صحيفة إسبانية: الحرس المدني أوقفَ ملك المغرب في مياه سبتة

صحيفة إسبانية: الحرس المدني أوقفَ ملك المغرب في مياه سبتة
الإثنين 25 غشت 2014 - 12:00

ذكرَتْ صحيفة “إلمُوندو” الإسبانيَّة أنَّ الملك محمد السادس جرى إيقافهُ في السابع من غشت الجاري، من قبلِ عناصر في الحرس المدنِي الإسبانِي، وهو على متنٍ زورقٍ سريع، في مياه مدينة سبتة المحتلة.

“إلموندُو” أوردتْ أن الحرس المدنِي الإسبانِي الذِي ألفَ القيام بدوريَّات روتينيَّة لمراقبة الزوارق التِي تمخرُ مياه سبتَة، بغرض التصدي للهجرة السريَّة وتطويق المخدرات، اتجهَ صوب الزورق الذِي كانَ به الملك، وطلبَ أحدُ الضباط من ركابه تقديم وثائق عن تحركهم.

إثر تقدم الضابط الإسبانِي، سيخرجُ الملكُ محمدٌ السادس، حسبَ إلموندُو، وعلى عينينه نظارتان، معتمرًا قبعته، ليسألَ الحرس المدنِي الإسباني عمَّا إذَا لم يتعرفُوا على منْ يكون، ليردُّوا نافين علمهم بهويته،. بيدَ أنَّ الملك ما إنْ نزع نظارتيه وقبعته، حتَّى أدركَ أحدُ الحراس، بأنَّ دورية المراقبة لمْ توقفْ سوى ملكَ المغرب.

عمليَّة الحرس المدنِي الإسبانِي أغضبت الملكَ محمد السادس، حسب ما توردُ “إلموندُو”، فشوهد ممسكًا بهاتفه مباشرةً، بعد الحادث، يتصلُ بنظيره الإسبانِي، فيليبي السادس، مبديًا لهُ الاستياء، ممَّا لاقاه، وهُو ما نقلهُ العاهل الإسبانِي بدورهِ إلَى وزيره في الداخليَّة لاحتواء الحادث، قبل أنْ يتطورَ إلى أزمةٍ ديبلوماسيَّة بين البلدين.

“إلموندُو” أردفت أنَّ وزير الداخليَّة الإسباني، اتصلَ بنظيره المغربي، محمد حصَّاد، بغرض تصحيح الخطأ، الذِي حضرَ قائدُ الحرس المدني الإسباني في المنطقة، المقدم أندريز لوبيز، للاعتذار عنهُ أمام الملكِ المغربي.

ورجحتْ “إلموندُو” استنادًا إلى مصادرها، وجود علاقةٍ بين نزوح موجة غير مسبوقة من مهاجري إفريقيا جنوب الصحراء مؤخرًا، نحو إسبانيَا، وَالحادثِ الذِي تعرضَ لهُ العاهل المغربي، في مياه سبتة، وهو يقضِي فترةَ استجمام بشمال المملكة.

‫تعليقات الزوار

184
  • حسام المكناسي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:17

    لا يمكننا ان نصبر اكثر من ذلك يجب ن نقوم بعمل عسكري كبير لاسترجاع السليبتين سبتة ومليلية

  • الحسين
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:24

    هذا الحادث يجب أن يكون مناسبة للتفكير جديا في تحرير سبتة ومليلية لأن لا التاريخ ولا الجغرافيا ولا الشعب المغربي راضون على وضع كهذا ، الأستعمار الإسباني للمدينتين والإسرائلي لفلسطين هما المتخلفين عن التاريخ التحرري للشعوب في القرن 21. فيا صانعي القرار فكروا في تحرير سبتة ومليلية لكم الوقت لكن ليس كثيرا…..

  • المهاجر
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:27

    هذ الحرس المدني مكيحشمو كيقرنو الزورق المسخ من الجناب ديال المهاجرين السريين بالزورق ديال سيدنا والمشكلة سيدنا كيتواجد فلممتلاكات ديالو

  • boghrad driss
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:28

    اللهم كن له معينا ونصيرا وأعنه وانصره على أعدائه وأعداء المغرب .
    اللهم ارزق ببطانة الصلاح والفلاح وأبعد عنه شياطين الإنس والجن .

  • عبدالصمدالمغربي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:30

    واااا عباد الله هذا هوا المرض
    في بلادنا و يوقفوا ملكنا و الله الى هذا هوا الحماق بعينيه
    اذا ما قدروش يرجعوها دبلوماسيا يطلقونا احنا الشعب قسما بالله حتى نرجعوها في اقل من يومين و لو يموت فينا نصف الشعب

  • مغربية
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:30

    رغم اني استغرب ااﻻمر كيف للحرس ان ﻻ يتعرفوا على ملك المغرب ؟والله شئ غريب جدا
    واجيب فقط بالمثل المغربي المعروف والدي يعبر عن حزني واستيائ الشديد لهدا المقف الغبي من اسبانيا **الدار دار ابانا والعبيد يطاردونا**

  • bouazza baibali
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:32

    أن يوقف الحرس الإسباني ملكنا فوق بحره فهذا ما لا نقبله ولا نرضاه كمغاربة مسلمين وينبغي لأمير المؤمنين أن يطالب باسترجاع كل ذرة من أراضينا وكل قطرة من مياهنا ونحن وراءه في كل صغيرة وكبيرة وحفظ الله ملكنا وشعبنا من كل سوء

  • Karimi
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:37

    la loi c'est la loi,et person devant la loi sauf au maroc.

  • مغربية
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:38

    معلومة لا اساس لها من الصحة،عودتنا جريدة الموندو على الاكاذيب.

  • otman
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:40

    قمة العار ان يوقف الحرس الاسباني ملكنا في شواطئ مملكتنا . قضية تحرير سبتة لا بد ان تشتعل و تلتحم سبتة بباقي المغرب ، و بذلك يرجع للملك و المغاربة شرفهم . عاش الملك

  • يحيا المغرب
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:41

    ان شاء الله هذه اشارة من الله ان تحرير سبتة ومليلية وصحرائنا الشرقية اصبح قاب قوسين او ادنى ….والله والله ان احساسي وحدسي لا يخيب وتذكوا كلامي………..و عاش ملكنا المحبوب محمد السادس اللذي يهتم بكل شرائح شعبه الوفي . وعاش الشعب المغربي الشريف والاصيل واللذي يفدي وطنه وملكه بالروح والدم والمال والبنون حتى الرمق الاخير

  • CITOYEN MAROCAIN
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:45

    Le Maroc doit introduire le dossier de sebta et Mellilia ainsi que les ils environnantes au 4éme comité des Natios Unies pour demander la decolonisation de ces territoires .
    Je pense la garde espagnole savait bien que c'etait le roi du Maroc et malgré cela ils ont choisi l'escalade

  • Arifi
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:45

    Si les partis politiques marocains et les syndicats arrivistes refusent d'organiser une nouvelle marche verte vers Sebta et Melilia et l'iles avoisinantes, c'est le peuple marocain qui va s'organiser tout seule pour faire une nouvelle marche populaire et pacifique pour liberer nos territoires occupes.

  • sml Lhr
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:46

    وما العيب في ان يوقفه الحرس المدني والإطلاع على من في القارب، لان عملهم يقتضي ذلك، علاوة على ما تشهده مياه سبتة من هجرة غير شرعية للافارقة وبأعداد كثير. لكن ان تم التنسيق بين السلطات المغربية والاسبانية على ان الملك محمد السادس سيقوم بنزهة على قاربه الخاص، ففي تلك الحالة له الحق في الاستفسار عن هذا السلوك لا مهني والمشين.
    بالصحة والعافية وعطلة سعيدة.

  • United we stand
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:49

    Le commentaire número 2 est sois par un membre du Polisario ou un agent Algerien…….ils veulent nous creer des problems militaires, economics mais principalement ils veulent detruire nos relations Avec l'espagne qui ne support plus la these des separatistes……
    Chaque chose a son temps, notre concentration dois être sure nos provinces du sud et notre progre economic et democratization de notre system politique……les villes de sebta et Melilla serons liberes sous le reign de Hassan III

  • hassan
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:50

    بعد الانجاز التاريخي للحسن الثاني رحمه الله , جاء دور محمد السادس ليعيدها ثانية , و الهدف يبقى كما في السابق و هو إجلاء الاسبان من سبتة و امليلية المغربيتين كما سبق إجلاؤهم من أقاليمنا الجنوبية سنة 1975.
    فـــلـتكن مسيرة ثانية …

  • مجرد إشاعة
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:51

    جرائد اسبانيا معروف عنها كذبها وإفترائهاعلى المغرب.الدليل احداث إكديم إزيك.الموضوع لايستحق.مجرد إشاعة للتنقيص من المغرب. كالك الملك قبل ماتنوي في خاطرك تقرب من سيدنا غاتشت و ريحتك هي اللاخرة ماتوصل.باز ليكم

  • hanane
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:53

    لا أعرف لماذا نسمع كثيرا ودائما جدل مستمر حول الصحراء المغربية, وسبتة ومليلية لا نسمعه إلا نادرا أليس في الحالتان يسمى استعمارا؟ أم الفرق بينهما هو المستعمر ؟
    باراكا من النفاق نحن لا نرضى بالإستعمار بشتى أنواعه حتى ولو كان المستعمر أمريكا

  • mohamed
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:54

    لبد أن تعلم إسبانيا أن المهاجرين المغاربة ادا توقفوا عن السفر عبر اسبانيا بريا لعام واحد فقط فسوف تقع إسبانيا في مشاكل اقتصادية وخيمة.لما يدفعه المغاربة المهاجرين من أموال في الطرق الرئيسية و محطات إلا ستراحة إلا آخره.

  • يوسف
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:56

    لنكن واقعيين، الملك دخل المياه الاقليمية التابعة للسلطات الاسبانية التي تعتبرها منطقة اسبانية بل وكل دول العالم تعتبر المدينتنين السليبتين مدينتين اسبانيتين، إذن فالحرس الاسباني قام بدوره كما يجب شئنا أم أبينا.
    وهذه إشارة واضحة أنه وجب على الحكومة المغربية بل وعلى الملك شخصيا العمل بكل الوسائل من اجل استرجاع هذين المدينتين المغربيتين، رغم ان الواقع يقول انه من خامس المستحيلات ان تقوم اسبانيا بالتنازل عنهما، بل وحتى ولو تم اجراء استفتاء فالنتيجة محسومة لاسبانيا، وهذه هي اكبر المعضلات!

  • حسن
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:58

    عاش محمد السادس نحن معك في السرا والضرا

  • بلادي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 12:58

    …كيف بأجنبي أن يوقف مواطنا ويسأله عن هويته فمابالك بايقاف مللك البلاد..لقد طفح الكيل علينا الزحف نحو المدينتين ولو عزلا…

  • mpol
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:00

    Il faut demander la souverainté de Sebta , l'officialiser et la défendre devant le monde entier

  • Hicham
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:00

    حرس وطني يقوم بماعليه من واجب ، الغبن هو ان هذا يحدث امام أعين الشعب والحكومة والذل والهوان ان يستمر هذا ونحن ب2014 ، لا أدري أ

  • Algerien
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:01

    voila une chance pour vous de reprendre sebta et mlila, soyez courageux comme des hommes et tout le peuple algerien sera avec vous jusqu'a la dernière goute de sang.

  • فتاح
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:01

    مزيان الحكرة هادي. ولكن حنا اللي بقينا ساكتين على بلادنا المحتلة (سبتة ومليلية)
    حتى انطبق علينا المتال ديال (في عشو ينشو)

  • ahmed
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:03

    la guardia civil fait son travail et applique la loi sans exception.
    ceuta est espagnol et elle est sous son controle et ses agents font leurs travail correctemnet.
    rien de special

  • Hassan Abid Al ghayour
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:04

    لابدّ من جلاء آخر جنديّ إسبّانيّ من التّراب الوطنيّ المغربيّ لأنّ هذا التّواجد أوّلا عار علينا وعلى حكومتنا لا يمكن نسيانه هكذا ، خاصّة وأنّ الإسبّانيّين هم يبالغون في الأمر ما لا يطاق لذا وجب عودتهم إلى بلدهم لأنّ الخوفوماسيّة لم تعد تجدي ،
    فهاهم وصلوا بوقاحاتهم إلى رمز الوطن مولانا جلالة الملك محمّد السّادس ، وهذا ما لا نطيقه وإلاّ التّاريخ سنعيده لهم لمن تناسى جنود المغرب ممّن حاربوا إلى جانب طارق إبن زيّاد والأمير عبد الكريم الخطّابيّ رحمهم الله جميعا .

  • ميغالو
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:04

    أعتقد أن الحرس الإسباني كان يعرف من صاحب الزورق ولكن نعرف أن الإسبان بارعون في الإستفزازات كلنا يتذكر حادثة جزيرة ليلى. المهم يجب إعادة النظر في وضعية مدينة سبتة ومليلة على الأقل النضال من أجل تمتيعهم بحكم ذاتي تحت سيادة المغرب.

  • عبدالعالي التبسي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:05

    اين هي المسيرة الخضراء شمال شمال هل عجزت مفاوضاتكم التي تزعمون انكم استرجعتم بها الصحراء الغربية ام انها المقايضة وبطبيعة الحال سيخرج علينا البعض بتعاليق غريبة مثل سنحارب اسبانيا وسنسترجع الدلاع والبطيخ او سنهجم على اسبانيا بقطع حربية مستعملة او المغاربة مقاتلين اشداء وووووو بطبيعة الحال خلف الشاشة

  • le manifestant.
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:05

    C'est l'occasion de mettre sur la table la revendication de nos villes spoliées par le colonialisme espagnole,et aussi les territoires sous occupations algérienne.Cela doit être pris au sérieux,car il y va de notre HONNEUR,si encore nous en avons.
    Demain,; les soldats espagnols seront à Nador,ou El Houceima,pour des contrôles des Marocains dans notre pays.
    Il est urgent que le Gouvernement Ben kiran se porte partie prenante dans ce dossier des terres sous domination espagnole,et régler le ou les litiges avec l'e régime fashiste algérien avec sa mère 'Franca' dont le but de récupèrer nos villes,tracer les frontières,et changer le nom de celles dites "Zouj bghal" en les baptisant "Frontières du Sahara Marocain" avec un grand tableau face au Monde.
    Que la garde civile encore présente ses excuses au Grand Roi du Maroc,et appliquer la réciprocité avec les harkis-espsagnols.
    Réellement on n'a pas de voisins,ni d'amis avec ces gens

  • oujdi03
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:06

    كما يقول المثل الوجدي :
    ف عشنا و ينشنا
    هذا ملك المغرب !! اما ان تحدثنا عن المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج و ما يعانونه من استبداد و استفزاز و عنصرية فحدث ولا حرج

  • marocain
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:06

    المغرب اليوم قادر على استرجاع المحتلتين, نحن كشعب مستعدين للقتال إذا استلزم الأمر, يكفينا سكوت على أرض مغربية محتلة.

  • wise up
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:06

    you guys got mad because it was a question about Mohamed 6. you guys need to understand span or other countries they don't care if you are a king or Moroccan citizen you cross the limit you get arrested . and don't forget as of today Sabtaet Mlelia still under span control so wake up Mohamed 6 should knows better his limits and respect the contra between span and morocco,.

  • abouinan
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:07

    اتفق مع كل المغاربة وغيرتهم على ملكنا المحبوب لتوقيفه من طرف الشرطة اﻻسبانية( معتبرا دالك اهانة وعار ) ولكن يجب علينا ان ﻻننسى ان هناك تعليمات من كلتا الدولتين لﻻيقافالزوارق ( اتفاقية )كان من اﻻجدر ان يتميزالقارب الموﻻوي باشا رة ترمز لكونه موﻻوي وفي ملكية ملك المغرب لﻻحترامه .فان لم يحترم فهدا دليل على ناقوس الخطر الدي تكنه اسبانيا وعندئد فيجب تحريك المفاوضات الدبلوماسية لشرعية استرجاع المدينتين حتى ولو اقتضى اﻻمر لاسترجاعهم بالقوة.اما الجنود فهم مسخرين لسيادة دولة.وعملهم هو دالك اللهم ان عرفوا الملك فتجاهلوا شخصه فهده قصة اخرى… هدا رأي المتواضع.

  • الفنير كريم
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:07

    خبر ليس بصحيح ،هي فقط إشاعات لصحيفة إسبانية تريد بيع اكبر عدد من النسخ قصد الربح.. فخبر إيقاف زورق الملك من طرف دورية إسبانية هو مضحك لان عند خروج الملك تكون جميع الجهات المعنية و منها الاسبانية علي علم بتحركات عاهلنا و تكون الجهة التي يتحرك فيها الملك مطوقة بشكل لن يسمح ببعوضة كانت إسبانية او طوغولية بالمرور او فقط الاقتراب .. فكفاكم نشر هاته الأكاذيب التي يحاول بها أعدائنا النيل من ارضنا و مقدساتنا.

  • مغربي مر من هنا
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:08

    الذي لا يعرفه الكل وحتى الإسبان هو أن سبتة دائما كانت وبالا ونقمة واستعمارا للإسبان فكيف ذلك؟ فحينما أراد طارق العبور للضفة الأخرى استعان بحاكم سبتة يوليان اليهودي الذي كان يضطهده الإسبان فموله بالمراكب التي كان يستعملها للعبور للضفة الأخرى فقطع طارق البحر وأحرق السفن كي لا يرجع المغاربة وقام بخطبته الشهيرة واستعمرنا الأندلس تمانية قرون واستعمرنا شمال إفريقيا الى برقة على مشارف مصر ونشرنا الإسلام الى النيجر والسودان وغينيا وساعدنا صلاح الدين ب 63 سفينة حربية وجيش لا يقهر حيث حررنا القدس وحي المغاربة لا زال شاهدا على ذلك.
    وبعدها ليس بالبعيد وحد فرانكو ٱسبانيا انطلاقا من سبتة بجيش مغربي تركه يعم فسادا وخوف بأعدائه لدرجة أنهم وصفوه بآكل البشر لشدة شجاعتهم وقوتهم. فهل ستكون هذه البداية لاسترجاع الأمجاد والأراضي المغربية المسلوبة والمنسية انطلاقا من سبتة كالعادة.

  • Mohamed
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:08

    السلام عليكم
    هذا ردا للإخوان الذين يقولون سنقوم بعمل عسكري على اسبانيا وسنحرر سبتة ومليلية وكذا.. هل تضنون ان الملك والحكومة المغربية اغبياء ولم يفكرو قي هذا!!!!؟ إعلموا اننا لو حاربنا اسبانيا حينها سنحارب الاتحاد الأوربي بأكمله بما فيه المانيا-فرنسا.البرتغال-ايطاليا-هولندا-بلجيكا ووووووو كلهم سيحاربون مع اسبانيا حسب اتفاقهم، هكذا هم النصارى يتحدون ليشكلوا قوة. ليس كالعرب الذين يقاتلون ويذبحون بعضهم البعض.
    اقد تغير العصر ولم نعد في زمان عبد الكريم الخطابي الذي هزم الإسبان لمجاهديه على الأحصنة .

  • yassine
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:09

    How come up to now our government did not officially ask Spain for the return of all occupied territory! ! why this silence treatment from our government when it comes to asking the Spanish for this stolen territory.
    I believe morocco has all the right to ask for this occupied lands.

  • samyah
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:09

    السلام على الجميع
    اخوتنا الأعزاء المغاربة الأفاضل ، لماذا دائما تلومون الخليجيين لعدم تدخلهم في غزة أو سوريا او العراق ، وأنتم يوقف ملككم من قبل جندي أسباني صغير في المياه الاقليمية لما يفترض أن يكون جزءا من مملكته ولم تفعلوا شيئا ، بل الحقيقة أنكم مستمتعين بهذا الاستعمار الذي يجلب لكم بعض الأرباح المادية من السلع التي تشترونها من الأسبان ، لماذا لاتحررون بلادكم ثم تنتقدون الآخرين ان كانت جميع الخلافات تحل بالقوة العسكرية ، صدقوني لوكان المغرب قادرا عسكريا لفعل ولوكانت اسبانيا قادرة عسكريا لاسترجعت جبل طارق من بريطانيا ، ولكن العواقب الوخيمة لمثل هذه المواجهات هي التي تجعل الحكيم يتوقف عن التهور عندما تكون الكفة أرجح لصالح خصمه ، وماتهور السلطة الغزاوية الا أكبر دليل على العواقب الوخيمة للمخاطرات غير المحسوبة ، كم من البشر ماتوا وماهي المكاسب
    اللهم أعز الاسلام والمسلمين

  • Med el gharous
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:10

    هذا ما يجب أن يحسول في بلادنا لانا هذا يظرو بالملكنا وشعبنا لآنا هذه المياه ليس لهم حت يوقفه ذالك لاوغاد لهذا يجب على المغاربا أن يتحرك حبا لملكهم ?

  • MOHAMMED
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:12

    معك يأمير البلاد اوان اكتمال الوحدة الترابية اقترب فبعد نجاح مسيرة الصحراء نحن على استعداد لمسيرة البحار ****غير امر سيدي ***

  • abdelamine
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:13

    هذا ما لا نقبله ولا نرضاه.
    ينبغي على الملك محمد السادس أن يطالب باسترجاع كل ذرة من أراضينا وكل قطرة من مياهنا ونحن وراءه في كل صغيرة وكبيرة وحفظ الله ملكنا وشعبنا من كل سوء

  • oumrim
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:14

    هذه هي المناسبة لكي نقوم بخطوة مهمة في استرجاع سبتة و مليلية.

  • Toufiq
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:15

    لقد نصبو علن فزمن شف ليبان دغي خدة حقه من الصين بالجزيرة لتي ءردوا ءصنين ءن يءخدونه من اايابان هناك سياساة ءشعب لم يفهمه ولكن بءدن الله سنكون مخلصين بوطننا الحبيب توفيق

  • مقيم في اسبانيا
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:17

    يا إخوة لا تصدقوا كل ما ينشر فهذا زمن الأقلام المأجورة و بعض الصحف الإسبانية اذكر منها الباييس و البيريوديكو و الموندو يؤيدون اطروحة البوزبال و قد تبث بانها حصلت على اموال كثيرة من طرف المخابرات الجزائرية… انشر من فضلك و شكرا

  • فقه الاولويات
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:19

    الحرس المدني أوقفَ ملك المغرب في مياه سبتة
    والسجن المدني المغربي يفرج عن البيدوفيليين الإسبان
    أليس هذا بالعار بقدر ما يحسن المغرب إلى الإسبان بقدر ما تسيء الإسبان إلى المغرب
    اينك يا طارق بن زياد؟

  • مواطن مغربي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:20

    هذا يدل على الغباء لدى عناصر الحرس المدني الاسباني . انهم يتصرفون بشكل بليد ، يبدو انهم تأثروا كثيرا باسلوب العمل لدى عناصر الشرطة المغربية بباب سبتة الذي ينم عن كثير من الغباء وضياع الوقت. لكن المغارية يتعاملون بذكاء وخفة روح كبيرة في مثل هذه النوزازل. عكس الاسبان الذين تصيدوا بشكل فظيع في ارتكاب حماقة تعبر عن بلادة اصحابها. و اعتقد انها اكبر و اخطر حماقة في التاريخ.

  • mohamed
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:21

    لااعتقد ان ما قام به الحرس الاسباني كان استفزازا بل هذا عملهم وهذا لا يحط من قيمة الملك بل هذا واجب واظن ان السلطات المغربية بجب ان تفعل نفس الشيء فيما اذا حدث مثل هذا وان لا يترددوا في ذلك لكن قد يكون هناك فرق بسيط بيننا وبينهم وهو اننا نرتشى تأخذ الرشوة وهم يؤدون عملهم بصدق وامان ولا يتركون واجبهم نحو وطنهم كيفما كان الحال وهذا درس هام للموظف المغربي فهل من معتبر.

  • Oujdii
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:22

    كل ما قاموا به هو واجبهم
    لماذا كل هذه الضجة ، ماذا لو أوقف شرطي مغربي الرئيس الاسباني
    بالتأكيد سيفقد وظيفته لذلك لا داعي للمبالغة
    اعتذار بسيط سيعالج المشكلة

  • aziz
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:31

    أننا نتكلم عن المدينتين السليبتين الم نسأل يوما ماهو موقف ساكنة المدينتين هل هم معنا أو ضد انشر يا هسبريس نريد جوابا

  • Reaaliste
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:39

    Personnellement je vois le problème d'un autre côté loin des émotions patriotique
    les gurad coast espagnoles ont fait leur travail de controle de routine , ils ont tombés sur le Roi lui même , car le Yacht se trouve dans( les eaux éspagnoles selon eux ) etant donné que Suetta est sous autorité espagnole
    N'oublions pas que l'ex Roi d'espagne Juan carlos à étémis en Examen judiciaire après avoir passer des vacances en Swaziland en Afrique alors que l'espagne passe par une grave crise économique

    N'oublions pas aussi que la fille majeure du Roi Juan carlos est sous examen Judiciaire pour évasion fiscale de 8 Millions d'euros

    je laisse le jugement au lecteurs de ce commentaire

  • hassan
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:40

    بعد الانجاز التاريخي للحسن الثاني رحمه الله , جاء دور محمد السادس ليعيدها ثانية , و الهدف يبقى كما في السابق و هو إجلاء الاسبان من سبتة و امليلية المغربيتين كما سبق إجلاؤهم من أقاليمنا الجنوبية سنة 1975.
    فـــلـتكن مسيرة ثانية …

  • Rahimaroc
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:42

    Je suis un patriote, mais je pense que la garde civile n'ont fait que leur travail, bien sure ça dépend de quelle manière ils l'ont fait Ça va de soi,
    D'autre part je suis très fier de notre Roi, actif sportif et travailleur,
    VIVE LE ROI VIVE LE MAROC.
    et à ce sujet je pense que le les autorités marocaines devraient prendre exemple, la loi doit être respectée, il n'y a qu'à voir ce qui s'est passé a l'aéroport de Casablanca, et a laayoune.

  • yassine challal
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:47

    لا حاجة لإثارة الفتن
    كثرة مثل هذه الموضيع فى هيسبريس
    مليلية وسبتا 90% من سكنها مغاربة حتا رئيس بلدية مليلة مغربي والالف من الناس تسترزق من التجارة عن طريق مليلة والكثير من الجالية تدخل عن طريق مليلية بسبب الاسعار الرخيصة لتذاكر البواخر من اروبا إلى مليلية

  • العربي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:48

    يجب ان نقبل أن مياه سبتة هي حالبا تحت السيادة الاسبانية وبالتالي توقيف زورق الملك مسألة عادية لا ينبغي أن نتضايق منها وبالمقابل يجب تنبيه الحراس الشخصيين للملك كان عليهم توفير الامان واستباق الاحداث قبل وقوعها وهدا دورهم ومن اجله يتقاضون اجرهم و ينعمون بامتيازاتهم

  • مغربي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:51

    همدو الله و كلو الخبز و خليكم من السبنيا ر الفرق ل بين و بينها بحال ل بين السماء و الأرض اللهم سبتة و مليلية و لا يبقاو ينزلو عليكم الصوارخ بحال فلسطين و الله يرحم الحسن الثاني ل قال ليهم يخدو طرف و يعطيو ل اسزائيل طرف وكان طبقو هدرتو وكان راهم هانين

  • amine
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:52

    من مستحيلات ان يكون هدى الأمر فكروى بعقلانيه
    مجرد أكاديب

  • SAMIA
    الإثنين 25 غشت 2014 - 13:55

    Ces gens n'ont fait que leur travail

  • ابتسام
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:02

    الكل يعلم ان الاعلام الإسباني مشحون بالأكاذيب وخصوصا بالأمور التي تمس بالمغرب. و أنا شخصيا لا اصدق هذه الأكذوبة بان ملكنا العزيز تم إيقافه بل هذا افتراء وغرضه خلق جو من الاضطرابات بين العلاقات المغربية والإسبانية لأننا كمغاربة أحرار لا نرضى بان تمس ولو شعرة من ملكنا حتى ولو كانت أكذوبة فالمرجو ان لا تصدقو هذه الخرافات والسلام عليكم

  • عبد اللطيف
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:03

    محمد السادس ملك المغرب ندافع عليه نحن كشعب المغرب بالغالي والرخيص.لا نرضى الاهانة لملكنا الغالي.نحن مستعدون لدفاع على ملكنا محمد السادس طلقونا عليهم وسوف ترى ما يسرك ياملك المغرب

  • jamal
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:04

    avec tout le respect au roi du maroc
    Il doit simplement gouter a fe que nous immigres marocains qu on voit de racisme par cette garde espagnol malgres notre doule nationalité française
    il faut avoir un pays fort mais en plus ces racistescsont a notre merci il ya les enclaves l immigration africaines faut plus cooperer la question du terrorisme faut laisser passer les negociations de la peche chercher d autres partenaires. ?.

  • مغربية
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:07

    انضروا من يتشدق بالكلام ويدعي الثقافة الواسعة والحكمة العسكرية ويعطي المغاربة النصائح في السياسة والدبلوماسية والحنكة العسكرية.يا خليجي بما انكم اقوياء في كل المجاﻻت لما في 1990 عندما غزى صدام الكويت وكان يهدد بغزو كل دول الخليج كدتم تموتون بالخوف تراميتم في احضان امريكا لتساعدكم؟ و طلبتم المعونة العسكرية من المغرب حيت دافعت عنكم الجيوش المغاربة ضد الزحف العراقي؟لما طلبتم منها اقامة قواعد عسكرية والى حد اﻻن لحرااستكم وبث الطمانينة في قلوبكم لما طلبت اﻻمارات من الملك الحسن الثاني رحمه الله ان يرسل لها جيوشا في اثمانيناث القرن الماضي ﻻنها ﻻتملك جيوشا والله لو كنت مكانك ﻻخجل .وتادب حينما تتكلم عن ملك المغرب ياحتالة انه ارقى و اكرم واعضم ملك في زمانه وهدا بشهادة كل الدول المتقدمة اما العربية فشهادتها مجروحة ﻻنها ﻻتعرف حتى اين يوجد المغرب على خريطة العالموواله انكم تحسدوننا على ملكنا العضيم الله يحميه ويحمينا من قركم

  • Mimoun
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:10

    27 – Algerien

    Tu dis que tout le peuple algerien sera avec nous ,
    jusqu'a la dernière goute de sang..
    oui c'est ça, comme c'était le cas de la crise de l'ilot, quand vous avez soutenez l'Espagne, espèce de Koffar

  • le loup
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:12

    c'est le moment ou jamais c'est l'occasion qu'elle ne faut absolument pas rater pour recuperer sabta et mellilia

  • الخلفة اسلامية
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:13

    نحن نتضر قيم الخلفة الاسلامية من اجل رجوع بلد العرب الى اصحبه

  • bahja
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:17

    je ne croix pas ce torchon c est un journal d extreme droite fasciste il denigre toujour le maroc comme c est leur colonnie

  • الوحش الجزائري
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:23

    عمليَّة الحرس المدنِي الإسبانِي أغضبت الملكَ محمد السادس،انت الملك وانت من يقرر توكل على الله وان اول من يقف معك لان الحق يعلى ولا يعلى عليه مااخد با لقوي لا يسترجع الا با القوة

  • United we stand
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:23

    L'importante question est si il y avait une coordination entre les services de securite marocaines et espagnoles que le Roi du maroc serait dans les eux Territorials espagnoles/internationales…..??
    Sinon, ca serais une demonstration du non professionalism de nos services de securite et du manque de communication entre nos deux pays, il faut rectifier cette situation pour le bien de nos relations Avec notre ami au sud de l'europe…

  • مغربي فخور
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:23

    على الله هاد النازلة تغضب الملك وتجعله يقرر باسترجاع الاراضي المغتصبة ولو اقتضى ذلك حربا نشنها على الاسبان….. من مات دون ماله او عرضه فهو شهيد. هاديك راها بلادنا او أرضنا ويجب استردادها بأي وجه كان

  • عماد
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:25

    الرواية غير دقيقة شيئا ما ومفبركة كيف للملك أن يتصل بالملك الاسباني شخصيا ؟هل تظنون ان دالك يتم في عرض البحر ؟ وامر اخر هو ان دوريات البحرية الملكية تؤمن حركة مرور زوارق الملك وإن كان فعلا قد دخل لسبتة في الاتصالات تجري بين أطقم الدوريتين الاسبانية والمغربية لكشف هوية من يتخطى السواحل المحلية هدا هو المتعارف عليه في قوانين البحر والبحرية …

  • marruecos hasta muerte
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:26

    1- l'information est à vérifier, notre roi est plus intelligent que ne le veut le journal qui veut vendre dans la crise qui frappe l’Espagne…
    2- Mais la question véritable, que fait l’Espagne en Afrique ???!! alors que c'est un pays européen … elle veut pas comprendre que le temps de colonisation est terminé !!!

  • ابو يسر
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:36

    وجب البدء باسترجاع ارض المغرب من الاسبان وغيرهم.
    ولكن اين الاقلام التي تمجد للاسبان وللاربيين بشكلٍ عام .العربي لاخيه العربي مهما حصل من خلاف واختلاف نحن ارحم ببعض .
    حفظ الله ملك المغرب وشعبه

  • samir akalai
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:36

    من وجهة نظري هذه لا تتعدى اجراءات أمنية.
    و بالمناسبة.. أطالب ب سترجاع منطقتين سبتة و مليلية..

  • Marocain affecté
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:37

    On ne peux tenir rigueur à la guardia civil espagnol elle sont sur leur territoire par contre on peut avoir honte de laisser nos deux villes occupées et on mérite ce qui nous arrive

  • مغربي في عين المكان
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:42

    هذا خبر غير صحيح لان الملك. لا يمكن ان ينزل الى هذا المستوى هناك من يطوقون البحر والجو البر بجانبه هذا خبر لبيع الصحيفة فقط
    سبتة أظن ان المغرب سيحررها بالعمل الجاد بجانبها هل زرتم الفنيدق والمضيق حتى السعيدية ان الإسبان يقولون لمحمد السادس عاش الملك والأكثرية. يشترون بيوت في المضيق ومرتيل وكل سكان سبتة يشترون مستلزماتهم من خضر ومواد غدائية والخبز من المغرب

  • Moussa
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:44

    مهما كان فالمنطق هو الصواب. لا يمكن لاي احد ان تطا قدماه ارض احد اخر ذون استئذان وبروتوكولات. لم نسمع ابدا ان اوباما تسلل عبر الحدود المغربية وفاجا الملك في قصره. مياه سبتة المحتلة قانونيا اسبانية ويجب ان تطالب عبر قنوات معينة, وعلى هذا الاساس فعلى الملك ان يشعر السلطات بابحاره داخل المياه الاسبانية ووضع علامة على زورقه تميزه عن باقي الزوارق والقوارب سيما وان المنطقة تشهد تهريب البشر والمخذرات.

  • عبد العلي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:47

    حفظ الله ملكنا وشعبنا و بلدنا
    فـِي الدولة العثمانية كانت سفن المسلمين تمرّ أمام الموانيء الأوربية فكانت الكنائس تتوقف عن دق أجراس الكنيسة خوفا من إستفزاز المسلمين فيقوموا بفتح هذه المدينة !! يوم كانت لنا دولة أرسل خالد بن الوليد رسالة إلى كسرى و قال لہ : " أسلم تسلم و إلا جئتك برجال يصرون على الموت كما تصرون أنتم على الحياة " فلما قرأ كسرى الرسالة ، أرسل إلى ملك الصين يطلب منه المدد وَ النجدة ! فرد عليه ملك الصين قائلا : " لا قِبل لي بقوم لو أرادوا خلع الجبال لَـ خلعوها "
    فـِي الدولة العثمانية كانت سفن المسلمين تمرّ أمام الموانيء الأوربية فكانت الكنائس تتوقف عن دق أجراس الكنيسة خوفا من إستفزاز المسلمين فيقوموا بفتح هذه المدينة !! يوم كانت لنا دولة أرسل خالد بن الوليد رسالة إلى كسرى و قال لہ : " أسلم تسلم و إلا جئتك برجال يصرون على الموت كما تصرون أنتم على الحياة " فلما قرأ كسرى الرسالة ، أرسل إلى ملك الصين يطلب منه المدد وَ النجدة ! فرد عليه ملك الصين قائلا : " لا قِبل لي بقوم لو أرادوا خلع الجبال لَـ خلعوها "

  • Fatima
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:51

    C est une mensonge,je croix plus a ca ,ce journal est connut par ses speculations.

  • زهير
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:52

    عجبا لبعض التعليقات الصبيانية التي تتير الفتنة و لا تعرف الى لغة القوة كما لو ان بلادهم احد الدول العضمة او المتقدمة
    لنفرض متلا حررنا سبتة و مللية هل سنقوم بطرد سكانها
    او
    لنفترض اننا قمنا بعمل استفتاء للمواطنين الموجودين بسبة و مليلية هل سيقبلون بالانضمام الى المغرب
    اكيد لن تسمح لنا الدول الكبرا بدالك فنحنوا بالنسبة لهم لا شيئ

  • رعد
    الإثنين 25 غشت 2014 - 14:54

    هادوك الناس متيعرفوش اشنو هي المحسوبية الى حطو شي واحد فشي بلاصا

    راه كيدير خدمتو وخ ما عرفت اشكون.

    وحبدا لو كنا حنا بحالهم …………….

  • Ahmed
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:05

    أيها المغاربة الأحرار هيا بنا نحرر أرضنا المسلوبة وراء هذا الملك الشاب أما المسؤولين فلا تهمهم إلا المانضة يعني ما مسوقينش .

  • hassan
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:05

    الملك حفظه الله عند تحركه في البحر تكون قطع البحرية الملكية مكلفة بخفره وكل الجهات معلومة انو سيدنا محرك …..عاش الملك

  • مروان
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:09

    يتحدون الملك في ممتلكاته.إذن عليهم تحدي الشعب المغربي كافتا.ونحن دائما جنود مجندون وراء مالكنا.ألم تحن ساعة الجهادلإسترجاع سبة و مليلية و الصحراء من اﻹرهابين اﻹسبان و الجزائرين

  • EL HADOUCHI
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:11

    ما حدث لمحمد السادس يحدث لالاف المغاربة يوميا على الحدود المغربية الاسبانية بسبتة ومليلية وتعرض المغاربة في العالم للاهانه والتحقير واهانة الكرامة سوى في اروبا والخليج وامريكا والعالم قيمة المواطن المغربي في العالم تسوء يوم بعد يوم بسبب ما يتعرض له المواطن في الداخل من تحطيم كرامته الاجتماعية والحقوقية هو المعيار الذي يؤخذ به في العالم فالشعوب المعززة في وطنها معززة ايضا خارج وطنها والمنحاطة داخل الوطن منحاطة خارجه وهاذا الانحطات والتحقير لا يستثني احد بمجرد انه بحمل جواز سفر مغربي فتوقيف مزوار في باريز لا يقل عن توقيف محمد السادس في الميساه الاقليمية لسبتة لانهم مواطنان مغربيان فاذا ارادو انقاذ انفسهم فعليهم باشهارالحصانة الدبلماسية لاكن من يتحمل المسؤولية?

  • جزائري
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:12

    كان عليه عندما اتصل في الهاتف ليس الي فيلب من اجل احتجاج بل الي قائد الجيش من اجل تحرير الارض وماذا كان مغربي بسيط الي من يتصل ؟

  • عبدو
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:14

    في نظركم ادا تم استفتاء جديد على سبتة ومليلية من ساكناتها ومعضمهم مغاربة منسيختارون هل المغرب ام اسبانيا الجواب لايحتاج تفكيرا

  • rachid
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:20

    علاش متى الرد على القتل بالكيماوي في الشمال بالملايين لإخوتنا بالأطلس والقتل والتحريض علينا في الجنوب وإستحمار مدينتين ماهو السر ؟ ولا تقل لي السياسة بل خيانة للذين قاتلوا من أجل الوطن ماهو السر الذي يجعلنا نركع في البحر والبر ونتجرع المرارة ماهو سر السكوت عن الذل عاش الملك والوطن ولا حول ولاقوة إلابالله

  • errami
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:23

    بغض النظر عن مغربية سبتة و كونها محتلة، الحرس الاسباني لديهم الحق فيم ايقاف الزورق. هم لم يعرفوه من البداية. انه عمل روتيني

  • الطيب
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:25

    هي فرصة لتذكير اسبانيا انها تحتل اجزاء من المغرب وعليها ان تضع ،إرجاعها الى المغرب في اقرب الآجال، نصب أعينها حتى تتأسس علاقات حسنة أبدية تعود بالفئدة لإسبانيا اكثر بكثير من الفائدة التي تجنبها كدولة محتلة

  • مصطفى
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:29

    سبتة و مليلية مدينتان محتلتان . والاحتلال الاسباني لايخجل . وادا عجزت الدبلوماسية المغربية و كدا الجيش على استرجاعهما . فالشعب المغربي قادر كما فعل من خلال المسيرة الخضراء السلمية او عن طريق انتفاضة اتجاه المعبرين و اقتحامهما بالالاف بل بالملايين . هدا هو الحل الوحيد لازالة السياج و الحدود الوهمية الكل مستعد للتضحية . و الله كم تاترت و معي ابناءي الصغار لما وقفنا بباب سبتة لاول مرة في حياتي خاثة لما سءلت من كرف ابني الصغير و عمره لم يتجاوز 6سنوات في صيف 2007 لما لا ندخل هاته المدينة كباقي المدن المغربية ولما شرحت له الوضع اجابني ببراءة طفل لمادا لم يحررها الجيش . ولما لم يقتنع بردودي اقترح علي ترك الاطفال الصغار ليحررها بالحجارة كما فعل اطفال الحجارة الفلسطينيين خلال الانتفاضة التي ازعجت اسراءيل ومعها الغرب المنافق وتم بعدها ابرام اتفاقية اوسلو . فلنقتدي باطفال فلسطين و ما اطفال المغاربة اقل وطنية من نضراءهم و اخوانهم الفلسطينيين . فلنتجد هاته المبادرة

  • سؤال
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:31

    كم من نسخة بيعت من هده الجرائد؟؟؟

  • hamid sbiaa
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:34

    Bonjour,

    Le monde c est le journal du partie populaire espagnol .

    C est de la mal éducation ce que je vois dans le constatation,de faire arrêter le roi c est de la folie au lieu de faciliter les choses devant lui .
    La question . De sbta et mililla plus que le roi ,c est pas facile de parler de ce

  • libre
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:36

    هذه هي الديمقراطية. الملك يعامل مثل أي مهأجر سري. أرى أن الخطا هو من الجانب المغربي بدخول المياه اﻹسبانية دون ترخيص. نحن لا نقبل هذا ﻷننا دولة غير ديمقراطية.

  • med
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:37

    هذا هو الحرس الاسباني يؤدي واجبه فوق المياه المغربية اين هو الدرك البحري و مراقبة التراب الوطني ووووو في جزيرة ليلى كان قنصهم المخازنية وهده المرة ملك البلاد فهم في الديار الغربية يصطادون .

  • المستخزقون
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:39

    واك واك يا لـعدو الملك عندو شعبه إستخزاق شعب

  • قدسوهم لكي يهينوكم
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:41

    صراحة لا أستبعد حدوث هذا الخبر الذي اعتاد العرب على حدوث مثل هذه المواقف و التي لا حصر لها و أبسطها أن هؤلاء الناس لا يعترفون بمغربية الصحراء… الحاصول ينطبق علينا قوله تعالى " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير " و مع ذلك سترون بعد أيام أننا نبسط لهم أيادي العون !!!
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • Achraf
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:42

    هدا إستفزاز من الإسبان للشعب المغربي الذي صبر كثيراً على هد الإحتلال الغاشم لأراضي المغرب ,ربما جاء الوقت المناسب لسترجاع أرضنا ونحن جاهزون

  • hamid
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:55

    Au numéro 86, ce n'est pas l'Algérie qui a arraisonné votre Roi M6 au large des côtes Espagnoles de Ceuta mais ce sont les gardes cotes d'Espagne. pour ton information ce n'est pas la première humiliation que subi le Maroc et ça ne sera pas la dernière, il y'a eu votre ministre des AE qui s'est fait baissé le pantalon à Roissy, puis l'ambassadeur de France qui a qualifié votre pays de prostituée, et maintenant c'est au tour de votre Roi qu'on a confondu pour immigré clandestin HARRAG

  • abdou ben
    الإثنين 25 غشت 2014 - 15:58

    الحرس المدني كيوقف الملك فأرضنا عاد
    نساينو اعتدار من عند فيليي السادس

  • azzazi abdelhak
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:00

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبعد.
    الله الوطن الملك
    نحن متأكدون تقريبا من خلال هذا الموضوع ان هنك جيها لها مسلحة في هذه وسﻻم

  • algerien de race
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:02

    يا اخواني المغاربة اظن ان عام 2014 مكحوس عليكم في المرة السابقة وزيركم للخارجية انزعوا سرواله شرطة الحدود الفرنسية وكأنه مواطن بسيط و دون احترام. واليوم جاء دور الملك ليوقف من طرف حرس الحدود الاسباني دون ادنى احترام فملك المغرب معروفة صورته لدى العالم . فلو فكر الملك من السابق في تحرير المدينتين المحتلتين سبتة و ميلية لسار على مياههما مرفوع الرأس. وان هده الفرصة الدهبية ليبني عنها المغاربة حجتهم لتحرير المدينتين.اخواني المغاربة لديكم جيش قوي باستطاعته استرجاعهما.او تعاونوا مع الجيش الجزائري على هدا المنكر لتغيروه محررين بلدتيكم الجميلتين. كونوا رجال وضموا صفوفكم اليد في اليد انها فرصة لا تعوض والله المعين.

  • جيهان من سويسرا
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:05

    يجب علينا أخد الأمور بواقعية
    جبل طارق منطقة إسبانية محتلة ومستعمرة من طرف الإنجليز
    ولو مر اي زورق إسباني من قرابة جبل طارق لاوقفه حرس السواحل الانجليزي وحقق معه .
    هدا روتين عادي في اي بلد او مستعمرة .
    وفي الأخير اضن ان الخبر فيه نوعية من الكذب والمفبركة لان ادا كان حقيقة محمد سادس على المركب سيكون للبحرية المغربية دراية بالأمر وتكون متأهبة ومستعدة لأي طاريء كما لنضيرتها الاسبانية كذلك ،لان الاسبان والمغاربة بينهم في تنسيق وتبادل المعلومات منذ زمن طويل
    يعني هدا الخبر غير صحيح وفارغ .

  • alaa
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:11

    Tenemos que ser claros la guardia civil ha hexo su trabajo tenemos que saludar ese guardia porque ha dado un ejemplo extraordinario de que tooodos estamos ab1jo de la ley…no se prk el rey se ha infadado!!,

  • الفتنة أشد من القتل
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:12

    في زمن الفتن علينا توخي الحذر فهناك من يريد إدخال مغربنا الحبيب في حروب بأي طريقة كانت
    فالحذر ثم الحذر يا أذكى شعب في العالم مع ملكنا اامحبوب أعزه الله و أيده بنصره وزاده حكمتا و تبصرا

  • مغربي مكلخ
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:20

    استجمام الملك في مياه سبته و مليليه و هما تحت الاحتلال اعتراف منه بإسبانية المدينتين. شتان بين زيارة محمد الخامس لطنجه لإلقاء خطاب تاريخي و زيارة محمد السادس للاستجمام ، على قلة الشواطئ عندنا ، و زايدها من الفوق قاليه ماعرافتينيش ، قمة الدل و الهوان ، زيد هادي على الدل ديال تيظل يطلب في الجزائر يحلو الحدود. يا سيدي انك تعبر عن وطن ، و دوز لعب غير قدام الدار راحنا ماقدين على صداع

  • ahmed
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:21

    محمد السادس ممعاش اللعب بدانا نشاهد متل هده المشاهد ومرت مرور الكرام سواء مع مزوار او ممارسين للرياضة ولكن مرت مرور الكرام ولكن نحن لم نستحب هده الافعال لاعلى سلطة في البلاد الى هنا يجب الوقوف.من ناحية فهم يقومون بعملهم ومن ناحية اخري فمن البديهي ان الملك محمد السادس سيمتطي يخت او زورق في اعلى مستوى ومن البديهي مع البوديكارد ولابد ان تكون راية المغرب في الزورق ادن لا داعي للتفتيش او المناقشة .

  • Issa
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:27

    الأمن الاسباني قام بواجبه بايقاف الزورق المجهول و هو لا يهمه من يتواجد فوق القارب بل همه الوحيد هو التصدي لكل من دخل مياهه الاقليمية بدون ترخيص و يعاملونه مثل الافارقة الذين يتسللون يوميا الى سبتة. و أما محمد السادس فقد ارتكب خطأ كبير بعدم احترامه الحدود الاسبانية و حيث عرض نفسه للخطر و هذ١ تصرف ليس في محله.
    الحمد لله فلولا فليب السادس لأخذوه "إبات ليلة"

  • mohamed
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:34

    الى صاحب التعليق رقم 2 هل تعتقد انه بامكاننا مواجهة دولة قوية كاسبانيا مثلا سواء من ناحية العدة والعتاد او من ناحية الاقتصاد والتصنيع والا فستكون عملية انتحارية من جانبنا وادا اردت ان تستفيد فانظر الى ما يجري حاليا في غزة.

  • Fari... Zakaria
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:37

    معك حق لكن المغرب اليوم في وضع لا يمكنه من توجيه أي ضربة عسكرية لإسبانيا ، أولا بسبب المشاكل السياسية مع الجزائر ، هذه الأخيرة التي تنتضر أي هفوة لإزرع الفتنة في المغرب ، إضافة لجماعة داعش الإرهابية التي تهدد بلادنا يوما بعد يوم و التي تم القبض على مجموعة من عناصرها في البلاد . وكما تعلم أن المغرب أصبح الدولة المغربية. الوحيدة التي يسودها استقرار سياسي و أمني . تحرير سبتة و مليلية والصحراء المغربية سيتم ، لكن لكل شيء وقته ٠٠٠٠

  • محمد
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:43

    داين لينا ارضنا احنا ساكتيييييين

  • chelfi
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:45

    c est vraiment la honte si c est vrai!!! j ai honte wallah.

  • البعمراني غيور عن وطنيه
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:46

    السلام وعليكم الراحيل الحسن الثاني قام جنوبان بمسيرة الخدرا اما الاءن حان الوقة لينقوم بمسيرة حمرا شمال اللملكة حتي نرفعو هدا الذل على انفو سينا حتى نلقى ليهؤلي الشمة الدروس الدي لقاهم في سيذي افني وايث باعمران عاش المملكة المغربية عاش الملك وعاش الكيفاح المسلاح حتئ يكون المغرب من طنجة الى الكويراة حور مستقل

  • aminovic
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:46

    كان علا الملك يساولهم علا لوراق حينت كاينين ف سبتة او سبتة مغريبية اش كيديرو فيها ?

  • mounir
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:48

    السلام عليكم
    من هنا اتوجه الى جلالة الملك و الحكومة المغربية ان تستجيب الى معاناة المغاربة القاطنين في اسبانيا, فنحن نعيش يوميا العنصرية والحقد والظلم في المعاملة. وهذا كله راجع الى اننا منسيون من طرف حكومتنا و من يمثلنا من قنصليات.لا يوجد لدينا لمن نلجاء الا الله. فالمغاربة هم المهاجرين اقل قيمة والاكثر اظطهاد في اسبانيا.ونحن هنا وسنبقى كشوك في حناجرهم هذا لان التاريخ يذكرهم بنا عند كل قلعة او متحف على ارضهم, ويتذكروننا عند كل ذكرى مسيرة الخظراء. VIVA EL REY MOHAMED6

  • محند
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:54

    الخبر صحيح مالم يتم نفيه عبر بلاغ من الديوان الملكي….الكل يعرف ان منطقة سبتة مليلية هي مناطق لها حساسية سياسية كبيرة بين المغرب واسبانيا وقد تعتبر إسبانيا تواجد الملك بساحل سبتة إستفزازا وإيقاف الزورق الملكي من طرف خفر السواحل الإسباني ليس ببرئ لا يمكن لجهاز الإستخبارات الإسباني أن يفوت تواجد الملك بسواحل سبتة ….. لقد سبق وان حصلت أزمة ديبلوماسية بين المغرب وإسبانيا بعدما إعتبر المغرب زيارة ملك إسبانيا السابق لسبتة عملا إستفزازيا

  • مغريبي الحر
    الإثنين 25 غشت 2014 - 16:58

    هد اسبان خصهم شي مسيرة خضراء مرة اخرى للخروج من سبتة ومليلية ان شاءالله بقيادة ملكنا الهمام

  • جزيرة ليلى
    الإثنين 25 غشت 2014 - 17:06

    جزيرة ليلى، جزيرة تقع في مضيق جبل طارق وسيادة الجزيرة متنازع عليها بين إسبانيا والمغرب، في 11 يوليو 2002 نزلت على شواطئ الجزيرة مجموعة من الجنود المغاربة لغرض مراقبة عمليات الهجرة الغير شرعية حسب تصريحات الحكومة المغربية. يساند الاتحاد الأوروبي مزاعم إسبانيا بالسيادة على الجزيرة. كان رد الجيش الأسباني محاصرة الجزيرة برا وجوا والقبض على الجنود المغاربة وتعمد تسليمهم إلى السلطات المغربية عبر الحدود عند سبتة في خطوة تاكيدية لسيادة إسبانيا على سبتة وجزيرة ليلى. تميز الموقف الديبلوماسي المغربي بالضعف تجاه التكتل الأوروبي وراء إسبانيا والحياد الأمريكي المحدود وفي النهاية اتفق المغرب وإسبانيا تحت الرعاية الأمريكية على ان تبقى الجزيرة خالية وان تعود الامور إلى ماكانت عليه قبل دخول الجنود المغاربة للجزيرة مما يعتبر انتصارا ديبلوماسيا وسياسيا لإسبانيا..تبعد الجزيرة 14 كيلومترا عن أقرب نقطة إسبانية، و200 متر فقط على السواحل المغربية

  • benmoh
    الإثنين 25 غشت 2014 - 17:09

    J'ai vu une fois le roi se baignait dans cette région et je vous assure OULAH LA OUSALTILIH à cause de la sécurité. Alors l'histoire du journal espagnole c'est du pipo.Il ne faut pas croire ce que disent les journaux encore moins ceux de l'Espagne.

  • طنجاوي
    الإثنين 25 غشت 2014 - 17:14

    يجب على اسبانيا ان تعرف جيدا ان رجال المغرب اليوم اشداء اذا عزموا على استرجاع مدينتيهما فلا قدرة لاسبانيا للايقافهم. فلا داعي للاستفزاز.

  • عارف مشاكرة الجزائري
    الإثنين 25 غشت 2014 - 17:29

    أنا لا اقبل أي كان ان يبتز احد رموزنا العربية
    ملك المغرب رمز و قائد قبل كل شيء
    أنا جزائري و أتمنى ان يتوحد المغرب العربي قبل ان أموت هذه امنيتي
    لا نكون عظماء و جبابرة حتى نتحد
    سلاااام. عارف ابن العائلة الثورية

  • غير دايز
    الإثنين 25 غشت 2014 - 17:30

    أين الحرس الملكي? أين العيون التي لا تنام?
    مادا لو أخرج الشرطي الإسباني المحتل مسدسه اثناء التوقيف لا قدر الله?
    عند استجمام ملكنا الهمام يجب تطويق المكان والتنسيق مع المحتلين عدم القيام بدورياتهم البئيسة.
    هادشي رآه خطار أ رجال البلاد.

    اللهم احفظ ملكنا من كل شر و من كيد الكائدين ، واحفظ الشعب المغربي الذي مستعد لحماية ارضه و ملكه.

  • abdess
    الإثنين 25 غشت 2014 - 18:17

    الله اكبر زين هدا باش يعرف القانون ارض اسبانية بحر اسبانيا حنا نكلو و نسكتو الى بغاو داري نعتوهلهوم تحيا اسبانيا حنا المغربا منسواوش
    كان رجال كان ردينا بلدنا .روح اقاوم رد بلادك اردوك ارهابي
    الملك اعطي الامر ادخلوك الحبس متفش انور الله نهلي ادير بلحكام ديالنا كولشي مخبرات ابعوك 5Dhs وشكرا سمحولي كتبت بدارجا ديالنا

  • أبو عثمان
    الإثنين 25 غشت 2014 - 18:21

    علينا شعبا و قيادتنا الرشيدة العمل بجد من أجل استكمال الاستقلال، بتحرير سبتة و مليلية الليبيين و استرجاع الحقوق كاملة باستغلال نا الكامل لخبرات بلدنا دون أي تدخل أجنبي ، وردا على الأعداء والعملاء والحاقدين :عاش الملك وأدام الله حفظه، ونصره نصرا عزيزا

  • isoler pour libérer
    الإثنين 25 غشت 2014 - 18:31

    Isloer Ceuta et Mlelila c'est la seule manière de les libérer de la colonisation espagnole comment?

    tant qu'il y a un trafic florissant entre Nador
    et Melilia
    et d'un autre coté entre Fnideq et Ceuta

    Et entre ces deux villes (Nadot Fnideq )et le reste du Maroc

    Donc il y a un trafic florissant entre les deux villes colonisés Ceuta Mlelilia et le reste du Maroc
    Dans ce cas il ne faut plus s'attendre à une libéralisation de ces deux villes

    Solution
    Ne plus faire de commerce avec ces deux villes et le reste du Maroc
    Rechercher d'autres débouchés
    de remplacement

    Pourquoi pas Nador ne sera pas une ville industrielle qui produit des marchandieses et les exporter vers la Turquie ou l'Europe ou la chine
    pourquoi ne pas créer à Nador des zones francxhes comme le cas de Tanger qui a très bien réussi ce projet

    y a t il une volonté de libérer ces deux villes

    il parait que le port MED DE TANGER EST UN PREMIER PAS VERS LA LIB2RALISATION DE CES DEUX VILLES

  • abdou
    الإثنين 25 غشت 2014 - 18:33

    والله‏ ‏الى‏ ‏خصنا‏ ‏شي‏ ‏مسيرة‏ ‏زرقاء‏ ‏لاسترجاع‏ ‏اراضينا‏ ‏الشمالية‏ ‏و‏ ‏لما‏ ‏لا‏ ‏في‏ ‏6‏ ‏من‏ ‏نونمبر‏ ‏2014 اسوة‏ ‏بالمسير‏ ‏الخضرا‏ ‏و‏ ‏ساكون‏ ‏انشاء‏ ‏الله‏ ‏من‏ ‏المتطوعين‏ ‏صوت‏ ‏محمد‏ ‏السادس‏ ‏يناديك‏ ‏فلبث‏ ‏النداء‏ ‏

  • KRIMO
    الإثنين 25 غشت 2014 - 18:35

    ليس غريبا على الحرس الإسباني الا بداع في الكذب فكيف لا يعرفون ملك المغرب ان كان ما يزعمون من إشاعات فأين هو الدليل لأنهم معروفون بعنصريتهم من عصور قديمة فليحيا ملك المغرب محمد السادس نصره الله وأيده بما فيه خير للبلاد والعباد

  • عبيد
    الإثنين 25 غشت 2014 - 18:39

    قال الله تعالى: إذا جائكم فاسق بنبإ فتبينو.
    هذا لا يعقل.لا أثق في هذا الكلام (فاتصل بغيليبي…)ما دام لم يخرج هناك تأكيد رسمي…

  • عبد الله
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:00

    اعحب لبعض التعليقات التي تبرر هذا الحدث و تضعه في خانة القيام بالوجب إن سبتة و مليلية الجزر المحيطة هي مغربية و إسبانيا تعرف ذلك و في للقريب ستجد هذه اللاخيرة نفسها مجبرة على تسوية هذا الوضع و إرجاع الأراضي إلى المغرب لأن غير هذا يمكن يدخل إسبانيا في مواجهة هي لن تستطيع التصدي إليها و لا التكهن بما يمكن أن تصل إليه الأمور فالمغرب عند إجماع بكل مكوناته بضرورة التحرك السلمي أولا و قريبا ربما يقاجئ الجميع بمواقف صارمة من طرف الملك لأنه يعي جيدا أنه سيجد دعما غير مسبوق .

  • Aziz
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:03

    voila pourquoi le grand mojahid karim al khatabi à dit à Mohamed 5 que ton indépendance n est pas complete (isstiklal aarage) et pendant que des milliers de mojahidines dans l atlas et le rif tombent comme des moches Mohamed 5 a demandé à la bande de fassi de se dépêcher à paris est de prendre ce que la France leurs proposent sans descuter avant que la France se tourne vers les mojahidines pour négocier, ça c est pas moi qu'il a invité il suffit de voir chahid ala al assre et voir le témoignage de l un de ces traître qui a était envoyé par mohamed5 c est l ex conseiller du hassan2 abdelhadi boutalab lahla irahmo
    Résultats les petits enfants des traîtres se font humilier comme des clandestins sur une terre arrosé par le sang du chohadas
    Ce qui frappant en plus c est la naïveté du rois Mohamed 6 je constate à plusieurs fois qu' il est mal informés sur certain choses et qu' il est mal conseillé c est pas étonnant vu la geule de fassi fihri

  • yassine
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:14

    This incident makes every one wondet!! A royal yacht should be identified and we'll secured. where is our navy or secret services role? ?
    it's a slap in the face for all moroccans.the security of the king should have handled the situation before the king intervenes.

  • bentchichfadwa
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:18

    لا يستطيع اي احد ان يوقف صاحب الجلالة والمهابة محمد السادس نصره وهو فوق ترابه وبحره وهده هي رصاصة وليست نزهة او فسحة لكل من يقول سبتة محتلة هاهو ملك المغرب صاحب المهابة والفخامة يؤكد ان سبتة وبحارها مغربية ولا احد يحق له ان يقف في وجه محمد السادس وهو يرد نيابة على كل المغاربة في اخد زورقه والتمتع بالبحر في ارضه ووطنه

  • وقت تغيير السياسة
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:18

    والله علي ما اقوله شهيد. عندما ورث الملك الحسن الثاني رحمه الله الملكية بعد وفات المرحوم محمد الخامس قبل استقلال الجزاير جري حديث اخوي بين الحسن الثاني و الهواري بومدين الله يرحم و قال هذا الاخير للملك الحسن الثاني ناحذها حرب و نطرد الاستعمار حتي نحرر كل المغرب العربي بما فيها الجزاير و المغرب من الحدود الي الحدود و لكن الرد من الملك كان شي اخر، فعضب بومدين و من تلك الفطرة عرف بومدين ان اللعبة بين الملك الحسن الثاني و فرنسا لعبة قذرة و بعدها بقي الشعب الجزايري و حده في الساحة يقاتل و هذا الفيديو مازال حي يرزق في ارشيف الثورة الجزايرية. لهذا المغرب انفرد وحده و ظني الملك نفسه انه نجح في سياسته . و صل الان الملك محمد السادس يحاسب فوق ترابه و هذي هي النتيجة و اذا كانت سياسة المخزن قوية يجب عليها ان تاخذ مواقف صارمة بدون رجوع حتي تسترجع كرامتها و تسترجع كل ما ضيعته من قبل.

  • jamal
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:19

    Soyez des hommes !! Est ce que vous les algeriens vous etes des hommes .? On a pas besoin de vous tu sais .laissez la sahara marocains tranquilles et faoutez nous la paix

  • احمد
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:21

    يجب تحرير مدينة سبة ومليلية في اقراب الاجال

  • maghrebi
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:28

    أولا عند خروج زورق الملك دائما يكون مسبوقا بقارب أو أكثر للبحرية الملكية قصد توفيرالحماية اللازمة. و في إطار الإعداد لمثل هذه الخرجات البحرية يكون هناك دائما إتصال بالبحرية الإسبانية من أجل التعاون في مجال الحماية. فمن يقول عكس هذا لا يمكن تفسيره إلا بجهل صاحب الخبر بالبروتوكول المتبع أو بتواطؤه مع جهات تهدف لتلويث الأجواء السياسية بين المغرب و إسبانيا خصوصا بعد الزيارة الأخيرة للملك الإسباني للمغرب مباشرة بعد توليه العرش و التي تبرز المكانة الجيوسياسية التي يملؤها المغرب في الخريطة السياسية لإسبانيا.
    لكن كل هذا لا يمكن أن يغير شيئا من كون سبتة و مليلية تعتبران أرضا مغربية لابد من إستردادها. هنا لابد من الإشارة إلى أن المشاريع المرتبطة بميناء طنجة المتوسط كلها تصب في إطار خنق المصالح الإقتصادية لإسبانيا في شمال المغرب و التي على المدى المتوسط يمكنها أن تحول المدينتين السليبتين من بؤرتين إقتصاديتين إلى عبء سياسي و اجتماعي و اقتصادي لن يكون معه من سبيل أمام إسبانيا سوى المفاوضة على الإنسحاب منهما مقابل مصالح إقتصادية أخرى داخل المغرب. السؤال المهم هو هل المغرب مستعد لاستعادتهما؟

  • far
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:35

    يبدو أن النفاق أصبح صفة تطغى على المجتمع .الأغلبية من المعلقين تحتج على الأمر وتقول أن الأمر مادام وصل الى الملك يجب أن يتم تحرير المدينتي ،
    أليس شعار الدولة – الله الوطن الملك- الوطن يأتي قبل الملك في الشعار ،اذا اليس الوطن أحق بأن نقضب لأجله مادامت المدينتين محتلتين منذ قرون وقبل ماحدث للملك ، أما الذين يبررون الاءحتلال بحجة أن المغرب لايستطيع محاربة قوة مثل اسبانيا لو كانت الشعوب المستعمرة خضعت لهذا المنطق لكانت كل دول العالم الثالث مازالت تحت الاءستعمار ولكن أجدادنا لم تخفهم قوة المستعمر لذلك نجحوا في تحرير الأرض . كما أن اسبانيا لن تدخل حربا قد تدمر اقتصادها من أجل مدينتين تقعان في أرض المغرب ولكنها لم تلمس أي مطالب جدية من المغرب لاءسترجاع المدينتين والسبب هو أن المغرب تخلا عن المدينتين بعدما باعته اسبانيا قضية خاسرة في الصحراء للسكوت عن المدينتين وحتى لايخرج المغرب من مستنقع الصحراء تستمر اسبانيا في العمل في الكواليس لعرقلت أي حل في قضية الصحراء

  • مشروح عبد الله
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:39

    نحن معك بقلوبنا وحياتنا نفديك يا أعز الملوك تواضعا وإخلاصا وحبا لشعبه أما ما قالته الصحيفة الإسبانية سواء كان حقيقة أم كذب فثغورنا سبتة وامليلية والجزر الجعفرية وصخرة النكور كلها مغربية وسوف يأتي زمن ونسترجعها بحول الله وإن أمر ملكنا المحبوب فنحن جنود مجندون مستعدون للكفاح عن وطننا العزيز تحت القيادة الشريفة لملكنا الهمام من طنجة حتى لكويرة كلمة واحدة الله الوطن الملك.

  • chikhaoui
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:46

    Voilà le nœud du problème. Vous avez d'un coté un makhzen qui menace de faire la guerre à l'Algérie car elle ose justement dire que le sahara n'est pas Marocain (ce que dit l'Espagne au passage et le reste du monde) et de l'autre, un roi qui se fait contrôlé comme un citoyen lambda sans que ce même makhzen ne trouve à redire. En vérité, le royaume choisit bien ses ennemis. Il s'en prend particulièrement aux faibles et aux pays frères comme l'Algérie qui ne peuvent malheureusement pas lui rentrer dedans pour cause de tant de choses qui nous lient.

  • MOUNIR
    الإثنين 25 غشت 2014 - 19:59

    لو اراد ملك المغرب لوجد المغاربة صفا واحدا على ابواب سبتة لا يرجعون الا والمدينة المغتصبة بين احضانهم
    لو استسقى ملك المغرب آراء المغاربة لوجدنا اكثر لهفة لانهاء مهزلة التواجد الاسباني باراضينا، مسترخصين كل غال ونفيس في سبيل حرية وكرامة وهيبة الوطن

  • watani
    الإثنين 25 غشت 2014 - 20:23

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيفة إسبانية: الحرس المدني أوقفَ ملك المغرب في مياه سبتة؟والله مهزلة بمعنى الكلمة وهذه ليست المرة الأولى بل في السابق حلقت هيكوبتير فوق ملكنا .أتمنى من القائد العام للقوة المسلحة المغربية صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.المرة المقبلة يستعد جيشنا أهبة الإستعداد وf16 تكون جاهزة .عندئد يذهب الملك إلى مدننا المحتلة وبحرنا وإذا آستفزوا مرة أخرى يجب خطفهم كما فعلوا لجنودنا على خلفية جزيرة ليلا.كبرها تصغار

  • مغربية
    الإثنين 25 غشت 2014 - 20:36

    انها فقط مسالة وقت وسياتي يوم يسترجع فيه المغرب بقية اراضيه وسيرد الصاع صاعين ..طال الزمن او قصر، حينها سيبصمون دخولا وايابا ،
    اما الان فلنتركهم ينعمون بشواطئنا واسماكنا …يتجاهلوننا ،فالعبرة لمن سيبتسم في الاخر .

  • hakim
    الإثنين 25 غشت 2014 - 20:45

    نريد الحرب من اجل ملكنا ولا كلام اخر نضيع فيه وقتنا

  • far/abdess
    الإثنين 25 غشت 2014 - 21:22

    أريد أن أسألكم كجزائريين لماذا أنتم شعب جبان وفتان ومخادع وغبي في نفس الوقت تنتحلون جنسيتنا لتتطاولو علينا اعتقادا منكم أننا لن نكشف أمركم مع أنكم مكشوفين لنا من الوهلة الأولى من خلال مستواكم وطريقة تفكيركم فلماذا الاختباء وراء جنسيتنا لتمرير سمومكم ؟؟ تطالبوننا بأن نكون رجالا ونحرر سبتة ومليلية وانتم جبناء تخافون المواجهة حتى من وراء شاشة النت فما بالك لو تواجهنا وجها لوجه !؟
    أنتم لم تحررو شبرا من بلادكم إلا بيد الأجنبي بداية من المدن التي كانت مستعمرة من طرف اسبانيا لقرون ولم تحرر إلا بيد الأتراك وصولا إلى الاستعمار الفرنسي الذي لولا مساعدة المغاربة وباقي جيرانكم لما تحررتم ورغم كل هذا فنحن كمغاربة لا ندعي القوة ولا نحتقر غيرنا ولا نقلل من شأنه رغم أن تاريخنا عظيم وحافل بالمنجزات العظيمة التي لم يحققها شعب واحد بهذه المنطقة في الوقت الذي نجد امثالكم يفتخر بقتلاه مليون ونص !
    أنت وبني جلدتك لا تهمكم لا سبتة ولا مليلية ولا أي شئ فيه مصلحة للمغرب والمغاربة بل همكم أن ترو المغرب مشغولا بحرب على اسبانيا أو أي دولة أخرى يكون هو المنهزم فيها لدا كفو تمثيل واختباء وراء جنسيتنا أيها الأعداء

  • طارق
    الإثنين 25 غشت 2014 - 21:27

    اللهم اجعلني من يفدي بدمه و ماله في رد اعتبار للملكي محمد ابن الحسن ابن محمد ابن يوسف يا رب

  • princino stjarnan fiero
    الإثنين 25 غشت 2014 - 21:37

    ils n'ont pas le droit de l'arreter c'est le roi ….. et il le connait pas comment? c du non respect. j espere qu il soit k il soit sanctionné le mec. vive le roi je t aiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiime.

  • ihab
    الإثنين 25 غشت 2014 - 21:39

    il fallait faire face a cet enjeux et recuperer sebta et mllilia ,gouvernement des corrompus

  • khadija
    الإثنين 25 غشت 2014 - 21:48

    عطلة سعيدة ياملكنا الغالي حفظك الله ورعاك من كل سوء ونحن معك وامامك ووراءك في كل ماتريد القيام به من اجل تحرير بلادنا الغالية ولاتخف ولا تحزن فان الله معك والشعب وراءك منصور بادن الله تعالي

  • maghribi
    الإثنين 25 غشت 2014 - 21:56

    ربما كان الملك ينوي هو كدلك الهجرة إلى إسبانيا. سبتة ومليلية مدينتين إسبانيتين والتاريخ يشهد بهدا . ومن حاجني فيهما أرجو منه تعليمي وله حسن الجزاء من الله . الدليل أن حدث الإستعمار لايدرس في مادة التاريخ في المغرب وأتحدى من يتبت مزاعم المغرب فيهما. الشرطة الإسبانية قامت فقط بالواجب, ياترى هل حراسنا هم كدلك يقومون بواجبهم كغيرهم أو كأسيادهم الإسبان؟ هل كانت رخصة للملك كي يدخل المياه الإسبانية أو إعتبر سبتة حتى هي ديالو؟ مع كامل إحتراماتي للملك محمد السادس
    اللهم أحفظ المدينتين من الإحتلال المغربي في هدا الوقت لأننا لانستحقهما.

  • to EL HADOUCHI
    الإثنين 25 غشت 2014 - 22:14

    لرقم 87 EL HADOUCHI
    أظنك تقصد بتعليقك أنتم الجزائريين المحتقرين من العالم كله أما أسيادكم المغاربة فالعالم بأسره يحترمهم وهذا يعرفه الجميع بما فيه أنتم وهذا ما يغيظكم فلم نسمع يوما بأن مغربيا احتقر بسبب جنسيته بل بسبب تصرف بدر منه سواء كان مغربي أو غير مغربي فستكون ردة الفعل تجاهه هي نفسها لدا لا تسقطو علينا ما يحصل لكم بالعالم وليس بالاسقاط ستتخلصون من شعوركم بالحقرة والنقص بل بإصلاح أنفسكم
    وقبل أن تتحدث عن الوزير مزوار خبرنا عن سفرائكم المخطوفين هل تم طلاق سراحهم أم لازالو مربوطين بالشجرة ؟؟؟ دون أن أنسى ما فعلته فرنسا بوزيركم أيضا لدا اهتمو بشؤونكم وتوقفو عن حشر أنوفكم بشؤوننا وانتحال جنسيتنا للإساءة لنا لأن ذلك لن ينفعكم وفي الأخير سنبقى عقدتكم التي تحسسكم بالنقص وإلا لما تطاولتم علينا بجميع المواقع 24/24 ظنا منكم أنكم بذلك انتصرتم علينا وما أنتم سوى جبناء تضيعون عمركم لأجلنا
    عاش المغرب وعاشو المغاربة ملكا وشعبا

  • هويتي نجمة سلام تسكن عيوني
    الإثنين 25 غشت 2014 - 22:23

    جواب الى kamal alger
    يبدو انك لا تجيد قراءة التاريخ لتعرف من هم المغاربة .. تكفيك العودة الى تاريخ المسيرة الخضراء لتستنتج ان الشعب المغربي الباسل عبر اقاليمه بدون. سلاح ولم. يبال بمدى خطورة ما يمكن ان يتعرض. له ..اتحداك ان تكون بمثل بسالة وشجاعة المغاربة .. اما بشان من تدعي انهم اسيادنا فلم يعرفوا النعمة الا بمساعدة الاتحاد الاروبي …والى وقت قريب كانوا ينزوون بديور سبانيول كعمال بسطاء بمحاذاة الموانئ المغربية . . ولازالوا يترقبون اسماك شواطئنا ..فاذا كنا مسالمين فتلك ميزة طيبة ومستحبة ..اما ان تطلب الامر اسلوبا اخر فالمغاربة اشد واقوى.. يكفي ان تعرف بان الاسبان وغيرهم كانوا يستعينون في حروبهم. السابقة بالمحاربين
    المغاربة لتميزهم بالميدان ..فمن السيد والمسود

  • hamid sbiaa
    الإثنين 25 غشت 2014 - 22:24

    Bonjour,

    Sebta et Melilla tand que les arabes existent ils aussi au nord d Afrique ,persistent toujours sur la situation actuelle dépendantes a la partie espagnol.
    Pour quoi après la victoire de mouhamed Abdelkarim en1921a anoual il a arrive jusqu'à au Melilla pourquoi n a t il pas rentre même il avait de la force ??????

  • كريم
    الإثنين 25 غشت 2014 - 22:50

    هذه هي الفرصة الذهبية لانطلاق مسيرة خضراء مليونية لاسترجاع المدينتين المحتلتين بقيادةالملك محمد السادس حفظه الله

  • walid molod
    الإثنين 25 غشت 2014 - 23:42

    ان شاء الله سينصرنا الله على ا سترجاع
    اراضينا بالسلم او بالقوة.
    ان تنصر الله ينصركم. الله الوطن الملك

  • مراد عسلة
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 00:32

    ولم يصدر تكديب لحد لان من اليوان لملكي تم اىن المشكل عمل روتيني لحراس السواحل والملك احس بالاهانة رغم انه لا وجود للاهانة لانه كان يبحر فى المياه الاقليمية الاسبانية بدليل انه كلم ملك اسبانيا وليس الحكومة لان اسبانيا مملكة دستوريا الملك يملك ولا ىحكم عكس المماليك العرب – قانونيا الحكومة الاسبانىة تعاقب مخالفة القانون وااحتجاج يكون عن اجراء غير قانوني -اقول لاواننا في المغرب كفو عن استعمال اسم الجارة الشرقية لاننا الار الوحيد لكم وبينكم و اسبانيا لبحر والفيزا ووجود اسبانيا في شمال المغرب لا ىجب ان يجعله جار بل قوة احتلال

  • abdeilah malihi
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 00:47

    الى جميع المغاربة هل. تضنون ان ما قالته اسبانية صحيح الارهابيون يلعبون على اعصابكم اقرء و تمعن في الكلام. المكتوب سترى. الكذب هم يريدون البلبلة في المغرب الى. جميع احباب المغرب العربي ملكنا واحد محمد السادس نسره الله

  • neo
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 00:55

    دابا نتوما اللي كتقولو خصنا نرجعو سبتة و مليلية، فنظركم لو ما كانوش خداوها اﻹسبان كانت غادي تبقى بهاد الجمالية و بهاد النظافة اللي عليها دابا؟و زيدون دابا اللي عطا الله عطاه فاين كنا ملي خداوهم البرتغاليين مننا هادي شحال من قرن؟ البكاء مور الميت خسارة.إذا قمنا بشي تحرك عسكري نتوما عارفين شكون اللوالا اللي غادي نوضو لينا.المدينتان ديالنا ولكن مع الأسف كندخلولوم بالفيزا و كنخلصو عليها الفلوس.الله ياخد الحق.نتمنى تفهموا رأيي.

  • إبن آدم
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 01:07

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أعتقد أنه على المغرب أن يرد على إسبانيا بطريقة ذكية، حيث عليه أن يغض الطرف على المهاجرين من جنوب الصحراء ليحققوا أحلامهم بالدخول الى المدينتين السليبتين، وكفا للمغرب من لعب دور الشرطي أو حارس الحدود لاسبانيا. وهذا كحل لحظي ليتخلص المغرب من هؤلاء المهاجرين الذين يعانون في غابة كوروكو…أما على المستوى البعيد فيجب على المغرب أن " يغرق" المدينتين المحتلتين اقتصاديا بأن يخلق مشاريع كبرى من كل جهات المدينتين وذلك حتى تضعف أهمتيهما، كما يجب أن يخلق مشاريع صغرى وتعاونيات قد توفر موارد لكل الفئة التي تعمل في تهريب السلع من سبتة ومليلية. وهكذا حتى تكون المدينتين عالة على اسبانيا و يكون سكنها راضين أنذاك بالعيش تحت حكم المغرب…والله أعلم

  • abdeilah
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 01:11

    قالوا زورق الهجرة السرية اذا كنت تفكر بعقلك .سوف تلاحض متال ربي. رزقك من اين تعرف كتير المال هل يمكنك تذهب الى اسبانية في زورق ديال الحراك .قالوا كلام ارادو البلبلة في المغرب لا اكتر ..عاش محمد السادس ملك المغرب

  • يونس
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 01:29

    مرتزقة البول زاريو ة اعداء المملكة الشريفة موجودون بكثرة في هذا المقال…مساكين يعتقدون ان بديسلايكاتهم سيغيرون ما يؤمن به المغاربة قاطبة…عاش المغرب من سبتة الى لكويرة و موتوا بالسم…

    انشر مشكورا.

  • mehdi bouyou
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 01:52

    واجب تحرك ديبلوماسي و شعبي و ملكي لإسترداد المحتلتين إلى متى هذا الذل و الهوان

  • nishan
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 02:33

    هذه اهانة لنا كاملين باش يحسوا شنو دارو تاحنا يلا داز شي رئيس ديالهوم نوقفوه ويحسو كيف حسينا.الملك والله تايصبر بزاف .عنده حكمة وبعد النظر.وشوفو شحال من دولة حاسدانا.

  • marroquí
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 03:39

    Viva nuestro rey Mohamed sexto,viva marruecos, viva el , .publico un saludo cordial a todos los participantes

  • مواطن متتبع
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 03:48

    أرجوا أن يتسع صدرك لتصحيح المفاهيم. هناك معلومة خطيرة غابت عن بالك تقلب كل الإستنتاجات التي ذكرت.
    هل تعلم أن مشكلة جزيرة ليلى كانت هي الضربة القاضية التي قسمت ظهرأسبانيا وخصوصا العنصري "خوصي ماريا أزنار" حيث كانت إسبانيا تصوت ذائما ضد أي قرار للأمم المتحدة يكون في صالح المغرب كما كانت تؤيد القرارات التي تصب في مصلحة الجزائر والبوليساريو. وبحكم أن إسبانيا عضو بالاتحاد الأوربي فقد كان المغرب يجد نفسه دائما في مواجهة دول الاتحاد دفعة واحدة وكان هذا الأمر يسبب حرج كبيرا لأصدقاء المغرب . لذلك قام المغرب بإستدراج إسبانيا الى كمين محكم حيث أرسل عناصرا من الدرك الملكي الى الجزيرة وهناك قام رئيس الوزراء باستعراض عضلاته العسكرية البحرية والجوية والبرية معتقدا أنه بذلك سوف يقوم بأذلال المغرب وتركيعه ولم يفطن الى الفخ إلا بعد فوات الأوان حيث سجلت الأمم المتحدة أن هناك منطقة متنازع عليها بين المغرب وإسبانيا ومعلوم أنه لا يحق لدولة أن تصوت على مشروع قرار يتعلق بدولة أخرى لها معها نزاع جغرافي. ولهذا السبب حرمت إسبانيا من حق التصويت وبالخصوص من إمكانية جر الأتحاد الأوروبي وائها.

  • فتى الشرق العظيم
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 05:06

    قد يجعل الله هذا الموقف بداية لانتفاضة اهلنا فى المغرب ضد بواقى وفلول الاستعمار ومغتصبي الارض اذا اراد ملك المغرب التحرك لتحرير ارضه فان الله سينصره ولو ارادوا المحتلين حربا لاكرمنا الله بالنصر عليهم وسنصل حتى الى عقر دارهم .
    النيه هى فقط البدايه والتوفيق من الله ومهما طال الزمن فلن نترك ذرة تراب وطأها عربى او مسلم الا تحت سيادتنا

  • Adam
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 06:27

    Je pense que le yatch Royal est bien identifie, et tres tres tres loin d'etre confondu par un bateau clandestin. Ce controle aveugle ne peut que justifier l'attachement Espagnole a nos terres ; mais peut importe quand le temp viendra de recuperer nos terres, il serait autres choses, maintenant on est occupe dans le dossier du Sahara Marocaine grace a l'aide Algerienne, et bientot ils vont aussi nous aider a recuperer Ceuta et Mellilia celon leurs principes..

  • عبد الصمد
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 07:23

    أنا أعتقد أن هذا إستفزاز لنا بأن يحاصروا ملكنا في بلدنا و أرجوا أن لا تمر هذه بسلام و أن تكون هي السبب في إسترجاعنا لأراضينا و نصرة ملكنا

  • احمد سويسرا
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 08:09

    السلام عليكم مع احترامي الملك المغرب اعرف ان ملك المغرب شخص طيب يعرف بحق الديمقراطية هذا شئ عادي بالنسبة له كملك القانون فوق كل شئ هذه هي الديمقراطية مع انني اعرف انا إسبانية اصبحت مثل المغرب يجب على الشعب المغربي ان يعرف ان بعض الدول أوروبية لا تعترف بأي احد حتى الملك ان فعل اي خطأ يجب ان يدفع تمنه لأنه دائما يبقى مواطن وشكرا

  • Bouazza
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 11:44

    فلنفكر اولا تحرير ما سمي بجزيرة بادس وهي ليست بجزيرة عبارة عن صخرة كبيرة ملتصقة بشاطئ في الاراضي المغربية ويقتسمون معنا الشاطئ بخيط على مقربة من الصخرة .
    الحرس المدني الاسباني يلعب انواع الرياضة بما فيها السباحة على اراضينا ببادس ويقتسم معنا ارضنا بقنب ،وعندما يتجرأ مواطن مغربي لإعادة الكرة من وراء الخيط العجيب الذي يفصلنا عنهم يصرخ احد حرسه من فوق برج المراقبة على الصخرة بعبارة "بينگا benga "بالإسبانية يعني "اذهب".
    الخيط الذي يفصلون به الحدود والشاطئ هو عبارة عن خيط نربط به الاكباش اثناء عيد الاضحى.
    هذا استعمار المهزلة عن ما شاهدته لاول مرة بشبه جزيرة بادس ،ليست بجزيرة لانها ملتصقة باراضي مغربية.
    فلنحرر هذه الصخرة لانها تمس بكرامتنا وهي استفزازية بكل معنى الكلمة.

  • KAMAL AL MADANI
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 14:19

    pour faire une réaction militaire c est déjà trop tard en plus qui peux faire une action contre nato et contre l union européen ; lr oi sait ce qu il fait il se dirige vers l Economie si le maroc seras un pays fort économiquement il aura sebta et malila et plus

  • simo med
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 16:36

    سبتة و مليلية مغربية عربية و إسلامية من حق سيدنا وحبيبنا أزورها وحنا جنود موراه لازم تعود أرض الجدود الله الوطن الملك

  • صلاح
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 17:02

    اسمحوا لي عن سؤالي هذا الذي اريد فيه ان اتعرف على……اين هو الامن المغربي حتى يصل الامن الاسباني الى زورق الملك …..مع كامل الاحترامات ….شكرا هسبريس.

  • ليونس 160
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 18:34

    أنت قصدك الجزائريين فهم العدو وليس البوليزاريو ولولا أموال الخرائر لما كان للبوليزاريو أي وجود
    والملاحظ أنهم يتواجدون بكثرة أينما وُجد موضوع عن المغرب كهذا مثلا لينفثو سمومهم بين الشعب المغربي الواحد من خلال جنسيتنا لكن دائما يُرد كيدكم إلى نحورهم بإذن الله سبحانه وتعالى

  • Hassan tornofis
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 21:54

    صدق من قال : <أجي يا أمي نوريك دار خوالي> ماشي معقول نبقوا دائما في منزلة الدفاع ضد أي خرق للسيادة المغربية خصنا ننتقل لوضعية الهجوم لان اقتقاد انتعش بفضل الثروات المغربية

  • habib
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 22:01

    C'est fait exprès a votre avis le bateaux a grand vitesse de sidna les émigré peuvent se procurer un comme ca la seule vérité c'est qu'ils n'arrête pas de nous provoquer et cette fois c'est par le plus chère de nous sidna c'est grave

  • lina
    الثلاثاء 26 غشت 2014 - 22:07

    على الدولة عموما والحكومة خصوصا ان تقوم باجراءات عاجلة لتحرير سبتة ومليلية عاجلا وليس اجلا الى متى سنبقى نتعرض للاهانة ونحن ذاهبون الى وطن كان عليه ان يكون ملكنا

  • karioun Aabir
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 01:52

    Si le roi était dans les eaux territoriales il devait faire appel aux gardes cotes marocaines pour arrêter les intrus.il s’ est laissé indigner comme une personne ordinaire. Il a manqué d'intelligence et a fait preuve de non compétence. De plus il s'est livré à une aventure hasardeuse en s'aventurant en pleine mer sans escorte. Un chef d'état ne doit pas mettre sa vie en péril même en période de troubles ou de guerre. Il faut lui rappeler ses prérogatives car il s'agit de la sécurité et de la stabilité du pays. Ou étaient ses conseillers et ses gardes corps .ils devaient lui imposer leur protection en toutes circonstances et mettre fin à ses fugues d’antan. Bonne leçon pour tous, i toute fois les informations sont crédibles

  • adil
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 03:41

    هذا هو التهور بعينه!
    مذا سوف نفعل لو أن الحرس الإسباني أطلق النار صوب اليخت لا قدر الله؟

  • صالح
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:15

    من يغضب يجب أن يغضب لشعبه و لدمينه و لأرضه و ليس لشخصه.

  • عرب اليوم
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 14:33

    يجب ان يعرف المغاربة او يتدكروا فقط ان سبتة و مليلية هي جداء عملية طلب الاستقلال . نقطة

  • عباس
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:34

    مرة اخرى لا أجد ما أقول في مثل هذه الوضعية المخجلة .. أ إلى هذا الحد لم يستطيع النطام المغربي بكل مكوناته ان يطالب بالمدينتين.. الأرض واحدة والوطن واحد والملك واحد والشعب واحد .. والمطلب واحد نريد المدينتين والصحراء وطن واحد .. ولا اشك ان المغاربة ( الشعب) راضون بهذا الوضع .. لنفتح المعركة الديبلوماسية في المحافل الدولية وإن اقتضى الحال لا نبخل بدمائنا عن وطن تفتخر بالإنتماء إليه

  • mohammeddech md
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 17:13

    عاش المغرب و عاش الملك يجب النهوض لسرجاع هاتان المدنتين ن طرف الشعب المغريبي في اقرب الاوقات

  • العربي
    الجمعة 29 غشت 2014 - 10:38

    اد ما ادا كان هدا الخبر صحيح حول طلب الحرس الاسباني من الملك تحديد الهوية فالامر جيد طبيعي، وقد كانت في احدى القراءة المغربية ان شرطي اوقفالملك محمد الخامس وهو على متن سيا راته وطلب منه اوراق السيارة وكانت الامور جيد عاية

  • jalal
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:16

    vive marruecos vive el rey mouhamed sexsto e no olvidamos el rey hassan segundo ella es una guera ni con scupitas ni con passe por eso a todos le ki hablan sin un responsalidad de lo qui hablan tienen qui cojen los confianza qui hay un rey qui va solisionar las cozas con enteligencia por fa dejas nos payes tranquilo .
    por fa tenemos qui studiar e sientimos de responsabilidad no solo el rey siempre siempre entance dejaes el juego e hacen el trabajo por nos hijos del futuro

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة