24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5213:3517:1020:0921:28

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.53

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: ابن وزير سابق في شريط إباحي على موقع بورنوغرافي

رصيف الصحافة: ابن وزير سابق في شريط إباحي على موقع بورنوغرافي

رصيف الصحافة: ابن وزير سابق في شريط إباحي على موقع بورنوغرافي

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الأربعاء من "المساء" التي أوردت أن موقعا بورنوغرافيا أجنبيا قد أظهر ابن وزير مغربي سابق في أوضاع جنسية مختلفة مع فتاة اضطر إلى الزواج بها بعد هذه الفضيحة.. وحسب مصادر الجريدة فإن حفل زفاف ابن الوزير من بطلة الفيديو، الذي أقيم في أحد فنادق العاصمة الرباط، شهد حضور العديد من الشخصيات الوازنة على رأسها عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، ومصطفى الكثيري، المندوب السامي للمقاومة وقدماء جيش التحرير، وعبد الهادي خيرات، عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي، إلى جانب فتح الله ولعلو، عمدة الرباط.. وغيرهم طبعا.

ذات الجريدة كتبت أن خديجة ممدوح، وهي سيدة معاقة، قد هددت بتفجير نفسها داخل المنزل الذي تقطنه منذ الثمانينيات،احتجاجا على صدور قرار قضائي يقضي بإفراغها من الشقة المتواجدة بشارع الحسن الثاني رقم 9 في الجديدة.. احتجاج هذه السيدة جاء بعد حضور القوات العمومية لتنفيذ قرار الإفراغ.

نفس الجريدة كتبت أيضا أن قاضي التحقيق بقسم الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، قد أمر بوضع رئيسين سابقين لغرفة التجارة والصناعة رهن الإعتقال الإحتياطي ومواصلة النظر في قضية سوء تدبير أموال هذه المؤسسة العمومية.. ويتعلق الأمر بالرئيس السابق للغرفة، والرئيس الأسبق، كما شمل قرار الإعتقال الإحتياطي أيضا عضوا في الغرفة نفسها. مضيفة أن ما يقارب 16 مستشارا في غرفة التجارة والصناعة والخدمات يواجهون تهما تتعلق في مجملها بسوء تدبير أموال،هي عبارة عن عائدات أكرية المعارض.

"أخبار اليوم المغربية" تطرقت لما دار بين رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، خلال الاجتماع الأخير الذي ضم زعماء الأغلبية، إذ قال شباط لحزبه إنه واجه بنكيران وصرخ في وجهه قائلا: "لا يمكن أن تكون أنت الاستاذ ونحن التلاميذ، أنا أؤكد أننا نساند هذه الحكومة إلى غاية 2016، شريطة أن نتفق على طريقة العمل"، وزاد "أما حْشْيَانْ الهْضْرَة فلن يفيد في شيء، فأنت اختصاصي في هذا المجال وأنا أكثر منك، وهذا لن يوصلنا إلا إلى لْخْنْزْ، وسنخرج كل شيء إلى الساحة العمومية".. وهذا حسب مصادر الجريدة.

"أخبار اليوم المغربية"كتبت أنه منذ أكثر من سنة ونصف وهيئة الحكم بالمحكمة الزجرية بالبيضاء تؤجل الاستماع إلى المحامين المتابعين في حالة سراح من أجل التزوير في محررات عرفية، في قضية بيع قطعة أرضية شيدت فوقها فيلا بأنفا في ملكية يهودي، بمبرر غياب المتهمين دون أن تعمل المحكمة على إصدار قرار الإحضار بالقوة.

"الصباح" نشرت أن مصطفى مفيد، والي أمن العاصمة الرباط، قد أمر بمصادرة سيارة رباعية الدفع من طراز "كيا سبورتاج" مزورة، وهمت ضابط شرطة ممتاز بالرباط، حيث أودعت المستودع البلدي في انتظار إجراء خبرة عليها.

أما "الخبر" فقد نشرت أن لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، قد هدد بنشر لوائح المستفيدين من المنح الجامعية والسكن في الأحياء الجامعية على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، وذلك بهدف اطلاع الرأي العام على أسماء المستفيدين من المنح والأحياء الجامعية، وملاحقة الوسطاء من المسؤولين والموظفين، في استفادة بعض أبناء الأعيان من المنح التي تقدمها الدولة لأبناء الفقراء للدراسة.

ذات الصحيفة نشرت أن المستشفى العسكري في أكادير قد عاش حالة استنفار أمني غير مسبوق بعد سرقة أغراض وأمتعة وأموال والدة الصحافي ومنشط البرامج بالقناة الثامنة تمازيغت عبد النبي إدسالم.

"الأخبار"طبعت أن مجموعة من المواطنين بمدينة قصبة تادلة يشتكون من الارتفاع الصاروخي لفاتورة الكهرباء، حيث قال المواطنون إن فاتورة الكهرباء مكلفة وباهضة، ولا تتناسب مع حجم الاستهلاك للكهرباء الذي يعتبرونه عاديا.

"الأحداث المغربية" نقلت تصريحا لحميد شباط، الأمين العام لحزب الميزان، قال فيه: "بنكيران باغي يديرنا في جيبو" معتبرا أن السياسة التي ينهجها مع الأحزاب المشاركة في الحكومة "لن تنجح ابدا مع حزب الإستقلال".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - هوارة الثلاثاء 04 دجنبر 2012 - 23:22
لايمكن للسيد بنكيران رد دعوة الوزير .ولايمكن له أن يحقق مع الأبن حول علاقتة بالبطلة .لذا ينبغي تجنب الزج بأسماء الاخيار في مثل هذه المقالات .ابن الوزير افتضح أمره العار يرجع أليه لا الى ضيوف أبيه.
على أي بعض التماسيح ستموت وتنكشف لوحدها دون أن يحاربها بنكيران.
2 - rachid الثلاثاء 04 دجنبر 2012 - 23:24
الله الله على الزواج ومن حضر الزواج
عموما بن كيران لا أعتقد أنه كان يعلم هذا الأمر فمثلنا مثله أول مرة أسمع بهذا
طبعا الأسرة الجديدة سيكون لها شهرة كبيرة في إنتاج الأفلام وإنزالها لأسواق المغرب ب 2 دراهم للقرص الواحد
هل يوجد أحد هنا أو في العالم كله يتحادني فيما سأقول؟؟
بإختصار شديد الوازع الدين هو الشيء الوحيد الذي يمنع مثل هذه المصائب الجنسية
الذي لا يخاف الله أقسم بالله لن يردعه شيء في الدنيا من تجريب أي شيء مثل هذه الفضائح
الإسلام هو الحل والله هو الحل
ونحن قادمون فإنتظرونا
3 - maghribi mohajir الثلاثاء 04 دجنبر 2012 - 23:39
وزاد "أما حْشْيَانْ الهْضْرَة فلن يفيد في شيء، فأنت اختصاصي في هذا المجال وأنا أكثر منك، وهذا لن يوصلنا إلا إلى لْخْنْزْ،

---------
شباط يحسب نفسه تشيغيفارا المغرب.اسلوب يعكس المستوى التعليمي و التربوي لشباط.تقدما بكري معا هاد بنادم.اله ينتقم من لي صوت عليه او وصلوا لهاد درجة
4 - حسن اشمها الثلاثاء 04 دجنبر 2012 - 23:45
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم على هذه الاخبار .
الاروبيون يقولون بان ابناء المسؤولين العرب ياتون الى قاعات الملاهي الليلية ويفعلون المناكر ويشترون الملابس الغالية الثمن ....فالله اخلف اموال الشعب .
لايجوز طرد هذه المسكين من منزلها ولو فعلت ما فعلت ; الذي يجب فعله هو استرداد ثمن شقتين وزيرة الصحة السابقة في باريس لكي نبني بها مدينتين في المغرب .
5 - سعيد هولاندا الثلاثاء 04 دجنبر 2012 - 23:46
لا مجال لمقارنة عبد الإله بن كيران مع شباط في السياسة والتربية الأسرية والعلمية وكل شيئ
شباط رجل وصولي ومنظفات على السياسة والشعب المغربي عاق وفاق بحزب الاستغلال تحياتي لابن كيران
المرجوا النشر
6 - Mostafa الثلاثاء 04 دجنبر 2012 - 23:48
الكلام الذي يدور بين السياسين الكبار وفي البرلمان وفي مجلس الشيوخ لا يفوت كلام الشارع ويجب لما نستمع لتراشقهم ان نبعد الصبيان .هكذا نسمع الغرزة وحشي الهضرة ومول الزريعة وان فلان خبير في حشيان الهضرة كالجمل وان الاخر اكثر خبرة مثل الابل وربما يعطي دروس للجمال في الهضرة.
فمتى فيلم يكون بطله عنترة الرميد وذو يزن بن كيران وزيد الهلالي شباط ونسميه السيرة الحكومية المواضي والضرب
بالكومية
وينتهي الفيلم برقصة العفريت كما حكاها معلمنا الكبير احمد ابوا كماخ رحمه الله
انشروا من فضلكم ريي 
7 - monagadir الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 00:01
ا ش غنكول لا حول ولاقوة بالله اضن ان المغاربة ليسوا اهلا لاستعمال الوسائل الحديثة من كاميرات وهواتف فهم لايستعملونها الا في الفضائح العالمية هذه المرة بطلها رجل مغربي صوروا علاقاتكم فكل حر في نفسه وابلا ما تفضحوا بلادنا وكاننا شعب همه هو ما يوجد بين فخديه لكن تحسب له انه تزوج بشريكته في الفيديو وافق شن طبقة ستروا بعضياتكم
ومؤسف لمستوى حوار السياسيين المغاربة ابهذا المستوى سيعملون بجد والله اذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظرا لساعة
8 - WATANION الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 00:02
هذا مثال حي على من يترأسونكم ويحكمونكم وأنتم أيها المغاربة في سبات عميق .
ترضون بالدل والهوان٠
فوقاش غدي تفيقوا ؟؟؟
9 - un marocain الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 00:03
هنيئا لابن الوزير زواجه من زانية، كما تدين تُدان، الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة.

و هنيئا له جبالات الذنوب المتراكمة يوما بعد يوم فله إثم المعصية و إثم من شاهدها

اللهم لا تُولِّ علينا إلا أناساً متطهرين و افضح كل مسؤول خبيث و لا تستر اللهم إلا من تورَّع و ترك مسؤولية رعاية شؤون المسلمين لمن هم أنظف منه.

اللهم آاميييييييين
10 - صنطيحة السياسة الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 01:18
ما نكدبش عليكم أنني وليت كل ما قريت شي خبر جديد مثير الا وكنقول بلاتي

نصبر حتى الغد باش نشوف ردة فعل مولاه ... ما حد كثرات الإشاعات ...

والأخبار اللي أصحابها كيهددو بالقضاء لأنها كادبة ...

... ان غدا لناضره لقريب ...
11 - الشعب الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 01:37
المشكل فهاد الشي كامل هو ان الشعب مصوتش فالانتخابات
خاص الشعب يصوت فالانتخابات
وغادي تتحل المشاكل
والفاهم يفهم
والسلام
12 - المكي قاسمي الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 02:30
" وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، قد هدد بنشر لوائح المستفيدين من المنح الجامعية والسكن في الأحياء الجامعية على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، وذلك بهدف اطلاع الرأي العام على أسماء المستفيدين من المنح والأحياء الجامعية، وملاحقة الوسطاء من المسؤولين والموظفين، في استفادة بعض أبناء الأعيان من المنح التي تقدمها " هذه هي الطريقة الفعالة الوحيدة لضبط الأمور، إن كانت هنالك إرادة حقيقية لفعل ذلك
13 - اياد العلمي الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 02:53
عيش انهار تسمع خبار

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

لايجوز طرد هذه المسكين من منزلها

استرداد ثمن شقتين لوزيرة الصحة السابقة في باريس هو الصواب

اللهم اذا كان القانون يطبق على الفقراء والمغلوبين على امرهم فهذا نظر اخر
14 - مغربي حر الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 03:15
بسم الله سلام عليكم .أصبح السيد بنكيران هو المستهدف أكثر من إبن الوزير الذي فعل الخطأ.وكأن بنكيران هو الذي أمره بفعل الخطأ.العفاريت وأبنائها يريدون تشويه صورة بنكران أمام الشعب.
15 - mohammed touzani الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 05:31
SVP arrêtez de publier n'importe quoi, vous ne manquez pas de sujets, je pense. Est ce que vous pensez que le fait que des ministres assistent au mariage d'un fils d'un ex ministre impliqué dans une vidéo qui a fait surface sur internet change de quoi dans notre vie? Soyez sérieux et prenez vous au sérieux, parce que vous risquez de perdre votre crédibilité autant que moyen d'information.
16 - ismail الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 06:57
je suis parmis les victimes ,En 1994 j 'ai reussi a m 'inscrire a l'epoque a une universite chinoise a travaers le bureau du ministeres de l'education superiere pour completer mon doctorat ,
.Mais j'usqu a date ma bourse a ete devier pour quelqu un d'autres ,,,,vous allez vous poser la question comment s est passe;la reponse c est que des etudiant marocain la bas en chine m'en envoyer une lettre me demandant d'apporter avec moi quelques cassette pas de cd a cet epoque,j'ai conteste mais ,chkoun ismaaakkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
17 - Bent Lamdina الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 07:00
(( جاء ( العدل) الذي يكفل لكل فرد ولكل جماعة ولكل قوم قاعدة ثابتة للتعامل ، لا تميل مع الهوى ، ةلا تتأثر بالود والبغض ، ولا تتبدل مجاراة للصهر والنسب والغنى والفقر ، والقوة والضعف . إنما تمضي في طريقها تكيل بمكيال واحد للجميع ، وتزن بميزان واحد للجميع وإلى جوار العدل ..) ] ما معنى العدالة وما معنى العدل في بلدنا العزيز؟  التزوير, النصب والإحتيال, الضلم, ومااقواهم  بلغش, والكذب وهم مسلمون . لابد من تطبيق القانون, وارجاع الحق الى اصحابه الشرعيين ومعاقبة  كل محامي من استولى على ارزاق الناس بغير وجه حق ومعاقبته على ذلك لانهم يعلمون ان هدا حرام كما قال الله , وهذا يعاقب عليه كذلك  القانون المغربي. هذه سرقات واضحة يجب ان يطبق عليها بكل صرامة وان ترجع الحقوق لاصحابها مع التعويض العادل والا ستضل الاحقاد قائمة.                      
18 - ahmed الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 08:16
Ceci est courant dans nôtre époque..Il n'y a rien de catastrophique a se rincer les yeux pour les jeunes gens surtout célibataires...Ils ont au moin une idée (même si elle est souvent fausse)sur le corps et les attribues de la femme...C'est une sorte d'éducation personnelle,etant donné que ces sujets dans nos pays sont et demeurent..TABOUS...Bonne journée a toute et a tous
19 - عماد صادقي الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 10:07
إذا كان ابن الوزير قد تزوج بها فلماذا تقومون بنشر الفضيحة؟ ألم يوصي الإسلام بالستر، يا أمة ضحكت على جهلها الأمم
20 - باخا السلاوي الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 10:07
لربما ان شباط سيجعل حدا للزيادات المبرمجة في السنة المقبلة من طرف هذه حكومة "عفا الله عما سلف' و التي ستزيد الطين بلة و خاصة على "ظهر المسكين" حينما سنسمع الزيادات في الماء و الكهرباء و المواد المدعمة و الى غير ذلك من الزيادات لم تعلن بعد .في اعتقادي ان شباط سيكون "الفرامل" لكبح غطرسة هذه الحكومة في اتخاذ القرارات المنفردة .اتمنى ان تكون حكومة الاغلبية و ليس حكومة عفا الله عما سلف "الله ينجيك من المشتاق الى داق "
21 - Psyco الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 10:16
Bonjour,
J'espère ce scandale, l'état du Maroc, va intérdire l'accés à ces sites pornographique, car la plus part de nos jeunes sont devenu accro, voir même des enfants
22 - [email protected] الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 11:53
ماذا سنستفيد نحن النساء الأرامل والمطلقات الفقيرات من نشر وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر من نشر لوائح المستفيدين من المنح الجامعية والسكن في الأحياء، فنيابة عن كل من لها نفس ظروفي أود القول أنني سيدة مطلقة بطفلين أكبرهما يدرس بالسنة الأولى جامعة العلوم وقد توسمت خيرا وعقدت أمالا كبيرةعلى المنحة علها تساعدني على مواجهة غلاء التنقل للجامعة والذي يفوق مستواي خاصة أنني أتكفل بطفلاي في غياب تام لأية مساعدة من طرف والدها سامحه الله, وبذلت أقصى جهدي كي أملأ طلب المنحة من إدارة لإدارة، وماذا كانت النتيجة؟ رفض طلب المنحة الذي تقدمت به وأنا أعاني الأمرين ماديا ومعنويا حتى أوفر لطفلي سبل الوصول إلى الجامعة وأعاني في صمت واحتسب لله سبحانه وتعالى أمام هذه التناقضات والله المعين وحسبي الله ونعم الوكيل
23 - chabat et benkirane الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 13:20
ما قاله شباط عن بنكيران من خشيان لهضرة ;سالت نفسي وقلت ايهما اخف الضررين;شباط ام بنكيران ,فسالتهما من منكما نهب اموالنا هو وعشيرته فانصرف الاول وبقي التاني وقال لي انا لم ولن اسرق احدا ولكني لن اقدر على منع امثال هذا اشخص وامثاله من سرقة اموالكم.
24 - hfid الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 13:22
اتعرفون الان لمادا الدول المستضعفة لا تملك قرارها السيادي. اغلب الزعماء السياسيين في المستعمرات القديمة يتم اصطيادهم من طرف شقراوات عميلات بلدانهن في فنادق الخمس نجوم ويتم تصوير الحدث ليبقى الشريط دليل يبتز به الفاعل سياسيا وتؤدي الشعوب الثمن الغالي.
الشعوب المستضعفة تؤدي فاتورة خطا شخصي ويتم ادلالها واستنزاف خيراتها مهددة ليس بالقنابل النووية التي يملكون ولكن للاسف الشديد بالجنس. الجنس يا سادة هو سبب استعمارنا من طرف الغرب
25 - isma الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 13:40
لماذا لم يذكر اسم الوزير ? هل خوفا ام عدم المصداقية ?
26 - ياسر الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 14:06
لا تحتقرن كيدا الضعيف فلا ربما تموت الافاعي من سموم العقارب . _الفاهم يفهم_
27 - Sahi الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 16:58
الزاني لاينكح الا زانية او مشركة...
هده فضيحة 5 نجوم, وما اكثرها.
مثل هدا الزفاف لا يبا رك الا بوجوه من طينته.
هدا فساد خلقي متوج بزواج وسط حضور ومباركة المسؤولين عن الفساد المالي.

لاشارة فقط: "كلمة مسؤول" او "مسؤولين" في صيغة الجمع; ارجو ان يعرف الكل معناها...
بكل بساطة, كثير ممن غرتهم الدنيا فتراه يصبوا الى القمة او القيادة فيصبح مسؤولا بميدان معين.
وينسى انه سيكون مسؤولا ايضا يوم القيامة; مثل هؤلاء.

نسال الله الهداية.
28 - من توضع لله رفعه الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 20:28
من ستر مسلما ستره الله فيما عنده .

إذا كان ابن الوزير قد تزوج بها فلماذا تقومون بنشر الفضيحة؟ ألم يوصي الإسلام بالستر، يا أمة ضحكت على جهلها الأمم . لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
29 - Iliass الجمعة 07 دجنبر 2012 - 00:56
الشعب المغربي غارق في المشاكل (البطالة، الفقر، فواتير الماء و الكهرباء، الأمية، الجهل، معاناة التنقل، معاناة في الإدارات، الرشوة، الإبتزاز، الصحة، المستشفيات و المستعجلات.........إلخ إلخ...) أما أبناء الوزراء أو أبناء غيرهم فتلك حياتهم ..نتمنى تسليط الضوء على قضايا حيوية يعيشها الموطن البسيط و تفادي فضائح و عورات الناس و الإبتعاد قدر الإمكان عن حروب و حسابات السياسيين.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال