رصيف الصحافة: "الأنتربول" يطارد سيارات فارهة تسير بالبيضاء

رصيف الصحافة: "الأنتربول" يطارد سيارات فارهة تسير بالبيضاء
الإثنين 26 يناير 2015 - 22:00

بدء جولتنا في قراءة رصيف الصحافة الخاص بيوم الثلاثاء من”المساء” التي افتتحت عددها بخبر عن مطاردة “الأنتربول” لمغاربة على خلفية سرقتهم لسيارات فارهة في ملكية شركة متخصصة في كراء السيارات بباريس، إذ توصلت مصالح الأمن بالرباط، من مقر القيادة العامة للأنتربول بـ”ليون”، بقائمة تحمل أسماء مغاربة يشتبه في تورطهم في سرقة سيارات فارهة من عدد من الدول بأوروبا وإدخالها بوثائق مزورة إلى المملكة بعدما رصدت السيارات من لدن أقمار صناعية وهي وسط مدينة الدار البيضاء.

وكتبت ذات اليومية، في خبر أخر، أن الإعلام الفرنسي يشن هجوما عنيفا على المغرب، بحيث قالت قناة “إم 6” الفرنسية ضمن برنامجها “تحقيق” إن المغرب هو المزود الرئيسي لأوروبا بالحشيش، وأن شمال المغرب جنة للمهربين والمتاجرين الدوليين في القنب الهندي. ذات القناة توقفت عند مشكل الهجرة السرية التي يعاني منها المغرب إذ حملته المسؤولية الكاملة في تعاطيه مع الملف خاصة فيما يخص التنكيل بالمهاجرين القادمين من إفريقيا وتعامله معهم بقسوة دون احترام الظروف الإنسانية.

ونشرت “المساء” كذلك أن سلفيي مدينة طنجة طالبوا خلال وقفة نظموها بساحة بني مكادة، حاملين شعار “أنا لست شارلي، أنا أدين بدين محمد”، بمحاكمة الناشط الأمازيغي أحمد عصيد، معتبرين أنه تجرأ على إهانة رسول الإسلام، كما دعوا إلى سحب الجنسية المغربية من الصحفية ا زينب الغزيوي، التي صرحت في لقاء إعلامي بأنها مستعدة لنشر رسم كاريكاتوري عن الذات الإلهية.

ومع نفس الجريدة التي أوردت أن رضوان بوسنينة، الرئيس السابق للمنتدبين بالمغرب والمنسق الوطني لنقابة الإتحاد الوطني للمنتدبين القضائيين بالمغرب، من المقرر أن يمثل يوم 27 يناير أمام المجلس التأديبي بعد القرار الذي اتخذته وزارة العدل في حقه، وذلك على خلفية إصدار بيان أثر على السير العادي للمؤسسة والتغيب غير المشروع الحضور الملتقى الوطني لحقوق الإنسان بمدينة مراكش.

وكتبت “الأخبار” أن المغرب يلتزم بالتخلص نهائيا من المواد المصنوعة من الزئبق في أفق 2020، بحيث وضع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بالأمانة العامة لحكومته مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاقية “ميناماتا” بشأن مادة الزئبق الموقعة في 10 أكتوبر 2013، خلال المؤتمر الديبلوماسي المنعقد بمدينة “كوماموتو” اليابانية. وتضيف الجريدة أنه سيتم بموجب هذه الإتفاقية التزام المغرب بمنع استيراد وتصدير مادة الزئبق وتعزيز إلغاء التنقيب عنه والإكتفاء بإعادة استخدام الزئبق الموجود في الصناعات إذا لم يكن هناك بديل عنه.

وقالت ذات الجريدة أن جمعية “لاهوادة للدفاع عن الثوابت” هاجمت احتفال قيادة حزب الإستقلال بالسنة الأمازيغية بأجدير، إذ اعتبرت اتخاذ الاستقلاليين من الموعد يوم عطلة هو بمثابة “عصيان خطير”. وأضافت أن “لاهوادة” أعلنت في بلاغ لها تضامنها مع المستشار البرلماني، عزيز الفيلالي الذي جمد حزب حميد شباط عضويته بعدما رفض التغيب عن جلسة دستورية للبرلمان.

وفي سياق أخر، نقلت “الاخبار” أن شبانا وطبيبة بمدينة سلا تكفلوا برعاية المتشرد الذي أظهر شريط فيديو الديدان تأكل جسده، في انتظار مبادرة بعض المحسنين لتمكينه من إجراء عملية جراحية لملء ثقوب بزرع أطراف من اللحوم البشرية.

من جهة أخرى أفادت “الصباح” أن مقاولا بمنطقة الدروة بإقليم سطات لقي حتفه علي يد عصابة من أربعة أفراد بعدما حاولوا سلبه سيارته قرب منزله إذ وجهوا له طعنات قاتلة بواسطة سيف. وأشارت اليومية إلى أن مهاجرين بالمنطقة قرروا الرحيل بسبب انعدام الأمن وعجز الدرك الملكي عن تغطية كل تراب الجماعة.

وفي موضوع أخر، ذكرت “الصباح” أن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يستعد لإدماج اللغة الأمازيغية في كافة مراسلاته ووثائقه الرسمية، كما سيشرع الصندوق في تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية لفائدة أطر موظفيه في اللغة الأمازيغية للعمل بها رسميا في مارس المقبل.

وأوردت اليومية ذاتها أن الضحية الثالثة لـ”المرض الغامض”الذي أودى بحياة شقيقتين في ظرف أقل من شهر، لازالت في قسم الإنعاش بمشفى ابن سينا بالرباط تتنفس اصطناعيا. وأشارت إلى أن وزارة الصحة لم تصدر أي بيان بشأن المرض الغامض إذ تلتزم الصمت حيال الأمر الشيء الذي أثار مخاوف العائلة التي تتساءل عما إذ كان المرض يمكن أن يصيب من جديد أحد أفرادها ويكون سببا في وفاتهم.

وقالت “الصباح” كذلك إن امحند العنصر شرع في مباشرة عمله في مرحلة انتقائية على رأس وزارة الشباب والرياضة التي ولج أبوابها مؤخرا، إذ عقد اجتماعا مطولا مع كريم عكاري، الكاتب العام للوزارة بحيث استمع إلى شروحاته ورؤاه وإستراتيجية عمله.

الختم من جريدة “أخبار اليوم المغربية” التي أشارت في مادة لها إلى أن فرق المعارضة بمجلس المستشارين طالبت باشتراط تقديم الشخصيات المحتملة للحصول عل منصب وزير لشهادة حسن السيرة الضريبية قبل تسلهمه للحقائب الوزارية وذلك في التعديلات التي أدخلتها على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة بالوضع القانوني.

وأفادت ذات الجريدة أن البرتغال أزاحت المغرب عن عرش أفضل وجهات المتقاعدين الفرنسيين كما كان في السنة الفارطة، بحيث قفزت البرتغال إلى الصدارة خلال هذه السنة بعدما كانت في الرتبة الخامسة سابقا .. وأرجع الموقع المتخصص الذي نشر الترتيب سبب إزاحة البرتغال للمغرب من على صدارة الترتيب إلى قيامها في 2013 بالإعفاء التام لمعاشات المتقاعدين من الضرائب لمدة 10 سنوات، في حين أن نسبة الإعفاء في المغرب تبلغ 40% من الضريبة على الدخل المصرح به من طرف المتقاعدين الأجانب.

‫تعليقات الزوار

29
  • amazigh
    الإثنين 26 يناير 2015 - 22:22

    je pense que les AMAZIGHS au Maroc on le droit de célébrer leurs nouvelle année,sans avoir l' autorisation de qui que ce soit.les gens comme لا هوادة ils vont plongé le Maroc dans une gouffre de non retour .soyons lucides et justes avec l' autre

  • التعديل الحكومي
    الإثنين 26 يناير 2015 - 22:24

    و الدولة المغربية ستسترجع بسرعة السيارات الفارهة وزارات السيادة؛ وزارة الخارجية ستلتحق باخواتها و مزوار وزير دولة في التعديل الحكومي القريب جدا. و الرباح و بوليف خارج وزارة التجهيز لفشلهما امام لوبي النقل.

  • akkawi
    الإثنين 26 يناير 2015 - 22:35

    هذا الشيء هل هو شهرة ام" شوهة"

  • الجوهري
    الإثنين 26 يناير 2015 - 22:39

    إن اكبر العمليات التهريب بجميع اشكالها سببها رجال السلطة بجميع اشكالهم حاميها حراميها

  • Citoyenne du Monde
    الإثنين 26 يناير 2015 - 22:46

    Est-ce que Karim Lakkari n'a pas été démis de ses fonctions au début de l'enquete sur le scandale?Est-ce que monsieur Laansar ne sait pas tout ce qui est dit et ecrit sur le secretaire general de la Jeunesse et Sports? Ne sait-il pas qu'il est à la tete d'un réseau tentaculaire de corruption, de fraude et de dilapidation au sein du ministere? Les marocains ont exigé le départ de ce haut fonctionnaire qui tire les ficelles au sein de ce ministere depuis de longues années.Et tout le monde sait qu'il a plus de pouvoir que n'importe quel ministre. D'ailleurs, les ministres partent et lui il reste quoi qu'il fasse. Mais, apparemment, il jouit de la meme protection de Fassi Lfihri qui a ruiné l'ONEP et les marocains avec. Le Maroc est vraiment loin de la bonne gouvernance et les critiques etrangeres sont malheureusement justifiées.

  • إلى كل مستعمر
    الإثنين 26 يناير 2015 - 22:49

    نعم هدا جزاء المغرب الدي يقوم بدور الدركي ﻻوروبا ومن هنا ندعوا المسؤولين إلى فتح الباب على مصراعيه للمهاجرين اﻻفارقة والسوريين والعراقيين بالعبور إلى الجهة اﻻخرى ومنها فرنسا حتى ربما تعطينا متﻻ في طريقة معاملتها مع هؤﻻء المهاجرين .إن على الجميع أن يعلم وخصوصا فرنسا بالضبط أن ساكنة الدول المستعمرة سابقا من طرف اﻻستعمار الفرنسي في مغامرتهم بالعبور إلى الضفة اﻻخرى ليس من أجل السياحة أو اﻻشتغال بل من أجل استرجاع ترواتهم وخيرات بﻻدانهم التي قامت فرنسا باختﻻسها بالقتل و التهديد بالسﻻح .كما نقول لفرنسا المغرب لم يعد في حاجة إلى نصائحك أو أوامر دول الكفر والمتليين فادا كان بيتك من زجاج فﻻ ترمي اسيادك بالحجر

  • ziani drwa
    الإثنين 26 يناير 2015 - 22:49

    السﻻم عليكم رحمة الله دالك الشخص الملقب بالبيار اللصوص حاولو سرقة السيارة منه بعد شد وجدب ضربوه حتى الموت صراحة الذروة سايبة تسيوب خطير السرقة في واضح النهار

  • Amina
    الإثنين 26 يناير 2015 - 22:51

    أولا كيف سيتمكن المغاربة من سرقة سيارة وكيف سيتم رصد مكان السيارة بواسطة الأقمار الاصطناعية هدا يدخل في إطار التجسس ووجود مخبرين فرنسيين ضمن الشبكة ادا صدقنا ماورد في المقال ادا العصابة فرنسية والمغاربة وسطاء كما أن هناك غموض في الاتهام اما بخصوص الحشيش هدا أمر متجاوز حتي الدول الكبري أصبحت تزرع الحشيش متل امريكا وسويسرا لأنه أصبح يدخل في العلاج الطبي العالمي يبدوا ان فرنسا العنصرية أصيبت بالجنون

  • m ghoul
    الإثنين 26 يناير 2015 - 23:01

    Non professionnel, je regarde les satellites face a vos qg.
    Il vous faut des ecrans anti magnétiques, se vendant en Allemagne. Il suffit de les pointer sur objectifs pour avoir une image uhf.tu es surveillé 24/24.fax tel sms.les chacals vont intervenir.sattelite.il suffit que vous transmettiez une donnée pour être repéré, attention électromagnétique. Surveillez bien

  • asime.fr
    الإثنين 26 يناير 2015 - 23:07

    وأشارت اليومية إلى أن مهاجرين بالمنطقة قرروا الرحيل بسبب انعدام الأمن وعجز الدرك الملكي عن تغطية كل تراب الجماعة

  • ايت الراصد : المهاجر
    الإثنين 26 يناير 2015 - 23:09

    من الأمور الغريبة انني كنت في دردشة الأحد الماضي مع أمريكي حول التحولات الاقتصادية التي شابت بعض الدول اثر انهيار أسعار النفط …فبادرني بتساؤل مستغربا من أين اتى المغاربة بتلك السيارات الفارهة التي توجد بالدار البيضاء ؟بل سألني عن ارتفاع الأسعار للعقار الذي سمع ان بعض المنازل تفوق سبعة ملايين دولار وأكثر بنفس المدينة كأنها بهذه المظاهر اصبحت نيويورك؟؟!……..!؟
    والغريب ان تقنيا أمريكيا زميل لي في العمل بمعهد لإدارة الاعمال وممن له روح الدعابة والمرح يقول لي عندما اسمع المغرب أتذكر شيئا واحدا الحشيش (ويتلفظها بالعربية)؟؟….؟!؟!
    وفي الختام حول الأمن صرحت مغربية ذات جنسية أمريكية كانت تنوي ان تشتري منزلا
    في مدينتي القنيطرة قالت مع الأسف عندما كنت اذهب الى المغرب كانت القنيطرة هادئة وشعبية ..الان اصبحت السيبة ولا يمكنك ان تمر في بسيارتك في الشوارع انها الفوضى وكذالك الأزقة وسط المدينة كأنه ليس هناك أمن ؟!! وغيرت رأيي لن اشتري المنزل بالمغرب!!انه رأي الأجانب وأبناء الوطن!!
    تساؤلي الى اين يريد المسؤولون المخزنيون ان يسيروا بالمغرب ؟؟؟ انه مجرد تساؤل ….

  • dadda
    الإثنين 26 يناير 2015 - 23:12

    سأرد على وسائل الاعلام الفرنسية وأقول لها أنه إذا كان شمال المغرب جنة لمهربي الحشيش ففرنسا كلها جنة لمنتجي الخمور التي لا تقل خطورة عن الحشيش ولا يمكن لأحد أن يفرض على المغرب لعب دور الدركي لحماية حدود الغير من المهاجرين والمخدرات وبالمناسبة وفي آخر تقرير لهيومان رايس وونش، فقد أدانت بأقصى العبارات الاستعمال المفرط للقوة الغير مبررة في تعامل الشرطة الفرنسية مع المهاجرين الذين ينوون العبور نحو بريطانيا.
    بالنسبة للسلفيين في طنجة ورغم اختلافي مع المواطنيين المذكورين، من أنتم حتى تطالبوا بسحب الجنسية لمخالفكم في الرأي؟ هل نحن أمام ظاهرة توزيع الصكوك في درجة المواطنة؟
    أما خبر هروب المواطنيين بسبب غياب الأمن فهذا دق لناقوس خطر لكي تتحرك السلطات الأمنية لردع المجرمين أو ترك مهمة الامن للمواطنيين والا سينافس المغرب بعض الدول كجنوب افريقيا والمكسك والبرازيل في الجريمة، نتمنى وضع قانون خاص للجريمة على غرار قانون الارهاب ويكون الرجم حتى الموت احد عقوباتها.

  • Remarque
    الإثنين 26 يناير 2015 - 23:24

    Quand allez-vous comprendre que la presse est libre en France ? Personne ne peut leur imposer un sujet même au plus haut niveau de l'Etat.

  • HMAD
    الإثنين 26 يناير 2015 - 23:31

    إذ حملته المسؤولية الكاملة في تعاطيه مع الملف خاصة فيما يخص التنكيل بالمهاجرين القادمين من إفريقيا وتعامله معهم بقسوة دون احترام الظروف الإنسانية.

    إيوا قدروا ظرفهوم الإنسانية نتوما او خليهوم يدخلو لفرنسا
    منافقين صافي

  • فرنسا دولة صهيونية
    الإثنين 26 يناير 2015 - 23:40

    فرنسا دولة ارهابية اجرامية صهيونية حاقدة على الاسلام و المسلمين .فرنسا التي تكيل لنا التهم تلو التهم نسيت أنها استعمرت عشرات البلدان الحرة المستقلة و نكلت بالشعوب و لا تزال .قتلت و أعدمت الأحرار الذين كانوا يدافعون عن بلدانهم سواء في حقبة الاستعمار الظالم أو في الحقبة الراهنة بالتغلل و الاستعمار الاقتصادي .فرنسا التي تتهم بلدنا بشتى أنواع التهم و تعطينا الدروس في الديموقراطية و حقوق الانسان و الرأي و التعبير وغيرها هي من ترعى كل الأنظمة الديكتاتورية في افريقيا السوداء .فرنسا تريد زرع الرعب و الخوف و الحقد و الكراهية في الأوربيين قصد خدمة أجندة الصهيونية العالمية و لقد اكتشفت من خلال متابعاتي المتواصلة لما جرى بخصوص مسرحية شارلي ابدو أن دولة بحجم فرنسا هي أغبى دولة في العالم ذلك لأنها تستغبي الرأي العام بتخطيط و تدبير و تنفيذ أعمال قذرة و بأساليب منحطة و بلغ غباؤها أوجه لما نهجت وسائل اعلامها الصهيونية أسلوب الهوس و التهويل والخداع و تحاول اقناعنا أن الذي كان وراء الهجوم على شارلي ابدو ليس سوى المسلمين من خلال فيديوهات رديئة الاخراج ترك فيها منتجوها أخطاء بالجملة هي من فضحتهم.

  • عبد الرفيع شفيق
    الإثنين 26 يناير 2015 - 23:47

    المخدرات المغربية (الكيف) نبتة مهدية لا تشكل اي خطر علي حيات مستعملها وان الرد علي فرنسا يجب ان يكون علي طريق البرلمان بإخراج قانون يضع حدا لهذه الأحجية الثي لم يعد الوقت يسمح بتقبل ترديدها كلما أراد اي كان مهاجمتنا وذلك بتقنينها وتحديد كمية قانونية لمن يرغب في استعمالها و احدات مختبرات طبية يمكن استعمالها فيه وعقد شراكات تجارية مع الدول الثي تسمح قوانينها بذلك وبهذه الطريقة نصدرها الي فرنسا بطريقة قانونية لانها تستردها من السوق السوداً وتستعملها في مختبراتها الصيدلانية و في مواد التجميل كما انها تضيف اليها مواد مضرة بالصحة وتوزعها علي دول الجوار وأفريقيا خاصة انها تشكل نوعية من التجارة الغير المهيكلة بالنسبة لها و الثي تدر علي ميزانيتها أموالا طائلة
    ختاما ليث تجار هذه النبتة يقومون بتوقيف نشاطهم ولو لسنة واحدة حينها ستتقاطر طلبات استرادها وستكون فرنسا اول من يقدم الطلب.

  • khalid
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 00:08

    (أفادت "الصباح" أن مقاولا بمنطقة الدروة بإقليم سطات لقي حتفه علي يد عصابة من أربعة أفراد بعدما حاولوا سلبه سيارته قرب منزله إذ وجهوا له طعنات قاتلة بواسطة سيف. وأشارت اليومية إلى أن مهاجرين بالمنطقة قرروا الرحيل بسبب انعدام الأمن وعجز الدرك الملكي عن تغطية كل تراب الجماعة)
    والسيبة ولات في هاد الدروة حيدو (البزنازة) جاو الشفارة بدون حسيب ولا رقيب

  • Wesam
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 00:15

    سرقة السيارات الفارهة ليست بالأمر الجديد فهي بالأساس عملية نصب على شركات التأمين، فيتم بيع السيارات بأثمنة رخيصة وفور مغادرتها يتم التبليغ عنها لدى شركات التأمين التي تضطر لدفع مبالغ ضخمة، قد يكون المشتري متعاون في العملية او مشتري مغفل، وعادة يتم نقل السيارات لدول لا تخضع لسلطة الإنتربول او تشهد اضطرابات داخلية لا يمكن الإنتربول من متابعة السيارات. وأغلبها الدول العربية والإفريقية، هنا يتوجب على من ينوي شراء سيارة وخاصة الفارهة منها التأكد من رقمها لدى قاعدة بيانات السيارات المبلغ عنها لدى الإنتربول او مراسلة الشركة المصنعة بالخصوص، فالمسئولية القانونية لن يتحملها المشتري في حالة ثبوت شراءه للسيارات باجراءات قانونية ولكن سيتم مصادرة السيارة حتى حين النظر في القضية.

  • abou amine
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 00:33

    الختم من جريدة "أخبار اليوم المغربية" التي أشارت في مادة لها إلى أن فرق المعارضة بمجلس المستشارين طالبت باشتراط تقديم الشخصيات المحتملة للحصول عل منصب وزير لشهادة حسن السيرة الضريبية قبل تسلهمه للحقائب الوزارية وذلك في التعديلات التي أدخلتها على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة بالوضع القانوني.
    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
    ايوا كول ( قل) بقات المناصب شاغرة

  • salma
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 00:38

    المغرب خرجوا عليه غير بحال هادو مالين الكوامل الكبار (الرشوة )
    "نعل الله الراشي و المرتشي "

  • Mafia
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 04:00

    le crime existe partout ds le monde et existerait toujours, pourquoi le Maroc
    Que ce soit la réalité cela reste rien devant les européens, les nord sud américains, les asiatiques…
    Reste a répondre a ces pseudos journalistes qui doivent faire leur recherches avec des statistiques avant de pointer leurs élèves victimes de leurs colonialismes sauvages

  • محمد النجار
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 09:16

    الدروة و النواصر و على امتداد منطقة الشاوية تحولت إلى مناطق سيبة أمنية خصوصا بسبب خطط الدرك التي تعتمد في جميع الدوائر التابعة للدرك على مجموعة من تجار الممنوعات و الذين يستغلون تعاونهم مع رجال الدرك للقيام بعمليات إجرامية خطيرة ….‏‎ ‎

  • wissal
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:00

    آخر الاخبار؛ عدوى غضبة اوزين في طريقها الى الرباح و بوليف؛ اعتراف هذا الأخير بفشل وزارة التجهيز أمام لوبي النقل؛ و ما اصبحت تشكله المحطات الطرقية من اوساخ و فوضى و تسيير عشوائي داخل المدن الكبرى؛ جعل الدولة تدخل على الخط؛ لوضع حد للتضامن الحكومي ضد الدولة و ضد الشعب. التعديل الحكومي حابل بالمفاجئات الكبرى.

  • مغربي
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:08

    من يعرف مصلحته اين توجد ومع من فلن يجد مشكل يذكر في الوقت الراهن ولا حتى في المستقبل ولذا يجب رأب الصدع مع فرنسا بسرعة من خلال الدول الحليفة للمغرب مثل السعودية او غيرها من الغرب وان لا نترك الهوة تتسع اكثر وتأتي المبادرات من المغاربة من لهم علاقة وطيدة بالحزب الحاكم وان يتحرك المنتخبون وجمعيات والاعلام بما فيه اكفاية وبدل اقصى المجهودات من اجل ارجاع المياه الى مجاريها وذلك من مصلحة الوطن وحتى يعلم الفرنسيون ان المغرب حليف قوي يجدنونه الى جانبهم دائما في الصراء والضراء محافظ على روابط التي تجمع الشعبين الشيء الذي يخذم المصلحة المتبادلة والحفاظ على الخصوصيات لكل من الدولتين ونحن لا نريد ان يوجد لنا اي عدو من العالم المتحضر اي الغرب

  • mehmet
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 14:53

    ماأثارني تقرير m6 حول المهاجرين. لاحظوا ياقراء أنه في الوقت الذي ازداد فيه اضطهاد المهاجرين في أروبا، وسن ترسانة من القوانين ضد المهاجرين وفي فرنسا نفسها، نجدهم بخبث يسعون بتثبيت المهاجرين في المغرب ولومه والضغط عليه أكثر ليذعن لإملاءاتهم أتمنى يبين المغرب أن له فعلا سيادة ويسن قوانين تحمي بلادنا من طموحات الأروبيين بجعله مزبلة لهم. أخر من يجب أن يتحدث عن حقوق الانسان هم الفرنسيون خلاص انكشف نفاقهم.

  • مول الكراطة
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 15:53

    ردا على المتسائلة رقم 8 ، أصبح من السهل بمكان رصد أماكن السيارات المسروقة لاننا الان في عصر التكنولوجيا المتطورة ،عصر تقنية GPS و ICloud. السيارات الجديدة والغالية يتم تزويدها بشرائح الكترونية تساعد على رصد أماكن تواجدها عن طريق الاشارات التي تصدر من الشرائح ويمكن التقاطها بالاقمار الاصطناعية ويسهل تحديد موقعها جغرافيا.

  • Oujdy
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 17:13

    الحيوان أحسن إتحادا من الإنسان…و إن لم ترض بقولي، فأين و حدة الكيان
    نتقاتل شرقا و غربا في كل دير و ظهران…أستغفر الله لعبدة المال و الأوثان

    لم يكن لباستور سوى الإرادة و الأنابيب…فكفاكم لوما للحكومات و الأكاذيب
    و شمروا على سواعدكم و أحفروا كالأرانب…فهي مهندسة بارعة في السراديب

    أنتم مرضى دائما تحتاجون إلى الطبيب…لقد حفظتكم من كثرة الكذب و الألاعيب
    تكثرون من القيل و القال و العيب…ما هذا التكالب الوضيع و السيب

    سبحان الله السميع، عالم الغيب….إذ قال أن الإنسان أكثر شئ جدلا، هذا عيب
    عليكم ببعض المسك و الطيب…فرائحة سباتكم و كسلكم و صلتني، لا ريب

    نحن أمة عريقة أصيبت بالخيب…فبنو أصفر يسخرون منا في شخص الحبيب
    فلنحاسب أنفسنا قبل مجيئ يوم اللهيب…فعزتنا و كرامتنا، اليوم، الكل سليب

  • no one dares come close ,VIPER
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 19:56

    كتباع هنا فامريكا alarme,ؤstarter,ؤ gps ,ؤ icloud من نوع viper ؤلا cobra ب400 دولار تركبهم فسيارة لي بغيتي,من المستحيل يسرقوا السيارة من غير الى جروها بديبناج ؤتعرف فين كاينة غير بGPS ف smart phone

  • المصطفى
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 19:49

    السلام عليكم، بصفتي أحد أفراد عائلة المعني بمقال درك الخميسات أتقدم إليكم بداية بالشكر الجزيل على هذا النشر و الكتابة في الموضوع الذي تجنبت الإقدام عليه حفاظا على السير العادي للقضية.
    أحيطكم علما ببعض المعلومات الغير الدقيقة في مقالكم و هي:
    1) مغادرة ابني للدرك الملكي إثر تقديمه استقالته التي قبلت و ذلك يوم 31/12/2013.
    2) ليس هناك أي ابتزاز بل هناك بحث عن رد الاعتبار و ذلك بإثبات حقيقة المرتشي محل الخصومة السابقة مع ابني.
    3) هناك خطوات أقوم بها الآن لمساندة ابني في هذا الملف .
    4) وهناك المزيد……..
    5) سأرسل لكم مرفقا إن أهمكم الامر.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة