رصيف الصحافة: الاستعلامات توقف متربّصة بالملك محمّد السادس

رصيف الصحافة: الاستعلامات توقف متربّصة بالملك محمّد السادس
الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:00

نبدأ جولتنا في قراءة أنباء بعض صحف الثلاثاء من “الصباح” التي قالت إن عناصر الاستعلامات العامة بحي الفداء بمدينة الدار البيضاء أوقفت متربصة بالملك محمد السادس ادعت قرابتها العائلية بأمير موناكو.. مضيفة أن المتربصة تم الإفراج عنها بعد الإستماع إليها، إذ أشارت للعلاقة التي ربطتها بأحد مسؤولي المجلس البلدي بمدينة أسفي والذي تابعته قضائيا بعدما تخلى عنها ولم تأخذ العدالة مجراها حسب ما صرحت به المتربصة.. مضيفة أن الأجهزة الأمنية تبحث في صحة أقوال المتربصة غير مستبعدة إصابتها بخلل عقلي.

وفي خبرآخر نقلت اليومية نفسها أن توشيح رجال المخابرات المغربية وفي مقدمتهم المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، جاء نتيجة قرار حكومي صادق عليه مجلس الحكومي الإسباني قبل شهر من حفل التكريم.

وكتبت”الصباح” كذلك أن عناصر الدرك الملكي بقيادة كيسر بمدينة سطات أوقفت شابين منحدران من مدينة تاونات وبحوزتهما بندقية وذخيرة حية وكمية من الكيف كانا ينقلانها على ظهر حمار،إذ كانا يوهمان المواطنين بأنهما بائعين متجولين قبل أن ينكشف أمرهما، ليتم وضعهما رهن الحراسة النظرية في انتظار إحالتهما على وكيل الملك بسطات.

” المساء” قالت إن تنظيم القاعدة هدد باستهداف ناقلات النفط المتوجهة إلى دول غرب أوربا أو الولايات المتحدة الأمريكية التي تعبر المياه بين المغرب وصخرة جبل طارق أو إغراقها في المياه عن طريق استخدام قذائف “آر بي جي” المحمولة على الكتف، وذلك لضرب الاقتصاد العالمي.. مضيفة أن خبراء حذروا من التهديد الجديد للتنظيم المذكور الذي يستهدف أكثر من 100 ألف سفينة تمر سنويا من المضيق، وكذا ما يناهز 5000 ناقلة للنفط تتجه إلى الغرب.

وأفادت الجريدة نفسها أن قيادة القوات المسلحة الملكية ستخصص وحدات من فرقة التدخل السريع، المعروفة بـ”البلير” من أجل تمثيل الجيش في المخطط الأمني الجديد “حذر” الذي يشرف عليه الملك محمد السادس ، بهدف مواجهة التحديات الأمنية وحماية المملكة من المخاطر التي قد تهددها.

ونشرت “المساء” أيضا أن لوحة الفنان التشكيلي العالمي ماريانو بيرتوشي التي اختفت من داخل مقر حزب الاستقلال بمدينة تطوان، في ظروف غامضة، شوهدت بمكتب حميد شباط بالمقر المركزي لحزب الميزان بالرباط بالرغم من كون اللوحة ملك لمدينة تطوان تضيف “المساء”.

وإلى “أخبار اليوم المغربية” التي نشرت أن الجهاديين المغاربة غيروا خطتهم للإلتحاق بمواقع القتال في العراق وسوريا وكذ تنظيم الدولة الإسلامية، فبعدما كانوا يتجهون نحو تركيا أصبحوا يقصدون دول إفريقية قبل الإلتحاق بمواقع القتال التي تقودها “داعش” والقاعدة.

وفي موضوع آخر ذكرت “أخبار اليوم” أن التحقيق في سرقة المسافرين بمطار محمد الخامس أسفر عن توقيف 262 شخصا يشتغل أغلبهم داخل شركات تعمل بالمطار في إطارالمناولة.. وأضافت الجريدة أن التحقيقات شملت أيضا عناصر من الأمن والدرك.

وأشارت “أخبار اليوم” كذلك للتقرير الفرنسي الذي كشف اختلالات نموذج “TGV” الفرنسي الذي استورده المغرب، إذ تحدث التقرير عن الوضع الصعب الذي يعيشه النموذج الفرنسي للقطار فائق السرعة نتيجة تراجع استعماله كوسيلة للتنقل وتراجع مداخيله في مقابل ارتفاع كلفة إنجاز هذا النوع من البنية التحتية وكلفة استغلالها. مضيفة أن القطار فائق السرعة تقيمه فرنسا بالمغرب بكلفة 20 مليار درهم مغربي (1.8 مليار يورو).

وعلاقة بالتحاق المجاهدين المغاربة بالتنظيم المتطرف داعش” فقد كتبت “الأخبار” أن قائدا عسكريا يدعى سلمان العرجاني قد التحق إلى جانب مئات المقاتلين بما يعرف بـ”الجبهة الإسلامية” لتنظيم الدولة الإسلامية المعروفة اختصارا بـ”داعش” معلنين بيعتهم لأبي بكر البغدادي زعيم التنظيم.

ووفق “الأخبار” فإن القيادة العامة للوقاية المدنية أعفت القائد الإقليمي لها بمراكش، بوعزة الميموني، من مهامه بعدما ظبط متلبسا بالغش في امتحانات الترقية.

ذات الجريدة قالت إن مغاربة يطالبون بطرد الجزائرية كنزة من برنامج “ستار أكاديمي” بعدما اتهمت المغرب والمغربيات بالسحر والشعوذة على الهواء مباشرة، إذ قالت المشاركة الجزائرية إن محبة الجمهور والطلاب للمشاركة المغربية (ابتسام تسكت) ونسبة التصويت الكبيرة التي حصلت عليها عائدتان للسحر المعروف في بلدها. ذات المشاركة الجزائرية سبق لها أن صرحت بكون الصحراء غربية لترد عليها المشاركة المغربية، ابتسام تسكت،بأن الصحراء مغربية.

نختم من”صحيفة الناس” التي أوردت أن الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت أدانت الفقيه المتهم باغتصاب مجموعة من تلاميذه بأحد مساجد تاسريت بدائرة تافراوت التابعة لإقليم تيزنيت، بالحبس بثلاث سنوات نافذة مع الغرامة.

‫تعليقات الزوار

33
  • صنطيخة السياسة
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:23

    … للتقرير الفرنسي الذي كشف اختلالات نموذج "TGV" الذي استورده المغرب،

    … نتيجة تراجع استعماله كوسيلة للتنقل وتراجع مداخيله في مقابل ارتفاع كلفة إنجاز هذا النوع من البنية التحتية وكلفة استغلالها… بالمغرب بكلفة 20 مليار درهم مغربي (1.8 مليار يورو) …

    والغريب أن الحكومة وحزب بنكيران باقيين كيدافعو بطريقة غريبة على هاد المشروع … وكيحاولو يقنعو الناس أنه في مصلحة الوطن … مع أن تدكرة من طنجة الى الرباط ب 500 درهم … شكون غادي يشريها ؟؟؟؟

    أنصح حزب بنكيران بأن يمتهن التجارة لأن له قدرة غريبة في بيع أي شئ للمغاربة…

  • مواطن
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:39

    ما أضحكني في كل هذه الاخبار هو:
    …أن لوحة الفنان التشكيلي العالمي ماريانو بيرتوشي التي اختفت من داخل مقر حزب الاستقلال بمدينة تطوان، في ظروف غامضة، شوهدت بمكتب حميد شباط بالمقر المركزي لحزب الميزان بالرباط بالرغم من كون اللوحة ملك لمدينة تطوان…
    ما زلت أتسائل: هل أنا نائم أم أنا ميت..

  • فاسي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:43

    سرقة لوحةفنية من مركز حزب الاستقلال بتطوان امر ليس غريبا عل هذا العفن السياسي فهو استعمل سياسة الارض المحروقة في فاس ضدا عل اللبار لاحظوا انه باع واحرق غابة باكملها حيث اصبحت طريق مكناس المحادية لمرجان عبارة عن رماد يعطي الانباع انك داخل الي مدينة خرجت لتوها من حرب مذمرة الله ياخذ حق تلك الاشجار ومعها حق مدينة فاس باكملها في هذا الرجل الاسمنتي الذي ات عل الاخضر و اليابس ولم يترك الا الاسمنت و الزفت والرماد واش هذا هو الي باغنو يسير لبلاد الله يستر و صافي

  • PROFESSEUR
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:53

    اعتز بمغربيتي و لكن متقيسش تقاعدي يا بنزيدان ،،،، كيف يعقل ان يشتغل المدرس حتى سن 65

  • مواطن
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:55

    حنا مالنا و مال ههاد المتربصة بالملك، زعما هاد الصحافة الورقية فاش كتحفى ليها النقشة كتولي حاضيا مواضيع اكثر من بايخة.

  • el haj
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:01

    ابقى الله مولانا الامام \خرا لهدا البلد واقر عينه بما يحب ويرصى

  • mohamed
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:02

    ﻭﺃﺷﺎﺭﺕ "ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻴﻮﻡ" ﻛﺬﻟﻚ ﻟﻠﺘﻘﺮﻳﺮ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺸﻒ ﺍﺧﺘﻼﻻﺕ
    ﻧﻤﻮﺫﺝ "TGV" ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺳﺘﻮﺭﺩﻩ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ، ﺇﺫ ﺗﺤﺪﺙ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ
    ﻋﻦ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﺼﻌﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻴﺸﻪ ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﻟﻠﻘﻄﺎﺭ ﻓﺎﺋﻖ
    ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺗﺮﺍﺟﻊ ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻟﻪ ﻛﻮﺳﻴﻠﺔ ﻟﻠﺘﻨﻘﻞ ﻭﺗﺮﺍﺟﻊ ﻣﺪﺍﺧﻴﻠﻪ ﻓﻲ
    ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﻛﻠﻔﺔ ﺇﻧﺠﺎﺯ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﺤﺘﻴﺔ ﻭﻛﻠﻔﺔ
    ﺍﺳﺘﻐﻼﻟﻬﺎ. ﻣﻀﻴﻔﺔ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ ﻓﺎﺋﻖ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﺗﻘﻴﻤﻪ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺑﺎﻟﻤﻐﺮﺏ
    ﺑﻜﻠﻔﺔ 20 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺩﺭﻫﻢ ﻣﻐﺮﺑﻲ ‏( 1.8 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻳﻮﺭﻭ ‏).

    "لقد قام ساركوزي بإنقاذ صديقه من اﻹفﻻس عن طريق بيع هذه الخردة للمغرب بكلفة 20 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺩﺭﻫﻢ ﻣﻐﺮﺑﻲ والتي كان باﻷحرى لنا الإستفادة منها في بناء مستشفيات و مدارس غيرها من البنيات التحتية."

  • أمين الرباط
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:04

    حفظ الله ملكنا العزيز وأطال الله عمره , الله الوطن الملك , عاش الملك .

  • محمد بن صالح العيون
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:07

    سبحان الله لوحة سرقت من مكتب حزب الاستقلال من تطوان ووجدت بمكتب الأمين الحزب بالرباط ماذا تنتظرون من امين طمع في لوحة بان ألعربون لامين ام خاان حزب الاستغلال اللهم زدني علما

  • wislani
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:42

    فقيه يغتصب اطفال بريءين ..كان غلى القضاء ان يحكم عليه بالمؤبد ..

  • أم دعاء
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:48

    ثلاث سنوات حبس في حق الفقيه مغتصب الأطفال… هل هذا كاف لردع مثل هذه الأمراض وأصحابنا المختلين نفسيا…

  • marocain d origine
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 00:43

    Mes frères marocains ne faut jamais faire confiance aux algerients car ils sont tous contre notre intégrité territoriale allez expulser la solope algérienne car elle a touche notre intégrité territoriale et ne pas inviter ces conards algerients dans comme ces manifestations essayer d inviter des europiennes quand même sont polis et il faut que on soit ouvert vert .L Europe continent de paie sécurité démocratie propreté et couper avec les criminelles arabes qui. Se tuent les uns des autres comme la lybie yamen Syrie Égypte vive notre roi notre peuple civilisé

  • hassan
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 02:19

    عوض صرف 20 مليار درهم لشراء TGV ، فأنا شخصيا أفضل تخصيصها لتحسين مردودية القطاع الصحي العمومي ببلادنا . ليس كل المغاربة لهم تغطية صحية، وليس لأنك صاحب بطاقة RAMED . ليس من عاين ما يقع نهارا في المستشفى كمن يصرح. على المسؤولين في هذا القطاع بالدات أن يتركوا أبراجهم و ينزلوا لمعاينة مستشفياتهم. الأرملة التي تستفيذ من معاش cnss لايفوق 500 درهم في الشهر لا يمكنها من الإسفادة من ال ramed وهي أصلا مصابة بداء السكري الظغط الدموي ضعف القلب وعندها تصفية الكلي و…. ولا تستطيع الإستفادة من التغطية الصحية بالرغم الإستفاذة من la cnss من تقاعد زوجها.
    le souhait de cette veuve depuis 2009 est de faire les consultations nécessaires, les analyses médicales, les radios ,les médicaments prescrits par ses médecins et même les frais de séances d'homodyalise AVEC ZÉRO CENTIME
    ليس كل المغاربة مرضى. لكن علينا التفكير في مستقبل هذا الوطن . نريد وطنا مزدهرا . ازدهار الوطن هو بازدهار مواطنيه.
    والشعار دائما وأبدا: الله الوطن الملك.

  • Mohamed
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 02:46

    ملاحظة بسيطة حول لوحة ماريانو بيرتوشي : هذه اللوحة التي قام حزب الاستقلال بسرقتها و وضعها في مقره.. تم الاستيلاء عليها أولا من طرف الاستقلالي الحاج بنونة و بسبب عدم تقبل بعض الاستقلاليين للأمر تم فيما بعد و ضعها في مقر حزب الاستقلال ك حل وسط, ثم الان هي بمكتب حميد شباط بالمقر المركزي لحزب الميزان في حين ان اللوحة في الاصل هي مهداة من الفنان بيرتوشي لمدينة تطوان و ليست مهداة لا الى حزب الاستقلال ولا الى اي عضو من اعضاء هذا الحزب

  • Benali B
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 04:17

    L'imam pedophile ,c'est la fin des haricots et la justice n'a pas rempli sa mission comme a son habitude. Cet individu devait être castre a priori puis la perpetuelle.

  • MID
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 06:44

    عفوا سيدي 18 مليون اورو
    يارب ان يكون الصرف كما نويت

  • Plombier
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 07:04

    Le tableau de M.Bertoci a pris un taxi Express depuis Tétouan jusqu'au bureau de M.Chabat à Rabat pour ne pas laisser de trace de vol ( l'habitude c'est l'habitude = l'accoutumance )

  • مغربي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 07:24

    لوحة سرقت من تطوان لتزين جدران مكتب شباط بفاس لو كان رئيس للحكومة في نظركم مادا يسرق

  • Tarik
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 07:34

    توشيح رجال مخابارات DST بقرار حكومي اسباني
    ..هل هدا الخبر صحيح؟ان كان هدا صحيح فقولو وداعا لسبتة و مليلية اﻻ اﻻبد. ﻻ سيادة للمغرب..و متى كانت له سيادة و العالم باسره يتحكم في البﻻد ب telecommandr من اسرائيل حتى اﻻمريكا مرورا بفرنسا و اسبانيا. المهم اللهم هادو و ﻻ كحل الراس دياولنا.الفضل الفضل يرجع الى اوربا و امريكا كون ماكانوش كون كلينا بعضنا بحال سوريا و العراق..عاش محمد السادس و سياسة التحكم من الخارج!

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 07:56

    وفي موضوع آخر ذكرت "أخبار اليوم" أن التحقيق في سرقة المسافرين بمطار محمد الخامس أسفر عن توقيف 262 شخصا يشتغل أغلبهم داخل شركات تعمل بالمطار في إطارالمناولة.. وأضافت الجريدة أن التحقيقات شملت أيضا عناصر من الأمن والدرك.وا عباد الله وش موظفين وحراس امن المطار يقومون بسرقة المسافرين .اي نوع من البشر هؤلاء؟ والله العظيم لا يحدث هذا في اسرائيل.فقط المغرب يجب ان يكون حالة شادة بين الامم.وقاليك خصنا السياحة تتقدم.وصبروا توصل هذه الاخبار الى الاجانب

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 07:57

    3 سنوات سجنا للفقيه….!!!!!حشومة عليك القاضي كن حكمتي عليه غير بشهر واحد باركة!!!! عيب وعار عليك …واش كون كان واحد من أبنائك من بين هؤلاء التلاميد ؟ هل سوف يكون نفس الحكم؟؟؟!!!! حسبي الله ونعم الوكيل….الحكم ديال الله

  • salah-21
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 08:07

    الى من علقوا على موضوع ال TGVاعلموا ان الموضوع اكبر من بن كيران و حكومته و ان المشروع يتحكم فيه الكبار مع نادي باريس الذي يمهد للمصالح الفرنسية في كل مناطق نفوذها حتى و ان كانت المشاريع لا تفيد البلد المقامة على اراضيه بشئ المهم ان تتحرك الشركات الفرنسية و تعمل و تربح و اقرؤوا كتاب (المال الأسود) لتفهموا اللعبة …………هذا فقط للتوضيح انشري هسبريس

  • marwa almaghribia
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 10:30

    احكموا عليه بالإعدام إن كنتم تؤمنون بالله وباليوم الآخر

  • omar
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 10:35

    بسم الله الرحمان الرحيم : ذكرت صحيفة الناس قضية الفقيه الذي اغتصب مجموعة من التلاميذ وهم حتما اطفال صغار حيث حكمت عليه المحكمة ب 3 سنوات سجن ….بالله عليكم . ايعقل ان تكون هذه العقوبة هو الجزاء الذي يستحقه هذا المجرم السفاح بما فعله بهؤلاء الابرياء < للتاكيد هنا فقط . ان هناك قضايا كثيرة تتعلق باغتصاب اطفالنا كانت الاحكام فيها مخزية ولا ترقى بتاتا الى حجم انكر جريمة يمكن ان تقع في عالمنا هذا > ….
    في الدول الغربية الاحكام في مثل هذه القضايا المؤبد او الاعدام . واما في شريعتنا الغراء فالقصاص القصاص …
    والله ان المنظومة القضائية عندنا فاسدة وظالمة يوم تركنا شرع الله …
    ووالله اننا نعيش وسنعيش في ذل وهوان في ظل هذه الاحكام الوضعية الفاسدة .
    والخوف كل الخوف ان ينتزع منا ما بقي من رجوليتنا كما رضينا بانتزاع كرامة وعرض اطفالنا …..

  • مول الزيت
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 11:44

    بالنسبة لهذا "لفقيه"
    تم تكييف جريمته على انها جنحة وتم الحكم عليه بأقل من الجزاء المخصص لهذه الجناية الجنحة وهو ثلاث سنوات. المعلوم ان سي "لفقيه" ذا مسؤولية ادبية اتجاه هؤلاء الأطفال و هو ما يجعل الحكم عليه يرافقه ظرف تشديد يضاعف العقوبة (مقابل 5 سنوات كحد لجريمة هتك العرض والاغتصاب لأي شخص عادي يحكم على المعلم الفقيه… بضعف الحكم اي 10 سنوات )
    سي لفقيه مارس هواياته على اكثر من طفل وهو ما يفيد سبق الإصرار x2 جزاء.
    كون المجني عليه قاصرا يمكن التغرير به واستغلال ضعفه يحرم الجاني من اي ظرف تخفيف.
    ان اي حكم ديني او وضعي كان سيحرم سي لفقيه من تنفس الهواء الطلق لمدة لن تقل عن ال15 سنة.
    لكن الاستهتار باطفالنا والتخلي عن حقوقهم سيدفع ثمنه هذا القااااضي وهو في الحياة. اللهم لا تأخذك رأفة بمن عاث في الارض فسادا

  • Hicham de Paris
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 12:13

    أودّ ان أرد على صاحب التعليق 20 مغربي غيور.عن أني غيرة تتكلم، انه الجهل بعينيه.من يقرا تعليقك يظن ان ما حدث بمطار محمد الخامس حالة شادة لم يعرف العالم بحادثة مثيلة لها سوى اليوم. أنصحك يا اخي ان تقوم ببحث بسيط في Youtube على برامج تناقش هذه الظاهرة العالمية وسوف تكتشف ان ما حدث بمطار محمد الخامس سوى إبرة في بحر.وفيق ا عبق أصحابي انت ولبحالك كيحسابلهم راهم نصارا ملاءكة مفيهم لصرقة لكدوب لنفاق لا حتى زفتة.وباز !!!!!!!!!
    اعتز بنفسك و وطنك جنسيتك ،كفانا إحساسا بالذل و النقص امام الآخرين .اينما ذهبت هناك الصالح و الطالح.

  • اشرف
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 12:15

    لماذا التعامل دائما فرنسا لاخير معها لما لا نتعامل مع المانيا

  • NOR AWAY
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 12:18

    الرجم حتى الموت للمشرك وليس بفقيه.
    سبحان الله انتظرنا الرميد ليضرب بيد من حديد على اللواط والجرائم البشعة في حق الابرياء جائنا بقمع اكتر للمسلمين.اد جرى احدهم للمرحاض سيقولون هدا يتدرب للارهاب واد ا قفز على حفرة سيقولون هدا كدالك.
    لمادا لايجد الرميد للارهابي شباط حلا في القضاء يسرق امام العلن ويكرط كل شئ في طريقه من اراضي حتى الصور لم تنجو من بطش شباط.
    قلوب شبه السياسيين مختوم عليها يسرقون ويبطشون في ارض وعباد الله(س) بلا حياء يحاولون اخفاء الوجه الخبيت باقوال وافعال مل منها العبد الدي يعاني في اولاده لديق الوقت اوينتحر لما يرزقه الله(س)بمولود وكم من مولود وئد في مستشفياتهم بسبب اهمال العباد وكم من مولود يجد نفسه محروم حتى من هويته .(امام الله(س) لا يسال العبد عن هويته او ديمقراطيته بل الاول الصلاة)
    أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت صلح سائر عمله وإن فسدت فسد سائر عمله.وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن شبابه فيم أبلاه؟ وعن عمره فيم أفناه؟ وعن ماله من أين اكتسبه، وفيم أنفقه؟ وعن علمه ماذا عمل به؟. رواه الترمذي،

  • ع.الهاشمي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 12:36

    إن ما ذكرته "أخبار اليوم" في موضوع التحقيق في سرقة المسافرين بمطار محمد الخامس وتورط رجال الأمن والدرك وعمال شركة المناولة..هو أمر لا يساورني فيه شك . وبمناسبة نشر هذا الخبر أستغلها فرصة عبر جريدنا الغراء هيسبريس لأوجه نداءا،باسم مجموعة من حجاج بيت الله الحرام الذين زاروا الديار المقدسة في السنوات الأخيرة،إلى السيدين وزير الأوقاف ووزير النقل بأن ما طال قنينات وصفائح(Bidons) ماء زمزم من إتلاف بل سرقات لهذه المادة التي يعمل الحجاج كل ما في جهدهم لتجميعها في صفائح 5 لترات أو 10 وترقيمها وتلفيفها ببلاستيك خاص هناك في أرض الحجاز..هذه العمليات تتطلب شيئا من المشقة بغية تقديم بركاتها إلى الأهل والأحباب عند رجوعهم إلى أرض الوطن . إلا أنهم (وأنا واحد من آلاف الحجاج) يواجهون صدمة كبيرة حين لا يتوصلون بنصيبهم من هذه المادة المباركة. ليظل انتظارهم ساعات بالمطار سواء بالبيضاء أو فاس أو غيرهما..بل أيام دون جدوى ليسلموا أمرهم إلى الله في الأخير. حيث لا يجدون جوابا من مسئولي المطار عن أسباب عدم توصلهم "بسلعتهم". فلا تسمع من هؤلاء المساكين من الحجاج إلا دعوة"الله ياخد الحق فيهم".فمن المسئول يا ترى؟

  • عبد الكبير
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 17:25

    شكرًا على استعمال صورتي في الهسبرس ولاكن الخطئ الموجود هو لا علاقة لالصورة في الموضوع هذه المرة الثالثة وأنتم تضعون صورتي وهذا شرف كبير بالنسبة لي ولاكن هذه المرة عنوان الموضوع بعيد عن الصورة الصورة تدل على محبة ملكنا الله ينصره

  • Abuali
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 17:26

    Qui peut me dire si un membre de l actuel gouvernement a ete inculpe d un vol ou d un viol pour le moment ils sont tous honnetes .C est tres regrettable de juger les gens de loin .les autres partis l ont fait la tete haute bla hchma .Soyons patients et laissons les faire leur travail.Je donnerai ma voix a Mr Benkirane les prochaines elections.InchaAllah.

  • محمد
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 17:35

    واش فهمتو شي حاجا من هذ الأخبار؟؟؟؟
    مع احترامي لجريد تكم وا مرة مرة ردو البال لأنواع الأخبار التي تنقلونها خصوصا من ما يتعلق بسيدنا الله يحفظ لينا راه هو لي عندنا فهذه البلاد أما بنكيران و أغلبيته و معارضينه كلهم غير كلاب مسعورة وجيعانة تتربص بهذا الشعب الضعيف وكتحملو فوق طاقنه بداعي الإصلاح و محاربة الفساد من وجهة نظري واش اصلاح التقاعد مكين غير بهذه الطريقة و أتسائل إن كانت الحكومة و أغلبيتها تدعي الشجاعة بأنها قامت بالإصلاحات التي تظن في تهيآتها بأنها في مصلحة الشعب علاش مفكرش في تقليص من أجرته هو ووزراءه ولا هدوك الموظفون الساميون ذوو الأجور الخيالية أو إشوف مدير صندوق التقاعد وراتبه و تعويضاته واش غدي أكونو المغاربة متافقين معيا كيف يعقل وزير أو برلماني سابق عندما ينهون المهمة التي كلفوا بها لمدة 6 سنوات ويصرف لهم تقاعدا مع كامل الامتيازات و لا سي بنكيران شاف اصلاح صندوق التقاعد غير على ظهر الموظفون الذين يعطون ثمرة شبابهم و عزة صحتهم للوطن لكي يرتاحو في كبرهم حتى جا بنكيران و شردمته الكارهة لكل مغربي ضعيف و يعاقبوه لأنه أدلى بصوته لصالحهم؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  • مهاجر
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 19:17

    اللصوص الذين يسرقون ممتلكات المسافرين بمطار محمد الخامس دائما ما يستهدفون الأمتعة المغادرة فقط بحيث لا يكتشف المسافر ما حصل الا بعد الوصول إلى وجهته لأنه يصعب رفع الشكوى هناك، كما ان هؤلاء اللصوص يقومون بفتح الشنط بطرقهم الخاصة ويسرقون ماقل وزنه وغلا ثمنه من قبيل الساعات والمجوهرات والنقود لانه يسهل إخفاءها عند الخروج من المطار لأنهم يخضعون لكشف سريع بالجهاز اليدوي. الحل سهل جدا وهو وضع كاميرات مراقبة في الأماكن التي يتم فيها التعامل مع الأمتعة قبل تحميلها في الطائرات وتنحل المشكلة. ونصيحتي لكل مسافر بأن لايضع إطلاقا الأشياء الثمينة في الحقائب الكبيرة وان يضعها في الحقيبة الصغيرة التي يدخلها معه إلى الطائرة.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة