القتل والذبح باسم الله وعلى ملة أنبياء الله..!!

القتل والذبح باسم الله وعلى ملة أنبياء الله..!!
الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:12

يعيش اﻹنسان في هذا الكون الفسيح الذي أودع الله فيه جميع مقومات الحياة، من طعام وشراب وهواء وسماء وتراب وماء وثمار وجبال وأحجار وبحار..فأنزل الله الكتب، وأرسل الرسل لهذا اﻹنسان للأخذ بيده الى معرفة ربه وخالقه، وترك له الحرية الكاملة في اختيار عقيدته ” فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر” وقوله تعالى”وهديناه النجدين.. ” وقوله “..إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا” وقوله ” لا إكراه في الدين” و “لكم دينكم ولي دين” …وفي هذه الحرية المطلقة هناك من اختار عبادة البقر ، وهناك من اختار عبادة الحجر، وهناك من اختار عبادة البشر..وهناك من اختار عبادة الواحد اﻷحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، لهذا القرآن الكريم منع منعا باتا ان تسب هذه اﻵلهة المزيفة التي اختارها أصحابها آلهة من دون الله ؛ حتى ﻻ يسب المعبود الحق جل جلاله قال تعالى : “ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم، كذلك زينا لكل أمة عملهم، ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون.. ” .

وقد اتفق علماء االإسلام على أن معنى الآية : لا تسبوا آلهة الكفار فيسبوا إلهكم وكذلك هو ؛ فإن السب قد يفضي إلى سب الرحمن الرحيم العزيز الحكيم، وفي هذا السياق يقول النبي صلى الله عليه وسلم : “لعن الله الرجل يسب أبويه . قيل : يا رسول الله؛ وكيف يسب أبويه ؟ قال : يسب أبا الرجل فيسب أباه ، ويسب أمه فيسب أمه ” ؛ فمنع الله تعالى في كتابه أحدا أن يفعل فعلا جائزا يؤدي إلى محظور ؛ وسبب نزول هذه اﻵية ان المشركين قالوا : لئن لم تنتهن عن سب آلهتنا لنسبن إلهكم ، فأنزل الله تعالى هذه الآية..والسؤال الذي يجب طرحه هنا فهل مشايخنا اﻷفاضل ودعاتنا الكرام الذين تصدروا للدعوة الإسلامية في بلادنا العربية والإسلامية والغربية لهم نصيب من معرفة مقاصد هذا الدين الحنيف…؟ أم مازال السب واللعن حي يرزق فوق منابرنا وجامعاتنا ومدارسنا..!!

وهكذا الحال في بعض كنائس النصارى ومعابد اليهود في الغرب يسبون ويلعنون ويحرضون مريديهم على الكراهية والحقد والعنصرية تجاه المسلمين خصوصا، وما هو مخالف لعقيدتهم ولمذهبهم عموما..!! وهذا شيء لا يقبله العقل السليم والفهم السليم للدين – وأي دين سواء الدين اليهودي أو النصراني أم دين الإسلام – كيف يرتكب باسم الله وباسم أنبياء الله ورسله ما يحرمه الله ورسله..!! ؛ لكن عندما يغيب العقل والتعقل والحكمة والفهم الصحيح لرسالة الديانات السماوية التي أتت رحمة للبشرية من قبل رب العالمين، تتصدر الحماقة والجنون والوحشية تصرفات هذا الإنسان..! ومن يقرأ أحداث التاريخ البشري عموما، وما جرى ويجري علي ساحاته من أحداث إلى حد الآن، قد لا نصدق ما نقرأه بين جوانح وبطون هذا التاريخ من مصائب ومآسي يشيب لها الولدان، وتقشعر منها الأبدان، وعندما نعمق النظر أكثر ونبحث عن العلل والأسباب التي أدت إلى هذه المآسي نجد أن عدم فهم الدين فهما صحيحا واستخدامه لقضايا سياسية وشخصية له نصيب في هذا؛ لأن الدين سيف ذو حدين كما يقال، يمكن أن يستعمل في الاتجاه الصحيح من خلاله نبني الإنسان والأوطان ونصنع الحضارة والتاريخ، ونتعايش فيما بيننا بسلام وحب ووئام، أو يستخدم في تهديم البلاد وقتل العباد وتفكيك الأوطان وهذا هو الحاصل للأسف…!!

كم أباد اليهود من بشر عبر تاريخهم الطويل؟ وكم قتلوا من إنسان على أرض فلسطين المغتصبة بالحديد والنار، وباسم نصوص التوراة الموحى بها من رب الأرض والسماء على النبي موسى عليه السلام..!! وكم قتل النصارى كذلك من بشر في الحروب الصليبية والإستعمارية باسم ربهم وإنجيل نبيهم عيسى عليه السلام..؟؟!! وما محاكم التفتيش الكاثوليكية التي أنشئت في إسبانيا خلال القرن الثاني عشرلخير دليل..!! ؛ بحيث كان الهدف من إنشائها هو القضاء على المسلمين في الأندلس، كما شملت اليهود لاحقا منذ بداية القرن الرابع عشر، وفي القرن السادس عشرظهرعدو جديد خارج عن المذهب الكاثوليكي المعتمد آنذاك لدى الملوك في أوروبا، وهم “البروتيستانت” ؛ حيث تم إحراقهم أحياء وإلحاقهم بالمسلمين واليهود “كهراطقة” ؛ والهراطقة هم مبتدعة النصارى او الذين تمردوا على تعاليم الكنيسة ، وإدخال بعض الإصلاحات والاجتهادات في نصوص الأناجيل المقدسة المعتمدة لدى الكنيسة الكاثوليكية ؛ فهؤلاء لم يسلموا كذلك من بطش محاكم التفتيش ، ولو أنهم ينتمون إلى نفس العقيدة المسيحية..!!، ويكفي هنا أن نسطرماقاله “غوستاف لوبون” في كتابه المعروف “حضارة العرب” يقول: “يستحيل علينا أن نقرأ دون أن تقشعرجلودنا من قصص التعذيب والاضطهاد التي قامت بها محاكم التفتيش الإسبانية ضد المسلمين المنهزمين..أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع..واقترح الراهب “بليدا” قطع رؤوس كل العرب دون أي استثناء ممن لم يعتنقوا المسيحية بعد ؛ بما في ذلك النساء والأطفال ..

كما قتل بليدا في قافلة واحدة 100 ألف مهاجر، كانت متجهة نحو إفريقيا والمغرب..” فمحاكم التفتيش كان هدفها الأول والأخير القضاء على المسلمين واليهود في الأندلس ، وعلى كل مخالف لقواعد المذهب الكاثوليكي المعتمد لدى ملوك أوروبا، ورغم المعاهدة التي تمت بين أبي عبد الله الصغير والملوك الكاثوليك سنة 1492م، وأقسم البابا عليها، ومن بنودها: “تأمين الصغيروالكبيرفي النفس والأهل والمال ، مع إبقاء الناس في أماكنهم ودورهم ، وإقامة شريعتهم على ماكانت ، ولايحكم على أحد منهم إلابشريعتهم ، وأن تبقى المساجد كما كانت..ولايمنع مؤذن ولامصلي ولاصائم ولاغيره في أموردينه ” ؛ لكن هذه المعاهدة لم تدم طويلا وتم نقضها كليا..!!.

وبدأت التصفية وقبراللغة العربية وحظرها، وأحرق الكردنال “أكزيمينيس” مايزيد عن ثمانين ألف كتاب ، وفي غرناطة وحدها سنة 1500م أجبرالمسلمون على تسليم أكثر15 مليون كتاب تتميزبتجليدات زخرفية لاتقدر بثمن ، فقد تم حرقها واحتفظوا ببعض كتب الطب والهندسة والفلك والجغرافيا والرياضيات والفلسفة.. مازال إلى اليوم العالم الغربي يقتات من فتاتها، وهكذا تفنن ملوك الإسبان في إذلال المسلمين بالأندلس ؛ بحيث منعوا الختان والوقوف تجاه القبلة ، والاستحمام والاغتسال وحظرالملابس العربية ، وإذا وجدوا رجلا لابسا للزينة يوم العيد عرفوا أنه مسلم فيصدر في حقه الإعدام ، وكذلك لووجدوا في بيته مصحفا للقرآن الكريم ، أوامتنع عن الطعام في رمضان ..وكانوا يكشفون عورة من يشكون أنه مسلم ، فإذا وجدوه مختونا يعاقب عقابا شديدا ، وفي أغلب الأحيان يعدم .

حتى تناول “الكسكس” المغربي واستخدام الحناء تعتبر جريمة من الجارئم وصاحبها يعاقب..!!. ولما شعرالإمبراطور”شارل الخامس” بميل الموريسكيين (المسلمون الأندلسيون الذين تنصروا كرها وأخفوا إسلامهم) إلى الهجرة أصدر قرارا في سنة 1514م يحرم عليهم تغييرمساكنهم ونزوحهم إلى مدينة “بلنسية” التي كانت دائما طريقهم المفضل إلى الهجرة ، تابعه بمرسوم آخر، أن كل شخص يطمح لشغل وظيفة في إسبانيا، عليه إثبات عدم وجود أي عضو يهودي أومسلم في عائلته منذ أربعة أجيال على الأقل..!!. فمابين عامي (1609-1614) تم طرد مالايقل عن 500 ألف شخص إلى البلدان الإسلامية المجاورة كالمغرب وتونس والجزائر ودول امريكا اللاتينية..بعد نهب ومصادرة أملاكهم ، وقد تمت إبادة كثيرة منهم أثناء هذا الترحيل ؛ حيث كان القراصنة يلقوهم في البحرليموتوا غرقا ، وخاصة لمن كان يريد الهروب أوالمقاومة..!!

ومن وصل سالما إلى سواحل البرازيل والشيلي وسورينام.. وجد هناك محاكم التفتيش البرتغالية التي كانت تمنع هجرة الأندلسيين المسلمين إلى البرازيل عندما احتلوها في القرن السادس عشر؛ ففي سنة 1594م تم إصدارقانون من محكمة التفتيش بولاية “بهية” البرازيلية توضح من خلاله علامات المخفي للإسلام ، ومما جاء في بعض بنوده: “الغسل والنظافة خاصة أيام الجمعة ، والقيام الباكر، والصيام ونظافة الملابس ، ولبس الخاتم الفضي..!!” الأمرالذي دفع بالكثيرمنهم الهروب إلى دول الجوار؛ كالأرجنتين والشيلي وفنزويلا وسورينام..وماتزال إلى اليوم عائلات في البرازيل يعتز أفرادها بأصولهم الموريسكية ، ويحتفظون في بيوتهم بمصاحف قرآنية توارثوها عن أجدادهم جيلا بعد جيل ، وبعضها خطط بأيديهم وعلى طريقة الخط المغربي المعروف، وأنا شخصيا نحتفظ بالكثيرمن هذه المخطوطات..(نقلا عن كتاب: المسلمون بأمريكا الجنوبية والعودة إلى الجذور للداعية الصادق العثماني).

كما أن اليهود تعرضوا للقتل والطرد والتعذيب بفتاوى تحريضية من القسيسين والرهبان من أنهم أناس رفضهم الله ولعنهم، وبأنهم خنازير(أي اليهود)، وأقيم من حولهم سياج عزل صحي يقي أرواح المسيحيين من عدواهم، وانكمشت الاتصالات على الصعيد الاجتماعي معهم، وتعددت حوادث اضطهادهم وطوردوا من مكان لمكان، فقد طردوا من فرنسا وأعيدوا أربع مرات فيما بين عامي 1182، 1321 وفي عام 1322م طردوا مرة أخرى حيث لم يبق منهم يهودي واحد في فرنسا خلال الأربعين عاما التالية، وفي أسبانيا حيث ازدهر اليهود في ظل الحكم الإسلامي، ثم بدأ اضطهادهم بوحي من الكنيسة عام 1492 وتم طردهم جميعًا من أسبانيا وذلك في 2 أغسطس من نفس العام وهو يوم اتخذه اليهود يوما للحداد في حياتهم. هذا مافعله النصارى في الأمم والشعوب من قتل وذبح وحرق وتشريد بحجة الدفاع عن دين الله وسنة المخلص عيسى نبي الله ورسوله..!!

بالمقابل هل عرف تاريخ الإسلام والمسلمين محاكم التفتيش ؟ في اعتقادي الشخصي الجواب سيكون بنعم؛ بحيث هناك حقائق مرعبة وجرائم خطيرة ارتكبت باسم الإسلام وباسم تطبيق سنة النبي العدنان سجلتها بطون التاريخ الإسلامي، علما أن محاكم التفتيش في التاريخ الإسلامي تواجدت مع تيارات سياسية وأحزاب ومذاهب دينية، والتيار الديني الحاكم والقوي هو الذي كان يقوم بتصفية خصومه ومحاكمتهم وسجنهم وقتلهم باسم الله، أو باسم تطبيق شرع الله، ويمكن اعتبار أول محاكمة دينية سياسية صورية للمعارضة السياسية الإسلامية أجراها الوالي الأموي زياد ابن ابيه، والي معاوية على العراق ، وكان المتهم فيها الصحابي الجليل حجر بن عدي وأصحابه رضي الله عنهم أجميعن؛ بحيث كان رضي الله عنه يعترض قيام الأمويين ومشايخهم بسب الإمام علي رضي الله عنه على المنابر وفي المساجد والمناسبات الدينية، وكان والي الكوفة آنذاك المغيرة بن شعبة يتسامح مع حجر بن عدي إذا اعترض عليه في المسجد حين يبدأ في سب الإمام علي رضي الله عنه!!

ولما تولى العراق زياد بن أبيه وكان شديد العداء لعلي رضي الله عنه وآل بيته ، وشديد التربص بحجر بن عدي، وسرعان ماتصادم الاثنان فاعتقل حجر بن عدي ومعه نفر من أصحابه وأودعوا السجن، وجمع أربع من كبار المسؤلين في حكومته ليشهدوا على حجر فكتب أحدهم وهو أبو بردة بن أبي موسى الأشعري: “بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما شهد عليه أبو بردة بن أبي موسى لله رب العالمين، شهد أن حجر بن عدي خلع الطاعة وفارق الجماعة ولعن الخليفة ودعا إلى الحرب والفتنة، وجمع الجموع يدعوهم نكث البيعة، وخلع أمير المؤمنين معاوية، وكفر بالله كفرة صلعاء” فأعجب زياد بهذه الشهادة وقال:”على مثل هذه الشهادة اشهدوا، والله لأجهدن في قطع عنق الخائن الأحمق، ثم دعا الناس فقال: اشهدوا على ما شهد عليه رؤوس الأرباع، قام عناق بن شرحبيل التميمي أول الناس فقال: اكتبوا إسمي، فقال زياد: إبدأوا بقريش ثم اكتبوا اسم من نعرفه ويعرفه معاوية بالصحة والاستقامة، وشهد غيرهم حتى وصلوا السبعين إسما.

وكتب بأسماء اشخاص لم يشهدوا بالفعل على حجر وكان أحدهم شريح بن هانئ، الذي علم أن اسمه قد وضع في هذه الشهادة فأرسل إلى معاوية على وجه السرعة رسالة كان نصها: “لعبد الله معاوية أمير المؤمنين من شريح بن هانئ، أما بعد، فقد بلغني أن زيادا كتب إليك بشهادتي على حجر بن عدي، وأن شهادتي على حجر: إنه ممن يقيم الصلاة، ويؤتي الزكاة، ويديم الحج والعمرة، ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، حرام المال والدم فإن شئت فاقتله، وإن شئت فدعه ( تاريخ الطبري ج /5 / ذكر مقتل حجر بن عدي) .

ومع هذه الشهادة الصادقة والحقيقية التي لا لبس فيها تشهد لحجر رضي الله عنه بأنه من المسلمين وممن يقيم الصلاة… ومع ذلك تم قتله ومن معه من رفاقه حدا بالسيف، سقط على إثرها شهيدا سنة 51 هـ . كما تمت محاكمته وهو ميت رحمه الله وأسكنه فسيح الجنان مرة ثانية في سوريا عندما استولت جبهة النصرة على المنطقة التي يتواجد فيها قبره الواقع بمدينة عدرا ؛ بحيث نبش قبره وأتلف جثمانه بتاريخ 27 ابريل 2013 م ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العضيم، ولهذا اعتبر بعض المؤرخين أن حجر بن عدي رضي الله عنه أول ضحايا محاكم التفتيش الإسلامية القديمة، ومن غريب الأقدار كان رضي الله عنه أول ضحايا محاكم التفتيش الحديثة الداعشية ..!! ، وكان الوالي زياد ابن أبيه هو اول من بدأ هذه السنة السيئة ، وجاء بعده ابنه عبيد الله بن زياد والي الكوفة، فكان يقتل خصومه السياسيين دون محاكمات حقيقية وبفتاوى من علماء السوء وبشهادات مزورة أو تحت الإكراه..!! ، وكان يمارس ذلك جهارا نهارا ، إذ يروى أن عروة بن حيدر التميمي جاء إليه في حلبة رهان على الخيل فوعظه فقرأ أمامه قوله تعالى ” أتبنون بكل ريع آية تعبثون ، وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون ، وإذا بطشتم بطشتم جبارين” فأخذه عبيد الله بن زياد فقطع يديه ورجليه ، ثم قال له كيف ترى ؟ فقال له عروة : أرى أنك أفسدت دنياي وأفسدت آخرتك !!

قتله ثم أرسل إلى ابنته فقتلها أيضاً!! وعبيد الله بن زياد هذا هو الذي أرسل جيشاً لقتل الحسين بن علي رضي الله عنه ريحانة الجنة وحفيد النبي الكريم وإبن بنت رسول الله فاطمة الزهراء رضي الله عنهما..!! تلك المذبحة التاريخية التي غيرت وجه التاريخ الإسلامي وقسمت ظهر الأمة الإسلامية إلى شطرين ، وما زالت مخلفاتها إلى يوم الناس هذا ..!! ومع الأسف وفي خلافة عبد الملك وإبنه الوليد لقى مئات لآلاف من المسلمين حتفهم على يد الحجاج بن يوسف ، الذي كان يقتل الأبرياء بمجرد التهمة والظن، وكان يستبيح قتل الأسرى المسلمين الخارجين عليه ، وأكثر ضحاياه كانوا من الأبرياء المسالمين المتهمين ظلماً ، بدليل أنه عندما مات الحجاج سنة 95هـ وجدوا في سجونه ثلاثة وثلاثين ألف متهمين بلا جريمة وكان السجين منهم يظل في السجن إلى أن يموت، وقد مات منهم في السجن خمسون ألف رجل وثلاثين ألف إمرأة ، وكان يحبس الرجال والنساء في موضع واحد، ولم يكن السجن إلا مجرد مقبرة ، الداخل فيه لايخرج منه إلا جثة هامدة..!!

يروي الزهري أن الجيش الأموي استباح المدينة المنورة ثلاث أيام بلياليها ، فقتل سبعة آلاف من الأشراف والصحابة وعشرة آلاف من بقية أهلها ، هذا بالإضافة إلى اغتصاب الحرائر من نسائها ، وذلك ما رددته كتب التاريخ كالطبري (4/372) وابن الأثير (3/10) ويقول المؤرخ ابن كثير أنه ” حبلت ألف إمرأة في تلك الأيام من غير زواج” (تاريخ ابن كثير (8/372 ، 219).

وبعد مذبحة أهل المدينة توجه الجيش الأموي إلى مكة حيث حاصر الحرم بالمجانيق التي تقذف بالنار فأحرقت الكعبة ، ولم ينقذ أهل مكة مؤقتاً إلا وصول الخبر بموت الخليفة يزيد بن معاوية واختلاف الأمويين على أنفسهم ، وبعد أن اتفقوا في مؤتمر الجابية على تولية مروان بن الحكم للخلافة أرسل الأمويين جيشاً آخر حاصر ابن الزبير وقتله سنة 73 هـ وكان قائد الأمويين آنذاك هو الحجاج بن يوسف، حتى الشيخ الجليل والعالم الكبير سعيد إبن المسيب لم يفلت من الضرب بالسياط حيث كاد الخليفة الوليد أن يقتله لأنه استدعاه من المسجد فرفض المثول أمامه. قتل الإمام الحسين بعد أن قام بثورة ضد معاوية بن يزيد، وقتل الإمام زيد بن علي عند خروجه على الخليفة هشام بن عبد الملك وذلك سنة 121هـ ، ولما قام ابنه يحيى يطالب بحق أبيه قتل هو الآخر عام 125هـ ولما قام ابنه عبد الله يطالب بحق آبائه وأجداده قتل كذلك سنة 130هـ!!

ولما قام محمد بن عبد الله الملقب بالنفس الزكية بثورة ضد الخليفة المنصور ناصره أبو حنيفة في دروسه وعرض عليه منصب القضاء والإفتاء رفض أبو حنيفة المنصب، عندئذ سجنه الخليفة وظل في سجنه حتى انتقلت روحه إلى جوار ربها، وذلك سنة 150هـ ! وكذلك ترتب على خروج عبد الله بن الزبير ضد الحجاج ..ولقد كانت أكبر كارثة سجلها التاريخ السياسي للخلفاء الأمويين هو عندما قام عبد الرحمن بن الأشعث بثورة ضد الأمويين بسبب مظالم الحجاج بن يوسف الثقفي سجن 120 ألفا من الثوار ومنع عنهم الطعام والشراب في السجن حتى ماتوا وذابت أجسادهم .. !!. (بتصرف عن الطبقات الكبرى ج/5/94).

للأسف الشديد وهكذا استمرت الحركات الدينية ومحاكم التفتيش الإسلامية في تاريخنا الإسلامي تتناسل جيلا بعد جيل تحصد الأرواح وتسفك الدماء وتذبح وتقطع الرؤوس باسم الله وعلى ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتهلك الحرث والنسل، حتى أكابر علماء أمتنا الإسلامية أمثال الرازي والخوارزمي والكندي والفارابي والبيروني وابن سيناء وابن الهيثم والغزالي وابن رشد والعسقلاني والسهروردي وابن حيان والنووي وابن المقفع والطبري و الكواكبي والمتنبي وبشار بن برد ولسان الدين بن الخطيب، وابن الفارض ورابعة العدوية والجاحظ والمجريطي والمعري وابن طفيل والطوسي وابن بطوطة وابن ماجد وابن خلدون وثابت بن قرة والتوحيدي… لم ينجوا من محاكم التفتيش الدينية تارة بتبديعهم وتفسيقهم وتكفيرهم وتارة أخرى بإعدامهم وشنقهم وذبهم..!! .

من منا لا يفتخر بهؤلاء الكوكبة من العلماء وبإنجازاتهم العلمية الرائعة في الفلسفة والفزياء والكمياء والطب والهندسة والجغرافيا والفقه والقانون والآداب والفلك والزراعة والبيطرة والجبر والحساب والفنون والآداب..؟؟ كانوا رحمهم الله أساتذة الشرق والغرب والعالم كله مدين لهم، ومازال يقتات على فتاتهم، ولولا إسهاماتهم في شتى العلوم والمعارف لكانت أوروبا إلى يوم الناس هذا تعيش في ظلام دامس..!! ؛ لكن العار كل العار عندما نراجع قصص هؤلاء العلماء الكبار في تاريخنا الإسلامي وما تعرضوا له من قبل فقهاء وشيوخ التكفير وقضاة محاكم التفتيش نصاب بالحيرة والدهشة، نرجو التكرم من قرائنا الكرام السماح لنا بعرض القليل منها ليس لغرد التشهير والتسلية، وإنما من أجل العبرة، فاعتبروا يا أولي الأبصار..!! أقول: هؤلاء العلماء الأعلام صدرت ضدهم سلسلة من الأحكام التكفيرية، بنفس التهمة التي كانت تصدره محاكم التفتيش في إسبانيا وفرنسا والبرتغال والبرازيل على العلماء الذين حاولوا إماطة الظلام عن الكنائس “الكهانوتية” ومنهم غاليلو، وجيوردا، ونويرنو، وكوبرنيكس، ونيوتن، وديكارت، وفولتير، وحرمت قراءة كتبهم، وتعذيبهم ومطاردتهم وحرقهم ومنع كتبهم..، نفس الأمر نجد سلاح التكفير والتفسيق والتبديع طالت الطبري بتحريض الفقهاء والغوغاء والعامة على قتله، وتم تكفير الرازي وابن سيناء والفرابي والكندي والغزالي، وابن رشد والأصفهاني..كما كفروا ابن الفارض وطاردوه في كل مكان، وقتل السهروردي، وقطعت أوصال ابن المقفع، ثم شويت أمامه ليأكل منها قبل أن يلفظ أنفاسه!! وكل هذا مع الأسف كان يتم تحت غطاء محاربة البدع وتطبيق شرع الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما ان الجعد بن درهم مات مذبوحا، وعلقوا رأس أحمد بن نصر وداروا به في الأزقة، وخنقوا لسان الدين بن الخطيب وحرقوا جثته.. وقال إبن القيم الجوزية في إغاثة اللهفان عن إبن سيناء أبو الطب البشري والفيلسوف والفقيه: ” إنه إمام الملحدين الكافرين بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر..” (إغاثة اللهفان 2/374) وقال عنه الكشميري في (فيض الباري 1/166): “ابن سيناء الملحد الزنديق القرمطي”….

نسوق هذا الكلام ليس للتشفي أو الطعن في تراثنا وتاريخنا أو من أجل أن نحيي العظام والجماجمة وهي رميم! أو نخرج النفوس البريئة من قبورها التي ذهبت ضحية فتاوى التكفير ومحاكم التفتيش.. ظاهرها الحرص على إقامة الدين وشرائع الأنبياء والمرسلين، وباطنها الانتقام من الخصم السياسي للوصول إلى سدة الحكم، وتحقيق مصالح شخصية ضيقة لا تغني من الحق شيئا، وإنما نسوقه لنبرئ دين الله من الجرائم التي أرتكبت باسمه وباسم أنبيائه الذين أتوا جميعهم رحمة للعالمين .

– باحث إسلامي

‫تعليقات الزوار

74
  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 22:21

    التكفيريون لهم قلوب لا يفقهون بها،ولهم أعين لا يبصرون بها،ولهم آذان لا يسمعون بها،أولئك كالأنعام بل هم أضل.

    اُدع الى دينك بالحسنى،ودع الباقى للديان
    أما الحكم فأمر ثان
    أمر بالعدل تعادله،لا بالعمة والقفطان
    توقن أم لاتوقن،لايعنينى
    فمن يدرينى
    أن لسانك يلهج باسم الله
    وقلبك يرقص للشيطان
    أوجز لى مضمون العدل
    ولا تفلقنى بالعنوان
    لن تقوى عندى بالتقوى،ويقينك عندى بهتان
    إنْ لم يعتدل الميزان
    شعرة ظلم تنسف وزنك،لو أن صلاتك أطنان
    الإيمان الظالم كفر،والكفر العادل إيمان
    هذا ماكتب الرحمن
    قال فلان عن علان،عن فلتان عن علتان
    أقوال فيها قولان
    لاتعدل ميزان العدل،ولا تمنحنى الإطمئنان
    دع أقوال الأمس وقل لي:ماذا تفعل انت الان؟
    هل تفتح للدين الدني؟اأم تحبسه فى دكان؟
    هل تعطينا بعض الجنة؟أم تحجزها للإخوان؟
    قل لى الآن:
    فعلى مختلف الأزمان،والطغيان
    يذبحنى باسم الرحمن فداءَ الأوثان
    هذا يذبح بالتوراه
    وذلك يذبح بالإنجيل
    وهذا يذبح بالقرآن
    لا ذنب لكل الأديان
    الذنب بطبع الإنسان
    وإنك ياهذا إنسان
    كن ما شئت
    رئيسا
    ملكا
    خانا
    شيخا
    كن أيا كان
    من جنس الإنس أو الجان
    لا أسال عن شكل السلطة
    أسال عن عدل السلطان
    هات العدل!
    وكن طرزان.

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 22:54

    "وكان الوالي زياد ابن أبيه هو اول من بدأ هذه السنة السيئة"
    هنا سيدي الكاتب جانبتَ الصواب،وكتمت الحق الذي بات يعلمه القاصي والداني،إننا في زمن الكتاب الرقمي الذي لا يخشى المصادرة،والسماوات المفتوحة التي ترسل البث متصلا،ولا تعرف المقص أو المناورة.
    إن أول من بدأ تلك السيئة هو معاوية بن أبي سفيان،بيد أن سيف محكمة التفتيش المصلت على الرقاب يمنعك من الجهر بذلك،إذ سيتهمونك بالتشيع والرفض والزندقة…
    أخرج مسلم والترمذي والنسائي عن عامر بن سعد بن أبي وقاص قال أمر معاوية ابن أبي سفيان سعدا فقال:ما يمنعك أن تسب أبا تراب فقال لا ما ذكرت ثلاثا قالهن رسول الله صلى الله عليه وآله فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم…الحديث.
    ونقل ابن الأثير أن معاوية كان إذا قنت سب عليا وابن عباس والحسن والحسين والأشتر.
    ونقل أبو عثمان الجاحظ في كتاب'الرد على الإمامية'إن معاوية كان يقول في آخر خطبته:اللهم إن أبا تراب ألحد في دينك وصد عن سبيلك فالعنه لعنا وبيلا وعذبه عذابا أليما قال وكتب بذلك إلى الآفاق فكانت هذه الكلمات يشاد بها على المنابر إلى أيام عمر بن عبد العزيز!
    …………………….يتبع

  • تصحيح
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 05:33

    كمت أني أدعوك إلى مراجعة ما قلته على ابن القيم الجوزية على أنه كفر ابن سيناء. أما أني لا أعلم ودى صحة هذا الخبر ولكن الذي أعلمه أن ابن القيم من كبار العلماء الربانيين في تاريخ الاسلام. والمفروض بما أنا تسمي نفسك باحثا أنك تعلم هذا الأمر والمفروض أيضا ان تعلمه للناس في مقالق. أما إنه واحد من إثتين : إما أن بن القيم لم يكفره وإما أن ابن سيناء قد كفر فعلا. والله أعلى وأعلم.

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 08:37

    وفيه أيضا أن قوما من بني أمية قالوا لمعاوية:يا أمير المؤمنين،إنك قد بلغت ما أملت فلو كففت عن هذا الرجل.فقال:لا والله حتى يربو عليه الصغير،ويهرم عليه الكبير ولا يذكر له ذاكر فضلا.
    وروى أبو الحسن المدائني في كتاب الأحداث قال:كتب معاوية نسخة واحدة إلى عماله بعد عام الجماعة أن برئت الذمة ممن روى شيئا من فضل أبي تراب وأهل بيته،فقامت الخطباء في كل كورة وعلى كل منبر يلعنون عليا ويبرأون منه ويقعون فيه وفي أهل بيته،وكان أشد الناس بلاء حينئذ أهل الكوفة لكثرة من بها من شيعة علي،فاستعمل عليهم زياد بن سمية،وضم إليه البصرة،فكان يتتبع الشيعة وهو بهم عارف لأنه كان منهم أيام علي عليه السلام فقتلهم تحت كل حجر ومدر،وأخافهم وقطع الأيدي والأرجل وسمل العيون وصلبهم على جذوع النخل وطردهم وشردهم عن العراق فلم يبق بها معروف منهم.
    وكتب معاوية إلى عماله في جميع الآفاق:أن لا يجيزوا لأحد من شيعة علي شهادة.
    ثم كتب إلى عماله نسخة واحدة إلى جميع البلدان:"انظروا من قامت عليه البينة أنه يحب عليا وأهل بيته فامحوه من الديوان وأسقطوا عطاءه ورزقه".وشفع ذلك بنسخة أخرى:"من اتهمتموه بموالاة هؤلاء القوم فنكلوا به واهدموا داره.

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 09:10

    …لما استعمل معاوية المغيرة بن شعبة على الكوفة دعاه وقال له:أما بعد فإن لذي الحلم قبل اليوم ما تقرع العصا،ولا يجزئ عنك الحليم بغير التعليم،وقد أردت إيصاءك بأشياء كثيرة أنا تاركها اعتمادا على بصرك،ولست تاركا إيصاءك بخصلة واحدة،لا تترك شتم علي وذمه،والترحم على عثمان والاستغفار له،والعيب لأصحاب علي والإقصاء لهم،والإطراء لشيعة عثمان والإدناء لهم،فقال له المغيرة:قد جربتُ وجُربت،وعملت قبلك لغيرك فلم يذمني،وستبلو فتحمد أو تذم،فقال:بل نحمد إن شاء الله!فأقام المغيرة عاملا على الكوفة وهو أحسن شيء سيرة غير أنه لا يدع شتم علي والوقوع فيه،والدعاء لعثمان والاستغفار له،فإذا سمع ذلك حجر بن عدي قال:بل إياكم ذم الله ولعن.(الكامل في التاريخ)
    قال لصعصعة بن صوحان وهو من أصحاب علي لما بلغه أنه يذكر عليا ويفضله:…وإياك أن يبلغني إنك تظهر شيئا من فضل علي فإننا أعلم بذلك منك ولكن هذا السلطان قد ظهر وقد أخذنا بأظهار عيبه للناس فنحن ندع شيئا كثيرا مما أمرنا به ونذكر الشيء الذي لا نجد منه بدأ ندفع به هؤلاء القوم عن أنفسنا فإن كنت ذاكرا فضله فأذكره بينك .. سرا وأما علانية في المسجد فإن هذا لا يحتمله الخليفة لنا.

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 09:49

    عقد البخاري في كتابه فصلا بعنوان( فضائل الصحابة)ذكر فيه ما جاء عن النبي في فضل كبار الصحابة ولما وصل إلى معاوية قال:(باب ذكر معاوية)ولم يقل باب مناقب معاوية!أو باب فضائل معاوية!ولم يذكر في الباب إلا حديثا واحدا بأنه أوتر بركعة!!
    وروى الطبري وابن الجوزي بإسناده عن الحسن البصري أنه قال:أربع خصال كن في معاوية، لو لم يكن فيه إلا واحدة لكانت موبقة،وهي أخذه الخلافة بالسيف من غير مشاورة،وفي الناس بقايا الصحابة،وذوو الفضيلة،واستخلافه ابنه يزيد،وكان سكيرا خميرا يلبس الحرير،ويضرب بالطنابير،وادعاؤه زيادا،وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الولد للفراش،والعاهر للحجر،وقتله حجر بن عدي وأصحابه،فيا ويلا له من حجر وأصحاب حجر.
    وشرح ابن حجر حديث تولي معاوية للملك فقال:عن الأسود قلت لعائشة:ألا تعجبين لرجل من الطلقاء ينازع أصحاب محمد الخلافة؟قالت:"وما يعجب!هو سلطان الله يؤتيه البر والفاجر!قد ملك فرعون مصر".وقد سار معاوية في أسرة النبي محمد بسيرة فرعون في بني إسرائيل،يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم،وكان وملؤه فوقهم من القاهرين.
    وروى أبو الفداء عن الشافعي أنه أسر إلى الربيع،أن لا يقبل شهادة أربعة،منهم معاوية.

  • محمد ولد الله
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 10:39

    " وكم قتل النصارى كذلك من بشر في الحروب الصليبية والإستعمارية باسم ربهم وإنجيل نبيهم عيسى عليه السلام…؟؟!! "
    لا ياسيدي الإنجيل لايأمر بقتل الناس بتاتا, والمسيح كذلك. مافعله الكاتوليك فعلوه من أنفسهم. أما الإنجيل والمسيح فهما بريئان منهم.
    الإسلام هو الذي يأمر بقتل الناس وهذا لايقدر أحد نفيه لا من القرآن ولا من السنة.
    هي حقيقة مرة كان المسلمون يفتخرون بها في عصر الظلمات والآن يستحيون منها ويريدون إلصاقها لغيرهم.
    من الذي بعث ليقاتل الناس حتى يؤمنوا؟ عندك جواب، أليس كذلك؟
    التاريخ لا يكذب ……

  • عبد العليم الحليم
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 13:04

    بسم الله الرحمان الرحيم

    أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن

    الحديث الذي أخرجه مسلم الذي يحب علي رضي الله عنه ويترضى عليه ويفضله على معاوية الذي يحبه كذلك ويترضى عليه كما هو شأن اهل السنة قاطبة

    الحديث لا يفيد أن معاوية أمر سعدا بسبِّ علي،ولكنه كما هو ظاهر فإن معاوية أراد أن يستفسر عن المانع من سب علي،

    فأجابه سعدا عن السبب

    ولم نعلم أن معاوية عندما سمع رد سعد غضب منه ولا عاقبه،
    وسكوت معاوية هو تصويب لرأي سعد،

    ولو كان معاوية ظالما يجبر الناس على سب علي كما يدّعي الطاعنون،
    لما سكت على سعد ولأجبره على سبّه،

    ولكن لم يحدث من ذلك شيء

    فعُلم أنه لم يؤمر بسبّه ولا رضي بذلك،
    ويقول النووي:( قول معاوية هذا،ليس فيه تصريح بأنه أمر سعدا بسبه،وإنما سأله عن السبب المانع له من السب،كأنه يقول هل امتنعت تورعا أو خوفا أو غير ذلك.فإن كان تورعا وإجلالاً له عن السب،فأنت مصيب محسن،وإن كان غير ذلك،فله جواب آخر،ولعل سعدا قد كان في طائفة يسبّون،فلم يسب معهم،وعجز عن الإنكار وأنكر عليهم فسأله هذا السؤال.قالوا:ويحتمل تأويلا آخر أن معناه ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده،وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ)

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 13:52

    حديث مسلم السالف زاد فيه أبو يعلى عن سعد من وجه آخر قال:"لو وضع المنشار على مفرقي على أن أسب عليا ما سببته أبدا"
    مما يشير أن معاوية كان يجبر ويمتحن الناس بهذه السنة السيئة،وأن هذا الأمر كان متواترا،وإلا فما بال كل هؤلاء الأفاضل من المحدثين والمؤرخين والأدباء وغيرهم يروون هذا الأمر،ألم يكونوا يعرفون فضل معاوية(كاتب الوحي)و(خال المؤمنين)!؟
    قال ابن عبد ربه في العقد:لما مات الحسن ابن علي،حج معاوية فدخل المدينة وأراد يلعن عليا على منبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم،فقيل له:إن هاهنا سعد بن أبي وقاص،ولا نراه يرضى بهذا،فابعث إليه،وخذ رأيه،فأرسل إليه وذكر له ذلك،فقال:إن فعلت ذلك لأخرجن من المسجد ثم لا أعود إليه،فأمسك معاوية عن لعنه حتى مات سعد،فلما مات لعنه على المنبر،وكتب إلى عماله أن يلعنوه على المنابر ففعلوا!فكتبت أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وآله إلى معاوية:"إنكم تلعنون الله ورسوله على منابركم وذلك أنكم تلعنون علي بن أبي طالب ومن أحبه،وأنا أشهد أن الله أحبه ورسوله"فلم يلتفت أحد إلى كلامها مع علمهم بصحة روايتها وشرف مقامها.
    ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه،فمن يحب عليا لا يحب معاوية.

  • ادم
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 18:36

    سيدي كاتب المقال: شكرا لك على فضح دواعش التاريخ.

    كنت اتمنى ان تذكر الدواعش في العصر الاسلامي الاول مثل خالد بن الوليد الذي قتل مالك بن نويرة بتهمة الردة وزنى بزوجته في نفس الليلة.

    الخليفة ابو بكر ايضا حارب اتباع علي ع بتهمة الردة، علما ان حكم المرتد بالموت لا يتفق مع سنة محمد ص وكذلك كتاب الله.

    اتمنى من الكاتب المحترم ان يرد على ما ذكرته اعلاه وشكرا.

  • sifao
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 20:38

    رغم محاولته الظهور بمظهر الفقيه المتفهم والمنفتح على الجميع وقبوله بالآخر المختلف واحترام ارادته في اختيار عقيدته ، لا فرق عنده بين من يعبد البقر والحجر و.. مستشهدا بآيات قرآنية سعيا وراء اظهار الوجه الحسن للاسلام ، الا ان هذا التعايش مع الغير سرعان ما ينتهي عندما يكشف الفقيه عن الوجه الحقيقي لدين"التعايش " فيقر "بزيف" الالهة الآخرى من غير الله ، دون ان يقدم الدليل على ان الاهه ليس مزيفا هو ايضا ، كما ان صاحبنا قد اختار من الآيات ما يضع عقيدته في منزلة تليق بها بين العقائد الاخرى وغض الطرف عن الآيات التي تستعدي كل ما هو غير اسلامي ك"من ابتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه " و"ان الدين عند الله هو الاسلام " وقاتلوهم الى ان يشهدوا ان لا اله الا الله وان …" الطبع يغلب التطبع .
    فعندما تصف الهة الغير بالمزيفة فأنك تسبه وتطعن في صدق عقيدته ، ولن يختلف شعوره عن شعورك عندما يسب او يشك احد في صدق عقيدتك"جئتكم بالذبح" لا يختلف اثنان عن معنى هذه العبارة ولا عن تاريخ الاسلام وعلاقته بالديانات وعقائد الآخرين ، اخطر ما الامر ان عقيدة الذبح هذه اصبحت تطال الجميع ….

  • idrissi
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 02:41

    تتمة لرد عبد الحليم العليم

    يتهم الشيعة معاوية ظلما بلعن علي وينسون أن عليا يعتبر اللعن أفضل من الصلاة وذكر الله. وهذا أثر في كتب الشيعة: أمير المؤمنين عليه سلام الله كان يطوف بالكعبة فرأى رجلا" متعلقا" بأستار الكعبة و هو يصلي على محمد و آله فسلّم عليه و مرّ به ثانية و لم يسلم عليه. فقال : يا أمير المؤمنين ، لم لم تسلم عليّ هذه المرّة ؟
    فقال عليه السلام : خفت أن أشغلك عن اللعن و هو أفضل من السلام و ردّ السلام و من الصلاة على محمد و آل محمد . ( مجمع النورين و ملتقى البحرين 208).
    علي لم يكن خليفة شرعيا لأن الوالي معاوية لم يبايعه. و الله إن حب أهل البيت الذي يرد به ألسنة على الشيعة عمل مدسوس من الروافض، اقرؤا القرآن والسيرة لتعلموا أن من نصر رسول الله عليه الصلاة و السلام هم صحابته الكرام.
    علي والحسين هم سب فتنة المسلمين وسبب كل هذه الدماء التي أريقت لم أجد احرص على السلطة منهما.

  • abdelali
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 06:52

    بعد صردك لتاريخ الاديان والدبح كنت انتظر منك أن تفيدنا بالتالي :
    1) : أن تدعو لما قام به الغرب الدي حرر الإنسان من وباء الدين وخلق له منظومة كونية لحقوق الإنسان.
    2) أن تكون لك الجرأة لفضح جرائم دينك كما يفعل المفكرون الغربيون الدين تستشهد بهم.
    3) أن تكف بتبرير وحشية المسلمين الٱن بوحشية الأديان الأخرى تجاوزها الغرب عقائديا وفكريا وتنكر لها وفضحها ورفضها.
    لم تفعل…. ولن تفعل مادمت تختار من النصوص ما يتماشى مع هواك…. وطمست طي الكتمان النصوص الدينية الداعشية… وماأكترها

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 13:07

    قال المسعودي في مروج الذهب:ثم ارتقى بهم الأمر في طاعته (أي معاوية) إلى ان جعلوا لعن علي 'ســنـة' ينشأ عليها الصغير ويهلك عليها الكبير.
    وقال ابن حجر في فتح الباري:ثم اشتد الخطب فتنقصّوه واتخذوا لعنه على المنابر سنّة، ووافقتهم الخوارج على بغضه.
    وقال الزمخشري في ربيع الابرار:إنه كان في أيام بني امية أكثر من سبعين ألف منبر يلعن عليها علي بن أبي طالب بما سنّه لهم معاوية في ذلك.
    وعن الحموي في معجم البلدان قال:لُعن علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام على منابر الشرق والغرب.
    إن معاداة لعلي وبغضَه كانت واضحا،وسببه كما اعترف هو بنفسه،أنه لا يستقيم له الأمر إلا بأتّباع هذه السياسة العدائية لأمير المؤمنين.
    صار سب أمير المؤمنين سنّة ينشأ عليها الصغير ويهلك عليها الكبير.قال المسعودي في مروج الذهب عند ذكره لأتباع معاوية واشتدادهم في طاعته:ثم أرتقى بهم الأمر في طاعته إلى أن جعلوا لعن عليّ سنّة ينشأ عليها الصغير ويهلك عليها الكبير(مروج الذهب 3: 42).
    من كل ما سبق يتضح أن المقصود بالجماعة هو جماعة معاوية ومن يواليه اليوم،والمقصود بالسنة هو سنة لعن الإمام علي وسبه،وليس جماعة المسلمين وسنة رسول الله
    انتهى.

  • idrissi
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 16:11

    إلى أمين ناصح
    بل علي وأولاده هم من جعلوا اللعن دينا وفضله على الصلاة.
    لن تجد صحابيا واحدا فاحشا في قوله مثلما هو قول علي والحسن والحسين.
    الحسين إنسان مريض بالسلطة وقد تسب في معركة دموية بعد أن بدئت الأمة الإسلامية تعافى من معركة صفين.
    بالله عليك أي فضل لعلي والحسن والحسين على الإسلام وهم كانوا أطفالا حين كان الإسلام يتعد لأشد محنه. لقد إستغل آل البيت قربهم من النبي صلى الله عليه و سلم لاستحلال al

  • كشف الغطاء
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 16:42

    الى (أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن) لا شك أنك قد أخطأت في مواضع من كلامك أخطاء كثيرة وعظيمة ، والذي يظهر أنك لم توفَّق لقراءة كتب أهل السنَّة ، بل لعل مقروءاتك ومسموعاتك كانت من الشيعة الرافضة

    – ومعاوية رضي الله عنه كان صحابيّاً جليلاً ، وملِكاً عظيماً ، وهو من كتَّاب الوحي ، ومن الفقهاء – كما شهد له ابن عباس – ، وقد شهد له كبار علماء أهل السنَّة بالفضل والعدل

    أ. فقد سئل عبد الله بن المبارك رحمه الله أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : والله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة ، صلَّى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد ، فما بعد هذا ؟ .

    وفيات الأعيان " لابن خلكان (3 / 33 )

    ب. وعن الجراح الموصلي قال : سمعتُ رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟ فرأيته غضب غضباً شديداً ، وقال : لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد معاوية رضي الله عنه كاتبه وصاحبه وصهره وأمينه على وحيه عز وجل

  • كشف الغطاء
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 17:32

    تتمة ) وما حكمتَ أنت به على معاوية رضي الله ليس هو حكم الشرع ، فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الفتنة التي حصلت بين علي بن أبي طالب ومعاوية رضي الله عنهما ،

    وشهد للطائفتين بالإيمان ، والحق ، وإن كانت الشهادة لعليّ رضي الله عنه ومن معه أنهم أقرب للحق ، لكن لم يشهد لمعاوية ومن معه بالباطل ، بل كانوا متأولين في طلبهم للحق ، وهو المطالبة بالاقتصاص من قتلة عثمان رضي الله عنه .

    أ. عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَقْتَتِلَ فِئَتَانِ دَعْوَاهُمَا وَاحِدَةٌ ) .

    رواه البخاري ( 3413 ) ومسلم ( 157 ) .

    ب. عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( تَمْرُقُ مَارِقَةٌ عِنْدَ فُرْقَةٍ مِنْ الْمُسْلِمِينَ يَقْتُلُهَا أَوْلَى الطَّائِفَتَيْنِ بِالْحَقِّ ) .

    رواه مسلم ( 1064 ) .

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – :

    فهذا الحديث الصحيح دليل على أن كلتا الطائفتين المقتتلتين – علي وأصحابه ، ومعاوية وأصحابه – على حق ،

    أرجو النشر

  • رضي الله عن الصحابة
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 18:06

    الى قوم تفشى فيهم الكدب ..!! اتهام معاوية بسن لعن علي – رضي الله عنهما – على المنابر !!

    وهي أكذوبة شيعية سرت بين بعض المؤرخين – دون إسناد – تزعم أن معاوية – رضي الله عنه – أمر بسب علي – رضي الله عنه – على المنابر طوال عهده! ثم توارث ذلك بنو أمية إلى عهد عمر بن عبدالعزيز الذي أوقف هذا السب.

    ثم سرت إلى بعض من يروي الغث والسمين، فصدقها من قال اللهم عنهم ):وفيكم سماعون لهم(. ومن هؤلاء : الدكتور الشنقيطي صاحب كتاب " الخلافات السياسية بين الصحابة " ، وصاحبه الذي نقل عنه؛ عبدالمعطي قلعجي محقق كتاب "جامع المسانيد والسنن" لابن كثير؛ الذي استجاز لنفسه أن يلعن معاوية – رضي الله عنه – متكئاً على هذه الأكذوبة الرافضية التي ألصقت –ظُلماً وزوراً- بمعاوية[17

    والغريب أن قلعجيًا هذا قال في مقدمته لكتاب "جامع المسانيد والسنن"[18]معلقاً على موقف ابن كثير –رحمه الله- من الحرب بين علي ومعاوية –

    رضي الله عنهما – بعد إيراد حديث: "تفترق أمتي فرقتين فتمرق بينهما مارقة فيقتلها أولى الطائفتين بالحق": "فهذا الحديث من دلائل النبوة؛ إذ وقع الأمر طبق ما أخبر به عليه الصلاة والسلام، وفيه الحكم بإسلام الطائفتين

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 18:26

    15 – idrissi
    أحسنتَ بُني،لقد استخدمت عقلك،بَيْدَ أنك انطلقت من مقدمات خاطئة،قادتك إلى نتيجة منطقية،لكـنها خـــــــــاطئة!
    علي وفاطمة والحسن والحسين….هؤلاء في نظركَ غواة طغاة خوارج أصحاب أهواء وطموحات سياسية غير مشروعة…….باختصار هذه الأسرة هي التي تسببت في ضلال هذة الأمة وتمزيق وحدة المسلمين!!!
    قبل سنوات من الآن توصلت إلى نفس النتيجة،إلا أني عندما قرأت قول الرب:إن الله وملائكته يصلون على النبي،ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما"،وعرفت أن الصلاة على النبي لا تصح إلا بإدخال آله في الصيغة،وأن من بين آله:علي وفاطمة والحسن والحسين،إضافة إلى النصوص الصحيحة التي تأمر المسلمين بحبهم وودهم وتوقيرهم،وأن حب علي دلالة على الإيمان وبغضه علامة على النفاق…وأن الحسنين إمامان،قاما أو قعدا! تساءلتُ:كيف يأمرنا الله بحب غواة طغاة خوارج أصحاب أهواء وطموحات سياسية غير مشروعة؟هل غرّر الرسول بأهل بيته؟إذن الرسول هو المسؤول وليس أهل البيت؟ كــلا،بل الله عز وجل هو المسؤول،فالرسول مجرد مبلغ لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى!
    أرَأَيْتَ بُنَي،إنك عندما تتهم أهل البيت،فإنك تهدم الإسلام من أساسه!!

  • رضي الله عن الصحابة
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 18:37

    تتمة -أهل الشام وأهل العراق، لا كما يزعمه فرقة الرافضة والجهلة الطغام؛ من تكفيرهم أهل الشام، وفيه أن أصحاب علي أدنى الطائفتين إلى الحق، وهذا هو مذهب أهل السنة والجماعة أن علياً هو المصيب،

    وإن كان معاوية مجتهداً، وهو مأجور إن شاء الله، ولكن علياً هو الإمام؛ فله أجران…" ! فتأمل تناقض هذا الكلام الطيب مع لعنه السابق !

    وأيضاً: فقد علق قلعجي على "فتاوى ابن الصلاح"[19] عند مسألة سب يزيد بن معاوية ولعنه قائلاً: "وإني أميل إلى أن يُلعن من تتوفر فيهم الصفات الملعونة جملة وبطريقة جامعة: مثلاً : لعنة الله على الظالمين،

    أما لعنة شخص بعينه على وجه التحديد فهذا أمر غير لا ئق" !

    قلتُ : فما بال قلعجي وقع هنا في الأمر غير اللائق؟! لأن لعنته لمعاوية – رضي الله عنه – وخلفاء بني أمية لعنة محددة.

    أعود إلى الأكذوبة والتهمة الرافضية لمعاوية : فقد رجعتُ إلى أدلة الشيعة على هذه القضية فوجدتها تنقسم قسمين:

    1- أحاديث صحيحة لا تدل على كذبتهم .
    2- روايات تاريخية تحوي هذه الكذبة، لكن دون إسناد!

  • رضي الله عن الصحابة
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 19:09

    تتمة – فأما القسم الأول ؛ نقلا عن القلعجي – مستدلا به على لعن معاوية لعلي – رضي الله عنهما – ، أو أمره بذلك ؛ فهو ثلاثة أدلة :

    الأول – ما أخرجه مسلم في صحيحه " باب فضائل علي " عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن أبيه قال : " أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال: ما منعك أن تسُبَّ أبا تراب؟ فقال: أمّا ذكرت ثلاثاً قالهنَّ له رسول الله صلى الله عليه وسلم ،

    فلن أسُبّهُ ، لأن تكون لي واحدة منهنَّ أحبُّ إليَّ من حُمر النَّعم، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له و خلّفه في مغازيه فقال له عليّ: يا رسول الله، خلَّفْتني مع النساء والصبيان؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    أما ترضىأن تكون مني بمنزلة هارون من موسى، إلا أنه لا نبوّة بعدي. وسمعته يقول يوم خيبر: لأُ عْطينَّ الراية رجلاً يحبُّ الله ورسوله ويحبُّه الله ورسوله، قال: فتطاولنا لها فقال: ادعوا لي علياً، فأُتي به أرْمَد فبصق في عَيْنه ودفع الراية إليه،

    ففتح الله عليه، ولمّا نزلت هذه الآية: { قل تعالوْا ندعُ أبْناءنا وأبْناءَكم …}، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً وفاطمة وحسناً وحُسيناً فقال: اللهم، هؤلاء أهلي "[20].

  • SIWAN
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 19:46

    إلى المسمى idrissi إعـــلم أن لعنة السماء ستلاحق في الدنيا قبل الآخرة >>>>> عن أم المؤمنين عائشة قالت: خرج النبي صلى الله عليه وآله وسلم غداة وعليه مرط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال:

    {إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً }.

  • رضي الله عن الصحابة
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 21:07

    ت – قال النووي شارحًا هذا الحديث : " قول معاوية هذا، ليس فيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب، كأنه يقول :

    هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك. فإن كان تورعاً وإجلالاً له عن السب،فأنت مصيب محسن، وإن كان غير ذلك، فله جواب آخر، ولعل سعداً قد كان في طائفة يسبّون، فلم يسب معهم، وعجز عن الإنكار وأنكر عليهم ،

    فسأله هذا السؤال.قالوا: ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه : ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده، وتُظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ 21

    وقال القرطبي معلقاً على وصف ضرار الصُّدَائي لعلي رضي الله عنه وثنائه عليه بحضور معاوية، وبكاء معاوية من ذلك، وتصديقه لضرار فيما قال: "وهذا الحديث يدل على معرفة معاوية بفضل علي رضي الله عنه ومنـزلته،

    وعظيم حقه، ومكانته، وعند ذلك يبعد على معاوية أن يصرح بلعنه وسبّه، لما كان معاوية موصوفاً به من العقل والدين، والحلم وكرم الأخلاق ،

    وما يروى عنه من ذلك فأكثره كذب لا يصح، وأصح ما فيها قوله لسعد بن أبي وقاص: ما يمنعك أن تسب أبا تراب؟ وهذا ليس بتصريح بالسب، وإنما هو سؤال عن سبب امتناعه ليستخرج من عنده من ذلك، أو من نقيضه

  • تكدب على الجهال
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 21:40

    الى الرافضي أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن ) أهل السنة شوكة في حلوقكم …

    -فممن نقلوا هذه الأكذوبة الشيعية في مصنفاتهم :

    -الطبري في تاريخه[26] من طريق أبي مخنف "الشيعي الساقط" عند ذكر قصة التحكيم المكذوبة: قال ".. وكان –أي علياً- إذا صلى الغداة يقنت فيقول: اللهم العن معاوية وعمراً وأبا الأعور السلمي وحبيباً وعبدالرحمن بن خالد والضحاك بن قيس والوليد.

    فبلغ ذلك معاوية، فكان إذا قنت لعن علياً وابن عباس والأشتر وحسناً وحسيناً" ! وهذه الراوية باطلة؛ لأنها من رواية الشيعي المحترق أبي مخنف لوط بن يحيى[27] ولذا قال ابن كثير بعد ذكرها في "البداية والنهاية"[28] : "ولا يصح هذا".

    ومعلومٌ قول الطبري في مقدمة تاريخه : " فما يكن في كتابي هذا من خبر ذكرناه عن بعض الماضين مما يستنكره قارئه ، أو يستشنعه سامعه ، من أجل أنه لم يعرف له وجهًا في الصحة ،

    ولامعنى في الحقيقة ، فليعلم أنه لم يؤت في ذلك من قِبلنا ، وإنما أتي من قِبل بعض ناقليه إلينا ، وأنّا إنما أدينا ذلك على نحو ما أدي إلينا " .

    -وكذلك الشعية لا تكاد فرقة من فرقهم -بشكل عام- تسلم أو تخلو من عقيدة الإمام الغائب أو المخفي,

  • idrissi
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 22:20

    إلى أمين ناصح
    تقول "صار سب أمير المؤمنين سنّة ينشأ عليها الصغير ويهلك عليها الكبير". هذه ليست من سنتنا بل سنة الشيعة وأئمتكم.
    صغار السنة لا يعرفون حتى عليا والفتنة وكبارهم مشغولون بالصلاة وذكر الله.
    أما علي والحسن والحسين فهم عندنا مذمومون، و لكننا لا نجعل لعنهم على لساننا يوميا كما تفعلون أنتم مع الصحابة الكرام وكما فعل كبيركم علي بن أبي طالب الذي علمكم اللعن.
    ولو أنك انشغلت بالبحث عن سيئات فاطمة بدل عائشة وعلي بدل معاويت لاكتشفت العجاب.
    علي لم تجمع عليه الأمة حتى شيعته كفروه لما علموا بحقيقته وصاروا خوارج.

  • abdelali
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 22:27

    ""وهكذا الحال في بعض كنائس النصارى ومعابد اليهود في الغرب يسبون ويلعنون ويحرضون مريديهم على الكراهية والحقد والعنصرية تجاه المسلمين خصوصا، وما هو مخالف لعقيدتهم ولمذهبهم عموما."""
    هدا ادعاء خطير يعاقب عليه القانون الغربي .. جميع الدول الاوروبية تجرم التحريض على الكراهية… اخبر مسجد باريس متلا أو أي تمتيلية للمسلمين في اوروبا إن كنت صادقا في ما تدعيه
    Hespress il faut exiger de vos auteurs les preuves de leurs accusations

  • عبد الرحيم
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 23:07

    المسمى ناصح امين يجتر الشبهات التي قالها قبل شهرين وقد نسف المعلق أبوعائشة شبهاته وفضحه ومرغ أنفه قبل شهرين وهرب هذا المجوسي من تلك الردود هروبه من الموت وهاهو يعيد الاسطوانة نفسها وقد مل منه أبوعائشة وأصيب بالضجر كما قال في أحد تعاليقه واختفى أبوعائشة منذ وقت طويل ولم يخطئ عندما اختفى لأن الرد على هؤلاء مضيعة للوقت ولو قام علي بن أبي طالب من قبره ولعن الرافضة وكفرهم لما كفى ذلك الرافضة ولأصروا على دينهم إلا أن يشاء الله هدايتهم أو هداية عدد منهم

  • مسلم واعيي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:00

    الصادق العثماني "باحث اسلامي" عنوان براق .ولكني ارى في مقالك الطويل كعاد تكم دعوة للتشيع لاتخفى.تنتهزون كل فرصة ومناسبة للقفز عليها. فحفظ الله المغاربة من التشيع لما نراه من فعل ايران وحزب لبنان في سوريا والعراق والبحرين واليمن وحفظنا الله من التكفيريين لما يقومون به من التقتيل بين المسلمين ويحفظنا الله من فتنة "القويين الامازغ"الذين يفرقون المغاربة.

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:02

    25-idrissi
    أنت الوحيد الذي يعبر عن حقيقة مذهب الوهابية،وأنهم في الحقيقة نواصب معادون لآل النبي محمد،لكنهم يستعملون التقية ولا يجرؤون على الجهر بذلك،ويحاولون الجمع بين المتناقضات،بحب ولي الله وحب عدوه،والله تعالى قال:"ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه".
    أما مسألة'اجتهد فأخطأ فله أجر واحد'، فتلك 'تخربيقة' ما أنزل الله بها من سلطان،ابتدعها فقهاء السوء ليبرروا للظالمين بغيهم.
    عمر ابن الخطاب اجتهد،ولعله أصاب وأخطأ النبي عندما منعه من كتابة وصيته الأخيرة العاصمة من الضلال.
    أبو بكر اجتهد ولعله أصاب عندما أعمل السيف في رقاب المسلمين يستبيح دماءهم وأموالهم.
    خالد بن الوليد اجتهد ولعله أصاب عندما قتل مالك بن نويرة،وزنى بزوجته،وطبخ طعام العشاء على رأسه.
    أنا هنا،لن أمل ولن أضجر،بحول الله قوته،لن أهرب ولن أعلق باسم مستعار في المواضيع الفكرية والعقائدية،لأني لا أخشى المواجهة،طالما هناك تكفيريون مجرمون ظَلَمَة،يحسبون أنفسهم على شيء،ويحاولون التسلط على أفئدة الناس وعقولهم،بل على أبدانهم باسم الإسلام.

    *عدد التصويتات الإيجابية بسبب 'الإنزال الوهابي'ليس دلالة على أن فكرتك صحيحة أو منطقية،فلا تفرحوا!ههه

  • البيينة على المدعي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 10:56

    الى 27 عبد الرحيم _ أنضر الى مقال دلك الرافضي رقم 19 وهو يشهد على الرافضة بأنهم ليس بمسلمين بدون شعور!

    _هاك الشاهد من قوله ( إنك عندما تتهم أهل البيت،فإنك تهدم الإسلام من أساسه!!)

    – نقول له مادا نسمي تحريفكم للقرءان أليس كفرا ؟

    – مادا نسمي تكفيركم للصحابة أليس هم خير أمة أخرجة للناس ؟

    مادا نسمي طعنكم في أمهات المؤمنين أليس مروقا من الدين ؟

    _ وقال أيضا ( فالرسول مجرد مبلغ لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى!)

    – كما قال عز وجل : وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى فنبينا محمد معصوم في كل ما يبلغ عن الله من الشرائع قولا وعملا وتقريرا ، هذا لا نزاع فيه بين أهل العلم ،

    – أخرج الإمام أحمد في مسنده عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان بين خالد بن الوليد وبين عبد الرحمن بن عوف كلام " فقال خالد لعبد الرحمن بن عوف: تستطيلون بأيام سبقتمونا بها، فبلغنا أن ذلك ذُكر للنبي صلى الله عليه وسلم فقال: (دعوا لي أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أنفقتم مثل أحد أو مثل الجبال ذهبا ما بلغتم أعمالهم

  • عبد الله
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 11:11

    وترك له الحرية الكاملة في اختيار عقيدته " فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" وقوله تعالى"وهديناه النجدين.. " وقوله "..إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا" وقوله " لا إكراه في الدين" و "لكم دينكم ولي دين"
    الله تعالى لم يترك حرية اختيار العقيدة للشخص بقوله:" فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" لأن هذه الآية تفيد التهديد بسياقها البعدي الذي فيه " إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها"
    إذن الله جل جلاله ما ترك حرية اختيار العقيدة يختار الانسان ما يشاء وإنما اعتبير أن العقيدة الخاصة عنده هي الإسلام" إن الدين عند الله الاسلام" ودعا إلى الإيمان به وبرسوله " ءامنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين ءامنوا منكم وانفقوا لهم أجر كريم"
    سيدي الصادق العثماني أرى أن مقالك يحتوي على أخطاء لغوية وفكرية وتاريخية. ومن الناحية البنيوية أيضا لا تجد السلاسة والانسياب والتناسق في الأفكار والفقرات. فأنصحك بالاشتغال على اللغة وعلى القضايا التاريخية بتحريرها وتحري الصحيح منها قبل عرضها.
    أخيرا أرجو الابتعاد عن التناول الهجومي الذي يبدا بالتهم الجاهزة ثم يبحث لها عن ادلة والله الموفق.

  • البيينة على المدعي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:17

    الى ( 9 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن _فانت و 25-idrissi عملة واحدة فقناعك مكشوف أيها الرافضي نقولو لك متى كان الكداب وصاحب تقية يمل فهو دائما يتخبط …!!

    -حقيقة التقية عند الرافضة

    وبيان مشروعيتها عندهم في الأمن ودون توفر أسبابها

    أولا معنى اتقية عند الرافضة : (( إخفاء الكفر – المتمثل في دينهم الباطل – وإظهار الإيمان ))

    [ يعتقد الشيعة أن التقية واجبة لا يجوز تركها إلى يوم القيامة، وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة، وأنها تسعة أعشار الدين، ومن ضروريات مذهب التشيع، ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة ، بل هي ضرورة في ذاتها وإنما تكون من مخالفيهم في المذهب0

    يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0 من تركها بمنزلة من ترك الصلاة، ولا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة .

    ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركها إلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم .

    ويقول العاملي: الأخبار متواترة صريحة في أن التقية باقية إلى أن يقوم القائم .

    ..

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:57

    20 – رضي الله عن الصحابة
    "وإن كان معاوية مجتهداً،وهو مأجور إن شاء الله، ولكن علياً هو الإمام؛ فله أجران"

    لماذا 'باء' التكفيريين تجُرّ،و'باء' المخالفين لهم لا تجرُ؟
    إذا كان القتل والسب واللعن وهتك الأعراض من قِبَل سلفنا الصالح اجتهادا يؤجرون عليه على الأقل أجرا واحدا،فإن هذه القاعدة الفقهية(القانونية) تسري على المتأخرين الذين ورثوا الخلاف،وبالتالي فإن المسلمين سواء الشيعة أو غيرهم ممن يلعنون بعض الصحابة،أو يخالفون الأولين في أمور فقهية أو عَقَدية….مجتهدون لهم أجر أو أجران،على الأقل هم لم يتورطوا في سفك الدماء.
    إن أول من رمى فراش رسول الله محمد هم أصـــحابـــه،وليس فقط المنافقون منهم،وهذه قضية لا شك فيها،فكيف سوغت لهم أنفسهم ذاك الإفك،لذا قرّعهم الرب فقال:"لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين"،لم ينزع عنهم وصف الإيمان!مع أن السيدة عائشة خرجت رفقة رسول الله مسافة قصيرة،فلا عجب إذن أن يتقول عليها المنافقون بعدُ وقد خرجت في جيش من الرجال،وفيهم من كان يطمع في الزواج منها حتى أنزل الله:"وما كان لكم أن تؤذوا رسول ل الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا.."

  • كشف الغطاء
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 13:19

    الى تلميد الرافضة (أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن) معاوية كان رجلاً ذكياً، مشهوراً بالعقل والدهاء، ليس كالروافض الكدابين أهل الزور والبهتان

    -أن معاوية انفرد بالخلافة بعد تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما له واجتمعت عليه الكلمة والقلوب ودانت له الأمصار بالملك، فأي نفع له في سب علي؟ بل الحكمة وحسن السياسة تقتضي عدم ذلك، لما فيه من تهدئة النفوس، وتسكين الأمور، ومثل هذا لا يخفى على معاوية الذي شهدت له الأمة بحسن السياسة والتدبير.

    – أنه كان بين معاوية بعد استقلاله بالخلافة وأبناء علي من الأُلفة والتقارب، ما هو مشهور في كتب السير والتاريخ. ومن ذلك أن الحسن والحسين وفدا على معاوية فأجازهما بمائتي ألف. وقال لهما: "ما أجاز بهما أحد قبلي، فقال له الحسين: ولم تعط أحد أفضل منا"[68].

    ودخل مرة الحسن على معاوية فقال له: "مرحباً وأهلاً بابن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر له بثلائمائة ألف "[69].

    وهذا مما يقطع بكذب ما ادعي في حق معاوية، من حمله الناس على سب علي، إذ كيف يحصل هذا ؟ مع ما بينه وبين أولاده من هذه الألفة والمودة، والاحتفاء والتكريم . وبهذا يظهر الحق في هذه المسألة، وتتجلى الحقيقة.

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 14:09

    في تعليقي الرابع حسب ترتيب النشر،ذكرت شيئا مما تعرض له شيعة الإمام عليّ عليه الصلاة والسلام،وهو نقطة في بحر من القمع والقهر والإرهاب والإضطهاد،وقد جمع أبو الفرج الأصفهاني في كتابه'مقاتل الطالبيين'،أسماء العلويين ممن قتله الحكام الظلمة من الأمويين والعباسيين،ونحن المغاربة الأمازيغ كان لنا شرف إيواء واحد من هؤلاء الثائرين،وهو إدريس بن عبد الله صاحب 'فخ'،بيد أن يد البطش طالته وهو في المغرب،فإذا كان ذاك مصير الأشراف من آل محمد،فماذا ياتُرى يكون مصير شيعتهم؟كيف لمن لم يرقب في ذرية رسول الله إلاًّ ولا ذمة أن يتقي الله في شيعتهم؟
    إن من يشنع على الشيعة استعمالهم التقية بالله لجاهل،لأن التقية دين وسلاح كل مضطهد على الأرض مهما كان فكره أو دينه،وكتمان الإيمان،والتظاهر بتبجيل الأوثان،أولى من القتل وزعزعة أمن الأوطان،اقرأ القرآن وتدبره،ولا تكن كابن أتان،هناك مؤمن آل فرعون،زوجة فرعون،أهل الكهف…المؤمنون وأصحاب المباديء السامية غالبا مضطهدون،والظالمون متمكنون مستعلون فوقهم قاهرون.
    أعلم أن مجموعة من المعلقين يتبنّون فكر التكفير،وفي أعماقهم يكمن داعشي خطير،بيد أنهم لن يستطيعوا الجهر بذلك تقية،وإلا..

  • عبد الرحيم
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 14:22

    الى 30 – البيينة على المدعي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نعم يا اخي الكريم وجزاك الله خيرا وقد قام المعلق أبوعائشة محب امهات المؤمنين بفضح عورة هذا اليهوي المسمى ناصح امين قبل وقت طويل ومرغ انفه في التراب ورد ابوعائشة على مئات الروافض المندسين بيننا وجعل منهم اضحوكة وما استطاع اكبر رافضي ان يقف في وجه هذا الشاب( ابوعائشة) وقد كشف عورة ناصح امين ونسف اباطيله.
    وكذلك يوجد اخ فاضل اسمه ابوعلي وله جهود مشكورة في الرد على المجوس الروافض وكان الروافض يهربون منه هروبهم من السرطان ولكنه اختفى كما اختفى ابوعائشة وارجو ان لا تختفي انت ايضا لأن الناس بحاجة الى معلق نشيط مثلك وبارك الله فيك

  • عبد العليم الحليم
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 16:06

    الحمد لله

    الرافضة يقولون:إن الصحابة كفار،وكلهم ارتدوا بعد النبي صلى الله عليه وسلم؛
    حتى أبو بكر وعمر عند بعضهم كانا كافرين وماتا على النفاق والعياذ بالله ،ولا يستثنون من الصحابة إلا آل البيت،ونفراً قليلا ممن قالوا:إنهم أولياء آل البيت.

    أما الخوارج ؛فهم على العكس من الرافضة؛حيث أنهم كفروا علي بن أبي طالب،وكفروا معاوية بن أبي سفيان،وكفروا كل من لم يكن على طريقتهم، واستحلوا دماء المسلمين،

    أما أهل السنة والجماعة؛ فكانوا وسطا بين الطائفتين؛قالوا: نحن ننزل آل البيت منزلتهم،ونرى أن لهم حقين علينا: حق الإسلام والإيمان، وحق القرابة من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    وقالوا:قرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لها الحق علينا،لكن من حقها علينا أن ننزلها منزلتها،وأن لا نغلو فيها

    ويقولون في بقية أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم:

    لهم الحق علينا بالتوقير والإجلال والترضي،وأن نكون كما قال الله تعالى:( ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم ) ولا نعادي أحداً منهم أبدا؛لا آل البيت،ولا غيرهم؛فكل منهم نعطيه حقه؛

    فصاروا وسطاً بين جفاة وغلاة

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 16:11

    معاوية والإغتيالات السياسية:
    عبد الرحمن بن خالد بن الوليد:عندما شاور معاوية أهل الشام فيمن يعقد له من بعده قالوا له:رضينا بعبد الرحمن بن خالد،وكان أهل الشام يحبونه،فشق ذلك على معاوية وأسرها في نفسه،ثم مرض عبد الرحمن بعد ذلك،فأمر معاوية طبيبا يهوديا وكان مكينا عنده.أن يأتيه فيسقيه سقية تقتله،فأتاه فسقاه فانخرق بطنه فمات.
    عبد الرحمن بن أبي بكر:ملت كذلك بالسم،وذلك أم معاوية حينما كان يدعو إلى بيعة يزيد قال له عبد الرحمن:"أَهِرَقْلِيّة إذا مات كسرى كان كسرى مكانه؟لا نفعل والله أبدا،فبعث إليه معاوية بمئة ألف درهم،فردها وقال:"أبيع ديني بدنياي"،وما لبث أن مات فجأة بموضع يقال له الحبشي!
    مالك بن الأشتر:الذي ولاه الامام علي على مصر،وقد سمه معاوية في عسل،ولذلك قال عمرو بن العاص في ذلك:إن لله جنودا من عسل. ولا نحصي من تخلص منهم معاوية بالسم.
    محمد بن أبي بكر:وكان الإمام عليّ قد ولاه مصر،فقتلوه ومثلوا به أبشع تمثيل فألقوه بعد حشروه في جيفة حمار،وألقوا به في العراء.
    في الإستيعاب لابن عبد البر وأسد الغابة،أن حجرا قال لمن حضره من أهله:لا تنزعوا عنى حديدا،ولا تغسلوا عنى دما،فإني لاقً معاوية على الجادة.

  • البيينة على المدعي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 17:20

    عليكم السلام أخي الفاضل عبد الرحيم حياك الله وحفظك من كل سوء كما أدعو الله للإخوة الدي دكرت بالتبات على السنة ويحشرنا مع العشرة المبشرين بالجنة : كما أسئل الله أن يرزق هده البلاد علماء سنة متل العلامة تقي الدين الهلالي رحمه الله

    فعندما دكرت الإخوة السلفيين حظرني : إداخلا لكِ الجو فبيضي واصفري
    ونقِّري ما شئتِ أن تنقّري " نعم أخي الفاضل فهدا البيت ينطبق على الرافضي ( أمين ناصح )

    – تم فهو ليس له دليل كالقارورة الفارغة صالحة للكل يفعل بها مايشاء …!!

    – تم فجميع تعاليقه سخيفة مملة باطلة مملوءة بالحقد والكدب على أهل السنة

    نقول له لقد كشفت سوءتك وسوءت الرافضة في تعليقك رقم (19) وفضحتهم بقلمك بأنهم ليس بمسلمين أما تعليقك رقم( 35 ) فهو اشبه بالطلاسيم ……!!

    -عبد الرحيم ) نعم أخي لقد شاع في زماننا التشيع وذاع، وأجلب بخيله ورجله على المسلمين في جل البقاع، متخذا من التقية قناعا، ومن الانتساب لأهل البيت وشاحا ورداءً، فتعلق به من تعلق حبا في العترة الطيبة،

    فتجرؤوا على نشر مذهبهم في أوساط المسلمين، وجاهروا بما كان مخفيا عبر الزمن بعقيدة التقية، وجادلوا بالباطل ليدحضوا به الحق،

  • البيينة على المدعي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 18:17

    فَلوْ أَجرى الباحثُ عمليةً نقديةً تحليليةً للعقيدةِ الرَّافضيةِ : في أصولهِا العقديةِ وشرائعهِا العمليةِ ، لَوجدَ أَنَّهَا-بلا مِريةٍ- ليسَتْ مرتكزةً على دينٍ منزلٍ منْ عندِ اللهِ ، لا في واقعِها الذي انتهتْ إليهِ،

    ولا حتى في أصلِها المؤَسَّسَةِ عليه ، وإِنَّما هي على الحقيقةِ دينٌ بشريٌّ تَوالدَ عبرَ الأزمنةِ المتطاولةِ منْ خلالِ أهواءٍ شيطانيةٍ لعينةٍ.

    ويبقى السؤالُ قائماً : ما هي الجذورُ الدِّينيةُ لهذهِ العقيدةِ الرَّدِيَّةِ ؟
    الحقيقةُ المقرَّرةُ عند أئمةِ الإسلامِ أَنَّ هذهِ العقيدةَ الرَّدِيَّةَ بصورتِها الحاليةِ التي انتهتْ إليها هي خليطٌ مركبٌ مِنَ الدِّيانةِ اليهوديةِ والنصرانيةِ والمجوسيةِ ،

    وليس هذا قولُهم فحسبْ ، بلْ هو ما قَرَّرهُ كذلكَ المناوئونَ للإسلامِ منْ أئمةِ الرَّافضةِ أنفسهم وأهل الاستشراق ؛ كما سيأتي بيانُ ذلكَ بالتفصيل-إنْ شاءَ اللهُ- في تضاعيفِ هذا المقالِ الَّذي سيدور حول ثلاثةِ محاور :

    1: أثرُ الدِّيانةِ اليهوديةِ في العقيدةِ الرَّافضيةِ .

    2: أثرُ الدِّيانةِ المجوسيةِ في العقيدةِ الرَّافضيةِ .

    3: أثرُ الدِّيانةِ النَّصرانيةِ في العقيدةِ الرَّافضيةِ

  • عبد الرحيم
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 18:28

    الى البينة على المدعي

    نعم نعم يا اخي وبارك الله فيك وبارك في هؤلاء الناس ورحم الله الشيخ الهلالي واحسنت عندما قلت:
    إداخلا لكِ الجو فبيضي واصفري ونقِّري ما شئتِ أن تنقّري !!!!!

    ونعم لقد غاب هؤلاء الشباب فعادت حليمة الى عادت القديمة!

    والاسخف من ذلك ان تعاليق حليمة ليست سوى نسخ ولصق من المنتديات وهته واحدة من خصال هذا اليهودي التي كشفها ابوعائشة وقد فضح الله عورة هذا الرافضي فضيحة مدوية ونسيت اسم الموضوع الذي يحتوي على تلك الفضيحة وهرب الجرذ الرافضي من التحدي الذي اطلقه ابوعائشة هروبه من الموت وتكرر التحدي عشرات المرات وكانت فضيحة مزلزلة للديانة الخمينية

  • البيينة على المدعي
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 19:26

    تتمة الى (38 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن ) أولاً : أثرُ الدِّيانةِ اليهوديةِ في العقيدةِ الرَّافضيةِ[1] :
    إِنَّ أثرَ الدِّيانةِ اليهوديةِ يَبدو واضحاً جِدًّا في العقيدةِ الرَّافضيةِ ، وذلكَ من جهتينِ اثنتينِ :
    أولاهما : أَنَّ المؤسِّسَ للعقيدةِ للرَّافضيةِ هو اليهوديُّ الخبيثُ (عبدُ الله بنُ سبأ) ،رأسُ الفتنةِ ، الَّذي دخل في دهاليز النفاق ؛ متستِّراً باسم الإسلامِ زوراً وبهتاناً

    وإليكَ أيها القارئُ اللبيبُ ما قَالَهُ أهلُ العلمِ-على اختلاف مشاربهم- في بيانِ هذهِ الحقيقةِ التاريخيةِ :

    1- يقول شيخُ الإسلامِ ابنُ تيميةَ-رَحمه اللهُ- : ((وَقَدْ ذَكَرَ أَهْلُ الْعِلْمِ أَنَّ مَبْدَأَ الرَّفْضِ إنَّمَا كَانَ مِنْ الزِّنْدِيقِ : عَبْدِ اللهِ بْنِ سَبَأٍ ؛

    فَإِنَّهُ أَظْهَرَ الْإِسْلَامَ وَأَبْطَنَ الْيَهُودِيَّةَ وَطَلَبَ أَنْ يُفْسِدَ الْإِسْلَامَ كَمَا فَعَلَ بولص النَّصْرَانِيُّ الَّذِي كَانَ يَهُودِيًّا فِي إفْسَادِ دِينِ النَّصَارَى)) [2] .

    ويقولُ في موضعٍ آخر : ((فَأَوَّلُ مَنْ ابْتَدَعَ الرَّفْضَ كَانَ مُنَافِقًا زِنْدِيقًا يُقَالُ لَهُ \" عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَبَأٍ …

  • idrissi
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 19:42

    إلى عبد الحليم العليم
    و الله ما جرء الروافض على دينا إلا تخاذلنا عن فضح مراجعهم. أنا أيضا كنت مثلك أظن أن عليا والحسن والحسين من خير خلق الله وأن ما حدث كان مجرد فتنة إلا أني بعد أن اطلعت على كتبنا وكتب الشيعة و التاريخ اكتشفت مقدار الحقد الذي يكنه علي وسلالته للدين الإسلامي. لقد امتهنوا وذريتهم زرع البلبلة في الأمة الإسلامية. كيف لعلي أن يقود الخلافة و لم تجمع عليه إلا الغوغاء حتى أن ولاة مصر والشام لم يقدموا له البيعة و لم تستقم له الطاعة حتى في جيشه الغي إنقلب عليه وقتله شر قتلة.
    alfr9 بني الصحابة وآل البيت أن الصحابة حموا الرسول وآل البيت عاشوا في حماية الرسول صلى الله عليه وسلم.

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 20:24

    بالنسبة لأخيكم أبوعائشة،ستجدونه على هذا العنوان:"قنبول" عاشوراء.. تسلية للصغار ومطرقة في رأس الكبار.واحذروا من الشظايا أيها البواسل.
    بالنسبة لآثار الديانات الأخرى على الإسلام عامة،والتشيع أو التسنن خاصة،فهناك قدر من العقائد الصحيحة المشتركة بينها،وذاك أمر طبيعي،لأن نور الوحي مصدره مشكاة واحدة،قال الرب:"ولقد أخذنا ميثاق بني إسرائيل وبعثنا منهم اثني عشر نقيبا"،والشيعة يقولون بالأئمة الإثني عشر،وحديث الأئمة الإثني عشر تجدونه في البخاري".
    هناك عقائد وممارسات أخرى يرجعها الدارسون إلى أصول غير إسلامية،بسبب الإحتكاك ودخول أمم كثيرة في الإسلام،من قبيل:
    التكتف في الصلاة(اليهودية)
    عودة السيد المسيح(النصرانية)
    المهدوية وهي عقيدة مشتركة بين السنة والشيعة وإن اختلفوا في ميلاد المهدي،وهذه العقيدة نجدها في كثير من الديانات الشرقية،…
    قول'آمين'..
    المقصود أن العقائد المنحرفة لا يخلوا منها المذهبان معا،ولولا أني ألاحظ أنني أُحاور مبتدئين لا زالوا يرتكبون الأخطاء الإملائية واللغوية لأسهبت في الشرح،باختصار:يقول المثل:"رمتني بدائها وانسلّت"،وقال المسيح:"ترون القشة في أعين الناس،ولا ترون الخشبة في أعينكم".

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 21:56

    30-البيينة على المدعي
    أنضر الى مقال دلك الرافضي رقم 19 وهو يشهد على الرافضة بأنهم ليس بمسلمين بدون شعور!
    _هاك الشاهد من قوله(إنك عندما تتهم أهل البيت،فإنك تهدم الإسلام من أساسه!!)

    دلك:ذلك
    البينّة:وليس البيينة
    أنضر:تكتب اُنظر
    من يرتكب مثل هذه الأخطاء من الصعب أن يفهم مرامي الكلام.
    عندما تتهم آل النبي محمد بكل تلك التهم الثقيلة كما يفعل البعض،فإن الإسلام كله ينهار،لأن في ذلك اتهاما ضمنيا لرسول الله أنه غرر بأسرته الصغيرة،وزين لها طلب الحكم،وبالغ في الثناء على أفرادها حتى غلا فيهم الناس،ولولا الأحاديث التي جاءت في علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام،لكانوا أفرادا عاديين ك'يا أيها الناس'،ولولا الآيات القرآنية التي توجهت لهم بالخطاب خاصة،لما ميز الناس بين عليّ وبلال ومعاوية…
    أما نقد بعض كبار الصحابة،وتخطأتهم(دون سبهم أو لعنهم أو تجريحهم بالإفتراء عليهم)،فإنه لا يهدم إلا جزءا من الدّين الذي بُني على غير أساس،ويفتقد بالتالي للشرعية،وهذا الجزء غير الشرعي هو الذي زرع الفرقة والنزاع بين المسلمين منذ الأزل.
    الشيعة يقولون بعصمة14 شخصا،لكن السنة يقولون بعصمة المئات،وإن لم يصرحوا بذلك.

  • عبد العليم الحليم
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:29

    بسم الله الرحمان الرحيم

    idrissi

    إن مكانة أهل البيت عند أهل السنة والجماعة هي المكانة العظمى والمنزلة الأسمى وكان أصحاب رسول الله ﷺيحبونهم ويقدرونهم تبعاً لحبهم رسول الله ﷺ ولم تكن علاقة الصحابة بالقرابة إلا علاقة المودة والمحبة

    قال أبو بكر رضي الله عنه 🙁 والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله ﷺ أحب إلي من قرابتي )

    وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه للعباس رضي الله عنه : (لإسلامك أحب إلي من إسلام الخطاب )

    بل حتى كتب الشيعة أنفسهم طافحة بالمواقف والنقولات التي تبين بجلاء لكل منصف أن العلاقة بين القوم كانت صافية ولم تكدرها تلك الترهات التاريخية التي لفقها بعضهم عنهم

    ومما يؤكد حصول المودة والمحبة بين الصحابة وآل البيت أن الشوكاني ذكر إجماع أهل البيت من اثني عشر طريقاً على فضل الصحابة رضي الله عنهم وتحريم سبهم

    وموقف أهل السنة من أهل البيت من الموضوعات المهمة الشريفة التي اهتم بها العلماء قديماً وحديثاً بل سطرت بها كتب العقائد ولاشك أنّ ذلك دليل واضح على أهميته فقد نُصّ عليه في الكثير من كتب العقائد بل أفردت له أبواب كاملة في كثير من كتب أهل السنة

  • fedil
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 09:32

    ا لصراع كان على الدنيا و السلطة و ليس على دين فلبوس امور الدنيا لبوس الدين هو الخطر والمصيبة التي اصابت الدين و الانسان فانقسم الى شيع وفرق و مذاهب على عدد المنزوين وراء حكم الرقاب و لهذا جعلوا من الدين الواحد الوفا مؤلفة لكل واحد تفصيلة على حسب المقاس مادام مباح لصاحب المقص ان يقص حسب قوته وادراكه فمن شاء تبع ما فتن به ابو بكر وصحابته او عليا وبنوه او الى الوهابيين او الداعشيين الجدد منهم والدامى لتبقى الخرافة واحدة والمشارب كثيرة و تجارة الدين مطمح المتسلطين لان الافيون قام بفعلته وجعلت القطيع منساق وراء ذئاب

  • البيينة على المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 09:55

    السلام عليكم أخي (عبد الرحيم) ينبغي الإشارة إلى أن المبتدعة وخاصة الروافض يجادلون في المتشابه من القرآن أو السنة ،فإنهم هم أهل الزيغ، فهم يتركون الفضائل الثابتة في فضائل أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – ويأخذون بالمتشابه

    وفي صحيح مسلم عن عائشة – رضي الله عنها قالت : تلا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – { هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب }

    قالت : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – :" إذا رأيتم الذين يتبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم " ح 2665 .

    قال الإمام النووي في شرح الحديث :" وفي هذا الحديث التحذير من مخالطة أهل الزيغ وأهل البدع ،ومن يتبع المشكلات للفتنة ،

    فأما من سأل عما أشكل عليه منها للاسترشاد وتلطف في ذلك فلا بأس عليه ،وجوابه واجب ، وأما الأول فلا يجاب بل يزجر ويعزر كما عزر عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – صَبِيغ بن عَسْل حين كان يتبع المتشابه ".

  • البينة على المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 11:34

    الى ( 45 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن) فالدين عند الله الإسلام

    ذكر الشهرستاني عن أبن سبأ أنه أول من ظهر القول بالنص بإمامة علي -رضي الله عنه – وذكر عن السبئية أنها أول فرقة قالت بالتوقف بالغيبة والرجعة ، ثم ورثت الشيعة فيما بعد، رغم اختلافها وتعدد فرقها، القول بإمامة علي وخلافته نصاً و وصية

    وهي من مخلفات ابن سبأ وقد تعددت فيما بعد فرق الشيع وأقوالها إلى عشرات الفرق والأقوال.وهكذا ابتدعت الشيعة القول بالوصية والرجعة والغيبة بل والقول بتأليه الأئمة اتباعاً لابن سبأ اليهودي.

    لماذا سمي الشيعة بالرافضة ؟

    هذه التسمية ذكرها شيخهم المجلسي في كتابه (البحار) وذكر أربعة أحاديث من أحاديثهم.

    وقيل سموا رافضة، لأنهم جاءوا إلى زيد بن علي بن الحسين، فقالوا : تبرأ من أبي بكر وعمر حتى نكون معك، فقال : هما صاحبا جدي بل اتولاهما، قالوا : إذا نرفضك، فسموا رافضة، وسمي من بايعه ووافقه زيدية.

    وقيل سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر

    وقيل سموا بذلك لرفضهم الدين.

    إلى كم تنقسم فرقة الرافضة؟

    جاء في كتاب دائرة المعارف أنه (( ظهر من فروع الفرق الشيعية ما يزيد كثيراً عن الفرق الثلاث والسبعين المشهورة

  • البينة على المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 12:40

    تتمة الى الرافضي ( 44 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن) وقال البغدادي: (( إن الرافضة بعد زمان علي – رضي الله عنه – أربعة أصناف زيدية وإمامية وكيسانية وغلاة )) . مع ملاحظة ان الزيدية ليست من فرق الروافض باستثناء طائفة الجارودية.
    ما عقيدة البداء التي يؤمن بها الرافضة؟
    البداء هو بمعنى الظهور بعد الخفاء، أو بمعنى نشأة رأي جديد. والبداء بمعنييه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم، وكلاهما محال على الله، لكن الرافضة تنسب البداء إلى الله.
    جاء عن الريان بن الصلت قال: (( سمعت الرضا يقول : ما بعث الله نبيا إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله البداء)) . وعن أبي عبدالله أنه قال : (( ما عُبد الله بشيء مثل الباء )) . تعالى الله عن ذلك علوا كبيراً.

    انظر أخي المسلم كيف ينسبون الجهل إلى المولى سبحانه و تعالى وهو القائل جل وعلا عن نفسه : ( قل لا يعلم من في السموات و الارض الغيب إلا الله )

    وفي المقابل يعتقد الرافضة ان الأئمة يعلمون كل العلوم و لاتخفى عليهم خافية.هل هذه عقيدة الاسلام التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم.

    – تم عاشوراء.. وصناعة الكراهية وتجديد الأحقاد . .!أنا لك بالمرصاد

    وحفظ الله أبو عائشة ( يتبع

  • البينة على المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 13:02

    ردا على مقالك ( 44 – أمــ ناصح ـيـن ) قلت لنا فيه بأنك صاحب جهل مركب لاتفرق بما أرسل به الرسل والانبياء ..! ثقافة التلبيس عند الرافضة

    _يمارس هذا التلبيس فريقٌ من المنافقين المؤاخين لليهود والنصارى ممن أشربت قلوبهم محبتهم حتى أداهم ذلك إلى أن يمدحوا أديانهم الباطلة ويعدوها أديانًا حقًة لا تثريب عليهم في اتباعها ،

    وأنهم لا يكفرون بهذا ! في مجاوزة منهم لحدود الله وأحكامه ، ووقوع في ناقض من نواقض الإسلام ، كلُ هذا طلبًا لرضاهم أو خلطًا بين تقدم بعضهم " دنيويًا "

    والحكم على أديانهم . وهذا ليس بمستغرب ممن قال الله عنهم ( إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعًا )

    ولكنه مستغربٌ من بعض من يُسمون بالمفكرين الإسلاميين ! الذين هان عندهم الوقوع في هذا الناقض في سبيل أن يحظوا بوصف " التسامح " ، أو بسبب الهزيمة النفسية التي تمنعهم من الصدع والفخر بدين الله الذي جعله خاتم الأديان .

    ولتأكيد ضلال اليهود والنصارى وأنهم على دين باطل بعد نسخه بدين محمد صلى الله عليه وسلم أمر اللهُ المسلمَ أن يسأله في كل يوم، وفي كل صلاة، وفي كل ركعة، أن يهديه الصراط المستقيم الصحيح المتقبل، وهو الإسلام،

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 13:06

    أخرج مسلم في صحيحه أن رسول الله قال:"… وأنا تارك فيكم ثقلين: أوّلهما كتاب الله فيه الهدى والنور،فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به.فحثّ على كتاب الله ورغّب فيه.ثم قال:وأهل بيتي.أذكّركم الله في أهل بيتي،أذكّركم الله في أهل بيتي،أذكّركم الله في أهل بيتي…الحديث"
    وقال الرسول عليه وعلى آله أزكى الصلاة والسلام:"من كنت مولاه فعلي مولاه "،هذا الحديث رواه الترمذي،وابن ماجه،وقد اختُلِفَ في صحته،(يكفي الحديث أن يذكر فضيلة لعليّ ليشكك البعض في صحته)،وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة 1750 وناقش من قال بضعفه.
    ليس قصدي هنا أن أستدل بالحديثين على صحة مذهب معين،بل لأستأنف تساؤلاتي عن سبب اقتران أهل البيت بالقرآن في الحديث الأول،ألا يلقي ذلك شبهات في قلوب المستمعين،وأن أهل البيت لهم منزلة خاصة،وارتباط معين بالقرآن والوحي؟
    في الحديث الثاني:ألم يجد الرسول غير لفظ مشترك ككلمة:'ولي' و 'مولى' ليعبر به عن وجوب مودة عليّ إذا كانت المودة هي المقصودة؟ألم تكن علاقة النسب بالرسول كافية لحصول المودة لآل محمد في قلوب المسلمين حتى لو لم ترد بذلك الأحاديث؟ألم تُعطِ هذه الوصايا نتائج عكسية،فقتل آل محمد تحت الحجر والشجر؟

  • البينةعلى المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 13:22

    تتمة للرافضي ( أمين ) لوجه الأول : في الأدلة من القرآن على كفر اليهود والنصارى :والرافضة

    وهي كثيرة جداً
    1- قال تعالى: ( إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلاً.

    أولئك هم الكافرون حقاً واعتدنا للكافرين عذاباً مهيناً. والذين آمنوا بالله ورسله ولم يفرقوا بين أحد منهم أولئك سوف يؤتيهم أجورهم وكان الله غفوراً رحيما )

    قال ابن كثير: (يتوعد تبارك وتعالى الكافرين به وبرسله من اليهود والنصارى حيث فرّقوا بين الله ورسله في الإيمان ؛

    فآمنوا ببعض الأنبياء وكفروا ببعض بمجرد التشهي والعادة وما ألفوا عليه آباءهم لا عن دليل قادهم إلى ذلك ، فإنه لا سبيل لهم إلى ذلك بل بمجرد الهوى والعصبية ،

    ومالرافضة منهم ببعيد "ومهما تظاهر الشيعة بالبراءة من كتاب النوري الطبرسي عملا بعقيدة التقية، فإن الكتاب ينطوي على مئات النصوص عن علمائهم في كتبهم المعتبرة، يثبت أنهم جازمون بالتحريف ومؤمنون به ولكن لا يحبون أن تثرو الضجة حول عقيدتهم هذه في القرآن.

    ويبقى بعد ذلك أن هناك قرآنين أحدهما معلوم و الآخر خاص مكتوم ومنه سورة الولاية،

  • البينةعلى المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 16:57

    الى صاحب الغيبة والنميمة (44 – أمـ ناصح ــيـن )

    بالنسبة لأخيكم أبوعائشة،ستجدونه على هذا العنوان:"قنبول" عاشوراء.. ) فإني أعلم قصدك وعند الله الحساب ..

    – كربلاء ..قصص وحكايات كثيرة أنتجها الخيال الشعبي الشيعي، بعضها القليل يستند لحقائق، وبعضها الآخر يستند للأباطيل والأكاذيب والخرافات،

    لكن الجميع هدفه واحد، والغرض منه واحد؛ وهو استنزاف عاطفة الشعور الجمعي،وتوظيفه في أجندة تخدم أيديولوجية خاصة، أجندة "صنَّاع تراجيدية كربلاء" الذين يهدفون في كل سنة إلى ترسيخ مبدأ الانتقام في الذهنيَّة الشيعية،

    وتعميق هوة التشرذم، وتجديد الأحقاد، وصناعة الكراهية. إن هذه الآلام الحقيقية أو "المفبركة" ما هي إلا "بروبيغندا" تغذي الضمير الجماعي نحو هدف ُموَاحَد وُموحِـد!

    إن هذه الآلام؛ كآلام الحسين -رضي الله عنه- ليست إلا حلقة في سلسلة طويلة تهدف إلى توظيف الأحداث أو المخيلة؛ لاستدرار عواطف الشعوب الطيبة، التي تكره الظلم، وتستنكف العدوان، لتربيها على صناعة ظلم جديد وعدوان آخر!

    -إن ما نشاهده هذه الأيام أقصد أيام "آلام عاشوراء" يؤكد ما ذكرناه آنفاً من وجود صناعة للآلام المزيفة على حساب الآلام الحقيقية

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 18:17

    هل تعرفون قصة الذئب والحمَل؟
    وقف الذئب يوماً ليشرب من أعلى النبع،فإذا بحَمَل صغير يشرب من أسفل النبع، فقال له الذئب:"لماذا تعكر عليّ الماء؟"فقال الحمل الصغير:"وكيف لي أن أعكر عليك الماء وأنت تقف في أعلى النبع،والماء يأتيني من جهتك"…
    هؤلاء هم المكفِّرون،يبحثون عن أي ذريعة ليَلِغُوا في الدماء،ومهما خطا الشيعة قُدُما لتنقية الثراث الشيعي،ومهما تبرؤوا من بعض الإقوال والممارسات البدعية،إلا أن التكفيريين يصرون على الإدعاء أن القوم يقولون ذلك تقية،"لن ترضى عنك اليهود..حتى تتبع ملتهم"
    البداء:
    مامعنى:"إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا…الآن خفف الله عنكم وعَــلِــمَ أن فيكم ضعفا فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله"،حاشا نسبة الجهل لله،سبحانه"لا يضل ربي ولا ينسى".
    تحريف القرآن:
    الفقهاء والدارسون للثراث الإسلامي لايجرؤون على فتح هذا الباب لأن النار ستحرق الجميع،وبما أنكم لستم سوى رويبضة،لذا أدعوكم أولا لقراءة الثراث السني،وفك لغز الأحرف السبعة،وإعطاء تفسير منطقي لتعدد القراءات،عندها،ربما أناقشكم،ربمــا.

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 20:06

    الى البينة على المدعي

    ابوعائشة كان شوكة في حلق هذا اليهودي المسمى ناصح امين. وابوعائشة وابوعلي كابوسان يرعبان اكبر رافضي على وجه الارض وطبيعي ان يتظاهر هذا اليهودي بعدم الخوف ليرقع فضيحته التي وقعت قبل شهور وطبيعي ان يغتاب الرجل بهته الطريقة الخمينية التي يستعملها المخنثون لأن الصراخ على قدر الالم.
    ويبدو ان اباعائشة قد اعتراه الملل من هؤلاء الاوباش لأن الرجل اختفى منذ شهور ودخل البارحة كما قال اليهودي ومر ابوعائشة في الامس مرور الكرام ولم يكتب سوى 3 او 4 مشاركات ثم خرج. ويبدو ان الرجل مصاب بالملل كما اصيب من قبله المعلق ابوعلي وانا لا الوم هاذين الرجلين فقد نسفا الديانة الخمينية وفضحا الوف الروافض ورغم ذلك لم يترك الروافض دينهم لأن الروافض يشتركون مع اليهود في خصلة العناد وطبيعي ان يشعر ابوعائشة وابوعلي بالممل
    وليس عند هذا اليهودي المسمى ناصح امين سوى النسخ واللصق من منتديات الروافض ولو جلس على طاولة واحدة مع احد هاذين الرجلين (ابوعائشة وابوعلي)لما صمد دقيقة واحدة
    وصدق من قال الصراخ على قدر الالم !!!!!

  • البينةعلى المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 20:07

    تتمة :

    فآله قيل: إنهم أهل بيته، وهم أزواجه وذريته وقرابته الذين حرمت عليهم الصدقة كبني هاشم. وقيل بعدم دخول زوجاته.

    ففي هذا الحديث الذي ذكره المؤلف وهو حديث غدير خم لما رجع النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة بعد حجة الوداع، ونزل في هذا الغدير خطبهم مرة

    وقال: إنما أنا بشر، يوشك أن يأتيني رسول ربي فأجيبه، إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله فحث على كتاب الله ورغَّب فيه ثم قال: وأهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي .
    يقول زيد بن أرقم راوي الحديث: لما قيل: أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته، ولكن أهل بيته هم الذين حرمت عليهم الصدقة بعده،

    ثم عد منهم: آل جعفر وآل العباس وآل علي وآل عقيل بن أبي طالب أي كل من كان من بني عبد المطلب ومن بني هاشم هؤلاء لهم مزية وقرابة.

    والصحيح أن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم من أهل بيته ؛ وذلك لأن الله ذكر فضلهن ومدحهن في القرآن كقوله تعالى: يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ [الأحزاب: 32] الآيات، وذكر مضاعفة أجرهن مرتين

  • البينةعلى المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 20:53

    تتمة للمقال رقم 54 – أرجو منكم النشر فإني حدفت مالايرقكم بارك الله فيكم

    -ومن أعجب الأمور أنه في عاشوراء يوم قتل الحسين وأهل بيته عطشاً وجوعاً وحرقاً، وبينما أهل السنة يصومون هذا اليوم، يقوم الشيعة بتوزيع الحلوى (!!!) وإقامة أطيب أنواع الموائد للطعام والشراب!!!
    -فباسم مأتم الحسين..

    ُيلعن المخالفون، ويلعن الصحابة، وتلعن أمهات المؤمنين..
    ويكفر الصحابة، ويكفر من خالف الشيعة..
    ويلعن ويشتم أفاضل الأمة سلفاً وخلفاً..

    فدائماً تسمع ..
    اللهم ألعن الأول والثاني..
    اللهم ألعن أول ظالمي آل محمد..
    اللهم ألعن من كسر الضلع.. إلخ!!

    أطفال أعمارهم السنة والثلاث والخمس.. يلطمون على صدورهم.. ويتعلمون اللعن والشتم والسب والتكفير والقذف!!

    إنها –يا سادة- مصانع للثأر والأحقاد والبغضاء، يغذون الصغار على حب الانتقام والكراهية، بواسطة القصص الخيالية الموضوع أكثرها، !!

    يدعون المهدي المنتظر .. وينادونه : يا أبا صالح وينك، وفينك عن الأعداء، متى تجي تبرد الكبد تذبحهم !!!

    من هم هؤلاء الأعداء؟
    هل هم قتلة الحسين ؟

    ألم يموتوا قبل أكثر من 13 قرناً!!
    إذن .. من هم قتلة الحسين الذين سينتقم منهم شيعة المآتم؟!

  • البينةعلى المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 21:15

    تتمة )الى ( 52 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن)

    في قوله: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ [لأحزاب: 33] وأضافها إلى النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ [الأحزاب: 53]

    فدل على أن بيوتهن هي بيوت النبي صلى الله عليه وسلم فهن من أهل البيوت ومعلوم أن جميعهن زوجاته وهو ينفق عليهن،

    وقد عرف مثلا أن عائشة رضي الله عنها ليست من بني هاشم، وقد بعث إليها مرة بصدقة فأبت أن تقبلها وقالت: وقد بعث إليها مرة بصدقة فأبت أن تقبلها وقالت: إنا لا نأكل الصدقة وقد كانت زوجاته لا يأكلن من الصدقة التي يؤتى بها إليه،

    بل كان يردها، ولم يكن يقبلها، ويأمر بإرسالها إلى أهل الصفة وإلى الفقراء والمحتاجين والمساكين، ولو كانت تحل لزوجاته لأباحها لهن،

    والدليل على أن نساءه من أهل بيته قول الله تعالى: يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا ( إلى أن ) وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا [الأحزاب: 32 ، 33].

    يتبع..

  • البينةعلى المدعي
    الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 21:41

    تتمة ( أمـ ناصح ـــيــن )

    وردت هذه الآية بعد خطاب أمهات المؤمنين :إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ

    أما ما ذكره الرافضة ونحوهم من أنها خاصة بعلي وذريته وزوجته فليس على ذلك دليل، ورووا أنه عليه السلام لما نزلت هذه الآية دعا فاطمة وابنيها وعليا وألقى عليهم كساء وقال: اللهم هؤلاء أهل بيتي، فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا

    ولا يصح هذا النقل، والصحيح أن زوجاته من أهل بيته.

    فأهل بيته- زوجاته وقراباته- لهم هذا الفضل وغيره، ومن فضلهم أنهم يدخلون في الصلاة عليه؛ فيقول المصلي: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد . وفي بعض الروايات وعلى أزواجه وذريته فدل ذلك على أن لهم مزية وفضيلة.

    وأهل السنة يتولونهم، ولا يقاطعون غيرهم من الصحابة، أما الرافضة فإنهم يغلون في أهل البيت، ويقاطعون غيرهم. ويزعمون أن أهل السنة يبغضون أهل البيت، ويقولون : إنكم ما أحببتم أعداءهم إلا وقد أبغضتوهم،

    يقولون: لا يمكن أن يجتمع ولاء إلا ببراء، لا توالوا أهل البيت حتى تتبرءوا من غيرهم، وهذا خطأ؛ لأن الصحابة كلهم أولياء، وكلهم صحابة، وكلهـم أفاضل، وكلهم لهم سبقهم ولهم فضلهم.

  • عبد الرحيم
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 00:52

    الى اخي الشاب النشيط البينة على المدعي
    نسيت ان ارد السلام ..وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا يا اخي وبارك الله فيك وفي شبابك ورعاك الله يا اخي الفاضل

  • البينةعلى المدعي
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 09:57

    تتمة (أمـ ناصح ـيـن)

    فعلي رضي الله عنه- كما تقدم- قد أخبر على رءوس الأشهاد بأن أفضل الأمة أبو بكر ثم عمر فكيف يكون أبو بكر وعمر عدوين لعلي وهما أفضل الأمة بشهادة عليٍّ نفسه؟

    وكيف نُجَوِّز البراءة من هذين الرجلين اللذين هما أفضل الأمة بعد نبيها صلى الله عليه وسلم كما تدعيه الرافضة؟!

    فيقولون:لا ولاء إلا ببراء؛ يعني لا تكون مواليا أهل البيت حقا إلا إذا تبرأت من أعدائهم وأولهم أبو بكر وعمر فهذا كله كذب وبهتان، فأهل السنة يتولونهم، ويحبونهم، ويدعون لهم، ويصلون عليهم مع النبي صلى الله عليه وسلم ويترضون عنهم.

    وهذا دليل على كذب الرافضة في دَعْوَاهم أن أهل السنة يبغضون عليا وآله، فنحن نحبهم ونقربهم ونقبل منهم، ولكن لا نصل إلى ما وصلت إليه الرافضة من بغض بقية الصحابة،

    ولا من الغلو الذي وقعوا فيه تجاه آل البيت، حيث إنهم جعلوهم أندادا يعبدونهم من دون الله، ويجعلون لهم شيئا من حق الله تعالى، فإن هذا لا يجوز بل هو كذب وكفر وشرك

    وأهل البيت رضي الله عنهم لا يرضون أن يُشْركوا مع الله، ولا أن يدعوا مع الله، ولا أن يُجعل لهم شيء من ملك الله وخالص حقه، كذلك أيضا لا يرضون أن يفضلوا على غيرهم

    ..

  • البينةعلى المدعي
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 10:19

    تتم _ أم ناصح ـيـن)

    والحاصل أن أهل السنة يترضون عن أهل البيت ويحفظون فيهم وصية الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: أذكركم الله في أهل بيتي كذلك أيضا يحذرون من نقص العقيدة والإيمان الذي توعد به النبي في هذا الحديث،

    لما أخبره العباس أن بعض قريش يجفو بني هاشم قال: والذي نفسي بيده لا يؤمنوا حتى يحبوكم لله ولقرابتي

    يعني لا يكون إيمانهم كاملاً ولا تكمل متابعتهم إلا إذا أحبوكم لله؛ يعني لكونكم مؤمنين بالله متبعين لسنة رسوله، وكذلك أيضا يحبونكم لقرابة النبي صلى الله عليه وسلم.

    وقد تبين من قوله: لله أن هذا خاص بمن آمن منهم، أما من لم يؤمن فإنه لا يدخل في الولاية مثل أبي لهب ؛ لأن الله تعالى قد أخبر أنه من أهل النار سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (المسد) 3

    ولو كان عم النبي صلى الله عليه وسلم، ومثل أبي طالب ؛ فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه : في ضحضاح من نار يغلي منه دماغه

    و أن عليه شراكين من نار ولو كان عم النبي صلى الله عليه وسلم ، ولو كان والد علي لأنه مات على ملة عبد المطلب وأبى أن يقول: لا إله إلا الله

    -إذاً فالتَّرَضِّي والثناء والذكر الحسن خاص بمن آمن منهم

  • البينةعلى المدعي
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 10:56

    تتمة ) لا شك أن الله تعالى قد ميَّزهم وفضَّلهم بقرابتهم للنبي صلى الله عليه وسلم ، ولكن القرابة لا تنفع إلا مع حقيقة الإيمان والمتابعة،

    وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من بطَّأ به عمله، لم يسرع به نسبه

    إذا كان نسبه شريفا، ولكنه ليس متبعا للنبي صلى الله عليه وسلم وليس مطبقا لشريعته، فلا ينفعه كونه قريبا للرسول صلى الله عليه وسلم ، ولا كونه من قريش ولا بني هاشم،

    أو غيرهم، بل تكون الحجة عليه أكبر، والعقوبة عليه أعظم، حيث إنه أولى الناس باتباع النبي صلى الله عليه وسلم لقرابته وأهليته.

    فلا شك أن الله تعالى قد فضَّل بني هاشم بهذه الفضيلة، وكما جاء في صحيح مسلم قول النبي صلى الله عليه وسلم: إن الله اصطفى بني إسماعيل، واصطفى من بني إسماعيل كنانة، واصطفى من كنانة قريشا، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم ]

    فأخبر بأنه سلالة من سلالة، وصفوة من صفوة، فهو صفوة بني هاشم وخيرتهم، وبنو هاشم صفوة وخيرة قريش، وقريش صفوة كنانة الذين هم قبيلة من مضر، وكنانة صفوة من بني إسماعيل، الذين هم من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، والاصطفاء: الاختيار، اصطفاني أي اختارني

  • البينةعلى المدعي
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 11:25

    تتمة) كما أسئل الله أن يبصرك للحق وإتباع الوحي المنزل على رسول الله ؛بدون كترة التساؤلات العقيمة والتشكيك المدموم ..! يأمين ناصح)

    – فلما أخبر أن بني هاشم صفوة قريش، كان ذلك دليلاً على ميزة لهم وفضيلة، فيدل على أن لهم حق التكريم والاحترام، وأن لهم حق الشرف والفضل،

    وأن لهم حق الولاية والمحبة، ولكن ذلك كما عرفت خاص بمن آمن بالله واتبع رسوله صلى الله عليه وسلم،

    وإلا فالتقي لله تعالى والمطبق لشرعه هو أشرف الناس وأولاهم برسوله صلى الله عليه وسلم ولو كان أبعد الناس وأضعفهم نسبًا، والعاصي أو الفاسق أو الكافر هو أبعد الناس من رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولو كان من أشرف الناس نسبًا، كما قال بعضهم:

    لعمــرك مــا الإنسـان إلا بدينـه فلا تترك التقـوى اتكالا على النسـب
    لقــد رفـع الإسلام سـلمان فـارس كمـا وضـع الشـرك النسيب أبا لهب

    ف سلمان مع كونه فارسيا، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: سلمان منا أهل البيت وأبو لهب مع كونه عم النبي صلى الله عليه وسلم قال الله في حقه: سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ [المسد:3

    _ اللهم بارك في أخوتي الأفاضل عبد الرحيم وأبو عائشة وابوعلي

  • البينةعلى المدعي
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 12:14

    تتمة) يأمين ناصح)

    – فلما أخبر أن بني هاشم صفوة قريش، كان ذلك دليلاً على ميزة لهم وفضيلة، فيدل على أن لهم حق التكريم والاحترام، وأن لهم حق الشرف والفضل،

    وأن لهم حق الولاية والمحبة، ولكن ذلك كما عرفت خاص بمن آمن بالله واتبع رسوله صلى الله عليه وسلم،

    وإلا فالتقي لله تعالى والمطبق لشرعه هو أشرف الناس وأولاهم برسوله صلى الله عليه وسلم ولو كان أبعد الناس وأضعفهم نسبًا، والعاصي أو الفاسق أو الكافر هو أبعد الناس من رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولو كان من أشرف الناس نسبًا، كما قال بعضهم:

    لعمــرك مــا الإنسـان إلا بدينـه فلا تترك التقـوى اتكالا على النسـب
    لقــد رفـع الإسلام سـلمان فـارس كمـا وضـع الشـرك النسيب أبا لهب

    ف سلمان مع كونه فارسيا، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: سلمان منا أهل البيت وأبو لهب مع كونه عم النبي صلى الله عليه وسلم قال الله في حقه: سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ [المسد:3

    _ (اللهم بارك في أخوتي الأفاضل عبد الرحيم وأبو عائشة وابوعلي )

    – فنحن أتبعنا مقالاته المفترية قدر المستطاع وبينا مافيها من كدب وتلصيق

    لأن أمين يجيد التقية والتملص ….!

  • البينةعلى المدعي
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 12:35

    ردا على المقال رقم (55 – أمـ ناصح ــيــن )

    إن الرد على أهل البدع والضلال وكشف عوارهم وفضح خبث معتقدهم منهج شرعي و أصل من أصول هذا الدين بل ومن أسمى أنواع الجهاد في سبيل الله

    -إنه من الواجب والفرض اللازم على كل مسلم صادق آتاه الله يد باسطة في العلم وبيان الحق وردع الباطل أن يطلق صيحات النذير والتحذير منهم ما استطاع إلى ذلك سبيلا ،

    ومن الفرق التي عرفت بضلالها وتعديها على كتاب الله عز وجل والقول بوقوع التحريف فيه الشيعة الإمامية الاثنا عشرية وذلك واضح بين يعرفه كل من له أدنى خبرة وإطلاع على مذهب القوم

    -فالشيعة الامامية الاثنا عشرية الذين يدعون كذبا وزورا إتباعهم لآل البيت لا يملكون سندا ولو ضعيفا لكتاب الله عز وجل بل هم في ذلك عيال على أهل السنة والجماعة .

    _حديث نزول القرآن الكريم على سبعة أحرف طعن فيه الرافضة قديماً، وزعموا بأنه يثبت كفر الصحابة بوقوع التحريف اللفظي في القرآن الكريم، وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام!!!

    -قديما كان الإمام ابن حزم يرد على مزاعم وطعون قساوسة النصارى بأن القرآن فيه تحريف ونقص، وضاع كثير من أصوله وقراءاته باعتراف المسلمين من الشيعة الرافضة

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 12:47

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين،وصلى الله وسلم على رسوله المصطفى الأمين،وعلى آلِه الطيبين الطاهرين.
    السيد الصادق العثماني
    سلام الله عليكم
    أرجو أن تكون قد تابعت معي هذه المعركة مع هذه الطغمة من التكفيريين،لترى،رأي العين مِصداق ما قلته لك في تعليقي الثاني،وتقرأ ما نالني من تلك الشرذمة من تكفير وتهويد وترفيض وافتراء(الغيبة والنميمة،مع العلم أنني فقظ دللت هولاء الدواعش على العنوان الذي شاهدت فيه صنْدٍيدهم معلّقا)،"وطبيعي ان يغتاب الرجل بهته الطريقة الخمينية التي يستعملهاالمخنثون"،….ولو كنتُ أقف أمامهم لكنتُ الآن في عِداد القتلى.
    التكفيريون لهم قلوب لا يفقهون بها،ولهم أعين لا يبصرون بها،ولهم آذان لا يسمعون بها،أولئك كالأنعام بل هم أضل.
    لا يستخدمون عقولهم للتفكير والتحليل،إنما ينقادون كالخراف إلى الهاوية،يَقْعِي أحدهم بين قدمي شيخ لا يرى أبعد من أرنبة أنفه،يجتر ما حفظه عن الأولين كما تجتر الخراف 'الجّلبَاَنَة'،ولا يجود مما تعلمه إلا بما يوافق هواه،ويردد:
    سأكتم علمي عن ذوي…..ولا أنثر الدر النفيس على الغنم!
    خروف مُعلِم يبخل بالعلم على قطيعه،ولو تركهم للغريزة لكانوا أفضل حالا.

  • البينةعلى المدعي
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 13:08

    تتمة ) فيجيبهم ابن حزم بقوله : "إن دعوى الشيعة ليست حجة على القرآن ولا على المسلمين، لأن الشيعة غير مسلمين …

    إنما هي فرق حدث أولها بعد موت النبي بخمس وعشرين سنة، وكان مبدؤها إجابة من خذله الله تعالى لدعوة من كاد للإسلام، وهى طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر"

    – أولاً : القول بأن سند قراءة عاصم كلهم كوفيون شيعة هذا من الهذيان و ليس كلاما موثقاً .

    – ثانياً : إذا كان سند قراءة عاصم وحفص من الشيعة و على عقيدة الرفض كما يزعمون ، فهم مطالبون بأمرين أولهما : النقل من كتب الجرح والتعديل وتراجم الرجال الخاصة بأهل السنة والجماعة بأن عاصماً أو حفصاً كانا من الرافضة . ثانيهما : فإن لم يستطيعوا إثبات ذلك من كتبنا فهم مطالبون أن يثبتوا ذلك من كتبهم وأن يبينوا لنا توثيقهم من كتب الرجال الامامية ، كرجال الكشي أو رجال الطوسي او غيرها من كتب الرجال عندهم لنرى ان كانوا يعدونهم من رجالهم أم لا .

    – ثالثاً : حفص بن سليمان لم يترجم له الكشي ولا النجاشي ولا ابن داود الحلي ولا الخاقاني ولا االبرقي في " رجالهم " ( هذه من أوثق الكتب المعتمدة في الرجال للرافضة ).

    – يتبع إنشاء الله

  • البينةعلى المدعي
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 13:48

    الى ( 68 – أمـ ناصح ــيـن ) أولا بيننا وبينك رب العالمين بإتهامك لنا ( بالدواعش ) وليكن في علمك فأهل السنة هم أول من يفضح الحزبيين كان من كان ..

    _ 2 فأهل الباطل منهارون لادليل عندهم ولاحجة ..! أما أهل السنة فهم وقافون عند كتاب الله وسنة رسوله " فالوحي هو الحاكم والعقل محكوم عليه ومن ترك النقل وأعتمد على العقل ضل السبيل "

    3 -الكذب معروف، والذي أقصده بظاهرة الكذب هو ما قام به الشيعة من تأليف روايات ونصوص ليس لها أصل، ليثبتوا بها ملتهم،

    أو الإتيان بنصوص في الأصل صحيحة ولكن يضيفون لها من الكذب ما يثبتون به ملتهم، أو ما قاموا به من تحريف في تأويل النصوص الصحيحة بحيث يصبح التأويل هو الدليل دون النص..!!

    4_معتقدات الفكر الشيعي لا دليل عليها لا في الكتاب ولا في السنة، وليس لها وجود لا في حياة أهل البيت ولا في حياة الصحابة، ولم يسمع أحد بعقائدهم في حياة الرسول ولا خلفائه الثلاثة من بعده مما دفع هؤلاء إلى تأليف الأكاذيب

    5_الفكر الشيعي كان الهدف منه هو هدم الإسلام ومن ثم كان لابد من التستر وراء كم هائل من الأكاذيب لتنطلي هذه الأكاذيب على البسطاء الذين لا يعرفون حقيقة هذه العقائد.

  • عبد الرحيم
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 14:03

    الى امين ناصح

    ليس عندك علم لتكتمه وانما انت تنقل من المنتديات الالكترونية ورحم الله اباعائشة الذي فضحك وجعل منك اضحوكة ولست اقلل من جهود الاخ الفاضل المحترم الاخ (البينة على المدعي) ولكنني لم انسى مافعله به ابوعائشة وانا اذكر اسمه في مشاركاتي لاني اعرف شعورك عندما تسمع هذا الاسم والحمد لله الذي جعلني ارى فضيحتك وهزيمتك على يد هذا المعلق الذي لاتطيق سماع اسمه!

    واذا كنت تضحك من اسلوبي فأنا عامي من عوام المسلمين ولا ازعم اني صاحب علم واما اسطوانة التكفيريين والدواعش فهته اسطوانة من يريد خداع الناس فنحن لسنا داعشيين ولسنا تكفيريين والحمد لله ونحن مسلمون والحمد لله ولسنا من عبيد الخميني الذين ينقادون كالبهائم لأهل العمائم الفارسية التي لاتمت بصلة لاهل البيت ولكم دينكم ولي دين

  • عبد الرحيم
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 20:37

    الى البينة على المدعي

    معذرة فانا قصدت ان اقول لليهودي مافعله بك ابوعائشة…وكلمة بك تعود على اليهودي وليس عليك انت يااخي الفاضل ولكنني اخطأت فكتبت به بدل ان اكتب بك….وانا اعتذر ولم اقصد هدا الخطأ يااخي الكريم الفاضل

  • البينةعلى المدعي
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 11:51

    السلام عليكم أخي الكريم ( عبد الرحيم ) سلمكم الله وأكرمكم _ فلا عليك فإني قرأت مقالك بحسني نية " كما أشكرك على حسن الظن بأخيك والله لإني أحببتك في الله وأحببت الإخوة الدي دكرت من قبل وبارك الله فيك وفي علمك .

    والمسمى ( أمين ناصح ) فإنه لو علم معاني القصيدة التي بدأ بها مقاله الأول

    مارددها ومأحتج بها ولكن مع الأسف فاقد الشيئ لايعطيه ( فهي قصيدة أحمد ماطر)

    _ يقولون : ( ياشعيب ما نفقه كثيرا مما تقول ) أي : ما نفهم ولا نعقل كثيرا من قولك ، وفي آذاننا وقر ، ومن بيننا وبينك حجاب . ( وإنا لنراك فينا ضعيفا )

    تم نعرف أمين لماذا قال علماء الشيعة بالتقية

    – اتخذ الشيعة من التقية وسيلة للتخفي والانخراط داخل المجتمع دون أن ينتبه إلى خطرهم أحد، إذ أن عقائدهم وأفكارهم تتنافي تماما مع عقائد المسلمين وأفكارهم كما أن من أهدافهم إسقاط دول الإسلام وتقويض انتشاره، فكان لا بد من التخفي من أجل ألا يفتضح أمرهم.

    -لما كانت التقية واجبة لدى الشيعة ربوا أتباعهم عليها بحيث لا يتركونها في خوف ولا في أمن فتكون من خلال هذه التربية مجتمعا مغلقاً على نفسه منقطعاً عن الأمة الإسلامية لا يعرف سوى الخداع والمكر.

  • البينةعلى المدعي
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 12:32

    الى ( أمـ ناصح ــيـن ) مقال الختم لعل الله ينفعك به ..لكي تعرف منزلة الصحابة رضي الله عنهم

    _ ( وضرب الله مثلا رجلين أحدهما أبكم لا يقدر على شيء وهو كل على مولاه أينما يوجهه لا يأت بخير هل يستوي هو ومن يأمر بالعدل وهو على صراط مستقيم ( 76 )

    -عن ابن عباس في قوله : ( ضرب الله مثلا عبدا مملوكا لا يقدر على شيء ) نزلت في رجل من قريش وعبده . وفي قوله : ( [ وضرب الله ] مثلا رجلين أحدهما أبكم [ لا يقدر على شيء ]

    إلى قوله : ( وهو على صراط مستقيم ) قال : هو عثمان بن عفان . قال : والأبكم الذي أينما يوجهه لا يأت بخير قال هو : مولى لعثمان بن عفان ، كان عثمان ينفق عليه ويكفله ويكفيه المئونة ، وكان الآخر يكره الإسلام ويأباه وينهاه عن الصدقة والمعروف ، فنزلت فيهما .

    ولك قاعدة مهمة ) العلم الشرعي : وهو العلم المستنبط من الكتاب والسنة وما يتعلق بهما رأس العلوم وأفضلها ، حري بأن يتسابق إليه الجادون والحريصون استجابة لترغيب الرسول صلى الله عليه وسلم

    في هذا الحديث ، فجعل أهل الفقه في الدين كالغيث الذي نفع الأرض فاستفاد منه الناس ، يقول تعالى : (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون)(سورة الزمر

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب