الصبيحي ينفي "تصريحات ملفقة" حول المجرد

الصبيحي ينفي "تصريحات ملفقة" حول المجرد
الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 07:32

نفى وزير الثقافة، محمد الأمين الصبيحي، صباح اليوم الجمعة، تصريحات وصفها بـ”الملفقة” نسبها إليه موقع إلكتروني مغربي، حول قضية إلقاء القبض على المغني سعد المجرد، المتهم بمحاولة اغتصاب فتاة من جنسية فرنسية، يوم الأربعاء المنصرم بباريس.

وذكر الصبيحي، في بلاغ رسمي، أن أحد العاملين بموقع إلكتروني مغربي اتصل به هاتفيا أول أمس الأربعاء على الساعة التاسعة مساء، لتأكيد واقعة اعتقال المغني سعد المجرد، مضيفا أن الصحافي المشار إليه “قام باختلاق تصريحات وأسئلة وأجوبة وهمية لا أساس لها من الصحة”.

وأفاد وزير الثقافة بأن “الصحافي حاول اختلاق حدث يلفت إليه الانتباه، بعيدا عن كل موضوعية ودون احترام لأخلاقيات المهنة”، مشددا على أن “الأمر مؤسف للغاية ويضرب في الصميم مصداقية الرسالة الصحافية”.

يذكر أن أحد المواقع الإلكترونية المغربية نسب إلى وزير الثقافة، ليلة القبض على المغني المجرد، تصريحات أفاد فيها بأن وزارته تتابع القضية باهتمام بالغ، وأنها أجرت اتصالات مع السلطات الفرنسية لبحث تطورات هذه القضية، مشيرًا إلى أن المجرد “نجم كبير من نجوم الأغنية المغربية، والوزارة ستفعل كل ما بوسعها من أجل حلّ المشكلة”.

‫تعليقات الزوار

22
  • اوبايا
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 07:58

    ليس هناك دخان بغير نار.و لي غلط ياكل لعصى

  • citoyenne marocaine
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 08:29

    Est ce que M. Le Ministre de la culture suit l'affaire de l'école française de Dakhla de la même manière et avec le même intérêt.
    Bien que l'enfant agressé sauvagement ne soit pas une grande star? ?????

  • fox
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 08:29

    حبذا لو تحذو حذوك وزارة الجالية فهناك العديد من المغربيات قابعات في سجون الشرق الأوسط وفي أوروبا ام الأمر أنهم ليسوا فنانين

  • متابع
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 08:59

    الغريب في هذه الضجة الإعلامية حول هذا المغني أنه أعطي له اهتمام كبير وكأنه عالم درة، أو فزيائي كبير ، أو له اختراعات طبية، بينما هو مواطن عادي يحتمل ومسؤولية أفعاله أنتم قضاء عادل ونزيه في بلد الأنوار.

  • xxxx
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 09:14

    وزير التقافة.وحل للمشكلة.سبحان الله.ماعرفتش كيفاش حتى كيدللو بالفن المغربي والفنانة.ولا المغربي فينما مشا.كيخلق مشكل كبير..وفي الاخر تيقولو مسكين راه غير تهمة ملفقة له.هكدا نحن المغاربة

  • باحث
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 09:54

    اللهم أطلق سراح المظلومين من السجناء و من المغتربين العالقين و من المغربيات العالقات في السعودية، أما سعد لمجرد فالعدالة ستقول كلمتها.

  • آمحمد الخنيفري
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 10:03

    علآش امنين هو نجم كبير آومعروف إتكرفس على بنات الناس؟ هذه هي التربية وإلا فلا آوزادها السيد الوزير بقوله الوزارة غادي اتحل المشكل اقول للسيد الوزير هذه هي المرة الثانية آلآولى فيالمريكان والآن في فرنسا (خاصو يتربا) لأن البراني تايشوف كاع المغاربة ماشي غير سعد وشكرا

  • مواطن
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 10:22

    الإتصال الهاتفي يكون مسجل، إن كان الوزير محقا فليرفع دعوة قضائية و يطالب بدرهم رمزي، إن كان الصحفي لم يختلق شيئا من عنده فلينشر التسجيل على اليوتوب، فغالبا كل الصحافيون يسجلون مكالمات المستجوب…أراونا لا كاين شي حجة أما كالي كوتلو…هديك خلينها للنسا اللي معندهش شغول!!

  • عماد حميد
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 10:31

    بادرة طيبة للدفاع عن مواطن مغربي بهذه السرعة لكن هل هذا التدخل يقاس على جميع المغاربة خصوصا سجينات السعودية لكن عفوا انه فنان و ابن عائلة فنية اما اﻻخرين فمواطنين من درجة دونية

  • rachid
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 10:51

    كيف تصبح فنان مشهور في 5 ايام بأغنية معلم .الاعلام فقط من يصنع النجومية. …….

  • الخالدي مريم
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 10:51

    كلنا مع سعد المجرد واننا جد متاكدين بانها خدعة ومكيدة من اناس يكرهون النجومية و الشهرة والنجاح وكل ما وصل اليه المجرد عن طريق عمل متواصل وجهد وعمل كبيرنصرك الله ياسعد .

  • ahmed
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 10:51

    ماذا لو كانت ابنتك
    بالنسبة للمتحمسين لاطلاق سراح سعد لمجرد رغم اننا لا نقول ببراءة او ادانة لو كانت المغتصبة ابنتك هل ستدافع عنه بهذا الحماس.

    هل لك نفس الحماس والهم للمغاربة المعتقلين بالعراق وليبيا والخليج وتندوف.

  • عبدالغاني
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 11:04

    الإنسان ليس معصوم من الأخطاء. ان الله غفور رحيم.

  • Dina
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 11:31

    برافو عليك أسي الوزير،نتا هو الوزير وإلا بلاش،ولكن عندي سؤال علاش زعما المجرد؟؟ مفرسكش بلي ياما في السجن مظاليم؟؟هل كنت ستتدخل لو أن المشتبه ليس فنان أو إبن فنان؟ماهذه الحقارة اللتي وصلتلم إليها؟ماهذا الذل الذي فرضتوه علينا؟كيف لك أن تتدخل في مثل هذه القضية؟إنه إغتصااااااب يا وزير،وهذه فعلته الثانية بعد أمريكا.!!

  • amazigh
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 11:47

    c'est la france Mr le ministre , le sommet de la democratie. des gens qui donnent et accordent de l'importance a leurs citoyens n'importe ou dans le monde ,rien a voir avec ce qui se passe a marrakech ,agadir ………alors arrete de jouer le role du defendeur . on a jamais entendu un comm de ta part au sujet de ts les pedophyl que le maroc a connu .

  • المزوق مريم
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 12:21

    ل م
    لمادا دائما النقد والنقد الادع سعد المجرد هو اول من شهر الاغنية المغربية من جيله تم نجاح اى مغربى اليس هو نجاح المغرب نفسه
    ايقبل متلا اى جزائرى ان يمس الشاب خالد باى كلمة حتى لو كانو يكرهونه……..

  • marroqui
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 12:37

    السيد الفنان هو إنسان و مواطن مغربي. له شهرة في الغناء، نعم و الله يوفق الجميع. أما عن العدالة فيجب على القانون أن يطبق. القانون فوق الجميع و لا يجوز للمغرب في شخص أي وزير كان أن يتدخل و يجب مراعاة العلاقات المغربية الفرنسية و عدم تعكيرها بالخزعبلات. إذا صح ما قام به المجرد فيجب أن ينال العقاب و إذا كان بريئا فالعدالة الفرنسية سوف تطلق سراحه و نبينا عليه السلام. إذا تدخل وزير الثقافة فهذا أمر معيب و لا يجوز ولكن احسن الفعل عندما أصدر تكذيب ولو أنه ماكايناش العافية بلا دخان.

  • Abdelhak laabdi
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 15:04

    Allah ihdi makhlak, il y a des commentateurs qui chuchotent dans l air, aucun de.nous tous n était pas présent sur les lieux, pourquoi on invente des.choses et.nous nous sommes pas témoins occulaires, allah isamh had nas rjouaa lilah, l inculpé est toujours innocent jusqu'à sa condamnation, enfin on sente l odeur de la politique des ennemis du maroc dans cette banale affaire.

  • شجون
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 17:31

    لكل جواد كبوة و سعد لمجرد انسان قبل كل شيء و ليس معصوما من الخطا وهو شاب و في مقتبل العمر و قد يطيش و يسقط في الغلط كما يفعل مئات الشباب في العالم فلا داعي لتهويل الامر ما يحز في النفس هو هذه الكراهية الغريبة و الحقد لشخص سعد لمجرد اللذي رفع عاليا راية الاغنية المغربية و اوصلها الى النجومية لا يهمنا ان كانت الاغاني جيدة ام لا فالعالم كله يعيش الان فترة الانحطاط الفني لماذا هذا التكالب الدنيء على شخص هو اصلا في ظرف جد قاسي بغض النظر عن من يكون. ليس من المروءة الشماتة و ليس من الاخلاق ان تضرب من هو جريح اصلا
    هل هذه هي فترة تصفية الحسابات مع الوزارات هل سعد المجرد هو المسؤول عن الفساد السياسي في هذا البلد
    من يريد انتقاد سعد لمجرد فلبنتقد فنه و هناك ادبيات للنقد الفني اما خلط الحابل و النابل و تتبع فضائح الناس واستغلال الحوادث للاساءة المعنوية للاشخاص فهذا مخجل

  • #عبدالرحمان #
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 17:35

    cette fausse déclaraion selon le ministre va à l'encontre les interets du chanteur qui benificie à ce stade de l'enquête de la presomption d'innocence. les magistrats français refusent ce genre d'intervention…

  • idane
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 19:05

    qui croire mr sbihi ou bien le monde et le parisien? on defend pas l erreur par une plus grande

  • علي او عمو
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 21:35

    لا تحريف و لا هم يحزنون على السيد الوزير ألا يخلط الأمور ؛ ( مغني ) مغربي مراهق متهور لا يجب أن يسمح له و وأمثاله إقامة أي حفل خارج الوطن حتى لا يلوث سمعة المغنين القدامى الجيدين الذين ضحوا بمالهم و وقتهم للرفع من مستوى الأغنية المغربية ..

صوت وصورة
ملفات هسبريس | أزمة المياه
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:30

ملفات هسبريس | أزمة المياه

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:15

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 21:50 7

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 25

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين