طنجـة إلـى أيـن ؟؟

طنجـة إلـى أيـن ؟؟
الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 22:00

اعتداء بالسلاح الأبيض على شخص بعد اعتراض سبيله وأخذ ما بحوزته من ممتلكات شخصية , نقل الضحية على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج ..؟؟

قتل شخص في حي “….» لظروف غامضة …؟؟

شجار بالسيوف في الشارع العام بطنجة , وشجار آخر بالأسلحة البيضاء في شاطئ يزرع الرعب فى المواطنين ؟؟

عفوا … هذه ليست صفحة الحوادث ؟ إنها مدينة طنجة ,بحلّة جديدة يملأها الرعب و قُطاع الطرق, اعتداء بالأسلحة البيضاء وبالسيوف ,وأيضا بدأنا نسمع خلافات تنتهي بتبادل لاطلاق النار بالمسدسات ؟ ,ناهيك عن سلب بالقوة لممتلكات المواطنين, في الشارع وفي الشاطئ ,بالنهار وبالليل لاحرج عند هؤلاء فلا أمن يمنعهم ولا شرطة تزعجهم ,أم أن فارق التوقيت عندهم يتزامن هدوء الشوارع وخلوّها من الأمن ؟ أم ماذا …؟؟

كل ساكنة طنجة أصبحت تعيش في رعب ,عصابات من شباب متهوّر لايرحمون شيخا أو امرأة , طفلا أو شابا .. كل همّهم هو زرع الرعب وإفراغ المكبوتات بداخلهم وسلب الناس ممتلكاتهم دون وجه حق, ودون حسيب أو رقيب ,بل وحتى الشرطة التي ننتظر منها الحماية لم تسلم من بطشهم حيث تعرض أفراد منها للسرقة مرارا وتكرارا وتعرضوا للاعتداء بالسلاح الأبيض وصل أحيانا للقتل ؟

ما يقع في طنجة هو سابقة من نوعها يتناقض و الطفرة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تعيشها المدينة ,التي من المفترض أن تكون أرض أمان للمستثمرين الذين يضعون الأمان ضمن أولويّاتهم قبل أي مشروع .

على الدولة أن تضع أمن المواطن في المقدمة وأن تضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه القفز على القانون, وعلى حقوق المواطنين ,ويحاول زرع الرعب في هذه المدينة التي لن نسمح لهؤلاء المرتزقة بأن يعيثون فيها فسادا ,وليكن العقاب قاسيا ليردع كل من يفكر مستقبلا أن يحمل سلاحا في الشارع لمجرد أخذ صورة أوحتى مزحة ؟

ما تعيشه طنجة تعيشه كلّ المدن المغربية بدون استثنــاء ,وعليه نطالب الدولة أن توفّر لنا ولأسرنا الأمن والأمان فنحن في بلاد الأمن والأمــان , ولن نرضى عن ذلك بديــلا .

‫تعليقات الزوار

6
  • Moha
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 15:28

    إما ان توفر لنا الدولة الامن والامان وهذا حقنا ولانرضى عنه بديلا،أو تتركنا ندبر حالنا بأنفسنا وبالطريقة التي تضمن الحفاظ على سلامة اسرنا وابنائنا وتصون عرض زوجاتنا وبناتنا ولا تواجهنا باسطوانتها المشروخة :على المتضرر اللجوء الى القانون ولايجوز ان ينتزع الحق بيده ،ففي هذ الحالة فليس هؤلاء الشماكرية والمنحرفين وقطاع الطرق هم من يهددنا فقط ، فكذلك من يهمهم الامر في صون امن الوطن والمواطنين مادام انهم لا يقومون بدورهم ولا يتحملون مسؤوليتهم،

  • faris
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 20:33

    لاننسى دور الاسر التي ربت لنا جيلا فارغ الهوية ولا دين له.المسؤولية مشتركة. مجتمع مدني.مدرسة. الامن.

  • مواطن
    الخميس 30 يوليوز 2015 - 20:51

    لقد طغت في الاونة الاخيرة اعمال عنف كثيرة نجم عنها العديد من الجرحى والقتلى في مدينة كانت تعتبر نموذجا للرقي وحسن المعاشرة بين كل اطياف المجتمع الطنجاوي على مر التاريخ لكن ما وصلنا له اليوم يعتبر وصمة عار على وجوهنا
    اذن من يتحمل مسؤولية هذا الوضع المخزي ؟ وما السبيل لاعدامه واقباره ؟

  • yassin dahbi
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 10:19

    ما تعيشه طنجة تعيشه كلّ المدن المغربية بدون استثنــاء ,وعليه نطالب الدولة أن توفّر لنا ولأسرنا الأمن , ولن نرضى عن ذلك بديــلا .

  • mohamed
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 11:51

    السيبة في كل مكان اعتداء قتل وحتى من يظنون انهم اناس راقيين يعتدون على الملك العمومي من خلال مشاريع مشبوهة. الكل يعتدي على المواطن حسب موقعه. ولا حياة لمن تنادي ؟؟

  • tanjawi
    الجمعة 31 يوليوز 2015 - 15:03

    عندما يتم القاء القبض على مجرم صباحا وإطلاق صراحه مساءا.؟؟ اكيد سيفعل هذا المجرم الكثير. في ظل غياب العقاب ؟؟؟؟

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال