24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/01/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2912:4215:2417:4719:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

أين سيتوقف مسار المنتخب المغربي لكرة القدم في كأس إفريقيا للأمم 2017؟
  1. طرد معلمة طالبت بـ"قتل" أطفال المسلمين بإيطاليا (5.00)

  2. هزيمة "الأسود" أمام "الفهود" تفجر غضب وسخرية المغاربة (5.00)

  3. صادرات المغرب من السيارات تكتسح أسواق 73 وجهة عالمية (5.00)

  4. برد قارس ابتداء من الغد في عموم أرجاء المغرب (5.00)

  5. في ذكرى رحيله الخامسة .. هكذا قاد اعتداء جسديّ رويشة إلى أسرته (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: شهادات تعنيف جنسي تزيد من متاعب لمجرّد

رصيف الصحافة: شهادات تعنيف جنسي تزيد من متاعب لمجرّد

رصيف الصحافة: شهادات تعنيف جنسي تزيد من متاعب لمجرّد

مطالعة أنباء بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الأربعاء من "الصباح" التي ذكرت أن صحافية تزيد من متاعب الفنان المغربي سعد لمجرد؛ إذ أكدت نهاد فتحي، الصحافية والناشطة على مواقع الأنترنيت والتواصل الاجتماعي، أنها توصلت بالعديد من الشهادات عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لفتيات وقعن ضحية تعنيف جنسي من قبل النجم المغربي لمجرد.

الصحافية قالت، في اتصال مع "الصباح"، إنها سمعت، مثلما سمع الكثيرون من أصدقائها ومعارفها ومقربين من النجم المغربي، عن مغربيات تعرضن إلى التعنيف من قبل أكثر من سنة على وقوع الحادث الذي اعتقل بسببه، مشيرة إلى أن إحدى ضحاياه تنازلت عن شكاية خوفا من محاكمتها بتهمة الفساد.

ونشرت اليومية ذاتها أن المجلس الأعلى للحسابات كشف العديد من الاختلالات التي تشوب بنيات التخزين الاحتياطي الاستراتيجي بالمغرب لعدد من المنتوجات الحيوية، مثل المحروقات والحبوب والسكر والأدوية.

وأكد تقرير صادر عن المجلس أنه رغم تخفيض الاحتياطات الضرورية لتغطية الحاجيات من 75 يوما من الاستهلاك إلى 60 يوما، فإن الاحتياطات التي وقف عليها مراقبو المجلس تظل دون المستوى المفروض قانونيا. التقرير أوضح أن الاحتياطي من الغازوال، الذي يمثل 41 في المائة من الاستهلاك الاجمالي للمحروقات، لا يكفي لتغطية احتياجات 25 يوما، عوض 60 يوما من الاستهلاك.

ونقرأ في "الصباح" أيضا أن رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، رفض مقترح إلياس العماري، الأمين العام لحزب الاصالة والعاصرة، القاضي بتقديم الاستقالة؛ لأنه فشل في تشكيل أغلبيته؛ إذ علق بنكيران قائلا: "الجواب كان في السابع من أكتوبر"، في إشارة إلى أن حزبه تصدر نتائج الانتخابات التشريعية. وورد في المقال ذاته أن قيادة حزب العدالة والتنمية رفضت استبدال عبد الإله بنكيران بشخص آخر في منصب رئيس حكومة معين؛ لأنه، بحسبها، لم يفشل بعد في تشكيل حكومته.

"المساء" كتبت أن عناصر الدرك أطاحت بأكبر شبكة لتزوير الضريبة على السيارات؛ إذ تمكنت من اعتقال متهمين متورطين مع موظفين في تزوير الضريبة على السيارات، كما حجزت العشرات من البطاقات الرمادية لسيارات كان ينوي أصحابها الحصول على ضريبة للسيارات مزورة بنصف ثمنها الحقيقي.

وأفادت الجريدة بأن عناصر الدرك انتقلت إلى أماكن مختلفة بالدار البيضاء، ونصبت كمينا لسماسرة متورطين مع موظفين يعملون على تزوير الضريبة على السيارات، خصوصا التي تتجاوز قيمتها 5 آلاف درهم، وتبين أن مؤسسات تعليمية متورطة مع أفراد الشبكة، بعد أن حصلت على وصولات مزورة للضريبة على عشرات السيارات الخاصة بنقل التلاميذ.

وورد بالصحيفة نفسها أن النيابة العامة لدى استئنافية أكادير قررت تمديد الحراسة النظرية لسائق فاجعة أمسكرود، لتعميق البحث معه لتحديد الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاة 11 شخصا في ظروف مأساوية. ونسبة إلى مصادر "المساء"، فإن البحث سيشمل الجانب التقني للحافلة، خاصة وأن فاجعة طانطان كانت بسبب اندلاع حريق في حافلة هي من طراز الحافلة التي تسببت في فاجعة أمسكرود.

وفي خبر آخر في "المساء" جاء أن حاملا تم طردها من مستشفى الغساني بمدينة فاس بذريعة أنها تنحدر من منطقة عين الشقف النائية، وهي منطقة تعتبر غير محسوبة على المستشفى المذكور، الأمر الذي دفعها إلى قضاء يومين في فضاء مصلحة الولادة بمستشفى الغساني وهي تتوسل الطاقم الطبي من أجل استقبالها قصد الولادة؛ إذ وضعت مولودها في حديقة المستشفى وسط استنكار زوار المؤسسة الاستشفائية.

أما "أخبار اليوم" فأوردت أن الملك محمدا السادس يقطع الطريق على خصوم المغرب ويعجل بتبني ميثاق الاتحاد الإفريقي؛ إذ قال الخبير المغربي الموساوي العجلاوي إن خطوة المصادقة على وثائق الاتحاد الإفريقي، بشكل مسبق، خطوة ذكية لإقفال كل الفجوات المتعلقة بما يمكن أن تستغله زوما كخطأ مسطري في ما يخص الانضمام، ويجب قراءتها في إطار ما هو مسطري.

في السياق ذاته، قال الخبير المغربي عبد المجيد بلغزال للجريدة إن الأمر يتعلق بتحركات عدائية غير مسبوقة قامت بها جنوب إفريقيا لعرقلة عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، وفرض تأويل يلزمه بالاعتراف بالحدود الموروثة عن الاستعمار، والإقرار بضرورة تصفية الاستعمار وتقرير المصير في الصحراء.

وأشار المنبر نفسه إلى المرشحين الأوفر حظا لخلافة حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ويتعلق الأمر بكل من عبد الواحد الفاسي، ومحمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وامحمد الخليفة، القيادي السابق في الحزب، ونزار بركة، عضو المجلس الوطني. وبحسب مصادر "أخبار اليوم"، فبالرغم من وجود خلافات بين هذه الأسماء فإن ما يوحدها هو اتفاقها على استبعاد كريم غلاب، وياسمينة بادو، وتوفيق احجيرة من اللجنة الإدارية المقبلة للحزب.

وعلاقة بيان "انتهى الكلام"، صرح مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، لـ"الأحداث المغربية" بأنه "لا خروج من الأزمة ما لم يقبل حزب التجمع الوطني للأحرار الاستمرار في التحالف السابق"، وقيادة "البيجيدي" تسابق خيارات ما بعد "البلوكاج" لتعلن رفضها اختيار بديل لعبد الإله بنكيران من داخلها، "هي إذا قطيعة في انتظار مفاجأة، لكن بالتوازي معها، أعاد بنكيران فتح بابه تجاه حزبي التجمع والحركة لكن بشروطه السابقة"، يضيف الخبر.

ووفق المنبر الورقي ذاته، فإن المغاربة يصرفون حوالي 60 مليار سنتيم على التعليم العمومي؛ بحيث أدى أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ 595 مليون درهم للمؤسسات التعليمية العمومية في الأسلاك الثلاثة برسم الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2015ـ 2016، رقم ضخم لكنه حقيقي، ويشكل حقيقة كلفة تمدرس الأبناء، التي تتحملها الأسر سنويا عند كل دخول مدرسي.

الختم من "الأخبار" التي كتبت أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أقدم على بيع عقار وسط مدينة وجدة، بحوالي 600 مليون سنتيم فقط، وهو عبارة عن أرض بها بنايات بالطابق الأرضي، مساحتها 898 مترا مربعا، فيما قيمته الحقيقية حوالي 4 ملايير، مستغلا الصلاحيات المخولة له في القانون الأساسي للحزب؛ وذلك وفق ما سجله تقرير المجلس الأعلى للحسابات من خروقات.

وذكرت الورقية نفسها أن زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، وبّخت المدير الجهوي للصحة بسبب عدم تنفيذ توجيهات الملك في فاجعة أمسكرود؛ إذ ذكرته بالتوجيهات الملكية بخصوص التكفل بكافة مستلزمات ضحايا وجرحى الحادث من مصاريف الجنائز والدفن بالنسبة للموتى، والتطبيب والأدوية بالنسبة للجرحى، مع إيلاء الأهمية القصوى لهم؛ وذلك بعدما كشف بعض الأشخاص كانوا ضمن جرحى الفاجعة عن تهاون المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ـ ماسة في تنفيذ التوجيهات الملكية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - hassan agadir الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:21
سعد اصبح سفاحا وتعدى تمعلميت لهيه. فقط اقول لمن يؤزره و يدافع عنه ماذا تنتظرون من انسان كل لياليه سهرات ومجوون؟ هل تنتظرون ان يأتيكم بمعجزات وكرامات؟؟؟ ما بني على باطل فهو باطل و من اتخذ المعازف و الغنى و الليالي مذهبا فلا ينتظر نصرا من الله فالشيطان هو ليه و نصيره. الله يهدي ما خلق
2 - لطيفة مغربية حتى لمووووت الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:25
سعد لمجرد اذا دار اادنب يتعاقب و صافي. اذا كان مريض جنسيا يمشي يتعالج. واذا مذنب يعاقب و صافي.
3 - من الرباط الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:29
الله لايفضح الإنسان من المرة الأولى، ننتظر عقوبات زجرية في حق كل من تمادى و ظلم
4 - كيلو شعرية الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:29
"ووفق المنبر الورقي ذاته، فإن المغاربة يصرفون حوالي 60 مليار سنتيم على التعليم العمومي...رقم ضخم لكنه حقيقي".

هل تعرفون أن فقط بيل غيتس منح مساعدات لجهة قروية بقيمة 100 مليار سنتيم؟ قالك رقم ضخم.

كررت أكثر من مرة اسرائيل تنفق 17 ألف مليار سنتيم على 3 مليون تلميذ و المغرب ينفق 5 الاف مليار سنتيم على 8 مليون تلميذ... هذه هي الضخامة الاف ملايير السنتيمات.
5 - نبيل الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:30
يظهرلي ان المجرد راح فيها.

القضاء في فرنسا لا يبقي على شخص في السجن لمجرد الشبهة.

الأدلة ضده بالتأكيد دامغة.

تورط الملك بإرسال محاميه الخاص فلا يليق بمقام أمير المؤمنين ان يدافع على لمجرد المجرد من الأخلاق .

اللهم الا اذا كانت المخابرات الجزائرية وراء كل هذه القصص عن استعماله العنف اثناء ممارسة الرذيلة.
6 - harrokki الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:31
Le système américains , l'accusé est coupable jusqu'à preuve de son innocence mais le système Français c'est le contraire l'accusé est innocent jusqu'à preuve de sa culpabilité et vu qu'il est détenu c'est que les français ont des preuves de sa culpabilité , le seul moyen qui reste pour le libérer c'est proposer beaucoup d'argent a la fille pour retirer sa plainte je suggère a tous les admirateurs et admiratrice de ce chikhe de cotiser si vous voulez libérez votre chikhe préféré
7 - تمغربيت الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:32
حاملا تم طردها من المستشفى الغساني بمدينة فاس بذريعة انها تنحدر من منطقة عين الشقف النائية وهي منطقة تعتبر غير محسوبة علي المستشفى المذكور الأمر الذي دفاعها للقضاء يومين في فضاء مصلحة الولادة بمستشفى الغساني وهي تتوسل الطاقم الطبي من أجل استقبالها قصد الولادة إذ وضعت مولودها في حديقة المستشفى
الله ماهذا منكر حرام عليكم أليس في قلوبكم رحمه انتم لستم أطباء انتم ناس تخلوا قلوبهم من الرحمة هنا في الغرب يستقبلونا الناس حتي وان كانوا بدون وثائق رحمة تجدها هنا ولا تجدها عندما
8 - عبد الودود الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:36
حتى واحد فينا ما معصوم من الخطأ و الذنوب...!!! اللهم لا شماتة... نتمنى له و لنا جميعا الهداية و حسن الخاتمة و الله يطلق سراحوا فقط من أجل والديه
9 - متتبع الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:36
التعنيف أثناء ممارسة الجنس مرض خطير وقد يصل إلى الانتقام وارتكاب الجريمة بدون شعور وأسبابه عدم الثقة في النفس والمشاكل التي مر بها الشخص في تربيته ومشاهدة الخلافات الأسرية في طفولته
10 - مولاة لحريرة الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:41
ميمكنش واحد كيدافع عليه سيدنا الله يحفضو يكون دار هادشي كولشي. اولا؟
11 - الزفت الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:44
السلام، هدا معروف في تلك الأوساط وهو ليس الوحيد وهناك الكثيرون، من سوء حظه بل من حضه انه وقع الآن لكي يتوقف من تلك الأعمال حتى لا يصاب بمرض خطير ويفوت الأوان. شوفلك بنة لحلال إلا طلقوك.
على ما اضن هدا دنب من الدموب على من اعتدية عليهم سابقا، ان الله يمهل ولا يهمل فدكر من هي تلك المسكين.
12 - حتى انا الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:45
حتى انا تعدى عليا سعد جنسيا وبغيت نتابعو وناخد فلوس ومن بعد ندير تنازل...
قاليك ملي كطيح البقرة كيكترو الجناوا
اي وحدة تعنفات جنسيا دير شكاية وتجيب الادلة ديالها وتتم المحاكمة اما كثرة القول ماكاتفيد فوالو
المجتمع المغربي مبني على مبدأ الحقد واصطياد الفرص. الا شفتي شي واحد وصل حقد عليه وهرسو باش ميزيدش يطلع باش حتى واد فينا عمرو يوصل لشي حاجة كيفما كانت واذا شفتي شي واحد في محنة زيد كفسها عليه ودمرو...
اودييييي مازال خصنا بزاف باش نتقدمو..
13 - مرتن بري دو كيس الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:49
on dit en arabe " le chasseur des autruches....il l'a rencontre .il l'a rencontre" traduction integrale de صياد النعام يلقاها يلقاها
14 - مغربي شريف الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:50
المغاربة خاصهوم يغسلو يديهم على بحال لمكرد وغيرو لي ما عندهوم أخلاق.
15 - hmido الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:51
كيف يتم اتهام المخابرات الجزائرية انه اتهام طفولي المجرد وقع في نفس التهمة بامريكا والفضاء الفرنسي لايحافظ على شخص كل هاته المدة ادا لم يكن هناك اقتناع ودليل لتورطه
16 - يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:54
ااولي اويلي فين عايشين العيالات كايولدوا فالحدائق دالمستشفيات الله يعطينا شي تاشيرة لمملكة النرويج الشقيقة او مملكة بريطانيا بعيدا عن مملكة المبيقات
17 - BERN الثلاثاء 10 يناير 2017 - 22:57
بسم اللهالرحمن ارحيم
كمواطن مغربي لااتمنى ان يكون مغربي سارق اومجرم في سجن من سفك دماءنا وسلب خيرتنا وهدم مساجدنا وهتك اعراضنا
رب العرش العضيم تغفر ذنوبنا ولو كانت كالبر والبحر اغفر له وفك اسره من يد الكفرة الفجرة المجرمين الذين لايوحدونك انك انت احكم الحاكمين وانت على كل شيئ قدير رده الى وطنه واهله ردا جميلا بدون عقاب ولا حساب اميين
18 - athr الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:02
شدوا شفار ثم اخدوه الى القاضى القاضي احكم عليه يقطعوا يده
اتت امه القاضي وقالت للقاضي يا سيد القاضي هده اول مرة يسرق فيها
قال القاضي اقطعوا ليه يدوا
ولما قطعوا له يده قال له القاضي قل لامك كم مرة سرقت
قال سبعة عشر مرة قال القاضي لامه الله لا يفضح العبد في المرة الاولى راه ولدك هو الدي فضح راسوا
19 - متتبع الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:04
الصحفيه لم تاتي بالفتيات التي ادعت تم اغتصباهم من طرف للمجرد يمكن اخد شهادتهم من غير التعرف على هويتهم حتى يكون قولك له مصداقيته ثانيا. ادا كان ما قلتي صحيحا فانت تتسترين على جريمه اغتصاب
20 - مواطن بسيط الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:05
لو تم اعتقاله لأنه كان يدافع عن القضية ألوطنية أو ضرب شخصا أجنبيا لأنه سب بلده أو أبناء شعبه لكنت أول المتعاطفين معه لكن ان يعتقل من أجل الفساد ( والمصيبة انه صاحب سوابق عديدة ) فلا ينبغي التعاطف أو الدفاع عنه لأنه ارتكب خطأ بل أخطاء يجب أن يحاسب عنها وللإشارة انها فرنسا دولة الحق وتطبيق القانون
21 - Kamal الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:08
سعد لمرد فنان عظيم وشاب وسيم سقط ضحية عصابة امؤامرة اوما شابه ذلك،،،،والله اعلم.وعلى كل حال فهو شاب مثل سائر الشباب يمكن ان يخطئ،فلماذا هذا التحامل على لمجرد.اقول "لتعجب يتبلى". والسلام.
22 - Marocaineusa الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:15
je me suis posee la meme question, si il n,a pas abuse des marocaines qui par peur n'oseraient pas le mener en justice. Galt leek Mamah Mme regragui: hadi daribat ashohra (celbrite), non Madame: hadi daribet 9alet trabi, lah yester ou khlas.
23 - مواطن بسيط الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:17
رسالة إلى صاحبة (حتى انا ) وهل التقدم يكون بالفضائح والفظائع الجنسية اتقوا الله في أنفسكم
24 - KAFAKA الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:33
هذاحميد شباط باع قطعة ارضية بوجدة استغل نفوذه الذي يخوله القانون الاساسي لحزبه ٠ والسؤال هو هل هناك قانون يخول بتفويت عمارة في ملك البلدية ومحفظة كاءنة بكرنيش الناظور وقد تم التفويت دون اخبارعامل الاقليم ويبقى اللغز من فوت العمارة ولمن ولماذا
25 - العبدي الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:43
لمادا يتم طرد امراة حامل من مستشفى عمومى بدعوى انها من منطقة اخرى اليست ادمية .في نظري يجب محاسبة اﻻدارة المسؤولة عن المستشفى من تلمدير الى الحارس و معاقبة من قام بطردها شر عقاب وعلى المجتمع المدنى بمدينة فاس ان يرفع ان يساند المراة الضحية و يجيب لها حقوقها ممن طردوها .و خطاب جﻻلة الملك يوم 14/10/2016 كان واضحا كما ﻻ يجوز اﻻفﻻت من العقاب فى هده ااقضية ليكون درسا لجميع من تسول له نفسه التﻻعب بحقوق المواطن. و على الصحافة ان تتدخل فى الموضوع لفضحه حتى يعرفه الخاص و العام .
26 - Emma الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:45
لفيهم لحسد ولغيرة سعد لمجرد سيدكم قاهركم وخى فسجن
27 - amazighi الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:45
Ce chanteur a commi l'irreparable à plusieurs reprises et en différents endroits. C'est un récidiviste. Son état nécessite un internement dans un centre psychologique. Ce que je crains, c'est qu'il soit libéré par la justice française et qu'il se retourne de nouveau contre nos jeunes filles.
28 - ربي كبيييييير الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:50
أحيانا يتكلم الصمت.......قصة لمجرد سلات مشى فيها هو لمحاولش على راسو حتى طاح على راسو .الغرور والكبرياء يدفع الانسان الى التهلكة وطريق الفن كلها عفن ......والله يمهل ولا يهمل يستحق هذا العقاب .....يا لسخرية القدر.......
29 - منصف الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:51
سبحان الله المغاربة كلهم اصبحوا بين عشية و ضحاها ملائكة معصومين، 90% من المغاربة يمارسون الزنا حتى المتزوجون منهم و الذين لا يفعلون دلك, يتمنون في قرارة نفسهم ان تأتيهم الفرصة لفعل دلك. ولكن في الظاهر يتظاهرون بالتقوى و الصلاح. شعب مريض نفسيا و مضطهد عاطفيا.
30 - يسرى الثلاثاء 10 يناير 2017 - 23:59
إذا كان فعلآ الشهادات لي قالوا صحيحة فالمشكلة غادي تعقد أكثر طيب علاش يضيع مستقبله وسمعته وهو عارف انه محط أنظار للأسف الزيغة ومادير وثانيا القانون الفرنسي صارم وبالأخص مع المرءة صراحة لو عمل هاذ العملة فالمغرب لكان ثم التنازل عن القضية وهي البراءة حتى لو كان مذنب فعلآ عيب عليه
31 - كمممم الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:08
مشيرة إلى أن إحدى ضحاياه تنازلت عن شكاية خوفا من محاكمتها بتهمة الفساد ههههههه, دابا البقرة طاحت غير جبدو الجناوي
32 - racha الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:09
سؤال علاش هده الصحافية مبانت حتى لهدا التوقيت بالذات مل قربت مقابلته مع الفتاة الفرنسية فين كانت مدة ثلاثة أشهر. هدا مجرد سؤال وليس دفاعا عن احد
33 - عاشق المغرب الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:10
هدا الرجل بهدل الرجال فبهدله الله هدا كبت كبير وبزاف على هدا المرض
34 - youssef الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:12
ا انتم من خلق سعد ? دعوا الحكم لمن خلقه اولا ثم القضاء ثانيا. اما كلمة (سمعت او ....)فلا تكفي ,هناك محكمة ومحاكمة ,من لديه ما يقول فاليذهب الى المحكمة ويدلي بشهادته..احذروا ان تصيبوا بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ...وتذكروا (..كيدهن عظيم) ..نصيحة لسعد في سبيل الله: ان كنت مذنبا فما انت وانا الا ابناء ادم عليه السلام والله غفور تواب رحيم (ومن عوقب في الدنيا فهو كفارة له ) باب التوبة مفتوح على مصراعيه,وان كنت غير مذنب فاصبر وابشر ياعبدالله ..وصفة تجعلك تفوز في كل الاحوال ..اتمنى ان يصل كلامي لسعد .
35 - باااااز الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:13
سعد يودي ضريبة نجاحه وبذلك شهرة للمغرب الا ان هناك اعداا بلدنا ارادو وضع راسه في التراب لايقاف مسيرته وفي ذلك مس ايضا للمغاربة والمغرب.لان اعدااك يحاربونك بكل الوسايل دبلوماسية سياسية فنية عن طريق الرشوة المحسوبية..ومتال ذلك ايضا بانكي مون الذي نكر الصحراا المغربية..اذن الذين يتحدتون عن الاخلاق والسهرات والغناا فليعطونا سجلاتهم العذراا كالرسل لنراها ونصدقهم.( الله يعطيناوجهكم).
انشري هسبريس شكرا
36 - sabbar taib الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:23
لا أجد إلا تفسيرا واحدا لهدا، هو أن السي لمجرد كان، قبل الشهرة، إنسانا مكبوتا جنسيا.
37 - صاغرو الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:30
لهلا يجربنا والسلام لمجرد أخطأ ولكن ان نشمت فيه الان يعني امنا غيورون منه.
الله يفرج عليه وصافي
38 - ابن سوس المغربي الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:52
مشكلة سعد المجرد و معه الملاكم المغربي المسجون في البرازيل هما بزوجهوم ضحية مجتمع منتشر فيه التحرش بالنساء يومياً و لا أحد يحرك ساكناً و الفساد و التحرش في كل أنحاء المغرب و الفسق و عدم التربية و الكلام الخايب و بوزبال مخدرات انحراف و ملي يتشد يصدر عليهم العفو، و ملي مشاو للدول الديمقراطية فيها احترام المرأة والقانون و الأخلاق العامة يسحابهوم بحال المغرب و ها هما محبوسين وومكاينش اللي خرجهم و خا يجي رئيس الجمهورية
39 - amazigh الأربعاء 11 يناير 2017 - 00:55
إن الله يقيم الدولة العادلة ولو كانت كافرة....
40 - نعم الولدين كيتعرو بش.. الأربعاء 11 يناير 2017 - 02:05
نعم الولدين كيتعرو بش إقرو درري أو وحد خدم على 100+لمرض...بش إكلو نصلحو تعليم العمومي..كيقلو إلغاء مجنية التعليم..
41 - ماكاين معاااااامن الأربعاء 11 يناير 2017 - 02:17
الغريب هو ان العديد باغينها فيه يبدو ذلك من كترة (الايكات -) علي كل تعليق يسانده!!! كتساندو الغريب البراني الذي يضحك لكم ويعمر الشكارة ويزيد..اولد البلاد ولو كان مخطا تنهشون فيه!! جنس غدار مافيكم تيقة.
لا تنسوا اضغطوا علي اللون الاحمر (ناقص).
شكرا هسبريس.
42 - مجلوق فنيويورك الأربعاء 11 يناير 2017 - 02:47
ناري كون شدوه فميريكان هدي يرجعوه Michael Jackson
43 - فيروز الأربعاء 11 يناير 2017 - 03:21
واش فراسكم هاد خيتي للي سميتها نهاد فتحي للي نتوما فرحانين حيت هضرات على سعد بللي عندها جمعية كاتدافع و تناضل من اجل حقوق المثليين في المغرب...يولو مزيااان عليها عاد تيقوها...و انا ماشي من مشجعين سعد المجرد ...انا غير ماشي للي قال هضرة نتيقوها و نبقاو نتشفاو غير هاكاك...و لواحد اطلب ديما السترة ف الدنيا و الاخرة
44 - مغربية الأربعاء 11 يناير 2017 - 04:59
لا حول ولا قوة الا بالله تيقول المثل الى طاحت البقرة تيقواو جناوها قولو كلمة طيبة او اصمتو الكل و لا قاضي راه مغربي وفي محنة و راعو هى لابوه وامو الله يفرح عليه هدا لي هنقول
45 - كركور لكبير الأربعاء 11 يناير 2017 - 05:57
ليس هناك في العالم شخص معصوم من الخطء و خاصة الشباب ومن خاف منكم الباءة فليتزوج وعليه فاني انصح بعض المخربقين ان يغلقوا. وبكل احترام كوريهم والسلام عليكم ورحمة الله لان الوقت داهمني لإقامة صلاة الصبح والصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ألدي اقرءه
46 - ابوزيد الأربعاء 11 يناير 2017 - 06:38
حسبنا الله ونعم الوكيل .ام تلد في حديقة لانها طردت من المستشفى بدريعة انها تسكن في منطقة غير تابعة لهذا المستشفى.
اين هي الانسانيةوالجانب الانساني واين درس هذا الطبيب الذي رفضها وكيف سوف يلقى الله.
عندما يحضر مريض للمستعجلات اولا تقدم له الاسعافات لانقاده.اما البروقراطية تاتي في وقت ثاني بعد العلاج.لك الله يا وطني.
47 - wakha الأربعاء 11 يناير 2017 - 06:58
Il fallait bien que ça arrive un jour! L'exemple type de ceux dont malheureusement le succès fait perdre la réalité des choses et se croient touchés par le sentiment de la super puissance. Dommage pour les fans et pour tous les marocains, quelle perte et quelle désillusion
48 - بركاني ابن الشرق الأربعاء 11 يناير 2017 - 07:34
ايها المعلقون والله قد استبقتكم الحكم بدون دليل او حجة لماذا كل هذ الحزازات فكل واحد منكم اصبح حاكما يحكم بما تمليه عليه عواطفه الساذجة دون ان يتأكد بما هو واقع فنحن لا نحكم ولا نبرئ ما دام اننا غير معصومين من الخطأ لكن يجب علينا ان نكون واقعيين فلو ان لمجرد كان احدا من افراد عائلتكم مادا ستقولون عنه اتقو الله انه امام ايدي القضاء هو الذي سيقرر فيما اذا توافرت الحجج الدامغة فلا تسبقوا الاحداث واطلبوا العفو لان اليوم لنا والغد ةعلينا
49 - رابحة الأربعاء 11 يناير 2017 - 07:37
من خلال قراءة التعاليق استنتج ان بعض الذكور لا يرون ان ما فعله المجرد جريمة..لانه اعتادوا ان يفعىوا مثله بدون حسيب ولا رقيب...اما لي جبلي تمام لان كيدهن عظيم..اتقوا الله الزنى حرام
50 - مواطن2 الأربعاء 11 يناير 2017 - 07:38
الضجة التي صاحبت اعتقال المطرب لمجرد ليس لها اي معنى...هذا الشخص ارتكب او لم يرتكب ما نسب اليه هو بين يدي العدالة الفرنسية التي تحقق في شانه والتي سبق ان حاكمت مسؤولين كبارا ...حتى بعض رؤسائها ...فما بالك بهذا الشخص العادي...ومن خلال قراءة التعاليق يتبين انه مارس عنفه عدة مرات على بنات اخريات لذلك وجب ترك الموضوع للعدالة التي ستقول كلمتها...وهو بالتالي مواطن عادي خاضع للقوانين الجاري بها العمل قضائيا واجتماعيا..ولا داعي لكل هذا التهريج.
51 - إنسان الأربعاء 11 يناير 2017 - 08:43
لوقلنا سعد فعلها فعلا فإدا ربا سموات والارض هو الرحيم والحكيم والتواب والغفور والمنتقم..... ولو آجتمعت الامه ان يدروك بشيء لن يدروك الا بشيء قد كتبه الله لك الله هو المسير والله خبير بما تعملون تقوا الله
52 - مول البيصارة الأربعاء 11 يناير 2017 - 09:09
الراس في الاسفل والقدمين في الاعلى، في هذا الزمن .
زمن من تبعته الاغلبية ولا يهم مبادئها ولا اهدافها.ولا اي قافلة تتبع.
الحاصول، الله يلطف بنا.
53 - ابوزيد الأربعاء 11 يناير 2017 - 10:32
الكل يعلق على المجرد.50 تعليق من 53.
رغم ان الخبر المهم والخطير الذي جاء في اخبار الصحافة في نظري هو السيدة التي ولدت في الحديقة لانها طردت من المستشفى.اين نحن. الله يلطف بنا.
54 - سعيد الحسني من الجديدة الأربعاء 11 يناير 2017 - 10:52
سعد لمجرد دارها ف ميريكان و جمعتلو الجالية فلوس الكفالة و خرج. ف المغرب يعنف لبنات و يتجنبوه خوفا م سلطة لفلوس و الشهرة. حتى طريقة الضحك ديالو فيها اشارات انه مريض نفسيا. باغي كلشي ديالو و كلشي يلبي ليه اللي بغا. ندافعو على ناس مظلومين ف السجون احسن ما ندافعو على واحد تابع الشهوات.
55 - boum الأربعاء 11 يناير 2017 - 17:01
Est t'il que sommes des lâches, Dieu merci , la justice française va faire le nécessaire il va donner certainement une bonne leçon d'éducation à ce petit ignorant célèbre.
56 - intidam الأربعاء 11 يناير 2017 - 18:56
الزاني والزانية فاجلدوا كل منهما ماءة جلدة صدق الله العظيم ، يجب معاقبته له عدة سوابق ، ولا يسمع لاغانيه الفاسدة والفارغة الا اصحاب العقول الفارغه والمراهقات والعراقيين
57 - Marocaineusa الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:07
Emma, on est ni jalous ni envieux de Saad. Au contraire moi personnellement je l,aimais bien. J,ai trouve que avec son equipe ils ont ete creatifs et ont assure un succes rapide et il est miantenet immite par beaucoups comme dawdia, et meme asma lmnawer, ils chantent tous darija avec rythm khaleeji. Ceci dis, on ne peut que denoncer son abus des femmes surt au maroc si il est vrai. Et ca me parait vraissmeblable parceque malheursuement les hommes marocains dont la plus part qui ont les moyens prennet les femmes pour un objet de plaisir. En plus il prenait la cocaine et ca c,est tres stupide. Il fout son cerveau et sa vie en l,air. Lah yester et ysaweb a tous y compris les femmes qui ont ete abusee si cela est vraie. Il a des antecedents . enfin , tu vois les choses de ton angle, si toi tes jalouse du succes des autres evidemnt ta seule interpretation de la reaction des autres c,est la jalousie.
58 - نجاة الأربعاء 11 يناير 2017 - 19:16
اولا اريد ان ادلي لملتحظة تولبة ... النجم المغربي كان يتحرش بالكثير من الفتيات يجب سحب هذه الكلمة نجم حتى تتبث برائته فهو متورط و متهم في التحرش بالفتيات و لازال يلقب بالنجم المغربي
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.