استنفار آليات الجيش المغربي يثير مخاوف قيادة البوليساريو

استنفار آليات الجيش المغربي يثير مخاوف قيادة البوليساريو
السبت 23 غشت 2014 - 14:50

حالة من “الرعب والهلع” تعيشها قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية بسبب حالة الاستنفار الأمني التي تعيشها المملكة خلال هذه الفترة، معتبرة أن نشر آليات وعتاد عسكري مغربي يعد استهدافا مباشرا لها في أفق القضاء عليها عسكريا.

وقالت الجبهة الانفصالية في رسالة وجهها زعيمها محمد عبد العزيز إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن وضعية استنفار الجيش المغربي في الأقاليم “لا سابق لها منذ توقيع وقف إطلاق النار في 6 سبتمبر 1991”.

ووصف كبير “الجبهة” “التجمع بالمكثف والمريب، والذي ركز على محاور معينة، مثل قطاع الفرسية وقطاع قلتة زمور وقطاع أوسرد”، مؤكدا “أن المملكة المغربية قد تكون مقبلة على القيام باعتداء سافر على الأراضي التي تتمركز فيها قوات الجيش والإدارة والمواطنين المدنيين الصحراويين، ومراكز الأمم المتحدة”.

واعتبرت الجبهة، أن ما أقدم عليه الجيش المغربي تطور خطير وملفت، معربة في ذات الرسالة “عن قلقها ومحذرة من مغبة اعتداء “سافر وخطير” ليس فقط في حق من اعتبرته “الشعب الصحراوي”، ولكن في حق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي قاطبة.

وقال عبد العزيز في هذا الاتجاه إن الدولة المغربية أدخلت قوات جيشها في الصحراء، بمختلف تشكيلاتها البرية والجوية والدفاع الجوي، في “حالة طوارئ قصوى” مبرزا أنه تم نشر العديد من منصات الدفاع الجوي في مناطق مختلفة من الصحراء.

وأضافت الرسالة التي نشرتها الجبهة على مواقعها الإلكترونية إن مثل ذلك العمل، إن حصل، سيكون “انتهاكاً لوقف إطلاق النار الساري المفعول بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية منذ 6 سبتمبر1991″، معتبرة ذلك “اعتداء سافرا وخطيرا، ليس فقط في حق الشعب الصحراوي، ولكن في حق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي قاطبة.”

وطالب عبد العزيز الامم المتحدة بـ”التدخل العاجل واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحيلولة دون إقدام المملكة المغربية على ما وصفه بالفعل الشنيع كهذا بالنظر إلى ما سيكون له من عواقب وخيمة وتداعيات جسيمة على جهود الأمم المتحدة وعلى واقع السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.”

‫تعليقات الزوار

207
  • yassine
    السبت 23 غشت 2014 - 15:02

    I think the military should conduct a military operation to clean up the separatist hide out and rout them out from their caves once for good. abduct their leaders and put them in military court.
    enough waisting time with the terrorists. next step demand the return of eastern sahara from the Algeria.

  • رشا
    السبت 23 غشت 2014 - 15:02

    والخلعه طلقي مني لخوت خايفين البزولة تقطع.

  • la verdad
    السبت 23 غشت 2014 - 15:03

    بلادنا ونحن احرار فيها ياايها الانفصاليون الله محي الجيش المغربي لن نرحم من كانت لديه نية ان يمس ترابنا بلادنا

  • New York
    السبت 23 غشت 2014 - 15:05

    ياك لبارح كنتي كتقول ان جنودك لقنوا المغاربة درسا …هههه صافي تقاداو ليك ..عندك مجموعة صعاليك من وراءك حاملين كلاشنيكوف التي أكل عليها الدهر وشرب وحسبت نفسك ستالين زمانه وتتكلم عن جيشك كأنك القاءد هولاكوا …والله أتمنى من الجيش المغربي ان يعلنها حرب عليكم وعلى من يدعمونكم حتى نعيد الأمور الى نصابها ونعيد التاريخ الذي نسيتمونه والله ثم والله اغلب المغاربة يريدون هذا الحل و يتمنونه وسيتحقق انشاء الله قريبا

  • bahja
    السبت 23 غشت 2014 - 15:07

    pavre merrakchi n ai pas peur ce n est pas pour toi c est pour daech et le maroc a le droit de faire ce qu il veut dans son sahara alors fait attention ok et reste tranquille

  • بوشتى البقالي
    السبت 23 غشت 2014 - 15:07

    لقد أضحكتني رسالة بن عبد العزيز …انه يشتكي ويبكي ..إنه متخوف من انتشار الجيش المغربي في اماكن حساسة من المملكة. لا تخف أيها الخئن العق ،،ان المغرب شعبا وملكا لا يقتلون أبنائهم .لو كان يريد الهجوم عليكم وضحركم لفعلها بعد المسيرة بقليل ..ايام القمع والإختطاف ..اما الان فنحن نحمي وطننا من الأشرار الذين يتربصون بنا ..ويحسدوننا فلا تخف

  • مصطفئ
    السبت 23 غشت 2014 - 15:08

    الحل مع هؤلاء سهل جدا ، العصا والترحيل نحو تيندوف بلا رجعة حتى ننقي بلادنا من هذه الاوساخ

  • le manifestant.
    السبت 23 غشت 2014 - 15:09

    Ce traitre qui st à la tête d'une organisation terrorsite depuis plus de 40 ans,lui même réprésente un grave danger pour le Maroc,puisqu'il heberge des mercenaires de toutes les nationalités.Pour se couvrir il crée au "voleur",alors qu'il est lui même ce voleur.S'appuyant sur un régime chancellant,il est téléguidé par les vieux harkis afin de provoquer le Maroc.
    L'armée algérienne ne cesse de tuer les bergers,les contrebandiers,même les animaux n'échappent à la
    dictature de ce vieux régime.
    Le Maroc étant souverain sur le territore Nationale a tous les droits de mettre en alerte l'armée de terre,de mer,et de l'aire,afin d'assurer la sécurité Nationale.
    Le S/G de l'ONU n'a pas de leçon a nous donner en la matière. Si le Maroc veut agir contre toute tentative de déstabilisation,alors là le Responsable qui est SM Le Roi doit agir pour garantir la sécurité Nationale
    On laisse les chiens aboyent,et on passe notre chemin.*

  • nkki
    السبت 23 غشت 2014 - 15:09

    ا نتم من يهدون المغرب باللجوء الى الحرب

  • العواد
    السبت 23 غشت 2014 - 15:09

    اذا سولت لك نفسك أيها العميل انت وحلفاءك فتقدم شبرا في صحراىنا وسوف ترى ماذا ينتظرك . لقد فقر المغاربة لسنين من اجل هذه اللحظة التاريخية .

  • أبوآﻻء
    السبت 23 غشت 2014 - 15:10

    يجب ان يتخد المغرب قرارا عاجﻻ وجريئا .ودلك على نهج روسيا لضم القرم.المغرب في صحرائه احب من احب وكره من كره.وان ميزانية المينورسو السنوية المنافقة والعديمة الجدوى يجب ان توقف عند حدها.وان يمحوا المغرب جبهة البوليزبالو التي فاحت رائحتها لدا جميع مغاربة المملكة الشريفة.

  • الله الوطن الملك
    السبت 23 غشت 2014 - 15:11

    هاد المسمى عبد العزيز المراكشي الاصل راسو قاسح بزاف، لازال يحلم بدولته الوهمية ،ونسي ان الشعب المغربي بذل ولازال يبذل الغالي والنفيس من اجل الحفاظ على اقاليمه المسترجعة وان قواتنا المسلحة الملكية لها كامل الصلاحية في استعراض قواتها واسلحتها لحماية الثغور شرقا وغربا شمالا وجنوبا ، وستبقى المملكة المغربية عصية عن الدخلاء والارهابيين من اي جهة .السؤال الذي يجب ان يجيب عنه عبد العزيز: اعطنا مسيرة واحدة نظمها الشعب المغربي خلال عشرات السنين في مدينة من مدنه او قريته للمطالبة بالخروج من الصحراء؟ انك تحلم ،لكن لازال الوطن غفورا رحيما كما قال الحسن التاني رحمه الله، عد لرشدك وتب لله وللوطن وللشعب المغربي. وستجد ان المغرب بقيادة محمد السادس نصره الله رحيم بابنائه ولا سيما اخواننا الصحراويون المغرر بهم .

  • علي من جديد
    السبت 23 غشت 2014 - 15:15

    عادة البوليزاريو ثانية الى سياسة الاستباق….
    هناك عدة انواع من الغباء، ولاكن هذا الذي تعانيه البوليزاريو هو غباء فطري…..

  • إبراهيم
    السبت 23 غشت 2014 - 15:15

    ماتخافش اسي عبد العزيز انت ﻻ تستحق كل هدا اﻻستنفار.

  • sma
    السبت 23 غشت 2014 - 15:16

    بالأمس كانت تتبجح وتهدد المغرب كأنها قوة عظمى و الآن منين وقفات على الصح بدات كطلب سلة بلا عنب الله ينعل لما يحشم
    قال الشاعر☻عندما سينجلي الغبار♦ستعرف أتحتك فرس أم حمار☻

  • العربي الاصيل
    السبت 23 غشت 2014 - 15:19

    محمد عبد العزيز لا تتكلم بأسم الشعب الصحراوي ايها العميل ادهب للجحيم لا انت ولا اممك المتحدة تستطيع مواجهة جيش وشعب نحن في صحرائنا وانت تعيش في الجزائر خليك في الجزائر حتى تموت وتتعفن هناك اما المغرب لن يسمى مغرب بدون صحرائه فهمت ايها النكرة

  • houcine merlift
    السبت 23 غشت 2014 - 15:21

    والله هكدا نعرف مملكتنا مازلنا لم نحرك سكينة و ترى الخينة يترعدون من شدة الخوف لانهم محتلون لاضينا والله لن نسمح في شبر من ارضنا مهما بلغ التمن بدمائنا نفديك ياوطني .القتل والدمر لاعدائنا التربية.

  • Jalal Mers Sultan
    السبت 23 غشت 2014 - 15:21

    Morocco is a free and sovereign country that can deploy its army wherever and whenever it feels it necessary to do so.That fag of bouzabal should shut his dirty ass..and instead of complaining like a bitch he should let those Sahrawi choose freely if they would live in desert dusty huts or join their Mother country.It is high time Morocco finish this trivial conflict..

  • صديق محمد سيدي سليمان
    السبت 23 غشت 2014 - 15:22

    عبد العزيز لا تعجل علينا ٪ اندرنا نخبرك اليقين
    انا نورد الرايات بيضا ٪ ونصدرهن حمرابالد ماا قد روين
    ان الله يمهل ولا يهمل! ….فليس لك من مفر

  • bencheikh
    السبت 23 غشت 2014 - 15:22

    ماذا يدعي هذا المريض ليس بسببكم يقوم المغرب بذلك فانتم اضعف بكثير

  • مصطفى السرغيني
    السبت 23 غشت 2014 - 15:22

    اوى فنكم يا شباب ديال بلعاني داك نهار باغين الحرب واليوم زعيم ديالكم كيتبرى من الأمم المتحدة الجيش ديالنى راه ديما كاين ونتومى شفتو داكشي لقليل و وليتو تقففو والله انصر المغرب والشعبو وجيشو وينصر ملكنا محمد السادس

  • KALI
    السبت 23 غشت 2014 - 15:22

    le polisario ,en tant qu'organisation terroriste, ne cesse de menacer au retour aux operations militaires,où est le respect du cessez le feu signé??? il s'en rappele seulement qd notre cher royaume procedeà de tels deplacements d'artillerie pour se protéger de tout acte terroriste dont le polisario demeure l'une de ses sources. Rassurez vous , les mercenaires de l'algerie, le MAROC ne vous attaquera pas pour une seule raison qui n'est nulle autre de mettre en danger la vie des milliers de nos citoyens sahraouis sequestrés dans la plus grande prison algerienne.on est conscient aussi que le regime politico-militaire algeriens qui s'est tjours nourrit de terrorisme et de crime contre ses propres citoyens n'hesitera pas une seconde à utiliser nos sahraouis prisonniers à tindouf comme bouclier humain sans aucune pitié.

  • RAFIK
    السبت 23 غشت 2014 - 15:23

    هذا الا ستنفار للقوات المسلحة المغربية في صالحنا لانه سيدع الجزاءر تراجع حساباتها مع المغرب وستعمل له الف حساب

  • مواطن تماري
    السبت 23 غشت 2014 - 15:25

    يرمي عبد العزيز من وراء هذا البيان الباكي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد : 1- تحقيق نوع من الإجماع حول شخصيته التي عرفت نزولا كبيرا منقطع النظير، حيث يواجه الآن تحدي الثورة.
    2- جر واستدراج المغرب إلى حرب استنزاف ثانية.

  • Yassine
    السبت 23 غشت 2014 - 15:25

    هذا فقط إستنفار اثار في المرتزقة الخوف والرعب مابلكم لو أعلن الجيش الحرب

  • amine
    السبت 23 غشت 2014 - 15:27

    افين الجيش ديالك ؟؟؟؟ فيك غي الهضرة او البلابلاااااااااااا
    حمل السلاح ضد المملكة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ صافي تقادولك وليتي باغي بان ك مون؟؟؟؟
    اقول لك يا شيىء
    24 ساعة الجيش المغربي يمسح اسم البوليزاريو كليا
    كفاك من البكاء اووو سير تخابا عن ممولتك الجزاىر
    عاااااااش ملكنا الحبيب و عاش مغربنا خال من كل مكروه
    je taime mon Roi mohamed 6

  • MAROCAIN de Monde
    السبت 23 غشت 2014 - 15:28

    j'espère que sa majesté donne l' ordre de purifie cette partie de nôtre chère pays,en profitant de la situation international actuel.je donnerai la moitié de mon biens pour LA FORCE ARMÉS ROYALE

  • نقطة‏ ‏نظام
    السبت 23 غشت 2014 - 15:29

    البوليساريو‏ ‏يصرح‏ ‏‏ ‏عن‏ ‏قلقه‏ ‏تجاه‏ ‏العبئة‏ ‏العسكرية‏ ‏الشاملة‏ ‏برا‏ ‏وبحرا‏ ‏وجوا‏ ‏،‏ ‏إذا‏ ‏كنتم‏ ‏تنادون‏ ‏بالحرب‏ ‏قبل‏ ‏فترة‏ ‏وجيزة‏ ‏وتهددون‏ ‏وتتوعدون‏ ‏المملكة‏ ‏السعيدة‏ ‏فتحملوا‏ ‏اليوم‏ ‏ولو‏ ‏قليل‏ ‏من‏ ‏الخوف‏ ‏لعله‏ ‏ينفعكم‏ ‏في‏ ‏المستقبل

  • بنت السمارة
    السبت 23 غشت 2014 - 15:30

    جماعة العاق الإرهابية لم يبقى لها سوى البكاء و العويل،يا عزوز ماذا ستفعل لك الأمم المتفرقة و هي من تزكي هذا الحشد ضد الجماعات الإرهابية عد الى رشدك إن الوطن عد الى رشدك فالوطن غفور رحيم…انشر من فضلك.

  • Ahmed almaghribi
    السبت 23 غشت 2014 - 15:34

    هكذا نريد جيشا قويا يرعب العدو ويجعل فراءسه ترتعد لان الحق لا يأخذ بالتمني ولكن يأخذ غلابا بالقوة . فتحية للجيش المغربي .

  • عمر
    السبت 23 غشت 2014 - 15:34

    انضروا الى الاسلوب الدي يتكلمون به و يترجون امريكا ،سبحان الله على براءتهم مجموعة من المرتزقة نعلهم الله الى يوم الدين يستغلون كل الضروف ليركعو لامريكا لا تخف يا عبد العزيز فنحن نعرف مقصودك من هدا النداء و امريكا مشغولة الان المرجو اعادت الاتصال لاحقا

  • terminator
    السبت 23 غشت 2014 - 15:34

    on plaisente pas avec l'ennemi numéro 1 degagez vous du saharra marocain ou payerez cher vous et votre algérie

  • مول البوكاديوس
    السبت 23 غشت 2014 - 15:34

    اصابهم الرعب فقط من نشر الاليات و استنفار الجيش فما بالكم بالهجوم الكاسح يا شرذمة و يا ارهابيين هذا ليس جيش القذافي او اي جيش او جماعة شرق اوسطية يهمها فقط سفك الدماء و البيترودولار…هذا جيش منظم و ذو عقيدة تتمثل في حماية كل شبر من تراب الوطن و كذلك كل رملة من رماله و حماية البلاد و العباد
    و ان شاء الله مندخلوش معكم في الحرب حيتاش متستاهلوش ارباعة المرتزقة فقط تشغيل محركات إف 16 قادر باش يطيركم نتوما و الخيام ديالكم

  • ahmed
    السبت 23 غشت 2014 - 15:36

    صافي طار عليك النعاس وليتي تتبكي كالطفل.اطلب ماماك الجزائر لكي تحميك من نسور الصحراء.والله الا بقيتي فييا ياخائن ويانكار الخير F 16 ستمحيك في 10 دقائق ونرتاح منك.

  • fouad
    السبت 23 غشت 2014 - 15:37

    شداتك الليالي و الرعدة ووكلوك لخليع اسم الله عليك شبيبة و حرمل.

  • هشام ها ك
    السبت 23 غشت 2014 - 15:37

    الجيش المغربي في أرضه وألارض في مغربها وألمغرب في صحرائه وأنتى مالك؟
    المغرب يحارب الارهاب متل قرانك.الله الوطن الملك والله معين ولي لله الحمد والشكر.

  • Rabat
    السبت 23 غشت 2014 - 15:38

    انا سعيد جدا مما قامت به مملكتنا, حيث نشرنا الرعب في نفوس ما يسمى البوليزاريو, و اريد ان اعرف اين تهديداتك برفع السلاح دائما في وجه المغرب, ما قامت به بلادنا من استعدادات عسكرية هي ضربتان في نفس الوقت, اولا الاستعداد و صد اي هجوم محتمل, و ثانيا توجيه رسالة الى البوليساريو ان هذا ما ينتظركم في حالة وقوع الحرب, و ان هذا جزء فقط من الترسانة العسكرية المغربية

  • عبد العاطي صادق
    السبت 23 غشت 2014 - 15:38

    المغرب في أرضه لذلك لن نقبل أن يملي علينا أحد متى وأين ننشر قواتنا
    خصوصا من شخص من مرتزقة البوليزاريو
    على المغرب أن يفعل مثل روسيا التي ضمت جزيرة القرم في 6 أيام
    ليس هناك أي قانون دولي ولو كان الأمر كدلك لعوقب الكيان الصهيوني وأمريكا على جرائمها في العراق
    الأمم المتحدة لن تستطيع حل النزاع وعلى المغرب أن يسحب مقترح الحكم الذاتي وتوجيه ضربات للبوليزاريو من خلال اللعبة السياسية وإن اضطر الأمر عسكريا
    العالم لا يعترف إلا بلغة القوة والسلاح.
    أمريكا والغرب لا يتحدثون عن حقوق الإنسان إلا في ملف الصحراء وما يقومون هم به من سفك للدماء وما تقوم به إسرائيل دفاع عن النفس!
    تبا لهذا المنطق.

  • HICHAMADRID
    السبت 23 غشت 2014 - 15:40

    النوايا الخبيثة افتضحت
    ونحن كذلك نرفع بدعوى الى الامم المتحدة ضد الجزائر و دميتها لانهن راعيتا الارهاب في المنطقة و في حال تعرض المغرب لعمل ارهابي فهن المسؤولتين الاولتين التان تكونا خلايا الارهاب لارسالها للمغرب ولدا وجب التزام الحدر منهما – وهذا دليل عن نواياهما الخبيثة التي افتضحت .

  • عبد الله أو فارس
    السبت 23 غشت 2014 - 15:41

    المغاربة في أرضهم :

    أين عصابتك المسلحة يا سيد – حدي هون – في المخيمات أو سيد
    -حماتو الخليلي – في بلدك المغرب الذي تنكرت له ، الجميع يعرف أن العصابة لا تبعد عن المخيمات إلا مئات الأمتار يلعب أفرادها الورق الإسباني و يشربون القهوة الكوبية مع مؤطريهم الجنوب إفريقيين و الجزائريين و ينتظرون منهم التعليمات لكبح أي إنتفاضة في هذه المخيمات ، جيشنا المغربي في أرضه يحمي البلاد و العباد ليبقى المغرب موحدا من طنجة إلى الكويرة أما أنت حماتو الخليلي فأمام أمرين : العودة إلى سعة الوطن المغربي كما فعل السابقون أو البقاء في ضيق المخيمات ذليلا و تحقق الإسم الذي أطلقه عليك إخواننا المحتجزون – حدي هون –

  • Janat
    السبت 23 غشت 2014 - 15:42

    و شكون دها فيكم ،علاه وكان بغين نقسفوكم محتاجين لهاد الشي كامل حسب نفوسكم شحال نتومة عاد اجيو هدرو، حفظك الله يا بلادي من كل شر ..

  • يوسف
    السبت 23 غشت 2014 - 15:44

    نريد من جميع المغاربة والمغربيات أن يضبطوا أنفسهم ويلتفوا حول أهذاب العرش العلوي السني العتيق والعتيد . ولكن لدينا مصيبة ضخمة لا زالت تهدد أمن الوطن والمواطنين الا وهي جماعة العدل والاحسان الملتفة حول مرشد خارج عن طاعة الامام الشرعي . ووحدة العقيدة والمذهب فهؤلاء لم يصدقوا بعد أن المملكة تعرف اليوم اصلاحات جوهرية . وهؤلاء لايريدون الا الدمار والخراب لعمارة الارض . فلا ثم لا لعيش فئة شاذة على أرض الاولياء والمتسامحين . وأنا الان أقترح بعض الحلول لعل الجماعة تتعظ وترجع الى جماعة امارة المومنين :
    أولا : على الجماعة أن تؤسس فورا حزبا تشتغل عبره من داخل المؤسسات .
    ثانيا : عليها أن تغير منهجها الحقود والحسد الدفين اتجاه امارة المومنين .
    ثالثا : عليها أن تتخلى عن المناورات التي ترعب القاصي والداني .
    رابعا : عليها أن تتخطى عبودية المؤسس وتلجأ الى عبودية الله عز وجل .
    خامسا : عليها أن تقدم النصيحة لنفسها أولا ولا تخلق البلابل والقلاقل في المجتمع . ولا تنصب نفسها كمنقذ خادع للمغاربة .
    سادسا : اذا شدت الجماعة فمالها النار لا محالة والعياد بالله ومن شد شد في النار .
    والله الموفق وهوأعلم الناس

  • العروبي
    السبت 23 غشت 2014 - 15:44

    ما هذا العجب ، المغرب دولة لها سيادة ومن حقه ان يحرك جيشه فوق اراضيه متى و كيفما شاء ام يريدون ان يبقى جنودنا قابعين في ثكناتهم وعتادنا يعلوه الصدأ ؟اظف الى ذلك ان المغرب ﻻ محالة مقبل على حرب ويجب ان يكون مستعدا لها احسن استعداد ليحمي حدوده من اﻵعداء المتربصين به على مرمى من ججر .

  • barchid
    السبت 23 غشت 2014 - 15:45

    يجب علينا ان نتجاهل هؤلاءالمرتزقة تماما لا مفاوضات ولاشيء من اراد ان يلتحق بارض الوطن ويعيش كساءر المواطنين فمرحبا ومن اراد غير هذا فليبقى في خيمته حتى تتوفاه المنية لانهاجم احد نحن في غنا عن هذا نحن في صحرائنا والصحراء لاهلها فاذا تم الاعتداء علينا من قبل المرتزقة فيجب عينا محوهم كليا لا للاعتداء

  • بويشة
    السبت 23 غشت 2014 - 15:51

    في نظري قد يكون هجوم على المرتزقة والارهابيين للقضاء عليهم بما أن الجزائر تبرئ نفسها بأنها ليست طرف في مشكل البوليزاريو ومن المعلوم أنه بعد قتل القذافي والقضاء عليه لم تبق الا الحكومة الجزائرية هي التي تحتضن الارهابيين والمرتزقة على أراضيها وتقول بأنها ليست قادرة على القضاء على الارهاب لأن أرض الجزائر شاسعة ولها حدود مع عدد من الدول فلم يبق للأمم المتحدة الا أن توافق على ضرب الارهاب والمرتزقة الموجودين على أرض الجزائر والذين يشكلون خطرا كبيرا على العالم لقد أصبحت الجزائر تحتضن عدة أنواع من الارهابيين والقتلة مستعملي المخدرات والقرقوبي لسفك دماء الأبرياء وقطع الطرق على السياح والأجانب فيجب استنصال هذا الداء الخطير قبل أن ينتشر .

  • anass
    السبت 23 غشت 2014 - 15:52

    الحرب خيار جيد ، خصوصاً في هدا الوقت الدي تكتر فيه البطالة، لمادا لا يجندون العاطلين عن العمل و السجناء و المنحرفين جنود النصر لا محالة.ليصبوا طاقاتهم في أرض المعركة بدل الضياع و تناول المخدرات.

  • يونس
    السبت 23 غشت 2014 - 15:53

    كيما يقولو لي فيه الفز تيقفز..لو لم تكم إرهابيا يا عبد العزيز لعلمت ان نشر هذة القواة هو من أجل سلامة الصحراويين و كل المغا بة من الجماعات الإرهابية و المرتزقة اللهم اجعل بلدنا آمنا مستقرا على الدوام و عاش المغرب من طنجة العالية الى لكويرة العزيزة

  • yahya
    السبت 23 غشت 2014 - 15:54

    كيف لهذه الجبهة أنها تتحدث عن الأمن والإستقرار وان المملكة المغربية تواجه تهديدات من طرف الإرهابيين (دعيش) هل تريدها أن تبقى مكفولة الأيدي بطبيعة الحال لا وألف لا لن نسمح بذالك، فقط من خلال أقوال الجبهة تريد للمملكة هذه التهديدات لأنها من مصلحتها، ونحن كمغاربة ملكا وشعبا سنحرس على أمن هذا البلد العزيز من كافة التهديدات والتدخلات الأجنبية

  • عبد السلام
    السبت 23 غشت 2014 - 15:55

    الجزائر هي التي ارعبها الاستنفار الذي اقبل عليه المغرب وهي دائما تتستر وراء صنيعتها لتبعث برسائل الى المغرب , و بالفعل فهذه مناسبة وفرصة مواتيــــــــة للمغرب لتوضيح امور لا زالت جارة السوء تتجاهلها وهي ان الدفــــــــــــــــاع عن الصحراء سيكون عسكريا ادا اقتضت الظروف ذلك و سيكون الحسم لصــــــــــالح المغرب لانه صاحب حق كما هو الشأن دئما في الحروب مع جارة الشـــــــــــر وان الانفاق العسكري الجزائري المفرط لن يجدي امام قضية سيتولاها الجيش المغربي و الشعب جنبا الى جنب .
    و ما يستعرضه المغرب اليوم ليس بالشيْ الكثير كما يزعم المرتزقة ومن ورائهم اسيادهم انما هو غيض من فيض ثم ان هناك عنصرا لا يظهر في الاستعراضات هو اخطر من السلاح لا تملكه الجزائر على الاطلاق بشهادة التاريخ و التجارب الا و هو الخبرة العسكرية في الميدان.

  • saadia
    السبت 23 غشت 2014 - 15:55

    اني اتسال هل هناك علاقة بين التحرك العسكري و حملة التبرع بالدم??????

  • عابر
    السبت 23 غشت 2014 - 15:58

    مؤكدا "أن المملكة المغربية قد تكون مقبلة على القيام باعتداء سافر على الأراضي التي تتمركز فيها قوات الجيش والإدارة والمواطنين المدنيين الصحراويين، ومراكز الأمم المتحدة".
    ما هذا الكلام اهي منطقة منزوعة السلاح تحت مسؤولية الامم المتحدة. ام ان هذا المعتوه يسخر من الجميع، ليعترف ان بالمنطقة العازلة مسلحين من البوليساريو. و من المسؤول ان تمركزت بهذه المناطق مجموعات ارهابية تحت ذريعة جيش البوليساريو. اليست هذه حيل من اسباب تنامي المجموعات المسلحة التي تزعزع حاليا الشعوب المجاورة ؟

  • mouchrif
    السبت 23 غشت 2014 - 16:00

    C'est le moment ou jamais. Il faut liberer nos freres sahraoui.

  • محمدأمدجار
    السبت 23 غشت 2014 - 16:00

    كلناجيش وكلناجنودمجندة وراء جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ..أخوكم محمد أمدجار.‏‎ ‎

  • رحال
    السبت 23 غشت 2014 - 16:01

    عليك لمان اسي عبدالعزيز انت راك ولد لبلاد وخصك ترجع الوطن دبالك قبل فوات الاوان

  • maroc
    السبت 23 غشت 2014 - 16:05

    وا بينا خصوم يضهروا مغرب كدولة متهورة و معتدية فيحين أن الأوضاع الأمنية دفعت الجيش بتعزيز القوة الدفاعية ولكن السؤال لمطروح واش البوليساريو ماعارفشي بلي معلومات وصلت عن طريق التعاون الدولي بمعنى هل نحن أمام تمثيلية تستخف بعقول الشعوب و خلق العداوة بينها واللي كيحفر شي حفرة الله يجعلو يطيح فيها

  • mohajir
    السبت 23 غشت 2014 - 16:06

    هذه رسالة واضحة اليك ايها الخائن لانك تريد انشاء دولة وهمية في صحرائنا.

  • Bentahar de France
    السبت 23 غشت 2014 - 16:08

    Le traitre de Abdelaziz Marakchi le terroriste au service du regime harki d alger,ne rate aucune occasion pour rappeler qu'il existe encore,parce que personne dans ce monde ne lui accorde plus meme un brin d'attention a part le regime harki qui le pousse a parler pour tenter de sortir de son isolement total.
    Les sequestres sahraouis marocains a la prison a ciel ouvert de Tindouf se revoltent contre leur tortionnaire et dictateur de Marakchi dont les jours sont comptes.
    La revolte des jeunes saharaouis marocains sequestres a Tindouf ne fait que commencer,chose qui fait trembler des fesses les harkis et leur batard de polisario.
    Le monde a decouvert la supercherie des harkis et le but inavoue des tyrans d'alger,a savoir chercher un acces sur l'Atlantique pour desenclaver l 'algerie,un reve utopique qui ne verra jamais le jour.

  • الوجدي
    السبت 23 غشت 2014 - 16:09

    بلا ما تخافو راه الى عولنا عليكم مانصيفطولكومش العسكر راه نصيفطولكوم غي المشجعين ديال الوداد و الرجاء بالزراوط يديرو فيكم تارخ يا المرتزقة .انتم السبب في قطع الارحام بين عائلات مغربية جزائرية ;

  • lmaslouhi
    السبت 23 غشت 2014 - 16:13

    ومالك خايف يا بوشلقومة تفادات ليك تلرجولة الا كنتي خايف علئ سبعة الاف من ناكري الخير والجميل المغربي فالمغرب هو الاخرعمل الاحتياط من امثالك وصحرويونا اغلئ بكثير منكم ولا نريد لهم الا الخير واما انت لا تستهل كل هذا التحرك

  • المعروفي
    السبت 23 غشت 2014 - 16:16

    أصحاب القضية الحقيقيون يحاربون خامس أقوى جيش عتادا في العالم أيها الخائن ، انت لست لك قضية لهدا تخاف حتى من تحرك الجيش المغربي وليكن في علمك أدا كان في نية المغرب الدخول في حرب ضد شردمتك المتآكلة سوف يعطوك إنذارات فعلية قبل أي ضربة عسكرية أيها القبيح اعلم ان المغرب سيدافع دائماً عن وحدته الترابية .

  • يحيا المغرب
    السبت 23 غشت 2014 - 16:18

    متى ياتي اليوم اللذي نستخدم فيه هذا الكم الهائل من الاسلحة والجيش لسحق هذه العصابة المرتزقة التندوفية صنيعة الكيان الجزائري وليد الامس من صلب الجنرال دوجول .الجزائر دويلة مشهورة بالخوف والجبن ولا تستطيع المواجهة المباشرة مع الامبراطورية المغربية ذات التاريخ العريق والبطولات والملاحم والفتوحات وسحق كل الشعوب الخائنة الموالية للمستعمر الاوروبي مثل الخرائر اللتي هي مجرد ملحقة فرنسية يحكمها جنرالات طواغيت يستعبدون شعبهم المغلوب على امره ويبذرون امواله في شراء ذمم الدول الفقيرة والمنظمات المرتشية لتشويه صورة عقدتهم الابدية وهي المغرب ومحيطه الاطلسي العملاق. الحمد لله نحن المغاربة احرار ولا نبوس يد هولاند على المباشر ولا ننتخب رئيسا يحكمنا من قبره ولا نبذر اموالنا في شراء خردة روسيا ولا نرسل الغاز بالمجان للصهاينة لقصف اطفال غزة ولا نستقبل السفاح السيسي بالورود ولا نطلب مساعدة الدول الاجنبية خلال الحروب لتدافع عنا ولا تحكمنا وزيرة صهيونية كوزيرة للتربية الوطنية والتعليم ولا يقتل نظامنا مليونا من شعبهم خلال عشرية انقلاب الحكم الشيوعي العسكري الديكتاتوري على اختيار الشعب الانتخابي رغما عنهم.

  • abou-aymane
    السبت 23 غشت 2014 - 16:21

    "مول الفز ديما كيقفز"
    لا هم ولا عسكريو الجزائر قادرون على منع المغرب من اختيار الطريقة المثلى للتأهب لأي خطر خارجي قد يهدد تراب المملكة.
    تأهب أنت كذلك كما شاء لك التأهب.. أم تراك تعي جيدا أنك خارج اللعبة فقط لأنـك صنيعة دنيئة تأتمر بأمر راعيك ومستغلك بوتفليقة وعسكره المتوجسين هم كذلك من حالة التأهب التي تنهجها المملكة.

  • Adil
    السبت 23 غشت 2014 - 16:22

    Calmes-toi minable! c'est pas toi c'est pour Boutefrika et Rba3to, ton tour arrive après Incha Allah

  • marocain
    السبت 23 غشت 2014 - 16:22

    هاهو الزحف المقدس قادم يا مرتزقة، شعبا و ملكا

  • maareti
    السبت 23 غشت 2014 - 16:22

    عندما يصيب اي جسم انسان سرطان ما يكون العلاج بالبتر فكذلك بوليزاريو فهو سرطان المغرب العربي فالتخلص منه يجب ان يتم بعملية عسكرية تبتره عن الجذور ونتخلص الى الابد من هذه المنظمة الارهابية المصطنعة من الجارة الجزائر

  • عبدالله الملاحظ
    السبت 23 غشت 2014 - 16:25

    قد يستعد المغرب لمحاربة دولة من الدول دفاعا عن الوطن . اما انتم فمن انتم ؟
    لستم سوي مجموعة من المغرربهم

  • abdou
    السبت 23 غشت 2014 - 16:28

    russia c est pas le maroc.attention votre armes va disparetre le premiere mois de guere et vous doyer acheter autre .ou est largent .en meme temp le polisario. va avoir l aid et larmi et l arme de. africa du sude,cuba,israel,et des. paye d amerique du sud plus alherie. .la guere n a pas de ganians. tous perdue..imaginez vous attaq

  • من الشمال
    السبت 23 غشت 2014 - 16:31

    ياك غير البارح تتقول غدي تستعمل القوة ….. إوا حنا متنلعبوش قاش قاش ، بغيتي الحرب إوا زيد
    عشت معاكم فالعيون الصحراء المغربية و اكتشفت انكم كامونيين بزاف و متقدوش تعيشو مفروقين ديما خارجين مجموعين ، كون فيكم راجل واحد كون كنت تخرجو بحدكم …..
    دابا تلقاكم مخابيين كنمل فشي دار فحي العودة
    مستاعدين ندافعو على أرضنا و مغاديش نسمحو لأي فيروس يدخل مكان لا ينتمي إليه
    عاش سيدي محمد الله يخليك لنا يا ملكنا

  • Ben Mohammed/Boujaad
    السبت 23 غشت 2014 - 16:31

    Je ne pardonnerais jamais un de nos pilotes vaillants qui t a survolé' toi mercenaire à Haouza et t a raté de peu dans ta taverne souterraine
    Aussi je ne pardonnerais jamais un de nos braves officiers supérieurs qui a préféré la raison au lieu de donner son ordre de descendre l'hélicoptère transportant le mercenaire et les présidents algérien et libyen
    Autrement le Maroc aurait dû mettre fin a cette colite

  • الورزازي
    السبت 23 غشت 2014 - 16:37

    انا جاهز يارت بهجوم عليهم وماخلي فيه غير حق القبر انا نفدي روحي فهد الصحراء بلا اامة الامتحدة ولا الامم المتفرقة يرو بحال بوتين وخلاص

  • hamada
    السبت 23 غشت 2014 - 16:38

    les algeriens perturbent le Maroc avec deux abelazizs Marocains corompues l'oujdi abdelaziz boufelika et le mellali son mertionaire abdelaziz merakchi c'est honteu nos freres reviellez vous,notre monarchie est tres solide et eternelle ca ne sera l'ex monarchie de la lybie l'egypte ou la syrie vous revez nos cheres voisins vous perdez vous gaspillez vo l'argent des pauvres algeriensen achetant qlq profaiteures soit dans la press ou dans des ONG etc affaire perdu d'avenceet vive le Maroc allah alwatan almailkdima maghrib ;;;

  • جلال
    السبت 23 غشت 2014 - 16:49

    صافي الخلعة تركي مني المغرب حرك جزء بسيط من السلاح الدي يملكه عبد العزيز والبوريخايورا والجنيرلات تبولوا في سروايلهم اين هي التهديد بعودة الحرب والانتصارات الجيش الصحراوي والحرب العصابات البوريساريوا تتحدث عن الانتصارتها الوهمية تجاه المغرب وجميع القادة البوريساريوا اصابهم الجيش المغربي بي اعاقة والشلل وهدا بي اعترافهم البوريخاريوا دعمهم القدافي بومدين وكاستروا والخميني وكريا الشمالية والدول المعسكر الشرقي وع دلك لم يستطيعوا السيطرة على بلدة او القرية واحدة من الصحراء المغربية وهم مازالوا عند الاسيادهم الجنيرلات يعيشون ويسترزقون واصبحت له الثورات طائلة ومشاريع ويقضون عطلة الصيفية في شاليهات والقصور عبد العزيز يملك قصر فخم في اسبانيا بي الاموال الفقاقير الجزائر والسرقة المساعدات الانسانية للمحتجزين قصرا في الجحيم المخيمات وبعض السدج المغفلين الانفصاليين الدين يصدقون ترهات الجزائر ويخدمون مشاريعها عبد العزيز في القصور يتمتع والصحراويين تندوف في المخيمات يتعدبون

  • abdo men benguerir
    السبت 23 غشت 2014 - 16:50

    أنتم شردمة الناس في العالم، أنتم أقبح الناس في العالم، تريدون أن تعلموا المغاربة والعالم اللغة العربية، بقولكم أنها ﻻ تحتوي على حرف الميم، … ماذا قلتم ﻻ يوجد حرف الميم في العربية، سأقول لكم راجعوا التاريخ و العربية وستجدون أنكم غير موجودين لكن الميم موجود في العربية. لقد إفتريتم وقلتم أنها غربية، لكنها والله مغربية، لقد أردتم بإفترائكم هذا أن حرف الميم غير موجود في العربية، لكن والله أنها صحراء مغربية و ليست غربية وستبقى مغربية أحب من أحب وكره من كره .إسألوا التاريخ وستجدون أن أهلكم من المغرب وليس من الغرب، إسألوا محتضنيكم عن الميم فسيقولون لكم ليس له وجود في كل اللغات، ﻷن بلدهم إسمه الجزائر وليس المزائر.

  • ع.م.
    السبت 23 غشت 2014 - 16:53

    على الجيش أن يكون مستعد لتحرير الأراضي الشرقية و تندوف إدا تدخلت الجزائر في ليبيا و يغتنم هده الفرصة.

  • adil
    السبت 23 غشت 2014 - 16:56

    الشرذمة يخاف أن يفطم من رداعة الدولارات التي يتغدى منها هو وأزلامه على حساب الأسر المغربية المسجونة في تندوف بدعم قوي من طرف كبورلات الجيش في الجزائر الدين اغتصبوا وقتلوا وخطفوا أبناء الشعب الجزائري والدين ينهابون خيراته وتقدم رشاوى من أجل تقزيم الامبراطورية المغربية لكن سوف نرى من سيقزم نحن لكم بالمرصاد يا أنصاف الرجال

  • le marocain libre
    السبت 23 غشت 2014 - 17:02

    vous vous donnez trop d;importance a Monsieur Bizza ; vous croyez que tout ce remue ménage de notre chère armée est dirigé contre vous , vous croyez vraiment que vous valez tout cela , mais non , lorque ton jour viendra ; ce sera un simple coup de balai et encore , dors avec ta conscience si t;en a une et passe un grand bonjour au double handicapé ( mental et physique ) . Un peu de karkoubi te sera très utile à surmonter ta peur et tes angoisses . Nous les Marocains on est pour ce que décide notre Roi pour le bien de notre pays et si ça lui d,en finir définitivement avec toi alors balma wa chattaba a aghioule. Enfin tu ne vaux pas la peine d,en parler , un anon en grandissant ne peut devenir qu,un ane

  • Marocain
    السبت 23 غشت 2014 - 17:05

    الجزائر زرعت البوليزاريو في تيندوف وسيزرع لها هدا الاخير الارهابيين والدواعش الدين يهددون امنها القومي وامن كل المنطقة لهدا يجب على الجزائر ان تختار بين امرين اثنين ائيواء البوليزاريو او امنها الداخلي والخارجي.
    اما المغرب فمند ان تكون البوليزاريو ما يقرب من اربعين سنة فهو دائما في حالة حرب ومستعد لكل الاحتمالات .
    وليوم نقول للجزائر المثل الشعبي" للي حفر شي حفرة اطيح فيها "

  • ali sallami
    السبت 23 غشت 2014 - 17:06

    ليكن في علمك ايها الجبان ان في المغرب مند خمس سنوات تصنع اسلحة متطورة جدا منها الطائرات و الدبابات ..و و..و و

    داكشي راه سري هري….
    وجمع راسك انت و الخزائر ديالك.
    ا لمغرب اوليدي راه مكيشريش الاسلحة بحالكم وعيق افيق اباعزوز .

  • EL OMARI
    السبت 23 غشت 2014 - 17:07

    ياك ابو حمارة الملقب بالمراكشي
    ياك انكار الخير
    ياك اللقيط فين دوك التهديدات ديال رفع السلاح اوا قرب تشوف سيادك فين غيوصلوك والله ثم والله انك ستكون عبرة لكل من اراد الشر بوطننا الحبيب
    عاش المغرب تحت رعاية الملك المحبوب محمد السادس
    وعاش الجيش الملكي المغربي

  • Amazigh
    السبت 23 غشت 2014 - 17:11

    Faisons comme Monsieur POTINE et finissons avec cette merde de polisario et récupérons tinduf
    Tous les MARROCAINS sont préts à mourir pour le SAHARA MAROCAINE même si l'algérie posséderait une bombe nucléaire
    Allah Alwatane Almalik
    Vive le Roi

  • samir10
    السبت 23 غشت 2014 - 17:13

    il faut que le Maroc déclare le Polisario comme organisme terroriste et fait tous pour éradiquer cette organisation sur terre. c'est comme ca que doit faire notre pays.

  • aziz khiya
    السبت 23 غشت 2014 - 17:15

    لاحظ كم تكررت الامم المتحدة في خطابه وهو يعرف ان لنا اخوانناواخواتنا محتجزين لديهم يريد فقط ان يوقع بين المغرب والامم المتحدة او انه يخرف لان الذي يملي عليه اصبح يخرف فوق كرسيه المتحرك اللهم لا شماتة

  • من المغرب مغربي
    السبت 23 غشت 2014 - 17:19

    في علمي أن اليهود هم من يخافوا بهذا الشكل !!!!!!

  • Must
    السبت 23 غشت 2014 - 17:25

    Ce n'est la que le cri de détresse des moukhbarates d'Alger, qui expriment la trouille de l'armee des Harkis. Il n'existe ni polisario ni sidi zakour. Maintenant que l’armée des Harkis est dispersee, tout au long de la frontières heritees de la colonisation, c'est le moment pour le Maroc de récupérer ses terres spoliées et anéantir la branche terroriste, crée par ces moukhabarates d'Alger pour lui nuire.

  • صحراوي حر
    السبت 23 غشت 2014 - 17:29

    والله ياحثالة ياقمامة التاريخ لا تستحق آنت ولا ٱسيادك في قصر المرادية كل هذا الإستنفار إرجع للتاريخ واقرٱ عن ٱسيادك المغاربة حين حكموا من نيجريا إلى ليبيا وجنوب فرنسا يوم كان من يؤويك مجرد إيالة من المملكة الشريفة

  • الله الوطن الملك
    السبت 23 غشت 2014 - 17:35

    الله الوطن الملك…
    '' شِّ مَنْ شِّ انْزَاهَا.! وْشِّ مَنْ قَلَّتْ شِّ اسْفَاهَا..! آُلِّ فَرَّطْ إِكَرَّطْ.!؟
    '' تَحْيىَ المَلِكيّةُ المَغربيّةُ يَحيىَ المَلِكْ يَحْيىَ الشْعبُ المغربيُّ منْ طَنجة
    إلىَ الكويرة.. ومن الرّباط إلى صحرائنا الشّرقيّة الكُبرَى..''
    '' الله الوطن الملك.''
    '' مواطنٌ مَغربيٌّ يّعشقُ وطنه.''
    '' بهاء الدين ''
    '' USA ''

  • fariid
    السبت 23 غشت 2014 - 17:42

    اني قرات كل التعليقات كل المغاربة يعيشون في الظلام ان انتشارالقوات المغربية ليس للحرب يجب عليكم معرفة السبب .السبب عندي ولا اقوله لكي لا تبقوا كسلاء عليكم بلبحت….

  • Abmoab Zarhoune
    السبت 23 غشت 2014 - 17:43

    Appelons les choses par leurs noms.Le polissario n'existe pas.C'est l'Algérie qui se cache derriere ce mot et n'ose pas se dévoiler courageusement. Ce n'est donc pas d'Abdelaziz M il n'y a pas de polissario .

  • mohammed
    السبت 23 غشت 2014 - 17:43

    واش عبد العزيز ديل الشمال ولا عبد العزيزديال الجنوب لشداه الرعدة راه لقال عاش محمد السادس عاش المغرب معندو منين يخاف

  • محمد سطاتي
    السبت 23 غشت 2014 - 17:53

    هدا غير الجيش كيستعد اما لشفتوا ابناء الشعب لكي تسنى الاشارة من القائدالاعلى غادين تغبرو .شعار المغربي معروف للعالم وواضح وصريح اولي مابغاش استوعبوا شغلوا هداك .انتم مغاربة وتنكرونا وطنكم تكدبون على امة ولكن الله مادا تقولون له استغفروا ربكم وارجعوا الى وطنكم واجعلوا اخرتكم احسن من بدايتكم لأنكم في ضلال وتريدون الاستمرار فيه

  • hassan
    السبت 23 غشت 2014 - 17:55

    هذه الرسالة كتبها الجزائريون بإسم الارهابيين البو…./للتأكد من خلال الامم المتحدة سبب نشر المغرب لجنوده

  • عبد ربه
    السبت 23 غشت 2014 - 17:56

    الخطأ الوحيد الذي ارتكبه المغرب هو انه يجلس على طاولة المفاوضات مع هذا الكيان الوهمي.الحرب هو الحل الوحيد للقضاء على عش اللقلاق الذي بيض وفرخ .لقد طول كثيرا هذا العش وحان الوقت لإزالته .هيا إلى الأمام .

  • جاخو
    السبت 23 غشت 2014 - 18:00

    ا سي عبد العزيز سير فيق حتى القدافي… والله انشاء الله سنحرقك جلدك ياخائن انت وامتالك.. ليس جيشنا الدي سيهاجمك كل مغربي و مغربية سنقاتل كل اعداء الوطن حتى النهاية .. شعوب العالم تصنع وتتكر و ا نتم همكم الواحد هو المغرب. بادن الله المغرب دائما دافع بالخير عن الامة يا ا وجوه الشر. ستصبحون يوما كرماض السحور.

  • sahrawi
    السبت 23 غشت 2014 - 18:01

    للأسف فالكثير من المغاربة لا زالوا مغيبون أو غائبين عن حيثيات الصراع الذي شهد التاريخ فيه بهزائم نكراء تكبدها جيشهم الملكي و التي لا تتسع صفحات مدوناتهم لذكرها .
    أما فيما يخص الخبر ، فإن الخلط بين البيان السياسي و العسكري عند بعض المعلقين أعلاه جعلهم يهرولون إلى الإشادة بالحرب التي لا يعرفون عنها إلا إسمها و لا يعرفون بأنها لم و لن تنهي أي نزاع مهما كانت طبيعته و مهما كانت قوة و كثرة السلاح المستخدم إن لم يكن رادعا كالقنبلة الذرية مثلا .
    و جبهة البوليساريو تستغل كل الهفوات المغربية سواء كانت سياسية أو عسكرية أو حقوقية أو حتى إقتصادية و ما أكثرها ، و ما هذه إلا إحداها .

  • التعليق
    السبت 23 غشت 2014 - 18:02

    ا لى رقم 43 يوسف,انت لديك مشكل شخصي مع هذه الجماعة او عميلا للمخابرات كيفما كان الحال كل المغاربة موحدين لمواجهة اي عدوان,الا جماعة واحدة في المغرب وهي التي افسدت كل شيء وهي الفئة الوحيدة التي لايهمها سوى الربح السريع والاستحواد على كل شيء والسيطرة على خيرات المغرب,وهي التي تجعل المغرب لايتقدم,اما العدل والاحسان فلا تشكل خطرا كما تتخيله انت لانه بالمقارنة مما نرى فهي لا تسيطر على اي شيء وليست سببا مباشرا في الفساد الذي نراه في المجتمع,ولذلك اظن ان لذيك مشكل شخصي وليس كل المغاربة مع هذه الجماعة.قد نجد في انظمة متقدمة اختلافات لكن لا احد يقصي احد ولا احد يريد حل حزب او جماعة احد الا في بلداننا نحن,ففي اسرائيل هناك حزب ليبيرمان ولم تحله اسرائيل,ولنا العبرة في اقوام ولو كانوا مختلفين.الاختلاف يؤدي الى الاجتهاد والنزاهة.

  • marocain simple
    السبت 23 غشت 2014 - 18:05

    espece de traitre.pourquoi tu ne va pas pleurer vers tes maitres les généreaux?le maroc est sur ses terres,toi n'es qu'une vermine,je boirais volontier ton sang..va au diable toi et tes maitres

  • walid molod
    السبت 23 غشت 2014 - 18:17

    نتمنا من الجهات المسؤلة من الدرجة الأولة ان ينهو هذاالنزاع طال الأمر واستفحل على المغاربةـ عاش المغرب حرا مستقلا من طنجة الى الجويرةـ الله الوطن الملكـ شاء منشاء وابى من ابى

  • الحسن
    السبت 23 غشت 2014 - 18:18

    والخلعة الخلعة شادا الانفصاليين من رؤوسهم حتى لرجليهم . اللهم زدهم ذل في ذل وانصر الملك محمدا السادس

  • Yassine Yl
    السبت 23 غشت 2014 - 18:22

    خصنا إلى وقع شي هجوم إرهابي إلى قدر الله نستغلو لفرصة ونهجمو على تندوف بدريعة انها مصدر الهجوم ونعلنو محاربة الإرهاب ديك ساعة غادي إكون عندنا غطاء دولي للهجوم ديالنا عليهم نديرو ليهم لميمساحة من الخريطة و حتى إلى جار سوء معجبو حال وقاليه راسو يدير شيحاجة نستهدفو ليه المواقع الحيوية بحال القواعد العسكرية و المطارات و حاسي مسعود…….إلخ

  • فاهم
    السبت 23 غشت 2014 - 18:26

    المغرب نشر قواته على الحدود مع الجزائر وموريطانيا خوفا من الإرهابيين وعلى رأسهم جبهة البوليزاريو الراعي الأول للإرهاب في المغرب العربي وجنوب الصحراء والموالين للقاعدة وداعش وجبهة النصرة ، ورسالة زعيم الجبهة الإرهابية دليل على أن المغرب فطن للمخططات الإرهابية لهذه الجبهة بدعم من القاعدة وداعش لخلق الفتنة والفوضى بالمغرب فسارع إلى إغلاق حدوده مع الإرهابيين ونشر قواته لحماية المغرب من هذه الشرذمة الإرهابية ، وحين وجدت هذه الجبهة الإرهابية أن مخططاتها فضحت من قبل المخابرات المغربية بدأت تحاول مع راعية الإرهاب الأولى الجزائر في تحريف الواقع والتلاعب بالكلمات والمصطلحات لإقناع الأمم المتحدة باتخاذ موقف من الحشود المغربية على الحدود مع دولة الإرهاب الجزائر وموريطانيا وبالتالي فسح المجال لتسلل عناصر البوليساريو الإرهابية داخل التراب المغربي لخلق الفوضى وزرع الفتنة ، ولكن يجب على المغرب أن يرد على هؤلاء الإرهابيين بخطاب للأمم المتحدة يفضح مخططاتهم والتأكيد على أن مخيمات تندوف مقر رسمي لتدريب وتسليح الإرهابيين لضرب المغرب ومالي وموريطانيا والسنغال من أجل تكوين دولة الإسلام في المغرب العربي

  • Just Saying
    السبت 23 غشت 2014 - 18:35

    Alll what Morocco is doing is protecting its self and its people ….and if those stupid smugglers are really ready to have their own country . they should do the same and show us and show the world that they can protect their self . However we have every right to do what we want in our country

  • - أحمد -
    السبت 23 غشت 2014 - 18:40

    أسمعتم عديم المروءة يتحدث كرئيس دولة لا تاريخ لها و لا جغرافيا ولا ديموغرافيا لأن الصحراويون في صحرائهم ، ومن يتحدث باسمهم محتجزون قسرا ولو رفع عنهم الحصار لالتحقوا بأهاليهم و دويهم .

  • Fès driver
    السبت 23 غشت 2014 - 18:45

    et alors le traître mrakechi,on est libre dans notre territoire, on bouge nos forces à notre aise,on a pas besoin d'autorisation de personne. pas pareil pour toi, tu dois consulter tes seigneurs au palais merradia à Alger. pauvre naïf

  • zeroual
    السبت 23 غشت 2014 - 18:45

    a tous les lecteurs de hespress , je propose qu'on se prépare au pire avec mes 50 ans je peux aider mon pays sans formation militaire meme s'il faut faire la cuisine au soldats , cette idee pour ceux qui peuvent pas , argent, ect ,,,, comme en temps de guere

  • الله الوطن الملك
    السبت 23 غشت 2014 - 19:04

    تحية للجيش المغربي المزيد من الحيطة والحدر شعارونا يخونا هو الله الوطن الملك

  • صالح تاركاوي
    السبت 23 غشت 2014 - 19:18

    كلنا مجندون وراء قائدنا لدفاع عن ارضنا شعارنا الدائم الله الوطن الملك

  • صحرا مغربية
    السبت 23 غشت 2014 - 19:23

    خرجنا الجيش خرجناه مانضربوش تامارة علا والو
    إلا ماجاوش داعش نوضوها مع دينمهم هد بوليزاريو

  • reda
    السبت 23 غشت 2014 - 19:28

    يجب إنهاء هدا الصراع الدي عمر طويلا مادام أن المفاوضات و تنازلاتنا لم تعط جدوا هنا يجب الإنتقال إلى الحل التاني وهو التحرك العسكري من اجل بتر هدا السرطان الدي يستنزف ترواتنا بشكل غير مباشر و المطالبة بالأراضي المستعمرة من طرف الجزائر و إسبانيا و عودة خارطة المغرب إلى ما قبل الإستعمار الفرنسي و الإسباني وهده هي الفرصة لأن إسبانيا تعيش في ازمة إقتصادية قاهرة لن تقوى على مجابهتنا وهي تتوسل و تتسول و النضام الجزائري المعادي لوحدتنا الترابية يعيش أخر أيامه فهده فرصتنا التاريخية و يجب علينا إستغلالها جيدا

  • samir el arabi
    السبت 23 غشت 2014 - 19:29

    من قال اننا سنغزوكم في الواقع نريد غزوكم و مسحخكم من وجه الخريطة لانكم انتم من يحتضن الطائرات المسروقة من ليبيا و تريدون تحطيمها في اراضنا و من حقنا ان نوجه لك ضربة قاسية لكي نكسر شوكتكم انتم و من يقف بجنبكم و خاصة الكلاب المسعورة في الجزائر و فلول القذافي لعنة الله عليه و ادخله فسيح جحيمه امين

  • omar
    السبت 23 غشت 2014 - 19:30

    شباب فداء لملكناوارظنألطاهرةضدهؤلاءالمرتزقة

  • Daba
    السبت 23 غشت 2014 - 19:33

    Bonjour à tous les marocains c facile de parler de guère mais c très difficile de vivre la guère réveiller vous

  • السلفي مبغض الدواعش .
    السبت 23 غشت 2014 - 19:35

    نحن المغاربة كلنا جنود خلف قائدنا محمد السادس حفظه الله .

  • سام
    السبت 23 غشت 2014 - 19:37

    من حق المغرب ان يستعد بما فيه الكفاية للتصدي ضد كل ما من شانه ان يهدد او يمس امنه و استقراره و يدخل في هذه الاستعدادات ان يقوم بعمليات تمشيطية في المناطق خارج الجدار الامني في الصحراء و هو ما يقلق و يخوف البوليساريو التي كثيرا ما كانت تلوح بالرجوع لحمل السلاح و ما هم قادرين على ذلك في ظل ما ينعمون به من نهب لخيرات المساعدات الدولية

  • shark
    السبت 23 غشت 2014 - 19:40

    المثل كيقول :انا راسي عندي والناس عيانة به احنا في بلادنا اونتوما اش حرق جلايلكوم؟

  • تيزي
    السبت 23 غشت 2014 - 19:40

    سبحان الله منذ متى أصبح نصب منصات الدفاع الجوي في ربوع المملكةلحماية المواطنين اعتداء و استفزاز للامم المتحدة !!

    صدق من قال : اللي فيه الفز كايقفز

  • مغربي حر
    السبت 23 غشت 2014 - 19:41

    والله في 48 ساعة نصفي الصحراء المغربية وللأبد إنشاء الله

  • mounir
    السبت 23 غشت 2014 - 19:43

    والله العظيم دراري خرجو خرجو من القشالي مايرجعوش بلاش.. يهبطو يتكسلو شوية و يسرحو العيا فهاد بوزبال

  • بدر الكارة
    السبت 23 غشت 2014 - 19:44

    نتمنى من القيادة العليا الحدو حدو سريلانكا و ابادة هؤلاء الاوباش مثل ما حصل لتاميل.
    و هده هي الوصفة:
    1- المخابرات المغربية تقوم باستغلال بوليزارو الداخل من اجل القيام بعمليات عدائية في الصحراء (سيارات مفخخة او احتجاز رهائن بالعيون)
    2-الحكومة تعلن البوليزاريو منظمة ارهابية فاقدة لشرعية لا يمكن التفاوض معها
    3- وقف جميع المفاوضات
    4- المغرب يعلن انه سيرد هدا العدوان اينما وجد العدو
    5- المغرب يستصدر قرار من محكمة الجنايات ضد بوليزاريو
    6- المغرب يقوم بطلعات جوية فوق تندوف
    7- غارات جوية ) drone +F16 ) على معاقل جنود بوليزاريو
    كفانا انتظار الى الامام لا رجوع

  • جلال
    السبت 23 غشت 2014 - 19:44

    ايها المرتزق الخائن انتشار الجيش المغربي ونشر جزء من الصورايخ والاسلحة التي يملكها المغرب ليس موجه لكم ايها الاقزام هده الرسالة موجهة للعصابة المردية العسكرية الغادرة الاسيادكم الدي يشغلونك لكي تعادي بلادك المغرب وتخونها وسوف ترميك اجلا او عاجلا الى القمامة والمزبلة عندما تنهي مدة صلاحيتك وهده سنة تطبق على كل العملاء والخونة في اي الزمان ومكان انظر لعملاء الاسرائيل في غزة عندما قامت المقاومة بقتلهم والاعدامهم بسب عمالتهم وابلاغهم عن الاماكن المقاومين هل نفعتهم الاسرائيل او دافعت او انقدتهم من مصيرهم المحتوم الاسرائيل انكرت وجودهم واصلا وقالت بانها لاتعرفهم ولا تعلم بيهم الجيش المغربي في حالة الحرب لن يعطيكم الشرف للقتاله يا منعدمي الشرف المغرب يرسل القوت المساعدة المخازنية والفرق التدخل السريع السيمي وحده تكفي لي ابادتكم وتطهير تندوف المغربية من الاوساخ العملاء والمرتزقة الرسالة الجيش موجهة لي الاسيادك وليست موجهة يا بيدق ولكن من خلالك نجس نبض الجنيرلات ومدى خوفهم والرعب يشعرون بيه من مناورات الجيش المغرب ينحن نعرف انك لايمكن تكتب هده الرسالة بدون ان تقبل مؤخرة الجنيرال توفيق

  • محمد
    السبت 23 غشت 2014 - 19:48

    شعارنا هو لا الآه الا الله محمد رسول الله وحلمنا هو الرجوع الى الله وان نعيش كأمة واحدة بدون حدود منتظمين ًو قانونيين ويسودنا العدل اما ان نقول نحن ، أنتم ،تبادل الشتم والسب ونحن في الأساس اخوة ولنا قواسم مشتركة عديدة هذا لا يليق ، الا تعلم قول الشاعر والفقيه يقول: أربعة مهلكة للعبد وهي وهي انا ومعي ونحن وعندي وفي الأخير أقول يوجد لدينا بصر (العيون) وبصيرة(القلوب)فنسأل الله ان يرزقنا البصيرة ، قال تعالى : (انه لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.) والسلام

  • point de vue
    السبت 23 غشت 2014 - 19:51

    cest trés honteux qu'un pauvre marrakché telque aziz parle d'un etat sahrraoué et lui son president c'est honteux de montir en pleine journée.

  • عبد الالاه
    السبت 23 غشت 2014 - 19:55

    -واعدوا لهم ما تستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله ةعدوكم- صدق الله العظيم..

  • أمليلي zakaria
    السبت 23 غشت 2014 - 19:59

    بنادم فهاد الزمان يخاف مايحشم
    مسكيين شداتو الخلعة ومازال ماوقع والو ،فين مشات ديك الشجاعة؟ ولا غير النخوة على الخوا
    الله ينصر المغرب و الجيش المغربي وعآش ملكنا نصره الله وحفظه من كل شر.

  • FBI
    السبت 23 غشت 2014 - 20:00

    ماذا لو بدأ الإنفصاليون بإستعمال تكتيك الخنادق ، فالجزائر لديها المال و الإنفصاليون لديهم بوزبال لحفر،إذن عندك نحضيو معا سما ثم إجيونا من تحت الأرض…..

  • Karim Cherkawi
    السبت 23 غشت 2014 - 20:06

    It's not the Polizario who are scared It's the Might powerful country in the world Algeria who is, I dare these clowns of so called Generals to deploy their so called Junk Military might by the Moroccan borders. They are cowards and everyone knows it.
    Let's go for it if you got balls you bunch of ladies, we are ready for you whenever you are but don't have Polizario talk on your behalf. So MAN UP.

  • hassan
    السبت 23 غشت 2014 - 20:07

    اقول لك لا تخف يا مراكشي يا خاءن يا عاق بلده
    ادا كان المغرب له نية ان يمحيكم لفعل دلك لانه اقوی جيش في المنطقة فقط بطاءرة f16واحدة
    ادن اهدء وخد لك مساج

  • حسن يوبا
    السبت 23 غشت 2014 - 20:08

    والله لو كان الامر بيدي لمسحت الارض بهذه الشردمة من المرتزقة وعلى رأسهم هذا الخائن بن عبد العزيز الا تستحي تتخفى وراء بوتفليقة وتتباهى بانجازاتك الوهمية والان تخاف وتستنجد ببان كي مون، فم دريكة، فم دريكة جيش الحسن سيعود ،وسيقضي على المرتزقة

  • Zizou agadir
    السبت 23 غشت 2014 - 20:09

    أيها الصهيوني المراكشي انت و عصابتك قادرين على تخويف المغاربة لأنكم لا تستحقون كل هذه التعزيزات لو أراد المغرب تصفيتكم لغعلها منذ زمان هل تعلم ان المغرب اكبر مصدر للحمض الفوسفوري الذي تصنع منه القنابل الفوسفورية طائرة واحدة من الحمض الفوسفوري تكفينا من سحقكم على وجه الارض حذاري

  • عبده
    السبت 23 غشت 2014 - 20:16

    Il faut montrer sa force afin de ne pas en servir, إو تقاداو ليهم … راه كامونيين، (الله يلعن الي ما يحشم)… المغاربة متسامحين لكن ليسوا أغبياء. يجب أخد الحيطة و الحذر من الانفصاليين الخونة حتى لا يزرعوا الفتنة في المناطق الجنوبية و ذلك باعطاء اشاراة واضحة للجميع بعدم التجمهر و عدم القيام باي ما يثير الشغب و الشكوك لأن الارهابيين ينتظرون مثل هذه الفرص و نحن لن نتسامح مع الارهابيين… تحية خاصة للجيش المغربي و للجنود المغاربة البواسل المتواجدين في كل مكان و لقائدنا المعضم جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

  • السي محمد هولندا
    السبت 23 غشت 2014 - 20:25

    ربما يريدون اللعب بالنار. ربما سيفتعلون حدثا ويتهمون المغرب بإطلاق صاروخ على تندوف وبذالك يأخذون قسطهم في الكعكة الإعلامية التي تتحفنا وتذكرنا يوميا بما وصلت اليه شعوبنا

  • AHMED
    السبت 23 غشت 2014 - 20:25

    Merci a tout les intervenants
    c est ça la révolution du roi et du peuple

  • سيف دو ايزن
    السبت 23 غشت 2014 - 20:29

    انا اوافق الراي من قالوان الوطن غفور رحيم لجميع الصحراويين المغرر بهم ولكن ليس لمجرم الحرب الخائن عبد العزيز فانه اذا عاد الى الوطن او قبض عليه فيجب اعدامه لما اقترفت يداه ولجعله عبرة لمن سولت له نفسه خيانة وطنه.

  • Le Maroc Mon pays que j'aime
    السبت 23 غشت 2014 - 20:35

    Notre Armé Royal Marocaine est libre de se déployer là où elle souhaite ya ayouha lkhaine
    Vive Notre Roi bien aimé MOHAMED 6, Vive Notre Armé, Vive le Mroc et le Sahara restera toujours Marocaine ila an yarita lah larda waman 3alayha
    DIMA DIMA ALLAH ALWATAN ALMALIK

  • مغربي حر
    السبت 23 غشت 2014 - 20:40

    نتما ماعندكم مايدار (حاضين غالمغريب اؤ لمغارب ) واش اعباد الله من حقنا نحضيو الحدود ديالنا و ديورنا اؤ ولادنا – ونتما حتضينا – وتسيروا قلبو ليكم على شي جربة اولا رجعوا اديوركم راه ميدوم حال ( هادوك لي دافعبنكم غير غرارين عيشة غدا تشوفوهم على حقيقتهم ). المهم سيدنا جلالة الملك نصره الله قلب كبير أو عطوف و مسامح ( راه باقي عندكم الوقت باش ترجعو ) غادين تلقاو بلادكم مرحبة بيكم ،ياك لولد مكايلقى غير الحضن دبال امو…

  • مغربي حر
    السبت 23 غشت 2014 - 20:40

    نتما ماعندكم مايدار (حاضين غالمغريب اؤ لمغارب ) واش اعباد الله من حقنا نحضيو الحدود ديالنا و ديورنا اؤ ولادنا – ونتما حتضينا – وتسيروا قلبو ليكم على شي جربة اولا رجعوا اديوركم راه ميدوم حال ( هادوك لي دافعبنكم غير غرارين عيشة غدا تشوفوهم على حقيقتهم ). المهم سيدنا جلالة الملك نصره الله قلب كبير أو عطوف و مسامح ( راه باقي عندكم الوقت باش ترجعو ) غادين تلقاو بلادكم مرحبة بيكم ،ياك لولد مكايلقى غير الحضن دبال امو…

  • مغربي حر
    السبت 23 غشت 2014 - 20:40

    نتما ماعندكم مايدار (حاضين غالمغريب اؤ لمغارب ) واش اعباد الله من حقنا نحضيو الحدود ديالنا و ديورنا اؤ ولادنا – ونتما حتضينا – وتسيروا قلبو ليكم على شي جربة اولا رجعوا اديوركم راه ميدوم حال ( هادوك لي دافعبنكم غير غرارين عيشة غدا تشوفوهم على حقيقتهم ). المهم سيدنا جلالة الملك نصره الله قلب كبير أو عطوف و مسامح ( راه باقي عندكم الوقت باش ترجعو ) غادين تلقاو بلادكم مرحبة بيكم ،ياك لولد مكايلقى غير الحضن دبال امو…

  • 3atmane
    السبت 23 غشت 2014 - 20:46

    دلك هو الحل المثالي القضاء عليهم عاش محمد السادس الله الوطن الملك

  • hamid sweden
    السبت 23 غشت 2014 - 20:50

    المغاربة من طنجة الى االكويرة لن يتنازلوا عن حبة رمل واحة من ارضنا العزيزة علينا ولن نتهاون في حماية اهلنا في اقاليمنا الجنوبية

  • sat
    السبت 23 غشت 2014 - 20:58

    يجب تطهير الصحراء من هؤلاء الانفصاليون العملاء الاوباش واستاصالهم من جدورهم حتى لا يتبقى من رائحتهم شيئ

  • مغربي حتا لموت
    السبت 23 غشت 2014 - 21:07

    ياربي باش يعرفو شكان سواو هادو سميةوم لمغاربا حتا لموت ياربي جيب لعز ولا كحز

  • rabat
    السبت 23 غشت 2014 - 21:07

    الاوباش جاوع الشعبان الشقيقان المغربية والجزائري والشباب يوعاني من قلت العمل والعزوف على الزواج وسلام ايطالية…………

  • احمد
    السبت 23 غشت 2014 - 21:12

    من حق المغرب الشرعي ان يحمي كل ترابه من طنجة الى لكويرة دون ان يستشير احد ا ايما كان وياايها الخائن حسابك عند الله عز وجل خنت المغاربة لارظاء اسيادك
    الجنيرالات الحركيين لينصبوك رئيسا على كيان زائف غير قادر على العيش فلن يتحقق حلمك مادام اربعون مليون مغربي احياء يرزقون

  • رشيد
    السبت 23 غشت 2014 - 21:15

    والله يا بره وما دخل سوق راسو هو الكلاب لي كيمولوه من البترودولار ومحايدين شعبهم جوعان وتلفان يا حتى تشطبوا بهم الصحراء حتى يعرفوا في نهر النيل تفو على حميير احترموا سيادكم المغاربة يا كلاب الصيدة

  • caporale
    السبت 23 غشت 2014 - 21:26

    انا جندي ولن ادافع عن اناس لا اتلقى منهم ذرة احترام بل العكس احس كانني لص في الشارع

  • ABDO
    السبت 23 غشت 2014 - 21:27

    هذا هو المغرب الذي نريد كفى من التكثم يجب استعراظ العظلات ويجب اظهار الوجه الءخر للمغرب لاءن قوة اي بلد في جيشها

  • محمد الادريسي-خنيفرة
    السبت 23 غشت 2014 - 21:33

    رسالة مضحكة من رئيس جمهورية الوهم و هي تدل بمالا يدع مجالا للشك عن افلاس أطروحة اسياده قي قصر المرادية .

  • Lamborghini
    السبت 23 غشت 2014 - 21:33

    شكون داها فيك أ الببوشة فيامات الشتا، شكون داها فيكم أ بوليزاريو، عطيونا غير التيساع ماكاين لي يقيسكم ولكن عطيونا التيساع، تحاولو ديرو ها ولا هاه تاكلو البطبوط.

  • المحب لبلده
    السبت 23 غشت 2014 - 21:34

    بالروح بالدم بالسلاح باش ما بغيتو نحميك يا صحراء العزيزة الله الوطن الملك

  • مغربي حر
    السبت 23 غشت 2014 - 21:41

    بسم الله وصلاة وسلام على رسول الله (صلعم)
    اما بعد :
    فشعارنا الخالد و الدائم * الله الوطن الملك*
    الحمد لله هاد لبلاد لي هي بلادك الام أو تنكرتي ليها ( ملاحظة : إلا بغيتي ترجع ليها تلقاها مرحبة بك ) انت والعلم بإسره عارفين أن هاد لبلاد ليمعجباكش الله سبحانه وتعالى حافضها من بحالك وعاطينا الله الطبيعة الخلابة والجو المعتدل …واش عرفتي علاش الجواب بسيط جدا ( لبلاد الوحيدة فلعلام لي كاتصوم رمصان بكل فئاته + قران الفجر و بعد صلاة المغرب + التسامح و كرم الضيافة + حسن الجوار …الخ )
    إدن يالمكاخ بلاماتعيي راسك حتى تولي فخليان دار بوك أو تجبد على راسك النحل يال…الخ

  • عائلة الحجوي من بني سعيد
    السبت 23 غشت 2014 - 21:46

    نحن شعب يحب وطنه والملكيه والملك يحب شعبه ووطنه هل نسيتم شعارنا هو الله الوطن الملك جيشنا فيدا للوطن وشعب فيدا لى الله والوطن والملك نحن في ارطينا سندفع حت الموت الى معجب حالو ايدرب راسو مع الحيط لو كنتوم رجل احرار ليمادا تحكومكم الجزائر تتسغيل غباكم ولكن نحن لسن اغبيا لكي نخف منكم نحن شعب منتصر بحولا الله وقوته على كل من تخول له نفسه بالمساس بوطنينا لن نستسلم نموت او ننتصر والله اكبر على الحقيدين على هدا الوطن الحبيب

  • حسن الغزواني
    السبت 23 غشت 2014 - 21:51

    هذه هي الفرصة المناسبة للقضاء على هذا الورم الخبيث (البوليساريو )الذي زرعته أيادي الإستعمار من أجل خلق الفتن والتخلف عن قطار التنمية والتطور. ستبقى الصحراء دائماً مغربية والتاريخ سيشهد على ذلك رغم كيد المتآمرين والخونة.

  • muslim
    السبت 23 غشت 2014 - 21:51

    أظن أن البوليزاريو إن هاجمتهم داعش لن يستطيعوا مواجهتها لحظة واحدة و سيفر القادة إلى الجزائر تاركين كل سكان الصحراء يلقون حتفهم

  • بومرداس قاسح الراس
    السبت 23 غشت 2014 - 21:54

    ما يضحكني في هذه الجريدة هو ردود وتدخلات بعض الجزائريين الرسميين الذين يتدخلون فيما لا يعنيهم.وما يفرحني أكتر أن كل التعاليق المغربية لا تعيرهم أي آهتمام لماذا؟ لأننا بكل فخر مغاربة ونعرف حق المعرفة حجم الحقيقي للجارة الشرقية ومن هم حكامها الأصليون أما من يجلس على الكروسة فهو الصورة المصغرة للعقول المكفوفة السائدة التي تنتضر كل شهر توزيع الفتات مما تجود به العصابة العسكرية بدون عمل .وعليكم أن تتسائلوا ولو لمرة لماذا لم تنتصر كل مكائد جيشكم لمدة تفوق الثلاثين سنة رغم الأموال الهائلة التي صرفت من خيرات بلدكم على قضية لا تعنيكم .المهم بالعربية تاعرابت قراو شوية باش تفهمو أو تشمو لأنكم صحاب النيف ماشي صحاب المخ.

  • Hicham
    السبت 23 غشت 2014 - 21:55

    تحية للجيوش الوطنية المغربية الصامدة

  • Observatoubkal
    السبت 23 غشت 2014 - 22:00

    Le chef du polisario continue de s'accrocher a des chimeres car il ne se rend pas compte que son mouvement est en voie de se fondre dans les sables du desert et que l'Algerie veut le maintenir en vie coute que coute S'insurgeant contre une decision souveraine du Maroc d'intaurer un etat d'alerte sur l'ensemble de son territoire y compris ses provinces du sud comme l'ont fait d'autres pays de la region le polisario malgre ses tapages reste totalement deconnecte des realites et que parmi ces realites celle de la lutte des marocains contre le colonisateur espagnol pour la recupration de ses territoires du sahara bien avant l'exitence meme du polisario Cet etat d' alerte qui englobe ces territoires tend bien a confirmer qu c'est au seul Maroc qu'incombe l'exigence d'assurer leur securite contre des dangers terroristes

  • viva el rey
    السبت 23 غشت 2014 - 22:00

    Marruecos ha demostrado grande preparación militar contra cualquier amenaza interior o exterior con armas muy disaroyadas… El país

  • لا للخيانة
    السبت 23 غشت 2014 - 22:00

    أشغان انضربوا فيكم يا رباعة الخونة ياعملاء الإستعمار و الحركيين راكم مضروبين من عند الله .قبّح الله سعيكم.

  • مغربي حر
    السبت 23 غشت 2014 - 22:03

    حبي وإمتناني لملكي ولبلادي ولكل مغربي داخل وخارج ارض الوطن الحبيب …
    سمع اسي عبد لعزيز ( هدا الاسم والله ماتتساهلو انت ولفوطوكوبي ديالك ع.بو…)
    لي معارفش الامين العام و مجلس الامن انك انت و رباعة لي معاك انكم خرجتو من المغرب وتنادم معاكم الحال ، مني المغرب زاد فتقدم أوالازدهار جاتكم لغيرة ولحسد …
    أقسم بالله العلي العظيم إنشاء الله صادق غير حانت ما ينكر الخير غير ولد لحرام وانتما عارفين شكون لي ناكر الخير والاحسان ديال هاد لبلاد وناسها * ولكن الله إشافيكم .

  • Zemmouri
    السبت 23 غشت 2014 - 22:04

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها من حقنا في بلادنا أن نحمي حدودنا من خونة مثلكم المغرب قوي بجيشه وملكه وشعبه نحن المغاربة مهما كنا مختلفين فلا نختلف في قضية الصحراء الصحراء مغربية كرهة من كره وأحب من أحب وأطلب من الحكومة المغربية أن تتعامل مع مرتزقة الداخل وتطردهم من بلادنا لاحق لهم في العيش في بلادنا ومدارسنا ‏‎ ‎

  • ali
    السبت 23 غشت 2014 - 22:08

    (Abdelaziz………..? Quoi ?) Abdelaziz Marrakchi.:de MARRAKECH.Et TOUT LE MONDE Connait:MARRAKECH.T'est Marocain salop et tu n'est pas digne de ce nom car tu l'a déshonoré.

  • lafkih bouchaib
    السبت 23 غشت 2014 - 22:11

    ديما مغرب .شعب المغربي كيمت على بلادوا سوف ندافع عن أرضنا بغالي و نفيس لن نسمح بثخريب بلادنا

  • شرطي
    السبت 23 غشت 2014 - 22:11

    لا خوف عليك يا عبد العزيز سلم نفسك

  • عبدو
    السبت 23 غشت 2014 - 22:26

    المشكل ماشي ديال عبد العزيز الخائن . ديال هادوك لي مفرشين اﻷرض ومغطيين بالسماء .يحولوا ينتهجوا الفرصة ويرجعوا لبﻻدهم راها كتسناهم .ويعيشوا في نعيم وفي أمان .———الله الوطن الملك———–
    وتحية إلى جنودنا ااﻷحرار. اللذين يشهد لهم التاريخ عن كفاحهم
    وصمودهم في وجه أعداء الوطن الحبيب !!!!!!!!!!!
    وتحية كذلك إلى كل القوى التي تشهر على سﻻمة هذا البلد اﻷمين . بما فيهم رجال الدرك واﻷمن الوطني والقوات المساعدة والجمارك تحية لكم خالصة من القلب رعاكم الله .
    وأحيي كل المغاربة ألي عندهم غيرة على بﻻدهم وعلى ملكهم.
    –عاش المغرب بقيادة الملك العظيم !!!!!!!!!

  • soufian
    السبت 23 غشت 2014 - 22:27

    البارح كان تيتنفخ مالو تفش وﻻ تايطلب شينو ولمريكان اعتقوه

  • KarimAK
    السبت 23 غشت 2014 - 22:30

    تمنى ان يكون اخر الحرب مع العدو والودود الدبح ابنائه اكثر من ٢٠٠٠٠٠٠ الغ شهيد وستكون استرجاع الاراظي تاريحية للمغرب وهي الصحراء الشرقية التي احتلاتها فرنسا وظمتها الى الجزائر ضد المساندة الجيش التجرير المغربي لمساندة الثوار الجزائر وكان هدف الغرب استقلال الجزائر ولما استقلت هدة الاخير تنكرت ولدالك المطلول التجنيد استجراع الصحراء الشرقية اخر مستعمرة في القارة الافريقيةا

  • ابو انس
    السبت 23 غشت 2014 - 22:37

    الجيش المغربي مستنفر للدفاع عن الوطن ودرء كل خطر يهدده من متطرفين وأعداء الوحدة الترابية
    والبوليزاريو ربما تؤوي متطرفين وتقدم لهم الدعم

  • فيصل
    السبت 23 غشت 2014 - 22:56

    المثل الصحراوي يقول اضرب النخلة يخاف البعير
    يا الله اضرب النار . صحاب البارود

  • hicham
    السبت 23 غشت 2014 - 23:35

    الحل الوحيد لإزالة البوليساريو هو الحرب لن تنفع معهم مفاوضات او حكم داتي
    فهم لا يفهمون هاد لاسلوب

  • Rafik
    الأحد 24 غشت 2014 - 00:11

    Il faut libérer sabta et mlilia c vous avez vraiment une armé et laisser l'Algérie tranquille puisque l'armé algérien et plus grand que l'armé marocaine ok

  • AMAZIGH
    الأحد 24 غشت 2014 - 00:28

    سيدي اعزك الله بشرنا بخطاب الضوء الاخضر لقد ضقنا درعا من هؤلاء الخونة فسنفديك بارواحنا واموالنا فكلها فداك يا خير شباب هده الامة

  • مغربي حر
    الأحد 24 غشت 2014 - 00:51

    السلام عليكم مرة آخرى:
    عاش الملك بغيتوا أولا كرهتوا
    عاشت الاسرة العلوية الشريفة بغيتوا أولا كرهتوا
    عاش المغرب بغيتوا أولا كرهتوا
    عاشت بلادي حرة مستقلة بغيتوا أولا كرهتوا
    عاشوا أولاد بلادي الاحرار بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين فالامن والامان بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين فالرخاء والازدهار بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين وحاضين رؤسنا بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين على بحالكم بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين محضين فالبر والبحر والجو بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين بفضل الله سبحانه وتعالى فبلادنا بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين مزيان اولي حليتي فمك عليها موجودة بغيتوا وألا كرهتوا
    عايشين أولي ماعجبناه نفقصوه بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين وعاش الملك الجندي الاول بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين وجريوا طوالكك إلا مقداتمكش الامم المتحدة ومجلس الامن شربوا البحر بغيتوا أولا كرهتوا
    عايشين والقائمة طويلة بغيتوا والا كرهتوا…

  • w s
    الأحد 24 غشت 2014 - 00:52

    البوليساريو لا يخيفها الجيش المغربي ، والدليل أنها خاضت معه حربا 16 سنة وأجبرته على قبول دخول الأمم المتحدة للصحراء. وأنتهت الحرب وفي يد البوليساريو 3000 أسير مغربي . تذكير سبتة وأمليلية 500 سنة وهي تنتظر هذا الجيش الباسل

  • حيضر حسن
    الأحد 24 غشت 2014 - 00:54

    إن الجزائر لا تتقن كتابة السنريوهات لببغائها
    عبد العزيز ، الشيء الوحيد الذي تبرع فيه هو
    بعترة المال الجزائري.
    مند سماعي انهم صرفوا ما يقارب 250 مليار
    دولار من أجل …..
    متعة،لذة،إنتعاش…..
    أنا مغربي .

  • aziz Oujdi
    الأحد 24 غشت 2014 - 01:04

    دخلك الشك في مساندة بوتفليقة لك واردت حشد دول اخرى لمساعدتك رسالة نجدة لكي لا تتهم بإخفاء الطائرات المسروقة من ليبيا . اما اتشار حيشنا فهو دفاع عن اراضينا من براثين الإرهابين الذين تاويهم وتساندهم وغادي يجي نهارك ايها الوقح

  • جندي في الحدود
    الأحد 24 غشت 2014 - 01:04

    لا مفاوضات ولا….نحن جاهزون متمركزون على الهذف مباشرة نحب الله ووطننا وملكنا وشعبنا سيكون النصر بكل حماس والتضحية من أجل الكرامة وحوزة الوطن وإرجاع كل الأراضي المسلوبة وفك جميع إخواننا الأسرى الصحراويين و الغير الصحراويين اللذين ضحوا بالغالي والنفيس "الله‏"الوطن‏"الملك‏"‏

  • عمر الرباطي
    الأحد 24 غشت 2014 - 01:07

    2015 ستكون فعلاً النهاية لهذا النزاع الذي يستنزف مجهود المغرب و ستعود الأمور الى طبيعتها و تركيز المجهود بعد ذلك على التطور و التقدم و إصلاح العلاقات مع الدول بعد القضاء على هذا السرطان المسمى بوليزبال..
    بدأت الاستعدادات.. استنفار..حماية المنشآت الحساسة.. إطلاق عمليات التبرع بالدم..
    ننتظر ساعة الصفر لاقتلاع هذه السوسة..ستكون آلام لكن سنرتاح للأبد.. و نبدأ الحرب الأهم محاربة الفساد

  • مغربي
    الأحد 24 غشت 2014 - 01:19

    مسكين هل تعتقد ان المغرب ادا اراد اعلان الحرب عليكم سيحتاج الى كل هاد العتاد
    فأنتم السلاح الجوي فقط ينسفكم

  • us army
    الأحد 24 غشت 2014 - 01:20

    ياك يا بوزبال كنتي مصدع الوقت هدي تهجمو على المغرب ؤلا دبا جاتك سريسرة ,ونود جمع رسك

  • ناصير
    الأحد 24 غشت 2014 - 01:58

    عن أي جيش تتحدثون الجيش جعل منه الجنيرالات سوق لبيع الحشيش، أغلب الجنود يدفعون نصف رواتبهم لمروجين يعملون لحساب الرتب العليا .الظروف في الحزام الرملي تساعد على الوقوع في فخ الاءدمان الشيئ الدي يستقله البعض لجمع المال والكل مشارك في الغنيمة
    نصيحة أنقذوا الجيش من الكارتة قبل أن يفوت الأوان

  • seddeek
    الأحد 24 غشت 2014 - 02:06

    هل يوجد بوليساريو في مراكش يجب ان نقول لبانكيمون اننا نصبنا الصواريخ بعد ان سمعنا البوليساريو تهدد بشن الحرب على المغرب لينقلب السحر على الساحر يجب على الجنود المغاربة التدريب على الحرب في الظلام وانشاء الانفاق والملاجئ تحت الارض على غررا اسرائيل كما يجب ايضا ترشيد النفقات حتى نتمكن من التسلح بشكل كافي

  • oussama
    الأحد 24 غشت 2014 - 02:20

    لا تنسو لدينا لغة واحدة و دين واحد نحن نحي أرادينا و لاكن لا نعتدي على أحد

  • الحرب
    الأحد 24 غشت 2014 - 02:24

    تنادون بالحرب بماذا ستخوضونها باللفت .دولة تقترض كل أسبوع ،المغرب على حافة الاءفلاس صندوق التقاعد على شفير الانهيار الزيادة في المحروقات الزيادة في الماء والكهرباء .كنوا على يغين أن المغرب لن يعود للحرب سوى اذا أراد الاءنتحار، لاتصدقوا الألعاب البهلوانية التي يقوم بها الجيش والتي تسمونها استنفار ،فهي ليست موجهة للخارج بل موجه لكم لصرف النظر عن أزمة الدولة وصرف النظر عن حالكم التعيس

  • مغربي اصيل
    الأحد 24 غشت 2014 - 03:14

    العميل الخائن يبكي لانه يعلم قوة الجيش المغربي 40مليون عسكري ملتفون تحت قائدهم محمد السادس نعم القائد محمد السادس بكل معنى الكلمة
    الجيش حرك 1بالمائة هرولت لبان كيمون
    ياعميل ياخائن الامبراطورية المغربية لها تاريخ الجرائر وليدة الامس
    جذورنا ضاربة في عمق افريقيا فلا غرابة ان يبايعو اميرنا الهاشمي العلوي
    لاغرابة ان يحتل اميرنا المرتبة الاولى في العالم الشخصية المؤثرة في العالم
    لاغرابة حين يطلبونه الخليج للانضمام للتعاون
    لاغرابة حين غير وجه المغرب ليهيئه لدخول نادي الدول الصاعدة
    لاغرابة ان جيشنا دمر اعتى الامبراطوريات اسأل العثمانيين عنا
    والبقية مسجلة في كتب التاريخ
    ياصعلوك المغرب اكبر منك و من اتباعك
    ياحقير يا عاق لوالديه و لوطنه اعمتك حبوب الهلوسة
    احنا عندنا تاررررررررررررييييييييييييييييييييييييييييخ ماشي هضرة فالريح
    الجيش المغربي عدده الحقيقي اربعين مليون فالداخل و اربعين مليون فالخارج
    الشعب كله جيش مستعد للعصف بالاعداء
    عاش الملك المغربي محمد السادس قاهر الاوباش الصعاليك

  • رشيد الرشيدية
    الأحد 24 غشت 2014 - 06:32

    لي شاف شي حاجة يقول الله استر
    هادا كايدق ويقول شكون
    ينادم ماعندةش علاش يحشم
    التريكة الناقصة

  • مروان
    الأحد 24 غشت 2014 - 07:49

    رغم حسن نية المغرب وتقدمه بمشروع الحكم الداتي الدي كان من شانه ان يحفض دم وجه الجزائر الا ان هده الاخيرة لا تريد من حل الا فصل الصحراء عن المغرب والاستيلاء عليها.
    لقد عملت الجزائر المستحيل لتحريف مسلسل المفاوضات وجعله بوابة للنيل من وحدة المغرب وانفقت الملايين من الدولارات لرشوة كل من هو مستعد لمساعدتها في مخططاتها قصد تبخيس مشروع الحكم الداتي المغربي.
    تم هي تعمل ليل نهار في ردهات الامم المتحدة التي تتواجد فيها بقوة لاعادة صياغة كل تقارير الخاصة بالصحراء التي تصدر عن الامم المتحدة وجعلها ضد المغرب وحتى الامين العام للامم المتجدة وقبله ممثله كريستوف روس اصبحوا يجارونها في مخططاتها بما يعرض عليهم من مصالح ..
    حان الوقت لكي يضع المغرب حدا لهده الميوعة التي اوصلت اليها الجزائر مسلسل المفاوضات بحيث يرفض التفاوض من جديد مباشرة مع البوليساريو (يمكن ان نقبل بمفاوضات غير مباشرة عن طريق الجزائر نفسها ما دامت هده الاخيرة هي من خلقته ووفرت له الماوى والسلاح والمساندة السياسية والدبلوماسية) وان يكون على استعداد لوضع حد لوجود المنورسو في الصحراء ادا حاول روس وبان كيمون ان يغيروا طبيعة مهمتها.

  • الثائرة على نفسها
    الأحد 24 غشت 2014 - 08:57

    غريب أمرك أسي عبد العزيز . أليست جبهة البوليساريو هي التي اعتبرت اللجوء للنزاع المسلح هو الحل الوحيد، في حالة عدم نجاح الدورة الثالثة للمفاوضات (مفاوضات مانهاست 2008) بين المغرب والبوليساريو , وذلك في المؤتمر 12 للبوليساريو سنة 2007 .

    أم أن إعادة انتخابك كأمين عام للجبهة ورئيسا ( للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ) ـ حسب قرارا ت المؤتمر ـ … .. زاد ريشك انتفاشا وظننت أنك فاتح زمانه .
    إيوا صدق الذي قال :
    ستعلم حين ينجلي الغبارُ … أفرسٌ تحتكَ أم حمار ُ …

  • مصطفى اقرطاس
    الأحد 24 غشت 2014 - 09:09

    السلام عليكم الخوت هادوا راهم نساو حرم الرمال ديال 1963 اللي كلاو فيها العصا وبمعنى الكلمة او مكيحشموش او زايدينها بالهدرة الخاوية انا بنسب ليا كنقول الله ينوضها او نشوفوا هاد القرودة ديال الخرائر او ها المرتزقة ديال البولي زيرو واش عندهوم باش يحاربو ولا غير بلا بلا ولا غادي يبقاو كيما ديما يطلبو النجدة من سيادهم فالامم المتحدة

  • aziz hormate
    الأحد 24 غشت 2014 - 09:57

    المغرب حر في بلده من طنجة الى كويرة ومن واجبه
    يحافظ علي امن بلده وشعبه من الارهاب واعداء على هاذا الوطن الغالي لكل من يضع القدم عليها

  • reda
    الأحد 24 غشت 2014 - 11:17

    المغرب يمتد من طنجه الى لكويره .وهذا عمل احترازي من القوات العسكرية التي تحمي كامل التراب الوطني وساكنته قاطبه يقينا منها ان المغاربة يواسيه لا تمييز بينهم في الدفاع عنهم بمعنى ان لا الامم المتحدة ولا غيرها لهم الشرعية في منع ذالك .وعوض ان يعترض عبد العزيز التافه الخانع ان يستفسر لذا الجيش الجزائري هل فعلوا ذالك لصالح المحتجزين في تندوف ومحيطها ?واحيطكم علما ان القوات المسلحة المغربيه لن تتوانى في ذالك ولكم كامل الصلاحية.

  • القليعي الحر
    الأحد 24 غشت 2014 - 11:48

    المغرب علم أن جميع الارهابيين عبر العالم العربي خصوصا بعد التضييق عليه لا موطن له الا الجزائر بعد موة القذافي وستستفيد منه المرتزقة فلماذا لا يحمي المغرب وطنه ومواطينه من هؤلاء الارهابيين اهذا هو الاسلام ام هذه هي الخلافة الممهدة لها فنقول للمسؤولين عن حماية الحدود والوطن سارعوا الى مغفرة من ربكم وستجدون جميع المغاربة مجندين ورائكم الا العملاء الخبثاء وتحيا ارض المغرب وتموت ارض ترعا الارهاب

  • أستاذ
    الأحد 24 غشت 2014 - 11:58

    هذا هو الوقت الأنسب لسحق البوليزاريو بسبب الإرهاب وموالاتها لداعش
    أقسم بالله لهذه هي أفضل فرصة تقدم للشعب المغربي الحر بقيادة ملكها الهمام لاقتلاع البوليزاريو

  • ZENATI
    الأحد 24 غشت 2014 - 12:20

    ووصف كبير "الجبهة" "التجمع بالمكثف والمريب

  • الى الخونة
    الأحد 24 غشت 2014 - 13:03

    تدعون انكم تعيشون في مناطق محررة، ستكون منطقة تيفاريتي التي تركها المغرب ﻹسباب استراتيجية مقبرة لكم إنشاءالله

  • Said
    الأحد 24 غشت 2014 - 13:41

    12 ساعة كافية لجيشنا الباسل ليسحقك انت و من معك أيها الخائن الحقير حتى و لو اختبأت في حدود مالي ادخل سوق رأسك او نخليو دار بوك أنت او لي مدسرك عاشت المملكة المغربية و عاش الملك

  • oujdi
    الأحد 24 غشت 2014 - 13:55

    le Maroc doit continuer à faire ces reformes et promouvoir son économie et gérer ses capacités 0 le développement humain . aller plus sur son chemin de démocratisation et unifier le Maroc sur le plan humain ; économique ; et défendre son intégrité . concernant la guerre ou entrer dans un conflit de guerre il faut ne pas penser parce que c'est négatif pour le développement pour n'importe quel pays sauf bien sur que le Maroc s(il est contraint de défendre son intégrité alors à ce moment on foncera et on sacrifie tout pour Allah la patrie . le roi

  • adil
    الأحد 24 غشت 2014 - 15:26

    لقد هرمنا من اجل هده اللحظة التاريخية

  • صحراوي حر
    الأحد 24 غشت 2014 - 15:28

    عجيب المغاربة خرجو رجال، انتم جبنا الأمة العربية، المخزن يقدر يتطاول علا شعبيه لكن لن يتطاول علينا نحنا نعرفو ما نفعله حين يبد الحرب، الصحراء الغربية تكون مقبرة جماعية لي جنود المخزن المرتزقة، بعدها يقولو نبحث عن خبز في الصحراء، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حقيقة لا رجعة فيها، كل الوطن او الشهادة.

  • yassine
    الأحد 24 غشت 2014 - 16:03

    إن المغرب باد السلم و الحرية لاكن لا يحب من يلمس ممتلكاته "اي الصحراء" و اننا نعلم قوة جيشنا المغربي و التي لا تزال مخفيتا لحد الأن فإن لم تصمت جبهة البوليزاريو ستصحق إنشاء الله في 24 ساعة.. عااش ملكناا و و و الصحراء مغربية للأبد إنشاء آلله

  • مغربي حر
    الأحد 24 غشت 2014 - 16:35

    لا اضن ان هنااك حرب ستقع.. و حتاا إن وقعت لا مجاال لبقااء جندي واحد من البوليزاريو الأن قوة الجيش المغربي تضاعفت في الاعوام الاخيرة .. و عااش محمد السادس الله،الوطن،الملك

  • rachid Elabyad
    الأحد 24 غشت 2014 - 23:40

    ﻻزم يخافوا ويعرفوا بأن المغرب لن يتهاون في من حتى يفكر في مس المغرب أو بشار إليه باﻻصبع.وانا واحد من المغاربة ساضحي بنفسي من أجل مغربنا الحبيب

  • سعيد الناجي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 00:00

    صافي أحنيني ؟؟؟ احنا يالله بغينا نتحركو شوية أو غير شفتي الصح دفعتيها البكى أميخي إيوا أرجع على وراك أودير عقلك

  • molay
    الإثنين 25 غشت 2014 - 01:58

    لقد اعطي بوتين درسا للعالم في استرجاع اراضيه وعلينا بخطوات جريئ لسترجاع تيندوف ورد لعتبار لدماء الشهداء التي استشهدة دفاعا عن حوزة الوطن ويتمت ابنائهم وشردة اسروهم اما المناورات فنحن في بلادنا وصحرائنا سنفعل مايحلو لنا ونشكر الله الدي ارنا ضعف عدونا رغم الفرص العديد التي مرة ولم نغتنمها بدعوا سياست لا لا لزربا نحن عقال والله هاته اشردمة التي تنخر في بلادنا كسوس والتي جندة الكثير للاسف وضعف التوعية الاعلامية رغم الامتيازات لا تساوي 24 ساعة اقول 24

  • Moroccan and Proud
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 00:58

    Il faut rappeler a cette pourriture de chef Du Polisario et ses maitres en Alger que les temps ont drastiquement évolués et changes. Kadhafi, le financier, LAHLA YERAHMOU, avec Boumediene ont commence cette "NACHBA" pour le Maroc. Donc, Kadhafi avait regrette plus tard et s'est retire de l'accord pour soutenir ces mercenaires, mais l'Algérie a hérité cette merde de Boumediene ne pouvait pas s'en débarrasser. Et voila, Ils ne savent pas comment s'en sortir pour sauver la face, Ils ont honte, voila la réalité, Et puis, les mercenaires Cubains sont toujours présents avec la bénédiction de ce vieux fou " Castro"qui attend la mort bientôt, et ce sera la fin du Polisario INCHA ALLAH

  • اكاديري
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 15:26

    التعليق 123 عبد الإله .
    الاية التي ادليت بها تبقى التعليق الوحيد من بين جميع التعليقات التي تصب في صلب الموضوع.نعم هناك أمرا مريب قادم وان عملنا يقينا وايمانا بهذه الاية فلن نخاف شيئ ابدا.كلنا وراء جلالة الملك و بالدم نفدي كل شبر من مقدساتنا و أرضنا.وليمت العدو مذموما مدحورا.

  • على المراكشى
    الجمعة 29 غشت 2014 - 03:53

    عبد العزيز المراكشى هاى هاى هاى بزاف عليك مراكش يا ولدى دير خيمة فى المخيمات و سميها مراكش اسكن فيها ادخل الى بلدك يا مسخوط والديك و ملكك لكى تنال رضاهم فان المغرب لن يؤديك الا ادا سولت لك نفسك ان تءديه فلا تخاف يا ولدى المملكة الشريفة متسامحة حتى مع الاعداء ما بالك ابناء البلد المساخيط اما تعبءة جيوشنا فى الحدود ليس عليك فالطاءرات بدون طيار تكفينا فيك وانما نعد العدة الى الارهابيين اللدين يتربصون بنا وننتضروهم لكى يفتكروا بسالة الجيش اللدى قال عليه هتلر لو كان لدى الجيش المغربي لاستعمرت العالم

  • yassine
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 12:53

    الى كل من من يهدد اراضينا المقدسة من ارهاب و انفصاليين نحن الشعب المغربي لا يقهر و شعارنا " الله" الوطن" الملك"

  • عبد الرحيم
    السبت 13 شتنبر 2014 - 20:21

    عاش المغرب حرا وابياا من شماله الى صحرائه الله الوطن الملك

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد