24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:4805:3012:3916:1919:3821:06

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | المغرب مطالب بتعويض أجانب اتّهمهم بـ "التبشير"

المغرب مطالب بتعويض أجانب اتّهمهم بـ "التبشير"

المغرب مطالب بتعويض أجانب اتّهمهم بـ "التبشير"

نبدأ جولتنا في قراء أهم أنباء بعض الصحف الصادرة الثلاثاء من" المساء" التي أوردت أن الدولة المغربية مهددة بتأدية ما لا يقل عن 15 مليار.. وحسب مصادر قضائية فإن المبلغ المذكور هو قيمة التعويض الذي يطالب به دفاع "المبشرين" المسيحيين الذين تم ترحيلهم من المغرب في مارس 2010، بعدما أصدرت المحكمة الإدارية في الرباط حكما يبرئ الأجانب من تهمة تبشير واستمالة أطفال مغاربة لإعتناق الدين المسيحي في منطقة عين اللوح.. مضيفة أن الحكم الصادر طالب الدولة المغربية، ممثلة في 10 مؤسسات حكومية ووزارية وأمنية، برفع الإعتداء المادي الواقع على "جمعية قرية الأمل الخيرية" وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، مع تحميل مؤسسات الدولة كافة المصاريف الناتجة عن قرار الطرد والحجز على مقر وممتلكات الجمعية المذكورة.

"المساء" نشرت كذلك أن الاستعدادات جارية للإعلان عن تعيين سفير بريطانيا في الرباط، كليف ألديرتون، في منصب سفير الإتحاد الأوربي في المغرب خلفا "لإينبكو لاندابورو" الذي سيحال على التقاعد.. وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تعيين مسؤول على رأس سفارة الإتحاد الأوربي في الرباط من خارج هيئات الإتحاد، حيث أن السفير البريطاني ظل دائما يمارس مهامه السياسية كممثل لدولته، ولم يشتغل أبدا في أروقة الاتحاد الأوربي، ما يمكن أن ينعكس سلبا على علاقة الرباط بالاتحاد، خاصة في الملفات الشائكة، وعلى رأسها ملف الصحراء.

ذات الجريدة أفادت أن الحكومة الهندية ، قد وجهت طلبا لحكومة عبد الإله بنكيران من أجل استجواب مواطنة مغربية، هي فايزة أوطلحة، الزوجة السابقة للأمريكي "ديفيد هيدلي" المتهم بالمساعدة في التخطيط للهجمات الإرهابية التي عرفتها مدينة "مومباي"، وقالت الهند إنّ ذلك يقترن بامتلاك السيدة لمعطيات مهمة حول الهجمات التي كانت قد عرفتها المدينة مودية بحياة 23 شخصا من جنسيات مختلفة.

"الصباح" نشرت أن وزارة التربية الوطنية قد شرعت في مراقبة مؤسسات التعليم الخاص التي أثير حولها جدل كبير إبان صدور قرار حكومي يقضي بإلغاء المذكرة رقم 109 التي كانت تتيح للعاملين في التعليم العمومي العمل بها.. الوزير محمّد الوفا اكتشف أن أزيد من 14 ألف موظف يمارسون عملا إضافيا في القطاع الخاص على حساب تلاميذ التعليم العمومي.

وفي خبر آخر كتبت ذات اليومية أن ضابط صف في القوات المساعدة، بميدلت، قد قام بالنصب على عشرات الشباب، حيث وعد بتشغيلهم في مقر العمالة الجديدة، مؤكدا لهم أنه على علاقة بذوي نفوذ سيمكنونهم من شغل في أسلاك الوظيفة العمومية.. وحسب مصادر اليومية فإن المتهم تسلم من ضحاياه مبالغ مالية تتراوح ما بين 3000 درهم و50 ألفا .

أما"الخبر" فقد أوردت أن القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير قد أقدمت على إعفاء رئيس مركز الدرك الملكي بجماعة أيت اعميرة إقليم اشتوكة أيت باها.. وسبب الإعفاء يرجع بالأساس إلى تداعيات توقيف أحد رجال الدرك بالمركز المذكور بعد ضبطه في حالة تلبس بتلقي رشوة قدرها 2000 درهم.

"الخبر" كتبت أيضا أن المكتب الوطني للجمعية المغربية لتربية الشبيبة قد اعتبر حكومة عبد الإله بنكيران ووزارة الشباب والرياضة لا تتوفران على استراتيجية واضحة لتأطير وتكوين فئات الشباب.. إذ طالب بضرورة سن سياسة واضحة تجاه هذه الفئة التي أثبتت حراكها ومدى قدرتها على تجسيد الفعل الديمقراطي، حتى يتسنى لها العيش بكرامة داخل وطنها.. كما ندد ذات التنظيم بكل أشكال سوء الحكامة والتدبير المخزني واللامحاسبة وسوء الإختيارات، لأنها تساهم في خلق نوع من الفوضى داخل المؤسسات التعليمية والمستشفيات وكذا داخل سوق الشغل.

"أخباراليوم المغربية" أوردت أن الأمن الإسباني قد تمكن من تفكيك إحدى الشبكات الدولية في تهريب المخدرات بين الرباط ومدريد، عبر مدينة مليلية، حيث تستعمل وسائل متطورة وتعتمد على عناصر أمن من الإسبان.

"أخبار اليوم" نشرت أيضا أن المصالح الأمنية بمدينة الكارة قد تمكنت من القبض على متهمين جدد من ضمن المبحوث عنهم بتهمة المشاركة في أحداث "دوار بلال"، التي تم فيها إحراق سيارة قائد وتخريب جرافة عمومية وجرح عدد من عناصر قوات التدخل، وهذا بعد احتجاج السكان على هدم منازلهم المشيدة دون ترخيص.

يومية "الأخبار" أفادت أن مركز مولاي الحسن للأقسام التحضيرية بمدينة طنجة قد تعرض لهجوم مسلح من طرف خمسة أشخاص.. مشيرة إلى أن المهاجمين كانوا يقصدون الإقامات الخاصة بالطالبات قبل تدخل بعض الطلبة، إذ أسفر الحادث عن إصابة بعض الطلبة بجروح متفاوتة الخطورة.

ذات اليومية نشرت أن عناصر الفرقة السياحية لشرطة أنفا قد ألقت القبض على شاب مخمور حاول عرقلة "الترامواي" من خلال الوقوف أمامه، كما وضع بعض القطع الحديدية في طريقه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - PJD الاثنين 21 يناير 2013 - 23:18
ا لمساء باعت الماتش ورشيد نيني خذلنا لن اشتري الجريدتين بعد اليوم
2 - امحند الاثنين 21 يناير 2013 - 23:22
15 مليار؟؟؟ لاش جاتهم؟ غير اللي جا يحلب المغرب ولا كيفاش؟

بسالة هادي..
3 - FOUAD الاثنين 21 يناير 2013 - 23:44
Les pays européens et les Etats unis expulsent chaque semaine des Imams avec des prétextes divers, et parfois les tribunaux administratifs jugent en faveur des expulsés mais sans résultat. vas savoir pourquoi

Mon salam
4 - حنين الاثنين 21 يناير 2013 - 23:54
عناصر الفرقة السياحية للشرطة كلفت نفسها القبط علي هدا المشاغب خليو باباه اطحنو ترام .ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه الاقتراب من مصالح المواطنين
انقاد مثل هدا المارد لا يفيد الوطن في شيئ
5 - JAMAL الثلاثاء 22 يناير 2013 - 00:08
الدولة المغربية لها الحق في ترحيل أي أجنبي يشكل خطر أو لا لأن الإتحاد الأوربي والولايات المتحدة تنهج نفس الشئ بل حتى إن كنت تتوفر على أوراق إقامة أو تتوفر على تأشيرة يتم الطرد أو غلق الحدود في وجهك
6 - Adam الثلاثاء 22 يناير 2013 - 00:17
في أمريكا والدول الاوربية يقوم المسلمون بالدعوة ويجولون في الشوارع للتعريف بالدين الاسلامي ودعوة الناس العتناق الاسلام. فلماذا نحن نخاف من التبشير؟ لماذا لا تعطي الدول الاسلامية الحرية للناس للتعريف بدينهم والدعوة اليه. وترك المسلمون يختارون بين القبول أو الرفض وبكل احترام؟ منين كنفكر فيها كنلقا باللي شي حاجة ماشي هي هاديك عند جميع المسلمين. عقد حقد كراهية حب الشر للناس حب الانتقام التشفي حب تحطيم الانسان الناجح لا نحب ان نرى الناس احسن منا متشائمين مشكاكين لا اخلاق في السوارع ولا في الادارات رشاوي في كل مكان أزبال في كل مكان , نحمل الاف الشعارات ولا نطبقها ابدا مثل النظافة من الايمان .... وزيد ازيد. المسلمون مرضى نفسانيون والمشكل ان ليس هناك طبيب عربي يمكن ان يتتبع حالاتنا المرضية. ندعي اننا خير امة اخرجت للناس مع ان الآخرين هم احسن امة اخرجت للناس باختراعاتها العلمية التي ساعدتنا نحن في حياتنا كالانترنيت على سبيل المثال وكل شيء نستعمله في حياتنا من اختراع "احسن امة اخرجت للناس" الامة الحقيقية كامريكا وأروبا ... يعني نحن عالة على الكون يا ناس ويجب ان نعترف بها ان كنا نريد العلاج
7 - أبو يجيي الثلاثاء 22 يناير 2013 - 00:41
إذا كان صاحب التعليق3 مسيحيا أدعو له بالهداية والتبصّر حتى يتبع النور والهدي الصحيح,أمّا إذا كان مسلما فله أقول,الحرية الدينية وممارستها في المغرب مكفولة ولاأحد يمنع مسيحي من التعبد في كنيسته,إحتراما لحقوق الأنسان المتعارف عليها دوليا,وليس شرعا,أما كون المسلمين في الغرب يدعون الى الإسلام فهذا أمر من الله تعالى لأمة محمد صلى الله عليه وسلّم,حيث يقول أعزّ من قائل"كنتم خير أمّة أخرجت للنّاس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر" ويقول عزّ وجل"من ارتضى غير الإسلام دينا فلن يقبل منه"أي أنّ الدين الإسلامي دين البشرية كلّها,وهذه هي رسالة نبيّنا التي أرسل من أجلها كخاتم النبيين,حيث يقول الله سبحانه وتعالى" وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"أي أنّ النبي "صلى" مبعوث للبشرية عامّة,وقد عاش على الدعوة ومات وتكفل بها أصحابه رضوان الله عليهم ومن بعدهم التابعين الى يومنا هذا.أمّا دعوتك للسماح لهؤلاء بالتبشير بمسيحية تشرك الله في تلاث وتلاث في واحد,فلن نسمح لهم بتكفير أبناءنا ومجتمعنا,لأنّ الأمر ليس سباق بين الديانات وإنّما هو دين واحد إرتضاه الله الواحد لكافة الناس,والدعوة له بالحكمة والموعضة الحسنة.هداك الله
8 - abdo الثلاثاء 22 يناير 2013 - 00:45
عن اي تعويض تتحدث و عن اضطهاد تتكلم انكم اردتم افساد دين و عقيدة المغاربة الاسلامية السمحة بخزعبلاتكم النصرانية التبشرية اننا نعرفكم مخططاتكم ونعلمكم جيدا و نعرف ان الغرب ينفق الملايير للاثارة كهدا الفتن ليس المغرب بل في العالم الاسلامي باجمعه و ذالك تحت ذربعة حماية الاقلية المسيحية او التبشرية , تتحدث عن الاضطهاد المسيحين و كانك مسؤول امني غربي لا يجدر بك ان تتحدث عن اصهاد المسلمين خلال المئات من القرون اها .تعنيف و تشريد و دبح و قتل و اعدام و اغتصاب المسلمين في بورما و فلسطين و العراق و الشيشان و افغانستان و التضييق على الاخرين في امريكا و فرنسا الى غيرها من الدول اللائكية الا يجدر بك ان تتحدث عن هذا
9 - لا لتنصير الثلاثاء 22 يناير 2013 - 00:58
الذي لا يعرفه البعض ممن يقول بان حق التدين واختيار الانسان ما يراه مناسبا له كما في اروبا حيث يدعوا المسلمون لدينهم دون قيود فنقول لا ليس هذا هو وجه الشبه فالبعتات التبشيرية النصرانية تخصص لها اموال طائلة وهي مؤسسات تبشيرية عكس الدعوى التي يقوم بها الدعاة على حساب جهدهم ويكدون للتبليغ والدعوة دون مقابل ويدعون الى الله بالكلمة لا بتوظيف الاموال تحت مسمى جمعيات خيرية واستغلال الفقر والحاجة الا اننا نقول بان هذه الممارسات حتى ةان اتت ثمارها ونجحت في الاستقطاب والتنصير فلا نلومها وانما نلوم المسؤول عن الاوضاع المزرية لبعض المناطق النائية والتي تجدها مثل هذه البعتات مرتعا لها للتبشير والتنصير فهم يقومون بما تملي عليه عقيدتهم والمتلقي يجد نفسه امام الجهل المطبق بدينه ودين من يخالفه المعتقد وكذا فقره وفاقته فعندما يلتقي الجهل والفقر انذاك يمكن لك ان تسرح وتمرح بعقول هؤلاء المساكين وتستغل حاجاتهم ومعاناتهم اذن فمن المسؤول لذا فعلى من على عاتقه المسؤولية ان يوفر للمناطق المهمشة الظروف الجيدة للعيش الكريم وكذا التوعية والتعليم والدعوة الى الله عن بينة اما بخصوص من تم طردهم فلا يستحقون التعويض .
10 - ya39oubi الثلاثاء 22 يناير 2013 - 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رصيف الصحافة: المغرب مطالب بتعويض أجانب اتّهمهم بـ "التبشير"؟سبحان الله ديما رابحين سوى في بلدانهم أو بلدنا؟أين الخلل لكم الكلمة......
11 - Free Thinker الثلاثاء 22 يناير 2013 - 01:38
هناك عشرات الالاف من المغاربة, و ملايين البشر في العالم, الذين يعتبرون مسلمين "بزز منهم". فخير امة خرجت للناس لا تقبل ان يختار الناس دينا اخر ان اعجبهم. و اي احد تنصر او الحد فما عليه الا ان يعلق الى الخارج, خوفا على حياته من المسلمين المتسامحين. اما الكفار المجرمون, لعنهم الله, لا يقتلون من اسلم بينهم, و لا يهددونه او يطردونه, و يسمحون للمسلمين باتباع دينهن بكل حرية. كم هم اشرار هولاء الكفار! و كم هولاء اخيار هولاء المسلمون. و بين هولاء و اولئك, عرفت من هو الاحق بانتمائي له..
12 - آدم تطوان fb.com/adamtetouan الثلاثاء 22 يناير 2013 - 07:27
السلام عليكم و رحمة الله
الى أصحاب التعاليق الذين يدافعون و بحرقة على المسيحيين و ويعطونهم الحق في نشر ديانتهم بدليل أن الأنظمة الغربية تسمح لنا بنشر ديننا الاسلامي في بلدانهم بينما نحن المسلمين نمنعهم و نطردهم و نسجنهم في بعض الأحيان إن هم بشروا بدينهم المسيحي او البودي في بلداننا الاسلامية... أقول لهم : لا مجال للقياس يا سادة ...لأن ببساطة أن الدول الغربية عندهم انظمة علمانية لا دينية و لا يسمح لهم القانون الدولي أن يمنعوا أحدا من نشر أي ديانة كانت ...ونحن حتى و إن كنا لا نطبق شرع الله و نعيش في ظلم و استبداد فإننا نظل كشعب مسلم و حسب الدستور فلا يسمح لأي كان بنشر أي ديانة غير الإسلام...المرجو من غير المسلمين ان يتفهموا ذلك وهذا قانوننا و يجب عليكم احترامه و مرحبا بمن أراد العيش بين أظهرنا حتى و كان كان مجوسيا...الامر واضح أحبتي الكرام...و السلام علي الجميع
13 - ahlam الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:34
السلام عليكم الحقيقة ليست في الحرية التدين وانما لللا سف كان يستغلون الفقر والجوع لنشر المسيحية هل اتعلمون ان بسويسرا يعطون الاقامة بسهولة للجئين لمسحين داءما ييخذون نقط ضعف الاخارين
14 - اوروبا الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:48
حتى لا يقع التباس لبعض الإخوة وجب أن نوضح أنه في اوروبا يسمح بحق التدين في إطار المسموح به لكن لا يسمح بتاتاً بالقيام بالدعوة إلى الدين الإسلامي وفي حالة القيم بدلك يمكن لشخص أن يقوم برفع دعوة ضدك وتعاقب على دلك
15 - karim الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:05
هناك من قال المسلمون احرار بالغرب وهده اكبر كدبة والله اكبرالاعين تلاحقهم ومخابرات هده الدول تتبعهم هم المسلمين انا في ايطاليا اقسم بالله العلي العضيم في مدينة تسمى فرالو حاطين عند مدخل المدينة صورة كبيرة امرأة محجبة ورجل بلحية وحاطين فوقها علامة اكس اي ممنوع المحجبات والملتحين بلاش كدب على الناس هناك حرية الدعوة في الغرب نعم هناك مكاتب للدعوة وهدا قانونهم فليتحملو قوانينهم اما في المغرب لا يوجد قانون لنترك مبشرين عباد الاب والابن والروح القدس بالتبشير جايبين الكفر للتبشير به مصيبة بعد عبادة الواحد الاحد يريدون ان يبشرو باله مجزء لتلاتة وقتل على صليب استغفر الله اله مات على صليب هدا مايريدون ان يبشرو به
16 - مسلم غيور الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:38
باسم الله
ردا على التعليق رقم 3 :
س: هل من الصائب أن تدعو الناس للتبرع من أجل قضية إنسانية ما ؟
سيكون جواب الأغلبية إن لم يكن الجواب المطلق هو: "نعم".
(تعمدت أن أقول تبرع و ليس زكاة لكي يكون الجواب عقلانيا اكثر منه دينيا (و لو أن الدين عين العقل))
س : ماذا الآن حول دعوة الناس للسرقة ؟
طبعا سيجمع كل العقلاء المتفتحين الأخلاقيين على النهي.
و هذا هو الحال دائما و ابدا،فالدعوة الى الخير جائزة و واجبة أما العكس اي الدعوة لغير الحق فهي منفرة و منهي عنها لا يقبلها عقل و لا تطمئن بها نفس.
وبالتالي فالدعوة للإسلام الذي هو خاتم الأديان وأتمها و أرجحها واجب على كل مؤمن و ذلك امتثالا لأوامر دينه و رغبة منه في تعميم نعمة الإسلام على كل محروم منها و غافل عليها .
أما الدعوة لغير الإسلام فما هو إلا تظليل لفطرة الإنسان الصحيحة التي خلقه الرحمان عليها.
والسلام عليكم
17 - عبد العليم الحليم الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:23
الحمد اكرم الاكرمين وارحم الراحمين وصلى الله وسلم على المر سول رحمة للعالمين

يبدو ان free thinker لم يتنبَّه الى قانون حماية الاقليات الدينية وحرية ممارسة الشعائر الدينية على سبيل المثال في امريكا لم يوضع لأجل المسلمين لكن بعد تنفيده لايستطيعون ان يمنعوا المسلمين بشكل قانوني من الاستفادة منه
والذي كان يطالب بتشريعه وسخر امكانياته الاعلامية والمالية هو اللوبي الاسرائيلي في امريكا ليتمكنوا كأقلية من ممارسة شعائرهم وينشروا تدينهم من دون ممانعة من المسيحيين او تضييق
واستفاد المسلمون من ذلك ولكن هناك مقاومة اعلامية ضخمة تعرقل انتشارالإسلام والاقتناع به
الدول العلمانيية الغربية عندهم احزاب دينية مسيحية فهل يسمحون بتأسيس احزاب اسلامية تتكون من المسلمين الوافدين عليهم ومن الغربيين الدين دخلوا في الاسلام عن اقتناع تكون معتدلة وتنبذ العنف وتدافع عن العقائد الاسلامية المعتدلة وتناقشها في البرلمانات وتنتقد بطريقة علمية وقائمة على دراسة تنتقد بعد الممارسات السلبية للديموقراطيية العلمانية والتي تلحق ضررا ببعض المسلمين وناشئتهم
وهل يمكن ان يكون مسلم رئيس دولة هناك ولو لم يخرج عن الدستورالمعتمد
18 - amina الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:38
ADAM
في أمريكا والدول الاوربية يقوم المسلمون بالدعوة ويجولون في الشوارع للتعريف بالدين الاسلامي ودعوة الناس العتناق الاسلام. فلماذا نحن نخاف من التبشير؟ لماذا لا تعطي الدول الاسلامية الحرية للناس للتعريف بدينهم والدعوة اليه. وترك المسلمون يختارون بين القبول أو الرفض وبكل احترام؟ منين كنفكر فيها كنلقا باللي شي حاجة ماشي هي هاديك عند جميع المسلمين. عقد حقد كراهية حب الشر للناس حب الانتقام التشفي حب تحطيم الانسان الناجح لا نحب ان نرى الناس احسن منا متشائمين مشكاكين لا اخلاق في السوارع ولا في الادارات رشاوي في كل مكان أزبال في كل مكان , نحمل الاف الشعارات ولا نطبقها ابدا مثل النظافة من الايمان .... وزيد ازيد. المسلمون مرضى نفسانيون والمشكل ان ليس هناك طبيب عربي يمكن ان يتتبع حالاتنا المرضية. ندعي اننا خير امة اخرجت للناس مع ان الآخرين هم احسن امة اخرجت للناس باختراعاتها العلمية التي ساعدتنا نحن في حياتنا كالانترنيت على سبيل المثال وكل شيء نستعمله في حياتنا من اختراع "احسن امة اخرجت للناس" الامة الحقيقية كامريكا وأروبا ...
19 - Abdel الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:34
Pour Adam: lis bien l'article 200 du code penal maroc, puis lis la consitution du maroc et tu compendra pourquoi l'etat les a expulsé
20 - عبد العليم الحليم الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:53
الحمد لله رب المسيح ومحمد صلى الله وسلم عليهما كثيرا

الدول العالمانية الغربية تدعم وتدافع عن التبشير لتكسب تأييد المسيحيين المستقبليين في الدول الاسلامية لعلمنة الدول الاسلامية بالكامل بمساعدة المسيحيين احفاد المسلمين اللذين لا يعرفون تاريخ حضارة وحقيقة دين اجداهم وانما تلقوا ذلك عن طريق المستعمر والاستشراق الغربي
والعلمانية خرجت من بيئة مسيحة كانت كنيستها تستخدم الدين المسيحي بكيفية لم يكن عليها عند السيد المسيح صلى الله عليه وسلم وتلاميده الموحدون رحمهم الله ومتعهم بالجنة ومع مرور الزمن تمت اضافات لما كانوا عليه ولم تكن من صميم المسيحية التوحيدية التى تدعوا الى العدل والرحمة فاستغل ذلك بعض رجال الدين والحكام المسيحيين واضروا بالمجتمعات الأوروبية ولما نشئت حركة تنويرية متأثرة بالرشدية والحضارة الاسلامية التوحيدية لقيت تلك المحاولات ممانعة كبيرة من الكنيسة الكاثوليكية ترتبت عنها خسائر كبيرة واشكالات زعزعت ايمان بعض الناس بالمسيحية بل دفعت بالبعض الى الالحاد ولما كانت الكنيسة الكاثوليكية تعادي التطوات العلمية التي تشكك بمايوجد من حقائق معرفية قديمة كانت مقبولة اثناء اضافتها ايتبع
21 - عبد الله الثلاثاء 22 يناير 2013 - 16:07
المخزن اعتقد أن بإمكانه خرق القانون مع المبشرين دون ضجيج ، مثلما يفعل مع الدعاة ( يشمع بيوتهم ، يزج بهم في السجون ، يخرق معهم كل القوانين بل وحتى الأعراف الإنسانية...) دون أن يؤدي الثمن ؛ لكن القضاء اضطر هته المرة أن يقول له : أفق يا هذا من غفلتك، إنك مع النصارى ولست مع واحد آخر !
المخزن طبعا سيقول للشعب المسكين : عليك الآن أن تدفع ثمن رعونتي مع هؤلاء النصارى ، الثمن ليس باهظا ، اقسم 15 مليار على 40 مليون نسمة ، لن يتجاوز المبلغ الذي على كل مغربي أن يدفعه 375 ريالا !
ربما تطرح هته المسألة في موضوع الرياضيات للسادس ابتدائي هته السنة : كم سندفع للمبشرين ثمنا لرعونتنا علما أنهم يطالبون ب...وأن عددنا ...
22 - noureddine الثلاثاء 22 يناير 2013 - 16:49
Il faut bien lire le texte:
'' بعدما أصدرت المحكمة الإدارية في الرباط حكما يبرئ الأجانب من تهمة تبشير واستمالة أطفال مغاربة لإعتناق الدين المسيحي في منطقة عين اللو''
Il s'agit des enfants, innocents et démunis!! Avez vous déjà vu un musulman prêcher devant des enfants ? Les adultes sont ‘’libres’’ mais exploiter la pauvreté et l’analphabétisme pour doctriner des enfants est un crime et doit être punis.
L’état doit jouer son rôle de protecteur !!!
23 - احمد السملالي الثلاثاء 22 يناير 2013 - 19:44
يا سيد PILAKIN الفرق شاسع بين ما تدعيه من ان الغرب يعطي حرية للاديان وبين ما تقوم به مثل هذه الجمعيات التبشيرية التي تتستر وراء جمعيات خيرية,وهي في الواقع غير ذلك لان ما قلته في حق المسلمين في الغرب لايتنافى مع احترامهم للقانون للبلد الذي يقيمون فيه,ثم انهم لايقومون بالتبشير لدين الاسلام كما تدعي مثل ما يفعل هؤلاء عندما تطأ اقدامهم ارض بلد اسلامي,هذه الجمعيات التبشيرية اول ما تقوم به وهي تتغلل داخل البلد تختار الفئة الاكثر عرضت للاختراق نفسيا واقتصاديا,وهي لاتأت فقط من اجل تقديم المساعدة للمحتاجين وانما تدعي ذلك تحت تغطية دورها الحقيقي وهي اخراج اهل البلد من دينهم الى دين المسيحية,وهو ما لايقوم به المسلمون كما زعمت في بلاد الغرب..فدعوتهم تقتصر فقط على الجالية المسلمة وتوعيتها ..
24 - السعي الحسن الثلاثاء 22 يناير 2013 - 23:38
بعدما أصدرت المحكمة الإدارية في الرباط حكما يبرئ الأجانب من تهمة تبشير واستمالة أطفال مغاربة لإعتناق الدين المسيحي في منطقة عين اللوح.. مضيفة أن الحكم الصادر طالب الدولة المغربية، ممثلة في 10 مؤسسات حكومية ووزارية وأمنية، برفع الإعتداء المادي الواقع على "جمعية قرية الأمل الخيرية" وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، مع تحميل مؤسسات الدولة كافة المصاريف الناتجة عن قرار الطرد والحجز على مقر وممتلكات الجمعية المذكورة.

حقيقتا اكون ممنون ان اعرف من هذه المحكمة التي اصدرت هذا الحكم من هاؤولاء الخونة هل البلاد له فائض في البنك وهل ههم هم ما هي ديانتهم ماهو الامر شيء لا يصدق اترضون غير الاسلام !!!!!!??????
25 - amin الخميس 24 يناير 2013 - 11:55
خذلنا لن اشتري الجريدتين بعد اليوم
26 - hakim الخميس 24 يناير 2013 - 16:02
فلوس لبن يجمعهم زعطوط , يديو لينا من هنا ويزيروا علينا الوضع والحال ويجيو وحدين اخرين ويجمعوا لحصيصة . واش الناس لفي المنطقة يؤكدون ان هذه الجماعة تبشيرية وتنصر على ايديها عدد كبير من المحتاجين والاطفال بعين اللوح ومناطق اخرى من الاطلس والجنوب ،اليست هذه المعطيات اكبر ذليل على ان هذه الجماعة تستحق الاذانة والقعاب ,كيف تمت تبرئتهم ؟؟؟؟ هل هي السياسة والخضوع والتبعية والتدخل السافر في اختصاص القضاء ؟؟ام المصالح ؟؟ اللهم ان هذا لمنكر :مس لاسلامنا وفي قعر دارنا وتعويض معنوي ب 15 مليار ومن جيوب المغاربة ..اللهم ان هذا لمنكر
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال