برنامج التحقيقات "45 دقيقة" يُتوّج بجائزةٍ عربية في تونس

برنامج التحقيقات "45 دقيقة" يُتوّج بجائزةٍ عربية في تونس
الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 17:20

سجّل برنامج التحقيقات التلفزيوني “45 دقيقة”، الذي يُبثّ على شاشة القناة الأولى، تألّقا جديدا، بعدما تُوّج بالجائزة الثانية في المسابقة السنوية لاتحاد إذاعات الدول العربية، التي أقيمت في العاصمة التونسية تونس.

وجاء تتويج برنامج التحقيقات “45 دقيقة”، الذي يقدّمه الإعلامي ياسين العمري، عن حلقة بعنوان “الرحيل الإلكتروني”، والتي تناول خلالها موضوع تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على المجتمعات العربية، فيما آلت الجائزة الأولى إلى مصر، عن برنامج بعنوان “سبوط”، يتناول موضوع “الفيسبوك”.

ويُعتبر تتويج “45 دقيقة”، ثاني تتويج في مسار الإعلامي ياسين العمري، بعد أن حصل على الجائزة الوطنية للصحافة، عن نفس البرنامج، في حلقة رصدت تلاعبات جبهة “البوليزاريو” في المساعدات الإنسانية الموجّهة من طرف المنظمات الدولية إلى الصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف.

وقال العمري، تعليقا على فوز برنامجه بالجائزة الثانية لاتحاد إذاعات الدول العربية، إنّ تتويج البرنامج بالجائزة في تظاهر عربية “تأكيدٌ على أن الإعلامي المغربي قادر على العطاء بين هذا الكم الكبير من الإعلاميين على صعيد الوطن العربي، في حال ما وجد الدعم المعنوي والإمكانيات التي يتطلبها إنجاز أي جنس من أجناس الصحافة”.

وتابع العماري في حديث لهسبريس، أنّ تتويج البرنامج في هذه المسابقة يكشف حقيقة ومستوى البرامج التي ينتجها التلفزيون المغربي، وأضاف “هذه الجائزة التي منحت لنا في تونس من قبل مهنيي الإذاعة والتلفزيون العرب خير اعتراف بذلك”.

وعمّا يُمثّله الفوز بالجائزة بالنسبة إليه، قال العمري “أعتبر أنّ الفوز بجائزة عربية تكليف لا تشريف، فهذا يلزمني مستقبلا على بذْل مجهود أكبر حتى أكون عند حسن ظن من وثقوا فينا ومنحوا إلينا جائزة في تظاهرة عربية، شهدت تنافس مجموعة من الدول العربية، ونكون أيضا عند حسن ظن من وضعوا الثقة في شخصي المتواضع في برنامج 45 دقيقة”.

واستطردَ المتحدّث أنّ تتويج حلقة “الرحيل الإلكتروني” في تونس ليستْ تتويجا له فقط، باعتباره مقدّم برنامج “45 دقيقة”، بل تتويجا لجميع أعضاء الفريق الساهر على إعداد البرنامج، لافتا إلى أنّ الطموحَ ينصبّ الآن، بعد تتويج البرنامج بمجموعة من الجوائز الوطنية، وجائزة اتحاد الإذاعات الدول العربية، على التتويج بجائزة عالمية، “لِمَ لا؟”، يتساءل المتحدث بكثير من التحدّي.

وتُعتبر جائزة اتحاد إذاعات الدول العربية الجائزة الرابعة من بين الجوائز التي أحرزها برنامج التحقيقات “45 دقيقة”، بعدما سبق له أن حصل على الجائزة الوطنية للكبرى للصحافة سنة 2009، وكذلك سنة 2011، وتتويجه بجائزة في تظاهرة “نجوم بلادي”.

‫تعليقات الزوار

10
  • btissam tetouan
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 17:53

    بصراحة برنامج في المستوى يناقش مشاكل الشباب والمجتمع كما يتسم ببعض الجراة الدي نفتقدها في البرامج الوطنية نتمنى لكم المزيد من التوفيق

  • السعيدي
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 19:00

    لاجل اعطاء كل دي حقه ولتنوير الراي العام،
    فاغلبية البرامج التي تبث عبر القناة الاولى فهي
    «انتاج البرامج يعني اعطاء المال من الميزانية المخصصة للقناة » لشركة « لتنفيذ الانتاج » وهذا راجع لانعدام حس الابداع للقناة والعاملين فيها وتفادي صداع الراس للمسوءولين القيمين عليها.
    ادن اذا كان هناك عدل «للمكافأة على المجهود» هذه الجائزة تستحقها الشركة التي قامت على تنفيذ الانتاج.
    انا بدوري اقول مبروك لشركة تنفيذ الانتاج .

  • هنيئا لمن ابدع وشرفنا جميعا
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 19:18

    هنيئا لكم بهذا التتويج لان هذا البرنامج يستحق اكثر من جائزة لكن ينبغي ان يتعمق اكثر في المواضيع المختارة بما في ذلك الحساسة منها. فانا انوه بجميع برامج القناة الاولى ما عدا المسلسلات المدبلجة الرخيصة التي تخل بالحياء داخل الاسرة المغربية خاصة المترجمة بالعامية ترجمة غير حقيقية كاستعمال كلمات او جمل تخص الدين الاسلامي وترجمتها الحقيقية ينبغي ان تكون بدينهم الحقيقي وهذا يعطي صبغة وكان المسلسل مغربي مائة بالمائة وهذا يشكل خطورة كبيرة على الناشئة. في نظري ينبغي القفز بالافلام السينمائية المغربية واجرء تحقيقات حول الافلام المفضلة عند المغاربة وبالتالي العمل عليها. واظن ان الاغلبية تشاهد الافلام عبر الانترنيت اليوم وليست في حاجة الى المسلسلات الدنيئة والتي تتكرر فيها كلمات اكثر من خمس مرات في كل حلقة مثلا: اهدئي ارجوك حبيبتي لكن اضافة الى العراء المخجل والحركات التي تقتل فيك حاستك الجنسية مع مرور الزمن. ماعدا ذلك ارجو من القناة ان تتميز اكثر وتخرج من الروتيينية وتكرار البرامج او نسخها.

  • mono oujda
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 19:41

    بكل صراحة برنامج في المستوئ.شرفتم بلدنا المغرب مزيدا من العطاء والله وليا التوفيق

  • محمد نصيب
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 19:46

    شهادة فخر اعتز بها و هي انني كنت واحدا من بين الوجوه التي سلط عليها هذا البرنامج الضوء , مقدم البرنامج السيد ياسين العمري انسان اكثر من رائع مثقف و عملي , يحب مهنته و يتفانى فيها , البرنامج يستحق التتويج و المتابعة . تحية للسيد ياسين العمري و لا انسى الطاقم الذي يسهر بدوره على انجاحه.

    محمد نصيب

  • رمال حساني
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 21:51

    هنيئا لصحافي شرف المغرب على الصعيد العربي، ببرنامج يعتبر من أحسن برامج قنواتنا المغربية.
    وأقولها هذا الصحافي يستحق منا التنويه فقد شرف المغرب أحسن تشريف في تظاهرة شهدت مشاركة دول عربية لكل منها نظرته تجاه المغرب والمغربيات.
    فهذا الفوز المستحق يقول للعرب هذا هو مستوى المغاربة. لا كما تتخيلون

  • arifi
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 22:04

    يعتبر من أروع البرامج بعد برنامج تحقيق و أمودو

  • asaad
    الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 22:06

    جيب العز ولا كحز …. برااااااااااااااااااااافو

  • Samad
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 09:42

    قمة التواضع .. أسلوب جميل يتحدث به هذا صحفي بعد تتويج عربي يتحدث بلا تكبر ويصور نفسه إنسان بسيط رغم ما يقدمه من منتوج أكثر من رائع .. دابا كون كان شي شيخ ولا شيخة كون أش جل ما سكتهم .. شفتو شحال جميل التواضع. وأتمنى مسيرة موفقة مليئة بالنجاحات لصحافي شرفنا نحن المغاربة.

  • محمد خديري
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 13:22

    صراحة أحسن برنامج في قناة الأولى ، مُمتع و يناقش مواضيع شيقة و ذلك بدقة جيدة و ترطق له لجميع الأمور بجدية

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب