صحيفة مصرية تنشر صورة مزعومة للنبي محمد

صحيفة مصرية تنشر صورة مزعومة للنبي محمد
الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 14:14

شكل نشر صحيفة “فيتو” الورقية المصرية، التي يمولها رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس، لما قالت إنها أول صورة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، على صدر صفحتها الأولى، صدمة كبيرة واستياء عارما لدى العديد من القراء في مصر والوطن العربي.

الجريدة المصرية، بعد نشر الصورة المزعومة للرسول في ملحقها الأسبوعي، سارعت إلى سحب نسخ الإصدار من الأسواق، كما أصدرت الصحيفة بياناً توضيحياً، وأحالت المسؤولين عن نشر الصورة، وعلى رأسهم رئيس التحرير، عصام كامل، على التحقيق.

وقالت الجريدة المصرية، ضمن بيانها التوضيحي “عنوان الموضوع تمت صياغته بشكل خاطئ، مما أدى إلى ردود فعل غاضبة”، مضيفة أن “العنوان ليس له علاقة بالموضوع الذي كشف زيف الصورة المزعومة للرسول، وهي في الحقيقة لشاب تونسي التقطها مصور ألماني عام 1924”.

وأضاف البيان: “قرر مجلس الإدارة وقف جميع المسؤولين عن صياغة العنوان الخاطئ عن العمل وإحالتهم للتحقيق، وتكليف زكريا خضر مدير التحرير بالقيام بمهام رئيس التحرير، وإيقاف صدور الصحيفة الورقية الأسبوعية لحين انتهاء التحقيقات”.

ودب استياء عارم عند قراء الجريدة، وفي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن “الصورة غير لائقة بمقام النبي، وأنّ الصحيفة تخطّت محرّمات في العالم الإسلامي، من خلال نشر صورة زعمت أنها أول صورة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام”.

رئيس تحرير الصحيفة، عصام كامل، قال إنّه “زار بيت الخميني ووجد الصورة على حائط بيته، وعلم أن الإيرانيين ينوون إنتاج فيلم عن حياة الرسول، مستعينين بالصورة الأزمة، وأراد توضيح الالتباس للقراء”.

وأكد كامل التزامه “بأي قرار من مجلس إدارة الصحيفة، حول عنوان “فيتو” في صفحتها الأولى”. وأضاف بالقول “استقالتي جاهزة حال ثبوت الإساءة للرسول عليه الصلاة والسلام”.

‫تعليقات الزوار

49
  • الزعيم
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 15:37

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب
    فعلا اقترب الوعد الحق
    ..

  • حميد بختي
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 15:38

    لا عجب في بلاد الكنانة . كل ما لم يخطر لك في البال ستسمع به في البلاد التي تداوي داء اللسيدا بالكفتة . اللهم الطف بأحرار مصر من غباء حكومة و إعلام الإنقلاب .

  • Tote
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:05

    الحال في بلاد المسلمين وصل الى قمة الانحطاط

  • kitab
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:11

    بلد تسلطت عليه طغمة من العسكر الأجلاف،، من الأكيد أنهم سيتوجهون في حملاتهم هذه المرة إلى ضرب عقيدة ومقدسات الشعب المصري في العمق ،،،ولكن "والله من ورائهم محيط "

  • علي
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:12

    هناك شياطين الجن وهناك شياطين الإنس. بداية آخر الزمان.

  • تونفيت
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:19

    لتذكير لايوجد اعلام في مصر بعد الانقلاب

  • تونفيت
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:19

    لتذكير لايوجد اعلام في مصر بعد الانقلاب

  • يوسف
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:34

    حسبنا الله و نعم الوكيل ، اللهم أرنا عجائب قدرتك في كل من سولت له نفسه المس في رسولنا وحبيبنا صلى الله عليه و سلم

  • يوسف
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:39

    حسبنا الله ونعم الوكيل أشهد ان لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • نبيل
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:47

    بحثت عن تلك الصورة، و الله حرام عليهم، فيها شخص أقرب إلى المخنث، صدره نصف عار، و يلوي رأسه كالبنت.
    و هذا هو البهتان، لأن الرسول عليه الصلاة و السلام كانت بنيته قوية، و كان شعره ينسدل على قفاه، و له لحية كثيفة و جميلة و مرصوصة، كما كان جسده الشريف رياضيا بإمتياز، فلقد تلقى سيفه ضربة ثلاثة سيوف و لم يقتل، ناهيك عن فحولته، فلقد سمح الله له أن يتزوج بأكثر من إمرآة، و كان يقوم بهن على أكمل وجه، لأن الله أعطاه قوة كبيرة، و قلبا طاهرا محبا. فأين أنتم يا فراعنة، يا سافلين من كل هذا الخير في الدنيا و الآخرة؟ عجيب أن تحسدوا الرجل الرسول، مع أنه ضحى بالغالي و النفيس ليغسل عقولكم من عباده التخاريف. هو الرسول أحسن الناس خلقا و خلقا، أم أنكم تظنون الصحابة، و المسلمين الأولين حمقى يتبعون مخنتا؟ خسئتم يا أرعن خلق الله، محمد، بذكره تصفو القلوب، ولقائه حلم لن يعطى للجميع يا عبدة السيسي الملاقيط.

  • سعيد من فرنسا
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:49

    هي عمليات جس النبض فقط ، فالكل متواطئ في محاربة الدين الإسلامي و سنة النبي العدنان ، بدءا بمصر و مرورا بأقوام تحت الصفر ، حيث الكل يعمل على إخراج دين إسلامي على المقاس ، وهو وضع نعيشه هنا بفرنسا حيث السلطات تستعمل جملة "إسلام فرنسا " وليس "الإسلام بفرنسا " ، حيث المعنى و المقصود مختلف في كلتا الجملتين ، فكذلك سنرى ودون ان نستغرب ان مسؤولينا في عمل وجهد حثيث لتفتيت الإسلام وجعله مسألة شخصية تهم الأفراد في منازلهم أما في الشارع فالاحتكام يكون لشريعة العبد وليس للشريعة الألاهية ، وهي ما يصطلح عليه العلمانية ، لكن علمانيتنا نحن ستقول لعلمانية الغرب " ما شفتي والوا " . فاللهم ألطف بنا .

  • safia
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:59

    الصحافة ديال الكيلو، وا باززز. هاد المصريين بغاو شي فرعون

  • safia
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 16:59

    الصحافة ديال الكيلو، وا باززز. هاد المصريين بغاو شي فرعون

  • المودودي
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 17:06

    نجيب ساويرس الصليبي المرشوم من اعداء الاسلام لانه تربية الهالك شنوذة

  • محمد
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 17:10

    مصر من بلاد الريادة الى بلاد البلادة كل يوم يخرج من مصر ما يؤكد ان مكانتها الريادية للوطن العربي تتلاشى يوما بعد يوم فالنظام الانقلابي العسكري لم ينتج سوى عباقرة الفتاوي الشادة بالامس طلع علينا شيخ ازهري يحلل الخمر و قبله افتى شيخه بشرعية قتل المتظاهرين السلميين في رابعة و اليوم تطلع علينا جريدة بصورة للنبي صلى الله عليه و سلم ما هدا العبت بمشاعر المسلمين يا اهل مصر اكل هدا من اجل محاربة الاخوان ام محاربة الدين جهرا من شيوخه المفروض ان يحموه انا لله وانا اليه راجعون في ما وصلت اليه مصر

  • hassan lyamani
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 17:15

    إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ" (الحجر:95)، و"فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ"(البقرة: من الآية137).

  • مراقب
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 17:27

    الاعلام المصري اصبح فوضى عارمة لم يسبق لها مثيل لها, فاما اعلام تابع للجيش او اعلام رجال اعمال واغنياء, والضحية في الاخير هو الشعب المصري المغلوب على حاله و الذي يرجم كل يوم بفضيحة جددة.

  • بوصحيب
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 17:28

    ينادون بالحرية…إذا طوبى لكم…؟؟ يا بﻻد كشك وأرض حسان

  • أبوفردوس
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 17:33

    »فأما من طغى وءاثر الحياة الدنيا فإن الجحيم هي المأوى وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى .» قرآن كريم.
    مصر دولة عربية إفريقية مسلمة. لكن طغمة من اللادينيين المصريين يريدون أن يصنعوا مصر جديدة وهمية لا دين لها . ولكن هيهات هيهات مصر ستظل مسلمة إلى أن يرث اﻷه اﻷرض ومن عليها.ونبينا الكريم أسمى وأنبل مما يتصوروون.

  • homeland
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 17:39

    للتوضيح فقط تلك الصورة ليست لشاب تونسي بل لشاب مغربي إسمه أحمد وكان إسكافي في عشرينات القرن الماضي أما المصور الفوتوغرافي هو ألماني عاش مدة في تونس وتأثر بلباس شبابها فلما إستقر بالمغرب صور ذلك الشاب ولو وقفت أمام الصورة لخيل لك أنها صورة ﻹمرأة والكثير في الغرب يتداولها كصورة للرسول صلى الله عليه وسلم و العياذ بالله الصورة موجودة بدار الصورة بمدينة مراكش

  • صدق أو ﻻ تصدق
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 17:57

    أقولها وبالفم المليان كما يقول المصريون .لقد أصبحت مصر تتلقى اﻻوامر من أعداء اﻻسﻻم وبوقا للمنحرفين وابخس اﻻقﻻم .وكنت قد بعتت بتعليق رفضت الجربدة المحترمة هسبريس تمريره لسبب ﻻ اعرفه في عز اﻻزمة التي قامت فيها المديعة الفاجرة الخياط التي نعتت المغرب بالفساد والجنس وقلت ستبدي لكم اﻻيام الوجه آﻻخر والصحيح لمصر دات الوجهين حين تفتح أبوابها وحدودها البرية والتجارية والسياحية للكيان الصهيوني وتحرض الحكومات و الشعوب العربية على اغﻻق حدودها وعدم التعامل مع الدولة العبرية .تم قلت الم تكن مصر هي أول دولة تخرجت منها الراقصات وبائعات الهوى وبنات الليل ، وتدخبن الشيشا والسيجارة .وباﻻمس القريب تم ضبط مجموعة من المتليين بداخل حمام كما تم ضبط مجموعة فاجرة تتبادل الزوجات في ليالي حمراء .وأظن أن من أصبح يومه ونهاره على هدا المنوال قادر على الكدب عن أشرف مخلوق النبي الكريم والمس باﻻسﻻم والمسلمين بعد أن أصبحت اﻻ زهر مرتعا لمن يدفع اكتر .وستبدي لك اﻻيام ما كنت جاهﻻ. ……

  • محمد عزيز برادة
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 18:10

    قال رسول الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم أو كما قال ( أكثروا من لا حول ولا قوة إلا بالله )

  • ahmed
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 18:31

    هذا إختبارلغيرةالمسلمين تمهيدا لما هو أسوء

  • كاره الضلام
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 19:20

    لمادا يرفض الاسلاميون بشدة ان يروا صورة للرسول؟هل احترامهم للرسول منبعه شخصيته ام عدم رؤيتهم له؟هل سيقل احترامهم له ان هم راوه؟و لمادا يقبلون بالوصف اللغوي المنثور في السيرة و لا يقبلون بالصورة التي هي اوضح؟ما المانع في ان تحول انامل رسام عبقري دلك التوصيف اللغوي الى صورة و شكل؟هل تصوير الرسول طبقا لوصفه في السيرة محرم في الدين؟ثم هل الرسل و الانبياء يتوجب فيهم شكل معين؟ الا يقول الاسلام ان الله لا ينظر الى صوركم و انما الى القلوب التي في الصدور؟هل اشكال الانبياء تتشابه فيما بينها ام ان لكل نبي شكل معين؟لمادا تتشابه توصيفات المسيح بشكل محمد مثلا؟شعر طويل مسدل و لحية ناعمة و حسن و وسامة و قوة بدنية،الا يدل هدا على ان هدا الوصف ليس سوى المثال الفيزيولوجي الدي يتخيله المؤمنون لشخص الانبياء؟ ما الفرق بين وصف الرواة للنبي و تصويره؟الوصف اللغوي هو الصورة بالنسبة لدلك الزمن،ان رفض الاسلاميين لتصوير و تجسيد النبي هو خوفهم من قتل الاسطورة،صورة النبي الان طوع خيال المؤمنين و ان تم تجميدها في صورة مادية محددة تموت،يخافون من الصورة الحقيقية على الصورة المادية حتى ان كانت مجرد كدبة اعلامية

  • chrif
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 19:23

    ماذا ننتظر من دولة يزعم أعلى هرم في سلطتها الدينية ( الأزهر) بأن زعيمهم و رئيسهم الإنقلابي منزل من عند الله.

  • Makaveli
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 19:37

    هاد المصريين عمات ليهوم البصيرة و تلفات ليهوم البوصلة و داخت ليهوم الحلوفة ماتلاو عارفين فين يصدو و اشنو يديرو.واش ا عباد الله الناس اللي كاتگول بانها صورة مفترضة لسيد الخلق،و الناس اللي كاتناقش واش صورة حقيقية او لا.غير بشويا ديال العقل و المنطق واش فعهد الرسول الكريم كانت شي آلة تصوير؟ حتى تكون صورة ليه هو شخصيا؟؟ واش هاد بنو البشر اللي باقي كيفكر و يهدر و يحلل فهاد المواضيع المغلوقة و المحسومة سلفا،باقي تسنا منهم شي خير،الكلخ المبين صافي و قلة الايمان،تقدمنا بكري بنادم عندو شي خاجة اخرى بلاصت المخ فالراس.داكشي علاش ديما و غادي نبقاو تحت الصباط،العالم الثالث و خصوصا مصر و شاكلتها.مالقيتو فاش تهدرو فالصحافة ديالكوم غير على الرسول و صورتو.زعما ساليتو گاع المشاكل و فكيتو گاع الوحايل ديال مصر و بقات ليكوم غير صورة الرسول الكريم؟
    الى كانت صحافة ديال دول عربية و اسلامية كاتناول هاد الموضوع،كيفاش بغيتو الصحافة الغربية ماتناولوش؟راه حنا كانعطيوهوم مبررات بلا مانشعرو و فالاخير تانبداو نتباكاو.
    الله يعفو علينا و خلاص.
    و كخاتمة راه الفراعنة قوم ذكي و جبار سبق زمانو ومحال يكونو جداد المصريين!!

  • arbi taounati
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 19:48

    normal à l époque de notre chère prophète pbsl y avait le wifi le selfi le 3 et 4G et les appareils photos extra bondé d idiot dégénéré . bon je pense que chaque jour à dieu fait les égyptiens se ridiculise ils courent à leur fin (une guerre civile) je vous conseille de regarder Salim laibi

  • عصام مصباح
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 20:04

    يكفي أن تعلم أخي القارئ أن مالك "صحيفة فيتو" هو رجل الاعمال النصراني المصري "ساويرس" وأنها ليست المرة الاولى فقد كانت له سابقة في السخرية من اللحية والنقاب في كاريكاتير ساخر على الصفحة الاولى…. استيقظوا .. إنها حربا على هوية الإسلام والمسلمين

  • مومو
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 20:14

    مصر السيسي تفعل اكثر من ذلك كل هذا في صالح الاسلام والاسلااميين

  • waamar
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 20:17

    هؤلاء الزناكلة يخافون ولا يستحيون..حسبنا الله ونعم الوكيل..ويسعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون…الله يأخذ فيهم الحق..ما وجدوا إلا هذه الفعلة الشنيعة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
    ..ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

  • moslim
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 20:17

    ماذا بعد نشر صورة الرسول (ص) ؟؟
    من كان يعبد محمدا فانه مات و من كان يعبد الله فهو حي لايموت !
    يقول عليه الصلاة و السلام في ما معناه انه من رآه في المنام فقد رآه… هناك فئة محظوظة من المومنين راته في الحلم و كثير ممن رآه في المنام في مقدوره ان يصفه و كثير منهم وصفه… وفي كتب التابعين نجد وصفا له(ص)… من خلال الوصف في مقدور من له دراية بالرسم ان يرسم ملامحه… ما العيب في ذلك ؟؟ العيب هو التعبد بمثل هذه الصور…
    الكثير من ردود الفعل هي في الحقيقة تلقائية…
    لو ندي للتظاهر ضد هذا الجورنال؛ لرأيت الالاف في الشوارع… ولكن هذه الالاف تتعاطى للرشوة يوميا ، لاتحترم جيرانها يوميا، ترمي الازبال و القمامات اينما وجدت، تتبادل السب و القذف يوميا… اين انتم من محمد ودينه يا معشر les pharisiens…صورته جزئية من الجزئيات…

  • الخراز محمد
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 20:54

    مخلاو لليهود وأعداء الاسلام ما يقىلو
    الله يلطف بنا هذه من علمات الساعة
    (اللهم اهلك واحرق كل ما آذى الاسلام ورسلنا العظيم محمد صلى الله عليه وسلم )

  • أم أمير
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 22:13

    لا حول ولى قوة إلى الله أرجو من أخواتي و إخوتي في هسبريس كتابة إسم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المقال متبوعا بالصلاة و السالم عالى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .أرجوكم .

  • أم أمير
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 22:13

    لا حول ولى قوة إلى الله أرجو من أخواتي و إخوتي في هسبريس كتابة إسم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المقال متبوعا بالصلاة و السالم عالى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .أرجوكم .

  • ملاحظ
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 22:27

    خالف تعرف …ماهذا المستوى المتذني لصحافة صفراء تبحث فقط عن الربح

  • amahrouch
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 22:34

    Représenter le prophète sidna Mohamed sur une photo n est pas prohibé(hram) à mon avis sinon pourquoi le représenter sur le papier par des lettres m,o,h;a,m,e,d.ça serait aussi hram!D après vous il faudrait prononcer son nom et ne jamais l écrire.Représenter Dieu ne convient pas parce qu on va se tromper puisqu on ne sait pas comment il est:lam yalid wa lam youlad(il n a pas enfanté ni a été enfanté).ça serait donc un non respect à Dieu et à la vérité de reproduire l image du Créateur.Quant à Sidna Mohamed c était un homme,avait la tete, les membres,le thorax, l abdomen et les pieds.Si vous acceptez le cinéma et les dessins,acceptez l imagination.

  • كاره الضلام
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 22:50

    منطقيا لا احد يعرف صورة الرسول الحقيقية لان معاصريه لم يكونوا يعلمون ان الاسلام سينتشر في البقاع و يستمر في الزمن،و اما الدين جاؤوا من بعده فلم يروه،و حتى ان سلمنا ان بعض معاصرية وصفوه لمن لم يراه بعد موته فان تدوين السيرة لم يبدا الا بعد زمن طويل من وفاته،ثم هب ان دلك الوصف حقيقي،فهل الشكل الخارجي يدوم؟هل شكل الرسول في الاربعين هو نفسه في الستين؟هل احتفظ نوح بشعره الى آخر عمره؟و ادا كان جسد الانبياء يستوجب الرجولة و الخشونة كما قال احدهم،فمادا عن النبي يوسف الدي تسقط النساء لرؤيته؟لمادا هدا الاصرار على الشكل؟ادا قيل لكي يكون النبي مقبولا عند الناس يستحب ان يكون شكله حسنا فلمادا كان جسد ايوب معطوبا؟
    ما العيب في تصوير الرسول؟هل فقد المسيحيون احترامهم للمسيح بعد تصويره في التماثيل و الصور و الافلام؟ادا كان الدين لا يحرم تصوير النبي و بما ان لا وجود لشكل معين لاجساد الانبياء و بما ان الصورة لا تقلل من الهيبة و بما ان الشكل الخارجي متغير لا يدوم فما موجب تحريم و كراهية تصوير النبي؟ انه تحريم بدوي ناتج عن تحريم التصوير و لا وجود لنص يعضده في الدين

  • البريد
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 23:01

    1) لمثل هذه الأفعال قال جل وعلى: إهبطوا مصــــــــــــرا……..وضربت عليـــــــــــــــــم الــدلـــــــــــــــــــــــــــة والمســـــــــــــــــــــــــــــكنة وباءوا بغــــــــــضب من الله. صدق الله العظـــــــــــــــــيم.

    ولاحظوا الدلة والمسكنة التي يعيش فيها المصريون.

    2) وكعادة الجبــــــــــــناء فالشــــــــماعة هي إيـــــــــــــــــــــــــــــــــــران

  • marribi 100/100
    الأربعاء 24 دجنبر 2014 - 23:05

    اللهم ألطف بنا ضاع الدين في بلاد المسلمين دنمارك تشوه صورت نبينا محمد(ص) ولم نحرك ساكنا والأن في بلاد الإسلام لو كان هناك حاكم لمصر كمبارك لما سمعنا بهدا كثر لفصق في بلاد العرب اللهم ألظف بنا

  • المهدي
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 06:43

    الى الأخ كاره الظلام : نعم يا أخي ، فالإنسان منذ القدم جبل على عبادة ما يخاف منه ولا يراه ، ذلك المجهول الغامض الذي يستمد قوته الطاغية التي ترهب النفوس من لا مرئيته ، فكما نخاف الجن ونبسمل ونحوقل عند ذكره ستتبدد هذه المخاوف لو كان ظهوره بيننا شائعا ومألوفا ، العبادة رهبة وخوف والحكام الطغاة ايضا استوعبوا هذه الحقيقة فنزلوها ممارسة دانت لها الرقاب ، العبادة رهبة وأماكن العبادة روعي فيها استحضار هذه الرهبة برحابة المكان وعلو الأسقف والدعامات بما يجعل العابد يتضاءل ويتضاءل فيتمكن منه الخشوع والذي ليس سوى خوفا مما حوله وما وراء ما حوله ، الحكام استوعبوا هذا ايضا فترى المسؤول في مكتبه الشاسع وانت تتقدم مسافة طويلة قبل ان تبلغه وقد تمكنت منك الرهبة وعبثت برباطة جأشك وتماسكك قبل ان تصله ، ولو وضعت نفس الشخص في حيز ضيق بجانب آخرين لما اكتسب نفس الرهبة الزائفة ، هكذا هي القصور ومكاتب الوزراء والولاة وهكذا تجد الفاتيكان والمساجد والكنائس وجل دور العبادة ، كلها تقزم الانسان ليسهل التمكن منه …

  • hicham
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 07:02

    أن لله وأن إليه راجعون بي أبي وأمي يارسول الله أن الله يومهل و لا يهمل أن الإعلام المصري أصبح سلعة رخيصة لدى أعداء الإسلام يريدونها علمانية …?

  • بوية الصديق
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 08:37

    هذه هي الحرية التي طلت علينا من ارض الكنانة مصر التي ذكرت في القرآن الكريم واعطت للسفهاء التطاول على خير البشر الصلاة والسلام عبيك يا سيدي يا رسول الله. هذه الحرية السيسية الشيطاتية بدات تبين نتائجها السلبية وازالت اللجأم على السفلة الجهلة الذين عوظ طرح مشأكل المصري المسكين الذي يئن من شدة الضيق و الحاجة لاسماع صوته يتطاولون على خير البرية حسبنا الله فيكم يا سفلة اقليل ما تصورون صوروا المصريين في ليبيا الفلسطينيين في غزة الصومال سورية………لعنة الله عليكم .

  • احمد المحفوظ بالله
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:58

    النبي سيدنا محمد صَلِّ الله عليه وسلم لدي المومنين هو كما ورد في قوله تعالي (لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عَنِتُّم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم فان تولوا فقل حسبي الله لا الاه الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العطيم)فالحبيب صَلِّ الله عليه وسلم فوق هذه الترهات لم تنل منه معاويل الهدم منذ زمن المشركين ولن تنال منه الي ان يمتعنا الله بالشرب من حوضه امين فدعهم يخوضوا ويلعبوا حتي يلاقوا يومهم الذي يوعدون صدق الله العظيم

  • محمد المغربي
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 11:59

    حسبنا الله ونعم الوكيل علي اعداء اﻹسلام

  • نبيل
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:10

    ان ما حدث امر خطير جدا و لا يجب السكوت عنه ………فلم ان لم نقبله من قبل من بلاد الكفر فكيف نقبله من بلاد الإسلام ……………..لا حو ل و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و ألف صلاة و سلام عليك يا حبيبي يا رسول الله

  • فاضلة
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:28

    الا رسول الله بابي انت وامي ياسيدي يا رسول الله. اللهم اكفينهم بما شئت وكيف شئت .خسئتم يا اوغاد يااعداء رسول الانسانية . لانحزن ان حبيب الله له رب يحميه حيا وميتا كما للبيت رب يحميه مند الازل.صلىالله عليك وسلم يا امام اللانبياء والرسل

  • كاره الضلام
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 16:31

    ان حرص الاسلاميين على رفض تصوير النبي رغم خلو الدين من اي نص يحرم الامر يتبث ان التدين شيئ غير الدين، التدين هو مثل وتهيؤات المتدين والتي تخالف الدين ،التدين مثالي اسطوري يختلف من شخص لآخر ولا علاقة له بالنص التابث،الاسلامي هنا يريد شخص الرسول بمواصفات محددة و يريد صورة مؤسطرة غير واقعية ويريد جرعة من القدسية لا توفرها النصوص،و بالتالي فعدم تحريم الدين لتصوير النبي جاء دون الافق الاسطوري لاتباعه ،و نحن نعرف ان فعل الاسطرة يبدا بعد وفاة الشخص التاريخي،يعني ان معاصري الرسول يستحيل ان ينظروا اليه مثل المسلمين المعاصرين،انها اربعة عشر قرنا من الاسطرة و التقديس و كلما ابتعد شخص النبي في الزمن يزداد حجم الاسطورة ككرة الثلج المتدحرجة،الصورة الفيزيولوجية للرسول هي بنت الصورة المثالية التي شكلت في دهن المؤمنين و كلما زادت الصورة المعنوية مثالية يجب ان تواكبها الصورة الفيزيولوجية،فكل مؤمن يتخيل الرسول حسب المعايير التي يراها مثالية في جسد انسان دكرمهما خالفت المنطق،فجاء في الوصف مثلا حمرة الوجه المضيئة،فهل هدا ممكن في مناخ صحراوي حار و مع رجل يصوم طول الوقت؟هل الحمرة ممكنة مع الصوم و لفح الحر؟

  • طنجيس
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 20:46

    فعلا وصلتم مرحلة الانحطاط……فهنيئا لكم بالعلمانية

  • عبد الله
    الخميس 25 دجنبر 2014 - 21:00

    ( أَفَمَن زُيِّنَ لَهُۥ سُوٓءُ عَمَلِهِۦ فَرَءَاهُ حَسَنًۭا ۖ فَإِنَّ ٱللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَآءُ وَيَهْدِى مَن يَشَآءُ ۖ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَٰتٍ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌۢ بِمَا يَصْنَعُونَ) من أخطر عوائق التوبة تزيين الشيطان للمرء سوء عمله فيراه حزنا ويظن ألأنه عالم ومفكر كبير فمثل هذا الشخص لايريد الهداية ويتبع غواية إبليس حيث يسكن في جسده ويجري فيه مجرى الدم فيتحكم في أفكاره فيضلا طواعية وبإرادته لذى لاتدهب أنفسكم حسرات أيها المؤمنون الموحدون إذا طل عليكمم الملاحدة عبدة الشيطان والهوى بأفكارهم المضطربة المبنية على الظنون والشكوك والفسفطة الفارغة من منطق ومحتوى.ف ﴿قُلِ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ﴾ كالطفل الصغير يأتي بسيارة صغيرة، ويسيّرها على طرف الأساس، وهو سعيد جداً جداً،وكأنه ملك الدنيا، فإذا كبر يستصغر عمله.وغذا (سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون). صدق الله العظيم وكذب البشر الساهي الضعيف المريض المتعتر كريه الرائحة إذا لم يتطهر.كريه النفس والخصال إذا لم يزكيها من أنانيتها ويعدل من شهواته حتى لاتتعدى الشهوات الحيوانية ويصبح أسفل سافلين

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 1

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 19

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز