فاجعة حرق "الرضيع" الفلسطيني، أيكفي الغضب ؟

فاجعة حرق "الرضيع" الفلسطيني، أيكفي الغضب ؟
الأحد 2 غشت 2015 - 14:51

لا يمكن للمرء وهو يتصفح أخبار وتفاصيل فلسطين الحبيبة يوميا ، إلا أن يتأسف ويحترق قلبه وهو يتابع بكمد الأحداث ، طفا على سطحها حرق رضيع وأسرته في جريمة خطيرة وقف أمامها المنتظم الدولي عاجزا يصدر جمل الإدانة لتجميل وجهه “البشع” ، أما الصمت المطبق للأنظمة العربية “الجبانة” فحدث ولاحرج ، دون أن يكون لنا السبيل لدفع هذا الوضع ورفعه ومحاكمة المجرمين “الإرهابيين” وسط سطوة الدول الغربية التي لا يمكن أن “تعاقب” حارستها للمنطقة وامتدادها وابنها “المدلل” .أيكفي “غضبنا” اللحظي الذي يكاد يندثر مع النسيان ومرور الزمان ؟

قبل الجواب عن السؤال، أود أن أمر على متابعات إعلامية و جرح آخر يزيد “كارثة” فلسطين نكاية. الجارة الأردن التي أفرجت عن معتقلين اثنين من سجونها لتحتفظ بثمانية مقاومين ، وكانت جل الاستنطاقات التي خضع لها المعتقلون والذين حسب تصريحاتهم لقناة القدس حول المقاومة ، ثم إخوتنا في السلطة كل مرة على إيقاع “تنديد” لتبريد الأجواء وامتصاص الغضب ، والاتصالات مع نتنياهو المجرم لا تكاد تنقطع في السر والجهر تنفيذا “لأسلو” ، وكل يوم فضيحة جديدة و”إخراج” مغاير، إما تيار “منشق” كما وقع لدحلان أو تعذيب للمعتقلين والمقاومين تعج به تقارير دولية عن سجون الأرض الطيبة ، أو قرار يخرج عليه به يذعن للاستيطان ويهدد بالمحكمة الجنائية الدولية ، أو قرار انفرادي “استبدادي” يقسم الجبهة الوطنية والصف الفلسطيني الذي يجب ان يكون ممانعا و موحدا !

فصرنا نترحم على الماضي المجيد لحركة فتح ، وعلى التضحيات الجسام التي قدمتها بكافة من انضووا تحت ظلالها. ونطرح السؤال ، من المسؤول عن هذا التردي ؟ وما الذي أوصل الحالة إلى ماهي عليه ؟ وأجهزة المخابرات والأمن الوقائي التي تمارس التعذيب ، عن أي جهة تأخذ تعليماتها ؟ هل من إسرائيل أم من الاتحاد الأوربي أم من الإخوة في فتح ؟ ومن في مصلحته التنسيق الأمني مع إسرائيل لضرب المقاومة ؟

“فتح” تخنق الشعب وتحتكر تمثيليته ، وتقيد يد “المقاومة” من الداخل وتنفرد بالقرار في ضرب صارخ للديمقراطية التي طالما حملت شعاراتها في نضالها وطوت ماضي المقاومة إلى غير رجعة لتتلذذ بمجالسة الصهاينة ومهادنتهم في كل موعد تفاوضي “تنازلي “!

وبين تعسفات الداخل والجار ، العقلية “المجرمة” الصهيونية لا تكل ولاتمل وهي التي تتفرج على “الجسد” الفلسطيني الجريح والذي بدون “معافاته” لا توجد نهضة ولا تحرير، إسرائيل “محرجة” أمام الشعوب العربية أن تنتفض في وجهها ، فهي دائما تتحرك وعينها على “الشارع” وعلى ردود فعل “المسلمين” والسياسيين والحقوقيين من ذوي الضمائر الحية ، وأمام عجزها أمام نضال المضربين عن الطعام في سجونها والمعتقلين ظلما وعدوانا ، قامت بإخراج قانون غريب عجيب بقسرية التغذية ووقف إضرابات الأسرى في سجونها ، فأين حقوقيينا ؟

أما سؤال الغضب “المؤقت” الذي يحل بالشارع العربي نتيجة هذه الجرائم ، لا مناص من اليقظة الدائمة والتهمم الكامل بالقضية والعمل اليومي التأطيري التوعوي دعما وتعريفا ومبادرة وأشكالا تضامنية وإعداد القوة “التنظيمية” في ظل التخاذل الرسمي إلى حين “غد” التغيير حين تنفك قيود الأنظمة التي تركها “الاستعمار” خلفه حارسة خدومة ومطيعة !

لا يجدي الغضب “العاجز ” الراقد الناقد المتفرج !

كما على الجانب الفلسطيني أن نراه ديمقراطيا يحقق مجتمعا مدنيا قانونيا قويا منيعا تتعدد فيه الآراء ويشارك فيه المواطن مسؤولا متهمما ، وطن له آليته وجنده وأجهزته ومؤسساته ، فأي دولة نريد ان نؤسس ونحن لا زلنا نعيش على فتات التبرعات ومعونات الخارج وكل رواتب الدولة يديرها الكيان الصهيوني الغاصب والكهرباء يقطعها في كل مزاج وننتظر “الأموال” لإعادة الإعمار ؟

وماذا فعلت حركة “فتح” من مسارها التفاوضي السلمي الاستسلامي في تأسيس اقتصاد فلسطيني مستقل وقوي وصناعة وتقنية ومختلف متطلبات دولة متكاملة بكل مؤسساتها وتنميتها ؟

اليوم يجب على مكونات فلسطين الوضوح التام في مواقفهم وحركيتهم وعلاقتهم بالكيان الصهيوني وفتح الحوار الجاد السلمي والمسؤول بينها لمشروع دولة حقيقية بمشروع مجتمعي ، لا شعار للاستهلاك السياسي الخارجي والداخلي أو للحصول على “الدعم” .وفي ظل غياب دولة بكل معاني “القوة” تردع إسرائيل سياسيا ودوليا وتلجم جرائمها ، وفي ظل الصمت العربي الرسمي ، لابديل عن المقاومة لدفع العدوان الصهيوني والرد على إرهابييه .

ملحوظة : اليوم أصبحت أتفهم لماذا استقلت الفصائل تتزعمها حماس بقطاع غزة رغم أنني كنت ضد “الفكرة” لعدة اعتبارات أحتفظ بها ، وأنا ودائما مع وطن فلسطيني واحد موحد قوي رائد وناجح وضد الانقسام وتحكم الأيدولوجية في ثنايا “القضية” !

‫تعليقات الزوار

3
  • مواطن من تطاون
    الإثنين 3 غشت 2015 - 12:50

    المنطق يقول لا يفل الحديد الا الحديد، ففلسطين اغتصبت وأخذت بالقوة فلا سبيل لاستردادها الا بنفس الطريقة بواسطة القوة والمقاومة المادية حتى استرجاعها واسترداد حقوق أهاليها. فلا تنتظروا أيتها الأخوة الفلسطينيون أن تسترجع أراضيكم بالسلمية والمفاوضات الكاذبة ، فهذا وهم الذي ركبه الأعداء في عقولكم.
    والحل الأمثل والأنجع للضغط على الكيان الصهيوني والقوى الكبرى هو استعمال وسيلة الارهاب كما تستعمله اسرائيل في دياركم ضدكم وضد وجوكم وأرواحكم ومقدراتكم، فاستهدفوا مستوطناتهم وجنودهم وديارهم وممتلكاتهم وارواحهم ، فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ، والجهاد في هذا الوضع فهو مطلوب شرعا من أجل حماية الدين والنفس والمال والعرض، فان لم تفعلوا ذلك فان اسرائيل والقوى الكبرى ستقوم بسحقكم واستئصال شأفتكم، فنظموا أنفسكم وتوحدوا واستعدوا الاستعداد الأنسب للقاء العدو الغاشم.

  • لا أعرف ماذا تريد ؟
    الإثنين 3 غشت 2015 - 16:30

    1) مستوطنان يهاجمان منزلان لفلسطنيين بقنابل المولوتوف ويلودان بالهرب .

    2) الهجوم أدى إلى نشوب حريق .

    3) الحريق أدى إلى إصابة الأم و الأب بحروق بليغة و احتراق طفل حتى الموت و نجاة طفل تاني.

    4) المجتمع الدولي يعتبر ذلك عملا إرهابيا.

    5) المجتمع الإسرائيلي يندد و يعتبر ذلك عملا إرهابيا .

    6) الحكومة الإسرائيلية تعتبر ذلك جريمة و عملا إرهابيا و تعد بملاحقة الجناة و تقديمهم أمام القضاء.

    جريمة إرهابية أدانها الجميع و المسؤولين يلاحقون الجناة .
    لا أعرف ماذا تريد ؟

  • عبدالله لون السماء
    الجمعة 7 غشت 2015 - 10:26

    انت تريد تبخيس القضية وبالتالى التغطية المكشوفة لجرائم اسراءيل و هو يريد جاهدا الكشف عن هول المامرة التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى من قبل المتخادلين من طينتك قبل ما يتعرض له على يد اسرائيل الجبانة حارقة الاطفال.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب