"لاماب" تكرم 12 شخصية تميزت سنة 2014

"لاماب" تكرم 12 شخصية تميزت سنة 2014
الجمعة 23 يناير 2015 - 08:44

أقامت وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء يوم الخميس بالرباط، حفل تتويج 12 شخصية تميزت سنة 2014 في عدة مجالات، حسب نتائج استطلاع أجرته وشمل كافة الوسائط الإعلامية المكتوبة والالكترونية والسمعية البصرية في المغرب.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، وعدد من أعضاء الحكومة، ومدراء عدد من المؤسسات الوطنية، وعدد من السفراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون بالرباط، وشخصيات تنتمي إلى عوالم الاقتصاد والمال والاعلام والفن والثقافة، دعا خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام للوكالة، الحضور إلى الاحتفاء وتقاسم نجاحات وإنجازات أولئك الذين أبانوا عن تميزهم خلال سنة 2014، والذين يتم تكريمهم خلال الدورة الثانية من جوائز وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف الهاشمي الإدريسي أن هذا الحدث الذي يسعى كل سنة إلى نسج روابط تتقوى مع الزمن بين وكالة المغرب العربي للأنباء ومحيطها، وبين الوكالة والأشخاص الذين يصنعون الحدث، في جميع أشكاله وفي تنوعه وتعدده الأكثر إثراء وفائدة واستلهاما من الديمقراطية المغربية.

وفي هذا الصدد، أبرز الهاشمي الإدريسي تطور الدور الذي تقوم به وكالة المغرب العربي للأنباء الذي شقت طريق وكالة شاملة تنوع منتجاتها ولغاتها ودعاماتها التكنولوجية ومهاراتها، ما يجعل منها المنتج الاول للمعلومة في المغرب وحول المغرب، مغذية بذلك كل وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وفي مستهل هذا الحفل، تم تخصيص جائزتين تكريميتين للفقيدين عبد الله بها وزير الدولة، وأحمد الزايدي النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اللذين رحلا إلى دار البقاء خلال سنة 2014.

وهكذا نال جائزة الإعلام والاتصال، قيدوم الصحافة الوطنية الإعلامي محمد البريني، تقديرا له على إسهاماته في تطوير والرقي بالعمل الصحفي طيلة أربعة عقود.

وأحرز جائزة السياسة والحكامة وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، فيما نال جائزة المال والأعمال رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بنجلون.

وآلت جائزة الاقتصاد والمقاولة إلى المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط مصطفى التراب، ونال جائزة المبادرة المواطنة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية إدريس بنهيمة، فيما أحرز جائزة الفن والثقافة الروائي والأديب فؤاد العروي.

أما جائزة السياحة والترفيه، فقد عادت إلى حميد بن الطاهر رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، في حين نال جائزة الصحة البروفيسور خالد آيت الطالب مدير المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وبخصوص جائزة الرياضة، فقد أحرز عليها الدولي المغربي المهدي بن عطية المحترف في صفوف نادي باييرن ميونيخ، فيما آلت جائزة الأنترنيت والشبكات الاجتماعية إلى الإعلامية مارية مكريم مديرة موقع (فبراير.كوم).

أما جائزة البيئة والطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، فعادت إلى المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، سعيد ملين، في حين فازت بجائزة العمل الاجتماعي نعيمة عمار رئيسة جمعية النساء السلاليات.

وعقب تكريمهم، أشاد المتوجون بهذه المبادرة الطيبة التي تتوخى من خلالها وكالة المغرب العربي للأنباء إرساء ثقافة الاعتراف والتحفيز بالنجاح في شتى المجالات الحيوية، مثمنين الدور الطليعي الذي تقوم به الوكالة كمؤسسة إعلامية رائدة في سبيل التعريف بالمكتسبات التي حققتها المملكة وتعزيز إشعاعها في الداخل والخارج.

‫تعليقات الزوار

1
  • عبدو
    الجمعة 23 يناير 2015 - 12:13

    قد نتفق بأن السيد الرميد أحسن صنعا في تدبير ملف عدالتنا.. لكن أحسن منه بكثير الحسين الوردي وزير الصحة الذي أعلن حربا بلا هوادة على تسيب مستشفياتنا العمومية.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة