24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/12/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2612:3115:0517:2718:47

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل كانت القناطر المنهارة بفعل فيضانات الجنوب تستوجب تحقيقات وتوقيف وزراء؟
  1. تعليـق مهام الوزير ... هلِ احتُرِم الدستور؟ (5.00)

  2. "فضائح" وُزراء مغاربة .. "العلاوات" والشّكلاطة ورُوبي و"الكرّاطة" (5.00)

  3. الكتاني يراهن على الأبناك في تحول المغرب إلى بلد صناعي (5.00)

  4. فيدرالية اليسار: مشروع "الجهات" ليس ديمقراطياً .. وهذه مطالبنا (5.00)

  5. إعلان زاكورة يوصي بالاعتراف بالفلاحة العائلية (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.19

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: العماري يتهم بنكيران بالسعي لإقامة إمارة إسلامية

رصيف الصحافة: العماري يتهم بنكيران بالسعي لإقامة إمارة إسلامية

رصيف الصحافة: العماري يتهم بنكيران بالسعي لإقامة إمارة إسلامية

نستهل جولتنا في رصيف صحافة بداية الأسبوع من "أخبار اليوم المغربية" التي أوردت أن إلياس العماري، الرجل القوي في حزب الأصالة والمعاصرة، قد اتهم رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، خلال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الجهوي للبام بمراكش، بمحاولة إقامة إمارة إسلامية يكون فيها أميرا.. مضيفا أن المغرب لم يعد مسرحا للصراع على المصالح والمواقع فقط، بل هناك من يريد امتلاك البلد وينصب نفسه خليفة لله في أرضه. كما أوضح أن خطاب رئيس الحكومة ممنهج ويسعى من خلاله إلى بناء إمارة يتوج فيها أميرا.

ذات الجريدة كتبت أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، قد رفض تعيين ممثل لحزبه في لجنة الأغلبية الحكومية المكلفة بتدبير الانتخابات المحلية المقبلة، وأن هذا الموقف أدى إلى عرقلة عمل هذه اللجنة. مضيفة أن أحزاب الأغلبية قد عمدت إلى تشكيل هذه اللجنة لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالإنتخابات المقبلة وإعداد تصور موحد لأحزاب الأغلبية لعرضه للنقاش على مختلف الفرقاء السياسيين والنقابيين تمهيدا للإنتخابات.

"أخبار اليوم المغربية" نشرت كذلك أن شركة الخطوط الجوية الفرنسية قد قدمت اعتذارها إلى المغاربة الذين اشتكوا من سخرية ربان فرنسي طالبهم بالإحتجاج على الملك محمد السادس عوض الإحتجاج على طاقم الطائرة التي كان يقودها، بسبب وجود طائرة محمد السادس في المطار في تلك الساعة.

"أخبار اليوم" أفادت أيضا أن ميزانية البلاط قد أثارت، في مجلس المستشارين، جدلا سياسيا انتهى بانسحاب المعارضة من لجنة المالية ليتم التصويت عليها بـ 8 أصوات من الأغلبية من أصل 41 عضوا تضمهم اللجنة. الجدل بدأ حينما طرح رئيس اللجنة ميزانية البلاط للتصويت عليها دون استشارة أعضاء اللجنة، وهو ما دفع رئيس فريق الفيدرالية الديمقراطية للشغل، محمد دعيدعة، إلى إبداء اعتراضه على مسطرة البرمجة، موضحا أن عرض الميزانيات الفرعية للتصويت في تلك الليلة يعد مخالفة صريحة للقانون، وهو ما رفضه رئيس اللجنة مصرا على عرض ميزانية القصر للتصويت، الأمر الذي قابله دعيدعة مرة أخرى بالرفض، قبل أن يقرر رئيس اللجنة إدخال ميزانية القصر غمار البوليميك السياسي محاولا إحراج القيادي النقابي بالقول هل ترفض التصويت على ميزانية البلاط؟ لكن دعيدعة رد عليه بقوله إنك لن تخيفني بميزانية القصر ليقرر بعد ذلك الإنسحاب رفقة مستشارين من المعارضة.

"المساء" نشرت أن طالبا كان يتابع دراسته بالسنة الأولى من شعبة الفلسفة بجامعة ظهر المهراز بفاس قد توفي بسبب مرضه بالتهاب السحايا بعدما قضى في المستشفى الجامعي الحسن الثاني لما يقرب من أسبوع.

ذات اليومية كتبت أن الأجهزة الأمنية قد رفعت حالة التأهب الأمني بمختلف المدن استعدادا لاحتفالات رأس السنة الميلادية، وتحسبا لأي تهديدات أمنية يمكن أن تعرفها هذه الإحتفالات، التي يعرف خلالها المغرب إقبالا من طرف السياح الأجانب. وحسب مصدر أمني فإن الأجهزة الأمنية قد نصبت حواجز أمنية ثابتة عند مدخل المدن وفي بعض الشوارع الرئيسية من أجل التدقيق في هويات سائقي بعض السيارات المشتبه فيها.

وعلى صعيد آخر كتبت نفس اليومية أن قسم المستعجلات التابع للمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا في الرباط قد عرف احتجاجات، تطلبت تدخل دورية أمنية، إثر العثور على نزيل ميتا وغارقا في دمائه، بعد أن دخل المستشىفى للعلاج من ضيق في التنفس.

أما" الخبر" فقد نشرت أن أشبال العدل والإحسان قد انتفضوا في وجه قيادتهم، معلنين تحديهم لجميع القرارات التي يمكن أن تصدر عن مجلس الإرشاد دون استشارة القواعد المشكلة من المنتمين إلى الجماعة، والذين منحوا لها مكانتها وسط المجتمع. كما وجهوا مجموعة من الرسائل الضمنية والمباشرة لمجلس الإرشاد والشورى بضرورة التخلي عن الطريقة التقليدية في التعامل مع ذكاء المنتمين للجماعة أثناء انتخاب من سيعوض الراحل ياسين. إذ أكدوا عبر بيان ،أصدروه في المواقع الإجتماعية الخاصة بهم، أنهم ضد فكرة التعيين لأنهم لا يؤدون البيعة لأحد ولكنهم مع تطبيق الديمقراطية، عبر ترشيح من يرى نفسه مؤهلا لخلافة ياسين والتصويت عليه لحيازة الثقة سواء بالإجماع أو بأغلبية الأصوات.

"الصباح" كتبت أن فرقة الشرطة القضائية بالناظور قد اعتقلت العقل المدبر لاختطاف الملياردير ورجل الأعمال "عبد السلام.م" من أمام منزله يوم 6 شتنبر الماضي.

"الصباح" نشرت كذلك أن مريم بنصالح، رئيسة الإتحاد العام لمقاولات المغرب، قد استقبلت محمد يتيم، الكاتب العام للإتحاد الوطني للشغل، وذلك في إطار الحوار الإجتماعي المباشر الذي دشنه الإتحاد مع التمثيليات النقابية. مضيفة أن الباطرونا تريد من خلال هذه اللقاءات اقتراح ميثاق اجتماعي يؤسس لجو من الثقة في العلاقات الإجتماعية داخل المقاولات ويضمن تنافسية دائمة للوحدات الإنتاجية.

ذات الجرية كتبت أن الشرطة القضائية التابعة لأمن الولائي بوجدة قد أخضعت شخصيىن لبحث معمق على خلفية توزيع منشورات في كل من ىتاوريرت ووجدة تروج لفكرة المهدي المنتظر، مشيرة إلى أنهما من أتباع الجماعة المهدوية التي فككت بمجموعة من المدن.

صحيفة "الأخبار" كتبت خبرا مفاده أن مصالح الدرك الملكي بمراكش قد فككت شبكة إجرامية مختصة في النصب والتزوير وإحداث شركات وهمية بعد أن عثرت بحوزتها على أختام لوزارة الإتصال والتكوين المهني، ودبلومات مزيفة لوزارة التعليم. مضيفة أن عملية الإعتقال قد قادت إلى إيقاف صحافي يصدر جريدة محلية، وأستاذا يدرس بالتعليم الثانوي بمدينة مراكش، وبحوزتهما جوازات سفر بعضها لمواطن إسباني تم تزويرها... مضيفة أن التزوير تقوم به جهات لا زال البحث جاريا عنها وهي التي تقوم بتزوير أختام الدولة ومؤسسات عمومية، والبالغ عددها 36 خاتما، ناهيك عن دبلومات مزورة وشهادات مدرسية يستغلونها في النصب والإحتيال.

"الأخبار نشرىت أيضا أن السلطات الإسبانية بمدينة سبتة قد أغلقت الحدود لمدة ثلاث ساعات في وجه حركة ممتهني التهريب المعيشي، الذين يتجاوز عددهم 25 ألف مواطن مغربي. الأمر الذي دفع هذه الفئة إلى إغلاق الحدود عبر تشكيل جدار بشري مما حال دون الدخول والخروج من سبتة السليبة، وهو ما جعل السلطات في الجانبين تدخل في مفاوضات قصد رفع الحصار عن المدخل الحدودي الوهمي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (78)

1 - youness haida de paris الأحد 23 دجنبر 2012 - 23:52
عاد حزب الأصالة و المعاصرة إلى مغالطاته البهلوانية بإستعمل بروباجندا و الديماغوجيا
2009 أكدت لنا أنكم حزب متسلط ،متمرس في إذعان الأميين،بلوتوقراطي،أوليغاركي
كلنا يتذكر هندسة((حركة لكل الديمقراطيين)) التي كانت غطاء لكل كليبتوقراطيين
2 - R_I_F_I Fièrement الأحد 23 دجنبر 2012 - 23:54
Je salue le courage et le franc parler de Monsieur ILYAS AL OMARI

Le PJD est un danger potentiel pour le pays tout entier,pendant que certains ignorants essayent de convaincre toutes les couches populaires de la nation marocaine de se rallier à ce parti qui dirige un mouvement sous la table de mener le Maroc vers l'impasse

Les ministres du PJD d'un ce gouvernement commencent à s’aventure sur le terrain de la Constitution et la contestation de la légitimité des institutions,la dernière démonstration et tentative de Monsieur RAMIDE à la chambre des représentants n'est qu'un simple TESTE pour examiner les réactions de l'opinion publique nationale

Les marocains ne veulent voir la réalité en face,que Les PJDstes ne gouvernent plus,ils sont en confrontation de manière continue contre les véritables partis de l’Opposition juste pour s'assurer,qu'ils ne s'opposeraient pas à leurs plans pré-préparés qui conduirait le Maroc vers la confrontation ce que souhaitent les PJDstes...etc
3 - عادل الأحد 23 دجنبر 2012 - 23:56
لم يسبق لي أن صوتت ولكن في الإنتخابات القادمة إن شاء الله سأنزل ومعي كل من في الدار إلى صناديق الإقتراع للإنتخاب حزب العدالة والتنمية ، وسأدعو كل من في الحي للتصويت لهم ، حتى نقتلع جذور هذه الأحزاب التي لم تكن ولم تعد صالحة سوى للتجمعات الفارغة من أجل محاربة الدين الإسلامي ، وكأن الدين ملك لابن كيران ، الدين صاحبه هو من فوق سبع سماوات جل في علاه
يعتقدون أن بهاته الخرجات سيحرضون الشعب على السيد ابن كيران ولكن بالعكس مانزداد إلا حبا وتعاطفا معه
4 - عبد الخالق من برروكسل الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:01
اسلامية ابنا عن جد ولله الحمد...وليست علمانية منحطة !!!
بالله عليك وعلى حزبك الدخيل الاتشعرون بالعار وانتم تتبرؤون من اصولكم المسلمة !!!
العزة للاسلام والمسلمين والمدلة والخدلان لمن يسعى للمناصب وتناسا اصله.
5 - Australie الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:15
l’homme de l’ombre et des basses oeuvres politiques d’El Himma, une grande honte pour les rifis . Il affectait d’être de gauche, mais il a brutalement tombé le masque en jouant le rabatteur pour ce club des opportunistes et des clientilistes.
6 - أبو يجيي الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:15
إنها فعلا مهزلة حزبية وسياسية جديدة يمثّل بها علينا إلياس الحماري,أضحوكة ما بعدها أضحوكة,وقد أحالتني الى واقعة شهدتها وسمعتها في شبابي بمناسبة إحياء ذكرى عيد العرش الذي كان يقام في مارس من سنة 1986وأنتم تعلمون في هذه المناسبة يتمّ إستقطاب الجماهيرمن نواحي المدن والتلاميذ و..وكان أحد الرجال الذي أتى من القرية الى المدينة للمشاركة في الحفل,رجل في الخمسينات من عمره آنذاك,وهو يمر من قرب رجل القوات المساعدة وما أدراك مارجل سلطة في تلك الأيام,يريد هذا الرجل أن يتسحب ويدخل أمام الناس فإذا "بالمخزني" يمنعه تزايد معه في الكلام فردّ عليه المخزني يريد تخويفه الى أبعد الحدود, فقال له أتريد إحداث إنقلاب؟فردّ عليه ببرودة أتراني أحمل "كلاطة" أي بندقية,والله كل من سمع الرد ضحك حتى البكاء.وهذا ماأسمعه اليوم من رجل يدعي الثقافة والسياسة,ما الذي جعله يخرج بهذا الإستنتاج,أهو حلم المنام أخافه الى حد أنه رآى فيه السي عبد الإلاه هو المهدي المنتظر, لكن كونه يصدر من ممثل حزب أصلا نعرف منبعه وفكره القاصر. إنه إستبلاد لعقله قبل عقولنا لكننا لن نسمح له ولغيره بتحقير فكرنا وذكائنا,إلعب بعيدا بجرّارك فلن تحرث شيئ
7 - عبدالله الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:21
لن تخيفوا أحدا في الداخل ، و إن كانت غايتكم إخافة الخارج فتأكدوا أنكم لن تحققوا ذلك لأن الخارج أعلم منكم بأنفسكم و بما في أحشائكم فما بالكم بما تدعون ، لو كان الأمر يتعلق بالعراق أو بسوريا أو بمصر أو بلبيا يمكن أن يوهمكم الخارج بأنه فعلا خائف و بأنه ابتلع طعمكم ليقضي على مقومات دولتكم ، و لكن بحكم أن المغرب ليس هو تلك الدول ، و أن المغاربة بطبيعتهم يعرفهم الجميع عبر التاريخ أنهم متميزون في أخلاقهم فلن تفلحوا ، شوفوا غيرها ، و غيرها واعرة عليكم ، لأن سخط سيدي ربي تابعكم و سابق لكم ، حيث تجمعون تحت مظلتكم كل أنواع من المجرمين الذين تئن أوزارهم بذنوب ثقيلة من اغتصاب أراضي الأيتام و الفقراء و عرق جبين الأرامل و الشيوخ ،
و الزج بالأبرياء في السجون و غير ذلك كثير ، حاشا لله ، فالله ليس بظلام للعبيد ، و تهيأوا لتؤدوا الثمن الذي ربما يكون غاليا لأن منكم من بذممهم دماء و دموع أبرياء غدرا و غصبا ، و ما ربك بظلام للعبيد ....أنشري يا HESPRESS ....
8 - MOMO13 الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:21
M. AMMARI se bat sur tous les fronts : 1 -il a lu un discours en pleine seance parlemantaire pour répondre aux accusations de M. BENKIRANE , le plus drole c'est qu'il a utilisé des versets coraniques pour etoffer sa réponse 2- comme le dicours ne l'a pas convaincu, Il a porté plainte en bonne et due forme pour le meme motif 3- Maintenant, il est en train de l'accuser de vouloir instaurer un émirat Musulman, alors que tout le monde sait que M. Benkirane est un fervent de la monarchie
je ne sais pas si M. ammari est au courant du règlement intèrieur du PJD, parce que M. BENKIRANE ne serait plus le 1er secrétaire du PJD lors du prochain congré.
9 - علي الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:23
ا تسائل من اين يستمد الياس قوته اعرفه أمي فمن اين جاءه الوحي سبحان الله مبدل الأحوال اتمنى له نهاية موفقة
10 - Etudiant de Management الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:23
ما أثارني هو الخبر الذي يتحدث عن التصويت لميزانية القصر .. صوت عليه نواب الغرفة الاولى في بعض ثواني .. والغرفة الثانية في بضع دقائق بعد انسحاب بعض المستاشرين .. اعتقد هذا الخبر الذي يعني ضياع 258 مليار من جيوب دافعي الضرائب أهم من قضية العماري و بنكيران

فلوس الشعب فين مشات ؟؟ 258 مليار فين مشات ؟؟ لماذا الاقتراض من الخارج بينما اغنى الاغنياء يعيشون بيننا ؟؟
11 - قارئ الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:27
ًومتى أصبح المراكشيون يتقون بلخرايف والانتخابات الجماعية علاش خاف شباط باش يصيفط العضو دحيزبو للجنة ياك هادي هي لجنة دلأغلبية ياكم الوسواس الخناس ابد منداب.بصح الحدود العزيزة ديال باب سبتة هاذاك هو لخبار الموزون ال خصو يوصل للقارئ حيت رجل محترم او حداثي بحل سي العماري موحال واش يتخلطل الشغل او يبد يهترف وعلى من.آرون إيلا كائن شي صح .أما تدخل السلطات الأمنية لكبح جماح الأجرام بصفة عامة فنطلب لهم الله في أن يعينهم ويجازيهم خيرا ويصلح حالهم وحال وليداتهم.اوسي يتيم رئيس نقابة واقعية وتحمد له كل خطاه الاصلاحية والحوارية لانها صائبة لأن منين هاذاك لفصين الأخضر من هادك الشجرة الطيبة البيجيدي
12 - Worms 67547 Deutschland الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:30
السياسيون هنا في المانيا لا يذكرون خصومهم في تجمهرهم او في حملتهم الانتخابية, بل يوضحون لانصارهم مخططهم السياسي وبرنامجهم المستقبلي.
الان ما قام به السيد العماري من هذا التصريح هو شل مقدورات حزبه بفقدان 50% من اصوات الناخبين.
هذا ما يسمى بالانتحار السياسي.
هنيئا لك لانك سياسي من نوع اخر,
13 - احمد الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:31
المغاربة في حاجة الى من يحل مشاكلهم في التعليم والصحة والشغل والسكن ويبني اقتصادا قويا ويحارب اعداءنا الحقيقين الجهل والفقر والاستعمار. الدين لجميع المغاربة ولا يجب استغلاله من طرف الاحزاب في السياسة.
14 - consultant-canada الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:34
Qui es tu Ilyass, je n'ai jamais entendu de toi au temps ou quelqu 'un parlait politique signifie prison et torture et .. aichena wachoufena"
15 - looooooooooool الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:35
Merci pour ce fou rire

المغرب امارة اودولة اسلامية و دليل امير المؤمنين محمد سادس اللهم وفقه للخير هده الامارة
16 - Marroquino الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:36
إوَى عش نهار تسمع خبار، اسي العماري الله يهديك، راك كينطبق عليكم المثل :"عنقود العنب البعيد حامض"
خليوا الحكومة المختارة من الشعب تشتغل الله يهديكم ماكاين لا إمارة ولا اعمارة أسي العماري
17 - moha الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:40
الاصالة و المعاصرة
c'est le seul vrai parti de l'opposition
MR EL3AMARI dit vrai , si nous voulons vraiment étudier les comportement de monsieur BENKIRANE ses derniers temps nous déduisons que ce monsieur se comporte vraiment comme s'il y avait que lui on jouant sur la foie de peuple marocains, parlant du Maroc à eux pas aux autres comme ALLAL ELFASSI de l'ISTIKLAL à l'époque
Cher MR AL3OMARI dénoncez ces phénomènes car le pays frère TUNISIE commence déjà à avoir des problèmes avec eux
c'est fini l'époque de profiter de l'ignorance de peuple.
les gens vote pour ce parti se disent"au moins eux c'est des musulmans" on dirait que les autres ne le sont pas, c'est sur ce point que les PJDistes ont joué
le peuple Marocain doit avoir une vraie révolution culturelle pour faire barrage à ce genre de personne par l'opinion, ALLAH de tous les marocains on le laisse tranquille , la vérité absolue à lui tout seul
le peuple marocain ne veut pas que des bonnes paroles mais de concret
18 - MAJID الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:50
الله ياودي ا لبسي العماري بديتي تاني باركه من الخزعبلات نتاعك ورينا واش كاين شي عمل او شي مشروع اشنو وجدت المغاربه مالقيت فين تعظو غير بنكيرن او الحكومة ديالو .
19 - HAMMADI الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:52
لقد سءمنا من هذه الخرجات التهيجية و الكلام الزاءد(الحشو) من طرف هدا الحزب المخزني ،كل مرة يطل علينا عضو و يتلي علينا خطابا متجاوزا و لسنا في حاجته في الوقت الحالي.ليعلم العماري و من معه علينا نستدرك ما ضاع منا في السنوات الماضيةنتيجة ظهوركم في الساحة السياسية خلفت وراءها الفساد و النزاعات و التهافت على السلطة و انكم بدلك تلعبون بمصير شعب .
20 - KARIM arrifi الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:52
Les PJDstes ne s'expriment jamais sans se référer à la religion musulmane qui est la notre depuis des siècles,et que nos ancêtres n'ont pas attendu la venue d'un parti qui souhaite gouverner par des FATWA et les décrets religieux dans un pays qui a pour constitution civile
Nous avons alerté l'opinion publique nationale que ce courant d'islamistes s'aspirent à Sacraliser un parti sorti directement de néant,parmi les 40 Millions de citoyens marocains LE PJD n'a obtenu que les voies d'1 MILLION et DEMI,ce qui nous révèle que la majorité silencieuse des marocains n'ont pas dit leur dernier mot
Notre religion est utilisée comme fond de commerce à des fins politique,ALLAH ne vous a jamais dit d' y aller exploiter les innocents pour votre CONFORT personnels
Le parti ISTIKLAL et le PJD s'affrontent dans les régions marocaines pour obtenir des SIÈGES au parlement,et en parallèle ils forment la majorité actuelle,quelle paysage!quelle image!LES INTÉRÊTS DE LA NATION mises en danger
21 - marocain الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:59
مسلم وافتخر وهؤلاء ليس الا نشازا. انشاء سانتخب حزب العدالة والتنمية رغم اني لااحب التصويت . اسلامية ابى العملاء ام كرهو و لا اله الا الله محمد رسول الله وافتخرررررررررر
22 - arsad الاثنين 24 دجنبر 2012 - 00:59
البام وألعماري أصيبوا بالخراف هذا مايتضح من تصريح العماري عقدة الإسلاميين أثرت على العلمانيين حتى أصبحوا يصرحون بأي كلام وبدون وزن
بن كران يريد أن يقيم إمارة إسلامية ويتوج نفسه أميرا بلله هل هذا كلم رجل سياسي أو مريض نفسي معقد وهل هذه هي العقول التي ستبني المغرب وتحقق فيه الإزدهار والحقوق لاحول ولاقوة إلابالله العلي العضيم هذا الرجل القوي في البام فكيف هم الرجال الضعفاء في البام وماذا يخرفون يترى
23 - hamid الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:06
لم يسبق لي أن صوتت ولكن في الإنتخابات القادمة إن شاء الله سأنزل ومعي كل من في الدار إلى صناديق الإقتراع للإنتخاب حزب العدالة والتنمية ، وسأدعو كل من في الحي للتصويت لهم ،
24 - مواطن الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:12
كرهت السياسة فهاد البلاد ..والله العظيم هاد الناس ديال البام مابغاوشي يحشموا ...خاصهوم هي المصالح ديالهوم والمناصب والنفود والإمتيازات...
هما عارفين شكون كيحكم ... لي كيحكم المغرب هو :
الملك لوحده دون غيره... أما بنكيران فله صلاحيات محدودة ولا نلومه أبدا..
25 - الضعيف الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:14
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله .
وأقول لهذا الملحد إن كنت أنت نصرانيا أو ... فدالك لا يعنيني بل أقول لك الله اهديك وإلى مبغاش اهديك الله إذهب إلى الجحيم وانما الدي يعنيني هو أن المغرب والمغاربة مسلمون إلى أن تفنى الدنيا ومن عليها
وأتمنى من المغاربة أن يكونوا متيقظون لإنتهازيتكم وأن يعاقبكم شر عقاب
انكم حزب إنتهازي بإمتياز والشعب عاق بيكم
نحن مع حزب الشعب حزب العدالة والتنمية في السراء والضراء
26 - ولد الرشيدية الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:15
و انا أقرأ هذا الخبر.. تذكرت الآلاف من السلفيين الذين القو في غياهب السجون بسبب أفكارهم الحرة و حرية عقيدتهم و آرائهم و "لحيهم". و العشرات من الخلايا الارهابية النائمة التي تم القبض عليها و تفكيكها و تنصيب امراء لها و الصاق تهم الارهاب باعضائها. و تذكرت ما قاله ابن كيران مؤخرا في مجلس المستشارين فتأكدت لي العلاقة بين هذا الحزب و قياداته بتلك التهم و الخلايا الارهابية المزعومة و الامارات الاسلامية التي وصف بها كل من فظل ان يلتزم بدينه و عقيدته..

و ها هو اليوم هذا القيادي اليساري "المخزز" يخرج من ظلام تدبير المكائد من داخل النظام الى نور الممارسة السياسية المفضوحة بشيء مما كان يمارسه قبل ان يفقد بعض قلاعه و يصرح بوضوح بأن أي سيطرة للحركات الاسلامية على مراكز القرار بالمغرب هو بمثابة اقامة امارة اسلامية على شاكلة ما نسب لأولئك الارهابيين المزعومين.. منهم من فك أسره و منهم من يزال منسيا في سجن من سجون المملكة.

اذن هذا العماري كشف اللعبة التي لعبها و حزبه التي ادخلت المغرب في دوامة من الخوف و الهلع من الحركات الاسلامية و الارهاب الوهمي المصطنع لابعاد التيار الاسلامي عن الحكم و السياسة.
27 - hfid الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:23
وعن بن كماس فان بن كيران يعد العدة لاستعمار فرنسا واحتلال اسبانيا لبناء امبراطورية اسلامية
وتفيد تقارير اخبارية بان بن كيران يبني سجونا كبيرة في الصحراء سيسجن فيها كل من لا يصلي الفجر
ومن جهة اخرى عبر الكابوري عن استيائه العميق من اسلمة الاعلام خاصة دالك الادان المزعج
وقال شهود عيان انهم شاهدوا وسمعوا بن كيران وهو يهمس في ادن باها بانه سيعدم كل النساء الغير متحجبات في افق السنة المقبلة.
وعبرت الجمعيات الحقوقية عن امتعاضها الشديد لمل الت اليه الاوضاع الحقوقية في المغرب. فبعد ان كان المغرب يتبوء السلم الحقوقي عالميا متبوعا بالنرويج والسويد وفرنسا ها هو يتراجع الى الوراء في ظل حكومة بن كيران.
اما الخبز الدي كان في متناول كل المغاربة اصبح المغاربة يشتاقون لاخد صورة فوتوغلرافية معه.* ادا ازمان اغدن*
وقالت احدى الصحف ان بن كيران يريد ان يجعل من نفسه فرعونا على غرار مرسي.
في سياق اخر قال عضو في حزب الهمزة ان بن كيران يسعى الى السيطرة على الجامعة بخلق ميليشيات بتسليح ايراني روسي وقد بدات سفن السلاح ترسوا في الموانئ المغربية عن طريق تجار صينيون وقد قامت مجموعة تابعة لفيلق القدس بتدريب كتيبة خالد بن الوليد التابعة لظهر المهراز.
الى اخبار اخرى ان كان في الحياة بقية
28 - khalid الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:40
ce mr et son parti sont vraiment des étrangers dans ce pays à cause de l'inohérence de leurs idées, rejetées par le peuple marocain, ils marchent dans le sens négatif de l'hitoire
29 - الوطنيّ الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:43
محاكمة النوايا سخافة لتمييع المشهد السياسي وعرقلة أي تقدم أو إصلاح فالعبرة بالنتائج... لست إسلاميا ولا علمانيا ولا اشتراكيا لا لبيراليا ..أنا مغربي وكفى وكأي مغربي غيور على بلده يساند كل من يريد الخير لهذا البلد و يقف في وجه كل من يغالط أو يناور من أجل غير ذلك فالشعب لم يعد قاصرا ويمدّ يده لكل من يعمل من أجل تصحيح الأوضاع ولن يكون ذلك ممكنا سوى بانتقاء أشخاص تكون سيرتهم واضحة وسمعتهم نظيفة وتنقية الأحزاب والهيئات من الإنتهازيين وتجار المواقف وإن كان يبدو ظاهر هذا الخطاب إنشائيا إلا أنه من يعيش هموم الأغلبية البسيطة يعلم أنه كلام جدّي و واقعي لأجل ذلك كله أقول شمّرواعلى سواعدكم أيها الخيّرون فإنا معكم عاملون
30 - adam الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:48
Je réponds au commentaire n°1
L’islam que tu insultes a éclairé toute la terre avant qu’il ne soit trahi (mais pas battu)
Voici quelques exemples à méditer.
1- le Califat omeyyade, le plus grand État musulman de l'Histoire s'étendait de l'Indus jusqu'à la péninsule Ibérique.
2- Les Abbassides prennent ainsi la tête durant cinq siècles d’un immense empire allant des rivages atlantiques de l’Ibérie aux bords de l’Indus.
3- L’Empire ottoman s'étendait au faîte de sa puissance sur trois continents : toute l'Anatolie, le haut-plateau arménien, lesBalkans, le pourtour de la mer Noire, la Syrie, la Palestine, la Mésopotamie, la péninsule Arabique et l'Afrique du Nord (à l'exception du Maroc et de la Kabylie) avec une Superficie de: 5 200 000 km²
Sans parler des sciences et des valeurs humaines qui rayonnaient sur tout l’univers.
Aujourd’hui le seul souci de tes laïques se trouve entre les genoux et le nombril. Sinon montre moi un seul exemple d’apogée.
31 - simo casablanca الاثنين 24 دجنبر 2012 - 01:54
لايمكن ان اضيع وقتي في تحليل ما قاله هدا المسوءول الدي اصبح ينعت الاسلام و المسلمين با قبح النعوت .ليعلم ان الشعب المغربي شعب مسلم بالدرجة الا ولى و يحب الله و يطيع الر سول(ص) و اجب عليك ا حترا مه و تقد م اعتدارا .ا ما السيد بن كيران فهو ليس بامير و لا يريد لا مارة و لا عما رةو الشعب المغربي المسلم هو الدي خول له رءاسة الحكومة لانه انسان يريد ان يلقى الله طاهرا .
32 - Youssef الاثنين 24 دجنبر 2012 - 02:44
ان كانت إقامة إمارة إسلامية جريمة فما احب الي ان اكون المتهم الاول
33 - Muslim الاثنين 24 دجنبر 2012 - 05:39
نحن مسلمين في بلد مسلم ونحب كل الأحزاب الإسلامية.
وسنختار حزب إسلامي في كل الانتخابات أنا وعائلتي وكل من اعرف في المغرب وخارج المغرب وفي جميع انحاء الأرض .
أما الأحزاب الأخرى فلقد بانت حقيقتهم يكرهون الإسلام والمسلمين.
34 - حفير الاثنين 24 دجنبر 2012 - 07:07
فيما نشاهد الحكمومة المغربية مجتمعة تعطي دروس الوحدة و الوطنية لدول الربيع العربي و شاهدنا كيف أصبحت هذه الدول تقلد المغرب

للاسف الشديد نشاهد المعارضة المغربية تقلد فلول مبارك وبن علي وتحاول تصدير الصراع العلماني الاسلامي للمغرب
حزب الاصالة و المعاصرة كل يوم يهدم البلد بتصريحات قياديه الغبية
مرة قال يجب تدخل الجيش في المستشفيات
مرة التكلم عن استغلا ل الدين من طرف زارة الاوقاف
نصيحة ايها الباميون الصمت رحمكم الله
فهناك صحافة عربية وأجنبية تريد فقط سماع مثل هذه التصريحات الخطيرة لضرب سمعة المغرب في السياحة و الاستثمار
فكل السياح الفارين من تونس ومصر توجهوا للاردن وتايلاند وتركيا بسبب غبائنا جميعا
35 - Kant الاثنين 24 دجنبر 2012 - 07:13
لم يسبق لي أن صوتت ولكن في الإنتخابات القادمة إن شاء الله سأنزل ومعي كل من في الدار إلى صناديق الإقتراع لإنتخاب حزب العدالة والتنمية ، وسأدعو كل من في الحي للتصويت لهم ، حتى نقتلع جذور هذه الأحزاب من الخريطة السياسية التي لم تكن ولم تعد صالحة سوى للتجمعات الفارغة من أجل محاربة الدين الإسلامي ، وكأن الدين ملك لبن كيران ، الدين صاحبه هو من فوق سبع سماوات جل في علاه.
يعتقدون أن بهذه الخرجات سيحرضون الشعب على السيد ابن كيران ولكن بالعكس مانزداد إلا حبا وتعاطفا معه وسنقف صفا واحدا في وجه السماسرة الفاسدة وناهبي المال العام.
36 - kinta الاثنين 24 دجنبر 2012 - 07:16
اللعب الرخيص على الايقاع بين العسل والسمن الملك هو الامير وبن كيران هو الوزير والداخل بينهم هو الشرير
والان نريد ان نفهم شيئا واحدا اتريد ان تفزع الملك ام الشعب ام بن كيران بموضوع الامارة غير فسر ليينا الملك هذه مدة وسنين وانتم تخوفونه من الاسلاميين حتى قضى وحكم ان ليس في القنافد املس وهو يعرف الاسلاميين جيدا فهم الفصيل الوحيد الذي لم يشارك في عشرين قبراير
وهو الوحيد الدي دعى إلى الاستقرار تحت الملكية .... وهو يعلم ان الاسلاميين شر لا بد منه مثل الرجل الذي عنده سبعة اطفال مع زوجته وهو لا يحبها فلا يستطيع تطليقها لأنه لا يستطيع ان يربي الاطفال اما الشعب فيعلم اين البئر الدي فيه الماء من البئر الذي فيه الخراء اما الخارج فمسكون مصروع بالنوبات الاقتصادية فهو في محطة الانعاش ينتظر ان يوقضه الرحمان او يجهز عليه .
37 - بوزيان الاثنين 24 دجنبر 2012 - 07:29
إن الإسلام حل بالمغرب مند 12 قرن عن طواعية وحب واقتناع ولن يحيد عنه مادام على رأسه ملك شريف متمسك بما خلفه أجداده الميامين من ثرات حضاري وديني وثقافي وتشريعي
لهدا خلوا عنكم الإسلام والمسلمين لأن أميرهم وقائدهم وحامي حماهم هو محمد السادس نصره الله وأيده ورعاخ وحماه من المضلين والملحدين
حدار من التطاول على الدين فالمغاربة أقوياء بدينهم يفتخرون بعروبتهم ومتمسكون بشريعة الرسول صلى الله عليه وسلم المستوحاة من رب العالمين
وإياكم والدخول في ما لا تطيقونه من زعزعة المسلمين ببلاد الإسلام
إنكم بهده المعارضة الفاشلة يحفرون قبركم وقبر حزبكم المصطنع الدي عرفه الشعب وتخلى عنه لأنه أدرك نواياكم المبيتة ضده وضد مبادئه
فحدار من التمادي في هدا المضمار الدي يزيدكم ضعفا وغضبا وسخطا من جميع المسلمين المتشبثين بدينهم وملكهم ووطنهم
فالسياسة لها قواعد وأصول وخطط محكمة وبرامج وليست الطعن في الأشخاص المتمسكين بدينهم الساعدين إلى إصلاح ما أفسدتموه وما نريدون الوصول إليه
وما النصر إلا من عند الله الدي أيد حزب العدالة والتنمية ونحن نسانده حتى النصر بإدن الله وعونه ورضاه
فخلوا الدين وكفى من التهريج
38 - تازي الاثنين 24 دجنبر 2012 - 07:42
على الدولة ، لانجاح المشهد السياسي ، تكوين مفكرين .وهذا ما نجده في القران و لا نجده في غيره بنصح الله عبده ان يظل متذبرا في امره ، في اياته ، في السماء و الارض ، و في انفسكم افلا تبصرون ، و بذلك تصبح الدولة الاسلامية المدنية رمزا يحتدى به و روحا تبعث الارض الميتة ،
لان ما يقتل السياسة هو انتقال السياسي من المقهى ، البار ، الحلقة ،جامع الدوار ، مباشرة الى البرلمان بغرفتيه ، و من ثمة القفز الى القصر ليطل علينا بغسيل لم يستفد من اشهارات التلفزة ، غسيل يظنه هو نقيا في نصاعة الثلج و الكفن و نراه نحن خرقة اعمى يظنها تنظف و هي تزيد البيت اوساخا
39 - Radouane الاثنين 24 دجنبر 2012 - 07:53
علا دابا ولا السعي لاقامة امارة اسلامية تهمة يعاقب عليها القانون؟ راحنا كلنا مسلمين و الاصل عندنا هو خلافة اسلامية ب امير مومنين حاكم Gآآآع العالم السلامي. ماشي دويلات المماليك للي ولينا اليوم...
40 - ايوب الاثنين 24 دجنبر 2012 - 08:38
ليكن في علمك يا العماري اننا نحن المغاربة نفتخر بانتمائنا للاسلام و نحب
ان نرى القيادة المغربية تطبق الشريعة في بلدنا الاسلامي .اما العلمانية فهي دخيلة على مجتمعنا المسلم ولا تمثل الا اقلية في بلدنا فلا يحق لك ان تفرض علينا اهواء اقلية نخبوية لا يهمها سوى مصلحتها فقد مضى زمن التخويف من المسلمين وهذا زمن الاسلام والمسلمين وستندثر ان شاء الله العلمانية عاجلا ام اجلا فاختر لنفسك طريقا واحدا اما الاستقامة مع الاسلام ام شد الرحال الى الديانات الاخرى فانت حر.
41 - مجد المغربى الاثنين 24 دجنبر 2012 - 09:23
يا ريت لوا كان هنالك حزب مغربى متواجد فى الحكومة له توجه اسلامى فما اراه هو احزاب لها توجه نظامى لا تخرج على منهجيته التى رسمها لها فان زاعت نفرها وعذبها وقلل من شأنها وجعلها حثالة حتى ترجع لصوابها الذى يريده منها هذا بخصوص الاحزاب والبرلمان والجمعيات واعوان
42 - عبد العزيز الاثنين 24 دجنبر 2012 - 09:35
نريد أن نذكر السيد إلياس العماري وخديجة الرويسي وبن شماس أن يبتعدوا شيئا عن الإسلام لأن الأخطاء التي يرتكبونها سواء في تلاوة الآيات أو تخريج بعض الأحاديث أو نظرتهم للإسلام لايزيدهم إلا بعدا عن الشعب .
أحبكم وإني لكم ناصح أمين والسلام
43 - abdelhadi الاثنين 24 دجنبر 2012 - 09:45
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله .
44 - ابو سفيان الاثنين 24 دجنبر 2012 - 10:23
المغرب هبة الاسلام كما نقول مصر هبة النيل يعني لولا الاسلام لما كان المغرب بالشكل الذي تراه لقد حارب الاسلام عبد الناصر والقدافي وبنعلي واخرون اشد منك باسا واكثر مالا وتعرف مصيرهم وان كنت لاتعتبر وبقي الاسلام اتدري لماذا؟ لانه الحق والحق قائم بذاته لايحتاج الى من يدافع عنه او يرفعه فهل يحتاج 1+1 ان تبرهن وتدافع بانها 2اذا كنت ضد المغرب كبلد اسلامي فانت ضد ثوابت الامة ويجب ان تحاكم على ذلك ام ان الثوابت اصبحت تشمل بعض رموز الاصالة والمعاصرة وانت منهم انت تعلم ان بنكيران لم يقل ولم ينوي حتى النية بان يكون مكان جلالة الملك في امارة المؤمنين هذه قلة الحيا على امارة المؤمنين وعلى الاسلام ولو كنت محاميا او وزير العدل احلت قضيتك على القضاء واقول لك ان الاسلام باق في هذه الارض ما بقي الليل والنهار
45 - aziz الاثنين 24 دجنبر 2012 - 10:24
المغرب امارة اسلامية بدون بنكيران واذا كان بنكيران يسعى لتكريس ذلك فالمغاربة كلهم وراءه تحث القيادة الملكية وهنا يعتبر حديث هذا الشخص غوغائي ولا ينفع في شيء ويسبح في الماء العكر
46 - الحاج الاثنين 24 دجنبر 2012 - 10:26
فاتكم القطار السيد العماري وشبيحته
بالنسبة للمغاربة لقد جربوا كل الاحزاب بما فيهم رجالاتكم فا صبح المغرب على شفى حفرة او اقل ,
اما الان فدعوا احرار العدالة والتنمية يصلحوا ما افسده اعداء الوطن والدين , وتعلموا كيف تدار امور البلاد والعباد , حفظ الله كل من له غيرة على البلاد فرقى بها بين الامم ,
ساختار في الانتخابات المقبلة الحزب الدي يسمو ببلدي وبا بناء بلدي وينصت لمشاكله انا وافراد عائلتي ان شاء الله
اناشدك بالله, انشر يا اخي هذا الرد فاني احترق على بلدي.
47 - mehdi.M الاثنين 24 دجنبر 2012 - 10:35
Salam alikom,
Je n'ai jamais compris pourquoi il y a des gens musulmans contre l'islam, et ils ne veulent pas instaurer l'islam dans le pays, c'est trés bizar walahh. J'aimerais juste savoir quel legislation ses gens veulent instaurer, c'est normale que les occidentaux ne nous respecte pas , car on contredit notre identité, le maroc a toujours été un pays musulman, et on est fier d'être musulman et inchalah il le restera
48 - youssef الاثنين 24 دجنبر 2012 - 10:39
nous vivons sous l'egid de IMARAT AL MOUMININ notre roi est effectivement le EMIR par constitution et si tu es contre donc dit le a ton petit patron LHIMMA de le reporter a roi
49 - benyounes الاثنين 24 دجنبر 2012 - 10:58
فلول الفساد لا تنقطع ولا تستطيع التوقف وذلك لخلق العراقيل باستمرار والأبواق التي يطلقونها في وجه حكومة اختارها الشعب عن صناديق الاقتراع بعد أن يئس من خبثهم الذي هوى بالبلاد في عهدهم، ومازالت مخلفاته تعيق التنمية إضافة إلى خطبهم المتعفنة وتخيلاتهم الشيطانية التي يسعون من ورائها لضرب الهرم الإسلامي بطرق مباشرة وغير مباشرة، ولكن الشعب ولله الحمد أصبح واعيا ووصل وعيه بألئك اليهود المندسين وراء أسماء عربية لقضاء أغراضهم في هدوء، ليصنعوا إمارة يهودية في المستقبل كما فعلوا في فلسطين العربية..
50 - ahmed الاثنين 24 دجنبر 2012 - 11:29
وهل المغرب دولة افرنجيية
المغرب امارة اسلامية مند 13 قرنا ويحكمها امير المؤمنين نصره الله
اما العدالة والتنمية فبسبب عدائكم له ستتزايد شعبيته لانه يعمل لصالح الشعب والوطن والملك
واننا واياكم لميتون وعند الله نحاسب وتحاسبون
وارجعوا الى ربكم فبل مماتكم واعملوا لصالح نماء مغربنا العزيز لا لتخريبه بافكاركم الشادة.
والسلام عليكم.
51 - مغربية الاثنين 24 دجنبر 2012 - 11:31
احلى نكتة في نهاية 2012 برااااااافو
52 - mourad الاثنين 24 دجنبر 2012 - 11:36
أقول لهذا الشخص أن لا ينسى أن الدولة إسلامية و أن ملك البلاد مسلم و أن من سيتولى الحكم بعده مسلم و أن الشعب المغربي دينه الإسلام و أن الدين الذي أنزل على محمد و الأنبياء من قبله الإسلام و إن كان لا يحب كلمة إسلام أو مسلم فأظن أنه لا مكان له بيننا و إن شاء الله ستبقى المغرب أرض للإسلام إلى أن يرث الله الأرض و من عليها شاء من شاء و أبى من أبى و الله إهديك
53 - dahdouh الاثنين 24 دجنبر 2012 - 12:29
العماري لا يريد أن يكون للمغرب أميرا للمومنين
54 - سنفور غضبان الاثنين 24 دجنبر 2012 - 12:35
إلى السي بنكيران و كل من يريد الخير للمغرب، لك أن تتأمل في قول الله تعالى ردا على سخافة بعض الساسة المتغربين:

" و إذا رأيتهم تعجبك أجسامهم و إن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم..."

سورة المنافقون.
55 - بصراحة والله الاثنين 24 دجنبر 2012 - 13:02
بصراااااااااااااااااااااااااااااااااااااحة ، بدأ حبي لحزب العدالة والتنمية يزداد وتقثي بأفراده تزداد أيضا ، مع أني لست متحزبا ولن أكون أبدا ، لكن الفرق بين الأبيض والأسود تعرفه حتى الصبيان
واصلي أيتها الحكومة عملك ، وفقك الله
لاتنس يا عماري أنك تخاطب الشعب ( تلاميذ / طلبة / موظفون / علماء / مثقفون / سياسيون / حكماء / ذووا تجارب في الحياة / ....... إناثا وذكورا )
لا تظن أنك تخاطب الحمقى أو الصبيان دون سن التمييز
56 - سعيد عبد ربه الاثنين 24 دجنبر 2012 - 13:25
اصبح من يلتزم بشرائع الاسلام متهما في هذا الزمان و اقول لهذا المتهم (بكسر الهاء ) و لغيره : السنا في امارة اسلامية عليها امير حتى نسعى لاقامتها ؟ , يعني جماعة المسلمين المغاربة يراسهم راعي هذه الجماعة امير المؤمنين محمد السادس حفظه الله و اصلح به البلاد و العباد , مبايع بيعة شرعية , فدعونا من هذه الاتهامات التي تفرق و لا تجمع فعلينا الان ان نصلح انفسنا و نصلح البلاد و نجتمع على كلمة واحدة و على صف واحد تحت امرة الامير و تحت راية الاسلام الى قيام الساعة , فالمشكل عند طائفة من السياسيين انهم لا يريدون الا التنقيص من غيرهم ليصعد هو للحكومة , فكونوا منصفين و قولو الحق لكم و عليكم فان اخطات الحكومة فانصحوها بالتي هي احسن و ان اصابت فشجعوها و يكون الجميع من نوع المصلح المتعاون على بناء بلده و لا يكون من نوع المثبط يتتبع عورات اخوانه فان اخطا اخوانه اقام الدنيا و اقعدها و ان اصابوا ضاق صدره , و اقول لكم : من كان مثل هذا فانه لايفلح ابدا لان نيته فاسدة , وان كنت انت في الحكومة فان اخطات نصحناك و ان اصبت شجعناك , و اسال التوفيق للجميع ,
57 - farid the8doors الاثنين 24 دجنبر 2012 - 13:27
بالفعل سيقيم بنكيران إمارة ! و لكنها علمانية و ليست إسلامية !!! دخلنا عليكم بالله أين مظاهر الدولة الاسلامية في المغرب ؟؟؟؟؟ خوصصة للقطاعات على الابواب و ذلك حتى يصبح الشعب تحت رحمة الغرب ...حسبنا الله و نعم الوكيل
58 - CITOYEN-MAROCAIN الاثنين 24 دجنبر 2012 - 13:31
Mr AL-OMMARI, arrêtez votre propagande. Si vous croyais que pouvez convaincre les marocains avec des idées caricaturales, vous vous trompez. Continuez comme ça, vous allez perdre ce qui reste du peu de crédibilité qui reste à votre actif
59 - abderrahim الاثنين 24 دجنبر 2012 - 14:14
و الله لو حكمنا شرع الله لكان خيرا للبلاد و العباد،
60 - عنتر بيكيا الاثنين 24 دجنبر 2012 - 14:39
كاينة واحد القاعدة جد هامة في ال marketing كا تقول الناس كا يتجذبو للمنتوج ديالك أكثر إلى ركزتي عليه و على كل جوانيبو الإيجابية و كا يهربو منك و من منتوجك أكثر إلى عوض ما تركز على منتوجك في البيع كا تبدا تكريتيكي و تطعن في منتوج المنافس ديالك و تحاول تحطمو. ما خدامش هاد النهج.

السياسيون في الغرب المتقدم وعاو هاد المسألة شحال هادي و طبقوها على واقعهم السياسي بحيث ما بقاش "إيديولوجتي و إيديولوجتك" هاد الخوا الخاوي صار متجاوز. الناس s'en foutent . آرى ما عندك أ معلم من برامج هاد الشي اللي وليتي تسمع ما كا يحاولوش يبيعو للمواطنين الثقة فيهم بطعن المنافسين. هاد الشي كان بكري و لكن في المغرب باقي ما عاقوش. متخلفين و المصيبة مازال لاصقين في مصطلح "تقدميين" الغوغائي بحال إلى هوما باغين يطلعو للقمر و الإسلاميين باغين يعيشو في الصحرا أو في الكهوف.

و الله هاد الخرجات المتهورة غير كا تزيد بن كيران و العدالة و التنمية شعبية و حظا في قلوب الناس.

بغيناكم تزيدو تخرجو مازال مسيو العماري و مسيو لشكر و بكثافة حتى ييأس منكم و يعيق بيكم كافة المواطنين بلا استثناء و هاد الشي اللي غا يصرى إن شاء الله.
61 - غيور على الوطن الاثنين 24 دجنبر 2012 - 15:04
1. المغاربة لهم أمير واحد : محمد السادس وهو مؤمن و هم مؤمنون .
2. الأستاذ بن كيران صفته رئيس حكومة لكنه ناجح وصادق وأمين ومحبوب.
3. البام حزب المخزن الذي أجهض البوعزيزي مشروعه في التحكم المرعب.
62 - مغربي مع وقف التنفيذ الاثنين 24 دجنبر 2012 - 15:31
واذ الانتخابات أجريت ، والعدالة والتنمية انتخِبت ، واذا الفلول شُيِّعت والموازين انقلبت، والاوراق بُعثِرت،واذا العفاريت فضِحت، والحكومة انتُصِبت بأي ذنب أُنتُقِدت وبالشعبوية اتُّهِمت ، كلا انها عاملة لشعبها راضية ، واما الپامية والاشتراكية فالى الهاوية وما ادراك ماهيه.
63 - مغربي الاثنين 24 دجنبر 2012 - 15:32
اللهم انعم علينا بالإسلام اللهم يارب العالمين اجعل المغرب وهي أرضك بلدا إسلاميا كما ترضاه يا ارحم الراحمين. اللهم أننا سئمنا الدعارة والخمور والفجور و الجهل وزيارة القبور والتوسل لغير الله تعالى فاللهم أغثنا برحمتك الواسعة . اللهم أن أرضك المغرب أصبحت مركز للشواذ و المغتصبين و المنحلين و الفاسقين من كل العالم اللهم أكرمنا بكرامة من عندك و طهر بلادنا من الفسق والفجور وأهدي الأمة المغربية يا الله يالهادي اللهم أن أرضك المغرب كانت رحم المجاهدين في سبيلك ومعقل العلماء فاللهم ارحمنا واجعل أخرتنا أحسن من اولنا. كنا سادة في الدين والأخلاق و العلم والتاريخ وحالنا بين يديك فاللهم أننا نفوض لك أمرنا يا ارحم الراحمين اللهم لا تبلغ أهداف من يريد سوءا بديننا و أرضنا و بالمغاربة و بولي أمرنا محمد السادس. اللهم انصر الإسلام في بلدنا و أهدي المغاربة و احفظهم و احفظ محمد السادس و أنصره نصرا عظيما أمين يالسميع يالمجيب ~~~~~~~انشري ياهبتي
64 - ayoub الاثنين 24 دجنبر 2012 - 15:42
انا اقطن في بلجيكا لم اكن انتخب عندما كنت في المغرب لكن في الا تخابات القادمة اذهب الى المغرب ابحث عن بطاقة الناخب الوطنية لكي انتخب حزب العدالة والتنمية الامي العماري
65 - المواطن المغربي فحاجة الاثنين 24 دجنبر 2012 - 16:10
أمالكم اصحاب بن اكيران ماتبغيوش لي كيقول الحق ويتكلم ليكم على عيوبكم وأخطاكم وحتى جرائمكم؟!!
كل الأحزاب السياسية في العالم بإسره لامشكل لها مع النقد والمعارضة ويتقبلونه بصدر رحب إلا الإسلامويون!! دائما يعتبرون أنفسهم على صواب والآخرين هم الذين على خطأ وكأنهم ملائكة لايأتيهم الباطل لامن يمينهم ولا من خلفهم؟؟!!!
وهدا يعتبر بالطبع قمة في الغباء والجهل!!!!
كل من يعارضهم فهو إما كافر أوعلماني أو من الفلول؟؟؟
بهده الأفكار المتزمتة عندكم يستحيل ان تدهبوا بعيدا، بل سترسبون في أول امتحان وهاهي الأيام بيننا
66 - Ilhame الاثنين 24 دجنبر 2012 - 16:11
رئيس الحكومة والأنصار اديالو كيقولوا خليونا نخدمو حتى نساليو عاد حاسبونا ، قلنا الله يرزقنا الصبر ،أما يتكلموا على انجازات في سنة ...ما عندكم علاش تحشمو واخا كنت واحد منكم .
ها الإنجازات :
1 احالة ملف تعويضات مزوار وخازن المملكة على القضاء قبل يوم واحد من مؤتمر PJD .غير داز المؤتمر بخير وشعبية ، ضمسنا الملف وتابعنا مسرب الوثيقة ...
2 الخلفي صرح بأن فاتورة الكهرباء غادي تنقص منها ضريبة تلفزة ، ما كان والو ..
3 نشر لوائح "كريمات" صفقنا ليكم ،من بعد ما كاين والو .
4 ضريبة على الأغنياء عارضتوها
5 تهرب الشركات من الضرائب قلتو صعيب نعرفوه ،وبديتو بالساهل " ضريبة جديدة على الموظف "
6 الحوار الإجتماعي : والو ، سنة بيضاء
7 التشغيل : والو، تشغيل صحراوة فقط
8 احتجاجات المتضاهرين : كاينة العصا فقط
9 موظفين الأشباح : والو
10 تهريب الأموال للخارج : والو
11 سكن اجتماعي : استفادة المقاولين
12 تخفيض ثمن الدواء : ما استافدش منو المواطن
13 التسيب في صرف الميزانية العامة والصناديق السوداء : والو
14 الزيادة في مواد المعيشة
15 تقارير دولية سلبية حول المغرب
16 خليوني ساكت هاد الشي كيعصب
67 - abdou الاثنين 24 دجنبر 2012 - 16:21
la monarchie alaouite depuis la nuit des temps jusqu'à nos jours s'efforce davantage à donner naissance à une vraie nation musulmane pour boiter le pas à au grand mentor le prophete mohamed en appliquant la chariaa à l'aune du coran et la sunna .tout musulman doit etre fier de sa religion en criant haut et fort oui à l'islam moderé et nullement light.le roi MOHAMED VI est emir des croyants donc c'est pas nouveau.benkirane desire simplement assainir cette "immara" exploitée vachement par des vizirs sans scrupule.
68 - simoni الاثنين 24 دجنبر 2012 - 16:52
لا أعرف لماذا يصر حزب الاصالة والمعاصرة على أن يبدو المدافع الشرس عن المغاربة,مع العلم أن جل المغاربة المثقفون يعرفون أنهم أناس يكذبون على الدقون, فهذا الحزب اعتمد على الاميون في الانتخابات السابقة التي اكتسح فيها المجالس البلدية,ولكن الشعب المغربي عاق وفاق ليرجع الى السكة الصحيحة خاصة بعد الربيع العربي الذي فرض على الفئران الدخول الى جحورها,فان كان بنكيران يريد أن يجعل من المغرب امارة اسلامية فهذا شرف له ,أما أنتم فتريدون ان تجعلونا خلفاء للفسق والفجور,تريدون أن تجعلوا هذه الامة امة شيوعية علمانية,فلتحيا العدالة والتنمية,وتحية لبن كيران ولكافاة المناضلين الشرفاء من حزب المصباح.
69 - tafoukte الاثنين 24 دجنبر 2012 - 18:12
خبر جد مفرح أريد أن أعرف متى سيتم الإنتخاب مرة ثانية لكي أذهب إلى بلدي الحبيب وأصوت على العدالة والتنمية فعائلتي كبيرة ماشاء الله علينا ضدا بتجار العلمانية
70 - ABDOUL الاثنين 24 دجنبر 2012 - 18:28
امارة المؤمنين افضل لنا من مخدراتكم التي اغرقتم بها البلد والكازنوهات والسياحة الجنسية وشرف المغربيات الذي بعتموه للخليجيين لتجنو من ورائه الاموال الحرام والدعم المالي الدي تقدمونه للافلام الخادشة بالحياء وقنوات مثل 2M امارة مؤمنين حقيقية افضل لنا من مهرجان موازين الدي تلهون به الشعب لاخفاء سرقاتكم وجرائمكم في حق هدا الشعب اقول لك يا الياس تب الى الله وكفاك من لعب دور الغلام الدي يخدم اسياده فالاسلام قادم وبقوة رغم انفك وانف اسيادك وب بنكيران وغير بن كيران رغم انه على الاقل اشرف منكم وخدوا العبر من اندار الشعب لكم في المظاهرات السابقة لان القادمة ستحصد الاخضر واليابس واقول لك في الختام لو تبرع اعضاء حزبك فقط بنصف الثروات المختلسة من الشعب لتحول المغرب لجنة في شمال افريقيا على الاقل
71 - mohammed washington dc الاثنين 24 دجنبر 2012 - 19:15
انا مجر م متهم بحب وطني وحب الوطن جر يمة في وطني
72 - محمد الاثنين 24 دجنبر 2012 - 19:41
لقد جاء محمد ص برسالة الاسلام ضد العبودية والرق وعبادة الاحجار والاوثان واستباحة الاعراض والشعودة وعبادة القبور والاموات وعبادة الاحياء من المستبدين والمفسدين والطغاة ولقي في دعوته صنوف العذاب والاستهزاء والمكر والتشهير الحرب الضروس ومحاولات الاغتيال. فلما اطهره الله على اعدائه لم يتحول الى دكتاتور ولا مستبد ولا ثري غني بل نبي رؤوف رحيم بالمومنين وقائد سياسي وميداني محنك. وعدل بين الناس وسوى بين غنيهم وفقيرهم وانتصر لضعيفهم من قويهم وانتصر لحقوق المرأة والضعفاء واعتق الرقاب وحارب العصبية والعنصرية والشرف على اساس الانساب والمال والجاه ودعا غير المسلمين بالتي هي احسن.
فالإسلام بهذا المنظور رمز الحرية والعدالة والكرامة والمساواة.
فيا ليتنا إمارة أسلامية بهذا المعنى الحقيقي للإسلام الحقيقي.
73 - jabir الاثنين 24 دجنبر 2012 - 20:13
Lamari et ben kirane deux faces poue même monneie; si tu voi comment les ministre s'habille au maroc on dirait des ministre européens et même mieux ... on est en europe sauf 85% vit au dessous du seuil de pauvreté!!! moins de 15DH par jour!! Vous devez que le bonheur du peuple marocain et celui du Makhzen ne peuvent pas co-exister!! est ce que c'est calaire!! soit le makhzen soit le peuple et jamais les deux à la fois!! on tout cas depuis le sultan Hafid qui a vendu le maroc en contre partie le bonheur d'une minorité Mafieuse fassi, n'attendez jamais le progré dans ce pays!!
74 - Observateur الاثنين 24 دجنبر 2012 - 20:37
À peine on commence à croire que le PAMa compris le méssage et que sa procédure de communiquer avec le parti fort et sûr de lui lePJD ,que des déclarations vagues ,irréfléchies et sans fondement réapparaissent rédiculisant encore plus sa position au sein de la carte politique.l'heure est au remaniement dans les charnières duParti pour aligner des cadres s Pas des partisants de cris et de bêtise
75 - عبد الله الناصح الاثنين 24 دجنبر 2012 - 21:10
زمان وما أدراك مازمان أصبح بعض الصبية الدين لايزالون يتعاركون مع سراويلهم هل سينزلهم سنتيما أو أكثر على مؤخرتهم ولازال بعد لم يصل الى التسريحة المناسبة لشعره ويعجز عن التحكم في أهوائه وشهواته ويخرب داته بالتدخين ويضيع وقته في اللعب والتسكع في الشوارع يطل علينا بالتنظير ونقد كلام رب العالمين وشريعته ويتطاول على سيد الخلق الدي شهد له أعدائه قبل بعثته وبعد بعتثه ويخوفونا من الإسلام. قلة الحياء وصحة السنطيحة هل نتبع الله عزوجل الخالق البارء المصور. أم نتبعكم وأنتم لاتستطيعون حتى نصر أنفسكم وكسب قوت يومكم بالكاد ولاتحسنون حتى تكوين عبارة أو جملة مفيدة بالكاد.مادا إستفاد منكم البلد غير الثرثرة والفسفطة والنقد للأسيادكم والتصفيق للخونة والمفسدين وناشري الدعارة والفسق متى يأتي اليوم لتنصفوا فيه أنفسكم وتتبعون الحق وتخلصوا البلد من التخلف الحقيقي الدي تعيشون فيه. ومقارنة بسيطة بين من يدعوا للسكر والعربدة والزنا ويدافع عن الدعارة والزناة وعن أصحاب المؤخرات ويشجع زيادة عدد الأمهات العازبات بالبلد والعري والرقص وتقرقيب الصطالي..ومن يدعوا الى الأخلاق الحميدة ونشر الفضيلة ومحاربة الفساد تبين الفرق
76 - Abdorahman الاثنين 24 دجنبر 2012 - 21:48
العماري يتهم بنكيران بالسعي لإقامة إمارة إسلامية
إقامة إمارة إسلامية أصبح تهمة !! اللهم رد بنا إلى دنك ردا جميلا ، اللهم آمين
77 - صحراوية الاثنين 24 دجنبر 2012 - 22:21
صدق محمد الغزالي حين قال الشجاعة قد تكلف صاحبها فقدان حياته فهل الجبن يقي صاحبه شر المهالك? كلا..فان الذين يموتون في ميادين الحياة و هم يولون الادبار اضعاف الذين يموتون و هم يقتحمون الاخطار. و هكذا هم وزراء العدالة و التنمية يدفعون ثمن شجاعتهم فتارة ينعتون بالشعبوية وتارة اخرى بالرجعية و هلم جرا .....الى غير ذلك من الانتقادات المغرضة ارجو لهم التوفيق و الثبات لن انسى ابدا دماثة الاخلاق التي تحلى بها كل من عبد الله باها واخر معه اظنه رئيس فريقهم حين كنا على متن الطائرة من العيون الى الدار البيضاء حين عرضا المساعدة بكل ادب و لطف على سيدة تحمل طفلها و اغراضها كما انهما شاركنا نفس الدرجة وهو ما لا نراه عند باقي الوزراء
78 - امة الله الاثنين 24 دجنبر 2012 - 23:58
الاسلام و المسلمين منصورن بادن الله ابا من ابا وكره من كره ....الاسلام سيحكم العلم بادن الله ...حزب الأصالة و المعاصرة عليهم من الله مايستحقون ......وقال تعالى ( افغير دين الله يبغون وله اسلم من في السموات والارض طوعا وكرها واليه يرجعون) وقال تعالى ( ومن يبتغ غير الاسلم دينا فلن يقبل منة وهو في الاخرة من الخسرين) سورة ال عمران ;
المجموع: 78 | عرض: 1 - 78

التعليقات مغلقة على هذا المقال