رصيف الصحافة: شبهة الإرهاب تطال مهاجمي ناقلة أموال بطنجة

رصيف الصحافة: شبهة الإرهاب تطال مهاجمي ناقلة أموال بطنجة
الجمعة 21 غشت 2015 - 22:00

مستهل رصيف صحافة نهاية الأسبوع من “الصباح” التي قالت إنّ التحقيق في ملف السطو المسلح الذي طال ناقلة اموال بطنجة قد شهد تطورات جديدة بعد أن أثبتت التحريات وجود شبهة ارتباط العصابة بتنظيمات إرهابية، حيث أصدر الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة تعليمات لعناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابعة إلى المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالتعمق في معطيات دقيقة يسعى المتهمون لإخفائها.. وأضافت اليومية ان المساعد الاول لزعيم العصابة الرباعية ملتزم دينيا منذ مدة غير قصيرة، ما يرجح فرضية الارتباط بتنظيمات إرهابية، ومما زاد الشكوك أنه قد كان مكلفا بمهمة خطيرة من قبيل تهريب الأسلحة.

“الصباح” ذكرت أيضا أن القضاء الاستعجالي بعدد من محاكم المملكة قد وجه صفعة قوية لبعض رؤساء الجماعات الذين قضوا عقوبات حبسية بتهم تتعلق بتبديد المال العام أو الحصول على رشاوى في حالة تلبس من قبل مقاولين، ومن ذلك ما قضت به ابتدائية الخميسات برفض طعن تقدّم به الرئيس السابق لجماعة والماس القروية بعدما قضى أربع سنوات بسجن الزاكي بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية وتزوير وثائق إداريّة.

وضع نزيل بالسجن الفلاحي الرماني حدا لحياته شنقا داخل مرحاض بالمرفق، وهو ما أحدث عن استنفار امني بعد إشعار المسؤولين.. وأوردت “الصباح” ان نزلاء عثروا على المتوفى معلقا إلى السطح بحبل، وقد أطلق تحقيق قضائي عمد للاستماع إلى سجناء قبل توجيه الجثة للتشريح.

نفس المنبر ذكر أن مذكرة جديدة صادرة عن المدير العام للأمن الوطني قد حثت رجال الأمن الحاملين للزي المدني بالتدخل خارج أوقات العمل للحفاظ على سلامة المواطنين، معلنة نهاية زمن الحياد السلبي ضمن جهاز الشرطة.

أما يومية “العلم” فقد ذكرت أن حزب الاستقلال قد عمل على اشتكاء عامل إقليم السمارة إلى وزير الداخلية للمرة الثانية، وذلك بفعل ما قال التنظيم السياسي إنه استغلال مفرط لسيارات وممتلكات الدولة، وتسخير مكثف لأعون السلطة لخدمة مصالح حزب معين بالمنطقة.

ذات الجريدة قالت إن القاعات السينمائية الوطنية ستشرع، ابتداء من شتنبر المقبل، في عرض الفيلم المغربي “عايدة” لمخرجة إدريس المريني وبطولة نفيسة بنشهدة وأمينة رشيد ولطيفة أحرار وهدى الريحاني ومحمد الشوبي ومجيدة بنكيران وعبد اللطيف شوقي وعبد الحق بلمجاهد.. ويتعلق المعطى بمنتوج فيلمي توج في الدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بجائزة أفضل دور نسائي وجائزة أفضل مونتاج وجائزة أحسن صورة.

“الاتحاد الاشتراكي” نشرت أن مرضى بداء السكري قد تظاهروا احتجاجا على حرمانهم من الأدوية، وجرى ذلك أمام مقر قيادة أفورار بإقليم ازيلال.. ويتعلق الأمر بحوالي سبعين فردا مستاؤون من عدم توصلهم بأقراص خافضة للسكر من طرف مسؤولي المركز الصحي، وقد تم ذلك بفعل الخصاص المهول.

وبنفس اليومية ذكر أن سلطات أكادير قد قررت في آخر لحظة تأجيل حفل كان مقررا تنظيمه بملعب أدرار، تحت شعار: “من اجل وحدة المغرب”، وذلك بمبررات من بينها عدم توفر المنظمين على كافة الشروط الأمنية اللازمة، وكذا شروط سلامة الفنانين على منصة الحفل، ووفقا للجريدة فإن التعاقد مع “سونارجيس” المكلفة بتدبير الملعب قد اكتفي ضمنه بإشعار السلطات العمومية دون وضع ملفات خاصة لدى ولاية الشرطة والإدارة الإقليمية ومديرية الوقاية المدنية.

‫تعليقات الزوار

11
  • boulfdail
    الجمعة 21 غشت 2015 - 22:39

    ونحن ننتظر اصدار العقوبات على مهربي طائرات الاموال الى الخارج 

  • كمال
    الجمعة 21 غشت 2015 - 22:43

    هادشي لداروه هادو ديال طنجة ماشي شبهة الإرهاب هاد راه الإرهاب بعينو اوا خاسهوم الإعدام لحقاش هتا هادشي لدارو نوع من تدعيش الموة لكل الدواعش

  • المرجي الدرادر
    الجمعة 21 غشت 2015 - 23:10

    شكرا لجلالة الملك وشكرا لسيد المدير العام للأمن الوطني فالامن والاستقرار هي احد شروط الاقلاع الثقافي والاقتصادي وعلى رجال الامن ان يعوا ان عملهم عمل نبيل ويستحق التضحية فحينم يتدخلون لالقاء القبض على الاشخاص والعصابات الاجرامية فهم بذلك يعطون الحياة وينقذون اشخاص كان من الممكن ان يفقدون اولادهم اواباءهم اويتعرضون لعاهات مستديمة تصبح عالة على المجتمع والعائلة بسبب اناس شاذين عن المجتمع …واتمنى ان ان يصبح لرجال الشرطة والامن بشكل عام دور في التربية وتحسين الاخلاق العامة عبر تخصيص حصص تعليمية وتكوينية للاطفال في المؤسسات التعليمية الابتدائية والاعدادية بتنسيق مع وزارة التربية حتى يتم تحسين صورة رجل الامن وجعله اقرب الى قلوب الناس اولا ثم المساهمة في تاطير الاجيال القادمة على احترام القانون ….وشكرا

  • Pet of
    الجمعة 21 غشت 2015 - 23:33

    جد جيد أن نرى رجال الأمن الحاملين للزي المدني يتدخلون خارج أوقات عملهم في فض الصراعات و القبض على المجرمين عل و عسى يحس المواطن بشئ من الأمن.
    ننتظر كذلك أن تتوقف سيارات الشرطة من استخدام الأضواء المنبهة على سقوفها إلا في حالة الطوارئ. فدوريات الشرطة بأضوائها و هي تجوب شوارع و أزقة المدن تنبه كل متلبس أو مجرم بالابتعاد و الاختفاء.

  • ossama
    الجمعة 21 غشت 2015 - 23:46

    مرة اخرى نقول ونعيد ان هناك احتمال كبير و ضخم بان هذه العملية هي اختراق داعشي :السطو المسلح لتمويل تنفيد عمليات ارهابية داخل المغرب .تاكدوا من هذا بالطرق القانونية والمشروعة واعلموا ان المتهم بريء حتى تتبت اذانته.

  • سؤال
    السبت 22 غشت 2015 - 00:06

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وما علاقة الإلتزام منذ مدة غير قصيرة بالإرهاب . هل كل ملتزم بدين الله إرهابي فرقوا بين الإلتزام والإرهاب
    الإلتزام بدين الله هو الطريق المستقيم والإرهاب صنع أمريكي خالص لاستقطاب كل من يحمل فكرا جهاديا ضد الأمريكان ولإضعاف ما تبقى من الجيوش العربية وتفتيتها والتحكم بها كالقلم في اليد ؟

  • مغربي مسلم
    السبت 22 غشت 2015 - 00:11

    المرجو التفريق ولو قليلا والوعي أكثر بالكلمات المستعملة صحفيا لا يمكن القول ان مجرما سطى على اموال الناس باطلا "ملتزم جدا منذ مدة طويلة" هذا ابدا ليس بالتعبير الصحيح والا فكل لص او مجرم سيوصف ملتزما جدا. الاسلام لايدعو ابدا الى هذه الجرائم. و من كان ملتزما سواء قليلا او جدا لا يمكن باي حال ان يكون مجرما. المرجو اعادت النظر وتصحيح الاخطاء الجسيمة في التعابير والتعاليق الصحفية.

  • محمد
    السبت 22 غشت 2015 - 01:11

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لوكان ملتزم ما فعل شيء ينبغي تصحيح الكلمة

  • مغربي
    السبت 22 غشت 2015 - 02:11

    باسم الله الرحمان الرحيم .احيي هذه المبادرة الامنية الجليلة واشد على ايدي رجال الامن واقول لهم لن تكونوا لوحدكم بل نحن معكم وكما يهمكم امننا يهمنا امنكم . وهذا ما سيعطينا القوة والشجاعة لمساعدتكم على تتبيث الامن والاستقرار للمواطنين ولهذا البلدالغالي وشكرا مرة اخرى

  • Ali
    السبت 22 غشت 2015 - 07:38

    Je suis étonné qu'il n y'a pas d'article a propos de ce terroriste marocain bloqué a justesse dans un train français alors qu'il etait entrain de recharger ses armes, had salafiyine hacharates, il faut irradiquer cette secte , le plus rapidement possible, ces dhoucha ne peuvent pas vivre sans tuer des onnocents, celui d'entre eux qui ne tuepad, c'est juste parce qu'il n'a pas eu l'occasion. Hachmouna devant le monde entier, regardez les videos comment cet insecte a été maitrisé par deux passager comme une merde.

  • ابن ويوان
    السبت 22 غشت 2015 - 16:59

    °°°° نحن المغاربة ديننا الاسلام ولايجب ان نشوهه،اصبحنا نحاربه اكتر من الغرب الذي يقود العالم ضد بما جاا به محمد بن عبدالله،تارة باسم القاعدة وتارة باسم داعش ونحن نتناحر بيننا، بينما اسرايل تمزق اشلاا الامة وتقتل باسم الارهاب ونحن نساند مشروعيتها ،استيقظوا يا مسلمين علينا بالوحدة فحالنا اصبح فظيعا كفا من شراا الذمام والاقلام الماجورة لنصرة اليهود والنصرا مقابل غرض دنيوي اتقوا الله وانصروا المستضعافين…..

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس