا الاخير اداة لحماية مصالح امريكا واسرائيل ونحن نعلم انهم مغلوب على امرهم غرر بهم حيت لم يعودا يميزون بين العدو والصديق اين انت يا جيش مصر العضيم

  • seen
    السبت 30 غشت 2014 - 12:51

    أنا والله اتمنى من كل قلبي أن أرى الشعب المغربي راضيا عن أي شعب من شعوب العالم من غير أن يعطيه فلوس ، نحن نرى المغاربة راضين عن هذا الشعب أو ذاك اذا اعطاهم منحة أو أقرضهم قرضا
    انتم تسبون المصريين والسعوديين والكويتيين والقطريين والجزائريين …..الخ
    فمن هو الشعب السعيد الذي ترضون عنه وماهي مؤهلاته؟

  • مصري حر
    السبت 30 غشت 2014 - 13:10

    بداية احب ان اقول ان في كل بلد الصالح و الطالح و صاحب القلب الضعيف و السفيه و أيضا الشريف
    ان المغرب هي البلد الوحيده ان رايتكم التي تربطها بمصر شعبا قبل حكومة اواصل الود و انا كمصري كان ليا الشرف ان حضرت للمغرب الجميل و المميز باهله و شوارعه و بلدانه فكل تحية من كل مصري يعرف قيمه المغرب لكل مغربي

  • amazigh
    السبت 30 غشت 2014 - 13:16

    الجيش مؤسسة وطنية تنفد سياسة الحكومات المنتخبة و لكن هي من ترسم الاستراتيجيات بدون ان تتدخل في معترك السياسي لانها مؤسسة لكل الاحزاب كانت في سدة الحكم او في مقاعد المعارضة و ماجرى في مصر يعد استثناءا لان المؤسسة العسكرية استعملت من طرف جهة على حساب جهة اخرى و بالتالي فان صورتها اهتزت لدى دافعي الضرائب فلا يعقل ان يكون للجيس دورا اقتصاديا و سياسيا لان مهمته تقتصر على حماية الحدود بتمويل من الحكومة المنتخبة من الشعب و الى حين تغيير المعطيات ستبقى مصر في مصاف الدول المتخلفة و سيكون انعكاس تدخل المؤسسة العسكرية في الاقتصاد و السياسة مخاطر جمة آنيا و مستقبلا فتركيا نجحت حينما استطاع اردوغان اعادة جيشه و المؤسساته الامنية الى و ضيفتهما الاصلية و تقليم اضافر جنرالات الجيش.

  • ب.مصطفى
    السبت 30 غشت 2014 - 13:26

    نحن لانقبل اعتذارا كيف كان مصدره لان عرض المغاربة لايمحيه الا العقوبة نطالب سجن الساقطة المديعة تم
    ياتي الاعتذار من بعد ويكون رسميا من الرئيس الانقلابي وهذا لايمحى من الذاكرة الموت خير من عيشة زل وبعض العار لايمح

  • طارق ابن زياد
    السبت 30 غشت 2014 - 13:45

    تحية خاصة جدا للصحفي النزيه الشجاع وائل قنديل.هذا الصحفي أقدره و أحترمه كثيرا.يا أستاذ وائل لست في حاجة للاعتذار فمن اساء لنا لا ينتمي لطينتك.انما ينتمي لمن كتبت أنت عنهم و فضحت اجرامهم و انقلابهم الدموي . و المغاربة يميزون بين أحرار مصر و شرفائها مثلك عن الخونة المتصهينين أمثال الصحافية الحقيرة و المنحط عكاشة و المنافق أديب .اعرف جيدا مواقفك يا أستاذ وائل و أتابعك.اعتذارك دليل شرفك و دماثة أخلاقك و برهان على المحبة التي تكنها للمغرب.بارك الله فيك و في امثالك.و الخزي و العار للمتصهينين المصريين سواء كانوا من الاعلاميين أو الادباء او السياسيين …و أقول للانقلابي السيسي مصيرك أسود و أنت أحط من في الأرض.و ستكون نهايتك مخزية .

  • موحــــــــــى أطلس
    السبت 30 غشت 2014 - 13:49

    عجبا لتجار الكهنوت … يستوطنون لدن، وباريز، ومدريد، وروما، وجنيف، وكل مدن الغرب، منهم من يأكل من صناديقه الاجتماعية، ومنهم الأثرياء الذين يملكون أعمال وشركات وتجارة عملاقة تتعامل مع أبناكها الربوية، يصدرون منه صحافتهم وقنواتهم التلفزيونية، ويعقدون فيه مؤتمراتهم ولا يجدون أي مكان امن لهم سوى في الغرب الذي يحميهم … ومع ذالك ينتقدون هذا الغرب أمام العامة والغوغاء من الشعوب المتخلفة التافهة التي تصدق كل من يغازلها ويراودها عن نفسها بالكلام عن "الاستبداد والطغاة" و… ما الى ذالك من القاموس "الثوري" الإخوانجي الكهنوتي الغبي… كل هذا ويزادون في خطابهم على الأنظمة لأنها لها علاقات مع ذات الغرب !
    اخرجوا من الغرب ومن قصوره وفلله على بحيرة ليمان السويسرية، وعيشوا في الصومال أو النيبال أو كوريا الشمالية… وسنصدقكم.
    هل يعتقد هؤلاء الكهنوتيين الوصليين الانتهازيين (الشلاهبية) أننا سنصدق ترهاتهم وبانهم بامكانهم تضليلنا لكي نرمي أنفسنا في أحضانهم ليكملوا أحلامهم والوصول الى السلطة على ظهورنا بمجرد أن يرددوا على كلمات غبية وسخيفة مثل "الاستبداد والطغاة و… وهم اكثر سفالة وحقارة من حكام اليوم ؟

  • عبدو
    السبت 30 غشت 2014 - 14:04

    وائل قنديل كان من الإعلاميين الذين انتقدوا الرئيس مرسي وبعد الإنقلاب دافع عن الشرعية التي يمثلها مرسي مما يدل على أن هذا الرجل أصيل مواقفه لا تباع ولا تشترى ما أحوجنا إلى مثل هؤلاء الرجال الذين لا يتغيرون بتغير موازين القوة فمرحبا بك يا أسد مصر وتبا لعباد المال الخليجي والأمريكي وقريبا سينكسر إنشاء الله الإستبداد وستتحرر الشعوب العربية

  • محمد أحمد
    السبت 30 غشت 2014 - 14:07

    العملة الصعبة متوفرة رغم صعوبتها؛ أما الرجال الصادقون فهم العملة الصعبة القليلة خاصة في زمن الغثائية الذي نعيشه.. والصحفي وائل قنديل من هؤلاء القلائل في العالم العربي ، والمعول- بعد الله – عليه وعلى أمثاله لإظهار الحقيقة وإشاعتها بدل الزيف والبهتان الذي يروجه الإعلام المغرض للأنظمة الاستبدادية والتي تريد أن يستمر الوضع كما هو من زمن بني أمية . على مرمى حجر من المغرب ديموقراطية تحترم الوطن والمواطن إنها دولة إسبانيا وعلى مرمى حجر من تونس هناك إيطاليا كذلك،في لبنان الجريح ديموقراطية فتية تصارع من أجل النهوض،أما على الحدود الشرقية فهناك ديموقراطيات إسلامية ناشئة منها يستنشق المسلم عبير الأمل وذلك في تركيا وإيران والباكستان وماليزيا وأندونيسيا..وإذا كتب الله لهذه الدول المذكورة كلها أن ينتصر فيها النظام الذي يحترم الإنسان ويرعى مصالحه فلابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر رغم أنف السيسي وزبانيته ورغم أنف الدول الواقفة إلى جانبه وهي معروفة، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله..مرحلة التمحيص تمر على المؤمنين ويعيشون فصولها المتنوعة في رابعة والنهضة وغزة و…وبشر الصابرين القابضين على الجمر.

  • وجدي يحترم قنديل
    السبت 30 غشت 2014 - 15:13

    أنا احترم وايل قنديل كثيرا لانه صاحب مبادي و قلمه نظيف، و لو كنت اعلم انه في الرباط لاتيت رغم انني أقطن بوجدة، هو صحفي ضد الانقلاب العسكري الذي جري في مصر، اما الاعلام المصري انكشف عنه القناع و صار منحط و سافه و أخبث اعلام في العالم باسره، لذلك لا ننتظر منه الاعتذار فهو يخدم الصهاينة و المتصهينين، طز و طر و الف طز علي الاعلام المصري الموالي السيسي و الفلول ورثة مبارك.

  • حبي لبلدي المغرب
    السبت 30 غشت 2014 - 17:23

    اختي هند صاحبة التعليق رقم 10
    جزاء الله كل خير عن كل كلمة قلتها في تعليقك لم تتركين لي شئ اقول لانك فعلا وفيت بتعلقيك هدا
    مغاربة ونفتخر دايما

  • شامي فواز
    السبت 30 غشت 2014 - 19:27

    جريدة العربي الجديد جريدة قطرية من تمويل قطري . و اتحدى قنديل ان ينتقد حاكم قطر او وزير خارجية قطر. و اتحداه ان يشير الى مكتب الاتصال الاسرائيلي بالدوحة او الى التطبيع مع الكيان الصهيوني. ممنوع على العربي الجديد ان تنتقد التطبيع بل ان الجريدة ملتزمة بايجاد مناخ اعلامي يجعل التطبيع انجازا استراتيجيا . العربي الجديد هو تميم بن حمد !!!!! لدي سؤال هل يستطيع قنديل ان ينشر خارطة المغرب بدون ان يفصل الصحراء عنها???? لن يستطيع . نعم التنظيم الدولي للاخوان المسلمين بدا يعتبر المغرب جزءا من امبراطوريته

  • simo
    السبت 30 غشت 2014 - 21:47

    لا مرحبا و لا سهلا بك بهذه الأرض الطاهرة التي تريدون تدنيسا،كما دنستم بلدكم

  • عمر
    السبت 30 غشت 2014 - 22:55

    صدقت اخى الفاضل..
    لكم نحب اهلنا فى المغرب ،ورثة علماء اﻻندلس ،و عمقنا العربي على اﻻطلسي ..يعلم الله كم نحبكم فانتم اهل دين وعلم وخلق و ان لم يكفى ما قدمت فيكفي اﻻزهر رابط بيننا و شاهد على قدامة وعراقة اﻻواصر بيننا ….

  • عمر
    السبت 30 غشت 2014 - 23:18

    يحضرنى فى هذا المقام اغنية الماء و الخضرة التى اهداها العندليب الراحل عبد الحليم حافظ للملك الراحل الحسن رحمهما الله فى مناسبة جلوسه على العرش ….
    كل اﻻخوة المغاربة يعرفونها انها من احب اﻻغانى لى لما فيها من طرب و رقي فى اللحن و المعنى …
    و فى هذا السياق اقول هذا كان اعﻻمنا و هذا كان رسولنا للمغرب الشقيق اضافة حضارية اضافة بالحب و الكلمة و النغم.
    اما اليوم فالذى نعرفه هو القذى الذى يخرج من مستنقع عفن …لنا و لكم الله ..حتى نقوى على هذا الزمن الردئ و زبانيته…

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب