نزع سلاح غزة؟ ام تفكيك كتائب مقاومة غزة؟

نزع سلاح غزة؟ ام تفكيك كتائب مقاومة غزة؟
الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 12:03

بشكل غير مسبوق، يلح العدو الصهيوني في ضرورة الإسراع في نزع سلاح غزة، بحدة لم يتداول بها نزع عتاد المقاومة من ذي قبل. والسبب الاساس يتمثل في كون الحروب الدولية او ثنائية او مقاومة ( غير مقامة غزة) لها مستفيدون واغنياء من تجارة الاسلحة.

اما ما بيد المقاومة الفلسطينية فهو نتيجة صناعة محلية ناشئة، ومنتوج فلسطيني، لا يشترى لا من امريكا ولا بريطانيا ولا روسيا… ولا تستفيد منه بارونات صناعة أسلحة القوى العظمى بشكل مباشر او غير مباشر، يعود بمنافع تستثمر في تطوير منتوجاتها.

كما ان الصناعة بغزة غير تابعة لنموذج، ومن تم فهي متحررة وغير خاضعة للمراقبة والمتابعة. فهي تستعصي عن التحكم في مستوياتها، التي من شأنها مفاجأة صناعة السلاح الدولي بادوات جديدة، وآليات وعتاد… غير قابل للرصد والصد والمحاكاة.

من خلال تحليل مختبرات الجيش الصهيوني لجينات مواد الأسلحة الفلسطينية المتساقطة على الأهداف العسكرية للكيان سيتأكدون من مصدر المواد الأولية وماركات التصنيع. وربما لمسوا مبكرا تحولا ما في مصادر تزود المقاومة، وتيقنوا من محليتها.

ينخرط بعض الطيبين ـ من المحشورين في مفاوضات السلام ـ في استدراج المفاوض الفلسطيني الى حديث نزع سلاح الفلسطينيين. فاذا استمرت غزة في تصنيع أسلحتها، فذلك يعني تطوير مختلف فروع الصناعة داخل القطاع. والأكيد ان استقلال المقاومة في انتاج ما تحتاج، سيعني التحكم مستقبلا في تصنيع الاسلحة وتحقيق الاتكتفاء الذاتي.

لذا فإن مبادرات ومقترحات السلام والامن من طرف الصهاينة وعملائهم، ستهندس وفق طلبات نزع سلاح غزة. وإذا وقع الفلسطينيون في ذلك الفخ، فإن مسلسل الاذلال ستحشر فيه الوكالات ومختلف الهيئات الاممية. والمؤكد ان تتيع سلاح المقاومة بغزة سيظل مطلبا غير ذي نهاية.

وحتى وإن سلمت المقاومة سلاحها طواعية، فلن يهنأ الصهاينة، وإنما سيستغلون مشاريع اعادة الاعمار بتسريب عملاء ومخبرين وخلايا، تفتش البلدة زنقة زنقة بحثا عن أماكن التصنيع، وتقلب المنازل بيتا بيتا بحثا عن الوثائق وخرائط الاختراع، وتلاحق الغزاويين فردا فردا بحثا عن العلماء ومهندسي السلاح. تماما كما وقع في العراق.

لذا فإن تطوير السلاح بمختلف انواعه، البري والجوي والبحري، ووضع تكتيكات جديدة كمفاجأة العدو بأنفاق المقاومة نحو المستوطنات، عوض انفاق الغذاء نحو مصر… قد دشنت تحديا كبيرا، يحتم على القيادة الفلسطينية الاستمرار، بل تطوير الاستراتيجية العسكرية نحو الهجوم والمباغتة، لفرض شروط فك الحصار كأدنى تقدير.

ما ينبغي الخلوص اليه هو أن مطلب نزع السلاح يعني في العمق نزع المقاومة، ونزع خيار المقاومة بمثابة قطع رأس حركة حماس وفصائل المقاومة، وبتفكيك الكتائب تكون مطالب الشعب الفلسطيني قد تبخرت إلى الابد.

رهان الصهاينة على تجريد المقاومة من قوتها، لن يكون غائبا عن اذهان قادة المقاومة. فالسلاح هو الوسيلة الوحيدة التي تصنع بهجة الشعوبة الداعمة لتحرير الاقصى، والبندقية على اكتاف كتائب القسام هي شارة حياة القضية.

اكيد سيتوصل الطرفان إلى هدنة جديدة، ستنتهي وتعقبها مواجهات جديدة. الا ان ما يمكن التنبؤ به هو قدرة تجاوز المقاومة لحالة توازن القوى. وما يمكن ان ننتظره في المواجهات المقبلة هو مزيد من تطور عام في الاستراتيجية العسكرية للمقاومة قوامها مزيد من تطوير وتنويع الاسلحة.

‫تعليقات الزوار

5
  • Salah-Salah
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:52

    لماذا لانسمع بنزع السلاح الفتاك للصهاينة ؟ لماذا لانسمع بتفكيك القبة الحديدية وتدمير الآلية المتطورة للغزاة الظالمين ؟ لماذا لانسمع بأن للفلسطينيين الحق في الحرية والعيش الكريم دون تدخل أي كان ؟ ماسر دفاع الصهاينة المختفين تحت أقنعة الذئاب والثعالب عن الصهاينة المجرمين القتلة وبشدة ؟ وماسر تعاطف الغرب مع المحتل بعد أن تخلص منهم ورماهم كسرطان مقيت في جسم الأمة العربية ؟ عميد فريق الصهاينة النتن يقول بأنه يواجه عدوا شرسا .. وبأن أي اتفاق على هدنة يجب أن يتضمن نزع سلاح المقاومة .. ماذا يريد وماذا يقصد وأحفاده يغنون ويترنمون بفرحتهم بإبادة الأطفال العزل الأبرياء لأنه لن يكون في المستقبل رجالا يدافعون عن أرضهم ووطنهم ؟ خططهم الجهنمية ناجحة وتسير وفق مايريدون .. يستوطنون ويتوسعون في المستوطنات ويساعدون مستوطنيهم على القيام بكل أنواع الجرائم ويدافعون عنهم رغم الجور والظلم .. دمروا وأحرقوا وأبادوا وزلزلوا واغتالوا وسجنوا و…………ولا أحد يشير إليهم بأصابع الاتهام .. جرائمهم فاقت التصور والخيال .. والكل قابع وراء الشاشات يتابع المسلسلات والمباريات والسكيتشات والكاميرات الخفية ..

  • الرياحي
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 07:10

    اذا كان يجب نزع سلاح احد فالاولى بالصهاينة . اتو للمنطقة بالخراب الدم والدموع .هذا ما كتبه احد "الاباءالمؤسسين"امثال فلادمير زيف…الصهاينة هم الخدج المبجل للغرب يتسلحون ببلاش .الغرب يتنافس لتقديم الهديا عبارة عن اسلحة.امريكا ستضاعف المال للقبة المانيا اهدت 7 غواصة من اخر صيحة بالمجان فرنسا اهدت القنبلة الذرية ….يعيش المستوطن في منازل ببلاش الحمار الامريكي هو من يدفع .45 مليون فقير في امريكا لا يساعده احد والمستوطن ياكل "الفرورة" ولما يقنط يضرب "دويرة" يعتدي على الفلاح الفلسطيني او يحرق اشجاره او يتلف محصوله. يجب على دولتنا ان تحاكم كل مغربي يهودي وتجرده من جنسيته اذا ثبت انه مجرم وهم مع الاسف الاغلبية ان لم نقل جميعا.لماذا لا يتظاهر المغاربة امام منازل المطبعيين ؟ لفضحهم

    كثر الله من امثالك ايها الكاتب الابي.
    الرياحي

  • ALMOHTADI
    الجمعة 1 غشت 2014 - 09:30

    مصير العرب واحد
    نزع سلاح المقاومة يعني نزع للسروال العربي و…………..
    نزع سلاح حماس وكل الفصائل المقاومة من الشعب الفلسطيني هو بداية لطمس الهوية الفلسطينية واقبار قضيتها وشطبها من التاريخ
    نزع سلاح الفلسطينيين تكريس للاستعمار والبلطجة الصهيونية
    نزع سلاح غزة العزة ذل للعروبة التي تستهدفها القوى الاستعمارية الغربية والصهيونية العالمية وللاسف اصبح بعض العرب يساندون هذا الطرح
    يامعشر العرب افيقوا ان كنتم احياء
    واعرب وا عرباه واعريبان واكواك واكواك
    اكلت يوم اكل الثور الابيض

  • ابن زاكورة
    الجمعة 1 غشت 2014 - 20:57

    على ما يبدو؟كان متفقا عليه مع الاستخبارات المصرية والامريكية والغربية،وبعض الدول العربية،وكانوا يعتقدون ان حماس لايمكن ان تصمد اكثر من ايام قلائل،وسوف تهرع لطلب ايقاف النار ،وهناك يفرضون عليها شروطهم،لكن على ما اعتقد انفلتت اللعبة من ايديهم،فرغم الخسائر الفادحة التي تكبدها الغزاويون في الارواح والجرحى والدمار،فقد تفاجأ العدو بنظام وقتال المغاوير ،وشجاعتهم،وصبر هم على الشدائد،فبقت ذالك المطلب في فم الصهاينة وهم يلوحون به،ونتنياهو؟قام الان بالهروب الى الامام،عباس اصبح في خطر والسيسي في خطر،وسيقومون بعملية انتحارية،لعلهم يصلون الىشيء، وعلى ما يبدو سيكون الفشل نصيبهم،بنكيمون يطلبالغزاويين بتسليم الجندي المخطوف الى اسرائيل فورا،هكذا يتصرف مجلس( الامن)في فك النزاعات،لم يرى سوى خطف الجندي الاسرائيلي،الم يرى الاطفال صارت اشلاء والنساء والمدارس والمستشفيات ،انا احمل المسؤولية الكبرى الى عباس،فهو يعد نفسه رئيسا للفلسطينيين،وهو يتعاون مع الصهاينة لقتل شعب اعزل،محاصر عشرات السنين،ويتآمر مع العدو لقتلهم بالجملة،

  • Anti terroristes
    السبت 2 غشت 2014 - 01:25

    المواطن الامريكي والكونكريس الامريكي ورئيس الولايات المتحدة الامريكية الراعية للسلام في الشرق الاوسط هم المسؤولون الاوئل عن الجرائم المرتكبة في فلسطين .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب