24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | رصيف الصحافة: 20 ألف مغربية يمتهنَّ الدعارة بالخليج‎

رصيف الصحافة: 20 ألف مغربية يمتهنَّ الدعارة بالخليج‎

رصيف الصحافة: 20 ألف مغربية يمتهنَّ الدعارة بالخليج‎

نبدأ جولتنا في صحافة يوم الجمعة من جريدة الصباح التي أوردت في صفحتها الأولى أن ادريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، قد كشف خلال مداخلة له بندوة نظمت بمدينة الرباط، خصصت لتقديم نتائج تقرير حول موضوع ظاهرة الإتجار في البشر، أن المغرب يتسم بخصائص محددة وبأدوار متعددة،تجعله وجهة للظاهرة،و معبرا إلى بلدان جنوب الصحراء الإفريقية، كما كشف السدراوي استنادا الى دراسة ميدانية نشرتها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج،أن 70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن الى بلدان عربية خليجية فعلن ذلك عن طريق شبكات الدعارة،فيما أظهرت دراسة أخرى وجود ما لايقل عن 20 ألف مغربية في سوق الدعارة.

نفس الجريدة نشرت أن قضاة بالودادية الحسنية للقضاة، قد عبروا عن استيائهم من تصريحات رئيس الحكومة، أثناء مداخلته يوم 26 يونيو الماضي، أمام البرلمان في جلسته الشهرية، والتي وصفوها بالمس الخطير بأقدس حقوق المتهم وضربها،وهو الحق في المحاكمة العادلة،عبر محاولة التأثير على القضاء والمس بقرينة البراءة التي نص عليها الدستور الجديد،وعزا المجتمعون الأوصاف سالفة الذكر،إلى حديث بنكيران أمام البرلمان،وذكره في معرض تصريحاته لملف قاضي طنجة نجيب البقاش الذي مازالت محاكمته رائجة أمام المحاكم.

وفي خبر آخر بجريدة أخبار اليوم المغربية قالت إن دفاع عبد الحنين بنعلو قد اتهم خلال مرافعته،الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بارتكاب عدة خروقات،حيث حاول الدفاع تأكيد قانونية التوظيفات التي أقدم عليها موكله،معتبرا أنها اعتمدت النهج نفسه لدى المدراء السابقين.

ننتقل لجريدة الأخبار التي ذكرت أن مقربا من بنكيران قد أسر بكون الأخير غير متحمس لخيار التوجه نحو انتخابات سابقة لأوانها ، بسبب وجود شكوك لديه حول عوائق قد تعترض السير العادي لهذه الانتخابات،وعدم ضمانه إحراز النتائج المرجوة،كما أنه متخوف من تدخل بعض الجهات في العملية الانتخابية، في إشارة إلى إمكانية حدوث تزوير في النتائج.

وفي موضوع آخر، أوردت الجريدة أن الحركة الإنتقالية الموسعة التي أفرج عنها المندوب العام حفيظ بنهاشم والتي تم الإعداد لها في سرية تامة، قد كشفت عن مفاجأت وصفت أنها من العيار الثقيل، وحسب مصادر الجريدة من داخل إدارة السجون فقد تمت إزاحة سفيان أوعمرو من على رأس مصلحة البنايات والإنشاءات الجديدة وسلامة المعتقلين،التي ظل يشرف عليها منذ إحداث المندوبية،وتم تعويضه ببلغازي.

إلى جريدة الخبر التي نشرت أن مصطفى الخلفي وزير الإتصال قد حذر من انخراط وسائل الإعلام العربية في مسار إنتاج وعي زائف مفصول عن الواقع في خضم التطورات الحاسمة للراهن العربي،كما أبرز الخلفي أن الحراك كشف أن المنطقة العربية تعيش حالة تغير عميقة،مبرزا أن وظيفة الإعلام هامة في هذا الصدد بالنظر إلى مكانته كفاعل في إنتاج و توجيه التفاعل الجماهيري مع التحولات.

وفي صفحتها التاسعة أوردت ذات الجريدة أن مصادر جيدة الإطلاع ،قد كشفت عن توصل إدارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة بمعلومات دقيقة حول التملص من الرسوم الجمركية،وتهريب السلع،وتخريب صحة المغاربة والإقتصاد الوطني،وتكشف من خلالها مجموعة من العمليات التي يتم اعتمادها لتهريب ألاف الأطنان من السلع نحو المغرب بطريقة غير سليمة، وأوضحت ذات المصادر للجريدة أن عمليات ضخمة تهم التملص من أداء مستحقات الرسوم الجمركية،تطال مجموعة من السلع التي تمر عبر بمنطقة بني أنصار عبر مليلية.

ونختم جولتنا بجريدة الأحداث المغربية التي قالت إن الشرطة القضائية لأمن أنفا بالدار البيضاء قد تمكنت من تفكيك عصابة متخصصة في السرقة،وحيازة و هريب عملة أجنبية،حيث تم إيقاف شخصين رفقة فتاة قاصر لا يتجاوز سنها 17 سنة،حيث عثر بحوزة الموقوفين على كيس بلاستيكي بداخله 20 مليون سنتيم،بالإضافة لـ35 ألف أورو وحاسوب محمول.

وفي موضوع آخر قالت نفس الجريدة،إن المحكمة الإبتدائية بالقنيطرة قد أدانت نائب رئيس معقل السجن المركزي بالقنيطرة بسنة سجنا نافذاو غرامة مالية قدرها 2000 درهم،كما قضت بإدانة موظف ثان بثمانية أشهر حبسا نافذا و بنفس الغرامة بعد متابعتهما من أجل الإرتشاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (139)

1 - مغربي مقيم بالامارات العربية الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:24
اين السلطة لمادا اصبحنا مبهدلين اينما رحنا الا يهم النظام غير العملة الصعبة ايا كان مصدرها ولو على حساب سمعة دولة دات تاريخ وعقيدة
2 - Mariyama الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:25
20 الف بات ماشي راجل و 20 الف خو ماشي رجال وزيد الدعارة الموجودة في اوروبا ...هنا اين اسكن حي كل تطوانيات ...الله يحفظ وصافي...
بوالديهوم كا يديروا الدعارة ...

غريب امر المغاربة, جزء دعارة, جزء حشيش...والمساجد مملوءة...

لم تجد بلد فيها المحافظة والشر مثل بلادنا...
3 - بوراس الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:27
لا نملك لهم سوى الله يعفوا عليهم ويردهم الى الطريق السليم
4 - عبد اللطيف الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:28
إنها ثروة مغربية كبيرة يجب تثمينها و تطويرها و مأسستها و ذلك بخلق وزارة منتدبة لدى الوزير الأول مكلفة بتصدير اللحوم الناعمة.
5 - Xerxes الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:31
لــقد فتحنا الخليج فتحا عظــيما
6 - Dream Boy الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:33
20 ألف مغاربية في سوق الدعارة.وليس مغربية.....فالمغربيات يحظين باقبال كبير نظرا لسمعة المطبخ المغربي لكن لايجب ان ننسى حظ الدول الشقيقة اللواتي يدعين انهم مغربيات لنيل حظهن من السوق ولكن لا ينوين الاساءة ....
7 - العباسي المغربي الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:34
سكتو سكتو ......
فضحتونا غادين تزيدو غير تشقييو فينا جيران ... راهم شادين فينا غير في التقرير الاممي ديال اول بلد عالمي ينتج الحشيش
8 - maghrebi osafi الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:41
يكفينا فخرا "روبي المغربية" التي أطاحت في إحدى غزاوتها نزواتها عفوا أحد أعرق روؤساء الدول المتقدمة. أصبح صمعة "المغربية" معروفة ومعلومة ومحددة المعالم. الله يسترنا.
9 - زناسني الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:43
اينما سار الفقر قالت له الرذيلة خذني معك .. الدعارة ظاهرة موجودة في كل المجتمعات منذ القدم ويزيد انتشارها بسبب الانحلال الاسري والضائقة المالية .. حزب الأستقلال كان سببا في الدعارة.
يا مسؤولي العدالة والتنمية ما دمتم غيارى وشرفاء انقذواالمغربيات من الفقر لكي لا تعملن الزنا والدعارة.
10 - lhassani الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:43
وفي اروبا اضعاف اضعاف ذلك بكثير لقد شوهن صورة لمغرب ونتحاشى ان نقول اننا مغاربة بسبهن انهن يمارسن الرذيلة حتى في نهار شهر رمضان
11 - علي الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:43
ا ضف الى ذلك ان اكثر من 90% من المغربيات الغير متزوجات في اوربا اما عاهرات او يعشن مع رجال "من جنسيات مختلفة" خارج اطارالزواج
12 - الدعارة الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:45
حتى ولو كان هدا الرقم صحيحا عن الدعارة كان بالاحرى التكتم عنه لانه لا يصلح هده الظاهرة ولايوجد لها حلا بل يشوه بناتنا ومغربنا .لوكانت بنت السدراوي من بينهم ما دا سيفعل...تشمتون فينا الاعداء ....ياللعار.
13 - حلال ام حرام الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:45
كما كشف السدراوي استنادا الى دراسة ميدانية نشرتها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج،أن 70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن الى بلدان عربية خليجية فعلن ذلك عن طريق شبكات الدعارة،فيما أظهرت دراسة أخرى وجود ما لايقل عن 20 ألف مغربية في سوق الدعارة.

70%يعني 3من 4من المهاجرات المغربيات عاهرات
الفساد يورث الفقر من المسؤول عن فقر المغاربة الفساد او العفاريت والتماسيح
هل الضرائب على الحوالات و خمور التي تقتطعها الدولة لتدفع اجور وزراء العدالة و التنميه حلال ام حرام ?????????????????
14 - ولد الشعب الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:47
من المسؤووووووول عن هذاااا.....كيف أصبحت المرأة المغربية من مرأة عفيفة مكرمة من قبل المتمع المغربي إلى مجرد...سلعة تلبي رغبات مكابيت العربان.....صحيح أن هذه الفئة تمثل نسبة ضئيلة مقارنة مع الشريفات العفيفات لكن هن أيضا مغربيات وكرامتهن من كرامة جميع المغاربة... لقد أصبحنا نباع ونشترى....من المسؤول من
15 - السي ادريس الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:48
لاحول ولاقوة إلا بالله
ماهذا الاسفاف والابتذال وقلة الحيا !!!
كيف تسمحون لانفسكم بتشويه هذا البلد بهاتهç الطريقة المخزية !!
ثم ...واش مشيتو حسبتوهم !!!
الناس كيرفعو بقيمة بلادهم بكل وسيلة ....والبعض بطرق رخيصة يسعى للحط منها !
أنا مغربي وأفتخر بمغربيتي ! البلاد التي أنجبت طارق بن زياد فاتح الاندلس والمختار السوسي والادريسي وابن بطوطة والمقاومين عبد الكريم الخطابي وكثييير ....
16 - الى المغربيات الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:52
شوهوا بنا المغربيات فعلا ما بقاوش الرجال فالبلاد سامحين في بناتهم والدولة مسؤولة عن هذا لان هاذ البنات يغادرون من مطارات مغربية اذن الدولة مسؤولة وربما تكون الدولة هي التي تشجعهم على هذا من اجل جلب العملة للمغرب اينهم البرلمانين من هذا للاسف بلادنا ولات فيها السيبة من هب ودب يفعل ببنات المغرب ما يفعل اينها الرجولة والنخوة والوطنية لما اسمع هذه الاخبار والله كنمرضوا فحياتنا وكنكرهوا حياتنا بينما اخرون يبيعون بناتهم ويتاجرون من اجل الاسترزاق واش هذي عيشة والله كتكرهونا فالوطنية ديالنا ولينا نحشموا نقولوا مغاربة
17 - marocaine الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:52
oui on nie pas cela mais faut faire un sondage combien de familles sont aidés par ses filles!!!
18 - marocain الخميس 04 يوليوز 2013 - 22:53
أشعر في الحقيقة بالخزي، عندما أقرأ هذا الخبر، كيف تفضل بعض المغربيات بيع أجسادهن في بلدان أخرى ليس لشيء سوى من أجل المال، و العدد في الحقيقة كبير، "70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن الى بلدان عربية خليجية فعلن ذلك عن طريق شبكات الدعارة، فيما أظهرت دراسة أخرى وجود ما لايقل عن 20 ألف مغربية في سوق الدعارة." كيف وصل المال أن يفعل في المغربيات كل هذا؟
19 - observateur x الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:02
احسن خبر نتمنى ان يتم تفعيله.
"أخبار اليوم كتبت أن مستشاري المملكة قد ساندوا مقترح تعديلات على القانون الجنائي،ينص على إعفاء الراشي الذي يبلغ عن الجريمة،أو يثبت أنه طولب بأداء الرشوة أو كان مضطرا لدفعها،من المتابعة ،وذلك لتحفيز الضحايا على فضح الممارسات التي يتعرضون لها. "
20 - Bent Lamdinaa الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:05
لقد حطمنا رقما قياسيا جديدا.

الله يلعن الفقر, والله حرام عشرون ألف من بنتنا في مهنة الدعارة بالخليج‎. فعددهم عدد سكان قرية أو مدينة صغيرة.

المطلوب من إخواننا السياسين و إخواننا المثقفين الصالحين والمؤسسات الإجتماعية الوطنية وأمهات هذا الرمز الكبير أن تمدوا يد المساعدة لهم في هذه المحنة الصعبة الغير إنسانية وبرجوع إلى بلدهم الوطن الأم.

أتمنى أن يكون عقابا شديدا لكل من تورط في هذه المصيبة.
21 - Marwan الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:06
Salam a vous tous c'est triste mais c comme ça même en Europe dire que vous êtes marocain tout suite il y'a cette étiquette qui colle a notre peaux les filles sont pas chère c'est malheureux société qui Prouduit ça plus aussi les enfants ( pédophilie)qui le responsable ou tu va tu dit que tu vient Maroc ils pense que tu un makro
22 - ali الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:06
أعرف صديقا يشتغل بالخليج،يقول لي أنه حين يسأل عن بلده يجيب دائما أنه من موريطانيا،بسبب العار و الهوان اللذي ألحقته جحافل الفاسقات بصورة البلد.لكن السؤال هو هل ياتری حين يلتقي مسؤولوا المغرب مع الخلجيين يزيفون جنسيتهم،صراحة لا أعرف بأي وجه يلاقونهم
23 - Hicham الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:09
20 ألف مغربية يمتهنَّ الدعارة بالخليج-وكم في المغرب? وكم في باقي لبلدان الاخرى!!! الان فهمت لماذا المغاربة يفضلون الزواج بالاجنبيات. والله العظيم اعيش في امريكا لاكثر من 10 سنوات ولم ارى مثل هذا العجب. من هنا اوجه نصيحةتي الى كل شاب: اذا اتيحت لك الفرصة فتزوج باجنبية فلن تخونك ولن تتزوج بك بناء على "الطمع" اي المال ولن تراها يوما تفكر في السحر ... لهم وجه واحد لاينافقون ولايكذبون.
24 - كمال أبو آدم الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:13
كل واحد وهمو
وكل واحد كيجري مورا خيالو
غير ديك نهار اللي كنا صغار وكنلعبو فاالتراب
ودابا كبرنا ودرنا ولادنا
وغدا غادي نوقفو قدام الله
ها اللي دخل للجنة
وها اللي دخل لجهنم
ايها المسلمون
انتم من سيختار مصيركم
الحياة إختبار للإنسان لقوة ايمانه وتحمله
الحياة يا اخواني عمر واحد ويجب استغلال كل لحظة فيه ولا ينبغي هدره في التفكير في غد ربمل لن تعيشه له , او جمع فائض من المال ربما سينتفع به غيرك, فاعمل على قد احتياجك , واعرف ان الطمع مهلك النفوس والامم..
الحياة معاطيها واحدة.. والموت ينتظر
السلام عليكم ورجحمة الله
25 - امازيغى الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:13
انظروا الى صورة المغرب الحقيقية فلا مجال للانكار وهدا اسبابه معروفة عند المغاربة ومن بينها دعوات بعض ما يسمون بالحداثيين العلمانيين الى التطبيع مع المنكر والقبول بالقيم الغريبة عن مجتمعاتنا ضدا على توجهات الشعب المغربى.
لاسبيل للاصلاح والبناء الا با لرجوع الى الدين والدفاع عنه.
ووجب تحميل المسؤولية الى كل من يحارب القيم الاسلامية ويقف فى طريق الحركات الاصلاحية اى السؤولية المعنوية......
26 - جزائري الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:14
الامر بسيط انزعوا عنهم الجنسية و امنعوهم من العودة الى المغرب لازم الصرامة في هدي الامور
27 - boukanoun الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:17
المغرب يعطى له اسم التايلند لما يوجد فيه ممى يلبي حاجيات السياحة الجنسية وهدا يمس كل من شرائح المجتمع المغربي وخاصة الشباب والقسر ومما يجعل المغرب يصدر الدعارة الى الخليج واوروبا بدون نسيان المخدرات المغربية التي تغرق الشباب في مستنقعاتها وخاصة مواقف دول الجوار الغير المنتجة وتتعامل مع المهربين بكل قسوة وصرامة.مبروك على المغرب بتتويجه الرقم الاول في انتاج المخدرات والرقم الاول في انتاج العاهرات
28 - haitam الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:17
هذا و الله نريد حل له . مستحيل على دولة إسلامية أن تكون لها هذه الأرقام الصادمة . ما هذا المنكر أين شرفنا أين كرامتنا من يتحمل المسؤولية . أين القناعة لماذا لا يتم مراقبتهم قبل أن يذهبوا ؟ من مسؤول عن ذهابهم . ؟ لماذا فتيات المغرب و ليس فتياتهم . ماذا يجري ؟؟
29 - krimou الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:25
si on commence a donner des grandes peines de prison aux corrupteurs ainssi a payes de grands amendes d argents ils vont toujours faire la memme ca veut dire voler l argent c est quoi 2000 dhs et 8 mois de prison pour un gars qui a vole tout sa vie professionelle
30 - houcine الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:28
لم يتطرق هادى الموضوع ان اجمال المغربيات في الخليج عددهن 27الف مغربية لسنة 2010
31 - sami, لمن يهمه الامر الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:29
هذه هي صورة المغرب في الخارج فل يتفضل المسؤلين على هذا البلد لتبرير هذا الوجه القبيح القدر لبلدنا الذي يستغله اعداء المغرب مع المخدرات بدل التغني على دستور جديد ديمقراطية ودولة كرامة ليست هناك دولى افقر منا في العالم شوهت سمعت مواطنيها اكثر هذا البلد لا اعرف ان كانو مسؤلينا لديهم كرامة لكي يسمعو هذه القدارة؟ ام انهم لا يبالون لهذا الشعب؟ اين كرامة وطن؟ اين التعليم اين الوعي؟ اين دولة حديثة عدالة اجتماعية؟ نحن شعب المغرب لا نرضى بهكذا صورة عن بلدنا و شعبنا لان في هذا الوطن اناس شرفاء يعملون يتعلمون في الجامعات لديهم كرامة وهذه الفئة الضعيفة الجاهلة المقسدة لا تمثلنا بشي
32 - lamiae _ mohammedia الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:31
ki encourage la prostitution au maroc? qui leurs donnent facilement le visa? qui leurs aider a faire des attestaions de travail (artiste, ou bonne, ou garderie d'enfants, ou coiffeuse? pkoi la police marocain ne fé pa son travail comme l'enquete sur cette personne? pkoi cé prostitués quittent le maroc? le seul qui peut répondre a cé qestion cé mr benikirane bien sur!
33 - une remarque الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:36
اصحاب الدراسة كيف عرفوا ان عدد الممتهنات للدعارة بالخليج 20000فلا الممارسات لها يعترفن بذلك ولا يؤدين ضريبة للدول التي يعملن بها ولا عملهن معترف به رسميا فكيف عرفوا عددهن بالضبط ويستمر المغاربة الشعب الوحيد عالميا الذي شوه بنفسه رجاله قبل نسائه لان هاد 20000لهن اباء اخوة اعمام ووووكل رجل مسؤول عن اسرته ونساء عائلته بحمايتهن وصيانتهن و حكومات مكونة من رجال مغاربة فكيف لم يحموا المغربيات ويوفروا لهن التعليم والعمل بالمغرب بدون حاجة للهجرة اذا كانت هذه الارقام صحيحة فاتقوا الله يا جرائد خاصة الصباح
34 - ayyachi الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:37
و الله إنهـــا لمفخـــرة للمغـــاربـــة أجمعيــــن...
أ و ليس هـــذا نـــوع من الجهـــاد؟
و إذا تفضــل الســـادة المفتـــون بدول الخــليج و بالعـــربية السعـودية على وجــه الخصوص، فيمكــن تــوجيـــه هــؤلاء المجــاهدات إلى ســـوريـــا لدعم مجـــاهدي نصـــرة الإســـلام...
35 - مريم الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:40
20 ألف مغربية يمتهنَّ الدعارة بالخليج‎..
السلامة يا ربي...عليها الخليجيين بمجرد ما يسمع أنك مغربية كيشوفك كأنك بلا حوايج...
والله العظيم الى ولينا نحشمو نقولو بلادنا لأننا تشوهنا عالميا دايما حنا فموقف دفاع عن النفس من الفساد..الله يعفو علينا ويهدي الي وسخو كرامتنا وشرفنا فالأرض..
باش نقدرو نقولو شي نهار حنا مغاربة وراسنا مرفوع
36 - هناء المغربية الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:40
هد شبكات الدعارة سمعنها السنين ولاحد كيتكلم ولا كيتحرك لزم نحط الحد لهد ضهيرا الكل كيدر مكعرف ولو كيف السلطات المغربية السلطات الخلجية
37 - اواه الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:53
تحت الرعاية .....لصاحبنا تم تطوير اقتصاديات البلدين
و لتحيا إمارة المومسات
38 - مغربي غيور الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:54
الى كل الشرفاء في دولتنا الحبيبة الرجاء حفظ ماء وجهنا بمقاومة هده الظاهرة التي استفحلت و اصبح اسم المغرب مقترن بها.please try to find a solution.
39 - بنحمو الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:55
كل له دعارته, هناك من يبيع ما بعقله للغرب, و هناك من يبيع قلبه للشرق , وهناك من يبيع وطنه و مواطنيه ببضع دولارات. هذا ليس تشجيعا على الدعارة, لكن تعرفون أن" الفقر كاد أن يكون كفرا". و مع ذلك يبقى السؤال المهم إذا كان بالخليج 20 ألف مغربية تتعاطى للدعارة فمع من ؟ هل الخليجيون ليسوا مسلمين ؟ فلما نلوم الفتيات فقط, لما لا نلوم رجال المنطقة التي يعملون بها إذا كانوا مسلمين حقا كان عليهم أن يساعدوهن على إيجاد عمل شريف بعيد عن الحرام و بذلك ينالون أجرا في الآخرة. لما الرجل المسلم يطلب من المرأة المسلمة أن تتحصن و هو يغريها و يقوم بجميع ما حرم الله ؟ و المصيبة أن جلهم لا يتهاون في إظهار تسبيح في يده, ما هذا النفاق ؟
40 - Marocain75 الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:56
Salam algeriano75 de quoi k tu parlle ta déjà été ds les cabaret e les chicha sur Paris la plus part des meuf c des algérienne es vous meuf sort k avec des renois c à lamode chez vous arrêtons de parlle de nous mère es sœur e vive le Maroc la mort pr les jaloux
41 - sarah الخميس 04 يوليوز 2013 - 23:59
ما كانت لتوجد مهنة العاهرة لو لم يوجد رجال زناة .
| احمد خالد توفيق
42 - mimoun الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:00
الا يتقون الله هاؤلاء الخليجيون, لقد اكرمهم الله بالمال الوفير, انضرو ماذ يفعلونه بالمسلمات ينشرون الزنى والفساد في امة محمد ص , لقد طغو في الارض نعلت الله على من يفعل هذا بالمسلمين واللعنت على الفقر, استغلال القو للضعيف في كل البلدان العربية لستم على ما يرام.
43 - matador الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:03
ça me fait mal d'entendre cela sur mes soeurs marocaines (je suis algérien) mais bon ça existe partout ds le monde entier et sans vous cacher j'éprouve un énorme respect pour ces femmes et quand je les vois ici en europe (ces filles de l'est de l'europe) j'aimerais les aider . car je trouve ce qu'elles font est d'un courage inouï !
quant à mes soeurs marocaines et toutes autres filles qui soit dans le mauvais chemin, demandez leur"EL HIDAYA d'ALLAH"
et bon ramadan à tous les musulmans
44 - weldasfi الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:04
نفس الجريدة نشرت أن قضاة بالودادية الحسنية للقضاة، قد عبروا عن استيائهم من تصريحات رئيس الحكومة، أثناء مداخلته يوم 26 يونيو الماضي، أمام البرلمان في جلسته الشهرية، والتي وصفوها بالمس الخطير بأقدس حقوق المتهم وضربها،وهو الحق في المحاكمة العادلة،عبر محاولة التأثير على القضاء والمس بقرينة البراءة
عجيب امر القضاة ياك ماكاين غير الرشوة وكاع المغاربة عارفين هاذ الشي وبنكيران قال الصح والقضاة كلهم ماكاين غير الرشوة الامن رحم ربي
45 - مغربية من دبي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:04
كلام سوقي ليس له اي دليل مادي او مبني على احصائيات ريسمية
والدليل انه لاتوجد اي مهنة اسمها الدعارة في الخليج بشكل رسمي
وبالتالي لا يمكم اعطاء اي ارقام رسمية بل تكهنات تسيء يطلقها اناس لم تطء ارجلهم دول الخليج
لذالك نطالب الجمعيات النسائية دخل الوطن وخارجه برفع شكاية على الجرائد التي تطلق البهتان بدون رقيب
46 - مومس الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:05
المغرب كان مشهور برجاله الذين حاربو في الحربين العالميتين و حرب الهند الصينية وحرب اكتوبر والكل كان يشهد لهم بالشجاعة و التحمل ولما اصبحت اعلى سلطى كانت باخراج قوانين خاصة بالخلجيين تساعدهم على نشر الزنى وعدم المحاسبة و توفر لهم الحراسة شجعت ضعفاء النفوس والقوادين على اغراء الاسر الفقيرة في ممارسة الدعارة حتى اصبحنا نخجل من مغربيتنا الله ياخد الحق فيمن كان السبب
47 - متتبع الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:05
دعارة بدول لخليج او بالمغرب هي ضاهرة في تسارعة لان اغلب لفتيات تراهم يتهافتون على اصحاب دولار ولبترول لايهم سنه او جنسه لمهم الاغراء وسحر حتى ينالو مبتغاهم بمساعدة امهاتهم شرف الله قدركم 'ام قوادة وغالبا بلاحياء شعبية "ان تكلم الاب يسمى بالمتخلف رجعي او يلبسونه تهمة تحرش وتاتيه حملة مصعورة من طرف بعض لجمعيات لعاقسات حاملات لافتات لاللعنف ضد لعاهرات ولمتبرجات 2-بعض لمكبوتين من رجال بمناصب ادارية عليا رحبو بتوظيف وتشغيل لفتيات لاشباع غرائزهم واقصاء شباب ورجال حتى كتر لعوانس (لبيرات من سن 18سنة)وبعضهم يمتهن دعارة ان لم تتزوج في سن مبكرة او لم تجد عريس موظف ميسور بوكو فلوس لسدمتطلباتها التي لا تنتهي ان عارض رجل تتطاول عليه بلكذب حتى يتم طلاق وتخرج لدعارة وتشيش وتسكع بلبران ولفنادق لفخمة 3- بعض لفتيات في سن 16 بلمؤسسات تعليمية ولحدائق لعمومية وشواطئ مع تلاميذ بلقبلات ولمس ولكلام لفاحشي امام لملاء باسم تفتح ولاللعنف ضد لفتات وتحريرها لارضاء اعداء دين 4-حداري من بعض لعاقسات هرب عليهم زمن يدعون بالله يقربلها ولمتاجرة بالقاصرات مراكش سلا رباط اكدال تمارة مهدية لبيضاءاكاديروبعض مدن بشمال ولجنوب
48 - akcil الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:05
شكون يشري جسنيتي ب 20 درهم وقابل لتفاوض
49 - مغترب في البحرين الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:07
بلا نفاق نسبة كبيرة او معظم المغربيات هنا هن الاكتر امتهانا للدعارة بعد الروسيات . والله الى شوهونا
و مع كامل احترماتي للنساء المغربيات الاصليات المصونات لشرفهن و شرفوا البلاد في كل ميدان
50 - مغربية الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:09
الحمدالله لازل المغرب فيه النساء شريفات ومحافظات مناضلات اما الدعارة في المغرب هدا مخطط من سبعينات مراهقون الحشيش ومراهقات دعارة ونتيجة كما ترون الان
51 - Algérois16 الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:14
De quoi tu te mêles, le sujet ne te concerne pas, c'est comme si y a pas de prostituées en Algérie, quelles soient Marocaines ou Algériennes, elles sont d'abord musulmanes, donc tes soeurs, et c'est pareil! Allah yehdi aldami3
52 - Nr 123 الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:16
باز على وجوه الديوتيين كالاباء و إخوان هؤلاء الدعارات الدين تركو بناتهم و إخواتهم يبيعون في جسدهم, الله انعل معيشة الوسخ , العربي ينتضر من بنته ان ترسل له المال الحرام من المشرق وجوه البلاستيك. بشر متخلف وعقلية مخمجة الله ايعفو إيخ.
53 - وزارة الدعارة الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:17
سلام عليكم
عشرين الف كثير أين وزير الدعارة
معليش إذا كاو يجيبو العملة الصعبة ويدفعن الضرائب
الهذا الدرجة وصلنا عفون الدركة
54 - أمازيغي مغربي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:19
هؤلاء سياسة التعريب التي يراد منها جعل المغاربة مجرد حمالة لبدو الخليج والمغربيات مجرد عاهرات لهم وإلا كيف يسمح بدخول البدو دون تاشيرة الخليجيون إما نوع مفسد يأتي لكتك أعراض مغربيات أو سلفيون لنشر أفكار الإرهاب والهمجية والنوعين يستفيدان من سياسة تفقير الشعب ونشر خرافاة أن الأعراب هم من أخرجونا من الظلمات إلى النور و لا يمكن أن نكون إلا عبيدا لهم نحارب من أجلهم ويموت شبابنا في عمليات إنتحارية من أجلهم وتتعرى نساؤنا من أجلهم فلو تم الحفاظ على هوية الشعب الأمازيغي وتم إخباره بتاريخ أجداده العظام لكان فقط سفراء الأعراب من يدخلون لبلدنا والله أضحك عندما يقال السياح الخلجيون يعني هؤلاء يعرفون الآثارات والحضارة حتي يقال سياح وكلنا يعلم أن خرافة ما يطلق عليه حضارة عربية هي عبارة عن خيمة وجمل وعقل مريض لايمكنه أن يعيش في القرن 21 ثم سؤال أخير لخفافيش الظلام الدين يصابون بالسعار عندما يزور بلدنا إسرائليون من أصل مغربي أو شخصيات إسرائلية لماذا لا يتكلمون عن الخليجين الدين يعيثون الفساد أم أنه عندما يتعلق الأمر بالأعراب فهو مجرد جهاد النكاح وهو جائز في شرع قريش الأسياد
55 - ابو نجود الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:23
مادا عسان نفعل و بناتنة في الخليج يبعن الهوى
56 - Tabet الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:24
ردا على التعليق رقم 8: أشكرك لأنك تهتم بشؤون الشعب المغربي، لكن أنصحك بالإهتمام أولا بشؤون بلدك، و أنا أعرف ما يتخبط فيه الجزائريون من مصائب، أما الدعارة في الخليج فهي مهنة تمتهنها المغاربيات والعربيات عموما ولا تقتصر على المغربيات وحسب فلا داعي لأن تستغلها فرصة لتطعن في شرف المغاربة فالعرب في الهوا سوى
57 - darkawy الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:25
سبب ذلك الخوف من العنوسة اين الرجال يا سادة اضف الى ذلك مدونة الاسرة التى تمنع تعدد الزوجات
58 - Salima الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:26
Au n 8 me crois que tu as voulu ignorer l affaire baroche qui a fait un grand scandale et n oublier pas les kidnaping des enfants, des filles et garçons mineurs les maisons de prostitutions vous etes comme tout le monde refer toi a vos journaux et tu seras bien servi.
59 - une femme الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:28
كيف عرف صاحب الاحصائية العدد بالضبط لممتهنات الدعارة بالخليج فهل اعترفن له هذا احتمال بعيد هل عملهن بهذه الدول منظم لهن بطاقة عمل ويدفعن ضرائب لدول التي يعملن بها وبالتالي احصينهن ويعلمن اسمائهن لااظن ذلك كيفاش عرفوا انهن 20000اعباد الله فقبل ان تصدقوا اي خبر تاكدوا من صحته خاصة من الجرائد اتقوا الله في بلدكم وليس لبيع جرائدكم تحطمون سمعة شعب سمعة نسائه مرتبطة بسمعة رجاله هذه الحملة مع الاسف وكانها مبرمجة للحط من شرف المغاربة عامة فحسبي الله ونعم الوكيل في كل من نشر خبرا غير صحيح يسئ لنا انشروا رايي ليس به ما يخدش الحياء وشكرا
60 - محمد الملالي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:33
دعارة المغربيات في الخليج معروفة منذ مدة طويلة. العجيب في الأمر هنا هو الكم الهائل الذي وصلت اليه هذه الظاهرة.
61 - الله يستر الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:34
ألف مغربية.. ممكن حيت كلهم اللي يجيو من الخليج عندهم مقهى وشقة وسيارة.
عدد سكان إمارة ليشتنشتاين 36 ألف بأميرها ورئيس الدولة والشعب المتحضر...بنكيران عليه أن يرسل هذا العدد لهم ياك ما كاينش الأذمغة نرسل لهم باغيات هما بغاو غير الفلوس ماشي مشكل واش نصراني مجوسي
وقال ليك بنات الناس... الله يستر
62 - jamal الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:36
20الف..في الخليج..3000في اسراءيل..350000في اوربا..زاءد كل خليجي في المغرب يحتضن العشرات ..مات اللالاف في الحانات ..80000امة عازبة..اي عاهرة...وماة الاف خاءنات لرجالهم..وكل هده المصاءب ..جمعيات..يرعونهم باسم الحداثة ..والديمقراطية ..ويتهمون الرجال بالتحرش والعنف ..والارقام امامكم ..ناهيك عن الطالبات..اين ندفن رؤوسنا مع دلك هناك عفيفات نكن لهن الاحترام...
63 - لنا ولكم الله الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:43
20.000 مغربية يمتهن الدعارة!!!!!هل قمتم بتصفح بطائق هويتهم لتنشرو مثل هذا الكلام هكذا بكل برودة دم؟؟ألا تعلمون ان هناك الكثير من العربيات بدبي بشهادة اخ اماراتي أنهم من جنسيات عربية مختلفة من الجزائر الى لبنان يمتهن الدعارة ويتخفين وراء الجنسية المغربية حفاظا على سمعة بلادهم في الوقت الذي نجد ذيوثين أمثالكم يتعمدون الاساءة للمغرب وللمرأة المغربية وتشويه سمعتها أمام العالم لدرجة أصبحنا نجد كتاب وصحفيين عرب من جنسيات أخرى يدافعون عنها ويحاولون تغيير الصورة التي شوهها صحفيين ومواقع من داخل بلادنا وما هم من بلادنا وإنما من بقايا الاستعمار الفرنسي واحفادهم المفرنسين دعاة الفسوق والمجون والعري والخلاعة ومحاربي الدين الاسلامي والاخلاق والعفة والشرف تماما كموقعكم المشبوه هذا الذي لا يفوت فرصة دون الطعن في شرف المغربيات ونشر الرذيلة في المجتمع المغربي من خلال مواضيعكم التي تختارونها بعناية لإفساد أخلاق المغاربة باسم الحرية والحذاثة والحقوق الفردية التي شوهت مجتمعنا وأوصلته إلى ما نحن عليه ولا يسعني إلا أن أقول لكم وللذيوثين امثالكم سوى حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وغدا أمام الله لنا حساب معكم
64 - مواطن2 الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:43
لقد قيل الكثير في هدا الباب. ويبقى البحث عن الاسباب الحقيقية لظاهرة الدعارة. ..في اعتقادي انه من بين الاسباب - زيادة على الفقر الدي هو السبب الرئيسي - المغاربة يسعون وراء العيش فوق مستواهم . ويكفي ان تنظر الى بعض الفتيات المنحدرات من عائلات فقيرة كيف يعشن . هاتف في اليد ب2000 درهم او اكثر ...ملابس فاخرة... مقاهي رفيعة وما خفي اعظم...ولا يسالن عن مصدر كل هدا من طرف اولياء امورهن. فالكل راض عن دلك. وبكل بساطة يقول لك احدهم = عاد جيت من عند البنت اللي في اسبانيا...او عاد كنت في الدولة الفلانية في زيارة لابنتي ...وبالطبع غير متزوجة....والفيلم طويل. الانحراف له جدور واصبح عاديا في الكثير من الحالات. ومن الافضل ان لا تثار مثل هاته المواضيع على صفحات الجرائد الالكترونية خاصة وان محاولات الحد من هاته الظاهرة ستبقى عقيمة ما دامت الحياة قائمة.ومن المعلوم ان الدعارة من اقدم الحرف على وجه الكرة الارضية كلها.
65 - USA الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:46
se n`est pas nouveau la prostitution des marocaines en europe et les pays du golf ,trouver des solution pas que du bla bla merci hespress vous etes le numero 1
66 - Sami,شاهد؟ الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:55
لا انكر ان لدينا صالح و طالح ولكن انا اعيش في الشرق العربي عاهرات من جيرننا الان وليس يتوجدون في بارات و كبريهات يدعون انهن مغربيات لتقارب اللهجة بيننا وهن لسن كذالك الانسان الشرقي يعتبر كل من ياتي من الغرب العربي مغربي الجنسية و لا يفصل بين جزائرية وثونسية وانا موطن مغربي رايت ذالك بعيني و اميز لهجة جيرننا ولهجتنا و اعني ان هناك نساء من دولتين جارتين يدعون انهن مغربيات و الله العظيم و الله شاهد في كل الشرق و الشرقيين ( و كلمة المغاربة ليسو المغربيين اي المغرب ) المغاربة تعني كل المغرب العربي وهذه حقيقة و انا رايت بأم نساء من جيرننا يدعون وسمعت انهن مغربيات اي من المغرب وانا لا انفي اننا شعب ليس لدينا ليس لديه سلبيات بل بالعكس لدينا كثير من اشياء يتحمل الكل في وطننا مسؤليته في تغيير هذا الصيت المخزي على شعبنا وطننا
67 - اعتز ب مغربيتي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:55
الحمد الله اعتز ب مغربيتي والبلادي والتارخ البلادي المشرف يامغاربة اقرؤاعن اجددكم عن بطولتهم من الشرق الى الغرب لا تسمحو لي احد كان يمحي هويتكم هدا مايريدون بعض الاشباح -----البنات الدعارة ----الشباب المخدرات وما خافية كان اعظم
68 - ليلي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:02
الي اخت رقم 2 لمدا تكلمت علي التطوانيات لاحول ولا قوة الا لله هاد شي لي غدي نخسرو عليك كتهدر علي بنات بلادك قمة الجهل
69 - براماني الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:07
اما لو انجزت احصائيات الخوانت وكم عددهم+ممتهني الدعارة فلن يبقى في البلد اﻻ العدالة والتنمية
70 - تمرد الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:07
حركة “تمرد” مغربية سترى النور بداية الاسبوع المقبل بالعاصمة الرباط. وحسب ما ذكر موقع إخباري مغربي، فان يوم امس الأربعاء شهد عقد اجتماعين ويتوقع ان يعقد أعضاؤها اجتماعا ثالثا هذا المساء على ان يتوجه اجتماع كبير وموسع بداية الاسبوع المقبل. ستكون من مطالبها الفورية إسقاط حكومة بنكيران، واوضح ان الحكومة فشلت في تدبير المرحلة ولم تف بوعودها الانتخابية ولم تقم بصلاحياتها التي جاء بها الدستور. وحول إمكانية ضم “العدل والاحسان” توقع الصافي ل”كود” ان يكون من الصعب ان ينضم العدل والاحسان الى الحركة نظرا لصعوبة “دمجها في حركة تطالب بإسقاط الحكومات الاسلامية”.
بخصوص إذا ما كانت “العفاريت والتماسيح” هي محرك “تمرد مغربية” قال الصافي ان الحركة وان كان لأصحابها قناعات سياسية لكنها حركة مجتمعية مستقلة، مضيفا أن مبررات ما حدث في مصر هي نفسها المتواجدة في المغرب لذا “استلهمنا منهم الحركة”. كما قال الصافي ان هناك نقاش لم يحسم حول كيفية الاشتغال “نفكر في جمع توقيعات لإسقاط حكومة بنكيران ونفكر في تنظيم مسيرات واعتصامات: الامر مطروح للنقاش”
71 - هشام الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:10
سفراءنا الأعزاء....إلى الأمام ....
72 - مروكي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:11
المراة المغربية في اابرلمان المغربي والبلجيكي وااهولندي والفرنسي و عاى راس جمعيات مهمةفي امريكا وكندا وايطاليا
المراة المغربية تسوق الطائرة والطرامواي والطاكسي وسيارة
اﻹسعاف المرأة المغربية استادة وطبيبة ووزيرة المراة المغربية وصلت الى قمة ايفرست وفازلت بميداليات في اكبر المحافل الرياضية الدولية المرأة المغربية امي وامك اختي واختك الكثير من المغربيات في الخارج يعينون عائﻻتهم في المغرب المراة المغربية ﻻ تنحصر في العاهرات فقط
وختاما:
لايمكن ان توجد العاهرة لوﻻ وجود زنات
73 - زناسني الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:12
إلى صاحب 27 الجزائري _ شكرا على النصيحة ولكن المغاربة يؤمنون بأن الأنسان يتميز بإنسانيته
74 - ادريس الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:12
مشكل الدعارة لا علاقة له بالفقر و لا بالمسؤولين بقدر ما له علاقة بالفرد نفسه الممارس لدعارة و مدى ايمانه بربه . القمار هي الاخرى عار فكم من مغربي يمارس القمار و الخمر عار فكم بيوت خربت بسببهما . يجب علينا ان نعيد النظر في علاقتنا مع الله ومدى ايماننا به للقضاء على كل ما يشوه بسمعة المغاربة على وجه الخصوص والمسلمين عامة.
75 - مغربية حرة الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:14
أش بقا لرجال العالم ميقولوا منين المغاربة يشهدون في نساء بلدهم بالخزي و العار. وا اسفاه وا سفاه. المشكل اصبح هو التعميم. هناك الصالح و الطالح في أي بلد و ليس المغرب . فلماذا لا نتكلم على المغربية بنت بلدك بالخير. لا تنسى أنها أختك، أمة، بنتك، و زوجتك. الواحد يقول الآه يستر و يحسن عاقبة المرء.
76 - ادريس الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:45
انا اقل لصاحب 69 العربي . انت تطلب منا ان نتقي الله , اتقي الله انت اولا لانك تتحدث عن عورة اخيك وانت كلك عورة فاتقي الله انت.الحمد لله انك لست مغربي
77 - algerois marocain الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:45
Au numero 8 et 41 vous netes pas a la hauteur de commenter ici je suis en engleterre depuis 26 ansjai pas mal dami marocains je les considere toujours comme des algerien ou marocain areter dinsulter pour c pauvre fille allah yahdihoume vous navez rien a craindre je suis algerien et je te dis c pas une marocaine ou algerienne ou tunisienne c une soeur a toi ou a moi ou a nous les musulmans comme a dit ali ben hadj dans son discoure 1991 peuple khalidj congele ce que jai remarquer ici dans ce journal ya beacoup de gens qui insultes vive lalgerie vive le maroc vive la tunisie vive les vrai musulmans
C fille la sont musulman apres atloubou el hidaya
78 - Eminem الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:55
اطن ان الرقم مبالغ فيه كما ان طاهرة الدعارة توجد بشكل اكبر في العديد من دول العالم وتقنن في بعض الدول كتونس وهولندا
79 - كريمة الجمعة 05 يوليوز 2013 - 01:57
20 الف مغربية تمارس الدعارة لان 20 الف مغربي لم يحسن تربية ابنته تربية حسة ولم يوفر لها ما تحتاجه من حنان وعطف واهتمام ابوي وتعليم و خلق حسن ونفقة هل اذا توفر هذا ستلجا المراة الى الدعارة مستحييييييييييييييييلللللل المراة ليست وحدها السبب في الدعارة هناك رجال عفواا ذكور وراء ذالك وراء كل امراة عاهرة رجل غير مسؤووووول
80 - ahmed الجمعة 05 يوليوز 2013 - 02:01
سياتي يوم تصبح فيه المصدر الاول للعملة الصعبة فهي والسياحة وجهان لعملة واحدة.
81 - UNKNOWN الجمعة 05 يوليوز 2013 - 02:06
c'est le fruit de bcp de chose parmi ces choses l'arabisation et d'être proche a ces gens , et celui qui connait trés bien l'histoire serra que les plus grands
traitres du maroc sont les arabes, plusieurs problèmes dont on avait besoin d'aide seul l'occident qui nous a donnée un coup de main par contre les arabes ....
82 - Atlasson75 الجمعة 05 يوليوز 2013 - 02:08
''No Wonder,it's the land of ''the commander of believers
83 - pour algeriano75 الجمعة 05 يوليوز 2013 - 02:12
هذه ارقام مبالغ فيها فهناك مصريات ولبنانيات وتنسيات وجزائريات..الخليجيين يفضلون المغربية لمهلرة طبخها والجزائريات يدعين انهن مغربيات واقسم بالله بكندا فتيات جزائريات يدعين مغرببيات حتى يحظين بخطيب او بعشيق..ولاتنسى الفتاة الجزائرية التى سقطت من عمارة بالخليج وهي في حالة سكر,وبناتكم والدعارة مع الافارقةوالصينيين واذا لم تصدقنى راجع مجلاتكم, وكم من طفل غير شرعي مع الافارقة فقط داخل عقر داركن ياجزائري. ولاتنسى عنابة واللواط بالجزائر الذي حطمالرقم القياسي وفاق حتى الدول الاوروبية والسحاقيات عندكم و العااصمة على اشدها...
84 - عبد الرحمان الجمعة 05 يوليوز 2013 - 02:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
أين هي الجمعيات النسائية التي تدافع على المرأة المغربية على حسب قولهم و يمنعون تعدد الزوجات بكل الوسائل.
الخليجين كيتعملوا مع المغربيات بحال mouchoir kleenex يمسح فيها زبلوا و يرميها في المزبلة.
هيا...تكلموا و أعطونا رأيكم في هذه الفضيحة؟
آآآ...سِّي الزمزمي ما رأيك في تعدد الخليلات؟
لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم، اللهم إن هذا منكر.
85 - تبدو بوسطن الجمعة 05 يوليوز 2013 - 02:57
لاننسى المغربيات المتواجدان بامريكا خصوصا بوسطن ،فلوريداو نيويورك . ولينا تانحشموا تتقولوا راه حنا مغاربة . ارخس لحم بشري هو لحم المغربيات .والمشكل أنهم يتكبرون على أبناء جلدتهم المغاربة.
86 - berbere الجمعة 05 يوليوز 2013 - 03:05
كل مسؤول عن نفسه بنسبة75/100
و25/100 متوزعة بين الجهل والمحيط والتربية سواء المتحررة والمتشددة المثقفة والامية.
+
المراءة طالبت بالحقوق والحرية المغرب عطاها لها هي وسوارتها الي هو دينها وطرزها وقرايتها اذن هي مسؤولة عن لحمها وروحها مثلما ستدفن وحدها وتحاسب لوحدها .
تعرف تدافع عن شرفها تعرف تقول لا .شحال من وحدة فقيرة كاضرب الجفاف وتكسالت غير باش ما تبيعش روحها .
وشحال من بنت متقفة لاتواصل تعليمها لانها ستظطر للسفر وتعرف ان المصاريف صعبة على اهلها فلا تلتجئ الى يلجأن اليه هؤلاء.
او كاتكون نيت من عائلة ميسورة لكن تحترم اهلها .و ماتقول حتى هي انا مثقفة ومتحررة و تثرثربالحرية جنسية
اما الاباء شحال هادي باش هرستو حكامهوم الوغ بلا ماتبقاو تسبوها لافي اخوها ولا ابوها لحقاش لي حداها كايمشي للحبس بحالو بحال الغريب واحيانا يتشد خوها ومايتشدش صاحبها ولا لي اغتصبها.
+
كاينين اباء اتقياء ومثقفين ولكن لاحول ولاقوة الابالله بنتو ولا ولدو خارجين للطريق .
والعكس كاتلاقى ام لاتسوى تابصلة وبنتها تجدها شريفة .
لدلك كنقولوا الله يستر والله يهدينا ويهدي ما سنلده لان ماتعرف اشنو غاتولد.
87 - مغربية متزوجة بالسعودية الجمعة 05 يوليوز 2013 - 03:26
والله حرام هذا الي مكتوب المغربيات اشرف بنات واحنا متزوجات الحمد لله بدول الخليج ونفتخر أننا مغربيات فاستغرب جداً لما أرى كل الدول صحافتهم تبين دولها بأحسن صوره فبينما نحن صحافتنا دائماً منزلة من قيمتنا وصراحة هذا الخبر لا يجب السكوت عنه فانا أنادي كل الجمعيات ومن له سلطة إيقاف هذه المهزلة ومسأءلة كاتب هذا الخبر الكاذب والذي عباره عن نسج من الخيال ، وشكرا لكم أيها المغاربة الرجال المفروض انتم من تدافعون عن بنات بلدكم مو تنزلون سب وشتم المفروض يكون لكم غيره على بنات بلدكم الله يهديكم والمغربيات اشرف بنات وعندهم غيره على وطنهم
88 - algeriano75 الجمعة 05 يوليوز 2013 - 03:39
Slm a tous , je voudrais juste remercie hesspress pr ce sujet délicat, et pour dire wa chahida chahidone mine ahliha.mnt mes frères marocains savent oj moin prk les pays du golf sont généreux avec le maroc
Que dieu nos protège de ces salops, et mnt tt les marocains savent prk l algerie est digne et qu elle veut plus de relatilns ni d ouverture de frontières avec vous
La prostitution et la pédophilie sont 2 capitaux majeurs ds votre soit disant tourisme
Ramadane karime a tt les musulmans et j'espère que vos femmes et filles seront blanchie un jour de ca
Vive lalgerie deshomme et de fierté
89 - اثاي النسر الجمعة 05 يوليوز 2013 - 03:41
جوابا على 81 ليس هاذا دائما السبب يا سيدتي حتى ذلك الاب يمكن لم يوفر له من ابويه الحنان والعطف الى آخره وسوف اسرد لك مثﻻ حي لقد عملت بالخليج في التسعينات وكنت الج في بعض الاوقات للفنادق بحثا عن المتعة سامحنا الله الغريب اني لم اصادف فلسطينية ولو مرة ترقص او تمتهن الدعارة كيف تفسرين هاذا رغم معاناتهن وحرمانهن وحاجتهن للمال اما المغربيات فحدث وﻻ حرج المشكل في رايي الامية والبعد على الله وشكرا
90 - aomarou mohand abdelhafid الجمعة 05 يوليوز 2013 - 03:54
لا اعتقد ان هناك اي امراة في العالم تمتهن هذه المهنة القديمة محبة ورغبة فيها انما هي نتيجة ضروف اجتماعية قاسية عانوا منها هؤلاء النساء مما ادى بها الى هذا المنعطف الخطير كوسيلة للربح فكثير منهن مسؤولات ماديا على اسر باكملها انا لا ارضى لاي مغربة او مسلمة او حتى كافرة ببيع اجسادهن قصد لقمة العيش المرة لا الدي ولا الاعراف ولا التقاليد ترضى بهذا الشان استغرب في كل شخص او رجل اناني حيوان ادمي تسمح له نفسه بشراء اجساد النساء الفقيرات عوض ان تزني تصدق عليها بما اعطاك الله او جد لها عملا شريفا يغنيها عن هذه المهنة او تزوجها واسترها ان كانت قد اعجبتك وارحمها من هذا العذاب كما اتمنى من دولتنا حماية مواطنيها من هذه الافة الاجتماعية واعطائهن فرصا للشغل وتقديم مساعدات للعائلات الفقيرة ومراعات الله في عباده كما لا انسى بان اقول ان الارزاق بيد الله والحرة لا تاكل بثديها وان من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب اللهم استر اعراض المسلمين واستر عوراتهم وارزقهم نعم المولى انت ونعم الوكيل يارب العالمين
91 - محمد الجمعة 05 يوليوز 2013 - 03:56
أما عن دعارة المغربيات في أوربا فحدِّثْ ولا حرج ، فكل سائح خليجي يصطحب معه مغربية .
ووصل بنا الأمر الى حد أنه حين نسئل عن اصلنا نكذب ونقول أننا من جنسيات أخرى خجلاً وتجنباً للعار.
92 - فاطمة الزهراء الجمعة 05 يوليوز 2013 - 03:59
أتبرأ أحيانا من جنسيتي المغربية و أنا أقرأ أو أسمع بمثل هذه الأخبار...و أقول دوما إنه رغم استهجان المغاربة لظاهرة الدعارة فإن هناك تواطؤا ضمنيا على القبول بها من جانب الأسر التي تعيلها مومسات الخليج و من جانب الدولة التي هي أدرى بعائداتها من تجارة اللحوم البشرية...يوم نتخلص من هاته السكيزوفرينيا سيحق لنا انتقاد الظاهرة..و لا حول و لا قوة إلا بالله
93 - salim oran الجمعة 05 يوليوز 2013 - 04:37
انا اتعجب لرجال مغاربة يهينون نساءهم واخواتهم وياخذون وقتا طويلا لكتابة مقالات ويتفنن في اختيار الكلمات الجارحة, ويضيف كاتب المقال في التجريح كانه حقق انجازا,عيب وعار عليك ,اليست لك ام اواخت؟؟؟ ماهذه الاحصائية وكيف عرفت 20الف هل تمتهن الدعارة وهل من داعرة تسجل نفسها داعرة حتى يتم احصاؤها,ياخى الدعارة توجد بكل بلد, ولايتوف قبلد عن اخر,,ففي الجزائر عندنا دعارة وخاصة في السنين الاخيرة 15سنة, الا ان يتم التستر, ولا يجرؤ صحافيونا كتابة تعليق ينبش في اعراضنا اويسمح لمجلة اجنبية او عربية ان تهين الجزائرية وان اخطات يجب معاقبتها بالسجن داخليا اوتتكفل الحكومة بالموضوع خارجيا,,يلمغاربة استروا فتياتكم,ودافعوا عن لحمكم وعرضكم وشرفكم,,هل سمعنا يوما مصريين اوتونسيين او لبنانيين ..يصنفون فتياتهم بالدعارة؟؟ هل انتم رجال؟؟والله رجال الجزائر أرجل منكم.والمراة المغربيىة اذا لم يدافع عنها المغربي فنحن رجال الجزائر من سوف يدافع عنها
94 - كزاوي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 05:23
ق ل لي من تعاشر اقول لك من انت
مالدي صنعه الراعي كي تصنعه الرعية ولمادا قصوره عالية الجدران
الفساد الخمور الدعارة الشعب يموة جوعا الاكل بانواعه يرمى في الزبالة عمال داخل القصر همهم الجنس والفواحش اخواني نقطة مهمة .
الشخص الدي هونطيف مع الله فيي جميع الاديان والشعب تجده لا يخاف جدران بيته صغير وبابه مفتوح لا يوجد قصر ملكي في المملكة ولا رئيس ولا ملوك الشرق ببروج عالية وابواب مقفولة لانهم يعلمون مايصنعون وقد وصفهم الله ولو كانو في قصورمشيدة وطال الزمن لا دركهم الموة بل وحتى رغم طول جباروتهم وخداعهم للشعوب لزاح منهم العرش واصبحو متشردين في الدول العالم هدا هو مستقبل امراء السعوديين سلالة ابى لهب وملك المغر ب
كما اني انطر الا ملوك بريطانيا الدين يحكمون العالم والسويد .. قصور بلا اصوار اناس متدينين علميين عمليين انطرو لقصور ملوك استراليا اسبانيا البرتغال كيف هم فقط 18 دقيقة بين المغرب ..هل يفسدون وغتصبون بنات 14 سنة 18..
95 - algerien الجمعة 05 يوليوز 2013 - 06:11
autant que musulman j'ai honte pour le peuple marocain vous ne voyez pas la verité mes freres el makhzane vous aveuglé par d'autre probleme vous savez le monde entier appelle le maroc de la 2 eme thailande et vous etes entrain de dire le sahara le peuple marocain et fiere de quoi fiere de l'exportation de ses filles aux autres
96 - Adam الجمعة 05 يوليوز 2013 - 06:14
20 الف يعني %15 سكان قطر واو يعني المغرب فيه 20 مليون يعني %25 سكان مصر واووووو هاد الشي ماشي معقول ،الله احضر السالمات
97 - ziad الجمعة 05 يوليوز 2013 - 06:14
انه ليس الفقر ولا الزلطة ,انا اعرف نساء هنا في امريكا يمارسون الدعارة رغم فرص الشغل المتوفرة ,بل من لا افهمه لمذا المغربيات فقط او الا غلبية الساحقة يمارسون الفساد
98 - مغربي مقيم بدبي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 06:35
بإسمي وإسم كل مغربي شريف ومغربية شريفة .....................الله يرحم ليكم الوالدين الا ماتحركوا شويه ( السلطات المغربية ) راحنا تبهدلنا بزاف ومابقات قيمه لا لينا ولا حتى لبلادنا .20 الف مغربية وباقين جالسين تحركوا وبداو من منطقة بوهيل رفيها أكثر من النصف............ وأخيرا مليو تساليو من بوهيل ان اغادي نصيفطكم لبلاصه اخرى.
99 - bekke الجمعة 05 يوليوز 2013 - 06:56
zidi chwho som3a dial bladkom ! au lieu de faire ca juger les parents (à leurs tour sont en manque terribe d'education ) et les moyens d'education qui n'ont pas su prendre controle ...
100 - عبد العزيز الملياني الجمعة 05 يوليوز 2013 - 07:25
الفساد والشرمطة بدأت في الدارالبيضاء ونواحيها لما اصبحوا السعوديين وأهل الخليج يزورون المغرب وبالخصوص مدينة الدار البيضاء في حواي سنة 1971 لما دخلت لبنان الحرب الأهلية فهناك تحولت الدعارة والشرمطة من بيروت الي الدارالبيضاء وانتشرت في كل أنحاء المغرب وهناك نفتحت المغربيات علي الدولار السعودي والخليجي وهدا ما قاموا به عرب الخليج المفسديين بإفساد مجتمع المغرب كان له شرف وعادات وحضارة وتاريخ الي الي فاسقات وزانيات يوسخون سمعتهم وسمعة أسرتهم وسمعة المغاربة علي الإجماع ،انه يتطلب لإصلاح المجتمع أولا إصلاح المرأة المغربية،ونتشر الفساد من السبعينات الي كامل المغرب والي كامل الدول العربية وعلي رأسهم الخليج وكامل دول أروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكاندا،لازم بان يقضي علي هدا الفساد وان يقومون المغاربة حكومة وشعبا وقفة رجل واحد وينضفون بيوتهم أولا ومن هناك ينضفون جميع كافة المغرب شرقا وغربا شمالا وجنوبا من هدا المرض الخطير وهدا السرطان والمرض الخطير المؤدي مثلما وقفت فرنسا وقفة رجل واحد ونضفت بقرها من مرض الطاعون المؤدي والمقتل في كل أنحاء فرنسا .
101 - ب احمد من المانيا الجمعة 05 يوليوز 2013 - 07:34
كثير من الاخوان يرجعون الاسباب الى الفقر لا كلام تافه لا نستطيع ان نقبله حجة اوذريعة لظاهرة الفساد المتفشية في مجتمعنا
فاولا مسؤولية الابوين والتربية الدينية لابنائنا وبناتنا
الاختلاط المدرسي والشارع والمناسبات والاعلام الخبيث المنفتع على مصراعيه لافلام اباحية لا هم لهم الا افساد ما تبقى من هذا المجتمع
ثانيا الحكومة تتحل كامل المسؤولية في هذا الجانب ولا يهمها الا العملة الصعبة ونفس المسؤولية تهم الابوين بالدرجة الاولى فهم في صمت رهيب المهم كما يقولون واكل شارب الدار السيارة المال اللباس الانيق والهاتف النقال سامصون كلاكسي او ما اشبه ذلك اذا واكلين شاربين بخير وعلى خير وكل هذا انجز في ظرف وجيز لا يتعدى سنة او سنتين فبلاد الخليج تمطر ذهبا على ساكني تلك الارض
الا انه ما زالت فئةلا يستهان بها من بناتنا العفيفات المتمسكات الطاهرات المهحجبات لا يلقون بالا اواي اهتمام لما يحوم حولهن من المغريات فهن مشكورات على تمسكهن بتعاليم دينهن الحنيف والذي فيه صلاح الامة اما ما سوى ذلك كرماد فوق صلد اشتدت به الرياح فاصبح بعد وهلة لا اثر له على الساحة فهذا سيكون مصير من نهج طريق الضلال
102 - إسماعيل الجمعة 05 يوليوز 2013 - 07:45
أ نهلك يا رسول الله وفينا الصالح.قال نعم إذا كثر الخبث.من هنا نستشف ان الأمر بالمعروف والنهي على المنكر أصبحا عملتان نادراتان في مجتمعتنا الإسلامية اليوم.وهذا سبب في انتشار الفساد في البر والبحر،لنكن ايجابين أكثر وفاعلين أصحاب هذه التعليقات كلكم غيورين فلنبدأكل من رأى منكر فليغيره باضعف الإيمان فقط بقلبه ولسانه وليشمل محيطكم القريب منكم وهكذا سنساهم في تنقية محيطنا من هذا الوباء العضال او على الأقل ستقي أبنائك وبناتك من شر المنقلب فالله يسمع ويرى وسيجازي كل على حسن نواياه اللهم أني قد بلغت اللهم فاشهد
103 - Amiens France الجمعة 05 يوليوز 2013 - 08:48
Pour ce type d' info qui touche a la dignité de la femme Marocaine et au peuple marocain doit être vérifier , et doit rester secrète . Ça n appartien a personne le droit de diffuser ce type d information. Et les gens qui la diffuse ne sont que des lâches caché derrière les droit d' expression. . Ils ont aucun amour a ce pays qui s spolie le Maroc et ils sont finalement comme ces prostitué......je suis marocain resident en France et les Marocain ont construit des mosquées , ont travailler avec dignité ....voilà ce qu il faut diffuser..
104 - مغربية ف الخليج الجمعة 05 يوليوز 2013 - 08:49
إخواني المغاربة و الله إنه عيب تشوهون سمعة بلدكم و بنات هاد البلد حتى لو كان هاد الكلام صحيح ادعوا لهم بالهداية و اسألوا عن السبب الدي جعلهم يمارسون الدعارة و نصيحة لا تعممموا و تقولون دول الخليج انا أعيش ف دولة قطر من سنة 1997 بالعكس بلد محافضة ولا يوجد اي مطعم يقدم الخمور سوى الفنادق 5 نجوم ولا في مراقص و لا أي شي بعكس المغرب تماماً كل المغريات موجودة هناك ماأريد توضيحه لا توجد دعارة في بلد قطر الله يحفض أميرها و شعبها
105 - fatima الجمعة 05 يوليوز 2013 - 09:31
hé les marocains je vous demande de mettre main en main pour montrer et prouver à tout le monde qu'il y a une sorte de COMMERCIALISATION de notre nationalité MAROCAINE surtt au niveau de la prostitution elles la pratiquent au nom d'une marocaine...étre marocaine est une MARQUE DEPOSEE... please faites des pages facebook, des associations pr mettre en valeur notre nationalité, et je dde aux autres d'arréter de faire ces trucs au nom des marocaines... c po gentill ça de votre part et je nie po que les marocaines sont aussi une partie de ce phénomene mm je vous assure que ce né avec cette aquité merci de prendre mon commentaire en serieux pliiiiiiiiiiz
106 - لوناس اسيفي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:35
اي شعب لا يعرف هويته سهل جدا ان يكون قواد وعقدة الشرق والغرب والانبهار بالاجانب يجب التخلص منها يجب اصلاح التعليم والتمرد على هذه العقلية الشيزوفرنية المريضة التي تخلق بيادق اناس مستعدون للعهر للتباهي يجب تربية الاجيال على المصالحة مع الدات اشنو كتنتظر من شعب تقول الاحصائيات ان نصفه مريض نفساني الشعب المغربي شعب حر له تاريخ لكن يحتاج الى تشخيص امراضه وتقديم حلول يجب تربية الاجيال على الابتكار ونشر الثقافة المغربية وفتح دور الشباب وترشيد العائلات وادماج خبراء علم النفس في المدارس وعدم قبول الهبات الخليجية التي يكون ثمنها انشاء بورديلات في كباريات المملكة جميع الكباريات المغربية لا تديع غير الاغاني الشرقية وتتعامل مع الزبناء العرب بنوع من القوادة يجنون الاموال من لحم بناتهم واخوان اؤلئك تلك العاهرات يخرجون في مظاهرات لتحرير فلسطين عار من يعيش من مؤخرة اخته ان يحلم بتحرير اوطان الغير التحرير الحقيقي هو تحرير المغرب من العبودية والامراض الاجتماعية نعم نستطيع بالعقلانية والتربية على القيم المغربية العريقة ان نبني جيل جديد ينقد هذا البلاد من طاعون الدعارة
107 - brahim الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:53
الفساد الحكومي يولد شعبا فقيرا و هذا الاخير اشد من الكفر فماذا تنتظرون من شعب مقهور لا كرامة و لا عزة نفس ان لا يولد شبابا فاسدا.اتظنون انهم راضون بما هم عليه انما العوز و الفقر المدقع الذي اصبح ينغر الاسر المغربية.اين هبة الاب و كرامته و سلطته ذهبت مهب الريح .لان فساد المجتمع تعكس مستوى تسيير الحكومات.لو كان لكل فرد حقه لما وصلنا ما نحن عليه.الله يعفوا على جميع المومنين.
108 - مغربية من فرنسا الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:27
لمن يقول المغربيات في أوروبا ذاعرات والله ما كانعرف فين كاتشوف هادشي ما نراه هنا بأوربا يشرف الحمدلله الكثيرات منهن طالبات متفوقات مهندسات وطبيبات ....وحتى داعيات في الحقل الديني وما أكثرهن
109 - حميد الزاكوري الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:31
منا من يستنكر هذا الكلام ومنا من يستغرب منه ولا أحد يسأل نفسه هل خرج يوما كي يتسوق ولم يكلم هذه ولا تلك حتى أننا ما عدنا قادرين على مرافقة أهلنا للتسوق ما أفسدته السنين لا تصلحه الأيام
110 - مغربية و افتخر الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:31
حسبي الله و نعم الوكيل هادشي مأسف ولكن الا تتسألون كيفاش هاد الناس عرفو هاد الاعداد واش شدو هاد النساء و دارو ليهم استجواب ... بالفعل كاينة دعارة بجل دول العالم ماشي غير فالخليج و لكن معمركم تسألتم علاش ????? كيف ما قالو الاخوان كاد الفقر ان يكون كفرا و لكن وخا هكداد الانسان خصو يكون حر و نزيه م يلجأش للحرام و حاجة اخرا كون هاد البنات لقاو الخير فولاد بلادهم لي للاسف هما الاولين كيبداو بيهم كيديو ليهم شرفهم و فالاخير يمشي عند ماماه تزوجو الشريفة العفيفة يعني كىن ماكانوش الفاسدين مغيكونوش الفاسدات و حاجة اخرا هاد الجرائد دياولنا غير مشوهينا زعمه طفروه منين كينشرو هاد الاحصائيات .... تسترو راسكم راكم انتوما لي شوهتو سمعتكم فالعالم حسبي الله و نعم الوكيل
الله يرد بكل ولية مسكينة لا حول و لا قوة لها الا بالله ...
111 - حسن الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:37
ما يثير استغرابي هو التهافت الخليجي على اللحم كيفها كان شكله او نوعه المهم اطفاء نوبة السعار المتتالية الساكنة في عقول واضلاع هؤولاء المسعرون،فبي مجرد الحصول على الحمتتبخر كل وصايا الدين والاخلاق..لديهم وهم تابععون لفقهاء البت والشدود كالخرفان. فهدا الجنون بعبنه اها نحن فنتشدق بالحرية الفردية والديمقراطية والفقر يعششد بين اضلاعنا من نعومة اضفارنا ولا احد يسالنا عن سلا مة صحتنا النفسية ،المهم هو المضهر العاموليدهب الجميع الى جهنم ...هده هي المجتمعات العربية متاجرة بالدين ،بالديمقراطية،بالانسان...كل شيئ يباع ويسترى وفي النهاية الكل يتوجه لعمرة رمضان ،،،،
112 - مغربية شريفة وكلي فخر الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:37
20 الف مصيبة باغية ياك ؟؟؟؟ ايوا وزيد عليها 20 الف اب ديوت 20 الف خو يستاهل الشنيق ( الى مكانش عندها 7 الخوت) , 20 الف عم بلا كرامة, 20 الف خال شبه راجل’ 20 الف وكتر .... والملااااايييين المغاربة نقول لهم حسبنا الله ونعمة الوكيل فيكم انا كمغربية شـــــرييييييفة وزوجة وام محترمة كل مندخل ليوتوب نلقا لي يشبع فيا معيار اقسم بالله حتى لو جوبت بالله يهدي كنتشتم كل ما ندخل لشي موقع مغربي نلقا ولاد بلادي يشتموفينا والمصيبة يعممو على الكل ويقولو شوهتونا راكم ساقطات ووو ! ونسا بلي المغربية هي ختو ومو وبنتو وعمتو وووو . المغاربة خاصهم غسيل مخ حيت مخهم توسخ بالعاهرات عند بالهم كل المغربيات كيف كيف ,ايييييه كاااااين عندنا الوسخ .... وراكم عارفين السبب. لكن هما فئة معينة وميمكنش تعمم على المغربيات كلهم لانو هدا اسمو جهل . وكلمة اخيرة مدام ولاد بلادي كيشتموني ويشتمو اختي وبنتي وامي وكل مغربية اختي فالله. والله ميبقا فيا الحال على عريبان حيت لو كانو ولاد بلادنا ديرين لينا قيمة لما تهمونا البرانيين لي ديرين كيف الباغاءات كلمة يعيدها ملايين المرات وميملو!وحسبنا الله ونعمة الوكيل فيكم وفيهم.
113 - maghrebi in holland الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:43
نعم وهدا هو الهدف من رعاية موازين وكل أسبوع مهرجان الفسق والعار والله هده الأمة تعيش أذل فتراتها تحت هدا النظام الخبييت الدي أفقر وأستعبد وذل الناس لا تقولون لي بأنه ليس السبب والله ستحاسبون يوم القيامة ومن يستر الحقيقة غدا أمام الله سيجدها نعم النظام هو المسؤوول ولاأحد غيره وأنتم تعرفون الباقي الكل صار يعرف مادا يدور في الكواليس
والله هدا النظام صنع من المغربية فتاة لا تصلح إلا للجنس وأعذر الشباب الدي صار يقبل بشكل كيير على الزواج بالأجنبيات المسلمات وأن من يرتبط بمغربية صار يفكر ألف مرة قبل الإرتباط بها
لو كان للامسؤولون ذرة شرف وكرامة لكانو فعلو متل ما فعل الجيش المصري وإعتقلو الفاسدين والعلمانيين الدين يدعون للفساد ليل نهار لكن كلاهما فاسد يشنون حملات على المسلمين ويحاربون فقط الإسلام
114 - ام حسن الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:50
أن تعيش في الخليج و أنت تحمل الجنسية المغربية فكأنك تمشي على الجمر، والله العظيم إني أخاف أن أقرأ الجرائد الإماراتية من كثرة قضايا المغربيات في الدعارة و الإتجار في البشر و السحر و الشعوذة حتى صار القضاة يتحرون فعلا ان قبض على احداهن ان كانت مجبرة على الدعارة أم كانت تمارسها عن رضا. و قد تزايدت في الآونة الأخيرة ظاهرة الإتجار في تأشيرات الزيارة للإمارات من طرف مغاربة ينصبون على شباب و فتيات في غياب تام لتدخل السفارة المغربية. مع أن في الإمارات كذلك مغربيات فاضلات صالحات و قمة في الأخلاق و لكنهن مغيبات من طرف الصحافة المغربية و العربية على حد سواء. أحمد الله أنني أحظى بالإحترام عند عائلة زوجي الفاضلة وهذا خير حرمت منه الكثير من المغربيات العفيفات بسبب تحملهن لنتائج نظرة مسبقة عنهن ومن هنا أوجه رسالة الى الحكومة المغربية أن يضعوا حدا لهذا الطوفان من بنات الهوى الذي يأكل الأخضر و اليابس لأن الجميع بدأ ينسى أننا بلد التاريخ و الحضارة ويذكرنا فقط ببلد الدعارة. أين الحكومة، أين مثقفينا،أين مستشاري الملك، أين الشعب، ألا يستحق شرف نساءنا ثورة ياسمين، انشري ياهسبريس الغالية
115 - نعيب الآخر والعيب فينا الجمعة 05 يوليوز 2013 - 12:01
هاذ اصحاب التعاليق لي جاتهم الغيرة على المغربيات اقول لهم:
واش المغاربة لا يزنون مع المغربيات هنا بالمغرب
هل لا يعتبر زنى الا إذا كان مع خارجي
انكم تتناقضون مع انفسكم،انتم تعلموهن الزنى هنا بالمغرب ،وهن قاصرات حتى
ولما يتعلمن منكم ولا يستطعن التراجع يذهبن بعيدا
اصلحوا انفسكم وسترون الامة صالحة
حاربوا الفساد لي فيكم وسترون المغرب نظيفا متقدما
نعيب الآخر والعيب فينا
116 - algeriano75 الجمعة 05 يوليوز 2013 - 12:03
slm a tous,
au n 41 57 et 59; je comprend pas votres senssibilité envers mon point de vue , alors que l'article est ecris par un expert marocain,.
jai juste retirer une remarque concernant l'attachement des gens du golf par le maroc ,et jai dis que leurs interets focalise sur le sex avec les filles marocaines
et aussi pr le n 47 , oui c vrais qu il ya qq filles algerienns ds les bar a chicha avec des renois et autres mais , ta bien preciser que c des filles qui vivent leurs adolessance , mais l'article parle de la prostitution des filles marocaines dans les pays de golf, et si tu vx parler , fait un tour un soir ds les bars des champs et de saint denis 93
aussi au n 79 , jaime pas ce salop de ali bel haj ou bel kelb qui a fait bcp de mal a l'algerie et garde ton avis pr toi, et je dis et je redis que jss algerien et fiere , vive lalgerie fiere et dygne
et ramadan karim a tt les musulmans et pas aux prodstituées marocains au golf
117 - حمادي التوركي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 12:20
الدعارة مهنة لا تحتاج الى دبلومات او مباريات للولوج اليها .وقد تدر على ممارساتها اموالا قد تكون كثيرة لكنها حرام . وتقاعدها لايستمر الى سن 60من العمر ...من المؤكد ان هاته الفئة من المجتمع مقسية وغير راضية عما تقوم به لكن الظروف دفعتها الى دلك ..لكن ما يدمي القلب هو عندما تجد في البلدان ان المغربية مرادفها عاهرة .ويتجاهلون ان المرا ة المغربية وصلت الى الحكومة وساقت الطائرة وفازت بالمداليات الدهبية في الملتقيات العالمية ..نحن المغاربة نفتخر بنسائنا الصالحات ونطلب الهداية للخارجات عن الصراط المستقيم .
118 - berbere الجمعة 05 يوليوز 2013 - 13:05
في الحقيقة 20 الف جاتني قليلة لان الدعارة مستشرية في المغرب وهي انواع .
عندما لاتحترم غيرك نوع من دعارة ؟
ملي تحتقر خدمة نفسك ودويك وتجتهدون في خدمة غيركم دعارة .
عندما تتنازل عن هويتك دعارة
عندما ينسب الانسان نفسه الى من هو غير ابيه دعارة.
ملي تقول لبوك انت لست برجل لانك فلاح وانا عالم وينسب نفسه لرجال اخرين باسم العلم والادب والدين دعارة.
عندما تحتقر امك من اجل زوجتك دعارة.
لما ترمي ابويك في دار العجزة دعارة.
لما تغصبون على الفقراء يبيعون ارضهم دعارة.
لما تجيبو خليجيين واجانب وتبيعوا ارضيكم لهم االدعارة.
عندما تترك بلدك ومكانك لغيرك وبنات بلدك لغيرك دعارة .
ملي تتنازل على اسمك وجنسيتك مقابل دريهمات دعارة .

عاد اللحم المعفن اخر مرحلة من الدعارة
119 - حسن الجمعة 05 يوليوز 2013 - 13:16
سياسة الحسن التاني الرشيدة.
انا والله اخجل اقول مغربي.
120 - karim الجمعة 05 يوليوز 2013 - 13:33
مثل هاته الأخبار هي من تزيد في ترويج الدعارة..فمن الممكن أن فتاة عند قرائتها مثل هذا الخبر تقول لست أنا الأولى ولا الأخيرة,و قد ترى نموذج ل*جارتها* مثلا اشتغلت في شيء مثل هذا القبيل و لديها مال و سيارة و و و تبدأ فكرة الاقبال على الدعارة تكبر في عقلها.طبعا اذا أضفنا عليها ما نسمعه كل يوم من طلاق و مشاكل زوجية و الاعلام العربي الذي يصلنا هنا في المغرب و الذي يعتبر بأن الخليج و الشرق هم الأكثر تقدما ويجب اتباعهم و تقلديهم في غياب تام لقنوات مغربية قادرة على مخاطبة الشباب بعقلانية و تزويده بالمعلومة الصحيحة و المفيدة ..اذا جمعنا كل هذه الظروف و أضفنا اليها ظروف اجتماعية و نفسية فيمكن أن نعتبر أن هناك عاهرة انضافت للمجتمع..يجب عزل المغرب عن الاعلام الخليحي و الشرقي و احياء الهوية المغربية المتفتحة و المفتخرة بتاريخها
121 - العربي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 14:05
يا سعدنا يا فرحنا امبارك و مسعود على المغاربة بهذا الخبر السعيد ....!!
122 - souad الجمعة 05 يوليوز 2013 - 14:09
كل تقية أو عاهرة تمثل نفسها مع أنه ما كانت لتكون عاهرة لو لم يكن هنالك عاهر زاني .
123 - مغربي قح الجمعة 05 يوليوز 2013 - 14:27
والله اني اسمع لغط ونبح وهجوم على المغربيات ربما انت ايها المعلق او الاخر او هو اوهي لهم اخوات في هذا المجال ويسبون الغير انا اتحدى من يقول جل المغربيات فاسدات يشتغلن في الدعارة حقا هناك فئة من هذا النوع التي هاجرت الى دول الخليج واشتغلت في هذا الميدان لكن من المذنب ???ومن هم الاشخاص ??? الذين سهلون لهم الطريق وشغلونهم في حقل الرذيلة نعل الله الزانية والزاني والزناة وان اصبحت بعض بناتنا هكذا فبسبب بعض العربان الخارجين عن دين الله عبدة الشياطين والملذات اللذين يتاجرون بلحم البشر في سوق الرذيلة مقابل مال حرام لابركة فيه ومن يعلم ماذا سيصيب هذه الفئة من غضب الله??? اللهم اغفر لهم خطاياهم واجعل قلوبهم تثوب قبل ملاقتك ياغفار الذنوب واحفظ بنات بلدنا واخواتنا وامهاتنا وعماتنا وخالتنا واحفظ بلدنا من كل شر وسخط ومن غضب الله
124 - ابو محمد الجمعة 05 يوليوز 2013 - 14:48
السلام عليكم لقد قراءت كل النعليقات وللأسف معظمها يلقي ياللوم على الخليج
وانا لا الومهم بقدر ما أنمنى ان يفكروا قليلا مالذي دفع بكل هذه الاعداد الكبيره للهجرة للخليج ان كانت الارقام صحيحه ثم انظروا الى أخوات كريمات لا علاقة لهن بالموضوع سوى انهن في الخليج واتى ردهن من دبي وقطر والسعوديه وقد وصفن حالهن بصدق وهي شهادة براءه منهن لنا ثم انظروا وشاهدوا باعينكم برنامج قصة الناس لتروا بان اساس المشكله هو الرجل المغربي فكم من زوج وكم من خطيب دفع بمن يفترض بها ان تكون شريكة العمر الى هذا العالم وقد تتحمل المغربية ايضا جزء من المسئووليه في الختام لن يقدم أي منا حلآ فالمشكله اكبر منا جميعآ . لقد فقد المغاربه الرحمه فيما بينهم وهذه هي النتيجه وهي نتيجة طبيعيه للبعد عن الله ودينه فادعوا الله معي بان يرحمنا
جميعا ويهدي الضالين منا ويردنا اليه ردآ جميلآ .آمين
125 - laila الجمعة 05 يوليوز 2013 - 14:51
هل هذه إحصائية أم ماذا ربما ذلك العدد هو عدد الجالية في تلك الدول لكن سلوكيا فلا يمكن إحصاء تصرفات الناس شتم الأعراض ليس هينا ،السلعة مطلوبة وعليهآ إقبال يجب أن تتم دراسة في هذا الشأن حقيقية معرفة ظروف الحقيقية لتلك بغض النظر عن العدد وأرى ٱنا هذآ بسبب التربية سواء الأم أو الأب المشاكل الإجتماعيةة عقلية مجتمع مغربي لا ترحم إعلام خارجي ربحي لا يوضح إلآ الجيد وحياة رفاهية بدون مشاكل عكس اللإعللام المحلي الذي لا يبرز إلا السيء أو لنقل إلا المشاكل فلنقل تللك تهربن منن مشاكلهن وممن نضرة مجتمعهن باهتمام من أخرين ولو ببيع كرامتهن كل شخص مسؤول عن رعيته ذلك النموذج الذي ذكرته هسبريس الخادمة التي تعرضت للإغتصاب ولجت هذا العالم كشخص يعول ومسؤول عن نفسه كانتت تفكر فيي الهجرة فيا ترىى لماذاا؟؟
126 - نوال الجمعة 05 يوليوز 2013 - 16:16
لسنا بحاجة لدراسات واحصاءات الكل من مشارق الارض ومغاربها معه علم بمدى تفشي ظاهرة الدعارة خارج حدود المغرب، نريــــــــــــــد ارادة سياسية لتدبير هذا الملف الذي يسيء لسمعة المغرب قبل ان يسيء الى بناته. والله ايلا حرام عليكم. اين نحن من هذه الحكومة الاسلامية التي تغض الطرف عن الامر وتسير على نهج سابقاتها مادامت العملة الصعبة مورد مضمون
127 - وهراني امازيغي الجمعة 05 يوليوز 2013 - 16:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الى المعلق algeriano75 والله انت يا اما يهودي او ابن حركي,لماذا تتشفى هكذا على اخواتنا المغربيات? عوض ان تدعي لهم بالهداية و لكل المسلمات و ليس فقط المغربيات الائن يمترسن الدعارة بل كل الجنسيات.انا كجزائري عندما يكون مقال يخص السياسة بين البلدين(الجزائر و المغرب) عادي ان ااخذ موقف بلدي و ادافع عنه بشراسة رغم الشتائم من بعض المعلقين المغاربة اتجاه شهدائنا و تاريخنا و لكن اعلم جيدا انهم لا يمثلون الشعب المغربي الشقيق.فالدعارة موجودة كذلك هنا في الجزائر و خصوصا في وهران فما عليك الا باطلالة صغيرة على الكورنيش الوهراني لترى بام عيناك عدد الكباريهات التي فتحت ابوابها في السنوات الاخيرة بعدما كان العدد لا يتجاوز 3 او 4 في سنوات 70,80,90 و لو كان بلدنا بلد سياحي لكنا في خبر كان.اتذكر الكويتية سلوى المطيري عندما شتمت اخواتي المغربيات فكان الرد ليس فقط من طرف المغاربة بل حتى من طرف الجزائريين,اكتب على اليوتيوب:(رد جزائري قوي على سلوى المطيري) حذاري +18 سنة فما فوق.
عقلية "انا و اخي على ابن عمي او انا و ابن عمي على البراني" هكذا نكون او لا نكون.رمضان مبارك...
128 - to a lgeriano75 الجمعة 05 يوليوز 2013 - 17:27
الى الجزائريين الذين يشمتون ناسين اخواتهن وكانهن حورعين لايحظن ولايغظن,,الم تشر جرائدكم الى كمية اااطفال غيرالشرعييين مع الافارقة والصينيين ,,حدثونى عن كمية البارات بللعاصمة ووهران وعنابة وسكيكدة ..دعارة في عقر داركم وتتكلمون عن دعارة بالمغرب الا ترون فتياتكن بالخارج مع الزنوج؟؟ وينفون عن انفسهم الجنسية الجزائرية مدعين انهن مغربيات ..وماعليكم الا كتابة جزائريات يجلبن الحظ لراغبي المتعة في نوادي القمار مقابل 100 دولار على النت,,فقط مقال صغير عن نسائكم بمصر مع خليجيين,,الا ياتى عندكم خليجيون لاصطياد الحبار وتطبيقه على ارض الواقع؟؟؟ انتم اخرواحد يتكلم عن الشرف انتاع 140سنة ومانتج عنها..
129 - مغربية عفيييفة من الامارات الجمعة 05 يوليوز 2013 - 17:34
مقابل تلك النسبة الكبييرة للمفسدات (ان كانت صحيحة!!)
هناك نسبة لا يستهان بها من النساء المغربياات المتزوجاات الطاهررات العفيييفاات كون اسرهن هنا بالامارااات و يعشن مع ازواجهن بكل كراااامة
و اناا منهن و االف حمد و شكر لله
و لاااااااااااااانرضى ان ابدا ابداابداااااااا
ان ندرج ضمن تلك القاءىمة السوداااء و العيااااد بالله
و بالمختصر مااااااااااااشي كلشي المغربيات هنا بالخليج خارج الطريق
130 - الامين الجمعة 05 يوليوز 2013 - 18:11
عندما اقرأ تعليقات المغاربة عن موضوع 20 الف عاهرة بالخليج افهم فعلا ان هناك غيرة كبيرة لدى المغاربة على شرف وطنهم, وعندما اقرأ تعليقات المغربيات المقيمات بالخليج افهم ان لسن كلهن عاهرات. هذا امر مشجع لمزيد من البحث والعمل الجاد من اجل الحد من هذه الظاهرة. وهنا ساخبركم امرا شديد الصعوبة فقط الاذكياء والحكماء قادرون على ادراكه. الامر يتعلق باسباب الدعارة فالدراسات والابحاث عبر العالم اثبتت ان الدعارة مرتبطة بالفقر. فالمرأة ضعيفة انها كاالطفل تحتاج الى من يوفر لها مستلزمات العيش, لكن للاسف بعض الاباء لايقدرون ولديهم بنات في 14 و 18 و 20 من العمر فاذا استثنينا العفيفات منهم فالباقي سيجد نفسه بطريقة او باخرى في خانة الدعارة, انظرو الى روسيا فبعد انهيار الاتحاد السفياتي وما تلاه من ركود اقتصادي انتشر الفقر وارتفعت الدعارة مابين 1991 و 2001 بنسبة 360%
131 - Saiid الجمعة 05 يوليوز 2013 - 19:43
بسم الله الرحمن الرحيم
والله حثالة بعض المدن الكبرى يدفع فسقها وتبعاتها ابناء المناطق والارياف والارياف المحافظة
هولاء بنو علمان وما ارادوه فلا تستغربو لما يظهر على التلفزيون امثال الخزيوي عفوا الغزيوي ويريد حرية جنسية وعلاقات خارج مؤسسة الزواج كانه لم يسعه كل هذا الخزي والفساد في الوطن العربي من بيروت الى تاوريرت
وهنا لماذا وجود هذا الكم والظاهرة في استفحال شديد ومع الملك الجديد زادت بدرجة صاروخية في المغرب مثلا انا لا احمل المرأة المغربية المسؤلية وحدها فالظاهرة تبداء من المدرسة حينما تخرج الفتاة الى المؤسسة وهي بلباس اشبه انه streptis
والذي دفع ثمنه اين كانت عيناه وان لم يكن هو الذي دفع ثمنه فاين كانت سلطته وان كان يعلم فهو من حزب الخزيوي الديوتي
وحينما ترى جامعات من المفروض ان تنجب رجال الغد ومن يكونون نمادج فاذا هم في حفلات مجون وخمور ودعارة ولا اقول الكل لكن الارقام مستفحلة فالفتاة تكون متربية ومحافظة لكن ما ان تحط حالها بالجامعة حتى ترى من كنا بالامس محرومات ووقعن في فخ ......،.
حتى يغرينها فنصبح في مشكلة لا متناهية
الا ان ننتظر خسف بالمشرق وخسف بالمغرب كي نستفيق
132 - moha achelhi الجمعة 05 يوليوز 2013 - 21:55
لا لاستنزاف الثروات الوطنية ، يجب إرجاع كل المحجوزات من الخارج ، نريد أن يستفيد الشعب من ثرواته
133 - غيورة على دينها الجمعة 05 يوليوز 2013 - 22:53
سبب الرئيسي لمتهان الدعارة ليس هو الفقر و انما الانحلال الخلقي و عدم تحمل الاسرة لمسؤليتها اتجاه ابنائها و بناتها و تركهم للشارع
134 - مغربي وامريكي الجنسية السبت 06 يوليوز 2013 - 01:41
,ا لتعليق 98 مقيم بدبي ,قتلتونا بهاد دبي ياك مابغي تغمق علينا بهدوك 2 عمارات راني جيت لدبي 4 دلمرات سياحة صاحبي بنادم كيديرو معه تمن فالمغرب ؤملي كيوصل لتماك كيعطيوه ربع داك التمن ماكين لا retraite لاميتوويل لاوالو حتى الاقامة ماشي دائمة permanent تحرت ؤملي تعيا ارجع فحالك والدول ديال عربان كلها بحال بحال ,العز لامريكا
135 - اطلسية عربية السبت 06 يوليوز 2013 - 19:37
فعلا 20 الف اب ليس برجل ... وماذا ستقولون عندما يبعت رجل تعليم ابنته للامارات طمعا في الفلوس وهو لا يدري في حضن من تنام اعتقادا منه ان بنته على اخلاق ... نسي ان الخليج يخرب الاخلاق

الحمد لله الذي عفانا
136 - observateur السبت 06 يوليوز 2013 - 20:25
الى التعليق 108;تعالي الى ميلانو ساحة lima لتتاكدي من العدد الهائل للداعيات و المتفوقات...عار و تبهديلة ,حتى في الشهر الفضيل لن يتوقفن عن الدعاره و البغي....انها اقبح صورة للمغرب تروج يوميا امام الصديق و العدو,ولا اضن انها وليدة الفقر بقدر ما هي قضية اخلاق.فهناك شعوب افقر من المغاربة وحتى غير اسلامية لكنهم على قدر عال من التربية.
137 - خليجي الاثنين 08 يوليوز 2013 - 06:23
ولماذا الهجوم على الخليج والسبب في تشرد البنات هم انتم المغاربة الرجال فأنتم من ينهش لحمهم أولا والأوربيون ثانيا الذين يأتون للفسق والفجور ... النساء المغربيات عفيفات شريفات يعيشون بيننا في الخليج كاخوات وزوجات فكفوا عنهم ألسنتكم
138 - خليل الاثنين 08 يوليوز 2013 - 18:38
حتى تثبت جريمة الزنا وجب رؤيتها من اربعة شهود مشهود لهم بالتقى والعفاف ,اظن انه لم يكن ثمة 80 الف شاهد مشهود لهم بالتقى والعفاف قد اقروا وقائع الزنا ليقال ان تلك زانية فما بالك لو كان الامر يتعلق بمومس ممتهنة للدعارة الامر الدي يتطلب اكتر من 80 الف شاهد بكتير.فلم قذف المحصنات .ياايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.صدق الله العظيم والله المستعان على ما تصفون.
139 - خليجي الخميس 11 يوليوز 2013 - 03:19
الاخوه المغاربه في اعتقادي بأن سبب انتشار الدعاره في بلدكم الحبيب على كل عربي هو فساد المسؤلين في الحكومه الحاليه والاسره المالكه وايضا التنشئه الخاطئه من قبل الاسره والسماح للفتيات لااتفه الاسباب للخروج من المنزل بداعي الانفتاح وضعف الوازع الديني .. كثير من الاخوه الذين يتحدثون عن الفتاه المغربيه يقولون بأنها جدا سهله للاانحراف ولكن يبقى السبب الأكبر من وجة نظري هو الشباب المغربي الذي افسد الفتاه المغربيه كما قالت الفنانه ميساء مغربي بأن الشعب المغربي يحرم لقاء السائح بالمغربيه ويحلل ذلك على نفسه
المجموع: 139 | عرض: 1 - 139

التعليقات مغلقة على هذا المقال