صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف "القوادين والمرتزقة"

صحافيون مغاربة يردّون على منصور بعد وصف "القوادين والمرتزقة"
السبت 4 يوليوز 2015 - 14:00

أجمع صحافيون وناشطون مغاربة على استهجان ما تفوه به الإعلامي المصري بقناة “الجزيرة”، أحمد منصور، في حق قبيلة الصحافيين بالمملكة، من شتائم وسباب لاذع وخارج عن حدود الأدب، وصلت إلى حد نعتهم بالقوادين والمرتزقة، معتبرين أن ما صدر عن منصور “حقد ونجاسة”.

وكانت صحف ومواقع إخبارية مغربية قد نشرت أخبارا حول ما وصفته “فضيحةً أخلاقيةً من العيار الثقيل” تهم علاقة قياديّين بحزب العدالة والتنمية في وساطة “زواج عرفي” بين إحدى مناضلات الحزب، وأحمد منصور، وهو ما نفاه عبد العالي حامي الدين، فيما تجرأ منصور على قذف صحافيين مغاربة بتهم تخلو من الأدب والكياسة.

ومتح منصور من دلو جرب فيه كل أنواع الشتائم التي قذف بها في وجه صحافيين مغاربة، فقط لأنه رفض أن يُذكر اسمه في قضية تناولتها صحف ومواقع مغربية بخصوص زواج “مشبوه” جمعه بمنتسبة إلى حزب العدالة والتنمية، توسط فيه قيادي بالحزب في غشت 2012.

جبن وعجز

الصحافي عبد الله البقالي مدير جريدة “العلم” ورئيس النقابة الوطنية للصحافة، قال في تدوينة فيسبوكية إنه “ما كان يتصور أن يصدر عن زميل من حجم أحمد منصور خطابا مكتظا بالسباب والقذف”، مضيفا أن منصور غرف من محبرة لا يعقل أن يكون بها الحبر الذي يكتب به الصحافيون والأدباء والمفكرون، بل محبرة من تعوزهم الكفاءة والقدرة، ويفتقدون للحجة في الإقناع”.

من جهته اعتبر مدير الأخبار في إذاعة “ميد راديو”، رضوان الرمضاني بأن منصور بدا منفعلا، متذمرا للغاية مما نشر حول “زواج عرفي” جمعه بسيدة مغربية، وهذا حقه، لكن كان عليه أن يراسل من نشر “الخبر”، لينفي أو يؤكد أو يدقق، أو حتى يلجأ إلى القضاء ليطلب رد الاعتبار، غير أنه اختار أكثر الطرق جبنا” وفق تعبيره.

طريقة مقدم برنامج “شاهد على العصر” على قناة الجزيرة القطرية، التي وصفها الرمضاني بالجبانة، ليست سوى نهج أسلوب السب والشتم، مع كثير من التعالي والأستاذية، كأنما، وهو يكتب التدوينة إياها، يخاطب أنصاره من المنفى داعيا إياهم إلى الثورة” على حد تعبير الصحافي المغربي.

وبدوره أورد الناشط الإعلامي والعضو في حزب العدالة والتنمية، حسن حمورو، بأن رد منصور جاء خاليا من كل أصناف الأدب واللياقة واللباقة، مضيفا أن اللغة التي خاطب بها عددا من الصحافيين و”الكتبة” المغاربة غير مقبولة منه”، مردفا أنه “على منصور أن يعرف حجمه الحقيقي، وأن المغرب ليس هو مصر أو قطر”.

أما الجيلالي بنحليمة الصحافي بجريدة “الأحداث المغربية”، فاعتبر أن “أكبر خسارة اليوم بالنسبة للعدالة والتنمية هي قبولها لنصرة منصور”، مضيفا أن “دغدغة المشاعر بكون الحزب يمثل وجه المغرب النقي المعاكس للوجه الفاسد، لا ينبغي أن تخرج من فم يمتلأ حقدا ونجاسة، بل ينالها الحزب في الشارع وأزقة الهوامش، وفي الدواوير النائية”.

عائشة العباسي، المنسقة السابقة لقسم الإعلام بحزب العدالة والتنمية، قالت في تدوينة فيسبوكية، إن منصور رفع كف الضراعة للمولی عز وجل، دون أن يتحرج من استعمال كم كبير من الكلام الساقط في نفس الوقت”، مسجلة أنه غلف الأمر برمته بالدفاع عن شرف المغربيات، والذي يصنفه بلاغه بشكل ضمني مستباحا”، لتخاطبه بالقول “تبا لك، فكل إناء ينضح بما فيه”.

من جهته وصف عادل الزبيري، مراسل قناة العربية من المغرب، منصور بالمتعلم والمغرور جدا، وخاطبه قائلا “لن تجد عندنا في هذا الوطن إلا صفا واحدا ضدك، وضد أمثالك من التجار الذين يغيرون الجنسيات كالجوارب؛ لن تشق لنا صفا، ولن تزايد علينا، فارحل أيها الطبال، ولن تجد إلى هذا المغرب مدخلا”.

‫تعليقات الزوار

407
  • سكرتح
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:11

    يجب مقاضاته ومنعه من الدخول الى المغرب مع مطالبته باعتدار للصحافيين والشعب المغربي

  • غير دايز
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:12

    السيد ما عليه ما بيه تاجبدتوه فعاراضو فماذا تنتظرون منه ؟ ان يشكركم و يكيل لكم المديح
    ثم ليس من المهنية الخوض في الاعراض و الشخصنة و هذا إن دل فإنما يدل على انحطاط المستوى المهني لصحافيينا.
    رأي مغربي الموجو النشر.

  • هشام
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:14

    على اي رغم احترامنا لاحمد منصور و انتقادنا لاعلامنا او بعضه فإننا كمغاربة لا نسمح بهذا الوصف و لا نتمنى ان يدخلنا احمد منصور في الصراعات المصرية .و على الاعلام المغربي عدم الاهتمام لا باخبار و لا شيء ممن هم خارج المغرب و ان يهتم بمشاغل المغربي .

  • علاء الدين الودغيري
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:14

    صراحة احمد منصور لم يقل الا الحقيقة لكن لم يكن عليه قولها بقلة الادب والسب والشتم .
    كما من حق منصور قول ما يريد من حق المعنيين رفع دعوى قضائية.

  • أبو ريان
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:15

    اش بغا يكون هاد منصور، اخترع لينا شي حاجة. خدمة ديالو كايلاقي السلوكة ويشعل العافيه…

  • Essayeh
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:15

    هداك حتى هو شارينو خاص لي يقطع ليه داك اللسان.هداك الشي علاش مصر حالفة عليه.

  • mohamedgalmoussi
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:16

    je crois que ce pseudo journaliste est devenu fou dans le cachot des allemands. j etais tres choqué de la vulgarité des termes empolyé dans ses insultes aux journalistes MAROCAINS.

  • mohamed asrih
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:17

    الله يعطيكم الصحة لصحافة المغاربة ديالنا بالنسبة الي لا يعجبني هاذ احمد منصور ثقيل الدم ومتكبر والله يهديه المغاربة صعاب عليه وفارضين الوجود ابى من ابى وكره من كره

  • moha
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:17

    كبر الشان لبوجعران
    لو مان رجلا لعاد الى بلده
    يذكرني هذا الشخص بقصة الناصح المغفل

  • ناقد (ة)
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:18

    لقد تم تكبير الموضوع بﻻ فائدة و هدا ﻻ يستحقه

  • نجية
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:18

    أتمنى أن لا تكون الضجة الاعلامية ضد أحمد منصور مسيسة لصالح الانقلابيين في مصر بعدما فشلوا في اعتقاله

  • مصطفى الهﻻلي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:19

    هدا الشئ كل خرج من فمك ابابا منصور السب والشتم راك مازال ماعرفتيش المغارب مزيان راه ماشي مثل مصر او قطر

  • هشام
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:19

    لا تحاولي أن تعممي سب منصور للصحافة المغربية بأكملها.هو فقط سب من يستحق من صحافة الطابور الخامس و صحافة اللا أخلاق.هم من استبقو السب والقذف ،ولما رد عليهم قلتم كلام ساقط و و و.غريب امركم!!!
    المغاربة فطنون لما يقع

  • محمد المختار
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:21

    لا سدت افواه من ردوا علي احمد منصور و كنت اتمني ان يخرج سفيه منا و يرد عليه بنقس لغته. و لكن مرة اخري يثبت المغرب برجاله و نسائه المثقفون انه بلد عظيم. و للامانة انا لست مغربيا و لكنها كلمة حق اقولها دونما تردد. شكرا

  • كما تدين تدان
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:23

    كيف يعقل أن صحفي من العيار الثقيل والذي استجوب رؤساء وعظماء أن يتلفظ بهذه الكلمة القوادة إن ذل على شيء فإنما هو محبط وعاجز والملف الذي اخرج إليه كأنه ضربة في الصميم هكذا ليحس كيف يتدخل في شؤون الدول بدون علم والكتاب منير

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:23

    انفعاله بهذا الشكل لا مبرر له. أحيي كل صحافي مغربي حر رد عليه. كما أحيي بعض أعضاء حزب المصباح الذين لم ينخدعوا بتودده لحزبهم وغلبوا المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية

  • الهاشمي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:23

    أحس بغرور وآنا تتملك هذا الصحفي وكأنه فريد زمانه، من تواضع لله رفعه، مع لقاءاته بشخصيات عالمية سولت له نفسه ربما أنه شخص نافذ يستطيع فعل ما يريد. حذاري من الغرور.

  • mourad
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:24

    il est grand ,même très grand ,il a tjs transmis les nouvelle a ces a ces auditeurs sans changer la réalité ö de l'information ,pas comme nos journalistes

  • العربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:24

    يا منصور متلك في ما سببت وشتمت كمتل بعوضة حطت على نخلة وقالت أيتها النخلة استمسكي فإني طاءرة عنك فردت عليها النخلة والله ما علمت أنك نازلة حتى أعلم عنك طاءرة.لا يهم السحاب نبح الكلاب.ادا كنت ترجلت من برجك العالي في قناة الفسق السياسي ووصفت صحافيينا بالعفن فأعفن المتعفنين من باع وطنه ودعى إلى تمزيق أوصاله عبر الأبواق من باع كلمته وقلمه خدمة للبيترودولار .نحن قوم لا نبيع أوطاننا ولا نشهر سيوفنا ولا أقلامنا على بقة مزواجة.

  • خليد لزعر
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:25

    أحمد منصور صحافي متمرس لكن في هاذا الموضوع تخلى عن أخلاقه المهنية و عبر عن قلة أدبه و حقده الدفين سامحه الله!!!!!!

  • salahayoub59
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:25

    اتقي شر من أحسنت إليه. .منك لله يا أحمد مهزوم

  • nadoui
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:27

    هو قال "بعض الصحافيين" وفعلا هناك البعض يجب وصفه اكثر من ذاك الوصف وماذا تنتظر من شخص ظلمته إلا أن يثور في وجهك

  • احمد+++
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:28

    يجب ان لا نتسىرع في الحكم على هدا الصحفي المشهور . قبل ان يرد على كل هدا الكلام المنسوب اليه.
    وعلى حزب العدالة واتنمية ان يفسر لنا لمادا حدف هدا الموضوع
    من صفحته الا لكترونية دون تو ضيح او تعليق
    انا في رأيي ان احمد منصور لن يصدر منه كل هدا اللغط .فهو يعرف كيف يزن الكلام قبل ان يفوه به والله اعلم.

  • هشام
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:28

    احمد منصور كان كلامه دقيقا وموجها لفية محدودة من الصحافيين "المرتزقة"وليس لكل الصحافيين كما يتم الترويج له ،وهو يرد بانفعال علي قدر الخبر الكاذب والمغرض وله العذر في ذلك ،فالرجل مستهدف من طرف الصهيونية العالمية وفي مقدمتها عملا وخونة مصر،واستهدافه من طرف صحافيين مغاربة بالتشويه والقذف في هذا التوقيت بالذات يطرح التساول القوي والمشروع حول عمالة هولا لجهات اجنبية،وعليه وجب التدقيق من طرف الجهات المسوولة والنزيهة في الموارد والمعاملات المالية لهذه النوعية من الصحافة الهابطة والغير المتتبتة من المعلومة قبل النشر،بل وحتي اصطناع المعلومة ،فهذا موشر ينبغي الانتباه اليه

  • ابو مروة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:28

    احمد منصور صحفي متميز كتاباتة جادة ، وهو لم ينعت الصحافة الخلوقة بل من سولت لهم نفسهم المس باعراض الناس والصحافة المغربية صحافة دون المستوى لا جديد فيها سوى المس باعراض الناس والاخبار الزائفة التى لااساس لها بالواقع .

  • تمغربيت
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:29

    انا مصدومة في هذا صحفي أحمد منصور لقد عرفنا مستواك الأخلاقي المنحط أتمنى من العادلة وتنمية أن لا تدافع عن أحمد منصور وإلى سوف يخسر الحزب الكثير وانا الأولي التي لن تصوت على العادلة وتنمية

  • مصطفى الخطابي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:29

    هل يستطيع أحد أن ينكر أن بعض صحافتنا الوطنية الورقية ووخاصة الإلكترونية انحدرت إلى الحضيض وشوهت سمعتنا أمام العالم، البهتان والكذب والبورنوغرافيا والابتزاز والرشاوى والنذالة والارتزاق؟؟ ماذا تريدون من صحافة أو شبه صحافة تريد أن تشوه سمعة الناس الشرفاء أمام أهاليهم وأبنائهم بالكذب والزور والبهتان؟ ماذا تنتظرون من رد أفعالهم؟ اتقوا الله وقولوا قولا سديدا أو اصمتوا؟

  • hassan
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:29

    الاعلام المغربي بدوره استغل القضية لتصفية حسابات مع حزب العدالة والتنمية ورد فعل احمد منصور جد عادي

  • marokkaan
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:30

    كنت اتمنى من قلبي ان تسلم المانيا هذا المرتزق الى مصر !!!! ولكن مع الاسف!

  • abo 7asa
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:30

    قبل كل شيء لدي سؤال لم اجد له جواب من كل اخواني او متعاطف معهم حماس تحكم غزة من اكثر من عشر سنوات وتقتل يتسجن كل من تمرد عليها اي لهم السيطرة التامة علي القطاع فلمادا لم تطبق الاسلام ولشريعة مادامو يدعون الاسلام اريد جواب مقنع ليس سب وتعليل. اما ردا علي هدا الخارجي كلب النار فليس بغرب مدام معتقدهم مبني على ان كل من خالفهم ولم ينضم اليهم كافر حلال الدم والعرض وهدا ليس قولي بل هو في كتب سيد قطب وحسن البنا مؤسس الجماعة الضالة وموود في كتبهم كتاب الضلال وكتب هل نحن مسلمون الدي كفرو فيه جميع المجتمعات الاسلمية وسبو الرسل ولنبياء والصحابية فيا كل مغتر ومدافع اتقي الله وعد الى رشدك وبرأ منهم قبل ان يتيك الممات وتحشر معهم في نار جهنم

  • أحدهم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:30

    هاذي هي ضربني و بكى سبقني و شكى.
    بعض الصحف اتهمته بزواج متعة عرفي…(زنى والسلام)
    واتهمت حامي الدين بالوساطة يعني بال…..
    ومين رد عليهم يبكيو و يشكيو علاش و كيفاش؟

  • Marouane
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:30

    Il a pas menti et la dit que la vérité

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:31

    والله اكره هذا المتعجرف الجبان منذ زمن ، فحتى في حواراته اذا لم تجبه بما يعجبه ينفعل ويغضب وكانه لا احد فوقه ولكن برافو على السيد بنكيران في حواره معه اعطاه علاش كيقلب

  • chafol zizi
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:31

    أحمد منصور عيبك الغرور فانت مجرد بائع الكلام تاخد المغلومة وتوضفها في قالب وتنشرها في اداعة الجزيرة التي تعتبر اداعة عميلة لاسرائل و الامركان بفضح نوايا و مخططات المعارضين لهذه الانضمة باختصار شديد لا تكن مغرورا فانت لست عالم كميائ ولا عالم رياضيات ولاشيئا من هذا القبيل
    مكانتك عندنا في جامع الفناء حيث تباع (الهضرة) أي الكلام

  • مافاهمش
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:31

    هدا إنسان و صحفي مغرور و جبان
    ما فيها باس لو كان الرد إلا على الصحافي لي جبده.
    و لكن ماشي من الإنسانية باش يسب الشلة كاملة

  • اسماء
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:33

    اوليس التكلم في اعراض الناس من افعال المرتزقة؟؟

  • rachidbeljika
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:33

    ا حمد منصور .??? هذا راه المغرب .ما شي المانيا الله اهديك ,,,,.لا تلعب بالنار .فمن وقفوا معك في محنتك في المانيا 70في المئة مغاربة .
    لا تسب اخوتنا واخواتنا المغاربة .مالعيب في الزواج راه استاذك القرضاوي متزوج مغربية .اشكر واعتذر !!! واترك العنتريات مع المغاربة . اقراء جرائد العالم !!!!! فقد لا تخلو جريدة من دكر المغاربة.

  • براهيم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:33

    كل ما قاله المنافق منصور ضد بعض الصحف و المنابر الاعلامية المغربية صحيح و أنا أؤيده في دالك ..اللهم اضرب بعضهم ببعض و اخرجنا منهم سالمين.

  • احمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:33

    احمد منصور صحافى حر قل نضيره فى العالم العربى .وما تعرض له من طرف صحافتنا الصفراء عار ف جبينهم الكبير يبقى داءما كبير . كفاكم تقليد للقنوات المصرية .

  • Adil
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:34

    لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم

    إلا من ظلم
    إلا من ظلم
    إلا من ظلم
    إلا من ظلم

  • نموت علي بلادي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:35

    بزاف عليك مغاربه غير مرحب بك في بلادي غالي ليسب و يشتم خوتي مغاربه غير مرحب به لما و شطابا حتي لقاع لبحر الله الوطن الملك

  • عبد الله
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:35

    انت مريض يا منصور، انظر الى بلدك و مجتمعك قبل ان تحكم على المغاربة. اذا تكلمت عن القوادة فأنتم اهلًا لها، وكل العالم يعرف شخصية الانسان المصري و سيكولوجية. ما علمت في العرب ولا العجم اخس ولا أوضع ولا أحط ولا انحس ولا أرذل ولا اعبط ولا اذل ولا أتفه ولا احقر من المصريين الا قلة قليلة منهم

  • مشاهد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:35

    ألم يكن من الأفضل تحرى مصداقية خبر زواجه عرفيا من طرف الجهة أو الجهات التي تطرقت للخبر؟ أم أن المهم هو نشر مجموعة من الأخبار (فضيحة …) من أجل جذب أكبر عدد من القارئين و الزوار لمواقعهم؟

  • مغربي حاءر
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:35

    بسم الله الرحمن الرحيم قبل كل شيى اني قرآة تدوينة منصور فقط رد على من التهموه كذبا وستثنى الصحافة الحرة ومجد كل صحفي ينقل الحقيقة بدون حزبية وآقول للجميع اتقو الله في لسانكم

  • bachirov
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:36

    أتعجب لبعض المغاربة عديمي الشرف من المحسوبين على التيار الإسلاموي الدين يدافعون عن هدا الصحافي و يزكون كلامه على الرغم من كلامه الدنيء الدي يسيء الى كافة المغاربة قبل ان يكون موجها للصحافيين و الله لو كان صادرا من إعلامي مغربي في حق الصحافيين المصريين لما رأينا مثل هدا التعاطف حتى و إن كانوا مخطئيين لأنهم و بكل بساطة يملكون عزة نفس وغيرة على ابناء بلدهم لا نملكه نحن للأسف. نحن غارقون في الإنبطاح للمشارقة وهدا هو السبب الدي يجعلهم ينظرون إلينا نظرة دونية. فلنعط لكل واحد حجمه و لنتضامن مع بعضنا البعض

  • محب المغرب الكبير
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:36

    هذه نهايةالغرور يجب أن يقف عند حده فنحن لسنا ريشةفي مهب الريح إنما أنت وأمثالك ومذهبك السياسي المتملق ماسح كل جوخ وصندالة والأيام أظهرتكم على حقيقتكم
    وأكبرشهادةعليك طليقتك وماقالته في التحقيقات الرسميةوإذا إنت يقف وراءك تنظيم متملق للحكومات حتى يصل ودولةمساحتهابمساحةملعب غولف فنحن تاريخنا من قبل الميلادوحضارتناأنارت أوروباالمظلمة

  • maroc
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:37

    لقد رفعت عنا الحرج وكان لزاما علينا ان نرد عليك من نفس قاموسك الذي يدل على مستواك الاخلاقي الحقيفي حين تنفعل اما ما تظهره امام الكاميرات من تقوى وتدين ما هو الا ضحك على الدقون مهما علا شانك فانت تبقى مجرد غلام و موظف لدى دويلة نفطية لا ديمقراطية فيها ولا انتخابات ولا هم يحزنون وانما اسرة وعشيرة تتقاسم الثروة اذا فلم وانت الذي تتبجح بدفاعك عن الديمقراطية تعيش في كنف هذا النظام بل ويغذقون عليك العطايا كاي عاهرة كما انك تعمل هناك على بعد امتار من اكبر فاعدة امريكية كان لها الدور الاكبر غي تدمير العراف اثناء الغزو. يا ترى من هو القواد والمرتزق الله يعطينا وجهك المغاربة والمغرب اكبر منك يا غلام النفط

  • براهيم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:37

    نعتهم بما يستحقون. فالرجل لم يقذف الشرفاء من الصحافيين بل قذف من قذفوه و نشروا أخبارا تعودنا على سماع أمثالها من ثلة من المتطفلين على الصحافة.

  • كريم أمين
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:37

    الصلف، العنجهية و الغرور صفات لصيقة بالشخصية الإخوانية عموما، كما هو الإفتراء! أحمد منصور صار يحسب نفسه بطلا للأمة، لقد أصابته لوثة توفيق عكاشة!

  • ابتسام
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:37

    اللوم على من ادخله بيننا و باعه مناضلة من مناضلاته قربانا لرضى الدوحة … حقا لن نستغرب فمن تاجر في بناته كيف لن يسهل عليه بيع الوطن .

  • سلاوي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:37

    فعلا بعض الصحفيين يستحقون داك الرد واكثر من منصور

  • وهبي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:38

    هو لم يسب كل الصحفيين بل اختص بالذكر من يروجون الأكاذيب ويكمنون عند كل زاوية لنصب المشانق منصور صحفي محترم حتى وإن تجاوز في بعض الألفاظ فالأمر مس بحياته الشخصية في توقيت غير بريء تزامن مع انتصاره في إحدى معاركه مع دولة العسكر في مصر اتركوا الناس في شؤونهم والتفتوا للفعل الصحفي الحقيقي تقبلوا مروري شكرا هسبريس

  • abdo
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:38

    هو لم يقل شيئا سوى الحقيقة ولم يقل جميع الصحفيبن المغاربة وانا من اشد المعجبين بهذا الشخص لانه عظم المرأة المغربية و الشعب المغربي في المقال الذي كتبه في الفايسبوك شكرا

  • ali
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:38

    هاذ المرتزق القذر لم يعد يعرف اين يضع قدميه او ماذا ير ى او بماذا يحس . ذلك كله بسبب ا رتزاقه و حبه للمال الذي دفعه حتى خيانة بلده و شعبه . بما ان الحقير يبقى داءما حقير ، غدا سياتي بنص يعتذر فيه .

  • عبدالحق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:39

    احمد منصور لم ينعت جميع الصحافيين ،الا المأجورون والكذابين
    دافع عن نفسه وعن المغربيات
    احمد منصور معروف عند الشعب المغربي ولن ينالون منه شئا .
    كمغربي اتابع وأقول الحق ولا اريد صحافة المغربية ان تنجر مع الكدابين.

  • ismailcan
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:39

    لن نقوم بالتعميم لكن ما قاله عذا الرجل هو كلمت حق، وهو الان في جهاد اكبر لانه يقول كلمت حق في سلطان جائر الذي هو السيسي. نتمتع الحمد لله بالوطنية وحب الملك والعب المغربي العظيم لكن بعض السردينات قد خنزت شواري الصحافة المغربية. وهذه حقيقية لا يمكن تجاهلها وتحية لاحرار المثقفين واصحاب القلم النقي.

  • sidi ifni
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:40

    أحمد منصوروبعض إعلامي الجزيرة أكبرمنكم بكثير…
    الكلام الدي قاله منصورلم يمس به أي مغربي كان ولكن موجه للدين يكتبون عن الناس بدون دلائل…
    فعلا يستحقون أبشع الصفات وله الحق في متابعة صحافة ضرب السراج ولعق الأحدية …

  • moha
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:40

    قا طعوا لباجدة الدين يدعمون من يصف المغاربة بالقوادة

  • assaid
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:41

    كل من يرم الناس بما ليس فيهم فهو كذلك
    صحافتنا غير نزيهة تخوض في الاعراض و التلفيق و الكذب يسيسون الوقائع و الاحداث تبين عن عدم استقلاليتها بوق لولي النعمة
    لم يكذب ان خاضوا في عرضه

  • Erratum
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:41

    تصحيح :
    ليس : « … توسط فيه قيادي بالحزب في غشت 2012.»،
    بل : « … توسط فيه قواد بالحزب في غشت 2012.» !

  • adil
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:41

    ما عليكم إلا رفع دعوة السب والقدف ضد دلك المجرم ولكني شخصيا ألوم بعض السياسيين يعطون قيمة كبيرة لمن لا قيمة له يعطون قيمة لوغد حقير اما التي تزوجته شخصيا لا اعتبرها مغربية والذين باركوا هدا الزواج كلهم متملقين الوغد مطلوب في مصر السيسي بسبب جرائم اقترفها يجب تسليمه للعدالة المصرية لكي ينال جراءه متدليا في حبل الشنقة

  • قانون
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:42

    انا مع صاحب اول تعليق (السكرتح) يجب فعلا مقاضاة احمد منصور بتهمة السب و الشتم مع منعه من دخول بلدنا.

  • صحافة صفراء تافهة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:42

    في الحقيقة لا يهمني احمد منصور.. لكن عندما قرأت في صفحة الكترونية مقالا عن فضيحة احمد منصور لاكتشف انه يتعلق بزواجه من مغربية، فان كان صحيحا متى كان الزواج فضيحة!!! احتقرت تفاهة الخبر وقبح وحقد امثال الصحافيين و من يقفون وراؤهم. احمد منصور إعلامي كبير فمن له مصلحة في هدا ؟؟؟؟

  • بوق الدعاية المرتزق للجزيرة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:43

    يجب على نقابة الصحافيين في المغرب ان تقاطع هذا المرتزق الخبيث الخسيس الماجور لدى قناة الجزيرة القطرية التي لاهدف لها سوى نشر الفتنة والبلبلة في دول العالم العربي ومن خلال برامج هذا المرتزق وخصوصا برنامج شاهد على العصر وشاهد على الثورة يحاول دائما في حواراته الايقاع بضيوفه من رجالات الدولة السابقين في الوطن العربي…ان اهانة الصحفيين المغاربة هو اهانة مجانية لكل المغاربة ولايجب السكوت هذا الامر ويجب منع هذا المرتزق الاخوانجي من دخول المغرب نهائيا الى ما لارجعة….

  • Abderrahim
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:43

    Ahmed mansour est un tres grand journaliste reconnu mondialement qu'on le veuille ou non
    Assabah journal alahdath et medradio personne ne connaît
    juste au mois de ramadan on achete ses journaux pour passer le temps en jouant aux mots fléchés
    publier svp

  • كلنا أحمد منصور
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:44

    ما قال حتى شي حاجا غالاط!!! حتى “الإعلاميون المغاربة!!!!!!!!” لم يردّوا عليه ههنا، بل شتموه كعادتهم حيث لا يملكون غير الشتيمة والسباب والقذف والزور والكذب، وقد عانى من تجنّياتهم القريب قبل البعيد، والصديق قبل العدوّ، وهل لهم صديق؟؟؟!!! ومن قال لكم ان المغاربة “صف واحد” أصلا حتى يكون هذا الصف ضد الأستاذ الإعلامي المقتدر أحمد منصور المنصور؟! ومع هذا تمنيتُ لو قال كلَّ ما قاله لكن بلغة أقلَّ حدّة، ثم إن الرجل ميّز بين الصالح، وهي أقل من القليل، وبين الفاسد، وهم الكلّ ما عدا تلك القلة الأقل من القليل، وما المانع أن يتزوج من مغربية عوض أن تُباع للخليجيين بِبَلاشْ!!!؟؟؟ ألم يقل أحد (الإعلاميين!!!) (المغاربة!!!!!!) إنه لا مانع لديه أن تزني أمه وأخته وزوجتُه أمام عينيه!!!؟؟؟ ألم يحارب هؤلاء الدين والاخلاق والفضائل والإنسانية طيلة حياتهم (طبعاً لا نعمّم ولا نُبَرْطِن). اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون، أو خذهم فإنهم لايستحون! والهداية أحب إليَّ، فإنهم إن لا يكونوا بأمتهم فلن يكونوا بغيرها وإن لم تكن هي بهم كانت بغيرهم، كما قال الرافعي في أحد هـذه الكائنات الشائهة جدّاً (المدعو طه حسين)…

  • منصور
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:44

    نعم قال الحق. ومعه الحق بعض الصحف مكانها الحمام….. هي ومن يكتب فيها..

  • مغربي بسيط
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:44

    نعلم ان بعض المنابر الاعلامية الصفراء هي الاولى من اتهمت احمد منصور بانه تزوج من مغربية بشكل عرفي وبشهود من قيادين من العدالة التنمية . بدون ان يقدوموا ذليلا على ذلك سوى كلامهم . ونعرف كيف كان الرد من طرف الصحفي .
    ان هذه المنابر الصفراء قد اساءت للمغربيات أكثر مما اساءت للصحافي احمد على ان المغربيات يتزوجون بالاجانب بشكل عرفي وهذا ما ذهب اليه فلم علوش . وقامت القيامة على هذا الفلم .

  • Maghribi
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:44

    إعلام الكذب، هو قد هاجم الإعلاميين اللذين باعوا شرفهم و قلمهم…

  • المكاوي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:44

    اللوم و العتاب يجب ان يقع اولا على من ينشر الاكاذيب و الاشاعات دون تدقيق ولا تحقيق وهو من وجب عليه الاعتذار

  • driss
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:45

    ماذا كنتم تنتنظرون من مخبر و عميل صهيوني غير السباب و الضرب تحت الحزام في الحقيقة يجب محاكمة الظلاميين الذين ناصروه و توسطوا له في الفضيحة الأخلاقية ‏‎ ‎

  • صحافي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:45

    يجب رفع دعوى قضائية ضد السفيه مقدور،لأن الصحافة والصحافيين أشرف منك أيها المغرور ونقول لك أن السيسي في انتظارك مهما حاولت الفرار

  • Mohammed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:45

    je suis complétement d'accord avec Ahmed Mansour. D'ailleurs ses insultes sont adressés à tous les torchonnes au pseudo journaux . Arrêter de dramatiser les choses!!!!

  • نعيمة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:45

    قلناها وسنعيد قولها مادا كنتم تنتظرون من صحفي ارهابي ويحرض على الارهاب. بينما هو يعيش احسن من رؤساء دول اروربية ويدفع بالمكلخين للجهاد وضرب استقرار مصر و العالم العربي

  • عين ااعقل
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:45

    علاه كيجاتكم انتما منين افتريتوا عليه ولصقتوا ليه امراة مغربية بلا خبارو وبعقد عرفي؟
    كنتو كاتساينو يصيفت ليكم رسالة تهنئة او دعوة للعرس؟
    هادي سميتها الانانية. انتما ديرو فيه ليبغيتو وهو ما يردش!!!
    ويلا رد ناكلوه كاملين.. آش هاد التخلف؟ اش هاد الهمجية؟
    لكل فعل رد فعل.. وكان اولى كاناس متحضرين ان تعتذروا للرجل كيفما كانت توجهاته حتى وان كانت لا تعجبكم. والحاجة الاهم والتي رايت انكم لم تلقوا لها بالا، هي متابعة الجريدة المفترية ومقاضاتها وفضحها حتى تاخذ جزاءها وتكون عبرة لغيرها لانها ترتزق ولو بالافك والبهتان على عباد الله واعراضهم وتشتيت الاسر.. مقابل ان هناك من دفع لها.. اين هو العدل اين هو المنطق؟ اين هي الديمقراطية؟ اين هي المدنية اين هو التحضر…؟
    انا لم ار سوى بلطجة و بلطجية..!

  • محمد ج
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:45

    في الوقت الذي كان من الواجب الوقوف في صف واحد ضد القلم الفاسد و المتسخ الذي اتهم فتاة شريفة بالزور بزواجها العرفي من احمد منصور انقابة بغير منطق لتصور لنا كان احمد البعبع الدي يتهم ويسب كافة المغاربة
    اول شيء اصحاب القلام التي اتهمة بنت المغرب ب الدعارة او الزواج العرفي وهما واحد يجب ان تحاكم اما احمد منصور فقد انتصر لها في مقاله لولا ان الاقلام في بلدي متحدة لنصرة هدا الصحفي الضالم الذي يجب محاكمته ومن واجب حزب العذالة والتنمية وهذه الفتات ان يرفعوا دعوى قضاىية على هذه الجراىد المستاجرة والتي مست شرف منتسبة للحزب ومواطنة شريفة
    تاني شيء كان من الاولى للهولاء الذين هبوا لمعاتبة بعض الجمل في مقال منصور فاضن انهم يعرفون انفسهم من ذعماء الفساد او من المنتمون لاحزاب الفساد واقول لهم انكم لاتعنون للمغاربة. والمغرب في شيء وان مكانكم الشرعي في مزابل التاريخ
    ارجو من هسبريس النشر

  • med
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:46

    ابان منصور عن شخصيته المتكبرة والمتعالية ظنا منه ان المغاربة مثل اولئك الخليجيين والمصريين.فليعلم ان هدا البلد هو موطن الاحرار والشرفاء والحضارة والتاريخ.

  • عبدالله
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:47

    أرجوكم.. هو وصف من نشر الخبر ونعت الإعلام الفاسد فقط بهذه النعوت بمعنى أن الإعلام المتزن والصادق والبعيد عن الذاتية خارج من هذا التوصيف…
    وبرأيي فعلا هناك إعلاميون فاسدون ومرتزقة….

  • نبيل
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:47

    ماجاء به الصحافيون يتنافى مع اخلاقيات المهنة.التي تتطلب التحري قبل النشر وتنشد الصدق في الاعمال.لان القذف لا يحبذه احد .غير ان الرد كان قاسيا وغير حضاري.خصوصا وان احمد منصور يمثل الانسان العربي المثقف والصحافي المتميز.

  • مغربي حررر
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:47

    المغاربة بكل شرائحهم اذكياء مالقيتي مع من تلعب السي احمد الزبل طلعوا منك الوساخة التي كنت تتستر عليها ايوا دبا الورقة ديالك تحرقات في المغرب ايوا دير شي حلقة بلا حدود وكون انت الضيف والمنشط راه المغاربة هادوا والا بغيتي تعرفهم تفرج في سلسلة °°°°° لي دايرة ليك الشان غادي تزلق في قشورها عاجلا او اجلا

  • المحترم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:47

    تحية حب وتقدير لك احمد منصور هو قصد الصحافة الفاسدة ولم يقصد الشرفاء المغاربة اعلامنا يبحث عن الربح لا غير

  • مهدي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:47

    هل لا زال يوجد بعض المغاربة من السدج ويتق بالمصريين بائعي الكلام وتنطلي عليهم حيل والاعيب وخدع ومجاملات وهضرة المصريين؟
    بئولك المصريين عندهم الهضرة بزاف حيت مالقوش سكن فسكنوا في التلفزة هههه

  • ايبوبان
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:48

    احمد منصور الى مزبلة التاريخ وكذلك حزب العدالة والتنمية
    هيا يا جنجويد °°°°° او ما يعرف بالجيش الاكتروني ههههه الله °°°°° اللي ما يحشم

  • said
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:48

    انا بعدا مكنحملوش من شحال هادي حاس براسو بزاف و مفرط في الغرور.

  • Mohamed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:48

    إلى غلام °°°°° أحمد سيد منصور … نحن المغاربة أدرى بصحافيينا و إعلاميينا و المنتسبين للمهنة ، و كان من الأجدر بك أن تبحث في الكم الهائل من °°°°° الفكري و التدليس و لحس °°°°° المتصهينين و °°°°° ، الذي تغرق فيه منابر قناتكم جزيرة °°°°° … أحمد سيد منصور ، أنت تعلم أنك أكبر °°°°° في تلك الجزيرة ، لذا لن أطلب منك التخلي عن الحرفة الوحيدة التي تجيدها و تتفنن في °°°°° …..تزوجت المغربية وفاء بلحميدي " بالصحفي المتالق بقناة الجزيرة " احمد منصور " في الاول من اكتوبر 2011غير انها اكتشفت الوجه الثاني لزوجها بعد اقل من تلاثة اشهر ، وكان قد اخفي عنها كونه سبق له الزواج ، وان له ابناء، وكان يبدي تحفظه من الانجاب مع زوجته المغربية .شب بعد اشهر جد قليلة من الزواج ، خلاف عادي تفاقم ليصبح غير ذلك ، ويتم الافتراق بمطار اسطنبول التركي ليعود لوحده الى الدوحة. قد سلب من زوجته المغربية جواز سفرها ووثائقها وحقائبها ، غير انها تدبرت الامر مع الديبلوماسية المغربية هناك وتعود الى القاهرة وتجر ورائها خيبة امل كبرى بعد ان كانت تحلم بغد مشرق كمذيعة متمرنة.

  • محمد صالح
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:48

    اتقوا الله فيما تنشرونه أيها الصحفيون وتحروا الصدق و ستسالون أمام الله عن كل ما تكتبونه وقد قال تعالى في كتابه العزيز "يا أيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " ارجوكم احترموا المغاربة ولا تنبشوا في أعراض الناس.
    وأقول لكم بالدارجة أقسم بالله اني لست متحزبا وانا حر حتى الآن . واش ما بان ليكم في المغرب غير مناضلي حزب العدالة والتنمية رآه الفضائح اللي كيديرو مناضلي الاحزاب الاخرى ما كتعد ما كتحصى وانتم كتسترو عليهم وستنالون جزاءكم عند الله في هذا الشهر المبارك. الناس كتمحي الذنوب والمعاصي وانتم غرقتوها. اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد.

  • عبد العالي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:48

    سيد دافع على راسو مشافوش فاش لبقو ليه زواج عرفي او داكشي ليقال على الصحافة ديالنا صحيح فهي تخدم مصالح البعض على حساب البعض الاخر

  • عبد الله
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:49

    الأستاذ أحمد منصور رجل شريف ويكن كل التقدير للمغر ب وشعبه، وقد قرأت شخصيا تدوينته بعذ هذا المقال المتسرع و ليس فيها أي شي مخل. الرجل انتقد بعض المرتزقة والمأجورين أصحاب الصحف الصفراء الذين يسعون بدعم من جهات خارجية لتشويه صورة المغرب شعبا وملكا وبالخصوص تشويه صورة المرأة المغربية و بث الفرقة بين الأشقاء. وهؤلاء المرتزقة معرفون على أية حال والشعب المغربي يعرفهم جيدا وحملاتهم تبوء كلها بالفشل الذريع. أنصح بقراءة تدوينته قبل التسرع هنا في الحكم على هذا الاعلامي المحترف والشريف والذي قدم الشيئ الكثير للإعلام العربي.

  • sa3sa3
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:49

    من زمان نعرف تلك الزمرة من الاعلامين بائعين الدمم . من زمان نعرفهم بمواقفهم الرئي والرئي الاخر . اخواني لايفاجئكم هاذا . تعرفون مند 2007 او 2008 على ما اعتقد. في داك الحين كان مئتمر في مصر حول الاعلام لضبطه وكانت بعض القنوات المغرضة .قامت بالرفض للمسودة داك المئتمر لتتئامر على الامة من خلال الاعلامين اللذين لايفقهون شيئ من الاعلام اﻻ تجارة الدمم .وشكراً.

  • يوسف
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:49

    ولكن باي حق الصحافة المغربية تدخلت في حياته الشخصية و انسبت اليه زواجا مشبوها…
    من تعدى فقد ظلم نفسه

  • musta
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:50

    "السفيه ما ينوي غير لي فيه".. ان لم يكن هو بالمواصفات التي ذكر,فلن يتلفظ بها واصفا بها اسياذه الصحفيين المغاربة.. حقير كنت وستبقى كذلك.

  • amazigh
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:50

    متى كانت لقناة °°°°° مصداقية حتى يمكن الثقة في من يعمل داخلها ؟؟؟؟ المشارقة يعلمون و يتجاهلون أننا شعب متحضر منذ آلاف السنين
    " مغاربة حتى الموت" و أن وطننا صنعناه بيدنا و لم يمنحه لنا الغرب على ظهر الدبابات حين انهارت الخلافة العثمانية ببلقنة المشرق الى دويلات عربية بنيت بالحديد و النار من أجل البترول. الصحافي المتبندق لأمراء قطر°°°°° يحقد على الشعب المغربي شأنه شأن كل المشارقة الدين يحسدون المغرب على استقراره و على عبقرية أهله: المغاربة يحرقون الى أوروبا مضحين بحياتهم من أجل العمل و كسب القوة ليعيل والديه و اخوانه و عائلته و يرسل من كل بقاع العالم المال و حتى لافراي لأهله و لا يضحي بتفجيري نفسه في السويقة
    و المساجد لقتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء باسم الدين و بأموال ق°°°°°

  • abdo
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:50

    هو لم يقل سوى الحقيقة ولم يقل جميع الصحافيين المغاربة وانا احترم هدا الشخص لانه عظم الشعب المغربي والمرأة المغربية في تغريدته

  • ايو بسمة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:51

    رضينا بالهم ومارضا بينا لقدنفخنا في اخواننا المشارقة اكثر من اللازم وجاملناهم اكثر ممايجب حتى صدقوا انهم اناس فوق العادة وانهم من شعب الله المختار ونحن لاشيء لديهم الدين والفن والذوق ووووووو اما نحن فمتخلفون صفر على الهامش.

  • pecheur
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:51

    تبيعون القرد وتضحكون على من اشتراه.
    بعض الصحافة المغربية هي من اثارت غضب السيد احمد منصور
    واتهمته في شرفه ظلما وعدوانا وماذا تريدون ان يصدر منه ان يقبل ايديكم ؟
    بعض الصحفيين غايبقاو تابعين العدالة والتنمية حتى يطيحوا فشي حفرة

  • موسى
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:51

    الكل يعرف ان الصحافة المغربية فيها المتاجرة والمخادعة وفيها ايضا الصحفي المهني
    لكن يجب ان نعود الى صميم الموضوع لماذا لم يتحرك اي صحفي يدين التدخل في الشؤون الخاصة والعائلية الاحمد منصور
    هل يرض احد منا ان يتحدث احد في امور زواجه الزوجيه انها الوقاحة
    ان هؤلاء الذين يتعدون على الخصوصيات باسم الصحافة تستحق ان تنعة باكثر من ذلك وخاصة ان الاستهداف لغرض واضح وهو خدمة اجندة خارجية بعيدة عنا لادخل لنا فيها وهوارضاءالانقلابيين في مصر
    على هؤلاء الصحفيين ان تكون لهم الجراة والحياد في فتح مواضع واخبار تهم المواطن المغربي وهمومه واين ثروته
    ليس الجراة باعراض الناس

  • مغربي حقيقي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:52

    أعتقد بأنها الطريقة الأفضل في هذا الوقت لردع الجبناء الكذابين المتاجرين بأعراض الناس مقابل دراهم معدودات. هؤلاء الصحافيين المرتزقة كما وصفهم السيد احمد منصور ادلوا الصحافة بمستواهم المتدني.

  • mansour
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:53

    قرات مقال احمد منصور كاملا وعندي نسخة منه ليس فيها ما يسئ للصحافيين المغاربة…وان الذين جعلوا منه زوبعة كبيرة هم الذين استهذفهم المقال خاصة الذين شهروا به وبالمغربيات…وانا بدوري اقول للذين يروجون الكذب ويخرجون شكاوي الخلق عن سياقها انه ليس لدينا في المغرب ما يسمي بالزواج العرفي علي شاكلة بعض الدول….ولن ادخل هنا في تفصيلات تعريف الزواج العرفي…انا مع محاكمة كل من يسئ الي المغاربة الشرفاء…ولكن تسمية الاشياء بمسمياتها المجازية لا تعد قذفا ولاسبابا .
    الرجل في مقاله نعت الذين يستهذفونه والمغربيات…وعلي الذين يزعمون انهم يثثقنون قراءة النصوص مجتزاة الا يقفوا عند قوله تعالي:( ويل للمصلين…) الرجل في مقاله دافع عن نفسه بطريقته واسلوبه الخاصة قد نتفق وقد نختلف حول مدي انسجامه مع القيم ام لا …? ولكن لم يقل جميع الصحافيين مرتزقة وقوادين بل خصص وحدد الفئة التي تنهش قي اعراض الناس وفي حرماتهم…راجعوا المقال وكفي ترويجا للافك والاباطيل.

  • محمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:54

    الأوصاف التي نعتكم بها أحمد منصور هي نتيجة طبيعية لإنسياقكم ودفاعكم عن الإخوان المسلمين في مصر بقيادة المعزول محمد مرسي، وهي في الحقيقة جماعة إرهابية ليس إلا، وها هو أحمد منصور الذي كنتم تدافعون عنه في البارحة القريب أثناء توقيفه بمطار برلين بتهمة إحتجاز وتعذيب محامي مصري، أقمتم الدنيا ولم تقعدوها ، إنها مؤامرة ضد الصحافة الحرة وضد الديمقراطية وحرية التعبير نحن معك يا أحمد منصور نحن فداؤك يا أحمد منصور٠٠والأن بعد أن قطع الوادو و نشفو رجليه ها هو الأن أصبح يرد لكم القلم بعشرة٠٠

  • مهاجر
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:54

    ماقاله منصور جد صحيح، كلام الحق مُرْ لا يقبل الاعلامين المغاربة اغلبهم كذبة ومنافقون وعباد الدراهم ووو..احمد منصور لم يسب الشعب المغربي بل الاعلامين الكذبة اما منصور الكل يعرف ما يقدمه في عمله الشفاف المساند للحق

  • خالد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:54

    لا يليق بصحافي أن يدافع عن نفسه بالشتائم. و لكن أيضا لم النبش في أعراض من يخالفوننا الرأي و التستر عن فضائح و فساد سواهم. لا أقصد فساد أعراضهم و لكن فساد ذممهم. و هلا كان يجب قبل التشهير بمنصور و حامي الدين التثبت من حقيقة الأمر و ذلك بتلقي جوابهم قبل النشر.

  • aziz
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:54

    منصور كان كلامه واضحا وموجه لمن وصفهم بالإعلام الكذاب والفاسد على شاكلة إعلام CC في مصر.فمن أراد أن يحشر نفسه معهم فهذا شأنه.

  • مغربية
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:55

    الصراحة بعض الصحافيين المغاربة غرضهم فقط التشهير و اذاعة للاخبار الفارغة و العارية من الصحة . انها الصحافة الصفراء اللتي لا ترقى ابدا لمستوى الصحافة الحقيقية .السيد مسكين معذور راهم بينو على المستوى الدنيء للصحافة بالمغرب.و شهد شاهد من اهلها

  • kharim
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:55

    البادى اظلم والحقيقة والصدق انه دافع على عرضه وشرفه وهو استهدف بكلامه من قصدوا التشهير به والنيل منه حسدا وغيرة وبحكم خوك في الحرفة كان ينبغي ان يدافعوا عنه ويقفوا بجنبه بعد الحملة والهجوم الذي شنه اعلام مصر الفاسد

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:56

    قرأت ما نشره أحمد منصور جيدا و أجد أن هذا المقال هنا غير نزيه حيث أن أحمد منصور توجه بخطابه إلى بعض الصحف التي وصفها "بالصفراء" و عندما ذكر "القوادين" كان يتحدث عمن يقود هذه الصحف بمعنى القيادة و ليس بالمعنى العامي في بلدنا الحبيب. لقد بذا منفعلا و لكنه لم يسب كافة السياسيين المغاربة بل فقط المروجين للفساد منهم كما أنه لم ينس مدح أغلب السياسيين و المغاربة الشرفاء و من ذاع صيت حسن خلقهم.

  • AHMED
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:56

    ويل لمن إستهدفتموه و مسكين من وقف في صف غير صفكم .
    كلمة قوادين كلمة عربية و نبشكم في ماض الشرفاء مردود عليكم .
    هداني الله و إياكم لما فيه حقا مصلحة الدين والوطن

  • FOUAD
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:56

    افهم ان "يحمي" حكام كرة القدم المهاجمين النجباء مثل ماردونا و فان باستان و رونالدو و ميسي! لكن في مجال الاعلام و الصحافة يجب على الناس ان يقفوا مع المهجوم عليه!
    و قد تمادت صحف صفراء في الهجوم على pjd و اعضائه دون حسيب او رقيب او حتى رد! فاعتاد القوم – و خصوصا صحيفة معروفة – سكوت خصومهم! فلما قال لهم احمد منصور 'حدكم تما " انزعجوا!
    انا شخصيا لا الوم منصور لان ناسا قالوا بالحرف "ان عضوا من pjd "توسط" في زواج عرفي لاحمد منصور بامراة من pjd تخلى عنها بعد ذلك!
    ماذا تريدون من منصور ان يفعل! يعطي خده الايمن لسيسي و يعطي الخد الاخر ل "بعض" الصحف التي خيل اليها انها حصلت على "سكوب" و من سطحية "سكوبهم" انه مشابه لتسريبات "الباكالوريا" نفس الكلمات و نفس العبارات و النقط و الفواصل…
    العدل يقتضي ان نلوم المهاجم و اما المهجوم عليه فهو حر ان شاء صبر و ان شاء كشر! فتخريب الاسر ليس باسهل من استعمال كلمات نابية

    نرد عدوانا من معتد vvv و البادي هو اظلم

    Mon salam

  • abdou_83
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:56

    وماذا كان أولئك الذين أثاروا تلك الإشاعة ضده ينتظرون؟؟؟؟؟؟
    شخصيا قرأت مقاله ذاك وقد أعجبتني طريقة رده عليهم. وبخصوص تلك الأوصاف التي استعملها، فهي بمثابة دخان النار التي أشعلوها؛ وكما يقال، لا دخان بلا نار.
    الأدب صفة يُظهرها الناس مع المؤدبين، وأما غير المؤدبين، فلا يستحقون إلا قلة الأدب.

  • حسن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:56

    منصور وجه خطابه لمن يهمه الامر ممن افترى الكذب عليه وله كل الحق في ذلك فلو نال احد من شرفك بالخوض في خصوصياتك فالخبر يجب التحري عنه قبل النشر فالرجل شريف وهناك من يريد ان يسترزق على شهرته وباعه
    لك الحق في ان تغضب يا منصور .وها انتم تستنصرون بقناة العىبية ادفعوا عنا الفتنة
    الني بين قطر و السعودية ودعوا المغرب في سلام

  • المهدي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:57

    لحظة الغضب وحالة الثمالة وحدهما يكشفان الوجه الحقيقي للإنسان وما يعتمل في دواخله ، ما قاله هذا المغرور يكشف سفالته وأكيد ان العديد ممن كانوا معجبين بقناعه وتمثيله دور المثقف المتدين العالي التربية والأخلاق سيصدمون من نذالته ، غروره ظهر بعد إفراج السلطات الألمانية عنه يوم صرح في هذيان مرضي ان قضية اعتقاله زلزلت الأمة الألمانية وأدخلتها في اكبر أزمة سياسية بعد سقوط الرايخ الثالث متنيئا باستقالة وزير الخارجية الألماني وأعضاء من الحكومة والشرطة ما داموا تعرضوا لواحد من بين افضل عشرة صحفيين في العالم على حد تعبيره ! يومها أدركت ان الرجل مريض وكفى .

  • امبارك
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:57

    متى كان الزواج على سنة الله ورسوله فضيحة أخلاقية من العيار التقليل ، ام ان الضمير المهني و الرسالة النبيلة لصحافة انذترة عند البعض.

  • Amine
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:57

    شاهدة حلقة خاصة استضاف فيها هذا الذي اسمه منصور بنكيران وقال له المرجو فتح مكتب الجزيرة في المغرب وقال له بنكيران عندما ترون الجزء المليان من الكأس وليس الفارغ سنفتحه
    ولأن اضن انه سيغلق مجددا

  • بنت الريش
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:59

    مهزوم او منصور نعرف من هو ونعلم بانه مجرد بوق صغير ببوق اكبر رغم حجمه الحقيقي الذي لا يرقى الى مستوى المغرب كدولة ذات تاريخ كبير او الى المغاربة بصفة عامة.لا يهم ما نهق به لان اللوم كل اللوم على من حاول ان يسيء الى حزب العدالة دون ان يفكر في العواقب ولاساءة الى البلد باقحام المراة في الموضوع;صراحة من تطرق الى كذا موضوع نذل وحقير بل اكثر من منصور ;ان بعض الاقلام المحسوبة على الصحافة هي من يتيح الفرصة للكلاب لتتطاول على اسيادها ;مثلنا يقول:<<حوتة وحدة كتخنز الشواري>>المشكل في ازبال المعارضة التي تحاول الاساءة للحزب الحاكم باية طريقة ولا تعلم بانها بتصرفاتها وحقدها وغلها وسذاجتها تسيء للمغرب والمغاربة وتتيح الفرصة لبوزبال مثل مهزوم هذا ليعمل فيها بطل .نعلم بان من باع بلاده بحفنة من المال والمنصب بان اسمه يكتب بحروف من الذل والخزي والعار في صفحات التاريخ;ممكن ان يحاول لبس البطل وان يصدق كذبه ;لكن هيهات هيهات فرق كبير جدا جدا بين المواطنة والعمالة<<الخيانة>>.

  • الاماوي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:59

    المغاربة والمغربيات أشرف منك يامنصور يا°°°°°

  • vive Sissi
    السبت 4 يوليوز 2015 - 14:59

    et dire que le chef pijidi,qui"coupe" son doigt d'une main qu'il a montrée lors d'une manifestation de soutien aux khouanjias d'égypte éliminés par Sissi ,
    et dire que les pijidistes manifestent contre Sissi qui a reposé l'égypte d'un islamiste du même calibre que mansoure ce journaliste à la solde du qatar qui paye anousra d'alqaida pour détruire la syrie au profit d'israel,
    voilà le type même d'un islamiste obscurantiste qui n'hésite pas une seconde pour cracher son venin ,
    vive Sissi!

  • زعطوط
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:00

    هذا الحقير تطاول على المرحوم الملك الراحل الحسن التاني رحمه الله في الكثير من برامجه ،هاهو الان يتطاول على الشعب المتميز والبعيد كل البعد عن حقارة ومؤامرات العرب التي تلوح حول بلدنا الكريم ،والله يا اخواني اننا محسودون من طرف الشردمة والاوباش والحقودين الذين يكرهوننا لكوننا بلد مستقر وامن ،الحمد لله ،الحمد لله ،الحمد الله حتى تجف العيون من البكاء لما انعم الله علينا نحن المغاربة ،أرجو عدم الجري وراء العلام والسياسة التي تحاول خلق الفتن واستفزازنا وستقرارنا،حفدت ابو جهل وابو لهب (المغاربا عايقن بهم )صحيح ما قاله احد الصحفيين المغاربة ان قطر تورطت مع ألمانيا في التمثيلية الاخيرة لإحراج الحكومة المصرية وكسب تعاطف المشاهد العربي مع هذا الصحفي الفاسق مقابل صفقات البترول ،احذروا الفتن،وميز بين الصحيح والخطأ

  • مصطفى ج
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:00

    صحافي متكبر ومتعجرف سوف يندم على هذا التعليق.كنت اعتبره من أكبر الصحافيين في الوطن العربي.لاكن بعدما قرأت رده على الخبر.فوجدته أصغر وأحقر صحافي في الجزيرة. لسانه قذر.

  • ahmed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:01

    1 – سكرتح
    يبدو ان ردك لم يرق لجيش الباجدة الالكتروني فهم لا يضرهم بيع اعراض نسائهم لمن يخدم مصالحهم على كل الزواج العرفي زنا حلال عندهم والسيد منصور من الاشراف و من الائمة رضوان الله عليهم ومنزه عن الخطا اش غنقول ليكم ا مرتزقة وتجار الدين اكرهكم في الله…

  • ابكي على حالكم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:01

    ان المشكلة في من هب ودب يسمي نفسه صحافيا في المغرب! الصحافي المحترف والمحترم يرد بتحليل ونقد بناء لا يحكم على الآخرين. لأن الذي يحكم يجب أن يتوفر على الأدلة. تقدحون أحمد منصور في عرضه تفعلون الشيء نفسه في عرض أختكم المغربية مجرد كونها تنتمي ال حزب العدالة والتنمية! أهذا هو المنطق عندكم؟

  • السلام
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:01

    القلم الصحفي القح بريء منه برائة الذيب من دم يوسف الصديق.كلام الصعاليك.

  • ابكي عل حالكم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:02

    تربطون أزمة صحافي مثلكم بالحزب الحاكم وتناصرون آخرين والله يعلم ما تدبرون! !!!من فتيات التنورة إلى المثلية إلى الكوبل إلى غير ذلك. اتقوا الله في هذا الشعب ولا تشعلوا الفتن فإنها أن أشعلت سوف تحرق الجميع نسأل الله العافية والستر. أقول لهذه الصحافة المسترزقة أن الصحافي الفاشل هو من يركب على كل حائط هش ليراه الناس فإذا به يهوي به أمام أعين الناس. … اتقوا الله ودعوا القلم يكتب من أجل الحق ولم شمل المغاربة بملكهم ودروا ذروب وأساليب الفتن فإنه ملعون من يوقضها.

  • zorif souss
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:02

    هكذا هي الأخلاق عندهم، السب و القذف، و أتعجب أن جيش pjd يسانده. فل يكن ما يكون هناك قانون . أما هذا فإساءة إلى جميع المغاربة الأحرار و ليس العبيد منهم. أزول فلاون.

  • زرادشت
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:03

    هذا شخص مغرور مغرور قد باع نفسه في سوق النخاسين وأصبح بوقا في يد أسياده بعد أن تنكر لبلده ومواطنيه وهو بمثابة أرنب ويتوهم أنه أسدا ضاريا إنه تضخيم الذات…
    إنه متأثر بشعر الخطيئة وجرير والفرزدق.
    ومهما يكن فإن الصحفيين المغاربة في وطنهم يهتمون بأمور مواطنيهم وبلدهم.وعليهم أﻻ يصمتوا على هجاء هذا الهارب ولنيينجو.فالدول تهمها مصالحا وليس اﻷفراد كأمثاله ليتم تسليمه كشاة العيد.وعاش المغرب حرا أبيا.

  • ابوجابر
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:03

    حرام عليك ان تصفهم بالمرتزقة فقط كان يجب عليك ان تصفهم بالجردان اللتي لا يحلو لها العيش الا في مجاري الواد الحار لأنهم وصلوا من القدارة والخسة اعلى الدرجات …اشهد الله انني احبك في اللو‎ ‎

  • متتبع
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:03

    واش هادي صحافة الذي يجب الدفاع عنها (اضربني اوبكا واسبقني اوشكا) الذي يجب الدفاع عنه هو حقوق أناس تم التشهير بهم بنشرهم اخبار كاذبة عنهم واش هادي هو مفهوم السلطة الرابعة عندكم و التي يجب ان تساهم في تنوير الناس ونشر كل ما ينفع العباد والبلاد حيث تركتم الأعداء يتربصوا بنا وببلادنا وبامننا وباقتصدنا وباستقرارنا وأنتم شغلكم الشاغل هو تتبع عوراة المغاربة والعبث بأعراضهم ارى ان هدا النوع من الصحافة أصبحت كالببغاء تردد اصوات الاعلام المصري المعروف بتتبع عوراة كل من لا يتفق معه وتشويهه عبر المكتوب والمسموع وحتى المرءي تحياتي لهسبريس

  • سعد الدين المغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:03

    و هل الصحافة بالمغرب تعرف غير السباب و القذف، فلماذا العيب على احمد منصور؟؟؟؟

  • انا مواطن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:05

    يا حامل راية الثقافة و الفكر، هل ابتلعت لسانك ام أن بك مسا. إنك بكلامك هذا يجعلني أجزم أنك تعيش في القرون الوسطى.

  • صحراوي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:05

    لماذا يصف الصحافيين المغاربة ب "القوادين و المرتزقة" ؟؟؟؟.
    كان عليه أن يصف بهذا النعت أولئك الذين زوجوه زواجا عرفيا؛ ضاربين عرض الحائط القوانين المغربية !!. و الغريب أن زواجه لم يدم إلا بضعة أيام و كأنه زواج متعة أو (ق …).
    أو ربما كان هدفه من ذلك الزواج المؤقت اختراق المواقع أيام توافد البلطجي و صحبه على المغرب.

  • كريم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:05

    الصحافي أحمد منصور اتهم في شرفه و العنوان العريض (فضيحة أخلاقية ) خير دليل على ذلك، و اتضح فيما بعد أن ذلك مجرد كذب و بهتان ،ألا يجدر بمن ينتقده الآن أن يدافع عنه ، أظن أنه من حقه الدفاع عن نفسه و الآية الكريمة واضحة و تعطيه حق الوصف ، أليس من اختلق الموضوع يجب أن ينعت بذلك خاصة أن الجريدة دأبت على الكذب و التزوير منذ تأسيسها ؟؟
    بعد النجاحات التي حققها أحمد منصور حيث دخل التاريخ الأمريكي كأول صحفي يذكر الرئيس الأمريكي اسمه بعد تغطيته اقتحام مدينة الفلوجة و إطلاق سراحه في ألمانيا بعد محاولة إخراس صوته من طرف النظام المصري فمن المؤكد أن يكثر حساده و ما تصريح مراسل العربية إلا دليل على ذلك .

  • rachid
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:06

    حتى بعض الصحافيين المغاربة مع الاسف اصبحوا مرتزقة وبدون مهنية الاعلام ومادا ينتظرون من منصور حين تطاولوا علىعرضه بشتى التهم بلا حجج ولا براهين الصحافة بالمغرب اصبحت مرتزقة متسخة بمن هب ودب مع الاسف

  • naidriss
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:08

    كل حرف قاله الأستاذ أحمد منصور صحيح..فبعض الصحفيين المغاربة مرتزقة وتتماشى مع من يدفع أكثر..وعلى سببل المثال °°°°° الذي كان ينتقد النظام..والآن أصبح يرتمي في أحضانه..

  • amazigh
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:08

    qu'est ce que vous voulez attendre d'un panarabiste religieux qui vous considére que des barbares et hamaj. mais c'est vous qui a donné une valeur à ce fou.

  • مغربي حر
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:08

    لست متفقا مع منصور في وصف الصحافة بالقوادة والمرتزقة، وكان عليه فقط أن يكتفي بالقول تبا لكم بلا حدود

  • samir
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:08

    اتركوا السيد وشانه ولا تتدخلوا فيما لا يعنيكم
    السيد تايدير خدمتو كما ينبغي بكل حرفية وضمير عكس ماهو عليه صحافيون المساكين الساعين وراء حفنة دراهم هدا الشخص اكنه له التقدير والاحترام انسان مثقف متمكن اسلوبه راقي متسلسل …….اه ثم اه ثم اه على صحافيين ومستواهم….
    لدلك اتحدى اي صحافي من هؤلاء ان يكون قلمه حر كما هو عليه السيد منصور
    والسلام

  • المعزوزي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:08

    كتكبروا الشان لبوجعران…
    من هو هذا السفيه المسمى احمد منصور…
    حثالة و زبالة مصرية…
    من ليس له خير في أهله ليس له خير في أمته و شعبه….
    مكبوت لقى على من يضحك…
    ولما افتضح أمره صار يسب من أدخله لهذا البلد و أكرم وفادته وينعتهم بأحط اﻷوصاف.
    الكريم يملك…واللئيم يتمرد…

  • حرية
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:09

    وبمادا تريدون ان يوصف من يدافع عن الشدود و البغاء اليست القوادة حرية ا ليس لاحمد منصور ان يعبر بحرية العين بالعين و البادء اضلم انا حر اقول ما اشاء و لا تردوا عن ما اقول انها النظرة الجديدة للحرية ببلادنا فاحترموها

  • مواطن غيور
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:10

    السلام عليكم
    بالنسبة لهدا الشخص وامثاله ، فكما يقال كل اناء بما فيه ينضح، فهو يحمل بالكاد ثقافة واخلاق وتربية ابناء الهواهش القدرة المتعفنة البئيسة والجائعة ، تلك هي الارض الخصبة للمصطلحات والالفاظ النابية الحقيرة والسافطة التي ينطق ويكتب وياكل ويشرب وينام ويستيقض بها ، وهي زبدة ما تعلم ، وغاية ما يمكن
    ان يصل اليه امثاله ، ونتاج تربية والديه ، ان كان له والدين اصلا.
    خلاصة الكلام ، هدا البئيس الحقير هو وصمة عار في جبين قناة الجزيرة المحترمة ولا يستحق ولو ربطة العنق التي يتبجح بها هو وامثاله من الحثالة المصريين
    اصحاب العهر واللسان الطويل.

  • سامي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:10

    هل رأيت يا بيدق أردوغان من هم الصحافيون المغاربة ؟ هل رأيت من هو الشعب المغربي وكيف تضامن مع صحافييه ؟ إذا كنت أنت تعتبر من فضحك قوادا فإننا نحن نعتبر أن القواد هو من توسط لك وسهل لك مأمورية تدنيس شرف المغربيات الاحرار…أظن أن حبل مشنقة الرئيس السيسي أصبحت قريبة من عنقك لهذا بدات تخرف …

  • rifi.us
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:10

    حاول بعض الصحافيين الفاشلين المغاربة طبعا ضرب حزب العدالة و التنمية ب الصحفي العالمي المحترف الذي لكفاءته طأطأ العالم له رأسه .لكن اسمعهم و هو على يقين بأن ماقاله حقيقة . لانهم يسوقون لحملة انتخابية فاشلة كفشلهم في الصحافة. شكرا احمد منصور

  • الحق حق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:10

    أحمد منصور صحفي متميز رغم أنف الحاقدين والحاقدات. و ما قاله بخصوص كذب وافتراء الصحافة الصفراء إنه الحق .فلا تلومونه ايها الحمقى و المأجورين.
    وللتذكير أسي الرمضاني فأحمد منصور لم يعمم بل قصد الفئة المأجورة والحاقدة التي لا تشرف الصحافة المغربية. كونوا منصفين وعادلين .

  • fouad
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:11

    تنطبق عليهم المقولة ضربني وبكا وسبقني وشكا .يجب الصحافة أن تحترم نفسها وهي تخوض في أعراض الناس أعتقد اللذي يتحمل المسئولية هم الصحفيين لأنهم أخطأوا التقدير فانقلبت عليهم لن يقدروا على أحمد منصور انا اتحداهم هو صحفي محترف من الطراز الأول وهم مجرد هواة لا حول لهم ولا قوة

  • المختار السوسي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:12

    الاخواني النجس …هذه هي تربية حسن البنا ….

    حتى لو اخطاوا في "ابو قصة "…وهل يرد بمثل هذه النجاسة التي خرجت من فمه …

  • omar
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:13

    كلامه صحيح. غالبية المنابر الاعلامية لاتخوض إل في مواضيع الجنس خاصةالجرائد .وهذا يعرفه الداني والقاصي .

  • زكرياء
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:13

    انا باغي نفهم علاقة العدالة والتنمية مع هدا المخلوق لي كيسب فصحافة ديال المغرب. اصلا ايكون كان راجل كاع ما يمشي يبيع مصر ومشا لقطر المغرور …….

  • رشيد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:14

    السلام عليكم
    يمثل الصحافي أحمد منصور قئة قليلة لا زالت في العالم تمثل الحق .
    ماذا حدث لكم حتى إن كان تزوج فهاته حريته الشخصية
    لماذا تتحدثون في أشرف الناس
    كان بإمكان أحمد منصور يبيع الماتش بحال هاد الزنادقة اللي تحدث عليهم في المقال ديالوا . ويكون عايش دابا في أحسن الفنادق الفخمة على المستوى المصري والعالمي .
    لكن شتان بين من يتبع مبدأه وبين العبيد من الصحافيين في المغرب ومصر والعالم العربي.
    شكرا أحمد منصور فأنت القلم الذي لا ينضب
    اللهم انصره وانصر كل من يدافع عن الحق.

  • مغربي ناظوري...
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:14

    اوشنو فيها فهاد العبارة..؟؟!!!
    "قوادين" لأنهم يقودون مختلف الأخبار للمواطن المغربي.
    "مرتزقة" لأنهم كايترزقوا الله بحال گاع الناس..
    فين كاين المشكل؟!!!

  • chdadi reda
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:15

    السيد أحمد منصور تحدث عن أشباه الصحافيين من العملاء والخونة الذين لاملة لهم سوى نشر الكذب والنيل من أعراض الناس بغية الشهرة أو سبق الصحفي، أحمد منصور إستثنا كل صحفي محترف و شريف ولم يمس المغاربة بسوء في نضري "اللي فيه الفز كيقفز". ومن أحس بأن أحمد منصور أهانه فهو كذلك يدخل في الفئة التي سبق ذكرها وبدون حرج.

  • MOHAMED
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:16

    كترة ديسلاك بينت المتمين للتيار انصر اخاك ولو

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:16

    قال الشاعر اذا جاء العيب من أهل العيب فليس عيبا هذه ليست اول مرة سمعنا مثل هذا الكلام من بعض المصريين أقول من البعض فقط لو كان فعلا السيد منصور صحفي غير مرتزق لكان محايدا مثل جميع الصحفيين في العالم لأن دور الصحفي هو وصول المعلومة كما هي الدور الذي يقوم به السيد منصور هو دور عضو حزب الاخوان وليس دور الصحفي بتمويل من قناة الجزيرة الكل يعرف هذا أتحدى السيد منصور ان يقوم بهذا الدور تحت إدارة اي قناة إعلامية كيف ما كانت غير الجزيرة لماذا لأن الجزيرة مع الأسف هي سبب تقسيم مصر وكذلك الجزيرة هي من شاعت خبر حرق ألبوعزيزي في اليوتيوب وصنعت منه البطل والنتيجة هأنتم تشاهدونها كل يوم في القنواة الإخبارية (أقول لأهل قطر الفتنة أشد من القتل والله يمهل ولايهمل

  • كمال
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:16

    يكاد المريب يقول خذوني … لم ينكر أحمد منصور زواجه ولم ينفيه لكنه أكد الواقعة من حيث أراد أن يرد على الذين فضحوه …لكن كان كلامه سيكون ردا مقبولا رغم غموضه لو لم يشتم ويقلل الحياء على أسياده المغاربة

  • احممد+++
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:16

    بعض المعلقين على هدا الموضوع المشكوك في صحته
    والدي اعلنت عنه جريدة طالما تكلمت عن مواضيع
    تافهة وهي تعتبر من الصحف الصفراء .
    فحقيقة ان اعداء هدا الصحفي المخضرم .ينتضرون
    دائما متل هده الاخبار الزائفة لكي يصبوا عليه بالشتائم.
    فهو كا ن على حق حين وصف السيسي بالا نقلابي
    والمجرم . فالدين يشتمونه الان هم الدين يقفون
    في صف فرعون هدا القرن.

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:17

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين

  • Hicham
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:17

    حقيقة هو رد بالمثل على من تهجم على عرضه، ام ان أشباه صحفيينا موكلين و مدفوعين للنيل من شرف الرجل،، رده كان دقيقا و موجها لناشري الإشاعة من جريدة ورقية و صفحات الفيس…ارحموا الناس

  • يونس الحسيمة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:18

    لو كان مربي كاع متلقاه مبدل جنسية بلادوا فهو مه اولاد الدهليز حنا كلنا مغاربة نقولو هدرة وحدة علي هاد برهوش جا يدير لنا الفتنة وحتي ديك حمارة لشاط عليها راسها عطاطو لداك بغل افوج علي راسو ولد سطل متقوب

  • كاره ولد لطيفة أمحزون
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:18

    هههههههههه هاهاهاها كتيبة البيجيدي أكتيف أنصر أخاك ضالماً أو مضلوماً وهم ليسوا أقلية بل آلاف ويتقاضون أجورهم إن لم تخنني الذاكرة ذكرت أحد الصحف أنهم أكثر من 400 ألف °°°°° شغلهم الشاغل هو الجلوس وراء الكيبورد لنصرة سيدهم °°°°° وحزبهم الهدام إنفضحتم يا °°°°°

  • متتبع من غ
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:18

    زوينا هاذي هي مقولة ضربني وبكى وسبقني وسكى… السيد كان ناؤم في دارو ما بيه ما عليه حتى خرج علينا واحد الصحفي المغمور لا يعرف الا والديه الكريمين بحثا عن Buzz ولم يظلم نفسه حيث انه اختار اضخم فريسة صحفية في العالم العربي لينهش في عرضه وليان حاله يقول ادا كانت المانيا والسيسي ما قدوش عليه فانا لها… السيد معجبوش الحال و رد ليه الصرف.

  • مواطن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:19

    أعتقد أيها الاخوان الصحفيون أن ما تفوه به الصحافي أحمد منصور من قدح مر فهو لا يشمل جميع الصحافيين المغاربة بل انحسر فقط في ثلة من الصحافيين الكاذبيين الأفاقين الذين طالما أطلقوا عنان افتراءاتهم وكذبهم وبهتانهم على ناس أجلاء ومصلحين ، فقد قصد بالضبط هذه الشرذمة الغوغائية الذين يحسبون على حظيرة الصحفيين وما هم بذلك ، لأن الصحافيين المقتدرين الحقيقيين تنطبع في ضمائرهم وسرائرهم سجية الصدق والأمانة والنزاهة والمصداقية في العمل الصحفي النزيه والمتعالي عن الضغائن والأحقاد.
    وأخيرا أرجوكم اخواني الصحافيين الكرام النزهاء أن تتريثوا عما سيتبادر من الصحفي أحمد منصور من ردود جديدة وربما كان ذلك من سوء فهم وتقدير للأمور حتى تتبين لكم الحقيقة الكاملة، ذلك أن النفس لأمارة بالسوء كما يقول الله تعالى.
    والحقيقة كان على الصحفي أحمد منصور أن يتعامل مع هذه الافتراءات بكل برودة ورباطة جاش ، لأن هذه الشرذمة المفترية أوقعته في فخ كلامي لا طائل منه، فكان عليه أن يحذر ولا يشير لأي أحد بهذه النعوت والسلام.

  • abdelkbir
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:19

    الله يخد فيكم الحق يا صحافة المعارضة، راكوم معروفين

  • الخبير
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:23

    اولا تحياتي لكل الصحافيين الغيورين الذين لم يسكتوا عن الاهانة بلغة مثقلة من قاموس من السب والانتقاص..
    ثانيا في رايي نلتمس للسيد منصور بعض العذر لما تلفظ به من سباب في حق ثلة من صحافيينا لكون الرجل خرج للتو من محنة كادت -لولا لطف الله به وديمقراطية الدولة التي احتجزته- انتعصف به في اتون السجون المصرية وربما الاعدام.
    ثالثا لجوؤه الى هذاا النوع من الردود يذكرني بما حدث قريبا مع بعض الصحافيات و الصحافيين المصريين -الذين اخدثهم العزة بالاثم- فدافعون عن الباطل بالباطل فكالوا للمغرب اصنافا من السب الشتم ونهلوا او غرفوا من لغة الفحش التي لا ينضب معينها لانها هي زاد من لازاد له في اللغة المؤدبة الراقية كما كان يفعل فطاحلة شعراء الجاهلية مثل الفرزدق وجرير وغيرهما..

  • مواطن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:24

    ماألاحظه هو ان شبيحة بواجدة تعمل على قدم وساق بديسلايك لأي احد ينتقد ماأقدم عليم هذا الصحفي المتكبر .

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:24

    احمد منصور بل المغرور وهو في وطنه مطرود و مكروه ومجرم خطير ومن يخذل اهل ووطنه فماذا تنتظر منه ولعلى هذا اكبر دليل على مستواه والى ما حقق داخل لعبة كانت من المخطاطات المفخخة للعرب لتمزيقهم وتفتيتهم نحن المغاربة في بعض الاحيان من نقوي شوكة جردان ونفخم الفءران حتى يتطاولون علينا بالشتاءم والسبان .

  • عبد الله
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:24

    بعض الجهات تحاول من الأن أستعمال بعض الأساليب المكشوفة والعبثية لتصفية الحسابات الحزبية و الرهانات الإنتخابية.
    عوو …
    أطلب من الله أن يقينا شر الفاسدين والتأمرين على الشعب .

  • Amal
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:24

    كم هو مخزي و عار و قمة التناقض أن يتم الدفاع عن شخص يقال أنه صحفي كبير و التبرير له ما قاله من سباب و شتم و رمي اللوم على الصحافة (الصفراء) فليكن أن هؤلاء الصحافيين نشروا عنه أكاذيب فعلى الأقل لم يسبوه و لم يشتموه بألفاظ شوارعية،لو كان ذكيا لما رد على صحافة صفراء بهذه الطريقة المسيئة له و لمن يدافع عنه،الصحافة الصفراء تقتات من الفضائح و اعتقد أن صحفي قطر يعرف ذلك جيدا فلما يا ترى رد بهذه الطريقة !!!هل هو غباء منه أم قلة أخلاق أم عدم مهنية؟!!!!الجزيرة تصنع أبطال من ورق و للأسف أصبحنا في زمن تقديس من هب و دب ،كمية التعليقات و الدفاع المستميت عن شخص (يعتبر صحفي عالمي على حد قول المدافعين عنه )تثير الاشمئزاز ،لو كان محترما لرد على أولئك الصحافيين بطريقة أرقى و أعتقد أن جميع المنابر القطرية مفتوحة أمامه أو توجه إلى مقاضاتهم
    اذا هم صحافة صفراء فهو لا يختلف عنهم فهو مجرد لاعف أحذية شيوخ قطر و مرتزق إعلامي مثله مثل الكثير من الإعلاميين وبالنهاية هو لا بختلف عن إعلاميي السيسي الذين يتبادل الشتائم و السباب على القنوات و الذين كان ينتقدهم لكن العرق دساس على حد قول المصريين

  • LMAROCAIN
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:24

    ahmed mansour libete d expression journalistes marocaines liberte d expression faites greve de fain a geneve comme lamrabet laisser nous tranquille

  • الإدريسي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:27

    من كان سباقا للسب هل بعض الصحافثيين المغاربة أم أحمد منصور؟ أحمد منصور لم يسب المغاربة بل سب ودفع عن نفسه من بعض الصحافيين المرتزقة لا شغل لهم إلا تتبع عورات الغير بدأوا بالزوجين الوزيرين وانتهوا برجل تزوج بسيدة مغربية فمن حق أحمد منصور أن يدافع عن نفسه كفاكم يا مرتزقة

  • mohamed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:27

    je crois que le journal qui a osé diffusé une information sur la vie privée de Mr ahmed manssour lui dois des exuses surtout que c'est une fausse information.
    Mr ahmed manssour reste parmi les plus grands journaliste du monde arabe qui a interviewé des hommes d'état et des grands de
    ce monde.
    nous n'avons pas au maroc un seul journaliste qui est a niveau international je pose une question a Mr bakali combien de fois dans sa carrière a eu l'occasion de faire des interviews avec des hommes politiques du même calibre que les invités de Mr ahmed manssour
    occupe toi de ton petit journal de chabat.
    politique

  • Nabil
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:28

    je trouve que ahmed mansour a utiliser les mots les plus distingués pour répondre a des journalistes qui ont accusé une femme marocaine de prostitution

  • dadda atta
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:28

    الإستلاب الشرقي!!
    أيها المغاربة الأحرار إن المغرب دولة دات سيادة منذ آلاف السنين .و الشرق كان تحت سيادة العثمانين إلا المغرب .وبعد الحرب العالمية الأولى بعد تواطئ القومية العربية مع الغرب لإجتتات أخر دولة الخلافة ظهرت دويلات صغيرة في الشرق(إتفاقية سايس پيكو)تدعم ثقافة الكراهية والتطرف في العالم بإستعمال البيترودولار .لهذ أيها المغاربة إحذروا إستلاب أبنائكم فالثقافة الشرقية تحولوهم إلى إرهابيين .جل مايأتي من الشرق فليس فيه خير وحتى رياح الشرقي تدمر الغلة .

  • ألمانيا
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:29

    احمد منصور، يقصد الصحافيين المغاربة المرتزقة، الذين يطبلون ويزمرون للشواذ والعري والفساد في المغرب؛ وقد صدق في ذالك ولا يقصد الصحافيين المغاربة الشرفاء الأعزاء الذين نكن لهم كل الاحترام. اما المرتزقة منهم الذين يسعون وراء المال وباعوا وطنهم وعرضهم، فيستحقون اكثر من ذلك ، لأنهم خونة. خانوا أمانة الصحافة والهوية المغربية التقليدية الاسلامية السمحة. تبا لاتباع الشواذ

  • غير منحاز
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:29

    لماذا الكذب لماذا لكل من يتفوه بااتفاهة فل يقرأ موضوع الدكتور وبعد دالك ليتكلم هو قال كلامي موجه لشردمة الناهبة لأقوات وأرزاق المغاربة وقد إستثنى في حديثه الشعب المغربي الحر فكان كلامه موجه لصحافة المغربية والسياسيين المغاربة والحقيقة أن لأوصاف التي أوردها هي في محلها

  • said
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:31

    انا مغربي وأقول لي احمد منصور جزاكم الله خير فضحت هؤلاء الصحفيين المنافقين

  • kasem
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:34

    الصحافة المغربية تتذوق طعمَ خُبثِ نفاقِ المصريين ،أكبر شعوب العالم اِنتهازية ووصولية،بشر التملق بامتياز وبميزة متفوق جدا جدا،أما إن أخفقوا في مبتغاهم فيعبرون عن سخطهم بطريقة صبيانية عدوانية مهما بلغت درجاتهم الفكرية والثقافية. طز في مصر والمصريين،انظروا إلى فظاظتهم عندما يتحاورون ولو أمام جهاز التلفاز،أجلاف يتكلمون كما لو أنهم يملكون الخبر اليقين أو أن كلامهم منزل .أصاب بالغثيان عندما أنظر إلى أعينهم الأفعوانية الممتلئِة حقد،كراهية نفاق،تملق…..

  • فتح الله بنكبور
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:35

    المغاربة أذكياء ﻻيقبلون بإﻻيقاع بينهم وبين صحفي كبير مثل منصور لصالح القتلة اﻻنقﻻبيين:
    أكيد هو ﻻيقصد كل الصحفيين المغاربة ؛ فجلهم شرفاء

  • B.salma
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:38

    Enfin,sa vérité est apparue.il est semblable au siens.l Égypte n a eu que raison à son propos c est un un grand menteur qui est aux côtés des terroristes..il défend l islamisme politique et pas l islam.j espère que la leçon est retenue.

  • محمد هلال
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:39

    أستغرب أن الأستاذ منصور يسدر منه هذا الشيء اللهم اذا كانت درجة الاستفزاز قوية. وخسارة أن نخسر إعلاميا متميز ، كما أريد أن أنبه أبناء وطني الممارسين لمهنة المتاعب، أن مجرد تلميح للمساءل الشخصية بين الرجل وزوجه مستفزة لأقصى درجة لا سيما إذا كانت سليمة، تزوج بالعدول تزوج عرفي أو تزوج أربعة، هذا لا يجب النبش فيه، أتساءل ما فائدة الإخبار به؟

  • مول الفز كيقفز
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:40

    انا قرأت تصريح سيد احمد منصور لم يعمم ذكر الصحافة المرتزقة و من حقه ان يقول عنهم اكثر من هدا اما اللذين ردو عليه فهم من الصحافة المرتزقة يعني مول الفز كيقفز……انشري يا جريدتي هسبريس

  • حسن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:41

    احمد منصور اخطأ عندما فوها بهذا الكلام ومن حقه أن يدافع عن نفسه وكرامته فعلا هناك بعض الجرائد تنشرالخبر بدون ان تتأكد من صحته لهدف ان تباع له الجريدة انا مواطن مغربي أشهد على أن هناك مراسلين ايضا لايتأكدون من الخبر هناك حالات شهدتها من طرف مراسلين وخاصة جريدة الصباح اليومية

  • لحسن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:41

    يا أحمد احتاط فلا يرد على التفهاء الا تافها مثلهم أنت صحافي شريف أثمنى لك التوفيق

  • أبو سارة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:43

    غالبا ما تكون الحقيقة جارحة…ويمكن اعتبار الانفعال الشديد الذي أصاب هذا الداعية (ولا أقول صحافي) يدل على أن ما قيل حول "الزواج العرفي" هو صحيح ، وإلا – كما قال بشكل فظ ومتغطرس- لما عاره أي اهتمام. في الواقع فإن إخوان "قناة الجزيرة "من أمثاله وأمثال القرضاوي هم في نعيم بفضل الدولار القطري ولا يخصهم سوى المتعة "حلال" مثل زواج المتعة والزواج العرفي وكثير من التسميات التي تحلل الفساد الجنسي الناتج عن ثقافة الكبث…من جانب آخر فإن هؤلاء الفقهاء المصريين لا يترددون في ضرب مصالح بلدهم إذا ما رأت قطر ذلك…إن الإخوان لا يجتمعون على مصالح وطنية و مجتمعية أو إنسانية أو أخلاقية أوقيم كونية مثل حقوق الإنسان أو حقوق المرأة …إنما ما يجمعهم هو انصر أخاك في العقيدة ظالما أو مظلوما .. وعقيدتهم هي قراءتهم المتخلفة والمحافظة للدين… وهم صناع, انجليتزية لمواجه الوطنيين الذين كانوا يسعون إلى استقلال مصر …وهم مازالت تحتضنهم أنجلترا… لذا لا أستغرب عندما يكون أسلوب هؤلاء فظا…

  • الاندلسي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:43

    لست ادري لمادا بعض المغاربة يدهبون الى حد تاليه صحافي الجزيرة..صحيح ان هده الدويلة الغير الراشدة تمكنت بافكا اسيادها و تستغل القمع الموجود في اكثر من دولة عربية..و تتظاهر بانها مع الحرية ضد الا ستبداد و استقطبت النخبة و كدا حتى المشاهد..لكن الان اتضح كل شيء و اضحت الجزيرة غرفة عمليات كما نعتها الصحفي البارز غسان بن جدو ضف على دلك و بكل بساطة دويلة تسخر النفط و الغاز لتقوم بكل شيء بالوكالة حتى دعم الجماعات التطرفة و بدالك فهي دويلة ارهابية..اما منصور فهو كغيره دمية يسخرها الا مريكان لقتل الشعوب العربية الحرة

  • الحسين
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:46

    لا يا احمد منصور ما كان يجب ان تتسرع ضبط النفس حكمة وانت الذي كنا نتابع اعتقالك في المانيا كانك واحد منا

  • مغربي غيور
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:48

    لقد كان رد فعل أحمد منصور عنيفا وغير لبق ، لكن للأسف من نشر الخبر يستحق أن يتلقى رد فعل قوي ولبق في نفس الوقت فاللوم على ناشري الخبر قبل ان يكون على أحمد منصور لأن من نشر الخبر سمح له بذلك ، أليس هنا أخبار تهم المغاربة أهم من أخبار زواج احمد منصور او غيره؟ كما ان ناشر الخبر كان أكثر إساءة للمغاربة وخصوصا لحزب العدالة والتنمية عندما زعم ان احد القياديين والمفكرين البارزين في الحزب و في البلاد توسط له في زواج عرفي اليس هذا اتهام بالقو ….لهذا الشخص ؟! أليس قذف للمحصنات عند اتهام من زعم أن أحمد منصور تزوجها عرفيا …؟!ليس من حق أحمد منصور ان يتجرأ على الصحفيين المغاربة لكن ليس منحق بعض هؤلاء أن يستفزوه وغيره بأنباء فاسقة ويدنسوا شرف المغاربة بمثل هذه الخبار …" يا أيها الذين آمنوا غن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوأ ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " صدق الله العظيم

  • brahmen
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:48

    هاد عبد العالي حامي الدين هو قاتل بنعيسى ايت الجيد؟؟؟ عارف الحق لايعجبكم.

  • رشيد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:48

    يبدو ان بعض الصحف المغربية اصبح همها التعرض لاعراض الناس والخوض في خصوصياتهم وصاحب هذا المقال وكانه يدعونا الى ان نتبنى رايه وانه على الصواب . يبدو انكم فقدتم البوصلة وتهتم في غياهب المحبرة التي تكتبون منها الله يهديكم.

  • azza
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:49

    الصحافي احمد منصور على حق وهو لم يهاجم الا فئة الفاسدين من الصحفيين يستاهلوا!

  • adilahmed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:49

    ان المتامل في دفاع الخوانجية على الذليل أحمد منصور دليل واضح على أن هؤلاء فعلا قوادة لبناتهم للمشارقة للاستنكاح

    الخزي و العار للخوانجية القوادة

  • ثقافة الكدب
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:49

    هذه هي ثقافة الكدب التي تربى عليها بعض من اللدين أصبحوا صحفيين في المغرب.الرجل قال بصريح العبارة بعض الصحفيين المغاربة فلماذا يقال أنه قصد الصحفيين المغاربة!!!أليس هؤلاء فعلا أنصاف رجال؟أليس هؤولاء أشباه صحفيين؟ و من يدعو لمنعه من ولوج المغرب أن هذه الأرض ملك للمغاربة و ليست لأحد.مرحبا بأحمد منصور في بيتي.

  • حاتم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:50

    قرأت الخبر في الجريدة الورقية و بغض النضر عن مصداقيته ام لا فلا يتطلب رد باسلوب زنقاوي و °°°°° . كان على منصور ان يتوجه الى العدالة الدي يترأس وزارتها اخواني…. و عند قرائتي لتعليقات اود ان اقول للاخوانيين بالمغرب من وضعكم بالحكومة الشعب المغربي و ليس اسيادكم و شيوخكم بمصر و المعروف عليهم زواج متنى وتلات و عرفا و سرا و جهرا….

  • awsim
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:50

    1 -الحمد لله انه انكشف لكم بعد ان اغواكم بمقابلاته المفتعلة مع ضيوف يختارهم من طينته ليطعنوا فيمن لايحبون اذا كان توجهه لايرضيهم
    2-احمد منصورلايخرج عن القاعدة مثله مثل كثيرمن المشارقة الذين ينظرون الى المغرب والمغاربة بالاستصغاروان مدحوه فنفاقا..ولايستحيون للاعلان عن خبثهم تجاهه كلما وجدوا لذلك سبيلا والامثلة كثيرة واحيانا في عقرديارنا وامام اعيننا ولكن على حد قول الشاعرابي الطيب المتنبي:
    من يهن يسهل الهوان عليه // ما لجرح بميت ايلام

  • مصطفى
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:54

    حتى أنتما خليت على المعقول ابقيت امكابلين هذا أتزوج هذا طلق

  • بولنواري
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:54

    ما يحز في النفس هو رغم النعت القبيح الدي وصف به الصحافيين المغاربة نجد الجيش الالكتروني للعدالة والتنمية يدافع عن هذا المرتزق

  • محسن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:55

    يا إخواني السسيد عندو الحق , واش السيد ولاو تايهضرو ليه ف العرض ديالو بدون وجه حق و لا تبين اشنو بغيتوه يدير , راه أضعف الإيمان يقول داك لكلام.
    و صراحة بعض الذين يدعون الصحافة راه يستاهلو أكتر من هذا , همهم الوحيد هو ملأ صفحاتهم الإلكترونية و المكتوبة بالقذارات , التي تصب في إثارة الفتن , وخدمة الأجندات الخسيسة , و ضرب القيم الأخلاقية و القومية …
    المهم هو السيد دار تدوينة خلاهم تايزنزنو و °°°°° …
    مع احترامي للصحافيين الشرفاء

  • mohammed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:57

    شكون عدوك ….صاحب حرفتك
    لو لم تتدخلوا فيما لا يعنيكم لم تسمعوا ما لا يرضيكم.
    اتركوا العدالة والتنمية في شأنها. …
    .

  • كلمة حق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:57

    من حقه أن يغضب لانه خرج من محنة كانت تلم به ليواجه صحافة غير مسؤولة عما تنشر من إشاعات ربما تخدم به شرذمة الإنقلابين في مصريجب على صحافتنا أن تكون حياديا في الصراعات العربية وأن يستيقن من الخبر قبل نشره

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 15:59

    لا مع هذا ولا مع ذاك..
    لاكن الواضح أن الصحفي ( أحمد منصور ) يعي ما يقول جيدا..
    أولا لم يقل جميع المغاربة .. أو حميع صحفيي المغرب..
    إنما قال هناك فئة ووصفها بما وصفها.. فهذا من حقه . لأنه فعلا هناك من ستحق اكثر …
    للأسف الشديد هنا البعض ربما من هؤلاء يريدون تسييس الرد الذي قام به الصحفي
    لاكن القارئ والمتابع للأحداث يعرف لماذا وعن من كتب الصفي الكبير أحمد منصور…

  • كمال
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:00

    يجب التوضيح أن الخبر زائف ولا أساس له من الصحة و أن الصحفي أحمد منصور لم يعمم في تغريدته على جميع الصحفيين المغاربة ولكن الذين يحبون التشهير والنيل من سمعة الناس الأبرياء دون أن يتحروا الدقة في الخبر هذا ليس من حق أي صحفي على وجه الأرض
    وهؤلاء فعلا يستحقون أن ننعتهم بكل الأوصاف وأن نميزهم عن الصحفيين الملتزمين وهذه هي الصحافة التي نريد
    ولقد كنت سأرد بنفس القوة إزاء كل من حاول النيل من سمعتي و التشهير بي

  • مغربي حر
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:04

    غزيتي فيهم. زيد زيد هدشي قليل بزاااااف فيهم

  • alhoceima inu
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:05

    اشكرك اخي المناضل احمد منصور لفضح هؤلاء المفسدون

  • seemorocco
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:06

    ضلمتم احمد منصور في هذا الشهر الكريم هو قال بعض الصحفيين والحقيقة بان بعض الصحفيين المغاربة لايستحقون هذا الميدان °°°°° يجب ان تكون محايدة ومع الحق ولا تقول الا الحقيقة

  • لوسيور
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:06

    احمد منصور اكبر قواد عبر التاريخ ليست له كرامة يتلقى دريهمات من قطر لخدمة اجندة امريكية صهيونية لو كانت فيه عزة وانفة وهو من اشباه الرجال لترك اذاعة الخزي والعار الجزيرة جزيرة الاعراب الحفاة العراة الاجلاف السجد الركع للبيت الابيض .
    احمد منصور صحافي رجعي ظلامي متخلف من عبدة الدولار ولا ضمير ولا هم يحزنون.
    صحيح ان الصحافة المغربية في جلها رجعية تخدم المخزن والاعرابية والقومجية والاصولية الشرقية .ولكنك يا احمد منصور لا يجب ان تنسى انك عميل للصهيونية والامبريالية والرجعية

  • ولد حميدو
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:08

    و لمادا الصحف تنشر اخبارا بدون ادلة و كدلك كان على احمد منصور ان لا يستعمل تلك العبارتين

  • علي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:09

    راه الحقيقة التي لا غبارعليها ان الاعلام المغربي هو دون المستوى وليس بالاعلام النزيه وليس بالمتحرر فشتان مابين لاعلام المغربي ولاعلام القطري الذي انتم اليوم توبخون استاذا من كوادره من فرق انظروا يا معشر المغاربة كيف دافع الاعلام القطري عن المقاومة الباسلة الفلسطينية ؟؟؟؟؟؟؟!اين وماذا كان يقول ويفعل الاعلام المغربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!؟؟؟؟ اتعرفون لماذا لانه يفتقد لنزاهة والاستقلالية ولذالك وجب عليهم الزام الصمت بدل الاخذ والرد مع اسيادهم

  • saidi miloud
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:09

    صراحة استغرب لهذا الذي أغاضكم كصحفيين مغاربة. أين كنتم لما ضرب وسحق واعتقل وحوكم وسجن سنة حبسا زميلكم المسمى رشيد نيني عندما كان يعمل بجريدة المساء؟؟؟؟ لم اسمع منكم ولو كلمة!!!!!!
    والان يغيضكم مقال جاء على لسان صحفي…

  • authentique
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:10

    Quoique qu il soit, et ne pouvant connaître ce qui ce passe réellement, je crois que le journaliste égyptien de la chaîne quatarie, est un fanfaron qui se donne beaucoup d air, et n avait pas à utiliser des propos injurieux aux autres. D ailleurs ces propos utilisés Saaib Arikat le négociateur palestinien, les a utilisés d une manière déguisée pour traiter la dite chaîne et son journaliste qui n a pas pu se défendre devant les accusations de son hôte et a été obligé de mettre fin à l émission avant terme.

  • احمد العبدي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:14

    قلة الادب و الحياء و النفاق ان يقوم الشخص بالهجوم على من قام بالرد بدل طلب محاكمة من قام بالهجوم . اتقوا الله في المغرب و المغاربة .

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:16

    منصور هو من المخابرات
    أي مخابرات الله أعلم
    ربما يكون عميل مزدوج بريطاني مصري أو. …..أو. ..
    المهم انه ممثل بارع

  • منير
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:16

    احمد منصور بالامس القريب كان مرعوبا يتحاشى كل ماسبب له مزيد من المشاكل مع السلطات المصرية

    فلما وقعت تلك التمثيلية السمجة والمملة في مطار برلين بدا وكأنه فتح الفتوح

    ثم زاد في نفخه صحفيو الجزيرة وبرامجها ومسؤولين قطريين صنعوا منه بطلا من ورق

    الذي يعرف احمد منصور واخلاقه الضحلة لايستغربون سيل الشتائم والبذاءة التي تدفقت منه مرة واحدة

    فهذه هي حقيقة تربيته وحقيقة اخلاقه

    انسان مرتزق يكون دائما مع الاقوى

    لو قويت شوكة الصحافيين المغاربة وله مصالح وبيزنز وشغل في المغرب لشتم من تشاؤون

    هو مثل ماكنة التلفون الالي في الزنقة تلقمه الفلوس يتكلم لاتوجد الفلوس فهو اخرس

    وهاهو وياللاسف يستعرض عضلاته على المغاربة

    لا وفوقها يؤلب المغربيات للخروج في مظاهرة من اجل مناصرته
    لاحظ المهزلة والنفخة الفارغة

    هذا يحتاج الى سباب وبذاءة سوقية من نفس لغته لكي يتراح فهو لا ولن يرتاح الا اذا ذاق الذل والمهانة لانه انسان عاش في الذل والمهانة وسيبقى كدلك

  • mhammed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:16

    احتراما لقناة الجزيرة ابتعدو عن الكﻻم الساقط واعطوا للمغاربة العنوان الدي يلبق بهم

  • salma
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:17

    السلام عليكم ورحمة الله , الا تلاحضون ان هناك اشخاص يريدون اقحام المغرب في مشاكل عدة ابتداء من المواد الفاسدة وقصى فتاتين انزكان و ضاريح حسان ومثلي فاس كل الخيوط متاربطة الى الوصول للقضية التي امامنا فنحن محسودون على نعمة الاستقرار لهذا يريدون زحزحة استقرار هذا البلد فخذو حذركم

  • khalid
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:19

    قنات الجزيرت اعطات بزاف قيمة الهاد المتطفل حتي ولي كيجبد مع دلثوشو كلمت اسم المملكة ميليق لبحالك غير سيسي

  • رسالة الإعلام شريفة...!!
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:22

    من حقه أن يقول ما قال للمعنيين بالأمر الذين قذفوه أولا …. اما اذا عمم واستهدف صحفيين مهنيين أبرياء محايدين فإنه أخطأ ومن حقهم مقاضاته….

  • اناس
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:22

    السيد المحترم لم يكذب بل قال هناك بعض المسترزقين والمنافقين والكذابين وهذا موجود مع الاسف في جميع البلدان ولا ينكره احد وشكرا للسيد منصور المحترم لانه فضحهم ولي فيه الفز كيقفز

  • المغربي الاصيل
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:23

    الي فيه ذرة وطنية ميقبل لا سب السلطة الرابعة في بلدي فمهما كثرة اخطائها فهي احسن من الصحافة القطرية التي لا يجرئ ان يقول فيه ريع كلمة، ولا نقبل ان يدخل عن طريق بعض الوسطاء مرض الزواج العرفي لبلدنا العزيز وليترك تلك الآفة في مصر…. لكن هذه الحملة المنظمة لدفاع عنه تثبت ان هناك بعض الأشخاص الذين يدينون بالولاء الى الى تنظيم الاخوان العالمي اكثر مما يحبون بلدهم وهذا امر جد خطير،….. ا°°°°° وعاش المغرب فوق كل حاقد

  • man anta?
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:26

    Aucune dignité chez certains marocains..on a traite des marocain De ce qui a de pire de ce que peut tolérer un être humain, je n ose même reprendre l insulte ,dial oulad zanka,et certains le cautionnent et lui donnent raison,malheureusement ,une insulte pareil met tout le monde(marocains) dans le même pétrin. Certes s il y avait àatteinte à sa personne,il devait réagir autreme.

  • khalid
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:27

    وناري وشدك °°°°° الرئيس السيس غير قري علي روحك الفاتحة واﻷ عدام °°°°°

  • 3li
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:27

    كما يقول المثل المغربي:الرجل يموت على ارضه وعرضه٠من حقه ان يتأثر ٠لكن الرد فاق التوقعات لان صاحبه مثقف ٠عليه ان لا ينزل لهذا المستوى الهابط٠

  • arbi
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:28

    يسبون منصور دون ان يقراوا ما كتب. هو تكلم عن من اطلق الشاءعة لا على الصحفيين كلهم او المغاربة كلهم. كلامه معقول والكل يعرف ان بعض الصحفيين هم كما وصفهم.

  • Maromed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:30

    الى الذين يشككون في الحقد و الكره الذي يكنه هذا الشخص للمغاربة اقول انه قد احتقر كل المغاربة بعد ان اتهم الحسن الثاني رحمه الله ب°°°°° في برنامج شاهد على العصر.ثم انتقل وقال ان الشعوب تستحق حكامها يقصد المغاربة بعد ان استقبله المغاربة بكل حفاوة واحترام.وهناك العديد من التدخلات التي تفضح كرهه للمغرب و بينها هذا الرد الذي يضهر كبره و يفضح مستواه القذر.

  • Redouane
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:30

    Peut être qu'il a raison parfois il faut accepter les choses et dans la vie il faut admettre nos défauts. s

  • ابو علي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:30

    وأردف الصحفي، مخاطبا بعض الصحافيين المغاربة "أنتم لستم سوى مجموعة من الحشرات والطفيليات التى تعيش فى المزابل والمستنقعات لا تستحق سوى الدهس بالحذاء وأنا أسحقكم بكلماتى هذه وأضعكم تحت حذائى …انشروا ما شئتم فلن أرد عليكم أو ألتفت إليكم بعد اليوم".

    مقدم برنامج "برنامح بلا حدود"، على قناة الجزيرة، لم يتوقف عند هذا الحد حيث تطاول واصفا الصحافيين المغاربة بـ"الطفيليات الفاسد"، مردفا "في ظل التعاطف الدولي والإحترام الذي حظيت وأحظى به لاسيما بعد توقيفى فى المانيا لم تجد الصحف الصفراء في المغرب التى يديرها بعض الساقطين والقوادين وسفلة السفلة من سياسيين وإعلاميين ممن يعيشون فى المستنقعات ويقتاتون على المحرمات والرذائل وأعراض الناس ومعهم أشباههم في مصر الذين انضموا إليهم وتناغموا معهم سوى أن يحاولوا النيل مني ومن بعض السياسيين المغاربة الشرفاء الذين يفضحون اللصوص والمرتزقة الذين ينهبون أموال الشعب ويسرقون مقدراته وينسجوا قصصا تنال من أعراض الشرفاء وسمعة محاربي الفساد والرذيلة".

  • أحمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:31

    هو لم يقصد كل الصحفيين بل بعضهم قاموا بجرحه فمن حقه الرد بالمثل أو بأكثر وأحمد منصور ليس ككل الصحفيين نحن نعرفه بأخلاقه الفاضلة ومهنيته العالية ولا يؤذي أحدا وماضيه خير دليل على ذالك.

  • الحسين
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:32

    الا من رحم ربك فالصحافة في المغرب مازالت هاوية تفتقد المهنية تنشر مابدا لها دون حجة او مصدر موثوق وإلا لماذا لا تلجأ الى القضاء لمقاضاة هذا الشخص الذي اصابته في شخصه و عرضه فقوا شويا يا معشر الصحفيين رآه أنتم أشبه بطيابات ديال الحمام

  • أبو أيوب
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:32

    بداية لاحظت أنه كلما برز نجم أحمد منصور في واقعة إعلامية ، إلا وهبت بعض الصحف والمواقع لإعادة الخوض وتداول مزاعم زواجه عرفيا مع مغربية .
    وفي كل الأحوال ، لو كانت تلك الصحف والمواقع على قدر من المهنية والأخلاق، لكان الأولى بها أن تكون سباقة لمساندة أحمد منصور في محنته في ألمانيا.
    أما وإنها سولت لها نفسها النهش في عرضه وفي موضوع شخصي ، تزامنا مع محنته مع الأمن الفدالي الألماني والأنتربول ونظام السيسي فإنها تفتقد لهذ المهنية والأخلاق ، وأصبحت بذلك مرتزقة ومأجورة وتخدم أجندة كل من يحارب من يصدع بالحق .
    وبالمقابل كان على أحمد منصور، الذي أصبح إعلاميا عالميا ، أن يعرض على هؤلاء ”الجاهلين “ أو يطلب رد الاعتبار.

  • خالد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:34

    من منكم ياعرب يامن يعرف الكلام والكلام يخرس عنا صوة بدا انه يعمل اما من …من يتقن فن القيل والقال دون ان يلجاء للمنطق والعدل حق علينا ان نسمع من داك ودك وندعوا للما يصلح لا ما يفسد

  • azert
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:36

    لم يستهدف المغاربة، بل اثنى على كرم و حسن ضيافة الشعب المغربي الشريف و نوه بأخلاقهم، كما صرح باعتزازه بمعرفة المغاربة.
    الرسالة التي أرادها ان تصل الى الرأي العام هي خاصة بطرف او أطراف أرادت تشويه شرفه و شرف نساء المغرب على حد قوله!
    عنوان هذا المقال ما هو الا نية خبيثة تسعى الى تغليط المغاربة

  • متابع
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:43

    احمد منصور معروف في الصحافة المصرية انه ولا شيئ حتى في شبابه كان في الجامعة سياسيا غريب الاطوار يشتغل في حزب العدالة مع من يدفع اكثر وهو في قطر مع شيخه القرضاوي يسير على نفس النهج وهو في العمق اكثر الاخوانيين الذين تاثروا بسقوط مورسي علما انه هو المنسق في الخفاء بين صحافيي الجزيرة الذي تخصصوا في الاساءة الى وطنهم وهم معروفون جيدا ٠

  • abdel14
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:45

    الرجل كان منذ البداية واضحا وصريحا في رده وانه يكن كل الاحترام للمغرب وخاصة نساء ه لكن بان يجز باسمه ويتم اتهامه بهذا الشكل الدنئ فقط من اجل الكسب السياسي فهذا غير مقبول ،اين هي شهامة هؤلاء الصحفيين من استغلال للمرأة المغربية داخليا وخارجيا

  • مسكيني
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:48

    مول الفز كيقفز , هو قال بعض الصحفيين وهم يعرفون انفسهم جيدا

  • امازيغي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:48

    شخصيا لست معجب بهاد الصحفي لعدم موضوعيته وتهجمه علي القومين العرب من عبد الناصر الخ لكني اجد نفسي معجب بي رده القوي حيت دكر المغاربة بي ما يخشون و يستحون من دكره بين بعضهم حيت هم اول الناس المسؤلين عن تشويه سمعة بلدهم ونسائهم لكن عقلية الارتزاق و ضرب الشيتة و الاصرار علي الجهر و التفاخر بي المناكر و تقديس البشر و الحجر و التعايش مع الرديلة ـ حتي لما يقوم خيرت ابنائه بي تعنيف الجاهر بي الرديلة كما حدت مؤخرا تقوم الدنيا و يتدخل رئيس الحكومة التي تدعي انها اسلامية لتدافع عن الشواد في حين لا نسمع صوت احد لما تلد المراه الريفية في الاكواخ و تفقد جنينها ـ فكلام الاعلامي علي حدته فهو حقيقة

  • Abdou
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:49

    D'après certaines informations, ce frère musulman a 17 femmes dont 2 marocaines.
    Les 2 marocaines lui ont été presenté par ses copains de PJD.
    Donc vous voyez bien qu'il y a un problème chez ces gens. .

  • مسلم مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:50

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    نحن ضد الرد القوي اللذي تخللته بعض الألفاظ اللاذعة للصحفي أحمد منصور لاكن يجب أن نسأل و نتساءل:
    هل ما قاله كذب وافتراء؟
    هل صحافتنا هي من بدئة؟
    هل ما قالته صحفنا صحيح أم باطل و بهتان؟
    عدد من التساؤلات يجب الإجابة عليها قبل الخوض في النقاش.

  • عين العقل
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:51

    احمد منصور كان صحفيا مرموقا لكن يعدما اصبح مرتزقا لقطر لسانه اصبح بدوره وسخا متجانسا مع ارتزاقه.

  • يوسف
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:52

    أتمنى أن لا نتحدث و نحن لا نعرف الموضوع و لم نقرأ رد أحمد منصور كاملا
    أولا هو لم يسب الصحافيين و الإعلاميين المغاربة بل سب "الإعلاميين والسياسيين المرتزقة الفاسدين فى المغرب" و هذا فرق كبير و من حقه ولو أنني أتحفظ على بعض الألفاظ لكن أعذره لأن مسألة الشرف مسألة حساسة لكل واحد منا.
    ثانيا أحمد منصور نعم الصحافي و يحب أهل المغرب.
    هذا الجزء الأخير من الرد : ….فى الختام أحيي كل أهل المغرب الشرفاء الأطهار وهم أغلبية أهلها وشعبها الطيب الكريم المضياف لاسيما من السياسيين والإعلاميين الذين يحاربون الفساد والفاسدين الذين رفضوا الإنزلاق لهذا المستنقع وأقول لهم دافعوا عن شرفكم وسمعة بلادكم وبناتكم ولا تتركوا هؤلاء الفاسدين يسرقون قوتكم وحقوقكم ويشوهون صورتكم ضعوهم تحت أحذيتكم وواصلوا فضح سرقاتهم وفسادهم " وحسبنا الله ونعم الوكيل …نعم المولى ونعم النصير ".

  • زرادشت
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:53

    الحقيقة المرة التي ﻻ يعرفها الكثير من المدافعين عن أحمد منصور أن مكتبه يوجد قبالة أكبر قاعدة أمريكية في الشرق اﻷوسط ومنه يبث سمومه في كل اﻻتجاهات إﻻ أولياء نعمته.وقد استعصى عليهم المغرب بعد غﻻق مكتبهم الذي كان يوفر لهم ساعات من التغطية اليومية ﻷننا مجتمع نشيط على جميع اﻷصعدة.

  • mastafa
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:54

    القوادة في الصحافة أشد فتكا من غيرها، ما كان على الصحفيين المغاربة أن يسارعوا إلى نشر خبر زائف،والعالم يتابع القضايا الحقيقية…
    الإعلام الجاد يكابد الأمرين،بينما الصحف والقنوات المغرببية أضحت كالقمامة،..
    كان من الواجب على من نشروا خبر زواج أحمد منصور أن يقدموا إعتذارا له وللرأي العام عامة والمغربي خاصة،ولن يفعلوا…إنما سيكشرون عن أنيابهم،وهذا الشيء الوحيد الذي يتقنونه.

  • جمال
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:54

    أولا الزواج العرفي ليس حراما إذا توفرت فيه الشروط ومن بين الشروط الشاهدان و قد حضرا و ولي الأمر و أظن أن المرأة التي تزوجها مطلقة وهي ليست في حاجة إلى ولي الأمر هذا من جهة و من جهة أخرى لماذا هذه الحملة على الرجل و في هذا الوقت بالذات؟ أ ليس محاولة تشويه أحمد منصور و من خلاله حزب العدالة و التنمية هو خدمة للمشروع الصهيوني الذي تبناه السيسي و عارضه السيد أحمد منصور و محاولة تشويه صورة كل من يقول أن الإسلام هو منهجنا في الحياة؟؟؟؟؟

  • الوجدي01
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:58

    السلام عليكم
    عجيب ٲمر كم أيها المغاربة….شخص يشتمكم بٲخس الشتائم وتدافعون عنه….التعاليق التي توضح وقاحة هذا الصحفي الذي يدعي التدين….لماذا تضعون عليها تعليق غير لائق….المعلقين الذين يشكرون هذا الوقح اما غير مغاربة أو تنقصهم الوطنية…..الرجاء النشر

  • مساري
    السبت 4 يوليوز 2015 - 16:59

    نرد عليه بالسب ﻻن كل المغاربة آزروه وتعاطفوا معه عندما تم اعتقاله في اﻻيام اﻻخيرة بالمانيا وتابعوا محنته اوﻻ باول وانا بعدما فاه في حق صحفي المغرب بالقواويد اقول له يسوى الريح يا كلب يا مارق الى دخلت المغرب ستقطع ارجله يا ناكر الخير كون غير سلموه إلى السيسي يتهﻻ فيه.

  • مواطن صائم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:03

    ما اعامه هو ان كل ااصحفيين الشرفاء امثال (غسان بن جدي ، جمانة ، يسري فودة و آخرون .. ) تركوا الجزيرة القطرية ابان الثورة في سوريا ،لان القناة انحرفت عن رسالتها النبيلة و تحولت الى مروج للاكاذيب و شاعل للفتن ، و ما اضحكني اكثر كونها تحولت من مجرد قناة الى طرف في الصراع تنصر طرفا و تعادي الطرف الآخر اشد العداء كالاسد و السيسي و تصب عليهم وابلا من الاتهامات و الاوصاف الدنيئة ( المجرم السفاح المتصيهين المجوسي .. الخ ) و بالتالي يمكن تسمية الجزيرة بالمهزلة الاعلامية لانها لم تراعي ابسط الشروط الشكلية للمهنة و هي " الحياد "

  • مواطن صائم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:03

    ما اعامه هو ان كل ااصحفيين الشرفاء امثال (غسان بن جدي ، جمانة ، يسري فودة و آخرون .. ) تركوا الجزيرة القطرية ابان الثورة في سوريا ،لان القناة انحرفت عن رسالتها النبيلة و تحولت الى مروج للاكاذيب و شاعل للفتن ، و ما اضحكني اكثر كونها تحولت من مجرد قناة الى طرف في الصراع تنصر طرفا و تعادي الطرف الآخر اشد العداء كالاسد و السيسي و تصب عليهم وابلا من الاتهامات و الاوصاف الدنيئة ( المجرم السفاح المتصيهين المجوسي .. الخ ) و بالتالي يمكن تسمية الجزيرة بالمهزلة الاعلامية لانها لم تراعي ابسط الشروط الشكلية للمهنة و هي " الحياد "

  • مرحبا
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:04

    السيد دافع على عرضو…وهاجم الصحافة اللي كتسترزق من الكلام في شرف الناس.واللي فيه الفز كيقفز! وانتم دائما كتعممو الكلام، حيث كتأمنو بمبدأ إذا عمت هانت!
    عممتو كلام منصور على جميع الصحافيين المغاربة، وكتعممو ردود أفعال بعض الصحافيين المعنيين بالأمر أو اللي مافهموش الكلام على جميع الصحافة الوطنية…ويلا كانت هذي هي خدمتكوم، فقد صدق كلام أحمد منصور فيكم!

  • مرحبا
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:04

    السيد دافع على عرضو…وهاجم الصحافة اللي كتسترزق من الكلام في شرف الناس.واللي فيه الفز كيقفز! وانتم دائما كتعممو الكلام، حيث كتأمنو بمبدأ إذا عمت هانت!
    عممتو كلام منصور على جميع الصحافيين المغاربة، وكتعممو ردود أفعال بعض الصحافيين المعنيين بالأمر أو اللي مافهموش الكلام على جميع الصحافة الوطنية…ويلا كانت هذي هي خدمتكوم، فقد صدق كلام أحمد منصور فيكم!

  • tafsir
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:07

    اخواني °°°° ديال الخلا.
    خسارة ان ألمانيا دولة ديموقراطية. وجه الحبس
    و شكرًا

  • مرحبا
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:08

    اللي جاه كلام منصور قاصح و خايب في حق الصحافيين اللي تكلملو في عارضو…إذن راه ما كتجيهش النفس على عارضو…

  • بركان محمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:08

    من واجبي الدفاع عن وطني اقول بكل حسزت هذا المرتزق الملقب المهزوم ماشي منصور هل نسي او تنسى ارواح الجنود المغاربةازهقة دفاعا عن بلاده ان هذا المتشدق كاري حنكو يعيش هذا الفرعوني على فتات سيدته امريكا مصر هي منبع الفساد هي التي تنشر الرديلة عبر افلامها ومسلسلاتها اما المغرب اصبح بعون الله مسموع الكلمة يشهد له بها العدو والصديق وله وزن اثقل من مصر بكثير

  • شجاع
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:12

    سياتي يومه مثل القرضاوي من قطر

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:13

    للأمانة فأحمد منصور لم يسب الصحافة المغربية بل سب صنفا معينا وهي فئة الندلاء والمغاربة يعرفون هذا النوع جيدا فهو يتفانى في اختراع القصص وتلفيق التهم من أجل الكسب .

  • سعيد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:13

    ممكن أخاطب احمد منصور بكلمتين: لي فيه الفز كيقفز

  • حنان
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:14

    من يدافع عن هذا الصحفي الحقير الوقح فليعلم بانه عديم الشرف و الكرامة و انه حقير و وقح مثله

  • Intelect
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:14

    Bonjour et Ramadan Moubarak. Je suis de l'ancienne génération, celle des livres et du papier. Je suis pour la technologie, le numérique, etc. Mais je voudrais dire 2 ou 3 choses : D'abord la qualité des journalistes n'est plus celle d'avant et il y a dégradation, ensuite, la presse numérique ne sera jamais à la hauteur de la presse écrite et enfin, concernant ce pseudo journaliste égypto-qataro-israelien, tout comme son employeur Al Jazeera, ils croient que l'argent peut tout acheter, benh non car les journalistes Marocains ont leur orgueuil et leur propre personnalit

  • khaled
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:16

    Regardez plutôt la manière pour faire montrer les masses et diviser les marocains comme disait Ahmed Assid dans une vidéo publiée par votre site hespress (Al Ghaoughaa) je cite ce qui a été publiée en haut dans l'article "نما، وهو يكتب التدوينة إياها، يخاطب أنصاره من المنفى داعيا إياهم إلى الثورة" على حد تعبير الصحافي المغربي."… c'est un appel à la violence et non à la manifestation… car on sait que beucoup de ses adeptes ne sont pas des anges …

  • لطفي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:16

    مستوى الصحافة و الجرائد في المغرب يدعو في عامته للشفقة! و الدليل على ذالك النسبة الضعيفة للمبيعات و المشاهدة. أغلب المتميزين يرحلون و أغلب الباقين يجرون وراء خبزهم اليومي بتقديم خدمات لا تمت بصلة لمهنة الصحافة و تنوير المغاربة! حتى أنها يمكن أن تصل الدرجات السفلى من التجهيل !نبقى في انتظار الجيل الجديد…

  • mohammed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:17

    mansour anglais d'origine egyptien depuis des années qu'il fait des lavages de cerveaux a partir de al jazeera,a certaines personnes qui passent leurs temps devant cette télé ou se trouve la plus grande base des usa et la representation d'israel dans ce pays.

  • عبد الحق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:19

    اصلا بماذا اتهمتموه حتى رد عليكم.
    من اتهمك في شرفك تحترمه وتقدره ياك.بااااز
    انا معه ضد الصحافة الصفراء.

  • hodhod
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:19

    ر مضان مبارك اخي احمد و انا اساند ضد القوادة و المرتزقة و ابناء الزينة و المنافقين ولقد عان الشعب المغربي المحقور منهم الى اليوم والله صدقني هم السبب الى ما و صل اليه المغرب من ضعف في الاقتصاد و التخطيط و نشر الفساد علنا لكن يومهم قريب انا اعتبرهم منذ 50 سنة باللحاسة ديال المخزن. اخي احمد انت و حياتك اكبر منهم كل ما في الامر هو الحسد اتجاهك لان اسلوبك الراقي الذي تقدم به برنامج بلا حدود و شاهد على العصر لم يصلوا الى مستوى مثلك.

  • khalid
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:22

    هذا هو الوجه الحقيقي لأحمد منصور و هذا واحد من الصحافة المحترفون الذين تعج بهم قناة الجزيرة و هذه هي سلوكات و أسلوب و أخلاق صحافي محترف . ظهر الوجه الحقيقي لأحمد منصور و أتمنى أن يأني يوم تسلمه قطر لحكومة مصر من يدعي القوة يموت بالضعف . و هذا إنسان جبار و ظالم

  • مغربي حتى النخاع
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:23

    أول شيء كما يقولون في مصر الخاين عض اليد التي مدت إليه . الجبان °°°° لتتكلم عن المغرب و المغاربة أولا يجيب أن تكون على وضوء أيها °°°° شرف لك أن تتكلم عن المغرب عندك مشكل مع أحد ما وجه له وحده الكلام لا تشرك أسيادك أيها °°°° الجبان لو كان فيك خير لكنت في بلدك أيها المتشرد

  • momohh
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:26

    تمنيت لو سجنوك في المانيا. ايها °°°° المغرور

  • العميل
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:28

    اذا كان احمد منصور صحافيا مقتدرا كما يدعي فليكذب الصحافة المغربية بالحجة والبيان وبكياسة ولباقة الصحافة المحترفة ويضع تلاميذه المغاربية في خانة المتورطين.وما اضطرابه وفقدان وعيه واستعمال الفاظ ذنيئةو نابية الا دليل على صحة ما قيل فيه وعن الفخ الذي سقط فيه .
    احمد منصور متكبر متعال جاسوس مرتزق يظن بنجاته من الاعتقال بالمانيا سيصبح ملك الصحافة وفرعون زمانه.
    فليعلم هذا المتعال ان العلو لله وحده وما السب والشتم في حق الصحافيين المغاربة بغريب عن الاخوانيين الذين يبيعون اوطانهم بدريهمات وبواخر غاز .انك دخلت علينا في المغرب من باب من ينهل من منهلك النتن وهتكت احد اعرضه . فاذا كان قوادوك يناصرونك فاننا معشر اللا خوانجية نمقتك وننتظر اليوم الذي نراك في ذاك القفص الذي ياوي اليه سيدك.تنتظر بشفقة مشنفة سجانك السيسي المحترم.

  • رقيم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:30

    هذا القزم او الشبه صحفي فقد بالفعل عقله و صوابه و ابان عن انيابه الحقيقية العفنة انياب لطالما اخفاها في برامجه التلفزيونية ليظهر للعالم على انه صحفي خلوق طيب السلوك و لاكن خرجته الاخيرة وكتاباته على صفحته الالكترونية في الايام القليلة الخالية لدليل قاطع على انه ناقص ادب واخلاق الكلام الذي تفوه به كلام لا يجب ان يمر مرور الكرام لانه وصف صحافتنا المحترمة باوصاف يعف اللسان عن ذكرها هذا القزم الذي جعلت منه و من امثاله ممن يشتغلون معه في الجزيرة جعلت منهم ابطالا بقامات اصطناعية ظنوا انفسهم انهم رؤساء دول وليسوا بصحفيين يقتاتون على الخبر و الحدث نسوا و تناسوا ان الدولة التي جلبتهم اليها جعلت منهم مناشف تمسح بهم اوساخها الحمد لله صحافتنا صحافة لها ادبيات لا تحيد عنها قيد انملة صحافة تدقق في الخبر قبل نشره و اذا كان هناك خطا ما فانها تتراجع وتعتذر لقرائها بكل لباقة و اناقة و احترام و هذا ان دل على شيء فانما يدل على ان المغرب والمغاربة شعب لا يتفوه بالكلام البذيء الخالي من روح الطهارة و النقاوة في حق الغير وشعب كذلك لا يرضى ان يسبه او يشتمه احد و الويل كل الويل لمن يظن ان المغرب لحمه يسهل مضغه

  • علماني
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:31

    الصحافي الكبير أحمد منصور لو كان سيئا كما يدعي البعض لاصطف مع فريق السيسي الدموي كما فعل الكثير ممن كنا نحترمهم ونعتبرهم صحافة.أما حاتتنا في المغرب فالكثير من"الصحافيين" تحولوا إلى أبواق لمهاجمة كل منتقد للوضع اللاديموقراطي في المغرب.

  • مجمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:32

    الصحافيون الذين كذبوا على الشخص وافتروا عليه يستحقون ذلك الرد كما ان الجرائد والمجلات التي نشرت الخبر كان عليها ان تتاكد من صحة المعلومة قبل نشرها.
    لقد اتضح ان الامر مبيت وان المقصود به هم اعداء العدالة والتنية وان الرجل لم يكن الا وسيلة استعملت لضرب حزب العدالة وتشويه سمعته ولكن الضربة ارتدت عليهم وجعل الله كيدهم في نحورهم.

  • samir
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:34

    جوابا °°°° الصحفي الدي اهان اسياده المغاربة الاحرار فلو كان نزيها لما طرد من بلده كونه ناكر الخير لوطنه وشعبه ودينه فمثل هؤلاء الكلاب ماذا تنتظر منهم فهم عملاء ولا ضمير لهم وكما قيل اتق شر من احسنت اليه فحسبنا الله ونعم الوكيل منك ومن امثالك

  • رشيد مغربي ملكي قح
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:34

    نرى الصحافة تدافع بقوة على كل مغربي شاذ أو مغربية شاذة، فالصحافة نسيت أو تناست المواطن الشريف البسيط المغربي

  • Sattouf
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:35

    كل ما أعرفه أنه كنا متزوجاً من وفاء الحميدي وطلقها بعد أن نصب عليها وهي ثاني مغربية يتزوجها ويطلقها .أحمد منصور كان موذنا في الامارات قبل أن يصبح صحفياً يكتب في مجلة المجتمع الكويتية ثم بعد ذلك إلى قناة الجزيرة

  • محمد العلولي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:35

    عادة مع اقتراب تمرير قرارات مصيرية ،يتم الترويج لمواضيع تمس مشاعر واحاسيس الشعب المغربي:صاية انزكان،مثلي فاس، احمدمنصور،داعش…،تسريب الباكالوريا..والبقية تأتي…من اجل الهاء "شعيبة"عن امور مهمة ومصيرية:الزيادة في الاجور،خفض الاقتطاع الضريبي عن الدخل…
    كفى تدجينا وتضبيعا وتخويفا ل"شعيبة"…كفى يا شعيبة من تصديق تراهات او ما ينبغي تسميته ب"المرقة الصابحة"…كما يقال:الريح الي جا يديك…

  • nour med nour
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:35

    بغيت نفهم علاش يا لحيس الكابا ….. يا حاجة اخرى . اللي يشكر في صحفي القطر كلكم اعجاب ولا اللي نازل فيه ومعريه dawon رفض وعد تاييد واضحة سيا لحيس الكابا ومعرفينش سم الجزيرة وحقرائها او ان الالة الاعلامية متاعهم داخلة بالتئييد والرفض
    اما ان كان الرافضين للتانيب صحفي °°°° اكثر و بشكل واقعي لا افتراضي فالسلام على نخوة المغارابة . ما يهمني الديموقراطية وحرية التعبيير المغربي عندي حتى يكون °°°° وموسخ خير من المتعلم عندهم وانتو ان كنت فعلا مغاربة احرار نشروا ماشي تخافو على مشاعر اللي ما يحترموكمش

  • mansour
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:38

    ماذا يكون هذا الشخ حتى يشتمنا ويسبنا فمع الاسف الشديد عندنا هنا في المغرب طائفة من المنافقين المرتزقة يعبدون بعض القذافين المصريين ويدافعون عنهم مثل هذا البشر, ويشجعونهم على ممارستهم الحقد على بلادنا فهذا المشعود كان يكره دائما بلدنا وها هواليوم قد اطلق علينا قنبلتين "قوادين ومرتزقة"فلم يقصد بهما الصحفيين فقط بل الجميع وانا لن اقبل تهجماته علينا فدافعت بهذا النص. ولا يهمني التنقيط بالسلب لان كلمة القوادين والمرتزقة لا يقبلها الا من هو.

  • fati
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:38

    الناس لي كتشكر أحمد منصور يا أما ليسو مغاربة يا أما ليسو وطنيين…هادا الرجل اهان المغرب و شرف النساء و شرف الصحافة ….إنه مغرور و المستوى الي تكلم بيه رديء و دون المستوى. ..أين هو الإسلام ….لقد انكشف أمره. ..كان ممكن يرد بطريقة احسن من هادي لكن لم يقدر لأن هادي شخصيته الحقيقية…و شكرا

  • مراقب
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:39

    بالعكس يجب استدراجه للمغرب بطريقة او باخرى ليتلقى درسا لن ينساه ويعلم ويتعلم ان المغرب ليس كمصر او قطر

  • البخاري
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:44

    وماذا نقول عن تلك الصحافة المسيسة والماجورة التي مست شرفه واتهمته زورا وبهتانا بممارسة زواج عرفي فيجب ان نكون منصفين

  • بلغيتي طنجة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:44

    من جهته وصف عادل الزبيري، مراسل قناة العربية من المغرب، منصور بالمتعلم والمغرور جدا، وخاطبه قائلا "لن تجد عندنا في هذا الوطن إلا صفا واحدا ضدك، وضد أمثالك من التجار الذين يغيرون الجنسيات كالجوارب؛ لن تشق لنا صفا، ولن تزايد علينا، فارحل أيها الطبال، ولن تجد إلى هذا المغرب مدخلا".
    احسن رد على خاءن وطنه مصر و الاجئ بحثا عن الدولار في قطر منصور الدجال على الجزيرة اتخاذ اجراءات تأديبية في حقه و الا سنقاطع نحن المغاربة الجزيرة و نلتمس من السلطات المغربية اصدار قرار يمنع ابليس الجزيرة (منصور) من دخول المغرب و مطالبة السلطات القطرية اعتقاله و تسليمه للسلطات المغربية لمحاكمته من اجل المنسوب اليه و سيكون
    ذلك عدلا و ردا للاعتبار لانه اساء للمغاربة و شكرا لجريدنا المحبوبة هسبريس على الاحترافية و فتح مجال للتعليق و الرد. ……

  • SLAOUI
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:44

    الأخ الوجدي 01 رقم 240 يطرح إشكالية لطالما تداولتها الألسن والأقلام ألا وهي التصفيق والمساندة والتنقيط الجيد لكل ما يمث بالإسلام أو بإسلاموي سواء كان إخوانيا أو داعشيا ،المهم يحمل "راية الإسلام"حتى ولو كان مغتصب للأطفال أو يبيع سلعا فاسدة للمواطنين أو قاطع رؤوس المختلفين معه أو سياسي تبثت عليه خيانة الأمانة وسرقة المال ، هؤلاء أبرياء وملائكة في نظر مليشيات البيجيدي ، هاته المليشيات خطيرة فهي تساند دوما ودائما ولي نعمتها بنكيران وكذلك مرسي و منصور وأبو النعيم والريسوني والقرضاوي وأحيانا البغدادي رغم أنهم مختلفون حوله .أما عن الوطنية ياأخي فهم لم يكونوا يوما ما وطنيين

  • عبد الله
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:44

    نفى عبد العلي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن تكون له أي علاقة أو وساطة بزواج الصحفي أحمد منصور،مستنكرا "الحملة التي تحاك ضده والتي انخرطت فيها بعض الاقلام المأجورة أو غير المهنية أو الواقعة تحت تأثير وإغراء الحزب إياه والتي تستهدف المس بسمعته وبسمعة الحزب".وشدد حامي الدين، بنسخة منه،أن الحملة التي تحاك ضده لن تثنيه عن مواصلة المسيرة الاصلاحية ومقاومته للفساد والاستبداد بكل اشكاله وألوانه .واستغرب نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، من تداول هذه الإشاعة بطريقة غير مهنية وغير أخلاقية حيث لم يكلف أحد ممن روج لهذه "الأباطيل" نفسه عناء الاتصال به أو بأي مصدر لتأكيد الخبر أو نفيه كما تقتضي بذلك أعراف مهنة الصحافة وأخلاقيات النشر، مردفا "أتاسف للتحامل الواضح لبعض المواقع والصحف التي تناقلت الإشاعة المغرضة".

  • Maghrebi
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:48

    والله هذه هي قيمتهم ولم يقل غير الحق

  • abdel
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:49

    Since this guy curse moroccan journalists that way inless he is guilty .He need to respond to them with civil manner .I felt sorry for him when he was in jail in few days ago and first thing he did when he came out he threw stones at people who love him .screw him

  • rach
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:53

    Les journalistes doivent porter plainte contre cet imbécile et le trainer devant les tribunaux marocains.

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:54

    أنتم تمثلون صحافة مزيفة صحافة ورقية ..تجلسون على الآرائك داخل مكاتب مكيفة وتفترون وتزورون الحقائق وتذمرون البيوت من أجل الإفتراء والكذب على الناس من أجل أن تباع جرائدكم ويزيد مشاهديكم وقرائكم ..هذا الصحفي هو أشهر صحفي في العالم العربي والإسلامي …واصبح في الآونة الأخيرة مشهورا حتى في العالم بأسره …هذه الزوبعة التي نتجت عن غباء أناس ينتسبون للصحافة المغربية وهم أبعد عن الإنتساب إليها …لماذا آتهام هذا الصحفي المحنك في هذا الوقت بالذات وبعد توقيفه في ألمانيا بسبب مذكرة إعتقال من طرف الإنقلابيين المجرمين في مصر …لنستنتج فرضيتين لا ثالث لهما الأول هو غيرة بعض المنتسبين للصحافة في بلادنا من أجل النيل من عملاق الصحفيين العرب .والفي المحنك في هذا الوقت بالذات وبعد توقيفه في ألمانيا بسبب مذكرة إعتقال من طرف الإنقلابيين المجرمين في مصر …

  • ABC
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:56

    يجب منع هد المصري البسيط قصير الجسد طويل في الترثرة دخول ارض المملكة المغربية منعا كليا, هو اصلا محكوم غيابيا والحكومة الحالية المصرية تثبت وتعرف جيدا عن جراءمه ولهد يقفز من بلد الى بلد ويعتبر نفسه دكي نعم دكي خداع الخ

  • omar
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:00

    جبتوه او باقي تتقولوا ليه علاش ايسب أنا فبلاصتو غادين ندير حملة عاى الي تيشهر بمسائلي الشخصية الصحافة غير مفهومة أما أصحابها فغريب أمرهم آسيدي الى با ايتزوج مرحبا به زواج شرعي وليس عرفي فقط من حقه اولي دار علاش ايستحق العقوبة بعيدا عن كوني مغربي او لا لا

  • عبد العظيم.
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:01

    لرمضان الكريم عندنا حرمة.*اللهم اني صائم*

    ان الذي يجب أن يلام من حاول اشعال نار الفتنة في شهر كريم .

    اشداه لأعرض الناس وخصوصياتهم. ومحاولة تدمير استقرارهم ألأسري. حتى

    وان كان خبر الزواج صحيحا. اش حرك شطاطك؟؟؟؟

    لاتجرونا للغيبة والنميمة يامن كنا نعتقد انكم مصابيح الأمة.تنيرونا طريقها

    للخير والرشاد.اتقوا الله فينا وفي انفسكم.

  • Mahdi
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:03

    لقد تورق و افتضح امر الذين تدعمهم قطر داخل تعليقات °°°°° من خلال مع او ضد تعليقات هذا المقال الامر واضح!!!!!!!!!!!

  • مواطن مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:03

    من لاغيرة له على بلده ومواطني بلده، فلا خير يرجى منه حتى لنفسه ولعائلته.
    شرذمة من الظلاميين من خوانجية المغرب يتعاطفون مع الخوانجي الإرهابي المصري..
    لاحظوا جيدا خوانجية المغرب! لايعتبرون للوطن ولمواطنيهم أية قيمة كعادتهم ويفضلون عليهم أوطان الشرق الأوسخ ومواطنيهم!
    شوفوا مزيان كيفاش كايدافعوا على هذا الخوانجي المصري
    حتى شرف بناتهم ونسائهم وأخواتهم الله يستر لايساوي شيئا عندهم مقابل شرف نساء الشرق الأوسخ؟!!!
    رغم أن هذا الخوانجي °°°°° لقطر أهان ابناء بلدهم بل اكثر من هذا قد أهان حتى بنات بلدهم عندما تزوج فتاة عرفي تنتمي لحزب '' العدالة والتنمية" ورغم ذلك ماضربتهومش النفس إيوى سيدي بــــــــــــــــــــــاز؟!
    أين هي إدن عزتكم وشخصيتكم وكرامتكم ياخوانجية المغرب؟؟

    تبـــا لهم قد خدرت عقولهم وغسلت من طرف المشارقة رغم أن المشارقة كما هو معروف لا يهتمون بهم أو ببلدهم اصلا ودائما يسيؤون لشرف بناتهم بل وأضافوا إليه اليوم حتى شرف رجال المغرب.
    لكن لاحياة لمن تنادي…

  • كنت أحسبه محترم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:04

    يقول المثل،اللي دار راسو في النخالة ينقبو الدجاج،ويبدو أن أحمد منصور سمح لنفسه أن يغرق في صحن النخالة،،

  • كلمة حق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:04

    اولا قضية الصحافي أحمد منصور مسيسة 100/100 والكل يعرف ذلك إلا من يريد أن يغطي الشمش بالغربال. ثانيا أحمد منصور من الصحافيين العالمين الكبار المشهورين .ثالثا في المغرب لا وجود لصحافي من طينة احمد منصور . هل الطبالة والزمارة صحافيين. الصحافي هو الذي يتناول القضايا بكل مهنية وموضوعية

  • فيلالي هولندا
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:05

    ا رجوا من الاخوة ان يكفوا عن الشرح والتوضيح لما تفوه به °°°°° بل نضع عليه نقطة سوداء اولا الا يدخل للمغرب قطعا ولا احتاج الى توصية فالمغاربة يعرفون التصرف مع °°°°° . احمد °°°°° نعرف كيف نتعامل معك كبرة وتعاليت اتظن ان وظيفتك بقنناة الجزيرة انك ستفلت من العقاب عن ما تفوهت به عن اسيادك ايها اللئيم عديم الاخلاق وانت غير صالح ابدا لهذه القننات وبشخصك الان نقول كانت الجزيرة .

  • Sico86
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:07

    كلامه صحيح صحافة رخيصة تدافع عن البغي والشدود والرذيلة ووووووووووو

  • عبدالرحيم الفرحي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:08

    في نظري ان الانسان يتريث في معرفة الاخبار مثل هذه. لان مسالة تتعلق بالشرف واذا كان احمد منصور وصفهم بهذه العبارات على اساس انهم اتهموه في عرضه لانهم يستحقون ذالك. ثم اقول على الذين يردون عليه باسلوب الشتم والقذف مع العلم ان الخبر غير مؤكد ان يتوقفو على مثل هذا لاسلوب. قال

    تعالى ( ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبو قوما بجهالة )

  • Ahmed essouiri
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:09

    احمد منصور صحافي كبير ولقد تتبعناه كيف تعامل مع البوليس الالماني بكل هدوء .ومع الصحافيين المغاربة فقد تعامل بما تستوجبه المعاملة .المبتدا يبقى مبتدا واحمد منصور قيدوم وزعيم الصحافين العرب الاحرار الدين يخدمون مصالح الشعوب العربية بكل تفان وتضحيات .ازلام السيسي في المغرب يسعون الى تحقيق ما لم تحققه الدبلماسية الراشدية في مدينة القهر والتقتيل.

  • mourad
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:11

    هذا الشخص يجب أن يمنع من الدخول الى المغرب فهو نعت جزء من البلد و لو أننا ننتقظ صحافتنا التي أصبحت كشبح لا تفيد بشيء

  • مواطن مثقف
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:13

    أحمد منصور صحافي تافه لا حق له في سب المغاربة بهذا الأسلوب المنحط. والغريب أن العدالة والتنمية تبنوا كلام الساقط منصور كأنه خطاب مقدس وعملوا على نشر سبه وشتمه في الموقع الإلكتروني للحزب. هكذا يرضى الحزب الإخوانجي أن يقدم بنات المغرب المسلمات قربانا لنزوات الشخص المريض المكبوت المدعو منصور لمجرد أنه ينتمي لعشيرته الأيديولوجية. حذاري من لحى الشياطين انهم يشعرون بالانتماء لقطيعهم الإخوانجي أكثر من شعورهم بالانتماء لوطنهم المغرب.

  • mohammed
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:13

    a tout ceux qui defendent cet imbecile d'ahmed mansour je dis que vous n'avez aucun lien avec le mot Homme,vous etes des traitres pur et simple .un autre exemple ,el kardawi avait epouse une parlementaire voilee algerienne et il l'a jete apres qu'il a mange sa figue .les orientaux sont les memes ils sous estiment les magrebins et non arabes ,il faut que les marocains soient unis contre ces °°°°° du moyen orient si ils ont encore de la dignite il ne faut pas vote les barbus car ils vont donner tout nos filles aux arabes dans le cadre d'une lecture fausse de la religion a cause de l'ignorance.

  • nour med nour
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:19

    الملاحظ ان كثرة التعلايقات الغير الائقة على كل من عرى او عبر بنخوة عن رائه في صحفي هو مجرد اداة في يد الة اعلامية صهيونية وتائيد كل من يمدح اما ان انكم غير وطنيين وبلا متقول لي الديموقراطية عارف صحفيين مغاربة فيهم نسبة من الفاسدين وغربان و و و و لكن حتى الفاسد بالنسبة لي مغربي ما يتقارن بغيره لانه وبكل صراحة ان ماتت فينا النخوة حتى وان كان اخي ظالما فستموت الوطنية و تشاو على المغرب …. بلا متقول لي قطر واخوان وشروع صهيوني قطر اكبر من يتعامل مع اليهود و اول من شق صفوف العرب وبت الفرقة بين الشعوب وبت الفرقة بن اخوة الشعب الواحد يكفي دورها في ليبيا يكفي انها من مولت حرب على المغرب ومساندتها للبوليساريو يكفي خريطة المغرب المبتورة وانتو مزال تردحو علة زاحد من اقلامها … صحفي مغربي فاسد انا نشتمه لكن يجيني حقراء في الخليج ويحتقورونا وانتم تشطحوا ليهم لالالا بزااف على الديموقراطية … والا ان غير لاق مجرد رائ افتراضي من صنع الة الاعلام الخن °°°°° °°°°°

  • hamid
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:20

    معلقي pjd من نوع ''ولو طارت معزة''
    كل ما في الامر ان هاذا المرتزق انفعل لان الصحافة فضحت عورته هو ومناضل من pjd..فلم يرق له ذلك.
    على كل جوهر الانسان يضهر عند الغضب..ويبدو واضحا جوهر هاذا الشخص.

  • مواطن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:25

    الصحافة المغربية للأسف ضعيفة ، هدامة ، رخيصة بعيدة كل البعد على إحترافية المهنة التي تعتبر من المهن النبيلة .. ما شأنكم وشأن أمور شخصية تخص الصحفي الكبير احمد منصور. من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه.

  • verdet
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:25

    لماذا ارادو ان يسيؤو الى سمعته في الوقت اللدي انتصر فيه على نظام الاننقلاب ….الم يكون لهم الوقت لنشر مانشروه من قبل…..فهم صحفيون احرار في التدخل في حريته وهو صحفي حر في الرد ….هده هي نتيجة العدل الوضعي…

  • دلال
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:26

    أستغرب فعلا من دفاع المغاربة على هذا الصحفي الذي أبان فعلا عن غروره .. ليس من الوطنية و عزة النفس التصفيق له عن سبه و شتمه لأبناء وطنكم مهما كان
    و من الآداب ان لا نعامل الناس بأخلاقهم بل بأخلاقنا … و لا يسب و يشتم الا ضعيف الحجة و ضعيف الشخصية … كان بإمكانه الرد بأسلوبه و بأخلاقه التي عهدناها عليه و ان لا ينزلق لاستفزازهم .. و الوقوع في فخهم .. كان عليه الاتصال بزوجته المغربية و هي تنفي الخبر .. و لأن الخبر صحيح انتهج أسلوب القوادين !!
    نحن لا نستغرب من كدبهم بقدر ما نستغرب من ردة فعله … ادعوهم بما شئت من قاموس الألفاظ النابية إلا الشدود و القوادة !! هل يعقل هذا ؟؟
    لن يفيدك تاريخك الآن فقد كشرت عن حقيقة انيابك
    و مقالك الرديئ مليء بالتحريض و الفتنة و تمرير رسالة ضمنية عن نساء المغرب لا ننتظرك بأن ترينا ماذا نفعل و كيف نتصرف دعك في بلدك يا متملق الجنسيات
    لم أعد احترمك

  • الحسن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:27

    لقد اوجعهم جدا جدا جدا احمد منصور…. الجمييييييييييييل و الرائع في الموضوع ان المغاربة انتصروا لاحمد منصور ضد طائفة من صحفيينا لا تعرف للحياء معنى…. افتخر بكم ايها المغاربة

  • محايد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:28

    العدالة والتنمية ستخسر الكثير من مساندتها للحقير أحمد "منشور" الذي سب المغاربة. حذاري . واحيي سي حسن حمورو من العدالة والتنمية الذي كانت له جرأة الوضوح في انتقاد الكلام الساقط لصحافي الجزيرة، عكس جيش الاتباع والذيول الإلكترونية السادجة المتملقة لبنكيران التي تساند من احتقر المغاربة وتثير على الحزب عداوات مجانية.

  • MUSTAPHA-OUARZAZATE
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:29

    أتمنى أن لا ينجر أرباب الأقلام المغاربة وراء خسة و ضحالة خطاب المدعو أحمد منصور.المطلوب هو تلقين المعني بالأمر درسا في أدبيات العمل الصحفي دونما تجييش و لا انفعال و دونما انجرار وراء خطاب دون المستوى قد يكون مخطط له إسقاطهم في أثونه.

  • Citoyen Lambda
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:29

    C’est le moins de ce à quoi nous devons nous attendre d’un journaliste d’Al Jazeera, nous en tant que marocains. Nous avons compris l’objectif de leurs maitres et échappé à leur stratégie fanfaronne

  • fatiha al manssouri
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:34

    كتب أحمد منصور على صفحته الرسمية بفيسبوك……حتى ولو افترضت أن ما ذكرتموه من سوء القول عنى صحيح، هل أصبح الزواج من المغربيات فضيحة ورذيلة، بينما الزنا وارتكاب الفواحش بهن فضيلة تنشرونها وسلوكا تمارسوه وتروجون له وتدعون إليه يا أهل الفتنة والرذيلة والفحش والفساد وانعدام الرجولة ؟". واستطرد منصور: " أين أنتن يا نساء المغرب الشريفات العفيفات لتقمن بالرد والذود عن شرفكن وعرضكن وسمعتكن وعن هذه الحملات المشبوهة من هؤلاء الفاسدين المرجفين الذين يشوهون صورة المرأة المغربية ويريدون تحويلها الى سلعة تباع وتشترى ؟ لماذا لا تنتفضن ضد هذه الهجمة الشرسة لتشويه سمعتكن وتقمن بالرد على هؤلاء الفاسدين ؟".

  • أرأيتم التعليقات؟
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:36

    أرأيتم التعليقات؟
    أرأيتم التصويتات على التعليقات؟
    هل بقي لديكم درة من الشك أن هؤلاء الإخوانيين غير وطنيين وقبلتهم هي جماعة الإخوان العالمية؟
    أرأيتم كيف يقف هؤلاء بتعليقاتهم وتصويتاتهم إلى جانب هذا المرتزق الهارب ضدا على باقي المغاربة وصحافييه ونساءه ورجاله؟
    أريتم كيف اصطف هؤلاء جنبا إلى جنب مع هذا الحقير رغم أنه وصف مغاربة بالقوادة ونحن في شهر رمضان الأبرك؟
    تعلموا الدروس يا مغاربة واستوعبوا الأمور قبل أن تندموا.
    لقد تيقنت اليوم أن النظيم العالمي للإخوان شر ما بعده شر وأن عبد الفتاح السيسي كان رحمة من الله لأرض الكنانة التي كانت ستدهب في مهب الريح لو تأخر بضعة أيام فقط ولم يطح بهم.

  • عبد العزيز الطنجاوي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:36

    أنصح °°°°° أن تظل في موقع الحياد وأن لا تميل إلى جانب المعتدي.
    فالمعتدي هنا هم بعض الصحفين المغاربة الذين لا يحترمون اخلاقيات المهنة مثل ما يحترمها ويقدرها أحمد منصور . فتاريخه المهني شاهد على هذا.

  • ايت اعيش
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:37

    عار تم عار على احمدان كان قال
    هدا لانقبل منه هد السب والشتم منه فيجب ان يعتدر فورا فالمغاربة يقدرونه ويحترمنه لكن بعد هدا فلقد اضاع مكنته في المغرب عند محبينه في القناة الجزيرة..ل

  • هههه
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:38

    خلى ليكم باش تهدرو .انا متاكد نص ليكومونطاو مقراوش لمقال. pfffff

  • ابن رشد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:40

    اليس فيكم من رجل رشيد ؟ هل نضب النبأ الجاد و المثمر ؟ السحافة قال !! تلكم السخافة البعيدة عن عمل الصحافة المسؤولة والجادة ، زن من زانك بما زانك فزنه… و هل من خشية لله في هذا الشهر الكريم… وفيكم رجل رشيد …. هدانا الهادي وغفر لنا غافر الذنب ذي الطول … سبحان الله

  • youssef
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:48

    نسي أحمد منصور أنه ابن فيفي عبده و من لا يعرف فيفي

  • متتبعة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:51

    كنت متاكدة اننا في واد و البجيدي في واد اخر لكن اليوم تيقنت ان ولاء جبش البيجيدي للاخوان اكبر من ولائه لبلده و غيرته على باناء بلده و الدليل هي عملية اللايك و الديسلايك المصاخبة لتعاليق القراء.
    اللهم احفظ بلدنا يا رب.
    عاش الملك تاد راسنا و املنا الكبير

  • مسلم
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:55

    ليس كلهم لكن والله أعلم صحافتنا مريضة وتلزمها الشجاعة و كتير من القيم…..لم يكدب الرجل ولو كان حاقدا

  • عبدو
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:56

    معه حق. الصحافيون الذين يتاجرون بمثل هذه الأكاذيب الرخيصة لرفع أسهمهم يستحقون أكثر من ذلك

  • مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:57

    ان كان يتكلم عن صحفيي قناة 2ك فله الحق فهاته القناة تعتبر راس الفساد خصوصا بعد فضيحة مهرجان موازين
    واما ان كان يعمم فاني احب ان اقول لا تقارن صحافتنا وصحفيينا بما غرفته من مصر فالمغرب ليس مصر فنحن لنا ضوابط رغم كل شيء لكن للاسف مهرجان موازين وجه ضربة قاسية لها

  • moha
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:59

    و انطلقت الكتيبة الإليكترونية للأخوان كعادتها للضغط على dislike كعادتها و اصطفت إلى جانب منصور ضد الصحافيين و الكتبة و النساء الشرفيات، المغاربة.

  • مول البنج
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:00

    اشبغاوه اتزوج باش من بغا
    علاه عندنا زواج عرفي
    هد الصحفيين ديانا مكفاءة م6حمص
    خسارة 4سنين ديال المعهد

  • 07HASSAN
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:00

    اتهام امراة مغربية بالزواج العرفي حلال ورد منصور حرام انها سياسة الكيل بمكيالين الحقيقة ان من يطعن في نساء بلده خدمة لاجندات حزبية وهوس ايديولوجي ليس فقط قواد بل خائن من لا تعجبه العدالة والتنمية فليكن رجلا والانتخابات قريبة في المغرب عندنا قليل من الصحفيين وكثير من المرتزقة هذه هي الحقيقة انشري يا °°°°° وليتحمل صدرك الديموقراطي احد المغردين خارج سرب المصفقين لماكينة الاعلام المزعوم

  • blackman
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:00

    فضيحة كبرى للإعلاميين والسياسيين المرتزقة الفاسدين فى المغرب ؟

    يقول الله تعالى " لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم " …رغم أن عادتى ومنهجى ألا أرد على من ينالنى بسوء أو افتراء أو كذب وأتجاهل الجميع ترفعا واحتقارا لهم فى كثير من الأحيان إلا أن صراعا سياسيا بين أطراف مغربية معروفة بالفساد والعفونة من جهة وأطراف أخرى من حزب العدالة والتنمية معروفة بالإستقامة وفضح الفساد والفاسدين من جهة أخرى تحول بإيحاء من هؤلاء السياسيين الفاسدين لبعض الإعلاميين المرتزقة الفاسدين إلى محاولة للنيل منى وتشويه سمعتى ومن منطلق الآية الكريمة ومن واقع الظلم الذى الذى نالنى فإنى أقول لهؤلاء المرتزقة الفاسدين :

  • شكرا للمغاربة الأقحاح.
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:01

    تكبر هذا الصحفي المسمى أحمد مهزوم وعجرفته عند قرائته للكثير من تعاليق المغاربة أكيـــــــــــد ستصيبه بانهيار عصبي.
    تعـاليق كتييييرة للإخوة قراء هسبريس هنا والله العظيم قدأشفت غليلي وأثلجت أصدري في حق ذلك الصحفي الفاشل صاحب اللسان السليط الدي أعمته دولارات قطر وجعلت منه إنسان متكبر ومتعجرف يالعيادو بالله! وهو يظن في نفسه أنه صحفي ناجح.
    .هذا الصحفي الفاشل هو أصلا مكروه ومنبود من طرف معظم المصريين كما حكوا لي بعض المصريين كنت قد التقيتهم بحيث يعتبره جل المصريين الذين يعرفونه خائن لبلده وعميل لحكام قطر.
    لايطبل ولايزمر له سوى تلك الزمرة القليلة من الإخوان المجرمين الذين هم اصلا منبودين كما هو معروف من طرف الغــــــــــــــالبية الساحقة من الشعب المصري ومن تلك الغالبية بالطبع ازيد من ثلاثين مليون منهم نظموا ثورة تصحيحية يوم 30 يونيو ضد مرسي والإخوان يطالبون من الجيش المصري إقالتهم من الحكم كما فعلوا مع مبارك.

  • alifox
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:01

    يجب اعتقاله بحجة السب و القدف

  • أحمد سليمان
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:03

    سبحان الله إما أن نتخذه هزءا ويصمت وإلا فهو جبان أنا لم أفهم هذا الكيل بمكيالين الرجل متزوج و له أولاد وأنتم تنشرون ما سيخرب بيته وعش أولاده الذي أفقدتمونا إياه المهم أقول لكم زبكل صراحة أن هذا الرجل مستحيل أن يقول أو يتفوه بمثا هاته الكلمات إلا إذا لم يجد بدا منها وبطبيعة الحال الجل لم يقصد كل الصحفيين لأن أحمد منصور (مش أهبل على قولة المصريين) وأنا لا ادافع عنه بل هي مجرد كلمة حق لان حتى °°°°° حاشى الأخ أحمد منصور من هذا المثال لأنه مهما كان في آخر المطاف هو إنسان .إذن حتى °°°°° إذا لم تقم باستفزازه لن ينبح عليك فبالأحرى الإنسان وأي إنسان دكتور يعلم ما يقول ويعي ما يقال عنه وما المراد بالتشهير به قولوا كلمة حق ولو مرة في حياتكم

  • louhy
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:06

    و سيروا قالبوا ليكم على شير بيعة و شريية وخليوا عليكم أعراض الناس في التقار ،هوا صحفية ناجح و أنتم فاشلين

  • مواطن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:09

    معه حق توجد صحافة مرتزقة الي فيه الفز تايقفز

  • مغربي حر
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:11

    لست متفقا مع منصور في وصف الصحافة بالقوادة والمرتزقة، وكان عليه فقط أن يكتفي بالقول تبا لكم بلا حدود..

  • maghribi
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:18

    c'est le langage des frères musulman il croit supérieur le pauvre , au lieu de demander des explications d'une façon professionnelle aux journalistes qui'ont abordé sa relation avec cette femme du pjd li a choisi la vulgarité .il faut que nos journalistes marocains ne laissent pas comme ce BOUZABAL insulte notre pays nous somme pas egypte ni iraq

  • قول الحق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:18

    ما قال غير الحق، هاذ الشئ إلا كانت أصلا عندنا صحافة في المغرب

  • °°°°° صحراوي مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:19

    هاكو يا المغاربة شدو علاش كاتقلبو ها هو حميدة منصور عطاكم علاش كتقلبو من بعد ما تضامنتو معاه في المانيا و في كل مكان و متحمسين لمشاهدة تراهاته على قناة الجزيرة
    واش كاتفهمو او لا ؟ راه كايكرهوكوم حاكرينكم مكايحملو فيكم الشعرة ، تعايو ماتلصقو في المشارقة و الاخوانجينين الا و نعتوكم بالعاهرات و القوادة ووو
    ما استغرب له لحد الساعة ان كل من وضع تعليق ينتقد فيه جبن و حقارة هذا الاخوانجي الخائن الا و انهالو عليه بوابل من الديزلايكات
    لكن على اي حال باقيين الاحرار و الشرفاء فالمغرب، تبا لكل حقير خائن قزم تطاول على المغرب و المغاربة
    اما حميدة هذا ليس الا خائن مأجور من اسياده آل °°°°°
    تحياتي للفريق الاول عبد الفتاح السيسي هو لي كايعرف لأمثال هذا القزم الخائن

  • محمد المغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:22

    بعد ما فشل السيسي الانقلابي في اركاع احمد منصور حرك الازلام في مغربنا الحبيب واقلام مأجورة لتشوه البطل الشامخ فنقول لهؤلاء هاذا ما نريده منكم لنعرف حقيقتكم وأكيد ان الشعب المغربي العبقري ان تنطال عليه عمالتكم للانقلابين في مصر اذا كان ما تقولونه صحيحا فمتى كان هذا فلماذا لم تعلن عنه في ابانه قبل ان يتم اعتقال احمد منصور في المانيا ودخل في حرب مع الانقلابيين في مصرنا الحبيبة ولماذا بعد ان انتصر فجئا تعلنون هذا الخبر دون التأكد منه فليس احمد منصور المطلوب ان يتأكد وانما على الصحافة التي تحترم نفسها ومستقلة وتخدم شوبها مرج ان تسمع اشاعة ما تكتبها في جريدتها او في اي موقع اعلامي الستم تخوضون معركة خاصرة نيابة عن الانقلابيين نقد انفضحتم والان تريدون تغطية انهزامكم بان احمد منصور تجاوز الاداب الصحفية وقال كلاما لا يليق الى غير ذلك من الكلام الفارغ تجنبا لردود فعل قوية من الدولة وان تحمل لكم المسؤولية نعم ان من يتحمل المسوؤلية هم انتم وليس احمد منصور

  • almohandis
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:24

    هجوم الصحافة المغربية على أحمد منصور جاءت في وقت عصيب و عاطفي كان يعيشه فهو كان كاد ان يسلم الى العسكر في مصر و مصيره كان التعذيب و السجن و ربما الإعدام فرده كان عاطفيا

  • Morad
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:24

    Le Monsieur n'a révélé que la vérité, est ce que vous aimé uniquement qu'on vous caresse dans le sens de votre poile ?? vous méritez plus que ca a mon point de vu

  • عبد العزيز
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:27

    يجب على الصحفي التحري في الخبر قبل قدف الناس لاحول والقوة إلا بالله .وهدا يبين قلة تكوين الصحفيين في المغرب.

  • abdess
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:34

    احمد منصور هاجم الصحفيين المغاربة الذين افتروا عليه خبر زواجه عرفيا بمغربية وعلقوا على الخبر باسلوب دوني وخارج المهنية ونعتوه باوقح النعوت.فكان من الطبيعي ان يرد اليهم بضاعتهم الفاسدة.والصحفي المذكور لم يسب المغاربة وانما توجه بخطابه للشبه الصحفييين الذين يستعملون القلم او القنوات العمومية لنشر النحلال الخلقي داخل المجتمع المغربي الاصيل من امثال سيطايل والغزيوي وغيرهم كثير.الداعمين لعيوش وموازين وللمثليين والسحاقيات. (كمعلومة اضافية: هو شكر ومدح كل المغاربة ووصفهم بالشعب المضياف وغيرها من الأوصاف والأخلاق الحميدة وذم وانتقد بعض الأحزاب والصحافيين المؤيديين للشواذ لكن على ما يبدوا بعض الجرائد لا تحب من أحد أن يسب وينتقد الشواذ)

  • حسن
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:37

    ارأيتم اخواني المغاربة الكلمات المستعملة من صحافي الجزيرة ،ممن يعتبر نفسه مثقف .لقد انخدعنا فيك يا سيد منصور ,صورتك امام الكاميرا ليست هي صورتك وانت متوتر ، فعلا لم نكن معرفك بهذا المستوى المنحط البئيس ،يا استا يا دكتور قد الدنيا كما تقولون عندكم في بلدكم مصر ،والتي هي في نظركم (ام الدنيا ) ،اذن انت لم تعبر عن مستواك يا استاذ ،اكرر انك اطحت بمستواك الى الحظيظ .

  • msimo
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:40

    السيد كايقول "لبعض الصحافيين الفاسدين"
    و كايزيد "الصحف الصفراء"

    علاش هاد الصداع كامل را ما قال غير الحق…

  • texas
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:42

    واش حنا العرب نبقاو مقابلين غير هادشي. تلقات او تهنات منو المانيا او حنا نتقاتلو بناتنا العرب او المسلمين. لبارح الجزاىر زيدها ايران اليوم مصر. (شد ليا نقطع ليك) الله يهدينا.مشي الغلطت ديالو ديال هدوك لشوهو بنساىنا اتحاسبو الاول.او هوا اتحاكم على كلامو. شوهونا الرخاس.الله يلخد فيهوم الحق. الغيوان ( كل يلغي بلغاه).والسلام عليكم اخواني اخواتي اينما كنتم. نحبو و نتهلاو فبعدياتنا.

  • ?????
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:46

    فعلا هناك صحافة لكن هناك الصحفي والصحفي بالله عليكم هل تموقعون ذلك الصحفي الذي اطنب ف القدح والسب والشتم في حق صحفي قضى 10س من المنع ويحرم من شهادة السكنى بالله عليكم هل امثال هذا الشخص يستحق مهنة صحفي انه جلاد اخطئ مقر عمله لذا اقول ان الصحفي منصور يعي جيدا ما يقصد وكان لي الشرف العضيم اني طالبت وتضاهرت هنا بالمانيا يوم محنته هنا .

  • محمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:46

    إذا كان الحزب الإسلاموي يقف جنب من يسب قطاعا (ولو خاصا) من المغاربة، فقد دخلنا مرحلة تقف فيها الأحزاب ضد سمعة الوطن، ولو لم يتزوج زواجا داعرا على سنة الله ويطلق بعد شهور لما انزعج ولرد ببرود ..

  • عتيق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:48

    إنه يمثل الداعشية السياسية في وقوفه وراء الفتن التي تحدث بالوطن العربي، و أراد أن ينهج سياسة جهاد النكاح بالمغرب، فتحية للإعلاميين الذين فضحوه و كشفوا نظرته الدونية للمرأة

  • المتوكل
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:49

    أحمد منصور لا يختلف إثنين على كفائته ولا يشك أحد في نزاهته إلا المرتزقة المأجورون وما أكثرهم ببلادنا ولا أحد ينكر ذلك فالشبيحة السورية والبلطجية المصرية والشماكرية المغربية مفردات تصب في نفس السياق والرجاء من المتنورين المغاربة الأحرار أن لا ينساقوا لهم فالبقالي وأمثاله لا يتكلمون إلا أذا حوتهم الدائرة لم لا يتكلم سنين وسنين خلت وهو الأقرب من المفسدين ووالله أن إن منهم لاشماكرية لدرجة يطلبون من من يرد أن يقوم باستجواب أو برنامج أو أو أو لتنوير المغاربة الجزياة والأثاوات بمعنى آخر الرشوة أما قضيتهم مع منصور فقد هاجموه بالباطل وما ينبغي لهم ومع ذلك ما ينبغي له أن يتفوه بالمفردة القبيحة ولكن الأستفزاز يجر إلى عدم تملك النفس أعذره

  • رضوان
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:51

    هو شكر المغاربة، و انتقد الصحافة الصفراء المفترية التي عليها أن تحاكم لإطلاقها الشائعات لأغراض في نفس يعقوب و السيد دافع عن كرامته و كرامة المغربية الشريفة، تأدبوا أنتم قبل أن تطلب مظلوما بذلك قف، قف مع الحق و ليس دفاعك عن من يقدف الآخرين ولو كان من بني جلدتك هو شيمة تحسب لك، و تصور نفسك يشوه الجبناء سمعتك أمام الجميع ماذا ستفغل؟.والله يهدينا جميعا

  • ahmada
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:57

    ان ما وصف به احمد منصور الصحافيين المغاربة غير مقبول ام يكن هو الاول
    الدي يسب المغلربة بل يبقوه مصريون اخرون ولكن ان ينالو من هده البلاد مهما فعلوا المغاربة معروفون بالكرم ومناصرة المضلومين ولكن بعض الشرقيين ينضرون دائما بنوع من الاحتقار علما ان المغرب دائما يكون غي مقدمة الدين يناصرالقضايا العربية دون خلفيةالا انه يعتبر تفسه من هده الامة الان هناك من يتاجر في قضايا الامة اما السب والشتم في جق من قال ان شخصا عقد زواجا عرفيا فدالك لا يستحق ان يسب في حق الاخرين

  • صلاح الدين
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:09

    تنشوف في الردود التي تساند المسمى احمد منصور اغلبهم جيش الباجدة واش هاد السيد مناسب معاكم مزوج شي باجدية بلا وراق ايوا الله يغطينا وجهكم

  • faraso"ali
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:22

    لن يؤثر على قناعتي تهييجكم و تحالفكم على الضلالة اتهمتم الرجل في عرضه وقذفتموه بما لا يليق وقد رد عليكم بما تستحقون

  • حقوقي مغربي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:34

    أنا ضد الطريقة التي يريد بها احمد منصور الدفاع عن نفسه ،باستعمال قاموس السب والشتم ،وأنا ضد الصحافة المرتزقة بالمغرب الذين يسترزقون بمقالات لا علاقة لها بالعمل الصحفي خصوصا تجار الكلمات بالمواقع الغلكترونية التي انتشرت بسرعة في وطننا الحبيب ،تبا لكل الأقلام المأجورة أمثال أحمد منصور وجيش أشباه الصحفيين الذين يخوضون في مواضيع هامشية حيث غياب التحليل والموضوعية والإكتفاء في النبش في أعراض الناس ،فمن سولت لها نفسها أن تتزوج برجل مسن ومشهور بدون عقد نكاح هي المسؤولة عن فضيحتها وماذنب الشعب المغربي أن تدخلوه في استرزاقكم ،اتركوا الشعب المسكين الذي يبحث عن العيش الكريم وعن هواء نقي يتنفس فيه الحرية والأمن والسلام

  • wasime
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:45

    merci mr nadori
    هو قال "بعض الصحافيين" وفعلا هناك البعض يجب وصفه اكثر من ذاك الوصف وماذا تنتظر من شخص ظلمته إلا أن يثور في وجهك

  • ولد المخطار
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:49

    مكانة الصحافي أحمد منصور في قلوب العرب عموما و المغاربة خصوصا لا تعكرها الصحافة المخابراتية، فالشخص معروف بمبادئه و أخلاقه و رسالته واضحه فهو يكرس حياته لنشر العدالة و الدفاع عن الطبقات الدنيا و الفقيرة و يدعو للمساواة و العدل و هذا يجعله عرضة لللوبيات التي رأت في رسالته تهديدا لمصالحها فبدأت تنبش في حياته الشخصية و هو رد على هؤلاء و هم يريدون استغلال رده للتشويش على شعبيته لكن أحمد منصور سيظل كبيرا في عيوننا و قلوبنا

  • ملاحظ
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:54

    اللي فيه الفز كي قفز، فالشخص لم يعمم.

  • محب لوطنه وملكه
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:59

    من شجعه حتى يتطاول على الصحفيين المغاربة؟ اليس ابناء جلدته من حزب PJD . يجب منعه من دخول تراب هذا الوطن , رد دون المستوى كان عليه ان يرفض ما تم تداوله وانتهى . ربما ان الصحافة كانت على حق . مما جعله يتصرف بهذه الطريقة المشينة

  • Amrou
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:59

    الرجل معروف بنزاهته ولو كان مرتزقا لخضع لتعليمات لسيسي وأغدق عليه كما حال جل الصحافيين المصريين ، لكن أنا أتساءل لماذا صحافيو المغرب وفي هذا الوقت بالذات ،حيث هزم فرعون مصر ،تخرج الأبواق من المغرب للنيل من شرف الرجل ، طبعا كل واحد فينا يقبل لانتقادات ،الا الشرف ،سوف نرد بقوة ، ذلك ما فعله الرجل ،

  • Mazzouja_m
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:04

    ارجوكم لا تحملوا الامر اكثر مما يتحمل.الرجل يقصد في رده الذين تقولوا عليه امورا مستوحاة من خيالاتهم المريضة. هؤلاء متطفلون على هذه المهنة النبيلة لا يمثلون الصحافة في شيء.فالاوصاف اللتي اختارها احمد منصور تنطبق عليهم تماما.لا تنتظروا ان يفرش طريقكم بالورود.

  • mohamed france
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:09

    هذه حملة من مؤيدي الانقلابي السيسي والببغاوات المغاربة على احد ابرز الصحفيين العرب لكونه معارضا للدكتاتور السيسي اما الببغاوات المغاربة فكرههم للإسلام والمشروع الاسلامي هو المحرك الأساس لهذه الحملة ضد الصحفي البارز احمد منصور

  • iceberg
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:12

    لم اسمع ما قاله هذا المتبجح لكن اصل الموضوع والذي ﻻ يجب ان يمر مرور الكرام هو هل هذا الخبر صحيح ام ﻻ
    ان كان غير صحيح فتلك كارثة و اضن انه آن اﻻوان ليكون هناك قانون ليلجم كل اشباه الصحافييين الذين يقتاتون على اﻻشاعات واعراض الناس.اذ ﻻ يعقل ان اي صحافي تافه يعمد الى اختراع واقعة ونشرها بغية الشهرة وﻻ يحاسب.
    امثال هؤﻻء يجب ان يحكم عليهم باحكام ثقيلة ليرتعدوا.
    ان كان هذا الخبر غير صحيح فماذا ينتظر هذا الحامي الدين من ر فع دعوى على هذا الصحافي التافه؟؟؟
    هذه اﻻخبار الزائفة تجر علينا متاعب نحن في غنى عنها
    حقا احمد منصور بالغ في رده واخطأ في التعبير ﻻكن يجب ان نتفهم غضبة المظلوم واي منا يحاول ان يتحيل نفسه في مكانه.
    اما غضبة صحفيينا فكان ممكن ان تكون صائبة لو كان الخبر صحيحا اما وان الخبر اشاعة فليستحيوا من انفسهم وﻻ يجوز هنا انصر اخاك ضالما او مضلوما

  • Youssef de s y gh
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:12

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إخواني المغاربة احمد منصور لازم من الجميع المغاربة أن يعضروه اكيد هو نادم! ولاكن ليكن في علمكم انه لا يقصد جميع الصحفيين إلا من تسببوا له في هذه الإشاعات التي لا تم بالصحة والتأكيد. انا كمغربي اعدره والسلام

  • برافو! مزيدا من فضح الظلاميين
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:14

    لاحظـــــــوا جيدا كتيبة حزب" النذالة والتعمية " المتأسلم يغارون من الصحفيين المغاربة الناجحين الذين لهم صحف قوية دات الإنتشارالواسع في المغرب وخصوصا منها التي تفضح وزراء وقادة حزبهم وتعري فضائحهم أمام القراء.
    ينتقدون صحف أسيادهم الناجحين بينما صحف حزب النذالة والتعمية صحف فــــــــاشلة، وقرائها كما في علم الجميع معدودين على أطراف الأصابع؟!
    كتيبة الحزب الفاشل للمتأسلمين أبانوا بالفعل عن وطنية كبيرة وصادقة بحبهم الكبير والمستميت للخوانجي احمد مهزوم ضد صحافي بلدهم وهذا ليس بغريب على الخوانجية بالطبع الذين لايؤمنون بشيء اسمه الوطن نظرا لأن ولائهم الكلي هو للمشرق والمشارقة لأنهم منعدمي الكرامة والشخصية والهوية!

  • driss
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:16

    ان أحمد منصور من الشخصيات المسلمة القليلة التي لها غيرة على الدين .ودائما يدافع عن المضلوم . خلاصة الكلام أحمد منصور بزاف عليكم …

  • Salma
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:37

    من أشرف ما خلق الله سبحانه وتعالى الحبر السامي ألا وهو المداد ليدون الحضارات ويسجل الحقائق وعمل الصحافي الشريف هو تسخير قلمه للكشف عن الحقيقة أخطأ أحمد منصور ‫ صاحب برنامج ‫شاهد على العصر‬ وشهد عليه العصر والتاريخ بأن نجاح برنامجه كان على عاتق المغاربة الصناديد الذين لا يخافون من قول الحقيقة خسر حينما أرعد و أزبد دون أن يراعي شعور المغاربة قاطبة الذين أحبوه حبا لا مشروط ووقفوا معه في محنته ودخل قلوبهم بدون استئذان لكنه خرج لا يحمل بطاقة العودة أساء أحمد منصور إلى مهنة ‫‏الصحافة‬ التي تعتمد على البحث و التمحيص والتدقيق. منصور! لا يهم حجم المشكل بل يهم كيفية التعاطي معه.

  • كلمة حق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:44

    القول الفصل في احمد منصور انه صحفي حقيقي وما قال الا الصدق وكفى من القبلية والرجعية الفكرية بعض الصحف الصفراء والصحفيين التجار الذين نقرأ لهم تبجيلهم لخونة الوطن امثال شبشبيط وشگيرا وغيرهم من قصد لقد ظلمو الرجل وهذه ردت فعل طبيعية…. وهو دافع عن المغربيات بل هاؤلاء الانذال يستحقون السجن اتهمو مغربي بالقوادة ومغربية بالمتعة اي الزنا تبا اين العدل…. هزاتو النفس علينا… وهاذ للي قال فيهم الله ان جائكم فاسق بنبأ فتبينو… هم من يرد عليه.

  • Mastour
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:58

    le maroc a toujours ete depuis la nuit des temps,la pepiniere de la sagesse ,il ne faut lui donner ce qu il re cherche,je crois que nos pjd ont le bon sens de l adopter au lieu de le laisser passer de l autre coté,c est une plume double tranchante,qu il vaut mieux avoir de son coté,nous n avons pas besoin de fabriquer d ennemis betement et pour des futilites,au moment ou le type est dans une position non enviable ,il faut lui tendre la perche et lui rehausser moral ,il va surement saisir le sens de la majestuosite du maroc ,merci de bien lire et comprendre!!!!!!!!!

  • و محمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 22:06

    الصحفي لم يعمم .قصد بالقوادين والمرتزقة من نعتهم الله تعلى في كتابه العزيز بالفاسقين الدين يروجون لانباء لا اساس لها من الصحة .منصور رد على من نعتوه بالفاسد ونعتوا اخرون بالتوسط له .للحقيقة كلامه معقول .الصحافة نبل لكن هناك من يتاجر بها لا يهم ما يقال المهم هو الرفع من المبيعات .لا داعي للتحريض لسنا نحن المغاربة الاحرار المقصودين بكلام الصحفي منصور

  • مسلمة
    السبت 4 يوليوز 2015 - 22:22

    لا يحق لأحد كيفما كان مستواه اومكانته أن يتلفظ بهذه الكلمات الساقطة.و يجب الثريث لمعرفة الحقيقة. أما عن السيد المنصوري فلا يجب عليه التعميم .لأن هناك صحافيين على مستوى كبير في المغرب وهو ادرى بهذا .ويعرف جيدا المغرب وناسه حق المعرفة.لهذا يجب عليه الاعتذار عن الكلام النابي الذي قاله ليبقى صحافيا محبوبا كما عهدناه.ويترك المخلوق للخالق.

  • صوريح
    السبت 4 يوليوز 2015 - 22:28

    أحمد منصور صحفي كبير وغني عن التعبير .كل ما في الأمر بعض الأطراف الحزبية عندما يتعلق الأمر بالإنتخابات يروق لها أن تصطاد في المياه العكرة .بإطلاق الإشاعات والأكاديب.
    كفانا من النفاق كفانا من البهتان

  • BOUGHALEB
    السبت 4 يوليوز 2015 - 22:32

    الصحافي الذي اثار موضوع زواج منصور اخطا, لعله ترفع عن هذه التفاهة يا سيدي من يكون هذا الشخص حتى تكتب عنه من دون شك ان منصور اصيب بالغرور بعد تعاطف الاشراف معه. كنت كبيرا منصورا في اعيننا لكنك في الحقيقة صغيرا مهزوما. سنرى مذا انت فاعل لما تنفضك الجزيرة بعد نضوب بترولها

  • la glaoui
    السبت 4 يوليوز 2015 - 22:46

    احمد منصور صحفي من العيار التقيل هل الزواج فيه عيب ادا كان الخبر صحيح
    كنا سنرد عليه كن وقع في الزنا اما الحلال ما فيه عيب

  • عبد الله
    السبت 4 يوليوز 2015 - 22:50

    من انبرى للرد عن أحمد منصور صويحفون يرتادون المقاهي في أحسن الأحوال و يقتاتون قصاصات أخبار من هنا و هناك مثل أعقاب السجائر التي لا يتورعون عن تدخينها من أفواه أسيادهم الفاسدين. على الأقل هذا رجل مواقف، على خلاف من يصفونه بالجبن لأن سجلهم كصحافيين لا يدل في أي حال من الأحوال على شجاعتهم. ربما هذه هفوة منه أو تمادى في الرد بانفعال مبالغ فيه. إذا نعت من قاموا بنشر الخبر بالفاسدين فحري بهؤلاء الصويحفين الاهتمام بالمشاكل الحقيقية للبلد. لا خير في بعض الكويتبين الذين لا يهتمون إلا بفضح عورات الناس لأن مثل هؤلاء مستواهم هابط و أخلاقهم ذميمة إن كانت لهم أخلاق فعلا.

  • abdeddaim
    السبت 4 يوليوز 2015 - 22:58

    Le sujet est trop long à aborder, ces journalistes marocain? ils n'ont rien d'autre à faire que de fouiller dans la vie privé des gens?!! et l'autre qui dit que le maroc ce n'est pas l'egypte ou le qatar, il est quoi ce maroc? il a fait quoi? contruit des naettes spatiales? des avions? des sous-marin? …..il a produit le genre de ces pseudo-journalistes qui ramenent des informations inutiles et sur ahmad Mansour, , mais qu'est ce qu'on a foutre qu'Ahmed se marie ou ait une copine…?
    allah ihfad hadik lablad men douk lmortaziqa. ,
    avec un grand salut à ce grand journaliste de chez qui on a appris beaucoup de choses sur notre pays même.

  • علي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:09

    اﻻخ أحمد منصور ﻻيحتاج للدفاع عن شرفه.ومقاله لم ارى فيه إﻻ الدفاع عن عرض بناتنا وعن استغلال بعض الصحافيين والسياسيين اﻻنتهازيين لخيرات وأعراض بلدنا الحبيب.ﻻيخفى على اي ذي عقل، من يروج هذه اﻻكاذيب من اﻻحزاب المعارضة التي تريد تشويه سمعة الحزب الحاكم باقحامها لعضو بارز في العدالة والتنمية.المهم الكلاب تنبح والقافلة تسير..

  • البخاري
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:09

    كل التعليقات السلبية والغير اخلاقية ضد صحفي مقتدر يتابع برامجه الملايين من المشاهدين لن تؤثر في مصداقيته ونبوغه العلمي فيكفي موقفه ضد النطام المصري العسكري البوليسي المتخلف كاد ان يعدم بسببه فهو قد رد على الصحفيين المفسدين الذين يدافعون على الشواذ والشاذات وكل انحراف في المجتمع ويعادون كل من له علاقة بالاسلام

  • رأي
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:16

    أرى أن هذا الرد الذي قام به الصحافي الكبير أحمد منصور كان خاطئ لأن مثل هؤلاء الصحافين المرتزقة والذين يحصل لهم الشرف أن كلف الرجل ذكرهم حتى بالسب والشتم لأنهم لايستحقون حتى ذلك لأنهم نكرة لايفقهون شيء سوى العواء والنهيق بينما نجد ألسنتهم مخروسة عن القول في المسكوت عنه في المغرب

  • احمد منصور
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:19

    انظروا الى تفاصيل الحادثة قبل الحكم على الرجل .

  • مع الحق وبدون تملق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:21

    يقول المتل المغربي الي فيه الفز كيقفز،صحافيينا وأحمد منصور كلهم أصحاب المصالح والطمع في النساء والمال،زعمة راهم ملائكة كيقولو عير الحق بدون زيادة،أحمد منصور هاد الغضب متقدرش تتكون القضية صحيحة،إدن إن كان هدا صح فما قاله في حق البعض صحيح فالرجل دكي ويعرف عن المغرب الكتير من فقر ودعارة وشواد ومن يدعمهم كتابتا ومن يتداهر معهم ،هاد الشي غير موجود في دول الخليج ولاكن المغرب ومصر والجزائر وتونس ووو،إدن بلاما نناخدو العزة بالنفاق الي فيه النفس ميدعمش الشواد والعاريات .

  • fatuma
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:25

    معرفتشي علاش كدفعوا عليه حتى انا كنت كنحترموا و دبا لا رجعوا غير لكلامه فيه تناقض منين كيقول بلي هانوه و اتهموه بالرذيلة عبر الزواج العرفي و هذا اعتراف ضمني منه على ان الزواج العرفي في مصر مجرد رذيلة الي كيكلوه بحال الي كيكلو الفول اما الزواج العرفي عندنا راه على حقه و طريقه، و منين قال "هل أصبح الزواج من المغربيات فضيحة ورذيلة بينما الزنا وارتكاب الفواحش بهن فضيلة تنشرونها وسلوكا تمارسوه وتروجون له وتدعون إليه" راه الواحد يفكر غير بعقله يفهم هذا واحد ربي بغى يفضحه امام الشعب المغربي "يعز من سشاء و يذل من يشاء بيده الخير انه على كل شيء قدير" صدق الله العظيم.

  • محمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:31

    انتم من جعلتم منه صحفيا في حين ان مجرد انتمائه لجماعة الاخوان المتأسلمين كاف بان يجعل منه حرباء تتلون بكل لون،كما يقال كل اناء بما فيه ينضح لكنه هو لا ينضح الا بما في اناء الجماعة التي لاتؤمن الا بتابعيها ،ماذا تنتظرون من شخص له سوابق من اجل السرقة مذ كان طالبا في كلية القاهرة…ماذا تنتظرون من شخص باع وطنه ووطنيته من اجل حفنة دولارات…انني لاارى فيه سوى متسولا يلهث وراء المال ويستعمل مهنته من اجل ذلك…اما نعت به المغاربة فذاك اصله وعلى ذلك نشأ…….ولا يسعني في الاخير الا ان اقول له…ان لم تستحي فاصنع ما شئت….

  • هشام
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:37

    الحقيقة في زماننا تؤلم .ماقاله منصور هو عين الحقيقة فجل الصافيين المغاربة هم بالفعل كما ذكر منصور الا من رحم ربي .

  • yahiyaoui
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:15

    احمد منصور رد على الصحفيين الذين ارادو مس عرضه و لم يسب الصحفيين المغاربة … فارجو كفا مغالطات و اي انسان سوي لو مس في عرضه سيرد بنفس الطريقة … الناس فاهمة غير الي بغا يتعاما…

  • فريد ن
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:20

    كما تضامنا معك في محنتك فنحن ايضا نلومك على وصفك للصحفيين باوصاف دنيئة رغم اختلافنا مع كثير منهم ولكننا لم نسمع ولو واحدا منهم تشفى فيك عندما احتجزت في المانيا فمن الكياسة ان يزن المرئ كلامه قبل ان يقول ما يمكن ان يندم عليه حين لا ينفع الندم

  • الطوفان قادم
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:31

    و ماذا كنتم تنتظرون من خائن باع بلده من أجل حفنة من الريالات القطرية ، من ليس له خير في أهله لاخير فيه لغيرهم ، قد يكون خبر الزواج كاذبا و قد يكون صحيحا فمع "الخوانجية" الذين لا يتعدى تفكيرهم بطونهم و فروجهم كل شيء ممكن ، و لكن انطلاقا من موقعه كــ "مثقف" و كصحفي ، كان بإمكانه سلك السبل القانونية المتعارف عليها دوليا في المطالبة بتنزيل تكذيب بالجريدة التي أنزلت الخبر و بما أنه يحب المال حبا جما كما هو واضح من بيعه لبلده كان بإمكانه المطالبة بتعويض مادي ، و بعد التعجب نتساءل هل الرد بهذا الشكل المقزز من أخلاق المسلمين ، هل بهذا الشكل رد الرسول صلى الله عليه و سلم على الكفار الذين اتهموه بالسحر و الكذب بل و حاولوا قتله . عد إلى كتاب الله و سنة نبيه يا صاحب "الشريعة و الحياة" لتحسن أخلاقك قبل مطالبة غيرك و أنت في ثوب "الخوانجي" تاجر الدين بذلك . صحيح و كما يقول أهل بلدك الذين تآمرت ضدهم "اللي اختشو ماتو" .

  • سعيد
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:57

    الصحفي أحمد منصور إنسان طيب ولا يمكنه أن ينعت

    المغاربة بهذا الوصف .

    لقد نعت السخافة المأجورة وأنا معه فيما يقول.

    قبل أن تعلقوا على هذا الموضوع وجب عليكم قراءة

    ما كتبه أحمد منصور بعد ذلك لكم التعليق

  • MOUNAIM
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 01:01

    A-T-ON vraiment connu Ahmed Mansour?Au Maroc le métier du journalisme se limite à la diffusion des faits divers , la propagation d'une information -rumeur, les activités trompeuses des politiciens…Alors que le fameux Ahmed possède une crâne en cuivre: c'est le journaliste de l'année mes chers journalistes; c'est l'homme qui ose parler de l'inédit; une personne charismatique qui défend ses principes, qui va jusqu'au bout , qui a l'audace de défier…Tachez bien de savoir que ces arguments Ad HOMINEM QUI TOUCHENT à la personne est un stratagème des faibles, des gens dépourvus d'armes pour convaincre. Mes chers arrêtez de parler de la vie intime des autres et de divulguer leurs secrets car nous le peuple on suit de près ce qui se passe !changez de méthodes mes pauvres mercenaire!

  • mohamed 5
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 01:09

    انا أرى أن أحمد منصور من حقه قول ما يريد خصوصا و أن الصحافة المغربية التي تجدي نفعا هي من نبشت في مسائله الشخصية التي لا يحق لأحد التدخل فيها يعني أنه دافع عن عرضه أما تجاه الشعب المغربي لا دوافع له ضده و الدليل عندما بكى في حلقة تازمامارت في برنامج شاهد على العصر

  • ع الرحمان التروالي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 01:14

    دواؤه وعلاجه هو السيسي ,ليت المانيا اوفدته لتلقى دروسا لن ينساها.منصور معروف بلسانه الخبيث ويعتقد جازما انه عملاق الصحافة ولكنه لا يعلم انه الصحفي المنحط االذي تنقصه اهم المواصفات هي اليات التواصل والرد.

  • خالد
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 01:47

    رغم كل ما قرأت من ردود بخصوص الاعلامي احمد منصور فانا سابقى متحفظا وغير مقتنع،لانني اكن الاحترام لهذا الصحفي القدير.ومشهود له بالكفائة.

  • driss
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 01:51

    لقد أصابوك في مقتل يا منصور الآن والآن فقط أصبحنا نعرف نقط ضعفك لقد سقطت ورقة التوة

  • إقرء يا أحمد يا مهزوم.
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 02:17

    هذا الكم الهـــــائل من تعاليق القراء المغاربة ضد الإخوان الغير مسلمين أصـاب الإخوان بالصُراع والهديان وأكيــد أن أخوهم الخوانجي المصري المتعجرف سيصاب هو الآخر بنفس الشعور وربما أكثر نظرا لأنه متكبر كثيرا وسيجعله ربما يكره المغاربة اكثر مما هو يكرهم أصلا.
    نحن ايضا نبادلك نفس الشعور وأكثر يا أحمد يا مهزوم.
    وإن كانت لك كرامة لا تدخل لبلدنا مرة أخرى فنحن لا نقبلك عندنا.
    يتضح جليا من خلال معظم هده التعاليق أن الكثيييييير من النـاس لم يعودوا ينخدعوا لأقوال تجار الدين وخطابتهم الإنشائية وشعاراتهم الرنانة كما كان عليه الحال قبل الربيع العربي.
    اليوم خلاص النـاس فطنت لخداعهم وآكاذيبهم وحيلهم الشيطانية بعدما جربوا جلهم في الحكم.

    الحمد لله فضح أخيرا الإخوان الغير مسلمين أمام الشعوب وعرى عوراتهم للجميع.

  • ابو ملحاد المغربي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 02:19

    هذا المقال و التعليقات و تفاعل جيش الباجدة مع الخبر ، جعل الصورة اكثر وضوح ان جيش الباجدة لا كرامة و لا شرف لهم و لا وطنية، رغم ان حميدة هذا صفعهم صفعة قوية لكنهم لا زالوا يتبلحسو،
    راه مكايحملوكومشواش كتفهمو الدارجة ؟!
    جالست اناس من بقاع مختلفة من العالم و اسألت عن سمعة المغرب و المغاربة كلهم يحترمون و لا يتجرأون ان ينعتوا بناتنا و امهاتنا و وطننا كما فعل هذا الخائن الموسخ التفكير و الضمير،
    فهو لم يقم الا بترجمة ما يملأ قلبه من حقد و كراهية ضد اسياده المغاربة و كما يفعل الاخوانجيون المشارقة
    انا ملحد و اختلف في المعتقد مع 90% من المغاربة لكن في النفس على المغرب و المغاربة ليس كالباجدة باردين النفس. سأفعل كما فعل اخي كوهين اليهودي بأمريكا من اجل وطنه المغرب
    اما حميدة هذا فأقول له ، يكفيك الدعر و الخوف الذي يلاحقك اينما رحلت لأنك خائن لوطن من اجل دريهمات البترودولار، فهذه هي حياة الخونة المتنكرين لوطنهم و اهلهم، اما انا فملحد و اختلف مع رأي الاغلبية لكن ادخل و اخرج الوطن حيث اشاء و بكل حرية فهذا هو الوطن الذي اريده و لا اريد الوطن الاخوانجي العنصري الذي يحمل ايديولوجيتكم الارهابية

  • بشيـــــــــر
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 02:23

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير
    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم
    وقال عز من قائل
    ومن أحسن قولآ ممن دعا الى الله وعمل صــــالـــحآ وقال إنني من المسلميــــن
    صـــــــــــدق اللـــــــــــــــــــــــــــــــه العظــــــــيـــــــــــــــم

    وليس آخرآ هل كتب علينا ان نرتد عن عقيدتنا تحت أي مسميات أو

    ظروف ؟ والســــــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • ANASS
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 02:44

    قل بما شئت في مسبة عرضي فسكوتي عن اللئيم جواب , ماءنا بعادم الجواب ولاكن ماضر الاءسد اءن تجيب الكلاب .
    الامام الشافعي رحمه الله

  • المكي قاسمي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 04:03

    فرعونية الكثير من المصريين ومنصور من هؤلاء هي بالأسااس السبب في ما آلت إليه الأوضاع في مصر, والطامة الكبرى مع الفرعونية هي أنها لا تسمح لصاحبها بأن يتعامل معه الغير على قدم المساواة، بل يرى في ذلك تقزيما للذات ( الإلاهية مادامت فرعونية)!! والله يخلينا فتوضعنا وفأدميتنا

  • مسلم
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 04:22

    بسم الله صراحة تفاجىت من هذا الاسلوب ان كان يدل على شىء فهو يدل على جهل و قذراة و انحلال خلقي كيف لاعلامي ناجح ان يستعمل هذا الاسلوب السوقي حتى لو كان مضلوما . كل مسلم معرض لاهانة بالكلام حتى رسولنا عليه صلوات الله تعرض للضرب للشتم لكنه صلى الله عليه و سلم فوض امره لله سبحانه و تعالى .

  • Saw San
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 04:54

    الباطل ساهل عندكم .. انا إعلامية و أحمد منصور ليس كونه زميل و لكن لأنه فعلا يعشق المغرب ملكا و شعبا .. الرجل تعرض لمؤامرة قذرة شارك فيها صحفيين مغاربة لا داعي لذكر أسماء حتى طليقته دفعوا لها لكي تقول ما قالته ،، الإنسان الشريف صعب بل من ضرب الخيال أن يستطيع العيش بسلام وسط هذا العالم .. و قبل ما تحلوا فمكم عرفوا اش واقع و الحقيقة كاملة عاد هضروا

    و هنالك منشور بصفحة منصور على الفيسبوك تم تداوله بين شريحة فيسبوكية ، أؤكد انه تم اختراق صفحة هذا الصحفي الشريف من قبل ما يتسجن و اللي داخل صفحته ليس هو ،،

  • Momen
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 05:10

    ردود تتلج الصدر على هذا المتعجرف المتعالي والذي سبق ان سب المغاربة كلهم بعد ان نشب خصاك بينه وبين احدى زوجاته المغربية وبعد الربيع العربي اصبح يظن انه يملك الارض والسماء وقناته التي تحرد على الطاءفية والعنف والتخريب و دعم الارهاب واتذكر الرءيس بوش الذي قال مرة ام الحرب القادمة ستكون بسبب الجزيرة صدق بوش مرة في حياته

  • chakir abdallah
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 05:28

    سؤال هام : من منكم قرأ تغّريدة أحمد منصور على تويتر أظن لا أحد . يجب قراءة أصل المقال و بعدها أطلقوا العنان لالسنتكم و أقلامكم …
    الرجل رد على صحفيين أصحاب )(هاك 6000 درهم أو كتب ليا خبر ()
    تدافعون عن الشرف و الكرامة و سكوتكم عن المجازر و المصائب مدوي . العلم و الاحداث و الصباح او زيد او زيد…حثالة الصحافة في زمن أسود .
    إقرأوا التغريدة و ستفهمون مادا كان يقصد بالقوادة و هذا صحيح في نضري شلة تعبت بشرف المغربيات كما يحلوا لها ,هو تحدث عن القصوديين بالامر و عبر على أن المغاربة رجال شرفاء . او بيني او بينكم لي عارف راسوا حثالة هو من ثار وانفعل . كلامي للعقلاء ليس للسفهاء . تحية لكل رجل او امرأة صحافي بالمعقول. تحية لمن تعرض للاسوأ في سبيل كشف حقيفة الواقع المُعَاشّ

  • aziz
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 06:01

    تحية للأخ المصري منصور. الذي قام بتعرية الواقع المرير للصحافة المغربية الرديئة. إن هؤلاء المأجورين أشباه صحافيين الذين يتطاولون على أعراض الناس ويشوهون الوقائع بهدف حسابات سياسية ضيقة لا يستحقون سوى وصف القوادين الذين يبيعون شرف نساء المغرب عن طريق التشهير و البهتان. تبا لكم

  • فرج فودة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 07:01

    يحاول الصحفي المسلم (لا يعترف لا بمصر و لا بالمغرب كأوطان) أحمد منصور (لكن يعترف ببريطانيا وكر الجواسيس) لذلك يحاول افتعال مشكل يسب فيه المغاربة لنرد بسب المصريين فنصبح في حرب بين الوطنين الغالين و تسقط فكرة الوطنية ليأتي بعض فقهاء الإخوان ليقولوا ارأيتم كيف أن الوطنية تؤدي إلى الإحتراب في حين ان خلافة الإخوان أفضل. هذا هو أسلوبهم القذر في فرق تسد.

    كان الإخوان زمان يحرضون في المساجد على المسيحين و يصدرون فتاوى الاستحلال (أي اخذ مال النصارى و سبي نسائهم) فتكون النتيجة كالتالي:
    1) إن تدخلت الدولة لحماية المواطنين, قالوا إن الرئيس يساند المسيحية ضد الإسلام.
    2) إن اشتكى المسيحيون للدولة و أنصفتهم, قالوا إن مصر يحكمها المسيحيون.

    في كلتا الحالتين يفتعلون المشكل و يستفيدون منه و يحركون الشارع بغوغائية كما فعلوا في قضية التنورة.

    هم يفعلون هذا ليدفعوا إلى الحرب الأهلية (للقضاء على المسيحين) أو يجبروهم على استجلاب التدخل الخارجي و الانفصال للحصول على دولتهم المزعومة أو الهجرة.
    في النهاية تشبت المسيحيون بأرضهم و استدعى الإخوان الناتو في ليبيا و سوريا و هزم المشروع العثماني لاردوغان

  • بلبشير
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 08:14

    يقول المثل" كل إناء ينضح بما فيه"

  • بصراحة تستاهلو
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 08:53

    بصراحة تستاهلو ..حينت كبرتو ليه الشان..ماليه خير في بلاده مصر وباعها على قبل الفلوس ديال الجزيرة…بغيتوه يكون ليه الخير فينا ؟؟

  • سميحة
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 09:38

    بعدما فشلت عصابة الاجرام الدوليه في اختطاف البطل احمد منصور في المانيا وبعدما رات حجم التضامن من الشعوب العربية والمغا ربة خاصة في برلين مع احمد منصور ارتات مجموعة من ابواق واقلام الطابور الخامس ان تضرب احمد منصور في شعبيته التي يتمتع بها عند الجمهور العربي حتى لا يتابعوا برامج الجزيرة لانها تقض مضجع عصابات الاجرام الصهيوعربية في العالم العربي ,انا مغربي احب بلدي فاحمد منصور لم يسب المغرب واقول للذين يسبون احمد منصور اتقوا الله في الرجل فمن حقه ان يدافع عن نفسه فسبحان الله ,الذين يدافعون عن الصحفيين كاننا عندنا في المغرب صحافة تنور العقول صحافة حرة استيقضوا من نومكم يا مغاربة ,المجد لاحمد منصور سحقا للاقلام المغرضة

  • ياربي تسمح للمغاربة على تعصبهم
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 10:37

    والله ستحاسبون عند العزيز الرحيم يوم الحساب على إدخالكم ناس أبرياء إستشهدت في سبيل الحق والدين على يد إنقلابي دموي مجرم مدعوم من الصهاين.
    ياإخواني وياأخواتي أستغفرو الله في شهداء الحرية والحق فمنهم من مات وهو رضيع وكدلك عجزة ونساء ومسلمين ومسحيين كلهم وقفو مع المضلوم ضض الطاغية،فلاى تدخلو أحمد منصورفي أنعاش الأرواح الطاهرة ولا مع صحفيينا فكلاهما من حرفة واحدة بيع الكلام وخلق المشاكل.

  • مصرى
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:29

    من خلال التعليقات على هذا الموضوع، بدا جليا ان غالبية المتابعين لهذا الصحيفة هم من جماعة الإخوان المسلمين.. والدليل أن أحمد منصور "سب المغرب والمغاربة" بوضوح ورغم ذلك نجد المعلقين المغاربة يدافعون عنه بقوة لا لشئ سوى لأنه إخوانى.. ونلاحظ أيضا ان من يهاجم منصور من شرفاء المغرب، فإنه يلقى كما هائلا من الانتقادات.. نجد أيضا بعض المعلقين يقارن بين رد المغاربة وبين رد المصريين على احمد منصور، ويزعمون أنهم أفضل من المصريين، وتناسوا ان مصر تطارد هذا الأفاق عبد الدينار والريال، كمان ان المصريين اجمعوا على رأى واحد ضده وهناك دعاوى فى المحاكم تطالب بإسقاط جنسية مصر عنه لأنه لا يشرفنا.. ولكل المغاربة المتعاطفين معه على حساب شرفهم أقول (بتحطوا نفسكم فى مواقف بااااااايخة)

  • زين العابدين
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:48

    الرجل متهم بالاغتصاب والسرقة والإعتداء الجسدي على محام … إن كان بريئا حقا عليه أن يقف بين يدي العدالة في بلده ويبرهن للعالم أجمعه أن لاشيء يسمو على الوطن ….
    لكن مالاحظناه أن الرجل اختار التمترس في لبلده ليطلق الرصاص على أهله وجيرانه وخلانه ومنزل ذويه القديم…
    هذا الرجل لايستحق قلم الصحافة … والحرية التي يتشدق بها في ملابسات قضيته
    فهو مرحب به في المغرب ولا أحد من المغاربة يقاضية أو يتعرض له كونه لايرقى أن يكون كاتبا في جريدة نشر ورقية

  • أبو إبراهيم
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:49

    الحق يجب على الصحافي المرموق والمثقف والمتدين في مستوى أحمد منصور ألا يسب وألا يشتم غيره، ولكن من خلال الردود لم أحس برد لا يحتوي على الشتم والقدف ، بل نفس الرد كأحمد منصور، وأقف هنا لأقول أن أحمد منصور و الصحافيين الذين ردوا عليه، في كفة واحدة، لذا أقول أن الصحافيين ينقصهم Le savoir ëtre .

  • مغربي حر
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:09

    وماذا عن الصحافيين المغاربة العاملين في الجزيرة هل هم كذلك من عبدة الدينار والريال؟ تبا للمرجفين مرة أخرى بلا حدود

    انشر هسبريس، البيت الذي يجمعنا للتعبير عن آرائنا بحرية.

  • sariii7
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:31

    لم يستهدف المغاربة، بل اثنى على كرم و حسن ضيافة الشعب المغربي الشريف و نوه بأخلاقهم، كما صرح باعتزازه بمعرفة المغاربة.
    الرسالة التي أرادها ان تصل الى الرأي العام هي خاصة بطرف او أطراف أرادت تشويه شرفه و شرف نساء المغرب على حد قوله!
    عنوان هذا المقال ما هو الا نية خبيثة تسعى الى تغليط المغاربة.

  • medlah
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 14:33

    لقد اصاب احمد منصور عندما وصف بعض المغاربة بالقوادة انه يقصد من عاشرهم اكثر وهم الذين يدافعون عنه اليوم لا يوجد مغربي اصيل قح أبي يدافع عن من نعته او نعت بني جلدته بالقوادة اعجب من حال الباجدية يدافعون على ساقط ذئب في عباءة رجل دين انه مجرد عميل حقير للامريكان ومن يسير في ركبهم ويعمل داخل قناة العهر السياسي التي كلما كانت تجري استجوابا مع طالباني افغاني او مقاوم عراقي كالزرقاوي الا وقتل بعد اسبوع ولكم ان تفهموا تنعت المغاربة بهذالنعت لانهم لم ينصاعوا لك ولاخوانك تجار الدين ولم يسمحوا لاجنداتكم بالتمرير انك والله ضربت اخوانجيتك في المغرب سينتقم منهم الشعب المغربي لانهم خدعوه ولانهم دافعوا عنك وقد دنست كرامة المغاربة

  • محمد السعيد الخياطي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 14:55

    والله ًإنها لعبة سياسية تمارسها الأحزاب.

  • نعم
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 18:13

    الى

    فرج فودة 392

    الوطنية والقطرية

    يا بني

    هي من صنع الاستعمار الصهيوني الاوربي

    لاحظ ان اوربا تتكتل في ما يسمى الاتحاد الاوربي

    الولايات الامريكية هي ايضا اتحاد

    الصين واليتبان هما اتحادين كدلك

    اما الاقطار والاوطان العربية

    فهي

    احجار

    على

    رقعة

    شطرنج

    ادكرك يا بني ان المغرب في ايام العز

    كان يضم نصف افريقيا الشمالي

  • متابع من بعيد
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:08

    برافو عجبتوني فيهم وريتوهم وجههم في المرايا.

    من يقول بأن إخوان المغرب يشبهون إخوان مصر أقول له والله العظيم إنك واهم ومليون غلطان؟
    لأن الإخوان المسلمين في مصر على الأقل تضربهم العزة والنفس على أبناء وبنات بلدهم عكس إخوان المغرب! فرغم أن أحمد منصور شوه صمعة فتاة مغربية تنتمي لحزبهم '' العدالة والتنمية'' ورغم ذلك يدافعون على من أساء لشرفهم وكرامتهم.أ
    اقول في حق إخوان مصر هذا رغم إني أختلف كليا عن فكر الإخوان.

  • مغربي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 21:31

    لم ارى في كلامه اي سب للمغاربة بل وصفهم بالاشراف…وسب المفسدين ناشري الاكاديب بما يستحقون

  • Abdesselam
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 04:39

    Voila les journalistes d'Eljazeera sous leur vrai visage. Ils ne font que que donner des leçons de morale au monde entier, d'adresser leurs critiques à tort et à travers et d'appliquer une politique douteuse en créant des conflits entre les pays arabes. Ils sont pire que des dictateurs avec leurs pétrodollars. Leur vedette Ahmed Mansour s'est montré aujourd'hui indigne de sa profession de journaliste et s'il s'est comporté en vaurien envers ses confrères marocains c'est qu'il l'est réellement lui-même. Pour qu'elle raison n'a t'on pas osé le faire traîner en justice dans la mesure où notre dignité de marocains est ainsi éclaboussée, de qui a t'on peur ?

  • Abdelaziz El Yaâgoubi
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 07:13

    Mesdames et messieux, n'oubliez tout de meme pas que ce monsieur a ete condamne par la loi de son pays et par contumace a 15 ans de prison ferme pour des delits qu'il a commis en tant que journaliste. Il n'a meme pas eu le courage d'assister a son propre proces. C'est un lache .

صوت وصورة
"حوت بثمن معقول"
الأحد 17 مارس 2024 - 19:29 3

"حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
الفهم عن الله | كلام الناس
الأحد 17 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | كلام الناس

صوت وصورة
خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن
الأحد 17 مارس 2024 - 17:30

خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن

صوت وصورة
أسرار رمضان | فضل الصدقة
الأحد 17 مارس 2024 - 17:00 1

أسرار رمضان | فضل الصدقة

صوت وصورة
جني الفراولة في ضيعات الغرب
الأحد 17 مارس 2024 - 14:12 2

جني الفراولة في ضيعات الغرب

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني
السبت 16 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني