تنظيم دولي مُدافع عن المثليين يقاضي مجلة فرنكوفونيّة مغربيّة

تنظيم دولي مُدافع عن المثليين يقاضي مجلة فرنكوفونيّة مغربيّة
الإثنين 24 غشت 2015 - 21:00

الجدل الذي أثاره غلاف مجلة “ماروك إيبدو” حول المثليين بالمغرب، والعنوان الذي رافقه بعبارة “هل يجب حرق المثليين؟”، لم يغلق بسحب الإصدار من الأسواق مع نشر إدارة تحريرها لاعتذار، حيث أعلنت جمعية دولية مدافعة عن حقوق المثليين يوجد مقرها في فرنسا عن رفع دعوى قضائية ضد المجلة بتهمة التحريض ضد المثليين.

الجمعية التي تدعى “موس”، وهي للدفاع القضائي عن حقوق المثليين ومناهضة التحريض ضدهم، قالت في بلاغ منشور على موقعها إنها تقدمت بشكاية قضائية ضد المجلة المغربية لأنها ترى في عنوان المجلة “تحريضا صريحا على كره المثليين وعلى استخدام العنف ضدهم” تقول الجمعية الدولية.

ونقل بلاغ الجمعية عن المحامي إيسيان ديشوليار الذي رفع الدعوى القضائية “أن التساؤل حول هل موت مجموعة من الأشخاص يعتبر أمرا محببا” هو تساؤل غير مقبول وغير مشروع، مردفا بأن مثل هذه العناوين “يجب أن يعاقب صاحبها وذلك لإبعاد الدول الديمقراطية عن فكرة إرسال المثليين إلى غرف الغاز كما وقع في الحرب العالمية الثانية” وفق عبارات البلاغ.

وقال المحامي نفسه إن “الكلمات التي كتبت ليست فقط مجرد كلمات تقال وإنما هي نتيجة لواقع”، متسائلا عن “الوقع الذي سيحدثه مثل هذا النوع من العناوين على الأشخاص المثليين” مستدلا بذلك على أن نسبة الانتحار في صفوف الشباب المثلي مرتفعة سبع مرات مقارنة ببقية الشباب.

وقامت الجمعية الدولية بربط يمكن وصفه بأنه غير منطقي ويجانب الواقع بين غلاف المجلة المغربية وما تعرض له الشاب المثلي في فاس، كما أن قرار الجمعية اعتبره البعض “تهويلا” للقضية خصوصا وأن المجلة قد سحبت العدد واعترفت بالخطأ وقدمت التوضيحات الضرورية حول الملف.

وخوفا من أي رد فعل شعبي من طرف المغاربة، فقد أكدت على أنها تحارب الكراهية ضد المثليين في جميع مناطق العالم، ومحاولة تجنب أي خلط بين “كارهي المثليين وبين المغاربة بصفة عامة”، وتبقى الكرة الآن في ملعب المدعي العام الفرنسي الذي يملك صلاحية قبول الدعوى أو رفضها، ورجحت الجمعية أنه في حال رفض المدعي العام الفرنسي للدعوى فإنها ستلجأ إلى تكوين جبهة مدنية جديدة ضد ما تسميه “كراهية المثليين”.

‫تعليقات الزوار

76
  • زاز نبيل
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:24

    المثليون خلقهم الله هكذا و لله الحمد كما خلق القردة و الخنازير و الابل و السمك و الاشجار و الاحجار الخ و لا اعرف لم يقتل المسلمون الخنازير و الكلاب و التماسيح و الجن و الملائكة الخ- لهذا علينا احترام خلق الله فيما خلق و ما قدر- و الا ما علينا الا انتقاد الله الخالق- علاش يخلق الغني و الفقير و النصراني و الكافر و العلماني و الملحد الخ- بما انه قادر و عالم و هو الي به بيده كل شيئ- علاش ما نقبلو خلق الله- لقد خلق الابيض و الاسود و الصيني و العنب و كرموس النصارى و الاشواك و الطحالب و الكوارث و التسونامي و المثلية و العلمية و داروين و لوط و قوم تبع و الصابئة الخ- انه يفعل في خلقه ما يشاء و يخلق ما يشاء و يقدر و لا اله الا هو العارف بامر بخلقه و بملكوته- المثلية موجودة مع الانسان مثل اللامثلية و هي في ال جال و النساء و هو ما خلق اليهود (علينا الا نقول حاشاكم لانهم من خلق الله و مشيئته تعالى رب العرش العظيم)

  • عبد الله المغربي
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:24

    انا مبغتش نفهم علاش هده الجمعيات المشؤومة مبغاتش تفهام بلي المغرب دولة دات سيادة على كل ترابها الوطني وان لها الحق في تسيير شؤونها الداخلية بنفسها. فنحن عندما شرعنت فرنسا الفساد في بلدها هل حاسبناها عن انتهاك الرجال لاعراض بعضهم البعض تحت مسمى حقوق المثليين ؟

  • الحاج بوشعيب
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:26

    هذا منكر يجب التصدي له بكل الوسائل القانونية والدينية . ترى كيف ستستمر الحياة البشرية بالمثلية؟ إذا سمح بهذا النوع من الزواج فبعد 50 أو 60 سنة سيكون مصير البشرية هو الانقراض.

  • abdelilah vpci
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:27

    يقاضون مجلة اثارت ظاهرة لا اخلاقية ظاهرة تشمئز لها قلوب الملايين، و اما مجلاتهم اللواتي ما فتئن يمسسن بنبينا و بديننا فتلك حرية تعبير و مواثيق اممية. فلا عجبا منكم و لكن عجبا لبني جلدتنا من اقلام و افواه تضرب بكم ال مثل في العدل و تضرب بعرض الحائط قيم و اخلاق شعب باكمله.

  • BANAJIB
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:31

    نعم حتی لانكون منافقين المسلم الحقيقي يكره المثلي والمثلية لكنه لايحرض علی حرقه او ابادته بل يعتبره مرضا نفسانيا له اسباب عدة منها تيتمه صغيرا واستغلاله او اهمال تربيته في الصغر او حبه للخنوع لمثل جنسه بسبب معانات المثلي بالنسبة للمتوازن مريض نفساني وهو سهل التفشي بين الشباب ضعاف الشخصية ويلزم علی السلطات الصحية فتح مصحات لعلاجهم يشرف عليها اطباء ذوي الاختصاص لانقادهم من معاناتهم واعادة ادماجهم … هكذا فعلوا في كندا وامريكا الشمالية وهناك جمعيات في فرنسا والمانيا وسويسرا نجحوا في علاجهم مثليين ومثليات وبدأت نسبتهم تقل .. ولا أعرف من يريد تفشي هذه اﻵفة وسط شبابنا … إحذروا التقليد

  • مدافع عن حقوق المتخبزين
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:33

    اتمنى من جريدتنا المحترمة ان تتفضل بعدم تضييع الوقت والمجهود في مثل هذه الاخبار وتستمر في اهتمامها بالاخبا ر السياسية والاهتمام بالفقراء وحقهم في الخبز او حقوق المتخبزين اما شرذمة المتليين فان لهم حق واحد واجباري في حقهم وواجب على اادولة معالجتهم مجانا واجباريا لادماجهم صالحين متعافين في المجتمع لتوفير الخبز الهم الاساسي للمجتمع المغربي

  • Moh
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:33

    ومن يدافع عن الطهرين؟
    و ما قوم لوط عنكم ببعيد. لفرنسا و جمعياتها وقضاؤها أن يفعلوا ما يشاؤون في صحفهم اما المغرب فهو طاهر بإذن ربه ولا يسعنا إلا أن ندعوا للمثليين بالشفاء إن هم ستروا أنفسهم ولم يشهروا مرضهم وإلا فحماية القيم أولى من هؤلاء.

  • حليم
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:34

    اين المجلة من الذين سبو رسول الله صلى الله عليه وسلم أين رجالات الدين الذين يدعون انتمائهم للدين .. عشنا وشفنا .. أصبح للمثليين من يدافع عنهم….!!!!!!! أن الله يدافع عن الذين آمنوا وهم يدافعون عن اللوطيين .. صدق المولى عز وجل حيث قال وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لاينصرون وأتبعناهم في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين

  • Abdo
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:35

    Estamos en Marruecos un paye mosulmain los maricones fuera a Francia que OS proteje o esp

  • Moom
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:36

    من الذي اوصل الخبر للفرنسيين اكيد هناك " مغاربة" عملاء و خونة يتواصلون مع الجمعيات الفرنسية للتحريض ضد المغرب

  • wafi
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:36

    لماذا لم ترفع دعوى ضد مجلة ايبدو

  • أبو العتاهية
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:38

    هل قراء المتليون التوراة؟؟هل قرؤا الانجيل والقرآن؟؟مادا تعني لهم سدوم؟؟إنها بلدة اللواط والمتلين فحسبهم جهنم وبئس المصير قرية أنزل الله عليها أمطار من حجارة من سجيل فبئس القوم الظالمون.

  • ولــــد الشعب
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:38

    لا حول ولا قوة الا باللـــــــه العظيــــم- كــــــــــل شىء يصنع في الصيـــن الى الرجولــــــــة تصنع في فلسطيــــن وشكرا هسبريس

  • houari
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:39

    كولو لينا بالواضح راكم بغيين تشيع الفاحشة وترجعوا تقدمية قوم لوط لان هذا السؤال ماشي بريء علاش ما فلتش اش رايكم فراجل يجامع راجل…وغدا ستضيفون خطوة اش نظركم فراجل يتزوج راجل…هذا ماديت من حقوق الغرب…اي قيم وسلوكات الافلاس

  • عا بيد محمد
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:42

    الحمد لله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام ما جاءت الصحيفة في تقريرها حول هؤلاء الشواد جنسيا تبقى في ضمن حرية الصحافة الم يقولوا من قبل ان شارلي هيبدوا في ازدراءها لرسولنا الكريم فهده ادن هي حرية السلطة الرابعة.

  • ابو عبير
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:42

    موقفي من المثليين احتفظ به لنفسي..ما يثير الاستغراب والدهشة،هو التباكي مما يحصل للمثليين عقب التعرض لهم قولا او فعلا..وانا اتساءل لماذا يبتلع هؤلاء السنتهم جراء ما يتعرض له المسلمون من اضطهاد في مختلف بقاع العالم..في بورما..في فلسطين..في اوربا ذاتها..ولكم واسع النظر.

  • rachid
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:43

    يجب ان ندافع على من سيغتصبون في ارضهم وعرضهم في ربوع الدول الاسلامية ليس الغاصبين انفسهم وغاصبين المجتمع

  • jaw
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:48

    السلام عليكم
    سحب العدد و الإعتدار ما هي الا مسرحية للفة الانتباه لهذه الفئة الله يعفو عنهم. اليوم اعتذار و غدا الحديث عن المعانات التي تعاني منها هذه الفئة و عن حرية الممارسة و بعد غد المظاهرات و المطالبة بالحقوق
    اما عن الانتحار في صفوف الشباب المثلي مرتفعة سبع مرات مقارنة ببقية الشباب.فالأسباب واضحة و ما على المختصين الا اضاحها.

  • مواطن.م.
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:53

    إلى هذا الحد أصبحت المثلية مقدّسة مثل السامية؟من يواليها ينال رضى العالم
    و من يعاديها ينال سخط العالم،فإنتظروا سوف تُصبح المثلية ورقة ضغط في
    يد الدول المهيمنة سياسياً وإقتصادياً………….الأسباب هي أنّنا نتنازل شيئأ فشيئاً
    عن ديننا ومبادئنا وأخلاقنا وهم يبحثون عن نقاط الضعف التي تجعلنا نركع لهم

  • سناء
    الإثنين 24 غشت 2015 - 21:54

    على الجمعيات المغربية ان تقوم.برفع دعوى ضد مجلة شرلي hebdo التي شوهت سمعة الرسول لتفهمهم بانه ليس هناك مجال لمقولة حرام عليكم حلال علينا

  • حسن
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:01

    بعد ان فشل الغرب وغاص في الرذيلة والقبح والفواحش وغرق حتى يئس من النجاة نتيجة السياسات الشاذة التربوية والاسرية …ها هو يحاول بكل الوسائل اغراق المجتمعات المتطهرة المتعففة ….عبدوا اهواءهم وعبدوا اجسادهم وعبدوا الشيطان …سمحوا بعبادة كل شيء الا عبادة الله…تمسكي بدينك ايتها الامة الطاهرة،انهم يغرقون،انهم ينقرضون
    ان عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين….

  • samirzaza
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:08

    المثليون مواطنون لهم كل الحق في ان يعيشوا في وطنهم بكرامة..ولكل تمييز ضدهم هو مس بحقوقهم.العالم المتحظر اعترف لهم بحقهم في عيش حياتهم بشكل طبيعي..ماداموا لا يؤذون احدا ويحترمون القانون

  • لله في خلقه شؤون
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:09

    شوفو الغرب الكافر كيف يغارون على أتباعهم ؟؟ وكيف يدافعون على الفسق والفجور ؟؟؟ يقاضون مجلة فقط لأجل ما كتبوه عن المثليين ولم يحركو ساكنا لما كانت مجلتهم الفرنسية /شارلي ايبدو/ تتطاول على خير الخلق نبينا عليه أزكى الصلاة والسلام ويتطاولون على الاسلام والمسلمين في الكثير من المرات أم أن مكانة المثلي النجس أرقى واعلى عندهم ؟؟؟ يحاولون نشر الفساد والمنكر ببلاد المسلمين بكذبة واهية اسمها /الديمقراطية والحريات الفردية/ وهم يمنعون المسلمات المحجبات من العمل والدراسة ببلدانهم بل بالأمس فقط قامو بحرق مسجد بجنوب فرنسا فأين المنظمات من كل هذا ؟؟ أم أن الحريات الفردية مقتصرة على من يعادي الإسلام وتعاليمه ؟؟

    وبصراحة أشك أن ما قامت به هذه المجلة المغربية لم يكن عفوي بل متعمد لإثارة المشكل من جديد بالمغرب وكذلك إحراجه أمام من يربطون الحرية والديمقراطية بإطلاق العنان لكل المكابيت والفاسدين أن يخرجوها للعلن وبدون حشمة ولا حياء وخاصة وأننا بلد مسلم وهدفهم هو محاربة الإسلام وإشاعة الرذيلة بيننا لتصبح أمرا عاديا مع توالي السنوات وهذا الذي لا ولن ينالوه مهما فعلو فسيبقى المغرب بلد مسلم وللمسلمين فقط

  • متابع
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:14

    عندا نشرة جريدة شارلي ابدو الرسوم المسيئة للرسول الكريم (ص) واحتج جل المسلمين لأنها اهانة وعنصرية قالوا حرية التعبير مقدسة أما المثليين يجب على الدولة التكفل بهاؤاء لعلاجهم حتى يكونوا افراد أسوياء في المجتمع والسلوك الشاد ممنوع ويجب عقاب الخارجين عن القانون .

  • Eclipse
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:17

    Nous voulons que cette organisation viens en aide au casablancais qui sont agressé chaque mois et depuis des années par la lyonnaise des eaux la lydec et personne ici au Maroc n'a pu arrêter ses factures insuportables

  • mousalim
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:25

    les français ne veulent pas comprendre que le MAROC a obtenu son indépendance en 1956 et qu'ils doivent s'occuper de leurs affaires. que ce magazine ait tort ou raison cela ne regarde que la justice marocaine . Israël a brûlé vif toute une famille palestinienne , le monde entier n'a rien voulu voir alors que vous criez au scandale pour une vulgaire affaire de cul contre nature. avez vous déjà vu deux animaux mals faire ce que font les homos? .

  • N'importe quoi
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:35

    attention chers compatriotes ,c'est une pente glissante , alors deja que l'on est accuse de prostitution et que l'on est tout le temps oblige de defendre nos femmes de cette image que le monde entier et surtout arabo-musulman veut veut leur coller ,on veut maintenant nous faire presenter comme un pays ou l'homosexualite est pratiquee en toute liberte ,eh ben non ,les homos sont peut etre libres de l'etre mais a condition de pratiquer ca en prive' .et ca n'a rien a voir avec les droits de l'homme ,attention si le maroc se laisse faire c'est tout de suite le concubinage , les mariages gays etc…

  • الله خالق المثليين
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:37

    الدين لا يقبل بالمثليين وهو سبب تعاستهم وهو سبب تأليب الأغلبية علينا وكراهيتنا , ومن تسأله عن سبب رفضه لنا يقول لك لأن الله قال , لأن قوم لوط كانوا يفعلون , وينسون بأن الله هو من خلقنا هكذا , ولو كان كلامهم صحيحا فهو لا يغدوا سوى الخوف من أقلية لا حول لها ولا قوة سوى أنها من خلق الله ولن يجدوا جوابا كافيا خارج دائرة الدين , لأنهم فاشلون في جميع الميادين وهم مستهلكون لصناعة أسيادهم الذين يدافعون عنا , لأنهم يتعاملون بالإنسانية وهم أشد رجولة ممن يكتبون هنا سخافاتهم البليدة التي تدل عن جهل موروث وحقد دفين ونفاق وشيزوفرينية , المثليون لسنا كما تتصورون , بل نحن قوم عاديون وفينا كل الشعب والأطر والمثقفون وحتى منا من يتبوء مناصب عالية ….ولذلك فلا أحد يخاف منكم لأنكم جعلتم العالم كله يكرهكم , كل من يخالفكم من نصارى ويهود ولا دينيون وووو وجعلتم أنفسكم للجنة وما سواكم للنار , ونحن المثليون موجودون ونعيش تحت الشمس وبألف خير, ولذلك يجب على المثليين أن يتيقنوا بأنهم قوم عاديون والشواذ هم من يقصونهم من الحياة , وقد إفتضحوا بنفاقهم وخبثهم أمام العالم

  • MKM
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:42

    أنتم تقولون أن المثليين يفعلون ما يفعلونه لأن الهرمونات هي السبب، نعم فهمت هذا الأمر و لكن لما تقومون بالقبض على الذين يغتصبون الفتيات و النساء خصوصا، أليست الهرمونات هي السبب يا سادة كما نسبتم للمثليين الهرمونات، فالمغايرون أيضا لهم هرمونات و أيضا يحبون الفتيات لذالك وجب نسبها للهرمونات و ترك الناس تغتصب النساء و تفعل بهن مايريدون، أليس كذالك اخوتي ، هاؤلاء الجمعيات الحقوقية و العلماء المزيفين يضحكون على دقوننا.
    يجب عليكم التفكير مليا فيما قلته، بامكان المثلي أن لا يكون مثليا ان هو أراد بطبيعة الحال و بامكان المغاير أن لا يغتصب النساء أو يبحث عنهم ان هو أراد، كل شيء يرتبط بعقيدة و فكر الشخص.
    و من يتهم الهرمونات بتلك الأشياء فما هو الا شخص جاهل يحاول تبرير جهله.

  • سعد
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:43

    بلادنا بلد اسلامي الا بغاو الممارسات الجنسية يستقبلوهوم في بلادم

  • البداية والنهاية
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:57

    عمل قوم لوط فهو اللواط- وهو إتيان الذكور- وذلك من أكبر الكبائر، وقد ذم الله قوم لوط في آيات كثيرة على هذا المنكر العظيم، وأخبر سبحانه أن ذلك فاحشة لم يسبقهم إليها أحد من العالمين، وعذبهم الله عليها، وعلى كفرهم وضلالهم ومنكراتهم العظيمة، بما بينه الله في كتابه من خسف بلادهم، ورميهم بالحجارة.

    -وجعل الله مكان تلك البلاد بحرة منتنة لا ينتفع بمائها ، ولا بما حولها من الأراضي المتاخمة لفنائها لرداءتها ودناءتها ، فصارت عبرة ومثلة ، وعظة وآية على قدرة الله تعالى وعظمته وعزته في انتقامه ممن خالف أمره وكذب رسله ، واتبع هواه وعصى مولاه ،

    ودليلا على رحمته بعباده المؤمنين في إنجائه إياهم من المهلكات ، وإخراجه إياهم من النور إلى الظلمات ، كما قال تعالى : إن في ذلك لآية وما كان أكثرهم مؤمنين وإن ربك لهو العزيز الرحيم [ الشعراء : 8 – 9 ] .

    وقال تعالى : فأخذتهم الصيحة مشرقين فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل إن في ذلك لآيات للمتوسمين وإنها لبسبيل مقيم إن في ذلك لآية للمؤمنين [ الحجر : 73 – 77 ] .

    نسأل الله لنا ولجميع المسلمين العافية من فعلهم ومما أصابهم.

  • الوجدي
    الإثنين 24 غشت 2015 - 22:57

    رقم 24 واش سمير.وال سميرة وﻻ زازا…..الله يعفو عليك وعليهم حشموا بالله ال خلقم رجال …وانتما رجعتو اكتر من النساء….وليس الذكر كالانثى…..خافوا من الله ….موعدهم الصبح.اليس الصبح بقريب….صدق الله العظيم….انشري هسبريس…

  • زكرياٴ
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:07

    كاين لحل في 2003 باروبا للمحكومين )الحباسة( كيحدو ليهوم الهرمونات الدكورية ويستبدلوها بديال الاناث علاش دوك المثليين ميداوش ليهوم هرمونات دكورية

  • حسن شكير
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:08

    ردا على صاحب التعليق رقم 1 وليس ربك بضلام للعبيد،كيف سيخلق الله بشرا على هذا الحال ويعذبه بذنوبه ولو كانت المثلية طبيعة لما حرمها الله تعالى ،احل ربك الطيبات وحرم الفواحش ،بل المثلية سلوكيات ابتلينا بها من الغرب وهي أساسا عيب في التربية وانحراف خطير على القيم الانسانية النبيلة يجب المعاقبة الشديدة عليها، ولو كان عندك ذرة عقل لتساءلت كيف يدمر الله قرية نوح عليه السلام وهو الذي خلقهم على هذا النحو ،وأختم كلامي كما بدأته ،وليس ربك بضلام للعبيد ولاحول ولا قوة الا بالله، والله يهدينا وإياك للصواب

  • نور
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:13

    لا افهم ضجة هؤلاء المثليين كاننا نرجمهم في الخلاء و يريدون فرض علينا خزعبلاتهم -كن مثلي اذا شئت و الزم حدودك –اما اذا اردت ان تخطف الاضواء حقا فاخطفه بايداعات راقية و مثمرة كاكبر ممصممي الازياء او الحلاقة اواي فن وهم لا يبوحون بحياتهم الشخصية –اما ان نرى رويجلات اخر الزمن يمشون بتحريك مؤخرتهم كغلمان اسيادهم في الصحراء القاحلة فمصيبة و شعبوية لا تطاق و لا نقبل هذا امام اطفالنا الابرياء – ان للمغرب خصوصياته و لا يقبل لا خزعبلات المشرق و لا الغرب فما يناسب بلاد قد لا يناسبنا نحن و لا احد له الوصاية علينا

  • المثلية هي الحب
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:13

    31 – MKM

    أنتم تقولون أن المثليين يفعلون ما يفعلونه لأن الهرمونات هي السبب،
    يجب عليكم التفكير مليا فيما قلته، بامكان المثلي أن لا يكون مثليا ان هو أراد بطبيعة الحال و بامكان المغاير أن لا يغتصب النساء أو يبحث عنهم ان هو أراد، كل شيء يرتبط بعقيدة و فكر الشخص. ……………………………………………لا يأ أخي MKM لا يمكن للمثلي أن يسير عكس ميوله الجنسي وإن لم تصدق , كان عليك أن تكون مثليا , كما أنا وقد قاومت ميولي بشدة , ثم أصبت بمرض مزمن , ثم قال لي الطبيب إنك تسير عكس ما يريده جسدك , وهو لم يكن يعلم بمثليتي , بل تكلم بمنطق تخصصه , …وكان عليك أن تبحث مليا في الموضوع , ولا تكتب لأنك تبحث عن الغلبة ولأنك لا تريد الإعتراف بالحقيقة حتى لو كانت عكس ما تتوقع وعكس ما يمليه عليك الدين , أن تبحث جيدا لتعرف سبب المثلية الجنسية ستجدها لا تخالف فطرة الله , ولو كنت مثليا , لدافعت عن المثليين , أليس كذلك؟؟؟؟ لأن المثلية هي شعور بالحب قبل كل شيء وليس مجرد الجنس الذي شوه الظلاميون جانبه الإنساني ونسبوه لقوم لوط , وهذا خطء , لأن البيدوفيليا ليست من المثلية في شيء

  • Imad sehraoui
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:14

    هكذا يبدؤون دعاياتهم. دائما يسلطون الضوء ثم يبدؤون جمع أكبر عدد من مؤيديهم بدخولهم الأحزاب السياسية مثل حزب الإتحاد الإشتراكي الذين يدافعون عنهم بحق أن لهم حقوق و لكن لأنهم مفروضون عليهم من طرف مماهم فرنسا

  • abdo
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:18

    انما الامم اخلاق .ان ذهيت اخلاقهم ذهبوا.
    نحن امة ان سرنا ندافع عن قوم لوط فاكيد ان تسونامي ستمر قريبا

  • مغربي حر
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:25

    وباراكا من النفاق نصف المغرب كله مثليين سريين يستعملون الانترنيت كوسيلة لاشباع رغباتهم بعيدا عن فظائح الاهل والاقارب

  • morococo
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:35

    j'espère que ce magazines il va pa s'arrêter la juste pour leure mettre la haine a ses homo

  • مغربي في المهجر
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:38

    قال المولى عز وجل في محكم التنزيل لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم هؤلاء القوم لهم الموالون لهم الدين يعادون البلاد والعباد ويزودوهم بأدق المعلونات متجاهلين بأننا مسلمون ولا يمكن للمسلم أن يتزحزح عن دينه وهؤلاء الفجار الدين احصيتم بأهم الأعلى اتحارا في المغرب كما قلتم 7% من باقي المنتحرين فنحن المغاربة أن كانو مصرين على فاحشتهم فنحن نرغب بأن تكون النسبة بينهم 100% حتى ترتاح البلاد منرتئحتهم

  • علماني مغربي
    الإثنين 24 غشت 2015 - 23:40

    MKM التعليق 31

    في حالة المثلية, اذا كان الطرفان على وفاق في العلاقة, فلامشكلة حسب القوانين الدولية. أهم شيء في العلاقة هي الموافقة من كلا الطرفين.

    في حالة الاغتصاب, يكون الامر اعتداء على احد الطرفين, (سواء كانا مثليين او رجلا وامرأة)…وعندها فالامر يوجب العقاب حسب القوانين الدولية.

    في حالة العلاقة بين راشد وطفل (حتى ولو كانا زوجين) , الطفل لم يبلغ السن القانوني ليقرر مصير مابقي من حياته, وعليه فالعلاقة تعتبر اعتداء مثلها مثل الاغتصاب, وعليه فالامر يوجب العقاب.

    في حالة العلاقة بين شخص وحيوان , الحيوان كائن غير عاقل, ولايمكن معرفة رأيه في العلاقة, وعليه فالامر ايضا اعتداء يوجب العقاب.

    الحالة الوحيدة التي تبيح فيها القوانين والمواثيق الدولية هي ان تكون جميع الاطراف قد تجاوزت السن القانوني, وتكون جميعها على وفاق تام في العلاقة.

    و تجري الان محاولات لاباحة الزواج المتعدد ايضا, اذا كانت جميع الاطراف متوافقة. رجالا ونساء. وفي المستقبل, قد نرى زواج الرجل من عدد من النساء, وزواج امرأة من عدة رجال, بل وعلاقات اكثر تعقيدا بين رجال ونساء

    مفهوم الزواج يتغير مع الزمن. لكن الثابت هو الموافقة.

  • خالد
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 00:02

    حين نتكلم عن اليهود نعادي السامية وحين نتكلم عن المثليين و التنورة نتطاول على حقوق الإنسان ولكن اذا سخروا من رسولنا الحبيب فتلك حرية تعبير.

  • جد مرام
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 00:26

    "لله في خلقه شؤون" وخلق الله الانسان ليخلفه في هده الارض ويعمرها من خلال عملية الانجاب والتناسل فلا ارى كيف يمكن للمثليين ان يقوموا بهده العملية ولكل دولة قوانينها في مجال المثلية اما الجماع في غير محل الولد هو حرام ومرفوض اجتماعيا ودينيا وخلقيا حتى الحيوانات لاتوجد فهم ظاهرة المثلية وعملية الانجاب في الحلال تعتبر وظيفة شريفة في كل الديانات السماوية اما ما يقوله الغرب ويدافع عنه لايهمنا من قريب ولامن بعيد فنحن المغاربة لنا عقيدتنا وقوانيننا وامارة المسلمين لا تقبل بي تفشي الردائل في مجتمعنا ونحن لانسكن في بلدان القطب الشمالي حتى يمكن لنا بقبول ما ينافي عقيدتنا وثقافتنا اللهم نطلبك حسن الخاتمة ودمر اعداء بلدنا الحبيب"المغرب"امين

  • ياسر
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 00:30

    الله لم يخلق المثلية كما ادعى أحد المتدخلين ولا يجب علينا احترامهم بل بالعكس يجب علينا محاربتهم لأنهم نجس.وفي القرآن الكريم آيات واضحة وصريحة لا تدع لأي منا مجالا للشك في واقعة تعذيب الله عز وجل لقوم لوط وما حل بهم من أشد العذاب لفعلتهم التي تشمئز لها النفوس السوية التي خلقت على الفطرة ولا زالت ونحن أمة يسيرها القرآن أي كلام الله وأوامره ونواهيه وهي سنة من سنن الله في الأرض فمن خالف شرعه وتفلسف على تشريعه فلا نرجو عاقبته ونسأل له التوبة
    قال سبحانه"ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون"

  • وجهة نظر
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 00:46

    من كان يلبي رغبات الجيوش الإسلامية و يتكلف بالطبخ إبان الغزوات ؟ هل النساء كن يرافقنهم ؟
    وإيوا قولوالحق ! أليس هناك مثليون مسلمون يقومون بفرائضهم الدينية ويدافعون عن عقيدتهم بكل إخلاص ؟ ومن سيمنع الخالق من إدخالهم الجنة إن شاء ؟
    شخصياً، لست لا مع و لا ضد المثلية ما دامت لا تمسني في شيء. أنا ضد الظلم و الإعتداء المجاني على بشر لم يختر توجهاته الجنسية. قد تجد الخير في المثليين و لا تجده في من يتظاهر بالورع ويتعاطى الفساد في الخفاء. من كان يؤمن بأن الله هو الخالق لكل شيء وفي نفس الوقت يعتدي على المثليين فهو في الحقيقة يلوم الله على ما خلق وهذا تناقض إن لم يكن معصية؛ خاصة و أنه ليس مجبراً على التعامل معهم في هذا المجال. أين هو دين التسامح ؟ لست في حاجة إلى أن أكون عالم نفس لكي لا أستبعد أن هذه العدوانية سببها الشك في ميولات المعتدين المكبوتة عن وعي أو عن عدمه … !
    هذا رأيي ومن حقي الإدلاء به كما أحترم حقوق الآخرين لكن خارج ثقافة العنف التي يتحلى بها الضعفاء وعديمي الضمير المنافقين الذين يحشرون أنوفهم في كل شيء لأنهم لا يرون أبعد منها !
    مع تحياتي للمتنورين الخلوقين أمّا المتزمتين … !

  • وجدي
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 00:50

    Je suis Maroc Hebdo. حتى حنا كنعرفو نقولو

  • عبده المغربي
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 00:50

    فرنسا و جمعياتها تطن نفسها في عهد الحماية.
    المغرب بلد دينه الرسمي هو اﻹسﻻم و ملكه أمير المؤمنبن و اﻹسﻻم واضحة تعاليمه في هذا الباب و من يقول غير ذلك يكذب علی نفسه و علی الناس. و ما يتداوله هؤﻻء ﻻيستحق المناقشة. ﻷنه يجب تسمية اﻷشياء بأسمائها.
    لفرنسا أو غيرها أن تحمي من تشاء. فقط علی أراضيها ﻷنها شرعت وجود هذا الصنف من البشر مثلها متل غيرها من الدول. و لم تطلب يوم ما رأي المغرب في هذا.

  • hamed
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 00:58

    A travers les quelques commentaires que j’ai lu, je dois avouer qu’encore une fois, les marocains se distinguent des autres peuples. L’ignorance des gens qui tentent de traiter l’homosexualité comme une maladie, la haine de tous ce qui est "différent" et puis l’aveuglement de certains qui veulent juste les bruler comme c’est dit je ne sais pas où.
    Et pourtant, j’ai une petite question, si l’homosexualité est une abomination hors norme, pourquoi dieu à créer et à tolérer ce comportement ? Dieu dans sa puissance n’aurait pas pu juste nous créer tous hétéro ? Réfléchissez avant de répondre, et demander vous qu’est-ce que ça change de votre vie que votre voisin/voisine soit homo ?

  • مواطن
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 02:21

    أرى ان بعض الناس يدافعون عن المثلين بأنه خلق الله و شياء من هذا القبيل !!!! إن المثليين تحولو من وضعهم العادي ولم يخلقو مثليين كما يتحول بعض الناس إلى مجرمين وكذا بين وغيرها من الصفات ووجب على المجتمعات حل هذه المعضلة ليس تشجيعها، فهل يوما شاهدت في قطيع ما ذكرا يضاجع ذكرا أخر ؟ فهو دائما يبحث عن الأنثى التي خلقها الله له بالفطرة ولا يحتاج الأمر حتى لتشغيل الدماغ

  • شمكار ولكن
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 02:33

    كانشوف بزاف المدافعين على اللوطين في هذه الجريدة…ديرو حاجة مزيانة الي بغا يز…. امشي لاوروبا او البرازيل تما عند اخوانه غادي تهلاوفيه مزيان اما المغرب كان ولا يزال بلد الرجولة والرجال ما ش ز….انشري هسبريس من فضلك

  • Moussa Moussa
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 03:17

    عندما اهانت مجلت تشالي ابدو الرسول (ص) لم يحاكمها احد ولم تعتذر ولكن عندما اهين المثليين خطأ اعتذرتم اذا بات المثليين مدافعون اما الرسول فلا هذا هو الاسلام المعتدل. نريد اسلاما قال اوباما نريد اسلاما يناسبنا……. تبا لكم

  • أفلا تعقلون
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 03:18

    أسمعو الدستور لي صوتو عليه ألمغاربة شنو فيه :
    11ـ سمو المواثيق الدولية كما صادق عليها المغرب , على التشريعات الوطنية
    12ـ حظر مكافحة كل أشكال التمييز بسبب (الجنس) أو اللون أو المعتقد أو الثقافة أ, الإنتماء الإجتماعي أو الجهوي أو اللغة أو الإعاقة

    لتصحيح المعلومة لصاحب الفيديو. المثلية الجنسية ليست بمرض وليست بجريمة يقوم بها المثلي في حق نفسه. بل هو خطأ في الطبيعة في خلق الله شؤون. هو بلاء من عند الله.وغالبا ما يكون نتيجة اغتصاب في الطفولة. برأي أن المجتمع المغربي ماهو الا خلية داعية خامدة تنتظر فقط اللحظة للقضاء على هذه الفئة عندما تسمح لهم الفرصة.ونسوا أنه من الممكن أن ينجبوا اطفال مثلين آخرين .لا أحد يستطيع إيقاف خلق الله.

  • نور
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 03:27

    هناك من يستغل هذه الفرصة لاعتبار الغربيين كفارا و هو لا يعرف شيئا عن الغرب اصلا الا ما قيل له بينما كل الاديان السماوية لا تقبل انتشار المثلية فحتى الغربيين الاحرار لا يقبلون هذا و ربما نحن اكثر عرضة لنشر المثلية بظاهرة اغتصاب الاطفال دون عقاب صارم يذكر عكس الغربيين لا يرحمون المجرم الاطفال فاهتموا اولا بحماية الطفولة من انتهاك حرمتها — فاما نسمع من يتربص للمراة و الطفلة لاستعبادهما من جديد او لرجالنا و الطفل لقتل فيهم روح الرجولة –ايريدون ان يجعل من اولادنا غلمانا لمتعة اسياد قوم كفي الخليج العربي —ان الصدق حقا هو في الانتماء للوطن و كاساس للغيرة عليه ولحمايته من غزو افكار خبيثة سواء مشرقية او غربية و الباقي سوى ظاهرة صوتية منافقة و تغرد خارج التغطية و لا تدرك مغزى و هذف هذا النوع من الحرية العوجاء او التضييق على الحريات —

  • Fasi man miami
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 04:14

    الى المثلية هي الحب,,,,ثم أصبت بمرض مزمن , ثم قال لي الطبيب إنك تسير عكس ما يريده جسدك ,,,,مكدبش عليك الطبيب, الجسد ديالك بغا يمشي ملقدام و انتا بغي تمشي ماشاريان ~~~~وخا مرض مزمن و العلاج موجود بين النفس و الجسد……..الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب … المرجو النشر

  • MKM
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 08:09

    36 – المثلية هي الحب

    و أنا أقول لك، لا يمكن للمغاير " heterosexual" أن يسير عكس رغبته التي يكنها للفتيات و لديه أيضا رغبة غير طبيعية اتجاه الفتيات،
    أنا كنت أحب الفتيات كثيرا و كانت لي رغبة منقطعة النظير تجاه الفتيات و مع ذالك لم ألمس فتاة في حياتي، الذي تتحدث عنه أيها المثلي هو هراء في هراء، بامكانك منع نفسك من ممارسة الرذيلة. كما أن استلذاذك أول مرة كان بالرجال لذالك كنت هكذا، فهذا السلوك اكتسابي قبل كل شيء و اذا شاء الله أزاله لك بسرعة البرق، لأن الرغبة الجنسية ليبيدو يُمكن أن تختفي بسرعة البرق اذا أسرفت في العمليات الجنسية.
    و أنا متيقن من كلامي بنسبة كبيرة،
    ان مسألة الهرمونات هي موضة قديمة كانت تنطلي علينا جميعا، فلماذا لم يظهر المثلييون في ما قبل عصر التكنلوجيا، لما ظهروا الآن و بأعداد كبيرة ؟ وهذا سؤال يطرح نفسه، حتى أنني أصبحت أجد الكثير منهم يُعلق في هذه الجريدة الالكترونية، ثم ماذا نقول عن " bisexual" هل هرموناته تحب الجنسين وهو غير قادر على التحمل؟
    ان مسألة الهرمونات مسألة متجاوزة

  • a k
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 08:15

    الى معلق رقم 7 اخي موح طاهرين هم ارهابيين في نظر الغربيين اوبيين لهم مشكل اولا ايس فادرين على انجاب وبدوفيلية بكثرة عند لدلك يدفعون على نوع هادا البشر المانيا وبلجيكا لهم شيخوخة بكثرة وهولندا وفىنسا وبريطانيا واسبانيا في طريق لا شبابهم غير قادر على المسؤلية تربية لايريون انجاب

  • abdou
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 08:35

    في سنة 2025 قد نقرء في احد ى الصحف الغربية الخبر التالي:
    صادق مجلس العموم الفلاني أخيرا على قانون يتيح الزواج المختلط بين المواطنين والحيوانات وقد لاقى مشروع القانون مساندة من فئات واسعة في حين اعترضت عليه جمعية حماية حقوق الحيوانات بدعوى استحالة معرفة موافقة الحيوان من عدمها على شريك حياته لذلك تم اشتراط الإدلاء بشهادة من لدن مختبر طب الحيوانات حول الموضوع.
    في العدد الموالي للمجلة :
    نظرا للضجة التي خلفتها قصة حب جمعت أحد المواطنين البلجيكي بعمته يناقش البرلمان الأوروبي قانون يسمح بزواج المحارم وان يتزوج الأب بنته أو أمه …أو العكس
    أو بقاو تابعين الغرب هما بنفسهم معارفين راسهم فين غاديين

  • عثمان
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 08:36

    لن ترضى عليكم اليهود ولالنصارة حتى تتبعوا ملتهم . اخبرنا بهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ ازيد من 1400سنة , فمن اضعف الايمان ان نقول اللهم من هذا منكر.

  • إستحي أو إستتر
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 08:54

    يقول عاشق اللواط أن الله خلقنا هكذا !!!،ويبرر ذلك بتأثير الهرمونات وما إلى ذلك من خزعبلات ،وهي في الحقيقة شهوة شاذة ،نهى الله عنها وقد عاقب من لم يستقيم على الطبيعة التي خلق عليها من ذكر وأنثى لنكون شعوبا وقبائل لنتعارف ونعمر الأرض خلفاء له عليها،سبحان الله كيف يبحثون عن تبريرات واهية رخيصة،و يفرضون علينا ضراطهم ،ألا تخجلون؟ كونو تحشمو .

  • bouhmamou karim
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 09:47

    à la lecture de ces commentaire, on croirait que les marocains son tous des saints, qu'ils passent leurs nuits dans les mosquées. notre société est la plus schizophrène que je connaisse. tout le monde y va de son commentaire et expose sa degrés élevé de "moralité" et de "pseudo-virilité" mais, l'écart entre ses prophéties à la petite semaine et la réalité est énorme

  • maryem
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:08

    fouter nous le camp , et laisser nous vivre tranquille
    nous sommes des musulmans , pas des animaux sauvages. allez vous en ,apporter les gays chez vous en france , et donner le les permis de sjour permanante , et laisse le royaume de maroc vivre en paix .
    et gardez le sida chez vous.,

  • lecter
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:22

    Personne n'a dit qu'il faut bruler les homos ou qu'ils ont "moins de droits" que les autres. chacun est libre de faire ce qu'il veut de sa vie, il sera jugé par dieu au moment venu (comme nous tous). ce qui est par contre interdit c'est l'exhibitionisme, le chatiment pour les homos se base sur le fait d'etre vu par des témoins, c'est à dire faire ce qu'ils font dans les lieux publics.

    il faut noter que cette interdiction n'existe pas seulement dans les pays musulmans, en Chine c'est le cas aussi, en Inde également, en Russie il y a des lois qui interdisent la propagande Homo et cette loi a été voté par le Douma (parlement Russe) afin de protéger les enfants.

    La civilisation occidentale a échoué en matière de sexualité, elle a tous permis. En allemagne une loi vient d'etre voté qui enlève la prison pour les relations incestueuses (frère/soeur , mère/fils, Père/fille).. imaginez le genre de société que ca va donner !

  • ضض النفاق العالمي
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 10:41

    ليسى هناك شك بأن العالم كله بيد إسرائيل فهي من تشرع وتسمح وتقرر وتبرأ كل شيئ حسب هواها،ألم تنضر هده الجمعية للناس الدين يحرقون في سوريا وميانمار وفلسطين أم أن هده ليست في قاموس الصهاين،كمسلم لن أقبل لابالحرق ولابالتدخل من جهات خارجية ولا من متليين بالمطالبة بحق المتلية،نجن دولة مسلمة عليهم أن يحترمو حقنا في شرعيتنا وإختيارنا لمبادئنا الإسلامية كما أحترمنا حقهم وإختيارهم في التبرج والشرك بالله.

  • yassin
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:00

    الهدف من كل هذا هو محاربة الإسلام وذالك بزرع الفتنة والفساد والتطرف والتعصب في بلاد المسلمين اين الجمعيات المعربية المدافعة أعراض المحجبات ناهيك عن المنقبات بفرنسا

  • عمر حمدان
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:27

    المثلية ليست مرضا مقدرا .وانما هي تمرد سافر على شرع الله .وعلى الاعراف والقوانين .والاخلاق بمباركة الصهاينة ومن لف لفهم.اضربوا يا حماة الاسلام والعقيدة على يد هؤلاء الظالمين لتتطهر الارض من نجاستهم .وتحل بركة الله في ارضنا .واعتبروا بما حل بقوم لوط .وما حل بارض روما .
    متى كان لهذه الجمعيات الهدامة سلطة على الفكر والاخلاق والانسان.المغرب سيد قرار نفسه .ارض اسلامية تحكمها قوانين واعراف منبعها الشرع الحنيف .

  • Non à la haine
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:58

    Quand on voit un magazine, peu importe lequel (y compris ce site), avec un titre haineux, alors qu'il est normalement censé être rédigé par des gens cultivés et bien éduqués, on est en droit de se poser la question suivante: « à qui s'adresse-ton ?» Bien sûr, il faut vendre mais pas à n'importe quel prix si vraiment on est professionnels et respectueux des règles élémentaires de la déontologie. Ça donne une mauvaise image du journalisme dans notre pays. Quant à l'image du citoyen n'en parlons pas; il suffit, malheureusement, de lire les commentaires … ! N'importe quel "cul terreux" disposant d'un PC, vient ici déverser ses bas instincts et veut s'ériger en donneur de leçons à coup de hadiths et de sourates. En plus, il est publié pendant que d'autres, plus éclairés, sont systématiquement censurés, on se demande pourquoi ! Je constate avec amertume le recul intellectuel de notre pays où la violence est devenue plus qu'une culture. Bref, ça pue l'obscurantisme moyen-oriental. x/x

  • عبد الوهاب
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:36

    نعم خلق كل شئ ولكن ليرى مادا سنفعل المثلية مرض يصيب النفس لانها امارة بالسوء ولايمكن ان نطيعها في كل ماتشتهي والفرق بين الانسان والمخلوقات الاخرى العقل فيجب ان يضبط نفسه حتى لايقع في المحظورات وكل هذه الافعال الشنيعة مذكورة في القران الكريم بالتفصيل و بالاسم حتى لاياتي اي شخص و يشرع او يسن قوانين تبيحه هذه المحظورات.

  • الله يعفو
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:56

    رد على التعليق 46 : الله يشافيك وإذا ابتليت فاستتر الله يعغو عليك

  • Nahoule
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 13:02

    إن فرنسا تتعامل مع المغرب كاننا لازلنا دولة مستعمرة من طرفها وتدافع عن حقوق الانسان فقط في المسائل غير الاخلاقية كالمثليين التبرج الدعارة اما الفقروالبطالة والجهل كما يجب أن تعرف اننا دولة مسلمة والقرآن الكريم واضح ولا جدال في هدا ونحن دولة حرة دات سيادة وكيان خاص بنا

  • نورالدين
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 13:25

    السلام عليكم ،أنا اللي بغيت نعرف علاش هذه المجلة اللي كدافع على المثليين ميدافعوش على إخوتنا المسلمين في فلسطين و ما جاورها من المستضعفين المسلمين،لكن قوم لوط هذا هو حالهم اللهم أجرنا منهم،خليو بلادنا عليكم في التقار و متنساوش راكم مغنكولش بديتو تمسو بالديانة المقدسة و هذا حتى واحد فينا كمسلمين وخى تبقى فيه غي قطرة وحدة مغادي يقبل ليكم على الذل اللي راضينو لنفوسكم و بغيتو تعيشونا فيه بارك عليكم غي المدونة.

  • marwankhan
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 14:39

    كم يضحكني عندما أسمع بعض السفهاء يدافعون عن الشواذ بأعذار واهنة.
    الحب أو الهرمونات ليست عذرا كافيا للدفاع عليهم الإجتهاد أكثر.
    أنا أيضا سأمارس الجنس على الحمير وأسميه حبا هههه ماهذا الهراء؟ أماً الهرمونات فقد أثبت الإطباء المستقلون أن المثلية عدوى وليس الله ظلام بالعبيد ما دام ينهانا عن أفعال قوم لوط.
    هذه أعذار خبيثة تافهة وعوض معالجة هاؤلاء المرضى على الصهاينة وأتباعهم الفرنسيين أن يوقفوا عملهم الخبيث .

  • العمراني
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 15:07

    بعض الناس يقول:( المثليون خلقهم الله هكذا ). كلا ثم كلا المثليون لم يخلقهم الله هكذا؛المثلية انحراف في الفطرة وشذوذ طارئ عرف به الإنسان دون سائر الحيوانات التي لا نعلم فيما عشناه – ونحن أبناء البادية نخالط الحيوان ونرعاه ونلزمه – حالة من حالات المثلية عند أي صنف من الحيوان الذي بقي على الفطرة ولم تدخله الأفكار المعوجة والانحرافات والتشوهات الخلُقية والفطرية وإلا ما كان الله أن يعاقب قوم لوط لو كان خلقهم كذلك.
    حقيقة المثلية عرفت في مجتمعات عدة، ومنها المجتمعات الإسلامية لكن كان متخفية، لأن الكل يعتبرها فاحشة وشيء مرفوض في المجتمع، والجديد الذي طرأ هو محاولة تقنين هذه الظاهرة حتى في مجتمعاتنا لإفساد البشر والفطر، والغريب أن نجد من بني جلدتنا من بصفق عن جهل لذلك، فليتق الله كل من رام ذلك وليتنبه وليعتبر بقوم لوط كما حكى ذلك في كتابه الكريم: { فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ } (سورة الحجر 73 – 75)،

  • faouzi
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 16:58

    الى رقم 39 مغربي حر
    احييك على ملاحظتك… واخيرا وجدت من يتكلم في الصميم…في بلد الكل يلقي اللوم على الغير…وينظر فقط الى عورة الاخرين…في بلد يفعلون العجب ويقولون اللهم ان هدا منكر. لما قرات ما كتبت يا صاحب الرقم 39 لم اتمالك نفسي عن الكتابة و لاول مرة من هدا المنبر. انت على الاقل كنت اكثر جراة من الاخرين وقلت ما يتجاهلونه الاخرون

  • لوكانت في المريخ لتابعوها
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 16:59

    سواء كنت من قراء Maroc Hebdo ام لم تسمع بها من قبل وجب مساندتها ان نجحت الجمعية اللوطية في دعوتها القضائية فاقرء الفاتحة على القليل من ما عندك من مساحة للتعبير , الجمعيات اللوطية و الحقوقية لا تهدف الى تحقيق الاهداف الانسانية التي انشئت من اجلها بل اغلبها يسعى لترويض و تدجين الناس خدمة لمن يمول برامج الجمعيات.
    من ناحية اخرى قد يكون كل شيئ مدبر مسبقا مع Maroc Hebdo والتي تعاني من قلة القراء كباقي الصحف الورقية من جهة و تحالف بين الحداثيين و حلفائهم في الخارج للاقامة هده الدعوة القضائية و الهدف منها هو اظهار و تقديم اللواط للمغاربة باعين هولندية اواسكندنافية .

  • faouzi
    الثلاثاء 25 غشت 2015 - 19:00

    الى 46- وجهة نظر
    ان وجهة نظرك سديدة فعلا. ومع ان المثلية لا تمسك في شيء -كما تقول- الا انك تكلمت بموضوعية وحياد فلما نجد نضيره في هداالسيل الوافر من السب و الشتم والحقد والغل الدى يخرج من صدوربعض الناس. حتى اسلوبك ينم عن مستوى راق وطبع حليم يختلف عن بعض الجهال الاميين …

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات