رصيف الصحافة: الحموشي ينهي تجربة "شرطة البيئة" قبل بدايتها

رصيف الصحافة: الحموشي ينهي تجربة "شرطة البيئة" قبل بدايتها
الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:20

مستهل قراءة الجرائد الورقيّة على رصيف صحافة الأربعاء من “المساء”التي قالت إن المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، قد عمد إلى الاستغناء عن وحدات شرطة البيئة، في صمت، وهي التي كانت بطور التجريب في محطة أولى همت الرباط والدار البيضاء والمحمديّة.

وذكرت الجريدة أن الوحدات التي كان قد أنشأها المدير العام السابق، بوشعيب ارميل، لتلقي بلاغات المواطنين بشأن الأضرار والأخطار المحدقة بالبيئة، قد التحقوا بمصالح أمنية مختلفة.

وبخبر آخر ذكر نفس المنبر أن جمعويين قد أطلقوا حملة وطنية لتحذير العائلات الفقيرة ممّن أسموهم “سماسرة المتاجرة بالبشر” من أجل ردعها عن تسليم بناتها لعائلات ميسورة تشغلهن كخادمات مقابل مبالغ مالية هزيلة جدا، وقالت “المساء” غن الحملة تطالب بتعليم البنات، خاصة في المناطق النائية، وتتحرك وسط صفحة على فايسبوك.

“الأخبار” ضمنت أولى صفحاتها نبأ عن شاب في عقده الثالث طعن امرأتين بداخل إحدى أسواق مدينة جرادة، متسببا في إصابتهما بجراح بالغة على مستوى البطن، ما تطلب نقل الضحيتين إلى مستعجلات مستشفى الفارابي بوجدة في وضع صحي حرج.

نفس الجريدة الورقية قالت إن حالة من الاحتقان تسود وسط المواطنين بمنطقة بوخالف، ضواحي طنجة، بعد أن أصدرت السلطات قرارا بتنقيل السوق الشعبي للأضاحي إلى منطقة بادريون غير المجهزة والتي تقع في النفوذ الترابي لجماعة كزناية.

أجرت لجنة أمنية موفدة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني افتحاصا مدققا لمالية ولاية الشرطة بآسفي، ووفقا لما نشرته “الأخبار” فإن المعطيات قد كشفت الوقوف على اختلالات وتلاعبات مالية همت بالأساس تعويضات تنقل رجال ونساء الأمن الوطني.

أما “الصباح” فقد ذكرت أن الدرك قد أوقف منتميا لعصابة ناشطة على الطريق السيار كان ضحية لنشاطها الإجرامي سعوديان، وجاء ذلك بعد أبحاث بوشرت من لدن عناصر ذات الجهاز العسكري بلمكانسة ضواحي الدار البيضاء.

عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، قال لـ”الصباح” إن حزب الأصالة والمعاصرة قد حسم رئاسة ثلاث جهات، هي الدار البيضاء سطات وطنجة تطوان الحسيمة والشرق، بأموال المخدرات.

وأضاف أفتاتي أن قرار حزب الاستقلال فك الارتباط مع الـPAM قد حوصر من أجل تمرير نتائج المهات التي تحصلوا عليها بأموال المخدرات، وإضا أصر الاستقلال على موقفه فإن عملية الفرز في الاتجاه الصحيح ستنطلق من جديد.. وفق تعبير نفس السياسي.

الختم من “أخبار اليوم” التي تفاعلت مع خبر تعرض مكتب المحامي إيريك دوبون موريتي، المدافع عن الملك محمد السادس بفرنسا، إلى السطو من طرف عصابة مجهولة نفذت اقتحاما بالدائرة الباريسية السابعة ونالت من منقولات من بينها حاسوبان ووثائق وبيانات.. بينما قال المحامي إنه لم يفقد أي ملفات حساسة ضمن ما جرى.

وضمن خبرين منفصلين كتبت الجريدة الورقية نفسها أن سميرة سيطايل، مديرة الأخبار في القناة التلفزية المغربية الثانية، قد سافرت إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.. بينما الوزيرة السابقة سمية بنخلدون عبرت عن فرحتها، من على فايسبوك، بفوز الحبيب الشوباني برئاسة جهة درعة تافيلالت.

‫تعليقات الزوار

35
  • سعيد مغربي قح
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:41

    بسم الله الرحمان الرحيم

    – "عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، قال لـ"الصباح" إن حزب الأصالة والمعاصرة قد حسم رئاسة ثلاث جهات، ………..، بأموال المخدرات..".

    و الباجدا نالوا تعاطف بعض ذوي النوايا الحسنة بركوبهم على الدّين، فأيهما أمرّ؟!

  • realist
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:41

    يعد عودتها من أداء مناسك الحج ستطلب سيطايل الانخراط في حزب العدالة والتنمية، وذلك بإيعاز من شباط في إطار خطة °°°° متكاملة..

  • youssef
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:47

    سمية بنخلدون عبرت عن فرحتها، من على فايسبوك، بفوز الحبيب الشوباني برئاسة جهة درعة تافيلالت.

  • غير دايز
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:48

    اكبر مستفيد من الغاء العمل بشرطة البيئة هو لوبيات المصانع والمعامل السرية والعلنية الملوثة للبيئة وللوديان خصوصا تلك الكائنة بالاحياء السكنية …واني اتسائل ما السر وراء توقيف هذه التجربة رغم نجاحها عند الدرك الملكي الذي له فرق البيئة في كل القيادات الجهوية …واتمنى ان لا نندم ونحن الى هذه التجربة كما فعلنا مع شرطة القرب الملقبة بكروتيا والتي تم الغاءها بعد سنتين من العمل وبعد ان نجحت في تقليص نسب الجريمة بشكل كبير واشعرتنا بالامن والامان …اما شرطة البيئة كاشرطة القرب فنحن كمواطنين مغاربة لانستهلها نخليوها لدول كفرنسا حيث ابسط شرطي في الشارع ممكن ان يغرمك 100 اورو اذا تبولت في الزنقة او القيت كيس او قرعة مونادا وحيث فرق شرطة البيئة تراقب الوحدات الصناعية وانباعثاتها الغازية والمائية وفضلاتها من ازبال …اما نحن في المغرب خليونا في ازبالنا نعيش وبقطاع الطرق ننعم وفي تخلف قوانينا وطرق اشتغال وتجهيز قوات امننا في السيبا نغرب

  • AHMED
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:49

    سميرة سيطايل راحت لاداء الحج هل فعلا سميرة 2M ام سميرة اخرى لان دوزيم وكثير من موضفتها لاتعجب الكثير

  • Charisme
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:50

    La priorité c lutter contre la délinquance, l'environnement c pour après, toutefois j'espère ne pas retrouver ces policiers en train de chopper les automobilistes en cachette. Concernant les accusations d'aftati, je pense que s'il a des preuves, qu'il dépose une plainte,sinon c aux autres de le faire car on en a marre de ces guignols de la politique.

  • simo
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:55

    الشرطة البيئية بالمغرب مهمة جيدآا ونحن علي ابواب لعيد
    شوفي كيفاش غتكون زناقي لمدن لمغربية من وسخ وتلوث وهارج بسباب غياب دور الامن والنضافة

    انشر ياهسبريس

  • Mouatene
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 20:56

    الله يوفق السيد الحموشي , ونتمنا بفضله ان تزول عقدة المواطن من رجال الامن ,ويصبح الجميع سواسيا امام القانون وان يسود الاحترام بين الجميع

  • Said
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 21:02

    الى السيد افتاتي: بدلا من هدر الوقت في تمرير الخطابات القدحية والنعوت الوضيعة ،كان لزاما عليكم ان تضعوا اليد في اليد من اجل هذا الوطن،من اجل الدفع بعجلة التنمية الى الامام،المغرب اصبح في وضع يحسد عليه من قبل الجيران،انت بتصريحاتك هاتف لن تعطي سوى الفرصة للاعداء للهجوم على بلدك،المغرب في أمس الحاجة الى ابناءه كيفما اختلفت الوانهم ومشاربهم،انت لست نبي كي تصدر الأحكام المجانية ضد خصومك السياسيين،شخصيا اعرف عدد لايحصى من المرشحين المنتمين لحزبكم يتاجرون في المحرمات او على الأقل تم تموين حملاتهم باموال مجهولة المصدر،اعرف منتخبين نجحوا في اقتراع ٤ ستمبر ،مايقمون به يتنافى مع مباديء حزبكم،اعرف مرشحين فازوا بدوائر مقابل المال،على ليس هذا هو مربط الفرس،الساكنة تنتظر منكم تنزيل الوعود التي أعطيتموهما لهم،لا الصاق التهم او السب والشتم،فرجاءا فكروا بصيغة الجمع من اجل هذه الأمة،نريد منكم التضحية ثم التضحية والله ولي التوفيق.

  • ميم
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 21:04

    غريب لكن لماذا لم ولن تتحرك هاته المنابر والجمعيات لنهي بنات المرهقات والعازبات والمطلقات وحتى المتزوجات من السفر إلى دول الخليج العربي وتركيا والأردن والهند وإيران ووو من أجل الدعارة أتمنى النشر شكرا هسبريس

  • france
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 21:08

    ا لله اكثر من امثال الحموشي الرجال الذين ارادوا خذمة الوطن والمواطنيين مزيدا من الصرامة لان البشر ديل المغرب مايصلح ليهم الا الصرامة تحية لك من باريز مهاجر مغربي

  • wislani
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 21:15

    شرطة البيئة..ربما لا تحتاجها .هذه .البيئة..فالامن ..ثم..الامن..في مواجهة .الجريمة …والعصابات..و اللصوص ..خصوصا..في .المناطق.السوداء..الامني..او هي على .وشك الانفلات الامني ..ان لم نقل ..بها انفلات .امني ..كفاس..وتمارة..و.و.

  • مراد
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 21:53

    تم إلغاء الشرطة البيئية لسبب قانوني . حيث صدر في ماي الفارط قانون حماية البيئة و التنمية المستدامة و الذي أسند مهمة معاينة المخالفات البيئية لوزارة البيئة عبر أعوانها المحلفين حيث اشترط القانون أن هذه المهمة يمارسها مفتش الشرطة البيئية الذين يشترط فيهم أن يكونو من مهندسي الدولة أو أطر المتصرفين من الدرجة الثانية . و كنتيجة لهذا المستجد أصبح من الضروري حل الشرطة البيئية المحدثة لدى إدارة الأمن الوطني لأنه بمقتضى القانون أصبحت تزاول اختصاصات تم إسنادها لوزارة البيئة.

  • نجية
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 22:00

    أليس يراقب نتائج انتخاب أو التصويت على رؤساء الجهات و الجماعات يلاحظ أن حزب الأصالة تصدر أو استولى على كل الجهات و هو الذي شجع زرع نبات الحشيش لإنعاش الاقتصاد بما حرم الله فتمويله للحملة و الخاء الذي مرت به حملتهم كان من المحصول الذي أنوه مت الحشيش مت جهة أخرى إذا كانت ستايل ستؤدي مناسك الحج نتمنى أن تغير من منكر القناة

  • الامن و الامان
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 22:12

    سكان مدينة تمارة تعاني من حراس السيارات لقد إحتلو جميع الأحياء و الشوارع و يبتزون السكان بالاداء بالعنف و بالقوة نطلب من السيد الحموشي ان يتدخل في هده القضية لأنها تهم أمان و إستقرار الساكنة و شكرًا

  • غيور على وطنه
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 22:13

    ا لله يكثر من امثال الحموشي الرجال الذين ارادوا خذمة الوطن والمواطنيين مزيدا من الصرامة واقول للسيد المدير لن يلتفت الى محيطه و يصلحه وينقيه من الشوائب و الفاسدين و المرتشين
    لقد فاحت رائحة الفساد و الرشوة و الزابونية باكادمية الشرطة بالقنيطرة من طرف مديرها السيد امهاوش و زوجته التي تعمل هي الاخرى بالاكادمية برتبة عميد و التي تصول و تجول و تستغل منصب زوجها في عملية توضيف الشباب مقابل حصولها على رشاوي وفي تنقيل عناصر الامن من جهة الى جهة اخرى مقابل حصولها على رشاوي و دلك بمشاركة زوجها وبعض اصدقائه بالادارة بالرباط لدا على السيد الحموشي ارسال لجنة للتحقيق و الوقوف على هده الخروقات و تطبيق القانون في حقهم وانزال اشد العقوبات بهده الشردمة الفاسدة و هدا رجاءونا و املنا في السيد الحموشي وهو ما يتصف به من حزم و صرامة و حسن خلق

  • hayat lghayoura
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 22:14

    في الحقيقة خاص العقلية اللي تتبدل ماشي سيارات الامن لان بعض رجال الامن سامحهم الله يستغلون المهنة لاغراض شخصية واللي كنطلبوا من الله ومن السيد الحموشي يحسم في هادا الامر والسلام واللي فرط يكرط .من جهة المواطنين او من جهة رجال الامن.

  • kruta
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 22:43

    je remercie Monsieur al hamouchi pour son travail il est aimé par les marocains

  • محمد
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 23:03

    ‏‎ ‎نعيش في مدينة تامسنا بدون شرطة .حيث اللصوص و المنحرفون يتجولون كما يشاؤون.فنطلب من السي الحموشي يدخل الشرطة لهذه المدينة .و أعانكم الله

  • lilofr
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 23:14

    Aftati commence à en faire un peu trop
    Il faut mettre fin à ses accusations
    Ses élus de Nador se sont alliés aux pires espèces
    Son parti a présenté des élus qui n'ont jamais été au parti et a éliminé ses vrais militants
    Qu'il prouve ce qu'il avance comme accusations sinon il faut le cofrer
    Il est devenu fou
    Son parti l'a rejeté
    Alors que lui veut se montrer plus royaliste que le roi
    Vraiment il faut l'interner

  • تبليغ عن رشوة غليضة
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 23:22

    الان يجب ان نعرف من المسؤول على مصلحة البيئة لانه اصبحنا مطهدين من مافيا الملوثين للبيئة وبين السكان هده حرب تُترك للضحايا هل يدافعون عن نفسهم بوسائلهم الخاصة ام يُشتكون الى دولة اخرى فمثلا هناك صاحب حمام زمزم بالحزام الكبير يستعمل الغازوال والعجلات المطاطية لتسخين الماء ويقدف دخان خانق وحمم سوداء تتساقط على ساكنة العنترية ورغم عدة شكايات الى الملحقة47 وحفض الصحة لاشيء سوى التماطل للتواطء بالرشاوي من الجاني وابنه الجابي مند ثلاث سنوات من الطغي ولازال المشكل فائم رغم وجوده امام المصالح المسؤولة المشبوهة فهل تتوجه الساكنة بالاسلحة المتاحة واستعمال المشرملين بالقوة لدلك ام تقوم بمسيرة الى القصر الملكي لرفع الحيف من هد الحمام النووي في غياب استعمال الخشب البيئ

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 23:28

    نقطة اخرى على السيد الحموشي ان يجد لها حلولا هو ان بعض المجرمين يستغلون توقيت تبادل الفرق الامنية من اجل الاعتداءات و خصوصا بين الخامسة و السادسة صباحا و البارحة اعترض لصوص سائق دراجة نارية و من حسن حظه عرف كيف يهرب منهم

  • عبدالله
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 23:30

    Combien de fois j'ai fais des remarques au sujet de la poubelle dans les rues marocaine ,ce problème ne vas jamais être résolue parce que les gens n'ont pas encore compris ce que veut dire l'environnement ils sont fidèle à la poubelle et le mauvais odeur ,je crois que cela va durer une génération et peut être pas.

  • عمر
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 23:45

    عن اي شرطة بيئية تتحدثون و ما هي نتائجها على ارض الواقع انا اتفق مع السيد الحموشي فرغم انشاء هذه الوحدة من الشرطة لم نرى اي تحسن اي تغير و لو بسيط في مدننا ما يعني انها تجربة فاشلة تستنزف موارد الدولة

  • usa
    الثلاثاء 15 شتنبر 2015 - 23:48

    i really like your comment. it has a lot of good points.

  • فخورة بهسبريس
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 00:05

    نطلب من السيد الحموشي ان يستغني عن رووسا بعض المصالح الامنية و خصوصا مصالح البطاقات الوطنية برتبة متصرف او متصرف ممتاز من. عدة درجات لانه من غير المعقول ان يراسوا هذه المصالح الامنية الخاصة بالمواطنين من غير تكوين شبه عسكري بالمعهد الملكي للشرطة  

  • رضوان
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 00:35

    اشكر الاخ الحموشي على المجهود نحو خدمة الوطن اتمنى ان يشمل برنامجه مد ينة تامنصورت التي تعرف زياة في السكان لادخال الامن اهذ ه المدينة

  • mocasa
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 01:44

    Where is our opinion in this kind of decisions???

  • salwa
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 02:33

    من أخبار وبرامج دوزيم سنعلم إن كان حج سميرة السطيل – المعروفة بسيطايل – قد قبل.
    يكفيها عبرة ما جرى في الحرم ولم يكتب لها التواجد هناك حينئذ … فاتقوا الله فينا يا ناس.

  • ولد حميدو
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 03:58

    الدولة الوحيدة التي تخيف ايران هي مصر فهي قوة لا يستهان بها و هدا هو السبب الدي جعل دول الخليج تتقرب من السيسي و بغض النظر عن السياسة فلولا مصر فان ايران ستتدخل مباشرة و ليس عن طريق زرع البلبلة اما الارهاب فهو يقهر جميع البلدان بدون استثناء

  • عبد العزيز
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 08:53

    ان بعض التعقيبات لبعض الأخوة تحمل في طياتها مغالطات لابد من توضيحها :
    -أولا وبدون مجاملة فالسيد الحموشي مند توليه المسؤولية على رأس مديرية الأمن الوطني وهو يسير بخطوات حثيثة نحو تنظيم الجهاز الأمني حيث يتخد قرارات موضوعية وفي الصميم وبسرعة قياسية وناجحة
    -أن شرطة البيئة إهدار حقيقي للموارد البشرية بجهاز الأمن واجتهاد خاطئ يدل على سوء الحكامة فكيف يعقل بأن هناك خصاص كبير وعجز في محاربة الجريمة فعوض استثمارها في جوهر مهمة الأمن قام المدير السابق بخلق شرطة للبيئة لا فعالية لها بل هي خارجة عن نطاق اختصاص الأمن لا هناك وزارة قائمة بداتها وهناك شرطة إدارية جماعية مما يجعل قرار السيد الحموشي في الصميم
    -أن إدارة الأمن الوطني يجب أن تسند لهيئة المتصرفين لكون وظيفتها محددة في العمل الاداري والاستخباراتي العادي ولها من الكفاءة الادارية ماييفوق مستوى رجال الأمن فرجل الأمن يجب أن يكون عملهم ميداني وليس إداري بينما المتصرفين فإن وظيفتهم وطبيعة تكوينهم يجب أن تكون إدارية فمنطق الأشياء واضح مما يقتضي إخراج جميع رجال الأمن من العمل الاداري إلى العمل الميداني لتعزيز الموارد البشرية.

  • chouf
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 12:59

    م ا محل الاعراب للمكاتب الصحة البلدية في وطننا الحبيب.عندهم ما اديروا اوبزاف.راحة وصحة المواطن في رقابهم.الله يهديهم افكوا علينا التلوث البيئي …وعلى المسؤولين على اختلاف المستويات ان يعيروا الاهتمام لهاذه الفيئة المختصة تستطيع المكاتب الصحة او اي تسمية اعطيت لهاذه المكاتب ان تخلق المعجزة لان تقنيويا متخصصون في مجلات مختلفة وان ياخذ بارائهم.

  • مصطفى ولد الغسال
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 13:00

    بسم الله الرحمن الرحيم ، ولا يدوم الا وجه ربك العظيم ،أقول لسيد الحموشي ولد الحمونية،اي بيئة هده التي تتكلم عليها أضن انها تلك التي تجاور القصور والمنتجعات التي امتصها اللدين نهبوا المال العام واستضعفوا اخوانهم فعمت الفوارق الاجتماعية ،دون ان ننسى هجرة سكان البوادي الى المدن فهده كانت سببا في انتشار مدن الصفيح والبناء العشوائي
    فيلات وقصور وملاعب للكولف والخيل المسومة ،نقط سوداء وشوارع ضيقة وكترت الاسواق وسلطة متعجرفة
    ،لقد وصوّتنا على حزب العدالة في شخص العثماني،تجزئة الخير تعاني من الروائح التي تنبعت من مرآب مقاطعة عين الشق سيدي معروف ،ناهيك عن الإزعاج التي تسببه شاحنات القمامة. شكونا عدت مرات وبدون جدوى ،
    ولكن هدا هو حال المستضعفين من غابر الزمان الى يوم الدين

  • jalil chraibi
    الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 16:19

    Appel à tous les responsables du PJD, si vous avez des preuves au sujet de l'utilisation de l'argent de la drogue, présentez les à la justice, sinon vous devenez complices. Si vous n'avez pas de preuves fermez vos °°°° vous portez préjudice a l'image du pays. Assez d'enfantillage murissez un peu

  • ملفات الفساد
    الجمعة 18 شتنبر 2015 - 16:43

    لمن لا يعرف سبب احداث شرطة البيئة بالمديرية العامة للامن الوطني
    اقول
    ان المدير السابق غير الماسوف عليه اراد ان يخلق منفدا °°°° المال العالم جهارا نهارا دون حسيب ولا رقيب وان يرضي بعض ابناء " باك صاحبي" من اجل توظيفهم بهذه لمراكز لانهم لا يقدرون على العمل بالشارع العام هذا هو السبب الحقيقي
    عن اي شرطة بيئية يتحدثون في الدول المتقدمة حيث القائمون عليها هم ناس صالحين يضعون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار شرطة بيئية ماهي الضمانات القانونية للعمل اولا وزجر مخالفات البيئية ومدننا مليئة بالقاذورات
    والنفايات
    انه "العكر فوق الخنونة" انه الفساد الاداري والتحايل وابتكار طرق لنهب المال العام
    نرجو من السيد الحموشي ان يضرب بيد من حديد على كل الايادي الفاسدة التي لازالت بالمديرية العامة للامن الوطني ومن جملتهم هؤلاء الذي قاموا بترشيح والي امن سلا "……" قبل ان يعزله السيد الحموشي
    لانه بغير هذا لا يمكن ان نتحدث عن اصلاح جدري بهذه المديرية

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين