رصيف الصحافة: "داعش" صنيعة إيران .. والبغدادي تمرّد على أسياده

رصيف الصحافة: "داعش" صنيعة إيران .. والبغدادي تمرّد على أسياده
الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:00

نبدأ جولتنا في قراءة مواد بعض الصحف الصادرة الثلاثاء، من جريدة “أخبار اليوم المغربية” التي أوردت أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا بـ”داعش”، صنيعة إيرانية سورية، حسب ما صرح به مصدر دبلوماسي للصحيفة ذاتها، مؤكدا أنه اطلع على ما يؤكد ضلوع النظام الإيراني ونظام بشار الأسد في تأسيس “داعش” وتمويل عصابات إرهابية داخل التراب السوري.

وأضاف ذات المصدر أنه تم تأسيس “داعش” لأهداف محددة على رأسها تشويه المعارضة السورية، ونتاج الربيع العربي الذي قاد الإسلاميين إلى الحكم في عدة دول عربية وهو ما خدم الأجندة الإسرائيلية، ووضع المنتظم الدولي بين اختيارين إما النظام البعثي الموالي أو تنظيم دعش الدموي حسب تعبير مصدر الجريدة، الذي أضاف أن البغدادي زعيم “داعش” تمرد على أسياده وانفلتت بعض الأمور من أيدي إيران رغم أنها مازالت تؤوي قيادات تنظيم القاعدة وكذا زوجات أسامة بن لادن وبعضا من أهله.

وفي خبر آخر أفادت جريدة “الأخبار” أن قوات خفر السواحل المغربية التابعة للبحرية الملكية بمنطقة القصر الصغير أوقفت السبت الماضي، قاربا مطاطيا بمحرك بخاري على متنه عدد من الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء المرشحين للهجرة السرية، من بينهم جندي ليبي ينتمي للقوات المسلحة الليبية دخل التراب الوطني الوطني بطريقة غير شرعية عبر الحدود الجزائرية المغربية الشرقية.

وأضافت الجريدة أن الجندي الليبي فار من الخدمة العسكرية لبلاده، وتم تسليمه إلى مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بالقصر الصغير ليتم الاستماع إليه وتحديد هويته العسكرية وإحالته على الحامية العسكرية بمدينة طنجة بعد إخبار سفارة بلاده بالمغرب.

نفس اليومية كتبت أن إدارة المستشفى الجامعي بمدينة وجدة ، الذي دشنه الملك محمد السادس خلال زيارته الأخير للمدينة، لا يتوفر على آلة لمعالجة النفايات الطبية وهو ما دفعها إلى التخلص منها بطريقة عشوائية لا تتماشى والقوانين الجاري بها العمل، إذ لجأت إلى نقل النفايات الطبية عبر سيارة إسعاف والتخلص منها بمستشفى “الفارابي” خلسة ودون الاستشارة مع القيمين على تسيير المرفق الصحي “الفارابي” .

ونشرت “الأخبار” أيضا أن مستشارا جماعيا مسؤولا عن التعمير بمقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء شيد مسكنا عشوائيا خارج فيلته بإقامة سكنية تدعى “معسكر الزرقطوني2” المجاورة للثكنة العسكرية بمنطقة عين البرجة.

من جهتها أوردت “المساء” أن مولودة قد لقيت حتفها بالمستشفى الجامعي بمدينة فاس بعدما سقطت على رأسها من بطن أمها، إذ سردت عائلة المولودة تفاصيل الحادث الذي تعود وقائعه إلى فاتح يوليوز الماضي.

الحادث وقع نتيجة لانشغال المولدة بتناول وجبة الفطور رفقة زملائها غير مبالية باستغاثة وصرخات المرأة الحامل التي كانت تطلب مساعدة عاجلة دون أي استجابة، إلى أن سقط الجنين على الأرض ليصاب برضوض في الرأس عجلت بوفاته، وحسب أسرة المولودة فإن هاته الأخيرة تم نقلها إلى قسم الإنعاش لمعالجتها حيث مكثت لما يقارب شهرين، قبل أن تخبر إدارة المشفى الأسرة بوفاة المولودة.

وأضافت الجريدة أن أب الضحية رفض تسلم الجثة مطالبا بتشرح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة، كما تم فتح تحقيق من قبل الشرطة التي استمعت للزوج والزوجة اللذين أكدا المعطيات المدونة في شكايتهما التي وجهها إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لفاس.

وكتبت”المساء” كذلك أن الحكومة فشلت في إنقاذ أكبر شركة للصلب في المغرب، إذ يتعلق الأمر بشركة “مغرب ستيل” التي تتجه نحو إقفال أبوابها خلال الأسابع المقبلة بعدما تعطلت فيها جميع خطوط الإنتاج.

وأشارت الجريدة إلى أن “مغرب ستيل” استعانت خلال الشهور الماضية بمكتب دراسات أجنبي بهدف تخطي الأزمة المالية التي تعيشها نتيجة تراجع صادراتها نحو أوربا بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها العديد من الأسوق الأوربية لكن دون جدوى، وهو الأمر الذي دفع البنوك الممولة للشركة وعلى رأسها التجاري وفا بنك والبنك المغربي للتجارة الخارجية ومصرف المغرب، إلى المطالبة بديونها المستحقة.

“المساء” قالت أيضا إن سجينا تمتع بالبراءة مؤخرا بعد قضائه ما يناهز سنة بالمركب السجني عكاشة قام بتسجيل شريك فيديو يتهم من خلاله ثلاثة مسؤولين بفرقة مكافحة المخدرات بالدار البيضاء بتزوير محاضر والزج بأبرياء في السجن ونَسْج علاقات مع بارونات المخدرات.

كما قدم شكاية إلى الوكيل العام للملك يخبره من خلالها أنه قرر وضع حد لحياته بسبب الظلم الذي لحقه من طرف الأمنيين المذكورين، بعدما دخل السجن بمحضر مزور ولم يحمل تصريحاته.

نقرا في”الصباح” أن الضابطة القضائية التابعة للأمن الجهوي بالزمامرة أحالت ثلاثة متهمين بكتابات على الجدران تمجد الإرهاب على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وبعد الاستماع لهم تمت إحالتهم على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الذي حدد جلسة 23 شتنبر الجاري لاستنطاقهم طبقا لقانون الإرهاب.

وأشارت “الصباح” أيضا للوفاة الثانية في ظرف أسبوع في مناجم الفوسفاط بإقليم اليوسفية، فيما أصيب آخر بكسور خطيرة في الظهر نتيجة انهيار جزء من المنجم على رأس الضحيتين اللتين كانتا تحاولان استخراج الحديد لفائدة مافيات تستغل الفقراء لهذ الغرض وفق”الصباح”.

نختم من “صحيفة الناس” التي أفادت أن التشريح الذي سبق أن خضعت له جثة قائد السجن بمدينة سطات بيَّن أن الوفاة كانت نتيجة سكتة قلبية من المحتمل أن تكون بسبب تناول الهالك مهيجات جنسية وكمية من الخمور، وممارسة الجنس بعد ذلك.

وأشارت إلى أن الضابطة القضائية سبق لها أن حجزت مهيجات جنسية وقنينتي خمر بالإضافة إلى حلي نسائية التي ما زالت التحقيقات جارية لمعرفة صاحبتها وإيقافها من أجل إتمام البحث لإنهاء الملف.

ومع ذات الصحيفة التي نشرت أنها توصلت بمعطيات حول اختلالات ذات الطابع الجنائي في ملفات الجماعة الـ 14 التي أحالها وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على تقرير المجلس الأعلى للحسابات برسم سن 2012.. وأن أسماء وازنة متهمة بالتورط في الاختلالات.

‫تعليقات الزوار

72
  • بن ابن آوى
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:21

    جميع الأنظمة الدكتاتورية دعمتها أمريكا والغرب عامة
    القاعدة وداعش…من صنع صهيوني امريكي
    القاعدة في بلد المغرب الاسلامي من صنع المخابرات الجزائرية بمباركة الغرب
    ولو أننا ضد التفجيرات والعنف عامة لماذا لم نسمع بتفجير1 في ما يسمى اسرائيل؟
    في تفجيرات11سبتمبر لم يصب ولو يهودي1.ولو أننا ضد الصهيونية لاالديانة اليهودية؟؟؟

  • khalid
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:23

    ادا كانت داعش تسمي نفسها د-دولة ا-اسﻻمية ع-عراقية ش-شامية فهي في الحقيقة د-دولة ا-اجرامية ع-عشوائية ش-شاردة

  • مسلمه قساميه
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:26

    قد يكون دلك صحيحا …خصوصا بعد رفض النظام السوري وايران التصدي لداعش بمساعده دوليه…الله اعلم ..صراحه لم اعد افهم شيئا كل شيء غامض في هدا الزمن …لا نعرف هل صنع امريكي ..هل من صنع ايراني ..ام مجموع تريد اعاده الخلافه …لا ادري …امرهم حيرني ..على العموم نحن فوضنا امرنا لله وان شاء سينصرنا على من عادى الدين الاسلامي وهو ولي دلك والقادر عليه

  • احمد من بروكسل
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:32

    لا ايران ولا أمريكا صنعت داعش هذا كلام فارغ لا أساس له من الصحة الذي صنع داعش هو الممالكي.الطائفي الشيعي الرافضي الذي أقصى السنة بل امر بتصفية السنة لا لشي لأنهم الرافضة نحن السنة من قتل الحسين رضي الله عنه ولهذا هم ما ان وصلوا الى السلطة حتى بدؤوا في تصفية أهل السنة ثأرا وانتقاما للحسين رضي الله عنه ، صحيح ما تقوم به داعش لا يمت بالإسلام بصلة حسب ما نسمعه ومشاهده عبر مصادر معروفة عداءهم لكل ما هو مسلم لا احد يعرف الحقيقة ، إذن داعش سبب وجودها الشيعة الروافض الين اقصو أهل السنة من كل شيء ما دفع هؤلاء لتشكيل جيش من السنة لمواجهة هؤلاء الروافض المجرمون وإلا قضوا عليهم واحدا تلو الاخر من لم يصدق كلامي فليذهب الى اليوتوب فيرى جرائم الشيعة ضد أهل السنة .

  • sifao
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:33

    دعش صناعة امريكية …لا ، داعش صناعة اسرائيلية ….لا ، واخيرا ، داعش صناعة سورية ايرانية … الثابت الوحيد والمؤكد هو مرجعيتها الاسلامية …

  • صنطيحة السياسة
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:34

    لصناعة مجموعة ارهابية متطرفة يكفي أن تتصل المخابرات بالرجل المناسب قادر على استقطاب دوي العقول الضعيفة واقناعها بتبني أفكاره وطبعا هو لن ينفد " أعمال الإرهاب القدرة بنفسه .بل سيتركه لأتباعه بينما يختفي هو .."

    ايران قد تكون متورطة في تكوين داعش لكن ليست لوحدها …
    ويكفي أن نعلم أن داعش تقدم لكل منخرط معها ما بين مليون و2 مليون سنتيم شهريا اضافة للسكن والسيارة والبنزين … فمن أين لها كل هدا ؟؟؟

    ايران اليوم امتنعت عن المشاركة في الإجتماع بفرنسا حول محاربة داعش بدريعة أن هدف هده الدول هو اطاحة نظام بشار وليس فقط داعش …

    هي نظرية الفوضى التي تحقق :
    1 – استدراج متشددين عبر العالم الى العراق ليسهل التخلص منهم جميعا
    2 – دريعة لأمريكا لضرب نظام سوريا ما دام مجلس الأمن لن يسمح لها بدلك
    3 – استعادة أمريكا لثقة الدول العربية بها بعد أن لاحظوا عجزها أمام فيتو روسيا والصين

  • افيقوا قبل فوات الاوان
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:44

    داعش صنيعة صهيونية شيعية.الشيعة يحققون منها تشويه الثورة السنية بالعراق وسوريا وبالتالي الحفاظ على النظام الموالي لها.وأمريكا تسعى عبر داعش إلى توريط الدول التي لا زالت لم تكتوي بنار الفرقةولا زالت قدراتها العسكرية وجيوشها متماسكة إلى حد ما كالسعودية والاردن ومصر والامارات فتصبح المنطقة كلها مشتعلة والرابح الاكبر هو ايران ايولوجيا وامريكا اقتصاديا.فأفيقوا ياقادة العرب قبل فوات الاوان.

  • محمد رباطي
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:44

    ارحمو عقولنا، كيف ممكن لدولة شيطانية شيعية مثل ايران ان تدعم جماعة سنية هذفها ابادة الشيعة
    والدليل هو ما فعله التنظيم في الشيعة في مطار طبقة بجنود بشار من اسرهم وجعلهم عرات ثم أبادهم،،
    ارحمو عقولنا فنحن ايضا نعلم ما يقع في تلك البقعة ونعرف ان نفكر ونحلل

  • oujdi
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:47

    (السناريو المرتقب من تحالف الدول العربية مع أمريكا على داعش ) إن داعش بطبيعة الحال ليس لها ما يكفي لمواجهة عسكرية بينها وبين الدول العربية بدعم من الولايات المتحدة لاكن المخطط الصهيوني الشيعي هو إدخال الدول العربية في حروب لا نهاية لها خصوصا السعودية والأردن ومصر إن بعد إعلان ساعة الصفر لبدأ الحرب سترون الأسلحة تتجه من كل حدب وصوب لصالح داعش بل ستكون لها الجرأة بمساعدة الإستخبارات الإيرانية الروسية والإسرائيلية بإقتحام حدود بعض الدول العربية وستضهر حركات مسلحة في داخل تلك الدول التي تحارب داعش تدعمها إيران ورسيا وحتى إسرائيل بالسلاح ليقع فيها ما يقع الأن في سوريا أنصح الدول العربية أن لا تسقط في الفخ فداعش والحركات التي تريد الإطاحة بالأنضمة العربية ستزداد قوة بدعم من جهات خارجية وأمريكا سوف تنسحب من ساحة الحرب بعد أن تنجح في إغراق الدول العربية في وحل الحروب وسوف تكتفي ببيع الأسلحة لكل أطراف النزاع حتى لا يكون غالب أو مغلوب وهناك إحتمال ضئيل لاكنه إحتمال فقد تتوسع الحرب فتكن ما بين روسيا والصين وإيران في جبهة واحدة وتكون الجبهة المقابلة حلف الناتو أمريكا والعرب

  • el haj
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:50

    داعش ليست صنيعة ايرانية ولمادا تفعل دالك والنظامان في العراق والشام حليفان لها ف..اخبار اليوم..كاذبة او ماجورة الامريكان مجبرون على خوض حرب كل عشر سنوات وهم من اوجد هده العصابة لايجاد سبب للعودة الى المنطقة وربما اسقاط نظام الاسد

  • حسبنا الله فيهم
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:50

    داعش سيناريو من تاليف الموساد و FBI

  • المقدار
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:51

    داعش ليست صنيعة إيرانية هذا كلام فارغ و المصدرغير معروف من طبيعة الحال و يأتي هذا الكلام بعد ان اعترف الجميع حتى الأمريكيون بدؤو يعترفون انه صناعة خليجية امريكية و حتى كوبا و فينزويلا و حتى حلفاء امريكا في امريكا الجنوبية اعترفو انه صناعة أمريكية خليجية و تركية بالإضافة إلى روسيا و الصين بل و حتى بعض الإعلام الخليجي بدأ يعترف بالحقيقة ثم يأتي الإعلام المغربي ليكذب و يروج لكذب ما هذا التخلف ؟

    الآلاف من تنظيم القاعدة تم إخراجهم من سجون السعودية او تم السماح لهم بالهرب من السجون دون ان يقع إعادة اعتقال اي منهم بل اكثر من ذلك عندما طردت لسعودية الاف من من العمال قام السعوديون بإغرائهم للذهاب إلى سوريا و العراق مقابل اموال او العودة إلى السعودية اما الجماعات التي كانت تقوم بتهريبهم فتنتمي لداعش و تنظيم القاعدة بتنسيق مع المخابرات السعودية فعلى من تضحكون اياها الخونة و العملاء لبني صهيون ؟ تركيا تقتسم 800 كيلومتر من الحدود مع داعش و الداعشيون يتسوقون في الاسواق التركية و لهم محلات تجارية في تركيا كفى كذبا وضحكا على الذقون

  • ayssar
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:52

    والممول الرئيسي هي أمريكا والملعب هو الأراضي العربية والمتفرج هو الأتحاد الأوربي !!!

  • amazigh souabda
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:56

    داعش صنيعة ايران و سوريا و تعتقد ايران و سوريا انهما رابحاتان و السؤ حظما هما الخاراتان الاستثناء من التحالف المحاك ضد داعش هو بمثابة بوادر القاء عصى موسى التصير ثعبانا و تائكل الافعاء الايرانية و الافعاء السورية و تنسل رافعاتا رائسها الى الاعلى

  • الكتاني الرجراجي
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:57

    ..آراء سخيفة تضحك الثكالى..وتشي بمدى الضحالة والسذاجة والإستحمار الذي وصل إليه العقل العربي إلا مارحم ربك..حيث صار يقبل بالشيء ونقيضه في آن دون أدنى فهم استراتيجي..فمرة إيران صفوية مجوسية رافضية ملوخية مهلبية شباكية..ومرة داعشية تكفيرية وهابية..ومرة اسرائيلية أمريكية..وهلم جرا..في حين أن المشهد الواضح لكل ذي عينين أننا أصبحنا حطبا للاستعمار الجديد..التحالف الوهابي السعودي أوجدته بريطانيا لتشويه الإسلام وتصحير روحانيته وتدمير الآثار الإسلامية..عربان الخليج يرزحون تحت الوصاية الغربية..غاية مايحسنون حقد وخيانة وطائفية..البحرين نموذجا..داعش صنيعة استخباراتية لأمريكا بريطانيا والأدوات تركيا الخليج الأردن..لتمزيق حلف إيران العراق سوريا لبنان وتفكيك الجيوش الوطنية وإنشاء دويلات طائفية تتسيدها إسرائيل..الدولة التي يراد لها أن تكون يهودية كدولة داعش..وفي هذا القدر كفاية لمن خلع ربقة التقليد..

  • الاخ زبير
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:57

    هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة.
    كيف تكون داعش عدوة للشيعة و خليقة لإيران و سوريا.
    صاحب هذا المقال يستهزء بنا.
    يريد أن ينسينا يد السعودية، قطر و أمريكا في دعم تنضيم الدولة الاسلامية إلى أن خرجت عن سيطرة هذه الدول.
    L'objet de cet article est de manipuler l'opinion publique marocaine فقط

  • كارهة الملامس
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:58

    داعش فرع منشق من " أنصار السنة" التابعين للقاعدة و الممولين
    من قطر … ولائهم كامل وتام ( لايمن الظواهيري )
    مما جعل "داعش" التي تحتضنها السعودية ( بتمويلها مباشرة
    من الامير " بندر" تحارب " أنصار السنة" الأقربين الى (الاخونجة)
    وهذا سبب التوثر بين السعودية وقطر ( قطع علاقاتهما الدبلوماسية) و استدعاء سفرائهم في الصيف الماضي
    لهذا السبب اصبحت الامور اكثر تعقيدا… وبدء الدواعش في استقطاب بقايا فيالق ( العفلقي صدام ) ..وانفلات الامور بين يدي
    قطر و السعودية..!!!!؟
    وهاهم اليوم يستنجدون بحليفهم في المنطقة ( العم سام ) للحفاض
    على آبار النفط والغاز…
    وسينتهي الامر الى اعادة رسم خريطة المنطقة ( التي لم تراجع
    منذ 1905…من طرف نفس المهندسين : امريكا ،فرنسا و بريطانيا

    كارهة الضلامس

  • Khalid
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:09

    C'est plutôt le Qatar qui est derrière le financement de ce groupe terroriste avec le soutien de la turquie. Au début du soulèvement contre bachar Al Assad tous les pays du golf soutenaient et finançaient la révolution armée en syrie. le Groupe Annousra à l'époque était le plus fort car il recevait et l'argent et les jihadistes de partout le monde qui transitait via la Turquie; Avec le soutien bien entendu des services Turks; . Mais une fois les divergences entre le qatar et le reste des pays du Golf ont émergé… Le qatar a choisi de soutenir seule daesh avec le soutien bien-sur de la turquie; depuis le recrutement se fait avec l'argent du qatar et l'acheminement depuis Istamboul vers Daech se fait à l'aide des services turk. L'argent du qatar et les renseignement turk ont fait de ce groupe un Gros monstre. Et annousra lui à beaucoup regeressé. ; , . .

  • marrakchi
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:21

    داعش تستقطب الكثير من المجاهدين والمتعاطفين لانها تستند في كل ما تقوم به الى القران والسنة والسيرة النبوية ادن اد هي بامتياز صنيعة الثقافة الاسلامية هده هي الحقيقة كفانا تدليس ونفاق ومراوغة لنسمي الاشياء بمسمياتها

  • ولد حميدو
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:24

    معروفة لان ايران ارسلت داعش الى المناطق السنية و لمادا لم يذهبوا الى البصرة او كربلاء الشيعية و لكن سينقلب السحر على الساحر اما الدول الغربية فما يهمها سوى الفوضى الخلاقة من هدا الطرف او داك

  • البريد
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:24

    كان من الجدير أن تسمى أخبار فاتح أبريل المغربية بدل أخبار اليوم المغربية.

  • الشخصية المغربية
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:25

    أرجوكم احترموا عقولنا ، فنحن لسن مغفلين لهده الدرجة :

    – 1914 إسقاط الخلافة العثمانية من طرف تحالف الصهيونية و ألإمبريالية و كان الهدف هو تهجير اليهود و تقسيم المشرق .

    – 2014…من اجل إحياء الذكرى والاحتفال بالمناسبة(100) خلقوا خلافة داعــش….ولكي يكتمل العرس فكروافي إشعال حرب سنية شيعية و الهدف الخفي هو الملف النووي الإيراني الفارسي …لذالك تحالف العرب معهم لكن السحر انقلب على الساحر على أبواب و أسوار دمشق .

    تلك حقيقة لا تنشر للأسف الشديد
    اثمني لهسبرس أن تتحلى بالشجاعة و تنشره

  • إنسان
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:25

    هؤلاء الذين يقولون أن داعش صنيعة إيران هم حقا جهلاء، أين تعلم هؤلاء الجهلاء التحليل السياسي. داعش صنعتها أمريكا, إسرائيل, السعودية ( حليفة إسرائيل الأولى في الخفاء), تركيا و قطرلتفتيت المنطقة إلى دويلات وإلى طوائف تتناحر فيما بينها لإعادتها إلى القرون الوسطى . إيران دولة قوية تقاوم المشروع الصهيوني بقوة. إيران لم تنتهك سيادة أي دولة من جيرانها مند 1767 .البغدادي و داعش (دولة الإرهاب في العراق و الشام ) وحوش و الإسلام بريء منهم كبرائة الدئب من دم يوسف. من يريد التحليل السياسي السليم و العالي المستوى فليبحث في الأنرنت عن هؤلاء الأسماء: عمران حسين, Alain Soral, Thierry Meyssan . عاشت الأمة الإسلامية موحدة سنة و شيعة, تحيى الوحدة العربية و عاش المغرب عربا و أمازيغ و لا ثم لا ثم لا للتفرقة و التمزيق و التشدد

  • hayarouni
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:31

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "داعش" صنيعة إيران .. والبغدادي تمرّد على أسياده؟ والله تخربقات ،بكل بساطة أمريكا تصنع داء ثم دواء.بحكم أمريكا والغرب يبحثون عن موطئ قدم لإستغلال ثروات العرب.العراق كان بلد مستقر وفيه أكثر من تلاتة ملايين عمال أجانب.والعراق كان فيه أكبر عدد من العلماء.أمريكا بحتت عن سبب لغزوا وقالو صدام مع القاعدة.وقتلوه .وسلموا البلاد للإرانيين لماذا ؟ لغرد الفتنة.ذهبوا إلى ليبيا قتلو القذافي.ماذا يحذت الآن؟ عمدوا على إسقاط نظام سورية وفتحوا الأبواب للجماعات بمباركة تركيا وسلحوهم ،لماذا الآن يبحثون لقصف العراق وسوريا؟ ولماذا دول عربية داعمة أمريكا؟حيرة والله.

  • صالح ولعيد محمد
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:34

    الله يرحم عليها إمازيغن قالوا بأن مشاكل الشرق لا تهمنا
    وقالوا أن الإهتمام بشأن يبعد عنا ءالاف الكيلومترات مرض نفساني إسمه الهجرة النفسية
    يعني الgنازا فالمغرب والعقل فالمشرق
    يقول المثل المغربي : يا مشغول بهم الناس ، همك راه يشييب الراس…
    لا داعش ولا قاعدة ولا هم يحزنون
    فلول صدام حسين والمقاومة العراقية استقوت وتريد استعادة هيبة الدولة العراقية مما يعني تبخر المصالح الأمريكية الصهيو سعودية في بلاد الرافدين
    وهذا ما كان وأجج غضب التحالف الماكر للمزيد من القتل والتدمير

  • baqiah
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:34

    لازلنا مع سياسة الاستحمار التي تنهجها بعض الصحف و خاصة اخبار اليوم,والغريب في الامر ان بعض السدج يثقون في هاته الاخبار—-ارجعوا الى السنة للتفقه

  • nabil
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:35

    كل التعاليق التي ارسلتها كنت ملحا فيها بان داعش من صنع ايراني 100 في 100 وحتى صمود القاعدة طيلة هده المدة في حربها مع الناطو لم يطل لولا الدعم الايراني. ايران بعثرت كل الاوراق في الشرق الاوسط وحيرت العالم والغرب بتمويهاتها والتفافها على الحقيقة والواقع. وحتى الطبقات السياسية و المثقفة حارت في ما يجري على الساحة. حتى امريكا لم تعد تعرف مادا تفعل .مع رئيسها الضعيف الدي لايملك جراة الراساء الكبار للولايات المتحدة ايام زمان . وتلكؤه هو من اوصل الامور الى ما هي عليه .

  • العيساوي.م
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:53

    ما جاء في المقال حسب داعش قد يكون صحيح وقد لا يكون،ما يروج في الأخبار اليوم حسب الإتحاد الأروبي،إن كان هجوم أمريكي و حلفائه ضد داعش سيكون في
    العراق وسوريا وبشار الأسد هو المستفيد الأول………حسب محللين وصحافيين..
    لأن الهجوم سيكون فقط ضد "الدولة الإسلامية"وليس إسقاط النظام السوري هذا بالنسبة لسوريا أما بالنسبة للعراق فهذا شيئ اّخر………………

  • الدولة الاسلام
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:55

    داعش صنعتها أمريكا لتخلص من القاعدة هي خطة الموسد أسستها لمحاربة الارهاب فانقلب السحر على الساحر …

  • محمد
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:59

    امريكا و دول الخليج صنعت القاعدة لمحاربت السوفيات في افغانستان وبعد نجاحهم ضربتهم امريكا سنة 2001 و بعد غزو امريكا للعراق 2003 تجمعو في العراق لمحاربتها حتى هزمت امريكا 2011 لتبدأ الثورات و تجد القاعدة مناطق جديدة مثل سوريا ليبيا اليمن تونس. اما هذا التحالف بقيادت امريكا دوره الوحيد هو ابعاد المواجهات من حدود اسرائيل لئن البغدادي اكد على القدس في كثير من خطاباته عندما كان امير دولة العراق الاسلامية

  • داعش والانتقام
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 00:19

    داعش هم من الذين ربوا الحقد والكراهية على نظام المالكي الاقصائي الطائفي فجاؤوا باسم داعش لينتقموا ويستعملون الاسلام لهدف واحد فقط الا وهو استقطاب الناس المسلمة لينتقموا وينتقموا ,,,,,ومن اعضائهم ايضا عناصر من حزب البعث الصدامي الذين عذبهم المالكي وقتلهم …
    اذن داعش هي مجموعة من الشباب جاؤوا من اجل الانتقام وفقط

  • Houssine
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 00:20

    En 2011, il n'y avait pas de conflit entre le Qatar et les pays du golf… Tous ont financé les groupes jihadistes en Syrie…mais pas pour longtemps car des différences vont surgir… la "guerre" par procuration mené en Égypte par le qatar qui soutien les frère musulmans et le reste des pays du golf qui soutiennet l'armmée et les libéraux s'est vite exporté en Syrie… Cette fois par le daech, l'état islamique financé par le Qatar et soutenu par les renseignement turks et le reste des révolutionnaires islamiste ou non finnacé par l'arabie saoudite…. par ailleurs, concernant cet article que je considère ridicule de Al Akhbar al maghrebia…. On sait très bien pourquoi on accuse l'Iran et non pas le qatar… car l'argent du qatar est, semble t-il, derière cette publication..;… ….

  • al9adi ayad
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 00:31

    Istihmare lmaghariba..pour qui vous prenez le lecteur marocain?est ce que c est l Iran qui crée le taliban à Afganistan,al9a3ida,annousra,ansare sounna?si vous dites oui alors c est elle qui a crée Da3ch…ces groupes terroristes made in USA et ses petites filles du golf pour que la princesse docile israél vie tranquillement..à bas journaliste mercenaire…

  • هموش عبد الرحمان
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 00:32

    والظاهر الإسراءىليون من صنعوا هده العصابة الإجرامية .لكن الواقع السعودية هي الشيطان لهذا العصر تحارب شيعة أهل البيت في اي مكان .من اليمن الى الشرق الأوسط بأموالهم وأنفسهم خوفا على حكمهم وسلطنتهم على الأماكن المقدسة اللهم استاصل ال سعود انهم عاتوا في الارض فسادا

  • anticon
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 00:52

    SI se ont des agents us et ils égorent des us ,bien venu
    si se sont des agents iraniens et ils egorgent les chiites rawafide ,bien venu aussi
    si se sont des agents du zimbabwé et qu ils vont liberer BAGDAD DAMAS ET AL KUDS bien venu aux agents us aussi si ils vont instaurer la khilafa et appliquer la charia
    je leur dis Welkom
    stop la zambification

  • el haj
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 01:00

    ..باريس تستضيف مؤتمر الامن والسلم في العراق هدا عصيان لله عز و جل ..بسم الله الرحمن الرحيم ((وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ)) [الحجرات:9] وهؤلاء القوم ذهبوا ولجؤوا الى غير المسلمين ليصلحوا بينهم ويجدوا لهم حلولا والله العظيم لن يفلحوا اقولها للمرة الالف لن يفلحوا لقد عصوا الله ورسوله ورغم اني لا اعترف بالدولة الاسلامية المزعومة لا اجد الا ان هدا ا هده المؤتمرات التي يعقدها اعداء المسلمين بمعية من باع دينه من المسلمين ليست الا فخا من الصهاينة للمسلمين السدج الدين سيعتقدون ان داعش على الحق والصواب وبالتالي سيبدؤون في التهافت على الانضمام الى دولة الخلافة من جميع انحاء العالم وهل يلتحق الا خيرة شباب هده الامة وهدف الصهاينة فهو جمعهم وسحقهم تمهيدا لانشاء اسرائيل الكبرى فانا لا اثق باي تحليل قام به رواد القنوات ارتكز على قوله تعالى.سورة الأنفال: {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَالله خير الماكرين ..فاحدروا ايها المسلمون

  • المقاومة
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 01:12

    لم يتحوّل داعش إلى وحش بالصدفة. واكب الغرب بإعلامه ومسؤوليه نشأة التنظيم، وشهد على نموّه وتوسّعه. بأموال خليجية وشحن مذهبي ومباركة سياسية نما التنظيم المسلّح حتى أصبح وحشاً. داعش صنعتها امريكية كما صنعت القاعدة من ذي قبل .ان فشل امريكا وحلفائها في اسقاط الحكومتين السورية والعراقية الشرعيتين عبر داعش , بدأوا يهتفون عكس ما تتبناه داعش من اهداف بينما يشتركون معها في تلك الاهداف , وبحجة مواجهة داعش يريدون التدخل في العراق وسوريا رغم رفض هذين البلدين” . امريكا صنعت القاعدة لمحاربة الاتحاد السوفياتي والآن صنعة داعش لمحاربة محور المقاومة المتمتل في ايران وسوريا وحزب الله ولكن هده سيهزمون ان لم نقل قد هزموا نحن نعيش الان نهاية إمبرطورية الشر الأمريكية والمستقبل لروسيا والصين ودول لبريكس وتحالف شنغهاي.

  • youssef
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 01:37

    داعش صنيعة الفساد والفتن والبعد عن دين الله عزوجل وكفى! بعدنا عن دين الله عز وجل ابتلانا بالفتن والتشتت, داكشي علاش الثورات الخاوية,بنادم يصلح راسو بعدا …الى صلحنا نفوسنا غادين يصوتوا بنزاهة على الناس الي همهم هوالاصلاح والخوف من الله…بنادم كايصوت ب50dh اومن بعد كاتشكى رئيس الجماعة مامزيانيش فلان فلانة….!!! الله يردنا لطريقو قبل فوات الاوان….

  • zaki
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 02:03

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لا يعلم الحقيقة الا الحق سبحانه وتعالى و اصحابها .اقسم بالله العلي العظيم لم اعد افهم اي شيئ مما يحصل حاليا بهذا العالم المهم ان البوادر ظهرت و ظهور المسيح الدجال على الابواب الفتنة الكبرى و بعدها لكل ذي حق حقه يوم نقف امام العدل الملك لا اله الا هو سبحانه وتعالى و ستجني كل نفس ما عملت
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • mohamed
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 02:06

    اللهم آرينا الحق حقا ورزقنأ تباعه
    وآرينا الباطل ورزقنا إجتنابه

  • yahya
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 02:38

    السلام عليكم مع احتراماتي لكل المتدخلين في هذا المنبر من صنع من انا خلفكم الراي من قال لكم ان ما تسمى بداعش هم ارهابيين الاعلام و ا لا علام بيدي الدول الكبرى وهي معروفة اننا يااخواني في حرب مفتوحة هم يقولون ونحن نصدق لماذا نصدقهم من جهلينا او من قلة عقولينا اين هي اسلحة الدمار الشامل اين هي الدموقراطية الذي هم يتشدقون بها فيما يخص مصر اين هي الانسانيه في حرب غزة اكثر من الفين من البشر اطفال نساء ام هؤلاء ليس من البشر

  • lobnn
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 03:37

    Hilary Clinton a déclarer dans son dernier livre que ce groupe est une fabrication américaine.pour comprendre toute l'histoire, je vous invite. De lire les livres de Laurent Guyenot: jfk et le 11 septembre et le livre de Pierre Hillard: La marche irrésistible du nouvel ordre. Mondial.
    arrêter de parler dans le vide.
    merci

  • رضوان
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 05:27

    أولا من هو هذا المصدر الديبلوماسي الذي قال هذا الكلام؟
    ثانيا كيف تكون صنيعة إيران و سوريا و إسرائيل وأمريكا،و هم ينحروهم ويسجلون ذلك بالفيديوهات؟
    تالثا لماذا إتحد العالم على محاربتهم بما في ذلك سورية وإيران وإسرائيل وأمريكا؟

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 06:29

    بعد مسرحية القاعدة جاء مسلسل داعش و بعده سيخترعون فيلما جديدا فاباما اخطر من بوش لان الاول يخلق الفوضى بدون خسائر اما الثاني فكان يحرك الاساطيل و القوات البرية و مني بخسائر فادحة و كما نقول
    دوز على الواد الهرهوري و لا تمر على الواد السكوتي و لكن ان الله يمهل و لا يهمل

  • Amazigh
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 07:04

    les pauvres arabes le monde entiers est entrain de les secouer bientôt on trouve plus d arabe sur cette terre

  • مغربي
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 07:31

    قرأت الموضوع و بعده قرأت التعليقات و تذكرت ما يروج في المقاهي وفي الندوات التلفزية واستنتجت ماذا التناقضات و التضارب في الأفكار و هذا الإختلافات هي الذي خلقت ما يسمى بالربيع العربي و سينتهي إن استمر الحال على هدا المنوال ( و لا اتمنى ذلك) الى تفتيت الدول الإسلامي من الشرق إلى الغرب  إلى دويلات صغيرة متناحرة بعضها بعض … خير الكلام أتقن عملي لا أودي أحد لا أكذب لا أسرق و أبتعد عن كل ماهو شر و تخريب و أساهم بكل ما في جهدي ما يجمع المغاربة في الخير و لا للتفربق و نعم للوحدة و التضامن و السلام

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 08:41

    داعش متكون من الفكر الوهابي و الفكر الاخواني و كلهم سنة و لا يمكن ان نعرف من فيهم متشددون ومن هم معتدلون و انا اعتبرهم الاخوة الاعداء و لكنهم متفقون ضد الشيعة و مختلفون على الانقلاب ضد مرسي و حسب ظني فالدولة الاسلامية للعراق و الشام تستهدف بشار و كلمة الشام لها مغزى و تنحية المالكي لانه كان يساند النظام السوري اما الان فبامكانهم زرع البلبلة من الحدود فحتى ايران ليس عندها حدود مع العراق و متواطئة مع الدول الغربية شرط ان لا تمس مصالحها و يزول عنها الحصار و الخلاصة فدول العالم الثالث هي التي تنتعش من هده النزاعات لانها ستبيع سلعها بطريقة او باخرى و متى كانت روسيا تطلب سلعا من دول مثلنا

  • ezzarhouni
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 08:42

    25 انسان انت لست جاهل فقط بل انت لا تنتمي الى عصرنا هذا العلاك من بقايا العصر الحجري الم تستطع بعد ان تستوعب من هو محوار الشرالمتربص بالامة الاسلامية و الامة الاسلامية فقط و هل بامكانك انكار حقوق الشعب السوري المكلوم هل يجوز لك ان تفضل بشار مقابل تدمير اكثر من 15 مليون باريء ذنبهم الواحد هو انهم طالبو بتمتيعهم بقدر من الحرية الفردية المتعارف عليها في جميع بقاع الارض و هل باماكنك ان تنكر ان الثنائي الاراني السوري يمكن ان يخرجو علينا بعجائب لم تكون في حسباننا و هل بامكانك الانكار ان حاميهم الرورسي بقيادة بوتن المتمرد يدمر الخير اللمسلمين لا ياخي ان الصورة وصلتك مقلوبة ( لا خير في من مد يد العون البشار بعد ان استبدا و طغا و رفض الخضوع الاراضة الشعب عندما طلبه بمغادرة الكرسي المتوارث ) و انت تعرف من مد له يد العون

  • تعـــــــزى
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 09:07

    شغل عقلك فعندما يزدهر العقل تموت الخرافة والاباطيل والطلاسم الغامضة المبهمة.
    سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ.
    -قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم
    -قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ .لاحظوا هنا محمد يشرع مع الله يحلل ويحرم!
    -فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ..
    -وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا
    قال محمد ..أرأيتم إن لم تلبثوا إلا قليلاً حتى يورثكم الله أرضهم وديارهم وأموالهم ويفرشكم نساءهم،أتسبحون الله وتقدسونه ؟ غزوات قتل سبايا جنس وغنائم ..لله الخمس!؟ وللرسول الخُمُس!

  • rachidd ben
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 09:12

    د ا عش صنا عة غربية بايدي وتمويل عربي .لاضعاف الامة اوتقسيمها . داعش صناعة محكمة جدا .محاربة تنظيم ارهابي .قسم المجتمع الدولي ? اما محاربة دولة فهو يجمع الجميع وللاسف كل هدا يجري في المنطقة العربية التي هي مدمرة اصلا!!! في نظري على الكل ان يشارك في سحق وابادة كل متطرف ? على المغرب ان يطالب المجتمع الدولي بمحاربة قا عدة المغرب الاسلا مي ! وادراج البوليزاريو منظمة ارهابية ??? للدخول في هدا الحلف ???فالسنوات القادمة ستعرف ارهابا سيخرج من تحت الارض ???

  • يوسف لبي
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 09:25

    اعتقد ان داعش هي صنيعة نفسها ولا دخل لدول اخرا في هدا .بعد موت زعيم القاعدة اسامة بلادن رات بعد الفروع المشكلة للقاعدة عدم استمرار فاعلية القادت الاحقة لاسامة وفي هدا الباب اخص بالدكر اسامة البغدادي الشئ الدي ادا الى انفصاله بمجموعته عن القاعدة .ماساهم في تمدد داعش هو انضمام مقاتلين من جميع دول العالم وكانهم كانو مخططين لهدا الموعد ولااعنقد انه جاء صدفة وبدالك اقر ان سياسة البغدادي كانت ناجحة واكتر فاعلية من القاعدة نفسها والدليل على قولي انها شكلت بنفسها دولة زعزعت العالم واتارت الرعب في اعداء الله فراحو يخططون ويتحلفون للقضاء عليه ولا اعتقد ان هد سيكون سهلا لان جنود الخلافة لايخيفهم رصاص الاعداء وسيقاتلون حتى اخر قطرة دم

  • شيماء
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 09:44

    إن الوضع العربي الراهن لا يبشر بتاتا بالخير ، فجماعة داعش " الدولة الأإسلامية العراقية الشامية " ما هي إلا نتاج لإستراتيجية محبكة للدولة الإيرانية العظمى و سوريا كدلك ولكن التصدي للإرهاب الدي تزعم به الولايات المتحدة المريكية وتحالفها مع الدول العربية 11 من بينهم العراق بحكومته الجديدة و لبنان و مصر كدلك فهدا المطلب المزعوم للولايات المتحدة الأمريكية ليس من شأنه فقط الحفاظ على السلم العالمي والحالة هده بل إن مصلحة أمريكا في المنطقة ترسو فوق كل كل الإعتبارات الإنسانية وسلامة الدولة الإسرائيلية والبترول العلربي الدي يضخ العالم بأسره بهده المادة الحيوية هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل من أمريكا أول دولة دات صالح للقضاء على هده المنظمة المزعومة على كونها إرهابية.
    ولكن مع كل هده الأسباب فإن العالم العربي اليوم أصبح مهددا بانتشار هده الإيديولوجية داخل فئات المجتمع و على وجه الخصوص الشباب العاطل عن العمل، فكما هو ملحزظ مند 2003 و استفحال مصطلح الإرهاب هده الكلمة وليدة القرن الواحد والعشرين تتميز بقوة تأيرها على الإيديولوجيات وعلى المعتقدات بصفة عامة .

  • Anticafards noirs
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 09:44

    Mentalité tribale + Dogme religieux = Abaine pour les marchands d'armes occidentaux. Les bédouins ne sont pas faits pour investir dans le développement humain qui favorise la paix mais dans le renforcement du tribalisme qui protège les intérets d'une minorité dominante et réduit la concurrence. Le paradis celeste est pour la chair à canon et le paradis terrestre pour ceux qui ne veulent pas partager la richesse de la terre.
    Questions: 1) Est-ce que Dieu est vraiment partout ou est-ce qu'il faut que Dieu soit parout ? 2) Pour quelle raison ?
    Pour ma part, je n'attends rien d'une race qui adhère sans réfléchir et surtout d'une race qui n'est pas prête à se remettre en question … Il suffit de voir comment sa journée est rythmée pour cesser d'espérer … XXX

  • ben
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 10:39

    عن البخاري عن زينب بنت جحش -رضي الله عنها- « أن النبي -صلى الله عليه وسلم- خرج يوما فزعا محمرا وجهه يقول: لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فُتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق بإصبعيه الإبهام والتي تليها، قالت: فقلت: يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم، إذا كثر الخبث »

  • said slimani
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 10:57

    جميع الدول دارت عين ميكا على الإرهابين الموجدين في بلادها و تركتهم يسافرون لما يزعمون أنه جهاد لكي يسهل على أمريكا ضربهم جميعا أو على الأقل سحق بعض منهم في انتظار تجميعم في خطة أخرى و في بلد آخر ًٍٍٍُِِ

  • العقل الصغير
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 11:05

    د ا ع ش صناعة صوهيوأمريكية .نقطة وختام.

  • مسلم عاصي
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 11:19

    من خلال تصفحي لتعليقات … فهمت كيف لعب اعلام على عقولنا … سؤال متى اتفق العرب مع امريكا ضد عدوا واحد ؟ متى كانت أمريكا تريد سلام ؟ قل لي مستعمرة او دولة دخلتها أمريكا وهي الان بخير ؟ ان أمريكا عدوتها حماس …عدوتها كل ما يهدد أمن وسلامة ابنتها الغير شرعية اسرائيل ؟ انا لن أقول داعش منظمة ارهابية أو عكس ؟ بل أرى امور بواقعها كيف يتم لعب بعقولنا من خلال الاعلام كل أفكار هنا اما فكرة العربية او العبرية او فرونس 24 او قنوات مغربية او جرائد… أصبحنا مثل ببغاء لا نعرف معنى ما نقول ونقول كلام متكرر بدون معنى > هيا ساعدوا على طمس الاسلام ساعدوا في تدمير هويتكم ساعدوا في قتل أبنائكم ساعدوا في مليون سنة الى وراء وأكررها أنا ضد قتل انسان بدون حق .وقد نهى الله تعالى عنه في كتابه فقال:وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ . صدق الله عظيم

  • Khalid
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 11:22

    Pour prouver le soutien du Qatar à l'état islamique, il suffit de se rappeler comment le bras de propagande de ce pays, Al jazeera en l’occurrence couvrait les premiers assauts de l'état islamqiue en Irak. Alors que tous les chaine de telévision du monde paralait de la menace terroriste de l'état islamique en iraq, … à al jazeera on parlait de Révolution populaire!!!!! pour Al jazeera l'état islamique ne sont pas des terroristes mais des révolutionnaires!!!…. Celà sans parler des de certaines personnaliés qataris accusés de finnancement de terrorisme dans un rapport qui a été publié dernièrement!

  • Aimez vous les Uns les Autres
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 11:22

    Je hais les juifs et les Arabes qui portent des armes
    je pense aux petits, mes yeux se remplissent de larmes

    Je préfère les voir cohabiter et travailler en médecine
    Nager comme des poissons dans la même piscine

    Je hais tous les racistes et leurs maudites doctrines
    Je préfère les femmes avec leurs belles poitrines

    Misérables, ceux qui ne croient qu’au son du revolver
    fascinés par la vengeance et la mort, quel calvaire

    Je préfère regarder les belles créatures dans les yeux
    Pour me rajeunir et oublier que je suis vieux

    Prof Dr Taibi BEN HADDA
    Fac Sciences/ Oujda

  • kurts
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 11:25

    لم افهم هيلاري كلنتون تقول ان امريكا من صنعت داعش لاغراظ و قال احد الساسة الامركان ذلك و الان يأتي احدهم و يقول بانها صنيعة إيران، لكن من صنع المعارظة السورية (المرتزقة او الإهرابين) عدة جنسيات تقاتل داخل سوريا بإسم المعارظة مقابل 1000 و 2000 دولار لشهر و الكل يعلم من يدفع. هذا الاسبوع قال احد الساسة اللبين بان قطر ارسلث 3 طائرة محملة بالسلاح لليبيا لمد الإسلاميين.
    هل إيران صنعت داعش، ثم تم تمويلها من هذه الدول و كيف يدافع وزاراء عرب عنها.
    داعش صنعت من اجل سيطرت امريكا على المعادين الموجودة بالمنطقة و الحفاظ على امن إسرائيل مقابل ان يحافظ بعظ الخونة على عروشهم.

  • محمد ياسين العلمي اخريف
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 11:29

    اتاسف جدا وانا اقرا بعض التعليقات اللتي تنسب داعش لايران او سوريا. واتحسر اكثر عندما اجد موقعكم على النت يوحي بذلك.ولنعرف تبعية داعش يكفي طرح الاسئلة التالية
    ماهي اكثر الدول تضررا من التنظيم……..ايران وسوريا
    اكثر الدول استفادة من التنظيم………….تركيا وقطر والسعودية وامريكا
    مرجعية التنظيم……………الوهابية المتمددة في دول الخليج
    اخر تواجد للبغدادي قبل تاسيسه التنظيم…………..معتقل امريكي
    الحدود التي بدا فيها التنظيم……….حدود تركيا شمالا والاردن جنوبا
    اعداء التنظيم ايديولوجيا……….الشيعة والاقليات الدينية
    اذا كنتم تعتبرون ايران عدوة للعرب. فهي على الاقل لم تحاربهم بهذه الوساخة والعمالة التي تورطت فيها دول العرب. والسلام

  • 3issam
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 11:34

    هذا صنع النظام العالمي الجديد.لا يعرف اصوله وجدوره احد. اصبح يفعل ما يريد فالارض …….لكي يتمكن جيدا يجب ان يتمكن في اول شيئ يجتمع حوله الناس جميعا هو الدين ولخلق دين جديد اي دينهم الدي يخدم مصالحهم يجب محو الديانات لسماوية اولا لانها هي الاصعب لكي يتخلا عنها الانسان. فداعش ماهي الا وسيلة من عدت وسائل استعملت وسوف تستعمل للعزوف عن الدين……
    دا عش او ده عش او هذا عش فيكم يعني هذا ضد فيكم وفي ما تعتقدون!!!

  • الباشا تلميذ
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 12:03

    قرأة بعض تعليقات الاخوان في هذه الصفحة منهم من يقول ان داعش صناعة امريكية ومنهم من يقول صناعة ارانية والكل لهم تخمينات خاطيئة داعش يا اخوان فانها صناعة عربية والدول التي تمول داعش دول عربية تمولها بطريقة غير مباشرة بالاضافة الى تروة الرائيس الراحل صدام حسين ولو عدنا الى الوراء قليلا لادركتم ان كلامي على صواب اين تعيش ابنة صدام حسين بالاردن طيب امير الاستشهادين ابو مصعب الزرقاوي ومؤسس الدولة الاسلامية اردني ولم يضهر في ساحة المعركة حتى دخلت عائلة صدام الى الاردن ومولته وتكونة الدولة الاسلامية من طرف الزرقاوي الدي بايع بن لادن وبعض مقتل الزرقاوي اتى عمر البغدادي وبعض مقتله اتى ابو بكر وبعض خروج الامريكان من العراق وبتحريض سعودي تم تحريك المجموعة القليلة من المقانلين بدولة الاسلامية الى سوريا وليبيا وبسوريا تكونة داعش وتوسعت اعمالها وبعض الاطاحة بزعيم الليبي الراحل انضافة تروته لعناصر من داعش وتوسعت اعمالها ولكن لم تكتفي الى هذا الحد لان ابو بكر البغدادي انقلب على بعض القادة العرب الدين كانو يمولنه ولا ننسى ان البنك العراقي بالموصل اخدت منه داعش ما يفوق 30 مليون دولار وهذا مما جعلها اقو

  • عبد رب الرسول
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 12:12

    كمهاجر مغربي هالني حجم التناول المفرط لقصة داعش في وسائل الإعلام المغربية و الحال أن اهل المغرب لا زالوا بخير نظرا للرفض الكاسح لفكرة تمثيل هؤلاء المفسيدين للإسلام التي سمعتها و سررت بها رغم وجود أصوات شادة تغرد خارج السرب من خوارج المغرب و الشباب المغرر بهم و لكن أهم مصطلح وجب تسليط الضوء عليه لتوصيف هذه الجماعة هو مصطلح الدواحش بدل الدواعش و هو مقتبس من العامية المغربية (الدحوشة) التي ترتبط بالذهنية المغربية بصفات دونية لعل أقلها الإنسياق الأعمى و التحمارية بصفة عامة ، و إن كان المولى عز وجل يقول: إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا، ربما الدحوشة يرتجى منهم خيرا لما يقدمونه من خدمات للإنسان و هو عكس تتار العصر المخبرون للعمران تحت شعار الشريعة، و بالعودة إلى عنوان المقال نقول و بالله التوفيق أن ماذهب إليه المصدر الديبلوماسي يجانب الصواب حيث يبرز للداني و القاصي أن المتضرر الأكبر من اجتياح التتار للموصل و الأنبار و مساحات شاسعة كان مباغثا لإيران و وزيرها المالكي حيث انتهت هذه العملية بإسقاط رجل إيران القوي في العراق و ارباك للمحور الإيراني المستنزف بفعل تواجد هذه القوى الظلامية

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 12:12

    عفوا انا صاحب التعليق 49
    المقصود ايران ليس لها حدود مع سوريا و كتبت سهوا العراق

  • ﻳﻮﻧﺲ
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 12:23

    ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﺨﻼ ﻓﺔ ﺍﺳﻼ ﻣﻴﺔ ﺍﻭ ﺩﻋﺶ ﻫﻲ ﺻﻨﻴﻌﺔ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﺩﻟﻴﻞ ﻋﻞ
    ﻛﻠﻤﻲ ﻫﻮ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﻧﺴﺤﺒﺖ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﺗﺤﻠﻔﺔ ﻣﻊ ﻧﻀﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺻﺪﺍﻡ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﻚ ﺳﻼ ﺡ ﻣﺎﺯﻻ ﻣﺤﻔﻮﺽ ﺍﺑﺤﺜﻮ ﻓﻲ ﻳﻮﺗﺐ ﻋﻦ ﻋﺰﺓ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ

  • mousalim
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 12:33

    مقال سخيف كيدير الغمة لا يستحق الرد! الله يرد بنا.

  • FRM
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 12:59

    Take a look at this on youtube

    "ISIS The Start of World War III? David Icke"
    pike the greatest engineer in freemasons designed all the greatest events in the blueprint to be coming
    including one world government in the new
    world order. order out of disorder

  • التاريخ لا يكذب
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 13:00

    أعتقد أن اختلطت أوراقهم .وعندما تقولون بأن هناك تصريحات دبلوماسية من أين هم التصريحات . أمريكية ، مغربية، سعودية و أظن لم يصرح بهذا أحد أنه كذب. أما أن تقولوا أن إسرائيل لها دور مع أمريكا و بعض دول الخليج في إنشاء دعيش .هنا اتفق معكم هذه هي الحقيقة . إيران ما علاقتها بدعيش هم مذهبهم شيعي و آخرين سنيون متطرفين .إن هذا مزايدة بين أهل السنة
    و أهل الشيعة فقط .

  • ﻳﻮﻧﺲ
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 14:04

    ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﺨﻼ ﻓﺔ ﺍﺳﻼ ﻣﻴﺔ ﺍﻭ ﺩﻋﺶ ﻫﻲ ﺻﻨﻴﻌﺔ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﺩﻟﻴﻞ ﻋﻞ
    ﻛﻠﻤﻲ ﻫﻮ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﻧﺴﺤﺒﺖ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﺗﺤﻠﻔﺔ ﻣﻊ ﻧﻀﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺻﺪﺍﻡ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﻚ ﺳﻼ ﺡ ﻣﺎﺯﻻ ﻣﺤﻔﻮﺽ ﺍﺑﺤﺜﻮ ﻓﻲ ﻳﻮﺗﺐ ﻋﻦ ﻋﺰﺓ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ

  • akkzzam
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 15:25

    بسم الله الرحمن الرحيم ولاعدوان الا على ضالمين من رافضة وشروك بني صفيون المجوس طابور الخامس العلوج ذوي روائح نثنة /.هل يمكن للاب ان يقتل رضيعه / ولذلك ان جمهورية رافضة لم تشارك في التحالف دولي ضد التنضيم الدولة اس تحت الاشراف القوى الكبرى . هل يستطيع الاب الحنون ان يصرع رضيعه . تنضيم الدولة صناعة ايرانية رحم الله الشهيد الحج الاكبر الذي كان يعرف النفاق والكفر . ساعة المجوس بات قريبة لفتح اسلامي استكمالا للقدسية سعد بن ابي وقاص والشهيد الحج الاكبر الذي مرغ انوف شروك في تراب

  • maghribii
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 16:03

    toujours les arabes ne sont que des victimes.
    et les KHAWARIJ sont aussi une fabrication amirico_israelienne.
    pourquoi vous ne disez pas que vous etes responsables de vos crimes et que ça fait parties de la culture arabe .
    da3ich est une simple conséquence d'une marginalisation des sunites par chi3ites et cela est du aussi au marginalisation des chi3it par le regime sunite de sadam.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين