كن متطوعا

كن متطوعا
السبت 6 فبراير 2016 - 15:27

العمل التطوعي هو كل جهد يبذله الانسان ولا يسعى من ورائه مقابلا ماديا ،وذلك بصفة اختيارية بهدف خدمة المجتمع وتطويره،إما بشكل فردي أو جماعي عن طريق جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في المجال التطوعي .

العمل التطوعي هو قيمة إنسانية راقية نحن في أمس الحاجة له، في ظل هذا الزحف المادي الجارف الذي يكتسح الأخضر واليابس والذي حوّل حياتنا إلى حياة جافة لا مشاعر ولا إنسانية فيها.

العمل التطوعي يجعل من الشخص المتطوع إنسانا مسؤولا حيث يخرج من إطار التفكير الذاتي الضيق إلى التفكير بالآخر والغيرة على المجتمع والوطن بصفة عامة.

العمل التطوعي يكتسب أهمية كبيرة في بناء المجتمعات حيث يتشبع الشباب المتطوع بذلك الحس الوطني الحقيقي الصادق الذي يجعل منهم ركيزة قوية يستند عليها كل محتاج،وكل من ضاقت به السبل في الحياة ،فالعمل التطوعي يتخطى حاجز المال إلى عوالم أخرى تلمس ذلك الجانب الروحي و الإنساني من تضامن وتآزر وإدخال البسمة على القلوب المحرومة .

فكن متطوعا ياصاحبي … وجسّد معنا روح التكاتف والتعاون وكن أنت من المتطوعين

كن متطوعا ياصاحبي … بوقتك إذا استطعت ،بمالك إذا أمكن ،بجهدك مادام في الصحة بقية، انفع من حولك وازرع الحب ولا تمل، فستحصد مازرعت ولو بعد حين.

كن متطوعا ياصاحبي … فهذه قيمنا ومنهجنا في الحياة نحن أولى بها من غيرنا،حيث أن التطوع يمثل روح الإسلام ، فالله تعالى اعتبر أيما إنسان قام بعمل خير لأخيه الإنسان كأنما قدم العمل الى الله سبحانه وتعالى، والله هو الذي سيجازيه عليه ، يقول الله تعالى : : ( من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة) البقرة الاية245

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لقد رأيت رجلا يتقلب في الجنة، في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي المسلمين) رواه مسلم.

كن متطوعا ياصاحبي … فالعمل التطوعي ظاهرة اجتماعية صحية تحقق الترابط والتآخي بين أفراد المجتمع حتى يصبح كما وصفه رسول الله عليه الصلاة والسلام كالجسد الواحد.

كن متطوعا ياصاحبي …

ساعد عجوزا

زر مريــضا

أبعد الأذى عن الطريق

اغرس نبتة

ازرع بسمة

كن متطوعا من موقعك ، فالجميع قادر على أن يكون متطوعا .

قدم خيـرك … وانفع غيـرك.

www.facebook.com/khoudbiyadi

‫تعليقات الزوار

3
  • mohamed
    السبت 6 فبراير 2016 - 19:48

    نجد الغرب يتطوعون كثيرا في الاعمال الاجتماعية يتطوعون باموالهم وحتى بأعضائهم ،نحن المسلمون اولى بهذه القيم الانسانية .فهل القناعة لم تعد بيننا ام ماذا ؟؟ تحية لكل متطوع غايته ارضاء الله تعالى .

  • طنجاوي
    السبت 6 فبراير 2016 - 22:58

    نحن شعب اناني ومصلحي لا نخدم العامة بل ذواتنا وخواصنا خاصة الفئة المتعلمة التي عادت من أوروبا بعد فترة الاستعمار وأصبحت طبقة غنية متكبره لاتعمل الا لمصالحها الشخصية ومصالح أبنا ئها متجاهلة تعليم الجيل الناشئ من ابناء الشعب تعليما جيدا لكي ترسخ طبيقيتها وتكبرها فماذا تنتظر يااخي من المتكبر؟ إلا حب نفسه بدل التواضع و التطوع

  • متطوع
    الأحد 7 فبراير 2016 - 12:10

    الغرب يتفوق علينا في ثقافة التطوع نحمد انهم متشبعون بالاعمال التطوعية خصوصا الاعمال الاجتماعية. نحن مازالت الطريق امامنا طويلة لكن بفضل الجمعيات التي تغار فعلا على وطنها فإنها تحقق نتائج مهمة والخير للقدام ان شاء الله.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب