المغرب والإعلام الأسود

المغرب والإعلام الأسود
الإثنين 20 فبراير 2017 - 08:02

وقف قلمي حائرا ما بين أسطري وبين شتات فكري، وتاهت حروفي ونفد صبري ما بين إعلام مضلل وبين إعلام يسعى إلى مصالح مبطنة لا نعلم خفاياها.. سألت نفسي: لِماذا المغرب يتعرّض، بين فينة وأخرى، لهجوم إعلامي مُضلل تشنّه بعنف بعض القنوات العربيّة ووسائل السوشل ميديا؟ ولمِاذا المغرب دون سواه؟ لم أجد لتلك التساؤلات تفسيرًا، ولم أجد ما يقنعني ويرضي فضولي..

المغرب ذَلِك البلد العربي الواقع أقصى غرب الشّمال الأفريقي تربطنا به علاقات وطيدة وتاريخية مَع حكومته الرشيدة، ومع شعبه المتواضع المكون مَن حضارات وثقافات متعددة يشهد لها العالم بأسره مُنذ آلاف السنين. وإن ما يتعرض لَه المغرب مَن تشويه إعلامي طال كافة مؤسساته الدينية والسياسية والفنية والعلمية والرياضية ليس إلا نقصان وتحريض مَن دخلاء وعملاء مجهولين يضمرون حقداً دفيناً ضخمه إعلامهم الأسود الساعي إلى مصالحه الشخصية غير المعلنة للبيان على حساب مغربنا الناصع بياضاً والأطهر شرفاً.

تعرض المغرب لكافة أنواع الاستغلال، وصّور التشويه على قنواتهم الإعلامية المرئية والمسموعة، وأعلنوا الحملات الشرسة تسيدها كتّاب مأجورون وأبواق مزعجة، وسنوا أقلامهم الملطخة بدماء باردة تحت غطاء إعلام أسود انجرف خلفه الكثير من الأغبياء ونبذه العقلاء، تلك الصّور الرمادية التي كونها إعلامهم المضلل ما هي إلا من منظور خاطئ ليس بمحض الصدف بقدر سبق الإصرار والترصد لجرائمهم المعتادة التي تعج بها وسائل إعلامهم المتسخ، متناسين أن صورة المغرب زاهية ألوانها وناصعة بياضها في عيوننا كأمة عربية موحّدة تجمعها أوصر المحبة وتقارب العادات والتقاليد.

هل يعلمون هؤلاء الأفاقون الصغار ذوو الصفات القبيحة بأن المغرب يزهر بالعلماء الافاضل ذوي المراجع الدينية والفقهية لعالمنا العربي وتكتظ شوارعه بالجوامع والمساجد ودور الفقه وينظم دورات متواصلة في حفظ وتلاوة القرآن الكريم وتعليم الحديث والسنة وأصول الشريعة ويخرج من تلك الدُور آلاف الفقهاء والعلماء…

أجزم بأنهم يعلمون أدق التفاصيل، وهذا ما أثار جنونهم لأنهم لا يُريدون للمغرب وشعبه الخير، ولا يُريدون أن تقوم له قائمة.. لذلك، انتهجوا طرقهم الملتوية لأجل زعزعة الأمن والسلام في بلاد حباها رب العباد بخيراته وبمحبة عباده في كافة مشارق الأرض ومغاربها..

كم هو رخيص إعلامكم الأسود الملطخ بسوء نواياكم وخبثكم؛ ولكن عزاؤنا أن انكشفت ألاعيبهم للعالم بأسره، وسقطت أقنعتهم، وانهارت مخططاتهم، وسيبقى المغرب شامخاً ورايته الحمراء تخفق عالياً بروح ودماء رجاله ونسائه وأطفاله، ولا عزاء للحاقدين.

‫تعليقات الزوار

3
  • نسمة باطمة
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 18:45

    الحق كلام موزون وهاد شي اللي واقع والحمدلله بحال ماقلت دغريري إعلام أكحل ينبذه العقلاء ويصدقه الأغبياء بارك الله فيك

  • مثقف عربي
    الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 10:13

    هذه حقيقة ..وحملات التشويه الموجهه ضد المغرب تقف خلفها ايران بواسطة اقزامها من اللبنانين والفلسطينين والمصرين ومن منصات الاعلام الاصفر بداية بقناة العالم مرورا بقناة الميادين والمنار وقنوات الغث العراقية

  • محمد بو حيدر
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 15:06

    بالفعل الإعلام الأصفر بحال ماقال الكاتب أصبح مكشوف من تلك الدول والحمدلله المغرب يتعامل مع ذلك الإعلام بالحكمة والصبر والكاتب محمدالدغريري وضح الحقايق المخفية ونقول كفاية هاد العبث والمساس بالمغرب وشعبه

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة