برنامج "مذيع العرب" يبتر الصحراء من خريطة المغرب

برنامج "مذيع العرب" يبتر الصحراء من خريطة المغرب
الأحد 26 أبريل 2015 - 17:00

عرضت الحلقة الأولى من البث المباشر لبرنامج المسابقات “مذيع العرب”، الذي تبثه قناتا “أبو ظبي” الإماراتية و”الحياة” المصرية، يوم الجمعة، ضمن إحدى فقراته التي تبسط جغرافية المتنافسين على لقب “مذيع العرب”، خريطة المملكة المغربية مبتورة من أقاليمها الجنوبية.

ويأتي عرض خريطة المغرب منقوصة من صحرائه في برنامج “مذيع العرب”، أياما قليلة بعد الجدل الذي رافق توزيع كُتيب خلال فعاليات مؤتمر منظمة العمل العربية، التي احتضنتها الكويت، وشمل ذكر “الجمهورية الصحراوية” ضمن البلدان التي تحيط بدولة الجزائر.

وإذا كان كتاب منظمة العمل العربية، الذي اشتمل على ورود عبارة “الجمهورية الصحراوية” كبلد مستقل له حدود وسيادة، قد أفضى إلى احتجاج شديد من الوفد المغربي أدى إلى اعتذار مسؤولين كويتيين، فإن واقعة خريطة البرنامج المنوعاتي يبدو أنها لم تنل ذات المتابعة.

تعليقات قليلة لنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، نددت بعرض خريطة المغرب بتلك الطريقة المبتورة من أقاليمه الصحراوية، حيث قالت أمينة مينا “الصحراء مغربية رغم أنف الجميع، وعاش وطننا الحبيب من طنجة الغالية إلى الكويرة الحبيبة تحت قيادة ملكنا محمد السادس”.

وأبدى معلقون مغاربة آخرون، رغم قلتهم، استياءهم من بث خريطة المملكة مبتورة من أقاليمها الصحراوية، ووصفوا ذلك بالخطأ الذي لا يمكن السماح به، فيما ذهبت آراء أخرى إلى أن ما وقع لا يعدو أن يكون خطأ غير مقصود، ربما بالاعتماد على خريطة منقولة من الانترنت.

مركز الرباط للدراسات السياسية والإستراتيجية دخل على خط ما بثه البرنامج من خريطة مبتورة من الصحراء المغربيـ، حيث راسل مدير المركز، الدكتور خالد الشرقاوي السموني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “أبو ظبي للإعلام”، مبرزا أن عرض تلك الخريطة “تصرف يمس بمبدأ الوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

وتابعت رسالة السموني، توصلت بها هسبريس، بأن بث خريطة المغرب منقوصة من صحرائه يستفز مشاعر المواطنين المغاربة، ويضر بالعلاقات الأخوية والمتينة التي تجمع بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، كما قد يؤثر لا محالة على مسار تسوية ملف الصحراء أمام هيئة الأمم المتحدة”.

وبعد أن شجب المركز البحثي ما تم نشره بشأن خريطة المملكة، طالب المسؤولين عن البرنامج بالتدخل من أجل إعادة عرض خريطة كاملة للبلاد في الحلقات القادمة لبرنامج “مذيع العرب”، وتقديم اعتذار رسمي للمملكة المغربية والشعب المغربي على السواء” وفق تعبيره.

ويسعى البرنامج، وفق نشرة تعريفية للقائمين عليه، والذي يُشكل لجنة التحكيم فيه كل من الفنانة ليلى علوي، والمذيع طوني خليفة، والإعلامية منى أبو حمزة، إلى “جذب مواهب من مختلف الدول العربية في مجال الإعلام والتقديم التلفزيوني، والإسهام في صناعة المذيع المحترف في العالم العربي”.

‫تعليقات الزوار

167
  • رشيد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:08

    يتركوها از يزيلوها فلن يتغير شئ فالمغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها وهدا هو الواقع الدي يقض مضجع اعداء الوطن .

  • ايوب
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:09

    مغربنا واحد من طنجة للكويرة و اللي ينبح نعطووه طعام الكلاب. لا نحتاج لبرنامج تافه ان يعترف بوحدة المغرب نقطة نهاية .

  • abd
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:09

    que ceux qui sont derriere sachent que le sahara est MAROCAIN et que le MAROC EST DANS SON SAHARA,que les ennemis de notre unité crèvent .

  • karim chtaybi
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:11

    الصحراء مغربية رغم أنف المتنطعين

  • محجوبي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:11

    موقف كهذا لا يغير من الواقع شيئا. فنحن في صحراءنا رغم كيد الكائدين.

  • مغربية حتى النخاع
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:13

    الصحراااء مغربية وستظل مغربية رغم أنف أي أحد، ونحن لا ننتظر من يعترف بها.صحراء مغربية، مغربية، مغربية على قول ملكنا نصره الله حتى يرث الله الأرض ومن عليها واللي معجبو حاال يمشي البحر يشرب مائه حتى ينفجر.

  • صحرائي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:15

    و لو بتروها من جميع خرائط العالم لن نفرط في ذرة من صحرائنا لعزيزة
    الله الوطن الملك

  • محمد سعيد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:15

    أعتقد أنه إذا كان هذا الفعل مقصود فأنا أقول عن قصد أن تلك الجزر المتنازع عليها فيما بين دولة الإمارات وإيران فهي جزر إيرانية وسلام

  • مغربي وافتخر
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:16

    هذه هدية الإمارات للمغرب بعد عاصفة الحزم التي شارك فيها المغرب من أجل سواد عيون الإمارتين والسواعدة

  • مغربي من سوس
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:16

    1 الاعتدار من القنوات 2 لماذ لم ينسحب المشتريكين (المغاربة) من البرنامج 3

  • mery jelli
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:16

    الصحراء مغربية وستضل مغربية أحب من أحب وكره من كره،والله فوق كيد المعتدي.
    الله الوطن الملك.

  • سمير
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:17

    كفى من اخبار الخريطة المبتورة لان جميع خرائط العالم تشير الى بترها؟! يكتبون الصحراء الغربية تحت الادارة المغربية . اما معاتبة كل قناة او صحيفة على ذلك فتلك مسالة غير طبيعية ، عِوَض ان تبقوا القصة عادية لا يعلم بها الكثيرون تشهرون بها اكثر و اكثر مع العلم ان بعض البرامج التلفزية يفعلون ذلك عن قصد لأنهم يعلمون ردة فعل الصحافة … اشهار لبرنامجهم بدون مقابل

  • سعيد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:18

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم من هولاء العرب المتخلفين الدين لا بتفقون على شيء سوا مصالحهم الشخصية نحن المغاربة لا نعاملهم بالمثل لأن ديننا لا يقبل بدلك لقد سئمنا من هدا الموضوع الدي يقض مضاجع المغاربة في كل مكان من العالم وما الغرض من دلك

  • إيمان
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:18

    غريب أمركم، هل تريدون تعبئة الشعب ضد كل من لا يوافقكم ؟! هذا عمل النظام و الحكومة و الشعب لا دخل له في كل مشاكلهم ! الشعب يكفيه ماهو فيه
    كلنا نعلم أن في كل المراجع العالمية، جوجل، الخرائط العالمية، الكتب التارخية و الجغرافيية، … كلها تبتر الصحراء و هذا عائد لكون القضية في محل صراع في الأمم المتحدة فلمذا تتهكمون و تبكون و تشعلون النار في الشعب الذي هي ليست مهمته و لا عمله فكل واحد يقوم بعمله تتحسن الأمور
    البكاء عند الشعب مذلة و إهانة ه لأنه يحس أن المسؤوليين عاجزيين في كل يئ غير التشفار و الفساد ناشطين فيه

  • خالد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:18

    هدا عمل شنيع متعمد ﻻينبغي السكوت عليه اد ﻻيعقل ان يتكرر الخطء مرتين في وقت وجيز

  • abada
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:19

    دعوة للمغربيتين المشاركتين في البرنامج :اذا كنتن مغربيات قحات وتفتخرن بالتمغربيات ديالكم احتججن او اخرجن من المنافسة هذه قضية بلد .انها وحدتنا الترابية.واعلم انكن لن تستطعن!!!!

  • أم مغاربة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:19

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية بإذن الله ينقصوها من الخريطنا اولى يلصقوها فخريطة الجزاير ولى ولى يطلعوها حتى المريخ راها ديالنا بالروح او الدم <ان بنصرنا الله فلا غالب لنا>

  • -_-
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:19

    شكوون شافهم أصلا ماكانفرج فداكشي….المذيع هو لي خاص وذادوها بتر الصحراء……

  • طايب او هاري
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:20

    قبل لوم الآخرين علينا لوم أنفسنا، إذ لا نقوم بتسويق قضيتنا العادلة في العالم بل حتى في الدول العربية كما يظهر من حين لآخر .

  • amina
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:21

    الصحراء مغربية احب من احب ام كره من كره يكفي نحن المغاربة مفتخرين بمغربية صحراءنا فلنضرب بآراء الاعداء عرض الحاءط

  • ياسين من المهجر
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:21

    الصحراء مغربية و وحدتنا الترابية من طنجة إلى الكويرة.
    لكن لايمكننا أن نعاتب أي دولة على نشر خريطتنا مبتورة، لأنه بكل بساطة المجتمع الدولي بما فيه الأمم المتحدة لم يعترف بعد بمغربية الصحراء و خريطتنا ترسم مبتورة في جميع الدول.
    قضية الصحراء المغربية أكبر بكثير من رسم خريطة في برنامج تلفزيوني.

  • مغربية
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:22

    هو برنامج الاعﻻميين و هنا فين تيبرز دور المشاركين المغاربة اللي خاصهم يبين ويوضح للمشاهدين الوحدة الوطنية التي ﻻ تقبل خطا مماتل وبالتالي تصحيح الخريطة واﻻ ينساحبوا من البرنامج بعد توضيح السبب.

  • المهدي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:22

    سيقولون انه خطأ مطبعي كما بررت الكويت ادراج جمهورية الوهم في كتيبها ، وسيعتذرون وسوف نقبل الاعتذار ، اعتقد ان الإساءة ممنهجة ووراءها نوايا خبيثة لكن علينا ان نترفع فوق هذه التصرفات المنحطة ، فالبتر على الورق شيء والواقع على الارض شيء آخر ، فعلى الارض من اقترب ستبتر أطرافه لا محالة ، اما على الورق فابنتي الصغيرة تستطيع في خربشاتها إلغاء قارات بأكملها بل مجرات ان هي شاءت ….

  • FAHD
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:22

    الصحراء في مغربها والمغرب بصحرائه لي عجبو الحال هو هاداك و لي معجبوش الحال يشربو ماء البحر فنحن لا نحتاج اعتراف برنامج "عربي" ليس له قيمة

  • maroc
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:22

    ﺩﺯﺍﻳﺮ ﻫﻮﻣﺎ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻣﻠﻘﺎﻭﺵ ﻛﻴﻔﺎﺵ ﺍﻭ ﺑﺪﻭ ف ﺑﺮﺍﻣﺞ ﻓﻴﻤﺎ ﻛﺎﻳﻨﺎ ﺷﻲ ﺧﺮﻳﻂﻪ ﺑﻐﺎﺕ ﺗﻌﺮﺽ ﻛﻴﺪﻭﺭﻭ ﺑﺎﺵ ﺍﺑﺛﺮﻭ ﺍﻟﺨﺮﻳﻂﻪ ﺩﻳﺎﻝ ﺑﻠﺎﺩﻧﺎ ﺍﻳﺪﻛﻢ ف…

  • مغربيه حرة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:23

    لو يبثرو الخريطة كلها نظل مغاربه وصحراء مغربيه غصبن عن اننف الحساد

  • Mr yassir
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:24

    الصحراء مغربية بغا لي بغا و كره لي كره .
    و طال الزمان ولا قصار غادا تحسم لصالح المغاربة

  • مغربي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:24

    المهم ان رايتنا ترفرف فوق سماء صحرائنا ولاكن ايضا سننفد هجوما عن الصفحة هل من متطوع
    اسم الصفحة : مذيع العرب modi3alrabe

  • من شمال المغرب
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:24

    لا ينالون شيئ من المغرب ومن ارضه سواء كان الخطأ عن قصد او غير متعمد؟
    والحمد لله رب العالمين

  • ضد الاحزاب
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:25

    و متی كانت قرارات الدول العربية مؤثرة ولاحتى أدبياتها مؤثرة حتى تؤثر فينا المغرب لا يخاف العرب بل يحترمهم فقط حتى ولو اعتبروا الاحترام نقطة ضعف و المغرب بلد عظيم بشهادة العظماء و الصحراء صحراؤنا بشهادة العقلاء

  • والقائم منير
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:25

    في وجهة نظري ارئ هذا المديع احول النظر,سؤالي لصاحب البرنامج هل يمكن بثر القلب عن الجسد?انتظر الجواب اذا تفضلت علي بالاجابة.

  • bent lablad
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:25

    يكفينا نحن المغاربة ملكا و شعبا إيماننا و تشبتنا بكل شبر من ترابنا الحبيب..أما حسادنا فهم مبتوري النخوة و العروبة…الحمد لله المغرب يمشي قدما،أما اﻵخرون مازالوا يتطاحنون

  • مغربية
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:25

    كل مصادر المعلومات لمن يدعون انهم اعلاميون وصحفيون عرب هو "غوغل" وهو مصدر غير موثوق به ولا يعتمد على الدقة العلمية زد على دلك اننا نحن المغاربة رغم بعدنا عن الشرق نعرف تاريخه وجغرافيته و لهجات دوله وعاداتهم … عكس اهل الشرق لا يعرفون الا اسماء الدول لاننا وببساطة ادكى منهم ولنا دراية بتاريخ العالم .هدا من جهة ومن جهة اخرى واوجه كلامي الى كل من يحن للعروبة وللقومية العربية ويحرض على معاداة اسرائيل لاجل سواد عيون العرب هي لم تبتر خريطتنا قط فانضروا ادن ما ياتينا من العرب .واقول للصحفيين الكويتين والمصريين و عرابهم طوني خليفة "الى الجحيم انتم و خرائطكم ،الصحراء مغربية و رايكم ليس له اي قيمة ولا وزن في العالم لان وببساطة برامجكم لا يراها الا انتم" لن تهمنا دولة الكويت التي هي بحجم قرية مغربية ولا مصر التي يحركها الغاز الجزائري .

  • سعيدالرودانى
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:26

    بسم الله لايهم صحراء مغربيةةةةةةةة ولو كان مكان حنا رحنا تما +++

  • ابراهيم
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:26

    هؤلاء من نسميهم الأشقاء…. على العموم الخطأ من وزارة الخارجية منذ الحكومات السابقة التي لا تحرك ساكنا لهذا

    العرب يبترون خريطة التراب المغربي في الاعلام و كتب التعليم و الصحافة و الادارات الرسمية الخ

  • خسؤا
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:26

    تبا لهم و لبرامجهم. نفايات تعرض على الشاشة

  • الصحراء مغربية
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:28

    يجب على المشاركين في هذا البرنامج مقاطعته اذا كانت لهم روح المواطنة واءا كانوا غيوريين على بلادهم.

  • ادريس ابو امين الصحراوي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:29

    نحن كمغاربة من طنجة الى الكويرة لا نريد الاعتذار و لكن نريد من حكومة الإمارات العربية ان تطرد المسؤولين الذين قاموا ببثر جزء من الصحراء المغربية و إلا فالعلاقات بين المواطنين المغاربة و حكومة الإمارات ستتوتر ، لان المسؤولين الخبثاء عن هذا الإجرام الخبيث الذين قاموا به يسعون الى تسمم العلاقات بين الدولتين ، و سيكونون هؤلاء الحساد مدفوعين من طرف جهة معادية للمغرب

  • بدر
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:30

    يجب الذهاب للمصدر و فتح قنوات حوار مع ناشري الخرائط كأطلس و گوگل لتوضيح ان هده الارض تحت سيادة ادارية مغربية ولما لا فتح pétition كما فعلت ايران من أجل تغيير خليج العرب الى خليج الفرس لنغير اسم الظاهر من صحراء غربية لمغربية و ازالة الخط الفاصل.

  • عبد الله
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:31

    الصحراء المغربية في قلوبنا ولا داعي بان تكون في خرائط لدول غارقة في الظلم والضلام

  • عبدو
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:31

    مﻻمحهم توحي للضفادع التي تحدث نقيقا في المستنقعات الراكدة وأظن انه وقع خطأ أو سهو متعمد فعليهم باﻻعتذار فورا وعلى ديبلوماسيتنا كذلك التصدي للمعنيين وتلقينهم الدروس كما العادة.

  • maghriiibi 7oor
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:31

    "الصحراء مغربية رغم أنف الجميع، وعاش وطننا الحبيب من طنجة الغالية إلى الكويرة الحبيبة تحت قيادة ملكنا محمد السادس".

  • ريان
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:32

    ليست المرة الاولى التي تبتر فيها الصحراء المغربية من الخريطة، فقد سبق للمنظمة العربية للتنمية الصناعية ان بترت صحراؤنا من الخريطة ، فمن حاسبها او حذرها، وبالمقابل طردت أربعة من المغاربة عرفت انهم انتقدوا عملها الشنيع هذا، والطامة الكبرى هو عندما نشر خبر الأربعة المطرودين بجريدة الأسبوع الصخفي عارض مديرها نشرها رغم انها نشرت عند وجوده بالسعودية لقضاء العمرة، هذا رغم ان المقال الذي نشر قد عرى وفضح ما يجري بالمنظمة من تحقير وتقزيم للمغاربة ، اذ بدا المقال بفضح مدير عام المنظمة آنذاك محمد بهزاد بقوله :" المغاربة شعب ناقص…"، ومع ذلك لم يحر المسؤولون وعلى رأسهم وزارة الصناعة اي ساكن….
    حسبنا الله وتعم الوكيل
    " محكورين حتى فبلادنا"

  • مواطن
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:35

    هدا امر عادي و تعودنا عليه و لا حرج على الاعلام او الدول الاخرى لان الامم المتحدة و هي اكبر منظمة عالمية تقدم في خراءطها المغرب مبتورا عن الصحراء بحيث لا تعترف بسيادة المغرب على منطقة الصحراء و تعتبرها منطقة متنازع عليها و الخراءط العالمية الرسمية كدلك تقوم بنفس الشيء و القنوات العربية تقوم بتقديم خراءط رسمية و لا يمكنها تعديل خريطة العالم الرسمية الصادرة عن الامم المتخدة

  • محمد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:36

    اذا لم يتم تصحيح هذا الخطأ الفادح وتقديم اعتذار رسمي للمملكة المغربية .فعلى المشاركين في هذا البرنامج من المغاربة ان يقاطعوه.ويقاطع الجمهور متابعته .

  • محمد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:36

    اذا لم يتم تصحيح هذا الخطأ الفادح وتقديم اعتذار رسمي للمملكة المغربية .فعلى المشاركين في هذا البرنامج من المغاربة ان يقاطعوه.ويقاطع الجمهور متابعته .

  • yassine
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:37

    حتى نتوما شحال فيكم يحيدوها و لا يخليوها ..ياك حنا في بلادنا و كا نتساراو فيها كيف بغينا .صاااااافي رفعة الجلسة

  • kevin
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:39

    vive le maroc et viuve le roi mohamed 6 et sahara meghribiya

  • خالد من الرباط
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:40

    المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها ال ان يرث الله الارض ومن عليها.

  • ali
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:41

    غلطة لعلها غفلة من قوم سفلة و مع دلك وجب التنبه لمخاطر الانزلاق في مثل هذه الغوغائية الاندفاعية المدفوعة بنعرة خد دنانيري و قل لي و أنشر ما أريد أميتوا الباطل بالسكوت عنه ولا تثرثروا فينتبه له الشامتون لا تنشروه ولا تردوا عليه فردكم إحياء له، والنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله إنهم بهذه الاعمال يجددون قضيتنا وبقدر ما يحاولون الاساءة لها فانهم بأضعاف المرات يخدمونها إنها الغيرة من المغرب و الحسد له لكن وطننا يبقى أبد الدهر من البداية إلى النهاية من طنجة للكويرة الطود الشامخ الجبل الاشم الكبير بعلوه وشموخه وعظمته و حكمة اهله واصالة بنيه وايمان مواطنيه وشجاعة شبابه وحنكة كهوله وشهامة وغيرة رجاله

  • موريتاني يعشق المغرب
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:41

    الصحراء مغربية هواها مغربي ولاؤها مغربي عملتها الدرهم، ماذا يهمكم من برامج تافهة أن هي مع أم ضد ،القافلة تمضي والكلاب،،،

  • بدر
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:41

    هدفهم الشهرة بهده الافعال … الصحراء مغربية و لا داعي للاكترات لمتل هؤلاء الناس.

  • من ألمانيا
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:41

    تا حنا نديرو خريطة نكتب فيها الخليج الفارسي ؤ نقولو نسينا…..سمحوا لينا

  • abde3541
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:42

    نعم يا أخي لقد صدمت بهذا و أنا أتابع البرنامج . وقلت في نفسي كيف للخليجيين كل مرة يلاطموننا ونحن أرسلنا اليهم إخواننا في الجيش ليدافعوا عن ارضهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مغربي ويفتخر
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:43

    وجب على دولة الكويت الاعتدار من الشعب المغربي وطاقم البرنامج كدالك لانهم مسوا المغاربة في قضيتهم في برنامخ سيجمع المراهقين والمغرور بهم .برامج تافهة يعبث فيها بكرامة شعب اصيل اسمه المغرب تبا لكم ولبرامجكم مسحقا لمن سولت له نفسه القذرة المساس بعزة المغرب الغالي والحبيب .احبك يا مغرب

  • aaaaaaaa
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:43

    اليءس الجزءئر والاءقليات التي تتبعها لايدركون قوة الشعب المغربي وما يمكن ان يفعله لو اعطي له الضوء الاخضر للتخلص من المرتزقة كل ههذه الاءستفزازات تزيدنا ءاسرارا وقوة لتمسك بءارضنا وبملكنا امام المتشردين والمرتزقة

  • العتب
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:44

    نريد ان نعرف ما هو عمل سفراء المملكة في جميع الدول التي تربطنا بها علاقة ديبلوماسية ادا لم ينتبهوا الى القضية الأولى للمغرب وخاصة مع الدول التي تدعم وحدتنا الترابية. من خلال عملي في بعض الدول الأفريقية الصديقة لاحضت ان الخرائط المتداولة للقارة الأفريقية في هاته الدول تظهر خريطة المغرب مبتورة من اقاليمه الجنوبية. وكمتال يمكن التحقق من الخرائط التي توزع في مالي وبوركينا فاسو.

  • سناء من فرنسا
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:45

    الرسالة الى كل من يدعي انه من اصول مشرقية
    وعلى هذا الاساس رفضت الجامعة العربية عضوية المغرب حينما تقدم
    بأول طلب لها على اعتبار انه بلد "امازيغي"
    علمونا ان ارضهم بالمشرق طاهرة شريفة وارضنا نجسة،
    القومية التي كانت تبث سموم التفرقة بيننا لم تعد قادرة على ضربكم
    فقد سقط منها من سقط ،
    وشكرا هسبريس

  • AngryDude
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:46

    Keep dreaming khaliji assholes the sahara will always be a part of Morocco

  • وزير مستقبلي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:46

    هجوم في صفحتهم على الفايسبوك بالتعاليق يا مغاربة

  • الاحتجاج واجب من الجميع
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:47

    يجب على الصحافة المغربية و التلفزيون المغربي ان يرد بطريقة ذكية من اجل ايصال الرسالة ان قضية الصحراء بالنسبة للمغاربة خط احمر
    كذلك على المسؤولين المغاربة الاحتجاج لذا الوزارات الوصية على القطاع السمعي البصري و الصحافة في مصر و في الامارات
    اذا مرت القضية دون احتجاج من المغاربة اكيد القضية سوف تعود من جديد في الحلقات المقبلة
    قضية الصحراء سنربحها لاكن بتظافر الجهود للجميع مسؤولين في الحكومة و البرلمان ، صحافة رسمية و مستقلة، مجتمع مدني و مواطنين
    يجب ان نربح الصحراء سياسيا و لكن كذلك ثقافيا و فكريا عبر التعريف بتاريخ المغرب و جغرافيته لدى العالم اجمع و هذا يتطلب قيام السفارات المغربية في كل الدول مثلا بتظاهرات ثقافية ..
    اقترح من جهة ثانية على ان ترسل رساءل احتجاج من عشرات الآلاف من المواطنين عبر الفيسبوك الواتساب او اي وسيلة اخرى
    كل ذلك سيصب كذلك في التعريف بجغرافية المغرب لدى الصحفيين العرب الذين ربما يجهلون تفاصيلها و كذلك لدى الرأي العام العربي

  • ssen
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:48

    متى سينتهي هذا الكابوس الذي تعيشه الوحدة التربية للمملكة المغرب من طنجة الى لكويرة و لن نتنازل عن شبر من ترابه

  • إلا بلادي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:48

    إلى متى سنبقى في التصريحات لا مسؤولة و الاعتداءات على حرمة بلادنا هاد الناس هم كعملاء لجهات معلومة . أما عن السي توني خليفة يريد أن ينسينا في فضيحة قريبته ميى خليفة ممثلة الافلام الإباحية (films pornographique) والتي تأدي أدوارها السخيفة مرتديتا الحجاب اتسخر من المسلمين والتي تبت تواتأها مع إسرائيل , أما ليلى علوي فهي كنضراءها بعض الممثلين المصريين كيوسف شعبان في خرجته الإعلامية متهما المغاربة باليهود بنسبة 80/100 . إلى متى سنبقى في مثل هذه التصريحات

  • إلا بلادي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:48

    إلى متى سنبقى في التصريحات لا مسؤولة و الاعتداءات على حرمة بلادنا هاد الناس هم كعملاء لجهات معلومة . أما عن السي توني خليفة يريد أن ينسينا في فضيحة قريبته ميى خليفة ممثلة الافلام الإباحية (films pornographique) والتي تأدي أدوارها السخيفة مرتديتا الحجاب اتسخر من المسلمين والتي تبت تواتأها مع إسرائيل , أما ليلى علوي فهي كنضراءها بعض الممثلين المصريين كيوسف شعبان في خرجته الإعلامية متهما المغاربة باليهود بنسبة 80/100 . إلى متى سنبقى في مثل هذه التصريحات

  • صحراء مغربية
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:48

    عجبااا يبترونا خريطتنا الشرعيه ومن ناحيه يعترفون بدوله اسرائل فوق الاراضي الفلسطينيه عالخريطة؟؟؟جهلاء من سولت نفسه المساس بوطني

  • bojm3a
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:49

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…………….هذه المشكلة أصبحت تتكرر كثيرا إلى درجة أنني شخصيا كمواطن مغربي اعتقد انها متعمدة طمعاً في جلب الاضواء إلى بعض المنتديات والبرامج الفاشلة على حساب الوحدة الترابية الوطنية للمملكة. ….

  • الحقيقة المرة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:50

    للاسف الشديد دويلات ليس لها تاريخ ولا جغرافيا اصبحت تتحكم في خريطتنا.
    قلتها واقولها مجددا: قاطعوا النخانيخ من بقايا ابي جهل بل حتى ماتبقى من العربان الدين لا هم لهم سوى تفرقنا .
    هؤلاء لا يستحقون العيش في تلك الارض المباركة .
    فليرجعوا للتاريخ وليروا اين كان امتدادنا واين كانوا هم في دالك الزمن واخاطب حتى الجزائر ناهبي ارضنا بمباركة فرنسا الاستعمارية.
    تبا لكم ايها العربان نسيتم ان الاسلام يجمع ولا يفرق .

  • Etat d'Isreal
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:50

    Les Arabes de Machriq sont les pires ennemies du Maroc
    Il faut rompre tout relations avec les Arabes
    Vive les Juifs et le grand etat democratique d'Isreal
    Israel est le seul etat ami du Maroc eu moeyn orient

  • ويتواصل مسلسل البتزاز
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:52

    مسلسل ابتزاز المغرب سيتواصل من نظام الاجرام و الانقلاب في مصر و كفيله الاماراتي حتى يجر جرا الى مستنقعات سيدفع الشعب المغربي ثمنها,فبعد ضرب السفارة المغربية في ليبيا من طرف مليشيات حفتر المدعوم من المجرم السيسي و الامارات و الاردن,هاهي قناة البدوي احد ادرع السيسي و قنوات ال سعود التي تتخد من الامارات مقرا لها تبثر خارطة المغرب و لا ننسى ايضا خلفيات الضيوف الحكام كلهم من فلول مبارك و مؤيدين بشدة للسيسي بل ان ليلى لها علاقة مصاهرة مع جمال مبارك.
    هدا الابتزاز هدفه اقحام المغرب اقحاما في القوة العربية المشتركة التي او صت القمة العربية بها لكن الانضمام اليها جعلته اختياريا و سيكون هدفها حسب مايرمي اليه السيسي وكفيله الاماراتي قمع الثورات العربية و البداية مخطط لها في ليبيا.

  • أمازيغي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:52

    مشاكل المسلمين سببها الاعراب المفسدين من حكام جاءرين واعلاميين فاسقين.

  • سعد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:55

    اوافقك الرأي ياصاحب التعليق( المهدي )لكال لعصيدة باردة يحط يدو فيها .لبغا يبتر الصحراء من خريطة المغرب يبترها ماشي مشكيل و ﻻكين هديك غير خريطة والواقع حاجة اخرى اوﻻ؟

  • مغربي حر
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:57

    راه هو مبتور وقناتو مبتورة ومؤ……..مبتورة وما حسينش بروسهم. احنا المغاربة ما عندنا زهر مع هاد القماقم…..المغرب راه من زمان في صحائه ولن يبترها مخلوق في هذا الكون

  • مغربي حر
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:58

    صدقوني هؤلاء لا يريدون الخير إلا لأنفسهم ولديهم حسد داخلي اتجاه المغرب إلا من رحم ربه وأنا عشت لفترة بينهم. مسلمين في الظاهر ولكن في الباطن الله أعلم.

  • خالد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:58

    و ماذا تنتظرون من أمراء المازوت و البوطاگاز و الزفت و زيوت التشحيم .

  • العياشي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 17:59

    دون ان نذهب بعيدا مثل هذه الاخطاء الغير المعتمدة و قعت حتى في المغرب ومن طرف شركة وطنية كببرة تملكها الدولة و ماشي مدة طويلة اظن في سنة 2005 او 2006 حين طبعت كتبا تحمل خريطة المغرب و صحراءه مبتورة منه وكان هذا العبد المدنب من الاولين الذين لاحظوا هذا الخطا نظرا لانني عشت مدة زمنية طويلة بالصحراء المغربية واحمل جغرافيتها في قلبي ودماغي.

  • home
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:00

    le sahara est marocain ce n est pas eux a ecrirenotre histoir ,
    c fou quand je regarde cette photo ca me fait penser a muppet show surtout peggy
    je ne sais pas pourquoi

  • hicham
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:01

    الصحراء المغربية في مغربها والمغرب الغالي في صحراءه وهدا آخر الكلام وعاش الملك (وشعارنا الله الوطن الملك)

  • هشام فارس
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:03

    أستغرب لبعض المعلقين الدين لما تكلمنا عن اللهجة المغربية وعدم إستعمالها من بعض المشاركات وتعويضات باللهجة اللبنانية أو المصرية لم تعجبهم تعليقاتنا ونتقدونا وكداوكدا ما جوابكم على هدا المقال أترك لكم الجواب.

  • lachheb
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:06

    آسيدي إلى الخطأ كاين في الأنترنيت صححوه نقطة رجع للسطر.

  • kalid
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:13

    تكريم المغرب من طرف الامارات على مشاركته في عاصفة الحزم شكرا لكم هل سمعتم ان ايران قامت ببتر خريطة المغرب الجواب هو لا الطلاقات تاتي من نيران صديقة دول الخليج تنافقنا حداري

  • Atlas
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:14

    يا ودي ڭلناليكوم حنا ماشي عرب، العرب ماداروش الخير حتى في فلسطين بقينا عا حنا!

  • عبدالقادرالقيوري
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:15

    اخي الكريم اذا كنت تجهل خريطة المغرب .فاسأل التاريخ ﻻن هذا اﻻخير سوف لن يبخل عنك .المغاربة ملكيون حتى النخاع ودولتهم تمتد من طنجة الى الكويرة وملكهم اسمه محمد السادس والمغاربة جنود مجندون وراء جﻻلة الملك شعارنا الخالد الله.الوطن.الملك

  • ابن سوس.morocco
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:16

    المغرب في ارضه التاريخية مهما حاول عملاء الدزاير المرتشين من سفارتها أن يقحمو بولي زبالهم الذي فاتهم القطار في الاحداث، على أي مشترك مغربي في أي تظاهرة دولية أن يكون يقيظأ وذكيأ ويسمع صوته الى القيمين على أي حدث يشارك فيه ويحتج ولا يرضى أن تمس كرامة بلدنا وتاريخه الجغرافي

  • شامة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:16

    ياعباد الله هي التكلخة العربية وكفى
    متى رأى العربي أمامه؟ هو عابد للترميم، ممجد للعادات ،يكره ان يكبر حضارة. .. لهذا كلما حاول النظر الى الامام شدته ضرة من الأربعة الى الخلف فَنَسِي حاضره وجهل مستقبله
    والعربي ما تعود ان يبتكر او يصنع فهو دوما يعتمد على غيره في كل ما يتنفسه ينهب مال الارض ويقدمها للغير حتى يحافظ الغير على وجوده فهو طلب خريطة مغربية وحيث ان القوم جهل لا يعرفون الا الماضي فهو مازال يعيش على ماراى الاجداد
    اعذروه فذات يوم سيقدم إليكم خريطة الكعبة المشرفة تطوف فيها فيلة ابرهة الحبشي

  • القديري أحمد
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:18

    الصحراء مغربية في قلوبنا متنحاااااااااااااااااش أحبنا لملكنا مايوفاش

  • ihab
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:18

    البرامج اللبنانية الله يغرق ليهم الشقف.

  • tourmentée
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:22

    غلط أن يأمن المغرب لدول الخليج. يا ما ينتظرنا من مفاجآت من هؤلاء. أعجب لعذرية المغاربة. نزلوا في النظام السوري هراء ويا لاستغرابي الاسبوع الماضي لما رأيت على القناة السورية النظامية خريطة للوطن العربي و كان المغرب كاملا من طنجة إلى الكويرة. ألم يأت الأوان لمراجعة تقديراتنا؟

  • simmn alibarak
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:22

    الدويلات تحبذ كثرة الدويلات مثلهن حتى لا تبقى شاذة ،،،

  • يوسف
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:24

    العالم يفكر في طريقة ما،للاطلاع واكتشاف الكواكب، ونحن لازلنا نبحث في الخرائط عن الصحراء، هل هي مغربية أم لا؟

  • المغرب الكبير
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:26

    ايمان 16
    …………………..
    " كلنا نعلم أن في كل المراجع العالمية، جوجل، الخرائط العالمية، الكتب التارخية و الجغرافيية، … كلها تبتر الصحراء و هذا عائد لكون القضية في محل صراع في الأمم المتحدة فلمذا تتهكمون و تبكون و تشعلون النار في الشعب الذي هي ليست مهمته و لا عمله فكل واحد يقوم بعمله تتحسن الأمور.."
    …………………..
    اذا هذه "المراجع العالمية" ظالمة في حق المغرب و المغاربة .. انا لست اتفق مع قولك ان "هذا عائد لكون القضية في محل صراع في الأمم المتحدة".. انا اقول هذا راجع لجهل هذه المراجع بتاريخنا و جغرافبتنا.. اليس صحيحا انه قبل 1884 و خصوصا قبل معركة ايسلي مع الفرنسيس 1844 كان المغرب يضم الصحراء و موريطانيا و جزء كبير من ما يسمى الجزاءر اليوم ؟؟ هذه حقيقة تاريخية .لا تعرفها هذه المراجع المزورة او الكاذبة
    لذلك علينا كشعب كل في منصبه العمل على تغيير هذا الحيف في حق المغرب وعدم الاكتفاء بالجانب السياسي الذي يقوم به المسؤولون في الحكومة و البرلمان من اجل الصحراء

  • Axel hyper good
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:30

    هذا جزاء المازوشيين….

    تذوبون عشقا وهياما في الشرق اوسخيين….

    بينما هم يقذفون اعراضكم ويبترون خريطتكم و…و…..و….

    حتى ان بعض التعاليق تدافع عنهم وتلتمس له الاعذار….

    زيدوهم عشقا….يزيدونكم ازدراءا….

    يا ما زوشيين…..

    يا مذلولين…

  • فقط تعقيب
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:30

    رد على إيمان رقم16

    أنت مخطئة يا جزائرية قضايا المغرب ومشاكله ليست عمل النظام والحكومة وحدهما بل كل ما يخص المغرب وخاصة وحدته الترابية فهو يخصنا جميعا كمغاربة من طنجة إلى الكويرة ومهما كانت مشاكلنا لا ولن تُنسينا قضايانا الوطنية التي لها الأولوية في حياتنا
    والمذلة الحقيقية هي أن يسكت الشعب عن حقه وحق بلاده وإذا كنتم ببلادكم تعتبرون قضايا بلادكم تعني النظام والحكومة وحدهما فنحن عكسكم تماما
    وياريت لو تتوقفو عن حشر أنوفكم القذرة في خصوصياتنا وتهتمو قليلا ببلادكم التي تعبث بها فرنسا وعملائها الذين ينهبون ثرواتها وأنتم مشغولين بالمغرب والمغاربة

  • amir
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:32

    هل انسحبت المشاركات المغربيات من هذا البرنامج؟

  • مغربي محب لبلدي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:33

    اخوتي أنا مع الرأي الذي يقول المشكل مع الامم المتحدة لانها هي من بثرت خريطتنا لهذا لا يجب ان ننفل ونغظب اول اعداًًًنا من العرب عموما بثر خريطة المغرب هو مخالف لقوانين الامم المتحدة نفسها لان الصحرا تحت الحكم السياسي للمغرب وليست هناك دولة مكتملة الأركان لكي تعترف بها الامم المتحدة أقول لكم احبتي و اخواني المغاربة كل مايقع الان ضدا هو يقع بسبب السياسة المغربية الغير المبنية علي الاهذاف او ما نطلق عليه politics of labor. له يجب تحديد الأهداف وتغيير الساهرين علي هذا الملف

  • imane
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:33

    c'est pas normal ça ……………….

  • كريم عايش
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:36

    كمسؤول اعلامي عن مركز الرباط للدراسات السياسية و الاستراتيجية، نتابع الموضوع عن كتب و قمنا ببعض الخطوات لتبليغ المسؤولين على القناة بما حدث و ما زلنا ننتظر ردهم لحدود الساعة، كما نسجل ان ما وقع ليس بالشئ الهين لكون البرنامج يتابعه جمهور عريض و ذو مستوى ثقافي مرتفع شيئا ما مقابل البرامج النرفيهية الاخرى.

  • asmaa
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:38

    الصحراء مغربية بغيتو ولا كرهتو ديما مغرب وعاش ملكنا واللي بغانا يلقانا

  • boubaker agmad
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:38

    لا نحتاج ﻷي قناة لكي تعترف بالصحراء بأنها مغربية

  • abdou
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:40

    Nous aussi on doit procéder à l'ablation de Sinaii de la carte géographique de l’Égypte et on l’attribue à ceux qui revendiquent cette parcelle de ce territoire , et on soutient la main mise d'Iran sur les îles revendiquées par Abou Dhabi , nous reconnaissons l' Etat kurde et tizi ouzou comme capitale des berbères Algériens et la liste est longue

  • sara
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:40

    برامجهم التافهة التي لا يراها الا هم لا تهمنا فقط علينا نشر خرائط دولهم مبتورة فمثلا نبتر شيلاتين وحلايب وصحراء سيناء من مصر ونبتر مزارع شبعا من لبنان ونبتر جزر طنب الصغرى والكبرى من الامارات ونبينا عليه السلام ^_^
    شكرا هسبريس على النشر

  • فاطمة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:41

    يجدر بالذكر أن كتب المقرر التي تدرس لأبنائنا في المدارس الاسبانية بالمغرب أيضا تظهر خريطة المغرب مقسمة وهذا أكثر خطورة !!

  • غزلان من Maine
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:42

    الجزر المتنازع عليها ،الإمارات الخاءنة مع ايران القوية هي في حقيقة الامر إيرانية وسنشجع ايران القوية في تحرير أرضها وأخذ جزرها وأخد حتى الإمارات العربية .

  • LA BASURA
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:42

    salut le Maroc existe depuis des siècles avec sa carte géographique. Le Maroc est dans son sahra. je croyais qu'il savait bien la glorieuse marche verte. Dite leur d'écouter la chanson de n'as El ghiwan , Wad wadi ya sidi. …..

  • abdelfettah
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:46

    دائما هذا هو حالنا حتى يوقع ليوقع عاد نبداوا "نشجب نندد …" ربما هاذ الناس كيشدوا فينا أو كيبقاو يضحك على ردة الفعل ديالنا فالكواليس عاد كيخرجوا "نستسمح خطأ مطبعي نعتدر لشعب المغربي الصديق…" سواء من الدول القريبة أو البعيدة. خصنا ناخدوا إجراءات حازمة فهاذ صدد أوبلا قوة الهضرة في المنابر

  • AIZOUF ROUANDI
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:50

    المغاربة يعرفون جيدا حدود وطنهم ويعرفون ايضا ان مصر هي الارض التي يجب ان تقوم عليها دولة اسرائيل وهدا مدكور في القران ويعرفون ان الامارات اراضي ايرانية

  • sefri
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:51

    اتعجب لماذا تطرح هذه الاشكالية مرات عديدات , هل يهمنا مواقف الدول الاخرى؟ مادامت الصحراء لنا و نحن لها بدمنا, فلا اجد سبب للرد على كلاب تنبح بما لم تأتي به علما , ما دامت راية المغرب ترفع و يحق لنا ان نتجول فيها و نتسكع كأي طرف اخر في هذا الوطن الحبيب. ﻻ اجد لنفسي وقتا لأجادل في مثل هذه الأمور و المسلمات,

  • mohamed
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:54

    كفاحنا مستمر من كل الجوانب حثي نبرهن للعالم أن أرض الصحراء هي ملك أجدادنا .اذا بترت الصحراء من خريطة مغربنا فﻻ تستطيع الجزائر أو البولزاريو بثرها من قلب كل مغربي . تقطبع الورق سهل للغاية لكن تقطيع معتقد وفكر وحقيقة من ذهن الشعوب شيء صعب للغاية.فلو أنفقت حكومة ااجزائر كل دوﻻراتها في محاولة طمس مغربية الصحراء فإنها لن تنجح .لسبب واحد هو إيمان اامغاربة قاطبة بأن الصحراء أرض مغربية اعترفت بها المحكمة اادواية .اتركوهم يبثروا الورق فلن يجدي لهم ذلك نفعا فسوف يقطع االله لهم أيديهم .كل تخمينات حكام الجزائر فاشلة ومغشوشة
    حقنا في الصحراء تابت وقائم كما هو الشأن بسبتة ومليلية .ﻻ يمكن ان يتجرء أي علماء التاريخ إنكار ذلك ولم يتبت التاريخ وجود أية دولة صحراوية من قبل سوي أنها كانت أرض خﻻء بايع مواطنوها سﻻطين المغرب التارخيين .ااشعب ااجزائري ااشقيق واع بحكامه الفاسدين .لذا علينا أن نكون محبي السﻻم أكثر رغم صعوبته .وﻻ نجتر وراء التدمير .سيكون سك طابع اﻻمم اامتحدةإن شاء الله في صالح مغربية الصحراء وآنذك سيبترون أيديهم بأنفسهم .والصﻻة علي حبيبنا محمد عليه السﻻم

  • Sadik
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:55

    وااا عجباه تشتري الجزائر الذمم أينما حلت و ارتحلت لكي يهان المغرب في وحدته الترابية ، لكن سرعان ما يضع الطرف المشترى الأموال في حسابه حتى يغير رأيه ، ويكون بهذا المغرب تفوق دبلوماسياً ،و الجزائر اهدرت أموال شعبها هباءا منثورا . قاليك بغاو الصحرا وبقاو تحلمو ههه.

  • mohamed aboujalal
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:55

    المسؤل. الاول. هو. مخرج. البرنامج. وليس. دولة الامارات. الشقية. اما. معد. البرنامج. ومقدميه. فهم. مجرد. مرتزقة. لا. يهمهم. سوى. الولار. لم. اكن اعرف. ان. طونى. خليفة. ضعيف. بمعرفة.

    جغرافية. العالم. العربي.

  • صحراوية مغربية
    الأحد 26 أبريل 2015 - 18:58

    القافلة تسير والكلاب تنبح…
    و الصحراء مغربية …
    والسلام عليكم …

  • إبن الوطن
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:02

    الصحراء مغربية وستبقى كذلك حتى يرث الله الأرض ومن عليها…..

  • Amrou
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:03

    الأعراب لم ولن يأتينا منهم خيرا ، هذه هي طبيعتهم ،جحود وحقد وقلة مروؤة ،كلما احترمتهم تجبروا ،وإذا عاملتهم بقسوة اعترفوا بك ،هذه هي تربية الأعراب.
    أنسوا الشرق ابتداء من الجزائر ، واتجهوا الى الجنوب والشمال.

  • مغربية حتى الموت
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:06

    الصحراء مغربية و ستبقى مغربية حتى قيام الساعة. وبرامج مثل هذه لن تغير شيئا كتبه التاريخ. ولي ما عجبو حال يشرب البحر

  • manman1954
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:07

    A tous mes amis Marocains épris de liberté et de justice, je clame haut et fort : Vive les Combattants de la Liberté du POLISARIO et de la RASD !

  • المغرب الكبير
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:12

    مغربي من طنجة 56
    (؟؟؟؟؟؟؟)
    اشك في مغربيتك و لا اظن ان مواطنا من طنجة العظيمة اصبح من ابناء الحركي الجبناء الذين لا يقدرون حتى التعليق بهويتهم الحقيقية
    !!!!!!

  • كبور من الجديدة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:13

    الصحراء كانت مغربية وستظل كذلك مغربية رغم أنف الحاقدين . وليعلم أعداء وحدتنا الترابية أن الصحراء جزء لايتجزأ من أرض المغرب من طنجة إلى لكويرة، وليعلموا أيضا أن قضية الصحراء بالنسبة لجميع المغاربة ، قضية وجود لا قضية حدود ، فجميع المغابة على استعداد تام لتقديم الغالي والنفيس في سبيل أن تبقى الصحراء مغربية ، ويبقى المغرب موحدا مطمئنا تحت قيادة ملكنا المحبوب محمد السادس دام له النصر.
    فموتوا بسمكم يا أعداء المغرب .

  • azedine
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:18

    فل نكمل في نومنا العميق و ثقتنا التي نضعها في الدول العربية يجب علينا الإستقاض فكل العرب يكرهون التقدم الملموس الذي تشهذه بلادنا الحبيبة بقيادة القائد الكبير محمد 6 نصره الله فل يعلم الجميع بان المغرب محاط بذئاب يختبؤون وراء قناع مصطلح العلاقة المتينة معنا و هذا ليس غريب على نفاق الحكام والشعوب العربية تجاه المغرب و شعبه و الصحراء صحراءنا و الملك صوتنا نحن في اقاليمنا الجنوبيا حتى نموت سويا من اجلها

  • صالح
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:28

    المغرب لصحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • عيسى
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:32

    اللهم احفظ هذا الوطن.الصحراء مغربية وستبقى مغربية. وشكرا يا اخواننا العرب.هذا المضمون فيكم.

  • مغربي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:37

    هذه الايام تلقينا العديد من النيران الصديقة والسبب اننا طيبون زيادة بزاف لا نواجه حتى نتلقى الضربات فالهجوم خير وسيلة لدفاع (ويقول المثل المغربي شهير الي عظك اوماعظتيهش ايحسبك بلا اسنا)

  • للمغربي من طنجة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:46

    رقم55 مشكلتكم كجزائريين أنكم تعتقدون الناس أغبياء وتحاولون أن تتذاكو عليهم بتصرفاتكم الغبية التي تعقتدون انكم إن انتحلتم جنسيتنا وادعيتم بأنكم من طنجة أو وجدة أو تطوان او كازا أو غيرها من المدن المغربية خلاص سنصدقكم مع أننا ممكن ان نكشف عن هويتكم من خلال ما تكتبونه بتعليقاتكم الغريبة التي تفضحكم مهما حاولتم التنكر لهويتكم لدرجة أحيانا تتكلمون بلهجتنا كي لا نشكك فيكم لكن ورغم ذلك لعبتكم لا ولن تنطلي علينا إذن الأحسن لكم أن تعبرو عن رأيكم بجنسيتكم عوض الاختباء وراء جنسية لا تمت لكم بصلة وهذا تفعلونه بجميع المواقع العربية فهل لهذا الحد أنتم شعب فتان وجبان في نفس الوقت ؟؟
    أما بالنسبة لما ذكرته بتعليقك عن ما يوجد بموقع غوغل عن صحرائنا فحتى فلسطين يعبث غوغل بجغرافيتها فهل هذا يعني بأن ما يوجد فيه هو الحقيقة ؟؟؟؟ نحن كمغاربة ما يهمنا هو ما يوجد فوق الأرض أما ما يوجد بالمواقع فتركناه لكم يمكن ينسيكم الأموال الكثيرة التي ضيعتوها [300مليار دولار] لأجل تقسيم المغرب لكن فوق الأرض لم يتحقق لكم شئ إذن امسحو دموعكم بما يوجد بالمواقع واتركو لنا الواقع نتمتع فيه بصحرائنا الحبيبة

  • الشيخ جوجل ،،
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:55

    يعني هم احسن من الشيخ جوجل ،،،
    جزي الله الشيخ جوجل علي عمله ،،أصبحنا بحركة واحدة نحصل علي أدق المعلومات ،،
    نتبع الشي جوجل ،،ام،،،،جوهل،،،

  • mostafa
    الأحد 26 أبريل 2015 - 19:58

    ماضر السحاب نبح الكلاب . ليقولوا ما شاؤوا المغرب جزء لا يتجزء .من شماله إلى جنوبه .شرقه وغربه. االمغرب محسود من طرف الجميع على نعمة الأمن والاستقرار.فإذا كان من يفترض جارا يكيد المكائد ويطرق المحافل الدولية ويرتشي ويبذر أمواله للنيل من استقرار المغرب , و يرجع خاوي الوفاض ماذا ننتظر من الذين يزعمون أنهم أشقاء بل لأشقياء.يريدون أن ينقلوا حروبهم تشتتهم وتشردهم إلى شمال افريقيا. نحن أقوياء بملكنا بشعبنا بكل شيء.الصحراء المغربية في قلوب كل مواطن .ولاتحتاج إلى اثباتهم على الورق .

  • ١محمد١
    الأحد 26 أبريل 2015 - 20:13

    هذه الأخطاء التي نراها في بعض المهرجانات والمؤتمرات والبرامج والأخبار من بتر لخريطتنا معظمه ليس مفتعل ويكون غالباً بسبب من يقومون بتصاميم الجرافيك و الملتيميديا لهذه الجهات لأنهم كل ما يقومون به هو البحث عن الخرائط في جوجل و يحملون ما يجدونه من خرائط في المواقع الإلكترونية دون علم بالأخطاء الموجودة فيها…

    الحل ليس في التهويل و العويل على هذه الأخطاء بل يجب إبلاغ من قام بهذا الخطأ بأسلوب حظاري و الأهم هو نشر خرائط كاملة للمغرب و ذات جودة عالية مجاناً بكل صيغ الجرافيك pdf، ai eps،jpg, tiff إلخ و تحسين جودة SEO للموقع الذي يظم هذه الخرائط لكي تظهر لمصممي الجرافيك في أول الصفحات عند البحث عنها في جوجل أو ياهو أو msn أو duckgoduck

    و كذلك نشر هذا الموقع على الاعلانات المدفوعة في محرك البحث

    المشكل دائماً في المغرب هو التهويل للمواضيع دون البحث عن المشاكل الحقيقية وراء هذه الأفعال و إعطاء حلول ناجعة لها…

    نسيت أن أذكر أنه لو قامت الدولة بإنشاء موقع لهذه الخرائط عليها أن تبرمجه بكل اللغات و ليس فقط الفرنسية و العربية كالمعتاد… لأن العالم لا يتكلم كله الفرنسية و العربية 🙂

  • فاتن
    الأحد 26 أبريل 2015 - 20:18

    الصحراء مغربية هذه حقيقة مفروغ منها لا نحتاج من يتبث ذلك نحن أصحاب حق والواجب علينا إسترجاعه وهذا مسؤولية الجميع حكومة وشعبا وماضاع حق وراءه مطالب

  • Said
    الأحد 26 أبريل 2015 - 20:30

    les magasins de restauration Quick en France ont offert aux enfants ,avec les menus, des livres de voyage à lire et sur leur couverture des tempons comme ceux qu'on met sur les passeports.Sur l'un des cachets figure ,en arabe Sahara Occidental et la ville de al aayune mal écrite en arabe.ceci a été volontairement fait pour nuire au Maroc et il faut vivement réagir vite contre ce fait

  • نورالدين
    الأحد 26 أبريل 2015 - 20:44

    الصحرة مغربي و ستضل مغربي ال ان يرتا الله الارض و من عليه.نفديه بدام بشعار الله الوطن الملك

  • سليماني
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:01

    لا يهمنا راى برنامج تافه فان كان ما قام به عن قصد فهو عمل سخيف لا يمت الى العمل الاحترافي بصلة وان كان دون قصد فعلى اصحابه ان يعيدوا تكويناتهم في ميدان الفن التلفزي وعلى اي حال استحضر هنا قول الشاعر :
    وناطح صخرة ليوهيها فما
    وهيت واوهى قرنه الوعل

  • مغربية
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:11

    الم تلاحظو انهم لم يضعو رقما للتصويت خاص بالمغرب؟؟ الم تلاحظو ان ليلى علوي اللتي كايكبروا بها المغاربة كتار من القياس حينما تاتي للمغرب في مهرجان مراكش او تطوان…او..او…كان كل همها التقاط المصريين ديالهم وبحال الى المغاربة غير كايلاعبو بالرغم من ان مستوى المغاربة احسن بكثير…وضعوا ارقام تصويت الدول و اعطوا رقما للباقي للمكالمة وليس الرساءل والميساج وكتبوا الاخرينles autres..دابا احنا غير آخرين…المنطقي الوحيد هو اللبناني السيد طوني..مستوى عال منطقي

  • مغربي حر
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:22

    لا يفاجئني ما قامت به هاتين القناتين و بعض القنوات الأخرى العربية من بتر الصحراء من خريطة المغرب , و لا تهمني أي آراء عربية حول مغربية الصحراء , مشكلتنا أن السياسة الخارجية بالمغرب ما تزال تؤمن بما يسمى العلاقات العربية و التعاون العربي المشترك ، ناسية الهوية الأخرى لأغلب الشعب المغربي , المهم أن صداقة الغرب و العمل معهم بكيفية تشاركية خاصة أوروبا و أمريكا سيكون أفضل للمغاربة ، بدل التعامل مع المتعصبين دينيا و لغويا .

  • megalo
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:28

    Le mal ne peut venir que des nôtres.le Maroc se bat avec le monde pour régler définitivement ce problème faux a la base et voilà que les idios sortent du cote pour nous provoquer sans oublier notre souverain que Dieu le protégé en leur invitation en ce moMent

  • touhami
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:31

    le sahara est dans le maroc point c'est tout on laisse les ignorants on leurs donnent pas d'importance peuple mkalagh on le sait ca fait longtemps

  • Abousarah
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:51

    Quand les iraniens viendront chez eux…qu'ils ne demandent pas notre aide….nous, notre allié est l'état hébreu…les autres qu'ils aillent au diable.

  • مصرى
    الأحد 26 أبريل 2015 - 21:52

    الى اخوانى المغاربة لا تلوموا الاخرين على نشرهم خرائط منقوصة للأرض المغربية بل لوموا أنفسكم و مسئوليكم على عجزكم عن التواصل مع الشركات اللتى تدير مواقع البحث و المعلومات عن شبكة الانترنت و سائل الاتصال . من المؤكد أنكم تعلمون أن أى شخص فى جميع أنحاء العالم اذا أراد معرفة معلومات عن جغرافيا و موقع أى بلد فى العالم سواء المغرب أو غيره فانه سيستخدم موقع جوجل و لو حاولتم كتابة " Morocco map " أى خريطة المغرب بالانجليزية ستجدون أن أغلب خرائط المغرب مبتورة و فى جنوب المغرب مكتوب " Western Sahara " أى الصحراء الغربية لذلك فلا داعى للعصبية و التشنج و اتهام اخوانكم العرب ظلما بالمؤامرات . الحل فى منتهى البساطة عليكم بمخاطبة جميع الهيئات الدولية و وسائل الاعلام و شركات المعلومات عن طريق وزارة الخارجية و البعثات الدبلوماسية المغربية خاصة فى امريكا و دول الغرب للتأكيد على خريطة المغرب الموحدة و بذلك يتم قطع الطريق أمام أى أخطاء عفوية قد تتناول جغرافيا المغرب

  • abderrqhin
    الأحد 26 أبريل 2015 - 22:01

    الصحراء صحرائنا و المغرب مغربنا و لا عزاء للحاقدين

  • مواطنة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 22:14

    لا يهم بتروها ام لا . الصحراء في معربها والمغرب بصحرائه رغم انوف الحاقدين.

  • سلمى
    الأحد 26 أبريل 2015 - 22:29

    ارجو من المغاربة ان ﻻ يعطو للرامج العربية اكثر من حجمها ﻻن مجرد الحديث عنها اشهار بدون مقابل لهم ﻻ يستحقوه. و هم اتفه من ان ننتققدهم او حتى نتكلم عنهم ونحن سوف نبقى شوكة في حلق العرب التافهين اللي ما كيسواو والو ديما الصحراء مغربية

  • moha souss
    الأحد 26 أبريل 2015 - 22:44

    نحن وراء ملكنا ومستعون لحمل السلاح ضد أعداء وطننا وأقول للحكام الجزائريين إننا لن نقف في تندوف بل في العاصمة الجزائر انتظرووووونا.

  • جواد الشعبي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 22:50

    مؤخرا نلاحظ وساءل الاعلام العربية تكثر من الاساءة للمغرب لا نعلم هل هناك قصد او هناك صدفة على العموم كما قال ملكنا محمد السادس اللهم كثر من حسادنا

  • bob
    الأحد 26 أبريل 2015 - 23:01

    الم اقل لكم ان العرب لانجاس مناكيد اين من يقول ان الامازيغ ليسوامنطقيين .

  • mohammd
    الأحد 26 أبريل 2015 - 23:14

    الصحراء مغربية مغربية مغربية مغربية نقطة إلى السطر، واللي كان راجل يقرب ليها حتى يتأكد واش هي مغربية وللا، حررررررررررربش.

  • المهدي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 23:18

    بغض النظر عن الخطأ متعمد ام مقصود فالمهم هو أن المغاربة صغيرم و كبيرهم هم وراء ملكهم الله الوطن الملك.

  • hafid
    الأحد 26 أبريل 2015 - 23:29

    le maroc doit procédé dans les plus brefs délais a la cration d'un partenariat sans limite avec la mauritanie, le sénégal,et le malI,imaginé ce que celà produiras comme richesses au 4 peuples….alors svp mobilisons nous tous,pour demandez a SM LE ROI MOHAMED VI de procédé a une ouverture sans limite avec la mauritanie,le sénégal,le mali,et le maroc,parce-que les 4 pays disposent d'importantes potentialités a exploités,pour enrichire les peuples des 4 pays,de l'afrique du nord

  • عبد الغفور الاوديي
    الأحد 26 أبريل 2015 - 23:39

    المفروض أن تكون حملة إلكترونية للتعريف بالخريطة المغربية باستمرار على الشبكة العنكبوتية،
    فالكثير في العالم من لا يعرف المملكة المغربية فبالأحرى خريطة المملكة،
    مع الأسف، ودائما أقولها، نجهل كثير من فنون التسويق العالمية والتسويق عندنا ضعيف.

  • بلغيتي طنجة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 23:45

    رحم الله السيد ادريس البصري يوم كان وزيرا للداخلية و الاعلام انه من اعماله الجليلة و التي جعلت منه رجل المواقف الصعبة رحمة الله عليه و اسكنه فسيح جناته انه كان يرد الصاع صاعين لكل من سولت له نفسه المس بالوحدة الترابية سواء كانت دولة او جمعية او افراد وعاش المغرب موحدا من طنجة الى لكويرة و عاش الملك
    محمد السادس و عاش المغرب
    وعاش محمد السادس

  • الصديق
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 00:04

    ان تكون جمهورية في الصحراء مستحيل اما البرامج السافلة تعتمد على هدا الشيئ لانه اصبحت موضة البرامج بتر خريطة المغرب حتى تحصل على ضجة اعلامية اما الحياة المصرية فهي معروفة بعدائها للمغرب كما انه تمتهن الاسترزاق والسلام

  • Raleigh NC USA
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 00:29

    أول ماقاله صاحب الجلالة عندما تولى الحكم سنة 1999 أن الصحراء جزء ﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻﻻ يتجزأ من المغرب، كثيرا Nevada من أمريكا

  • souka
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 00:52

    ا هذا البرنامج ممول من قناة جزائرية بلبنان وصاحب فكرة مذيع العرب جزائري اسمه بلال مذيع ب قناة kbc وهذه القناة هي من كانت تحرض مشاركة جزائرية باستار اكاديمي حين قالت الصحراء الغربية وان اامغرب بلد السحر وعندما حل بلال بالمغرب فرشنا له الارض ورودا وماهو الاعميل لمخابرات بلد الززاير

  • بوشعيب حنبلي
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 04:10

    بسم الله الرحمن الرحيم وبعد أن الدبلوماسية المغربية فيها ضعف و اختلالات كبيرة وهد ليست اول مرة كما يعلم الجميع أن السفراء المملكة المغربية أضعف سفراء في العلم حينما تأتي وتيقة من جهة رسمية في ابوظبي عاصمة الدولة اﻻمارات فيها الجمهورية المغربية وﻻكين رد فعل الدبلوماسية المملكةالمغربية نحو هد الجيهة صريم أو بي تقليل من شأن الموضوع بي انهو خطاء فري فهد كرية

  • mbarek
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 07:10

    ا لاخت ايمان رقم14
    نعم يجب ان يكون الشعب معبئا وعلى علم بكل ما يهم علاقات بلده بالصديق وغيره لان ردود افعال الشارع قد تكون نتائجها انجع من تحركات الدوائر الدبلوماسية لان عفويتها تصل الى المسؤول والمواطن العادي بتلك الدولة او حتى دول اخرى.
    على عكس ما جاء في تدخلك اطلب من جمعيات الصداقة المغربية الايماراتية ان يعبروا لسفارة هذه الدولة الصديقة والشقيقة عن امتعاظ الشارع المغربي من هذه الزلة وانا جد متاكد من انها مجرد زلة لان ما يجمع الدولتين اقوى واكبر ولا تنسي بان اقدام اخواننا الايماراتيين شاركتنا في المسيرة الخضراء وقد يسيل دمهم الى جانب الدم المغربي اذا فرضت حرب على المغرب بسبب قضيته الوطنية رقم 1.

  • hafid
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 07:20

    على المشاركات المغربيات الإنسحاب فورا من هذا البرنامج وليحترمن خريطة المغرب التي بترت.. ماذا ينتظرن؟ الوطن فوق كل شيء…

  • الزهــــــراء
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 08:21

    اذا عرضت في الحلقة المقبلة خريطة مبتورة منها الصحراء المغربية ، فالمرجو من المشاركتان : كوثر بودراجة و المشاركة الثانية ، أن ينسحبا فورا دون وجع رأس. التاريخ يتكلم ، و نيابة عن المغاربة يجب انسحاب الطالبتان من المسابقة.

  • عبدالعالي
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 09:11

    وعاش وطننا الحبيب من طنجة الغالية إلى الكويرة الحبيبة تحت قيادة ملكنا محمد السادس".

  • nour
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 09:55

    الصحراء مغربية رغم انف الحاقدين على مغربيتها ولن ننتظر منهم الاعتراف بها

  • المغرب
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 10:59

    اقترح لو يكون الإعتذار من هذا البرنامج على شكل هذه المسابقة والفائز من يأتي بالتقديم المناسب و يشرح فيه حدود المغرب بالشكل الصحيح

  • زكرياء
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:05

    الصحراء مغربية الى الابد و من المفروض أن تكون حملة إلكترونية للتعريف بالخريطة المغربية باستمرار على الشبكة

  • باسو
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:22

    الصحراء اراضي امازيغية و الجزائر اراضي امازيغية ايضا و شمال افريقيا عموما هده الخلافات ماهي الا نتيجة القومجية العروبية التي مازال للاسف من يطبل اليها بل و يطالب باتمام شروطها التي من بينها تعريب الارض و البشر و الحجر ….الهوية الامازيغية للبلد و البلدان المجاورة ضرورية و هي صمام الامان الان لانها الكل الجامع و الضمان الوحيد لتجاوز اقامة جمهوريات اعرابية فوق ارضي امازيغية حرة بالعودة الى اسماء الارض كلمة تندوف تعني مكان الحراية و اسا ابطيح اهكار تينيري .بومرداس تيط نتموشنت تاسيلي ووو تسير الاسماء عبر امتداد الجغرافيا الامازيغية .العمق الامازيغي للمغرب ضروري و ملح في هده الضرفية غلاة القومجية العروبية من المتحولين جنسيا هم من جعلونا نعيش هده الحالة .بربط كل شيء بالعرب للاسف اعيدوا قراءة تاريخ الصراع قادة البوليساريو مستلبون كدالك اغلبهم تنكر لامازيغيته لمادا نشارك في مثل هده البرامج المغرب و شمال افريقيا ليست بلاد للعرب بل بلاد احتلها العرب بقوة السيف

  • abdo
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:32

    ربما لم يقرؤا تاريخ المغرب والمغاربة تفحصوا تاريخ الامم المغربية من يوسف بن تاشفين الى اب المغاربة الحسن الثاني الامة التي تتميز بخصوصياتها النادرة اسالوا الالمان ولفرنس والاندلس والجزاءر في63 واسالوا سنة1975 وسالوا لخليج حاليا اتدرون لماذا–لاءننا مزيج من العرب والامازيغ بنية تتيح لنا القوة والصبر والذكاء .اقول.على المترشحين المغاربة ان ينسحبوا لانحتاج الى مذيع عربي بل نحتاج الى تحديات حقيقية والوطن اكبر من الاماراة والخليج باكمله الله الوطن الملكك

  • عمارة الصغراي
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:40

    العيب ليس في القناة او مالك القناة بل في الدبلوماسية المغربية التي لا تترصد لكل صغيرة اوكبيرة تحاك ضد المملكة المغربية بما فيها الملتقيات والمنتديات والالعاب والمسابقات الدولية اوالقارية اوالاقليمية لاننا الفنا مثل هذا. فالخصم يتحرك في كل مكان مستعملا كل شىء حتى الرشوة كما وقع للسفارة الجزاىرية مع الجريدة الالكترونية الموريتانية التي طلب منها نشر خبر يمس المغرب لولا الموقف المشرف لموريتانيا التي نابت عن المغرب في الرد.

  • شوف اوسكت
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 13:49

    اينكم يا جنود الخفاء .القراصنة الشجعان انتم من سيلقن هذه القناة الوضيعة درسا لا ينسى ،اذاهاجمو وطنكم عبر القنواة فردو الهجوم عبر الكميوتر سلاحكم المعروف الذي دافعتم به من قبل على دينكم. فانا انتضر منكم الرد السريع على هذه القناة ومسؤليها.ولكم التوفيق في كل ما تقدمون عليه باذن الله.

  • samira
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:15

    بسم الله الرحمان الرحيم انا كنقول لهاد الناس لي كيقولو على ان الصحراء ليس في المغرب هوما غالطين بزاف هوما مكيعرفوش على صحراء والو راه صحراء مغربية قد بغيتو ولا كرهتو صحراء فينا وحنا فيها راه الراية لي في صحراء حمراء ونجمتها خضرا مشي راية زرقة ولا صفرة وكنقول وكندد على هاد تشويش لي كيسيئ صمعت بلادنا راه مغتصورو والو بزاف عليكم المغرب عمليكم قرحة في قلوبكم بلادنا راه سليمة ولي ذخلها بسوء ربي كيحصلو بسرعة وعاش الملك والله يحفظو لينا بزاف بزاف

  • marocain du monde
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 15:29

    Il le font exprès pour attirer l'attention, en tant que marocain, j'ai la carte du maroc dans mon cerveau, si ils la coupent ça ne va rien changer, ما دامت الصحراء غي مغربها و المغرب في صحراءه و عاش الملك

  • abdellatif benbani
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 16:36

    مادا ننتضر من عربان لاشئ والعربون ما يجري اللآن في منطقتهم ولو أحد يعرف شئ الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • KHADIJA
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 16:56

    ما هدا الهراء ؟ أكاد أجزم أن النية مبيتة لدلك.لا أراه خطأ أبدا. يجب على المشتركات المغربيات الإنسحاب فورا من هذا البرنامج احتجاجا على بتر الصحراء الحبيبة من مغربها ، وحتى تكون عبرة لكل من سولت له نفسه التلاعب بوطننا

  • hassan
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 17:42

    الى الاخ المصري , يا اخي ان يرتكب شخص لا يعرف عن المغرب أي شيء هدا الخطأ لن نلومه , لكن أن يأتي شخص أو قناة يعرف كل شيء عن المغرب ويقول خطأ غير مقصود فهذا ما نسميه بالضحك على الدقون وعمل مقصود.

  • اسماء
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 19:10

    الصحراء ستظل في المغرب و المغرب في صحرائه حتى يرث الله الارض و من عليها

  • الحبيب الصحراوي
    السبت 16 ماي 2015 - 11:18

    أركان الإسلام خمسة وأعضاء المغرب العربي خمسة وصحراء مغربية إلى أن يرث الله آلأرض وما عليها

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات