إلى النقّاز: أفكارك مردودة في وجهك

إلى النقّاز: أفكارك مردودة في وجهك
الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 00:52

السيد النقّاز المحترم،

لقد انصت ببالغ الاهتمام و الإمعان للاطروحة التي تفضلتم بعرضها خلال تدخلكم في إطار أشغال الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة.

اطروحتكم تلك التي تقترح حلا نهائيا لعامة المشاكل العالقة بين المغرب و الجزائر و لا أخفيكم ان الانطباع الذي انتابني بعد الإنصات الممعن كان عبارة عن مزيج من تأنيب الضمير نظرا للوقت الذي اضعته و إياك و بين الدهشة مما للغباء من قدرة على التمكن من البعض، و كُنْتُمْ لذلك خير دليل.

اقتراحكم، الذي يقضي باقتسام السلطة بين المغرب و الجزائر على مستوى الصحراء المغربية لمدة عشر سنوات يتبعها استفتاء لسكان الصحراء، يدل على جهلكم لتاريخ المنطقة التي تدعون أنكم وليدها والتي شاءت سخرية القدر ان تنصّبوا أنفسكم مرشحا لرئاسة إحدى دولها، الجزائر، بعد ان كُنْتُمْ في السابق مرشحا لرئاسة البلد الذي استعمرها لقرن و نصف قرن.

السيد النقّاز، دعوني افصل درسي لكم و تقبلوا من أستاذكم هذا ما يلي، فعليكم بالتسلح بسعة الصدر كما فعل المنصتون لتدخلكم سابقا. و اعلموا ان كل ما سيقال في حقكم من بعد يصبّ في مصلحتكم و مصلحة المنطقة.

أما على مستوى مبدأ الاستفتاء في حد ذاته، فليكن في علمك ان المغرب كان أول من اقترح فكرة الاستفتاء، و أنه هو من أعلن بطلان مفعولها بعد ان شاهد المجتمع الدولي ما وقع من تزوير للوائح المستفتين، حيث بات الكل يلاحظ ظهور آلاف الموريتانيين ، التشاديين و الماليين في المنطقة. فكرة الاستفتاء إذن ليست وليدة فكركم المعتوم و بطلانها بات معطى لا يناقشه العقلاء.

و أما على مستوى جغرافيا المنطقة، فاعلم سيدي أن الشعب الصحراوي بالمفهوم الثقافي للمصطلح، لا يتواجد في المغرب فحسب، بل يمتد من المحيط الى حدود السودان. ومن هذا المنطلق كان على غيرتكم على استقلال الشعوب ان تكون اكثر عدالة و أن تشمل كل الصحراويين، بمافي ذلك الجزائريين، و ليس فقط الجزء المغربي منهم. و لكن شتان بينكم و بين الأفكار العادلة.

و اما على مستوى المنهج فاعلموا سيدي ان أسلوبكم الاستفزازي، و اتهامكم للمغاربة بتخريب شعبكم عن طريق المخدرات، و تهديدهم باللجوء الى الامم المتحدة لمعاقبة المغرب ، فهو أسلوب مردود بقوة في وجهكم اللئيم. و ما لفظ اللئيم هنا بصدفة و لكن من وحي من قال: ان انت أكرمت الكريم ملكته و إن انت أكرمت اللئيم تمردا.الجؤوا لمن شئتم، فالحق هاهنا و الارض هاهنا. فها أنتم في ضيافة الشعب المغربي، تأكلون مأكله و تشربون مشربه و تستعملون أول فرصة يخرجونكم فيها من ظلمات النسيان لتنهالوا على أكل السحت في وحدته الترابية. بئس الأخلاق و بئس السياسي.

سيدي النقّاز، ان “تنقازكم” هذا لهو خير دليل على اننا كمغاربة على الطريق الصحيح. و لن نحيد عنه الى ان يأخذ الله الأرض و من عليها. فعندما يكون العدو سياسيا يشتري الأصوات و يفضح في الصحف، عندما يكون الخصم مجرد الهوية، ثارة مرشحا لرئاسة الجزائر و ثارة لفرنسا عدو الجزائر “الرسمي”، عندما يكون الخصم يأكل من فقاعات الاقتصاد، عندما تكون كتاباته اشتريت من الهواة، آنذاك يكون الجواب كالتالي: ” إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل”.

عليكم بالاستمتاع بما تبقى من ايام سفركم في بلد الأمن و الأمان و أتمنى ان لا أراكم فيه أبدا حفظا لكرامتهم .

مع كافة عبارات الضيافة و الأمان و حسن الجوار،

‫تعليقات الزوار

4
  • Krimou El Ouajdi
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 23:31

    Je te remercie cher compatriote d'avoir réservé la réponse qu'il fallait à ce monsieur qui cherchait indirectement à nous insulter et nous donner des leçons concernant l'intégrité nationale.

  • berkllil
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 11:44

    اعدروه مسكين فقد سبق ان وعد في برنامجه الانتخابي بفتح الحدود مع المغرب في حاله فوزه في الانتخابات الرئاسيه الصورية بالجزائر والمحدد الفائز بها سلفا قبل اجرائها وثم توبيخه من طرف اعلى سلطة بالبلاد على اقواله هذه وثم تكليف المخابرات بجعله يعتدر عن هذه الزلة وتهديده بالتصفية ان لم يقم بذلك هذا ما جعله يتحدت عن حل مشكل الصحراء بتلك الطريقة حتى يرضى عنه الكبرانات المتحكمين في تسيير شؤون الجزائر نفس الشيء وقع للشيخ المسمى الشاب خالد حين حصل على الجنسية المغربية واستقراره بالمغرب وثم تهديده بالتصفية من طرف المخابرات ان لم يغادر المغرب في الحال والالتحاق بالجزائر والمشاركة في الدعاية لبرنامج بوتفليقه الانتخابي وهو ما فعل وباع املاكه وغادر المغرب حفاضا على سلامته وسلامة ابنائه.

  • Alisario
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 22:02

    Vous n'avez invité Nekaź que pour l'entendre dire des méchancetés contre l'ALGERIE et la situation s'est retourner contre vous , bien fait pour vous c'est ce qui arrive généralement a ce qui remue la merde sans arrêt bravo a nekkaz

  • كريم المغربي
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 23:48

    أنا والله ما عدت أنصت لأي سياسي خرائري, لأنهم جميعا يفكرون بعقلية عسكرية ومافيوية, ونحن نعرف مسبقا أنه " ليس في القنافذ أملس ",

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين