رصيف الصحافة: منظمة دولية تحذر المغرب من "الموت الأسود"

رصيف الصحافة: منظمة دولية تحذر المغرب من "الموت الأسود"
الإثنين 18 ماي 2015 - 22:00

الشروع في قراءة مواد بعض الصحف الورقية الخاصة بيوم الثلاثاء من “المساء” التي أفادت أن منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان كشفت أن المغرب مهدد بوباء الطاعون الذي يتم تخليقه في مختبرات دولية سرية قبل نشره بشكل ممنهج لحصد الآلاف من الأرواح، في إطار خطة عالمية لتقليص معدلات النمو السكاني بعدد من الدول الإفريقية والعربية ضمنهم المغرب.

وأضاف “المساء” أن المنظمة المذكورة دعت وزارة الصحة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، محذرة من أن الوباء المعروف بـ”الموت الأسود” سيتسبب في موت ما يزيد عن 100 مليون شخص بإفريقيا والشرق الأوسط.

وضمن خبر آخر، ذكرت نفس اليومية أن حركة التوحيد والإصلاح أعلنت موقفها الرافض لأي تراجع عن مكانة اللغة العربية وأولوياتها في التعليم الأولي والابتدائي والثانوي، ودعت الحركة الجهات المسؤولة عن التربية والتكوين متمثلة في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى تفعيل المقتضيات الواردة في الميثاق الوطني للتربية والتكوين بتهيئ شروط اعتماد اللغة العربية لغة للتدريس في الجامعةتدريجيا من خلال مسالك معربة.

ونشرت “المساء” كذلك أن آلاف المرضى مهددون بالموت بسبب نفاذ مخزون أدوية القلب والأعصاب والتنفس والصفائح الدموية. وأضافت أن مرضى تكاثر الصفائح الدموية يواجهون مصيرا مجهولا في ظل فقدان دواء HYDREA الذي يمكن من ضبط معدل تلك الصفائح في الدم، وعلى إثر هذا الوضع أصبح العديد من المرضى يلجؤون إلى الاستعانة بأقاربهم ومعارفهم المقيمين بالخارج لاقتناء هذا الدواء من الصيدليات الأجنبية، وهو الأمر الذي ليس في متناول جميع المرضى.

وإلى “الصباح” التي أفادت أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، أمر يإيداع متهمين بالنصب سجن عكاشة، وذلك بعدما كشف البحث تورطهما في الإيقاع بمجموعة من الضحايا الراغبين في الحصول على أحكام البراءة أو أحكام مخففة في قضايا معروضة أمام المحكمة أو الإعفاء من ديون ضريبية، فيما لازال البحث جاريا عن شخص ثالث يدعي أنه له علاقة بمجموعة من المسؤولين القضائين وقدرته على التدخل من أجل الحصول على أحكام البراءة.

وعلاقة بجرائم النصب والاحتيال أيضا، كتبت ذات الجريدة أن 160 أسرة بمدينة مراكش تعرضت للنصب من قبل شركة التي قدمت لهم وعودا بالبيع، قبل أن يتضح أن الشركة المتعاقد معها ما هي إلا واجهة لشركة أخرى سبق أن أدين صاحبها في قضية نصب قضى بسببها خمس سنوات في السجن، مضيفا أن الشركة القضائية بالمدينة الحمراء شرعت في الإستماع إلى المجموعة الأولى من الضحايا، فيما فرَّت المتهمة في الملف إلى بريطانيا مخلفة وراءها الضحايا يتخبطون في مشاكل مالية واجتماعية.

وأوردت “الصباح” أيضا أن سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الوزير السابق في الشؤون الخارجية، رفض طلبات قيادة الحزب ولجنة الإقتراح، بوضع اسمه ضمن قائمة الأسماء التي رفعها رئيس الحكومة، عبد إلإله بنكيران، إلى الملك محمد السادس، إذ فضل منح وقته لمعالجة مرضاه بدل الغوص في مسايرة الصراع السياسي بين الأغلبية والمعارضة. وأشارت الجريدة إلى أن حزب “البيجيدي” اقترح رجلا وامرأة في التعديل الحكومي المرتقب، الأول لخلافة الشوباني والثانية لخلافة بنخلدون.

وقالت “الأخبار” إن عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، سيمثل يوم 19 ماي الجاري أمام المحكمة الإدارية بالرباط، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعتها شركة أسترالية بسبب إلغاء صفقة الرادارات التي فازت بها الشركة، إذ يواجه الوزير تهما تتعلق بالشطط في استعمال السلطة وإلغاء صفقة عمومية بقرار غير معلل، كما طعنت الشركة في قرار الإلغاء الذي وقعه الكاتب العام للوزارة عوض الوزير الوصي على القطاع.

مصالح أمن الرباط تحصن العاصمة بوحدات متخصصة في كشف المتفجرات ومحاربة الجريمة الإلكترونية، تقول “الأخبار”، وذلك من خلال التدخل الميداني والعاجل في الأوضاع الخطيرة أو المحفوفة بالمخاطر، من قبيل اكتشاف الطرود المشبوهة أو المشكوك في احتوائها على أجسام متفجرة.

ومع ذات الجريدة التي اهتمت بتفاصيل جريمة قتل شاب وإحراقه داخل سيارته بضواحي مدينة مكناس، وذلك بسبب تصفية حسابات، بعدما جرى التخطيط لاختطاف الهالك الضحية من أجل الانتقام، بعدما فشل الجناة في ابتزازه بالحصول على مبلغ مالي مقابل إخلاء سبيله، على إثر توهيمه بأن ثمة مذكرة بحث صدرت في حقه بسبب تورطه في تجارة المخدرات.. إذ تم وضعه في الصندوق الخلفي لسيارته، وتم اقتياده إلى وجهة غير معلومة إلا أنّه تعرض للإختناق وهو ما دفع الجناة إلى التستر على الجريمة، بحيث حملوا جثته إلى المقعد الأمامي لسيارته وأضرموا النار في سيارته وهو ما أفضى إلى تفحم الجثة بالكامل.

وأضافت “الأخبار” أنه تم توقيف رجلي أمن وشخص ثالث للإشتباه في علاقتهم بالجريمة، ويتعلق الأمر بشرطي بفرقة محاربة المخدرات التابعة للمصالح الولائية للشرطة القضائية بالأمن الإقليمي بمكناس، ورجل أمن سابق تعرض للعزل من العمل، وشخص آخر كان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

‫تعليقات الزوار

69
  • مواطن مغربي
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:09

    وهل ارواح الناس رخيصة الى هذا الحد…

  • salman towa
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:10

    الله يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من الطاعون وجميع الامراض الفتاكة.
    ولا بد من الحذر والوقاية وتوعية الناس

  • rachid
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:13

    هده خدعة من خدع منظمة الصحة العالمية و الله فوق الجميع هد هي التجارة ديال بصح.خلق الاوبئة والقول ان هناك ابحاث موجودة لايجاد المضاد.سبحان الله عالم التناقضات (دبابة التسيتسي.انفلونزا الطيور.انفلونزا الخنازير.حمى…..) ليست حرب اسلحة وانما حرب اوبئة.وهي اخطر الحروب التي يجب على المغرب ان يكون بالمرصاد عن طريق الابحاث العلمية.وصد الابواب كل شيء موجود في ارضنا.

  • israel diminue ses ennemis
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:16

    isreal et les sionistes travaillent for pour rester en paix…ils deminuent le nombre d'arabes et musulmans par des maladies et en creant des groupes de guerre musulmans pour se tuer entre eux…
    منظمة دولية تحذر المغرب من حرب بيولوجية تنشر الطاعون

    ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان كشفت أن المغرب مهدد بوباء الطاعون ضمن خطة للحرب البيولوجية السرية تشنها جهات دولية تستهدف عددا من الدول العربية والإفريقية من أجل تقليص معدلات النمو السكاني.

    ودعت المنظمة وزارة الصحة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، محذرة من أن الوباء سيتسبب في إبادة ما يزيد عن 100 مليون شخص، خاصة بإفريقيا والشرق الأوسط

  • ام علي
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:17

    ياربي أش هاد الأخبار اووووف الله يحضر السلامة

  • مهاجر
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:18

    ماذا سوف يدرس لباحت جامعي عربي اقول عربي في اللغة العربية ؟ هل نسيتم ايام كان العالم كله يتكلم العربية؟ كان دالك عندما كانت العربية هي لغة العلوم اما الان وبما ان الكفة انقلبت لصالح الغرب في مجال العلوم يجب اكتساب العلوم بلغتها الام ولو كان دلك على حساب العربية . وبعد ذالك انهض بعلم الترجمة لتسطيع ان تحول الكفة لصالحك اما ان تجلس متحجرا متعنتا للعربية لا لشيء الا لانها لغتك .فهاذا الذي ينطبق عليه مثل ولو طارت معزة تأمل مستوى طلاب التانوي ايام الستينات والسبعينات ومستوى طلبنا الان في المجال المعرفي لا مجال للمقارنة

  • عبدو
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:19

    لماذا لم يستهدفو آسيا ذات الكثافة السكانية الكثيرة، إذن المسألة عرقية بالدرجة الأولى.

  • رضوان
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:19

    قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

  • Adil
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:22

    خلق فيروس "الموت الأسود " في إطار خطة عالمية لتقليص معدلات النمو السكاني بالمغرب ؟ لا تعدبوا أنفسكم ، غلاء المعيشة و غلاء السكن و شركات العقار تقوم بنفس الدور. فهل يمكن لزوج أن يلد أكثر من طفل واحد داخل سكني مساحتها 50 متر مربع ببلد شاسع المساحة؟

  • مسلمة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:26

    اللهم احم جميع بلاد المسلمين

  • الصاعقة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:31

    كلام غير معقول ومن يضمن لهم ان هدا المرض سيبقى محصورا في افريقينا والشرق الاوسط كم من اقوام ماتت بسلاحها

  • رجاوي في الغربة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:32

    الموت الأسود في مخيلة المنظمة هناك موت واحدة والدولة لايمكنها القيام بأي شيء لحمايتنا من أي وباء لأنها ببساطة لاتهتم لديها أشغال كثيرة ومهمة ؛ الحمدالله الدي يقينا من كل المخاطر وبيده الموت وهو على كل شيء قدير ، أما ادا إعتمدنا على وزارائنا وخصوصا الصحة لحمياتنا لكنا في خبر كااااااان ( كونترووووول انشر

  • ياسين
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:34

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم الطف يا رب.
    قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا
    سبحان الله
    الحمد لله
    الله اكبر
    لا اله الا الله
    اللهم احفظ المسلمين و المسلمات واحفظ بلاد المسلمين من كل وباء.

  • صنطيحة السياسة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:46

    نشر الوباء يكون الهدف منه مادي وهو بيع الأدوية وليس التحكم بزيادة البشر … ولن تجرأ أي دولة على نشر وباء فقط لقتل مواطني دولة أخرى … لسبب بسيط أن وباء الإيبولا ظهر في افريقيا لكن في ظرف أسبوع كان في أمريكا وباقي العالم …
    من جهة أخرى فالمنظمة عندما تنصح المغرب بالإستعداد للوباء يعني تطلب منه شراء الأدوية يعني وصلت لهدفها دون نشر الوباء …

    سعد الدين العثماني فضل منح وقته لمعالجة مرضاه بدل الغوص في مسايرة الصراع السياسي بين الأغلبية والمعارضة …
    والله العظيم هدا هو الراجل المغربي السوسي الحر …
    بالحق شي وزراء راه خاصهم يديرو عندك جلسات في العيادة اديالك …

  • amir
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:46

    c koi منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان nous sommes un peuple qui consommes l information il faut comme meme chercher cette organisation. Elle n est pas credible je recommende de googler et chercher ses messages sont des propagandas. Quant on croit rapidement on devient un proix facile aux mensenges alors il faut toujours etre skeptic

  • نشر الطاعون بإفريقيا وشرق أوسط
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:49

    وباء الطاعون ضمن خطة للحرب البيولوجية السرية تشنها جهات دولية تستهدف عددا من الدول العربية والإفريقية من أجل تقليص معدلات النمو السكاني.الوباء سيتسبب في إبادة ما يزيد عن 100 مليون شخص، خاصة بإفريقيا والشرق الأوسط
    لماذا لم يستهدفو آسيا ذات الكثافة السكانية الكثيرة، إذن المسألة عرقية بالدرجة الأولى.
    c'est claire, israel et les sionistes visent les musulmans qui l'entourent pour diminuer le nombre et la puissance arabes et musulmans..afin q'israel reste sans danger du grand nombre démographic arabe..déjà ils tuent en visant les enfants et les femmes a ghazza..pour ne plus faire de bebe..et les sionistes et usa ont creé daEich qui rassemble les jeunes musulmans fotuwwa qui se prennent pour heros et prets a mourir..ont creé ce daeich pour que les musulmans se tuent entre eux
    et maintenant
    حرب بيولوجية تنشر الطاعون
    ils vont surement viser l'eau que nous buvons
    déjà ils nous envoie produits agricole et alimentaires les plus perimés au monde..et plein de produits chimics

  • amahrouch
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:51

    Tout cela à cause du comportement des arabes dont Daech fait la démonstration concrète des leurs intentions abstraites.Les arabes et leur éducation islamique erronée nous massacreront indirectement.Le monde les honnit et il fera tout pour les neutraliser physiquement ou mentalement

  • chaman
    الإثنين 18 ماي 2015 - 22:56

    Souffrant d’arythmie cardiaque depuis 1978, les médecins me préconisent principalement 02 médicaments: SOTALEX, et FLECAINE.
    Le premier n'est plus disponible au Maroc depuis plus de 4 ans, et le second depuis environ 04 mois.
    Ces 02 produits sont utilisés par des milliers de cardiaques au Maroc. Maintenant ils doivent se les procuirer de l'étranger, ou mourir/ Et dire que nous avons un ministére, et une politique de santé

  • مغربي
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:03

    الجهات المسؤولة عن التربية والتكوين بل والشباب المغربي كله لم تعد تنطوي عليه مكر الايديولوجيا التي وضعت تعليم المغرب في الحضيض و يعلم مليا انه مند اعتمدت العربية في التعليم اصبحوا اشد انغلاقا و تكلسا وتخلفا مما كانوا عليه من دي قبل 30 سنة بل اصبحنا اكثر دعوشة وسلفسة وهؤلاء الدين يباركون دالك لا يمثلون مغاربة المستقبل فهم يعتقدون دالك من خلال الحمولة الايديولوجية الثقافية التي يحملون بحيث يعتدون انهم اعقل من غيرهم وهم من يملك الصواب بينما الحقيقة عكس دالك

  • سعيد
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:04

    أعتقد أن عصابات دولية لصنع وبيع اﻻمصال الطبية وراء هذه التحذيرات !! إنه إشهار مجاني لتجارة ضخمة وراء هذا البﻻغ!!

  • هشام
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:07

    صدق رسول الله الذي أخبرنا ان ثلث العرب سيموتون بالموت الاسود كما سماه أي الطاعون وذلك في آخر الزمان.

  • خليل
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:07

    لاداعي لتصدير وباء الطاعون اﻷسود لمصر بهدف تقليص عدد سكانها، فالمجرم السيسي قد تولى المهمة وشرع في نصب المشانق ﻷبناء شعبه

  • لحبيب
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:08

    الطاعون المغربي هو حرب الطرق و كثير من المستحودين على المناصب واكلي اموال الشعب. هؤلاء هم الطاعون الحقيقي .الله يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من هذا الطاعون . ( راه دار فينا حالة )

  • وطني
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:09

    من حفر حفرة لأخيه من بعيد سقط فيها من قريب …

  • ahmed
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:12

    Il faut une planification familiale au maroc, ce sont seulement les pauvres qui générent des enfants, les riches n'en pensent meme pas, la misere , la pauvreté aucune planification familiale on sera 60 millions d ici 5 ans aucune assurance, aucune couverture, on ajoute la pauvreté a la pauvreté c'est tout, wled, wled, wled

  • عبده
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:12

    خبر "الموت الاسود"أكيد أسعد هذه الحكومة…

  • almaghrebi
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:13

    عندما أقرأ التعليقات أدرك مدى هزالة فكر المعلقين و ميولهم لنظرية المؤامرة كلما اصطدموا بعجزهم عن المواجهة.
    هل تعتقدون أن الأمراض تعرف الحدود؟ وأنه يمكن توجيهها؟

  • محمد محمادي
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:13

    وَهِيً تستعد للطاعون لابد لحكومتنا الغيورة على المواطن العادي ان توسع استعدادها للتصدي لهاجوج وماجوج ونانة الغولة وعائشة قنديشة ولرياح…

    اما الطاعون الحقيقي الذي يجب على الدولة إستأصاله هو الجهل والمرض والظلم والفقر وانغلاق الأفق ولن يتأتى هذا إلا بالجد والمحاسبة.

    اما من يدعي خوف الله ويخاف العفاريت….

  • Mr nakama
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:21

    الطاعون الأسود (أو الموت العظيم أو الموت الأسود)، للإشارة إلى وباء الطاعون الذي اجتاح أنحاء أوروبا بين عامي 1347 و1352 وتسبب في موت ما لا يقل عن ثلث سكان القارة. انتشرت أوبئة مشابهة في نفس الوقت في آسيا والشرق الأدنى، مما يوحي بأن هذا الوباء الأوروبي كان جزءاً من وباء عالمي أوسع نطاقا.

    السؤال المطروح حاليا هل لا يزال "الموت الأسود" موجودا في مكان ما في العالم، أو هل ثمة ظروف مواتية لعودته؟

    عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا تَفْنَى أُمَّتِي إِلا بِالطَّعْنِ وَالطَّاعُونِ " . قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ قَدْ عَرَفْنَا الطَّعْنَ فَمَا الطَّاعُونُ ؟ قَالَ : " غُدَّةٌ كَغُدَّةِ الإِبِلِ الْمُقِيمُ بِهَا كَالشَّهِيدِ ، وَالْفَارُّ مِنْهَا كَالْفَارِّ مِنَ الزَّحْفِ "

  • rachidoc1
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:22

    >> خبر زائف و مضحك

    ما هي هذه المنظمة التي تحذر المغرب؟

    بعد تقصي قصير وجدت أن منظمة العدل للتنمية وحقوق الإنسان منظمة يمنية متخصصة في تحقيق العدالة والدفاع عن الحقوق استنادا للقانون الدولي لحقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني و ما يتصل بهما من إعلانات ، ومبادئ ، ومعايير، وتوصيات، وإرشادات، وتفسيرات، إضافة للمواثيق الإقليمية والأنظمة والتشريعات المحلية اليمنية ذات العلاقة بحقوق الإنسان .

    إيوا كيف اليمن كيف اليابان.

  • HANAN NADOR
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:23

    وإنه لتنزيل رب العالمين نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين

  • العمر بيد الله
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:25

    اللهم احفظ بلادنا و بلاد المسلمين من هدا المرض وارزقنا الصحة و العافية .

  • قلم جاد
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:29

    كلما تذكرت أن هناك رب يحمينا شعرت بالأمان و الإطمئنان ، '' قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ '' .

  • عبد العزيز هروال المناقرة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:30

    عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، سيمثل يوم 19 ماي الجاري أمام المحكمة الإدارية بالرباط، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعتها شركة أسترالية بسبب إلغاء صفقة الرادارات التي فازت بها الشركة، إذ يواجه الوزير تهما تتعلق بالشطط في استعمال السلطة وإلغاء صفقة عمومية بقرار غير معلل، كما طعنت الشركة في قرار الإلغاء الذي وقعه الكاتب العام للوزارة عوض الوزير الوصي على القطاع. الزوينة هاد القضية

  • مواطن
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:35

    دواء أو تلقيح في طريق بيعه إلى اﻷفارقة والعرب ﻹنهاك إقتصاداتهم.

  • المغربي مأيد للحوثي
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:37

    ليس لدينا ما نخسر و رجال السلطة هم من يحبون الدنيا أكثر و ميزة هذا الوباء أنه لا يميز بين فقير و غني

  • الثور الابيض
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:37

    هذا هو الارهاب الحقيقي الذي يراه العالم بعينه و لا يتكلم و لا يحرك ساكنا و صدق من قال اكلت يوم اكل الثور الابيض و صدق ايضا من قال نهار لول كيموت لمش فأما تشوف لمنكر و تحاربو باش ما يوصلكش و لا تميك حتى تجي نوبتك و قد قال احد الناس ستدور الدائرة عليكم و صدق الكلام فعندما يتم الخروج من الاتحاد الصادق و وضع اليد بيد الاتحاد الماكر يمكن توقع كل الكوارث اكلت يوم اكل الثور الابيض

  • Esclave d imperialiste
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:38

    لماذا سيقتلون عبيدهم? فنحن الطبقة العاملة نعمل لنشتري كل ما ينتجوه
    فلسنا من الطبقة المختارة التي تحرث علينا نحن بغال اسيادنا

  • reda
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:42

    بسم الله اقول لي الذين يصنعون الفيروس هناك قنبلة سنصنعها و سنطلق عليها اسم طوطال 25.000 انشاءالله نستطع ان نصنع منها 30 قنبلة نحن في بيتكم يا اعذء الا نسا نية

  • يوسف
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:44

    ان كانت هده الدول تنتج طاعون في مخابر سرية فلماد اخبروكم اوانه خرج للعلن.اللهم انا نعود بك من الامراض والطواعن واحفظنا من كل الشرور واجعل بلدنا امنا مطمئنا وسائر بﻻد المسلمين.انا نسالك العفو والعافية في الدين والدنيا والبدن.وقنا واصرف عنا برحمتك الفتن ما ظهر منها ومابطن .امن

  • خالد عمرو
    الإثنين 18 ماي 2015 - 23:51

    إن من أخطر الحروب التي تشنها الأنظمة على شعوبها هي الحرب النفسية من خلال الأخبار التي تروجها لها المنابر العلامية والخطبات السياسية " التصفية الجسدية من اجل ضمان كراسي السلطة هي طريقة تقليدية كما نرى في مصر و ليبيا… اليوم نتحدت عن أخطر من دلك عن التصفية النفسية نسف العزائم والطموحات صرف الأنظار تجاه مواضيع لا تغني شيئا اللعب على اوتار الفوبيا الإجتماعية عند الأفراد خلق تمتلات إجتماعية الأفراد تبخس الحيات في نظرهم ليبقى الوطن بشعب عبارة عن أجساد فارغة" تجوب الشوارع في نفس الروتين كل يوم ولا شيء يتغير غير التاريخ … أخطر شيء على المجتمع الإعلام _ والروتين…

  • ihssan
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 00:06

    قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

  • عين اليقين
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 00:20

    بسم الله الرحمان الرحيم هل تعلمون ان منظمة العدل والتنمية الصهيونية كباقي المنظمات التي تدور في فلك الامم المتحدة تتقاسم الادوار فيما بينها لغاية واحدة تخدم العالم الجديد اي اسرائل الكبرى التي تريد حكم شعوب العالم .ومن بين خططها ابادة الامم واحتفاظ 25 مليون نسمة ،اما فيما يخص الطاعون الاسود وغيره ( فيروسات ' ارهاب' حروب باطلة' ادوية قاتلة" اغذية غير اصلية " ….. ) خبر ليس بجديد الغاية من اداعته الان الصفقات الضخمة تم ان الصياهنة حكام العالم الغربي ينشرون مخطاطتهم الشيطانية لقياس رد فعل الشعوب مايسمى عندهم المقاومة في عقائدهم وبروتوكولاتهم الدجالة

  • مصطفئ
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 00:55

    لا خوف على المغاربة وخاصة المعوزين منهم فالدولة وفرت لهم بطاقات الرميد.

  • FireMan
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 01:00

    منظمة العدل للتنمية وحقوق الإنسان منظمة يمنية متخصصة في تحقيق العدالة والدفاع عن الحقوق استنادا للقانون الدولي لحقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني و ما يتصل بهما من إعلانات ، ومبادئ ، ومعايير، وتوصيات، وإرشادات، وتفسيرات، إضافة للمواثيق الإقليمية والأنظمة والتشريعات المحلية اليمنية ذات العلاقة بحقوق الإنسان .
    Ce n'est pas crédible car c'est une organisation du YEMEN.

  • sef alah
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 01:23

    السلام على من تبع الهدى. لقد صافرة وتغربة من المغرب الام الى اروبى وامريكا. عشت وعاشرة جميع شعوب العالم, لم ارى شعبا يحب الذني وزينتهى مثل المغاربة. الكرة,الافلام,السهراة,الفساد والمخدراة وكل جميع الملاهي. يحبون يتكلموا والناس ينصطون لهم. لو كلمهم اوسالتهم عن الدين لقالو نعرفه كما نعر اباءنا. لم ولن تمر 2015 حتى يمرض الشبابكم,تفسد بيوة الظالين وتنتهك حرماتهم. من كان ضالا اوضالما اسرع لتوبة والمغفر قبلة ساعتك, والله انا مية وانت مية وكل ناس ميتون, تب الى الله وسارع الى الخير والنصر المضلوم وقل قولا حسنا او اسكة, لعل الله يغفر لك.Salam and peace to all Muslims and believers, Allah says remember me when you are well, i will remember you when you`re in need, Alah alakob, Alah protect all muslim nation.

  • استيقظوا
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 01:24

    من خلال الأبحاث التي قمت بها طيلة 14 سنة تبين لي بالوضوح أن النخبة العالمية الاجرامية غير المرئية و التي تحكم العالم من وراء الستار و تسيطر على الاقتصاد العالمي و تملك آلة اعلامية رهيبة بالاضافة الى سيطرتها على النظام النقدي العالمي و الابناك و شركات تصنيع الاسلحة و الأدوية عبر العالم و مراكز الأبحاث … كما أنها تشتري السياسيين و الحكام و تبتزهم و تسكت معارضيها بطرق كثيرة لأن لها دوما اختيارات كثيرة متاحة . هذه النخبة يا ناس تخطط لتخفيض سكان العالم الى الثلث و ذلك بنشر أوبئة تم تصنيعها في المختبر وتسميم الأغذية بعدة طرق من بينها تعديلها وراثيا و بالتلاعب بالجينات البشرية و التخلص من السلالات البشرية التي يعتبرونها دونية "اليوجنكس" هذا التيار ظهر مع هتلر في عهد ألمانيا النازية .كما يسيرون بالعالم الى الحرب العالمية الثالثة "اقرؤوا كتاب هنري كيسنجر السنوات الملتهبة " و لدي من المراجع ما يثبت بجلاء صدق ما قلت كما أن العالم فعلا تحكمه نخبة اجرامية طموحة جدا و لا حدود لطموحاتها و لا تظهر لك في وسائل الاعلام انما هي عبارة عن لوبيات نافذة في كل دولة في العالم خصوصا في أمريكا و أوربا …

  • mbark
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 02:11

    ا لطاعون مرض من الامراض الفتاكة ثسبب في هلاك الاف الاشخا ص في المغرب في القرن السادس عشر علئ مااذكر وكان سببه في ذاك الزمان هو الفءران اذتكاثرت في ذلك العهد فاتت علئ اليابس والاخضر كانت ثقرض الانسان والحيوان بسببالمجاعة التي انتشرت والفءران ظاهرة خطيرة مثلها مثل الجراد الذي انتشرفي الجنوب حتئ مراكش نهاية الخمسينات واستقر هناك الئ ان وضع بيضه وفرخ من جديد نوع يسمئ زعير اوحزير لا يطير بل يزحف ويمشي علئ الارض فيطحن كلما وجده في طريقه من نبات اوشجر ……………………..

  • مواطن متتبع
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 03:23

    يجب أخذ هذا التهديد بمحمل من الجد فبعد ما يسمى الربيع العربي الذي خطط له من طرف الدوائر السرية في الدول الاستعمارية و الذي أنتج الفوضى و الدمار و الموت الزءام بالعديد من الدول العربية و بعد وباء إيبولا بغرب أفريقيا الذي حصد آلاف الأرواح لم تتحقق كل الأهداف المراد بلوغها و أصبحت المنطقة العربية و الإفريقية تموره و تفور بأمواج من البشر الباحثة عن الخلاص في الضفة الشمالية للأبيض المتوسط و كأنها تقلد ملايين بقر النور في منطقة السرانكيتي الإفريقية رغم أن العديد منها يلقى حتفه بأفواه التماسيح الضارية الجائعة فها هي أوروبا بكل دولها الثمانية و العشرين تصادق على مشروع للتصدي للهجرة وتروم تفويته لمجلس الأمن لنيل الشرعية للتدخل العسكري في معظم السواحل الجنوبية للبحر المتوسط لإغراق المراكب و البشر في البحر منعا لوصولها الشواطئ الشمالية ولهذا يمكن أن تفكر المخيلة لبعض الدوائر السرية الشرهة للقضاء على على ملايين البشر في أفريقيا و الشرق الأوسط وشمال افريقيا للعودة الاستعمارية لتمديد أمد الإستغلال و السيطرة . و لهذا وجب تفعيل و تطوير صناعة الأمصال و التلقيحات و تأهيل مراكز البحوث البيولوجية .

  • hassan amkadou
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 03:34

    تكلمت في هذا الموضوع ف2010 الكثير استهزء بي الا ما رحم ربي..ان اتباع المسيح الدجال يهيؤون لمجيئه..ومن بين ما يقوون به هو تقليص البشرية الى 500 مليون نسمة..هناك احاديث نبوية تكلمت عن طاعون اخر الزمان وانه سيعيش من كل 10 اثنان. ويتحدث العلماء ان الطاعون القادم سيقتل 80 فالمائة من الناس.ادخلوا على youtube..jesse venture diminution de la population .الرجل يقوم بتحقيقات ستذهلكم وقارنوا ذلك ببعض الاحاديث وستعرفون الحقيقة.

  • أحمد الاندلسي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 03:48

    على المسؤولين أن يمنعو السفر لكي نموت جميعا ومن بعد هدا سيكون المغرب الجديد
    الدي طالما حلمنا به

  • يوسف
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 04:56

    ااستفيقوا لقد نبهنا رسول الله صلى اللّه عليه و سلم من هذا الطاعون الف و اربعمئة سنة مضت،و ذكر نبيينا انه لن يقرب مكة و المدينة، فسارعوا لذكر الله تعالى

  • omar
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 05:47

    السلام على من إتبع الهدى و رحمته تعالى و بركاته
    الحرب الكيميائية و البيولوجية بدئت مند عهد الإستعمار بتسميم المياه الجوفية خصوصا في الريف و الشرق ،حيث أن عدد المصابين بالسرطان إرتفع بصورة مهولة في هاتين المنطقتين و يشكل أكثر من 70/100 من الإصابات في المغرب ،لكن الله سبحانه و تعالى هو من يعلم ما تنقص الأرص و ما تزيد ،وسينقلب كيدهم عليهم بإذن الله ، اللهم من أراد ببلدنا شرا أو كيدا اللهم إجعل كيده قي نحره و اكفيه بما شئت و كيف شئت يا رب السماوات و الأرض يا رب العرش العظيم 

  • تهديد ؟
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 06:29

    لمادا يرغبون بقتلنا ؟ هل نحن نزاحمهم في بيوتهم ؟ كل نفس ذائقة الموت لكن ان عرفنا من يهددنا او الجهة التي تهددنا سنطهر عرقهم.

  • ali
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 06:36

    [عدل]
    الطاعون مرض معدٍ قديم تسبب في كثير من الأوبئة التى حصدت الملايين في العصور القديمة والوسطى، وكان يسمى بالموت الأسود نظراً لانتشار بقع نزفية منتشرة تحت الجلد من ضمن ما يحدثه من أعراض، ومع ظهور أى وباء جديد قاتل مثل الإيدز يطلقون عليه «طاعون العصر» إشارة لما يمكن أن يسببه من خسائر في الأرواح،
    وسبب الطاعون نوع من البكتيريا تسمى «يرسينيا بستس yersenia pestis» نسبة إلى مكتشفها الأول «أليكساندر بستس»، وهذه البكتيريا تحتفظ بها القوارض مثل الفئران، وتتكاثر بداخلها وتنمو، وتنتقل عدواها إلى الإنسان عن طريق البراغيث التي تلدغ الفأر المعدِى ثم تلدغ الإنسان، أو نتيجة عض الفئران المعدية للإنسان بشكل مباشر، أو من إنسان إلى آخر بشكل مباشر أيضاً عن طريق الرذاذ والكحة والعطس في حالة الطاعون الرئوي.
    وفترة الحضانة ما بين التقاط العدوى وظهور الأعراض المرضية تتراوح ما بين 2 – 6 أيام حسب نوع الطاعون

  • colere
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 08:05

    اذا كان صحيحا هذا الخبر ;الموت الاسود ,نتمنى ان يستفيد منه كل المسؤولين على البلاد ويسلطه على كل شرير من وزراء ومخزن وسماسرة الانسانية واحفظ كل من له نية حسنة

  • aksil
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 08:05

    اعتماد اللغة العربية لغة للتدريس في الجامعةتدريجيا من خلال مسالك معربة
    هدا حزب داعشي يريد قتل ما تبقى من التحصيل في الجامعات
    اللغة العربية يجب أن ينحرص دورها في المسجد لأنها لغة ميتة علميا و ثقافيا

  • nice
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 08:20

    Nous croyons qu en Dieu c est qui crea l etre et a lui seul de le prendre s'ils sont capable de fabriquer soit disant la mort noir qu'ils créa la vie rose pour eux nous sommes a Dieu et lui nous retournons.

  • مريم
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 09:04

    حسبنا الله و نعم الوكيل كنا نرى هذا ونسمعه في الأفلام الأجنبية والآن ها هو يطبق علينا الدول الفقيرة أصبحت فئران تجارب للدول الغنية. ..نطلب من الله تعالى أن يحمينا من طاغوت الجبابرة

  • mortada_test
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 09:09

    هـــــــــــــــــــــــــاته ما تســـــــــمى سياسة صـــــــــــــرف لأنظار و ما خفي أعظم .
    حقــــــا : يمكرون الله والله خير الماكرين . صدق الله العظيم

  • خالد العمراني
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 09:17

    (الطاعون الذي يتم تخليقه في مختبرات دولية سرية قبل نشره بشكل ممنهج لحصد الآلاف من الأرواح…..) هذه خطة ونظرية قديمة عند منعدمي الضمير والذين يخيفهم الكم البشري الهائل للدول النامية والتزايد المضطرد لسكانها، ورغم الأوبئة التي اخترعوها سواء بغاية بيع لقاحاتهم المصنوعة في ذات المختبرات، أو للغرض المذكور؛ فإن كيدهم في تباب، والمثل في افريقيا وفي فلسطين على وجه الخصوص، إذ سخرت إسرائيل كامل مكرها وتفوقها وسيطرتها على الوضع فسممت المياه والحليب وعدد من المواد الموجهة إلى النساء خاصة لإنقاص نسبة الخصوبة عند الأمهات الفلسطينيات، وكذلك الرجال لتشويه الحيوانات المنوية لديهم؛ إلا أن ذلك لم يجد نفعا بل زادت الولاداتوصدق الله العظيم إذ يقول:{ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللهُ وَاللهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } (سورة الأَنْفال 30) ويقول سبحانه:{ وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُمْ بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِنْ دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللهِ إِنَّ اللهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ } (سورة الرعد 31) وما حادثة تشيرنوبيل عنا ببعيد.

  • خزعبلات
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 10:17

    كلام غير مقبول ولا يقبله العقل ، الأمراض المعدية لاتعرف الحدود وتنتقل بسرعة وهذا كلام فارغ . الدول الغربية تصرف الملايين للحد من انتشار الايدز في أفريقيا ويكفي كيف تجند العالم ضد فيروس ايبولا بغرب افريقيا . الدول الغربية تحتاج أسواق لتصريف منتجاتها من الأغدية والمواد المصنعة وللحفاظ على استثماراتها بالدول النامية فكيف تفكر في إبادة بنو البشر علما أنهم يستقبلون سنويا مئات الالاف من المهاجرين وطالبي اللجوء مت الدول الفقيرة والتي تعرف الحروب والفتن.

  • يوسفxxx
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 11:11

    قالها الدكتور الفايد نهار قال ليهم إلى مرضت متديونيش للمستشفى

  • ?????
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 12:15

    Le Monde est equilibrer ,c que Des fauces rumeurs perturbe les gents
    essayer de vivre en paix que dire n importe si c est vrais ,pourquoi il vont suggerer la problematique il vont attaquer direct c de n import

  • وجدية
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 12:41

    رغم أن صناعة الأوبئة اصبحت مسألة لا جدال فيها جريا وراء الربح..لكن الخبر غير دقيق ولا اعتقد أنه صحيح..المنظمة المذكورة هي منطمة مصرية على ما اعتقد والتشكيك في كلامها أولى من تصديقه..المسألة الأخرى كيف تتورط اسرائيل في نشر الطاعون بمصر والخليج وشمال افريقيا دون خوف من وصول المرض اليها. راه الطاعون هذا..ايوا االله يكملنا بعقولنا

  • najat
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 12:55

    oui nous les arabes zet les musulmans nous méritons d'etre tués par les juifs et les athées car c'est nous qui ont normalisé avec ces vipères qui tuent en qlqs secondes …..oui c'est dommage que le destin nous a installé avec des responsables malfaiteurs et criminels plus que les juifs ……oui c'est par amertume je parle

  • عبد الله المغربي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 13:15

    لا مفر من استمرار الحياة مهما تكون الممارسات ، وللبشرية رب يحميها . والله يهلك من يفسد في ارضه وخلقه . ومن قتل نفسا بظلم فكانما قتل الناس جميعا . وليس في يد احد ان ينقص في الاعمار، ولله الامر من قبل ومن بعد . ولن يصيب الله احدا بضر الا بادنه وحكمته ، ولا مفر من قضاء الله حسنه وشره . وفي ميدان منظومة التعليم : من الواجب والمفروض تلقين الشعب المغربي والشباب المغربي خاصة والتلميد ما يمكن تلقينه من اللغات الرسمية في العالم وكل العلوم ، وداك هو رأس مال الدول الراقية والكبرى . والا فاننا سنظل تابعين عابدين للكبار والاثرياء طالبين المساعدات صاغرين في اعينهم وادمغتهم . ولا يكفي ولا يجدي ان تكون فئة قليلة مثقفة قوية والباقي جهلة اميون ضعفاء فقراء . اروبا ليس لها غاز ولا بترول ولا فوسفاط ولا دهب ولا فضة وهي كبيرة متقدمة حاكمة بالعلوم والدكاء والعقول والعمل الصالح والجدية والمعقول والاخلاق والمعاملة الحسنة وحب الاوطان والاديان . ونحن ننادي بتدريس الدارجة والامازيغية والاضرابات والعصيان وكل ما من شانه ان يصل بنا فورا الى التخلف والفشل والرسوب . وبالعلم يكون من السهل محاربة أي عدو.وبلوغ الهدف.

  • تعليق من طفلة مغربية
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:47

    اتمنى الخير لبلادنا و سيتغير الامر ان شاء الله

  • مريم
    الخميس 21 ماي 2015 - 23:22

    يا احمي هده البلد من كل سوء يا رب

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس