رصيف الصحافة: 200 مليون في جيب الزاكي بعد انفصاله عن المنتخب

رصيف الصحافة: 200 مليون في جيب الزاكي بعد انفصاله عن المنتخب
الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:00

بداية رصيف الصحافة الخاص بنهاية الأسبوع من “الصباح” وما أوردته عن قبول بادو الزاكي، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم السابق، بـ200 مليون سنتيم من أجل فك ارتباطه بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ بينما ينتظر أن ينال سعيد شيبا، المدرب المساعد، وعبد الرزاق العمراني، المعد البدني، تعويضات الاستغناء عن خدماتهما؛ أما إمكانية الاحتفاظ بخالد فوهامي، مدرب حراس المرمى، فتبقى قائمة.

وزادت الجريدة أن الجامعة يرتقب أن تعلن التعاقد مع الفرنسي هيرفي رونار، كناخب وطني، بحلول السبت، من أجل تقديمه للإعلام يوم الاثنين، قائلة إن عقد المدرب الجديد سيمتد حتى مارس 2019، وسيساعده في مهامه باتريس بوميل، الذي سيتكلف بالمنتخب المحلي؛ أما مصطفى حجي فستسند إليه مهمة التواصل مع اللاعبين. وزادت “الصباح” أن الحسم قد تمّ لصالح رونار، رغم وصول تراباتوني وحسن شحاتة إلى المغرب لتقديم طلبات التدريب.

وفي خبر آخر، أوردت اليومية عينها أن تقارير استخباراتية أوروبية كشفت أن “داعش” أوشك على إنهاء انتشاره بما يتماشى مع إستراتيجيته الجديدة المغيرة للمواجهة مع التحالف الدولي والنظام السوري والطيران الروسي. وذكرت “الصباح” أن “تنظيم الدولة” استغل نزوح السوريين لتمرير عناصره إلى جبهات جديدة، خاصة ليبيا، التي ضرب فيها إرهابيون مغاربة موعدا للتجمع والاستعداد لتنفيذ هجمات في مصر والمغرب.

“عصابات ترعب السائقات بالرباط”، تورد “الصباح”، قبل أن تقول إن الشرطة القضائية تجري، بالعاصمة، أبحاثا لإيقاف أفراد عصابة متخصصة في استهداف الإناث لسلبهن سياراتهنّ، مع تنفيذ أعمال سرقة، والتهديد بالسلاح الأبيض في حقهنّ. وزادت الجريدة ذاتها أن ثلاثة أفراد يتربصون بالسائقات في مدارات طرقية، وعند توقفهنّ تتم مباغتتهن بالسلاح الأبيض لفتح الأبواب. ويجري احتجاز الضحايا إلى حين تنفيذ السرقات.

أما “المساء” فاهتمت بتشديد إجراءات المراقبة على مراكز التدريس الخاصة بالبعثات الأجنبيّة. وبرز ذلك في التدقيق في هويات المرتادين، وتفتيش الحقائب، استجابة لتعليمات بالرفع من مستوى الحذر.

الورقية ذاتها أوردت أن الشرطة فككت شبكة إجرامية تستعمل أجهزة بوليسية للتمويه على نشاطها بطنجة، إذ نفذت عمليات مختلفة، من بينها احتيالات على راغبين في الهجرة غير النظاميّة. وكان عناصر من العصابة يتنكرون في هيئات لرجال الأمن لإرغام المرشحين للهجرة على الفرار من مكان الانطلاق المفترض للزوارق الوهمية، متخلين عن دفعهم مبالغ وصلت أحيانا إلى خمسة ملايين من السنتيمات.

وعلاقة بموضوع رحيل الزاكي عن النخبة الكروية المغربيّة، قالت “أخبار اليوم” إن “جامعة لقجع” فاوضت “كومبارسات” كي يخفض المدرب رونار من سقف مطالبه، بعدما حسمت في اختيارها، تجنبا لمبالغة الإطار الفرنسي.

وفي المنبر نفسه ورد أن مديرين بالهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تنافسا على توظيف حوالي 10 أشخاص خلال الأسابيع الماضية، دون الإعلان عن المناصب وفتح الأبواب للتباري. وقالت “أخبار اليوم” إن مصادرها كشفت أن هذه التعيينات أثارت جدلا كبيرا، خاصة أنها تمت بعيدا عن عيني الرئيسة أمين المريني.

مركز محمد بنسعيد آيت إيدر يضع اللمسات الأخيرة لتنظيم مناظرة دولية حول قضية الصحراء، بحضور شخصيات دولية، وممثلين عن البوليساريو، وذلك بداية أبريل المقبل بمراكش. وذكرت “أخبار اليوم” أن المركز تلقى ضمانات من الدولة، تبعد أي مساءلة ضد ممثلي البوليساريو بفعل التعبير عن مواقفهم خلال المناظرة.

كريم التاج، المستشار عن حزب التقدم والاشتراكية بجماعة تيفلت، فجر فضيحة خلال دورة فبراير للمجلس، وهو يكشف أن رئيس وأمين مال جمعية للباعة المتجولين موظفان، وقال إن الباعة تبرّؤوا منهما واعتبروا أنهما لا يمثلانهم. ووفق “الأخبار” فإن قائد الملحقة الحضرية الأولى بالمدينة برر المعطى بكون الموظفين المعنيين بكلام التاج يقومان بمهام إدارية داخل الجمعية المشار إليها.

“الأخبار”، وفي خبر آخر على أولى صفحاتها، نشرت أن شابا، يمتهن التجارة، تحولت حياته إلى معاناة عقب استدراجه من طرف مرتاد ملهى ليلي، بغية تناول وجبة عشاء بالمهدية، ضواحي القنيطرة، قبل مواصلة تحركه نحو الدار البيضاء. “وجد نفسه محاصرا من قبل “فِيدُورَات”، انقضوا عليه وعرضوه للتعنيف، وقاموا بصبّ “المَا القَاطْع” على وجهه، حتى فقد وعيه، وجردوه مما بحوزته من أموال”، تكتب “الأخبار”.

‫تعليقات الزوار

83
  • احمد@@@
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:09

    الزاكي دا 200مليون والمدرب الملقب بالتعب سيجني
    300مليون في ضرف اربعة اشهر
    فالزاكي طاح على الجا معة ب2 فرانك .

  • صاغرو
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:10

    ياك ما سرقها
    اتمنى ان تصل الصحافة ايضا الى راتب المدرب الجديد الذي تم التعاقد معه منذ مدة والذي عمل معه حجي كمساعد في الوقت الذي كان يحصل فيه على راتبه كمساعد للزاكي

  • سعيد مغربي قح
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:12

    بسم الله الرحمان الرحيم

    -".. بـ200 مليون سنتيم من أجل فك ارتباطه ..المغربية لكرة القدم..".

    فك ارتباط ب200 مليون.. هذا هو سر فرحة الزاكي "بالسيف ما يخرج مرفوع الراس"..أما هذاك "هيرفي رونار" فباين من سميتو سيكون "ثعلبا" و "يهرف" على الباقي.."شتيو على جامعة عندنا آ لخوت..".

  • ابو اياد
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:13

    اللهم ان هذا لمنكر اغتناء غير مشروع باموال الشعب

  • محمد أمين
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:14

    علينا أن نعترف أن هذه النوعية من الصدمات ما هي إلا نتاج لنسق من العبث المجتمعي بشارك فيه كل واحد منا من موقعه.

  • مجرد ملاحظ فقط!
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:14

    ميزانية المغرب كلها صُرفت على الوزراء والبرلمانيين والمدربين والمسؤوليين على الرياضة بصفة عامة ولم يبقى للشعب المغربي المسكين سوى الفتات….
    ولاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم!

  • عثمان
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:14

    مرتاد ملهى ليلي باين العربون معمن غادي احمد الله هادوك راه كانوا يقطعوك مشي غير الماء القاطع البشر راه ولى غير يبانو ليه الفلوس يقتل اللي كان وخا يكون اباه اللي والدو

  • wislani
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:15

    200 مليون سنتيم ..الله..يجعل البركة..ربما ..احسن..اجرة..باردة..للزاكي..
    موظفان بائعان.متجولان…ببلدية ..تيفلت..اين هم.افراد ..القوات المساعدة..لتنظيم..ااموظف.البائع المتجول..

  • مغربي من أمريكا
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:15

    بصحتو وراحتو. اللهم في جيب مغربي مسلم عمل بتفان وبروح وطنية خالصة ولا في صليبي همه المال وكفى ولا يحقق شيئا يذكر. لو كان المغاربة لهم غير على البلد لما دخل شخص واحد لأي مقابلة كرة القدم سواءا للمنتخب الوطني أو البطولة حتى تنظف الجامعة من الشلاهبيا ويعاد المدرب الوطني لمكانه

  • محمد زيطان
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:18

    يبدو ان الرياضة المغربية ليست بمعزل عن كبوات في قطاعات اخرى من قبيل التعليم،الصحة، القضاء…
    البلاد محتاجة الى اعادة النظر ومراجعة الذاة…كم يكفي من الرتوشات السطحية والنتيجة الى اكثر كارثية…

  • nasirhakk
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:19

    قال الزاكي:"بكل تأكيد لا يمكن إلا أن أشعر بالرضا التام.."وقال:"أنا مع مصلحة الوطن و الكرة المغربية و إن كان رحيلي و تنحي عن مهامي فيه هته المصلحة فأنا أول المرحبين" = 200 مليون . هادشي غيباش نمشي

  • شكون
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:21

    200 مليون هي جوج
    ايوا المتخب متاهل لكأس العالم في المريخ
    ايوا منين جات 200 مليون؟
    مني ومنك البودالي واقسمها على 1500 درهم فالشهر ديالك وشوف أحماد مول البيسري شحال هيا

  • halim
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:23

    فلوس الشعب وزعوها كيف يعجبكم. بالصحة والراحة.

  • toukb aswad
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:23

    تبذيرأموال الشعب الفقيرالضائع المحتاج،الغني نزيده غنا والفقيرنزيده عصا وبؤسا!هل تخرج هذه الجهة الكروية الزكاة؟ولم أحسد الزاكي!لكن أرى عدم توازن مريع!رأيت شبابا لايستطيع تصويروكسب10دراهمفي اليوم أو شراء ربطة نعناع للدار!

  • Hatim
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:23

    الاقالة افضل له مع علمه الكامل بقدراته ان الراس الاخضر خط احمر ولهذا قال خرجت مرفوع الراس حيث لامحالة ان استمر سوف يخرج مطاطا الراس وذالك استنادا على النتائج التي حصل عليها والتركيبة التي يعتمد عليها في كل مبارة

  • لا اعرف
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:26

    واك واك اعيباد الله …ما شي مشكل اسي الزاكي لقد قراءة المقال الذي قلت فيه بأنك تشكر المغاربة الذين ساندوك وتاقوا فيك ….إذن احسن وظيفة في العالم هي مدرب …ونا نعيييييق. ..200 مليون. .ايوا خدام انت بليل والنهار ومجتمع حتا ربع ديالها. ..بالصحة السي الزاكي. .أيا دوار معانا …شي صدقة …

  • hicham
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:29

    مجموعة من السماسرة ﻻ يتوقفون عن امتصاص اموال الشعب وحينما يتعاقدون مع المدرب القادم وياخدون ممستحقاتهم من السمسرة سيلغون العقد للبحث عن ضحية اخرى وهكذا وذالك …….

  • العياشي
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:30

    يستهل السيد بادو الزاكي لان هذا الانسان اعطى لكرة القدم المغربية كانسان اولا وك كلاعب و كمدرب يستهل اكثر لو كنت غنيا لاعطيته اكثر من ذالك احبك في الله يا الزاكي الزكي و الذكي.

  • هاشمي
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:30

    الزاكي يضرب ثلات عصافير بحجر واحد..العصفور الأول كونه يعرف أن أموره التقنية واختياراته البشرية ضعيفة لم ولن تجدي شيئا سيما مع اقتراب مقابلة الرأس الأخضر المتفوق علينا تقنيا وبدنيا..العصفور الثاني وهذه المرة بطعم دسم 200 مليون سنتيم (باردة) لفك العقد مع لقجع..والعصفور الثالت سيكون معنويا وفي غاية الذكاء لأنه سينتضر أول تعثر للمذرب الجديد لتنتفض المدرجات بغاينا الزاكي بغاينا الزاكي ،وهنا سيضهر بمضهر البطل..ولكل رأيه ولكم واسع النضر.

  • أبو الفتوح
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:32

    المال السايب هو مايحدث في جامعة الكرة المغربية مند أن قام "اللاعب النيب نور الدين" بشعل فتيل التفرقة ذاخل الفريق.
    كم من الملايين حصل كل

  • mohajir
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:33

    قسم بالله مكين غير شفر حد خوه لازكي الا ربعتو ولا داك القجع تلكيتوها بلد السيب تدرو فيها ليبتو مكينش لحسبكم كون كنتو فبلاد القانون كون رجعتو ديك الفلوس ولكن رجاء فالله كولشي تشفر, 600ملليار وبزاف بغي نتسط انا اشنو عطو هد الناس لبشرية ب ازززززززززززززززز

  • هارون
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:35

    200 في الجىب هذه هي الوطنية، إنهم يلبون نداء الوطن…إنهم…..لاداعي …..!

  • مواطن
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:36

    فرنسا فرنسا فرنسا كل شيئ فرنسا . و اموال الشعب المغربي تدهب الى ماماهم فرنسا . نحن لا نريد كرة قدم نريد بناء مساجد و المدارس و المستشفيات و وخلق فرص شغل و حد من هجرة الادمغة و … و … مادا استفدنا من كرة القدم غير تبدير اموال الشعب.

  • Observateur
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:37

    2.000.000 DH pour rompre le contrat à l'amiable.qui lie l'ex entraîneur des chats de l'atlas et la FMF c'es trop cher payé .pour 18 mois d'exercice fictive et des résultats très médiocre ,et dieu seul sait combien le nouveau entraîneur va toucher par mois net d'impôts sans compter les privilèges avec et les clauses du contrat de ce dernier si la FMF voulait s'en débarrasser pour une unième fois!!!! Laka Lah ya Watani.

  • ضريبة الدخل
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:37

    اعباذ الله لماذا لاتتحرك مديرية الضرائب لاستخلاص ضريبة الدخل من المدربين
    القجع يجب ان يحاكم لانه موظف سامي لوزارة المالية ولايطبق قانون ضريبة الدخل
    200 مليون يجب استخلاص 80 مليون كضريبة او رمي القجع في السجن

  • Mohamed
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:37

    يا سلام كل هذه الملايين تعطى بهاذه البساطة وكان الامر يتعلق بوليمة.
    كفاهم الملايين اللتي اخذوها كمرتبات شهرية لسنوات , ولمذا لا يتبرعوا بتعويضهم للفقراء

  • youness
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:38

    في ظل تصريحات بنكيران الشعب خاصوا يصبر معنا ملايين تصرف على جهلاء الكورة

  • مول الشي
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:39

    انا بعد الضريبة ما بقيتش كنخلصها هادي مدة ماكين غير الغش

  • طارق
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:40

    و ماذا فعل المدربون و الأطر المغربية للمنتخبات الوطنية. كأس أفريقيا 76 إنجاز تحقق بقيادة مدرب أجنبي كذلك إنجاز 86 كان بقيادة مدرب أجنبي و لا ننسى جيل 95 إلى 2000 بقيادة مدرب أجنبي. النجاح الوحيد كان مع الطوسي في كأس أفريقيا للشبان المقامة بالمغرب و إنجاز الزاكي 2004 المقام بتونس الشبيهة بالأراضي المغربية. فاخر و الزاكي باعوا الوهم للمغاربة مرحبا بالمدرب الأجنبي الذي يعرف التعامل مع عقول اللاعبي المغاربة ( بين قوسين ) الأجنبية.

  • الكرة المدرهمة
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:40

    شكون بحالك خارج بعرمة د الفلوس بلا تعب ولامشقة ولا هم يحزنون اخدم يا التاعس للناعس اشمن كرة واشمن اسحاسح

  • كلمة حق
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:41

    السلام عليكم.
    فلوس البن اديهم زعطوط.
    الطوسي+الزاكي+ هنري مشيل+جيرس.
    الجامعة والاربعين حرامي

  • شعب يخلص ولحكمة تتفرج
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:43

    حللو ناقشو ابحتو تكتشف العجب مع حكومة بنكران وقفات لحركة طارت البركة انتشرات لبطالة وسرقة ولقتل ولنتحار ولتجار في لمخذرات وتلاعب بالمال العام واهداره في مشاريع وصفقات وتعينات وتوظيفات زبونية ولمحسوبية وشعب في دار غفلون يقبل كثف ابوهم روحي بنكران ويصفق ويؤيد استحماره وتكالبه على هذا الوطن والمواطن البسيط = الحائط القصير الذي اصبح يؤدي فوق مصاريف معيشته زيادات شهريا من 980درهم الى 2769درهم شهريا لرفاهية واجرة وتعويضات وبريمات لوزراء ومنتدبات وللبرلمن بغرفتيه ولشبيحة المتحزبين الاسترزاقين اصحاب شعارات ولوعود لكاذبة وصلات الجماعه واستعمال الدين وتشيطين واكلت لبصار ليستحودو على عقول لغافلين ويملؤ ارصدتهم من ضهر شعب هل تدري اخي الواطن كم يكلف كل وزير شهريا من مال شعب 22مليون سنتيم +مجانية سكن ومحروقات وسكن راقي اوتعويض عليه لبرلماني يكلف دولة ب 7ملاين و980الف درهم شهريا +و+و+و+لمتخبي يعلمه الله رؤساء الجماعات ولجهات ودوواوين واصحاب امضاء لمشاريع وصفقت وتخطيط يكلف دولة من 7ملاين سنتيم للفرد الى 40مليون سنتيم قراو في المريخ وبنكران ومن سبقوه بيعين لماتش بيناتهم ولكورة محكورة ملايره تهدر من

  • ع.م.
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:44

    ما زلت أتدكر لما انفصل المدرب تربتوني عن بايرن ميونخ. كان له لا يزال في العقد سنتين. لكنه رفض الحصول على تعويضات بقوله أنه لا يستطيع أخد أموال كتعويضات للاشيء.
    أين الزاكي الدي باع لنا وهم الوطنية من تربتوني. رغم معرفته أنها 200 مليون من أموال الشعب.

  • france
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:48

    ا لله ازيد ليه الخير كم كان يقضيه كيرتس وزمرته اما القجع كم يتقاضى اما راتب الثعلب شحال مع بوكيوض حجي بصحى نتا خونا السي زاكي حلال عليك غذا ان شاء الله دخلوا الملعب وغدي تخلصوا القج ومدربه وحاشيته وسيستحمركم ان شاء الله عنذ الانهزام

  • moha@hotmail
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:50

    انه العبث بعينه اموال الشعب يبددها السفهاء

  • nabel
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:50

    كروش الحرام يدعون حب الوطن و يسرقون المواطنين..ز قتش ماشية تقدي يا بلادي يا قلبي

  • مول المعقول
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:52

    السيد الزاكي عالم كبير في تدبيج العقود و كل الفرق التي دربها وصلت معه إلى نفس النهاية التي انتهى بها ارتباطه مع الجامعة.حيث ترك الكوكب في أزمة مالية بعد أزمة النتائج معها سقط على إثرها إلى القسم الأدنى، مع الوداد كذلك مرتين و هو لا يتوفق في مهامه و انتهت الأمور معه إلى نفس المصير، الوداد يترانجا معه بفلوس كبيرة، ،،
    في نظري جامعة الفهري ضيعت المدرب الحقيقي و الذي أعطى إشارات قوية و لو أن الظروف التي اشتغل فيها لا تمت بصلة إلى أجواء لجامعة السابقة و هذا المدرب هو الطوسي الذي له دبلوم علمي كبير و قابل للتطور و لم يشترط عقدا أو كان يريد المال و أظن أنه كان واثقا من نجاحه و كان سيعيد للبطولة قيمتها حيث صرح أن النتائج تأتي بالعمل مع اللاعبين ،، أي أنه كان يهدف للتكوين و بالتالي سيشتغل طيلة العام عكس السيد الزاكي الذي يعتمد كليا على المحترفين خارج المغرب،لكي يمضي الوقت في الترحال في أرقى البالاسات وووو أو يستكين للبطالة حتى تاريخ فيفا يأتي كهلال العيد، ،،

  • السباعيfes
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:56

    البطالة, الفقر, ازمة التعليم, البنية التحتية الضعيفة ,الجفاف, دخولنا حروب كونية ,اليمن ربما سوريا ,وووو زد ازمة الصحة ,ورغم ذلك نقول للمستهترين باموال الشعب بالصحة ,ملئ جيوب اهل اللهو من رياضيين ا لفاشلين ,ومهرجانيين تائهين ,وسنمائيين مشبوهين ,كيف نريد ان تبكي السماء غيثا ,والارض ان تكف رقصا شمالا ,ومال الفقراء يهدر ووو ….. ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • mohamed
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:58

    ماحشمتوش تقيمون صلاة الإستسقاء أولاد الشعب يهاجرون مع اللاجئين لأوروبا وأنتم تلعبون بالملايير من أموال دافعي الضرائب كيف يستجيب لنا الله ونحن على هذا الحال السنة الماضية رحمنا الله بمطر غزير فكانت سنة جيدة بكل المقاييس فبعدها نأتي بجينيفر لوبيز لترقص بعورتها العارية على مآسي الطبقة الكادحة وتنطبق علينا الآية
    ( وإذا مس الإنسان الضر دعانا لجنبه أو قاعدا أو قائما فلما كشفنا عنه ضره مر كأن لم يدعنا إلى ضر مسه كذلك زين للمسرفين ما كانوا يعملون)

  • بارد
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:59

    كولو كما بغيت حنا باردين الحكومة دير مابغات فينا ….

  • غيور
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:00

    الحبة والعاقة موجودة عند الجامعة وكل واحد غادي يدي حقو ألزاكي والعمراني وشيبا وفوهامي وحجي باش كل واحد يبقى على خاطرو.والشعب شبع فقصة من2006.والجامعة تفاهمت مع رونار هادي مدة ودايرا علينا مسرحية مع اللجنة المكلفة باختيار المدرب الجديد. وعندها الوجه باش تقبل السيدي نتاع شحاتة من بعد داكشي الي دار للجديدة وهدر في المغاربة

  • صاغرو
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:01

    توضيح
    راه هاديك 200 مليون على تعويض على الفسخ التعسفي للعقد
    وراه الزاكي سمح فبزاف
    فقوانين الى جريتي على مدرب خاصك تخلصو فالمدة للي باقيا في العقد
    اللهم الى بغينا الزاكي يسمح لديك الرباعة
    زعما بغاو بحركو الزاكي راه شد 200 اللهم فيه الفلوس مشات مشات

  • rachid
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:03

    60مليون في الشهر لمدة 20شهر تساوي مليار و 200مليون ودزيدوه 200مليون…علاه بالسلامة شنو دار!! اللهم هذا منكر…زد على ذلك الامتيازات..انا مابقيت فاهم والو.

  • المعلم
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:04

    للأسف المحسوبية والميز حتى في الرياضة ، عومل المدرب فاخر بغلظة وفظاظة عندما أقصي المحليون وكأنه ارتكب جرما ،رغم أنه بذل كل مافي استطاعته لإنجاح الفريق الوطني ، في حين عومل الزاكي بكل تقدير احترام بل كوفئ بمنحه مبلغا كبيرا وهو الذي لم يحقق مع المنتخب أي نتيجة إيجابية.ربما فاخر ليس عنده في الجامعة أصدقاء يدافعون عنه ويلمعون صورته.

  • bdou@
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:10

    راه دار معهم مزيان، لو كان أجنبي لدفعوا له الخلصة ديال 4 سنين، أو يوصل معهم إلى المحكمة، 200 مليون اللي أخذها الزاكي غادي يأخذها الثعلب رونار في الشهر وربما أكثر مثل غيريتس.

  • واواك
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:11

    الزاكي دائماً يدعي الوطنية لمادا لا ينسحب بدون مقابل

  • المواطن
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:18

    يجب على السلطات اغلاق حانة مهدية احتراما لهده المدينة التاريخية ولشرفاءها وادا لم تغلق فعلى المواطنين تفادي الاقتراب منها فصاحبها رءيس عصابة يتربص للمواطنين وينتضر ان تلعب الخمرة المغشوشة في رؤسهم للانقضاض وسلب كل ماتبقى لهم من اموال ورميهم الى الخارج

  • casablanca
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:23

    2.000.000 dhs + 22 mois de ne rien faire =1 milliard et demi + l agrement + UN Café + promotion immobiliere c est une personne qui a beaucoup de chance dans la vie portant il y a des joueurs de sa genaration qui conduise ded taxi .

  • بنت الريش
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:24

    الحساسبية كثر ;الزاكي يربطه مع الجامعة عقد قانوني;ووفى شروطه;يتصدر المجموعة;يشتغل بجد;اللوبي الفاسد لم يستسغ نجاحه;ويعلمون جيدا بانه على الطريق الصحيح;لهذا جندوا الخلية النائمة حجي وافتعلوا المشكل ليبنوا عليه الاقالة;ومما يؤكد صحة القول;من عينوا لاختيار خليفة بادو?للاسف اعلامنا لا ينقب ولا يكلف نفسه عناء البحث عن المعلومة وهذا مايسمح للفاسدين في التمادي;يجب كشف المستور وتعرية الايادي الخفية التي تتحكم في خيوط اللعبة.لماذا رونار ?وقبل الاوان بالخصوص ان مدربين اكفاء اكثر منه بكثير وصلوا لوضع ملفاتهم يجب فتح تحقيق في هذه المهزلة.

  • awsim
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:29

    الآن قرأت ما يلي في مقال مطول على هيسبريس لمحمد بودهان(وضمن هذا النوع من الفساد شبه القانوني يمكن إدراج معاشات الوزراء ـ والبرلمانيين أيضا ـ التي أصبحت حديث الساعة في المغرب (نحن في فبراير 2016). فمنذ تسعينيات القرن الماضي، والوزراء يستفيدون، ومدى الحياة مع توريثه لأراملهم وأبنائهم، من معاش شهري بمبلغ تسعة وثلاثين ألف درهم ما لم تكن لهم مصادر أخرى للدخل…).. (والحال أن وزراءنا المعنيين لا يدفعون دانقا واحدا في أي صندوق للتقاعد. وإذا كان البرلمانيون يساهمون في تمويل تقاعدهم بمبلغ 2900 درهم شهريا، إلا أن الدولة تساهم هي كذلك بنفس المبلغ من المال العام، ودون أن يكون لذلك سبب قانوني معقول. أما ما ليس قانونيا ولا معقولا أصلا، فهو أن مساهمات البرلمانيين تخص فقط العدد المحدود من السنوات التي يمارسون فيها مهامهم كمنتخبين برلمانيين)وقس على هذا ماجاء في المقال اعلاه وهكذا..والازمة على البسطاء فقط..اصلاح التقاعد بمعنى افقارالمتقاعدين..ونفس الشيء يمكن قوله على اصلاح صندوق المقاصة..الخ الخ

  • كوايري
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:32

    سنة 2005 وفي اقصائيات كاس العالم وعلى مشارف المباراة الاخيرة والحاسمة امام تونس بملعب رادس..وبعدما تمكن الزاكي بطرق اقل مايقال عنها انها قمة في الدناءة من ابعاد مساعده عبد الغني الناصيري( والذي هو صاحب الانجاز الباهر في كاس افريقيا تونس 2004 وليس الزاكي طبعا)…اقول على مشارف هذه المباراة الحاسمة قام الزاكي عامدا متعمدا بابعاد عميج الاسود النيبت بدون اي ذنب اللهم محاولة الزاكي تجريده من صفة لاعب دولي وحرمانه من اشهار طوطوفوت وكوكاكولا من اجل الاستئثار بها لنفسه…وبدلا من النيبت قام باشراك اللاعب بنعسكر..والنتيجة !! طرد مبكر لبنعسكر ببطاقة حمراء رجحت كفة التونسيين ليخطفوا التعادل ويتاهلو لكاس العالم …في المباراة الحبية امام روسيا في 2014 الزاكي يشرك اللعب الرجاوي متولي في الدقيقة 92 وهو منهزم ب 2/0 في سلوك هو الاغرب في تاريخ الرياضة العالمية..اشراك تيغدويني بدون تجربة افريقية في مباراة غينيا الاستوائية واستبدالة في الدقيقة 27 مما سبب لهذا الاعب ازمة نفسية..انه نماذج من سلوكيات مدرب فاشل يجر وراءة 22 سنة من التدريب خالية من اي لقب اللهم الفضائح والهزائم وحب المال..برافو لقجع

  • مغربي
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:34

    فلوس المدرب الفاشل موجودة
    و فلوس اساتدة الغد غير متوفرة
    هذا ما يشكل خطرا هلى السلم الاجتماعي

  • bdou@
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:36

    أحد الردود يعيب على الزاكي أخذ جزءا من حقه. لماذا هل هي أموال خصصت للإنفاق على اليتامى!! خلي السيد ياخذ حقو راه كيتبرعوا فيها غير لصگع واصحابه، تعرف المسؤولين ديالنا ما يغلبهم إلا الأجنبي بالقانون،

  • مغربي
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:39

    اظن ان الزاكي قام بواجبه ما خلاوهش يكمل

  • شعب الدراوش
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:41

    هده هي نتيجة المسيريين الفاشلين اموال الدولة تضيع هباءا منتورا والله عار وعيب اتعلمون لماذا هدا الشبح يخيم علي كرة القدم المغربية من زمان لأنه( كثرة (blabla) والتدخلات فى شوؤن المدرب لا فرق بين الزاكي والمدربين الأجانب الا لان……كمل. الجامعة م. المغربية لن تستفيد من الأخطاء الماضية ودائما التاريخ يعاود نفسه، فإذا بقي الحال على وضعه فلا داعي لصرف هده الاموال الطائلة في شيئ لا يعود بالمنفعة على الشعب المغربي على الأقل نتيجية إيجابية والا ابلاش ومناقص من هدا المرض والطاعون وبعض المعلقين لا يعلمون شيئ ويزيدون في الطين بلة شكراً هسبريس

  • Ex sergent
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:13

    أما مصطفى حجي فستسند إليه مهمة التواصل مع اللاعبين….يا سلام 20 مليون شهريا من أجل التواصل ويعيش في فرنسا يا ولاد الحرام 22 عام ديال السربيس وتمارة الكحلة فالصحراء اعطاوني 1500 درهم شهريا هاذا هو الجزاء والاعتراف بالجميل

  • خالد
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:17

    على السيد لقجع ان يتحمل مسؤوليته كاملة في هذا الاختيار،وأن يستعد للمحاسبة في حالة الاخفاق، كفى من الارتجال والتسرع.

  • باجدي واد كريفلة
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:17

    200مليون غير لزاكي وغير باش ينفصل شحال كيطلع علينا المدربين والجامعة والاعبين واخا نربحو كاس العالم ماشي كاس افريقيا وما ندخلوش لفلوس اللي خسرنا انا كنعرف اي حاجة خاس يكون فيها الرباح ماشي لخطية بينما الشعب الكادح ما عينو الجفاف ولا

  • ع.م.
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:59

    200 مليون يعني أخد لكل مواطن 6 ريال. نحن 10 في الأسرة يعني أخد منا 3 دراهم. عايب الزاكي أرجع مال الشعب. ألم تستحي أن تأخد مال للاشيء. كأنك صدمتك شاحنة و حصلت على الدية. و أرجع الكريمات لي عندك.
    كدما اتقاقي كدما اتزيد في البيض.

  • ولد حميدو
    السبت 13 فبراير 2016 - 01:12

    عندي ملاحظة واحدة

    الزاكي اخد الملايير بفضل مطالبة الشعب برجوعه و حبدا لو 200مليون الاخيرة تبرع بها في بناء دار للايتام
    و لكن مستحيل لان الكرة مملوءة بالريح و الريح لا يؤكل

  • عضوة البجدي
    السبت 13 فبراير 2016 - 01:20

    هنا هنتوما الا كانت الكرة في المغرب شي

    الهواة افضل من البطولة الاوطنية ديما هوارة

  • محمد
    السبت 13 فبراير 2016 - 01:52

    مبلغ قليل
    ف 200 مليون لن تشتري له حتى شقة فخمة
    دار معهم مزيان و قبح الله الفقر و لكن قنع شبع عند الزاكي او وليداتو كبرو و اسود الاطلس انقرضت

  • الزاكي الانتهازي الوصولي
    السبت 13 فبراير 2016 - 01:52

    والله لكنت من اكثر المحترمين للزاكي كحارس عملاق ولكنه إبان عن انتهازية ووصولية لا لكونه أخذ كل هاته الأموال بل لكونه داءىما يتشذق بالوطنية بمناسبة وبدون مناسبة في حين انه لايمت اليها الا باللسان آه كم امقت من يقولون بافواههم ما لايفعلون . الريع ثم الريع والوقاحة او العنين مخرجين يقولون الوطنية فماذا أعطى هذا الوطن للشهداءىنا ولابناءىهم ؟ ديور الشهداء التي كتيرا ما يلقبها الناس ديور المساكين . هءولاء من يستحقون المكفاءة لكن فضلوا الاستشهاد في سبيل الوطن بسكوت وحتى ابناءهم تراهم لا يفتحون افواءهم بوطنيتهم لأنهم يعلمون ان الوطنية فعل وليست بقول فقط ويطبقون قوله عز وجل لانريد منكم لاجزاءا ولا شكورا . الحمد لله الذي يوجد الله الواحد القهار الذي لا يمكن نفاقه والكذب عليه لانه يعلم كل شيء وبه محيط.

  • fidel marocain
    السبت 13 فبراير 2016 - 02:08

    zaki est un mauvais entraineur certains le defende juste parce qu il est marocain et pas de ses competences si un jour un entraineur etranger a touche bcp d argent c est pas une raison pr donner de la rgent aussi a quelqun et surtout s il ne merite pas meme s il est marocain en fin je pense que 50 million c est trop

  • تمسمان
    السبت 13 فبراير 2016 - 02:22

    أو فين بن كيران أتعرض في المطار قبل ميهرب

  • زيد
    السبت 13 فبراير 2016 - 02:24

    اللهم عليك بالظالمين الذين يأكلون أموال الشعب اللهم إن الشعب مظلوم فانتصر له يا رب فلا نملك إلا الدعاء أمام هذا الظلم

  • زعطوط
    السبت 13 فبراير 2016 - 02:35

    يقول المتل فلوس البن الداهم زعطوط وخلى من وراه غير الحموظية

  • momo
    السبت 13 فبراير 2016 - 02:36

    الزاكي هو من طلب من الجامعة إقالته في صفقة بينه وبين لقجع … وذلك بعد أن عرف مصيره خصوصاً حين رأى بأم عينه ما جرى لفاخر بعد الإقصاء من الشان .

    الزاكي كان سيخرج بفضيحة بعد المقابلة المقبلة …
    فخرج ب 200 مليون إضافة إلى الملايير التي جمعها خلال السنتين الماضيتين

  • ممجود المجيد
    السبت 13 فبراير 2016 - 04:15

    السلام هاد الشيء منكر لان احنا المغاربة معدنا من اديرو بكرة القدم باش انخسرو افلوس الشعب الي كي ايخلص الضرائب او مكيستفد والو لان مغنجيلو لكأس أفريقيا لكأس العالم

  • abdou
    السبت 13 فبراير 2016 - 07:53

    الزاكي عمل بمقولة قديمة خطية مزروبة ولا رباح معطل

  • مسعود السيد
    السبت 13 فبراير 2016 - 08:03

    شخصيا لا أحب الكرة ولا اعرف من الفريق والوطني إلا الزاكي .غير إني لاحظت أن الحكرة بين المغاربة في كل شيء .فالمدرب الأجنبي يتعاقدون معه بالمليارات وحين يقيلوه يأخذ ملياراته كاملة أما المدرب المغربي فهو حائط قصير جا بجوج فرنك ومشى بجوج فرنك

  • عبداللطيف
    السبت 13 فبراير 2016 - 08:48

    اتمنى ان يقول لنا الزاكي على السر الذي تركه يقبل بهذا القرار من الجامعه.
    اما بخصوص 200مليون فيا اخواني هذه هي الاسعار المتداوله في العالم .
    (بصحتك الزاكي ) ولكن لا تنسى ان تقول على السر لانك قبلت القرار بدون اي رده فعل .

  • ولد الشعب
    السبت 13 فبراير 2016 - 09:57

    هلكتونا هلكتونا فلوس ولد الشعب تتمشي هباء منثورا بدون اي نتيجة

  • غير مستفيد
    السبت 13 فبراير 2016 - 10:03

    الشعب المغربي ينقسم إلى قسمين
    -شعب مستفيد: رخص…
    شعب غير مستفيد : الفقر….

  • Mjid
    السبت 13 فبراير 2016 - 10:16

    Est ce que cette somme du 200000 Euro vas etre aussi appliquer sur des entraineurs etranger.ou seuelement sur nos entraineurs nationaux comme le cas du Monsieur badou zaki.

  • عزيز محبة
    السبت 13 فبراير 2016 - 10:48

    يقول المثل الغربي لدداه حدا الطجين اللحما اللمخيرا كيكها.مليار زاءد كتعويض عن الفصل200مليون اين هي المواطنة واين هي الوطنية وواجب الوطن عليك لم يبقى في الحال عندما قالت احدى الصحف المغربية نانسي عجرم طارت بلمليا وفاطمة في البادية ولدات على الحمار

  • rAchid
    السبت 13 فبراير 2016 - 11:01

    الزاكي ماعندو مايدير ليكم .المشكل فاللاعبيين دون المستوي.اما 200مليوت ماسرقهاش .حاسبو هادوك اللي راهم يفرقو فلفلوس.

  • محمد
    السبت 13 فبراير 2016 - 11:12

    أين الشعب من هاته المعادلة أين دافعي الضرائب لقطع لا يبالي وأن دفع مقابل فك أي ارتباط ولو كلف الخزينة جل ما فيها
    على الشعب ان لا يصمت على هذا الاستهتار بالمال الشعب
    الشعب أين هو

  • الحسين اﻷمازيغي
    السبت 13 فبراير 2016 - 11:55

    يجب على المغاربة مقاطعة مباريات المنتخب ﻷن المسؤولين يتلاعبون بمشاعر المواطنين كيف يعقل صرف كل هده اﻷموال دون فائدة (الخوا الخاوي) اللهم إن هدا منكر لو جمعوا هده اﻷموال كلها ووزعوها على شبابنا من أجل تأسيس مشروعهم لنقصت البطالة ولكن هده هي السياسة العمياء.

  • لاعب سابق
    السبت 13 فبراير 2016 - 12:02

    ملايير تصرف بدون فاءدة فلماذا لا نوقف هده المهزلة ونستغل هاته الاموال في بناء مستشفيات ومدارس حتى ينتفع بها المواطن لقد مللنا الهزاءم وخسارة الاموال

  • mohammeeeeeddd
    السبت 13 فبراير 2016 - 12:29

    الجامعة الكروية هي الفســـــاد بعينه و رجله ……………………………………………………………………………………………………………………….. ألست مخطئ يا إخوانـــــــــــــــي……ليس العيب في المدربين أو اللا عبيــــــــــــــــــــــــــــــــن

  • ملاحظ
    السبت 13 فبراير 2016 - 12:40

    صراحة نحن لا نتوفر على مدربين محليين اكفاء بتجربة افريقية او عالمية، و من يدعي غير هذا فاليبرهن مقدرته بتجربة ولو بسيطة خارج المغرب. لان داخله كثير منهم اعطيت لهم الثقة فاصبحوا هم المستفيدين و كانهم يتخذون من الكرة المغربية صفقة تيجارية و بجمهورها وسيلة لبلوغ الاهداف. اليست هذه مراهنة و تقنية دون كفاءة تكوينية علمية و تجربة مقنعة. يفرضون علينا وهم النجاح بدون اقناع. فلا جدوى باستعمال كرة القدم الوطنية مختبر تجارب و باثمان باهضة عالمية لا تزن الكفاءة المنطقية المعمول به بالعرف الرياضي العالمي. من ينفخون يجربون فيفشلون لتعاد التجاريب مع مسلسل الفشل. ليطمع كل محلي باي طريقة دوره او حضه في الثراء. ليستمر التقهقر و التذيل العالمي. فمتى نهتدى لكرة وطنية تكون لنا لاعبين و ميادين رياضية يدعمون اقتصاد و سمعة المغرب، لا تبذيرا تولد الفشل و تثقل ميزانية البلد. على الجامعة و الاعلام الوطني التفكير علميا فيما يمكن انقاذه مع الصبر و التخطيط الجيد المحكم بالتتبع لتحقيق الاهداف.

  • احسن مهنة
    السبت 13 فبراير 2016 - 13:46

    هالما طاب نايضى تقسيم الترووة ….نضرور ونرجعوا هاعار لما ديرلينا حل اسيدنا راه انا واحد من الشباب وكل الشباب لي ضايعيييييين كنتمنى نموت ولا دل فهاد الدولة

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب